24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

3.13

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عين على الفايسبوك | ابنة بنكيران تهاجم قياديين في "العدالة والتنمية"

ابنة بنكيران تهاجم قياديين في "العدالة والتنمية"

ابنة بنكيران تهاجم قياديين في "العدالة والتنمية"

في خروج لافت لابنة رئيس الحكومة المعفى من مهامه من طرف الملك محمد السادس، عبد الإله بنكيران، بعد فشله في تشكيل الحكومة رغم مضي خمسة أشهر من المفاوضات، وجهت سمية بنكيران اتهامات لقادة حزب العدالة والتنمية.

ومباشرة بعد اجتماع الأمانة العامة لـ"حزب المصباح" أمس الخميس، والتي بدا واضحا أنها قدمت تنازلات بالجملة، وأبعدت الأمين العام للحزب، عبد الإله بنكيران، عن المشاورات، قال سمية بنكيران، في "تدوينة" في صفحتها على "فيسبوك": "ما يقع اليوم بين جنبات مقر الحزب هو نقض للعهد وهدم لخط مناهضة الفساد والتحكم، الذي جعلناه شعارا وبذلنا من أجله المواقف والتضحيات".

بنكيران، التي عمدت إلى سحب "التدوينة" مباشرة بعد الجدل الكبير الذي أحدثته في مواقف التواصل الاجتماعي، أكدت أن "التضحيات هي اللي خلات حزبنا حزب الشعب وصوته العميق"، قبل أن توجه مدفعيتها نحو قيادة "حزب المصباح" بسبب "تخليها عن مبادئه".

وأوردت بنكيران: "أولائك المداهنون المتساقطون، المطبلون والمزمرون بعباد المناصب ولي الريح لي جات تديه..أقول لهم خسئتم وخبتم وخاب مسعاكم، في نهاية المطاف تذهب المناصب وتبقى المواقف.. الحمد لله مشينا فالعز".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (111)

1 - dahab الجمعة 24 مارس 2017 - 20:22
آش من عز مشيتو فيه....راك كاع حنا المغاربة عايشين فالذل...باك أبنتي لم يكن سوى مجرد دمية في يد المخزن...انتهت صلاحيتها فرموا بها بعيدا...واش الاعفاء عز....راه إهانة.....
2 - MOROCAN HOSPITAL 2017 الجمعة 24 مارس 2017 - 20:23
من 2011 النساء تيولدو في الشارع قدام البيبان ديال الصبيطارات,من 2011 عندنا 77 تلميذ في قسم واحد,من 2011 تقريبا كل يوم انتحارات في المغرب بسبب الفقر والحكرة وغلاء المعيشة,من 2011 تقريبا كل اسبوع الشعب تيحرق راسو بالبنزين بسبب التهميش والظلم والفقر وغلاء المعيشة,انشرو هسبريس الله يحفظكم
3 - wood الجمعة 24 مارس 2017 - 20:26
يذكرني اولائك الذين يدافعون عن بن كيران بكونه وقف في وجه المخزن لهذا تمت ازاحته بقصة قديمة: ( اقتحم لص منزل زوجين و بدأ بجمع ما وقعت عليه يداه من اثاث و غيره امام انظارهما دون ان يحركا ساكنا بسبب الخوف .وبعد انصرافه قالت الزوجة لزوجها : اين رجولتك؟ اللص يسرقنا و انت لم تحرك ساكنا ؟.فأجابها لا تحزني فعندما كان منصرفا وجهت اليه نظرة لن ينساها طول حياته)...
4 - Osmed الجمعة 24 مارس 2017 - 20:26
برافو الأخت سمية بنكيران.هذا عين العقل.التاريخ لن ينسى رجالاته.السيد عبد الإله بنكيران سيخلد في قلوبنا.هو لم ينهزم ولكن هزمته العفاريت و التماسيح.
5 - hammouda الجمعة 24 مارس 2017 - 20:30
اذا لم تستحي فاصنعي ما شئت .....انسيت بان اباك وظفك رغم انف المغاربة انت واخيك ضاربا مبدا تكافؤ الفرص...،،،كفى من لعل دور الضحية ....كفى من دموع التماسيح.
6 - سلاوي الجمعة 24 مارس 2017 - 20:30
باش من حق كتقولي حزب الشعب و باز و اش من عز كتهدري عليه الاقالة كتسميها عز راه العز لباك لي وظفك في الامانة العامة انت وباك لي كتقلبوا على المناصب و كيفاش بغيتي ناس حزبكم ميديروش بحالكم كلكم بحال بحال و فين كنت ملي باك كان يوظف ولاد حزبكم
7 - medmah الجمعة 24 مارس 2017 - 20:31
نعم بنت ابيه مشيتو فالعز بعد الغنائم التي غنمتم على حساب شعب خدعتموه بدينكم الخاص الدين الذي غشيتم به مصالحكم الخاصة
8 - عبد ربه الجمعة 24 مارس 2017 - 20:31
الله يهديك. انت غي بلعيه والله ما تحشمي. ربحتي المنصب في الامانة العامة. بزاف عليك.الله يغفر لكم جميعا. كرهتكم. كرهتكم.
9 - Haytam الجمعة 24 مارس 2017 - 20:33
أين هم المواقف؟ أعطينا بالله عليك موقف واحد لأبيك إلى آخر واحد في حزبك حول الثروة واالفساد؟ أعطنا مواقف الرميد حول القضاة الفاسدين؟ ماذا عن الداودي وما يتخلله التعليم العالي من فساد ووو٠٠ إذا كان التحكم من يفعل هذا فهل تنتظرون الشعب أن يخلصكم؟ ثم أين هي مواقفكم من التقاعد الريعي والغنى الفاحش لكثير من الوزراء والبرلمانيين على ظهر الشعب؟ أين المواقف من الأجور الخيالية لأبناء جلدتك؟ عندما تتكلمين أظن أنه حزب شعبي من سويسرا أو السويد والحقيقة إنكم من بطن واحدة وما يهمكم سوى المناصب٠أرجوا النشر يا هسبريس
10 - طلال الجمعة 24 مارس 2017 - 20:33
وكان لسان حال الطفلة الصغيرة ينطق نيابة عن ابيها، هنا نكتشف حجم الصدمة التي تعرض لها الزعيم، اكيد ان بنكيران في البيت عبر بصوت مرتفع، ونجلته سمعت كل شيء وانكوت بنار ظلم القربى،،،، لم تصبر كما صبر ابوها،، طبيعي لأنها شابة مندفعة،،، وهذه بداية النهاية لاتباع الخطيب،،،، وسوف ينتقل الدور قريبا إلى فصيل العدل والإحسان،،،
11 - مراقب الجمعة 24 مارس 2017 - 20:35
قد يصح القول على ما يقع للعدالة و التنمية هذه الأيام "أخاك مكره لا بطل " فإذا لم يضحي ببعض الامتيازات تحت العواصف المتعددة قد يخسر كل شيء مادامت ديمقراطيتنا ناشئة أو في مهدها و مادام أحزابنا السياسية يصح القول عليها " هادشي اللي عطا الله " و "ماكاينش معامن"
12 - harrokki الجمعة 24 مارس 2017 - 20:37
On vous à écarté à cause de votre honnêteté
13 - omar الجمعة 24 مارس 2017 - 20:37
حبذا لو نزلتم من بروجكم العالية
لترو ان الريح قد تغير مصدر هبوبها
لا داعي ان اذكركم ان ما تسمونه اصلاحا كان خرابا في خراب
5 سنوات ولم يحظى الاجراء بالزيادة في الاجور
لماذا كل هذا التعنث
هل الزيادة في اجرة الاجير حرام
على كل طويت صفحة بن كيران ونرجو للسيد العثماني ال يجر الى نفس الاخطاء
نرجو له ان يشكل الحكومة وبعد ذالك عندنا كل الوقت لمساندته اذا اصاب
ولتنبيهه اذا اخطأ
والله ولي التوفيق
عاش الملك
الله الوطن الملك
14 - démocrate jusqu'à l'os الجمعة 24 مارس 2017 - 20:39
Bravo soumya, bien dit Mr Benkirane est parti la tête haute, de toutes facons le maroc est très loin de la démocratie, pour eux Abdelillah Benkirane dérange,donc ils cherchent un pion télécommandé et ils ont pas trouvé mieux que Mr Elothmani, très docile, aucun charisme. ca nous prend une vraie révolution au maroc , on veut un maroc pour tous les marocains.
