24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. أحمد الدغرني: الأمازيغية اخترقت القصر .. والزفزافي "مهدي منتظر" (5.00)

  2. فرنسا تُساندُ المغرب في مكافحة التطرف الديني وتدفق المهاجرين (5.00)

  3. أول غينية تُناقش "الدكتوراه الإسلامية" بالمغرب‎ (5.00)

  4. القضاء الأمريكي ينصف "سي إن إن" أمام ترامب (5.00)

  5. خبراء يناقشون آليات الاختلاف والتنوع بكلية تطوان (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عين على الفايسبوك | سياسي محليّ يدعو إلى استقالات جماعية بالحسيمة

سياسي محليّ يدعو إلى استقالات جماعية بالحسيمة

سياسي محليّ يدعو إلى استقالات جماعية بالحسيمة

دعا المكي الحنودي، رئيس جماعة "لوطا" بالحسيمة، من خلال تدوينة على حسابه الخاص بـ"فيسبوك"، كافة رؤساء الجماعات المحلية بإقليم الحسيمة إلى تقديم استقالتهم ابتداء من يوم غد الأربعاء.

وكتب السياسي المحلي في تدوينته: "على مرأى أعيننا .. نحن ممثلو السكان.. يرتكب المخزن الجبان جرائم فظيعة ضد أهلنا بالريف رغم سلميتنا التي شهد لها العالم، ورغم بساطة وعدالة مطالبنا التي أقر بها ملك البلاد، فإنني أهيب بجميع رؤساء الجماعات الترابية بإقليم الحسيمة بتقديم استقالتهم فورا ابتداء من يوم الاربعاء المقبل، وأتعهد بتوقيعي أولا على طلب الاستقالات".

وتأتي هذه الدعوة ردا على المقاربة الأمنية التي عرفتها الحسيمة يوم عيد الفطر، والتي تعرض على إثرها نشطاء الحراك لإغماءات وكدمات وجروح متفاوتة الخطورة، زيادة على مجموعة من الاعتقالات، بعد منعمهم من طرف القوات العمومية من تنظيم مسيرة سلمية كانت مقررة بعد زوال يوم أمس للمطالبة بإطلاق سراح كافة المعتقلين على خلفية الحراك، بلا قيد أو شرط.

وفي تدوينة أخرى، هاجم رئيس جماعة لوطا بالحسيمة المقاربة الأمنية التي اعتمدتها السلطات لتفريق الاحتجاج يوم العيد بالحسيمة، ووصفها بـ"الهجمة التتارية يوم العيد على أهل الريف المسالمين"، ونعت الإعلام الرسمي بـ"المسترزق والموظف للخداع والتدليس وقلب الحقائق للتستر عن الجرائم البادية للعالم".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (57)

