الناشطة المعتقلة سيليا: سأموت شهيدة ليحيا الوطن

الناشطة المعتقلة سيليا: سأموت شهيدة ليحيا الوطن
السبت 15 يوليوز 2017 - 20:05

كتبت نوال الزياني، أخت المعتقلة سليمة الزياني، المعروفة بـ”سيليا”، “تدوينة” على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أفادت من خلالها بتلقيها اتصالا هاتفيا من أختها المعتقلة تشعرها فيه بأنها دخلت في إضراب مفتوح عن الطعام والشراب ابتداء من نهار اليوم، مؤكدة أن “صحتها متدهورة ومازالت تعاني من فوبيا الأماكن المغلقة”.

وأضافت نوال الزياني أن “سيليا” طلبت منها أن توجه رسالة إلى “رفاقها في النضال”، قالت عبرها: “لطالما أحببنا الحياة وأردناها بكرامة، لذلك فإنني أعلمكم بأني لأجل الريف ولأجل غد أفضل لأبنائنا مستعدة لكي أموت شهيدة ليحيا الوطن”.

وزادت المعتقلة على خلفية الحراك الشعبي بالريف منذ أزيد من شهر من خلال الرسالة التي وجهتها عبر أختها نوال الزياني: “سأفني صحتي ما دام فقراء ومرضى المغرب يموتون، وشرفاؤه يسجنون ويقمعون؛ لأن المطالبة بالحقوق صارت في بلادي معصية وزعزعة لاستقرار القصور ولطمأنينة ذوي الكروش ناهبي الوطن”.

‫تعليقات الزوار

107
  • mokta
    السبت 15 يوليوز 2017 - 20:25

    خيرة أبناء الوطن في السجون .. بينما الفاسدون و ناهبوا المال العام في القصور و الفيلات ..
    نحيا بكرامة أو نموت .. بئس الحياة التي يرغموننا عليها في هذا المغرب ..
    طلقوا سيليا .. طلقوا الدراري

  • أبوإسحاق الوسطي
    السبت 15 يوليوز 2017 - 20:25

    لم أكن أظن يوما أن حياة الوطن في موتك، لو كنت أعلم لانتحرت من زمان…

  • yasin
    السبت 15 يوليوز 2017 - 20:26

    الحرية لسيليا و للمعتقلين السياسين

  • marowan
    السبت 15 يوليوز 2017 - 20:27

    إمرأه بالف رجل!!!!!!!!! ولم يظل فيىحياتنا هذه الا اشباه الرجال

  • تمغربيت
    السبت 15 يوليوز 2017 - 20:27

    أطلقوا سراح المعتقلين وضعوا مكانهم من سرق أموال الناس ومن أفقر الشعب المغربي ومن هرب الخيرات هذا البلد كيف يعقل من يطلب بالعدل يسجن ومن ينهب يعيش طليق حر انتم تعودوا بنا الي الوراء ليس هذا المغرب الذي نريده … الحرية لجميع المعتقلين..

  • زائر غريب
    السبت 15 يوليوز 2017 - 20:28

    الانفصالية الحقيقية طليقة حرة تصول وتجول كل العالم لتقول لهم الصحراء ليست مغربية.

  • ولد زايو
    السبت 15 يوليوز 2017 - 20:29

    وأضافت نوال الزياني أن "سيليا" طلبت منها أن توجه رسالة إلى "رفاقها في النضال"، قالت عبرها: "لطالما أحببنا الحياة وأردناها بكرامة، لذلك فإنني أعلمكم بأني لأجل الريف ولأجل غد أفضل لأبنائنا مستعدة لكي أموت شهيدة ليحيا الوطن". بل قولي يا أختاه "لذلك فإنني أعلمكم بأني لأجل الوطن والمغرب ولأجل غد أفضل. …… ليس من أجل منطقة فقط المغرب كله يعاني وكل منطقة في حاجة أمثال الزفزافي ورفاقكم.

  • n'importe quoi
    السبت 15 يوليوز 2017 - 20:30

    الإسلام يقول لا تلقوا بأنفسكم إلى التهلكة و هادي دايرة فيها بطلة في بوليوود قالت ليك بغات تنتحر علاود الوطن وعلاود المغاربة اللي مافحالهومش. إلا قطعتي الماء و الماكلة و فنيتي صحتك و متي ما غاتوليش شهيدة غاتولي منتحرة قاتلة راسك و شتان بين الإثنين.

  • مومو
    السبت 15 يوليوز 2017 - 20:30

    للوصول إلى النجومية ﻻ يجب الركوب على المطالب اﻻجتماعية المغاربة أصبحوا واعون بما يدور حولهم أتمنى أن نرتقي بافكارنا ومطالبنا إلى الواقعية واﻻ فإن ما بني على الباطل فهو باطل

  • abdou rabat
    السبت 15 يوليوز 2017 - 20:31

    الله يرحم شهدائنا الأبرار الزقطوني والحنصالي وعلال بن عبد الله وموحاوحمو الشهداء الحقيقيين

  • محمود
    السبت 15 يوليوز 2017 - 20:32

    زعما الى مت غد احزنوا عليك راهم خدامين شغلهم و يتمتعون بما نهبوه بطريقة شرعية او غير شرعية ما تجيبيها غير فراسك

  • عبدو
    السبت 15 يوليوز 2017 - 20:33

    موقف لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر للدفاع عن حقوق آي أحد ؛ سوى عن قهر الدولة.
    أما بعد. …..

  • الغزواني
    السبت 15 يوليوز 2017 - 20:35

    يجب عليها أن تتبت براءتها أن كانت فعلا بريئة. و لا أن تنهج سياسة لي ضراع العدالة. فالمواجهة أهم من الانتحار الدي يبقى من شيم الجبناء

  • لم يطلب منك الوطن شيئ
    السبت 15 يوليوز 2017 - 20:36

    فعلها الرجال و النساء من أجل قضية فلسطين و القدس و كان لهم تقديرا و احتراما عالمي ليس للضهور في شبكات التواصل لغرض غير واضح.

  • البحار
    السبت 15 يوليوز 2017 - 20:37

    الوطن حي بيك أولا بلا بيك .الوطن حي برجاله. الغيورين علي وطنهم ولا يتكلمون عنه بسوء!

