24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

2.40

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عين على الفايسبوك | سلفيون يشيدون بـ"عاصفة الحزم".. ومعلقون: أين هم من اليهود؟

سلفيون يشيدون بـ"عاصفة الحزم".. ومعلقون: أين هم من اليهود؟

سلفيون يشيدون بـ"عاصفة الحزم".. ومعلقون: أين هم من اليهود؟

سارع نشطاء سلفيون مغاربة إلى الثناء على الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، ومباركة خطوته في شنّه حرباً عسكرية على مواقع يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، حتى أن أحدهم، وهو الناشط السلفي المعروف عادل رفوش، أنشد قصيدة أسماها "سلمت يداك يا خادم الحرمين"..، فيما قال حمّاد القبّاج إن السعودية "تشرع في أداء شيء من الواجب على الأمة.."، في إشارة إلى عملية "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية إلى جانب دول عربية، ضمنها المغرب.

وانبرى رفوش، القيادي السلفي البارز، إلى إلقاء قصيدة شعرية، خلال سمر أدبي عقد نهاية الأسبوع الماضي بمراكش، ضمّنها إطراءً وثناءً وصف بـ"المبالغ فيه" على العاهل السعودي، حيث افتتحها بقوله "سَلِـمَـتْ يَـدَاكَ وَبُـورِكَ الأعـوانُ.. يا خادمَ الحرمـيـنِ يا سـلـمانُ"، مضيفا "سَلِمَ الرِّجَالُ مِنَ الرِّبَاطِ إِلَى الرِّيَاضِ؛ وعَزَّتَ أنْقَرَةٌ وباكِسْتانُ.. هــذي المـواقــفُ لا بـيـانُ تَـنَـدُّدٍ.."الحزمُ عاصفةٌ" هِيَ العُنْوَانُ"، قبل أن يختتمها بقوله "للهِ دَرُّكُـــمُ أَزَلْـــتُــــمْ غُــــمَّــــةً..عَنْ أُمَّـةٍ تَـغْـتَـالُـهَـا الأحــزانُ.. للهِ دَرُّكُــمُ وسُـــدِّدَ رَمْــيُــكُـــــمْ.. والقُدْسُ وَعْـدٌ أَيُّـهَا الشُّـجْـعَـانُ".

أما الشيخ القباج، فدبج بيانا على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، يحيي فيه "ما أقدمت عليه السعودية الآن - بدعم من مجلس التعاون- من قصف عسكري للحوثيين الظالمين الإرهابيين"، واصفا الخطوة كونها " واجب شرعي وتاريخي عظيم"، مطالبا كل الدول الإسلامية بـ"واجب" دعم مجلس التعاون والمملكة السعودية، قبل أن يثني على الجميع قائلا "وفق الله الجنود السعوديين لردع الإرهابيين المعتدين، وكتب لليمن الشقيقة السلامة والأمن والأمان".

مواقف القباج ورفوش، جرت عليهما، وباقي السلفيين، مواقف غاضبة، حيث قال أحد المعلقين، ويدعى "عبدو بن ادم"، ما مضمونه "يا سلام على الواجب أين هو من اليهود"، فيما أضاف ياسين أمجد قائلا "أين تدخلهم لإنقاد الدين الإسلامي من المجرم السيسي الدي قتل واحرق المسلمين ومسلمي ميانمار.. السعودية تدافع عن حدود سايس بيكو وعن عرشها وحدودها مالكم كيف تحكمون".. أما جعفر ابو عبد الرحمان، فعارض ثناء القباج على السعودية قائلا "لماذا لم يفتحوا الابواب كما فعل الشيعة في العراق ..ام اهل السنة محرم عليهم ماهو جائز لغيرهم".

وعاد القباج ليرد على منتقديه، مبررا موقفه تجاه حكام السعودية بقوله "الملك سلمان ورث معضلة تورط السعودية في دعم الانقلابيين والمشجع أنه اتخذ خطوات إصلاحية مشكورة ورسائله السلبية تجاه النظام الانقلابي واضحة"، مضيفا أن موقفه من الحوثيين يبقى "محمودا يشكر عليه ويشجع"، فيما أشار إلى الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز، "لم يكن ليتخذ مثل هذا القرار بسبب بطانة السوء التي تحيط به".

ويستمر الطيران السعودي، بمشاركة 8 دول عربية، ضمنها المغرب، في شن غاراته على مواقع عسكرية يسيطر عليها أتباع جماعة "أنصار الله"، الشهيرة إعلاميّا باسم "الحوثيون"، في اليمن، خاصة في العاصمة صنعاء، وهي العملية التي أطلق عليها اسم "عاصفة الحزم"، وجاءت استجابة لدعوة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، من أجل تدخل عسكري لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (84)

1 - زكروم الثلاثاء 31 مارس 2015 - 00:14
جديد الأميركيين اليهود

بعد قيام إسرائيل الدولة، استقرت أولوية صناعة القرارين الصهيوني واليهودي، في حجر تل أبيب، وتحددت أدوار الأميركيين اليهود بخاصة في توفير الدعم متعدد الأنماط لهذه الدولة.


محمد خالد الأزعر
2 - تازة قبل غزة الثلاثاء 31 مارس 2015 - 00:22
الإرهاب اليهودي


لقد قتلت اسرائيل حوالي الفين من الفلسطينيين في غزة في حربها عام 2014م

عبد الستار قاسم
الجزيرة
3 - adil al minimum الثلاثاء 31 مارس 2015 - 00:26
لقد انكشفتم يا بو لحيات والله اني لاراكم و الشيعة اخطر على الاسلام من اي شيئ كان واني لا اكن لكم لا ودا و لا احتراما و لا ادري اين تتعلمون فن النفاق و خداع انفسكم، امدحو من شئتم حتى يستمر باكرامكم ببعض الريالات اللتي تفوح منها رائحة البترول و كونوا خدما مطيعين لاسيادكم في الخليج اما في المغرب فاستمرو في نفاقكم اللذي اصبح مفضوحا و اصبحت خططكم واضحت للجميع و الحمد لله رب العالمين و حفظ الله هاذا البلد منكم و من شركم امين
4 - احمد الثلاثاء 31 مارس 2015 - 00:29
ضحايا إدوارد سعيد..!!

بيد أن الخصوصية الحضارية، كما التعددية الثقافية، تبدو محكومة بتحيّزات وأغراض سياسية. فمن ناحية هناك أنصار إسرائيل، الذين يستهدفون بمرافعات أكاديمية تدعى الموضوعية والبراءة، التدليل على العلاقة العضوية بين الإسلام والإرهاب، وفي السنوات الأخيرة صدرت كتب كثيرة، وعُقدت مؤتمرات وندوات أكثر، لإيجاد صلة تاريخية بين الأصولية الإسلامية وألمانيا النازية، وقد ذهب البعض إلى ما قبل النازية، أيضاً.


