24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3208:0113:1816:0218:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. هل قلّص "فيسبوك" ظاهرة كتابات الطلبة على المراحيض والطاولات؟ (5.00)

  2. أصوات تدعو إلى اقتناء "الأدوية الجنيسة" لمواجهة "لوبيات ريعية" (5.00)

  3. مسابقة لحفظ القرآن‬ تجذب تنافس الأطفال بشفشاون (5.00)

  4. القضاء يفتح ملف "سمسار المحكمة" .. والموقوفون يعترفون بالتهم (5.00)

  5. تلاميذ يواصلون اكتشاف "كنوز الإسلام في إفريقيا" (5.00)

قيم هذا المقال

4.71

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عين على الفايسبوك | فايسبوكيون يطلقون حملة "طفي_التلفزة" للاحتجاج على الرداءة

فايسبوكيون يطلقون حملة "طفي_التلفزة" للاحتجاج على الرداءة

فايسبوكيون يطلقون حملة "طفي_التلفزة" للاحتجاج على الرداءة

احتج مجموعة من الناشطين الفايسبوكيين على رداءة المنتوج الإعلامي في رمضان بهاشتاج #طفي_التلفزة. وبرّر الناشطون هذه الخطوة بكونها ''رغبة احتجاج على تدني مستوى البرامج التلفزية الرمضانية'' . و قد شارك في هذه الحملة مجموعة من الناشطين عبر مواقع التواصل الإجتماعي عبر أخذ صورة لشاشاتهم و هي مطفأة في وقت الإفطار.

ورأى بعض الناشطين أنه رغم رمزية المبادرة إلا أنها جاءت متأخرة ، لكنها تبقى رسالة للمسؤولين عن هذه المنتوجات الرمضانية على عدم الرضى عن ''الرداءة'' و ''الإبتذال"، كما أكد مستعملو الهاشتاغ #طفي_التلفزة أنهم مستمرون في هذا الشكل الإحتجاجي في هذه الأيام الأخيرة من رمضان، وأنهم سيرجعون لهذا الشكل الإحتجاجي بشكل أوسع السنة المقبلة في حالة تكرار هذا ''الاستغباء'' و ''المأساة الإعلامية'' حسب تعبيرهم.

نشطاء يطلقون حملة "طفي_التلفزة" للاحتجاج على الرداءة

وفي هذا السياق يرى عالم الاجتماع المغربي علي الشعباني أن هذا الاحتجاج هدفه أن يراعي المنتجون جميع الأذواق. و أرجع الشعباني هذا ''الابتذال'' للارتجال في آخر لحظة و عدم مراعاة المستوى الفكري للمغاربة، مضيفًا أن منتوجات هذه السنة أكثر إفلاسا، وأن المنتجين استمروا على نفس نهجهم في السنوات الماضية بمحاولتهم ملأ الفراغات لا تقديم منتوجات جادة تراعي الإختلافات بين المغاربة و تعدد الأذواق.

ورأى الأستاذ علي الشعباني أن هذه الإحتجاجات يجب أن تكون تجاه القنوات و المنتجين و الداعمين لهذه المنتوجات الرمضانية لدفعهم لتغيير رؤيتهم حول المغربي ''كمستهلك سلبي'' إلى مراعاة ذوقه والاعتلاء به لا النزول بالمنتوج الإعلامي بحجة مراعاة ذوق فئة من المغاربة.

وتابع الشعباني في نفس السياق أن هذه الاحتجاجات جيدة في جانبها الإيجابي، لكنها يجب أن تقدم بديلا. فلا يجب أن تكتفي بالمُقاطعة و التعبير عن الإستياء من المنتوجات الرمضانية بل يجب أن تتحرك لتدفع المسؤولين للتغير وتقدم هي الأخرى منتوجات و بدائل إعلامية.

(*) صحافي متدرب


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (146)

1 - المحاسبة الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:11
الشعب يطالب بإقفال قنوات الصرف الصحي و إعتقال كل المسؤولين عن الرداءة بالقنوات العمونية التي تمول من جيوب دافعي الضرائب. الإعتقال و المحاسبة يجب أن يشمل كذالك الممثلين الحسرافة ممتهتي الرداءة من أجل المال و كل المشاركين في إكتئاب 30 مليون مغربي.
2 - محمد أيت ابريم الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:12
أنا قسمان بالله،ماعمرني شعلتها في وقت الفطور أش غادي نشوف الحموظة. ،،ولكن والله تادارو فينا خير بهذه البرامج،خلونا بعدا نتكلمو و نجمعوا مع الأهل والعائلة وقت الإفطار. والسلام عليكم
3 - Sans importance الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:12
Je me demande pourquoi ils n'ont pas lancé cette action au début du ramadan. ils ont attendu les deux derniers jours pour réagir.
magreb 3ajib
4 - jalol الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:15
البركه ف ناسيونال جيوغرافي اللهم الحيوانات
5 - MoroccanKinngdom الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:16
الـــحل الوحيد : القائمة اختيارات مسح 2M ...
دوزيم أكبر مصدرة للفساد الأخلاقي


