24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. اتهام لسيارات الدولة باستباحة المال العام في وزان (5.00)

  2. دراسة ترصد فوائد جديدة لزيت السمك و"فيتامين د" (5.00)

  3. عامل تنغير يوزع حافلات مدرسية على جماعات (5.00)

  4. "في بلادي ظلموني" .. أغنية ولدت بالملاعب تلقى رواجا في المغرب (5.00)

  5. القصيدة السوسية.. حينما يتلاقح اللسان العربي بنظيره الأمازيغي (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عين على الفايسبوك | "فيسبوكيون" يوصلون أربعينيا مفقودا بعائلته

"فيسبوكيون" يوصلون أربعينيا مفقودا بعائلته

"فيسبوكيون" يوصلون أربعينيا مفقودا بعائلته

تمكن ناشطون "فيسبوكيون" بكلميم، صباح الأربعاء، من ربط رجل أربعيني فاقد للذاكرة بعائلته، كان يرقد في المستشفى الجهوي بكلميم بعد تعرضه لاعتداء على مستوى الرأس.

وقال محمد بوسعدة، فاعل جمعوي بكلميم أحد النشطاء "الفيسبوكيين"، إن "القصة بدأت بعد نشر نشطاء من كلميم لصور هذا الرجل الأربعيني وهو يرقد في قسم الجراحة بالمستشفى الجهوي بكلميم".

وأضاف المتحدث في تصريح لهسبريس: "وصلنا إلى عائلة الضحية ببني ملال بعد اتصالات مكثفة مع نشطاء فيسبوكيين آخرين هناك"، وزاد: "قمنا بزيارة الضحية في المستشفى وساعده مجموعة من المحسنين وقدمت له أغطية وملابس"، مشيراً إلى أن "المساعدة الاجتماعية بالمستشفى الجهوي قدمت له المساعدة أيضا، وكان يحظى بالرعاية الطبية اللازمة في المستشفى الجهوي بكلميم".

وأورد المتحدث ذاته: " نشرنا صور الضحية على فيسبوك، وقمنا بإجراء اتصالات بنشطاء فيسبوكيين في منطقة بني ملال بعد أن نطق الرجل باسم منطقة فم العنصر، ضواحي بني ملال".

وأشار الجمعوي ذاته إلى أن "الرجل الأربعيني يرجح أنه تعرض لاعتداء في أحد أزقة كلميم، وتم نقله من طرف الوقاية المدنية إلى المستشفى الجهوي"، لافتاً إلى أن "عائلته وصلت إلى كلميم وتمكنت من لقائه".

من جهته، قال شبيهن ماء العينين، مدون نشر صور الرجل الأربعيني على حسابه بـ"فيسبوك"، إن "تفاعل رواد الشبكات الاجتماعية مع هذه الحالة الإنسانية ساهم في الوصول إلى عائلته بسرعة"، وأضاف في حديث لهسبريس أن "الشبكات الاجتماعية لها دور كبير في مساعدة مثل هذه الحالات الإنسانية".

وعبر بوزكري بوخلفة، وهو من عائلة الرجل الأربعيني، في تصريح لهسبريس عن سعادته بالوصول إلى مكان تواجد أخيه، وقال: "أخي كان يشتغل في مدينة العيون وينحدر من منطقة فم العنصر ضواحي بني ملال، عمره 48 سنة وكان يشتغل في الميكانيك"، وأبرز أن صور أخيه ظهرت في "فيسبوك"، وفي مواقع محلية في بني ملال؛ ما مكن من الوصول إليه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - من كاليفورنيا الخميس 28 دجنبر 2017 - 08:38
سعدات اصحاب الخير ! الله يعطيكم الصحة ويكثر من امثالكم ! لخير الناس !
2 - hamid الخميس 28 دجنبر 2017 - 10:34
الحمد لله...اللهم اجعل لنا نصيبا من هدا الاجر
3 - الحـــــ عبد الله ــــاج الخميس 28 دجنبر 2017 - 11:54
على كل حال جزا الله خيرا من قام بهذا العمل سواءا كان فايسبوكي أو تومبوكتي

ولذي ملاحظة على صفة (فايسبوكي) التي لم اسمع بها في اي مكان في العالم إلا عند الشعوب المتخلفة، حيث أصبح بعض الأشخاص فيها يحملون صفات غريبة وعجيبة البعض منهم يتخذها كحرف قائمة بذاتها يسترزق منها
وهي صفات لا تتطلب ممن يحملونها أية دبلومات عليا ولا كفاءة عالية في اي مديان ولا مستوى علمي ومعرفي كبير تكسبها فقط من القليل من السنطيحة و الجرأة الزائدة وتصبح
ناشط : فيسبوكي، حقوقي، جمعوي، ديني...

مقابل صفة :
فيزيائي، قاضي، رياضي، سياسي و...
وهي صفات لا تكتسب إلا بعد سنوات طويلة من الجهد والعمل الشاق وتحيلك على مهن حقيقية قائمة بذاتها كانت تضفي على من يحملها هالة واحترام وتقدير الناس. قبل أن تتجاوزها "مهن" (تافابيسبوكيت) و(تحوقيقيت) التي تكتسب ب(التسنطيح)

أصبح (الفايسبوكي والحقوقي و الجمعوي) رويبضة الزمن، يحجبون الشمس عن الجميع ويفرضون آراءهم ويضغطون لكي يسمع لهم... حتى وان كان هذا الذي يحمل هذه الصفة مجرد شخص تافه فاشل في حياته لا ينتج اي شيئ ولكن صفته الفايسبوكية والبرقوقية شفعت له كل شيئ !!
4 - مومو الخميس 28 دجنبر 2017 - 13:10
أين الجمعيات الحقوقية التي همها سوى اثارت البلبة على حساب المستضعفين و اﻻستفادة من أموال اادعم كانوا فقراء و أصبحوا من اﻻغنياء.
5 - متابع الخميس 28 دجنبر 2017 - 13:19
اود ان ادلي برايي في هذا النقاش واسال صاحب التعليق الحاج عبد الله قد يكون الكلام سهلا ولكن الفعل شئ اخر واذا كنت لاتستطيع ان تقدم شيئا فقدم كلمة طيبة فالكلام يخبر عن ما في جوف الانسان ايها الحاج تقبل الله منك حجك...
6 - Abou majd الخميس 11 يناير 2018 - 22:16
En labsence des autorités compétentes sur ce dossier il est très souhaitable de publier les photos des personnes sans abri sur Facebook pour permettre aux familles de les connaître et les localise merci
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.