24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5713:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عين على الفايسبوك | اللجوء إلى الشعوذة يدفع مغربية إلى إنهاء حياتها

اللجوء إلى الشعوذة يدفع مغربية إلى إنهاء حياتها

اللجوء إلى الشعوذة يدفع مغربية إلى إنهاء حياتها

في واقعة صادمة؛ أقدمت أم طفل لا يتجاوز سنتين من عمره على الانتحار بعد مواجهتها مشاكل أسرية، أعقبت قيامها بأعمال سحر وشعوذة لزوجها الذي كان يعنفها ويواظب على نعتها بأوصاف مهينة.

وحول الأسباب التي دفعت بها إلى هذا الفعل بثت المنتحرة مقطع "فيديو" مباشر، على إحدى مجموعات التواصل النسائية على موقع"فيسبوك"؛ أكدت من خلاله أنها تعاني من تأنيب الضمير بسبب الأعمال التي قامت بها في حق زوجها.

وحسب المقطع الذي قامت مسيرة المجموعة بحذفه في ما بعد، فإن زوج المرأة الشابة أصيب بمشاكل صحية كبيرة عقب ما طبقته زوجته، وكاد يفقد عقله؛ وبعدما كان يعرضها للتعنيف الجسدي والمعنوي بات غير قادر على تحريك ساكن أمامها.

وبعدما قامت والدتها بمقاطعتها رافضة الحديث معها، دخل الزوجة في حالة اكتئاب وتأنيب ضمير، قبل أن تعترف على مباشرة على الإنترنيب بكل ما اقترفته، وتقرر الانتحار باستهلاك مواد سامة قضت على حياتها، وفق ما لاح في التسجيل

وبعد ساعة من إعلانها قرار الانتحار، انتقلت قريبة لمرأة نفسها إلى بيتها، محاولة التدخل وإقناعها بالتراجع عن ذلك، لكن محاولتها باءت بالفشل.

"حاولت الوصول قبل أن تقدم على الانتحار، لكني فشلت في ذلك لأنني وجدت الباب مغلقا"، تقول محاولة الإسراع بالتدخل في "تدوينة" نشرتها على جدار المجموعة الفسبوكية نفسها.

وورد في التدوينة ذاتها: "اتصلت بزوجها، وعندما فتح الباب وجدنا ابنة خالتي ملقاة على الأرض وابنها بجانبها يبكي.. اتصلنا بسيارة الإسعاف لكنها فارقت الحياة قبل وصول المسعفين".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (45)

1 - أدربال الثلاثاء 15 غشت 2017 - 09:47
قصة مأساوية !!!
لكنها عبرة لمن يعتبر ...
2 - reanime الثلاثاء 15 غشت 2017 - 09:49
Allah yirhamha et lui pardonne ses erreurs. La sorcellerie est un fléau catastrophique dans notre pays. Le résultats un mari veuf et avec des séquelles . Un enfant orphelin de 2 ans . Et une jeune femme décédée dans une détresse psychologique . Elle avait ses raisons d'avoir recours à la sorcellerie mais le résultat était catastrophique. Il vaut mieux résoudre nos problèmes autrement qu'avec le recours à des charlatans.
3 - Maghrebi الثلاثاء 15 غشت 2017 - 10:01
لا حول ولا قوة إلا بالله - نقول لا حول ولا قوة إلا بالله - لا حول ولا قوة إلا بالله - نقول لا حول ولا قوة إلا بالله - الله يرحمها و يغفر لها - الله يرحمها و يغفر لها
السحر والشعوذة يهددان كيان الأسرة ويزعزعان أمن واستقرار المجتمع, هذا إلى جانب استخدام وسائل خفية تخالف الشرع والدين والقانون, وللأسف فإن البعض رغم ذلك يلجأ له، وهو ما أجده من وجهة نظري يعود في الأساس لضعف الوازع الديني أو الجهل بهذه الأمور.
