24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4307:0913:2716:5119:3420:49
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. السيول تجرف جزءا من طريق ضواحي زاكورة (5.00)

  2. الأمن يوقف 12 متورطا في شبكة إرهابية بين طنجة والدار البيضاء (5.00)

  3. محكمة فرنسية تعتقل سعد لمجرد وتودعه السجن بتهمة الاغتصاب (5.00)

  4. "مُقَاطَعَةُ الْبَرِيدِ" فِي التَّصْعِيدِ الْجَدِيدِ لِهَيْئَةِ الْإِدَارَةِ التَّرْبَوِيَّةِ! (5.00)

  5. رابطة تستنكر "همجية" جرائم التعمير في طنجة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عين على الفايسبوك | بوصوف: تأهّل المنتخب نصرٌ مستحق لجيل جديد من مغاربة العالم

بوصوف: تأهّل المنتخب نصرٌ مستحق لجيل جديد من مغاربة العالم

بوصوف: تأهّل المنتخب نصرٌ مستحق لجيل جديد من مغاربة العالم

لم يفوت عبد الله بوصوف، الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، انقضاض "أسود الأطلس" المغرب على "فيلة" كوت ديفوار، في مباراة يوم الثلاثاء الماضي برسم نهائيات كأس إفريقيا للأمم المقامة بالغابون، دون أن يدلي بدلوه، واصفا تأهل المغرب إلى الدور الثاني بـ"إعلان النصر المستحق لجيل جديد من مغاربة العالم"، وفق توصيفه.

وكتب بوصوف، ضمن تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلا: "يخسرون فنلومهم ونُعاتبهـم ونقسُـوا عليهم بعـض الـشيء، ونغضب عليهم ومنهم .. وأحيانا نلعن اليوم الذي شاهـدنهُم يلعبون ويركضون وراء الكرة الـمستديرة، ثـم ينتصرون .. فـينقلب كـل شيء إلى نـقيضه، وتعـم الـفرحة كـل روح وجـسد المغـاربة في الداخل والخارج".

وتابع الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج: "لكـن فـرحة فــوز الأسـود على فــريق الـفـيلـة ليـست تـأهلا إلى الدور الـموالي فقـط، بـل هـو إعلان عن نـصـر مـستحـق لجيـل جـديد مـن مغاربة العـالم".

ويرى بوصوف أن المنتخب المغربي "لم يذق طعم الفوز منذ دورة تــونس 2004، ولــم تخرج الجماهيـر للشوارع مُـعلنة عــن فرحتها وعن انتمـائها للــوطن الكبيــر"، مستطردا بالقول: "لـقد أهـدى مغاربة العالم الـفرحة للشعب المغربي التي افـتقـدناها جميعا منذ زمن طويل، وبكـل روح وطنية وبكل قـتاليـة أطاحوا بفـريق إفريقـي كبير .. وعـشنا معهـم طـيلة 90 دقـيقة كـل انفعالات الفرح والخوف والأمل والدمـوع".

واعتبر المتحدث أن "بنـاء المغرب المعاصر يـقتضي الاهتـمام بالكفاءات المغربية في جميع القطاعات، فبعد مشاركة مغاربة العالم في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل، ها هم اليوم يرفعون الراية المغربية من العمق الإفريقي، وهو فأل حسـن لما يعيشـه المغرب على عدة مستـويات في علاقـته مـع الـشعوب والدول الإفريقية".

وختم المسؤول المغربي كلامه بالقول: "فخورون بإنجازات مغاربة العالم على جميـع الـمستويات، ومُـؤمنـون بكفـاءاتهـم وقُدراتهم الخلاقة على العطاء والإبداع بشرط إعطائهم الاهتمام اللازم"، متابعا: "شهدنا مثـالا رائعا للـروح الوطنية مـن شبـاب مغاربة العالـم، وأكدوا ولاءهم وانتماءهم لهـــذا الوطــن العظيــم".

