24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0213:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. وكالة "ناسا" تختار فوهة بركانية قديمة في المريخ (5.00)

  2. جمال الثلوج بآيت بوكماز (5.00)

  3. "ملائكة الرحمة" تغلق أبواب المستشفيات والمراكز الصحية بالمملكة (5.00)

  4. ترامب: أمريكا ستظل "شريكا راسخا" للسعوديين (5.00)

  5. القمر محمد السادس ب (5.00)

قيم هذا المقال

4.82

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عين على الفايسبوك | فيسبوكيون مغاربة يطالبون الأمن بإطلاق النار على المتهمين

فيسبوكيون مغاربة يطالبون الأمن بإطلاق النار على المتهمين

فيسبوكيون مغاربة يطالبون الأمن بإطلاق النار على المتهمين

لا تكاد تهدأ حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تطالب بإجراءات أمنية أكثر صرامة لمواجهة اللصوص الذين يستعملون الأسلحة البيضاء لترويع الناس وسلبهم ما يملكون، حتى تنطلق حملة أخرى تناشد المسؤولين الأمنيين إظهار المزيد من الحزم مع هذه الظاهرة، "من خلال استعمال الرصاص ضد من يشهر السيوف في وجه رجال الأمن خلال عملية اعتقاله".

وتداولت مجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا "فيسبوك"، صورا ومقاطع فيديو تطالب الشرطة المغربية بإطلاق الرصاص على المجرمين الذين يستعلمون الأسلحة البيضاء لسرقة المواطنين ويستخدمونها في مقاومة رجال الشرطة لعدم إلقاء القبض عليهم.

وفتحت هذه الحملة نقاشا حول استخدام رجال الأمن للسلاح لإيقاف المتهمين، بين مؤيد لعدم التساهل مع من يعمد إلى المقاومة ويشهر الأسلحة البيضاء في وجه عناصر الشرطة، وبين معبّر عن تخوفه من الخطوة بالنظر لما لها من خطورة على حياة المشتبه بهم، ولمساسها بالقانون.

ويطالب عدد من مؤيدي الحملة باستعمال الشرطة للسلاح لإيقاف المتهمين الذين يشهرون السلاح الأبيض، معتبرين أن رجال الأمن يخضعون لتدريبات من أجل التعامل مع هذه الحالات، ويعرفون طريقة التصويب من أجل شل حركة المشتبه فيه عندما يظهر مقاومة ويرفض الاستسلام.

وعاد النقاش حول الموضوع إلى الواجهة بعد مقتل شاب عشريني على يد رجال الأمن بضواحي بني ملال بعدما أطلقوا عليه ثلاث رصاصات في الكتف والفخذ؛ لأنه هدد حياة المواطنين باستعمال السلاح الأبيض ورفض الامتثال لأوامر الشرطة. وكان الشاب يحاول دخول بيته حاملا سيفه، إلا أن والده منعه من ذلك واستدعى الأمن.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي العديد من مقاطع الفيديو التي تظهر تدخلات لرجال الأمن، في العديد من المدن الكبرى كطنجة وفاس، يستعلمون فيها الرصاص لإيقاف مشتبه بهم يحملون أسلحة بيضاء. وتأتي هذه الحملة الجديدة حول استعمال الرصاص لإيقاف المتورطين في عمليات اعتداء بالسلاح الأبيض، عقب حملة مشابهة أطلق عليها "زيرو كريساج".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (131)