1 - ابو صفوان الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 18:21
السلام عليكم صراحة هادشي طول بزااااف والحكومة خاصها تستقيل و المتابعة القضائية لكل من ثبت تقصيره وتكون هناك مصالحة لتهدئة النفوس و يعم الأمان في بلادنا .
2 - الوطنية الصادقة الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 18:23
كلشي بان أسماء لم نكن نسمع عليها ظهرت مع الحراك بالحسيمة فين كنتم غابرين قبلها
3 - مغربية الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 18:24
قدم استقالتك انت الاول و اتحداك انك لن تفعلها لأنك ذقت طعم حليب البقرة ... كفانا كذبا و بهتانا
4 - tabouda hammad الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 18:30
C'est la moindre des choses!!
Les partis qui se disent non makhzeniens n'ont aucune raison de rester aux affaires.
Ils ne sont même pas respectés ils sont carrément ignorés et ridiculisés par le makhzen.
5 - مغربي من طنجة لكويرة الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 18:30
هنتينا أصلا أنتم سبب المشاكل خفتي من التحقيق حيث عارف راسك منهم.. يا ربي ديروها باش الدنيا تنقا مزيان.. الله الوطن الملك
6 - mowatin الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 18:33
bravo. vraiment c'est une réaction très courageuse, chapeau.
7 - jamal الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 18:34
الضحك على الدقون على أساس أنتم كُنتُم ملائكة الرحمان تخدمون المواطن كلما نعلم كم من مال تستثمرون للوصول إلى الكراسي لحصد الغلة . والآن تستخفون بِنَا . أنتم المسؤولون الأولون قبل الدولة .
الله يعطينا وجوهكم
8 - abdou الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 18:34
نعم الاستقالة لرؤساء جماعات الحسيمة ولكن ليس احتجاجا على المقاربة الأمنية للسلطات بل من أجل عدم تمكنكم من استشراف الأزمة التي اوصلتم إليها البلاد إلى ما هي عليه والتعبير عن عدم تمكنكم بالنهوض بالمنطقة عبر تشجيع وجلب الاستثمار الدي من شأنه توفير الشغل لأبناء الشعب والمنطقة وكدا عدم قدرتكم على مواكبة الساكنة في سبيل تحقيق العيش الكريم والرفاهية لأبناء المنطقة والوطن ككل.
كفاكم من الاسترزاق على ضهور الضعفاء واتركو المجال لمن لهم القدرة شيبا أو شبابا دوي الكفاءات والنزاهة.
9 - بنت الري____________________ش الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 18:37
من له ذرة ضمير عليه ان يستقيل من هذه الحكومة البائسة....لو فعلا ان هذه الاحزاب وطنية كما تدعي اليوم قبل الغد سيستقيلون من هذه الحكومة...الزيزونة..لو فعلا هم كما يدعون مع المواطن اليوم قبل الغد:استقالات جماعية من الوزارات ومن البرلمان ومن الجهات والولايات والمؤسسات..ها هو الامتحان الحقيقي اما مع الشعب الذي صوت لكم واما مع الدولة التي تصوت الشعب...رب ضارة نافعة ليعلم الشعب حقيقتهم ..!!!?الحد الفاصل بيننا ...الدولة جن جنونها واصيب كلابها وضباعها بسعار كلبي خطير ....والحكومة اصيبت بشلل نصفي واحزاب مترددة خائفة تطل من جحورها لا الى هؤلاء ولا الى هؤلاء...كلنا ضد هذا التدخل الهمجي ويجب معاقبة هؤلاء الهمج...ولجم البلطجية وتوقيفهم عن العمل.