حسن خضر
الحوار المتمدن
5 - jah الثلاثاء 31 مارس 2015 - 00:32
برز الثعلب يومآ في ثياب الواعظين
يمشي في الارض يهدي ويسب الماكرين
ويقول الحمد لله إله العالمين
ياعباد الله توبوا فهو كهف التائبين
وأزهدوا فأن العيش عيش الزاهدين
وأطلبوا الديك يؤذن لصلاة الصبح فينا
فأتئ الديك رسولا من إمام الناسلين
عرض الامر عليه وهو يرجوا أن يلينا
فأجاب الديك عذرآ يا أضل المهتدين
بلغ الثعلب عني عن جدوى الصالحين
عن ذوي التيجان ممن دخلوا البطن اللعين
أنهم قالوا وخير القول قول العارفين
مخطئ من ظن يومآ ان للثعلب دينا
-احمد شوقي-
6 - Muslim الثلاثاء 31 مارس 2015 - 00:33
السلفيون يسبحون بحمد ال سعود ،يسمعون و يطعون كهنتهم المتصهينين
أين فلسطين في كل هذا؟ أكثر من 60 عام و هي تناديكم
عندما أقول أن الأعراب تحالفوا مع اليهود و مع أمريكا فأنا لا أشتم بل هي حقيقة ،عندما أقول أن أعراب الخليج باعوا فلسطين و معها مبادئهم فأنا كذلك لا أشتم فهي حقيقة ،عندما أقول أن الأعراب و مذهبهم الوهابي أساء للإسلام و للرسول و للإنسان و حوله إلى بشر ميت بدون حياة و قام بتحريم كل ما هو جميل من موسيقى و غناء و فن و تمثيل و كل ما يجلب البهجة و الفرح للإنسان و حتى الحب حرموه و أصبحوا يعطوا دروسا في الكره و كيف تتخلص من الحب و تكره حبيبك فأنا لا أشتم بل هي حقيقة ،عندما أقول أن العرب رغم بترولهم و أموالهم لم يصنعوا لم يطوروا و لم يتحضروا فهي حقيقة و ليس كذب و لا شتيمة ، فالرجاء أن تفرقوا بين الشتيمة و الحقيقة لاني لا أشتم أحد

السلفية بإختصار
كن غبيا لتكون مؤمنا

كل الدم الذي يسيل في رقابكم ، من السنة او من الشيعة او من الإنسانية أيا كان
و أقانا الله شركم و حفظ وطننا من فتنكم و حقدكم و خبثكم

إنشري هسبريس و شكرا
7 - Plombier الثلاثاء 31 مارس 2015 - 00:34
Le Maroc est une grande nation tolerante et guerrierre
8 - ولد حميدو الثلاثاء 31 مارس 2015 - 00:38
و هل المسلمون يصنعون الاسلحة حتى يتحاربون مع اسرائيل فلو كانوا وحدهم يصنعونها سيخرجون فتوى تحرم بيعها لغير المسلمين و طبعا من يصنع الاسلحة يصنع جميع التقنلوجيات و سوف يتركونهم يعيشون في العصر الحجري و ربما يبيدونهم عن اخرهم و لهدا فالله اعطانا على حسب نيتنا
9 - الريال الثلاثاء 31 مارس 2015 - 00:39
اولا هنا السعودية تحارب من اجل نفودها في اليمن. ومن اجل مصالحها في نهب ثروات اليمن ومن اجل خدمة الاهداف الامريكية, اما الدول التي تساندها فمنها من تساندها للحصول على الاموال و المساعدات مثل مصر و المغرب, واخرى لدواعي اخرى.
ثانيا لفت انتباهي دعوت الرئيس المستقيل هادي منصور الى شن قصف على بلاده وهو يعلم ان القصف بالصواريخ العمياء لا تفرق بين جماعة انصار الله او الجيش او اللجان الثورية او المدنيين فهي تقتل كل من تصادف على حد السواء. وهذه اول مرة اسمع بها برئيس يشن حربا على بلاده؟؟؟؟؟!!!!!
وهذا برهان على ندالته وقلة اخلاقه و عمالته وان ما يهمه هو العودة الى الكرسي و المنصب الذي سبق واستقال منه بعد ثورة شعبية سلمية اطاحت بعرشه ومن ورائه هذه الجهات التي تدعمه الآن .
ثالثا لماذا العرب ذائما عدوهم الاول هو ايران وحلفاءها رغم انهم هم من يدافعون عن الشعوب المظلومة في المنطقة منها الشعب الفليسطيني واللبناني ولو في صمت.
ام يكن حريا بهم ان يرسلو طائراتهم لتحرير غزة التي لازالت محاصرة وبالعكس يغلقون الحدود عليها ليزيدوها حصارا.
ختاما من انما لاتعما الابصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور.
10 - عبد البر المالكي الثلاثاء 31 مارس 2015 - 00:45
هل النصارى يطعنون في عرض النبي محمد؟و هل اليهود يطعنون في عرض النبي محمد؟لا لا . لكن الغريب ان الشيعة يطعنون في عرض النبي محمد و يتهمون زوجاته عائشة و حفصة بالزنى و يقولةن انهن من اهل النار...اذا سالت اليهود ون افضل الناس قالوا اصحاب موسى و اذا سألت النصارى عن افضل الناس قالوا الحواريون اصحاب عيسى. و اذا سألت الشيعة عن انجس و افجر و اكفر الناس؟قالوا اصحاب محمد!!!!اي دين هذا و الله لمحاربة الشيعة اةجب من محاربة اهل الكتاب.فهم عباد للبشر يعبدون الحيين و ابي لؤلؤة المجوسي قاتل عمر بن الخطاب. هم كلاب النار و قتالهم اولى الاولويات 30 عاما و هم يصرخون و لم يبعثوا لاسرائيل ولو كراندة ديال بلعاني.!!!بل هم مزود اسرائيل الرسمي بالبترول و الغاز. يجب ان ندك الارض فوق الحةثيين و العكةبة لايران الشيعية الفاجرة...تحيى المملكتية المغربية الشريفة بقيادة ملكنا محمد السادس و العربية السعودية و اخوتنا في الامارات و الكةيت و الاردن....
11 - Simple conseil الثلاثاء 31 مارس 2015 - 00:53
Qu'est-ce que vous attendz pour aller pour front? Nous nous serions ainsi débarrassés d'eux et de vous en même temps
12 - roots الثلاثاء 31 مارس 2015 - 00:55
العدل في الاسلام..

لَا يَمُوتُ رَجُلٌ مُسْلِمٌ إِلَّا أَدْخَلَ اللَّهُ مَكَانَهُ النَّارَ يَهُودِيًّا أَوْ نَصْرَانِيًّا
13 - radd الثلاثاء 31 مارس 2015 - 00:58
لله في خلقه شؤون ........بعض التعليقات حسبي الله ونعم الوكيل. ...
14 - amen الثلاثاء 31 مارس 2015 - 01:03
انا و اخويا على ابن عمي و حنا العائلة كلها على الشيعة. للاشارة فالشيعة من فصيلة يهود.
15 - الجوهري الثلاثاء 31 مارس 2015 - 01:10
اكبر خطر هو ان تجد بلاد مسلمة منقسمة لاصناف فتجد هذا سلفي وسني وشيعي وبودشيشي وعلماني وشيوعي ووووو
والكل يدعي الإسلام ويتهم الآخر إما بالبدع او الكفر يا لطيف
16 - achraf الثلاثاء 31 مارس 2015 - 01:16
في احدى احاديث الرسول الكريم عن اخر الزمان مضمونه ان رسول الكريم تخوف على امته من فتنة اشد خطرا على خروج الدجال وهي العلماء المضللون الذين يؤججون نار الفتنة الطائفية ويسعون الى الفساد والتخريب طمعا في الحصول على الدريهمات الريالات او الثناء من الملوك واولوا الامر.
اين انتم من فلسطين والعراق وافغانستان وليبيا اين انتم من سبتة ومليلية وجزر الخالدات هل منكم اي شيخ صدر فتوى لاسترجاع هذه الثغور؟
لا حول ولا قوة الا بالله
17 - أبو أنس الثلاثاء 31 مارس 2015 - 01:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا محاربة الحوثيين ذراع إيران الصفوية المجوسية مبادرة حسنة وعملية مباركة اتخذها الدول العربية
ولكن عامة الناس لا يعرفون اين يتجلى خطر ايران والخبث الدفين الذي يخفونه وماذا يفعلون بأهل السنة
18 - عبد الرحمان الثلاثاء 31 مارس 2015 - 01:23
إلى القائل ، أين هم من اليهود ؟
الفاروق عمر ابن الخطاب رضي الله عنه لم يحرر بيت المقدس إلا بعدما أزال دولة الفرس من الوجود .
صلاح الدين الأيوبي رحمه الله لم يحرر القدس إلا بعدما قضى على الدولة الفاطمية الرافضية الفارسية.
و المسلمون لا سبيل لهم لتحرير القدس من رجس اليهود إلا بعد القضاء على دولة الفرس إيران راعية الروافض .
قال ابن تيمية رحمه الله : ما كان لليهود سبيل على المسلمين إلا كان للروافض يد و إعانة لليهود في ذلك.
إيران الفارسية الرافضية خنجر مسموم صنعه اليهود ليطعن به المسلمين في ظهرهم ، فلا بد من القضاء على الخنجر ليسهل القضاء على صانع الخنجر.
و قال شيخ الإسلام كذلك : الشيعة الروافض حمير اليهود يركبون عليهم في كل فتنة.
و أخيرا بوركت عاصفة الحزم و بورك من شارك فيها.
19 - omar الثلاثاء 31 مارس 2015 - 01:28
اموال البترول تجعل اللحى طويلة والبطون بارزة مندفعة الى الامام.
والملك سلفان هو يتعاطف مع السلفيين لذلك هم يمدحوه ويباركوا فعلته.
الم يجعل الله دم المؤمن حراما؟ الم تفكري ياسعودية في هدير الطائرات وخوف الاطفال وترويعهم. ؟الم تفكري ياسعودية في البنية التي دمرت وان هذا تبذير والتبذير حرام.
ما فعلته السعودية وحلفها الغادر في 5ايام لا تفعله جماعة الحوثي 50عاما. مع العلم اني ضد سلوكات الحوثيين.
20 - islam2020 الثلاثاء 31 مارس 2015 - 01:30
بسم الله الرحمان الرحيم
يتكلمون عن اللحية وكأنما هده اللحية بدعة خارج عن الدين الاسلامي الحنيف،ونسوا ان الحبيب محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم و اشرف المرسلين امر بها في قوله: (خَالِفُوا الْمُشْرِكِينَ وَفِّرُوا اللِّحَى وَأَحْفُوا الشَّوَارِبَ) .أكثر ما أثار اهتمامي هو قول المعلقين عن اللحية واصحابها بانهم يحبون قتل اخوانهم المسلمين من الحوثيينن،انا لن افصل هنا عن رأيي فيهم هم و اخوانهم الشيعه الروافض، بل اقول لهؤلاء المعلقين اتقوا الله وابحثوا خمس دقائق في النت وستجدون الحقيقة.
21 - منير الثلاثاء 31 مارس 2015 - 01:34
أين هم من الصهاينة وليس من اليهود لأن هناك فرق كبير !!! وإلا إذن نبدأ بأحياء المللاح !!! لكننا كمسلمين لم يشرع لنا الإعتداء على من لم يعتدي علينا
22 - المختار السوسي الثلاثاء 31 مارس 2015 - 01:34
السلفيون اناس طيبون و انقياء ...ما في قلبهم على لسانهم ....





.....
23 - حسن الثلاثاء 31 مارس 2015 - 01:35
الشيعة بناشي من جميع الديانات و حلمهم هو الامبراطورية الفارسية و الاستحواد على الديار المقدسة و الغريب ان اغلبية المغاربة ايدوا من قبل ضرب الحوثيين و عندما قالها السلفيون انتقدوهم فنحن ليس عندنا حرية التعبير فكل ما نعرفه
خالف تعرف او اتفق العرب على ان لا يتفقوا
24 - رضا طه الثلاثاء 31 مارس 2015 - 01:47
لا يجب الخلط بين اليهود والصهيونية فاليهودي ليس بالضرورة عدو، والرسول (ص) كان يجاور اليهود ويعاملهم بالحسنى كما اجاز الاسلام الزواج باليهودية واكلهم حلال .كما ان هناك يهود مغاربة في الداخل والخارج يدافعون عن قضايا المغرب بل هناك العديد من اليهود ضد المشروع الصهيوني ويؤمنون بعدالة القضية الفلسطينية.كفانا تعصبا.وشكرا
25 - Saad الثلاثاء 31 مارس 2015 - 01:47
اهير تهناو الخوت دابا يساليو ويدوزو يفضيو مع حماس ،كيشتي راه تاتمارس الارهاب على اسرائيل (اليهود الحربيون المحتلون)،الناس تالسلفية فيهوم و فيهوم ،كاين لي هير تسول الحاكم شحال فالساعة يبيح دمك (الخوارج) (الاخوان) تابانت هاد داعش الله يعفو عليها مالقاوش باش يوازنو المسألة شافو تاعياو و قالو كفار حيتاش ماجاتش ايكونو خوارج كالناس ترابعة العدوية !
26 - إنسان الثلاثاء 31 مارس 2015 - 02:00
السلفيون أتنوا على القرار الذي اتخذه بعض القادة العرب في الوقوف في وجه السرطان الفتاك المتمتل في ما يسمى بـ المد الشيعي الذي أتى على اﻷخضر و اليابس و من ذالكم بقعة العلم و العلماء ؛ اليمن و أقول لبعض المعلقين :لا تلوموا السلفيين في تأييدهم المبادرة ولوموا القادة إن كنتم صادقين في نصحكم وما ذنب السلفيين في ثنائهم على هذا اﻷمر. ومنين نوصلو وستعدوا للحرب على إسرائيل كذلك السلفيين يأيدو ويساندوا
27 - شعلة النكوص الثلاثاء 31 مارس 2015 - 02:09
أقول لك يا من وسم تعليقه ب شعلة الأمل أنت مخطئ في انتقادك للسلفيين ، لأنك نسبت لهم أمورا ليست لهم وإنما ورثوها عن رسول الله صلعم كطاعة ولاة الأمر وغيرها من السنن والفرائض، يكفيك أن تبحث في أصول السنة لتعلم الحقيقة إن كان بقي فيك شعلة أمل...
28 - اليمن الثلاثاء 31 مارس 2015 - 02:19
الفضائيات العربية تحجب شعارات ضد الغزو الخليجي لليمن

باريس:

يرى الكثير من النشطاء أن الفضائيات العربية تزيف الصوت اليمني و تحجب شعارات ضد الغزو الخليجي لليمن، هناك محاولة تحاول اظهار أن الشعب اليمني مصطف وراء الغزاة يهتف مرحبا بالقنابل الحارقة و المدمرة والتي تمطرها طائرات دول تحالف الشر بالأمس كان في صنعاء وقفة احتجاجية رفعت شعارات وهتافات عديدة مثلا ( ياخليج / يايران /ياسعود كف الفتن. نحن شعب ما يفتن ) ( قولوا لسلمان كلمه. اليمن بلد الحكمه) ( ياسلمان ماحناش صهيون. .نحن اخوه و مسلمون)

نشرت اليمنية نبيلة الزبيري و عشرات من اليمنيات صورا عديدة لجزء من هذه المظاهرة و تقول عنها ” لا اخفيكن جميعا بأنني رجعت اليوم البيت وانا اشعر بان كل من حضرن من نساء اليمن قادرات على ادارة الوطن بكل حكمه. كانت الوقفه وطنيه بحته متوازنه واكثر من رائعه. ادانت الوقفه كل اشكال الحروب الداخليه والخارجيه معا. .. ورفضت كافة التدخلات الخارجيه في الشؤون الداخليه وفي مقدمتها التدخلات ال سعوديه والخليجيه

