الملك يشكر فنّانا أهداه أغنيّة في عيد العرش

الملك يشكر فنّانا أهداه أغنيّة في عيد العرش
الأحد 4 شتنبر 2016 - 10:10

بعث الملك محمد السادس ببرقية تهنئة إلى مغنّ يهودي مغربي ألّف أغنية تشيد بالملك وتتغنى بها.

وكان المغني ألبير كوهن، الذي ألف قبل أيام أغنية تحمل عنوان “مَا تْقِيشْ ملكي”، قد بعث بالأغنية إلى الملك محمد السادس بمناسبة ذكرى عيد العرش؛ فجاء الرد الملكي على في رسالة شكر وامتنان.

وقال الملك في رسالته الموجهة إلى المغني اليهودي ألبير كوهن: “توصلنا، بكل تقدير وترحيب، بنسخة من أغنيتك التي تفضلت بإهدائها إلى جلالتنا بمناسبة الذكرى السابعة عشرة لاعتلائنا عرش أسلافنا الميامين”.

وتتابع الرسالة الملكية، التي نشر كوهن صورة لها عبر صفحته على الفايسبوك: “إننا لنشكرك جزيل الشكر على هذه المبادرة الطيبة، وعلى ما تضمنته رسالتك من مشاعر الوفاء والإخلاص لجنابنا الشريف ومن تعلق متين بأهداب العرش العلوي المجيد، داعين الله تعالى لك بمزيد من التألق والعطاء وبكامل التوفيق في أعمالك الفنية وفي خدمة القضايا العليا لوطنك”.

الأغنية جرى أداؤها باللغة الفرنسية، كما تضمّنت مقاطع باللغات العربية والإنجليزية والأمازيغية، وتم تصويرها على شكل فيديو كليب. تقول كلماتها: “ما تقيش سيدنا حيت جميل، ما تقيش سيدنا حيت قريب، ما تقيش سيدنا حيت حنين.. أنا بغيتو حيت حنين وكريم وجميل”. وحققت هذه الأغنية، إلى حد الساعة، 2600 مشاهدة عبر قناة المغني اليهودي على “اليوتوب”.

‫تعليقات الزوار

16
  • hnina
    الأحد 4 شتنبر 2016 - 10:37

    نحيي فيك حبك لوطنك و ملكك لقد حملت رسالة لكل دول العالم تشيد بكرم ملكنا المحبوب.
    نشكرك على وفائك لوطنك و نتمنى ان تصل رسالتك الى كل يهود العالم الأوفياء لوطنهم و المحبين للمغرب للإنضمام الى صفوف كل المغاربة للدفاع عن قضية وحدتنا الترابية. شكرا كوهين

  • ضمير مستتر
    الأحد 4 شتنبر 2016 - 10:54

    وبدوري كمواطن وفي للملك والوطن لا أنتظر جزاءا ولاعطاءا ، أشكر المغني الشكر الجزيل على شعوره الرقيق وعلى حبه لملك البلاد وعلى وطنيته الصادقة ، حبذا لو سمع الصحافيان الفرنسييان المبتزان للملك هذه الأغنية وكذلك كل طماع ، أشحال جهدو ما يعطي.

  • الله الوطن الملك
    الأحد 4 شتنبر 2016 - 11:22

    شكرا كوهين على الوفاء ديالك وليبغا مليكنا بغيناه وليمبغاهاش مابغيناهش

  • Abousarah
    الأحد 4 شتنبر 2016 - 11:56

    C.normal qu'un artiste marocain offre son travail à sa majesté, nos compatriote de nationalité israélienne ou autres sont nos frères, le fait qu'ils expriment leur patriotisme est un honneur pour nous et pour eux.

  • أقول بإسم الله
    الأحد 4 شتنبر 2016 - 12:03

    كلنا اوفاء لملكنا صامدين للدفاع عن وحدتنا الترابية مهما اختلفت دياناتنا. شكرا للفنان كوهين على رفع شهادتك عاليا في حق ملكنا المحبوب على الصعيد العالمي. نعم هي رسالة لكل اليهود المغاربة اللدين أحبو و وفو لهدا البلد المضياف و الملك الكريم.

  • مواطن
    الأحد 4 شتنبر 2016 - 12:25

    فنان يستحق التقدير لكن بدون طمع في فلوس المواطنين .حب خالص لله وللملك والوطن.ماسي للطمع والنفاق بحال الكثير من الطماعين المهرولون الى التكسب والسعاية

  • المغتربة
    الأحد 4 شتنبر 2016 - 12:46

    من خلال الصورة يظهران الملك يستحي كثيرا و الحياء من الايمان ما شاء الله الله يحفظه و ينجيه

    اما بالنسبة لكلمات الاغنية فهو فعلا حنوووووون

    نحن المغاربة نحس بذلك

  • miloud
    الأحد 4 شتنبر 2016 - 12:56

    وهل هناك من لا يحب ملك متواضع خدوم لبلده .قريب من شعبه.تحية وتقدير لك يا ملكا ملك القلوب.تحية لك يا انسانا أحبته القلوب.

  • lym1
    الأحد 4 شتنبر 2016 - 14:07

    mohamed 6 est aime par tout le monde aussi bien par les marocains que ;les Algériens, les africains les européens meme,les asiatiques.Quand tu es humain ,ton amour n a pas de frontiere.Les cœurs ne résistent pas a sa presence

  • moha
    الأحد 4 شتنبر 2016 - 14:21

    we're all MOROCCANS regardless of our religion, race, gender or sex orientation. we all love our beloved king and our great country to the bone. wlaynser sidna 3la a3daa lwatan

  • لقمان
    الأحد 4 شتنبر 2016 - 14:30

    اليهود أكثر حبا وتقديرا للمغرب من الجزائريين الحقودين المقلدين الخسيسين.
    تحية لكل يهود المغرب وتبا لكل حقود خسيس فاقدي الهوية أبناء المقاطعة الفرنسية في شمال افريقيا التي تضم أراضي الغير.
    باستثناء الشرفاء والطيبين فعلا

  • علي
    الأحد 4 شتنبر 2016 - 15:00

    أريد من هذا المنبر أن المغاربة المسلمين شعب في قمت التعايش مع جميع الديانات ولا سيم من يحترمنا ولا يمس عقيدتنا فنبادله الدور بالترحيب و اذابة الفوارق و الإختلافات، وهذه الصفة دائما في المغاربة منذ إدطهاد اليهود في الحرب العالمية بحيث كانو في موقع ضعف و المسلمون في موضع اقل منهم ضعفا، فلم يجعلنا هذا مستبدين ولا ضالمين لهذا الشعب. وهم لم ينسو هذه الفترات ولم يغدروا في أول فرصت ألت لهم الأمور

  • مواطنة
    الأحد 4 شتنبر 2016 - 19:37

    والله والعظيم كلنا قلوبنا ترقص طربا بحب ملكنا الغالي، رايته ليلة في منامي! واكثر شيء اتمناه ان اراه مباشرة

  • سميرة
    الأحد 4 شتنبر 2016 - 23:17

    شكرا كوهن شكرا شكرا شكرا جزاك الله خيرا

  • تلميذ
    الأربعاء 7 شتنبر 2016 - 14:33

    ما أثار انتباهي هو دلك الشخص الدي يأخذ صورة للملك وهو يضع يده بكل ثقلها حول عنق الملك. أتساؤل هل الناس لا يقدرون الارهاق والتعب الدي يتعرض له كل شخصية بارزة من ضغوط بشرية وحتى وإن كان دلك باسم الحب؟ بمعنى علينا أن نستحضر جميعا فكرة أن الملك لا يمكن أن يسلم على الجميع ومن اقترب منه لا بد وأن يتعامل معه بلباقة وكياسة ليس فقط كتعبير عن الحضارة والرقي ولكن مراعاة كدلك لصحته وسلامته. يقول المثل المغربي إلى كان صاحبك حلوى لا تكلوش كولو. نوعا من التصرفات الراقية والرزينة وبراكا من التقزقيز

  • يالطيف على بلادي!!!
    الأربعاء 5 أكتوبر 2016 - 08:18

    انا استغرب صراحة لماذا هذه الهستيريا المغربية تجاه الجزائر ومادخل الجزائر في هاذ الموضوع???? ما اثار انتباهي هو تعليق المسمى"لقمان" والله العظيم انك فعلا تبرهن انك فارغ العقل وما دخل التقليد والمقاطعة الفرنسية ….من هنا يتجلى الحقد الدفين في قلوب غالبيتكم يا المغاربة وفي الاخير اقول لكل جاهل ومتشدق ب"التاريخ" ما ذا يقول اليونانيون ذوو القرون والقرون والقرون من الحضارة؟ وماذا تقول جارتكم الشمالية "اسبانيا" ذات الحضارة العريقة والتي كانت في وقت من الاوقات تملك نصف مساحة الكرة الارضية ولغتها الى اليوم يتحدث بها نصف مليار"انسان" …وامثالك مازال متعلق بالكاسيطة القديمة: حضارة 12 قرن اوووووووووووف منك.

صوت وصورة
معرض تضامني مع فلسطين
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 20:47 1

معرض تضامني مع فلسطين

صوت وصورة
خلافات في اجتماع لجنة العدل
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 18:42 1

خلافات في اجتماع لجنة العدل

صوت وصورة
الفهم عن الله | رضاك عن حياتك
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | رضاك عن حياتك

صوت وصورة
الحيداوي يغادر سجن الجديدة
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 11:32 4

الحيداوي يغادر سجن الجديدة

صوت وصورة
إفطار رمضاني داخل كنيسة
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 09:31 3

إفطار رمضاني داخل كنيسة

صوت وصورة
حقيقة خلاف زياش ودياز
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:58 5

حقيقة خلاف زياش ودياز