24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. مساطر إدارية تعيق تفعيل صندوق التعويضات لضحايا مافيا العقارات (5.00)

  2. جبهة تطرح خمسة سيناريوهات لإنقاذ "سامير" وتطالب بجبر الضرر (5.00)

  3. ويفشل الكتاب المدرسي.. (5.00)

  4. الهند تقترب من تجريم الطلاق الشفهي "بالثلاث" (5.00)

  5. النقاش اللغوي حالة شرود وانفلات عاطفي (5.00)

قيم هذا المقال

2.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عين على الفايسبوك | سلفيّ أردني يتهم الشيعة باختراق "حراك الريف"

سلفيّ أردني يتهم الشيعة باختراق "حراك الريف"

سلفيّ أردني يتهم الشيعة باختراق "حراك الريف"

قال سليم بن عيد الهلالي، في رسالة وجّهها إلى المغاربة، تحدّث فيها عن الحراك الشعبي الذي تشهده منطقة الريف، إنَّ هناك إستراتيجية غربية لتقسيم بلاد المسلمين وتقطيعها، كما جاء في ما أسماه مشروع "برنارد لويس".

وأضاف المتحدث أنَّ من ضمن هذا المشروع "تقسيم المغرب إلى ثلاث دويلات: دولة البربر، وهي منطقة الريف، ودولة البوليساريو، ودولة المغرب"، على حد تعبيره؛ داعيا المغاربة إلى "تجنّب الفتن".

وذهب الشيخ السلفي الأردني في الرسالة المشار إليها إلى القول إنّ الأحداث التي تشهده منطقة الريف منذ نحو سبعة أشهر "تؤدي إلى هذا الهدف الغربي سواء شعر بذلك شباب الحراك وقادته أم لم يشعروا".

وأضاف الهلالي: "علامة هذا تلك الرسالة التي وجهها البرلماني الهارب سعيد شعو بصفته زعيم ما يسمى حركة 18 شتنبر لاستقلال الريف، إلى الأمين العام للأمم المتحدة، مستخدما عبارات مثل "الاستعمار المغربي"، و"قوات الاحتلال المغربي"، متحدثا عن وجود مأساة إنسانية في حق المتظاهرين الذين يطالبون بالانفصال عن المغرب".

وأقحم سليم الهلالي شامة الشيعة في حراك الريف، قائلا: "مخلب القط في هذا الحراك شيعة المغرب، الذين عادوا إلى البلاد لنشر التشييع واستهداف الوحدة الدينية والوطنية للشعب المغربي المسلم العربي الأبي"، وأردف: "ولعل من أبرزهم (الشيعة) التيار الشيرازي الذي يتمركز في مدن الشمال والريف، ويعمل جاهدا على استقطاب إخواننا في الإسلام (الأمازيغ) وفق أجندات رافضية مكشوفة".

المتحدث ذاته ذهب إلى القول إنّ الشيعة المغاربة "عمدوا إلى التغلغل الناعم في أوساط شباب المغرب، وخاصة بعدما أدركت الحكومة المغربية ذلك المكر الرافضي الذي استهدف الثوابت الدينية للشعب المغربي السني، ولذلك لحظة بدء الحراك في الريف ظهرت عدة لجان شيعية داعمة في بلجيكا وهولندا وإسبانيا وأمريكا يقودها متشيعون مغاربة".

واستطرد المتحدث ذاته، موجها كلامه إلى شباب الريف: "أيها الشباب المغربي الأبي، قد يكون خرج أكثركم للمطالبة بحقوق مدنية خالصة، لكن المتربصين من أعداء المغرب اخترقوا حراككم، وركبوا مطالبكم، وقدموكم في وجه رجال الأمن والشرطة والجيش لتكونوا كبش فداء لرغباتهم في الانفصال"، على حد تعبيره.

في المقابل، توجه الهلالي في رسالته "إلى ولاة الأمر في المغرب، نظاما وحكومة، أن يأخذوا بعين الاعتبار تحقيق المطالب المدنية للشباب المغربي، البار ببلده، المحب لوطنه، المخلص لدينه، المحافظ على نظامه ودولته".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (58)

1 - محمد الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 10:19
كلام الشيخ معقول وكدلك اشارات الاندار التي كان يوجهها الاستاد والمحلل السياسي منار السليمي والتي لم ترق للبعض وهي مبنية على حقائق لا لبس فيها.
مظاهر التشيع بادية للعيان في لباس المحجبات من المتظاهرات وهي غريبة عن الزي الربفي ويبدو لك وكانك في بلاد ملالي ايران.
2 - المغربي الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 10:26
شكرا سيد سليم على نصائحك القيمة لشباب المغرب. فمخالب القط الشيعي في شمال المغرب وخارجة فطن له المغاربة وسيتصدون له بكل حزم. والشيعة مرفوضون في المغرب ولن يكون لهم وجود. العرب السنة كلهم اخوة في الله والدين نطلب الله ان ينعم علينا بالإستقرار ويبعد عنا الأشرار.
3 - hayat الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 10:27
جزاك الله كل جزاء الخير يا سليم هلالى على هذا التنوير.
لعل رسالتك تصل الى عقول من تدبدبت افكارهم و يرجعون الى الصواب.
نعم للمطالب الاقتصادية و الاجتماعية لكل المغاربة.
لا ثم لا للمطالب الانفصالية.
اللهم وحد صفوفنا و كلمتنا و ابعد عنا من يريد تفرقتنا.
4 - مامون الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 10:27
بلغة التمغراببت ديوها ف راسكم واش نتوما ساليتو مشاكلكم بقينا ليكم غير حنا تزيدو لينا الفتن، الشيعة السلفية ....
5 - عبد الله الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 10:28
جزاك الله خيراً اللهم جنب بلادنا وبلاد المسلمين مم كل شر في هذا الشهر الفضيل امين يارب وصلي اللهم علي حبيبك محمد
6 - ملاحظ الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 10:29
الله يرحم والديك يا شيخ. كنتمناو من العالي القدير يستاجب المخزن لمطالب الشعب المغربي ويتجنب المقاربة الأمنية. ويرجع بنادم لدارو
7 - TIZI الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 10:38
يا أخي في المغرب ليس هناك لاشيعة ولاغرب ولا دولة بربرية ولا هم يحزنون ماهنا في المغرب ،إخوانك في الدين يأكلون أرزاق العباد ويهمشونهم ويفسدون في الأرض ويسرقون إخوانهم البربر بالعلالي ،هم يكدون ويعملون وإخوانك هنا يسرقوننا ويريدون إذلالنا، ولهذا أيها السلفي أطالبك أن ترفع كتاب إلى إخوانك هنا بأن يرفعوا ظلمهم عنا وبطشهم وفسادهم ومكرهم وأن يعدلوا بين الناس ،ويخافون الله ولايأكلوا أموال اليتامى والمساكين بالباطل٠٠٠
8 - jalal الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 10:38
وتوماا تفرقوا على المغرييب. ديها فبلادك و بارك من الفتنة العابرة للقارات. السيد ضربنا بتوماهوك عابر للقارات. ديها فبلاد الله يجازيك بالخير. و باااااز الشيعة حسستنا هما الماسونية عندهم كاع هاد اللوجيستك و المقومات و الدعم باش يخترقوا هاد الناس اللي هما فاقصى الارض.
9 - Ahmed الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 10:39
دم المجوس يسري في عروق ايران و الشيعة الى ان يرث الله الارض
10 - الله الوطن الملك الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 10:40
يجب على العالم أن بعرف أننا مغاربة وما أدراك ما مغاربة. لن نسمح ﻷي كان أن يفرق بيننا نساءا ورجاﻻ شيوخا وأطفاﻻ أو يأخد شبرا واحدا من أرضنا أو يقسم رايتنا. كلنا مغاربة وراء قائدنا صاحب الجﻻلة.
11 - PureMinded الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 10:41
لا ننتظر من سلفي يكن الحقد لكل ما هو مخالف لما يدور في ذهنه ان يعطينا الدورس من على بعد 5000 كيلومتر.