شهدت اسطنبول صور وقفة احتجاجية ضد العدوان على اليمن امام السفارة السعوديه باسطنبول من قبل الاتراك الأحرار
29 - إلى مول اﻷلمينيوم الثلاثاء 31 مارس 2015 - 02:22
إذا كنت تعلم الغيب فحكم على من شئت بالنفاق وإن كنت غير ذلك فترك اﻷمر لله الذي يعلم مافي القلوب وأذكرك بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم:إن مما أدرك الناس من كلام النبوة اﻷولى إذا لم تستحيي فصنع ماشئت.أما اللحية فهي سنة من سنن اﻷنبياء و أتباعهم إلى يوم يبعتون والله يقول (وﻻ تنابزوا باﻷلقاب بئس الاسم الفسوق بعد الايمان) إن في هذا لذكرى لمن كان له قلب او ألقى السمع و هو شهيد.
30 - عبد الله الثلاثاء 31 مارس 2015 - 02:33
بسم الله الرحمن الرحيم - - - - - - - - - - - من التعليقات يظهر جهل الناس بدينهم الذي أخذوه من الجزيرة يا أمة محمد النصر يكون بنصرة الله و القضاء على الشرك أولا فصلاح الدين وعى هذا الامر جيدا و قضى على الدولة الفاطمية الرافضية و مسحهم مسحا و كانت النتيجة تحرير القدس. أوصيكم بتقوى الله في أنفسكم و بالدعاء لعاصفة الحزم و للموحدين بالنصر و التمكين و الصبر فإن نصر الله قريب. - - - - - - - - - - - - فقط للإشارة ليس كل من نسب نفسه للسلفية فهو سلفي لأن السلفية هي إتباع القرآن ما ورد لنا عن الرسول بفهم صحابته و من سبقنا من الأئمة و هو طريق الله الواحد و الاوحد الذي يوصل إلى الحق.
31 - moroco الثلاثاء 31 مارس 2015 - 02:37
فلنكن واقعيين اسرائيل تتمتلك قوة ردع نووي وقوة عسكرية والحرب معها الان
ليس في صالح المسلمين
اما الشيعة فهم اخطر لان الصهيوني تعرفه و البودي تعرفه وصعب عليه تغلغل داخل شباب المسلمين اما شيعية فهي خطر لانها تضهر بمضهر الاسلام وهم ليسوا منه
وتصورو معي هذا السيناريو ماذا لو سيطرت ايران على 5 عواصم عربية ثم اعلنت نفسها دولة نووية من يستطيع ردعها حين ذاك ؟
32 - فؤاد الثلاثاء 31 مارس 2015 - 06:55
لمن يقول خيرا ويصفق ﻷولياء نعمته،نحيلهم على تاريخ اليمن ليعلموا دور الحوثيين البارز في هذا البلد فسيكتشفون أنه من الصعب دحر هؤﻻء ، ياسبحان الله لن يفرحك أمثال هؤلاء في أي شيء : لا في مواقفهم، لافي تعاطيهم مع الشأن السياسي، لافي توجهاتهم الدينية، أنظر كيف انتصر هؤلاء لممولي اﻻنقﻻبيين في مصر !! أهذه هي المبادئ؟؟!!
33 - حميد شحلال الثلاثاء 31 مارس 2015 - 07:02
القضاء على الشيعة يساوي القضاء على الصهيونية
وبقاء الصهاينة مرهون ببقاء الشيعة
قال محمد على ابطحى نائب الرئيس الايرانى للشؤون القانونية والبرلمانية لولا التعاون الايرانى لما سقطت كابول وبغداد بهذه السهولة
بل لولاها ما ما سقطت الخلافة الاسلامية أصلا ولولاها ما إنقلب الهرم السكاني في كثير من دول الخليج من سنة إلى شيعة كما هو الحال في البحرين
ولولاها ما وما ... وإن لم تكون هناك أكثر من عاصفة حزم فسوف تسقط كثير من العواصم السنية تآمراً من الشيعة مع .. أو نشرا لمذهبها المجوسي فالمد الشيعي كالسرطان
ولا ينبغي للمسلم أن يندفع مع مشاعره سواء ضد السعودية او غيرها
والأمر لا يحتاج إلى كثير ذكاء والسلفيون في المغرب أو غيره ليسوا أنبياء ولا شياطين قولهم كقول سائر الناس فيه الصواب والخطاء
ومثل هذه القرارات يحسم فيها ولي الامر وقد فعل فما علينا إلا الدعاء له بالتوفيق والنصر وللمجاهدين الذين بعثهم
ولمن يقول فلسطين ما فلسطين فحماية العقيدة أولى من حماية الارض
وحتى فلسطين لو قدر الله واستقلت لربما الحرب تقع بين طوائفها أشد ذراوة منها مع عدوها
34 - مسلم من بلجيكا الثلاثاء 31 مارس 2015 - 07:40
ما لي لم اسمع لهؤلاء صوتا حين قصفت غزة بالفسفور الابيض، ام ان حرب فئة مسلمة باغية هي اولى في فقههم من حرب الصهاينة الغاصبين و هم كفار محاربون. من اين جئتم بهذا الفقه، فلياتني احدهم بنص او بقول واحد لفقهاء الإسلام يقول بهذا. اللهم سلم فوالله لا ندري اين تذهب هذه الأمة بسبب هؤلاء
35 - ناصر الثلاثاء 31 مارس 2015 - 08:06
لا حول و لا قوة إلا بالله ، أنا لست بشعي و لا بسني أنا مسلم ، أسلمت وجهي للذي فضر السماوات و الأرض .
36 - أبو حفصة الثلاثاء 31 مارس 2015 - 08:33
شكر لولاة الأمور المسلمين عامة والى ملكنا محمد السادس خاصة
على كسر عصا الروافض الأنجاس
37 - لبنى الملحدة الثلاثاء 31 مارس 2015 - 08:44
جواب لبعض المتسائلين : داخل كل أسرة مغربية يوجد من دعى و يدعو لإسرائيل بالدمار و تفوق العرب او فلسطين عن اسرائيل لدينا في المغرب 56.000 مسجد كلهم يدعون التفوق و الدمار لإسرائيل أي ما يعادل5.600.000 دعاء يوميا في كل صلاة دون احتساب دعاء الجمعة و ليلة القدر و الحج و العمرة ... و النتيجة ازدهار و تألق لهذه الدولة الصناعية المدنية الديموقراطية.
الاستنتاج هو ؟؟؟؟ دون الجواب الكلاسيكي المبرد يهمل و لا يمهل .
38 - Observateur الثلاثاء 31 مارس 2015 - 08:57
Farhi farhi farhi
voilà nos cerveaux qui vont ne projeter vers l'avenir, voilà nos chercheurs, nos politiciens, nos philosophes, nos stars de l'industrie, du commerce, du marketing, , nos visionnaires illuminés, avec ces belles figures ni le japon, ni les usa, ni la france , ni le monde entier ne pourra lever la tête face à nous.
Continuons comme ça, on est sur la bonne voie , dans quelques années le Maroc dépassera la corée du sud et la suède dans tout les domaine.
.......ou l'afghanistan dans toutes les atrocités, j''ai honte, j'ai honte , j'ai honte.
faites un déluge de commentaires partout, si vous êtes d'accord avec moi, et dites j'ai honte, pas en
mon nom, ces gens là dehors.
ساداتُ كلّ أُنَاسٍ مِنْ نُفُوسِهِمِ وَسادَةُ المُسلِمينَ الأعْبُدُ القَزَمُ
أغَايَةُ الدّينِ أنْ تُحْفُوا شَوَارِبَكم يا أُمّةً ضَحكَتْ مِن جَهلِها الأُمَمُ
39 - أنس الثلاثاء 31 مارس 2015 - 09:09
قبل كل تعليق يجب ان نعلم حكم الله في هذا الأمر.واحذروا من سب العلماء فإنهم ورثة الأنبياء.وجزاكم الله خيرا
40 - مغربي حنفي الثلاثاء 31 مارس 2015 - 09:18
لقد وضع الله في هذه الدنيا قوانين منطقية, من أخذ بأسباب القوة و التقدم فإنه سينجح، لأن الدنيا دار إمتحان فيها المؤمن و الكافر. المشكل هو أن الكثير من المسلمين لا يفهمون هذا القانون و لا يأخدون بأسباب التقدم و يخالفون أمر الله. كيفاش أصاحبي بغيتيهم يتقدمو و هوما ناعسين ؟ واش الله قال ليهم نعسو ؟ إوا فكر أصاحبي شوية و ستجدما قلته لك منطقيا . و الله أعلم
41 - الحسن المغربي الثلاثاء 31 مارس 2015 - 09:42
السلفليون يشيدون بـعاصفة الحزم لأنها جاءت في وقتها لإحقاق الحق و إزهاق الباطل فالحوثيون المعتدون إستقووا بالدعم العسكري الإيراني فأفشلوا الحوار السياسي في اليمن و خرجوا من صعدة فإحتلوا العاصمة و عزلوا الرئيس و حكومته و لما فر منهم إلى عدن تبعوه للقضاء عليه فإستغاث الرئيس اليمني الشرعي بإخوانه العرب و المسلمين فاستجابوا له و أنقذوه و أطلقوا عاصفة الحزم لردع المعتدي.