  • لورس
    السبت 15 يوليوز 2017 - 20:37

    السلام عليكم كل ما لدينا قوله حسبنا الله ونعم الوكيل أين هي المصالحة أين هي ان الوطن غفور رحيم اولا غفور هير على العائدين من البوليزاريو اتقوا الله في أبناء الوطن الأحرار ان التاريخ لن يرحم .

  • عبد الله زكري
    السبت 15 يوليوز 2017 - 20:37

    من قال لكم إن المنتحر يموت شهيدا، عودوا إلى رشدكم فالانتحار انتحار سواء بالشنق او بالاضراب عن الطعام حتى الموت. عمر المختار قال قولته الشهيرة: ننتصر أو نموت، ولم يقل ننتحر.
    أليس عيبا أن تحاولوا لي عنق الدولة؟ أليس عيبا أن يخاطبكم أعلى رمز فيها ومع ذلك لم تتنازلوا ولو النزر اليسير كي تتدحرج عجلة حلحلة الأزمة؟
    يا قوم، ما بالحرب تنتهي الأزمات، وعلى طاولة الحوار وحدها تنجلي الظلمات.
    عاش الملك، وعاش الوطن، وعاش الشعب

  • zemmouri
    السبت 15 يوليوز 2017 - 20:38

    كلكم تدعون بالمناضلين وساموت من الشهاد واش الاشتسهاد ساهل اما الاضراب على الطعام هداك شغلك ماهي صفتك حتى حتى تدافعين على الريف

  • kayssar
    السبت 15 يوليوز 2017 - 20:41

    اي وطن سيحيا ؟ من نحب نحن العياشة ام وطن رايتكم المشبوهة… من اعطاكم الإذن للتحدث باسم كافة الشعب الدي نعثتم باقبح النعوت ؟ رغم اننا ايدنا مطالبكم في البداية،لكن ما سمعناه و ما رأيناه،وما تلفظ به متزعموا الحراك ضد باقي الشعب جعلنا نستفيق و ندافع عن الوطن و على سلامته و استقراره .

  • عقنا بكم
    السبت 15 يوليوز 2017 - 20:42

    هادشي ديالكم بسال بزاف….
    بغيتو غير تنعسو و تاكلو و ……بلا متشمرو على كتافكم

  • benaissa
    السبت 15 يوليوز 2017 - 20:42

    لن تموتي شهيدة ستموتي منتحرة….

  • أحمد
    السبت 15 يوليوز 2017 - 20:46

    النضال كلمة كبيرة عليك لو كنت تريدين النضال لو ناضلت من أجل المغرب ليس من أجل الريف

  • مغربي حر
    السبت 15 يوليوز 2017 - 20:49

    أي نوع من الشهادة هذه التي تتكلمين عليها لو كان كل مواطن يعمل بما شرعت له نفسه لأصبحنا في غابة لا ناهي ولا منتهي إتقوا الله في الوطن إتقوا الله في أنفسكم الفتنة أشد من النار

  • الشهيد
    السبت 15 يوليوز 2017 - 20:50

    الناس يموتون في سبيل الله والوطن وليس من اجل بقعة ارضية في الشمال من اجل التمييز العنصري والانفصال حتى انا شهيد .ساموت من اجل البحث عن الثروة والنضال هيا ايها المناضلون لنموت من اجل المال ونترك الموت للبؤساء من اجل بقعة لا تجعل يعش فيها لا فرخ ولا وقرد ولا غزلان هيا اذا كان الاتثسان يترك البلد والوطن من اجل الانفصال سنتركه من اجل المال واخلي سبيله للخونة والاستيطان

  • rayan mc
    السبت 15 يوليوز 2017 - 20:50

    gande chahada cest de te purifier toi meme dabord.je suis dsl mais elle est vraiment malade cette fille..un moment je suis trés fatigué,malade en déprission et un autre moment je suis préte a mourir pour le pays.elle sait meme ce quelle veut comme tous dailleur.cest pas commça chahada ma petite.

  • الوطنية الصادقة
    السبت 15 يوليوز 2017 - 20:50

    الاضراب عن الطعام لم يقتل ابدا احدا فالوطن بأبنائه الاوفياء الذين يصبرون على المحن وليس الذين يريدون له الفتنة والشتات

  • العفو عند المغفرة
    السبت 15 يوليوز 2017 - 20:50

    لتطلب العفو من الملك البادء أظلم

  • jawad
    السبت 15 يوليوز 2017 - 20:53

    امرأة بألف رجل.
    لك الله يا وطني.
    حسبنا الله و نعم الوكيل.

  • عبدو من السويد
    السبت 15 يوليوز 2017 - 20:54

    اصبح كل من هب ودب يتكلم عن الشهادة. والله لو يعلم هوءلاء القوم ما فيه من نعمة ما تكلموا، وانا لا أدافع عن الملكية ومحيطها لان الفساد مستشر في ذلك المحيط، مثلا السويد دولة غنية، والأساتذة هنا يوظفون بالعقود مع البلديات والدولة لا تتحمل حتى مصاريف دراستهم، عليهم أخذ قروض ميسرة من اجل تكوينهم، في المغرب يجب على الدولة تكوينهم مجانا ويجب عليها توظيفهم في القطاع العام. الناس هنا يعتمدون على أنفسهم في كل شيء، في المغرب لا توجد هذه العقلية. حتى قانون السير لما تم تعديله في المغرب خرج المضربون ضده هنا الكل يحترم القوانين خوفا من الغرامات المرتفعة وليس حبا في احترام القوانين. نعم لاسقاط الفساد ونعم لقضاء مستقل لانه هو الأساس ونعم لتعليم جيد ولصحة جيدة بمستشفيات وأطر محترمة

  • lokmani
    السبت 15 يوليوز 2017 - 20:55

    نقول دائما نموت ويحيا الوطن
    يحيا لمن
    بعدنا يبقى التراب والعفن
    نحن الوطن
    إما أن نعيش بكرامة أو نموت بكرامة،فالحق ينتزع ولايعطى،فإن كنت تستطيع أن تقنع الذباب بأن الزهورة أفضل من القمامة آنذاك ستقنع المخزن أن النزاهة أحسن من الفساد

  • سلام صويري
    السبت 15 يوليوز 2017 - 20:56

    يظهر ان العياشة الذين يعيشون من الفتات وحياة الذل لاجل الإبقاء على الريع لا يقبلون هذا الكلام من الأبناء والبنات البررة بحيث عملت الدولة العميقة على محو كل تصرف وثقافة قول لا والمطالبة بالحقوق من اجل العيش الكريم .
    الأحرار لا يركعون ينتصرون او يموتون .