مطالب ناس الحسيمة مشروعة 100%، يجب اطلاق سراح المعتقلين و الاسراع باطلاق المشاريع التنموية و نبينا عليه السلام و ستعود المياه لمجاريها.
12 - لا سلفية ولا خلفية الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 10:43
الفاعلون السياسيون المغاربة يجتهدون في إيجاد الحلول وقد توصلوا إلى تقريب وجهات النظر بين المحتجين والحكومة وستعود المياه إلى مجاريها والحراك شعبي مغربي لا شرقي ولا غربي هو شأن داخلي ليس للدين فيه أي دخل الأمور واضحة المنطقة تعاني من نقص في التنمية كعدة مناطق لم تصلها بعد رياح الإزدهار ، وسيرفع التهميش شيئا فشيئا ، نصيحة للأخوة أصحاب القرآن السنة والشيعة أن يتركونا وشأننا فلسنا قاصرين ، ومشكلتنا إقتصادية لا علاقة لها بالخوارج ولا بالإنفصال.
13 - الطيب الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 10:50
شحال مكننحمل نشوف ولا نسمع شي حد لا علاقة له بالمغرب يتحدث عن المغرب ويهرف بما لا يعرف ،،، يا ودي ديها فجنابكم وخطونا
14 - المحقق كونان الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 10:54
اسيرو تخدموا شغلكم اشمن تفرقة وانفصال هذا وطنا حتى واحد اقدر افرقنا فيكم غلهدر وسبحان الله كولشي درتوا فيها المحقق كونان
15 - لبناني في المغرب الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 10:55
كل كلامه منطقي و مقنع و خصوصا أن الشيعة لديهم سوابق في المغرب ، الله يحفظ المغرب من شر و سوء ،
16 - مغربي يعيش في دولة (القانون) الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 10:57
القانون الذي تعيش تحت ظله ظاهره الرحمة وباطنه العذاب......والحمد لله الذي جعلني أميز بين الطيب والخبيث وبين الخير و الشر
17 - MOUH AZDAD الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 11:01
عندما اوقدة نار الفتنه لم تطفاء في وقتها، وكانت الحيره قد شوشت على
من يستطيع إخمادها، فاستشار من اعطى الشعلة لإيقادها، فبدلاً من
نصحه بالماء لإطفائها، نصحه بالزيت لزيادة لهيبها. وبعدما لهيبها
وصلت حرارتها لتلتهم الوطن، حظر الماء ليبداء في إخمادها المنتشر
في ارجاء الوطن.
لماذا دعاة الفتنة لا يستحثون الشباب على طلب العلم والإختراع والتجربة العلمية بقدر حثهم على الجهاد..!!
يجب ان لا تنسى ان من يشعل هذه الحروب الطائفية لديهم مصلحة في ذلك بل إن دولة العدوان اسرائيل أقامت العام الماضي مؤتمرا لتأجيج الصراع بين الشيعة والسنة ! إذاً فالأفراد مجرد وقود لهذه الحروب كما حدث في حروب الوكالة ( أفغانستان، البوسنة العراق سوريا اليمن ليبيا ومصر)
نعم انهم شياطين هذا العصر ووحوشه، والعالم لا يمكن ان يرهن مستقبله في يد دعاة الفتنة وأعداء الحياة
تساؤل يستحق التفكير حقاً.! لا نريد نصيحتكم أهل المشرق أهل الشر والقتل وقطع الرؤوس. عليك أن تهتم بأولى القبلتين القدس التي لا تبعد عنك سوى مرمى من حجر إن كنت مسلماً
وعطيـــنا التساع حنــا لمغاربة
18 - abdelilah الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 11:08
و الله انها لكلمة حق ، اتمنى من كل ذي عقل ان يفطن لما يحاك في الظلام لتمزيق أمتنا ، فكفى من تهييج المشاعر . و لكن ما يثلج صدري ان المغاربة كانوا عبر الزمان ضد كل من اراد اختراق امنهم و امانهم ، فاللهم ادم علينا نعمتي الامن و الامان ، و اكفنا كيد كل من تربص بهذا البلد من شيعة و صهاينة و خوارج و اجعل كيدهم في نحورهم. فيا شباب مغربي كلنا مغاربة فالله انعم علينا بنعمة الاسلام فكفى من تشتيت لحمتنا بتمزيق عرقي ما هو من الاسلام في شيأ .
19 - أمازيغي باعمراني الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 11:14
كفى يا دعاة الفتنة وخف على بلدك أما بلدنا فلديه رب يحميه ثم شعب يحميه الفتنة هو التفقير والتهميش وانعدام العدل وتفشي السرقة وفساد المسؤولين وكفى من التحليلات الفارغة فأنت لاتعيش ببلدنا كان عليك أن تدعوا المسؤولين للتعقل والإصلاح وإقامة العدل لاكنك ألفت التملق فاعدرني على تسلُّط لساني.
20 - ابو هبة الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 11:14
من وجهة نظري ان كلامه علي الحق لأن الجارة الجزائرية تحالفت مع المجوس وهم يتقنون هذا الفن ويريدون أن يجعلوا من منطقة الريف كالحوثيين في اليمن لكنهم لم يقرروا تاريخ المغرب الذي صمد منذ نشأته ضد جميع التيارات الخارجية بإيمانه بالله ومحبته لرسول الله ووحدة مذهبه وإمارة المؤمنين