و السلفيون هم الطائفة التي يتحقق فيها قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: " لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي قَائِمَةً بِأَمْرِ اللَّهِ لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَذَلَهُمْ أَوْ خَالَفَهُمْ حَتَّى يَأْتِيَ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ ظَاهِرُونَ عَلَى النَّاسِ" صحيح مسلم

و السلفيون قائمون بأمر الله يعملون بطاعة الله على نور من الله رجاء ثواب الله ويتركون معصية الله على نور من الله خوفا من عقاب الله و هم مستمرون على هذا النهج لا يعبؤون بمن خذلهم أو خالفهم أوإستهزأ بهم أو إتهمهم بالعمالة للسعودية أو بالتخابر للحكام و هم و الحمد لله ظاهرون أي منصورون على كل الناس بالحجة و البرهان من كتاب رهم و سنة رسوله صلوات الله و سلامه عليه.
42 - مؤمن الثلاثاء 31 مارس 2015 - 10:13
الى المعلق المسمى طه... القرآن الكريم تكلم عن اليهود ،عممهم بالذكر و كلام الله مفرذاته محددة ،ليس هناك يهود و صهاينة ،كلهم واحد.المثل يقول لا يوجد في القنافد املس.
43 - أبـــو أمـــيـــن المغربي الثلاثاء 31 مارس 2015 - 10:13
أليس من حق الشيعة أيضا أن يتساءلوا : لمن هو ولاء السلفيين الوهابيين ؟
هل ولاؤهم للمغرب أم للسعودية؟
للرباط أم للرياض؟
لأمير المؤمنين محمد السادس أم لخاذم الحرمين الشريفين؟
ألا يستحق الملك محمد السادس قصائد شعرية ، وما أكثرالمناسبات التي يشعر فيها المرء بالفخر بهذا الملك الشاب ؟
أم إن السلفيين يفضلون العجائز ، يأكلون غلة المغرب ويسبون ملته ؟
44 - na3ima الثلاثاء 31 مارس 2015 - 10:19
مسكينة هد الأمة وهد الشعوب إذا ثارت على الحكام الضلمة أرسل لهم الحكام داعش وإدا هزمو داعش أقامو حلف وقصفوهم بالطائرات وسموهم جماعة أو حوتة وإذا إنهزم الحلف جاء العدو الحقيقي أمريكا والغرب و إسرائيل ليحتلهم من جديد ويفرضو عليهم حاكما لصا قاتلا لا يرأى في الشعب أمة ولادلة أنشري يا هسبريس
45 - امجد الثلاثاء 31 مارس 2015 - 10:20
لم نسمع بيانا في رابعه لم نسمع بيان في غز عندما قالت السعوديه باناها مغامره سلفيه المغرب مقسم علي سلفيه طنجه وسلفيه مراكش وصراع النفود والفلوس تاريخ التزكيات وطلاب جامعه المدينه القدماء وكيف كان تاريخهم
46 - hamid الثلاثاء 31 مارس 2015 - 10:31
سلفيوا البلاطات.
قيادي سلفي يستجدي ملك السعود.
لا توجد كلامات لوصف مثل هاته النذالة.
رغم انني لااساند ما يقوم به الحوثيون.الا ان ضرب اليمن يبقى امرا مشينا.
هاذا هو خطر العقيدة.لان الحوثيون شيعة.فالسلفيون ضدهم حتى ولو كانوا محقين.
47 - عربي الثلاثاء 31 مارس 2015 - 10:57
يا ريت لو ان شعوب المنطقة تفكر مثل ايران اليس لهم عقل افعلوا مثلها في جميع الميادين التكنولوجيا التعليم الصحة السياسة ووووووو ايران حكوماتها تتغير كل 4 او 8 سنوات اين دول الخليج من هدى الشخص في حكومتهم لا يتزحزح من منصبه حتى يتوفى .
48 - darou الثلاثاء 31 مارس 2015 - 11:00
ان السلفيين هم فرقة اتت لتقول ان الدين يجب ان يبتعد على السياسة و هدا قول اكابرهم ودلك لان السياسة مرتع للمكر و الخداع و الكدب و الحقد و لهدا فالانسان المسلم الدي يخاف ربه لن يستطيع ان ينخرط في السياسة وهم يدعون الى طاعة ولي الامر ولو كان زنديقا مادام لا يمنع المسلمين عن اداء شعائرهم و قولهم هدا نابع من ان مهاجمة ولي الامر قد تزيد من تشدده و انه ربما بدهابه قد يحل اسوء منه و كما في علمكم كيف ادار السلفيين ضهرهم للاخوان لانهم علمو بقوة ولي الامر الجديد فقامه له ساجدين فهم مع الرابحة و هم لا يختلفون عن قوم موسى عندما قالوإِنَّا لَن نَّدْخُلَهَا أَبَدًا مَّا دَامُوا فِيهَا ۖ فَاذْهَبْ أَنتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلَا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ
49 - مسلم الثلاثاء 31 مارس 2015 - 11:00
" اتق شر من احسنت اليه" ما فتئت ايران تحسن اليكم فاتقو الله ايها الوهابيون ووجهو بنادقكم اتجاه الصهاينة لا الى اليمن المسكين.
50 - l'arabe الثلاثاء 31 مارس 2015 - 11:40
le monde musulman se detruit au profit du su sionisme plus intelligent.
les sunnites contre les chites, tous des musulmans.Mais le sionisme Israelo Américains ont pris les commandes de la peur, faire crire que les chites attaquent les sunites, faire croire au terrorisme musulmans contre les occidentaux, faire croire aux saoudiens dirigeants qu'ils sont en danger; detruire l'iraq et al syrie , les berceaux de la civilisation arabe et musuilmannne, pour proteger israel...reflechissez ya arabes musulmans..
51 - Belly الثلاثاء 31 مارس 2015 - 12:08
الى المعلق المسمى مؤمن.. القرآن الكريم تكلم عن اليهود ،عممهم بالذكر و كلام الله مفرذاته محددة ،ليس هناك يهود و صهاينة ،كلهم واحد.المثل يقول لا يوجد في القنافد املس
52 - الحسن المغربي الثلاثاء 31 مارس 2015 - 12:58
ردا على 52 - darou

لا تكذب على السلفيين يا darou فالسلفيون لم يقلوا يوما "ان الدين يجب ان يبتعد على السياسة" و لم يسجدوا لولي الأمر و لم يقولوا ما قالت بنو إسرائيل لموسى عليه السلام :"ۖ فَاذْهَبْ أَنتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلَا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ".

