24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. مركز الاستثمار يوافق على 63 مشروعا ببني ملال (5.00)

  2. صوت الهجرة.. (5.00)

  3. هكذا استخدم "عرب إسرائيل" أصواتا انتخابية لتقويض نفوذ نتنياهو (5.00)

  4. هذه خارطة جرائم المخدرات وابتزاز الإنترنت والهجرة غير الشرعية (5.00)

  5. الدرك يُنهي مغامرات "تخنفيرة" في ترويج المخدرات (5.00)

قيم هذا المقال

3.80

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | "التجاري وفا بنك" يفتح إفريقيا للمستثمرين الأمريكان

"التجاري وفا بنك" يفتح إفريقيا للمستثمرين الأمريكان

"التجاري وفا بنك" يفتح إفريقيا للمستثمرين الأمريكان

أعلن "التجاري وفا بنك" توقيعه لمذكرة تفاهم مع البنك الأمريكي "يو إس - إكس – إم بنك" في العاصمة واشنطن، بهدف تشجيع التبادل والاستثمارات بين افريقيا والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك على هامش زيارة العمل التي يقوم بها الملك محمد السادس لأمريكا.

وجاء في بيان للتجاري وفا بنك، توصلت به هسبريس، أن الاتفاقية التي وقع عليها كل من كلوديا سلاسيك نائبة رئيس البنك الأمريكي ومحمد الكتاني الرئيس التنفيذي للتجاري وفا بنك، تهدف إلى تقوية العلاقات المؤسساتية بين البنكين على صعيد تنظيم كبريات التظاهرات والأوراش وبرامج التبادل.

كما أوضح التجاري وفا بنك أن هذه الاتفاقية تنص على تبادل المعلومات والخبرات عبر تنظيم لقاءات منتظمة لتحقيق هذا الغرض. كما تعهد البنك الأمريكي والتجاري بتمويل مشاريع في مجموعة من القطاعات بما فيها قطاع الطاقة، وذلك في إطار المبادرة الأمريكية المعروفة بـ "Power Africa".

مذكرة التفاهم تنص أيضا على تبادل المعلومات من أجل وضع آليات لتمويل المقاولات الصناعية والمقاولات الصغرى والمتوسطة، بالنظر إلى الدور الحيوي الذي تلعبه على مستوى التنمية الاقتصادية وخلق فرص الشغل.

وتعهد البنك الأمريكي بتمويل مشاريع المصدرين الأمريكيين الذي يتعاملون مع زبناء التجاري وفا بنك في كافة الدول التي يتوفر فيها البنك المغربي على فروع بها في افريقيا الشمالية وافريقيا الغربية وافريقيا الوسطى.

وذكر البيان الصحفي أن مذكرة التفاهم ستتيح لزبناء التجاري وفا بنك أيضا من الانفتاح بشكل أكبر على السوق الأمريكي، كما يعطي الفرصة للمستثمرين الأمريكيين من الاستفادة من الدعم اللازم خلال عمليات استكشافهم لفرص عقد صفقات أو استثمارات في دول شمال وغرب افريقيا وافريقيا الوسطى.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - محمد السبت 23 نونبر 2013 - 09:02
"يمحق الله الربا ويربي الصدقات" صدق الله العليم
من بين أشد هذه المحرمات: الربا، ومن بين أشد الناس حرصاً على دينه، الذي يتحرى الحلال، ويبحث اذا احتاج لذلك عن بنك إسلامي بدل بنك ربوي، فلا دعوة تستجاب الا بالحلال في كل شيء. وقد ابتلينا بقوم يحرصون على الحرام وأهله وينفثون سمومهم في الأمة اللهم اعنا عليهم وعلى غيرهم. اين هي البنوك الاسلامية....
2 - wahid mina nass السبت 23 نونبر 2013 - 14:12
en fin, le plan de notre roi commence a donner fruit
c est l integration des investisseurs des autres pays comme usa qui va ouvrir un chemin vers le cheminement des affaires a travers le sahara en direction vers l'afrique du sud. personne ne va oser de dire non ou ou poser des obstacles. c est une autre maniere pour regagner notre sahara. vraiment notre roi et ses consultant voient loin, bon courage et tout le peuple marocain est avec vous.
3 - حسن السبت 23 نونبر 2013 - 15:11
هذه الاتفاقية خاصة بتمويل المقاولات الكبرى اما المقاولات الصغرى و المتوسطة عندها الله ونتمنى ونطلب العلي القدير ان يزور صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده مدينة تيفلت ومقاولها الصغار والمتوسطين وبالاخص مقاولات الجالية التي لا يريدونها في وسطهم حيت توجد لبوءة وابناؤها تاكل الكل بهذه الناحية تريد ان تعيش لوحدها لا يزاحمها احد نطلب التحرير من تلك اللبوءة. و لايحررنا الا صاحب الجلالة اما بالنسبة للبنك لا يعطي قروضا الا بالضمانات لان اصحاب المقاولات الصغرى لا يتوفرون على ضمانات ضمانتهم القوت اليومي اللهم الطف بينا بايت ايدير الودينات التي يحكمها شيخ وعونه كيف يصلون اهلها الى مساعدات او تمويلات.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

التعليقات مغلقة على هذا المقال