وبصم المنتخب المغربي لكرة القدم على فوز مستحق، مساء الثلاثاء، ضد نظيره الإيفواري، على أرضية ملعب "أوييم" بالغابون، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول للمجموعة الثالثة، حيث يعد هذا الفوز الثاني على التوالي للمنتخب المغربي بعد الفوز الأول في الجولة الثانية على منتخب الطوغو.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (39)

1 - Mohamed الخميس 26 يناير 2017 - 18:27
بالله جيبوها يااااااااااااااولاد نحن معكم فلا تخيبوا أمال المغاربة بالتوفيق ان شاء الله
2 - youssef الخميس 26 يناير 2017 - 18:28
thank you Morocco thank you Morocco thank you Morocco
3 - sahara الخميس 26 يناير 2017 - 18:32
العقبى الانتصار على الفراعنة راه يغلباك اي فريق ويسكت الا الفريق المصري غادي يتباهاوا بالانتصار لمدة عام نطلبوا من الله ما يغلبوناش
4 - مغربي من القلب فهم الرسالة الخميس 26 يناير 2017 - 18:36
مغاربة العالم ...مغاربة العالم ....مغاربة العالم...واش هاد التأهل كيخص المنتخب ديال مغاربة العالم وحده؟!واش الشعب مقسم لقسمين؟!واش كاين المنتخب ديال مغاربة الداخل؟!
في بعض الأحيان يكون الاعتراف بالمرض نصف العلاج لبعض الاشخاص.
5 - rachida الخميس 26 يناير 2017 - 18:39
هذا الانتصار هو لكل الاجيال بالمغرب لان الجميع يحب ان يرى العلم الوطني مرفرفا بكل المحافل الدولية . وهذا يفرح الطفل والشيخ وحتى الذين لا يهتمون لكرة القدم فهم يشاركون بهذه الفرحة .ومتمنياتي للاسود بمزيد من الانتصارات .
6 - عزيز الخميس 26 يناير 2017 - 18:41
مربوحة انشاء الله تعالى. مغاربة العالم سيشجعونكم إلى النهاية. لقد اقتنينا تدكرة الطائرة و مستعدون لاتعاب السفر (حوالي 63 شخص )من باريس و بروكسل. إلى الغابون إلى نصف النهائي.
7 - Amaghnas الخميس 26 يناير 2017 - 18:43
Pour que l'équipe du Maroc gagne cette matche il faut qu'il jout zvec la même faco comme les deux matches présidents, de un plus que ça l'équipe de l'égipte dévelloppe un jeux très rapide donc les difonsseurs ils faut qui soit rapide pour réquipérer le balon et faire des ocasions
Et logiquement le victoire est pour le Maroc
8 - لعب الكورة الخميس 26 يناير 2017 - 18:46
باراكة علينة من الهدرة الخاوية وباركة ما تنفخو فالنتيجة قالك انقضوا على فيلة الكوديفوار راه ربحنا بواااااحد وبزز باراكة ما تغطيوا على المشاكل الحقيقية فالجامعة راه الكرة المغربية مريييضة البطولة اللي ما تنتجش ماشي بطولة وماعندنا كورة وفييييقوا لوكان يتقصى المغريب توليوا تهضروا على رونار و على زياش الانتصار بواحد غير مقنع وعلى الطوغو بديك الطريقة خاصوا بززااف التحليل والاصلاح وكونوا منطقييين شوية
9 - عبدو الخميس 26 يناير 2017 - 18:48