  • مغربي
    السبت 15 يوليوز 2017 - 20:57

    من يموت شهيدا هو ذاك الذي يموت من أجل الوطن وليس الذي يبلبل الوطن بالشغب و الشعارات البراقة حتى و إن كانت مشروعة

  • Maroc 2017
    السبت 15 يوليوز 2017 - 20:57

    السلام،
    هل الاضراب عن الطعام شهاده في سبيل الله

  • ايت السجعي
    السبت 15 يوليوز 2017 - 20:59

    حسب المقال- الناشطة سيليا- قالت على لسان أختها أنها مستعدة للموت من أجل الريف و الوطن و لم تحدد أي وطن تقصد ولم تذكر المغرب على لسانها ذلك الوطن الذي لم ترض برفع رايته أثناء حراكها عندما كانت تأخذ الميكروفون و تصيح:"جلالة الشعب /فخامة الشعب" كانت حينها تضرب في ثوابت الأمة المغربية ضنا منها أن المغرب كباقي بلدان الربيع العربي ، نقول لهذه الانسة بأن الموت بيد الله و أن الإضراب عن الطعام هو انتحار حرمه ديننا الحنيف.
    حفظ الله المغرب العظيم.

  • Anir
    السبت 15 يوليوز 2017 - 21:00

    تحية حارة إليك يافيروز الريف إلى الأمام ولا تعيرين اي اهتمام لما يقوله المشوشون المحترفون من عياشه خنوعين وشبه رجال مذلولين فعاجلا ام أجلا سوف تخرجين من تلك الزنزانة المضلمه التي اودعوك فيها لأنك خرجت إلى الشارع كغيرك من الأهالي للمطالبة بالكرامة والعدالة الاجتماعية.ايوز

  • Omar
    السبت 15 يوليوز 2017 - 21:00

    سليا أمرأة قوية بإيمانها برسالتها عبر ربوع المملكة بأنها تريد أن ترى مغربا قويا خاليا من الخونة وناهبي المال العام حتى يزدهر هدا البلد في كل المجلات،والضرب من حديد على يد المفسدين الذين لاهم لهم سوى جمع الثروات بطرق غير شرعية،واضرب مثلا صغيرا شاهدته بأم عيني في مؤسسة صغير مخصصة من الجهات المختصة والتي أناشدها أن تبعث بلجنة تفتيش من الداخلية إلى اشتوكة ايت باها بجماعة ايت مزال هناك ثلاثي خطير لوبي يتكون من الرئيس ونائبه الأول الفاسد وموظف بمصلحة الجبايات يسرقون المال العام منذ ما يزيد عن 21 سنة لم يتغيروا واستنزفوا ماطاب من الثروة من خلال النهب والسرقة والضحك على ذقون المواطنين بالوعود الكاذبة، والقرارات الإنفرادية ،حتى أن على سبيل المثال الموظف البسيط الذي يبسط للثنائي المنتخب الرئيس ونائبه الأول المساطرة وكيفية النهب السهل قد اغتنى وأصبح من مالكي العقارات بأيت باها.

  • الصامد
    السبت 15 يوليوز 2017 - 21:05

    الشهادة تكون لإعلاء كلمة الله وليس لإعلاء العنصري العرقية.

  • Citoyenne
    السبت 15 يوليوز 2017 - 21:08

    Hadi elle pense que tout ceux qui ont une maison et une voiture ce sont des corrompu et des voleur …. quand on visionne ses vidéos on entend la haine envers les autres i n 'ya qu'elle et ses amis qui ont raison et qui ont milité pour un maroc meilleur…… svp pubier

  • ابو نزار
    السبت 15 يوليوز 2017 - 21:09

    لن تهذأ زوبعة الانتفاضة الا بإطلاق سراح أبناء الريف
    لا يمكن للضمير الاخلاقي ان يقبل متل هاتة السلوكات
    أبناء الريف جزء من النسيج المغربي ولا نرضي له الذل والحكرة
    الداخلية تُمارس العنف ضد كل محتج سلميا،
    كفي تعنيفا فالشعب يرفض التهميش والفقر والفساد ،ومطالبه مشروعة ينص عليها الدستور
    المخزن العتيق يسير بالاستقرار الي هوة ليس لها قرار
    أين جلالة الملك
    والله ان صمته لمحير
    أين العدالة

    ايسجن الشرفاء وتضل المافيات تعيث فسادا

  • أدربال
    السبت 15 يوليوز 2017 - 21:10

    أنت و كل المعتقلين أحرار رغم الجدران .
    لأنكم تحتقرون السجن و السجان .

    نحن السجناء عزيزتي لأننا
    شعب بلا كرامة
    شعب يرضى الهوان
    شعب مدلول يثقن الركوع
    شعب مرعوب جبان
    أموات نخاف الموت وهده قمة الإنحطاط .

    فخور بك أختي الفاضلة الحرة سيليا أنت و جميع الاحرار .
    أنتم في قلوبنا و سنظل أوفياء لقضيتنا حتا النصر .
    نموت و تحيا أرضنا .
    عاش الشعب .

  • الممنوع
    السبت 15 يوليوز 2017 - 21:12

    شتان بين الشهادة و الإنتحار…
    الوطن ليس في حاجة لمن يهدم…الوطن في حاجة لمن يبني…
    لو كان لديك حس فني و تؤمنين بالحياة و القيمة الحقيقة للنفس التي وهبك الله إيٌها لما أقدمت على قتلها بدون حق…

  • عبد الله زكري
    السبت 15 يوليوز 2017 - 21:17

    انا مع إطلاق سراح جميع المعتقلين ما لم يرتكب المعتقل جناية معاقب عليها بمقتضى القانون الجنائي.

  • باها ايت بيهي
    السبت 15 يوليوز 2017 - 21:18

    سبحان الله العظيم"" يجب على السلطات العليا التدخل في هدا المشكل الدي أصبح يطلق رائحة كريهة؟ المشكل ليس ريفي بل شعبي؟ لأن هذا المشكل في الأصل تتحمل الحكومة السابقة مسؤولية كبيرة في زيادة الاحتقان في الشمال عبر البرلمان الدي أصبح مثل مسرح يتبادلان السب والقدف والشتم؟؟؟؟؟؟ كل هذا سببه نقص مادة الرياضيات ههه

  • شاكر
    السبت 15 يوليوز 2017 - 21:18

    في المستقبل القريب سيعرف المغرب ندرة في الزعامات التي تنتزع الحقوق المشروعة لتحقيق الكرامة ، وهذه فرصة لن تعوض ، فالنشد على اياديهم ويستمر النضال ، لقد انهكنا الاستسلام والخوف والخنوع ؛ فالنصنع وطنا يليق بنا ، والنهزم كل الفاسدين الذين امتصوا دماءنا وهزمونا في كرامتنا زورا وبهتانا .والحق داءما يعلو ولا يعلا عليه. تصبحون على وطن.

  • abdou
    السبت 15 يوليوز 2017 - 21:21

    non Mlle vous n avez jammais parlez du maroc ou aimer le maroc .vous ne parlez que du rif et vous ne portez que le drapot du rif alors stop .et ne nous raconte pas n importe quoi.

  • alilou
    السبت 15 يوليوز 2017 - 21:26

    إذا كانت ستموت فداء للوطن أي المغرب بكل جغرافيته فعلى الدولة أن تقيم لها تصبا تذكاريا أما إذا كان وطنها فقط ريفيا فالماء والشطابة حتى قاع البحر .
    فبعد تمثيل السقوط انتقلت إلى لعب دور البطلة في مسلسل سامحيني بالموت والسجن وووووووووووووو.

  • xxy
    السبت 15 يوليوز 2017 - 21:27

    اي دين هذا الذي يعتبر الاضراب عن الطعام حتى الهلاك شهادة. ان فعلت فالإسلام منك بريء.

  • حسن
    السبت 15 يوليوز 2017 - 21:30

    ما ذنب هذه الفتاة؟ هل قتلت نفسا

  • عبدالله
    السبت 15 يوليوز 2017 - 21:32

    أطلقوا سراحها مع باقي الأبرياء وحققوا مع ناهبي المال العام في الجماعات والمؤسسات الوطنية والإدارات المركزية والإقليمية ومستغلي النفوذ لمراكمة الثروة على حساب فقراء هذا الوطن؛كفى من الربع السياسي والاقتصادي؛ خيرات المغرب ملك وحق لجميع المغاربة.

  • DANIEL
    السبت 15 يوليوز 2017 - 21:33

    الباترون لي تيمشي يدور وتيخلي الخدامة في المصنع راه غدي يسرقوه او غدي يغشوه في الخدمة وهدشي لي وقع للمغرب والفاهم يفهم

  • elmost
    السبت 15 يوليوز 2017 - 21:33

    الوطن حي ما شاء الله ولكن عيشي لنا انت.

  • مغربي عياشي حمد الله
    السبت 15 يوليوز 2017 - 21:33

    انا استغرب لما تحاولون استغلال الحريات التي منحكوم القنون في اشياء تسىء الا بلادكوم عواض اتسغلالها في امور تفيد المنطقه والمغرب اجمع الواطن سايعيش انشاء الله في امن وا استقرار مدام هناك جنود في كل مكان في الحدود ورجال الدارك ورجال الامن الواطني الدينا يستمتون كي تبقا سلمه كل مواطن مصونه هأولا هوما الشهداء واجب واطني ولهوم منا اللف شكر وأخلص عبارت التقدير اما انتي يأ اختي سيليا اتمنا من الله ان يلهمك الصواب والرجوع الا الرشد فقد بلغتي من الغباء ما يكفي لي الرجوع فالمغرب لا يعيقه شخص او بعض اشخاص السفينه مضيه في طريق النمو والو كان بعض الطحالب في طريقها الهما اهلك كل من اراد بي المغرب سؤ

  • عمر فكري
    السبت 15 يوليوز 2017 - 21:36

    الى اصحاب التعليقات الحمراء التي يندى لها الجبين كفاكم شماتة باختكم المناظلة،سوف تموت لكي تحيوا انتم فما دام هناك فوضى في شمال المغرب فلن ينعم وسطه ولا جنوبه بالسلام الستم جسدا واحدا اذا اشتكى منه عضو واحد تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى، وبئس من يفرح بمصائب اخيه .

  • راي
    السبت 15 يوليوز 2017 - 21:47

    الشهيد في سبيل الله
    وليس من أجل العنصرية القبلية
    وخيانة الوطن
    وعلم الوطن

  • ريفي
    السبت 15 يوليوز 2017 - 21:48

    قالت ستموت شهيدة وله سي ليا اسم إسلامي أو عربي لتكون شهيدة أم ستموت شهيدة من أجل القدس الشريف والإضراب عن الطعام يسمى انتحار والانتحار لا يصلى عليه ومكانه جهنم .حسبنا الله ونعم الوكيل

  • ابن اجدير
    السبت 15 يوليوز 2017 - 21:48

    ذنبها انها قالت " عاش جلالة الشعب " هل قول أن يعيش الشعب جريمة. أليس الشعب هو الوطن. لازلت أرى في شوارع الحسيمة، المدينة الصغيرة،اين الكل يعرف الكل، مهربين و مروجي الممنوعات ( قتلت أولاد الشعب) يتجولون في سياراتهم الفخمة و رجال الامن تحييهم عند مرورهم أمامهم…الشعب هو الوحيد الذي بيده أن يغير اذا كان فعلا له غيرة على وطنه و يطالب بإطلاق سراح المعتقلين الابرياء. عاش المغرب و عاش الشعب.

  • تطوانية
    السبت 15 يوليوز 2017 - 21:49

    لا حول ولا قوة الا بالله. اللهه اطلق سراحها ونجينا من مفسدي هذا البلد

  • كازا مراكش.
    السبت 15 يوليوز 2017 - 21:56

    الشهادة ولات في هاد الزمان بحال الموظة، كل من هب و دب يتكلم عن الشهادة. سيري دخلي سوق راسك و اتق الله في نفسك يجعل لك مخرجا.

  • jawad
    السبت 15 يوليوز 2017 - 22:01

    لن ولم تكوني شهيدة مادام ليس هناك كافر تحاربين ضده

  • اومحند الحسين
    السبت 15 يوليوز 2017 - 22:07

    *سيليا،،،،،مانيكارنيكا ديال المغرب *

    ياختي سيليا،،،،طلب الشهادة تكون من عدو خارجي،،جاء غازيا لوطنكي،،،ليهدد وجودكي،،،،

    فكيف لك بالشهادة داخل الوطن،،،وبلا عدو؟
    ومع من تجاهدين في سبيل وطنكي ؟
    وهل الوطن في خطر حتى تستشهدين ليحيا لنا هذا الوطن؟
    وكيف لحياتكي أن تكون في خطر وانتي بين أحضان الدولة؟
    من هاذ شي كامل،، واختاري السؤال لي يعجبك،ألالة سيليا،،،،او جاوبي لينا عليه !!!

  • مغربي حر
    السبت 15 يوليوز 2017 - 22:08

    إن تصوموا فهو خير لكم، وإذا وافتكي المنية فإن الله غفور رحيم.

  • Bon soir
    السبت 15 يوليوز 2017 - 22:11

    لست أدري هل هي تشتعل مع الحراك أم مع الأمن تصريحاتها متناقضة

  • الحقيقة المرة
    السبت 15 يوليوز 2017 - 22:19

    إذا كان المسؤولون لم يحققوا العدالة الاجتماعية للمواطنين فانتم قد اهنتم كل الوطن وكل المواطنين بعنصريتكم الهمجية والعفنة.

  • rayan mc
    السبت 15 يوليوز 2017 - 22:20

    le grand MAROC vivera toujour avec au sans toi..LE MAROC AIME LE AU QUITTE LE

  • الا عمر فيكري
    السبت 15 يوليوز 2017 - 22:23

    اقول لك يأخي لا اضن هناك احد طالب منك او من سيليا ان تتطالب بحقوقونا اجمعين الشعب اكبر بكتير مما تتاصور انتا وا سيليا والاخرين كل واحد قاد بشغالو ولينا كل التيقه فبعض المسوألين علا رأسهم صاحب الجلاله الملك محمد السادس نصراه الله اقول لك يأخي من رأى تجربه تونس وليبيا واسوريا وا مصر فسيحمد الله علا مهوا عليه الاأن اقول لك شىء انتا ولاخت سيليا اليوم في ليبيا هناك ازمه عارمه بكول معنه من الكلمه اصبحت عمله اليبين لا تساوى شي بسباب مندا بي ابتجديد الاأن الكول يتمنا لو بقى القدافي اهوان من جمله من القدافييييييين لم يتفقو علا كلمه واحده نهيك علا يتفقو علا تأسيس حكومه معترف بها في العلاام وقيس دالك علا مصر واتونس وسوريا التي لم يبقى منها سوا الاسم سيليا والاخرييين سوفا يقدونا الا متل هدهي التجارب الفشله ادما تمت خطاطهوم فالهما ان تهلك وأن يهلك من نواى السير في نهجها ويبقى المغرب في امان اقول نعم لي تتبيق القنون وا بأشد العقوبات

  • محمد المكناسي
    السبت 15 يوليوز 2017 - 22:23

    الله اسخر و جيب التيسر شهادة باكالوريا موفقة

  • محماد
    السبت 15 يوليوز 2017 - 22:26

    المعتقلة قامت بسب الوطن و رمز الوطن و فيديوهاتها شاهدة عليها وستحاكم ومن معها طبقا للقانون المغربي .اما اﻻضراب عن الطعام و اﻻنتحار ووو كان يخصكوم تفكروا فيه قبل قعلتكم وما زلتم لحد اﻻن تتمادون فيه اتظنون ان المغاربة ﻻ يفهمون عليكم بالاعتراف ان اردتم تعاطف الشعب معكم وغير دلك القضاء سيفصل بيننا و بين الخونة .

  • ولا عزاء للفاسدين
    السبت 15 يوليوز 2017 - 22:30

    الى ابو اسحاق لمخزني حياة الوطن في حياة سيليا ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه وامثالها من شباب هدا الوطن الشرفاء

  • marocain
    السبت 15 يوليوز 2017 - 22:30

    elle veut etre considérer comme une martyre mais enfreindre les lois égale punition. eux tous avec leur supposée chef de mouvement veulent faire du maroc une autre Libye ou Égypte. s elle est incapable de supporter la prison elle n avait qu'a se tenir a carreaux elle voulait etre une chef une dûr donc elle supporter mais pleurer "j ai peur du noir"…hhh

  • citoyen
    السبت 15 يوليوز 2017 - 22:36

    الله يهدي ما خنق مع احترامي الوطن حي بملكه و بجميع بناته وابنائه ارجوكم اتروكوا هذا الوطن في امن وامان

  • مغربي
    السبت 15 يوليوز 2017 - 22:41

    ''لأجل الريف ولأجل غد أفضل لأبنائنا مستعدة لكي أموت شهيدة ليحيا الوطن''

    انها تقر صراحة بأن الريف هو وطنها ورغم ذلك ينفون انهم انفصاليون
    ادا مت فانك ستيتمين أطفالك لأن الحياة تسير بك أو بدونك اما مستقبل الوطن فهو ليس رهين بالأشخاص

  • مغربي من الجهة الشرقية
    السبت 15 يوليوز 2017 - 22:50

    الى من يقولون أن اضرابها عن الطعام انتحار وليس من الاسلام, وهل اعتقالها والزج بيها في ظلمات السجون من الاسلام؟ وهل تعذيب المعتقلين المسالمين من الاسلام ؟وهل ترهيب وضرب وتعنيف المحتجين السلمين بالهراوات من الاسلام؟ وهل نهب الثروات و اهمال صحة الناس وتدمير تعليمهم من الاسلام؟ وهل الزج بالشرفاء ومن يطالبون بحقهم في السجون واطلاق سراح الفاسدين وناهبي المال العام والعفو عن مغتصبي الاطفال واللصوص والمجرمين من الاسلام؟ كفوا أيها العياشة عن استغلال ديننا الحنيف لتبرير الظلم والتكريس للعبودية التي ألفتموها.

  • الحريري
    السبت 15 يوليوز 2017 - 22:56

    السلام عليكم اخواني في الله.

    اقول لسيليا انتي مناضلة ولكن لماذا دخلتي في الاضراب عن الطعام.في هذه الحالة .
    لنفرض كتب الله وتوفيتي فانتي منتحرة.والمنتحر في جهنم خالدين.
    لان قتل النفس تعتبر حرام ومن اكبر الكباءر.

  • مواطن2
    السبت 15 يوليوز 2017 - 23:00

    الى هاته السيدة المحترمة اقول = الشعب لم يطلب منك اي شيء………..والمغاربة لم يطلبوا منك اي شيء….ولم يوكلك احد للدفاع عنه…..وعليك ان تواجهي التهم الموجهة اليك والدفاع عن نفسك فقط…انت لم تستشيري احدا لما قررت الانضمام الى المحتجين عن …. طواعية واختيار…تريدين الموت …هذا شغلك….والشهادة او الاستشهاد ليس له اية علاقة بما تريدين القيام به….هذا اختيارك وعليك ان تنفذيه دون اللجوء الى مخاطبة المغاربة….لان جل المغاربة يرفضون المنطق الذي استعمل في الاحتجاجات….وعلى كل من المعتقلين ان يتحمل مسؤولياته لوحده دون اشراك الآخرين….وحسب علمي وخلال حياتي كلها التي تجاوزت ال70 سنة لم اسمع يوما من الايام شخصا يستميت الى هذا الحد في خدمة الصالح العام…ولا نسمع الا …نفسي….نفسي…وبعدي الطوفان.

  • حمو
    السبت 15 يوليوز 2017 - 23:02

    المعرب غير محناج لمن يموت من اجل لتحقيق مطالب و إحتياجات مواطنيه بل هو محتاج للحياة و لشعب مواطن صالح قادر على التغيير بنظام وانتظام و ذلك يتحقق بالعمل الجاد كل من موقعه. اما موتك لن يقدم ولن يتأخر. ولن يفيد بشيء

  • MAGHRIBI MOUUHAYED
    السبت 15 يوليوز 2017 - 23:24

    اللهم لا شماتة يا اختي . الشهيد هو الذي يشتشهد في ساحة المعركة دفاعا عن الوطن.
    انت حسب الرواية المنشورة ما زالت تشتم منك راءحة العصبية القبلية . اعلمي ان الريف ملك لكل المغاربة على غرار باقي المناطق . وانك انت والزفازفة اسءتم كثيرا الى المغاربة والوطن مما تسبب في اعتقالكم وتقديمكم الى المحاكمة .ولحسن الحظ ان لكم مجموعة من المحامين سيدافعون عنكم امام القضاء مجانا ولا داع الى الاضراب عن الطعام . لماذا تتخوفون انت والزفازفة من محاكمة علنية يؤازرها الجميع .
    في نظري المتواضع كان عليك في المكالمة الهاتفية حسب اختك ان تعتذري الى الشعب المغربي والمسؤؤلين على ما صدر منك في حقهم وحف الوطن وتلتمسي من الجميع علانية وتحت العلم الوطني وشعار المملكة الخالد : الله الوطن الملك طلب العفو والرجوع الى جادة الصواب . لا تعتمدي على جيش الا نترنيت فلا يفيدك ذالك في شيء .

  • الاحرار
    السبت 15 يوليوز 2017 - 23:39

    لقد عرف اكثرية المغاربة تخطيطاتكم والاعبكم الانفصالية ، الان دكرتي كلمة الوطن وكلمة المغرب ربما بدأتي تعرفي قيمة هاتين الكلمتين اما قبل كان جلالة الريف جلالة الشعب عياشة عبيد اما الان عياشة وعبيد عاقوا وفاقوا بمخطط الخونة اما الشهادة يعرفها الاحرار وليس الخونة هل سمعتم اليوم خطاب اردوكان عن الخونة نريد مثله بالمغرب

  • امين مغربي
    السبت 15 يوليوز 2017 - 23:43

    ليس المغرب وحده يعاني من المشاكل بل لا توجد كرامة للفقراء في كل الشعوب العربية ولن تكون ابدا ما دام العرب يعيشون في الجهل و احتقار بعضهم لبعض وحاقدين بعضهم لبعض من اجل العنصرية القبلية والدين . الخطأ ليس في الحكومات فقط بل حتى في الشعوب

  • mateo
    الأحد 16 يوليوز 2017 - 00:13

    لن تموتي إن شاء اللة وستبقين حية حتى تحاكمي محاكمة عادلة وان كنت بريئة سيتم إطلاق سراحك

  • mohamed...
    الأحد 16 يوليوز 2017 - 00:20

    الوطن حيا دائما سواء بك أو ذونك،نتمنى لك طول عمر نسمعوا لك أغاني حياة،والحب.عوض موت والكراهية.

  • ميلود العجوز
    الأحد 16 يوليوز 2017 - 00:31

    انا اتحادها تقول إلينا لماذا تشير ب 3 أصابيع وليس 2 ًكما هو معروف كلمة "victoire" أتعرفين ما معنا 3 أصابيع ومن كان يستعملها؟؟؟؟؟؟؟؟ نواياكم الدفين عرفناها ولن تنالوها ان شاء الله

  • amazighi100%
    الأحد 16 يوليوز 2017 - 00:44

    Je réponds au numéro 14 qui disait que les héros sont ceux qui se suivent pour la Palestine et non pas ceux qui sacrifient leur vie chez nous pour défendre des causes et lui dire que nous devons d'abord balayer devant nos portes.
    Nous n'oublions jamais la posture des Palestinien au sommet d'Alger dans les années quatre-vingt.
    La vie de cette jeune marocaine vaut mieux que la mort de tous ces palestiniens.

  • غيور على الوطن
    الأحد 16 يوليوز 2017 - 00:59

    ادا متت فانه غير ماسوف عليك بدليل انك تحرضين على الفتنة. الوطن باق انشاء الله شامخا ومتلاحما وعاش الملك. الريف جزء من المغرب وليس كل المغرب.

  • rayan mc
    الأحد 16 يوليوز 2017 - 01:09

    pour مغربي من الجهة الشرقية et depui quand insulter les gens et les femmes marocaines (ma mere,ma soeur,ma femme,ma tente,ma cousine,ma niece,ma voisine et ta mere ta soeur a toi aussi) fait parti de lislam.dabort si toi tu me parle de lislam et elle parle de chahada,elle doit s'habillet correctement mon ami. salut

  • OBSERVATEUR
    الأحد 16 يوليوز 2017 - 01:29

    قرأت مجموعة من التعليقات. ..فوجدت بعضها لأشخاص عقلاء ينهون هذه السيدة عن فكرة الانتحار المحرمة شرعا…. ووجدت تعاليق أخرى لأشخاص توجههم واحد يشجعون هذه المسكينة على الهلاك لكي تضاف إلى قائمة المرحوم محسن فكري وغيرهم …حتى تبقى نار الاحتجاجات مستعرة… اتقوا الله في أبناء وبنات هذا الوطن …ستحاسبون على نواياهم وأفكاركم الهدامة …فقد سقط قناعكم

  • زهرة سوس
    الأحد 16 يوليوز 2017 - 01:42

    الإضراب عن الطعام انتحار. هده التصرفات فقط لإثارة البلبلة في البلاد مغربنا الحبيب ليس بحاجتك لكي تدافعي عن مواطنيه. بلدنا احسن البلدان الله الوطن الملك.

  • احمق
    الأحد 16 يوليوز 2017 - 01:49

    يا بنت الناس لا تجوز الشهادة في سبيل الجبناء والعياشة والعبيد.

  • المعلق النزيه
    الأحد 16 يوليوز 2017 - 02:41

    الى كل من يقول ان الاضراب عن الطعام هو انتحار الم تضرب عن الطعام وانت في منزلك ؟ بعد ان ضربك احدهم مثلا في الشارع العام واهانك؟ هل تستطيع ان تجد للخبز طعما؟ هل تستطيع ان تاكل شيئا ؟، طبعا لا لن تستسيغ للطعام مذاقا لانك في مزاح سيء يغذيه الظلم والاحتقار فكذالك المناظلة سيليا مثلك اهينت ظلما وبهتانا فامتنعت عن الطعام والشراب وهذا مايزعمون انه اضراب عن الطعام وما هو باضراب بل هو امتناع عن الطعام لاسباب نفسية فكأن امعاءهم هي من اضربت عن الطعام فقط فلا تؤذوها باكثر مما فيها فوالله لو وزعت شجاعتها على مائة رجل متكم لكفتكم ، اذن امتناعها عن الطعام لا يدخلها في ذمة الكفر وليست منتحرة ان توفت على هذه الحال بل شهيدة عند الله ترزق والرسول عليه السلام يؤكد ويقول : كل من مات على حقه فهو شهيد

  • moha raiss
    الأحد 16 يوليوز 2017 - 03:16

    بعض المعلقين الدين يكرهون سيليا يعتبرون الإضراب عن الطعام انتحار . هؤلاء لهم فهم قصير . إن اللجوء إلى الإضراب أيها العياشة الكرام يكون آخر حل للمعتقلين المظلومين . فهل سبق لكم أن رأيتم سجين الحق العام اضرب عن الطعام ? ابدا . الفلسطينيون يضربون عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم . وسيليا طفلة لها الشجاعة أن تحتج على اعتقالها بالجوع . أما انتم فكولوا واشربوا. فمن كان همه في بطنه فقيمته ما يخرج منها . الرسالة وصلتكم. ونرجو العفو من الملك بمناسبة عيد العرش لأن القضاء في أيديكم أيها الجبناء وهو السيف .

  • الاغلبية الصامتة
    الأحد 16 يوليوز 2017 - 04:18

    للاسف الجهل بالدين و ضعف الايمان خلا اي واحد يرسم صورة خاصة به للشهادة الشهيد عند الله ماشي لي يدير اضراب على الطعام حتى يموت ههههه هذا اسمو انتحار و قتل النفس بغير وجه حق و ما تعلقوهاش على شماعة الوطن الوطن عايش بجهد الله ماشي بالحياة ديالك ولا بالوفاة ديالك ما انت الا ذرة صغيرة في ملكوت الرحمن اعيدي التفكير خاسرة الدنيا متخسريش الاخرة

  • لحنين75
    الأحد 16 يوليوز 2017 - 04:54

    هداكي الله يا اختاه ! ابوكي في احدى الفيديوهات يطالب و يناشد جلالة الملك بإطلاق سراحك و أنت الآن تخاطبي الشعب بكلمات تافهة ! ألم يحزنك كلام ابوك ؟؟ من كلفك أن تتكلمي باسم الشعب ؟ تكلمي عن نفسك و رفاقك فقط !! نحن بريؤون منكم !! ( من يسمع كلمة" نضال حراك" يحسب أننا في في حرب ) لماذا هذا التعنت و العجرفة ؟ منذ و ولادتي و أنا اعرف هناك فساد في الإدارة !! و لكن كنا تعيش بخير و على خير ! سوف افاجىك : الشعب هو من بدأ بالفساد نعم ! إذا ماذهب للإدارة او أي مؤسسة كان و لا يزال يضع في ملفه بين الأوراق 50 درهم او 100 درهم !! لأنه يريد ملفه يدرس قبل الآخرين و بسرعة قبل الآخرين و هناك من لا يريد عمل الصف كباقي اخوانه ..الخ و لاكن كنا نسميها هدية و لا رشوى !! لا تحملوا الدولة ما لا طاقة عليها ! حتى الشعب يتحمل المسؤولية و هو المسؤول الكبير عن الرشاوي فهو لا يريد الانتظار و يريد سحب وثاءىقه بسرعة .! كونوا صارحين مع الله و مع اتفسكم .. اما و صيتك للشعب ( الذي في عطلة صيفية في البحر و الاستجمام ) من الاحسن ان توجهها لزملاءك في "النضال" أن يهديهم الله من هذا التعنت و الكبرياء .! و السلام عليكم .

  • كريمة
    الأحد 16 يوليوز 2017 - 09:18

    ان كنت مسلمة الله اعلم وواعية لن تنتحرين، لا أظن أنك تعرفين قصة ام الشهداء الخنساء الصابرة، الانتحار هو قتل النفس بغير حق ولو تكونين تحملين هموم الدنيا كلها، النار مصير كل منتحر فاختاري ولك كل الحرية داك جسدك الذي منحك الله المحيي والمميت وسلام

  • حمدى
    الأحد 16 يوليوز 2017 - 10:33

    مشروعكم لنيل دور البطولة فاشل, فكيف لشخص خاءف من الزنزانة و من الاماكن المغلقة ان يكون مستعدا للموت!!!!! فاشلين ومن معهم من…………

  • Hamid le Marocain
    الأحد 16 يوليوز 2017 - 10:43

    Je ne pense pas qu' elle parle du Maroc, elle parle du Rif. Le Rif appartient à tout marocain, votre mouvement est raciste. Vous ne nous représentez pas, je suis Marocain avant d'être Rifain et donc attendons que la justice dise son mot. Commençons par ce respect de la justice.