وفي السنة، قال الرسول صلى الله عليه وسلم «من سحر فقد كفر»، مشيرًا إلى أنه لا يجوز أيضًا الذهاب إلى السحرة لقول الرسول صلى الله عليه وسلم «من ذهب إلى عراف أو كاهن فصدقه كفر بما أنزل على محمد»، أما بخصوص حكم الذي يتعمد بالضرر بالآخرين بالسحر فهو مفسد لقوله تعالى«ما جئتم به السحر إن الله سيبطله إن الله لا يصلح عمل المفسدين».
4 - حاظي اتبركَيكَْ الثلاثاء 15 غشت 2017 - 10:33
بعد اعترافها بما فعلت على الملاء فأمرها عند الله لقد فارقت عالمنا وذهبت الى الدار الاخرة فريدة عند الله هو الذي عنده الحساب والعقاب ان شاء غفر لها وان شاء عذبها .
5 - Agadiri الثلاثاء 15 غشت 2017 - 10:34
يجب التحقيق و الوصول إلى مصدر الخطر، و هو من سلمها هذه السموم. اصبح المشعودون اخطر من المجرمين.
6 - imad الثلاثاء 15 غشت 2017 - 11:33
السؤال المطروح والذي يحيّرني منذ بدأت أفقه ماحولي ، لماذا النساء يأتين السحر دون الرجال!؟ فالرجل عندنا في المغرب متساوٍ مع المرأة في جل الجرائم إلاّ السحر. لم أسمع قط عن رجل سحر لمرأة!! اللهم جنب المسلمين الفتنة ماظهر منها أو بطن.. آمين . اللهم جنّي الشيطان مارزقتنا.. آمين.
7 - taakid الثلاثاء 15 غشت 2017 - 11:44
@ سعد : ce que vous avez rapporter est juste à 100%
8 - مواطن مغربي أصلي الثلاثاء 15 غشت 2017 - 12:00
كي نفهم جيدا أن مجتمعنا مجتمع ظالم و مضطهد للمرأة، الناس تشير فقط إلى أعمال الشعوذة التي قامت بها الزوجة كردة فعل و لا أحد تكلم عن أصل المشكل الذي هو تعرضها للعنف المادي و اللفظي من قبل الزوج و يعلم الله كمية الجحيم الذي كانت تعيشه حتى أوصلها لهذه الحالة.
اللي كايضرب مراتو و يتعدا عليها ماشي رجل و لا يستحق مني شخصيا أدنى ذرة تقدير أو احترام. باراكاو من الحكرة على العيالات
9 - فاروق الثلاثاء 15 غشت 2017 - 12:07
ردا على الأخ عماد..فعلا كلامك صحيح نظرا لكون المجتمع المغربي أو العربي عموما هو مجتمع ذكوري سلطوي والمرأة هي الحلقة الأضعف فيه والتي ينظر إليها بنظرة دونية إذن كان طبيعيا أن تدافع المرأة كذالك على نفسها بتلك الطرق الشيطانية..أما فيما يخص استعمال الرجال للسحر والشعوذة فهناك حالات سمعت عنها شخصيا لبعض الرجال في إحدى القرى قام بعمل شيطاني في حق فتاة أبت وأسرتها أن تتزوجه وبعد ذلك العمل كانت تلك الفتاة تبكي وكادت تصاب بالحمق إن لم تتزوجه وذلك ما تم بعدما قفزت حائطا شوكيا يستحيل على إنسان طبيعي أن يفعله...الإبتعاد عن الله عز وجل وعن سنة نبينا محمد وعن أخلاقه ص سبب هلاك الناس.
10 - Saad الثلاثاء 15 غشت 2017 - 12:08
لو كان الزوج يعاملها معاملة حسنة ما كانت تلجأ للشعودة ولكن للأسف في مجتمعنا فيه نسبة كبيرة من الرجال يعنفونة زوجاتهم ويضربوهم. الله يرحمها ويغفر لها
11 - Abdou الثلاثاء 15 غشت 2017 - 12:28
أقول لصاحب التعليق رقم6 : من أعطاك الحق بالحكم أنها في جهنم ماالذي دفعها للانتحار ؟أليس الندم ؟ وما تقول في قوله تعالى :يغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء . ومغفرة الله تسبق عذابه فظننا في الله عز وجل أنه رحيم أسأله سبحانه أن يرحمها برحمته الواسعة.لاتتسرع أخي في الحكم فالله يفعل مايشاء ويحكم مايريد.