اول حاجة مبروك علينا رجوع الروح والقتالية الكروية داخل الملعب وهاته عوامل افتقدناها من عدة سنين. في نظري كيفما كانت نتيجة يوم الاحد. يجب على الجامعة الاحتفاظ بالمدرب وان تكون قريبة من لاعبين المغاربة حتى لا نقع في نفس مشاكل 2004 حيث الاهمال ساهم في ضياع دلك الجيل. والاهم من هدا يجب النهوض بالبطولة وبلاعب المحلي حتى يكون افادة جديدة للمنتخب. نحن مقبلون على اقصائيات كاس العالم مالي الغابون نعرف مستواهم لا يخيف وسنكون ان شاء الله في موسكو
10 - احمد كندا الخميس 26 يناير 2017 - 18:50
يجب أن نكون ايجابيين و ان نترفع عن الكلام الهدام، يجب مساندة أبناءنا حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة و في كل المباريات. يجب أن يعلم اخواننا في البلاد أننا نعمل جاهدا على تربية أبناءنا على الاسلام وحب الوطن لأن المغربي أينما كان مغربي بقلبه و روحه.
نسأل الله أن يوفق منتخبنا وتحياتي لكل المغاربة أينما كانوا.
11 - نعم المنتخب قادر الخميس 26 يناير 2017 - 18:56
المنتخب المغربي قادر على تخطي المنتخب المصري و له كل الحظوظ لتحقيق ذلك ما لم يتكرر سيناريو المباراة النهائية ضد تونس ..!
12 - عبدو الخميس 26 يناير 2017 - 18:56
الفريق المصري معروف ومنذ القدم بالروح القتالية واللعب الجماعي. ولله الحمد هاته العوامل شاهدناها مؤخرا في المنتخب الوطني. المقابلة ستكون بين فريقين يلعبون بنفس الخطة الدفاع والهجمات المضادة. اتمنى الفوز لمنتخبنا. والفوز يكون للافضل
13 - yahyaoui الخميس 26 يناير 2017 - 18:57
Avant de crier victoire il faut battre l'Égypte et le reste. Vraiment je trouve la reaction et du peuple et des joueurs trop. الغرور. Un match de foot c'est 90minutes.gagner la coupe est parler d'une nouvelle generation. Là c'est rien, deuxieme Tour c'est rien ce n'est pas un exploit.
14 - مغربي العالم الخميس 26 يناير 2017 - 18:57
نتمنى التءهل على اﻻءقلالتاهل الى نصف النهاية باش تكتمل الفرحة.
15 - محمد الخميس 26 يناير 2017 - 18:59
العنوان الصحيح لمباراة مصر والمغرب ، الجالية المغربية في مواجهة الفراعنة. المنتخب يتكون من ابناء الجالية 100 بالمائة، ما الفائدة من البطولة التي لا تعطينا منتخبا
16 - maire Chicago الخميس 26 يناير 2017 - 18:59
J'ai s'espere une grand défaite est que l'equipe Égypte gagne. Nous on gagne rien dernière ce victoire . Tout les prime part dans vos poche nous la misère est la pauvreté 600 000 dh salaire de renards C trop est ce que ca nous apporté comme évolution les gens soiffre dans les montagnes.les chaumeures.....
. Ect
17 - jilali الخميس 26 يناير 2017 - 19:01
يبدو أن جنون كرة القدم امتد إلى الأطفال،‮إلى الأمهات إلى الأباء إلى الأجداد والشباب إناة وذكور يجب علينا مناصرة منتخبنا الوطني‮ في‮ السراء والضراء،‮ وفي كل زمان ومكان*في قوله عز وجل : ﴿ فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا * إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا . (صدق الله العظيم)
18 - اومحند الحسين الخميس 26 يناير 2017 - 19:11
صحيح،،نقسوا على المنتخب عند الهزائم،،لكن يبقى حبنا وتأييدنا له راسخ في القلوب.