15 - مواطنة الجمعة 24 مارس 2017 - 20:41
"مشينا في العز" عن أي عز تتحدث هذه السيدة!!؟؟ منذ تولى حزب العدالة و التنمية قيادة الحكومة و هو يقدم التنازلات تلو التنازلات ...
16 - مافراسكش الجمعة 24 مارس 2017 - 20:41
مافراسكش ان الطريقةًالتي ابعد بها بنكيران بعيدة بعد السموات السبع عن العز.....
17 - ذوالرمة الجمعة 24 مارس 2017 - 20:42
سيلجأ إلى تشكيل حزب يؤمن بالمبادئ ويلتزم بها ويدافع عنها.
اعتقد ان خيانة العهد بدأت حينما تخلى بنكيران جهارا عن مبادئ زمرة العهد الفاصل بين الشبيبة والحزب. ان الهرطقات التي تنجح بها أمام المغأربعة هي التي أسقطت.
المغاربة أدعياء وذوو عزة وأنفة لا يرضون السقوط في مواقف الالتزام الأيديولوجي والسياسي.
18 - citoyenne marocaine الجمعة 24 مارس 2017 - 20:42
Le jour où tu as été embauchée tu n as nullement pas pensé à l ensemble des jeunes des jeunes marocains,au peuple marocain ,à la volonté de la masse marocaine et à l équité des chances .Maintenant qu' il s agît de ton "illustre " père on te voit réagir SOUBHANALLH!
19 - خالد.ف الجمعة 24 مارس 2017 - 20:43
آش داك ابنتي الصحافة خاسها غير ماتكتب و صحاب الفيسبوك في تأهب مستمر بقلت مايتعمل ! لقد انتهت مرحلة ابيك و أعماله في كتاب عند ربك لا يغادر كبيرة و لا صغيرة إلا احصاها !
20 - موح الجمعة 24 مارس 2017 - 20:43
هدا الكلام خطير جدا من طرف السيدة ابنكران التي تتكلم باسم الحزب وتوبخه عن مواقف مخالفة لمواقف ابيها.
اظن ان هدا كلام *** وليس كلام الاحزاب !
21 - الوظيفة والبرلمان الجمعة 24 مارس 2017 - 20:43
لا تخافي ولا تحزني فوظيفتك مضمونة واذا اردت الاستفادة من حالة التنافي لمقعد والدك فاهل سلا اناس كرم وجود
22 - المهدي الجمعة 24 مارس 2017 - 20:44
الذي ينبغي التقاطه من هذه التدوينة انها مجرد صدى لما يروج داخل بيت بنكيران وما سمعته الابنة اليافعة التي يبدو انها ورثت عن ابيها عدم قدرته على اخفاء ما يقال في المجالس ، اذ كما يقول المثل فكل فتاة بأبيها معجبة ، اما سحب التدوينة فالأكيد انه جاء بعد توبيخ الوالدين ، لكن ما يهم من كل هذا ان البيت الحزبي أخذ في التصدع ، وان السلطة والمال معولان كفيلان بتفتيت أشد الايديولوجيات صلابة ، فأن تتحدث ابنة بنكيران بلغة : " مشينا فالعز " يذكر بالعديدين الذين اقتربوا على مر التاريخ من سجاد البلاط حتى احترقوا ولم يعد لهم من سلوى سوى استذكار أيام المجد الذي ولى .
23 - med-maroc الجمعة 24 مارس 2017 - 20:47
الله الله عليك
والله عشنا وشفنا، نعم بن كيران الى مزبلة التاريخ
في عهده وصلت مستشفياتنا الى الحضيض الاسفل من قلة الموظفين وقلة الادوية وعندما تشتكي يقولون لك " سير اشكي "
نعم في عهد بنكيران اسبح التعليم في اخر مرتبة عالمية واذا تحدثت عن التعليم الخصوصي فحدث ولا حرج
المراة الارملة زوجة الموظف البسيط لا مكانة لها في المجتمع اذ تتوصل ب 250 درهم شهريا رغم الوعو الكاذية بارفع من المعاش الى 1000 درهم
البنزين في ارتفاع مستمر يصل الى 10 دراهم والناس في غفلة من ذلك بشتكون الى الله والله يسمع شكوانا
اما الطامة الكبري هي توظيفك في منصب سامي 3 مليون في الشهر مثل 1500 درهم عند المساكين وابناؤنا لم يتم انتقاؤهم في التعليم بالعفدة اللهم ان هذا لمنكر يا ابنة بنكيران
يجب عليك ان تعرفي ان الله موجود
وان اباك خالف العهود لما كذب على المغاربة
خدعونا فانخدعنا لهم ولكن الله موجود
الله ياخذ الحق
24 - hamad الجمعة 24 مارس 2017 - 20:47
اقول لك اختي الفاضلة ....هل تريدين ان يرث ابوك رئاسة الحكومة الى يوم القيامة!!!!!وتقولين مشينا فالعز......بالعكس طرد الوالد شر طردة لانه يقول انا وحدي نضوي لبلاد.
25 - فارس الانوار الجمعة 24 مارس 2017 - 20:55
ها لي قالت الشوافة ...لقد جاء دورنا لكي نتشفى فيكم يا جماعة الشلاهبية
26 - حميد القنيطري الجمعة 24 مارس 2017 - 20:56
زعما كان سي بنكيران غادي يدخل المغاربة كلهم للجنة ...ونوضي الله يجيبك على خير راه قالو المغاربة قديما الرأس اللي ما يدورش كدية ..وسي بنكيران الله يذكرو بالخير راه كان كدية واش من كدية ..اما التحكم والتسلط والتجبر والحنوشا والعفاريت كانوا مجرد شماعات لتعليق فشل اغبى رئيس حكومة ف تاريخ المغرب
اللهم لا شماتة !!