12 - حزينة الثلاثاء 15 غشت 2017 - 12:45
الرجال مكيعاملوش النساء مزيان ،الرجل يعتبر المرأة عندو عبد، الرجل الي كيسب مرتو او كيضربها او كيعنفها جسديا او معنويا ,نساؤنا يعانين في صمت ، الى كنت في مكان هاد المرأة اشنو غادي ادير غتلتجا للسحر لذالك فظاهرة السحر في المغرب مغاديش تحيد في نظري حتى لو كانت المرأة ملتزمة في بعض الأحيان كتضطر تلتجا للسحر ماشي باش تاذيه ولكن لظروف ما
نحن ضد السحر وندينه ولكن الا متحيدش العنف ضد المرأة كنظن مغديش اتحيد لجوء النساء للسحر .
13 - gouram الثلاثاء 15 غشت 2017 - 12:53
هجوم على المرأة بأن الله لن يغفر لها من نحن لكي نحكم عليها إن الله مغفرته واسعة أما بالنسبة لما اقترفته لو وجدت من يساندها لما فعلت دللك لإن مجتمعنا لا يرحم إدا المرأة إنفصلت على زوجها كان الطلاق أفضل لكن كما يبدو سدت الأبواب في وجهها ولم تجد بما تدافع به عن نفسها لا بد أن شخصا ما غرها إلا دللك لو كانت معتادة لما أحست بتأنيب الضمير
أما من يقول أن الرجال لا يمارسون الشعودة فأقول له إنك مخطإ ومن هو الفقيه أليس رجل ومرورا بالسياسيين في حملتهم تجدهم يتهاتفون على الشعودة
14 - الرباطية الثلاثاء 15 غشت 2017 - 12:54
بِسْم الله الرحمنالرحيم! لا أحد يدخل أحدللنار أو للجنة ، الله وحده يقرر، المهم أنها أصلحت غلطة لغلطة أكبر فقتل النفس محرم، أيتها النساء قاطعوا السحرة والمشعوذين فذلك عمل شيطاني يخرب البيوت ولا يصلحها مهما كانت الأسباب، اللهم اهدي نساء المسلمين وأزواج المسلمات واجعل المودة بينهم وأصلح أمورهم ولا تفتنهم في دينهم وغفر الله لهذه السيدة وتولى أمر الطفل الذي هو الضحية وإنا لله وإنا إليه راجعون!
15 - زهرا الثلاثاء 15 غشت 2017 - 12:54
بغيت غير نفهم و ياريت الذكور يجاوبوني؛ مادام انت يا ذكر لا تحب زوجتك و تعتبرها عبده عندك لماذا الضرب و الشتم و الذل، علاش النهار الاول تزوج؛ مادام ماقادرش تكون انسان واعي و محترم و تعيش مع زوجتك بموده و رحمه، علاش لي مطلقهاش و تكملو باحترام، ضروري تزوج بيها و تضربها و تذلها وقدام اولادكم و تربي فيهم عقد نفسيه؟؟؟؟؟،!!!!!! المرجو الرد
16 - خديجة الثلاثاء 15 غشت 2017 - 13:05
لا حول ولا قوة الا بالله
هده المراة عانت الجحيم مع زوج يعنفها ليل نهار والمسكينة لجات الى الشعودة وهدا كان مع الاسف اكبرغلط
الله يرحمها ويغفرلها
17 - مراكشي الثلاثاء 15 غشت 2017 - 13:16
هذا هو مستوى نسائنا لا يختلف باختلاف الطبقة الاجتماعية ولا بالمستوى التقافي الا من رحم ربك وهي فئة قليلة جدا.النساء المغربيات يبحتن عن ازواح ميسورين وحين يقعون غي شراكهن يبدلن كل الجهد من اجل السيطرة عليه وجعله روبوت ينفد كل ما يتلقى من اوامر .اللهم اقينا شرهن واهديهن الى طريقك المستقيم
18 - اجعيد عين بني مطهر الثلاثاء 15 غشت 2017 - 13:18
حالة ماساوية رحمها الله ولكن بعض النساء اللله يغفر لهمم
19 - لطيفة الثلاثاء 15 غشت 2017 - 13:35
الله يرحمها ويحسن اليها ويرزق ذويها الصبر. الى المعلق الذي حكم عليها بجهنم. هل الله وكلك لتحكم على الناس*؟؟؟ هل اصبحت شريكا لله في الحكم؟؟؟؟ كفى من اصدار الاحكام وليحكم كل شخص على نفسه ويحاسبها فكلنا خطاؤون ومذنبون ولكن الله يسترنا وكلنا نرجو رحمة الله
20 - الحارث الثلاثاء 15 غشت 2017 - 13:38
اخوتي....السحر يعني ادخال الشياطين الجن للمنزل ...يعني افلاس الدين والدنيا....يعني ان الرجل وزوجته واولاده يكونون عرضة لتلاعبات الشياطين ....الرجل يصبح يرى اشياء غريبة تؤدي به الى الحمق ...وكذا محيطه ... السحر وبال على من سحر ومن سحر له...لذالك حرمه الله وهو شرك ومن اكبر الكباءر......الناس تستصغر السحر....خاصة النساء ...لكن اا يعلمون انهم يحفرون قبورهم بايديهم ويجلبون الماسي والامراض....والمشاكل الى منازلهم باستعانتهم بشياطين الجن....الله يحفظ من شياطين الانس والجن.
21 - نادمة الثلاثاء 15 غشت 2017 - 13:41
السلام عليكم اخواني اخواتي المسلمين انا ايضا وقعت في فخ مشعودة رغم انني متعلمة وجعلتني افعل شيا لزوجي لم يرضي الله لانه كان يخونني لمدة 14 سنة رغم انني اقوم بواجبي كزوجة والان انا نادمة المرجوا منكم النصيحة جزاكم الله خيرا اخواني اخواتي المسلمين.
22 - abd الثلاثاء 15 غشت 2017 - 13:46
بعيدا عن هذه الماساة هناك كارثة اخرى وهي مثل هذه الحسابات على المواقع الاكترونية حيث ينشر كل شيء ولا شيء ويتم فضح اسرار و حرمة العلاقات الزوجية بما لذلك من عواقب وخيمة على استقرار الاسر .
23 - mo7amad الثلاثاء 15 غشت 2017 - 14:26
رد على الأخت زهرة هدا مافعله شفت عنف شديد من زوجتي وأمام ولدي فكرت جيدن ولم اعنفهة وفكرت في الظلاق هدا مافعلته وراحت انا وولدي وحتي أهلي بدون انتحار
24 - جزائري من رام الله الثلاثاء 15 غشت 2017 - 14:41
هذه القصة تفكرني في تلك الشاب المغربي الذي كاد يفقد عقله بسبب سحر من طرف زوجته فطلقها وبعد عامين استدعت الى برنامج مسامح كريم بمصر وعندما رؤاها كاد ان يفقد عقله مرة ثانية وقالت انا سحرت زوجي للانجاب ورغم تقريرات الطبية تقول المشكل فالزوجة وليس الزوج المسكين الذي قال كنت انسانا بصحة جيدة وبعد ذلك بداء يفقد صوابه وتصاقط شعره وقال عندما ذهبت عند الطبيب قال له انك اكلت سما فبداء يشك في زوجته فاءكتشف السحر مخباء فغرفت النوم وفساءلها ماهذا فقالت له دواء اشتريته لك لكي ننجب هههههه وبعد ذلك طلقها وارتاح من شرها يا عباد الله كيف زوجة تسحر فالذي ينفق عليها ويحميها وينجب معها اولاد ااكد لكم سبب العنوسة فالمغرب هو السحر اصبح الشاب لا يثق حتى في والدته من ناحية السحر هل تعلمون لمذا الخلجيين يتعاملن مع المغربيات معاملة سيئة فعندما يشعر بالخطر من ناحيتها فيهاجمها قبل ان تهاجمه بسحرها لاركاعه اتقو الله يا بشر اعلمو ان الله يراقبكم ولا مفر اتمنى السلامة للازاج الجدد لست ادري مذا يخبئ لكم المستقبل
شكرا لجريدتنا المفضلة انشري جزاكم الله خيرا
25 - مغتربه الثلاثاء 15 غشت 2017 - 14:57
ومن قال ان النساء فقط من يلجأن للشعوذه هناك حتى الرجال لمآرب شخصيه من ناقصي الايمان بالله والقدر خيره وشره....فقط ماكان عليها ان تتبع طريق المشعوذين والسحرة....قال الله تعالى لايفلح الساحر حيث أتى...ولايفلح معه حتى الذين يلجؤون اليه فهو شرك بالله والله يغفر الذنوب جميعا الا أن يشرك به...تعرضت للسحر وعاااااانيت وربي يشهد على مااقول انها ميته لكنني لن اسااااامحها ولن اغفر لها على كل ماقاسيت وعانيت. ..انهم شياطين في هيئة بشر تعمل للزوج السحر وبعدها تنتحر ذنب يغطي ذنب....لا سيدتي ماكان عليك فعل ذلك كان عليك طلب المغفرة من الله وابطال السحر لزوجك وطلب منه المسامحه والطلاق اذا لم يتسنى لك العيش وجها لوجه معه....ماعساي اقول رب العباد ارحم بك وبنا ولنا ميعاد سنحاسب جميعا على كل صغيرة وكبيرة...ايها الرجل اتق الله في ام اولادك....وحشية رجل وغباء امرأة وهكذا كانت النتيجه طفل صغير يتيم.
26 - jalal الثلاثاء 15 غشت 2017 - 15:40
جهل من كلا الطرفين لو كان الزوج متادبا مع زوجته لما فكرت ان تسحره لانها عانت من الاهانة ليس مبرر ولكن كما قال جل وعلى <ان كيدهن عظيم>عندما تفكر المراة بالانتقام فالرجل في خطر غلبت عليها نفسها والشيطان ولو كانت صبرت على اذيتة كان لها اجرا عظيم،للاسف ينقصنا تربية اسلامية اسرية اجتماعية لكي ننعم بالحياة الطبية،نحن نعيس في ازمة اخلاقية عظيمة نسال الله المعافاة
27 - احذروا كيد الشيطان الثلاثاء 15 غشت 2017 - 16:06
انه كيد الشيطان دفعها للسحر الذي هو من أكبر الكبائر وقد يؤدي بصاحبه إلى الكفر والعياذ بالله ثم أمرها بالانتحار والله أعلم هل توفيت مسلمة ام كافرة فهذا ما يريده الشيطان القنوط من رحمة الله وان نموت مشركين بالله عز وجل اللهم تبثنا على الحق وارزقنا حسن الخاتمة لو انها صبرت مع زوجها واتقت الله لكان خيرا لها ما هي برجلها ما هي بولدها ما هي بخاتمة حسنة اللهم اللطف بنا
28 - الله تعالى غفور رحيم الثلاثاء 15 غشت 2017 - 16:23
إلى من أذنب أي ذنب رجلا كان أو أنثى أقول لا تقنط (ي) من رحمة الله، وأبشر (ي) بمغفرة الله تعالى: (( قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا ))[الزمر:53]. 
29 - رشيد الثلاثاء 15 غشت 2017 - 16:29
انا لله وانا اليه راجعون.
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يرحمها ويشملعا يغفرانه وعفوه الذي لا حدود له.
فعلا قصة مأساوية ... وبرأيي على الشرطة التحري والبحث عن المشعوذ الذي ساعد المرأة على فعلتها وتسبب في مرظ الزوج.
30 - نور الثلاثاء 15 غشت 2017 - 18:29
رحم الله هذه المراة التي انتحرت بوخز الضمير وهي لم تفكر مليا في العنف والضرب الذي كانت تتلقاه من زوجها اليس له هو ايضا ضميرا يؤرقه
31 - مصطفى الثلاثاء 15 غشت 2017 - 18:41
اعرف شخصيا كم من السيدات اللواتي أصيب أزواجهن بامراض جسدية مستعصية بعد ان قدموا لهم في الاكل أشياء ينذي الجبين على ذكرها ، وكان من بينهن امرأة طبيبة فعلت في زوجها الفعل الشنيع
حقا أنهن ناقصات عقل ودين
32 - نادمة الثلاثاء 15 غشت 2017 - 19:18
صارحت زوجي بما فعلته وطلبت منه السماح .لكنه لم يبتعد عن الخيانة و الفساد فتركت الامر الله.
33 - بشرى الثلاثاء 15 غشت 2017 - 19:40
هادي هي النتيجة لي هو بعيد عن الله عِوَض ماتقرب من الله باش يهديه التجئت الى السحر لي هو شرك بالله وعاد المصيبة الإنتحار كان على أقاربها يكونوا اقرب الناس لها ماشي باش يتخلّوا عليها فهاذك الظروف دبا لي عطى الله عطاه وبكى من وراء الميت خسرا طلبوا من الله يتجاوز عنها ويغفر لها ذنبها وكنتمنى من زوجها يسمح لها فالدنيا والآخرة
34 - ali الثلاثاء 15 غشت 2017 - 20:15
الشعوذة في المجتمع المغربي خصوصا لم تندثر فهو ارث تحمله الام الى ابنتها، بغض النظر عن ثقافة هذه الاخيرة أو مستواها التعليمي فانها دائما ما تلجئ الى تسميم الرجل من اجل الحد من قدراته العقلية وتجميد انفعالاته العاطفية، وينبغي سن قوانين صارمة تجرم أعمال الشعوذة وكل من يساعد على ذلك او من يبيع هذه المواد
بالنسبة لتعنيف المرأة فان بعض الرجال يعنفون زوجاتهم لسبب او لاخر ، لكن العنف كيف ما كان لا ينبغي ان يقبل ، نصيحة للمعنفات ، سيرو طلبو الطلاق وجلسو حدا الاباء ديالكم لي يديرو لكم الهبال، ماشي تحمقو الراجل مسكين لي تعذب حياتو كاملة باش يبني اسرة .
لي معجبهاش الحال ترجع لدارهم
اما الكلام ديال المتحررات والعلمانيات لي بغات دير الفتنة مخصناش ، لي عندو مشكل في الدار اول حاجة يديرها يجلس مع مرتو غير بالتي هيا احسن يهدرو بلا عصبية بلا افكار مسبقة بلا تكبر
35 - IBN EL JAZAIER الثلاثاء 15 غشت 2017 - 20:17
هذه القصة تذكرني قصة مخطار المغربي وزوجته عائشة التي سحرته وافقد عقلعه وبعد عامين تستدعيه ببرنامج مسامح كيم جورج القرداحي بمصر استدعت طليقها وعندما راءها كاد ان يفقد عقله مرة ثانية المهم السحر معروف عالميا وبالاخص عند المغاربة يستعون بسيدهم سمهروش يا بشر يا جهلاء يا اميين عيشو حياتكم كمى هي ودعكم من السحر وشعودة لانكم تدمرون عائلات ولا تستفيدو الا غضب الله وسبب العنوسة فالمغرب هو السحر اما لا تتزوج او الشاب اصبح يكره الزواج عند سماعه هذه الاعمال الشيطانية ربي يحفض وشكرا لهسبريس
36 - Hania الثلاثاء 15 غشت 2017 - 20:51
Number 7.imad women do sihar more then men.but the men who do for them. Fakih is a man.kahin is a man.......sahir most off them men.for women who their husband cheat them and stay with them they don't have any dignity.when a man cheat you or beat you move away and divorce him
37 - مغربي 1 الثلاثاء 15 غشت 2017 - 20:53
الدولة مسؤولة امام الله و امام المواطن فترك السحرة طلقاء دون اية عقوبة مسؤولية ملقاةعلى واضعي القانون الذين لا يعترفون بالسحر كجريمة فالله يكون في عون من سحر يمرض و لا يعرف له سبب و اغلب المجانين ان لم اقل كلهم بسبب السحر و العياذ بالله هذا حرام و في دولة تدعى مسلمة على الورق و ان الساحر في الاسلام له جزاء و هو انه يستتاب و ان رفض تعلمون الحكم و الله يحفظنا و يحفظكم من السحرة
38 - amina الثلاثاء 15 غشت 2017 - 22:18