1 - خالي محمد الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 08:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية لرجال الأمن ورجال الدرك، القرطاص القرطاص تم القرطاص باش نتهناو خلاص.ما يبقى لا احكام ناقصة لا رشوة لا عفو ملكي ولا سيدي زكري..القرطاص ونوض خلاص.
2 - اواااه الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 08:18
من جيهتي انا غير طلقو عليهم وبالرفال فوق عشرين قرطاسة
3 - إسماعيل الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 08:19
قرطاسة أو جوج في الركبة وخلي ليا المرعود اتركل في الأرض تجي الإسعاف تهزو باش اتحاكم.
في المحكمة عامين هي القليلة،المشاريع ديال الدولة من طرقات و قناطر و البناء...(وعلاش لا السكة ديال التران تفوت مراكش اليد العاملة معمرة الحباسات) اخدم على راسو وهاديك القفة لي كتجيه في الزيارة احبسو باباها فقط ادخلو ليه الحوايج ديال اللباس من بعد مايدوزو في ماكينة الصابون طبعا.
ولي خرج وعاود اقطعو ليه صبع الإبهام.
4 - إفناوي الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 08:25
هو المواطن كيفما كان حاله فهو الوحيد الذي يطبق عليه القانون لماذا لا تكن حملة فيسبوك شاملة على أن يطبق القانون على الجميع بلاهوادة بدءا من الوزير وأصحاب النفود والسلطة المخزية.. القانون على الجميع نحيا حياة سعيدة لقول الله تعالى. وفي القصاص حياة ياأولي الالباب.
5 - سمية الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 08:29
والله الا امس ربي حفض الوالدة من محاولة كريساج بغات تخلص الماء هادشي ولا كيخوف كتر من لقياس لابد من الصرامة.
6 - ابو يونس الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 08:29
نظرا لحالات الاعتداءات المتكررة على المواطنين الامنين بالاسلحة البيضاء وترويعهم من طرف المجرمين بات من الضروري التعامل بحزم مع هؤلاء المجرمين من طرف رجال الامن خاصة الذين يبدون مقاومة ويرفضون الامتثال للشرطة ويشهرون سيوفهم مهددين كذلك سلامة رجال الأمن. فالمقاربة الجديدة للسلطات الامنية ضرورية واستعمال السلاح الوظيفي في بعض التدخلات هو امر ضروري حفاظا على سلامة المواطنين ورجال الامن على السواء.الا انه لا ننسى ان الاسرة والمدرسة والمجتمع المدني ينبغى ان يتحملوا المسؤولية في تربية الاجيال لوقاية الشباب من الانحراف
7 - المهم الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 08:32
نعم يجب استعمال السلاح من طرف رجال الامن و الدرك و بدون شفقة في وجه المجرمين الذين يهددون الأبرياء و الامن و هذا لا مناقشة فيه و لا تحقيق
8 - ابراهيم الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 08:33
كل حامل السلاح الابيض مجرم يهدد المواطنين و رجال الامن فاطلاق الرصاص عليه اتناء الاعتقال عند عدم امثتاله لاوامر رجال الامن هو الحل الامثل والناجع في هذه الظرفية الراهنة .وما احسن ان بكون برنامج قضائي او نشرة قضائية تبث مرة مرتين في الشهر بعض الحالات .وما اجمل ان تبث كذك ناهبي اموال العام مع الكشف عن وجوههم ليكون المجرمون بجميع انواعهم عبرة للاخرين .فذلك هو الاعلام الذي نريده في هذا العصر.كلشي باين و واضح.
9 - فنان الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 08:36
نموت على اهلى و بلادي .... هذا هو شعار رجل الأمن . من المفروض استعمال السلاح اذا ما دعت الضرورة ، مع المعاقبة اذا ما ثم شطط في استعمال السلطة.
10 - سعيد التاوناتي الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 08:36
حياة شرطتنا أفضل من بقاء مجرم يهددها ويسفك بالمواطنين، نعم رصاصة قاتلة خير من مجرم وحشي قاتل.
11 - mre الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 08:38
المشكل ليس فقط في اطلاق النار و لكن في العقوبات السخيفة التي تنتظر المعتدين بالسلاح على المواطنين. الامن موجود لحماية المواطنين اولا و ليس لحماية نفسه.
12 - أمازيغي باعمراني الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 08:42
وجب قتل كل مُشِرملٍ من طرف الشرطة يهدد حياة الناس في الشارع هذا مطلب من الضروري تحقيقه اللهم موت قاطع الطريق الذي يعيل نفسه فقط أو موت مُعيل للأسرة أو أسرتين لو طبق القصاص على هؤلاء ما رأت فردا يهدد حياة الناس ولو بالظحك.
13 - البهلول الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 08:45
تحية طيلة وبعد،انا مع هذا الطرح خاصة مع انتشار ظاهرة اعتراض سبيل الناس بالاسلحة البيضاء،او بتعبير اخر السيوف،كانهم فرسان يجاهدون في سبيل الله بل الكلاب يعترضون الضعفاء من المارة ، لكن السبب الرئيسي هو غياب الامن، فالمن يحرس من عندهم السلطة والاغنياء، مثلل لو كنت مارا من حي راقي يقطنه.... لا تدري من حيث تطوق برجال الامن ليقوموا بإجراء نحث عنك,اما غير دالك يموت لبغا يموت.تفوت غير الناس الصحاح وتجي فمن بغات
14 - ع من حريبكة الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 08:46
كلام في الصميم .يجب محاربة كل من يهدد أمن المواطنين بكل الوسائل القاصية و لما لا إطلاق الرصاص .لان هدا الجيل الجديد من مهددي الأمن لا يلزم معهم الا الرصاص الحي .و الا فمحكمة الشارع هي البديل بذلك ياخد المواطنين حقهم بايديهم .
15 - sohail الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 08:47
من هم هؤلاء الفيسبوكيون ؟في المغرب الاف رجال الامن يتصفحون المواقع الاجتماعية وهم من يطالبون بقتل المراهقين الذين لم يبلغوا سن النظج فقط لانهم عاجزون عن القيم بواجبهم وهو تقديم المنحرفين والمجرمين الى العدالة .فمعظم رجال الامن يلجون الشرطة عن طريق باك صاحبي والرشوة فالذي يجب ان تقوم به ادارة الامن توظيف اكبر عدد من رجال الامن وتدريبهم جيدا حتى نتفادى قتل هؤلاء الشباب الذين ربما في بداية الانحراف فهم يحتجون الى رجال الامن كي يساعدوهم وينقلونهم الى السجون لاعادة تربيتهم وليس لقتلهم كما يجب ان لا ننسى ان هناك تلاميذ البصري متشبعون بافكاره المتجاوزة في جهاز الامن يجب ان لا نسمح لهم ان يعيدوا البلاد الى الوراء
16 - essad الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 08:49
تحية إلى رجال الشرطة و الامن.
يجب استعمال الرصاص في وجه المجرمين الذين يهددون حياة المواطنين بالسلاح الأبيض .
لا تساهل مع الإجرام والمجرمين.
17 - مع الحق الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 08:51
السلام عليكم اننا نحيي رجال الامن وعلى وراسهم السيد الحموشي ان هؤلاء المشرملين او الشفارة اصحاب الاسلحة البيضاء ان تهاونا في القضاء عليهم فلا تستبعد استعمالهم للاسلحة النارية ان وجدوها فهم ليست لهم شفقة . لدا من الواجب من اشهر سلاحا في وجه انسان بريء او الشرطة وجب فيه القتل او المؤبد ..لقد فهمنا حقوق الانسان غلط.....وخير دليل في الدول الاروبية .(بحكمي اعيش في ايطاليا) والله ثم والله ليعاملون المجرمين بكل قسوة لديهم اما من يحمل سلاحا ابيضا او غيره ولم يستسلم خلال اقل من دقيقة فمصيره الموت .مع تنويه وترقية للشرطي او الدركي.فهكدا استطاعو القضاء نهاءيا علي ظاهرة الكريساج.. فلمدا لم يحدو المغرب حدوة اوروبا...فتحية مرة تانية لرجال الامن الشرفاء الاحرار ..واننا معهم في استخدام السلاح عند الضرورة..
18 - عبدالله الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 08:56
أصبح المواطن المغربي يتخوف من المجرمين الحاملين للأسلحة البيضاء , وخاصة عنذ غروب الشمس . الطالبات والموظفات لايطمئن على حياتهن حتى يعدن بسلام إلى بيوتهن.لقد أصبحنا أيضا نهاب التأخر ساعات من الليل مع تسائنا وبناتنا خارج البيت . يجب الحزم و الصرامة, وإطلاق الرصاص على المجرمين الذين يستعلمون الأسلحة البيضاء لسرقة المواطنين ويستخدمونها في مقاومة رجال الشرطة لعدم إلقاء القبض عليهم.
أناشد كل شرطي وكل دركي ان يطلق الرصاص , ولو يدعي ذلك إلى القتل .
19 - momo الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 08:56
Nous voulons plus de securité.je suis da'accors avec les policiers .je suis d'accors avec l'utilisation de l'arme contre les criminels.merci pour hespress pour cette rubrique
20 - التروي التروي الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 08:57
لا يعلم المواطن البسيط تبعات استعمال طلقة واحدة من لدن شرطي او دركي.....فحياة الاخيرين تكون على المحك اصدقائي و ممكن ان تزج به السجون....لكن الامر و الادهى الانقلاب المباغت للمواطنين انفسهم بتحريض ممنهج من الجمعيات المدعية بالحقوقية و كذا التسخير الهادف للماكنة الاعلامية التي لطالما تنال من رجال الامن في النازلة بعينها او بنازلة مفخخة و لو بعد حين لتكسير الشعور المشترك للمواطنين المخلصين... فنقولها بملء فمنا نعم لاستعمال سلاح رجال امننا من شرطة و درك ضد من تسول نفسه المس بطمانينة الوطن و المواطنين....
