24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2113:2716:0118:2319:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. غياب الدولة عند الأمازيغ وأثره على اللغة والهوية (5.00)

  2. الفرنسيون يتصدرون عدد ليالي المبيت بمدينة أكادير (5.00)

  3. إبداعات خلف قضبان السجون تحطّ الرّحال بمتحف "بنك المغرب" (5.00)

  4. أسلحة "حروب ناعمة جديدة" تحتدم بين واشنطن وموسكو وبكين (5.00)

  5. المدرب بوميل .. "أغنى عاطل بالمغرب" يتقاضَى 55 مليونا شهريا (5.00)

قيم هذا المقال

4.60

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عين على الفايسبوك | "منقّبة" "موازين" تثير "صدمة" وفضول فايسبوكيين مغاربة

"منقّبة" "موازين" تثير "صدمة" وفضول فايسبوكيين مغاربة

"منقّبة" "موازين" تثير "صدمة" وفضول فايسبوكيين مغاربة

"راه الصورة أصلا مفبركة !!"، على هذا النحو حاول عدد من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تبرير صورة لامرأة ترتدي "النقاب" الأسود، وهي تشاهد الحفل الختامي لمهرجان موازين، الذي أحياه المغني السعودي محمد عبده على منصة النهضة بالرباط، السبت الماضي، حيث أخذت للسيدة صورة في مقدمة الجمهور، وهي تصفق بيديها وتخفي تحتها لافتة كتب عليها "أنا أحب محمد عبدو".

وتحدث بعض رواد موقع "فيسبوك" عن كون الصورة "مخدومة" ببرنامج "الفتوشوب" الشهير في تعديل الصور، حيث لم يصدق عدد منهم أن تحضر امرأة بلباس ارتبط بالالتزام الديني، ويعرف في الأوساط المغربي بإسم "النقاب"، وفي الأوساط المشرقية بـ"البرقع"، إلى حفل موسيقي، إلى جانب آلاف المتتبعين للفنان محمد عبدو، أثناء آخر حفلة لـ"موازين" الذي استقطب، وفق زعم منظميه، حوالي 2.6 مليون متفرج.

شريف العمراني، أحد المعلقين على الصورة التي جذبت أكثر من 5800 تعليق وأزيد من 13 ألف إعجاب ونشرت لأزيد من ألفيّ مرة، قال في تدوينه له "من قال أن النقاب رمزا للعفة ؟؟ ومن قال أن كل منقبة ليس لها الحق في الاستماع للموسيقى؟؟ وما شاأنكم أنتم ؟؟ ذاك أمر بينها وبين خالقها.. انطلقوا من ذواتكم هل أنتم صالحون حتى تقدموا النصيحة لغيركم؟؟؟ هناك خالق سيحاسب الجميع.. إيوا ديوها في الجهة لدراكم".

أما معلق آخر، فشكك أصلا في الحفل ولم يصدق حضور "منقبة" لحفل موسيقي، بالقول مستهزئا "باش عرفناها موازين؟؟ تقدر تكون ديال ماهر زين.."، فيما اعتبر آخر أن صاحبة الصورة "مدسوسة بين الحضور أو مرتدية النقاب فقط كي لا تعرف"، ليتابع معلق ثالث "ما أدراكم أنها منقبة فعلا.. هناك من ترتديه فقط لتقضي به مصالحها.. لذا لا داعي بالمس بالنقاب".

وفي محاولة من البعض الدفاع عن "النقاب"، قالت معلقة "كيف علمتم انها متبرجة وارتدت ذلك اللباس لكي لا تعرف من طرف الجمهور و كي لا تعرض في التلفاز !!!! و لو كانت فعلا منتقبة لما اظهرت يداها يا علماء.. بزاف عليكوم المنقبات"، فيما أضاف آخر "الهدف من هذه الصورة هو الاستهزاء بالدين فلا يوجد أي منقبة تذهب الى هاته الحفلات".

من جهة أخرى، شارك أحد مرتادي "الفيسبوك" بتعليق "الصحافة لا تقصد شيئ انما اناس اخرين يجمعون الصور لاغراض اخرى"، ليضيف معلق ثانٍ "ليس كل من يرتدي قبعة الجندية انه جندي ومن لديه لحية طويلة نسميه سني.. لان الله لا ينظر الى الأجسام بل ينظر الى القلوب..".

"هسبريس" اتصلت بالزميل منير امحيمدات، المصور الصحفي الذي التقط الصورة، حيث أكد للجريدة أنه التقطها في الثلث الأول من زمن انطلاق سهرة محمد عبده ليلة السبت الماضي على يسار منصة النهضة، مشددا على أن الصورة أصلية "ولا داعي للتشكيك فيها"، فيما تابع موضحا أن الجانب الأسود الذي يظهر خلف رأس "المنقبة" هو "شعر امرأة أخرى كانت واقفة خلفها".

وفيما رجح امحيمدات أن تكون المرأة المعنية من جنسية سعودية، البلد المعروفة بمثل ذلك النوع من اللباس وبالنظر للحفل الذي يستضيف فنانا سعوديا، إلا أنه شدد على أنه وبغض النظر عن حقيقة المرأة الواقفة، مغربية أم سعودية ومنقبة أم لا، فـ "عين المصور لا تخطأ وعدسة الكاميرا تنقل دوما حقيقة الواقع.. ليس إلا".

المصور الصحفي عبد المجيد بزيوات، قال في تصريح آخر لـ"هسبريس" إن المصوّرين أثارهم مشهد "المنقبة" ضمن جمهور الحفل الغنائي، حيث أكد أن عددا منهم التقطوا الصورة، منها وكالات أنباء دولية، مضيفا "كنت حاضرا في الحفل والصورة ليس مفبركة بل حقيقية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (176)

1 - ام سلمى الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:01
و شكون قالكم متكونش شي وحدة هربات من دارهم و لبسات النقاب باش ميعرفها حتى واحد و ملي ترجع تحيدو حيت اللي منقبة نقاب حقيقي مستحيل تمشي لديك البلاصة هدا غير السترة ديال النفاق
2 - marocain du monde الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:04
قد لا تكون الصورة معدلة لكن الواقع هو انه ثمثيلية من منظمي المهرجان فلو كان حقا منقبة جائت لتشاهد المهرجان لما سمح لها بتجاوز الحواجز الاولى فما بالك بالوقوف قرب المنصة طبعا جيئ بها حتى يتم خلق انقسام بين معارضي المهرجان فكيف بمن ينعتونه بالمتدين ان يحضر في الوقت الذي يعارض فيه من لا يقوم حتى باول الفرائض ان يمانع اقامةالمهرجان
3 - مغربي الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:05
هاد اختنا ما ملتزمة ما ستة زريعة غير كون سلتاتو وتلبس بحال هادوك اللي كينقزوا حداها احسن
4 - abdelghani s الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:05
شخصية مطلوبة للعدالة تختفي وراء النقاب وسالينا.
5 - masfiwi الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:07
شكون لكاليكم بأن المنقبة فتاة لماذا لا تكون رجل متخفي وشكرا
6 - maghribi الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:08
ومن بعد...!! راه العاهرات ولو حتا هما تيلبسو الخمار....المهم كل مابني على باطل فهو باطل..
7 - le marocain de paris الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:09
l'habit ne fait pas le moine, il y'a quelques années, des malfaiteurs hommes ont porté le niqab pour attaquer une banque!
8 - Abdellatif الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:10
يكفي ان تكون هده المنقبة من السعودية فهدا لباسهم الاعتيادي!
9 - المرابطين الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:11
ليست كل من ترتدي النقاب سلفية أو ملتزمة...فهناك من النساء من ترتدي النقاب لكي لا يعرفها الناس أو غير ذلك...و ليس كل من يعفي لحيته سلفي أو ملتزم...

تلك المرأة المنقبة التي حضرت موازين لا تمثل السلفيين و أظنها تريد أن تخفي وجهها عن الناس فقط و الله أعلم...

النقاب عفة للمرأة يصونها من الذئاب البشرية المتربصة بالنساء و يصون أيضا الرجال من الوقوع في المحظور...
10 - jamal الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:12
هده فعلا حضرت الحفل ليست مفبركة لمن هناك فتيات صديقات لها ..تفننو في اتقان الدور ..لكي يوصلو رسالة بان الحجاب او النقاب فتلك الفتاة تقمصت دور المنقبة اى استهزاء فاقول لها فالطيبات والمتحجبات الخلوقوت في ديارهن يحبون رجا لهن لا محمد عبد للل ليس باضرورة ..//زعما هالمنقبات اش كيديرو // هدا افتراء العاهرات وافترات الخارجات عن الطريق ..والضرب في الاسلام لكن انتن فاسدات انتن تكدبن على الجال بانهم يعنقفو ن المراة لتمرير اجندتكتن وتشوهن الاسلام قهو بريء منكن ..ليس العيب في ان ااتي الى موازين ولكن لا اشاهد ممثلي العريانين ..لا مبياشرة لا على التلفاز ....اما المراة التي تصرخ وتهتف باسم المغني فهي فاجرة وعاهرة .انشري هدا رايي
11 - فاعل الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:14
لماذا نترك القضايا المهمة و الشائكة في المجتمع و في موازين نفسه و نهتم بإمرأة منقبة ..يا شعب هي حرة في نفسها ربما لا تريد أن يراها أحد أو ربما وجهها فيه ضربة أو ما شابه ذالك أو أو أو ...كفاكم من هذا و اهتموا لأمركم. و شكرا
12 - راصد الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:15
منقبة يعني أنها ترمز للدين وتستغربون وجودها في موازين يعني أنكم تعترفون أن الدين وموازين على طرفي نقيض
13 - عنثر الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:16
الله فوق الجميع وهو اعلم بدلك
14 - Ziyad الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:16
سؤالي، و حتى لا يجرح في المأة بكثرة الفرضيات التي لا تستند إلا إلى مخيلة و أهواء أصحابها. هل حرام أو عيب أن تحضر هذه المرأة منقبة كانت أو لم تكن حفل محمد عبدو ؟؟ ذروا عرض المرأة و كرامتها، تتفننون في إلقاء التفسيرات، من ضيق علم و منطق سفافا و تنسون أنها المعنية بالقول، كأنها أتت حراما أو عيبا.
15 - حميد شحلال الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:16
أمر بُيت بليل، والرسالة واضحة، {ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين}
16 - Karim الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:18
الباجديات ؟
اعتقد ان هذه ( الأخت ) من الباجديات ( المتفتحات) قامت بمراجعة فكرية مثل ( أختها ) من الجماعة السيدة الوزيرة التي لما كانت في
((( المعارضة ))) ازبدت و صرخت إلى ان جف حلقها و ريقها و لما أصبحت بقدرة قادر وزيرة اختفت و لم تصرح و تندد بموازين .
فلهذا لا تستغربوا شيئا ( اختنا ) هذه باجدية متفتحة مثل السيدة الوزيرة .
17 - أغاثا كريستي الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:19
ربما تكون المنقبة خليجية أتت لتزهو في موازين و جلبت عاداتها حتى نغتني ثقافيا فمرحبا بهن في ارض المغرب ، و ربما ظنت ان شرطة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ستلاحقها بالجلد و الرجم او ضرب العنق ،او انها مغربية خائفة ان تقتلها عائلتها المتشددة اذا علموا انها حضرت للحفل و بما انها في الصف الاول فستلتقطها الكاميرا. او ربما بها عيب خلقي و تشوه تحرج منه و هنا وجب ان تعالج نفسيا او تعمل عملية تجميل لاصلاح شكليا ما افسده جينات والديها .
هذا اللباس الاسود لا علاقة له بالاسلام ، بل هو عادة افغانية و النساء يغطين الوجه لان في صحراء الحجار - الرمل سيتطاير على وجوههن و يؤذي عيونهن و بالتالي فهو يحمي الوجه من رمال الصحراء و لا حاجة لنا به في الرباط فهي مدينة تقع على المحيط و جوها لطيف و بالتالي لا نحتاج لباس يغطي الوجه .

موازين مهرجان جميل ثقافي ، أشكر كل من ساهم في إنجاح هذه التظاهرة خصوصا اننا سكان الرباط استمتعنا بمشاهدة فنانين عالميين و مغاربة أطربو أذننا .
18 - molahid الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:20
اولا لا أحد يعرف من وراء النقاب وهل المراة ملتزمة أو تستغل النقاب لاغراض الله وحده يعلمها ........
19 - الحسين سلا الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:20
المنقبة أو المسلم بصفة عامة إذا ما عمل عملا صالحا فله اﻷجر الحسن و إن عمل معصية فله أجر المعصية فهي عملية حسابية ( ومن يعمل مثقال ذرة خيرا يره و من يعمل مثقال ذرة شرا يره) من يريد أن يحكم على اﻹسلام فليره في سيد الخلق محمد صل الله علبه وسلم فمن السهل إلباس أي إنسانة الخمار لغرض إرسال رسالة سامة إلى الشعب الؤال ما الجدوى من من اﻹهتمام بهذا الموضوع و لكن نقول لهم ( و يمكرون ويمكر الله و الله خير الماكرين )
20 - احمد الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:22
و هل المنقبات ليس عندهن التلفاز او الحاسوب و من يدري ربما يتفرجون في كل شيء و لا يعلم بالغيب الا
الله و ردودهم ستكون بالتنقيطات السلبية
21 - عبد الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:23
سبحان الله بنكيران غادي يغرق المغرب بالديون وانتم حاصلين في منقبة مشات الموازين
22 - new الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:24
tta9Aw lah w zowlo had lkhabar - katfadho nas w rebi yafdahkom ..
23 - مواطن الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:24
اظن ان سبب ارتدائها للنقاب هو خوفها من ان يراها احد افراد عائلتها وليس كونها متدينة او غير متدينة لكنها طبعا تسيئ للمسلمات بفعلتها هاته
24 - المختار الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:25
اليس للمنقّبة الحق في السماع الى الموسيقى
25 - khadija الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:25
حتى وان كانت الصورة صحيحة , ان كان الموسيقى والغناء حرام فهو حرام على جميع الحاضريين لهدا ( التخربييق)
26 - قـــــائد ميداني الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:25
بونسواغ عليكم،

بالرغم من اني وفي غالب الاحيان لا اريد الخلط بين الامور بدعوى ان المتدين او المتدينة غير محروم او محرومه من الاستمتاع والفرجة. وبالرغم من ان معرفتي بالاديان جد متواضعة الا ان الانسان يبقى انسان: يحب الكسب ويحب الاستمتاع والاستجمام وغير ذلك. واعتقد انه من حق هذه السيده ان تحضر حفلا غنائيا ومن حقها كذلك ان تتعلق بفنان يلبي رغباتها الاستمتاعية. ولكن اعتقد ان الموضوع ليس موضوعي. كما اني اعتقد ان حراس ابواب الجنة ومفتيي الشات اولى بالموضوع مني انا. ولكن اقول شيئا قبل اصداره في حق هذ ه السيده من قبل الساده المذكورين اعلاه، اقول لا لحكم الاعدام ولا لادخالها النار. وان تطلب منكم الامر اصدار حكم في حقها فعليكم بالرافة واللطف. والغريب في الامر ما الذي جعلها تستقطب هذه النظرة؟ أ اللباس؟ ومن يدري مايخفي اللباس وراءه؟ ربما يكون وراء الرداء رجل يريد ان يتحاك بالجسم اللطيف. هذا محتمل.
27 - Youssef EL GARROUM الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:25
حتى نساء حزب الزور في مصر يرقصن :D وهسبريس عندها حساسية من المنقبات الحقيقيات :)
28 - jamal tanger الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:25
صورة عادية تقدر تكو امرأة محمد عبو او احد المعجبات و اكثر من هادا قد تكون احدى المعجبات السعوديات اصلا عادي الله يهدينا و يهديها الكمال لله وسلام
29 - salma الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:26
ليست منقبة وإنما خدعة .قصد تضليل الرأي العام ربما تكون صورة حقيقية ولكن ليس كل من يرتدي النقاب يكون لغرض العبادة واتباع أمر الله وانما قد تكون متبرجة مدفوعة الاجر من قبل جهة معينة قد تكون وسائل الاعلام مثلا من أجل خلق الحدث .لان مثل هذه المواضيع تلقى اقبالا واسعا.
30 - kamal الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:28
ما معنى أن منقبة تقف في موازين الإفساد و التبذير ؟ = ضرب المرأة المسلمة.
وهل إمرأة منقبة تقف أصلا في ذلك المكان المشبوه ؟ = إستحمار عقول الناس.
لا يقف في ذلك المكان إلا مسلم أو مسلمة يتناول حبوب النوم العميق.
الإسلام كالسماء في بهائها لا يغير شكلها مثيروا الغبار والحمد لله أن هذا الدين في قوة متزايدة.
31 - hassan الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:29
الناس ذهبت مع الدنيا وموزين ناسوا ما ينتضرونا يوم لاحنين ولارحيم إن الموت تخطف إخواني أخواتي عيقوا من القلبة لايدوم شيء لإن الدنيا تضحك علينا اللهم إحفضنا من عذاب القبر
32 - صريح جداً الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:32
البنت المنقبة صاحبة العباءة السوداء هي سعودية وهذا لباسنا التقليدي ، اما التي تلبس نقاب بدون عبادءة وتحمل لافته "أنا أحب محمد عبدو" فهي مغربية .
33 - مرشود الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:33
لا علاقة لها بالنقاب بتاتا لأن يديها توضحان نقابها
34 - Simo-fez الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:34
وانا اقول لكم انظروا الى اضفارها الطويلة والمقلمة والمصبوغة وانظروا الى عيناها المليئة بمساحيق التجميل...المعنية بالامر طبقت قاعدة خالف تجذب الانظار...ومما سبق يتضح انها ليست منقبة بالمعنى الحقيقي...
هي تعلم ان وجهها سيظهر بالتلفاز فارتات ان تجعل من الامر مشغلة المحذقين والمتحذلقين.
35 - Mohcine الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:36
من خﻻل تعليقات المتصفحين،يبدو جليا أنه ﻻزلنا نهدر وقتنا وطاقاتنا في مواضيع يفترض أن نكون تجاوزنها مند سنين
36 - fdouli الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:39
عمرو خالد من الفوق و عمر دياب من التحت
هل إن ارتدت لباس رجال تصبح في حكم الرجال لا تحكم على الناس من مظاهرهم
37 - أبو إلياس الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:40
لا اعلم أين المشكل، هل في النقاب ام في المنقبة...متى كان التمظهرات الدينية حكما على الانسان...حتى الراهبات يرتدين زيا أكثر حياء و حشمة من بعض نساءنا...لكن يبقى السؤال حول السلوك و الممارسات التي هي اساس كل عقيدة و دين و ملة...
38 - بركاك قوي الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:48
ولادها حداها زركين و سمرين لون السواعدة....مغربية مزوجة سعودي اومسرية او لبنانية حيت السواعد ما عندهومش هاد الزين
39 - هشام الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:50
إن الله تعالى ينظر إلى القلوب ما فيها ﻻ إلى الثياب
40 - Si brahim الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:55
هناك شيعيات كثر في المغرب يحضرن الحفلات وغرضهن الاقاع بضحية من الرجال كي يتمتع بهن ويشيعنهن في ما بعد. وسبب قولي هدا هو ان المراة المحتجبة او المنقبة ان كانت فعلا تحس انه نقاب او حجاب فلن تحضر الى اماكن العري و الغنى و الرقص عكس الشيعيات اللواتي يتمتعن ويحسبن ان دلك من اسس دينهن
41 - محمد الصفريوي الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:56
إن من الأمور المجمع عليها بين المسلمين أنه يحرم على المسلم أن يشيع الفواحش والفتن في الناس، وحتى لو رأى المسلم فاحشة فيجب عليه سترها، إلا أن يكون في إفشائها مصلحة راجحة؛ لأن نشرها يكون له الأثر البالغ في انتشار الفاحشة في المجتمع، والتشكيك بالصالحين والصالحات، وقد توَعّد الله تعالى من يحب أن تنتشر الفاحشة في الناس بأقسى العقوبات، قال تعالى في سورة النور:}إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ{، والفاحشة أعظم من أن يُشوه النقاب والحجاب؟! وتلتصق به التهمة فتكون المستورة في عيون الناس فاجرة، والسافرة المتبرجة عفيفة طاهرة ؟!إن هذا لَمن أعظم الكبائر التي تفتك بالمجتمع الإسلامي في هذا الزمان: تصيير الحق باطلا، والباطل حقا.ولا حول ولا قوة إلا بالله.
42 - شاكر الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:57
نوع النقاب سعودي،،
والسعوديات يحضرن الحفلات الغنائية وهن منقبات،لأنه عادة في الغالب عندهن!!
43 - ألبوم الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:58
وتبارك الله هسبريس عندهم شلا تصاور ديال هاد السيدة ولا السيد...
تحياتي
44 - مغربي متفتح الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 22:00
دين ودنيا
لماد كل هد النقاش بالنقاب او بالحجاب عادي سيده تحب الطرب والأغاني مثلها مثل كل النساء المغربيات
الأمان والإسلام والأخلاق ليست في النقاب أوفي الحجاب تكون في القلب
نحن المغارب فضليون وحطمن الرقم القياسي في النميم