21 - علي النجار الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 11:14
استغرب من هذا الدعي السلفي السفلي !! المشكلة اقتصادية بحتة ... إهمال واضح من المسؤولين في هذه المنطقة لان لو ان الناس شبعت وما جاعت وسترت وما تعرت كان اصلا لا يوجد احد يتظاهر ؟؟؟ واما اتهام الشيعة الذين لا تتجاوز نسبتهم بالمغرب واحد بالالف فهذا هو الجهل بعينه وكم انتم خائفين من هولاء القلة القليلة جدا ... اذا شخص واحد يخشى منه الف فالله هذا بطل لكل معنى الكلمة .....
22 - بسم الله الرحمن الرحيم الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 11:18
كلام فارغ لا يستند على أدلة وبراهين دامغة. فوق هذا المخابرات المغربية التي تعد أقوى المخابرات العالمية لم تشر إلى ذلك .إذا كلامك مردود ولايعتبر.
وكان بالأحرى لك ان تهتم بالصراع الدائر حاليا بين دول مجلس التعاون الخليجي ، فربما هناك دور للشيعة فيما يحدث حاليا من تصدع داخل البيت الخليجي.
23 - casablanca الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 11:23
اجد في كلام الفقيه كثير من الصحة. لأنه فعلا أعداء الوطن و الدين متربصون بالوطن. الحراك بدأ سلميا له مطالب اجتماعية لكن ما فتئ أن أنساق الى اشياء قد لا تحمد عقباها.
24 - فاطمة الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 11:23
كلام في الصميم... هو ينظر يمنظار المراقب عن بعد ولا أهداف له...وتسلل الروافض لمنطقة الشمال معروف ومكشوف... لا يدخلون وطنا إلا عملوا على افساده من أجل زرع الفتن والفرقة...نحن مدفعين مع الحراك لكت الخفافيش لهم مارب أخرى. وهذا الشيخ لا هدف له غير قول كلمة حق لعل يوجد من يذكر...جازاه الله خيرا . يريد ببلدنا الخير ولا شيء غير الخير...
25 - مغربي حر الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 11:24
هذا كل واضح ونشكر الشيخ و لكن أظن أن المخابرات المغربية ليست غبية وﻻ نائمة فهي تتبع لتقلع الفتنة من الجذور وهؤوﻻء الشيعة عليهم من الله ما يستحقون عاجﻻ غير أجل سبب جميع الفتن وهذا يذكرنا بما قاله زعيمهم عليه لعنة الله الشيعي الماجوسي عميل وخادم الماسونية عسير الخبيث (ياسر الحبيب) انا اسميه الخبيث ﻻنه أخبث وانجس مخلوق الذي يعيش في ظل ونعيم انجلترا والتي سمحت له وايدته بأن يؤسس جيشا من المغفلين ويجعل له علم وهذا كله داخل التراب اﻻنجليزي ولكن أن شاء الله سينقلب السحر على ساحره انه الجبار يمهل وﻻ يهمل .ومكرو ومكر الله والله خير الماكرين ..
26 - زماكري الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 11:28
هاااا التدخل الأجنبي لي جابت لينا الدولة منين تحالفات لينا مع هاد صحاب الرزوز!!!!
راه م كاين ما خطر من هاد صحاب الرزوز راه هما سباب البلا لي واقع ف البلدان العربية و سماتهم علي وجوههم
والله اعلم
27 - redouan الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 11:31
الي ذالك الانسان ماذا تقصد بالانسانية هل الانسانية موجودة في فرنسا فقط لوكانت مارين لوبن تحكم وقرات وقرات تعليقكك هاذا لاعادتك الي بلدك وعدت حيوانا كما كنت
28 - alchimiste الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 11:32
كلام فارغ يصدر عن هذا المعتوه المغاربة يطلبون عدالة اجتماعية أما فزاعة الشيعة والانفصاليين هذه درائع للتمويه كفانا تملقا و هروبا من واقعنا المزري القضاء المسيس و المرتشي والتعليم الفاشل والصحة المشلولة جاء الوقت للإصلاح السلمي وبناء المغرب وفق رؤيا تحت قيادة الملك الذي يجب عليه التخلص من بطانته الفاسدة التي جفت منابع البلاد بالله عليكم من العار أن تكون مطالبهم بسيطة ويتم تضخيم الامور لتصل إلى هذا الحد الكرامة و الاعتبار يفقدهما كل مغربي عند ولوجه مستشفى عمومي أو عند دخوله أروقة المحاكم
29 - marocaine الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 11:33
السيد قال كلمة الحق, الممطالب ديال الحراك مشروعة يجب تلبيتها و يحذرنا من المد الشيعي الرافضي,
الحمد لله على نعمة السلام و المذهب السني