21 - krimo الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 09:06
يجب تشديد العقاب ولم لا اطلاق النار على كل حاملي السلاح الابيض لانهم يشكلون خطرا على امن الوطن والمواطن .
22 - الحلقة المفرغة الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 09:09
من خلال ملاحظاتي لبعض ذوي السوابق، لاحظت انهم قبل دخولهم السجن، يكونون بصحة متدهورة، وفقر مدقع بلو واضحا عليهم. و بعد خروجهم من السجن مباشرة، يبدون بصحة جيدة ووجه مشرق، وازداد كبيرة، ولكن منتفخ، وكأنهم عائدون من هولندا او أمريكا لاتنقصهم سوى السيارة، وكل ذلك بفضل أموال دافعي الضراءب، الذين يؤدون ثمن الاقامة السكنية ذات الخمس 5 نجوم، في انتظار عودتهم، الانتقام من المجتمع المتكفل بهم، وعودة استضافتها. وهي حلقة مفرغة لا تنتهي.
23 - sécurité d'abord الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 09:10
ces criminels se multiplient car ils se sentent libres et défient tout le peuple,
la terreur semée chaque jour partout donne l'impression qu"il n'y a plus de sécurité,
la seule et unique solution est de les éliminer physiquement par les agents de l'ordre et sans hésitation,
donc à la chasse des criminels par la force publique
24 - رجاوي من المريخ الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 09:13
تحية لرجال الأمن على سهرهم وتضحياتهم من أجل سلامة المواطنين.أنا شخطيا لم يقنعني طلب الإخوة بالتوسل إلى رجال الأمن قبل مانخليو دار بباه نحن الشعب وبشعار التفقة المغاربة على أن يتفقو ضض كل من يعتدي عليهم وليسى العكس.
عليكم أيها المغاربة أن تقفو كرجل واحد بنضام وأنتضام كي نلحق الشر بالمجرم الدي يعتدي على الناس.
بمادا بلادنا أمنة وشعبها يجزر كل يوم،راني30 سنة كنعيش في هولندا معمرني شفت هاد المصائب ياربي السلامة
25 - صديق الشعب .друг народа الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 09:14
Je ne sais pas pourquoi les policiers portent des armes s'ils n'utilisent pas dans ces cas urgents, ne me dites pas que ce sont des accessoires, les criminels, n'ont pas de conscience et ne croient même pas à Allah, alors comment vraiment convaincre ses gens de sorte que de tels actes ne se reproduisent plus, alors il faut bien-dire tirer au moins en bas vers les pieds, alors ces armes s'ils ne sont pas utilisées dans le bon moment à quoi servent-elle ?
26 - azul الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 09:18
Bonjour ...barvo la police je. Suis. D'acourd assssi
27 - براهيم الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 09:21
اطلق الرصاص على المجرمون ليس هوا الحل لمشكلة تنامي الإجرام يجب على الدولة أن تدرس المشكلة وتبحت عن أسبابها وكيفية علاجها وليس قتلهم اليوم يطلق الرصاص على المجرمين وغدا على المتظاهرين والله أعلم بعدا دالك على من سيأتي الدور وكم من الأبرياء سيسقطون
28 - Abdelilah الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 09:22
Oui le Maroc doit continuer à aller de l avant sur tous les chantiers notamment celui de la sécurité qui est à mon sens l un des chantiers le plus important puisqu il touche tous les secteurs investissement tourisme ...
c est l image même du Maroc.
Ceci demande beaucoup de moyen pour permettre à toute les pesonnes liées à la sécurité d avoir une formation continue physique mentale...
Nous voulons une police forte sans demi mesure pour les délinquants qui portent atteinte aux individus et à l image du Maroc.
BON COURAGE
29 - نورالدين الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 09:25
كل السبل جيدة من أجل مغرب آمن ومستقر،
ولا تنازل على توابث الوطن.
30 - zayd الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 09:26
كنتمناو الأمن المغربي يكون اكتر صرامة مع المجرمين و على المغرب ان يسمح لهم بااستخدام رصاص في اي خطر.
31 - الكزوية الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 09:36
سلام عليكم
اول شي قبل مانشوف في طلق رصاص على لمجرمين ولمقرقبين وانا من وجهة نظري يستاهلو لأنهم ماتيرحموش إلي تيلقوه في طريقهم لازم نعالج بالأول السبب الرئيسي وهو منين تيجيبو هد الفنيد بش تيتقرقبو وشكون لتبيعليهم سيوفا وانا لحد علمو مشي لجزائر بوحدها لتتجاهد بش تخرج على شباب لمغريب بالقرقوبي كينين حتى شينوة الي دخلنهم لبلادنا وبقي شوية ويستعمرونا حتى هما وراء بيع السلاح الأبيض وخصوصاسيوفة .فايجب محاربة الداء بالاول مشي لمريض
32 - مواطن الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 09:39
حياة رجل امن اي كان شرطي أو دركي أومخازني أو جندي أو...... اغلى بكثير من حياة 100 مجرم في الشارع يبتز الناس .استعمال السلاح واجب وليس سنة .
33 - مواطن2 الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 09:41
من خلال قراءة التعاليق تلمس ان البعض يحن لهؤلاء المجرمين وينادي باعادة تربيتهم بدل استعمال الرصاص لقمعهم. ولي اليقين بان هؤلاء لو تم الاعتداء عليهم لطالبوا بقتلهم وتقطيعهم اربا اربا. ومن حسن الحظ ان الاغلبية الساحقة من المواطنين تؤيد رميهم بالرصاص الحي.والمجرم في اغلب الحالات يزيد اجراما بعد خروجه من السجن.وهناك من اتخذ السجن منزلا له مع المجانية في كل شيء اثناء اقامته به. وهذا كذلك امر يجب مراجعته على الاقل باداء تكاليف اقامته من طرف ذويه.فالمواطن غير مستعد لتحمل اعباء مجرم في السجن.ولابد كذلك من التفكير في تشغيلهم في الاعمال الشاقة كما هو الشان في عدد من الدول المتقدمة....فكفى رافة بهؤلاء...انهم لا يستحقون الشفقة.
34 - غيور على شبابنا الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 09:42
المقاربة الأمنية لاتكفي للقضاء على ظاهرة الكريساج .لنكن موضوعيين ونرى الامور من جميع الزوايا.
يجب أولا طرح أسئلة من قبيل: لماذا شبابنا يتعاطون الحبوب المهلوسة؟
لماذا يقومون بسرقة الناس تحت التهديد بالسلاح الابيض ؟
هل وفر المغرب لهؤلاء الشباب آفاقا مستقبلية حتى يتسنى لهم الابتعاد عن الاجرام؟
هل إذا تمكن هؤلاء الشباب الضائع من ضمان مستقبلهم عن طريق التشغيل سنحد من انتشار الظاهرة أم لا؟
أظن أننا إذا أجبنا عن هذه الأسئلة سنضع اليد عن مكمن الخلل.
فلا يكفي أن ننعث هؤلاء بأقبح النعوث ونطالب الأمن بإطلاق الرصاص عليهم لكي نقضي على الظاهرة.
أغلبية التعليقات ترى الظاهرة من زاوية ضيقة، وأغلب المعلقين لايعيشون نفس ظروف هؤلاء الشباب، على فكرة أنا لاأدافع عنهم بقدر ما أريد أن يوجد حل لهم ليعشوا بكرامة في بلدهم.
ومن هذا المنطق يجب فتح نقاش وطني لإيجاد حلول ناجعة لشبابنا ، فهذه الظاهرة ستتفاقم في السنوات القادمة رغم المقاربة الأمنية، لأنها مسألة كرامة وعيش كريم وليست مسألة عنترة شبابنا.
لماذا لاتفرض على أصحاب رؤوس الأموال الضخمة استثمار جزء من أموالهم على شكل تعاونيات لتشغيلهم بدل الاستثمار في الريع
35 - ام اميمة الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 09:46
انا مع حامل الرصاص لابد باستعماله لكي يكون عبرة للاخرين
من بعد غادي ينوضوا داك الجمعيات الي ماعندهوم شغل غادي يقوموا بالاحتجاجات في شارع الرباط أمام البرلمان لكي يقومون بالفتنة لا غير
زعما راه حنا مع الشعب و نوضوا تعاودوا لراسكم حنا راه عقنا بكم خليوا الامن يقوم بعملهم الله يحفظ ملكنا و الأمن كون ماكانوش هاد 2 كون راه واحد كايكل الآخر
36 - ماجد الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 09:47
ان اطلق عليهم النار واصيبوا بعاعات مستديمة فاننهم سوف يشكلون معضلة على المجتمع.ان تركناهم يهددون الناس ويسلبون ممتلكاتهم وارزاقهم وربما يتسببون لهم ايضا في عاعات دائمة او يزهقون ارواحهم فتلك اشكالية اخرى.ادن كيف سنعالج الامر .هناك خلل يجب كشفه لانه هو من اوصلنا الى هدا.ان الله لا يصلح قوما حتى يصلحوا ما بانفسهم.علينا اولا القضاء على الصوص الكبار وان يستفيد الجميع من خيرات الوطن وان ننزل الناس منازلهم .ان اطلقنا الرصاص على مواطنين لا يملكون قوت يومهم فغدا سوف يطلق علينا الرصاص لان طبقة متوسطة تتكافا مع مطلبات الوقت وسنسحق طبقة مت بعد طبقة وسيسري علينا متل لقد اكلت يوم اكل الثور الابيض.
37 - استاذ الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 09:48
لا اجد مانعا لمساندة رجال الشرطة في اطلاق النار على فئة تمثل مصدر خطر على المجتع برمته.
المهم هو حماية الساكنة من عبث المجرمين القتلة
38 - وجب اطلاق النار الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 09:51
يجب اضافة فصلين في القانون

