"فيسبوكيّو الجماعة" يشتكون "القرصنة والحجب"

"فيسبوكيّو الجماعة" يشتكون "القرصنة والحجب"
الأربعاء 23 مارس 2016 - 20:30

قال أعضاء من جماعة العدل والإحسان إن حساباتهم الإلكترونية على “فيسبوك” تتعرض للقرصنة والحجب، معتبرين أن الأمر يتعلق بـ”إجراء سياسي”، وأنهم “يحملون الدولة المسؤولية في ذلك”.

في هذا الإطار، قال حسن بناجح، عضو الدائرة السياسية للجماعة في تدوينة عبر “فيسبوك”: “إن حملة قرصنة وحجب حساباتنا في الفيسبوك إجراء سياسي محض يهدف إلى منعنا من الرأي والتعبير وتتحمل الدولة مسؤوليته كاملة”.

وأردف بناجح قائلا: “نحن مجموعة ممن طالهم هذا الإجراء السياسي التعسفي أطلقنا معركة نضالية للدفاع عن حقنا الكامل في حرية التعبير”، داعيا كل من تعرض “للحجب أو القرصنة” إلى التواصل معه.

وأنشأ أعضاء العدل والإحسان صفحة على “فيسبوك” تحت عنوان “لا للقرصنة والحجب”، قائلين إن الغرض منها هو جمع المعطيات المتعلقة بـ”الضحايا والحسابات المستهدفة وإثباتات الخرق”، وتنظيم تكتل ليشمل كل الضحايا بغض النظر عن انتماءاتهم، واقتراح الأشكال النضالية على المستويين الميداني والحقوقي.

وأوضح بناجح أنه يتم، حاليا، إعداد ملف موجه للتواصل الإعلامي والحقوقي حول حملة التبليغات والحجب التي قال إنها “تطال الناشطين الفيسبوكيين من المعارضين المغاربة”.

‫تعليقات الزوار

38
  • مواطن
    الأربعاء 23 مارس 2016 - 20:41

    الصورة غنية عن التعريف ولن يكون ردي على من ﻻ غيرة له على أرضه ووطنه اﻻ…. (ادا لم تستحيي فقل ما شئت )

  • مراجعات طفيفة
    الأربعاء 23 مارس 2016 - 20:49

    هؤلاء يدلون بمعطياتهم لشركة الفسبوك العميلة للمخابرات الصهيونية قصد ما وعدهم الله به من التمكين في الارض و قد رضيت عنهم و رضوا عنها و لا ينقصهم الا الاذعان لمؤسسة المخزن ليطبع لهم و على بياض ترخيص التمكين لهم في الارض .

  • tozmagnatoscop
    الأربعاء 23 مارس 2016 - 20:55

    للافلات من حبائل ابليس و الخلاص منها لا بد من جماعة تنتمي لها و جماعة العجل و الاحسان جماعة تحمل تراكمات و ترسبات و تكلسات ايضا فمن اراد النجاة فعليه بالجماعة , فالنجاة النجاة يا اهل المعاصي و الذنوب و المحرمات

  • قطع و معزوفات سمفونية
    الأربعاء 23 مارس 2016 - 21:00

    العار لمن خرج عن مظلة المخزن و الذل و الهوان لمن عاند و جحد و كفر بنعم المخزن المتواليات و للجماعة موعد مع التاريخ ان هي اخلفت فالتاريخ لا يخلف الميعاد و يعيد تهيئة الاحداث لمن يريد بل هو الوقت ان لم تقطعه قطعك .

  • nordine ahmed
    الأربعاء 23 مارس 2016 - 21:04

    معندكومش لوجه علاش تحشمو يا جماعة الضلال

  • akram
    الأربعاء 23 مارس 2016 - 21:17

    أنا لم افهم بعد ما دور هذه الجماعة وماذا تقدم للشعب المغربي ،اعتقد انها لا تسمن ولا تغني من جوع ،وجودها كعدمها.

  • خنيفري
    الأربعاء 23 مارس 2016 - 21:29

    كمواطن مغربي عادي من حقنا كمغاربة ونطالب الدولة أن تتعامل مع هاته الحفنة من الخونة لا غيرة لهم على الوحدة الترابية للوطن. اللهم نج بلادنا من فتنهم.

  • الحـــــاج عبد الله
    الأربعاء 23 مارس 2016 - 21:32

    هذه الطائفة تحاول أن تسوق بأن كل ما يقع لها هو من فعل "المخزن" وأنها ليس لديها أعداء وأن الجميع يصفق لمواقفها الخائنة المنحازة للمرتزقة وانتشائها بما قاله البوكيمون بل وأظهرت تشفيها وشماتتها في وحدة التراب الوطني.
    والواقع أنني شخصيا سيطرت على 31 حساب حيت نشرت إعلان شراء حسابات فايسبوكية بثمن يتراوح بين 500 درهم ل"عياشة" الجماعة الذين يتلقون القفف في جنح الظلام، و3 الف درهم للحسابات الغليظة لزعماء هذه الطائفة.

    بعدما يتمكن الهاركز من القرصنة يستبدل المفتاح والمايل ويناولني الحساب واستبدل له بدوري المفتاح والمايل وافتش إذا كان صاحب الحساب عضو مسير لأحدى مجموعاتهم وأقوم بالسيطرة فورا وطرد الأدميات الآخرين وهكذا …
    ولا حساب واحد قادر على ان يقامني إذا أردته سأسيطر عليه ليس لأنني قرصان محترف وإنما لأنني استأجر خدمات القرصان المحترفين بالفلوس مهما كلفني الثمن.
    في أيام 20 فبراير صرفت ما لا يقل عن 200 الف درهم لضرب حساباتهم والسيطرة على مجموعاتهم وكم من مظاهرة وهمية نادينا بها وكم من أسرار شخصية اطلعنا عليها وفضحناها وكم وكم و..

  • مغربية وافتخر
    الأربعاء 23 مارس 2016 - 21:42

    اذا ظهرت المعنى " الصورة" فلا فائدة من التكرار.
    وماذا عن حساباتنا التي تخترق وهناك من يقوم بانتحال الشخصية؟! هل نحمل المسؤولية إلى الحكومة؟! وماذا عند صفحة رصد المخربية؟! ان لم تستحيي فاصنع ماشئت

  • Ayoub
    الأربعاء 23 مارس 2016 - 21:44

    Je suis en train de faire un tour sur le site de la semaine prochaine fois que nous avonseu

  • اسبانيا
    الأربعاء 23 مارس 2016 - 21:46

    الله اهدي هذه الجماعة ترجع إلى الطريق الصحيح

  • none
    الأربعاء 23 مارس 2016 - 21:47

    لاحول ولاقوة الا بالله . انها هلوسات اخر العمر من منعكم . ومن يهتم لامركم وشكون نتم في ملك الله. الله يهديكم

  • mohammed
    الأربعاء 23 مارس 2016 - 22:03

    صراحة هذه الجماعة جعلت من التباكي و الاحتجاج و العدمية عملتها للوصول إلى السلطة

  • مكلوم
    الأربعاء 23 مارس 2016 - 22:08

    أظن أن الجهات المسؤولةفي هذاالبلدستدفع ثمن المقولة اليهودية (فرق تسد)؛اللهم احفظ هذاالبلدوسائربلادالمسلمين من كيد الكائدين.

  • ahmadovitch
    الأربعاء 23 مارس 2016 - 22:13

    إلى الخنيفري
    صحيح ماقلته لكن السؤال لماذا في هذا الوقت بالضبط اللي الوطن فيه محتاج للتعبئة ضد خصوم وحدتنا الترابية الحواب ناضوا كيطبلوا لانهم خونة والخائن ننبذه كما ان مبادئهم نسخة طبق الأصل لفكر دامس فإنهم ينعثون كل محب لوطنه وكل من يخالفهم بالطاغوث هذا دينهم ومنهجهم … فايسبوك باغي أتواصل مع ولية نعمتك

  • محمد ص
    الأربعاء 23 مارس 2016 - 22:18

    هذه الجماعة لا زالت ماضية في غيها، أقول لهم اتقوا الله أن كنتم تؤمنون بالله إيمانا صادقا وابتعدوا عن السياسة فإنكم افضتم الكأس وخاصة المسمى بناجح، فإن لم تعجبكم تصرفات المغاربة فارحلوا عن هذا الوطن، لأن الله عز وجل قال في كتابه العزيز " الم تكن أرض الله واسعة فتهاجروا فيها " فإن لم ترضوا بحكم المغرب فهاجروا إلى أي دولة تاويكم. شيخكم ياسين رحمه الله كان حكيما في كل تصرفاته، أما انتم فقد اعلنتم الحرب على المغرب والمغاربة وتتدخلون في كل صغيرة وكبيرة دون ترخيص، وتمثلون المغاربة دوم أن ينتخبوكم أو ينتدبوكم محامين عليهم، المغاربة ليسوا قاصرين انهم يعرفون ماذا يريدون. لا نقبل منكم التدخل في شؤوننا الخاصة والعامة. فكل واحد مسؤول عن أقواله وافعاله وسيقرأ كتابه بنفسه أمام العزيز الجبار. قال تعالى "اقرأ كتابك كفى بنفسك اليوم عليك حسيبا ".

  • الرداد الجديدة
    الأربعاء 23 مارس 2016 - 22:25

    المتاجرة في الدين حرام شرعا وقانونا ويجب حجبها ومنعها على أبنائنا نريد أن نعيش في سلام

  • الحسناوي
    الأربعاء 23 مارس 2016 - 23:00

    صوت الحق يرعب اهل الباطل فلو لم يرعبكم صوت الجماعة و منتسبيها لما فزعتم و جزعتم كل هذا الفزع و الجزع و جندتم صبيانكم و و أموالكم لاسكات صوت الحق و انا للباطل ان يسكت الحق
    من حق اي انسان ان يعبر عن رأيه و مادمتم تتبجحون بدولت الحق و القانون فنتحداكم ان تستضيفو الجماعة او اصغر اعضاء الجماعة في اعلامكم
    طبعا صوت الجماعة يرعبكم يرهبك يزعزكم

  • ع.ع
    الأربعاء 23 مارس 2016 - 23:02

    كل من يخرج عن الحاكم فهو ضال ، من لا غيرة له على وطنه فهو ضال، وهذه الجماعة تدعو للخروج عن الحاكم ولا غيرة لها على وطنها فلا يسعنا إلا أن ننعتها بالضلال. اللهم اجر بلادنا من جماعات الضلال والفتن سواءا لمن تدعي الإسلام أو تلك التي تدعي العلمانية أو الحداثة وتدعو للفرقة والتفرقة .

  • الادريسي
    الأربعاء 23 مارس 2016 - 23:40

    اهل العدل و الاحسان اهل الصدق في اهل الثبات قائمون لله شهداء بالحق في زمن قل فيه الرجال و لا انفي الرجولة عن وغيرهم.
    النظام يحاول اسكاتهم بكل ما اوتي من قوة و عتاد .
    يحاول ان يخفف من تأثيرهم المتميز على الاعلام البديل وزعلى الحراك الشعبي
    يحاول النظام و من يسير في فلكه ان يشغلوهم عن قضايا الوطن الكبرى .
    من حقهم التعبير و الدفاع عن ارائهم و مواقفهمخصوص و انهم اثبتو حبهم للوطن و نبذهم للعنف بكل اشكاله رغم المحاولات الكثيرة لجرهم للنضال.
    كنا دائما و لا زلنا نجدهم في الصف الاول للدفاع عن الشعب

  • skoud5
    الأربعاء 23 مارس 2016 - 23:45

    من منعكم من الشات باغين اتبانوا لاولياء نعمتكم بأنكم مظلومين. . اشكون اللي سوق ليكم شمعتكم انطفأت .. اتقادا ليكم الصرف باغين الدعم من أولياء النعمة في الخارج .. اعلاش في هاذ الوقت بالذات عاد جاتكم البكية ونحن محتاجبن للتوعية ضد خصوم الوحدة الترابية .منهجكم لا يختلف عن منهج داعش عفوا دامس

  • ع.ع
    الأربعاء 23 مارس 2016 - 23:59

    القافلة تسير والكلاب تنبح ، ففي هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد وجب التكتل لمجابهة الأعداء الذين يتربصون بنا تخرج هذه الجماعة التي تتبع نهج الضال حسن البنا مؤسس جماعة الخوارج الذين يريدون الحكم بأي طريقة كانت ولو بالتضحية بمستقبل البلد وأهله، بهاته الترهات التي تشوش على التلاحم الذي تعيشه كل أطياف الشعب برمته، لعنة الله على كل من يحاول العبث بشعبنا ومستقبله والتحالف مع الظالمين ليبلغوا للحكم، ولكن الله يوتي الملك لمن يشاء.

  • abd elmola
    الخميس 24 مارس 2016 - 00:01

    الجماعة ليست خائنة ولن تكون خائنة أبدا، لماذا لديكم أحكام مسبقة حول هذه الجماعة صحيح أنكم لم تطلعوا بعد على مواقفها.لماذا لا يوجد لديكم حس نقدي عوض الاهتمام بمن خرج ضد تصريحات كيمون ومن لم يخرج.
    إننا مواطنون ولن نقبل من أي أحد أن يطأ أرض أجدادنا وأرض مستقبلنا.لكن دعونا نناقش بكل وضوح أن تصريحات كيمون ماهي إلا سياسة طبعا علينا أن نرد عليها لكن بأسلوب أخر ألا وهو الوعي وتجنيد الدبلوماسية.وليس بإظهار نقطة ضعف أخرى للعدو وهي الخلاف مع الطوائف حسب الانتماء الأيديولوجي.نعم للاختلاف في الراي ولا للخلاف والتفرقة.أدعوكم لقراءة كتب عبد السلام ياسين ليس من منطلق إيديولوجي ولكن من منطلق تنويري ….

  • ولد حميدو
    الخميس 24 مارس 2016 - 01:32

    حتى هم عندهم الفايسبوك فهل كان في عهد الخلافة

  • البواعزاوي
    الخميس 24 مارس 2016 - 01:49

    اننا لا نشتكي فقط بل نندد ونستنكر هاته الحملة من التبليغات الكاذبة ضد حسابات نشطاء من العدل والإحسان ممن يدعون الحرية وحقوق الإنسان وحرية المعتقد بله حرية النشاط داخل مواقع التواصل الاجتماعي . انه حصار ياسادة حصار يتعدى مدلوله البسيط وهو المنع من النشر والتعليق إنه حصار دعوة ..

  • قصو
    الخميس 24 مارس 2016 - 02:04

    ==== لا نامت أعين الجبناء ====

    المخزن لم يستطع أن يوقف الرأي المعارض وهو جسم بدم وشحم فكيف إذا اختبأ وراء الستار، هذا لن يزيد الجماعة إلى إصرارا على قول الحق، وعوض أن يجند المخزن ثكنات الكترونية عليه حل الأزمات التي يعيشها المغرب والتي تتراكم يوما بعد يوم.
    سهل جدا ان تجلس خلف الحاسوب وتكيل للناس السب والشتم، لكن في الأخير لا تلقى بالحجر الا الأشجار المثمرة

    لا للقرصنة والحجب

  • محمد فرنسا
    الخميس 24 مارس 2016 - 08:03

    أعرف عدد من المواطنين تم حجب حساباتهم من الفيسبوك خاصة هذين الشهرين الماضيين من بينهم عدنان احمدون ،عبد الرحمان فرح،إدريس العمراني.،إبراهيم امكيويل،محمد الرقراقي ، مصطفى رهين،نادية هاشمي،يوسف الياسيني ،عمر آيت ألقيت و عدة وجوه معروفة فيسبوكية….
    السؤال المطروح هنا لماذا بالذات هذين الشهرين الاخيرين، وهل للحكومة يد في هذا الحجب،لأن الأشخاص المؤيدين للحكومة و نشيطين فيسبوكيا عبروا عن استهزائهم بالأشخاص الذين تم حجب حساباتهم…

  • sifao
    الخميس 24 مارس 2016 - 08:57

    خبراء في صناعة المظلوميات ، وعندما يصلون الى ما يريدون يكون لهم رأي آخر….

  • عمر
    الخميس 24 مارس 2016 - 11:40

    هذه ضريبة التشبت بالموقف والحق والحقيقة .. صبرا آل الإحسان.

  • كريم من المحمدية
    الخميس 24 مارس 2016 - 12:19

    أدعو السلطات المغربية إلى محاربة القرصنة. وأن تبدأ بنفسها وألا تسعى لإسكات أصوات المعارضين مهما كانت إنتماءاتهم السياسية. ما دامو مغاربة وخاصة العدل والإحسان. لأنهم يرفضون العنف وليسوا سلفيين من الدواعش. العدل والإحسان جماعة إسلامية مغربية مسالمة. لها مواقفها الغيورة على الوطن. نحترمها.

  • AMAZIGHI
    الخميس 24 مارس 2016 - 22:07

    اولا هؤلاء مغاربة مسلمون سواء اختلفنا او اتفقنا معهم . ثم ما جدوى ان تدعي الوطنية و انت تسرق المال العام وانت تخون في عملك وانت تعطي او تاخذ الرشوة وانت وانت وانت . وهذا في نظري اكبر خطر على الوطن من جماعة العدل و الاحسان

  • momo
    الجمعة 25 مارس 2016 - 00:26

    نقول لهؤلاء الخونة لا موطأ قدم لكم بيننا نحن المغاربة الاحرار شوكة في حلقكم وبكل بساطة إن كان وتم فعلا ما تدعون من قرصنة مواقعكم فهذا أقل ما يقوم به القراصنة المغاربة الأمجاد في حقكم لأن سرطان يجب بثره من جسدنا المغرب ونأكد لكم شعارنا الله الوطن الملك وعاش اميرالمؤمنين جلالةالملك محمد السادس

  • اوراغ
    الجمعة 25 مارس 2016 - 06:56

    حجب صوت الحق دليل على قوة هذه الجماعة

  • عبد الرحمان فرح
    الجمعة 25 مارس 2016 - 10:09

    عانت جماعة العدل والإحسان طيلة مسيرتها الدعوية من المنع من التواصل مع الشعب المغربي المسلم فمنعت الخطباء من المساجد ومنعت مجلت الجماعة ومنعت جريدة الخطاب والصبح ومنعت بأساليب أكثر خسة جريدة الفتوة إضافة إلى منعها من الفضاء العمومي والتواصل عبر الجمعيات والمنظمات والمنع المطلق من الإعلام العمومي فلا عجب اليوم من أن تمنع من وسيلة حديثة لها ثقلها ومكانتها في إبلاغ الرأي العام بمواقف الجماعة وأنشطتها وأهدافها وتصورها..
    لا يشك شاك في مصدر هذا المنع ولا في أهدافه فهو منع مخزني مبيت يرجى منع إشغال نشطاء الفيسبوك بأنفسهم وحساباتهم. لكني أقول لهؤلاء وأولائك أن الجماعة لم تقتصر أبدا ولن تقتصر على باب واحد لإبلاغ صوت الحق كما تراه وكما تقترحه على المجتمع المغربي وعلى المسلمين عموما لانتشالهم من فكر التشدد والعنف والتكفير ولكي تنتشلهم كذلك من الخنوع والخمول والإدلال، مستنة في ذلك بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم الذي قال فيه الله عز وجل "وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين" وطبيعي جدا أن يتكالب المستفيدون من الفساد والإستبداد على هذه الدعوة الرحيمة كما تكالب المفسدون والمستبدون على نبي الرحمة…

  • عاشق للحرية
    الجمعة 25 مارس 2016 - 14:39

    تقديسي للحرية إلى أقصى مدى، وإيماني بالحرية للجميع فالله خلقنا أحرارا وكل شرائع السماء وقوانين الأرض تقدس الحرية، حرية الرأي والاختلاف والتعبير، فمهما كان اختلافنا فنحن لا نملك أن نصادر حرية أي شخص في رأيه أو حقه في الوجود أو حتى حقه في الكفر (وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر)، هذه الحرية التي دفع أبناء هذا الشعب الحر الأبي مهرها غاليا منذ الاستقلال وحتى الآن، آلاف الشهداء والسجناء والمنفيين والمعتقلين والمختفين
    ولأن الحرية كل لا يتجزأ، فلا يمكن أن نقول كما يقول بعض الاستئصاليين "لا حرية لأعداء الحرية" الحرية ليست منحة ولا منة من أحد فلا يمكن أن يزايد البعض على الآخرين بوطنيته ولا بشرعيته التاريخية فكل مغاربة سواسية أمام القانون والدستور

  • med
    الإثنين 28 مارس 2016 - 01:21

    باز بغيتوا حتى الدولة دير لكم عساس على حسباتكم باش ما يتقرصنوش شكون غايديهم زعمة فيهم برنامج صناعة الذرة تلقى فيهم غي تقشاب بناتكم كضحكوا على الشعب

  • مصطفى
    الإثنين 28 مارس 2016 - 13:02

    جماعة هدفها اشعال الفتنة في بلدنا الحبيب.

  • maghribi 7or
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 02:17

    عانت جماعة العدل والإحسان طيلة مسيرتها الدعوية من المنع من التواصل مع الشعب المغربي المسلم فمنعت الخطباء من المساجد ومنعت مجلت الجماعة ومنعت جريدة الخطاب والصبح ومنعت بأساليب أكثر خسة جريدة الفتوة إضافة إلى منعها من الفضاء العمومي والتواصل عبر الجمعيات والمنظمات والمنع المطلق من الإعلام العمومي فلا عجب اليوم من أن تمنع من وسيلة حديثة لها ثقلها ومكانتها في إبلاغ الرأي العام بمواقف الجماعة وأنشطتها وأهدافها وتصورها..
    لا يشك شاك في مصدر هذا المنع ولا في أهدافه فهو منع مخزني مبيت يرجى منع إشغال نشطاء الفيسبوك بأنفسهم وحساباتهم. لكني أقول لهؤلاء وأولائك أن الجماعة لم تقتصر أبدا ولن تقتصر على باب واحد لإبلاغ صوت الحق كما تراه وكما تقترحه على المجتمع المغربي وعلى المسلمين عموما لانتشالهم من فكر التشدد والعنف والتكفير ولكي تنتشلهم كذلك من الخنوع والخمول والإدلال، مستنة في ذلك بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم الذي قال فيه الله عز وجل "وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين" وطبيعي جدا أن يتكالب المستفيدون من الفساد والإستبداد على هذه الدعوة الرحيمة كما تكالب المفسدون والمستبدون على نبي الرحمة..

صوت وصورة
اعتصام ممرضين في سلا
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 19:08 1

اعتصام ممرضين في سلا

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34 24

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 3

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 3

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 4

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات