24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عين على الفايسبوك | ذكاء فيسبوكي اصطناعي يكافح الأخبار المزيفة

ذكاء فيسبوكي اصطناعي يكافح الأخبار المزيفة

ذكاء فيسبوكي اصطناعي يكافح الأخبار المزيفة

قرر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في مكافحة الأخبار المزيفة التي يتم نشرها على الموقع، وذلك في خطوة جديدة من برنامج أطلقه "فيسبوك"، في أبريل الماضي، بهدف التأكد من صحة القصاصات الإخبارية المتداولة في فضائه.

وذكر "فيسبوك"، في رسالة جديدة عبر الإنترنت، أنه سيوسع نطاق عمل برنامج لمكافحة الأخبار المزيفة؛ بحيث يتم تقديم المقالات المرتبطة، والتي تتعلق بقضية مثارة، بحيث تتم مراجعة المعلومات والحقائق الموجودة في المقالات والتأكد من صحتها.

وأضاف الموقع أنه سيستخدم "جيل محدثا من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي" لرصد الخدع المحتملة ،وإرسالها إلى طرف ثالث لمراجعتها.

كما ذكر موقع "فيسبوك" أن التغييرات الجديدة ستؤثر على طريقة عمل خدمة "نيوز فيد"، التي تبث الأخبار على صفحات موقع التواصل الاجتماعي، مع استمرار حصول المستخدم على التدوينات ذات الصلة به.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - خبير في الذكاء الاصطناعي الأحد 06 غشت 2017 - 20:48
الامر يتعلق بالذكاء الاصطناعي و ليس الذكاء الصناعي او ما يعرف ب artificial intelligence و هي تكنولوجيا تمكن الالة من اتخاد قرارات غير مبرمجة مسبقا من طرف الانسان و هو ما خلق جدلا كبيرا يحذر منه البعض ويربطه بانقراض النوع البشري و يؤيده اخرون كمارك زوكربرغ صاحب موقع فيسبوك الا انه في الاسبوع الماضي اوقف زوكربرغ مشروع تطوير روبوطات بعد ان تمكنت هده الاخيرة من اختراع لغة للتواصل فيما بينها بسهولة لا يفهمها الانسان...
2 - الأرض يرثها العباد الصالحون ! الأحد 06 غشت 2017 - 23:31
باش نشرحو للناس، الروبو في هاذ الحالة ماشي هو الروبو باليدين و الرجلين، بل يعني برنامج مكتوب algorithme: إذا كانت هادي غاتدار هادي، إذا كانت لخرى غاتدار هادي...على العموم سيبقى تاريخ أبريل 2017 بداية لانتحار فيسبوك ! فالأخبار اليهودية الأشكنازية التي يريد فرضها الأشكنازي زوك ربيك لا يريد أحد قرائتها. انتهى
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.