10 - محمد الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 18:39
هه حتى يردو فلوسهوم اللي خسرو فالانتخابات
11 - الله الوطن الملك الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 18:41
لماذا لم تطلبوا من هؤلاء المشاغبين عدم الخروج حتى يتسن للدولة القيام بعملها والتحقيق في المشاريع الموقوفة والخروج بتقرير نهائي واعطاء انطلاق المشاريع المبرمجة وبعدها سوف نرى نية المحتجين ولهدا انتم رؤساء الجماعات البرلمانيين بالمنطقة ان تتدخلوا لوقف هذه الاحتجاجات التي تعدت الحدود التي لم لم نعرف لحد الان ما هدفها لان هناك انفصام ولا تزيدوا الطين بلة من فضلكم تحملوا مسؤولياتكم بكل شجاعة ايس الاستقالة
12 - Mahmoud الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 18:42
أسي الحنودي ، هدي 7اشهور و الغوت قالريف .واش ابغيتي السيبة.؟
13 - عكاشة الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 18:46
اتمنى ان يعلن الملك في القريب العاجل عن ثورة اصلاح شاملة وسلمية يقودها بنفسه مع الاحرار من ابناء هذا الشعب المخلصين لوطنهم ولملكهم. واول خطوة حل البرلمان واعفاء الحكومة وتعيين اخرى تكنوقراط تضم كفاءات وطنية مخلصة لله والوطن والملك تعمل من اجل دستور جديد لبناء ملكية داءمة في خدمة الدين والوطن والشعب. الشعب معك يا ملك البلاد دون قيد او شرط ومستعد للتضحية و الجهاد تحت قيادتك من اجل وطن متقدم في مستوى تطلعاتك ومتمنيات الشعب. من منا يريد ان يدمر ما ورثه عن اجداده؟ بالطبع لا احد. المغاربة وحتى المحرومين منهم يحبون وطنهم وملكهم. الى الامام فنحن معك حتى النصر والقضاء على الفساد والمفسدين.
14 - متتبع الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 18:53
قبل قبول الاستقالة يجب ان تخضع الجماعات للافتحاص من طرف مجلس السيد ادريس جطو
15 - ali الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 19:03
هذا شيء راقي من الاحتجاج يجب على كل المنتخبين من الريف باكمله طلب استقالة لان في ظل الدكتاتورية لا تنفع الانتخابات في نظام فاسد
16 - مغربي الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 19:05
انك يا سيدي رئيس جماعة منتخب ولا بد انك قدمت وعود للناخبين بأن تسهر على مصلحتهم فهل وفيت العهد أم أنك تريد أن تركب على الحراك كما فعل العديد من الكراكيز الهرمة حتى يقال فلان قال كذا وفعل كذا بءس السياسيين انتم فقد انكشفت عوراتكم وستدخلون مزبلة التاريخ
17 - وليد الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 19:05
الاستقالة يجب أن يقدمها ومن بعدها المحاكمة المسؤولون الكبار الذين هم السبب في كل ما يجري ليس في الريف لوحده وإنما في المغرب بأكمله. أما هؤلاء وان كانو مسؤولين محليين لكن تابعين للكبار يتلقون الأوامر. ليس بالأمر العادي لكن هو نتيجة للديموقراطية الخاصه والفريده من نوعها التي نتمتع بها نحن المغاربة
18 - العبدي الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 19:09
اعتراف فشلك انت وحزبك في تنمية الجماعة وما عليك اﻻ دير ابات الزفزافي في بﻻصتك لقد ظهرتم على حقيقتكم .
19 - فقير الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 19:10
القناة التانية: ميناء الحسيمة يشهد توافدا كبيرا للمغاربة المقيمين بديار المهجر من أجل تقاسم فرحة العيد مع أحبابهم