فصل ..
كل من اشهر السلاح في وجه الشرطة اثر تدخل وجب اطلاق النار عليه
فصل..
كل من قتل شخصا عمدا وجب ان يقتل
فصل..
كل من شوه وجه فتاة او رجل وجب ان يشوه

المرجع
القران
القانون الجنائي
ميكيافيلي
جان جاك روسو
الرساللات السماوية
39 - امين مغربي الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 09:54
بالنسبة لهؤلاء اللدين يحملون الاسلحة البيضاء في الشوارع ليس لهم دور في المجتمع لا يعملون او يبتكرون هدفهم هو ايداء الناس وترهيبهم يجب على الامن ان يظربهم بيد من حديد
40 - adil الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 09:56
le developpement du crime dans notre pays impose l utilisation des armes par les forces de l ordre
41 - حسين الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 09:57
لا للإعدام الميداني! الْيَوْمَ مشرمل وغدا عذر آخر. لا يجب الإنفلات في إطلاق النار.
42 - zeamari الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 10:01
il faut bien donner des moyens a ces policiers et gendarmes pour diminuer la délinquance une balle dans la tête et en parle plus
43 - صنطيحة السياسة الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 10:05
ادا الأمن ما قدرش يدير خدمتو ... يعطيونا رخص حمل السلاح ندافعو على


راسنا بحال اللي دايرين في أمريكا ... باش أي مجرم يعرف أن كريساج = حياتو
44 - مغربي يريد الأمان في بلده الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 10:10
مجرمون يشعرون أسلحتهم و كلابهم في وجه البوليس فما بالك بما يفعلونه بالمواطن العادي...و إلى كل من يعترض على إطلاق النار على هؤلاء المجرمين اقول اسأل من تعرض يوما لعنهم فكم من وجوه شوهت واياد قطعت و نساء اغتصبت واخريات ترملت...
هؤلاء مخربون كل همهم إشباع نزواتهم و شهواتهم ...و أغلبهم مستعد أن يقتل ليحصل على حبة مخدرة بالله عليكم ماذايستفيد اي مجتمع من أمثال هؤلاء...فالحيوانات اسمى منهم بكثير على اعتبار أنها تؤدي ما خلقت لأجله و تفيد الناس...
45 - rachid الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 10:16
انا مع تدخل رجال الامن بالطريقة الفعالة الا وهي الرصاص لان حامل السلاح الابيض لا يكون في حالة طبيعية عادة ،فوجب على الجمعيات الحقوقية ان تنخرط في مواجهة المعضلة بالبرامج التوعوية خصوصا في الاحياء المهمشة ولا تنتضر سقوط ضحية ما للركوب عليها ومطالبة باتحقيق لا لشيء إلالحاجة في نفس يعقوب،انا اقول شيئ واحد من منا لا سمح الله وقع هجوم على دويه بالسلاح واصيب امات لاقدر الله.......مادا سيكون رده!
46 - الافراني الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 10:18
يجب إطلاق النار على المجرمين في الركبة واعتقالهم في سجون خاصة وإعادة تربيتهم حتى يتمكنوا من الاندماج في المجتمع من جديد.
47 - عبدالله الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 10:19
واش هادشي عاد خصو الاستشارة ديال الفيس بوك،هنا في اوروبا ما يذكروش معاهم ،يعطيوهالهم في الرأس بلا.تردد،.
المجرمين يستحقون القتل ماشي في الركبة في الرأس او هانتما هنيتو البوليس والقضاء والحبس من بزاف ديال المصاريف والوقت،
لي هز السلاح الأبيض يستحق الموت او الفيلم سالا.
علاش الناس يبقاو يخافو يخرجو في بلادهم هادشي راه فيه خوخة، لي هز السلاح سهمه الموت.
48 - ابن سوس المغربي، الشعب يريد الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 10:20
أيها المنحرف لماذا تعتدي على أبناء وطنك؟ أيها المنحرف هل تقبل ان يعتدي أحد على امك اختك اخوك و ابوك؟أيها المنحرف لماذا انت هكذا لا تريد ان تعيش بسلام و تحاول العيش بالحلال تتعلم و تعمل على قد حالك و تعيش بكرامتك وتفرض وجودك كا مواطن صالح ؟ أيها المنحرف انت تريد ان تعيش مجاناً على حساب الناس تنام حتى الخامسة تسرق تعتدي تأكل الحرام و تعيش به و تؤذي صحتك في الخراب مخدرات حبوب هلوسة فكر في نفسك انت ذاهب الى دمار هل خلقت للتشرد و ان تقضي حياتك في السجو؟، أيها المنحرف كيف تطالب بالحقوق عندما تعتدي على المواطنين في الشارع و تريد انت ان تتمتع بحقوق الإنسان عندما يتم القبض عليك، الشعب المغربي يطالب بإطلاق النار على كل مجرم يهتدي على حرمة الموطنين نحن في دولة ولسنا في غابة
49 - الصحراوي الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 10:26
الموضوع كبير ومتشعب كيف كما كتب احد المعلقين القانون يطبق على الفقراء.
نريد تطبيق القانون على الجميع لاننا سواسية امامه .
نعم الدين يحملون السلاح الابيض وجب توقيفهم وليس قتلهم لمحاكمتهم وبقطع يدهم اليسرى تطبيق الشرع لمادا ان هؤلاء يعتدون على الضعفاء لان الاقوياء والاغنياء والمسؤولين لا ينشون على ارجلهم الى المستشفى او لاستخلاص فاتورة الماء والكهرباء او الدهاب الى السوق هؤلاء هم ضحايا المشرميلين وبناتهم .
كما نريد اطلاق الرصاص امام الملء على جبهة كل من سولت له نفسه اخد اراضي الناس بالتحايل ومال الشعب بالمؤامرة في الصفقات وغيرها لتفقير الشعب ادا كان المشرمل يهدد ساكنة حي فهناك من يهدد وطن بادخاله في ازمات اقتصادية
50 - حلقة مفرغة لا تنتهي الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 10:28
من خلال ملاحظاتي لبعض ذوي السوابق، لاحظت انهم قبل دخولهم السجن، يكونون بصحة متدهورة، وفقر مدقع يبدو واضحا عليهم. و بعد خروجهم من السجن مباشرة، يبدون بصحة جيدة ووجه مشرق، وأوداج كبيرة، وبطن منتفخ، وكأنهم عائدون من هولندا او أمريكا لاتنقصهم سوى السيارة، وكل ذلك بفضل أموال دافعي الضرائب، الذين يؤدون ثمن الاقامة السجنية ذات الخمس 5 نجوم، في انتظار عودتهم، إلى الانتقام من المجتمع المتكفل بهم، وعودة استضافتهم بالفنادق السجنية الراقية. وهي حلقة مفرغة لا تنتهي.
51 - Abdenbi الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 10:30
أتنمنى من السيد الحموشي أعطاء صلاحيات أكتر لرجال الشرطة لتعامل مع من يهدد سلامة الموطنيين العزل أنا شخصيا فلا فرق عندي بين أرهابي ومشرمل فكيلاهما يهددون سلامة الناس
52 - مصطفى من برشيد الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 10:30
رجل الأمن يجب أن يمكن من أداء مهامه و يحترم من طرف المواطنين ، و خصوصا المجرمين . و الذي يشهر السلاح الأبيض في وجه الشرطة أو يحاول الاعتداء عليهم، و إذا تعذر استعمال وسيلة أخرى لاعتقاله، و جب إطلاق الرصاص عليه، دون قتله . من يعتقل المجرم إذا عجز عن ذلك رجل الأمن؟ لكن رجل الأمن أصبح مهددا في حياته إذا لم يستعمل السلاح، فما الحل إذا؟ المجرم قاتل و لا يجب التساهل معه: يروع المواطنين و يسلبهم أموالهم و يؤذيهم أو يقتلهم.
53 - ولد افضالة الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 10:32
نرجو من رجال الامن ايدخلو وبحزم باش ايشدو جميع البزنازة برياض السلام بالمحمدية را تايبيعوا الفانيد بالعلالي هاسمياتهم واحد اسميتو السلان واحد اسميتو المرعود واحد اسميتو بقشيش واحد اسميتو خالد في اديور الفيضان هادو را اصعيب باش اتشدوهم لانهم حاضيين معا البوليس بزاف اواصعيب باش ايتقولبو اوكاينين les rechercher بزاف في رياض السلا م مامسوقينش للمخزن اعلاش تايشدو شي واحد فيهم اوتايتلقوه واش كايدور امعاهم اولا كايقولبهم في اسمية الله اعلم
54 - hassane الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 10:34
الرصاص لمن تعدا حدود الله اللص اصلا اديه مقطوعة شرعياً.
55 - sansal الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 10:34
انا مامتافقش مايمكنش البوليس استعمل المسدسات لأنه غير فعال و يخلق البلبلة ...هادوك راه خاصهم فرنكوتيرادور من الطيارة بسيلونسيو إخليه فبلاصتو بحال قرصاتو لفعة راه ضصرو!! ضصرو!!
56 - abd الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 10:36
على الامن والشرطة اعطى ثلاث فرص للصوص والمدمنين واصحاب المخدرات ثلاث فرص لا غير لتوبة بعد القبض عليهم متلبسين ثلاث مرات يطلق عليهم الرصاص ليتم تصفيتهم وانهاء الصراع والخوف والتهديد فهم يشكلون تهديد لكل المجتمع وارواح الناس ويجوز تصفيتهم والله اعلم
57 - Titwani الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 10:40
هناك عدة طرق دون الحاجة لاطلاق النار هناك الرصاص المطاطي والمسدس الكهربائي والرذاذ وكلها لها فعالية شديدة لان اطلاق النار هلى متهم قد يكون مريض عقلي او تحت تأثير الكحول والمخدرات سيسقط عدد كبير من الضحايا كل شخص لديه الحق في فرصة ثانية والتوبة ولاننسى ان الشرطة ليسوا ملائكة ولهم أخطاء كبيرة ونحن نعرف كيف هم رجال الأمن أغلبهم مرتشون ومتعاطون للخمر والمخدرات ليسوا جميعا لكن أغلبهم وسيبدؤون باطلاق النار على حالات ممكن معالجتها بالتفاوض في النهاية هؤالاء المتهمون هم ضحايا المجتمع ولهم عائلات تحبهم
58 - سلسبيلا الباعمرانية الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 10:43
نناشد المسئولين على الأمن من درك و رجال شرطة بأن يسمحوا لموظفيهم الذين هم في مواجهة مع أعتى المجرمين و الإرهابيين المسجلين خطر باستعمال أسلحتهم الوظيفية حين يجدون مقاومة شرسة من المجرمين بحملهم أسلحة فتاكة كيف ما كان نوعها أو اي اذات يريد بها الهجوم و الفتك برجل أو امرأة الأمن حين يأمره بإلقاء ما يحمله من سلاح و الامتثال فحين يرفض و يتوجه المجرم أو المجرمة بنية الهجوم و الاعتداء سواء عليه أو على المواطنين في نظري يصبح الآمر في خطر فوجب عليه التصرف في أقل من ثواني لردع المعتدي و ليس القصد من تصفيته قبل أن يفتك بهم و هذا ما يجري به العمل في الدول المتقدمة. كما يجب على الدولة أن تتعامل مع هؤلاء القتلة بالأعمال الشاقة بنقلهم الى السجن الفلاحي أو المخيمات السجنيه لبناء المسالك و الطرق في الجبال أو التشجير في البراري .مع منعهم التواصل بالعالم الخارجي حتى ينهون مدة العقاب كاملة و عدم جمع العصابات في سجن واحد حتى لا ينظموا صفوفهم و يسيطرون على بقية السجناء. و إن اعاد الكرة عدنا بأقسى العقوبات مع إعطائه الحق في الغداء و التمريض و التعليم و التكوين طيلة مدة إقامته.
59 - رساله الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 10:46
کل مجرم یعترض سبیل المواطنین بالسلاح فهو خاین للشعب و الوطن والدین و یجب اطلاق النار علیه.نعم لمغرب دون مجرمین الخونه...یجب معاقبتهم اشد العقوبات و اطلاق النار علیهم لانهم خبث یعیش علی حساب مجتمعنا النقی..
60 - فاندة الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 10:48
السلام عليكم ن انا واحدة من ضحايا " الكريساج" وقعت لي الحادثة بعدما كنت خارجة من عملي في طريقي الى مقر سكني بمدينة الرباط وقرب اكبر مركز متنقل للشرطة الموجود ب يعقوب المنصور ، وللاسف في وضح النهار وفي شهر رمضان الابرك ، احسست برعب كبير ونتج عنه شلل تام في جسمي كله ما عدا رأسي نقلت الى المشفى وحالتي بدأت تسوء لدرجة ان الطبيب لم ترد عليه حالة مثل حالتي فقد تجمدت اطرافي باكملها وبدأ لونها يتغير بشكل غريب فماكان منه الى ان جلس بجانبي يراقب الحالة ومازاد الوضع تأزما انني بدون اهل ولا احفظ اي رقم هاتف فقط رقم المكتب الذي اشتغل به ، في تلك اللحظة وانا ارى نفسي بتلك الحالة تمنيت لو عاد الزمن الى ايام المرحوم ادريس البصري ،كنا نصول ونجول بكل امان ، انا مع الرصاصة القاتلة بل اكثر من دلك العقاب ثم العقاب ثم العقاب.
61 - الإنضباط العسكري ! الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 10:52
ياك عندنا المقدمين اللي كيعرفو شكون و شكون ؟ إيوا اللي ماخدّام ما ردّام آش كيدير النهاركلو و باش كيعيش؟ اللي معروف عليهم ضاسرين يرطبوهم بالإنضباط العسكري :مشي على الأقدام، حمل الأثقال، عبور الصحراء، حفر الآبار النعاس النهوض فالوقت ... خارج المدن و عطى الله ما يدّار : يسدو الحفاري، ويجمعو الحجر باش يصلحو الأراضي و يزيدو من مساحتها الزراعية، يغرسو الأشجار، يجمعو الأزبال ... و اللي عشعش يعزلوه فكاشو حتى يبرد ليه البراد ... يعلموهم مبدأ : [ قوت مقابل عمل و العقرب هي اللي كتعطي فابور]
و ما يرجع للمدينة إلا اللي باغي يدخل جواه و يقلب على خدمة أو يدير مشروع و ما عليهش يساعدوه و يتبعوه حتى يولي يمشي مع الخط و يعرف باللي كاين قانون ... ونفس الشيء يطبق على المنتخبين اللي خانو الشعب لأن الشفار شفار كيف ما كان مستواه و المثل لازم ينزل من الفوق !
الهدف ماشي التعذيب و إنما إعادة الإعتبار و القيمة للعمل و اللي بغى شي حاجة يعمل باشي يحصل عليها ما شي يسرقها و اللي عندو شي كفاءة يوري على حنة يديه : كل المهن شريفة ؛ السرقة و التشرميل ما شي مهن و ماشي معقول يتعرض ليها المواطن اللي من حقو يعيش في أمان.
62 - حميد الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 10:56
تحية للجميع. لا للسلاح فبرلماننا وحكومتنا وسفراؤنا لا يخلون من مجرمين يعتمدون السرقة الناعمة وحكاية سفير المغرب تستفزنا فلو عوقب الكبار لما تجرأ الصغار. لقد سبق أن قلت بأن العقوبات السجنية يجب أن تكون مثل تعيين رجال التعليم على الأقل 300 كيلومتر بعيدا عن الأهل آنذاك سيتغير الكل أما أن نستخدم السلاح ضد منحرف تحكمت المجتمع في انحرافه فلا وألف لا!!!
63 - abdellah الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 10:56
من وجهة نظري كل من روع الناس بحمل السلاح الأبيض في وجوههم قصد التهديد لسلبهم أموالهم أن تقطع ايديهم حتى يبقوا عبرة للآخرين
64 - XEROX الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 10:59
لاتساهل مع عتاة المجرمين اطلاق الرصاص على عتاة المجرمين الذين يعبثون باجساد و ارواح الامنين من المواطنين استعمال الرصاص لايقاف مجرم مسلح بالسيوف يشكل حماية للشرطي و المواطن المعتدى عليه ويجب كذلك تشديد العقوبات الحبسية مع الاعمال الشاقة و منع صدور اي عفو على المجرم لكيلا يعود مرة اخرى لافعاله فهذه الظاهرة لم يسلم منها لا المواطن المغربي و لا السياح الاجانب ما يشوه سمعة المغرب في العالم
اما من جانب اخر فبعض اصل المشكل هو غياب العدالة الاجتماعية الفقر و البطالة و استئثار فئة قليلة بخيرات العباد و تهميش الاخرين وهذه الظاهرة تلاحظ في المدن الكبرى اساسا و خاصة في هوامشها و احياءها الفقيرة
65 - مهاجر ضعيف الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 11:02
بعد اطلاق الرصاص عليهم ان بقي حيا في المستشفى هناك تلقيح لقتل الكلاب. . . من يحن لن يربي حتى ولو كان المجرم ابنا. لا شفقة على المجرمين . طلق الرصاص على المجرمين واجب وضروري ٪ من يتعدى على الغير بالسلاح الابيض او. . او .لا مكان له في العيش مع الناس .لقد اصبحنا نعيش مهددين في كل مكان الله يحفض رجال الامن.
66 - فيسبوكي الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 11:05
لمحاربة الجريمة والعنف وتخفيف الاكتضاض باالسجون وجب تطبيق الامن ادن جميعا نتضامن لان جميعا متضررين ومهددين بالقاصرين المشرملين السارقين دواغش الشارع الان نطالب بتحريك الامن والنضام بقوة القانون وللردع وجب تنقيل معتقلي المدينة الى اخرى والعكس ومنع الالكترونيات بالسجون ومنع قِوادة إدخال الزوجة او الصديقة مع المعتقل لانه حرام في الشرع وتلقين التربية الاسلامية السليمة والصلاة والتربية الوطنية وحسن السلوك وتطبيق الاعمال الشاقة للعنفيين والسراق في حالة العود وتنقيل المعتقلين المجرمين الى السجون الجنوبية وتنفيد الاعدام للقتلة والارهاب بالشرع والقانون الى المفتي لان الحبس هو ان يُحبس المعتقل عن جميع حرياته التي لم يحترمها وسترون النتيجة بسرعة
67 - الحاج عبد الله الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 11:06
- اعتذار هذه المرة و أخرج من السراب يجب استخدام حتى الكلاشنيكوف و قذائف الهاون مع مجموعة من الحثلى و الأوباش .

- لا تعليم عالي و لا نظام و لا أي شيء فماذا تنتظرون من الدولة و خذام الدولة و أنتم تتكلمون في الفارغ و الفراغ و تريدون كل شيء مجانا و تتكلمون عن اقتسام الثروة و خيرات البلاد.

- فلنقارن الناتج الذاخلي للشعب السويسري مقارنة بالشعب المغربي الدي نانجه لا يفوق 300 دولار سنويا و تدعمه الدولة ب 1500 دولار سنويا في صندوق المقاصة و قطاع الصحة و التعليم .

- و ماينشىء الشباب البريطانيون 560 ألف مقاولة سنويا مقابل 4800 مقاولة بالمغرب .

-'أبناء الفقراء والضعفاء المزاليط هم سبب المشاكل. و البؤس
68 - taoufik الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 11:07
هههه،الناس ديال الفيسبوك تيقولو المجرمين لي ديما هازين معاهم السيوفا كيتعداو على الناس ماشي المتهمين.!؟
69 - الحق الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 11:11
نعم مع طلق الرصاص او الحكم طبق على كلشي ماشي غير على ولد الشعب المقهور
70 - الحسن الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 11:15
تحية مني لرجال الأمن وشكرا لمجهوداتكم الجبارة.
71 - عبد الرحمان الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 11:17
أستغرب عندما أقرأ في بعض التعليقات أن رجال الأمن لا يجوز لهم إطلاق الرصاص على المجرمين إما لأنهم من أهلهم أو لأنهم لا يحبون الخير لهذا الشعب الضعيف.علينا أن نتعاون ونتكاثف ضد المجرم كيف ما كان نوعه.أنا مع الطرح الذي يجيز إطلاق النار على المجرم لأن الناس تكتوي بناره وتحية عالية للشرفاء من رجال الأمن.
72 - بلادي زينا الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 11:17
هؤلاء يجب إصطيادهم كالتعالب رغمة المخاطر كي لاتحرم فئات بمجتمعنا من أعضائم كي نعوض بها من أدوهم أجسادهم بضرباتهم السيوفية الهمجية.
يجب علينا أن لانضيع منهم نقطة دم في الشارع كما يفعلون هم ونحن في أمس الحاجة إليها.
سؤلاي لتماسيح المغرب وعفاريته أليسى هناك إستتمار في هؤلاء المجرمين كما تفعلون في مص دماء المواطنين الدراوش أم أنتم رعاتهم تروعون بهم المجتمع المغربي لبعترت تقاليده الإنسانية والتواصلية بين عباد الله جميعا.
أخوكم من شعب الرجاء.
73 - hamid الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 11:19
نعم مع استعمال السلاح مع هادا القوم الدي لا يستحيي من احد الرصاص لاعاقته ثم السجن ومن الاحسن بعيدا من مسكنه لكي لا يصله شيء لا كفة لا هم يحزنون
74 - مواطن مغربي من آسفي الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 11:28
إذا ما خول للشرطة إستعمال السلاح في وجه المشتبه فيهم ممن يحملون السلاح الأبيض, فمن يضمن أنهم لن يستعملوه فقط للمتعة أو لغرض مشاكل شخصية و مشادات كلامية و من بعد إلصاق تهمة حمل السلاح بالمتهم.
مع إحترامي للشرطة المغربية لكن يوجد بها العديد من الإنحرافات تتجلى في التوقيفات و التوبيخات التي قامت بها قيادة الشرطة في الآونة الأخيرة.
75 - حكيم الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 11:29
كذلك يجب مراجعة القانون الجنائي المتساهل و تشديد العقوبات مع المجرمين.
76 - jalal الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 11:45
نعم للرصاص ضد اصحاب الغريساج والسيوف هدي راها سيبة في لبلاد باراكا من حقوق اﻹنسان ولا الحيوان.نطالب بقطع اليد لكل سارق ولكل حامل سلاح حتى يكونوا عبرة ﻹخوانهم.واحد مسكين خدام في الموقف كيدي معاه للسوق 150درهم يتسوق بها لولادو كيديوهاليه الشفارة اش كيدير مسكين إما كيرجع ﻷولادو بلا تقدية وكايدوزو الأسبوع بلي عطا الله.أو كيتسلف من عند شيواحد إلى لقا من يسلفو.واش هاد الشفارة ماخاصهمش قطع اليد.بلا
77 - عبد الخالق الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 11:46
خاص الامن يكون حازم في هذا الامراللهما يموت مجرم واحد ولا يتعطبو مواطنين صالحين انا مع هذاك الشرطي ذيال بني ملال
78 - العايشة الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 11:55
خليوا الامن يدير خدمتو دابا تگولوا طلقوا الرصاص ولا مات شي واحد تنوضوا ديروا مضاهارات وتگولوا المخزن راه يكتل ولاد الشعب وهداك سراق تلقاولوا العذر وتگولوا لوكان عندوا الخدمة گاع مايسرق ،اللّٰه يهديكم حنا راحنا مغاربة مايعجبنا العجب إلى جانا البرد نشكيوا والى جانا الصهد نشكيوا
79 - مصطفى من الكويت الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 11:59
والله العظيم اني تمنيت هذه الحملة ضد هؤلاء المجرمين اللي حاملين السيوف والسكاكين في واضح النهار وامام الشرطة بالله عليكم احنا وين يعني باسم حقوق الانسان لا والله . باسم الفوضى هذه والحريم الحوامل والاطفال ماعاد لهم راحة نفسية في الاماكن العمومية والشوارع ومن هذا المنطلق اطلب من السيد وزير الذاخلية ان يسمح لرجال الامن وحتى الدرك باطلاق النار ( لا للقتل عشان يتحاكم ) وللتخلص من هؤلاء المجرمين راه موجودين في كل مكان نظرا للتساهل الامن واياهم وارجو ان تعم هذه الحملة حتى تعطي اكلها
80 - المغربي الغيور الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 12:03
إن أي شخص يرى مجرما شاهرا سيفه أمام رجل أمن مسلح ويطالب الشرطة بعدم إستعمال السلاح هو شخص غير منطقي ولم ير كيف يفتك هؤلاء المجرمون بالمواطنين الأبرياء بعد أن يسلبوهم ما بحوزتهم .فهم لم يعودو يكتفون بالسرقة بل يحبون العنف لكي يرضوا الوحوش التي بداخلهم.
كأي مواطن تعرض للسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض وكأي مواطن يرى هذا المشهد الغير إنساني كثيرا . أطالب رجال الأمن بعدم التردد في قتل هؤلاء الوحوش لأن حتى إصابته في الرجل أو الكتف أو شل حركتهم لن تردعهم عن غايتهم السيئة وهي الفتك بالمواطنيين الصالحين الأبرياء.
81 - بودواهي امين الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 12:08
هل علمتم ما فعلته البرازيل قبل أقل من خمس سنوات بمجرميها بعد ما ذاقت ذرعا بتصرفاتهم أدخلت أزيد من 4500 مجرم في نفق واغلقته عليهم ثم أطلقت عليهم الغاز وارتاحت وارتاح الشعب البرازيلي منهم هذا ما على شرطتنا ان تفعله لأن السجن ليس حلا الحل الوحيد هو قتلهم او الحكم عليهم بالأعمال الشاقة
82 - XEROX الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 12:11
الى المعلق رقم 68 اقول اذا كنت ارستقراطيا من ابناء الاقطاعيين فهذا من فضل الله لكن ان تقول ان أبناء الفقراء والضعفاء المزاليط هم سبب المشاكل و البؤس فهذه انانية و احتقار لان الارزاق بيد الله و لانعمم على ابناء الفقراء الذين تمكنوا من بلوغ مراتب راقية في المجتمع و ساهموا في تربية ابناء الشعب" فلولا ابناء الفقراء لضاع العلم" و احيلك على قصة قارون لاخذ العبرة منه و شكرا لهسبريس.
83 - سعد وسعيد الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 12:18
أنا أحمل سلاح فأنا سأقتل أنا مجرم فأنا لاأصلح أنا لص فأنا أعترض سبيلكم أنا وأمثالي لا يستحقون لاحرية لاحقوق لاحياة انا ميت أنا مسجون
أنا لاأكثرت الرصاص ثم الرصاص ولاغير الرصاص أو الهاون أفضل.
84 - ادريس الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 12:20
عندما تعم الفوضى يصبح البلد في خطر. من يعتبر الاعتداء على المواطنين والشرميل أمر عادي فهو مخطئ." العافية أصلها وقيدة" لو قام كل مواطن بحمل سيف للدفاع عن نفسه وعائلته سندمر البلد. هذه مسؤولية الدولة وعليها الضرب بقوة هذه الظاهرة الخطيرة التي لا قدر الله ستؤدي بنا إلى الهلاك وسيكون الأمن والاستقرار في خبر كان. لا يجب التساهل مع المجرمين والقضاة هم المسؤولون على هذا الوضع. كيف يعقل أن تعتدي على مواطن ويحكم عليك بشهر "سورسي" علينا تدارك الأمر قبل فوات الأوان حتى يبقى هذا البلد آمنا والزجر هو السبيل الوحيد للحد من هذه الظاهرة.
85 - مغربية وصافي الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 12:21
نعم ثم نعم لقتل هؤلاء المشرملين حاملي السلاح والسيوف فنحن لسنا احسن من امريكا التي تدعي نفسها راعية حقوق الانسان,هاد الناس عالة على المجتمع وعلى ذويهم عدا ان كل مجهود تقوم به الدولة للتهوض بالسياحة التي تقتات منها فئة عريضة من الشعب المغربي ياتي بوخنونة موسخ شمكار يقضي عليها في رمشة عين باعتراضه للسواح ونشر فيديوهاتهم وهم مضرجون بالدماء,,لا رحمة مع هؤلاء لان لا رحمة في قلوبهم,,,اعرف شخص تعرض له بعض اللصوص لم يقاوم ولم يدافع عن نفسه اعطاهم كل ما لديهم حتى من جواز سفره فقط طلب منهم ان لا يؤذوه,ومع ذلك لما اخذوا كل شيئ طعنوه في وكادوا ان يصيبوا كبده...
86 - النسر الوديع الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 12:21
تحية لرجالات الامن ( الامن الوطني ـ والدرك الملكي ـ والقوات المساعدة ) في مواجهة المخاطر لفائدة المواطنين ،لا تسامح مع المجرمين والمشرملين الدين يهددون رجالات الامـن بالسلاح الابيض ،فمزيدا من الحزم للحد من تنامي ظاهرة الاجـرام ،كلنا مــعـكم .
87 - فاطمة الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 12:23
إلى الأحبة في بلاد المغرب العريق:
هل تعلمون أن تنظيم ديربي الوداد والرجاء في أكادير في ملعب جميل ولوحات فنية رائعة من طرف الجمهور وتنظيم جيد يمكن تسويقه لدعم ترشيح المغرب لمونديال 2026؟
لكن المصيبة كل المصيبة دائما في نفس الشريحة المتكونة من الشمكارة والمشرملين واللصوص والمخربين والموسخين.....شريحة ستخرب ملعبا يفتخر به المغرب وأنفق فيه الملايير، وشريحة تخلف الدمار والمآسي وربما حتى القتلى، شريحة تخدش صورة الرياضة ببلدنا وتخرب ممتلكات الناس خارج الملاعب......................الحاصول راه السكوت والتساهل مع بشر همجي يدمر المدرسة والملعب والممتلكات و.............والإنسان.
خاصنا الحزم وبركا من الفشوش وميكا ودخل وخرج من سجون القرن 21.
88 - ozdjzopdjkzop الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 12:35
الله يعينكم على الخير واصلوا....................................................
89 - khalidSTOP الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 12:38
تحياتي الخالصة إلى رجال الأمن الوطني لتفانيهم في خذمة الوطن والمواطنين وسلامتهم .....
90 - البياض محمد الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 12:40
أننا نطالب بإطلاق الرصاص الحي على كل مجرم يحمل السلاح لابيض وان لاتكون الرصاصة لشل الحركة وإنما لقتل مثل هؤلاء حتى يستريح بالنا واولادنا وحتى لايكون عبء على جهاز الأمن لأنه إذا قتل فمن الساحة إلى المقبرة أما إذا شلت حركته فستكون هناك تكلفة اللهم القتل
91 - العربي الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 12:50
نعم، يجب الضرب بيد من حديد على المجرمين من اجل رد الاعتبار لامن الوطن والمواطنين. كما يجب اعتماد مقاربة تربوية بالتوازي مع المقاربة القانونية.
92 - Boussat الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 13:08
هنا في فيلاندى دركي تواجد صدفة في Autoroute واحد هاز موس على لاخر وقف وقاليه حط الموس في الارظ لا كن مول الموس زاد في التعرييط تيرا فيه قتلو والجميع اجمع انه كان على حق وانه انقد حيات مواطن اخر وتحية لرجال الامن لا تسامح مع حاملي الاسلحةالبيظاء ولا السوداء كيف كيف كولشى كي قتل .
93 - yidir الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 13:12
احييقوى الامن كلهم على حد سوى وعلى راهم السيد الشريف الحموشي الوطني .انا مع اطلاق الرصاص بدون هوادة للحد من هذه الظاهرة الخبيثة.انا في رايي المتواضع هؤلاء لافرق بينهم وبين الارهاب*داعش*.
94 - said الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 13:29
تحية لرجال الامن والدرك واقولها ومل اقتناع بهدا الراي اننا مع استعمال السلاح ضد المجرمين.لانهم لا يشفقون على الضحية وعن حاجتهه للمال المسلوب منه.وحتى في حالة عدم توفره عليه يتعرض لاصابات بليغة .فاللهم حفظنا
95 - مراقب الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 13:30
في رأي يجب على رجال الامن ان يكون صارمين مع حاملي الساطور لكونهم أصبحوا مهددين لحياة العامة أكثر من أي وقت مضى.
96 - عبد ربه محمد من سلا الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 13:40
مثل هؤلاء المشرملين يجوز للامن الوطني استعمال الدخيرة الحية فى وجوههم .كيف لا وهم لا يترددون فى تهديد حياة اللناس العزل والابرياء باستعمال السيوف.كم من مواطن سلب منه رزقه فى واضح النهار .بل وضربوه بعد دالك دون رحمة.فكفانا بكاءا و حنانا على هكدا اوغاد.لا يسعنا الا ان نبارك هده الخطة ونساند امننا الوطنى .فى ما فيه مصلحة البلاد والعباد. والله لا يحب الضالمين.
97 - wahda الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 13:44
انا من عندي بلاش ما يضيعو ثلاثة للقرطاسات وحدة فالراس تكفي.
هاد الناس ماشي ديال حقوق الإنسان و ديك الهضرة اللي خرجات علينا حتى البوليس مابقات عندو هيبة.
اللي مالايقش بلاصتو فالقبر ...هداك اللي مات هاز سيف و سكران و مروع مدينة و مو كتقول رزاوني فولدي كان هازني و كملها باه قالك باغي الإعدام للبوليسي...سيرو ربيو تريكتكم و لا القرطاس يتكلف
98 - عبدالله العلوي البلغيتي الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 13:49
اليوم الرصاص هو الحل ، لان الامن مسؤول ولا يطلقه عبثا وعلى مواطن صالح ، الرصاص حتى نحد من ظاهرة تزرع الرعب في المغربي والاجنبي وقد تجعل الاستثمارات تهجر المغرب ، وتجعلنا اضحوكة البلد الامن المستقر ،فاليوم الامن بالرصاص والقضاءبالاحكام الصارمة ، في انتظار مدرسة مواطنة واعلام هادف واسرة مسؤولة ...
99 - rachid karam الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 13:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يجب تزويد الشرطة بسواعق كهربائية.
100 - jamal الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 14:04
انا مع إستعمال اﻻمن سﻻح في حق المجرمين
101 - omar الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 14:11
التحية الامن الوطني بجميع اناوعيه وعلا رءسيهم الحموشي لي تيسهر علا امن البلاد الله اكتر من بحالو
الاعدام لي شفارة كف ماكن نوعو باش البلاد تنقة
102 - كريم كريم الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 14:48
انا مع اطلاق النار بطبيعة الحال اعلى اللمشرملين الي كي اتكرفسو على المارة وانا احمل المسئولية الى القضاء انتاع الزفت درها كداش او حوط غير عمار او هانت خارج بدريعة ليس هناك شهود او اتبات على الجريمة او سرقة وزيادة على دالك ليس لك الحق ان تضرب السارق او المجرم وان ضهرت فيه امارة ضرب فشرطي هو المسئول فهده اضصارة بعينها اعباد الله .في نضري اي امشرمل تم القبض عليه ان يرحل الى مدينة ابعد على التي يسكنها العمل الشاق والتعديب حتى يتوب ويرجع الامن والامان
103 - عبدالحق الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 14:50
نعم لإطلاق الرصاص على المجرمين. لقد أصبحنا نعيش في قلق على أولادنا . أقول لأولئك المتشدقون بحقوق الإنسان تعالوا اسكنوا في احياءنا وسترون بأم اعينكم ما يحدث في ازقتنا من : الفتوة السكاكين السيوف اللصوصية الكلام المنحط اغتصاب النساء بالقوة. تعالوا والف مرحبا بكم
104 - mohamed amin الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 15:00
انا مع هذا الطرح لكن تخوفي من بعض رجال الامن والدرك من خرقات
1.علينا ان نوفر لقمة العيش للمواطن
2.محاسبة المختلسين لملايير الدولارات و ارجاعها للبلاد و استثمارها.وفي هذه الحالة تكون فرصة للشغل متاحة للمواطنين و ينتهي هذا الكابوس
3.على المواطنين ان يبحتو عن الحلول الجذرية لهذا الداء
4.اشك من الذين يطرحون هذه المواضيع في الفيس بوك انهم مغاربة علينا ان نحدرمن قتل الأبرياء عندماتطلق رصاصة هناك مواطنين مجتمعين.وبعد القتل بالرصاص ستكون مظاهرات ضد الامن و حقوق الانسان الدولية
105 - donkichote الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 15:07
ما فائدة السلاح إذا لم يكن وسيلة لحماية المواطن والقانون ورجال الأمن،فهو ليس للزينة ولا لإخافة الناس،غير أنه على الشرطي ن يكون ذو سلوك متوازن ومتمرن ويستطيع تحديد وقت الإستعمال .ولا يهمك قاتل أو مغتصب آو قاطع طريق هو مشروع إجرام فالداعشي يقتل جماعات والمجرم يقتلهم فرادا وكلهم بالسيوف
106 - فيصل الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 15:10
عن أبي هريرة رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من أشار إلى أخيه بحديدة فإن الملائكة تلعنه حتى يدعها، وإن كان أخاه لأبيه وأمه.
أوافق استعمال السلاح من طرف الأمن مع مراعاة الحفاظ على النفس التي حرم الله قتلها و أوافق الكثير من الاخوان الذين أشاروا إلى أهمية التأهيل والتدريب في السجون و استغلال هؤلاء المذنبين في حق نفسهم اولا و الناس في تنمية المجتمع وذلك يتجسد في استخدامهم في ترميم الطرق و استصلاح الأراضي الزراعية، توصيل المدن والقرى بسكك الحديدية وغيرها من الأعمال التي تساعد في تأهيلهم وإعادتهم مواطنين صالحين و في نفس الوقت يد عاملة تساعد على تحسين الاقتصاد الوطني.
فهنالك مدن غربية يعتمد اقتصادها كليا عن هذه اليد العاملة في السجون
107 - hafid الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 15:14
شكرا لرجال الشرطة.المزيد من الرصاص في وجه المجرمين.
108 - Insécurité الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 15:17
Je suis grand père. Je ne sais quoi faire avec des criminels qui ont à plusieurs fois volé mes enfants et des fois à l’arme blanche . j ai tjrs des soucis ds ce sens. Ces criminels doivent etre traité avec plus de sévérité pour donner l’exemple et ne plus récidiver. Cette bonne phrase doit être appliquée, en plus de ça une prison dûre avec des trvx forcés sans pitié.
نعم يجب استعمال السلاح من طرف رجال الأمن و الدرك و بدون شفقة في وجه المجرمين الذين يهددون الأبرياء
109 - مغربي الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 15:24
المجرم يجب أن يعاقب و

من يحمل سلاح ويهدد حياة الناس يجب أن يضرب بالقرطاص ليكون عبرة
أنا مع ضرب الشرطة للمجرمين
110 - عبد الله الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 15:28
خطوة ايجابية قتل المجرمين الخطيرين بالرصاص الحي جميع المواطنين كيساندوها ولاكن مازال هناك مساىءل لي كتساعد الشباب على الاجرام هي القرقوبي والاقراص المهلوسة والمخدرات بكل انواعها هي لي كتصنع الخطر ف الافراد خاص وزارة الداخلية والقضاء يحاربو هاد السموم بسن قانون اعدام كل من يبيع او يساهم في ادخال المخدرات ل البلاد بالنسبة لدركريات ميبيعوش الماء القاطع والدوليو الا بترخيص يقتصر على المهنين فقط
111 - مواطنة 1 الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 15:40
اللص عندما يحمل سلاحا فهو سوف يستعمله. كم سبب اللصوص من عاهات للناس وتشويه لوجوههم ومنهم من قتل بطعنة لص.
أرجوكم أن تخلصوا المغرب من هؤﻻء اﻷوغاد فقد بدأوا يؤثرون على السياحة بالمغرب حيث تعرض عدة سياح للسرقة والتهديد بالسلاح اﻷبيض. في الحقيقة هو سلاح ليس أبيضا مادام يسبب الرعب والجرح والقتل. ناهيك عن حالات اﻻغتصاب التي تتعرض لها النساء على أيديهم.
112 - الصحراوي الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 16:31
القرطاس تم القرطاس تم القرطاس .هذا هو ما نجنيه من حقوق الإنسان سوى الخراب والضمار.يجب منح حقوق الإنسان للمواطن الصالح وحرمان المواطن الفاسد منها...(كالحباسة).وعدم الخلط بين الأمرين.وراه قهرونا الشفارة سواء الكبار أو الصغار ولكم حرية الفهم.
113 - ayoub الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 16:39
هناك خيار اخر. كل شرطي يتم تزويده بصاعق فبدل اطلاق الرصاص يتم صعق المشتبه به الصاعق بالانجليزية taser يمكن استخدامه عن بعد لشل حركة المشتبه به و يجب تزويد الشرطة بكمرات body cam. نحن بلد في تقدم و لسنا غابة مليئة بالحيوانات الضالة و المفترسة. أنت تطلب قتل المشتبه به و في المقابل هناك أم تدعوا لذلك المشتبه بالهداية فلا يجب أن نتمادى في طلب سلب الحياة من الانسان.
114 - omario الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 17:56
القتل لكل من يهدد سلامة الوطن و المواطن.و تحية عضيمة لرجال الامن
115 - مغربي الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 18:49
على رجال الأمن أن يطلقوا الرصاص بدون تردد على كل من يهدد سلامة المواطنين
هذا الاجراء جاري به العمل في العديد من الدول. نحن لسنا أكثر ديموقراطية من أمريكا
من لا يرحم لا يستحق الرحمة
116 - abedel fettah الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 19:51
على رجال الأمن أن يطلقوا الرصاص بدون تردد على كل من يهدد سلامة المواطنين و تحية عضيمة لرجال الامن
117 - حمادي الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 21:13
الي هزالسيف ايموت بالرصاص الحي
118 - المتنبي الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 21:48
الى السيد سهيل رقم التعليق 15 ادا كنت شرطي أرجو منك ان تتعامل بلطف امام مجرم يقترب من المترين مفتول العضلات و يحمل سيف بطول نصف متر مليء بدماء الضحية الاولى و جسمه كله عبارة عن أرخبيلات من الجروح و زبد فمه يتناثر بوحشية و يلوح بكل ما يجده أمامه اتجاهك بكل قوة و يبحث عن أية ضحية مارة أمامه ليقطعها بدون رحمة أرجو منك ان تقترب منه و تربت على كتفه بأدب و توضح له خطاه وعاتبه برفق على الفوضى التي احدث و لا تخف منه فهو يعي جيدا انك شرطي و سيستلم لك بكل سهولة و لا تأبه الفيديوهات المنشورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تبين اندفاع المجرمين القتلة اتجاه رجال الامن فهي كلها مفبركة من صنع الذين يريدون العودة بنا الى الوراء
119 - الملالي الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 22:15
أصبح الأمر فظيعا و استفحل......
الشرطة لا تقوم إلا بواجبها الوظيفي و هي المسؤولة عن الأمن كما المجتمع برمته واقسم لولا الشرطة و رجال الأمن لما جلست على كرسي في المقهى ولا خرجت حرا طليقا يا من يسب هدا الجهاز ويتهمه بشتى الأوصاف ويلصق به كل الأخطاء
مشرمل أو خارج عن القانون أو مقرقب يحمل سيفا ما حمله حتى hercule يروع العباد والبلاد ويهدد شرطيا يقوم بواجبه و قد تلقى أوامر قانونية لحمايةالناس و الممتلكات......طبعا سيطبق القانون ......ما دا تريده أن يفعل وكيف تريده أن يتصرف
إطلاق النار على مجرم يشكل خطرا.. قانوني وعين العقل. وبعدها استشفاء تحت الحراسة. وبعد النقاهة يحول المجرم إلى مقالع الاحجار و ورشات بناء السدود وشق الطرقات تحت الحراسة مع التمتع بالاكل والشرب في حدود ليقدم خدمة لوطنه .... وهكذا أظن أن المجرم عندما يعرف مصيره وعقابه لن يعود للاجرام
سيقول البعض أن هدا ينافي حق المجرم وحقوق الإنسان ....و انا سارد ...... هل عرف هدا المجرم واجبه الدي يحرمه الاعتداء على الناس؟ و سأقول أيضا واستسمح " طز " على حقوق إنسان مجرم يشكل خطرا على حياة الناس.........
120 - مواطن الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 22:20
نعم لإستعمال السلاح ضد من يحمل السلاح الابيض في وجه المواطن والشرطة لقد أصبح اللصوص يفتخرون بأنهم وقفوا بسيوفهم في وجه الشرطة يحسبونها بطولة إن مثل هذه الأفعال تؤثر على السياحة الداخلية والخارجية كما تؤثر على الإقتصاد فبعد ما كان الناس يعملون أكثر من ١٢ ساعة في اليوم أصبحوا يخافون ولا يتوجهون إلى عملهم إلا عندما تمتلأ الشوارع والطرقات بالمارة ويعودون في واضحة النهار إدن اين هي المنافسة بعد أن يضطر العامل إلى التخلي عن عمله أو التقليل من ساعات العمل تحت وطأة الخوف كأنه يعيش حالة حرب ...................
121 - محمد الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 22:27
شوفو الخوت خصهوم القرطاس والاعدام هاد شي راه بزاف اما السجن مبقاوش تيخفو منو عندهوم هو الاطيل والراحة بالاخص في هده الشهور الشتاء تيدخلو باش يرتاحو ويكلو وسخنو باش في الصيف يخرجو صحاح وتبرضو علينا ما كاين لا متابعة على الشرطي الي طلق القرطاس على هداك ديال بني مالال ولا هم يحزنون اوى كون مات الشرطي تعجبكوم السيد دار خدمتو باه بوجهو احمر تيقول ولدي سكران اوى بسلمه عليه
122 - سحنون الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 23:22
اشتقنا لادريس البصري اعظم وزير داخلية مغربي كان يعرف ما يفعل بلا رصاص بلا والو العصا وما ادراك ما العصا لي ذاقها مرة ما يرجع .حقوق الانسان هذه اوصلتنا لما نحن عليه ودمرت شبابنا وهذا ما اراده الغرب .رجعوا لنا العصا والتربية ولي فرط يكرط.التعياق هذي.الزياغة بلا وقت .
123 - hour الثلاثاء 22 نونبر 2016 - 23:43
سلام عليكم اننا نحيي رجال الامن وعلى وراسهم السيد الحموشي ان هؤلاء المشرملين او الشفارة اصحاب الاسلحة البيضاء ان تهاونا في القضاء عليهم فلا تستبعد استعمالهم للاسلحة النارية ان وجدوها فهم ليست لهم شفقة
124 - مواطن عادي الأربعاء 23 نونبر 2016 - 00:46
الله يعز السلطة. أنا كون جاو عليا الي كيتعدى على ولاد بلادو أو الأجانب بالسلاح الأبيض يعطيوه أقصى العقوبات ( بها فيها الرصاص أتناء إلقاء القبض إدا لم يمتتل لرجال الأمن)
فالخارج (أوروبا و أمريكا) هاد المسألة حسمو فيها قرن هادا: الي هدد الأمن العام عندهم و لو غير بعصا كيقولو ليه حط داكشي و نزل الأرض، الى ما بغاش(سبحان ربك رب العزة عما يصفون....) مشا لعند الله ، ما فيها لا رجل و لا كتف، فين ما جاتو. هاد المجرمين ديال الزناقي الي كيتعداو على الناس بالسلاح الأبيض، تعداو على خوتهم المغاربة و لمسلمين بزاف، تعداو بزاف و فعلو في أخوانهم أكتر مما فعلته بوليزاريو في المغاربة و الصحراء حيت هاد المجرمين كيتعرضو سبيل الناس كل يوم. الله ينصر سيدنامحمد السادس و الصحراء مغربية. الأمن الوطني راه داير جهدو و الله يعاونهم.
125 - احمد مفيد الأربعاء 23 نونبر 2016 - 03:30
رجال الامن يعرفون الوقت الذي يستخدمون فيه اسلحتهم
126 - امال بلفقيه الأربعاء 23 نونبر 2016 - 10:26
اناشيد ملكنا صاحب. الجلالة الله. ينصره بان يعطي اوامره باستخدام. السلاح. ضد اي مجرم يحمل سلاح ابيض كما اننا نناشده بان يعطي أوامره بإعطاء. اقصى العقوبات على الجريمة الصغرى قبل الكبرى لاننا نعيش في دوامة الخوف. والرعب والقلق من مصيرنا ومصير اهلنا في وسط مليئ بالاجرام والتحلل الاخلاقي والانفلات الامني الذي تسببت. فيه انتشار الرشوة والفساد
127 - منصور الأربعاء 23 نونبر 2016 - 12:30
حمل السلاح ليس فقط على المشرملين يل على العاءلات الغنية المحتكرة للاقتصاد بشكل غير قانوني وجزء من اطر الدولة قياد و رؤساء الامن و الدرك و التعليم والصحة الخونة المتورطين في الرشوة والظلم و الفساد, حمل السلاح على الجهل والامية والفقر والبطالة. شباب بدون تكوين او حرفة وادا اراد بيع بضاعة في الزنقة يطحن ويحتقر ادن مادا عساه ان يفعل لكي يعيش ومهاجر ينهب عندما يستثمر في المغرب
128 - خديجة الأربعاء 23 نونبر 2016 - 17:20
مهما كلف الأمر المهم تنقى البلاد السن بالسن
129 - ع ألله ألهنeيشي الأربعاء 23 نونبر 2016 - 18:14
هاؤلاء ألمجرمين بل أقول هاؤلاء ألإرهابيين لأنهم بمثاية إرهابيين كالداعشيين لأن ألارهاب لى يقتصر فقط على ألأرهاب ألخارجي بل هناك إرهاب داخلي لهذا يجب رميهم بالرصاص بدون رحمة وبدون شفقة لأنهم سببو ألرعب والفزع للمواطنين وأحدثو ألفوضة والسيبة في ألبلاد وللعبلد لهذا يجب محاربتهم بشدة وبحزم حتى لا تنزلق ألبلاد إلى ألهاوية والفوضة وتنتهك ألحقوق وتظلم ألناس والأبرياء " لأن ألشعب كله بدون إستثناء وخاصتا ألنساء والكادحين وكل العمال أصيح مستعمر ين وضحايا للمجرمين لا يستطعون ألخروج للعمل في ألصباح ألباكر أو في ألمساء عند دخول ألليل "لهذا إذا بقينا على هذا ألحال سوف يقع خلل في ألعمل وفي ألإنتاج وفي ألإقصاد وفي نظام ألشغل بصفة نهائيا "شكرا لهسبريس ألعملاقة ألرائدة
130 - Med الجمعة 25 نونبر 2016 - 14:24
أنا مع إستعمال السلاح من طرف الشرطة لقتل المشرملين مع ترقية كل شرطي قتل مشرملا كما هو الأمر في بلدان عدة.
131 - الفضيل الجمعة 25 نونبر 2016 - 15:37
نريد فتح نقاش و طني حول هذه المعضلة و اتضاح كل الجوانب المتعلقة بالجريمة . لقد اصبح هذا البلد لايطاق بسبب التساهل مع الاجرام بكل انواعه .
اللصوص الكبار ينهبون و يفعلون مايريدون و باسم اليدقانون و المال و الجاه و شرعية الانتخابات و ....فهل في هذا البلد من حسيب لهم الجواب قطعا لا حسيب ولا رقيب الا الله
الله ياخد الحق لكن يجب فعل شيء ما لوضع حد لهذا.
المشرملين يهددون القليل مماتبقى للشعب
ولا حسيب لارقيب .
اللهم ان هذا منكر اللهم انتقم للشعب الفقير المظلوم.
ايها المواطنون الاحرار كل في موقعه يجب العمل على فتح نقاش معقول و الدفاع على ماتوصل اليه لتحقيقه و الا فسنختفي و ندوب و نستعبد اكثر من هذا في القريب العاجل
المجموع: 131 | عرض: 1 - 131

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.