بوليف يُحيل ملف زيادة أسعار الحليب على مجلس المنافسة

بوليف يُحيل ملف زيادة أسعار الحليب على مجلس المنافسة
الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 21:00

أحال محمد نجيب بوليف، الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، ملف أسعار الحليب على مجلس المنافسة، كخطوة أولى، من أجل دراسته ومعرفة مدى احترام مقتضيات قانون المنافسة والأسعار، وذلك بعد اتخاذ بعض مهنيي الحليب قرار الزيادة في أثمان الحليب بشكل انفرادي.

وأفاد بلاغ للوزارة المنتدبة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، نُشر اليوم الثلاثاء على الموقع الإلكتروني للوزارة، بأن هذا القرار جاء بعد الاجتماع الذي عقده الوزير، أمس الاثنين، مع أرباب تعاونيات الحليب لتدارس موضوع الزيادة الأخيرة التي عرفها سعر الحليب.

وحرص الوزير ذاته، خلال الاجتماع المذكور، على التأكيد بأن “الحكومة ستتخذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية القدرة الشرائية للمواطنين، وضمان احترام المقتضيات القانونية المتعلقة بالمنافسة والأسعار”.

وتطرق بوليف إلى مدى أهمية مادة الحليب في حياة المغاربة، باعتبارها أساسية وحيوية على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي، وذلك لارتباطها بالمجالين الفلاحي والإنتاجي، وبالحياة اليومية للمستهلك مما يفرض تحمل جميع المتدخلين لمسؤولياتهم”.

وتابع البلاغ ذاته بأن أرباب تعاونيات الحليب سردوا أمام الوزير بعض المشاكل التي يعاني منها القطاع، ومن ذلك ارتفاع تكاليف الإنتاج، وأسعار الأعلاف بمختلف أنواعها، مما دفع بعض التعاونيات إلى الزيادة في سعر الحليب.

وأفاد بلاغ الوزارة بأن “عددا من التعاونيات المنتمية لمختلف مناطق المغرب، لم تقم بالزيادة في السعر، ولم تنجر وراء قرار الزيادة، كما أوضحت بعض التعاونيات الحاضرة في الاجتماع المذكور أنها فوجئت ببعض التجاوزات التي عمد إليها بعض التجار الذين رفعوا من أسعار حليب هذه التعاونيات، رغم أن هذه الأخيرة استمرت في تسويقه بثمنه الأصلي”.

‫تعليقات الزوار

43
  • oujdi
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 21:10

    زيادة في ثمن الحليب بتعاونية الحليب بالمغرب الشرقي

  • Mouatene tanger
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 21:12

    انا مستعد لاي زيادة سواء في الحليب او غيره, لكن اريد كمواطن ان ارى التعليم في بلدي متطور وان ارى الصحة في بلدي في متناول الجميع وان ار السكن في بلدي متوفر للجميع .
    حينئذ لا يمني ارتفاع الحليب او السكر او الدقيق او صيكوك

  • الشعب مسكين ديما كالي الدق
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 21:14

    و في الأخير غادي يقولو: بعد تدارس الملف تبين أن الظرفية العالمية حتمت هذه الزيادة و…. و…..المهم أن الشعب مسكين ديما كالي الدق

  • yassine
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 21:17

    monsieur le ministre je suis un cityon d oujda et je vous demende avec respect d ajouter aussi un dossier des bus d oujda qui ont augmenté les tarifes sans amelioration des bus et surtout ils ont ajoutes plus de 40 dhs pour les cartes ce qui est tres penibles pour les oujdis = une ligne 150 dhs et pour 2 lignes 200dhs = alore que le bus dans des trajet ne marche que 3 klm ….s.v.p faites quelques chose pour oujda c est trop

  • سين كاف
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 21:21

    يوجد مثل شعبي يقول:
    نسيه وعطيه
    اي تأكد من عدم رد الفعل وسدد له الضربة
    وشوفو كيديروا حتى للأوكسيجين زيدو فيه……………..

