24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عين على الفايسبوك | الدهاوي ينفي الوساطة بين شبيبة بنكيران والعثماني

الدهاوي ينفي الوساطة بين شبيبة بنكيران والعثماني

الدهاوي ينفي الوساطة بين شبيبة بنكيران والعثماني

اعتبر محمد أمين الدهاوي، العضو في "حزب المصباح"، أن بعض الصحف تواصل حملاتها "البئيسة المضللة الحاقدة على حزب العدالة والتنمية وقيادته"، موردا أنها تحاول "تصوير مشهد دراماتيكي لقصة وزراء وقيادة الحزب، البعض مع بنكيران والبعض ضده، ما بدأ يتسرب لأذهان البعض بقصد أو بغير قصد".

وأفاد الدهاوي، في "تدوينة" على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بأنه تم إقحام اسمه على أنه قام بوساطة لعقد لقاء بين الشبيبة وسعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، مشددا على أن "المسؤول عن الملتقى هو الكتابة الإقليمية، وأنه ليس عضوا فيها وليس له أي دخل في قراراتها، وأنه حضر الملتقى كأي عضو".

واسترسل الدهاوي: "العثماني ليس في حاجة لا لي ولا لغيري لكي يلتقي شباب حزبه، فهو منذ أن عهدناه لا يتأخر في تلبية أي دعوة لتأطير أي لقاء للشبيبة، أكان فكريا أو سياسيا".

وختم العضو في "حزب المصباح" "تدوينته" بالتأكيد أن "العثماني لو التقاه في مكان ما فإنه لن يعرفه، ولن يعرف لا اسمه ولا نسبه، وزاد: "لأني في حزب العدالة والتنمية مناضل ككل المناضلين، أقوم بمهمتي التي كلفني إخواني بها، ولا أبحث لا عن الاقتراب من قيادة الحزب ولا عن نيل رضا أحد منها".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - naser-6 الاثنين 08 ماي 2017 - 21:10
لا نضخم الاشياء ولا نعطيها اكثر مما تستحق ، حزب العدالة والتنمية مثل كمثل كباقي الاحزاب يقع داخله اخذ ورد والاتفاق ونقيضه ، فلا يجب ان نوليه اهمية اكبر من حجمه قام امينه ابن كيران باصلاحات يراها حزبه ناجعة ويراها معظم المغاربة عرجاء تضر ولا تنفع ذهب ابن كيران فسلام الله عليه واهلا بالعثماني رئيسا للحكومة ربما ينقد ماء وجه العدالة والتنمية إن سلك طريقا صحيحا غير طريق سلفه ، ولا الاه إلا الله
2 - الوطنية الاثنين 08 ماي 2017 - 21:22
ما هذه الضجة البئيسة التي تثيرونها البلاد كانت غادية ببنكيران او بغيره لا شيئ يتغير فقط هدر الاموال والغرق في الديون والقهرة طرقت كل الابواب في عهدكم تبتو شوي زدتوا فيه
3 - ملاحظ مغربي الاثنين 08 ماي 2017 - 21:24
بنكيران لم يتبقى له اليوم سوى مريديه..لان ما يلاحظه الكثير منا ان بنكيران اصبح مثل شيخ الزاوية عند مريديه! يحترمونه الى درجة التقديس ولم يعد يقبلون ان يَرَوْن شخصا اخر مكانه علما ان معظم المغاربة يمقتون بنكيران بسبب سياسته الفاشلة..
4 - غيور الاثنين 08 ماي 2017 - 21:28
مهما حاول بن عرفة وزمرته من إيجاد مبررات لخيانته فلن يجدي ذالك نفعا فالخيانة لم تكن للحزب والمنخرطين فيه بل كانت خيانة للمواطن المغربي الذي أصبح لديه اليقين التام بما فعلته هذه الشردمة حين تاجرت باصواته وقدمتها على طابق من ذهب للمخزن في شخص اخنوش وزمرته مقابل تسمية لا يملك منها سوى الاسم لأن الجميع يعرف حقيقة من هو رئيس الحكومة الفعلي وصاحب الأمر والنهي فيما ارتضى خونة الشعب بالفتات التي تكرم به عليهم اخنوش والأخطر من كل هذا فانه أصبح يقينا أن المخزن جاء بهؤلاء العملاء في صفقة تهدف إلى تشتيت وتدمير هذا الحزب الذي كان آخر أمل للمغاربة
5 - hassanov zahidovic الاثنين 08 ماي 2017 - 21:39
حزب العدالة و التنمية حزب عادي كباقي الأحزاب المغربية رغم تقدمه بعدد ضئيل في انتخابات 7 اكتوبر؛ لا يملك لنفسه ولا لغيره ادنى شروط التغيير أو العيش الكريم للمواطنين رغم محاولة إسقاط الهالة الكبرى عليه من طرف مريديه.
وكل اراءيه و قراراته فهي تلزم أتباعه لا غير.
أما نحن المغاربة جميعا فشعارنا "الله - الوطن - الملك"
6 - جريء الاثنين 08 ماي 2017 - 21:42
بالعكس الصحف تعطيكم قيمة، وكان منكم من مع الشعب، ومن مع المخزن، مع العلم انكم بعتوا الماتش، واصبحتم عدو الشعب، وارتميتم في احظان المخزن، بل اصبحتم مخزنيين اكثر من المخزن.
7 - بن عرفة الخائن الاثنين 08 ماي 2017 - 21:45
بن عرفة العثماني لم يحن فقط المغاربة ورمي بأصواتهم في قمامة الزبالة بل خان أيضا رفيقه بنكيران. ...بن عرفة كان ينتظر فقط إشارة ولو صغيرة من القصر ليسرع مهرولا لها ....المصيبة انه أصبح يبرر كل شئ مع أن كلامه لا يقنعه هو نفسه بالأحرى أن يقنع به الغير
8 - الباعمراني الاثنين 08 ماي 2017 - 22:35
الى الاخ الدي عنون تعليقه : بن عرفة الخاءن.

المغاربة لم يصوتوا اصلا لبنكيران حتى تقول ان العثماني رمي اصوات المغاربة للقمامة..علما ان 21 مليون مغربي ممن يتوفرون على حق التصويت لم يشاركوا اصلا في الانتخابات مما هو معروف للجميع..وحتى الناخبين المغاربة الذين شاركوا يوم 7 اكتوبر وهم 6 ملايين ونصف ناخب.. لم يمنحوا حزب بنكيران سوى 1 مليون صوت ونصف فقط، بينما فضل 5 ملايين مغربي التصويت لخصومكم السياسيين اي منحوا اصواتهم للاحزاب الاخرى..؟

اين اصوات المغاربة اذن من هده النتاءج والارقام التي أفرزتها صناديق الاقتراع..
خلاصة القول ..بنكيران لم يحصل سوى على اصوات اتباعه فقط..
9 - omar الاثنين 08 ماي 2017 - 23:32
شبيبة بن زيدان
تمشي فحالها وتخلي سي العثماني يخدم
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.