حملة
مسح_دوزيم#
6 - حاءر الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:16
نشكر كل من ساهم في هاده الحملة ونتمنى من الجميع ان يساهم في مقاطعت هاده القنوات الغير مسؤولة والمخربة للعقول المغاربة ونعلم ان الكثير لايشاهد هاده القنوات وآنا واحد منهم لآنهم ضد دننا الاسلامي وضد تقالدنا المغربية المبنية على التسامع وتآزر
7 - عمر الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:17
التلفزة ديالنا دربها لخلا الله يرحم البسطاوي والله يشافي عبد الجبار لوزير
8 - حشحاش الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:17
انا طفبتها في نهار لول من رمضان وتهنيت من فقصا ... ديال البراميج... لكهابة و تحت المستوى....
9 - متابع الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:17
لنكن واقعيون لأن فاقد الشيئ لا يعطيه فكل قنواتنا ومند سنين فهي لا تقدم إلا الرداءة والإبتدال ولاتستجيب إلى أذواق المشاهدين
10 - abdel الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:18
Depuis le début du mois sacré et à part les infos et séances des leçons hassaniia je n'ai rien vu sur la télé marocaine qui reste hors service comme quoi il n'ya rien à montrer ni documentaires ni rien du tout seulement des blablas.mais reste un peu de respect envers assadissa almaghribiya et arriyadiya à part ça grande poubelle pour les autres chaînes marocaines.
11 - مواطنة طاع ليها الخز الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:18
حتى سالا رمضان عاد فقتوا يالمونافقين...
12 - فيصل الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:20
علاش باقي كتشعلوها انا طفيتها العام الفايت حيت قهرونا بالاشهارات فالفطور وتهنيت دابا كنشعل شي معزوفات أندلسية وكنتمتع بالفطور الحمد لله
13 - Ahmed Fedfane الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:24
البرامج التلفزية بعيدة كل البعد وغريبة عن المواطن المغربي, و لا تمت له بصلة!
-لا في رمضان
-لا قبل رمضان
-ولا بعد رمضان
بل اصبحت اداة يحقن بها المجتمع المغربي بسلوكيات و اخلاقيات بهيمية لا علاقة لنا بها, ولا يشرفنا اتباعها!
14 - samir الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:24
اخر عمل لا بأس فيه هو لكوبل
15 - حسن الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:25
التطفل على التمثيل والاخراج سبب تردي مستوى الانتاجات الفنية بالتلفيزيون المغربي غياب شواهد فنية ومستوى تقافي عند بعض الفنانين شخصيا اتابع فقط سلسلة وعدي عمل فني في المستوى اما البقية متاضعة لا من ناحية القصة ولا من ناحية الجودة يعني لباس سوقي طرق التحدث والحوار سوقية كل شيئ منحط
16 - simo_jmm الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:27
حتی سالا رمضان. دابا منين سالا رمضان يديرو "مسح القنوات المغربية من جهاز الاستقبال" كيما داير انا من زماااااااان
17 - samir الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:28
وشكون بعدا لي باقي كيتفرج في التلفزة المغربية في هاذ الوقت,,, رغم أنني أتابع بعض القنوات الإسبانية , منها كالأفلام الوثاقئية, والإستكشافات العلمية, والعلوم الطبيعية,,,.
18 - سعيد الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:28
بصراحة مابقات لا تلفزة و لا رياضة لا صحة ولا تعليم. لله يلطف بنا والسلام
19 - سيدي افني الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:29
الاخبار فقط الذي نشاهده اما الأشياء الأخرى الذي يريد أن يكلخ نفسه واولاده ويعقدهم فعليه أن يتابع البرامج التلفزية المغربية اقول ان الاداعة المغربية ذهبت في التمانينات ونصف التسعينيات اما الان الزبالة الكلخ والكلخ والتكليخ لايورجا منها خيرا المغاربة واعرين في الكلخ فقط ولاتستفيد شيءا من الذين يقدمون ولا الناشطون فيها
20 - khalid lmaghribi الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:30
نشاطرهم الرأي بل اكثر من ذلك نطالب بمحاسبة الجهة التي مولت هده الكارثة والثي تثير الغثيان...كان الله لكم يادافعي الضرائب.......واااااالعفووووووو
21 - بوعزة الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:31
العرب ديما معطلين... حتا سالى رمضان عاداباش باغين ايديرو الحملة! أودي ماكاينش معامن
22 - ابو علي الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:31
التليفزيون المغربي اصبح خبر كان بصرحة انا لا اشاهد التليفزيون المغربي لا اخبار لا برامج لا كومديا لا لا لالا ؟؟؟؟؟؟؟ يعني لا شيء
23 - noureancien الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:32
رغم دلك تبقى نسبة المشاهدة مرتفعة والسؤال المطروح لماذا نشتكي من برامج قنواتنا ونستمر بمشاهدتها ؟
24 - said الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:33
ضحكتوني ؟التلفزة المغربية مند الازل رذيئة.لم أشاهدها منذ 40 سنة.هاهاها...
25 - Mouhcine الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:34
والله لم اشغلها. ولا اعرف برنامجا واحدا من برامجها الرمضانية.
26 - moha.com الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:34
الإعلام في المغرب يهدم ولايبني.برامج تافهة من الأفضل مسح القنوات المغربية. 
27 - مزبلة الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:35
انا من زمان اخدت قرار وعلمت العائلة انهم ﻻجاو عندي مغاديس نشوفو وﻻ اداعة من اداعتنا خصوصا هاد رمضان جمعتها ورميتها في السقيفة وتهنيت ميعصبوني منعصبهم وشريت راديو تتنوس بيه والله العظيم لمصيبة مزبلة ديال البرامج غدي نبقى هاكدة بﻻ ترفازة مرتاحة المهم هاد العام عاد استغليت رمضان في قراءة القران والصﻻة .الحمد لله ﻻنهم كانوا كيشغلونا بالخوا الخاوي .
28 - صلاح الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:36
هده الخطوة متاخرة جدا يالها تطافت عليكم الشمعة وما الفائدة من طفي التلفزة هناك برامج اخرى في قنوات اخرى جيدة بل قولوا غير المحطة وليس طفي التلفزة .
29 - youssef du fes الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:38
انا اصلا لا أشاهد برامجها مند زمن طويل
30 - mati الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:38
والله ما شفت برامج هذه السنة لعلمي بالمستوى جد رديء للمحتوى
ماعدا الدروس الحسنية
31 - ملاك هروال الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:39
يعيش الفنان ويعمل في السوق السوداء ويفتقر لنظام أساسي أو تأمين اجتماعي وتقاعد، فيما تطرح التساؤلات حول كيفية عيش فنان يشارك في إنتاج واحد كل خمس سنوات، ومن ثمة تجد الفنان مضطرا للمشاركة في أعمال قد تكون دون المستوى في بعض الأحيان لأنه إن لم يفعل ذلك، فلا سبيل له للاسترزاق، بالإضافة إلى غياب قاعات السينما ومشكلة التمويل وتوسيع آفاق استرزاق الفنان، جعل التقصير في صيانة حقوق التأليف مشكلة القرصنة التي تطال الأعمال التلفزيونية والسينمائية، وهي مشكلة عويصة تجفف مصادر تمويل الفنانين· وإذا كانت هذه هي بعض الأسباب الموضوعية، فهناك أخرى ذاتية أسهمت في تكريس رداءة التلفزيون الجزائري، وحالت دون ارتقائه إلى مصاف القنوات المحترمة على الأقل، وبحدود الإمكانات المرصودة وعلى رأسها ”التمييز” و”الانتقائية”·وتساءل المختصون الذين تحدثنا إليهم عن عدم دعم الأفلام التاريخية بصفة أحسن، مؤكدين أنه لو تم تشجيع الجزائريين لأنتجوا مليونا ونصف فيلم عن الثورة، وانتقدوا الجهات الوصية المشاركة في تمويل الأفلام التي تنتجها فرنسا عن تاريخنا وأزمتنا الأمنية، فيما دعوا إلى إضفاء مزيد من العدل على دعم الدولة·
32 - Mehdi nadori الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:39
غابة نعمة بحالها بحال دار او حرام تضيع
33 - hafed3amo الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:42
للاسف الشديد البرامج التلفزيونية سواء الرمضانية او غيرها لا ترقى الى ما تتطلعه اغلبية المشاهدين .حيث تتطغى عليها الاشهارات المتكررة حتى يحس المتفرج بالملل .اضف الى دلك كثرة المسلسلات المدبلجة و الدخيلة عاداتها الينا و كثرة ما يحدث الان من عري و تفشي الرديلة و الانحراف اضن انه ياتي من خلال هده المسلسلات .اتمنى صادقا ان تغير هده القنوات من سياساتها و ان تعتمد على البرامج التثقيفية التي تهدف الى تعليم الاجيال كل ما من شانه ان يتطلعوا الى مستقبل زاهر وعدم ضياع الوقت وراء تلك البرامج و المسلسلات التافهة .اد نرى اليوم ان الاغلبية يتجه نحو الأفضل من خلال ما تقدمه بعض القنوات الفضائية الخليجية سواء الإخبارية او الترفيهية او الدينية.
34 - فاطمة الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:42
حنا بعدا شحال هدي وحنا مقاطعينها ماشي حتا لدابا ياما كانتفرجو مع وليداتنا لرسوم المتحركة أو قناة science et vie أو ناشيونال جيوكرافي أما التبرهيش ديال 2M شكون غايديها فيه غير التخربيق والهبال حتا حاجة ما فالمستوى حاجة وحدى اللي داروها مزيانا هي الكوبل تشوفو وتعاود تشوفو وماتملش منو ....
35 - nassim الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:43
ا ول عام ارتاح فيه من التلفزة استلقي فوق السرير ساعة الفطور ودني بردات وعيني صفات
36 - زائر غريب الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:43
بل غير القناة . انا وعائلتي ممنوع علينا مشاهدة اي قناة من قنواة الصرف الصحي في بيتنا .
هناك قنواة اخرى ك فرانس24 . ارو نيوز . ب.ب.س.
Dwوالمزيد من القنواة الجيدة .وكذلك قناة سميرة لطبخ .نحن عندنا ؟؟ لطبخ اما هم عندهم قناة خاصة لطبخ ليلا نهارا والجودة والجديد نحن رمينا لهم العفن المعفن .
37 - بوكريم الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:44
اﻷستاذ الشعباني من الذين ينتقذون أن يقدموا البديل لكلي يحوز انتقاذهم صفة الكمال والجدية!؟ لو عملت هسبريس بهذه النصيحة ﻷلزمها اﻷمر شطب كل التعاليق إلا القليل النادر.
38 - dr makhlouki.germany الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:47
شعار في المستوى حتى انا معاكم
39 - mouhcine الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:48
أنا بعت التلفزة و استراحت أعصابي ولله الحمد
40 - حميدات سعيد الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:50
منتجوا هذه الخزعبلات يجب ان يحاسبوا بتهمة السرقة والغش في المنتوج ومسؤولو التلفزة يجب ان يتهمو ا بتبذير اموال عمومية وخيانة الأمانة وارجاع الاموال المنهوبة بدون حق .هذا ادا كنّا في دولة الحق والقانون .
41 - كمال الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:52
أقسم بالله الى عيب و عار و حشومة و...ولينا كنكونو جالسين مع مالين الدار و كنسمعو شي مصطلحات لا حولة و لا قوة.(واش هدا الإنفتاح)وا عباد الله را حنا باقين كنحشمو من والدينا و ولادنا على اقل حاجة.ديرو بحسابنا ولا يمكن غير نبيعو التلفزة.
42 - youssef الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:54
انا راني طفيتها كثر من 3 سنوات بدون حملة او تضاهرة
43 - مسلم الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:57
بادرة جيدة مكرهناش نطفيو حتى التليفونات و نطفيو ضوء او نرتاحو شويا
44 - شرشبيل عين لوذان الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:57
أنا أصلا لا أتابع في إعلامنا سوى النشرة الجوية.
ساليت معاهم شحال هادي.
45 - معربي الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:01
كفى من النفاق اتحدى ان يكون في المغرب قطاع ناجح ااكا دوم اامستوى اﻻ النفاق
46 - عبدالــــعــــزيــــزتودغى الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:03
يضحكون علينا ...ونضحك عليهم
فأ صـــــبـــحنــــا ضــحــكــة
هذه نتيجة ضعف الـرصيد لذوي العقول الفار غة عندما تسند الأمور لغير أهلها .
اطفـي الـتـلـفـز ة •#•
47 - غيور الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:03
والله قمة الرداءة واللامبالاة والاستهتار بأذواق الناس وعلى الخصوص قناة الصرف الصحي2m.
48 - ابوجابر الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:03
الرداءة ليست وليدة اليوم تأخرتم كتيرا في انتقاد الرداءة في التلفزة...ممتلين تافهين اكتشفناهم في رمضان هدا السنة على رأسهم الحطاب والجيراري وبوطازط و ديدان وزيد اوزيد من الحامضين التافهين ‏‎ ‎
49 - مغربي الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:05
انا ماغاديش نطفي التلفزة كل واحد حر فراصو يطفيها ولا يخاليها.
برامج القناة الاولى في رمضان جيدة، سلسلة مرحبا بصحابي بعد المغرب الى جانب مسلسل وعدي في المستوى و كذلك ساعة في الجحيم.
افضل ان اشاهد القنوات المغربية بممتلين مغاربة على ان اشاهد قنوات الشرق الاوسخ العنصرية ضد المغاربة.
50 - Argaz الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:05
moi , je regarde que la TV amazighe, un bon programme
51 - rtate الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:06
طفي التلفزة كلام معقول في ظل ما يوصف بالرداءة الاعلامية والفنية وهلم عبثا.لكن مند متى كانت الجودة؟ والخطير هو مادا نريد بالضبط؟هل اطفاء التلفزة كجهار كاف؟اليست التلفزة جهاز مخزني يكد بلا ملل لتمرير ما يريده المخزن العارف والفاهم لوحده؟اليست المعركة اعقد واوسع من ردة الفعل مهما كانت صادقة؟الم يحن الوقت للعمل العاقل المبرمج والمنظم؟هل المغاربة اجمعين قادرين على رفع هدا التحدي؟لااظن في ظل الظروف القائمة.مزيدا من التحرر من ومن ومن و....الله المعين.
52 - jamal lasfar الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:07
فكرة جميلة
والله العضيم (انا تنطفيها ديما و تندعي فيهم ...لانهم يمولون برامجهم التافهة باموالنا..الله ياخد فيهم الحق)
53 - rachid الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:07
برامج لا علاقة لها بالإنسان والثقافة المغربية المحضة
54 - hamid الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:07
الوسيلة الوحيدة لوضع الحد لهؤلاء المسؤولئن الذين يستمعون هذا الشعب المسكين
55 - bihi الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:07
ماشي طفي التلفزة في اخر رمضان صافي ووجدنا الحل الحل هو نطفيو التلفزة دائما اما انطفيوها حاليا ومن بعد رمضان اشنو يديرو وراهم ولاو ديرين الشعب اضحكة
56 - الزرهوني الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:08
سميتها /التلفا جات/فين الدغمي الله يرحم فين حبيبة المدكوري الله يرحمها فين المسلسلات الدينية ......
57 - Abdelkhalek الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:09
Wllah je n'ai pas la parabole chez moi même la b,box n'est pas branchée juste pour ne pas regarder les de °°°° chaînes marocaine et arabes
58 - Abdelouahhab hoummada الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:10
‎لمادا هادا الضعف ? ‏
هو نتيجة لمجتمع ضعيف ولا اعمم
59 - سعيد فاتحي الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:10
ولو انها متاخرة فالمبادرة تستحق التنويه وتدل على بداية وعي المواطن المغربي الحقيقي بواقعه وتعداول خطوة في التغيير. فلو تم كشف المافيا التي تتحكم في سوق الاشهار التلفزي واستغلال نفوذها غي ذلك وكذلك من يستفيد من ذلك الاشهار زائد شركات الانتاج الريعي وما تنتجه من زبالة لا علاقة لها بالفن، لاصيب المواطن المغربي بالصدمة وتشبع بمزيد من الياس لمستقبل بلده و ماينتظره. ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
60 - a.karim الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:11
برامج تلفزيونيةرديئةتستغفل المشاهدين وتمرر مخططات معادية للتوابت المغربية كما تعطي صورة سيئة عن المواطن كشخص مغفل وساذج
61 - هيلو الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:13
أنا لم أشاهد التلفزة نهائيا في رمضان.تمنيت لو تم إطلاق الحملة ضد قنوات الصرف الصحي منذ مهرجان موازين
62 - الإعلام الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:16
ان الإعلام ينشر الفساد مرارا وتكرارا حتى يصبح عند الناس عاديا ومألوفا ومقبولا وذلك تطبيقا لقاعدة ما تكرر تقرر، اللهم ٱحفظ المسلمين من الفاحشة والزنا والفساد٠
63 - jawad الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:16
الحوامض
حامضة في الدوار......
انه موسم جني الحامض على 2M
64 - أبُوإسْحَاق الوَسَطِي الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:17
C'est trop tard mes frères, le budget est dépensé, le ramadan nous quitte ...
Pourquoi cette action ?
65 - kiz الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:21
هاااا لعار اما غير حذفوا قناة دوزين و خليو تلفازة شاعلة
66 - Nadia benyounes الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:23
effectivement les programmes TV sont vraiment nul cette année dommage pour notre culture
67 - سعيد الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:23
المغاربة في واد و اعلامهم في واد لا زرع ولا ماء فيه.
68 - Nadia benyounes الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:23
effectivement les programmes TV sont vraiment nul cette année dommage pour notre culture
69 - abdellah الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:23
رذاءة الإنتاجات التلفزية مقصودة وتستهدف المواطن المغلوب إلى أمره نرجو تذخل الملك وأظن أنه على علم بالحالة التي وصل إليها اﻹعلام في المغرب و المسؤولية يتحملها الخلفي
70 - ali الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:26
oui . il faut la boycoter la tele . il n y a que la religion qui est diffuser et on en a marre . priere de vendredi sur toute les chaines et j en passe ...
71 - وعدي الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:28
واووو إعلانات اشهار.. اشهار إعلانات ...(وع) إعلانات إشعارات ...(د).. إعلانات إشعارات....(ي)... إعلانات إشعارات.. إعلانات إشعارات....
72 - aboujalal الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:30
لقد. اصبحت. القنوات. المغربية. وخاصة. دوزيم. عبارة عن. عنابر. للمجانين
73 - talfa الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:39
من 2004 مابقيتش كنشوف التلفزة وماعنديش أصلا لأنها غير ضرورية
74 - houssa الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:42
Vraiment la tele marocaine est tres modeste il faut juger les resppnsables
75 - je ne regarde pas 2M الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:43
للتصحيح فقط. رداءة على طول العام وليس فقط في رمضان، برامج و مسلسلات تافهة.
76 - alde الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:45
هذه مبادرة طيبة ولقد قمت بها لما يزيد عن عشر سنوات وانا لا اتابع مايقع بالقنوات المغربية و هذه الطريقة من الا حتجاج حضارية لاني غير مقتنع بما يقدم كما اني لا اريد ان ارى او اسمع صوت بعض الا شخاص عبر هذا الجهاز الموضوع في عقر منزلي . فعلينا مقاطعة جميع البرامج ليس فقط احتجاجا عما يقدم في شهر رمضان الابرك لكن على جميع البرامج طو ل السنة فمادمنا غير راضين على قنواتنا فمن حقنا المقاطعة ومقاطعة حتى المهرجانات التى تسيء لصمعة المغرب والمغاربة مثل موازين والضجة التي رافقت المغنية الامريكية لو قمنا بهذه العملية من قبل لما رئينا المنكر داخل منازلنا مع عائلتنا فانا متيق بان اغلب المغاربة الاحرار الغيورين على هذا قامو في تلك الحضة بعملية اء طفاء الجهاز الوطن لانهم احسو بالخطر يهدد تربية ابنائهم وهدم كل ما قامو به من تربية لفلذات كبدهم فالاسرة تبني والتلفزة تهدم باراكا من الشفوي لان التلفزة تخدم سياسة البلد فلاداعي لمشاهدتها ومن هذا المنبر ادعو جميع المغاربة من اجل القيام بحملة جمع مليون توقيع ضد رداءة برامجنا وشكرا للجميع.
77 - سعيد السوسي الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:52
ان ؤلائك الممثلون الذين يقدمون الردائة
هم منا هم من الشعب المغربي
يجب ان نتحد حتى يكون للفنان راتب شهري
لكي لايقبل باي عمل من اجل المال لسد حاجياته اليومية
و يجب ان نتحد لتكون الرقابة على المنتجين لانهم ياكولون الكعكة الكبيرة و يتركون الفتات للمثلين
78 - latifa الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:01
Il est toujours temps de réagir parce que la médiocrité des chaînes publiques maocaines ne va pas s'arrêter ils se foutent carrément du niveau des programmes ils sont payés par l'argent du contribuable 2M quand elle allait tomber en faillite on nous a obligé de la secourir en payant une redevance pour audiovisuelle avec celle de leau et de lelectricite ensuite elle est devenue chaîne publique et c'est toujours le contribuable qui paye et ce pour voir des stupidités il est temps d'arrêter cette mascarade il faut que les responsables cette rendent des comptes la meilleure solution c'est qu'on mettr cette chaîne en liquidation et l'argent qui va à cette chaîne ira dans des choses plus utiles. à mon avis la campagne contre les chaînes marocaines publiques surtout 2M doit continuer jusqu a trouver une solution.
79 - سعىد الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:04
الانقطاع عن مشاهدة التلفاز خير كبير تديرو فأهلك وحبابك بحيث تتسول فىهم مع أن الثلفزة كتكون فلمستوى اما ادا المستوى طاىح دور الخىر فراسك وتسنط غىر لدماغك وراك رابح
80 - محمد الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:05
حينما يكون المنتوج جيد فاعلم ان المستهلك اجود; وحينما يكون المنتوج ضعيف فاعلم ان المستهلك اضعف
81 - عبله الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:07
بصراحه هذ العام شوهه ديال بصح كين عمل واحد الى عجبني معرفتش رأي المشاهدين هو مسلسل وعدي كنشوف يأنه قصة زوينة الي باقي ماشي حامض وا حامض بجهد
82 - مروكي الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:14
تلفزة أسوء من المدرسة الاثنان يصبان في مستنقع الرداءة.لاناهي ولا منتهي.حسبي الله و نعم الكيل.الى متى سنظل نستهلك المنتوجات الوضيعة
83 - ahmed الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:20
دوزيم أكبر مصدرة للفساد الأخلاقي...رداءة على طول العام وليس فقط في رمضان، برامج و مسلسلات تافهة.
84 - ali الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:22
الـــحل الوحيد : القائمة اختيارات مسح 2M ...
دوزيم أكبر مصدرة للفساد الأخلاقي


حملة
مسح_دوزيم#
85 - abderrahim الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:28
والله ما شعلتها هاد الشهر كله. كم أحس براحة البال
انشاءالله حتى تبدأ البطولة نبقى نتفرج فيها السبت والأحد فقط.
86 - الاجراءات الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:29
عندما سمعت انه لابد من اتخاد بعض الاجراءت لاستقبال برامج القنوات الوطنية بمناسبة شهر رمضان استنفرت بعض افراد الاسرة لاقتناء جهاز ت.ن.ت.ومستقبل (.لانطين) .جديد.وكم كانت خيبة الامل بعد مشاهدة هذه البرامج ما دون الصفر بحيث انتقدتني الاسرة على كل هذه المجهودات من مال ووقت التي دهبت سدى .لهذا قررت عدم مشاهدة هذه القنوات طيلة شهر رمضان.
87 - امازيغي الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:29
اشكر الاخوان على هذه المبادرة الجرئة، صحيح لم تعد القنوات المغربية كما كانت في السابق كثرة الاشهار و الاشهار و الاشهار، لا حسيب و لارقيب و المال العام في مهب الريح، و احمل كامل المسوؤلية للجهات المختصة وستحاسب غدا امام الله لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم.
88 - mb mellab الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:31
ما يقدم بعد الاءفطار هومهزلة واستخفاف يالمشاهد المغربي ما يقدم هو عبارة عن مشاهد متناثرة لا علاقة بينها دون المستوى اين عبد الرؤوف ومسرحياته الساخرة
89 - ☆★ ناقدة ★☆ الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:31
عندما يصبح الفن وسيلة للاسترزاق يفقد قيمته.الفن هو هواية وابداع وعطاء بدون مقابل.الممثلون والمغنيون المغاربة ذكور واناث (لا اقول الفنانون) لان هذه الصفة بعيدة عنهم كل البعد يلجؤون الى هذه المهن اما عن طريق وراثة الغناء والتمثيل عن اسلافهم كمهنة بدون موهبة. او عند انسداد ابواب الرزق في جهات اخرى .او في حالة الافتقار الى شواهد وكفاءات علمية تؤهلهم لبعض المناصب .ممارسة الفن(يعني) تصبح وسيلة للتهافت على انتاجات رغم رداءتها لكسب العيش.ولا يمكن للجمهور ان يستمتع بعروض لا تعبر عن موهبة العارض واحساسه النبيل اتجاه الفن الحقيقي والراقي.اضف الى ذلك التكريس الممل لاستقطاب نفس الوجوه لعدة سنوات في التنشيط ومقدمي البرامج الرديئة بعيون لاصقة في الورقة بدون ارتجال لغياب المستوى الثقافي واﻹعلامي
90 - الى من يهمهم الامر الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:34
نطالب بعدم اقتطاع ضريبة الاعلام المفروضة على المغاربة التي زرعت في فواتر الكهرباء واسترجاعها او لتصريفها واستثمارها في امور ذات النفع مثلا كاندية الشبيبة والرياضة والملاعب والمكتبات للشباب بدل الشوهة .
91 - مغربي الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:44
التلفزة المغربية لا تمد صلة بالمغرب مجموعة من شر ذمم اجتمعت فيما بينها وأنتجت السوقية والعفن وتنسى ان الفن رسالة تثقيفية وليست ارتجالية وكلام العفن كفانا رقص وهلس وضحك على ذقون وسرق وصرف المال العام في الدونية والوقاحة حسبي الله ونعمة الوكيل الشعب يتقاتل على لقمة العيش وأنتم تصرفون الملايير على العفن يقولون على أنفسهم ممتلين مجرد أوباش ونصابين وسارقين للمال العام بدون وجه الحق الفلوس ستصرف ان شاء الله عن أصابتكم بمرض عضال يعني فلوس طبال يديهوم زعطوط
92 - غيور ميت الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:48
ماذا اقول وكل سنة بنشتكي والمشكل لم يتغير وهذا دليل على انو الشعب مالو قيمة بتاتا عند المسؤولين سواء الليبراليين او ما يسمو الاسلاميين ما اقول انني نادم انني كبرت في هذا البلد وولدتو فيه ابنائي اكتب والالم في قلبي
93 - hassan taje الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:52
حقيقة أنا مع عدم تشغيل التلفاز احتجاجا على رداءة المنتوج خلال السنة عموما وبرمضان خصوصا ولإنجاح هذه الحملة لم لا نحدد لها تاريخا ويكون يوم 31-7-2015 هو يوم عدم تشغيل التلفزيون وتبقى لنا أسبوعين لتكتيف التعبأة عبل كل المواقع الاجتماعية من أجل إنجاح هذه الحركة.
94 - Merci الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:54
c'est déjà fait durant lftour pour déjeuner en toute tranquillité avec ma famille.
95 - عبد العالي طنجة الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 22:56
أقول لكل إنسان ذي ولو قليل من الرزانة والحكمة
ويضيق صدره او سريع الغثيان ان يحيد عن هذه القنوات وكفى ....
96 - Duke84 الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:07
Je pense qu'on a les émissions qu'on mérite tout simplement. Il faut s'émanciper et commander la télé pas le contraire. Si le niveau culturel du peuple est très bas et qu'il mange tout ce qu'on lui donne, pourquoi se casser la tête à faire de la grande gastronomie
97 - فين الهاكا؟ الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:07
حقا الجودة منعدمة في المنتوج التلفزي خاصة المسلسلات التربوية التي تقتدي بها الأسر في حسن السلوك وتعامل الأبناء مع آبائهم بالبر والطاعة واﻹقبال على المساجد ونصائح الوالدين والتعامل بين الأزواج و مع المدرسين والجيران ووووو (باستثناء ناس الحومة رائع ومؤثر) دائما العروض المقدمة تغلب عليها مشاهد الاستهتار والفوضى والصخب والعصيان فهي تفتقر الى تقديم القدوة الحميدة والمثل الأعلى.ثم أين هي المسلسلات التاريخية للمغرب بلاد الأمجاد والتضحيات.أنتجوا لنا افلاما عن سلاطين المغرب والمسيرة الخضراء ومخاطر الهجرة السرية وعباقرة المغرب من الطلبة المتفوقين في الدراسة حياتهم معاناتهم ثم تألقهم نحن في حاجة الى هذه النماذج ﻹصلاح شبابنا الذي جرفته تيارات المخدرات واﻹرهاب والخروج عن طاعة الوالدين.ثم على مؤسسة الهاكا ان تستيقظ من سباتها .او التعجيل بتغيير المسؤولين عنها وطاقمهم
98 - Tikch الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:09
Si c'etait pas mes enfants quio veulent des fois voir ces betises j'aurais supprimer ndefinitivement ces chaines polluantes.
99 - Ali الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:16
Oui je rejoind mes amis sur cette page pour dire mon opinion sur les programmes des tv marocaines vraiment c'est une mascarade durant ce mois sacre et cela porte a l'image de notre nation la bien aime . Alors il faut boycoter ces chaines du primaire et opter pour les chaines du sat car c'elles qui peuvent combler ces lacunes dans le domaine audiovisuel national. Il est a ce que le gouvernenent et les deputes des deux chambres facent leur travail pour assurer un changement radical des responsables des boites a el brihi
100 - يونس الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:21
تلفازة والفن مشا معا ناس الغيوان وجيل جيلالة وسعيدة فكري والمشاهب اللي كانو كيهضرو على معاناة المغاربة بلا خوف فديك الفترة واللي ماتنصفوش اما دابا غير الخنز الله يرحمك ابلادي
101 - wahd الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:23
حتى تسالى رمضان عاد داروها، ولكن ماكاين مشكل، نكمل بها الى ما لا نهاية حتى تغير التلفزة من حموضتها واستحمارها واستبلادها للشعب -رغم اني لاحب هذا المصطلح مطلقا، الا انه هو المناسب-
وانا شخصا شي ثلاث اشهر هذه ماشفت شي تلفزة كااع الحمد لله، هذه هي اكبر نعمة ممكن ينعم عليك بها الله خصوصا فرمضان هذا
102 - سيمو الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:24
لوكان دارو هاشتاك supprimer 2M تكون احسن.
103 - mounir الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:26
انا والله العظيم كون جاو عليا اخليوا غير قناة ديال محمد السادس للقرآن الكريم و الما باقي ازولوه بالمرة .
104 - simo الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:28
لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم. من كان منكم يومن بالله واليوم الاخر فل يحذف القنات الثانية 2M
105 - انكشف الغطاء الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:34
اطفي هاداك الصندوق راه مافيه ما يتشاف
106 - marocain الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:39
Ils ont raison. On doit éteindre la TV surtout 2 M. Moi je suggère aussi qu' on porte plainte devant la justice contre les responsables de La télé pour leur médiocrité et du fait aussi que cette télé est financé de la poché des marocains
107 - حسين العمري الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:43
نحن اطفيناها مند زمان إلى ان يتم محاكمة هؤلاء الدين اجرمو في حق المشاهدين بسبب الردائة في كل شيئ
108 - اليماني الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:43
انها وسائل لتكليخ الشعب وحسبي الله ونعم الوكيل
109 - Baraka الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:54
أسرتي لا تشاهد قنوات الرداءة المغربية خصوصا في رمضان، الاعلام مسؤول بشكل كبير على تدني الذوق العام في نظري، فهي مجرد أداة بيد من يحكم لقصف العقول بوابل من الصور المتناثرة لتشتيت انتباهنا وصرفه عن قضايانا الجوهرية
هذا نوع من التعبير السياسي الرافض للرادءة المغربية ولاستفراد فئة تدعي لنفسها أنها الاكثر ذكاء، بامتياز السلطة والمال
نقول لهم مشوار الالف ميل قد بدأ بهذه الخطوة.
110 - العمري عبد الالاه الخميس 16 يوليوز 2015 - 00:16
الغرابة أن كل القنوات المغربية اتفقت على تقديم برامج و مسلسلات رذيئة و هذا يدل على ضعف الساهرين على قسم الانتاج اللذين عجزوا على تقديم اطباق فنية و ترفيهية تليق بتطلعات المشاهدين المغاربة الغيورين و الشغوفين بمشاهدة انتاج مغربي في المستوى.
111 - sal الخميس 16 يوليوز 2015 - 00:20
مغربي وافتخر.لكن مع كا الا حترام نقول ما لا نفعل.ليس عندنا اداعة مغربية.نتكلم اكتر من الفعل.و سنشاهد رمضان القادم اكفس ما نشاهده الاان.وتكون نسبة المشاهدة اكثر.حلل و ناقش.احنا مغاربا.
112 - abdellah الخميس 16 يوليوز 2015 - 00:21
c'est scandaleux. publicité et prélèvement sur nos factures. gaspillage et programmation catastrophique. Puisque ce sont des chaînes publiques, des missions d'audit et d'inspection doivent être menées pour informer les marocains où est dépensé tt cet argent. En outre et à l'instar d'autres pays, on doit supprimer les publicités.
113 - عمر الخميس 16 يوليوز 2015 - 00:45
إني أكره من كل قلبي 2Mلأنها تعتبر المتفرج عليها غبي ببرامجها و مسلسلتها المستهلكة للوقت على جميع المستويات
114 - علين أحميدات الخميس 16 يوليوز 2015 - 00:55
كنتفرجوا فالرداءة برزقنا صحة..
أنا من رأيي
نوجهوا دعوة لكافة أطياف الشعب المغربي لمقاطعة جميع قنوات القطب العمومي المتجمد ....للاحتجاج على هذه الحكرة ووضع حد لها
ما كل هذا التمادي في أستغباء المغاربة..
ألسنا نحن من يموله.....ولماذا الخوف
115 - مواطن2 الخميس 16 يوليوز 2015 - 00:56
المؤسف فعلا ان هناك من يريد مشاهدة الرداءة ولا يبالي. فقنوات الرداءة تنتج برامج رديئة لانها تدرك ان هناك من يشاهدها. والمطالبة بغلق التلفيزيون مبادرة في محلها. يبقى فقط التطبيق وهو الاهم. انها الرداءة بكل المقاييس باستثناء البرامج الاخبارية او بعض البرامج القليلة.على المسؤولين على القطاع ان يتقوا الله في هدا الشعب.
116 - مغربي ومفتخر الخميس 16 يوليوز 2015 - 01:10
رداءة الدوزيم في القمة وسؤالي هو لماذا تنهب القنوات اموالنا اقصد القناة العمومية على وجه الخصوص هل لتنقل اوضاع الشعب المزرية والمعاناة التي لا تحصى ام لتغطية كل صغيرة وكبيرة يدشنها الملك نريد نشرات اخبارية تخبر عن الواقع المرير اولا وبعدها المشاريع المدشنة التي نستفيد منها بالطبع ولكن نرد ازالة الستار عن مشاكلنا
117 - كاتب عمومي الخميس 16 يوليوز 2015 - 01:12
هل هذه هي التلفزة التي تعكس واقعنا وهويتنا ومشاغلنا الحقيقية ؟ تلفزة تحلق في كوكب بعيد عنا وماذا تنتظر من حفنة فرانكفونيين ورثة الحماية الاجنبيةإلا الرداءة هي العملة السائدة بإعلامنا المرئي تلهيج بذيء متعمد تهميش وقح للغة البلاد الرسمية ..برامج منحطة ...مسلسلات هزيلة شكلا ومضمونا أخبار محنطة ....من حق الشعب المغربي أن تكون له تلفزة محترمة لأنه يؤدي فواتيرها من جيوبه تحيات لكل من سهر على هذه المبادرة الأحتجاجية ومزيدا من تحريك المستنقع الآسن لا بد من استمرار هذه الاحتجاجات ولو رمزيا
118 - بلغيتي طنجة الخميس 16 يوليوز 2015 - 01:16
انا. بعدا أطفئت التلفزة مند حالي سنة و نصف يوم تبين لي ان التلفزة المغربية برامجها ارتجالية وان احسن شئ يقدم بها هو إشهار شركة الضحى التي تنصب على المواطنين بواسطة التلفزة التي تصرف اموال الشعب من اجل الاشهار للضحى التي تنصب على المواطنين و انا واحد منهم و هناك الالاف من أمثالي و شكرا هيسبريس على النشر
119 - محمد الفاسي الخميس 16 يوليوز 2015 - 01:32
ليس المشاهد هو من يقدم البديل لأنها ليست مهمته بل هي مهمة القائمين على شؤون القنوات المغربية و كذلك المبدعين
120 - Retraité militaire الخميس 16 يوليوز 2015 - 01:34
ns avons passé 2/3 de notre vie devant 1 écran(blanc et noir)pas celle du télé mais o désert du sud défendant 1 partie 2 notre b1 aimé bled ds des situations dures sans relâche ni doute de notre noble cause
Excusez moi si je chante hors de votre sujet mais je dois profiter pour vs dire que cette partie 2 votre société cherche votre solidarité,ceux des ONG,des Facebook et ts les marocains pour ns aider par des semblables appels à notre gouvernement et pq pas à notre roi afin que l'état s'acquitte 2 sa dette a notre égard celle 2 nos indemnités journalières 2 la zone sud que l'état refuse 2 ns les donner depuis 1991
Vu notre situation financière critique,faible retraite
Usés par l'age,maladies ainsi le défaut de moyens pour reclamer nos droits devant le brx et les responsables 2 Rbat
On peut voir autres chaînes mais on n'a plus la force pour reclamer nos droits
Aidez ns nos enfts par votre savoir faire pour ns aider a réclamer et avoir nos droits ou qlq'un prendra cet initiative et mrc
121 - الطاهرالكامل الخميس 16 يوليوز 2015 - 01:37
السؤال لمادا لاتستمر الحملة طول العام ؟ فالرداءة هي السمة الطاغية على جل البرامج طول العام عسى ان نقترب من قنواتنا الوطنية وتجسد واقعنا المعاش في دراما مسرحيات حوارات .............
122 - issam الخميس 16 يوليوز 2015 - 02:16
يجب التفكير في وقفة احتجاجية والمطالبة بمتابعة المسؤولين عن كارثة التلفزة لمدة عقود
123 - mohammad الخميس 16 يوليوز 2015 - 03:20
Rien que Rien!!. c etait 5 ans que je regarde plus les chaines marocaines. Mon PC remplace leurs programmes inutiles.
124 - larbi الخميس 16 يوليوز 2015 - 03:22
des stations nulles à supprimer.
je les regarde même plus et je me permet de les écouter , car c'est m'est obligatoire ..
les comble est que chaque année on fait le même constat et les responsables , s'en fouttent de nos gueule..
heureusement qu'il ya 1600 autres stations de disponible , sinon je partirais ailleurs pour regarder les émissions de télé
125 - عمار الخميس 16 يوليوز 2015 - 03:53
اول حاجة نهار ليرجعو 7 قنوات tnt وهي ناعسة وتاني حاجة هدوك برامج راهم انعكاس للغش وزبونية وبباك صاحبي بلعكس هاداك هو جهدهوم وماتسناوش شي حاجة منهم الى بحال اعمال ديال فلم الزين اللي فيك او فلم زيرو وقاءمة طويلة .
نصيحتي هادوك الاعمال هي لتفريغ العقول و ازالة الصبر والحشمة والاحترام وتكليغ الاجيال الصاعدة ولا حةل ولا قوة الى بالله وتحية خالصة للمواطنين الاحرار
126 - said الخميس 16 يوليوز 2015 - 04:23
أقسم بالله كلما صادفت rtm أو 2m على الشاشة أشعر بأنهم يقومون بإستغبائنا و بإستحمارنا و بإهانتنا.و هذا ليس في رمضان فقط ولكن منذ سنوات.
الحمد لله منذ 11 سنة لا أعير إهتماما لهاتين القناتين و أقول للقراء الخير موجود في قنوات أخرى و الأجهزة الرقمية تعم معظم بيوت المغاربة.
127 - العلوي السليماني عبد الله الخميس 16 يوليوز 2015 - 06:58
يجب أن نرفع احتجاجا لجلالة الملك نصره الله وأيده راعي حقوق شعبه الوفي نلتمس فيه إعفاءنا من أداء ضريبة السمعي البصري التي تسرق من أرزاقنا كل شهر في فاتورة الكهرباء لأننا لا نشاهد التلفزة ولسنا راضين على البرامج التي تقدمها في رمضان وفي غيره
تلفزة الإشهار بعد إشهار بعد إشهار وبعد الإشهار مسلسلات الخزي والعار وسهرات الرقص والغناء والإختلاط والمناكر