  • وباركة من السينما ؟؟؟
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 21:21

    اقتلوا الميت ويمشيو في اجنازتو؟!!!

    ياكْ مايتسْحابْ ليكم كاضْحكوا على عباد الله! راكم كاضحكوا غير على ريوسكم؟؟؟
    الشعب راه عاق بيكم….

  • أبوا أمين
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 21:24

    عار على أرباب تعاونيات الحليب الجشعين ان يتحالفوا ضد ميزانية المواطنين المنهوكة. اين هي المواطنة يا أرباب تعاونيات الحليب ؟ خو دوا علفكم و روثكم و بقركم و زبالتكم و أرحلوا عنا فلسنا بحاجة إلى حليبكم الذي كرهناه و كرهنا فسادكم. و الله ستشتري الحليب من الجزائر و ا و اروبا حتى لو كان حليب " غبرا" و نقاطه زبالتكم .

  • haddou
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 21:40

    هي لله هي لله ..هي لله هي لله ..و الله اكبر..و لا الاه الا الله..اللهم انقص عنا لهيب الاسعار و خفف اللهم وطاتها عنا و زد في ارزاقنا زيادة يندهش له العدو..اللهم ادم صناديق المقاصة و التقاعد و اجعلها يا رب العالمين دائما فائضة المال و الحساب ببعزتك و بركتك يا رزاق يا حنان يا منان..اللهم انقص ثمن البترول و اجعله في متناول الفقراء و المساكين و الارامل و اليتامى..اللهم اكثر من فرص العمل عندنا و عند المسلمين جميعا..و انقص اللهم الخير و البركة و المال و العمل عن الكافرين..

  • عزيز بني تجيت
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 21:40

    الحرية في هذا البلد غير محمودة العواقب لأننا شعب غير واع و غير راق إلى مستوى إحترام هذا المكتسب و احترام حرية الآخرين، نحن لا نستحق لا حرية المنافسة ولا حرية التعبير ولا حرية التجول و لا حرية التنقل بل نستحق الرفس و العفس و الزرواطة، لأن جميع هاته الحريات ننظر إليها بشكل معاكس و التعبير بها بهاته العبارات "أنا حر نزيد فالأسعار ،أنا حر نخرج عريان، أنا حر نخسر فالهضرة، أنا حر ناكل فرمضان،….."وننسى أنه ليست هناك حرية مطلقة بل هناك تدافع و احترام الآخرين و الإحتكام إلى القانون.

  • انا حر
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 21:41

    هذا فقط ضحك على الذقون و استحمار لعقل الشعب .الحكومة تتلاعب بالشعب .مجلس المنافسة ليس بهيئة تقريرية و ليست بهيئة قضائية و ليست بهيئة تنفيذية .انها فقط هيئة استشارية يعني حتى ولو خرج تقرير ضد الزيادة فلا هذه الهئية قدرة على تنفيذه و لا حكومة قادرة على تنفيذه .الامر واضح الوزير لم يقدر على اقناع ارباب التعاونيات بتخفيض ثمن الحليب كما وعد و اراد ان يتحايل على الشعب بهذه الطريقة .شانه شان وزير الاتصال عندنا اعلن ان الحكومة احالت محضر 20 يوليوز الخاص بالتوظيف المباشر على الامانة العامة للنظر فيه و اتضح فيما بعد ان الحكومة تناور من اجل عدم تنفيذه .للاسف حكومة كاذبة استغلت احتياج الشعب للتغيير للوصول الى الحكم فقط.