واللذين يخالفون و يعلقون ضد هذا الشيخ اسالهم ماذا ضركم في قوله, واذا كان ذلك فانتم شيعة تدخلون ناعمين بعد ذلك تستقوون و في الاخير تذبحون السنة, كما فعلتم في الجزائر و العراق وسوريا و لبنان
30 - الفوسفاط و جوج بحورا والذهب الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 11:44
في المغرب عندنا 76 تلميذ في قسم واحد والمستشفيات بدون دواء ولا اطباء ,والانتحارات تقريبا كل يوم بسبب الحكرة والتهميش والظلم ,و80في 100 من خيرات الشعب المغربي تذهب الى جيوب المخزن وخدام الدولة ,المغرب صنف هذا العام في المرتبة 173 في التنمية البشرية ,اقتصاد المغرب ظعيف جدا ويتمشى ببطء وهادشي كل السبب ديالو هي الجزاءر والشيعة .
31 - جليل الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 11:49
على المخزن ان يتحمل مسؤوليته فهو الذي حكم الديموقراطية دينا بدل دين الله وبالتالي انتشرت عبادة القبور والاضرحة والتشيع شكل من اشكال الوثنية لذلك ادعو الملك الى العودة الى تطبيق شرع الله والبراءة من سوى ذلك فالامان التام في دين الله لا ديموقراطية الغرب التي تسمح لكل المنحرفين بحرية افساد المجتمع
32 - RACHID الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 11:53
لا شك أن الحروب التي يعيشها العرب والمسلمون سببها إيران التي تستخدم أسطولا هائلا من القنوات التلفزية ومواقع ضخمة من المواقع الإلكترونية بكل اللغات لنشر التشيع. ونحمد الله أن هناك قنوات تفضح هذه التغلغل الشيعي في الأمة الإسلامية مثل قناة صفا SAFA وقناة وصال WESAL على NILSAT تردد هذه القنوات هو: SAFA 10757 عمودي، معدل الترميز 27500. وقناة WESAL : 11391 عمودي، معدل الترميز 27500. من أهم برامج SAFA في رمضان المناظرة اليومية بين السنة والشيعة بعد المغرب مباشرة ويعاد في الساعة 12 ليلا.
33 - مغربي الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 12:03
بدأ المؤرخ الأمريكي المنتمي للصهيونية «برنارد لويس» بوضع مشروعه الشهير الخاص بتفكيك الوحدة الدستورية لمجموعة الدول العربية والاسلامية جميعا كلا على حدة ومنها العراق وسوريا ولبنان ومصر والسودان وايران وتركيا وافغانستان وباكستان والسعودية ودول الخليج ودول الشمال الافريقي.. الخ، وفي عام 1983 وافق الكونجرس الاميركي بالاجماع في جلسة سرية علي مشروع الدكتور «برنارد لويس» وبذلك تم تقنين هذا المشروع واعتماده وادراجه في ملفات السياسة الاميركية الاستراتيجية لسنوات مقبلة.
وعند تحدثه عن المغرب، قال توفيق عكاشة: أنه بناءا على الخرائط، فالمملكة المغربية، يُخطط لها أن تُـــــقسم إلى ثلاث كيانات، بين العربية والبربرية، ودولة البوليساريو في الجنوب، مشيرا أن الجزء “الأمازيغي” يخطط ضمه إلى بربر الجزائر وليبيا وصولا إلى نوبة جنوب مصر..
34 - آبيك يـــاوليدي الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 12:16
كل واحد هز جنوي وجاي ياخذ قطعة من البقرة ولو نتفة ، وآش هاد كُوَّرْ وْاعْطِي لْعْوَرْ ما قرب ** لستغفرت الله ؟ وأين الشيعة في لا ئحة المطالب المرفوعة ؟ كونو تحشمو باق غير بولحي سالينا مع المقرقبين وأصحاب السوابق .
35 - othman الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 12:22
ناس عند مطالب اقتصدى و اجتمعيت شنو جاب شىعة فهدشى تخربىك دىال والو، عطىوهم عمل و مسةشفى و برك من طخربيك مسةورد من سعودىه
36 - أمين الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 12:41
الأوطان لم يدمرا إلا الفكر السلفي الوهابي الذي يأتي على الأخضرو اليابس و يهلك الحرث و النسل حيثما حل أو ارتحل .
37 - rwina الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 12:42
. c'est ce qui manquait, un agent hachémite des renseignements de sa majesté la reine d'angleterre pour nous donner des leçons. quel malade ! chi3aphobia. llah ychafik
38 - Samir r الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 12:46
ادخلو في شؤونكم ياشيوخ الفتنة. كلكم سواسية سواء كنتم شيعة أو غير شيعه. لا نريدكم أن تحشرو انوفكم في مشاكلنا. لا نريد نصائح من الذين دمروا بلدانهم وهم في حرب مستمرة من قديم الزمن.
نحنُ المغاربة قد نختلف فيما بيننا لكن ذالك لا يعدو خلاف بسيط بين أفراد عائلة واحدة وقد نتعانق في أي لحظة كما لم يقع شيء