فلا سبيل لكسب عطف،وتشجيع المغاربة إلا بالإنتصارات،فهي الضامن الوحيد لكم يا أسود أطلس المغرب.

المغاربة لا يرضون عن الفوز بديلا،،فكونوا على شمات الأسود،اللعب بالفريسة،،ثم الإجهاز عليها،وآعلموا أنكم بتاريخ وأمجاد المغرب الكروية أنتم مشاركون في هذه الكأس الإفريقية.

معكم يا أسود شمال المغرب
بالتأييد،،،والهتاف،،والدعم حتى نظفر بهذه الكأس،التي لطال ما إنتظرها المغاربة فأريد من 40 سنة.
19 - hassan naim الخميس 26 يناير 2017 - 19:21
المغرب الجديد يعلن التحديد على جميع المستويات والمناوؤون تاهوا في ادغال أفريقيا فلا سبيل لهم إلا الطاعة والركوع لله عز وجل
بعد أن تكفلت تونس بتصفية. ......... فهل سنحدوا حدوهم ونعبد الطريق بتصفية الحسابات مع مصر ونطيح بالجمهورية الوهمية (البوليزاريو )
20 - شموخ وطن الخميس 26 يناير 2017 - 19:22
العززززززز للاسود ونتمنى لهم الفوز ومهما كانت النتيجة كلنا مع المنتخب من البداية إلى النهاية صعب اننا لم نرغب بلقاء مصر ونفرح بتأهل ام الدنيا ولكن كذلك أملنا في فوز ابو دنيا المنتخب الأسود وحمل علم وطني في ربوع المملكة المغربية وخارج المملكة بفرحة كبيرة جدا اشتقنا للفرح بعد كل الأحزان والحروب لتكون رسالة الكرة رسالة فرح تحمل الفرجة والبسمة وروح الاخوة مهما اختلف الدين ولون والجنس تبقى رياضة مصدر من مصادر ترويج عن النفس ونتمنى لكل من فريق المصري اخونا الشقيق ومنتخبنا المغربي الفوز بروح رياضية الفوز تمنيت قول لهما ولكن نتمنى فوز منتخبنا المغربي وهذه هي كرة واحد رابح واحد خاسر ولكن هنا كلاهما أخوة وفرح تأهل أحدهما هو فرح كذلك نتمنى الفوز للمنتخب المغربي
21 - ابو وسيلة المزابي الخميس 26 يناير 2017 - 19:25
انا مع الأخ الدي فهم الرسالة كون المسؤول الدي تحدث عن المنتخب يمثل الجالية المغربية وبدأ يتحدث عن مغاربة العالم الدين يمثلون المنتخب لكن نسى أن المغربي يبقى مغربيا ولو كان في آخر الدنيا والكل له ثوابث قارة الله الوطن الملك.كفى التفريق بين من في الداخل او الخارج وشكرا.
22 - moha ouhemou الخميس 26 يناير 2017 - 19:40
اغلبيتهم يتحدثون الامازيغية 95%
23 - conardinho الخميس 26 يناير 2017 - 19:40
إنتو يامصريين صابرين عالعقدة بقالكو 31 سنة، مجاتش على السنة دي كمان، الصبر جميل.انشاء الله شباك الحضري دخلتها حتكون بلدي.
24 - زائر الخميس 26 يناير 2017 - 19:43
نقول للزاكي ها احنا ها أنت إن شاء الله سنذهب للنهاية وحتى الكأس. وسيبقى المتشائمون في شؤمهم. والمتفائلون هم الفائزون إن شاء الله.
25 - الكاس بدون حكومة الخميس 26 يناير 2017 - 19:53
ما كاين لا جيل ولا شمبوان لو قدر للحكومة أن رأت النور لرأت الظلام في شباكنا الوطنية، اللهم أبعد عنا ظلم وظلام الحكومة وأدم علينا نور ملاعبنا
26 - Mohajir الخميس 26 يناير 2017 - 20:02
نحن شباب من هولندة سنكون معكم يوم الاحد المقبل ونتمنى لكم التوفيق ياابناء وطني.
27 - conardinho الخميس 26 يناير 2017 - 20:21
نطالب بنكيران بالإسراع بإنشاء الحكومة لتقوم أصالة عن نفسها و نيابة عن الشعب المغربي بالاعتذار للحكومة والشعب المصريين عن الهزيمة المقبلة لمنتخبهم والتي ستأتي لأسباب خارجة عن إرادتنا.
