24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:2013:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عين على الفايسبوك | اعتقال الطفلة الفلسطينية عهد التميمي يشعل مواقع التواصل الاجتماعي

اعتقال الطفلة الفلسطينية عهد التميمي يشعل مواقع التواصل الاجتماعي

اعتقال الطفلة الفلسطينية عهد التميمي يشعل مواقع التواصل الاجتماعي

أشعل خبر اعتقال الطفلة عهد التميمي التي تحولت إلى رمز المقاومة الفلسطينية، مواقع التواصل الاجتماعي، حيث سارع ناشطون إلى إطلاق حملات تضامنية ووسوم عديدة، من أجل المناداة إلى حرية عهد، واصفين إياها بـ"جميلة فلسطين"، مذيّلين الحملات بتعاليق كثيرة، من بينها "عذرا يا صغيرتي، فليس في القوم عمر"، و"عهد لوحدها تتجسد بأمّة بأكلملها"، و"خليكي على العهد يا عهد"، و"تشتعل مواقع التواصل ولا تشتعل الضمائر الإنسانية وقلوب الحكام العرب".

واعتقلت السلطات الإسرائيلية، فجر أمس، الطفلة عهد التميمي ذات 16 ربيعا، والحائزة على جائزة حنظلة للشجاعة، حيث جرى اعتقالها من بلدة النبي صالح غربي رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة، قبل أن تعود السلطات، صباح اليوم، وتعتقل والدتها ناريمان التميمي وابنة عمها نور ناجي التميمي.

ودعا معلقون على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إلى ضرورة توسيع دائرة التضامن مع المعتقلين، وعدم الاقتصار على التنديد عبر الشبكة العنكبوتية، بل ينبغي النزول إلى الميدان، وتنظيم مسيرات ووقفات احتجاجية كخطوة أولى، ثم القيام بكل الإجراءات المشروعة للدفاع عن عهد التميمي ومن معها من المعتقلين، فيما سارت أغلب التعليقات في اتجاه الدعاء الصالح لعهد التميمي، بأن تعود إلى أهلها ووطنها سالمة وآمنة.

وقال حلمي التميمي، الناشط في لجان المقاومة الشعبية، لمراسل وكالة الأناضول، إن "قوة عسكرية إسرائيلية داهمت منزل عهد، واعتقلتها بعد تفتيش منزل عائلتها، ومصادرة الهواتف النقالة، قبل أن يتم نقلها إلى جهة غير معلومة"، فيما ربط آخرون اعتقالها بمشاركتها في المسيرات المناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري، خاصة بعدما تناقلت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس، لقطات لعهد وهي تطرد جنودا من الجيش الإسرائيلي من أمام منزلها.

من جهته أفاد باسم التميمي، والد عهد، في اتصال هاتفي مع الوكالة ذاتها، بإن قوة إسرائيلية اعتقلت ابنة أخيه نور البالغة من العمر 21 عاما من منزلها بعد مداهمته وتفتيشه، دون أن يوضح سبب اعتقالها؛ لكن الخطوة تأتي بعد يوم واحد من اعتقال طفلته عهد، وزوجته ناريمان، أمس الثلاثاء، مضيفا أن "ناريمان والدة عهد ذهبت صباحا إلى مركز توقيف بنيامين، شرقي رام الله، للاطمئنان على ابنتها التي اعتقلها الجيش فجرا، ولم تعد إلى البيت منذ الصباح، قبل أن يبلغ إلى علمه، من قبل محامي العائلة، نبأ اعتقالها".

وتجدر الإشارة إلى أن عهد التميمي تسلمت جائزة "حنظلة للشجاعة "عام 2012 من قبل بلدية "باشاك شهير" في إسطنبول لشجاعتها في تحدي الجيش الإسرائيلي، والتقت في حينه برجب طيب أردوغان، رئيس الوزراء التركي حينها ورئيس الجمهورية الحالي، وعقيلته؛ فيما تعرض والد ووالدة وأشقاء الطفلة، مرات عديدة، للاعتقال والإصابة من قبل الجيش الإسرائيلي.

وكان أفيغدور ليبرمان، وزير الدفاع الإسرائيلي، قد عقّب، اليوم، على اعتقال الجيش للطفلة التميمي، بالقول "كل من في محيطها، ليس فقط الفتاة، ولكن أيضا ذويها لن يفلتوا مما يستحقونه".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (33)

1 - يونس السلفي الأربعاء 20 دجنبر 2017 - 19:58
بل هو اعتقال لما بقي من نخوة عند العرب إن كانت عندهم أصلا نخوة
وددت لو كنت أمام الزعماء العرب واحدا واحدا لأرى ردود أفعالهم لمثل هذه الأخبار
هل تراهم يتأثرون ولكن لا يستطيعون فعل شئ ؟؟
أم أنهم حثالات عميلة لا تكترث لشئ سوى لكراسيها
أم أم ....
2 - brahim الأربعاء 20 دجنبر 2017 - 19:59
لم تشعل ملوك ورؤساء العرب تشعل فقط مواقع التواصل العرب تبينو أنهم باعو القاضية الفلسطينية قبل إعلنها أنها عاصمة صهاينة
3 - تسنيم الأربعاء 20 دجنبر 2017 - 20:01
غدا الخميس انشاء الله اتمنى ان يكون التصويت ضد قرار ترامب وان يشفى غليلنا. كرامب اتعدى وتمادى في عدوانه واليوم هاهو يهدد الدول ان صوتوا غدا ضده سيقطع عنهم المساعدات بالفعل هدا شيء ﻻيعقل ويجب على اﻻمريكان قبل ان يصوتوا على حكامهم حتى يتاكدوا من سﻻمتهم العقلية. فغدا لناظره قريب.واتمنى ان لصالح القضية الفلسطينية.
4 - رشدون حمادي الأربعاء 20 دجنبر 2017 - 20:04
اطلقوا سراح الطفلة يا ارهابيين الحقيقين والله العطيم انكم اضعف واهون خلق الله اعرفه على وجه الارض امسحوا الاحدية لحكام العرب الدين يحمونكم لوﻻهم لكنتم في خبر كان حتى امريكا ﻻ تستطيع ان تحميكم لقد وقع فيها الكتير وراء قرار اعترافها بكم لقد همشت واخرجت من الحسابات .
5 - السلاوي الأربعاء 20 دجنبر 2017 - 20:05
فينك و فين وا معتصماه.... ....
6 - وامعتصماه الأربعاء 20 دجنبر 2017 - 20:08
ارسل المعتصم رسالة إلى أمير عمورية قائلا له: من أمير المؤمنين إلى كلب الروم أخرج المرأة من السجن وإلا أتيتك بجيش بدايته عندك ونهايته عندي. فلم يستجب الأمير الرومي وانطلق المعتصم بجيشه ليستعد لمحاصرة عمورية فمضى إليها، فلما استعصت عليه قال: اجعلو النار في المجانيق وارموا الحصون رميا متتابعا ففعلوا، فاستسلمت ودخل المعتصم عمورية فبحث عن المرأة فلما حضرت قال لها: هل أجابك المعتصم قالت نعم.
7 - كمال الأربعاء 20 دجنبر 2017 - 20:12
يقول من يسمى ب ترامب او الفخ يقول اننا سنراقب من يصوت داخل الجمعية العمومية للامم للامم المتحدة حول القدس ،ونحن نقول *هل تكفيكم القدس* خذو مابدا لكم من النهر الى النيل ،انما اكلت يوم اكل الثور الابيض،رحمك الله ياشهيد الامة صدام حسين المجيد.
8 - هبة الأربعاء 20 دجنبر 2017 - 20:14
هل انقرض جميع الرجال حتى ننتظر المقاومة من "طفلة صغيرة" ؟! إنها لقمة العار. لا تعليق.
9 - عاااار الأربعاء 20 دجنبر 2017 - 20:17
عار علينا هده الحيات ادلونا وقهرونا اليهود الدين يحكموننا ليست فلسطين من احتلت بل كل شعوب العرب والمسلمين احتلوا لو كان القرار بنا لرتعبت امريكا وليس اسرائيل المدلولة لاحول ولا قوة الا بالله العظيم لا اريد ان اسمع ما يحز في نفسي لكم الله يا مرابطون القدس
10 - assifnwourgh الأربعاء 20 دجنبر 2017 - 20:22
يقال أن كاسترو سألوه عن رأيه في المفاوضات الفلسطينية اﻹسرائلية.. فقال عن أي مفاوضات! لو كنت مفاوضا لفاوضتهم على كيفية الرحيل برا أم بحرا أم جوا.. لا توجد دولة إسمها إسرائيل.. و لا يوجد للعرب قادة إلا عهد التميمي..
11 - أبو ثريا الأربعاء 20 دجنبر 2017 - 20:23
أبو ثريا نسيتموه و الالاف الصغار والايامى والشيوخ بلا المجاهدين , تبا لكم
12 - omar الأربعاء 20 دجنبر 2017 - 20:23
اين نحن من هذا ...!!؟ كم نفتخر بكم يا اهل العزة والكرامة الشرف و الشهامة و كم اتمنا لو اكونا معكم انتم شرف العروبة انتم جبل شامخ دائم الله ينصركم على الظالم و الله يحميكم اه يا قادة العرب بنت صغيرة تعلمكم كيف تكون الرجولة بنت صغيرة تعلمكم ان الخوف من الله عزة و جل لا من صهيون جبان .
13 - حسيب الأربعاء 20 دجنبر 2017 - 20:23
اكبر انتهازي وعنصري ظالم عرفه التاريخ هو الكيان الصهيوني.منذ اجتياحهم واغتصابهم الاراضي الفلسطينية وايديهم تتلطخ بدماء الشهداء والاطفال الابرياء والنساء والمدنيين العزل.المطلوب استحضار التاريخ القريب وعدم نسيان جرائمهم الكتيرة ومدابحهم وابادتهم الجماعية كمدبحة صبرى وشاتيلا...من ينعتهم بخلاف ذلك فهو منهم وعميل لهم.هم ليسوا ديموقراطيين ولا انسانيين.هم لصوص مجرمين لا تنتظرون منهم غير ذلك...اللهم فك اسر عهد.
14 - مصحح الأربعاء 20 دجنبر 2017 - 20:25
نعلن تضامننا المطلق والﻻمشروط مع اليافعة او الشابة المعتقلة.واقول الشابة وليست الطفلة. فالتي في عمرها 16 سنة تتزوج وتنجب أبناء.اللهم فك اسرها وفرج كربها
15 - عبد الجليل الأربعاء 20 دجنبر 2017 - 20:25
ما اقدمت عليه عهد التميمي هو اقل ما اقدموا عليه جنود الاحتلال من ظلم وتنكيل وغطرسة, انهم شعب كذلك...اطلق الله سراحها...
16 - حلا الأربعاء 20 دجنبر 2017 - 20:35
الصهاينة الجبناء تخيفهم طفلة وتثير رعبهم.والأحمق الذي قال بأن كل عائلتها يجب أن تعتقل.ألهذا الحد يقض مضجعهم من يعبر سلميا على رفضه للاحتلال وسياساته بأرضه.عهد لم تحمل رشاشا ولا مدفع هاون ولا حتى سكينا بل لم تحمل حجر.واجهت هكذا متجردة من كل شيء إلا من لسانها.تأكدت اليوم بأن لحجارة الانتفاضة التي يقذفهم بها أطفال الحجار وقع الصاروخ مادام لسان عهد كان له وقع الرشاش.عجبا لكيان يقول عن نفسه ديموقراطي وتخيفه حرية الرأي والتعبير.هذا ما فعلته عهد عبرت بحرية عن رأيها بالمحتل.أين أمنستي اليوم بقضية عهد أمن أنها فالحة فقط على المغرب والتنديد بحقوق المثليين والعراة ومعتقلي حراك الريف وخلية إكديم إزيك الارهابية...ووو هذه المنظمة لا ترى إلا بلدنا في حقوق الانسان أما الفلسطينيين فلا وجود لهم على خريطتها ولا تجرؤ على إسرائيل دولة الاحتلال.
17 - السلاوي الأربعاء 20 دجنبر 2017 - 20:45
ما فهمتش الحكام العرب مناش خايفين... افتحوا باب الشهادة لمن اراد ان يجاهد من اجل القدس... النصر ام الشهادة . اللي ليها ليها .. او خايفين على عروشكم ؟؟
18 - Marocaine pure الأربعاء 20 دجنبر 2017 - 20:49
اصلا لا ارى اي شئ يجعلني اتضامن مع فلسطين. . هل يدافعون عن الأراضي العربية المحتلة ام الاراضي الاسلامية ... ما هو الاهم الاسلام ام العروبة؟؟؟
19 - الوطنية الأربعاء 20 دجنبر 2017 - 20:54
ابقي على العهد يا عهد ولا تستسلمي فأنت عربون المرأة الفلسطينية الصبورة مهما كانت الظروف ولتقولي لحكام العرب ها انا المرأة التي وقفت في وجه بني صهيون دون خوف ولا وجل وانا صبية واتحداه وانا شابة وساتحداه دوما على طول
20 - تحية تقدير الأربعاء 20 دجنبر 2017 - 20:55
أسي -- عبد الجليل -- جنود الكيان الإسرائلي ليسوا شعبا بعد ، هم مازالوا مستوطنين مغتصبين لاراضي وإرادة الفلسطينيين في أعين العالم وفي أعين حاميتهم السيدة أمريكا وأذنابها الاوروبيين .أما ما أقدمت عليه تلك الفتاة الفلسطينية فهو عمل الابطال الاقوياء . وسيسجل التاريخ موقفها البطولي ضد أعتى كيان عنصري واستعماري .
21 - abdou الأربعاء 20 دجنبر 2017 - 21:12
صمت الإسلامويين نتيجة إنتفاخ بطونهم بالمساعدات الأمريكية الصهيونية
باعوا كرامتهم و عرضهم مقابل إسكات جوع الشعوب و حفظ مناصب الزعماء
لك الله يا قدس
22 - باب المغاربة الأربعاء 20 دجنبر 2017 - 21:14
أزمة الخوف!!!
.****  ما  يسمى دويلة إسرائيل  تعيش أزمة خوف واضطراب  لانها مبينة على جرف هاري. لم تحقق  حلمها الظالم لتستعمر رقعة جغرافية من النيل إلى الى الفورات . الجبان الخائف هو الذي يحتقر   
المستضعفين و يستعمل السلاح ضد العزل

*** رغم ما حيك  لا ينسينا فلسطين:

* جامعة العرب دمرت سوريا  رغم الدمار    لا  ينسينا  تحرير فلسطين العزيزة
* جامعة العرب خربت ليبيا  و باعت العراق إلى جورج بوش  الابن  و رغم هذا الهول لا ينسينا تحرير فلسطين الحبيبة
* جامعة العرب مكبلة الأيدى  ولا عاقل يصلح  بين المملكة المغربية و جارتها الجمهورية الجزائرية و  رغم التحريض ببن الدولتين  لا ينسينا فلسطبن القلب النابض لكل  حر لا يرضى بالذل  والظلم .
* جامعة العرب شرعنت تدمير اليمن  العربي المسلم على يدي العرب فكل هذا الدمار لا ينسينا   الجهاد  من أجل فلسطين .
23 - Juba 2 Paris الأربعاء 20 دجنبر 2017 - 21:25
تضامني الاام مع هذه المناضلة ومع مل من ناضل باخلاص من اجل حقوقه

Les palestiniens ont trouvé leur Jeanne d'Arc ou leur Kahina qui ont sacrifié leurs vies pour defendre les dignités de leurs peuples
24 - معلق طنجاوي الأربعاء 20 دجنبر 2017 - 21:27
و الله هذه الفتاة أرجل من كل حكام العرب من المغرب إلى المشرق.
25 - RIFI NADORI الأربعاء 20 دجنبر 2017 - 21:33
بعض معتقلي الريف اعمارهم أقل من 14 سنة ولم ارى اي تضامن رغم ان من اعتقلهم اخوانهم في الاسلام
26 - كادت أن تكون عهد من إمزورن الأربعاء 20 دجنبر 2017 - 21:36
أطلقوا سراح عهد، وأطلقوا سراح الخمسون طفلا من الحسيمة وامزورن، كل هؤلاء الأطفال احتجزوا لأنهم تظاهروا ضد القمع.
حتى تتضامن مع أخيك تضامن إذا مع ابنت عمك.
27 - citoyen maghribi الأربعاء 20 دجنبر 2017 - 21:48
الله ينصرك يا عهد, اذا ازداة عني بنت ساسميها عهد
28 - نوفل الأربعاء 20 دجنبر 2017 - 21:55
لكم الله يااهل فلسطين وسكانها ليس بيدنا حيلة الا الدعاء لكم بظهر الغيب اللهم انصر اخواننا الفلسطينيين الاحراراللهم انصرهم
29 - عابر الأربعاء 20 دجنبر 2017 - 23:10
جان دارك فلسطين اصبحت هذه الشابة.
30 - Mroki الخميس 21 دجنبر 2017 - 01:40
مازالت هذه الاخبار تحرك البعض صنع امجاد و ابطال في صراعات فارغة..لم يتحرك مغربي واحد لاعتقال اطفال في الحسيمة و كأن اطفال الآخرين اغلى من اطفالنا..المغرب اولا و لتنتظر فلسطين دورها في اسفل قائمة الأولويات.
31 - مهاجر الخميس 21 دجنبر 2017 - 01:47
ليست بعهد بل أسد في جسد فتات يا لشاجاعتها دون خوف من الموت وهي فتاة جميلة أن تقوم لتطرد أربعة جنوه يهود لوحدها مع أسلحتهم بواسطة يدها ورجلها واشبعات فيهم طرش أو ركيل حتى هربو باش انوض حمار اسمه ليبرمان وزير الخارجية لي يأمر باعتقالها فتستحق منا دفاع عن حريتها
32 - عزيزة الخميس 21 دجنبر 2017 - 07:30
اعتقال عهد التميمي إنما هو جاء لرد الكرامة المبعثرة للجندي الاسرائيلي المسكين المسالم الذي كان مارا من أمام منزلها دون أن يمس لها أي حق من الحقوق أو يؤديها أو يستفزها. ألم يستحي أن يشكيها للسلطات التي عرهت للانتقام له . ألم تستحي السلطات من تهويل الحدث و إعلان الهلع من أطفال فلسطين التي ما فتأت تقتلهم أو تعذبهم أو تعتقلهم أو تسممهم أو تعقمهم. تصرف غير محسوب فقد رفعتم هذه الطفلة إلى درجة الأيقونة و القدوة التي سيحتدي بها الآلاف... إذا خايفين لهذه الدرجة أخرجوا من هذا البلد الكريم و ارجعوا أدراجكم من حيث أتيتك فهو أسلم لكم .
33 - Juba 2 Paris الخميس 21 دجنبر 2017 - 11:01
@25 - RIFI NADORI
تضامني التام معهم هم ايضا والتحية لكل ريفي تظاهر من اجل حقوقه المشروعة كما اتضامن مع الاخوة الشباب الصحراويين الذين ذبحوا التسعة افرد من القوات المساعدة الغير مسلحين الشباب الذين غررت بهم احهزة القمع الحزاءريك بالاف الاوروات المرسلة اليهم عبر لاس بالماس ارجو ان تعطى لهم حظ ثاني ويخرجو من السحن ويطلبوا المسامحة من ابناء الضحايا ، وكل تضامني مع عشرات المدنيين الذين قتلهم عسكر شقيقتنا الجزاءر في غرذاية وقبله بقليل في القباءل كما اعلن تضامني التام مع الاكراد الذين يقاتلون الان من طرف حزب الله والحرس الثوري الايراني في العراق وسوريا ،

اذا فاذا قارننا المظالم فالقمع المغربي والاسراءيلي يسجنان ولكن القمع الايراني والجزاءري يقتلان!!
المجموع: 33 | عرض: 1 - 33

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.