27 - المهاجر بفرنسا الجمعة 24 مارس 2017 - 20:57
ما قالته الاستادة سمية بن كيران صحيح -تذهب المناصب وتبقى المواقف -
ويبقى دائما فخامة الأستاذ بن كيران مرفوع الرأس رجل نزيه ذو مواقف ثابته يتكلم بتلقائية محبوب عند الشعب ومنذ الإستقلال لم نعرف رئيس حكومة كهذا الرجل ولا تعرف قيمة الشخص إلا بعد فقدانه .
وأنا ليست لي علاقة شخصية به وإنما رأي من خلال تتبعي لمسلسله السياسي.
28 - ساخط عليكم الجمعة 24 مارس 2017 - 20:57
عيب اتهضري على العز ولا صعاب عليكم تفطمتو مشات بزولة احسن عوانكم وا اسفاه على الاسلام شوهتوه الله اخلصكم ايها المتأسلمون
29 - مهاجر الجمعة 24 مارس 2017 - 20:57
صدق من قال عزها تعزك الشعب أعز بنفسه عندما قاطع الإنتخابات الشعب لم يصوت لي حزب من بعد دلك اجتمعت الأحزاب على تمثيل مسرحية بطلها أباك إنتهت المسرحية وأنتي الآن ترددي حلقاتها
30 - الملاحض الجمعة 24 مارس 2017 - 20:59
اتق الله فزت بالمنصب ولا نعلم هل تستحقينه ام لا لكن فزت به و الشعب ذاق ويلات ابيك سامحه الله خلينا ليكم الله
31 - l'enfer des barbus الجمعة 24 مارس 2017 - 20:59
le parti du peuple, dit elle,quel peuple celui de 25 millions qui n'ont pas voté,
un million et demi ont voté pour les obscurantistes pjd et elle dit que son pjd est le parti du peuple,
et de quel fassad elle parle , le barbu n'avait qu'un seul pouvoir, être au service des gros ventres ,
retraite à 63 ans,
abandon des soutiens aux produits populaires,
il a abandonné tous les pouvoirs que lui accorde la nouvelle constitution résultat de la lutte du 20 février que le barbu ne soutenait pas et la maladresse du 20 f a permis aux obscurantistes d'accéder au gouvernement,
le renvoyé, bon débarras
l'enfer c'est les barbus
32 - ابراهيم الكصير الجمعة 24 مارس 2017 - 21:05
لو استقال أبوك قبل أن يقيل لكان عزا .ولكن تمسك بالمنصب حتى عاد ذلا فلا تقولي عزا بل هو ذلا
33 - المرشال الجمعة 24 مارس 2017 - 21:05
اول الغية قطرة وآخره فيضان انشاء الله
34 - FZ MRN الجمعة 24 مارس 2017 - 21:06
والله غير مؤسوف عليكم انا من ساكنة سلا وكنت من المغربيات المدافعين على حزب لاعدالة لاتنمية في قوة توحيدوالاصلاح وحظرة عدة ندوات ومؤتمرات وساعدت في تفريق كتب ومحافظ وبعض لمواد لغذائية لبعض سكان الاحياء القزديرية والاحياء شعبية في سرية ثامة واجتمعنا بنساء بالمساجد وبحفلات تخص منع التدخين وتساند فلسطين ونتيجة صدقة الاراميل التي كنا نستفد منها حدفه بنكران بعدم حصل على الرثبه الاولى في لنتخبات وابني بشواهده العليا وتكوينيه الاكادمي كلا لعصى امام لبرلمان وستفسرت الامر وقال لي صقورلحزب ابنك سيتوظف في الاسابيع لقادمة ودابا 6اشهر ونحن نعيش في لغلاء ولفقر والاجرام ولنتحار وضعيف جميع حقوقنا هضمه بنكران وصفق له الثعابين
35 - mehdi الجمعة 24 مارس 2017 - 21:10
بالتوفيق للعثماني كيما قال باك انتهى الكلام ذخلي سوق راسك باك راه ذبرليك على خذمة ماشي فساذ هاذا
36 - ملاحظ موضوعي الجمعة 24 مارس 2017 - 21:11
نعم قد تكون بعض الشخوص أو أكثير منها خذلت بنكيران. أو يكون بنكيران نفسه اضذر لخذلان نفسه كشخصية سياسية. بل لا شك أن ما ادعاه بنكيران من صراع مع أحزاب وأشخاص (بشكل شخصي وحزبي) سيتساقط.
أما عن المواقف السياسية الحقيقية، وعن مدى انحياز حزب العدالة والتنمية للشعب، فهذا هراء. لا موقف يشرف فعلا وبحق حزب العدالة و التنمية.
ومن المواقف المخزية : الانقلاب على محضر يوليوز 2011 الذي التزمت به الدولة مع الأطر العليا المعطلة لكن بنكيران نسفه في أول خطوة له إبان العهد الحكومي. كذلك الإشادة بالقمع ضد المعطلين، الهجوم على حقوق ومكتسبات الموظفين .. ناهيك عن عدم صيانة أمن المواطنين واستمرار الرشوة والقمع ... ناهيك عن نصحه للشباب الفقراء بالتوجه للمبادرة الذاتية في الشغل بينما ابنته اشتغلت في الوظيفة العمومية ...
37 - الصنهاجي السلماني الجمعة 24 مارس 2017 - 21:19
أجل ايتها اللبوة الصغيرة في عهد والدك عرف المغرب رخاء لا مثيل له.والبطالة نزلت إلى صفر في 100 والتعليم العمومي عاد إلى اشعاعه. .....و.....و.....و إذا لم تستح فقوله ماشئت لأن حلاوة المناصب مثل فطام الطفل عن الرضاعة. منذ أول حكومة إلى آخر حكومة قبل حكومة ابيك لم يتجرأ أحد على الخوض في صندوق المقاصة ولا الخوض في صندوق التقاعد ولا تحرير أسعار البترول ولا خوصصة التعليم. بل على العكس والدك وجماعته هم من أجهزوا على حقوق الطبقات الكادحة في جميع الميادين .
38 - وهدا ان دل الجمعة 24 مارس 2017 - 21:19
وهدا إن دل على شيء فإنما يدل على ان المفسدين يوجدون كدلك في حزب المصباح وكان من الاحرى ان يحارب الفساد أولا داخل الحزب قبل الكلام عن اي فساد آخر.
39 - hamada الجمعة 24 مارس 2017 - 21:20
من حق ابنة الزعيم ، للا سمية ان تنتقد بعض قيادي البيجيدي لأن الفتاة المدللة لن تنعم منذ الآن بالامتيازات المتمثلة في السيارات الفاخرة والمأكولات الباذخة وعدد كبير من الخدم والحشم والحرس بعد إعفاء الاب الزعيم !.
40 - سمحمد الجمعة 24 مارس 2017 - 21:22
أريد أن أقول خلاصة لحقبة بنكيران وتساؤل في نفس الوقت...
بما أن حزب بنكيران له توجه كما يقال《إسلامي》... فما الذي أضافه للإسلام... بالله عليكم أخبروني...