  • ادريس
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 21:55

    يا السيد بوليف لا تشغل نفسك بهذه الزيادة،لأن الحليب أصبح لذيذا بعد هذه الزيادة و خير دليل على ذلك ارتفاع استهلاكه الى درجة فاقت العرض .ولا تنس انك في بلد شعبها أغنى الأغنياء في العالم ولا تحل له المادة إلا بمضاعفة ثمنها . أما الشعوب الفقيرة كاروبا و امريكا فإنها تقاطع كل مادة وبطريقة تلقائية إذا زيد في ثمنها10 سنتيما.كن على يقين أنناسنصوت عليكم إًذا ضاعفتم الأثمان لأننا نتلذذ بالزيادات

  • zizo
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 21:58

    Je ne parle pas du lait ou du pain, j'aimerais que tout produit sur le marché doit porter le prix . Au moins ca laisse le consommateur tranquille. et merci

  • بدون
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 22:03

    افضل طريقة وهي مقاطعة حليب سنطرال ودانون.

  • سمارة
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 22:10

    اصحاب الدكاكين والمتاجر بالعيون مزادوا والو فالعيون مع الزيادة الاخيرة فالاثمنة فنصف لتر ياخذونه من الموزع ب3 دراهم ويباع ب3.50 .
    وفالسمارة والمسافة متقاربة عن مراكز شركات الحليب . يباع الحليب ب4.30 درهم لنصف لتر .

  • من الشعب
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 22:18

    الزيادة الزيادة ليس هناك تخفيض.هذا هوشعاراللصوص الذين يتحكمون في قوت المغرب الزيادة في(الحليب.السكر.الزيت.البنزين.الهواء اه نسيت ان الهواء كرم من الله سبحانه وتعالى تصوروا ان يكون الهواء بايديهم؟؟؟؟؟؟!!!!اين تريدون الوصول بهذا الشعب الكادح المغلوب على امره الذي عاش على الشاي والخبز منذ نعومة اظافره ومازال لحد الان فاستمرار قهر هذا الشعب وتجويعه امر قد يجرنا الى مالا يحمد عقباه.(اتقوا الله اتقوا الله…….)

  • stoffe
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 22:18

    On doit savoir tout d'abord si c'est du lait

  • halima
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 22:31

    vous et votre chef de gouvenement le licencié en physique qui se prend pour un savant , vous etes des incompetents des CONS vous etes des menteurs … des vendeurs des quelques voix majoritaires a ceux que vous avez normé auparavant comme étant des voleurs … sirou lah ya3tina wjahkom

  • هشام أزرو
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 22:37

    أتمني أن يتمكن السيد الوزير من إلغاء الزيادة التعسفيةً و غير المبررة والزاد منها إغتناء أصحاب السمارة الذين لايبذلون أي مجهود،على حساب الحلقة القدرة الشرائية للمواطن المعوز أصلا أعان الله السيد الوزير في رد الجاشعين عن غيهم ونتمنى له التوفيق في رد هذه الضربة التي يراد بها مس سمعة وكفاءة حزب العدالة والتنمية الذي تكاد ضده كل الدسائس والمكائد لما يمثله من رمزية ومرجعية …….

  • youness
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 22:53

    هل إسمه بوليف ؟ أظن لو غير إسمه من بوليف إلى بونيف سيكون أحسن و يناسب منصبه

  • حسن بلعروك
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 23:01

    و الشعب خصو يفيق .إلى سنتطرال و جودة زادوا في الحليب راه كاينة شركات اخرى لم تزد .قاطعوا كل منتجات سنترال و جودة .و الحليب ديالهم غادي يرجع أرخص مما كان.الشعب يجب أن يكون مصدر الضغط و مصدر التوازنات كما يجب أن يكون مصدر السلطات.

  • sawal05
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 23:01

    لاادرى لمادا المغاربة مازالوا يقدسون بعض المواد الاستهلاكية كاالخبز الحليب …ولايقبلون المساس بها ويتساهلون مع الزيادات في مواد وخدمات تطالهاالزيادة كل مرة ولامن يحتج كالكهرباء الماء النقل …

  • مواطن
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 23:30

    هذ الحكومة ما بان لها عير شركات الحليب علاش متكلمتش على ال زيادة المصخوط في الزيت و الشاي لي هي اكثر ضرورة من الحليب
    و اكثر استهلاك.
    شحال من عام كنسمعو الحكومة ستتخد كافة الاجراءات لحماية القدرة الشرائية للمواطن و لكن انت فين و…فين

  • أحمد أمين
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 23:37

    صباح الخير لحكومة ناعسة ومخلية الشفارة يتلاعبو فالأسعار وحاضية غي المقاعد والمناصب غي خرجو بشرافكم ريحتكم عطات بزاف

  • أبوعلي
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 23:37

    في اخر تصريح لوزارة الفلاحة تشير الارقام ان انتاج الحليب بالمغرب هذه السنة ارتفع بنسبة 10 في المائة فلماذا نفاجئ بزيادة قدرها 6 في المائة؟
    انا اريد فقط ان يفسر لي اي واحد من هذه الشركات و التعاونيات المجرمة هذه المعادلة, في العالم كله و في كل المواد الزيادة في الانتاج يقابلها التخفيض في السعر او على الاقل استقراره, ولكن الذي رأيناه في موضوع الحليب يضرب بعرض الحائط كل الفرضيات الاقتصادية التي درسناها ويحيلنا الى اننا نعيش في زمن السيبة حيث المواطن ابعد ما يكون ان يجد من يحميه من جشع التجار و الشركات و المضاربين.

  • ABDELLAH
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 23:40

    كنت اتمنى ان ارى في النص الصعوبات التي يوجهها الفلاح لانتاج هده المادة الحيوية انا اشتغل في هدا الميدان لاني اسير تعاونية لانتاج الحليب الطري وارى ان هده الزيادة جد قليلة بالنسبة لشراء قارورة ماء فليس هناك مجال للمقارنة بين لتر من الماء بما يقارب 6دراهم ولتر من الحليب بثمن 4 دراهم ومن المفارقات العجيبة فشركة سنطرال منحت الفلاح في اللتر الواحد 20سنتيم ومنحت لنفسها 80سنتيم
    هدا هو الافتراء والظلم بعينة اما بالنسة ل4دراهم فهي التمن الدي تشتري به الشركة الحليب من التعاونية

  • jaloun
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 23:55

    monsieur doit savoir que les pauvres a casa souffrent bq des factures de l'eau et l'elecricite parcequ'ils ont un conteur en commun et ils sont tj dans la 4eme tranche je ne sais pas pourquoi lydec achete l'eau de l'onep a 2dh/m3 et le vend au pauvre a 14dh en plus des taxes et des 4 chiffre apres la vergule bhal ila tan chriw fi dyamond bazaf had chi o bidawa na3sin.

  • karitha
    الأربعاء 4 شتنبر 2013 - 00:13

    السلام عليكم و رحمة االه …..كتب نعوم تشمومسكي مقالا حول استراتيجيات وساءل الاعلام للتءثير في الرئي العام تناول فيه عشر نقاط هامة.سنكتف ب نقطتين حتى يعلم القارء منا كيف يتم هذا التءثير ….اولا استراتيجية الالهاء:و تتمثل في تحويل الانظار عن الازمات المهمة عبر اذاعة اخبار ثانوية لا قيمة لها ,ما يبقي الجمهور بعيدا عن المشاكل الحقيقية,و منشغلا على الدوام بمواضيع تافهة.2 :خلق مشاكل و عرض حلول:اذا ارادت النخب السياسية تنفيذ قرار ما يصطدم مع الراي العام ,فانها تسعى لخلق مشكة و تراقب ردة فعل الجمهور عليها ,ثم تعرض حلولا للمشكلة المفتعلة اصلا يكون من ضمنها القرارات المطلوبة,مثلا خلق ازمة اقتصادية لتمرير تراجع الحقوق الاجتماعية للمواطنين ,او غض الطرف عن بعض انماط العنف و الجراءم حتى يطالب الراي العام بقوانين امنية علا حساب الحريات!………

  • aziz
    الأربعاء 4 شتنبر 2013 - 01:18

    الحقيقة شكون عيستفد من هده الزيادة ؟رؤساء التعاونيات_دارو فلوس

  • خالد
    الأربعاء 4 شتنبر 2013 - 01:18

    عوض كثرة القيل والقال ما رأيكم أن نقاطع الحليب ومشتقاته وأن يشهر كل منا في محيطه هذه المقاطعة.فلنقاطع الحليب ولنشهر المقاطعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

  • mostafa fes
    الأربعاء 4 شتنبر 2013 - 01:20

    ينبغي على الحزب الحاكم الركيل لأنه ركب على معاناة الشعب المغربي رحيلكم ضرووووووورة ﻻ محيييييد عنها

  • Rachid
    الأربعاء 4 شتنبر 2013 - 01:20

    اريد كمواطن ان ارى التعليم في بلدي متطور ورخيص أوببلاش أم الأن فأصبحت كل سنة المدرسة الخصوصية تزداد وأصبحت فوضى في البلاد والدولة لاتتدخل نهاءيا وحشومة وعار راه الناس وصلت بهم العضم وكل شيء غالي ويزداد في الغلاء. وان ارى الصحة في بلدي في متناول الجميع وان ارى السكن في بلدي متوفر للجميع ويجب على الدولة أن تفكر في السكن للفقراء والمتوسطين الذين عندهم أربع أولاد أو أكثر وليس عندهم سكنا ليس فقط في السكن الأفتصادي ديال 50m والكراء غالي والمدرسة غالية و و و لا شيء يفهم في هذا البلد في بلاد أخرى المدارس ببلاش و الصحة كذالك وتعويض لأطفال وتعويض لرجال حتى تعويض في السكن اذا كان غاليل وهنا كل شيء بالفلوس وكل عام زيادة شيء لا يطاق ولايفهم.

  • جنرال R z
    الأربعاء 4 شتنبر 2013 - 01:49

    السلام عليكم !
    تصحابو راسكم كتشربو لحليب ؟؟
    انتم غالطين كتشربو غير الماء او الغبرة !
    ؟لحليب عند ماليه متلا ؟
    هولند-الامارات
    وباركا وباركا
    دمنا متصيتوه اللهم اهد عبادك .

  • Khalil 20 aout
    الأربعاء 4 شتنبر 2013 - 07:59

    عبر التاريخ لم اتدكر ان يوما ما تم التراجع عن الزيادة في المواد الاستهلاكية ،رغم ان الاعلام الرسمي يقر ان هده السنة فلاحية بمعدل جيد نجد ا رباب الشركات المنتجة للحليب تشتكي و يريدون ان يحملوا المواطن البسيط هده الزيادة.المهم هو انه لن يتم الراجع عن هده الزيادة والزيادات السابقة!!!!!!!!!!!!!

  • الفاطن
    الأربعاء 4 شتنبر 2013 - 11:03

    قالو زمان اللحم غلى قالو نخليوه ونمشيو راه العيب فينا مشي في ارباب البقر لو اننا قاطعنا الحليب لمدة ما لعلمو اننا قوة ظغط وفكروا قبل ان يقدم على اي زيادة في العواقب المادية لانهم اناس لايعرفون الانسانية ولهذا وجب علينا كمستهلكين اشهار سلاح المقاطعة.وفي الاخير انت ستحرم نفسك من الحليب مثلا ثلاث ايام فانظر اليهم كم سيخسروا من الملايير بسبب جشعهم

  • مسلم
    الأربعاء 4 شتنبر 2013 - 11:47

    ديرو بحالى الخت متشربوش الحليب انا دابا سنتين مكنشربوش. اماوقع ليا والو.

  • رضا
    الأربعاء 4 شتنبر 2013 - 14:17

    الزيادة ماشي مشكل .احنا خاصنا نقاطعوا المواد لفيها الزيادة ولكن هيهات باش نفهوا المقاطعة الاقتصادية .لقاطعنا الحليب 3ايام هما غادين ينقصو منوا بزمنهم

  • عمري
    الأربعاء 4 شتنبر 2013 - 14:46

    الشعب الذي لا يحترم نفسه لايستحق الاحترام من غيره ، فأقل ما يستحقه هو الزيادات في الأسعار وما شابه ذلك ، فالواضح أن الجل لم يلتزم بالامتناع عن
    شراء الحليب بعد الزيادة في سعره وهذا سيدفع الحكومة إلى المضي قدما
    في الزيادات في أسعار مواد أخرى كالبنزين والزيت زالسكر و…
    احترم نفسك وامتنع عن شراء الحليب قبل أن تنتقد وتشتتكي الزيادة في سعره
    وإن لم تفعل بانتطر الزيادات في أسعار مواد أخرى لأن هذه الحكومة لايهمها كما
    هو واضح من ممارساتها تجاه الشعب إلا استغلاله ماديا ومعنويا للزيادة في إضعاف قدرته الشرائية …

  • jama
    الأربعاء 4 شتنبر 2013 - 16:07

    le peuple marocaine a décidé de boycotter les produits de central (le lait et ses dérivées,
    le peuple marocaine va acheter les produits des coopérations qui n'ont pas augmenter les prix
    merci

  • تطواني وأفتخر
    الأربعاء 4 شتنبر 2013 - 16:38

    عاجل
    3 أسئلة أريد الإجابة عنها
    -هل الوزير هو آخر من يعلم؟؟؟؟
    هل الشركات تعمل وتقرر وتنفذ دون ترخيص من الوزارة الوصية؟؟
    هل المواطن أصبح بقرة حلوب لضخ المزيد والمزيد من الأموال في الشركات الكبرى؟؟

    أنتظر الإجابة

  • احمد مصطفى
    الأربعاء 4 شتنبر 2013 - 16:45

    الحل هو تحرير السوق المغربي والسماح للشركات الاجنبية بالاستثمار في مجال انتاج الحليب والزيوت الغذائية لوضح حد لتجاوزات لوبيات الاحتكار الاقتصادي ببلدنا الحبيب

  • Numidia
    الأربعاء 4 شتنبر 2013 - 17:05

    الزيادة في ثمن الحليب وقريبا من جديد ثمن المحروقات ثم يليها الدقيق والكتب المدرسية والضرائب دالك لأن PJD أكمل مدة رضاعته ويعلم جيدا أنه لن يعود إلى رئاسة الحكومة بعد الإستحقاقات المقبلة .أين الوعود أم قد ثم فقط تحقيق الوعود الذاتية للعشيرة الغير المعلنة عنها في الحملة الإنتخابية وخاب بعد دلك أمل البسطاء?و هل من مزيد من أجل فك الإرتباط مع العامة والسقوط من فوق ظهر فرس 20 فبراير ?

  • عادل
    الأربعاء 4 شتنبر 2013 - 17:37

    أنا ماشي راجل في حالة ما إدا الحليب رجع إلى ثمنه الأول 3 دراهم و 30 سنتيم
    بوليف يحمي نفسه قانونيا و من المسائلة فقط أما أن يضغط علة اللوبي المعروف فلن يستطيع سوى إدا صاحب الجلالة نصره الله تدخل في الموضوع

    و أخبروني إدا خفضوا ثمن الحليب

  • Kabbaj
    الأربعاء 4 شتنبر 2013 - 22:04

    C'est malheureux, au moment où nous attendions l'intervention du président du gouvernement pour le respect du consomateur pauvre , nous voila avec une autre faiblesse du gouvernement qui est incapable de défendre les interets dela population et ce en laissant le choix au conseil de concurence pour trancher ce conflit. et qui croit vraiment à ce que ce conseil va arbitrer en faveur des consomateurs.
    Ceci dit il se peut que les boulangers , lydec , etc feront de même.
    dans ce sens il faut sensibiliser les consomateurs de boycoter tout produit qui nuit à leur interet.
    La balle est maintenant au camp des partis politiques, des syndicats et des ong pour lancer cette campagne

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة