24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. الدرك يوقف متورطين في التهريب الدولي للمخدرات (5.00)

  2. عائلة مغربية تشكو عنصرية حزب "فوكس" الإسباني (5.00)

  3. غزو منتجات تركية وصينية يخفّض أسعار أجهزة التلفاز في المغرب (5.00)

  4. تركيا تستعد لـ"تحرير الفيزا" مع الاتحاد الأوروبي (5.00)

  5. هواوي تمنح برنامج المطورين 1,5 مليارات دولار (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عين على الفايسبوك | مطالبة فايسبوكيّة بعودة وزيرة للتدريس بالقنيطرة

مطالبة فايسبوكيّة بعودة وزيرة للتدريس بالقنيطرة

مطالبة فايسبوكيّة بعودة وزيرة للتدريس بالقنيطرة

يبدو أن أخبار الوزيرة المنتدبة السابقة في التعليم العالي سمية بنخلدون لن تنقطع بالرغم من مغادرتها لتركيبة الحكومة الحالية، بعد الضجة الكبيرة الذي أثارتها خطبتها من لدن الوزير السابق المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الحبيب الشوباني.

الوزيرة السابقة والقيادية في حزب العدالة والتنمية تموقعت وسط دعوات راجت بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك للمطالبة بعودتها إلى التدريس في جامعة ابن طفيل، بمدينة القنيطرة، وذلك في التحاق مجدد بالمنصب الذي كانت تشغله كموظفة عموميّة.

وطالبت صفحة على الفايسبوك، تحت اسم "إتحاد الأساتذة الأحرار"، الوزير السابقة سمية بنخلدون بالعودة للجامعة، معتبرة إياها "أول أستاذة جامعية بالمغرب تستفيد من ريع الـPJD بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة"، منادية برجوع السياسيّة والوزيرة السابقة للتخفيف من حدّة الخصاص بذات مؤسسة التعليم العالي.

مطلقو هذا التحرك الرقمي غفلوا عن كون سمية بنخلدون قد استفادت من برنامج المغادرة الطوعية قبل أن يتم استوزارها في النسخة الثانية من حكومة عبد الإله بنكيران.. وفي الوقت الذي يعطي القانون المنظم للمغادرة الطوعية الحق لموظفي الدولة في الاستفادة من التعويضات مقابل مغادرة وظائفهم، فإن المطالبين بعودة بنخلدون يرون أنها: "استفادت من عطلة سنوات مفتوحة بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة.. ولم تطأ قدماها الجامعة إلا سنتين بعد تخرجها وتعيينها".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (25)

1 - حبيب الخميس 23 يوليوز 2015 - 13:39
عدالة لا مثيلة لها و تنمية فائقة كل التوقعات. سمحوا لينا حنا لمكلخين ما كنفهموش الهداف النبيلة ديال تجار الدين.
2 - رحال المسكيني الخميس 23 يوليوز 2015 - 13:45
سييييييييييييييييييير على ازهر عندها :مغادرة طوعية +تقاعد +تقاعد البرلمان.
ويلي ويلي ويلي على فلوس فين كتمشي
انا 25اديال الخدمة في التعليم السكنى باقا معنديش وفقط
عندي 6مليون سنتيم بغيت نشري طوموبيل كيف الناس زعما.
وللاشارة رنا مزال خدام والحركة الانتقالية والو.
3 - Abdesslem الخميس 23 يوليوز 2015 - 14:07
أنا و باقي الموظفين لا علم لنا بأن هناك برنامج للمغادرة الطوعية كما جاء في المقال، المغادرة الطوعية كانت من قبل مجيئ هذه الحكومة و بزمن طويل، و إذا كان هناك برنامجا آخر للمغادرة الطوعية فأخبرونا به لكي يستفيد باقي الموظفين لمن أراد، اللهم إذا كان برنامجا سريا فقط للمولين للبي جي دي
4 - Dr k الخميس 23 يوليوز 2015 - 14:16
إشتغلت سنتين و استفادت من المغادرة الطوعية. الله يرحم الوالدين غي قولي ليا كدرتي لها؟؟؟؟ حكومة نزيهة الله يبارك
5 - المصير الخميس 23 يوليوز 2015 - 14:37
إذا اعطاك العاطي ما تخدم ماتواطي... ؟؟؟!!! دكاترة معطالين ﻻ احد يسأل في شأنهم و هذه الدكتورة ها أنتم ترون حالتها.. و كأن حال زماننا يقول لنا من أراد ان يصل بسرعة فعليه بشي حزب جايب راسو.. و إلى أن نجد العمل لباقي دكاترتنا و باقي المعطالين من حاملي الشهادات العليا فلنقرأ سورة ياسين على حالنا الذي يحتضر..
6 - ffff الخميس 23 يوليوز 2015 - 15:11
laissez la tranquille.elle veut pas travailler .elle est protege' par le pjd.et nous on reste jusq 65 ans +impos- salaire.bravo benzidane et sa bande
7 - مواطنة حرة الخميس 23 يوليوز 2015 - 16:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. فلنقرا جميعا الفاتحة على سياسة هذا الحزب الحاكم في هذه المرحلة التي شاهدت أسوأ التسير وخصوصًا في حق الشباب المعطل واستهزاء وتحقير الطبقة العاملة في جميع القطاعات الإنتاجية. لا يمكن عودة هذه السيدة إلى التدريس في التعليم العمومي لانها استفادت من المغادرة وتقاعد استاذة ووزيرة وبرلمانية وتعويض على مغادرة الوزارة .وأين الدكاترة المعطلون من هذا حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
8 - محمد الخميس 23 يوليوز 2015 - 16:11
أنا أستاذ بكلية العلوم بالقنيطرة درست مع الأستاذة °°°° بنفس الشعبة لمدة سنوات.اخر المقال يرد على بعض ماجاء في أوله. أما تغيبها المشار اليه أعلاه فبسبب مرض °°°° الذي أقعدها لمدة طويلة °°°° . اطلبوا الله العافية وكونوا مع الصادقين
9 - housni الخميس 23 يوليوز 2015 - 16:11
this is really crazy i dont have a simple job in this country i'm 28 years old and those people get many jobs and possition's that's not fair at all h
10 - ناجية الخميس 23 يوليوز 2015 - 16:44
فهل اصبح الفيسبوك اداة لتقصي نبض المغاربة؟
ما معنى ان تستفيد هذه السيدة بالمغادرة الطوعية التي لم يستفد منها من اشتغلو لمدة 18 او 20 سنة ؟
هذه السيدة فشلت في مهمتها و تريدون مكافأتها بإعطائها منصبا بشكل غير قانوني؟؟؟؟
11 - مواطن الخميس 23 يوليوز 2015 - 17:14
" مطلقو هذا التحرك الرقمي غفلوا عن كون سمية بنخلدون قد استفادت من برنامج المغادرة الطوعية قبل أن يتم استوزارها في النسخة الثانية من حكومة عبد الإله بنكيران"... سوء النية يعمي البصيرة و أبواق البام في الجامعات عليهم مراجعة دروسهم في القانون الإداري قبل رمي الناس بالباطل..
12 - ادا اردت الاسترزاق الخميس 23 يوليوز 2015 - 17:41
هسبريس جريدتن مفضلة نشكوه مشاكلن رغم الاذن صماء وعين عمياء وقلب متحجروبعض تبيعات داخل هسبريس متحيزين في لايك اوعدم قبول معارضي لحكومة لامنتمي الا الله الوطن الملك نصره الله اخواننا اخواتن بحي تابع لسلا لمدينة معلم معلمة ينتموللباجدا دخلوبدراجة نارية سوداء يسارع زمن لحضوراوقات صلاة بالمسجد العيب هووتبيعاته كانويحرضوعلى لاضراب قبل دخولهم للحكومة وكاذت ان تكون سنة بيضاء ولاباء يتحملون مصاريفه واصبح تعليم في ردائة ولافلاس ومنهم زاول دعم تلاميد في منازلهم مقابل مبلغ مالي عن كل حصة من200درالى400در وصاحبن وزوجته بمنزل مكتري بعدم استدرج امهات واباء وعقول §§ من مصلين ومحجبات وملتحين وعدل والاحسان ساندوه بتجمعات سريه بمدارس خصوصية لصعودعبرلائحة وزوجته بلكوطة نسائية دون ان يحرك ساكن عن مايعانيه سكان لحي من ازبال وحفر وبطالة واجرام وعطب اشارة ضوئية تلاتية لمروربمدخل لمكنسية اليوم رحل لسكن بفيلا بحي راقي مع سيارتين لدولة الاولى ج بسائق وثانية برلمنية سوداء وعانق اشد اعدائه عن حزب لحمامة لزرق انتفخ رصيده ووجهه وتصنطح واصبح من الاعيان مبقاش ابان الا لستقطاب بعض لعقول لمغفلة بتفريق اعانات رمضان
13 - mustapha الخميس 23 يوليوز 2015 - 18:18
حزب كولو فضايح ، سلامة ، كولو باك صاحبي ، مافهمت وآلو ، شي تيسهل على خوه ف حزب، مع الأسف ....
كل مرة فضيحة ، وبزاف ...
حزب العدالة أخر حزب تمنينا يكون في المستوى وخى مصوتش عليه . ألان مندمش انني معمري صوت ،
14 - Fatema الخميس 23 يوليوز 2015 - 18:21
Comme son frère qui a bénéficié d'un
lot de terrain avec les cadres du ministère
de l'intérieur alors qu'il n'a aucune relation
avec ce ministère.
Ils profitent comme tous les autres de
bak sahbi + l'islamisme....
15 - محسين الخميس 23 يوليوز 2015 - 18:40
رحم الله الحسين الادريسي.أحييي ذكراه لأنه أول من نحث هذا المفهوم.التهريب الديني هو الوصول بسرعة الى الهدف.فكما أن التهريب السلعي يفضي الى الغنى السريع لأنه لا يخضع للقانون،فكذلك التهريب الديني يمنحك المنصب والوجاهة والحقيبة والاطلالة على الشاشات.يكفي أن تطلق اللحية أو تتسربل بالوشاح التركي وتِؤمن بعقيدة الولاء والبراء.
16 - عبد الرحمان الخميس 23 يوليوز 2015 - 18:59
شخصيا أختلف مع الحزب الذي تنتمي إليه هذه السيدة ومع توجهاته وأعتبر أنه خدل المغاربة. لكنني أرى أننا حشرنا أنفسنا في حياتها الشخصية أكثر من اللا زم وهي إمرأة متزوجة ولها أولاد فحذار أن نصبح مثل الغرب. ثم عن أي مغادرة طوعية نتحذث. ربما كانت لا تزال تلميذة زمان المغادرة.
17 - nada الخميس 23 يوليوز 2015 - 19:16
غير بلاتي واحد الشوية . غير تبرد القضية و غادي يديروها مديرة ماشي معلمة و لا يشوفو ليها شي لعبة فين يسدو بها الثقبة راه ماتهاناش هاد المريكلة حتى يديرو ليها خاطرها . راه الصراعات الداخلية بينتهم ماكتعرفوهاش كلهم كيقلبو على المصالح بينتهم و راه مايمكنش يدوزو بعضياتهم راه خطيرين دوك الناس .
18 - حميد الطبال الخميس 23 يوليوز 2015 - 22:26
من الآن فصاعدا يجب على وزارة الأوقاف أن ترفض طلبات المحسنين ببناء مساجد جديدة ،هؤلاء المحسنين بإمكانهم المساهمة بشراء سكانيرات للمستشفيات ،وسيارات الإسعاف لمستوصفات بمناطق نائية،وبناء مدارس بمواصفات عصربة ومجهزة ،كذلك هناك أحياء بكثافة سكانية كبيرة ولا تتوفر حتى على ملعب أو حديقة ،يجب وهذا واجب الوزارة على إقناع المحسنين بأن القيام بأعمال لا ينحضر فقط في بناء مساجد ولا شيء غير المساجد ، فالإحسان هو كذلك فعل الخير لصالح تنمية البلاد ورفاهية سكانها وجمالية مدنها.
19 - yassine الجمعة 24 يوليوز 2015 - 00:30
أكثر التعليقات مليئة بالحقد، للأسف المغاربة تربوا على سب و شتم الناجحين في حياتهم الذين يدرسون ويعملون ويبحثون على تنويع الدخل، وبعضهم يجدها فرصة لسب التدين بل وفرصة مواتية لطعن في الدين،
حتى في عائلتي منا إن يعلموا عني خير حتى يغظبوا، عندما عرفوا أني حصلت على الماستر رغم أني أعمل منذ مدة بدخل جيد، لم يعجبهم ذلك أما عندما علموا بإقتناءى لبقة أرضية قطعوا معي الإتصال، شعب حقود لا يريد منا إلا الخسارة.
20 - FOUAD الجمعة 24 يوليوز 2015 - 09:39
نسبة كبيرة من المعلقين في فيسبوك مراهقون و الذين يتخذونهم مصدرا للخبر مراهقون امثالهم!
لا اعلق على خبر كيفما كان حتى اتاكد منه اولا! و الا صبحت مراهقا +18
Mon salam
21 - BERSAID الجمعة 24 يوليوز 2015 - 12:59
هذه السيدة الفاضلة إمرأة مغربية خلوقة...رغم تعرضها لحملات موجهة وشرسة إلتزمت الهدوء والسكينة والصمت
ليعلم الجميع أنها إبنة رجل مثقف شغل إطارا ومسؤولا في واحدة من أهم إدارات الدولة ومشهود له بالكفاءة والنزاهة، وكذلك أخوها الطبيب والسياسي الذي يحضى باحترام الجميع و لايختلف إثنان على نبل أخلاقه...هذه المرأة رغم عملها المهني والإنشغالات السياسية قامت بتربية أبنائها الأربعة أحسن تربية ووصلوا جميعهم لمراتب علمية ومهنية جد مشرفة............حرام عليكم نترك مشاكل المغرب في الجهل والفقر والفساد والتخلف... ونخلق مشاكل وهمية......الله يهدي ماخلق
22 - lafhail الجمعة 24 يوليوز 2015 - 18:28
هناك من يعلق بدون موضوعية والملاحظ كدلك هو البعض الدين لا يعرفون معنى المغادرة الطوعية ربما الأخ الدي يجهل المغادرة الطوعية لم يكن موجودا في الوقت الدي كانت فيه المغادرة الطوعية
23 - المهدي الجمعة 24 يوليوز 2015 - 20:16
لا يهمنا ما ود في الفيسبوك ، ما ينبغي توضيحه هو ما اذا كان الامر يتعلق بتقاعد نسبي اما المغادرة الطوعية فقد اقترحت مرة واحدة قبل عشر سنوات ولم تطرح مجددا وهذا طبعا يعود لمرحلة ما قبل الحكومة الحالية واستوزار المعنية بالأمر ، هناك اذا احتمال التقاعد النسبي او الإحالة على الاستيداع اللهم ان كانت هناك مغادرة حسي مسي .
24 - Krimou El Ouajda الجمعة 24 يوليوز 2015 - 21:39
Mes salutations pour le commentaire n°20 Fouad. L’objectivité est là. Pour la plupart des autres, ils parlent pour parler en s'immisçant dans la vie privé d'une citoyenne. Puisque les élections s'approchent, je sens que les fausses compagnes électorales commencent à se faufiler.
25 - عزيز بني تجيت السبت 25 يوليوز 2015 - 14:18
أنا لا أنتمي إلى أي حزب، وأسألكم، ما البديل؟ هل يوجد في المغرب حزب ثقة حزب الشعب حزب مسؤول لديه الرغبة في العمل لمصلحة الوطن ولديه الغيرة عليه؟ كل الأحزاب تتربص بثروات الوطن وتنتظر خروج العدالة والتنمية لتنقض على الكراسي وهي التي تتتبع عورات الحزب وتتجسس على كل صغيرة وكبيرة وتنفخ فيها وتضخمها وتجعلها مشكلة عويصة وتمسحها في الحزب.لا أظن أن المواطن قد نسي مغامرات الفاسيين والإشتراكيين واختلاساتهم بالجملة و فسادهم الإداري ورغم ذلك صبرنا أو خفنا وأتموا عهدتهم وعاودنا التصويت عليهم ليدوسوا علينا أكثر فأكثر.
فذكر فإن الذكرى....
المجموع: 25 | عرض: 1 - 25

التعليقات مغلقة على هذا المقال