الرجوع الله الواحد القهار يابنوادم
45 - سافو الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 22:06
الأخت خليجية وهذا واضح من ملامح الأطففل الذين هم بجانبها وحضور الحفلات عادي بالنسبة للخليجيات
46 - عبد الكبير الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 22:07
قال تعالى في كتابه العزيز"(وادا لقوا الدين امنوا قالوا امنا, وادا خلو الى شياطينهم قالوا انا معكم, انما نحن مستهزئون, الله يستهزء بهم ويمدهم في طغيانهم يعمهون )"" صدق الله العظيم
47 - Klk12Passage الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 22:08
السيدة من جنسية عربية و اللباس تقليدي لكي تخفي معالمها و الطفلان اللذان بجانبها يبرران كل شيئ...
48 - فضولي الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 22:09
يقول المثل الفرنسي l'habit ne fait pas le moine بمعنى ان ليس كل من يلبس لباس الراهب فهو راهب ، لذلك ان المراة المعنية حرة في حضور الحفل من عدمه ، قد يذهب البعض الى اعطاء الامر حجما اكبر من حجمه , لكنها في الاخير لا تمثل الا نفسها و هي وحدها معنية بسلوكها.
الله اعلم من هي و ما هي ظروف حضورها عين المكان.
49 - صورة مفبركة الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 22:10
المرجو ملاحظة أيدي المرأة في الصورة التي تحمل لافتة (انا (قلب)محمد عبده ،ستلاحظون ايدي المرأة بها صباغة اظافر وتضع خاتما،وفي باقي الصور لا
50 - Marroqiuno الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 22:12
أو مال المنقبة ليس لها الحق في الحياة والاستمتاع في الدنيا أم أن المنقبات ملائكة.
ما هن إلا بشر يأكلن ويشربن ويقمن ما يقوم به غيرهن.
الله ايعفو على الجميع
51 - غريب وطن الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 22:12
" العقول الكبيرة تناقش الأفكار والعقول المتوسطة تناقش الأخبار والعقول الضعيفة تناقش أحوال الناس " كفانا الله شر قوم يأكلون لحم إخوانهم.
52 - zaafarane الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 22:14
نداء من مواطن صادق و يحب الخير الامته = نتمني من كل مواطنة غيورة على وطنها عدم تغطية وجهها لعداة اعتبرات مهمة جدا اولى من اجل استسباب الامن و يطمئن كل واحد على حياته و حيات رفاقه من زوج او زوجة او ابناء او اصدقاء . ثانيا فان النقاب اصبح يشكل خطرا على الناس و هذا امر جائز جدا منذ الوهلة الاولى اذ كيف بانسان ان يموه نفسه لكي لا يعرفه الاخرين ثم يجيز لنفسه ان يرى الاخرين و بتمعن c°est le camouflage هذا الكاموفلاج يعرف عنه في فنون الحرب انه من انجع الخدع التي تؤدا فيها المهمة بنسبة عالية من الدقاء الى حدود ان بعض الحوجز اجازوا اطلاق النار على المموه دون انذار مسبق شكرا
53 - said الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 22:15
أنظروا ملامح الشاب الذي يحمل لافتة"أحب محمد عبده" وكذلك الأطفال الخمسة إلى يسار المنقبة في الصورة الأخيرة،فسيتضح لكم بدون شك أن تلك المرأة ومحيطها سعوديون،وذلك لباسهم التقليدي.
إنتهى الجدل.
54 - Lamborghini الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 22:16
ماتخافوش هاداك راه غير بنكيران جا يتفرج مخبي :p
55 - IBG الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 22:16
فلنفترض أنها منقبة ودهبت لموازين
الاسلام بريئ من هذا لا نأخد الاسلام بالأشخاص وبأنما نأخده كعقيدة
خير الهذي هدي محمد صلى الله عليه وسلم فالأنسان ضعيف وغير معصوم
اما بخصوص الصورة تحتمل أمرين
الامر الأول: قد تكون امرأة علمانية هدفها تشويه صورة اللباس الشرعي وأقول لها ولجميع من يحارب الاسلام: يا ناطح الجبل هون على نفسك لا على الجبل
الامر الثاني:قد تكون امراءة خليجية ومعروف ان في الخليج النقاب مجرد عادة الا من رحم الله وليس تعبدا لله تعالى
وشي أخر لو أن هده المراءة ملتزمة بشرع الله حقيقة ما أظهرت كفيها لأن من شروط اللباس الشرعي تغطية معصم اليد أما ففيه خلاف بين أهل العلم
56 - هو هو الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 22:18
الله ايعفوا عليكم واش ما عرفتوش أن المنقبة ليست باغية ولكن الباغية ممكن تكون منقبة
57 - بنحمو الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 22:19
لم يعد اللباس مقياس تدين عند الناس منذ زمان, و لم تعد الل الحية رمز الإسلام منذ أن أصبحنا نشاهد كثير من اليهود و المسحيين يتفنون فيها.
و المرأة لها الحق أن تتحجب و أن تحضر لحفلة موسيقية. هل هي سنية أم لا ذاك شأن العلماء, أما الببغاوال فهم لا يعرفون إلا ترديد الأحاديث.
رأيتم الصورة و قلتم لا يمكن ان تكون ملتزمة, و هل من يكذب على شعب بكامله ملتزم ؟ و هل من ينافق الناس ملتزم ؟ و هل من يشتم و يسب الناس صباحا مساءا ملتزم ؟ و هل من يتوانى عن قول الحق و لو في دويه ملتزم ؟
الإلتزام تريدونه فقط عند المرأة, لكن لما يتعلق بكم تقولون " إن الله غفور رحيم". سبحان الله آلفقهاء !!!
58 - محمد بوبو الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 22:28
الكثير من الناس ينظرون نظرة مثالية للمرأة المنقبة، في حين هي تبقى انسان بكل اهواءه وميولاته، لاسيما الانسان المغربي الذي يتسم سلوكه بالتعقيد.هناك زميلة لاختي تدرس معها فهي ترتدي النقاب فب الثناوية لكنها لازالت تحتفظ بصورها العارية على الفايسبوك هذه شهادة صريحة وحقيقية.لهذا لا تحكموا على الناس من مظاهرهم فالمظاهر غادعة وأي تصور نحمله اتجاه المرأة عليه أن يستحضر الظروف الاجتماعية والاقتصادية والثقافية التي شكلت هذه المرأة.
59 - ولد حي النهضة الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 22:37
أنا أعرف هده السيدة جيدا وهي من أطيب خلق الله فلا داعي لسبها وشتمها يا علماء وسلام
60 - حميد بختي الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 22:47
هاذه ليست متنقبة ، لأن المكان ليس مكان المتنقبات ، ليست إلا عاهرة تريد النيل من النساء العفيفات الغاليات . عليها اللعنة هي ومن يريد النيل من قيمنا الإسلامية .
61 - نون النسوة الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 22:47
زعما تقاضى همنا و مشكلنا اﻷعظم هو هاد السيدة
و الناس فيقو و عيقو
موازين ماشي هو المشكل
المشكل فينا و منا
واش كاين شي واحد تجر من داهم بزز باش يحضر لموازين
خاصنا نكونو صادقين مع نفوسنا و نقلبو على مشاكلنا الحقيقة و نصلحو نفوسنا
62 - hadj الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 22:51
المنقبة سعودية وفي احدى الصور يظهر اخوها بالزي السعودي الفوقيه ديالهم


انتهى !
63 - سيف الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 22:53
لا تقاس حلاوة الإنسان بحلاوة اللسان
فكم من كلمات لطاف حسان
يكمن بين حروفها سم ثعبان
فنحن في زمن اختلط الحابل بالنابل
في زمن صرنا نخاف الصدق
ونصعد على أكتاف الكذب
64 - سعيد الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 22:57
بانت ليكم هير لمرآة اولمروان لخرين ما عليهم حرج الله فرق الرؤس باش ترتاح ياحظايا وسجلا ديال الهظرة كل واحد اشوف دييغو لفيه ماشي ديفوات لخرين وفهمووووووووووووووووووووووني
65 - mosaab الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 23:00
لنفترض انها منقبة وغر بها الشيطان مع ضعف الايمان وذهبت الى السهرة الا يمكن ان نعتبرها أذنبت مثلها مثل الآلاف المذنبين الموجودون هناك لماذا استثناء هذه السيدة الانسان يبقى ضعيف مهماكان شكله هناك العديد من المنقبات ربما ارتدينا هذا النقاب لإرضاء ازواجهم او إرضاء أبائهم او رغبة في الزواج فقط وليس إقتناع و التزاما دينيا لهذا السبب نجد منقبات مضهرا فقط وهاؤلاء يشوهن المنقبات الحقيقيات .
66 - مصطفى الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 23:02
المرأة التي فالصورة هيا خليجية مقيمة بالمغرب حضرت لتشجيع مغنيها المفضل السعودي
67 - asmae naji الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 23:02
هاديك اصلا راها سعودية ولدها حداها لابس عباية
68 - mohamed الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 23:08
قضيت سنوات في السعودية وهذا النقاب هو لباس النساء كلهن ملتزمات وغير ملتزمات والنقاب اعلاه ليس مغربيا بل هو خليجي والفرق بين واضح لمن عاش في السعودية,ثم ان النساء في السعودية يحضرن مهرجانا عالميا يسمى مهرجان الجنادرية تحت مباركة السلطة والشاهد ان النساء يحضرن بنفس النقاب اعلاه او البرقع ولا يثير انتباها لان الحاضرات كلهن كذلك, ثم ان الفنان سعودي وهن يحبن هذا الفنان.
69 - bram الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 23:25
en tout cas, si elle voulait passer inaperçu, c'est gagné..