هاذ السحر اصبح مصيبة وخرب للأسف عائلات ومرضهم بأكملهم كترث العنوسة والمشاكل الأسرية والعكوسات وحتى ماهو نفسي والسبب السحر البعد عن الله والشرك والعياذ بالله هاذ الظاهرة أصبحت متفشية ولاكن عاقبتها عند الله اكبر باركة من أخد الذنب مع الله ومع العباد لأن الله يمهل ولا يهمل ولا حولا ولا قوة الا بالله العظيم
39 - بنت من الشعب الثلاثاء 15 غشت 2017 - 23:52
داىما يكون تمرد المرأة بسبب الرجل
40 - ايمان الأربعاء 16 غشت 2017 - 09:27
بطبيعة الحال السحر لن يندثر من مجتمعنا مادام لدينا فكر مثل فكر جل المعلقين،بالله عليكم ايها المعلقون هل تظنون ان السحر يؤثر عن بعد في الانسان؟هل لديكم عقل أم ماذا؟اذا كان للسحر مفعول فطبيعة الحال يلجأ له الانسان ،ما يسمى بالسحر لا يأثر أبدا الا في العقول المهزوزة التي تظن ان السحر هو السبب ،السحر يؤثر فقط في حالة ان كان سما ودخل جسم الانسان،فيقوا من سباتكم ،لو كان للسحر مفعول لكان للساحر ما اراد.اتعجب لمن يثق بان للسحر مفعول،بعض الرجال يضحكون على المرأة التي تذهب للساحر وهم يثقون كل الثقة بان السحر له مفعول،مثل عقولكم هي التي تركت السحر منتشرافي بلدنا،
41 - عبد ربه الأربعاء 16 غشت 2017 - 16:43
اتفق معك تماما ...لكن عندما يصير هناك أولاد فحينها يصعب الفراق ...و ظاهرة سوء العشرة لا تقتصر على الرجال ، فهناك عدد لا بأس به من النساء يمارس هذا الأسلوب القذر على الرجال ...
دعوة إلى جميع الأزواج نساء ورجالاً : الله يرحم لكم لوالدين احسنوا العشرة...ما هي الحياة إلا أنفاس معدودة!!
42 - موحا مونتريال الخميس 17 غشت 2017 - 07:53
ردا على الجزائري رقم 35
باختصار شديد
احمد بن على البوني اكبر سحرة العرب ولد في عنابة بالجزائر الف كتابين من اخطر كتب السحر على الاطلاق لا داعي لذكر الكتابين ومنه اخد المغاربة و المشارقة
لا داعي للتنقيص و اقرا تاريخكم جيدا
43 - montasser الجمعة 18 غشت 2017 - 14:08
هناك من يبدان بالهجوم من اليوم الاول عملا بالمثل المغربي نهار لول كيموت المش فيلجان للشعودة لجعل الزوج خنوعا وتحسبا لكل طارء وهذا يكون بايعاز من الام او من صديقة حميمة تكون نهجت نفس الاسلوب مع زوجها!!!!مجرمااات
44 - drix الجمعة 18 غشت 2017 - 19:25
ما هذا الغباء
الكل يتكلم عن السحر و الشعوذة و هذا غباء ما بعده غباء نحن في 2017 و هناك من لا يزال يؤمن بالخزعبلات
هذه جريمة محاولة القتل بالتسميم تسميم تسميم تسميم

هي أخذت جزاءها و على السلطات أن تعاقب من شاركها و ساعدها على هذه الجريمة.
45 - غفران عفران الجمعة 25 غشت 2017 - 13:45
الله يرحمها و يحسن اليها من وجهة نظري انها ما اقدمت على ما قامت به حتي اغلقت في وجهها جميع الطرق يعلم الله الله ما قاست و كم اهينت رفقا بالنساء ايها الذكور و كانت وصية حبيبنا سيد الخلق اجمعين عليه افضل الصلاة و السلام ( اوصكم بالنساء لماذا التعنيف لماذا الايهانة المهم لا حول و لا قوة الا ب الله العلي العظيم
المجموع: 45 | عرض: 1 - 45

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.