24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. عائلات ريفية تتوجس من مصير عشرات "الحراكة" صوب إسبانيا (5.00)

  2. دفتر تحملات بالفرنسية يخلق سجالا بجماعة وزان (5.00)

  3. الجالية الصحراوية بإسبانيا تتمرد على قرارات قيادة جبهة البوليساريو (5.00)

  4. شباب يطالبون بالهجرة السرية ومافيات التهريب تُروّع شمال المملكة (5.00)

  5. رصاص أمني يشل حركة كلب شرس بالمحمدية‎ (5.00)

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عين على الفايسبوك | برلماني سابق للبيجيدي يتهم حزبه بدعم الفساد

برلماني سابق للبيجيدي يتهم حزبه بدعم الفساد

برلماني سابق للبيجيدي يتهم حزبه بدعم الفساد

أثارت تدوينة فايسبوكية نشرها البرلماني السابق نورالدين البركاني عن حزب العدالة والتنمية بالناظور، وعضو المجلس البلدي بالمدينة ذاتها، مساء اليوم، عدة ردود وانتقادات، جاءت بعد قرار الأمانة العامة لحزب "المصباح" عدم السماح له بالترشح للانتخابات الجزئية بالناظور، واصفا إخوانه بداعمي الفساد والمفسدين.

وجاء في تدوينة البركاني، التي نشرها في صفحته على الفايسبوك، أن "قرار الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية بعدم المشاركة في الانتخابات الجزئية بالناظور هو دعم حقيقي للفساد والمفسدين بالمنطقة، وأيضا ضربة قاضية للحزب بالناظور".

وأضاف عضو المجلس البلدي والبرلماني السابق أن "القرار يبين مرة أخرى النظرة الدونية والاهتمام البسيط الذي يوليه إخواننا في الرباط لمنطقة الريف، التي تعيش تهميشا كبيرا منذ عقود. كما لا يخفى عليكم، فإن أكبر متضرر من هذا القرار هم سكان إقليم الناظور، الذين يحتاجون إلى من يدافع عنهم بتفان وإخلاص، وإلى من يحمل بجد شعار محاربة الفساد، ومن يعمل بجد إلى جانب النزهاء لإيصال أصواتهم ومطالبهم إلى مراكز القرار".

هذه التدوينة اعتبرها بعض النشطاء الفايسبوكيين "كلاما منطقيا ولا بد بالجهر به"، بينما عدّ آخرون عدم مشاركة حزب العدالة والتنمية في انتخابات الناظور "انهزاما بالنسبة للمتعاطفين ولأعضاء الحزب، بينما تحكم القيادات في القواعد هو فساد بعينه".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - عابر سبيل الجمعة 01 دجنبر 2017 - 23:13
سياسة أو سياسين سعاب متفهم فيهم والو أوا ملي كان في لبحيرا كان كولشي زين أو دب ولا تخلويد الله انعل لي ميحشم
2 - marokkii الجمعة 01 دجنبر 2017 - 23:15
الحزب نقي ولاكن أعضاءه خاصوهم السكانير كاطر دي D4
3 - المتتبع السبت 02 دجنبر 2017 - 00:36
وشهد شاهد من اهلها بهذه العبارة ابدا تعليقي على ما كتب البركاني كتدوينة بالله عليكم حزب هو الحاصل على المرتبة الأولى في انتخابات ٢٠١٦ ومشارك في الحكومة كيف يمكن له أن لا يشارك في الانتخابات الجزئية وترك المجال لمنافسيه أن يحصلوا على مقعد جديد هل هذا هو التفكير الصواب وهنا اكون مضطرا الإجابة بنعم نعم لم يرد حزب العدالة والتنمية المشاركة في الانتخابات الجزئية في الناضور لأنه اعلم الناس أنه لن ولن يحصل على المقعد وذلك بعد ما خسر معاقل في انتخابات جزئية سابقة الاخ البركاني اتريد أن يحل الأمين العام الجديد للحزب للدفاع عن المرشح ماذا عساه أن يقول للشعب حتى يصوت لصالح المرشح هو على دراية تامة أنه ليس لديه وسيلة الاقناع فلهاذا اختار عدم المشاركة والتفاهم يفهم
4 - casaoui السبت 02 دجنبر 2017 - 00:56
Ceux qui ont la mémoire courte vont applaudir !!!! Ils n'ont pas connu les gouvernements de Filali, Osman , Elamrani ......si vous avez + de 30 ans combien y avait de voitures dans un quartier populaire y a 30 ans et combien aujourd'hui ???dans les années 70/80/90 on trouvait une a 2 voitures dans des quartiers populaires aujourd'hui 8 maisons sur 10 possèdent une voiture sans parler de télé en couleur , réfrigérateur.....alors est-ce que le pjd est mieux que ceux avant lui ou pire ??? Soyez honnêtes
5 - oui bien sur . السبت 02 دجنبر 2017 - 06:41
نعم .……………………… .جد صحيح . قول لهاداك لي حداك .
6 - العباسي السبت 02 دجنبر 2017 - 07:46
على من تضحكون.؟ متى كان حزب العدالة والتنمية يحارب الفساد؟ محاربة الفساد عند هذا الحزب كان شعارا تكتيكيا استعمله كديماغوجية نال به اصوات الفقراء والمغفلين من المغاربة . وعند وصوله للحكم اول اجراء قام به هو (عفى الله عما سلف ) كعربون حسن نية للتعايش مع الفساد والمفسدين.
ومن يشك في هذا الكلام ليعطينا فاسدا واحدا قدمه هذا الحزب للقضاء على اعتبار ان وزارة العدل كانت بيد هذا الحزب؟
اكبر مصيبة ابنلى بها المغاربة هو هذا الحزب البءيس
7 - احمد السبت 02 دجنبر 2017 - 08:06
وشهد شاهد من اهلها وقول الحق حزبه داعم ..........
8 - أمازيغي باعمراني عبدالله السبت 02 دجنبر 2017 - 13:57
عقلية الندالة والتعمية عقلية استغلالية اقصائية عندما كان منغمسا في الفساد كان ناشط وملي جراو عليه ردهم داعمي الفساد كون معاك ولا ننتاقذك البواجدة فاشلون لا يعلمون فالتسيير أي شيء .
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.