tout le monde parle d'elle maintenant,
et tout le maroc la connait
70 - Halima الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 23:28
whats the problem if she is wearing nikab or not, she is a person and she has the right to be there like any body else, there is a lot of women wearing hijab and nobody said anything its like mounakabat mouslimat and mouhajabat and none mouhajabat kaferat
71 - عزوز الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 23:29
المنقبة لم تلفت نظر الحضور القريب منها،لذلك فأعتقد أن الصورة فوتوشوبية
72 - étranger الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 23:33
ليس كل منقبة عنوان للاسلام و ليس كل ملتح عنوان للالتزام فهمو شويا هاد القضية و الاسلام دين الله المختار احب من احب و كره من كره . اكيد من كل هذا المستهدف هو الدين و ليس شخص السيدة
73 - اسامة السعودية الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 23:36
سلام عليكم اخواتى مسلمين كيفكم شو سار ليكم انت يالاهل مغرب متاعرف ان نقاب موجود فى السعودية العربية ان فتاة فى السورة فى موزين انها السعودية تحب محمد عبدو هيا مين مشجعين بتاعو بنت السعودية مو محتجبة ممنوع تشوف حفل لا انا حرة نفسها شكراا بدون تعليق اخكوم مين السعودية شكرا الى شعب المغربي
74 - ادهم الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 23:36
نتوما ركم مراض بزاف.
لي ما عندوا هم كتولدوا ليه حمارتو
أنا بعيني شت بزلف ديال لعيالات محترمات دارين الحجاب و النقاب و كيتفرجوا بحالهم بحال جميع عباد الله.
و نهار داز كاظم الساهر بانت لي شحال من منقبة.داكشي عادي غير كديرو من الحبة قبة.ماشي حضرات لسهرة أمام الملأ و بحضور جميع الفئات العمرية سافي راها خايبة.نقدر نكون ملتزم فالباس و كنصلي و كنصوم و كنتصنت للموسيقى و اذا اعتبرنا الموسيقى حراام -وخى كاين اختلاف بين العلماء فالموسيقى- اذا اعتبرناها حرام فهي تعتبر قامت بمعصية شأنها شأن من يدخن سيجارة او يكذب مرة أو يغتاب أحدا.تكون دايرة النقاب ولا لبسة الدجين كل واحد كيحاسبو الله عز و جل على أشنو دار
75 - nabil الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 23:38
(ولاتلبسوا الحق بالباطل وتكتموا الحق وانتم تعلمون)
ولا شي واحد عندوا عقدة مع ادين امشى شرى متروديال الثوب البسوا شغلوا هذاك اشنوا هو بينوا ابين الدين (ان الله لا ينظر الى صوركم ولكن ينظر القلوب التي في الصدور )وخى يكن الجمهور كل منقب رجال النساء لفي القلب في القلب ماشي متروا ديال الثوب ( الدين هوحب الله الرسول صلى الله عليه وسلم و الصلاة والتعمل مع الناس بالاخلاق الحميدة وفعل الخير الى خيره الى رايت هذا في الناس هذا هو الدين لاغير) راه الحق حق الباطل باطل البس لبغيتي اخلي الحية كبغيتي هذا لا غيرمن الحق شئا
76 - mohamad الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 23:39
والله اني اخشى عليك يا بلدي جرائم لا تحصئ ولاتعد كذب نفاق خداع قنوات الفسق والفجور الا نحلاال الا خلاقي المخدرات وووووووومن المسؤول?نعم كلنا مسؤولون شبابنا تائه بناتناكذالك اخشئ ان يصيبنا ما اصاب قوم لوط اوعاذ وتموذ فقومنا اشد منهم .ربنا لا تؤاخدنا بما فعل السفهاء منا
77 - mohamed الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 23:46
عندما يختلط النفاق الديني و قلة الأدب ... فترقبوا نتائج كهذه !!!!!!
78 - سارة الأربعاء 11 يونيو 2014 - 00:00
هاديك راها سعودية مالكم مكلخين او النقاب عندهم ضروري مو مسألة متشددة بالدين
79 - انساني الأربعاء 11 يونيو 2014 - 00:12
الموسيقى حق لكل انسان فهي تهذب الذوق و تجعل الانسان منشرحا و مقبلا على الحياة. اثار انتباهي في حفلة نانسي عجرم حضور سلفي بلحية كبيرة و لباس افغاني و هو يتماهى مع اغنيات اخاصمك اه اسيبك لا ههع كان منظرا مثيرا للدهشة و جب تحية هذا الشخص و يا ليت كل المتدينين مثله فسننعم جميعا بالطمانينة و السلام.
80 - xxxxx الأربعاء 11 يونيو 2014 - 00:32
هي حرة لا أحد يملك الحق في التذخل في خصوصياتها
81 - غيور الأربعاء 11 يونيو 2014 - 00:32
وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ‏
82 - yassine الأربعاء 11 يونيو 2014 - 00:37
الكل في كفة' واحدة في موازين
لا الحجاب ولا النقاب
83 - Nom sans prénom الأربعاء 11 يونيو 2014 - 00:41
je ne sais pas pourquoi on a toujours cette vision ridicule envers les voilées et les barbus, une fois qu’on voit une voilée on se dit que c’est une vraie musulmane alors qu’elle peut être la pire des salopes ou un barbu un vrai salopard donc l’habit ne fais pas le moine !!
La femme qu’on elle cherche a se marier met le voile et une fois mariée elle l’enlève c’est simple ou est le problème ???
84 - hind الأربعاء 11 يونيو 2014 - 00:44
واش متتفرجوش قي التلقزة على في الدول الخليجة تيكونوا سهرات و تيبانو في الجمهور غي المنقبات و معاهم رجالهم كل واحد غي اتعلق من كراعتو الحلال بيم و الحرام بين
85 - observeur الأربعاء 11 يونيو 2014 - 00:51
Regardez bien ses mains nues !!! et pourtant elle porte " la borqua "
86 - الصديق الأربعاء 11 يونيو 2014 - 00:54
هاديك راها من الدوزيام بيرو ولا مخبية ومباغاتش تشوفها العائلة
87 - عبد الحميد الأربعاء 11 يونيو 2014 - 01:06
التعاليق كاتختالف كانتمنا شي واحد يقنعني بالفرق لي كاين هو اللي في اللباس ديالها في الصورة لي حاملة فيها اللافتة في جميع الصور كايبان لنا باللي لابسة عباية ولكن في الصورة اللي دكرت اللباس مختلف شنو زعما حايدات العباية ؟؟؟؟
بغيت غير توضيح الى كان ممكن ؟
نفتارضو صورة حقيقية راه كل شاة تتعلق من كراعها
88 - البوصاصي الأربعاء 11 يونيو 2014 - 01:13
على العموم ان كانت سعودية او مغربية او من أية جنسية مسلمة فالأمر سيان على الاقل الاخت سترت نفسها، اما الإثم وغير ذالك لا دخل لنا فيه ، ارجوا السنة المقبلة ان تلبس جميع النساء مثل هذا اللباس ويحضرن المهرجان ،لأننا لم نعد نستحمل عري البنات، النقاب وموازين ولا لعري وموازين، اقل الفظائح.
وأقول لمحمدات المصور و سير صور لنا شي وحدات فالبيران ( الحانات) ودور الدعارة والمميسات ولا تقم بإخفاء وجوههن! لمادا لم تقم بإخفاء اعيون صاحبة الصورة ! حادك فالمستورات المعريات لا
فقدت المهانية
انشر ياايها الاعلام النزيه ان كانت الجرأة
اشك في نشر هذا التصريح
لان محمدات ولد الدار. انشفوكوم والنزاهة ديالكم
89 - A.hadi الأربعاء 11 يونيو 2014 - 01:21
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
هذه المرأه المنقبة هي سعودية الاصل و معها اطفالها الصغار. مشوهين المرأة اللي يقول مسيئة للدين، و هي تتصنع النقاب الا تخافون الله ! تقولون الموسيقى حرام ..هل هي حرام عليها فقط؟ ماذا عن الشعب المغربي؟ و ماذا رايك عن اللذين كانو عريي !؟
90 - saida الأربعاء 11 يونيو 2014 - 01:23
اغلبية المنقبات رغم تدينهن فهن منافقات اللباس هو لباس التقوى اما لباس الجسد فهو دخيل علينا اعني هدا البرقع عندنا الجلباب المغربي احسن لباس
91 - اسامة الأربعاء 11 يونيو 2014 - 01:25
الصورة واضحة هذه مغربية تعيش ف الخليج او خليجية مقيمة ف المغرب
اما النقاب ف الخليج فهو كاللباس التقليدي عندنا ف المدن المغربية هناك ملاحظة اخرى بالنسبة لليدين مكشوفتين يعني لا علاقة لها باللباس الشرعي
92 - ١محمد١ الأربعاء 11 يونيو 2014 - 01:59
الاهتمام بهذا موضوع هو الجهل بعينه...

هذه المرأة حرة في لبس النقاب و سماع الموسيقى و لا داعي لربط اللباس بسلوك معين...

المغرب دخله التفكير الوهابي حتى اصبح بعض المتأسلمين المغاربة يحرمون ما أحل الله و دخلهم موضوع النفاق الديني كما هو حاصل في السعودية...


اكثر شي يضحكني عندما ترى في المغرب احدهم يتقمص شكل المجاهدين في أفغانستان و يطول لحيته بشكل معين و يلبس اللباس الباكستاني فينعته الناس انه اصبح ملتزم...

بالنسبة لي هو ملتزم بشيء واحد فقط و هو موضة اللباس الأفغانية...