إذا كنا مسلمين نؤمن بما جاء به محمد صلى الله عليه وسلم فيجب أن نندد بما تقدمه التلفزة من سفاهة وقلة حياء تتنافي مع حرمة الدين وكرامة المواطنين
إننا نطالب بحذف ضريبة السمعي البصري ومداخيل الإشهار تكفي لتغطية مصاريف شميشة والخيط الأسود والسهرات المجنة
وما أحوجنا إلى الدراهم التي تنهب من أرزاقنا كل شهر وتصرف في الحرام
كما أننا سيكون لنا حساب مع كل من سولت له نفسه نهب أموالنا يوم القيامة إن شاء الله تعالى ولن نسامح أي كان في صرف أموالنا على التلفزة التي تبث المناكر وتعلم أبناءنا الفسوق والفجور
ولنا أمل كبير في سيدنا المنصور بالله ليضع حدا لهذه السرقة الموصوفة فنحن في حاجة إلى أرزاقنا لنصرفها على أولادنا
128 - قلة الحياء الخميس 16 يوليوز 2015 - 08:57
انا لا اتفرج نهاءيا وليس لدي وقت لتضييعه في مساءل تافهة لانني مشغول بالقران والتعلم والعلم امور تهمني في ديني ما استفيد من هذه القنوات التي قل حياءهم ويروجون للدعارة وانحلال الاخلاق والرذيلة واوجه رسالة من هذا المنبر للرجال والاطفال والنساء خصوصا ابتعدو عن هذه القنوات الساقطة التي تخرب بيوتكم والله بدون شعوركم اتقو الله في انفسكم بالله عليكم بعض العاءلات نسال الله لهم الهداية يجتمعون ويتفرجون في افلام خالية من الحياء وتشجع على الدعارة وانحلال الاخلاق نسال الله ان يرد بنا الى دينه وان يذل الشرك والمشركين انشري من فضلك هيسبريس
129 - cerise amère الخميس 16 يوليوز 2015 - 09:24
cerise sur le gâteau:"hamakka"
cette femme se moque de tout le monde,et montre à quel niveau bas sont arrivés ces rigolos à la TV,
la météo en arabe:une femme qui donne l'envie de dormir,et à quoi sert la météo de l'afrique, de l'europe, mais alors ces pays nous ignorent,
le mieux est de fermer ces TV,
et oui, quant une souris ,toute petite ,provoque la panique des gens en prières ratées ,cette fois, c'est une souris et si demain un requin montre sa gueule à la suite d'une houle,que va-t--il arriver,alors on dira que c'est la fin du monde,mais non entre temps "hamakka se déguisera en requin pour faire fuir les gens du petit écran
130 - Meriem الخميس 16 يوليوز 2015 - 09:31
السلام عليكم أنا طفيت التلفزة منذ سنوات ماشي غير فرمضان. لا أنا و لا الزوج ديالي مهتمين بالقناة الاولى او الثانية او غيرها. حتى بناتي ما حملوا نوعية الرسوم المتحركة ديالهم . الحمد لله دارو فينا خير.
131 - البوهالي الخميس 16 يوليوز 2015 - 09:41
كنت دائما أطفئ التلفاز مع وقت الإفطار كأول خطوة ثم قمت بسحب كثير من القنوات التلفزيونية ك.2M.و لكن الأولاد يعرفون كيف يتم استرجاع القنوات. صبرت و في آخر لحظة جاء البشير و أنا نائم أمرني ببيع الجهاز و ذلك ما قمت به رغم المعارضة الشرسة و خاصة من طرف ابنتي الصغيرة. الحمد لله،الآن نفطر و نحن مطمئنين على أعيننا. بقي لي أنني سأبدأ التحكم في"الويفي" لكي تسير الأمور كما يجب رغم أن الأولاد الكبار يعارضون مدفوعين من طرف الأم.
132 - سارة الخميس 16 يوليوز 2015 - 09:48
انا ملي بدا رمضان وانا مهاجرة للشرق الجزيرة الوثائقية وناسيونال جيو الهم الحيوانات ولا هاد الحموضة اللي فايتة القياس
133 - said الخميس 16 يوليوز 2015 - 09:53
salam alaiykoum,
Rappelons qu'il n'est pas une production artistique et culturelle qui n'échappe pas à la glaive de la censure. Ce postulat posé, on peut comprendre d'ores et déjà la position du téléspectateur marocain (aine) qui se souci de la qualité du contenu proposé par les services de la SNRT qui en assume toute la responsabilité et du ministère de la communication. Ce dernier étant redevable vis-à-vis du citoyen/contribuable, il est interpellé pour s’expliquer sur cette prestation qui laisse fortement à déplaire. Néanmoins il faut reconnaitre aussi d’une part que ce qui est produit émane d’un effort non des moindres des professionnels de la filière artistique.
Aid moubarak said
134 - نبيل من ألمانيا الخميس 16 يوليوز 2015 - 12:11
لقد فاق السيل الزبى والحزام الطبين ما نشاهده اليوم هو فقط العهر اﻻعﻻمي والردائة التي ﻻ تصل حتى لمصطلح الفن أعزكم الله لم نعد ذاك الشعب الذي يقبل بقادورات المجتمعات لديكم الحل إما اﻻنخراط في الركب الحضاري وتقديم منتوج يليق بهذا الجيل أو فالتدهبوا إلى مزابل التاريخ اعدكم انه لن يذكركم أحد بخير وتبقون نقطة سوداء في سجل دويكم
135 - سميرة الخميس 16 يوليوز 2015 - 12:46
السلسلة اللي بان لي الضوء فيها هذا العام هي مرحبا بصحابي المستوى لاباس به و الممتلين فالمستوى تيذكروني بعدا غير فالطفولة ديالي
136 - abdelghani الخميس 16 يوليوز 2015 - 12:57
انا لست مع الفكرة
ولكن ادعو الى الاضراب والامتناع عن اداء فاتورةالضو والماء كما فعل اهل مراكش من قبل.لكون tva ديال التلفزة دخلوها لكم فالضو والما(فهمتو ولا مازال) ويفرجوك فالتلفزة بز منكم.
137 - الوعي أساس الأمة المتعلمة الخميس 16 يوليوز 2015 - 13:05
الحمد الله مني كاين الباربول اللي من خلاله نقدروا نتابعوا قنوات الطبخ أو الأخبار أو البرامج الوثائقية بدون ما يفرض علينا شي حد نتفرجو في قنواتهم. للعلم الTNT اللي مصدعين بها الدنيا ما هو إلا إعلان تجاري بعد انقطاع UHF و VHF الغرض منه تشري RÉCEPTEUR بواحد الثمن باش تشد بيه 8 ديال القنوات !وأشمن قنوات! هذا اللي عندوا التلفاز القديم. للي باغي إشروا هاد المستقبل + الهوائي غادي غير اخسر فلوسه
138 - حبيب الخميس 16 يوليوز 2015 - 13:35
التماسيح و العفاريت حالفين حتى يكحلوا عليكم العيشة ولكن يبدوا لهم ان العالم لا زال كما هو يستطيعون فعل اي شيء بلا حسيب و لا رقيب.وا فينك آ إبن زيدان حاكر غير علينا. الى كنت راجل وقف هذه الشوهة ولا حتى انت يعجبك الاخراج الرديء الذي تتميز به.
139 - alinova007 الخميس 16 يوليوز 2015 - 13:36
القنوات المغربية هي شاشات سوداء من بداية النهار الى نهايته.لابرامج دينية ولاتقافية سواء في رمضان او غير رمضان.الى متى هدا سيستمر هدا المنتوج الرديء.داءما نرى نفس الكمامر.نفس التمثيل الخاوي.واسوء سلسلة هي "نايضة في الدوار".
الله يرحم القنوات المغربية الى بقات على هاد الحالة
140 - خوك انا الخميس 16 يوليوز 2015 - 14:02
اقسم بااله العظيم وفي هذا الشهر المبارك انني لم اشاهد لا القناة الولى ولا التانية منذ ازيد من15سنة ولو مدة 3دقاءق لا اعرف لا ممثلين ولا مغنيين ولا مذيعين انتهى زمن القهرة البركة في البارلبول تفرج كسب ذوقك او سنك او ثقافتك او هوايتك او اللغة التب تتقنها اطفيوا الرداءة
141 - free man الخميس 16 يوليوز 2015 - 14:32
الحققة يجب عدم تأديت فواتير الكهرباء لأن هناك ضربة نأديها لأسمعي البصري وقيمتها 13
درهم هل تعلم أخي الحبيب أخة العزيز كم من مليون درهم ميزانية تجعل القناة الأولا والتانية من القنواة الغنية فلا برامج وتاأقية ولا برامج توعية مجرد مسلسلات وأفلام وصهرات منحطة لاتليق بالمجتمع المغربية
142 - khouna الخميس 16 يوليوز 2015 - 21:45
الأ مزيغ هم ملائين من المواطنين داخل المغرب وخارجه وحوققهم الإعلامية مغتصبة رغم ما نص عليه الدستور وهذا تميز وحقرة وإقصا ألا أخلقي لمبادي حقوق الإنسان المعترف بها دوليٱ. لماذا سنشاهد قنوات هؤلاي الذين لا يعترفون بهويتنا وبحقوقن الإعلامية المشروعة ولو كانت برامجهم في المستوى المطلوب. نحن لنا لغتنا وثقفتنا ونريد أن نستمتع بفنانين ومصرحيينا ومغنيينا على طول الليل والنهار في قنوات متعددة ومتنوعة ، لا أن نهمش في القنات 8 في بضع ساعات ببرامج سخيفة مشوهة ورديلة في غالب الأحيان وغايتها تدمير وتخريب ومنع كل رقي للثقفة الأمزيغية وتحطيمها في نفوس المشاهدين . هناك كتاب وفننون ومسيقيون وشعرا أمزيغ كثيرون في شمال إفرقيا وأروبا لماذا لا نأتي بهم كما نأتي بفنانين عرب من كل مكان إلى الإعلام في المغرب ونبقى نحن منعزلين. كفى من التميز! وعيد مبارك للجيع.
143 - كريم الخميس 16 يوليوز 2015 - 22:34
أنا لم أشاهد برنامج واحد مغربي في رمضان
و أدعو كافة الشعب إلى حذف القنوات المغربية خاصة الأولى والثانية
144 - محمد أكرجا الجمعة 17 يوليوز 2015 - 00:48
عيوبنا تتوالى وخطواتنا في مهب الريح ونحن نتدحرج قي واقع متردي رديئ يكاد يفقدنا صوابنا ونحن نشاهد التفاهة من عقم الانتاج التلفزي الذي يكاد يقطع الصلة بيننا وبين المشاهدة ويزيد الطين بلة الكمية الكبيرة من الحشو الغير المبرر.

فماذا سننتظر حالا وعاجلا ؟لاشئ فقد انخرط فنانونا في موكب مفرغ من الابداع الحقيقي وكدنا نرحل أمام الجهاز الى غيرما رجعة اليه لاننا حقيقة لم نعد نشاهد ما يربطنا بمغربيتنا ,فلولا حلقات الكوبل الرائعة لحسن الفذ لودعنا المشادة الى غير ما رجعة
145 - أكرجامحمد الجمعة 17 يوليوز 2015 - 22:49
حيث كانت أولى الخطوات كانت الجمالية تضع القدم بتباث ولن ننكر أبدا أو نتنكر الى الماضي بجملة وتفصيل ,وها نحن في وحل الجديد يتجدد فيه القبح بمعايير القبح ويتنصل من كل الجمالية واقع المشاهدة بل أكثر من ذلك فقدنا أبصارنا في غيبوبة المشاهدة العقيمة وفقدنا صوتنا عند الكلام عنه .لازلنا لم نستفق من صدمة أننا نشاهد ما لم نتعود عليه في ذاكرتنا وموروتنا المغاربي القح ولم نتمالك قوانا التي تحطمت على نافدة التلفزة المغربية .
146 - mohamed السبت 18 يوليوز 2015 - 10:49
vraiment cest la honte les chaines tv maocaine surtout avec ce feuilleton nayda faddouwar n importe koi ;en se moque des téléspéctateurs avec sa; sa y est j ai supprimé 2m
المجموع: 146 | عرض: 1 - 146

التعليقات مغلقة على هذا المقال