بكلامك هذا ياشيخ انت هو المفتن وتريد زراعة البلبله بين المغاربة. ابتعد عنا نرجوك!
39 - عبد المجيد الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 12:50
نحن المغاربة لم نعد نعطيكم اكثر من حجمكم. اذا كانت الشيعة او اي مذهب اخر يشكلون لكم عقدة اوتهديدا لسلطتكم التي تستعمل الدين للاستفراد بالمستضعفين فنحن في المغرب لا يهمنا لا انتم ولا الشيعة لانكم من طينة وملة واحدة. الاحسن ان تتركونا وشاننا ومن الاجدر بكم كذلك قبل ان تتكلموا على المغرب او المغاربة ان تقرأوا التاريخ لتفهموا من نحن. لا تمارسوا علينا استاذيتكم في الثرثرة والغوغائية فنحن المغاربة من الريف الى الصحراء ننبذ ما تهدفون وتصبون اليه فسوف لن تجدوا موطئ قدم لا الى حراك الريف ولا الى قلوبنا ولا الى عقولنا.
40 - اعبابو محمد الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 13:05
المغاربة كيطيحوا و كيوقفوا راسهم، سير ايوا ديها في حريرتكم، مكاين لا شيعة لاهم يحزنون، هنا في اسبانيا الاحتجاجات شبه يومية لكنها حضارية،
41 - Jalal - Asfi الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 13:09
Infiltré par les Chiites? Cela devient une paranoia!
Peut-être que le Maroc infiltre la gauche du Nicaragua ou l'aile droite de la Papouasie Nouvelle Guinée ou même les Yakusa nippons!
C'est la décadence quand on voit les participants diabolisent l'Iran et fratenisent avec les Sionistes!
42 - كريم العلوي الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 13:16
انت هو شيخ الفتنة، شنو دخلك في المغرب و المغاربة؟ اللي بغى يأمن بشي حاجة شغلو هداك، عندنا مسلمون سنة و صوفية و شيعة و اول دولة في المغرب الأدارسة شيعة و معنا يهود كذلك و الكل عايش... و لكن هذه التدخلات ديالكم يا السلفية الدواعش الإرهابيين هي اللي تُخلْق البلبلة.
دخل سوق رأسك يا شيخ الفتنة و صفي حساباتك مع الشيعة اللي عقدوكم في بلادك ماشي عندنا،
فين ما وقعت شي حاجة دخلتو حس الشيعة باش تموهو على الناس، القضية ولات باينة.
43 - hamada الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 14:05
اعداء الوطن موجودون بطبيعة الحال في الخارج والداخل واشدهم استعارا هم اعداء الوحدة الترابية للمملكة تتزعهم الجزائر وصنيعتها البوليساريو. وانضافت
إيران إلى هذه المجموعة. وتصريحات الشيخ على صواب لأن اعداد المتشيعين في المملكة بدأ يرتفع بسبب وجود رعايا مغاربة في المهجر استفردت بهم بعض الجمعيات الشيعية من خلال تقديم الدعم المادي لهم لاكتساب وضمان انخراطهم في مخططات ايرانية طائفية في المغرب وأغلب الرعايا المغاربة الذين تشيعوا ينحدرون من مدينتي الحسيمة والناظور.
لذلك تجندت بالدول الغربية الجمعيات الريفية لدعم الحراك وهي تعلم أن جزء كبير من المطالب الاجتماعية
سياسي وكما حرضت الشباب المتحمس على الزيادة في منسوب العنف ليتولد الانفجار الاجتماعي وتعم الفوضى بمدينة الحسيمة .
وهذا ليس بغريب لان نظام ولاية الفقيه الطائفي صمم في الغرب كورم سرطاني ليفتك بالعرب والسنة ويدمر نفسه في اقتتال طائفي مع المسلمين السنة.اما اليوم فهو في ورطة بعد أن انقلبت عليه الولايات المتحدة الأمريكية ودخل إلى مستنقع العراق واليمن وسوريا ولبنان ووووووووو ووووووووو ووووووووو.
44 - moha raiss الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 14:09
والله ان هؤلاء الوهابية تجندوا لاقحام الشيعة في أي كارثة تقع في بلاد المسلمين . لو وقعت حادثة الشيعة السبب ? ?. لأن المشروع الوهابي في الشرق الأوسط فشل . في العراق الحشد الشعبي الشيعي انتصر وحرر الموصل . في سوريا الشيعة العلويين وحزب الله انتصروا وحرروا بلادهم من الفصائل الإرهابية الممونة من السلفيين الوهابيين في اليمن الحوثيين الشيعة هزموا السعودية في لبنان . الريف تسمونهم البربر بل هم أمازيغ وانتم في الشرق الأوسط هو الباربار تتقاتلون فيما بينكم وتحرضون على الفثن . الحسيمة مطالبها وطنية معقولة ليس لهم أهداف الانفصال كل المغرب يساندهم إلا بعض الشماكرية لاثقافة لهم وسيحقق الملك أن شاء الله مطالبهم ويطلق سراح المخطوفين لكن بعض المفسدين والمستفيدين من الريع يعرقلون هدا الحل . أما الشيعة أيها التكفيريون ارحم منكم لايفجرون المساجد ولا يقتلون الأطفال يؤمنون باركان الإسلام 5 مثلنا ومن ينادي بالعداء معهم هم كفار وصهاينة إسرائيل والسعودية لا غير
45 - حميدوفيتش الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 14:30
الصهيونية العالمية والشيعة هما وجهان لعملة واحدة ومن يقول العكس فعليه ان يلاحظ ما فعله ترامب في دول الخليج حيث فرق بينهم لانهم قوة اقتصادية كما فتتوا سوريا العراق.اليمن.وليبيا فالخريطة لم تكتمل بعد لان هناك دولة يحترمها الجميع لها من المقومات لتكون دولة قوية في اقصى الغرب العربي ولهاذا كان يجب ايقاف هاذا النمو وذالك ببث الفتنة والتفرقة وقد وجدالشيعة ضالتهم في شمال المغرب فحذاري ثم حذاري
46 - منال الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 14:48
و الله العظيم أحيانا اظن ان دزء من شعبنا المغربي مغفل ، اي شيعة و اي باكور لواه تدخل من سكان المريخ ههههه ناس بغات تتحققلها مطالب كالتعليم و الصحة و التشغيل و الإفراج عن المعتقلين و محاسبة رؤوس الفساد و الصلاة على النبي
47 - كبور الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 16:26
جزاك الله خيرا ولاخير في قوم لايتناصحون.حنا عايشين فالحسيمة ومؤخرا بدات تظهر علاماتهم( الشيعة)وليكن في علم من لايعلم الريف يعج بالشيعة الامازيغ وهم في تقيتهم الملعونة يتربصون باهل هدا الريف الجميل يجذبون الشباب الى مذهبهم الجهنمي على حساب مطالبهم احذرو احذرا احذروا اهل الريف.نحن سنة مالكية عاش ملكنا الامام امير المؤمنين وعاش شعبنا المحب لكتاب الله وسنة رسوله والويل ثم الويل لمن اراد ان يفتننا في ديننا ووحدتنا
48 - مغربي الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 17:10
الحمد لله بوادر انفراج الازمة تلوح في الافق . اللهم اجعل هذا البلد امنا وجنبه الفتن والف بين قلوب جميع المغاربة وقنا شر الكائدين الدين يسعون من كل حدب الى اشعال نار الفتنة والتفرقة فلا فرق بين ريفي وعربي وصحراوي الا بالتقوى .اللهم من يرد سوءا بهدا البلد فاجعل كيده في نحره واجعل الدائرة عليه .اللهم اعن ولاة امور هده الامة على الخير وارهم الحق حقا وارزقهم اتباعه وارهم الباطل باطلا وجنبهم اياه ورمضان كريم وكل المغاربة اينما حلوا وارتحلوا بالف الف خير .
49 - مواطنة الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 17:16
إذا افترضنا أن ما ذكره الأردني صحيح على الدولة منع هؤلاء الدخلاء الشيعة وتحقيق رغبات وطلبات المواطنين العاديين الذين ينتفضون نظرا للضرر والرغبة في العيش الكريم !
50 - عبدالله الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 17:44
لن يكون للشيعة موطأ قدم سواء في الحاضر أو في المستقبل،لأن الشعب المغربي سني مالكي أبا عن جد
51 - MATAHARI الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 18:48
الوهابيون ظهروا إلى الوجود قبل35 سنة أي في حرب أفغانسان وتم تفريغهم من مختبرات الموساد CIA و المال الخليجي ومنهم خرج طالبان والقاعدة وداعش وكل مجامع الإرهاب الدولي.
الوهابيون دعاة الفتنة ثم وصف صلى الله عليه واله وسلم صلتهم بالقرآن فقال:{يدعون إلى كتاب الله وليسوا منه فى شىء,يقرأون القرآن لايجاوز تراقيهم,يحسبونه لهم وهو عليهم) ثم كشف النقاب عن عبادتهم المغشوشة فقال:{ليس قرائتكم إلى قرائتهم بشىء ولاصلاتكم إلى صلاتهم بشىء ولاصيامكم إلى صيامهم بشىء)
ثم أزاح النبى صلى الله عليه واله وسلم عن اهدافهم فقال:{يمرقون من الإسلام كمايمرق السهم من الرمية ) ثم أعطانا النبى صلى الله عليه واله وسلم وصفا مجسما لسيماهم فقال :{محلقين رؤوسهم وشواربهم وآزارهم إلى أنصاف سوقهم)
ثم ذكر النبى صلى الله عليه واله وسلم علامتهم المميزة فقال :{يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان) ثم طالبنا رسول الله إذالقيناهم أن نقاتلهم فقال فمن لقيهم فليقاتلهم فمن قتلهم فله أفضل الأجر ومن قتلوه فله الشهادة)
52 - منير البدر الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 23:06
منظمة القاعده وهابيه وداعش وهابيه والنصره وهابيه وبوكو حرام وهابيه ومنظمة الشباب الصوماليه وهابيه ومنظمة ابو سياف وهابيه وكل جرائم القتل والدهس والتفخيخ وقطع الرؤوس والحرق التي تحدث في اوروپا والعالم ابطالها من اتباع السلفية الوهابيه ، فما دخل اهل الحسيمه بذلك ؟ ومطلبهم مطالب اجتماعيه وحراكهم سلمي ،ولن يحيدوا عن الحراك السلمي ، حتى لو نفخت في ابواق الفتنه انت وامثالك من شيوخ الفتنه والظلاله.
53 - مسلم امازيغ الأربعاء 07 يونيو 2017 - 02:50
قام الشيعة الفاطميين بتمويل وتسليح العرب من اجل اجتياح واستعمال شمال افريقيا وللقضاء على المنج السني الذي عمل المجاهد المعز بن باديس على نشره في شمال افريقيا

اضن ان متل هكذا معلومات لا يعرفها الشيخ السلفي

اقولها للشيخ السلفي كفاكم عنصرية فجرائمكم لا تعد ولا تحصى
فنحن تعلمنا علومكم ولغتكم فاحدرو ان نستعملها ضدكم دفاعا عن انفسنا
54 - عبدو خميسات الأربعاء 07 يونيو 2017 - 03:18
خوفك على مدهبك السني،جعلك تخلط الأوراق،ولم تكترث ولم تحترم آراء المتظاهرين و بهذا اتهمت الحراك بشيئ خطير،بقصد او بغير قصد .لأنك لم تقدم اي دليل على ما قلته
55 - اين هي السُنة حتى نخاف الشيعة الأربعاء 07 يونيو 2017 - 05:16
هناك فقهاء الله يغفر لهم، كخُدام الدولة، دع المغرب في سلام ، هنا لا شيعه ولا باكور، هنا مطالب عادلة، مطالب اجتماعية و اقتصادية، الريفيون لا يريدون الحسيمة كالنجف او كربلاء، يريدونها مدينة ذات حقوق و ميزات كالمدن الكبرى،
56 - سعيد مسكيني الأربعاء 07 يونيو 2017 - 09:11
في الوقفة "التضامنية" بوزان التي جمعت قلة قليلة، ظهرت وجوه عديدة متشيعة.

احدروا إخواني المغاربة المتشيعين فهم إخوان الدواعش في فكر احداث الفتن والتخريب والافساد في الأرض، وإن انتسبوا إلى الاسلام دين السلام.
57 - sara الأربعاء 07 يونيو 2017 - 11:43
قال سليم بن عيد الهلالي،سلفي أردني في رسالة وجّهها إلى المغاربة، تحدّث فيها عن الحراك الشعبي الذي تشهده منطقة الريف، إنَّ هناك إستراتيجية غربية لتقسيم بلاد المسلمين وتقطيعها، كما جاء في ما أسماه مشروع "برنارد لويس".وأضاف المتحدث أنَّ من ضمن هذا المشروع "تقسيم المغرب إلى ثلاث دويلات: دولة البربر، وهي منطقة الريف، ودولة البوليساريو، ودولة المغرب"، على حد تعبيره؛ داعيا المغاربة إلى "تجنّب الفتن".واستطرد المتحدث ذاته، موجها كلامه إلى شباب الريف: "أيها الشباب المغربي الأبي، قد يكون خرج أكثركم للمطالبة بحقوق مدنية خالصة، لكن المتربصين من أعداء المغرب اخترقوا حراككم، وركبوا مطالبكم، وقدموكم في وجه رجال الأمن والشرطة والجيش لتكونوا كبش فداء لرغباتهم في الانفصال"
58 - Tligui الأربعاء 07 يونيو 2017 - 18:00
الشيطان مؤمن وموحد لله بحيث لم يرض السجود لغير الله ..هل رضي الله عنه ام لعنه ..لعنه لانه تكبر على الانسان ويريد السوء له ..وبمقارنة بسيطة لوجدنا الكثير ممن يدعون التدين هم اقرب للشيطان منهم لله
الانسانية اولاً
المجموع: 58 | عرض: 1 - 58

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.