28 - hassia الخميس 26 يناير 2017 - 20:42
Unglaublich aber Wahr.Die Jungs wurden Gerade von Medien und kleine Journaisten ausgelacht,verharmlost und beschimpft,hat Weh getan zum Glück die jungs haben den Spiess gedreht,brauchen unterstutzung,kommen bestimmt weiter.Die Feste auch,rate diese kleine wisser demnechts ihren Klappe zu halten
Marokkaner sind wir Alle fliesst in Blut
29 - Hicham UK الخميس 26 يناير 2017 - 20:53
المنتخب المصري يلعب كرة جميلة و رصينة وصراحة يستحقون التنويه ولكن وعكس كل التوقعات المنتخب المغربي ابان عن واقعية و قتالية في اللعب لم يكن احد يتوقعها و لذلك ارشحه للفوز اكثر من المنتخب المصري.
30 - عبدالواحد الخميس 26 يناير 2017 - 21:15
وعيقتو المنتخب المنتخب بحال الا رابحين الكأس. نهار 30 مرحبا بهم فمطار محمد الخامس الدار البيضاء
31 - متتبع الخميس 26 يناير 2017 - 21:19
هاد السيد شفتو قلبها سياسة مغاربة العالم ...مغاربة العالم.....وكترتي آآآآآآشريف هاد السيد قسم المغرب على زوج : مغاربة العالم ومغاربة المغرب وأصبح وكأنه يمن علينا بهذا المنتخب الذي لا ينتمي الينا حسب تعبيره ويجب علينا نحن الصمت حتى يجودوا باللعب بإسمنا وليس من حقنا ان نغضب عليهم ان فشلوا. لا أسي المعلم وألف لا ،المغرب والمغاربة جميعا فوق الكل فهؤلاء اللاعبون يحصل لهم الشرف إن لعبوا بإسم المغرب وليس العكس
32 - Berkani الخميس 26 يناير 2017 - 21:33
CE monsieur Est vraiment opportunisten
33 - مغربي الخميس 26 يناير 2017 - 21:41
نتمنى الفوز للمنتخب المغربي .كفانا كلاما في الأوراق نريد عملا على الارض الواقع نريد روح قتالية في الملعب نريد أهداف (الشعب عطشان)
34 - متتبع الخميس 26 يناير 2017 - 21:53
لا شك أن السي بوصوف ومجلسه هما السبب في تأهل المغرب إلى الربع،...... تريدون أن تركبوا على كل شيء، الله يهديكم. ماذا عمل وماذا حقق مجلس الجالية لمغاربة العالم؟؟؟؟ بمشاكلهم وهمومهم...
35 - مغترب بالمانيا الخميس 26 يناير 2017 - 22:48
كان على السيد بوصوف ان يدافع عن مغاربة العالم حتى تنقل المباريات على الفضائية حتى يشاهدها مغاربة العالم كذلك .فلو كنت مكانه لسكت أفضل لأنه لم يقدم اي شيء ينال به احترامنا.
36 - Khalido الخميس 26 يناير 2017 - 23:15
المغاربة سيكونون في الموعد سواء في الداخل أو الخارج المهم أن تعم الفرحة الجميع أن شاء الله
37 - مصطفى اسبانيا الخميس 26 يناير 2017 - 23:20
دايرن حالة على الربع وجبو لينا الكاس بش نحتفلو معكم
38 - amine الخميس 26 يناير 2017 - 23:38
لعبة المغرب والله وربح المنتخب المغربي ودا لكأس حتاندير الزردة
39 - عند وصولك الى المرمى لا الجمعة 27 يناير 2017 - 00:21
عند وصولك الى المرمى لا تتحمس ولاتتعجل..ولا تكن آنانيا تواضع مع زميلك..المهم آمهم ان يدخل الهدف ليس مهما من سيسجل..لا تكن مغرورا ولا آنانيا تواضع..سبب الهزائم السبقة الأنانية يكم والأنانية..
المجموع: 39 | عرض: 1 - 39

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.