السلفيون يقولون بأن الأمة يجب أن تساس بالسياسة الشرعية المبنية على كتاب الله و سنة رسول الله و لا يسجدون لمخلوق لأن السجود لله وحده و من سجد لغيره فهو مشكر و من أشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة و يطيعون أولياء أمورهم في غير معصية الله و إن ظلموهم صبروا و إحتسبوا أمرهم لله و بهذا أمرهم و الله و رسوله و السلفيون حاشاهم أن يقولوا لرسولهم و قدوتهم ما قالت قالت بنو إسرائيل لموسى عليه السلام بل يقولون ما قال سلفهم الصالح الصحابة رضي الله عنهم أجمعين لرسوله في غزوة بدر الكبرى قالوا: لا نقول لك كما قالت بنو إسرائيل لموسى ولكن نقول : إنا معكما مقاتلون".
53 - مغربي مسلم الثلاثاء 31 مارس 2015 - 13:04
والله العظيم أصبحت اشمأز من هؤلاء تجار الدين شوهوا الدين ونفورا منه العباد ،شيعة ،سنة ،سلفيون،وهابيون ، قرآنيون وووووووووو،تفسيرات وتفسيرات مضادة منذ١٤قرنا حروب دينية عقائدية اضطهاد الأقليات احتكار لصكوك الجنة،،،
الدين لله وهو غني عنكم وقادر ان يدافع عنه بدون حاجة لحروبكم وقطع رؤوس الناس وتشريد الأبرياء
ارجوا من المغاربة ان يتنبهوا الى تجار الدين المرتزقة الذين اشعلوا الحروب في العالم العربي ودفعوا بالشباب الي الموت وهم وابناءهم يتمتعون بالنعيم والجاه في هذه الحياة
54 - يوسف الثلاثاء 31 مارس 2015 - 13:07
هذه النعرة لتاييد السعودية هي تسبيح بحمدهم وتهليل لهم متى كان الحاكم الجائر موفق في أعماله تسكتون على ظلم الحاكم و تغلون على المحكوم بانه كافر و زنديق وفاسق وو ...في بلاد المسلمين (المغرب) يباع الخمر للمسلمين ومن المسلمين والربا والزنا والفاحشة على اشدها ولا تحركون ساكنا وعندما يتطاحن الشيعة والسنة باموال المسلمين ونيابة عن الولايات المتحدة الامريكية وفرنسا واتجلترا وروسيا تهللون وتطبلون اليس هذا هو الغباء بينما فقهائنا العظام عرفوا بالحكمة في جميع المجالات حتى السياسة وانتم لا تتكلمون في السياسة حينما تطبلون لحكام الجبر والعض وستكون خلافة على منهاج النبوة بإذن الله ليميز الله الخبيث من الطيب والله غالب على امره و يكيدون ولا يحيق المكر السيئ الا باهله.شحال عطاتكم السعودية gروووو.
55 - عبدالله الثلاثاء 31 مارس 2015 - 13:22
لهذا لا يجب ان يحكم الاعراب العالم لن يكون هناك سلم او سلام بل جاهلية قبلية طائفية تعصبية يبتغون حل مشاكلهم بالحرب و الدم ,عاشوا الاسلام قرونا متعددة ولم يتغير في عقليتهم شيء تمسكوا بالقشور وتركوا روح الاسلام "إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم" انفسهم المظلمة المتعصبة "إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ"
56 - BIHI الثلاثاء 31 مارس 2015 - 13:23
Les peuples mettent en avant leurs scientifiques, écrivains etc... Les arabes mettent en avant des récitateurs de texte d'il y a 1400 ans. la plus part c'est des anciens qui ont raté leur scolarité. Mon pauvre pays.
57 - دينهم= الريال السعودي الثلاثاء 31 مارس 2015 - 13:32
لا يعرف التاريخ الحديث وحشية ً مثل ممارسات السلفية التكفيرية، فهي تتجاوز بأذاها و شرها كل ما يمكن أن يتصوره عقل أو يقبله منطق حربي، و تُعتبر جرائم منتسبيها من أبشع ما يمكن أن تقترفه أيدي البشر، جامعة ً في نفسها مجموعة متنوعة من بشاعات العنصرية و الطائفية و التطهيرين العرقي و الديني و اللصوصية و الاغتصاب الجنسي و الديكتاتورية الفكرية و التوتاليتارية الدينية الفاشية و الرجعية و معاداة الحضارة و مصادرة الحق الإنساني و التعصب و كراهية الحياة و استعداء الفرح و العشق المريض للموت باتخاذه هدفا ً و لذة ً نكروفيلية و الانفصال عن الواقع و الإغراق في الوهم و الخرافة و هذيانات أيدولوجيات نهاية العالم و قصر النظر الاستراتيجي و ضحالة في التعامل مع مشاكل الحياة و فروض الواقع و تسطيحا ً للحلول و الانتكاس نحو بربرية و همجية لفظهما العالم المتحضر منذ قرون
58 - الحسن المغربي الثلاثاء 31 مارس 2015 - 13:36
ردا على 55 - مغربي مسلم

مسكين أنت تخلطت عليك الأمور و أصبحت لا تفرق بين السلفي و الإرهابي و السني و الشيعي و كلهم عندك تجار الدين أشعلوا الحروب في العالم العربي ودفعوا بالشباب إلي الموت وهم وأبناؤهم يتمتعون بالنعيم والجاه في هذه الحياة حسب تعبيرك.

و الله إني أحب لك ما أحبه لنفسي و لهذا أنصحك و أنصح من على شاكلتك بطلب العلم عن العلماء الربانيين الذين يعلمون أبناء المسلمين كتاب الله و سنة رسول الله بفهم صحابة رسول الله صلى الله عليه و سلم وهم كثر و الحمد لله في مملكتنا الشريفة و ستخرج إن شاء الله من هذا الخلط و التخبط و الحيرة التي ظهرت بشكل واضح في تعليقك أعلاه.
59 - صالح الثلاثاء 31 مارس 2015 - 13:38
الى الاخوة المعلقين من المغاربة
أرجو منكم وقبل أن تتهموا السعودية باتهامات باطلة أن تسألوا اهل الشأن وهم اليمنيين هذا كل ما نريده منكم مع كامل الود والاحترام
60 - الجاهل بالسياسة الثلاثاء 31 مارس 2015 - 13:43
من وصف أحدا بأنه جاهل بالسياسة فقد مدحه
إذ ذكروا في تعريفها:
أنها ...لالون لها ومن عرفها جهلها ومن جهلها عرفها...
(أينهم من اليهود)
وأين أنتم من إيران حين دخلت بجيوشها...
وقبل هذا دخلت إلى العراق وإلى الكويت وإلى البحرين وإلى لبنان وإلى سوريا...
لو كنتم منصفين أين إيران من اليهود أثبتوا لنا ياعلماء السياسة ساعة واحدة بل دقيقة هددت فيها إيران شبرا واحدا من إسرائيل بينما العالم كله يرى ويسمع قولا وفعلا التهديد والقتل والتشريد والإغتصاب للشعوب العربية من قبل إيران...
أين إيران من اليهوووووود حقيقة لا نفاقا وسياسة
ولمن كان مخدرا من قبل سياسة الإعلام...تريد معرفة حقيقة إيران إسأل أهل السنة في العراق ولبنان وسوريا والأمرر من ذالك إسأل أهل فلسطين ما الذي يلقونه من ((حزب الله )) اللبناني...
61 - salim الثلاثاء 31 مارس 2015 - 13:58
Combien le moraoc a touché pour particper a une guerre contre un pays musluman sovereign et pauvre- combine al saud on paye
62 - احمد الثلاثاء 31 مارس 2015 - 14:26
السلفيون والسعودية اي الوهابيون اشد خطرا على المسلمين الا ترون باءعينكم يقتلون المسلمين ويشقون صدورهم لاستخراج القلوب والاكباد اهؤلاء مسلمون ؟ بل الاسلام بريئ منهم كبراءة الذئب من دم يوسف ع السلام. وهل تم هجوما على اسرائيل اللذين افتكوا بالشعب المسلم والمسيحيالفلسذيني من قبل السعودية يوما ما ؟ ولكن هجمت على سوريا والعراق وتونس ولبيا تنفذ الاوامر الامريكية لانجاح خريطة الطريق في الشرق الاوسط والان تهاجم اليمن الشعب الفقير المظلوم واشرت دول اخرى بالمال والان اصبح المال العامل الاساسي لقتل اي شعب كان يسترزقون بقتل الابرياء فالعار ثم العار على كل من تاءمر على الشعب اليمني المحترق تحت طائرات العملاء الامريكي الاسرائيلي . فالتاريخ لن ينساكم ابد الى ان تقفوا امام الله لتساءلوا كما لم ينسى التاريخ كيفية انشاء دولة ال سعود وانشاء المذهب الوهابي ولكن الله سيزيل يوما ما كل الفسدين والمتمرد ينوالمتجبرين عباد الله في الارض
63 - ملة واحدة الثلاثاء 31 مارس 2015 - 14:28
الوهابيون والشيعة مشكاة واحدة. الفرق أن الشيعة تدعمهم ايران بينما الوهابيون يدعمهم البترودولار السعودي
64 - تاشفين الثلاثاء 31 مارس 2015 - 15:07
المتمسلفيين لا يتبعون الا ولى امرهم في قصور الرياض الا تراهم بحزب الزور و على راسه أبو التفاهة الحوينى بلعوا السنتهم فى مصر. كان المسلمون متعايشين مسالمين بكل طوائفهم حتى جاءت الوهابية وفرخت السلفية والقاعد وداعش. من يمثل السنة والجماعة هم عامة المسلمين الطيبين. أما المتمسلفين فدينهم الكراهية و الطقوس . فهل يدخل الله النلس بطول اللحية أو حلقها أو طول الجلباب. يا أمة ضحكت من جهلها الامم. أليس الحوثيون يمنيين؟ ألم يعتدى عليهم من طرف داعش فى المساجد و قتل الشيخ و الطفل. لمادا تحالف الخليج ضد صدام السنى على حد تصنيف أدعيا السلفية . لمادا لم تتنافسوا مع ايران الشيعية فى تسليح حماس السنية؟ أن لم تستحى فامدح ولى نعمتك ما شئت
65 - الحسن المغربي الثلاثاء 31 مارس 2015 - 15:48
ردا على 65 - تاشفين

المسلمون سنة و شيعة كانوا يعيشون في تعايش حتى جاءت الثورة الإيرانية الإسلامبة زورا و بهتانا و مجوسية حقا و حيقيقة و ركبت إيران على القضية الفلسطينة لكسب تعاطف الشعوب العربية و تهييجها على حكامها و ركبت أيضا على ظهور الأقلية الشيعبة في الوطن العربي فأنشأت أحزابا وطماعات تابعة لها كحزب الشيطان اللبناني و جماعة أعداء الله الحوثي في اليمن و بدأت تدرب زعماء هذه الأحزاب و الجماعات على الخطابة النارية ضد إسرائيل و ترفع شعارات نارية ك" إسرائيل ستزول حتما" و "الموت لإسرائيل و اللعنة على اليهود" فإزداد التعاطف معها و حتى أدخلوا معهم حماس الفلسطينية فأصبحت إيران تمدهم بالمال و السلاح و تنتظر ساعة الحسم للانقضاض على العالم العربي فما أن مدت يدها لتقطب الثمرة الأولى في اليمن حتى جاءت عاصفة الحزم كالسيف فقطعت يد إيران في اليمن ولهذا هي عملاؤها الآن يصرخون من شدة الألم. و صرخاتهم ظاهرة في تعاليقهم الطاعنة في أهل السنة و حكامهم و في السعودية بالخصوص لأنها صاحبة السيف البتار تبتر كل يد آثمة ظالمة إمتدت لزعزعة إستقرارها و إستقرار جيرانها.
66 - THIDHAT الثلاثاء 31 مارس 2015 - 15:58
باختصار: نحن أمام حرب مذهبية صِرفة اعتقدت السعودية معها أنها تمثل أهل السنة مقابل ممثل أهل الشيعة وهو إيران، لكن ليس هكذا بالضبط فهي لا تحارب إيران، ولكن تحارب حليف له مشهور بضعفه وفقره، ربما هي من علامات حرب الفقراء في عالم ما بعد الحداثة، الكل اجتمع على الفقراء، أمريكا لم تُعلن الحرب على أفغانستان إلا بعد افتقاره لأسباب العيش الآمن والبسيط، وكذلك العراق لم تعلن غزوه إلا بعد نفاذ مواده الأولية ودخوله-نتيجة للحصار-في أزمات إنسانية.

كذلك السعودية ارتكبت هذه الجريمة في حق الفقراء وهي تعلم أنها غير قادرة على حرب الأغنياء..لعلها وجهة نظر اشتراكية لا أخفي إعجابي بها..وهي بُعد اجتماعي آخر للحرب يُضاف للبُعد المذهبي الحاضر بقوة الآن في الإعلام وعلى المنابر، وكما قلت أن هذه الأجواء الانتفاشية المذهبية لا تُبشر إلا بسوء الطالع، لا الشباب لديهم قدرة على التواصل والتسامح، ولا الأجيال القادمة ستتخلص من هذا العَفَن الذي نعيشه، وربما يتوارثون أحقادنا ويقعوا ما وقعنا فيه بجهلنا وعنجهيتنا بخوض حروب عبثية يمكن تجنبها بأدنى لحظة صدق مع النفس.
67 - محمد المغرب الثلاثاء 31 مارس 2015 - 16:51
لمادا كل هدا الفرح والمديح من اجل الحرب على شعب من افقر دول العالم والغريب هو ان هدا الشعب لم يهدد اي كان من جواره انما هو صراع داخلي من اجل الحصول على حقوقه المغتصبة والمطالبة بالمساواة وحقه في التمتيل الحكومي
انما هؤلاء المطبلون للقتل والدمار ويدعون انهم يؤمنون بالله وفي نفس الوقت يشجعون على القتل والدمار الى امة هي منهم واليهم
لكن مانراه من قتل للفلسطنيين واغتصاب واحتلال لايحرك فيهم ساكنا ا لان اسرائيل غنية وتشتري الدمم
غريب والله شان هؤلاء
68 - محمد التازي الثلاثاء 31 مارس 2015 - 17:17
صراحة أغلب التعليقات تصدر من أناس لم يقرؤوا التاريخ ويغلب عليهم التعصب والا ندفاعية . اتقوا الله في أهل بيت الرسول .
تتكلمون عن أبعد فرقة من الشيعة عن الصواب وتعممون . أكرر اتقوا الله فيما تكتبون وتبينوا قبل كل شيء . أخطر ما أصاب الأمة الاسلامية أناس يعرفون قليلا ويتكلمون كثيرا .
69 - مسلمة الثلاثاء 31 مارس 2015 - 18:19
سبحان الله و كأني أقرأ بعض تعليقات اناس غربيين ليسوا مسلمين،هذا هو مشكل التحزب الذي نهى عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم،لو كنا مع جماعة المسلمين و لزمناها دون سب بعضنا البعض و هذا البغض الذي زرع في القلوب دون معرفة الحق و التعامي عنه،ارجعوا للتاريخ و اعلموا ما هو مخطط ايران و ما يريدون ان يفعلوا بكم يا امة محمد و نحن منشغلون ب سلفي و اخر حزبي و ....،لو تمكنوا من دخول السعودية لهدموا الكعبة و لنقلوها لكربلاء ،الله المستعان و الله لو لم يتحرك العرب لانتهزت ايران الفرصة لتحقيق حلمها بانشاء الامبراطورية الفارسية.اللهم انصر الاسلام و المسلمين
70 - Berehail abdellatif الثلاثاء 31 مارس 2015 - 18:30
Salut. Tout le monde. Par quoi Dieu je commence mon petit commentaire a propos ce qui se passe dans le pays des vrai s lions de l Islam LE YEMENI le monde arabe est devenu un jungle des stupides et que seule la stupidite et LE petrodollars l oriente et le dirige vers encores plus de stupidite. Et oui on est vraiment stupides peoples et chefs d etat...
71 - أمين الثلاثاء 31 مارس 2015 - 19:28
اوجه سؤالي لكل السلفيين الوهابيين سواء كانوا اخوانيين او قاعديين او جبهة نصرة او......او داعشيين!! اذا كان حب الاوطان من الايمان وهذا حديث شريف فهل تحبون أوطانكم؟؟؟؟!!!!
ان قلتم نعم فانتم تكذبون وان قلتم لا فحن لا نندهش من ذلك لان الذي يستقوي باﻷجنبي على بلده يريد بها شرا من اجل منصب او شي من حطام الدنيا فقد باع آخرته بدنيا غيره. ومن يشيع الارهاب والقتل بين المسلمين وحتى غير المسلمين فهو آثم . فالمسلم من سلم الناس من لسانه ويده. والدين هو المعاملة يعني افعال وسلوكيات اذا كانت تنم عن أخلاق عالية فنعم صاحبها وان كانت سيئة فبئس صاحبها. وأنتم في هذا المجال حدث ولا حرج كذب ونفاق ودجل وعمالة وسفك للدماء لم تتركوا محرما الا وارتكبتموه بل تفننتم في ذلك. ووالله ثم والله لو تمرد المغرب على سادته!! لخرجتم من كل جحر من مدن بلدنا الحبيب ولجاءكم المدد من كل اسقاع الارض كالافاعي لتهلكوا النسل والحرث بامر من سيدكم المباشر السعودية التي تتلقى الاوامر من سيدها الامريكي.انتم حقا خوارج هذا العصر عدوكم الان ايران واذا تمكنتم منها وهذا في أحلامكم بعدها تتخلصون من كل من يعارضكم في الراي او في العقيدة.
72 - الحسن المغربي الثلاثاء 31 مارس 2015 - 21:19
ردا على 72 - أمين

السلفيون يحبون أوطانهم و يحبون شعوبهم و يحيون لهم الخير و الأمن و الأمان و الاستقرار و هم مع حكامهم على أعداء أوطانهم و يدعون لحكامهم بالصلاح و النصر و لا يخرجون عليهم و إن جاروا عليهم.

و عملاء إيران في الدول العربية هم الذين لا يحبون أوطانهم و يستقوون باﻷجنبي على بلدانهم و علي رأس هؤلاء العملاء أتباع جماعة أعداء الله الحوثي أمدتهم إيران بالمال و السلاح فخرجوا على رئيسهم هادي و حكومته و شعبه فعاثوا في اليمن فاسادا سفكوا الدماء و فجروا المساجد و دور للقرآن و المنازل و كل من عارضهم رموه بالإرهاب و بالانتماء إلى القاعدة و داعش حتى رئيس هادي قالوا عنه بأنه تابع للقاعدة و داعش.

و الكذب و النفاق والدجل والعمالة كل هذا في جماعة أعداء الله الحوثي فهي كذبت و نفاقت عندما رفعت شعارها "الموت لأمريكا الموت لإسرائيل" و هي ما قتلت أمريكيا و لا إسرائيليا قتلت اليمنيين فقط و العمالة لإيران ظاهرة وحتى إيران إفتخرت بأن صنعاء أصبعت رابع عواصم الدول العربية تابعة لها بعد بغداد و دمشق و بيروت أما الدجل فحدث ولا حرج فالغلام عبد الملك الحوثي عندهم هو السيد و غيره من اليمنيين عبيد.
73 - الغزالي الثلاثاء 31 مارس 2015 - 22:30
الصراعات الظائفية هي أكبر مشكل يواجهها الدين الإسلامي... وما يزيد تكريس هذاالمشكل هو المنهج السلفي... هذا المنهج لا يخدم نشر الدين الإسلامي وإقناع من هو غير مسلم... فكل ما يعانيه الإسلام والمسلمون فسببه السلفيون ومن يدعمهم من آل ساعود...
74 - البخاري الثلاثاء 31 مارس 2015 - 23:07
لماذا شيوخ السلفية لايبدون النصح لدول الخليج الذين يمثلون اهل السنة وخصوصا السعودية لاحداث ثورة صناعية لابعاد انفسهم من التخلف الذي يعيشونه معتمدين على البترول فقط مقابل ايران الرافضية المتقدمة صناعيا والتي تهدف القضاء على وجود اهل السنة بالقوة و السلاح والشبهات والاكاذيب
75 - أبو محمد الأربعاء 01 أبريل 2015 - 01:34
الذي يعيش في البلاد الغربية يتألم ألما شديدا وهو يشاهد يوميا عبر فضائياتها الحروب المدمرة والخراب والقتل والفقر والمذهبيات الضيقة التي أصبحت تزحف وبوتيرة مسرعة على البلاد العربية واﻹسلامية، وكأننا في عهد الجاهلية اﻷولى؛ بينما الغرب العلماني الكافر النصراني تجاوز كل خلافاته الدينية والعرقية والطائفية والمذهبية، فأصبحنا نشاهد المذهب الكاثوليكي والبروتيستانتي وأبناء الدين اليهودي والمسيحي يعيشون في أمن وسلام ومحبة ووئام، وكل يعبد الله على شاكلته فربكم أعلم بمن هو أهدى سبيلا..لماذا العرب ﻻ يقلدون الغرب على اﻷقل في هذه السنة الحسنة الحميدة؛ بل والواجب القرآني الذي ينادينا يوميا بقوله تعالى: " واعتصموا بحبل الله جميعا وﻻتفرقوا.." .
76 - نوردين الأربعاء 01 أبريل 2015 - 03:46
مفهمتش علاش الاغلبيه لا تؤيد المغرب والسعوديه ؟ لا يوجد مبرر لهادشي واش كلشي مشا ليه العقل كيما درتي وحله