اما الالتزام الفعلي هو ليس بالشكل بل باتباع سنة الرسول صلى الله عليه وسلم و التزام الوسطية في الدين و التزام بعدم أذية الناس و الحيوان و النبات و عدم السرقة و الغش و الكذب و عدم النميمة و الاغتياب و مساعدة الغير بقدر المستطاع و القيام بكل الاعمال الجيدة التي تعلمناها من الرسول

الالتزام ليس هو إعفاء اللحية او لبس النقاب و الاعتقاد بأنك أصبحت ملاك لمجرد تغير لبسك و شكلك و اعتبار الآخرين شياطين...
93 - sami,كن محترم تحترم الأربعاء 11 يونيو 2014 - 02:03
بالله عليكم يا شعبنا المغربي علاش معندناش تقافة احترام اﻷخر؟ هذه السيدة كانت او فتاة لم تؤذي أحد تحب ان تستمتع بالموسيقى كما غيرها من الشعب ما المانع وما الغلط في ذالك رحما الله من قال حريتك تنتهي عند حرية اﻷخر لماذا ﻷ نحترم اﻷخر قد تكون هذه امك اختك هل اصبح التبرج عادي و النقاب و الحجاب عار؟
94 - fadi abdelkarim الأربعاء 11 يونيو 2014 - 02:06
mounakaba au vrai sens du terme, peut etre juste pour ne pas se faire reconaitre!!! c'est pas vraiment
95 - إسماعيل الأربعاء 11 يونيو 2014 - 03:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هده الضجة اﻻعﻻمية تبين وتفضح كل من يخول له ان يطعن في اﻻسﻻم والمسلمين وتبين حقيقة ما وصل اليه المجتمع اﻻسﻻمي من البعد عن الله والدين اﻻسﻻمي بريء من كل هده تﻻعمال لهدا نستنتج من هته الصورة الطل يعلم من ان الموسيقى حرام ولمادا اﻻنسان يتبع هواه وينافق نفسه ويكيد لﻻسﻻم ويطعن ويشكك ودين اﻻسﻻم بريء منكم ومن موازين ومنكل ما يغضب الله عليه
96 - مغربيه في ksa الأربعاء 11 يونيو 2014 - 03:25
يا اخوان كوني اقيم في السعودية افيدكم ان هذا النوع من الحريم متواجد بكثرة في كل مكان هنا في السعودية يلبسون النقاب ويطلعون حفلات فنية واكيد تعرفون مهرجان الجنادرية اللي تصير فيه بلاوي الله يستر
السيدة هذا الف في المئه سعودية ومن محبي محمد عبده وجاءت لكي تحضر الحفل وبما ان السعوديات متعودات على النقاب والعباية في كل مناسباتهم فلا استغرب ابدا من الصورة بل بالعكس
الموضوع كبر اكثر من حجمه باختصار السعوديات يلبسون النقاب فقط لانهم متعودين عليه في بلدهم وليس كمسأله دينية قسما بالله هنا في جده تلاقي الحرمة متلثمة او منقبه وماسكة شيشه او دخان عادي عندهم
الحمد لله ان اغلبيه المغاربه لا ينافقون في الزي هذا ويلبسونه عن قناعه وليسو مغصوبين مثل اللي في الصورة .
97 - خبرعاجل الأربعاء 11 يونيو 2014 - 04:50
إلى المعلقين جميعا هديك راها أمكم!!!!
98 - le philosophe الأربعاء 11 يونيو 2014 - 06:07
il est temps de voir plus que le bout de nez de chacun de ces commentaires?
la société qui est en train de se mettre en place est multidimensionnelle et c'est tout bonnement naturel vu les mutations profondes qui affectent la société marocaine
on peut se poser la question sur le devenir de cette mutation de la société et corriger les dérapages pour prioriser l'édification de l'état de droit et des valeurs universelles mais attention aux autres dimensions culturelles ethniques qui versent dans la diversité
c'est justement le développement de la culture de tolérance qui peut neutraliser ces dérapages de culpabilisation des autres qui sont d'avis opposés
99 - اسماء النعماني الأربعاء 11 يونيو 2014 - 06:15
بغيت نعرف غير اش جاب نقاب للاستماع لموسيقى، واش لي داير النقاب حرام عليه الموسيقى و حنا لا؟؟ هاديك فتاة ملتزمة مخبية الجسد ديالها ماباغاش لي جا يبقا يشوف فيها و مع دلك تحب الاستماع للموسيقى، لا ارى اي مشكل في الموضوع.
100 - عبدالواحد الأربعاء 11 يونيو 2014 - 06:19
هما منقبتان ام واحدة لان واحدة تلبس خاتم في بدها اليسرى بينما الاخرى بدون خاتم في أصبعها ؟
101 - foufoulefou الأربعاء 11 يونيو 2014 - 06:38
الكل يتكلم و كانه يوسف الصديق او مريم العذراء. اسيدي عجبها داك الستيل و بغات تلبسوا و جا معاها مشا الله. الخليجيات تايلبسوا داك الستيل اينما كن. تريدون منها ان تلتوي في ميكة كحلة و تجلس في دارها تنتظر رجلا، و كان حياتها كلها مرتبطة برجل و زوج... لمذا تحرمون عليها الاستمتاع قليلا بالحياة ؟ و لمذا الرجل يعطي الحق لنفسه ان يفعل ما شاء ؟ دابا غدا الى خرجات منقبة كا تغوت فالبرلمان و تناضل على الشعب تقولو ليها سيري اجلسي في المنزل راه صوتك عورة. بغيت اجي شي نهار شي رسول اللي يبزز على الرجال الحجاب باش اشوفوا.
102 - lala الأربعاء 11 يونيو 2014 - 06:58
أهنؤكم ياسادة فقد حققو مبتغاهم من خلالكم وهو جعل من نقطة سوداء ظلاما حالكا,
ولكن ليس الإعلام وحده المذنب بل نحن أيضا , ليس العيب أن نتعرف على ثقافات أخرى التي يمكن أن نستفيد منها ونأخد ما يناسب ثقافتنا وديننا الإسلامي ، لكن العيب في تقليدها تقليدا أعمى،
الصور ليس فقط للمنقبة بل هناك محجبات إلىى جانبها ، المشكلة الحقيقية أننا ضائعون
103 - ألمانيا الأربعاء 11 يونيو 2014 - 07:10
احيي صاحب التعليق رقم 8
حرام عليكم القدف في الانسان .كلام تافه وكلام جارح هل تريدون السب في اخواتكم وامهاتكم.دعوا الناس وشانهم وهذا من حقها والمسالة شخصية.فلو اتت متفجرة لصفق لها الجمهور واعجب بها والله لازالت سنين ثم سنين امامنا من العمل والرجوع الى الدين.فعوض ان تحاسبون حاسبوا انفسكم :مشاكل وعقد نفسية واجتماعية وامادية واخلال بالدين وسخ ثلوت اجرام وفساد على كل الاصعدة ووووووووووووو.
104 - مغربية من الأردن الأربعاء 11 يونيو 2014 - 07:56
كيقول المثل:الشهر اللي ما غنشد كراه اش غاندير بحسابه.مشاكيلنا حليناها الحمد لله،بقالينا غير مشكل المنقبة.واعباد الله كلها يهتم بللي عندو هناك مشاكل اكثر أهمية .
105 - abdelaziz el youssfi الأربعاء 11 يونيو 2014 - 08:16
السلام عليكم قد تكون الصورة استهزاء بالحجاب وجاوره. كما قد تكون لجأت لذلك.قصد تحقيق الرغبة و المتعة الموازينية. المهم أنها خائنة. و المشكل الأكبر من هذا أننا لا نتلقى تربية دينية مبنية على أسس القناعة و الخوف من الله. بل صرنا في المغرب نشوه صورة الاسلام و هو منا بريء. و غرتنا المظاهر و النفاق الى حد كبير.
106 - aziland الأربعاء 11 يونيو 2014 - 08:19
j'arrive pas à comprendre quelle différence crée cette personne qu'elle soit marocaine, saoudienne,algérienne,,, adiwha fraskoum et chacun est libre dans sa propre vie,
107 - driss الأربعاء 11 يونيو 2014 - 08:22
je ne genéralise pas ;il ya de bon et de mauvais de partout et comme on dit l'habille ne fait pas le moine ;la barbe ne fait pas l'imam et le volie ne fait pas la sainte pour dire que les plus gros hypocrites c'est les barbus et les plus grosses putes c'est les voilees et arretez l'ypocrisie si non srties de vos contenaires et ce qui compte c"est ce qu"on a dans le coeur point bas
108 - fatine الأربعاء 11 يونيو 2014 - 08:32
لو قمت جيدا بالملاحظة ستشاهدون طفلين قريبين منها وهما من السعودية و بالتالي فهي من الجالية السعودية بالمغرب و اتت لتشاهد ابن بلدها و هي حرة في ارتداء ما شائت نحن في بلد الحرية و الديمقراطية و كفاكم لغوا
109 - SIFAO الأربعاء 11 يونيو 2014 - 09:08
حينما نقول لهم ان النقاب يفرضه الرجل على المرأة بالقوة والعنف ، يقولون لا ، انه اختياري ، وهذه هي الحجة القاطعة ان المرأة المسلمة معنفة ومضطهدة من طرف الرجل المتزمت بالدين ، لا احد يكره الفن ...قد يكون هذا النقاب ليس نقاب المتطرفين اللاهوتيين وانما وسيلة لدرء الوجه عن اصحاب القيل والقال وما اكثرهم في بلاد المسلمين
110 - AMIIRRA الأربعاء 11 يونيو 2014 - 09:15
لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم...
مابالكم تشغلون أنفسكم بأمر لا يغني و لايسمن من جوع
كل واحد يهتم بشؤونه و يستتمر وقته فيما يفيد..
الله هو الرقيب...وهو من يعلم من منا المتدين..
111 - abdo alah الأربعاء 11 يونيو 2014 - 09:18
من حسن إسلام المرئ تركه ما لا يعنيه .و من ستر مسلما ستر الله عليه،و كل ابن آدم خطّاء و خير الخطّائين التوابون، أيها الناس اهتمُّوا بتربية أولادكم مكارم الدين و الأخلاق فهذا هو سبيلنا لنصنع جيلا مسلما يعي جيدا ما له وما عليه.والسلام.....
112 - Youssef الأربعاء 11 يونيو 2014 - 09:18
أغلبية المتدخلين اوعزوا الى أن الاسلام هو الحجاب و النقاب . مادا كانت النساء يرتدين قبل مجيء الغزو الاسلامي . لكن حمدا للسماء مادامت الامور تتضح
113 - youssef الأربعاء 11 يونيو 2014 - 09:23
هذا تعليق الاخ marocain du monde

ارجو ان تقرؤوه بتمعن كبير

" قد لا تكون الصورة معدلة لكن الواقع هو انه ثمثيلية من منظمي المهرجان فلو كان حقا منقبة جائت لتشاهد المهرجان لما سمح لها بتجاوز الحواجز الاولى فما بالك بالوقوف قرب المنصة طبعا جيئ بها حتى يتم خلق انقسام بين معارضي المهرجان فكيف بمن ينعتونه بالمتدين ان يحضر في الوقت الذي يعارض فيه من لا يقوم حتى باول الفرائض ان يمانع اقامةالمهرجان"

الله ايفتح عليك اخويا
114 - صفير البلبل الأربعاء 11 يونيو 2014 - 09:28
موضوع الحديث لهذا اليوم يعتبر تحصبلا للحاصل ليس إلا، فنحن نناقش مسألة قد تكون منافية للقيم اﻷخلاقية و الدينية، باعتبار أن ذات النقاب تقف و سط الجموع، تصفق و تستمتع بترانيم مزمار الشيطان. وهذا بحسب وجهات نظر الكثير بمثابة معصية. هذا المشهد لا يختلف كثيرا عن ذوات غير النقاب، متحجبات أم متبرجات أم كان أولئك من الرجال، فالكل على حد سواء مرتكب معصية. حتى أن موازين حد ذاته يعد من المحرمات. فهل هذا يعني أن الموسبقى و المجون و المجالس الشيطانية حلال على العامة و حرام على الخاصة؟! لا و ثم لا، ما دام العباد سواسية في اﻷحكام.
115 - سمير الأربعاء 11 يونيو 2014 - 09:47
رأي انا في صورة اراها عادية وجميلة جدا
116 - د. جمال الأربعاء 11 يونيو 2014 - 09:48
من شاهد لقطات من المهرجان سيشاهد اكثر من فتاة ترتدي النقاب وليست واحده، حتى في الصور الواردة في التقرير تظهر فتاتان و ليس نفس الفتاة
وملاحظة على ماورد في التقرير انه يسمى في دول الخليج النقاب و ليس البرقع ، البرقع يختلف اختلاف جذري عن الظاهر ، ومن الممكن ان تكون الفتاة من اب سعودي و ام مغربية حيث يوجد الكثير من السعوديين المتزوجين من مغربيات ، حيث تظهر احصائيات وزارة الداخلية ان المغرب يحتل المركز الاول في عدد الزيجات من الخارج تليها مصر ( مصر كانت الاولى)
117 - مصطفى الأربعاء 11 يونيو 2014 - 10:15
إن هذا اللباس الذي ترتديه هاته المرءة ليس نقابا بل هو اللباس التقليدي المغربي الذي كن يرتدينه نساء المغرب
118 - مغربية الأربعاء 11 يونيو 2014 - 10:19
نقاش تافه و عقيم ، أعطيتم الصورة حجما ودلالات وأبعاد دينية و سياسية واجتماعية و و و .....
119 - مصطفى الأربعاء 11 يونيو 2014 - 10:31
أولا ليس نفس آللباس ٠وليس نفس الأشخاص في الصورة
120 - NAJIA TEMARA الأربعاء 11 يونيو 2014 - 10:31
بما أنها جأت من أجل حفل محمد عبدو لربما سعودية
121 - ريم الأربعاء 11 يونيو 2014 - 10:38
ياناس مالكم شاغلين نفسكم بهده الصورة وليش الاستعجاب هي جات لحفل محمد عبده واكيد خليجية ومن غير نقاش وحتى الاولاد الصغار الي معاهاخليجيين بالبخليج يرتادون الحفلات وو بهدا الزي عادي جداااااااااااااااا اشغلوا نفسكم بشيء مهم لبلاش هده الاشياء العاديه
122 - Jalalk الأربعاء 11 يونيو 2014 - 10:43
عجبا للمقال ولكل التعليقات الواردة عليه فالكل يعبر ضمنيا عن عدم اخلاقيات الحفل وتحريمه واعتباره خارجا عن الدين ودلك باستغرابهم من حضور هده المنقبة للحفل واقرارهم بان الحضور لهدا الحفل حرام والسوال هل حضوركم انتم لهدا الحفل مخالف للذين وخروج عليه اري ان المقال ماهو الا ترترة فراغ افيذونا بمواضع جادة واتركو عليكم الخوض في مساال شخصية
123 - سلمان الأربعاء 11 يونيو 2014 - 10:47
شفانا الله و عافانا بما ابتليت به ، جرب كتابة سعوديات في (غوغل - صور) و شاهد السعوديات و جمالهن .
الاخ نسى ان ثلث سكان المغرب زرق وابحث بالصور
124 - عبد الصهد جاحش الأربعاء 11 يونيو 2014 - 11:00
لايعني بتاتا تنقب امرأة حجاب الدليل من المرأة نفسها فمعصميها عاريتين إلى المرفقين وحدود الحجاب الشرعي يستلزم التغطية الكاملة للجسم لايظهر إلا الوجه والكفين أو لايظهر شيء تبعا للمذهب الحنبلي . الوضع هنا يشبه كثير من الخليجيات المنقبات ولا علاقة لهن بالالتزام وإدا كان الهدف من هده الوقفة تشويه صورة المحجبات فهو في الحقيقة مس بالاسلام لأنه أمر بالحجاب مع أن ارتداء الحجاب الشرعي بحدوده الفقهية يرجع للمرأة ذاتها وقناعاتها الشخصية تماما كتلك التي تبرز مفتنها للرجال حد انعاطهم دون أن تعتبر تأثرهم الجنسي من عدمه لدلك تيقى الصورة عادية كونها لاتمثل الحجاب الشرعي بسبب ظهور معصميها
125 - فاطمة الأربعاء 11 يونيو 2014 - 11:09
اغلب الضن انها امرأة سعودية تحضر في حفل فنان سعودي كبير و هده هي طريقة لبسسهن المتعارف لديهن بغض النظر عن مستوى تدينهن ,كما ان الطفل الواقف بجانبها يرتدي *جلابية سعودية* و دو سحنة خليجية كما انها واقفة في المقدمة يعني مخلصةtiket ديالها يعني مرفحةيعني لباس عليها و باركة من التفلسيف الخاوي
126 - الوجدي الأربعاء 11 يونيو 2014 - 11:14
لهذه الاسباب سنبقى في اسفل الشعوب المتخلفة - مهراجانات يصرف عليها الملايير بلا فائدة تدكر- والملاحظ ان مهرجان موازين يقام في فترة امتحانات الباكالوريا دائما .... - وشباب يناقش صورة منقبة حضرت المهرجان بين مصدق ومكدب للصورة حقا اننا متخلفون ...
127 - رد قوي الأربعاء 11 يونيو 2014 - 11:17
أحسن رد قوي و صحيح و مقنع 100% هو التعلق ديال 39 - بركاك قوي.أخويا تبركالله عليك راك برقاق ديال بصح. نعم هذه مرأة سعوديه أو مغربية متزوجة من سعودي.لأن ملامح الأبناء بجانبها ملامح ولاد السواعده.
128 - MOHAMED JALAL الأربعاء 11 يونيو 2014 - 11:32
واضحة كوضوح الشمس ليست منقبة تريد اخفاء الوجه اوتشويه صورة المنقبات
وحشى على المنقبات الصالحات المؤمنات أن يذهبن الى تلك الأماكن والله يهدي الجميع الى ماينفعه ويصلحه ويكسب دار الآخرة
129 - علي الأربعاء 11 يونيو 2014 - 11:34
اصلا ليس هناك موضوع نحن نختلق المواضيع لجهل منا أو فضولا أثارنا حين استعصى علينا معرفة من تكون صاحبة البرقع أو الصورة ان صح التعبير فأختلقنا هذه الخلطة من الإحتمالات وغصنا في دهاليزها نرفس يمينا و يسارا عسى أن يطفو شيئ ما للسطح قد يوصلنا لفك طلاسم هذا اللغز ... إنها حقيقة قمة الغباء ... وقمة التطفل ... كل له حريته الخاصة أو له قوانينه ونواميسه التي يلتزم بها ... فما الضير في ذلك؟ .... اذا كنت تريد اصلاحا فأبدء ببيتك أولا ... وإن كان فقط من أجل ( البلا بلا ) فاتصل باحدى قنوات (البلابلا) التي ملآت الأثير شعبوية وروح عن نفسك كما تحب ... ولا تحشر أنفك في ( براز ) مريض ما خلفه على صفحة ما ليجني به زوارا من طينته وشاكلتك ....
130 - mohamed abdellaoui الأربعاء 11 يونيو 2014 - 11:46
صدق من قال: اختلت موازينك يا وطني حتى صارت سماؤك تمطر عهرا ، ذبل المسكين في حضنك يا وطني حتى صرت له قبرا ،دعوني اشرب اسكر افجر ارقص كي تذاب امامي العراقيل ، كي يصطف الإعلام لبجاعتي و لحقارتي بالتطبيل ، تعال و احجز ما تيسر من مقاعد الشرف و الوطنية في مسرح المملكة المغربية ، تعال اقبل و شاركني نخب الكرامة في دولة لا و لن تسوى شيئا فيها دون ان تخضع لموازينها ... !!!
131 - عبد اللطيف الأربعاء 11 يونيو 2014 - 11:48
الصورة معبرة وتذكرنا بتلك المنقبة التى ترقص في شوارع مصر تأييدا للسيسي وليس كل منقبة سلفية او متدينة فهناك عاهرات كثر يرتدين هدا الزى لحاجة في نفس يعقوب ( اخفاء وجهها او اخفاء الجروح الغائرة التى تركت بصماتها على الوجه)
132 - Hard Talk الأربعاء 11 يونيو 2014 - 11:51
ce genre de femmes on les voit toujours dans les restaurants chers de Mayfair et Knightsbridge a Londres. Ces restaurants ne servent pas des repas halal. Donc, le niqab et l'habit noir c est une tradition au Moyen Orient et n a rien a voir avec l'habit Islam.
133 - ملاحظ الأربعاء 11 يونيو 2014 - 11:52
انها بالتأكيد سعودية،لاحظوا معي بجانبها ابنها ذو القسملت الخليجية وكذا لباسه الابيض الطويل (قشابية).فلا تبتعدوا بعيدا في التعليقات فمن حقها حظور حفلة فنان من بلدها.
134 - ommagga الأربعاء 11 يونيو 2014 - 12:02
كان من الاجدر ان تركزوا على الاموال التي ضاعت و التحرش الذي ساد في المنصات و الاحتضانات و العناق بالعلالي ......
135 - مهاجر بفرنسا الأربعاء 11 يونيو 2014 - 12:14
ان المطرب و الفنان محمد عبدو سيد دو أخلاق عالية ان كلماته في الأغاني يسمعها المتدين و يسمعها الجميع (( شكرًا هسبريس))
136 - وفاااء الأربعاء 11 يونيو 2014 - 12:18
مجرد غباء للكل الحق في الاستمتاع بالحياة
137 - رجاء الأربعاء 11 يونيو 2014 - 12:21
و هاد المغاربة علاااا م.اش بغيتو السيدة .واش حرام عليها تفرج فموازين و حلال على البنات لاخرين .نتوما يا تعرا المرا و تبقى تنقز .يا تقعد محبوسة ف دارها.الى مزال كاينين الناس لي كيفكرو بهاد الطريقة راه محنا فخير
138 - maroc الأربعاء 11 يونيو 2014 - 12:22
المغرب هو البلد حطم الرقم القياسي في مناقشة احوال الناس (ميمتي مشينا فيها) كل واحد ينطلق من نفسه ليرى ويصنع ما يفيد لا من الاخر....
139 - eksir الأربعاء 11 يونيو 2014 - 12:23
يكفي رؤية يديها او حتى دراعيها العاريتين للحكم عليها المنقبة الحقة لا تري يديها رغما عن داعيها هدا الزي يلبسونه بنات لكي لا يعرفن
140 - الحسين الأربعاء 11 يونيو 2014 - 12:23
احد يخبري ماعلاقة الصورة الرابعة بباقي الصور؟( تامل جيدا) اهي منقبة واحدة حضرت ام منقبات كثر حضرن موازين؟
141 - سيمو الأربعاء 11 يونيو 2014 - 13:05
هاد الاخت سعودية ...من طريق لباسها.. الوضة وصافي
142 - مغربي الأربعاء 11 يونيو 2014 - 13:05
وما الغريب في الأمر,
في دول الخليج وخاصة السعودية النقاب مرتبط أكثر بالتقاليد ولا يعبر بالضرورة عن الالتزام أو عن التزمت الديني.
نرى مثل هذه المشاهد في العديد من المهرجانات والسهرات الموسيقية بدول الخليج.
وحتى ولو أنها فعلا ملتزمة. ليس هناك نص قطعي يحرم الموسيقى. خاصة وأن السهرة خاصة بمطرب محترم وهو محمد عبده.
أنصح القراء بأن يكونوا أكثر نضجا واطلاعا على أحوال وعادات الشعوب بدل النظرات السطحية والضيقة والتي تميز للأسف شريحة عريضة من الشعب المغربي.
143 - عبدالحق الأربعاء 11 يونيو 2014 - 13:29
واش هي منقبة وحدة واللا جوج حيث هاديك اللي فالصورة الخامسة لابسة الرومي على ما يبدو مع النقاب اللي كايبين ملامح العينين وأما اللي في باقي الصور راها لابسة عباية اللاهم إلى كانت لابسة الرومي تحت العباية وحيداتها وكون صبرتوا شويا كنتو غادين تشوفوها حيدات حتى النقاب إوا الله يهدينا هاديك غير لعبة ديال المنظمين لحاجة في نفس يعقوب......وانشري يا هسبريس
144 - Marwa الأربعاء 11 يونيو 2014 - 13:32
يزعمون حضور حوالي 3مليون مشاهد ولم تظهر لهم سوى هته اللقطة لامراة متحجبة
145 - حوسى الأربعاء 11 يونيو 2014 - 13:50
مثل هده الامور لا تناقش اللدين يعبدون الله تعرفون اين يتواجدون
146 - حسون الأربعاء 11 يونيو 2014 - 13:59
مشكلتنا في المغرب والعالم العربي عموما اننا نصنف الناس على حسب مظهرهم ومراكزهم فمن يرتدي الحجاب او البرقع او يطلق اللحية ممنوع عليه ان يخطئ و من يحتل مركزا دينيا او ينتمي الى حزب اوجماعة تصف نفسها او يصفها الاخرون بالاسلامية ايضا نرفض مطلقا ان يخطؤو وربما نتصولرهم ملائكة لا يعصون الله مثلنا نحن البشر الذي ان عصينا قلنا ان الله غفور رحيم .انهم بشر مثلنا ولكن الفرق بيننا و بينهم انهم يحاولون ان يكون افضل منا او على الاقل يدعون انهم افضل وقد تكون هذه المراة من هؤلاء او منا حسب التصنيف العربي
147 - سضمهك الأربعاء 11 يونيو 2014 - 14:16
أضنها امرأة سعودية جاءت لمشاهذة المطرب السعودي المشهور في الخليج العربي وهو لباس عادي في السعودية سواء كانت متدينة أو لا أي أنه لباس تقليدي عادي في ذلك البلد ومفروض من بعض العائلات السعودية لهذا ليست من الضروري أن تكون هذه المرأة متدينة ربماهي مع زوجها هناك سياحة وهي حرة مع داتها تلبس ماتحب بما أن المغرب دولة السلم والحرية كما يقال وبما أن المتبرجات لا يحاسبهم أحد على فضائحهم فهي حرة وأحسن من غيرها فلا مزيد من التعليق لو كانت امرأة عارية لما علق أحد عليها
148 - إلى بعض المتطفلين؟؟ الأربعاء 11 يونيو 2014 - 14:40
ماهده العقلية المتطفلـــــــــــــــــة والمتخلفــــــــــــــــــــة والمريضـــــــــــــــــــة لدى البعض؟!!
ياسيدي الناس أحرار في حياتهم واختياراتهم من تريد أن ترتدي النقاب فهي حرة ومن تريد أن ترتدي الحجاب فلها ذلك، ومن لاتقبل لا بهذا ولا بهذا وتفضل أن تظهر ببدلة عصرية فهي حرة أيضا.
هل رأيتم المغربيات كلهن يفضلن نمط واحد؟؟؟

معروف عن المغاربة أنهم يدينون بالإسلام السمح المعتدل،منفتحون في حياتهم يحبون أن يعيشوا أحرارا لايهتمون أصلا لا بالعلمانيين ولا بالإسلاميين، هدين الفصيلين لاتأثير لهما على المجتمع.
أينما ذهبت تجد المغاربة بكثرة والحمد لله في المساجد في الملاعب في البحار في المنتزهات في المسارح في المهرجانات الموسيقية يكفي أن موازين الرباط وحده زاره 3 ملايين ومابالكم لوكان يقام في بقية المدن الكبرى الأخرى والأقاليم كم سيصل الرقم ياترى؟؟
واش فهمتي ولا لا؟
المغاربة يكرهون القيود والوصايا.
149 - Bilal Mazzouz الأربعاء 11 يونيو 2014 - 14:43
بسم الله الرحمن الرحيم وبه أستعين على أمور الدنيا والدين وبعد :
أيها السادة ، أريد أن أبين لكم أن هذه الأحداث التي تقع في عصرنا هذا أحداث مقصودة لذاتها،لم يقع حدث صدفة، بل كل حدث مركز مقصود لذاته،فهذا الحدث مهم جدا ، أحيانا التعليم عن طريق الأفعال أقوى من الأقوال، لغة العمل أبلغ من لغة القول،معنى ذلك أن هناك حسدا، يحسد،فالحسود يلقي بالتهم جزافا،ليشفي صدره من محسوده،فالتشويه من أخطر ما واجه الإسلام من الصعاب، فالحاسدون الحاقدون يقصدون محاربة الإسلام بإساءة سمعته، أحيانا يحارب الإسلام عن طريق مقاومته، وأحيانا يحارب الإسلام عن طريق تشويه سمعته، فهذا الحدث بشكل أو باخر محاولة من الأعداء لتشويه سمعة النقاب، ومع تشويه سمعة النقاب،القصد البعيد تشويه هذا الإسلام الحنيف،فأصعب شيء على الإسلام أن يتهم في شرفه، أصعب شيء على الإطلاق،المعركة بين الحق والباطل معركة أزلية أبدية،فكل واحد له ولاء،أهل الإسلام يوالون المسلمين،وأهل الفسق و الكفر و الفجور يوالون بعضهم بعضا،فينبغي أن يعرف الإنسان هو مع من؟
150 - مقيمة بالسعودية الأربعاء 11 يونيو 2014 - 15:28
بالنسب لينا هو نقاب اما بالنسبة ليهم عادة يومية لا صلة لها بالتورع في الدين ممكن و لو زرت اي سهرة في دول الخليج اكثر نسبة من الجمهور هن المنقبات وتجدهن يرقصن و يتمايلن...هي فقط عادة يومية لا اكثر الا من رحمة ربي
151 - (ABDOU (l'kbab الأربعاء 11 يونيو 2014 - 15:31
الى جميع النساء المنقبات في مغربنا الحبيب:مقارنة مع النقاب التركي المائع والنقاب الخليجي الزائد عن اللزوم احسن وسيلة للتحجب نجده في ثراتنا الاصيل الا وهو الجلباب التقليدي المغربي ( و الفولارة) و الله انه يضفي على المراة الوقار والحشمة وحتى الجمال
152 - fati الأربعاء 11 يونيو 2014 - 15:59
مهما كان فهي لها نفس وذوق ترغب في الاستمتاع بالموسيقى كاي انسان يملك احساس
153 - أم حسن الأربعاء 11 يونيو 2014 - 16:01
المنقبة يبدو أنها سيدة خليجية وعائلتها على يسارها وهذا شيء عادي في دول الخليج أن تحضر النساء بالنقاب للحفلات من دون أن يثرن الفضول. ومحمد عبده من الفنانين الخليجيين الذين لهم شعبية كبيرة فأهلا بأخواتنا الخليجيات ببلدهم الثاني المغرب.
154 - الكاشف الأربعاء 11 يونيو 2014 - 16:16
وهل كل المنقبات دائما عفيفات و كفيفات من ( الكفاف ) لا لسن كلهن كذلك بل منهن من تتستر وراء النقاب حتى تبلغ مرادها و لقد سبق لبعض المواقع الإخبارية أن نشروا أخبار بعض الطالبات المنقبات بمجرد أن يخرجن من الفصل إلى الشارع ينزعن عنهن البرقع و يتوجهن إلى الشواطيء و الملاهي كما تم تسجيل بعض السرقات بواسطة كاميرات المحلات التجارية لمنقبات و آخرها واقعة السرقة في مدينة مراكش التي نشرت اليوم.
155 - رحامني الأربعاء 11 يونيو 2014 - 17:34
الدي يجب ان يعرفه الناس هو انه ليس هناك امراة منقبة عاهرة ولكن هناك عاهرة منقبة اما المراة المجادل عليها في الصورة فالامور واضحة انظروا الى يديها الفاتنين.
156 - Au Diable les obscurantistes الأربعاء 11 يونيو 2014 - 18:31
Votre site est celui des obscurantistes par excellence ! Vous croyez encore aux légendes du paradis et l'enfer, des anges et de Satan ... Dans les pays civilisés, ces histoires ne servent qu'à endormir les enfants, comme les comptes d'Ali Baba et les 40 voleurs ...alors qu'aux pays des arrirérés, ils s'entretuent pour ces absurdités. Publiez Mr Lakhwanji du site !
157 - mohamed الأربعاء 11 يونيو 2014 - 18:57
لو كانت منقبة حقا لما سمحوا لها بمشاهدة حفل الختام لأنهم يخافون منها أن تفجر أو ماشابه ورغم أنهم سمحوا لمنقبة المشاهدة لكانت في مؤخرة الجمهور ليس في مقدته و لكان عليه حراسة مشددة ...
158 - saber الأربعاء 11 يونيو 2014 - 19:31
يقول تعالى مخبراً عن المنافقين، أنهم إنما يتفوهون بالإسلام ظاهراً فأما في باطن الأمر فليسوا كذلك بل على الضد من ذلك، ولهذا قال تعالى: { إذا جاءك المنافقون قالوا نشهد إنك لرسول اللّه} أي إذا حضروا عندك واجهوك بذلك، وأظهروا لك ذلك، وليس كما يقولون ولهذا اعترض بجملة مخبرة أنه رسول اللّه فقال: { واللّه يعلم إنك لرسوله} . ثم قال تعالى: { واللّه يشهد إن المنافقين لكاذبون} أي فيما أخبروا به لأنهم لم يكونوا يعتقدون صحة ما يقولون ولا صدقه، ولهذا كذّبهم بالنسبة إلى اعتقادهم،
159 - مقيم بالخليج الأربعاء 11 يونيو 2014 - 19:34
الصورة الرابعة تبين بالواضح أن الأمر يتعلق بأسرة سعودية في زيارة للمغرب :فيه شبه كبير بين الأطفال أولاد وبنات وملامح الوجه تؤكد بأنهم سعوديون وينتمون لأسرة واحدة قرروا حضور حفل فنان العرب السعودي محمد عبدو وانتهى الكلام.
160 - عبده الأربعاء 11 يونيو 2014 - 19:54
المنتقبة هي خليجية حضرت في الحفل .المغنى السعودي عبده شي حاجة كان حاضر .
161 - bilal bilal الأربعاء 11 يونيو 2014 - 21:27
كل ما ارغب في قوله هو لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم في هذه الأمة التي لا تترك صغيرة ولا كبيرة الا وعلقت عليها كل منا ينظر الى حاله والله اعلم بعباده
162 - زهرة الأربعاء 11 يونيو 2014 - 21:48
بماذا سيهمنا الامر اذا حرفنا هل هي منقبة او لا هل هي مغربية او سعودية هل هي تختبئ من اهلها وعين الكاميرا
شيء لا يهمنا اصبحنا في مدتمع كثرة فيه الاقوال على اشياء فاضية لاتنفع الناس يفكرون في تطوير سلوكهم كيفية عيشهم وكيفية عبادة الله ونحن لازلنى نناقش شيء لا يخصنا اهتموا بشيء جيد له اهمية له مردودية على الحياة اما الاقول الفراغة لنرميها وراء اطهرنا ولنتفكر
163 - (ABDOU(l'kbab الخميس 12 يونيو 2014 - 01:13
و ماذا عن اولائك الذين حضروا لحفل ترعيش الخصور السمينة مثل نانسي او شكيرا فالمشهد على ما اظن شكل حقلا مغناطيسيا تسبب على اثره تجحيض العيون و تنويم العقول و شلل في الالسنة عن كل نقد او تعليق!!!!!!!!!!!
164 - أم عمر الخميس 12 يونيو 2014 - 07:11
أنا حضرت مرة لحقلة محمد عبده في دبي ، ومعظم المتفرجين كانو ما ولاد بلادو عيالات ورجال والمنقبات كانوا كثار ، النقاب بالنسبة لهم عادي بحال الا مرا عندنا خارجة بالزيف والجلابة
165 - ايت عفان الخميس 12 يونيو 2014 - 09:46
اقول وبالله التوفيق ان ماتعرفه بلادنا في هذه الايام لهو اكبر دليل على تخلفنا الفكري وانسلاخنا من ديننا واخلاقنا ومبادءنا كما تنسلخ الشعرة من العجين اليس من العيب والعار ان يقتل المسلمون في سوريا وفي كل بقاع العالم ونحن نصرف الملايير على العاهرات والفاسقين والمثلين لاهم لنا الاالرقص والعري حتى وان لم نر في المومنين الا ولاذمة نحترم ابناءنا الذين هم مقبلون على الامتحانات وانني والله لقد كادت دموعي ان تنهمر لما كنت اصفح قنواتنا واحدة تلو الاخرى حتى وقفت على قناة ميد ان سات فزادت حيرتي لما رايت غضبا ممن لا اخلاق لهم ولاكرامة ينظرون ويشاهدون بعض الراقصات العاريات كما ولدتهن امهاتهن ونحن لم نر الاهذه المنتقبة وقد تكون هذه المنتقبة ممن تكيد لهذا لدين وفعلت ذالك للاساءة له ونقول ان الدين لايوزن باهله بل اهله هم الذين يوزنون بالدين فالدين يبقى مقدسا ولانحمله افعال الشخص واخيرا اتقوا الله فقد سعيتم بجهدكم ولخدمة اعدائكم لافساد الامة قال الله تعالى ان الذين يحبون ان تشيع الفاحشة في الذين ءامنوا لهم عذاب اليم في الدنيا والاخرة
166 - mouni الخميس 12 يونيو 2014 - 18:45
السلام عليكم ادخل في الموضوع مباشرة هذا ليس نقاب بالمفهوم الشرعي بعدا ثانيا لاحظوا الولد و البنت على يسارها يبدو لي ان ملامحهم خليجية و بالتالي قد تكون امهم او اختهم الكبرى ناهيك ان فن محمد عبدو جد راق وللاشارة هذا الفنان له سمعة طيبة عند بعض علماء السعودية و تمت استضافته على قناة اقرأ للحديث عن المقامات الموسيقية و قال في الشيخ عائض القرني كلام طيب هذا لايعني ان هذا الشيخ منزه فقط للذكر وبالتالي حضورها بلباس بلدها قد يكون مبررا لان نقابها لايعني التزمها او تدينها بالمعنى الذي هو في مخيلة الناس قد يكون الامر يستدعي هذه الدجة لو كان النجم لبنانيا او غربي او حتى نجمة معروفة بضهورها ال over وشكرا
167 - l'optimiste الجمعة 13 يونيو 2014 - 00:42
هذا ليس نقابا شرعيا لأن النقاب الشرعي لا تظهر معه المرأة كفيها . هذه امرأة سعودية بلباس سعودي .
168 - SIMO TATOFT الجمعة 13 يونيو 2014 - 11:40
هي سعودية تحب محمد عبدو وانتم مالكم غير حنزازا
169 - S2K الجمعة 13 يونيو 2014 - 11:57
plusieurs fois on voit des filles ou femmes? qui changent de vêtements sur les trains donc tout est possible au MAROC
170 - زهر الربى الجمعة 13 يونيو 2014 - 12:36
والناس شوفو تصويرة مزيان عاد هدرو السيدة خليجية مع عائلتها ولدها لابس جلابة بيضة اما لاخرى مغربية مابغاش يبان وجه ديالها ببساطة
171 - LES PRINCIPES الجمعة 13 يونيو 2014 - 18:11
المسالة ليست في النقاب امهاتنا كن منقبات ولم يكن مشلكلا لاي كان ولكن امهاتنا واباءنا كانوا يفقهون في الدين رغم انهم كانوا اميون كانوا يقبلون الاخر رغم الاختلاف الدني ورغم التباعد اللغوي والثقافي .
هل المنقبة اصلا مغربية
هل المنقبة اصلا مسلمة
اشنوا الفرق بينك انت وانت وانا التعايش
172 - سيمك الجمعة 13 يونيو 2014 - 20:19
اريد ان اوجه ندائي الئ المغاربة للاهتمام بوقتهم اكثر بدل الانسياق وراء هده الصحافة التي لا تجد ما تكتب س
173 - محمد الطويل السبت 14 يونيو 2014 - 08:18
المراة المسلمة التي ملأ الايمان قلبها والتي تراقب الله في السر والعلانية يمنعها ايمانها وحياؤها من ربها ان تحضر مكانا يعج بالفواحش والمنكرات وصدق من قال :إذا خلوت بريبة في ظلمة __والنفس داعية الى العصيان__فاستحيي من نظر الاله وقل لها___ان الذي خلق الظلام يراني.
174 - نجاة سلامة السبت 14 يونيو 2014 - 10:38
السلام عليكم
أنا مع التعليق 27 الأخ قائد ميداني
قلا يعلم الغيب إلا الله،فلا داعي للحكم على شيء غير مكشوف وقبل أن تحاسبوا أحدا، فحاسبو أنفسكم الأول
175 - issam السبت 14 يونيو 2014 - 23:11
il faut demander la réalité de chose a l agent de sécurité
176 - Ghyzlane Altintas الاثنين 07 يوليوز 2014 - 13:06
وحده الفن يوحد الديانات و الشعوب
المجموع: 176 | عرض: 1 - 176

التعليقات مغلقة على هذا المقال