  • :SIMPLE CITOYEN
    الأحد 16 يوليوز 2017 - 10:51

    Je m'adresse à tous les malintentionnés qui dénigrent cette noble personne:
    Je vous dis tout simplement que vous faites erreur et que cette femme avec ses amis, vous défendent vous, vous qui n'avez que quelque misère pour subsister . Vous, qui êtes prompt à défendre l'indéfendable puique la vérité crève les yeux et que celui qui conteste le soleil passera le reste de sa vie aveugle…

  • Bader
    الأحد 16 يوليوز 2017 - 11:11

    طلقوا سيليا .. طلقوا الدراري;;;;

  • zohair
    الأحد 16 يوليوز 2017 - 11:23

    المطالبة بالحقوق نعم وألف نعم, لكن الغريب في بلد الغراءب أن لا أحد يتحدث عن الواجبات !

  • محا وحمو الزياني
    الأحد 16 يوليوز 2017 - 11:25

    هذه الفتاة فقدت عقلها ، ولم تعد تعرف الى اين ستتجه . ركوب الامواج خطير لمن لا تعرف فن السباحة .
    سخونيت الراس تترجع بالندامة ، انهزمت ولكي تخرج من ورطتها بدأت تفكر في الانتحار .
    اتوسل اليكم بنشر تعليقي وشكرا

  • البركاني
    الأحد 16 يوليوز 2017 - 11:50

    يجب مقاطعة الريف لأسبوع واحد فقط لنرى هل بإمكانهم فعلا الإنفصال والإستمرار في الحياة . لأن كل شيء يأتيهم من عند العياشة كما يسموننا رغم ذلك يسبوننا بلا حياء ولا حشمة .

  • عابر زمان
    الأحد 16 يوليوز 2017 - 12:34

    صفات الشهداء عبر عنها القران ، فلا داعي بان يقول شخص ساستشهد بالانتحار ، لان الاضراب على الطعام وسيلة للضغط وليس هدفها الشهادة ، فهذا استهتار ،لان الانسان فطرته العيش وكل من اقدم على الانتحار ففي راي بعض العلماء انه فقد وعيه ،لان من المستحيل ان شخصا طموحا يقدم ولو على محاولة . اما من يدعي انه بموت من اجل الوطن فهو مفتري لان حب الوطن ان تحترم سننه وان تجتهد وتثقف لتكون انسانا عطوءا ومنتجا بعلمك وتفيد وطنك واسرتك لا ان تتكل على الدولة وانت لا تملك مستوى تعليمي يؤهلك ، لان في هذا الزمان كل شخص اقترف جنحة ورغب في الضغط يلجا الى الاضراب عن الطعام وهو يعرف ان كل من اقدم على الضرر بحياته فهو مخالف للشريعة والقوانين ، فمزيدا من العلم والقراءة .

  • مغربي
    الأحد 16 يوليوز 2017 - 13:56

    خطاب هذه السيدة أكل عليه الدهر وشرب
    تريدون تمزيق الوطن وتدعون النضال الشهادة
    الريف وباقي ربوع الوطن بريء منكم
    من وكلك للحديث باسم الشعب
    فكري في أبنائك
    من يخاف الأماكن المغلقة والظلام لا يجدر به أن يدعي البطولة
    شكرا هيسبريس نافتنا على الرأي والرأي الأخر

  • hassan de berkane
    الأحد 16 يوليوز 2017 - 15:24

    قولي هذا لمن لا يعرفك.
    اما نحن نعرف اصلك وفصلك.
    ومن بين شروط الشهادة هي أن يكون المعني بالامر مسلما ومصلحا.

  • حمدي
    الأحد 16 يوليوز 2017 - 16:50

    يجب عليكم ان تعرفو كيف يتعامل معنا ريافة في هولاندا وبلجيكا بكل عنصرية اكثر من اصحاب الارض نفسهم، و يقولون لنا ان لم نكلمهم بالريفية او flamant فلن يكلمونا

  • us citizen
    الأحد 16 يوليوز 2017 - 22:27

    maroc

    j.ai passer 35 ans aux usa et j.ai travailler dure, maintenant je suis retrairer et je passes la plus part de mon temps au maroc j.ai un appartement dans un quartier chic de casa je roules avec une belle voiture je fais ce que je veux. et je m.en fou des autres et god bless america….le probleme c.est que les gens qui ne me connaisssait pas vont dire que moi aussi je suis un voleur.. c.est ca le maroc .

  • سامي
    الإثنين 17 يوليوز 2017 - 20:07

    شهيدة؟؟!! بل منتحرة!!! عن اَي شهادة تتحدثين؟؟؟ تجاهدين في سبيل الله حتى تتحدثي عن الاستشهاد؟؟؟ تساندن و تشجعون الفوضى و الفثنة و التفرقة و تقولين استشهاد؟؟؟!!! ادا حصل ان فارقتي الحياة بهذه الطريقة في رايي و العلم لله ستخسرين الدنيا و الآخرة !!! لا داعي لخلط الأمور و البحث على اللعب على مشاعر الناس لاشعال المزيد من الفوضى!!!

  • x/s/off
    الإثنين 17 يوليوز 2017 - 22:25

    اختي الله يهديك رجعي لصوابك اراه كمتي كي بقيتي شوفي اشنوا درتي مع لي غيحاسبك غدا (يَوْمَ يَفِرُّ الْمَرْءُ مِنْ أَخِيهِ وَأُمِّهِ وَأَبِيهِ وَصَاحِبَتِهِ وَبَنِيهِ ) ميدوم غير الصح المعقول خليونا من الهضرة الخاوية لبلاد عشش فيها الفاساد قديم بحال هداك لي فيه المرض الخبيث كي نديروا ندويو هاد لبلاد مدام المفسدين في كل مكان الله يخد الحق الله يخد الحق في الظالمين امنساوش متاع الدنيا قليل اكلشي بقا هنا

  • Sadeq
    الأربعاء 19 يوليوز 2017 - 15:44

    الشهادة ليست إلا في سبيل الله ماهذه العقيدة المائعة الممجوجة بالمفاهيم الغربية , المسلم له أمة محمد وليس الوطن

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية