24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. "لقاء مراكش" يوصي بالتآخي والحفاظ على الذاكرة اليهودية المغربية (5.00)

  2. بعد 129 عاما .. الاستغناء عن خدمات الكيلوغرام (5.00)

  3. القضاء الأمريكي ينصف "سي إن إن" أمام ترامب (5.00)

  4. خبراء يناقشون آليات الاختلاف والتنوع بكلية تطوان (5.00)

  5. البُراق .. قصة قطار مغربي جديد يسير بـ320 كيلومترا في الساعة (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عين على الفايسبوك | مطربون مغاربة يُقْسمون على وفائهم لروح "المسيرة الخضراء"

مطربون مغاربة يُقْسمون على وفائهم لروح "المسيرة الخضراء"

مطربون مغاربة يُقْسمون على وفائهم لروح "المسيرة الخضراء"

تفاعل مجموعة من الفنانين المغاربة الشباب مع تخليد المغرب للذكرى الحادية والأربعين للمسيرة الخضراء، عبر صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، واختار عدد منهم نشر قسم المسيرة للتأكيد على الاعتزاز بهذه الذكرى الوطنية.

إبداع لذكرى المسيرة

نشرت الفنانة المغربية دنيا باطمة نشرت، على حسابها بموقع الانستغرام، مقطعا من فيديو كليبها "المغرب مغربنا ". وكتبت باطمة: "الصحراء صحراؤنا وديما أنا بنت النخلة والخيمة".

أما الفنان عبد الحفيظ الدوزي، فقال: "6 نونبر مناسبة نقف عندها كل سنة، لتخليد شجاعة أجدادنا وعزمهم، لنفخر بما ورثونا من حب وعشق هذا الوطن الغالي، وحمل علم هذا البلد، واجب أسعى لأدائه على أكمل وجه".

ونشر الدوزي بالمناسبة، على صفحته الرسمية بفايسبوك، فيديو سهرته بالولايات المتحدة الأمريكية خلال افتتاح دوري كرة السلة، وعلق على ذلك :"أدعوكم لنتذكر سويا سهرتي حين رفرف علم مغربنا الحبيب عاليا، وهتفنا من قلب أمريكا بمغربية صحرائنا، واستمتع معنا العالم بإيقاعات "لعيون عينيا"، وجعلنا من سهرة الافتتاح حدثا فنيا ضخما يحكى عنه ويؤرخ له".

قسم للوفاء

أما الفنان حاتم عمور كتب معلقا على الذكرى الحادية والأربعين للمسيرة: "أقسم بالله العلي العظيم أن أبقى وفيا لروح المسيرة الخضراء مكافحا عن وحدة وطني من البوغاز إلى الصحراء، أقسم بالله العلي العظيم أن ألقن هذا القسم لأسرتي وعرتي في سيري وعلانيتي، والله سبحانه هو الرقيب على طويتي وصدق نيتي".

من جهتها، كتبت الفنانة حنان لخضر، على حسابها بالانستغرام: "اليوم لا يشبه أي يوم هو الذكرى الحادية والأربعون للمسيرة الخضراء التي توحد فيها المغاربة صغارا وكبارا لاسترجاع أقاليم الساقية الحمراء ووادي الذهب منذ انطلاق الحركة الوطنية ضد المحتل.. اليوم الذي بقي وسيبقى في ذاكرة كل مغربي سواء كان صغيرا أو كبيرا.. اليوم الذي أقسم المغاربة على الوفاء للصحراء التي كانت وستظل مغربية".

وبدورها، أقسمت لخضر على وفائها لروح المسيرة الخضراء "مكافحة عن وحدة وطني من البوغاز إلى الصحراء".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - Citron الأحد 06 نونبر 2016 - 23:43
Enfin, voila des vrais Marocains qui chantent pour la gloire du Maroc au lieu de manifester dans les rues, et déranger la circulation et l'ordre public,merci: Douzi, Donia Batma, Hatim Ammour, Hanane Lakhdar et les autres, Salutations
2 - صحراوي مغربي الاثنين 07 نونبر 2016 - 06:07
العديد من الفنانين يلهبون حماس المغاربة باغانيهم الوطنية ، فلا احد لم يسمع العيون عينيا لجيل جيلالة اغنية عمرها من عمر المسيرة والعديد من الاغاني الخالدة . فلقد تغني بالاغنية الوطنية فنانون عصريون وشعبيون وحتى الراي متل الدوزي ومحمد راي والشاب يونس و رشيد برياح الذي نشر على صفحته بالفيسبوك اغنيته الوطنية تحيا البلاد .
3 - انشري يا عزيزتي الاثنين 07 نونبر 2016 - 12:21
ملي مفكرين المسيرة الخضراء تفكرو الناسولمشاو ليها وكاتكذبو عليهم ناس لتكرفصو وتعدبو على بلادهم ودبا ماعندهم باش يشري حتى الخبز لدارو واو مازال المصائب مازال كانقلبو عليها ماعرفتش وقتاش ديرو حلول مع هاد الناس وناس اخرين
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.