شكرا هسبريس
41 - ياجوج وماجوج الجمعة 24 مارس 2017 - 21:24
يا بنتي واش بغيتي باك يبقى في الحكومة الى الابد? المغرب من طنجة لكويرة تيحكم فيه الملك محمد السادس نصره الله وايده والشعب المغربي,خمس سنين ما جاب الله تيسير هيا جمع وطوي الله يعاونك ويعاوني
42 - سام الجمعة 24 مارس 2017 - 21:25
بنكيران يجب أن يخضع إلى تحقيق حتى يتضح ما ان كانت سلوكاته و خرجاته و كذا قراراته المزحفة في حق المغاربة كانت عن حسن النية او تهور او لمارب أخرى
43 - سيمو 43 الجمعة 24 مارس 2017 - 21:29
والله العظيم منين تسمع بحال هدا الشيء تسكت وصافي حيث ابن كيران ولف مسكين القبة الله يحسن عونو اما الابنة وعلاش متكلمش بهذا الطريقة رآها اول من استفاد من أبيها ومن منصبه اما نحن الفقراء هدا البلد فحسبنا الله ونعم الوكيل .
44 - احمد الرامي الجمعة 24 مارس 2017 - 21:36
عبداﻹله بنكيران خرج من رئاسة الحكومة دون أن يركع لﻷوهام أو بنعبير آخر لﻷصنام .اﻷصنام هم الذين تناوبوا على نهب خيرات البﻻد مند اﻹستقﻻل . ولما افتصح أمرهم خﻻل تولي عزب المصباح للحكم بدأوا في صنع عراقل وهمية أمام هذا الحزب كي ﻻيزيب في افتاح أمور هم
وقد نسوا أن الشعب المغربي قد استفاق من غفوته وسيرون العجب العجاب بعون الله تعالى وقوته
45 - elgharbaouiavicenne الجمعة 24 مارس 2017 - 21:36
la retissance et la nage contre le courant est un vilain défaut mais parfois un brin de naïveté ils ont voulu vous faire chuter d une manière libre
franchement vous allez nous manquer avec vos interventions musclées accompagnées de plaisanteries au sain du parlement
attamassih wa al aurait est partout
46 - mohajir الجمعة 24 مارس 2017 - 21:36
لو سما بنكران الاشباح والتماسيح بمسمياتهم لحاربهم الشعب بصناديق الاقتراع والنزول الى الشارع .
خان العهد مع الشعب خوفا من القصر
47 - ali الجمعة 24 مارس 2017 - 21:44
باي حق تتكلم هاته الفتات ؟ لم ارا اي بنت سياسي في العالم تكلمة بعد فشل ابيها . مستوا ضعيف لفتاة لا تفقه شيءا .انشري هسبرس .
48 - الشيباني الجمعة 24 مارس 2017 - 21:47
لست ادري عن أي عز تتكلمين ياابنة بنكيران؟ ابوك اعفي من طرف مسنشاري جلالة الملك ، ولم يحظ حتي بسماع خبر الإعفاء من طرف ملكنا. لسانك طويل يشبه لسان ابيك الذي خرب البلاد وانهك قدرات الشعب المغربي. ستبقى مسطرة في التاريخ سلوكات ابيك الذي مكانه المستحق هو امامة مسجد وليس قيادة بلاد من مستوى المغرب
49 - Meriem elmajdoubi el idrissi الجمعة 24 مارس 2017 - 21:54
ابنة بنكيران في الامانة العامة للحكومة، .. نحن فقط نتعجب من كونها حظيت بمنصب بالضبط في الأمانة العامة للحكومة! ... لنصدق أنها وجدت المباراة سبحان الله بالصدفة وأنها تناسب تخصصها بالصدفة الله يجعلنا نتيقو. واخا ندوزوا هادي.
أوليس والدها رئيس الحكومة الذي نزل بالهراوات على الأساتذة المتدربين والمعطلين مطالبا إياهم بالذهاب والبحث عن وظائف بالشركات الخاصة من قال أن الحكومة لم تعد قادرة على استيعاب المعطلين ولا تملك المال لمزيد من التوظيف! أم أنها تملكه لعائلات العدالة والتنمية؟ واخا. أو ليس هو من قال حرفيا أن: "الوظيفة العمومية باب ضيق الرزق" ـ نتعجب كيف يتسع هذا الباب على مصرعيه لابنته.
ثم نتعجب كيف أن "التحكم" وصلوا حتى لهادي ولم يعرقلوها ولم يمنعوها.. مرت بسلام وفي صمت. زعما هاد العفاريت لا يمنعون إلا إصلاح أوضاع الشعب.. أما إصلاح أوضاعكم الاجتماعية ألباجدة فيمر مرور الكرام!
يا الله أسيدي واخا.. مبروك عليها الوظيفة فإدارات الحكومة.. ومبروك على باها المرسيديس بفلوس التمويلات الأمريكية.. .. ومبروك عليكوم أ الباجدة الإصلاح.. إصلاح أوضاعكم الاجتماعية.. لكم موعد مع الله لن تخلفوه!
50 - SARDINE 20 DIRHAM LLKILO الجمعة 24 مارس 2017 - 21:56
باك متيعرفش يهدر وحتى الخريطة ديال المغرب متيعرفهاش لانه قال بانه متيعرفش فين جات مدينة الحسيمة وايظا في الزيارة الاخيرة لملكنا محمد السادس نصره الله الى اشقاءنا الافارقة باك قال بان محمد السادس يفرح ويفرج على الافارقة والشعب المغربي يموت جوعا ولكن اشقاءنا الافارقة معجبهومش الحال
51 - للله يعطينا الصبر الجمعة 24 مارس 2017 - 22:02
آبنتي كتبردوا عاى قلبكم ههه فينا هو العز اللي كتكلمي عليه كون كان فيه الخير مايعفيهش صاحب الجلالة من المهام النتوما غير الغدايد هي اللي كتهضركم والغيرة اللي فيكم حيث الشعب عيا من الهضرة ديال الحلايقية
52 - ABOUDAR AL GHIFARI الجمعة 24 مارس 2017 - 22:05
هدا هو التحكم بعينه...بن كيران او بلاش...حتى بنت بن كيران لا تريد غير ابيها في الحكم سلطويون ابا عن جد...نحمد الله ان هناك سلطة اعلى من بن كيران. ..لو كان سي بن كيران هو رايس الدولة لاداقنا العداب ولن يجرء الشعب على اقتلاعه لقد اتبثت هده التجربة الاخيرة لتشكيل الحكومة على ان الاسلاميين يطبقون شعار (يتمسكن حتى يتمكن) و عندها يبدأ الستبداد
53 - yassir الجمعة 24 مارس 2017 - 22:09
la tête haute comme un coq mais les pieds et le pays dans la ... désolé mais l économie du pays à subit l incompétence de ton père.
54 - SALAH الجمعة 24 مارس 2017 - 22:18
هذه كلها خطط لتقسيم حزب العدالة والتنمية لكن هيهات
55 - تلاح تلاح الجمعة 24 مارس 2017 - 22:19
دبا انت وليتي تتنتاقدي القياديين ..في حزبكم .شكون انت .وماهي صفتك في الحزب .والقياديين بعادين عليك ولا كانو خايبين راه تربية اباك هءيك .
56 - fes driver الجمعة 24 مارس 2017 - 22:21
عن أي عز تتكلمين سيدتي عزك انت و عائلتك ربما أما نحن معشر بوزبال لم نرى من ابوك و حكومته المشؤومة سوى الشفوي والسفسطة و الضحك على ذقون المغاربة الذين توسموا الخير في الحكومة السابقة فكانت وبالا على الطبقة العاملة . لعلمك سيدتي أنه بتحرير سوق البترول دون ميكانزمات الضبط و تدخل الدولة عند الاقتضاء سلمنا ابوك سيدتي لمجموعة من الشركات تمتص دمائنا ليل نهار دون ناهي و زد من ذلك لو سردت كل المآسي التي نجمت عن قصد او عن سوء تقدير لن يتسع لي المجال لذكرها. لكن ملاحظة أخيرة سيدتي الفاضلة تدخلك هذا بهذا الأسلوب الفظ دكرني بتدخل عدي صدام حسين و أبناء القذافي أبان ثورة الشعب الليبي
57 - ABOUDAR AL GHIFARI الجمعة 24 مارس 2017 - 22:21
سعدات لي عندو مو فالعرس) بن كيران دبر على ولادو في الوضيفة العمومية وبلا عقدة واولاد لمغاربة يطبق عليهم قراراته المجحفة..واش هدا هو الاسلام؟ واش هدهي احب لاخيك ما تحب لنفسك؟
عليهم الأبناء ديالو كان يتمتع بزوج ديال المنح...وابناء التعليم عليهم التكفلوا بدراسة ابنائهم... وباش يفقصك بن كيران يقول ما فراسيش.
58 - casablanca الجمعة 24 مارس 2017 - 22:31
آ بنتي مللي جا الأب ديالك للحكومة "رئيس الحكومة المخلوع" . اول ما قال عفى الله عما سلف. التفسير عند جميع المغاربة هو. اللي شفر نسامحوا ليه. و الله يجيب اللي يسمحلينا مللي نشفروا. باباك أشبع ولكن الذئاب الملتحية الجائعة ما شبعاتش. و بقاتليهم 5 سنين ديال الشفرة و النتيش. حيت متأكدين عمرهم يحلموا بالحكومة. و هذاك لوي الذراع ديال 2011 عفى عليه الزمن. الله ينصر سيدنا اللي جميع القرارات ديالو صائبة لأنه مول الدار.
59 - أمة الله الجمعة 24 مارس 2017 - 22:32
ايه تبرعتو وعشت في العز لمدة أربع سنوات وكبرتو كرشكم وتوظفتي مع راسك انت وباقي عائلتك وولاد الشعب اللي كيصوت عليكم بالوعود الزائفة اللي عطيتوه في أيام الانتخابات اللي كتوليو فيها كالحمل الوديع ومني كتنجحو كتوليو تماسيح وعفاريت وكدوزوا اجازات ديالكم في تركيا وخير دليل تلك الصورة انت وباك والعائلة كلها5ماشي بعيد وفي يخت كتسراو مع روسكم
60 - 91 تلميذ في قسم واحد الجمعة 24 مارس 2017 - 22:38
سيري يا بنتي ديري واحد الدورة صغيرة في الدانمارك او في السويد وشوفي قطاع الصحة وقطاع التعليم وكيفاش عايشين المعاقين والمتشردين ديالهوم عاوتاني بلا ما نمشيو لدول ديال اسكندنافيا ها هي سبتة ومليلية حداك,قطاع الصحة وقطاع التعليم في بنغلاديش وموزمبيق واوغندا افظل من المغرب بعشرات المرات
61 - trafficmonsoon الجمعة 24 مارس 2017 - 22:40
اذا لم تستحي فاصنعي ما شئت .....انسيت بان اباك وظفك رغم انف المغاربة انت واخيك ضاربا مبدا تكافؤ الفرص...،،،كفى من لعل دور الضحية ....كفى من دموع التماسيح.
62 - اومحند الحسين الجمعة 24 مارس 2017 - 22:40
وشهدت شاهدة من اهل الحزب على فساد الحزب
سؤال لسمية بنكيران :
تسيير حزب العدالة والتنمية في شخص الوالد بنكيران،ومشاركته في اللعبة السياسية حسب إطار حددته الدولة،أليس هذا نقضا لعهد إخواني ديني قطعه الحزب على نفسه؟

كل الجماعات والبلديات والجهات التي نجحت العدالة كمجلس تسييري بها شابها من الفساد ما أزكم الأنوف (القصر الكبير كنموذج)،فما بالك بتسيير العدالة لحكومة المغرب؟
( احنا لمغاربة الصغيرة عندنا كتوضح لينا لكبيرة)

*على مسؤوليتي :
طعن سمية بنكيران في جنبات الحزب والمقصود بها من بداخله بنقض للعهد لدليل صارخ على فساد التسيير الحكومي لهذا الحزب،وخضوعه لخط الدولة حسب شروط اللعبة السياسية .

نقد سمية للحزب،،اعتراف منها بفساد جهابدة الحزب من حيث لم تدري !!!
63 - jbala الجمعة 24 مارس 2017 - 22:45
ma fielle tu a de la chance que ton pere ete in informan de driss al basri,et a eu le poste grace au 20 fevrier
ton pere et in home qui jeux avec la religion et n oublier pas que votre pere a abondonne le dr othmani pour mezouar juste pour garde le poste
ton pere et connu par tout les marocains ete un clown
oui laaz c est ce que ton pere a fait l argent bonne retraite bon relation avec le palais pour ces bien ect
allez cherchez d autre pour defender ton pere car c est ton pere qui ta pousse de dire ce que tu a dit
64 - السكوت حكمة الجمعة 24 مارس 2017 - 22:48
مجرد التفكير في العز يدل على الترفع والتكبر على عباد الله وبقراءة التعليقات اعتقد ان ابنة السيد بنكيران كان عليها ان تستقيل من منصبها لتتقي الشبهات و تبرهن عن نظافة والدها لان توضيفها خلق جدلا واسعا وازدراءا لدى العاطلين وسبب الاحتقان و الغضب الشعبي على رءيس الحكومة. لازال الوقت امامها للاستقالة "باش تمشي بالعز" قبل ان تطردين. واستحضري ايمانك لان الارزاق بيد الله وجه ابيك احسن من الراتب.
65 - البيضاوي الجمعة 24 مارس 2017 - 22:54
حزب الشعب هههه؟!
من اين اتيت بتلك التسمية ياسيدتي؟ مع العلم ان حزبك لم ينتخب عليه سوى المريدين وبعض الاتباع بينما ازيد من 20 مليون ناخب مغربي لم يشاركوا في تلك المهازل الانتخابية وحتى تلك 6 ملايين من المغاربة الذين شاركوا في الانتخابات لم يمنحوا حزبكم سوى 1,6 مليون فقط بينما ذهبت 5 ملايين للاحزاب الاخرى؟
فين هو حزب الشعب اذن؟؟
66 - رشيد سيدي سليمان الجمعة 24 مارس 2017 - 23:00
أكوني تحشمي أبنتي أباك كان يمسك العصا من الوسط يرضي المخزن بقراراته بدعوى الأزمة من جهة ويكذب على الشعب بحجة التماسيح والعفاريت و التحكم
كوني جد متأكدة أن أباك ترك بصمات سوداء على الشعب أسوأ مما كانت عليه الحكومات الأخرى أباك أكبر تمساح وعفريت ظحك علينا ببكائه مرة وبإخراج عينيه مرة أخرى أذكرك ببعض النقط لعلكي تعتبري :
الزيادة في الماء والكهرباء- أين أموال المكتب؟
الزيادة في جل المواد الغذائية بزيادة الضريبة على القيمة المظافة.
الزيادة في أثمنة القطارات
الزيادة في المحروقات
حتى السكيرين لم ترحمهم الزيادات
التوظيف بالكونطرا
مهزلة الأساتذة المتدربين
توقيف الترقيات
توقيف الزيادة في الأجور
عاد زايداها كالتليك خارج بالعز
أو زايدها باك بالبلوكاج الله ينعل لي مايحشم
أنتي ماخاصكش تهضري حيت آستغليتي المنصب ديال باك أو دبرتي على منصب واعر
أما باك مايستاهل مني غير البصق على وجهه بل 100 وجه دابا مشات لباك الأظواء غير هنيونا أو سكتوا قوم ديال الهظرة أو الوعود الخاويا إنتهى الكلام أسي بن كيران حتى ليم القيامة.
67 - منير الجمعة 24 مارس 2017 - 23:04
hija de ex presidente del gobierno , ud dice palabras tan llenas de mentira . mire imbéciles que pueden creer en esas tonterías
68 - الفوسفاط و جوج بحورا الجمعة 24 مارس 2017 - 23:12
هههههه مسكينة بغيتي باك يبقى في الحكومة لمدة قرن ههههههه الشعب المغربي راهو مقجوج ومدوخ ومسكون ومنحوس بالفقر المدقع والزلط ومشي وجي فزناقي انشرو من فظلكم عندكم الاجر شكرا هسبريس المحترمة
69 - slima الجمعة 24 مارس 2017 - 23:13
ماذا فعل أبوك غير المصائب ! لقد أذاقنا الويلات منذ مجيئه ! و لا ننتظر من تمساحة صغيرة أن تنتقد أباها التمساح وهي تنعم بمنصب والله لوصلته لولا ابيها
70 - khalil الجمعة 24 مارس 2017 - 23:14
خصاص 11 الف مدرس في التربية ولم يحرك بنكيران ساكنا حتى تدخل الملك.لم يلتحقوا بالوظيفة حتى شهر مارس .النتيجة ارتباك ةضياع التلاميذ ابناء المزاليط الذين تدعون انكم تدافعون عنهم في وجه الفساد.تبا لكم ولاصلاحاتكم
71 - adel الجمعة 24 مارس 2017 - 23:25
ما تديوش عليها .راه التربية ديال بنكيران;السبان والمعيار عندهوم في الدم.اما تنباطحو لبنزيدان والا نسبوكوم.ابوك انتهى ابنتى.وانت حمدي الله دبر عليك بوظيفة زوينة.اش باغيا مازال.ولكن صعيب باها البارح كان رئيس حكومة واليوم اصبح مواطن كجميع المواطنين.الله يشافيكوم ابنتي من حب السلطة.
72 - ملاحظ الجمعة 24 مارس 2017 - 23:28
...مشيتو فالعز...ما كدبتيش ،الوالد ما مشى حتى وظفكوم...أما أولاد الشعب مساكن غييييير بالكونطرا
73 - nix الجمعة 24 مارس 2017 - 23:40
ها نتي فضحتي راسك اجبتي عليك النحل الاب ديالك وجد لكم مناصب العمل في الوضيفة ممتازة وأجر خيالية ياسلام وشباب المواطنين متشردين. تريدين ان يبقى ابوكي 20 سنة كرئيس وبعد تويرتيه ؟ سبحان الله يا مبدل الاحوال. جلالة الملك عين رئيس جديد الدكتور المحترم العثماني الدي كان اصلا امين عام PJD, وبعد ماعرفتش منين خرج لينا بنكيران غريب
74 - فيلسوف الجمعة 24 مارس 2017 - 23:52
...أفراد عائلة سعد الدين العثماني لم يحتجوا إبان إعفائه من الخارجية و قبلها من قيادة الحزب...!!!...
كل إناء ينضح بما فيه...!!!...على قومها جنت براقش...!!!
75 - حقيقة الجمعة 24 مارس 2017 - 23:52
نعم قالت الخقيقة مشا لعز واه تماتية ملاين زائد الدي لا نعرفه واوظيفة لها ولي اخيها وتقاعد مريح لابيها اليس هدا عز لكن بالنقابل تفقير الشعب الماء و الكهرباء الدعم لا توظيف الى اخره الله اعطينا وجهكم فعلا لي ماتوا اختشوا على كلام المصريين انشري من فظلكم
76 - الحنش السبت 25 مارس 2017 - 00:09
شويا شويا شويا بنكيران كان غدي جيب الشعب المغربي كاو بالظربة القاظية نتمنى ان شاء الله من السيد زين الدين العثماني يفرج على الشعب المغربي من طنجة لكويرة وعاش ملكنا محمد السادس نصره الله وايده الله يحفظه
77 - marouiko السبت 25 مارس 2017 - 00:42
باز ليكم ألم تستسلمو بعد وكتموتُ على الصلطة
78 - عبد العزيز/ مراكش السبت 25 مارس 2017 - 00:55
عن أي فساد تتحدثين؟عن الفساد الذي قال له أبوك عفى الله عما سلف أم الفساد الذي أوصلك إلى الوظيفة دونا عن أبناء الشعب؟
79 - مغربي حر السبت 25 مارس 2017 - 01:25
اقول لابنة ابيها عن اي عز تتحدثين
المغاربة عاشوا اسوا ايامهم مع حكومة بن زيدان من غلاء المعيشة الى الاقتطاعات بالجملة من الاجور مرورا بغياب الامن و العفو عن كل الفاسدين
الا اذا كنت تعتبرين العز هي 40 مليون التي اخذها ابوك خلال فترة تسيير الاعمال دون ان يسير اي عمل
80 - أمازيغي باعمراني السبت 25 مارس 2017 - 01:53
الحمد لله فبعد قرائتي لجميع التعاليق فرحت فرحا شديدا وتأكدت بصحوة الشعب وخصوصا البوجاديين من الحزب ولله الحمد فرسول الله ص قال لا يلدغ المؤمن من الجحر مرتين الحمد لله حزب النذالة هو أكبر لص وأكبر حزب ظالم ومنافق وأناسه محبين للسلطة والمال اللهم احفظنا من منهم ونجنا من الظالمين المنافقين الجهلة . إن سرت في طريقهم فهم يحبونك وإن عارضتهم يذموك هم لا يقبلون الإختلاف وكأنهم رسل نزلهم الله .
ماذ فعل أبوك سوى الحلقة وتدمير مكتسبات الشعب ؟ أعفى عن اللصوص وسرق جيوب المواطن وترك اللصوص ينهبوننا علانية وبالقانون ما أنت الا مدللة تشبهين أباك الحلايقي الذي لا يزن الكلام .
81 - yousseg السبت 25 مارس 2017 - 04:52
Merci ben Kiran,mais pour mr Rabah a acheté bcp actions banque d ou ça et sa fille étudiante universitaire Laval. quebec
82 - kimo السبت 25 مارس 2017 - 05:11
حزب العدالة والتنمية حزب اندمج فيه كل من مناصري الخطيب و اخوان حركة الاصلاح والتجديد هده الفئة كانت تود ان تخلق لها موطن قدم في المنظومة الوطنية بمسميات دينية حركة الاصلاح والتجديد اسست مجموعة من الجمعيات انداك واتدكر جمعية القلم بسلا وكانت تقوم بمجموعة من الانشطة لاستقطاب مجموعة من الشباب اللدين نراهم الان في الحزب هدا الحزب عمل على توسيع قاعدته عموديا وأفقيا فهو يضم الان الاف كانو في الوقت القصير يبحثون عن وظيفة ووجدو ضالتهم في حزب ملأوا ماكانو في حاجة اليه الحزب ليس بحزب شعبي بل يحتوي على قاعدة تخول له النجاح في جل الاستحقاقات الانتخابية
83 - zohyr السبت 25 مارس 2017 - 07:20
علاش ابنتي واش محضرش ليك الترقية في الوظيفة بعدما توسط ليكم انت وخوك. براكة قضى الغراض وزاد فكلشي وزاد بحالو بتقاعد مريح 50000درهم فالشهر عاد باش راتب ديال برلماني وزيد وزيد. ......
84 - Philosophus السبت 25 مارس 2017 - 09:50
بسيطة 80 في المئة من المغاربة مع ابن كيران باستثناء غالبية الموظفين الذين لم يقبلوا التضحية من أجل الوطن وطبقة المتسلطين والفاسدين من المخزن وأعوانهم ... ... لكن لا تنسو أن التكنولوجيا تصنع المستحيل... وذكاء أبناء اليوم يفوق بكثير ذكاء أبناء البارحة ... وداعا أيها المزورون.
85 - أسمهان السبت 25 مارس 2017 - 10:05
باك وضفك انت و أخيك و ولاد شعب خرج ليهم التعاقد و الله إلا خرج فيه غير دنوبنا و هادوك لي راك ك ضربي فيهم ما كيختلفوش على باك بحالهم بحال .
86 - محايد السبت 25 مارس 2017 - 10:25
طاحت البقرة كثرو ااجناوي !!!!!
87 - eljabra السبت 25 مارس 2017 - 10:26
قولوا لهذه الظريفة تعطينا منصبها الذي حصلت عليه بطريقة مشبوهة. فهي عفيفة ﻻ تمجد المناصب.
عاقو بكم .والشعب الذي تتكلمين عنه ما هو إﻻ تلك الشرذمة من الريدين التي أوصلت والدك وصحبه إلى كرسي الإجهاز عن حقوق مستضعفي هذا البلد.
ا
88 - ثريا السبت 25 مارس 2017 - 10:29
مشينا في العز، ههه، عن أي عز تتكلمين يا حبيبتي؟
89 - مغربية السبت 25 مارس 2017 - 12:19
قمة الفساد هو توظيفك و اخاك فقط لانكما ابنا رئيس الحكومة.صحيح اجتزت مباراة لم يعلن عنها لباقي الشعب في تخصص غير تخصصك و هذا تدليس و تضليل فلا تتحدثي عن الفساد فانتم غارقون فيه.
90 - عبدو الأحمدي السبت 25 مارس 2017 - 12:35
لقد أقام بنكيران الأرض ولم يقعدها وقظ مظاجعنا بالحديث عن العفاريث والتماسيح حتى خلنا أننا نعيش في غابة الأمزون ، ثم أصبح هو ومن معه أكثر من العفاريث والتماسيح شراسة وهتكا لحرمات المغاربة . فالله المستعان وبيننا وبينكم يوم القيامة أمام الواحد القهار يا سمية ..
91 - nice السبت 25 مارس 2017 - 12:54
vous pouvez jouer votre trempette jusqu a l epuisement de vos souffles mr berkirane est sortie par la grande porte d ou il est rentré la tete haute c est un homme d etat qui ne connait que la verité le temps nous dira qui a raison et qui a tort il a toujour dit la verité meme s elle est amere
92 - The unknown Soldier السبت 25 مارس 2017 - 16:21
PJD Est un parti d'opportuniste y compris Benkheryan. Depuis son arrivé le Maroc a connu une détérioration majeure dans tous les secteurs et les corrompus se sont enrichis au détriment des pauvres avec le feu vert de Benkhiran Bien sûr. Nous devons faire un clivage avec ce parti qui nous a servi à rien, c'est un parti bourré d'incompétents et de démagogues. Nous devons finir avec l'instrumentalisation de la souffrance du peuple, nous devons finir avec le populisme de certains partisn
93 - hammouda lfezzioui السبت 25 مارس 2017 - 16:41
هناك مثل امازيغي يقول :''اللهم دg الحوس ولا ميميس''
والحوس هذا انسان شرير لم تعرف القرية له مثيلا في تاريخها ,وبعدما توفي الحوس المسكين ,اطمئنت قلوب اهل القرية ,لكن سرعان ما اكتشفوا ان ابنه احتل مكانه بل تعداه,فاية مصيبة تصيب القرية الا وكان ا بن الحوس طرفا فيها.
(سرقة ,اتلاف المحاصيل ,عراك , تخريب سواقي ...)

فما كان من اهل القرية الا ان يحنوا لايام الحوس الجميلة الهادئة.
94 - العنكبوت السبت 25 مارس 2017 - 16:47
المواطن البسيط التاجر مول للفراشة الذي صوت عليكم لا يعرف خباياكم. يعرفها الموظف الذي يجاوركم في الوزارات و يعرف حقيقتكم بأنكم انتشرتم و بسطتم نفوذكم كخيوط العنكبوت و لا تنتصرون إلا ﻷنفسكم و لا تعرفون الحق. الله ينصر سيدنا لي ردكم للحجم الحقيقي ديالكم لعل مسلسل الظلم لي بديتوه أن ينتهي.
95 - كازاوي السبت 25 مارس 2017 - 16:54
أقول للأخ Philosophus علاه اشحال بالسلامة من شعب مغربي كاين في هاد الدنيا؟؟
اشرح للقراء من أين أتيت بي 80 في المئة من المغاربة الدي قلت أنهم مع ابن كيران؟ علما أن 20 مليون ناخب مغربي فضلوا العزوف وعدم المشاركة الإنتخابية ولم يريدوا أن يعطوا أصواتهم لأي حزب،وحتى إذا ما أخدنا بعين الإعتبار 6 ملايين ونصف ناخب مغربي من الذين شاركوا في انتخابات يوم 7 اكتوبر، فلم يمنحوا لحزب للامبة سوى 1 مليون ونصف بينما منحوا الاحزاب الاخرى 5 ملايين صوت.
فين هي هاد 80 في المئة ْديالك من هده الأرقام التي أفرزتها نتائج الإنتخابات يارجل؟ علما أن ماحصل عليه حزب بنكيران من الأصوات لايمثل تقريبا سوى 5٪؟!
اخجلوا من أنفسكم !!
96 - hammouda lfezzioui السبت 25 مارس 2017 - 17:03
لست منجما ولا كاهنا ولا عرافا ,لكني اجزم بان ما ادلت به ابنه شيخنا تم بمباركته.
سيري راه اباك راضي عليك في الدنيا ولاخرة.
97 - hassan السبت 25 مارس 2017 - 18:42
أبوك هدم الوظيفة العمومية في بلدنا العزيز ، و يلمح دائما أن التجارة و الأعمال الحرة فيها الربح و الغنى الكثير ( طبعا لأصحاب النفود و باك صاحبي ... ) ، و لكن المفارقة أنه استغل نفوذه لتلج ابنته الوظيفة من أوسع أبوابها و براتب مريح !!!!
يا له من منافق و انتهازي ... !!!
98 - كمالي السبت 25 مارس 2017 - 19:23
اشمن عز لو كان فيك العز لا تقبلين بوظيفة كان أباك هو السبب في توظيفك.
99 - jake السبت 25 مارس 2017 - 19:42
تحية نضالية لعبد الإله بنكيران
كلمة شكر لهذا الرجل الذي غير الخريطة السياسية في البلاد ورود التماسيح والعفاريت
خرجتي بعزك وبكرامة :)
كان بامكانه ان يقبل شروطهم و يشكل الحكومة في يومين
ولكن رفض ... وتمسك بموقفه قائلا :
لن أخون الناس اللي صوتو عليااا وكيفاش غادي يكون عندي الوجه نتقابل معاهم ادا سمحت ليهم يبتزوني ...!
ظل شامخا ... و رافضا لشروط التحكم ...
وبحزم : ايلى كنت انا رئيس الحكومة وشفتو الاتحاد الاشتراكي في الحكومة راه انا ماشي عبد الاله ...
فهمو انه رجل صلب لن يتراجع ...
دارو ليه المكر و اطاحو به ...
كان يدرك ان موقفه هدا = انهم يطيحو به و ينقالبو عليه ...
لكن قال : واش رئاسة الحكومة هي الجنة ؟؟ الجنة عند الله وانا راه مازال ساكن في منزل زوجتي ...!
سيذكرك شرفاء هدا الشعب ..!! وسيشمت3 فيك اتباع الكيان الموازي ..!
فهمتيني ولا لا
#شكرا_بنكيران
#كلنا_بنكيران
100 - .ait daoud med السبت 25 مارس 2017 - 21:24
Ben kiran est un Grand HOMME point.
101 - يا بنزيدانية الأحد 26 مارس 2017 - 15:33
لوكان باك حط سوارت فاش فشل في مقاومة ومواجهة التماسيح و العفاريت لكان فعلا حيتها خرج في العز و لكن لم يفعل بل نزل على الضعفاء والكل اكتوى بنيران ابيك يا ابنتي ابيك فعل في الضعفاء الكوارث و ملا جيوب الاغنياء استعمال اسلوب عفا الله عما سلف الى الزيادة في اجور القضاة المفسدين و البرلمانيين النائمين وتجميد اجور الموظفين الصغار بل حرمانهم من حق دستوري زهقت من اجله ارواح المناضلين الأفذاذ الا وهو الاضراب و دلك بالاقتطاع من الاجور الهزيلة للبسطاء كما ثم عدم الاعتراف حتى بما اتفقت عليه الثقابات مع الحكومة السابقة التعويض على العمل في العالم القروي ليزيد في اسعار المحرقات وما له من انعكاسات على اثمنة باقي المواد في الوقت الدي تدنت مستوياته عالميا ثم الزيادة في فواتير الماء و الكهرباء بطريقة فنية (فواتير اصبحت تؤدى شهريا) والتي اثقلت كاهل الفقراء.
102 - Casaoui الأحد 26 مارس 2017 - 16:56
اقول للسيد جاكي. ليس صحيحا يارجل ان بنكيران خرج مرفوع الرأس كما تتدعي؟ بنكيران خرج مهانا ذليلا بعدما أقيل من مهامه..لو كان قدم استقالته من مهامه كان الناس ستحترمه على الأقل... لكن للأسف الشديد لم يفعل ذلك ... نظرا لأنه أحب الكرسي وعشقه وبقي متشبثا به إلى أن طُرد منه.. عندما يتعلق الأمر بمصالح الوطن ينسى المرء عزة نفسه؟ لكن بنكيران للأسف فضل أنانيته وغروره وتعنثه ... أما المصالح العليا للوطن فالتذهب عنده للجحيم...مثل هده الميزات السلبية والسيئة يتصف بها الأشخاص الفاشلين.. وليست من صفات عظماء رجال السياسة..
103 - مراد توفيق الأحد 26 مارس 2017 - 17:47
فعلا مشيتي فالعز توظفتي فابور وأخاك منحة للخارج وأباك سيعين قريبا سفيرا نعم الإسلام هو هدا الصدق ثم الصدق لم تقولي الاالصدق.....اتمنى من ،في قضية توظيف البنت ومنحة الابن.le ben bouffe tous la gamelle avec. الضمائر الحية في وطننا العزيز متابعة
104 - تبخرت الاحلام الأحد 26 مارس 2017 - 19:01
بنت بنكيران ربما وعدها ابوها بتزكيتها لنيل منصب اعلى واكثر مردودية من منصبها الحالي في حكومة مقبلة براسة ابها لكن الامور تغيرت وتبخرت احلام ابنة بنكيران .
105 - Word الأحد 26 مارس 2017 - 20:09
إنا بنكران أموظفين الجماعات يعانون في صمت إلى متى
106 - Zinzibar الأحد 26 مارس 2017 - 21:36
le conseil national du
PJD( à leur tete le nouveau Benarfa Othmani) n'est qu'une bande d'oppotuniste à la solde du palais
interessé seulement par le pouvoir
Que faites vous de vos valeurs et de vos pincipes
107 - Le Protestataire الأحد 26 مارس 2017 - 23:40
Et le job que tu as décroché ce n'est pas de la faveur de lmkhen. Vous oubliez que vous et votre père vous êtes des serveurs, maintenant de vos temps périmés. L'histoire rappelle de ton père un hypocrite, un crédule qui as consacré son service à augmenter les taxes face aux pauvres. Sois honte et tires toi...
108 - مغربي الاثنين 27 مارس 2017 - 00:38
انا اتساءل فقط عن تقاعد البرلماني و الوزيرهل من حقهم ام لا ليس بالقانون ولكن بالمنطق السليم مادام هذه انتدابات للشعب عن طريق التصويت وليست وظائف عمومية . فهل من مذكر
109 - B n kirans الاثنين 27 مارس 2017 - 12:15
es ce la vrai femme de benkiran ou la toute nouvelle par ce que avec les islamist on ne sait jamais ils s autorise la polygami !!!!!!!!!!!!!
110 - كيلي الثلاثاء 28 مارس 2017 - 23:31
العز لي كتهضري عليه هو توظيفك من قبل والدك في الامانة العامة للحكومة بمنصب كبير ومرتب سمين... وقال ليهم مافراسيش ! وفعوض ماكتهضري على بعض الاشخاص من حزبكم بانهم عبيد المانصب هضري على باك معاهم حيت حتى هو عبد للمنصب والكرسي... حيت كون ماكانش هاكة كون مني فشل في تشكيل الحكومة كون حط السوارت وزاد خلفة مع الطريق ماشي حتى جا الملك وحيدوا وخرج من الباب الوراني... والفساد لي كتهضري عليه راه باك هو الاول دار يدوا في يديهم 5 سنين هادي وقال عليهم عفا الله عما سلف وكان زايد 5 سنين اخرى
111 - ELOUAZZANI FES الأربعاء 29 مارس 2017 - 17:18
الاستاد بن كيران خط مرحلته بالدهب احب من احب وكره من كره
المجموع: 111 | عرض: 1 - 111

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.