الحقيقة ميناء الحسيمة يشهد توافدا كبيرا للمغاربة المقيمين بديار المهجر من أجل تقاسم زرواطة العيد مع أحبابهم
20 - marocain الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 19:14
اذا كنت ترغب في الاستقالة فتعال للمحاسبة انت وزوجك وابناؤك واقرباؤك.. ولننظر حالك المادي قبل وبعد توليك المنصب.. لما كانت البقرة تذر الحليب رضعتم انى شئتم.. واليوم عندما قامت القبيلة من اجل نصيبها في البقرة صرت تساوم الدولة بالاستقالة.. رحم الله الحسن الثاني وعاش محمد السادس ملكا للمغرب من طنجة للكويرة
21 - فيسبوكي الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 19:18
استقالتك جاءت متاخرة كان عليك ان تفعلها مند البداية لانك من الرؤساء الفاشلين في تدبير شان الريفيين انت وامثالك لو كنت تقوم بواجبك احسن قيام لما وقع ما وقع لكن البقرة لازالت تدر الحليب الدي من اجله صرفتم الملايين للظفر بالمقاعد اللن الكل يسعى الى الركوب على هدا الحراك للبراءة
تنظرون الى عيوب الادارة وتجعلون من انفسكم اناس نزيهين لا ياسيدي الرئس من تخاطب؟ الاكباش.
الا تعلم انكم فشلتكم اين وعودكم
22 - About hamza الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 19:20
C'est très bien on verra les cr ne sont que des institutions fantômes qui alourdissent les dépenses publiques il faudrait mieux les réduire au minimum possible un cercle égal commune pour mission consultative le chef de cercle et ses collaborateurs assument la responsabilité du développement du territoire sous son autorité le président du conseil joue le rôle de contrôle
23 - عكاشة الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 19:26
اسباب احتجاجات الريف وغيرها من المناطق معروفة. لا بد من محاسبة المسؤولين عن الفساد او التقاعس او التفريط او الاهمال. الكل يعرف ان حدة الاحتجاجات والاحتقان الاجتماعي زادت كردة فعل عن البلاغ المشؤوم الصادر عن الحكومة وبعض الاحزاب والذي شكك ظلما ودعونا في وطنية المحتجين واخلاصهم لملكهم. اكيد ان هذا البلاغ بني على خلاصة تقارير خاطئة وربما مغلوطة . اذن معدي هذه التقارير المغلوطة التي اججت نار الفتنة وجب اقالتهم فورا والتاكد من نواياهم واتخاذ ما يلزم في حقهم في اطار القانون. اما مسؤولوا الاحزاب التي ساندت البلاغ فقط خدمة لمصالحهم الشخصية فاقل ما يطلب منهم هو الاعتذار والاستقالة من مناصبهم السياسية والادارية.
24 - ابن الريش الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 19:26
الى ابنت الريش، ياك انت غير بنت الريش، اصبحت تفهمين وتناقشين في امور بعيدة جدا عن الريش. لانك لم تستطيعي النجاح في حياتك الخاصة والمهنية اوب il faut exporter la crise ailleurs والله اعطينا وجهك.
25 - Qarfaoui الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 19:27
قرارك هذا يخصك انت وتتحمل مسؤوليته، اذا كنت عاجز عن اخراج جماعتك من ما هي فيه فهذه مسؤوليتك . كمسؤول عليك الكد والاجتهاد لإيجاد حل لما تعانيه ساكنة الحسيمة ، ليس الهروب من الواقع هو الحل ، في رأيي تقديمك لاستقالتك هو إعلان عن فشلك في تسيير الشأن المحلي لهذه الجماعة، واعلم أن المحاسبة تجري على الجميع كبارا و صغارا . تعليمات صاحب الجلالة ليوم الاحد الفارط للحكومة خير دليل على أن الاهتمامات منكبة من جلالته على ملفات الحسيمة و باذن الله ستعود المياه الى مجاريها.
26 - bidawi الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 19:28
استقالاتكم فيها خير لأهل الحسيمة مادا انتجتم غير استغلال المناصب. هناك كفاءات شبابية احسن منكم لو كان الخير فيكم لاما وصلت المدينة لهدا الحال
27 - منصف الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 19:29
هذه الاستقالات التي يدعو لها هذا الشخص معناها انهم امام حراك الريف الذي اسقط اقنعتكم أصبحوا في خبر كان ، وأصبحوا لا يطيقون البقاء في مناصبهم خوفا أن تنقلب الآية عليهم بعد انتصار مشروعية الحراك.
28 - حبس بلاتي الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 19:33
يرتكب المخزن الجبان? هدا راه الأمن حتى هو ضحية بسباب المسؤولين المحليين الفاشلين ونتى واحد منهم
29 - jim الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 19:35
souhaitons que tu actives ta démission , et ne plus revenir sur la scène politique
30 - Amine الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 19:42
Vous avez pris bcp de retard dans la prise de cette décision. A la base vous ne foutez rien de chez rien sinon profiter de vos avantages.
Vraiment quels responsables locaux avons nous !!!!
31 - elmost الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 19:47
كان عليكم ديروها شحال هذي لانكم انتم المنتخبون المسؤولون عن ما يحدث بالحسيمة وغيرها.باراكا من الطنز على على عباد الله.
32 - ع.الحميد الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 19:51
هاذا غير اسمع الملك كلف لجنة تقصي الحقاءق في المشاريع المعطلة.وابغى يفلت
بجلدو ويجر معاه صحابوا.رغبة منه انه اذا عمت هنت.
33 - الرد ؟ الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 19:59
وانتم بصفتكم ممثلا للساكنة هل قدمتم لها كل ما ينبغي تقديمه ؟ ثم ماذا قدم حزبكم للجهة؟أليست لكم المسؤولية في كل مايقع؟ انت تعلم انه لوكانت الهيئات المنتخبة في المستوى لما رفضت ساكنة الريف التحاور معها ....تعلقون دوما فشلكم في تدبير الامور للمخزن.
هل المخزن هو الذي أمركم بالتخلي عن إنجاز مشاريع منارة المتوسط؟ وان كان الأمر كذلك لماذا لم تستقلوا قبل الحراك؟
ختاما لا ينبغي فهم دلوي هذا باني أدافع عن المخزن..ولكن أنتم كذلك تتحملون جزءا من المسؤولية...ينبغي الإقرار بها.
34 - مصطفى كاراطيكا الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 20:39
نهار استقل مسؤول مغربي من موقعه ستحرار القدس
35 - علال الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 21:11
السؤال الجوهري و الذي يجب ان تتحدث عن المقاربة الأمنية و الإعلام ما هو وجه التقصير الذي قمت به انت و امثالك اتجاه الحسيميين ؟ فالإنسان الذي يحب الإصلاح يبدأ بنفسه ثم الآخرين و إذا كنت تحب تحب تقديم استقالتك فهذه شجاعة و ثقافة غير معترف بها في عالمنا العربي مع الأسف لكن يجب أن تكون من منطلق الاعتراف بالخطأ و التقصير في الواجب و تحمل المسؤولية كاملة اما الاستقالة احتجاجا على التدخل الأمني فهو هروب إلى الأمام و محاولة التملص من مسؤوليتك
36 - mohammedname الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 21:12
يجب الاستقالة مع المحاسبة استقل ان شئت لن تضر الوطن وعليك نفسك يعني لا تدعو اخرين للاستقالة وليكن في علمك ان المخزن ليس جبانا الجبان هو من يتحين الفرص لاخفاء فشله في تسيير الشأن المحلي .
اثناء الحملة الانتخابية كان عندكم برتامجا انتخابيا تعد فيه الساكنةبعدة وعودهل اوفيت بها هل شغلت العاطلين من حاملي الشهادات بجماعتك؟ ام انك اشغلت بشراء سيارة رباعية الدفع لقد احسست بالمحاسبة شنو اندير نقدم استقالتي هذه قمة الجبانة ايها الفاشل
37 - مواطنة الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 21:17
أتمنى أن تطبقوها فعلاً واتركوا فرصة للشباب لترشيح للانتخابات البرلمانية النزيهة أمثال الزفزافي الذي رفض جميع الاغراءات والذي يدافع على حقوق الجميع ، وأن يتم ربط المسؤولية بالمحاسبة وتطبيقها فعلاً ولا تبقى فقط حبر على ورق في الدستور !!!!
38 - ديما مغربي الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 21:22
السلام عليكم قدم استقالتك انت الأول أيها الرئيس لتتبت نيتك . ماتقولش للناس حسنو وانت مغوفل
39 - اليضاوي الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 21:40
اللي فيه الفز كيقفز يكما بانت ليك المحاسبة جاية وبغيتي تضرب عصفورين بحجر واحد ههههههه
شكون اللي كان حامي البلاد والعباد حتى وليتي منتخب ولا حيت اللي صوتو عليك عاقو بيك
40 - عبيبييس الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 21:51
لازال الحديث ان انه يجب الاستجابة للمطالب، رغم ان الحكومة وضعت ما يقارب المليار دولار للمطالب كما ان جزء هو اصلا قيد الانجاز كالمسثشفي الجهوي و الطريق السريع، و المستشفى القرب و مستوصفات في النواحي. كذلك اضافة اجهزة جديدة لمستشفى السرطان الموجود منذ سنوات على خلاف ما كان يروج له انه غير موجود. نفس الشيء بربغاندا العسكرة التي لم تكن الي من 1959 الي 1960 و الغيت بالتقسيم الاداري الجديد انذاك. لماذا استعمالها لتهيج الشباب
41 - abdoooo الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 22:12
تريد الاستقالة وبالضبط في هذه الفترة كي تهرب من المحاسبة و في نفس الوقت لتضهر انك بطل الوطنية هو أن تحاول خدمة وطنك وخاصة في هذه المرحلة........
42 - ريفي الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 22:13
اتمنى ان تقدم استقالتك لكونك لست مؤهل لتمتيل الساكنة . اترك شؤون الساكنة لناس عقلاء يعرفون مالهم وما عليهم . علما ان حلم الساكنة هو الاصلاح والاستقرار والرؤية الى المستقبل . الحسيمة والريف للغاربة قاطبة ولانريد ان نكون عنصريين .
43 - shkilita الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 22:17
كان عليكم تدفعوا الاستقالة من زمان.
اين كنتم يا ممثلوا الشعب الريفي.
والله العظيم وجوهكم اصلب من الحديد.
لازلنا ننتظر اعترافات المتمردين و ذكر أسماء مازالوا يصولون و يجولون في الريف.
44 - naj الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 22:25
فراسو العجينة بغا يقدم استقالة والله كناظ معاكم المخزن او قمعكم كن والله واحد لا خرج
45 - حميد الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 23:29
تدخل سياسوي بعد فوات الأوان .الدكاكين السياسية كما وصفها الحراك لم تتدخل طيلة أكثر من سبعة أشهر لأن لا باع لها في المنطقة .فمن يستمع اليها حاليا .الاستقالة من عدمها لا قيمة لها في المعادلة .إلا الانحياز الملغوم للحراك لكسب بعض النقاط من السذج .
46 - محمد الأربعاء 28 يونيو 2017 - 00:31
السلام المسؤولون عن تدبير الشأن المحلي الشام القائمين على التنمية البشرية والنهوض بالاقليم انتم رؤساء الجماعات المحلية المسؤولون الأولون ويجب أن تحاسبو كليك الاستقالة سلة بلا عنب ريح اكن رجل
47 - hicham الأربعاء 28 يونيو 2017 - 00:41
من هو المخزن ومن هو الملك؟
سموا الأشياء بمسمياتها
48 - ابراهيم.ب الأربعاء 28 يونيو 2017 - 00:48
قد تكون هذه الخرجة استعملت المقاربة الامنية والظهور بمظهر المتعاطف مجرد خدعة للتهرب من قرار المحاسبة والعقاب الذي تم التلويح به . واللبيب من استقال قبل فوات الأوان ،ولكن هيهات يقول المثل"اللي كلاتو المعزة في الجبل اتحطو في الوطا"
49 - السكانير الأربعاء 28 يونيو 2017 - 01:05
عندما قرر الملك محاسبة المسؤولين عن تاخير اشغال مشاريع التنمية بالريف والتحقيق في الموضوع دعوتم للاستقالة هروبا من العقاب.ماواكم السجن ان شاء اللة.
ستموت البقرة الحلوب التي الفتم مصها .دعوتك مفضوحة .
50 - abdou//abdou الأربعاء 28 يونيو 2017 - 01:13
اركب أخويا حتى انت على الموجة باش تبان....تتقلب على الغالبة ههههههه
51 - martin pres du kiss الأربعاء 28 يونيو 2017 - 01:22
monsieur MEKKI HANNOUTI..où etiez vous avant..vous avez une commune ?..qu'est ce que vous en avez fait...? et les autres aussi ceux que tu incites a demissionner..
52 - marroqui الأربعاء 28 يونيو 2017 - 02:15
الكل يريد الركوب على حراك الحسيمة. في الحقيقة هذا السيد المنتخب يجب التحقيق معه و النظر في عمله هل أداه على أحسن ما يرام أم أنه مسؤول عن شيء ما أو شبهة أو فساد. واش دخول الحمام بحال خروجو. نشوفوا بعدا واش الذمة ديالك صافية.
53 - مواطن الأربعاء 28 يونيو 2017 - 04:07
كان عليه ان يقدم استقالته اول ايام الحراك لانه معني بفشل التنمية في المنطقة . اما اليوم فطروطار الركوب على الحراك اصبح فضيحة خصوصا مع بداية الحديث عن محاسبة المتورطين. والقضاء هو الفصل.
54 - gjk الأربعاء 28 يونيو 2017 - 04:32
Tous les présidents des communes doivent être dėmis de leurs fonctions à cause de leurs incompétences et leur corruption
55 - أبو سمية الأربعاء 28 يونيو 2017 - 13:44
أرى أن هده النداء بالاستقالة بدأت تلوح بين الفينة والأخرى لأجل در الرماد على العيون والهروب إلى الأمام والتنقل من المسؤلية أن هده المطالب بالاستقالة لو أعلن عنها بعد مات يوم من تقلد المسؤلية لصفحتنا لها ولكان حسابها لصالحهم أم اليوم فهذا النداء ما هو إلا هروب من المسائل وما تدعون من ألم وحرقت على ما يجري بالحسيمة الا دموع تماسيح
56 - صالح الأربعاء 28 يونيو 2017 - 16:13
السلام عليكم .
الاستقالة يجب أن تكون قبل تكليف صاحب الجلالة لجنة التحقيق .الله يهديكم كل شيء تغير في العالم إلا البرلمان المغربي ما اشبعتوش...مرداس ...فلوس الحرام ...زعطوط...الحاسب ثم الحساب في الذنيا قبل الآخرة نحن لا نريد حكومة Ali Baba et les ...voleurs نطلب من صاحب الجلالة تعيين حكومة نسائية لا خير في الرجال اشلاهبية لا يعرفون الله ولا يخافون منه فماذا تنتظر منهم .شف تبارك الله السيدة المحترمة التي كانت ولية بااقليم أكادير ...
57 - عروووووبي الأحد 02 يوليوز 2017 - 00:19
34
العنصرية هي العنصرية القبلية الهمجية وكره الاخر
والتعالي على الاخر
كريان سانطرال لوحده ينسي جهة
لكن المغرب واحد
والشعب المغربي واحد
فلا للعنصرية القبلية الهمجية
المجموع: 57 | عرض: 1 - 57

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.