24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4607:1213:2516:4819:2920:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. أزمة جديدة في "لارام" .. الربابنة يرفضون مهادنة الخطوط الملكيّة (5.00)

  2. أطلال وقوارض وأزبال تُكسد التجارة في "أسواق الأحياء" بسطات (5.00)

  3. موجة الهجرة السرية تضرب الريف وتغري مستفيدين من العفو الملكي (5.00)

  4. قذف مياه عادمة في المحيط يستنفر سلطات أكادير (5.00)

  5. قتلى وجرحى في هجوم على عرض عسكري بإيران (4.50)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عين على الفايسبوك | العنصر: على أكمل وجه أقوم بمسؤولياتي ومن حقي الاستمتاع بعطلتي‎

العنصر: على أكمل وجه أقوم بمسؤولياتي ومن حقي الاستمتاع بعطلتي‎

العنصر: على أكمل وجه أقوم بمسؤولياتي ومن حقي الاستمتاع بعطلتي‎

أثارت صورة لامحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية ورئيس جهة "فاس ـ مكناس"، يظهر فيها ملتقطا صورة "سيلفي" وسط الثلوج بعد أن أوقف سيارته الفاخرة رباعية الدفع، الكثير من الجدل.

معلقون على مواقع التواصل الاجتماعي اعتبروا أن رئيس جهة "فاس ـ مكناس" كان عليه "التنقل إلى المناطق المحاصرة بالثلوج في الجهة التي يتولى رئاسة مجلسها، والبحث عن حلول لإنقاذ الساكنة، ومساعدتها على مواجهة الظروف المناخية الصعبة، عوض التقاط صور له ولسيارته ".

مدافعون عن المسؤول السياسي نفسه اعتبروا أن "من حقه التقاط الصور وشراء السيارات التي تروقه، ما دامت له الإمكانات المادية الكافية وليس من المال العام"، مشددين على "ضرورة الابتعاد عن صغائر الأمور، والرقي بمستوى النقاش بما يفيد المصلحة العامة".

امحند العنصر، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، عبر عن استغرابه من "طريقة التعاطي مع الصورة وتحليلها، دون علم بظروف التقاطها أو دواعيها".

وشدد رئيس جهة "فاس ـ مكناس"، ضمن التصريح ذاته، على أن ابنه التقط الصورة وقام بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرا "التأويلات التي طالتها غريبة وغير واقعية، وتحمل الكثير من المزايدات".

وعن ظروف التقاط الصورة المثيرة للجدل قال الأمين العام لـ"حزب السنبلة" إنه كان في طريقه إلى بولمان عبر إفران مع عائلته الصغيرة، يوم أمس الأحد، وواصل: "نزلت لالتقاط صورة، أليس من حقي ذلك كمواطن؟!".

وزاد امحند العنصر: "لسنوات وأنا أتحمل عددا من المسؤوليات التي حرمتني من رؤية الثلج والاستمتاع به، وعندما أتيحت لي فرصة تحقيق في يوم عطلة لم يتقبلها البعض، فعلا الأمر غريب!".

وأكد العنصر، في تصريحه لهسبريس، أن المسؤوليات المنوطة به تجاه المنطقة التي ينتمي إليها، والتي يمثلها على مستوى الجهة، "يقوم بها على أكمل وجه، ووفق ما تتيحه الصلاحيات المخولة إليه قانونيا"، وفق تعبيره.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (106)

1 - كريم الاثنين 08 يناير 2018 - 14:06
اييه اخويا تمتع بفلوس الشعب
الناس تتموت بالبرد وسيادتكم تيتفلعص على 4×4
2 - hbib الاثنين 08 يناير 2018 - 14:09
الله يعطينا الصبر وجهك اصحيح اسي الوزير ولمادة لا تدهب للأماكن المنكوبة لك الله ياوطني أن مع العسر يسراااا
3 - انشري يا عزيزتي الاثنين 08 يناير 2018 - 14:09
على أن ابنه التقط الصورة وقام بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرا "التأويلات التي طالتها غريبة وغير واقعية، وتحمل الكثير من المزايدات
هل ابنك كان فوق عمود كهربائي (پوطو)
نعم ليس من حقك حاليا لان جهتك غرقت ثلاجا والطرق في حالة يرثى لها وانت دائما في عطلة متى كنت تعمل غي هاد المرة حصلتي بهاد التصويرة
4 - عادل بوموجة الاثنين 08 يناير 2018 - 14:11
أثر في مسكين لما قال منذ سنوات وهو يتحمل مسؤوليات حرمته من رؤية الثلوج والله دمعت عيناي من شدة الحزن على كلامه بالدارجة بقى مسكين لأن ماشاء الله مسؤولينا يقومون بواجبهم أحسن من مسؤولو الدانمارك واسويسرا لما تكون عندهم مسؤولية يفنون حياتهم من أجل المواطن المغربي ماذا عساي أن أقول اللهم خذ الحق في جميع المسؤولين المغاربة الذين ينهبون ويسرقون ويستنزفون ولا يقومون بواجبهم اللهم شتت شملهم اللهم خذ حق المساكين فيهم اللهم أرنا فيهم عجائب الدنيا لأنه لا يوجد أحد في هذا الدنيا قادر على ردعهم غيرك يا أرحم الراحمين
5 - محمد العناق الاثنين 08 يناير 2018 - 14:11
فعلا من حقك الاستمتاع بالعطلة ،لكن إدا كنت تقوم بشغلك أيام العمل فلك كامل الحق.اما إدا كنت مرشح في الانتخابات أو منتميا إلى حزب ،هذه الحالة ليس لك الحق لأنك متبوع من الشعب ،أنت اخترت هذا فعليك بالسهر على راحة المواطنين.
6 - salam الاثنين 08 يناير 2018 - 14:12
هالمعقول هالمزانية ديال المغرب واحد عندو سيارة فاخرة ويتمتع فالثلوج واحد عندو كروصة ديال الاطفال الصغار معمر فيها مسكين حوايجو اتيقلب فين انعس ويفكر كيف ادوز اليل فهد البرد الدولة المنافقة هيا هدي لا قانون ولا عدالة حسبي الله ونعم الوكيل فيكم
7 - خنيفري الاثنين 08 يناير 2018 - 14:14
لو كان فيك الخير تخدم على الأقل بلادك مدينة بولمان لا بنية تحية ولا تشغيل ولا صحة حاضي غير المشاريع ديالك الضيعات والفيرمات واقنع قنع الدايم الله. إن لم تستحي فافعل ماشئت...
8 - مصطفى العامري الاثنين 08 يناير 2018 - 14:14
أين المشكل إذا أراد الرجل بمعية أسرته أن يعيش لحظات سعادة و الاستمتاع بعطايا الله تعالى من ثلوج وغيرها من نعمه على عباده،كفى من الملاحقات المجانية ، ومن شحذ معاول النقد الباطل الأخرق..إنه مواطن مثلنا فليعش وليسعد مع أسرته.و أختم كلمتي ب''سيرو قضيو لكم حاجة وبراكا من الحضية..''
9 - سعيد السوسي الاثنين 08 يناير 2018 - 14:14
يبقى العنصر انسان قبل ان يكون وزير
من حق التمتع بحياته الخاصة .
10 - الحريري الاثنين 08 يناير 2018 - 14:15
السلام عليكم اخواني في الله.
تعليقات غير منتظرة من طرف المعلقين على سي العنصر.
اتظنون ان ليس له الحق في مرافقة زوجته واولاده كلما سنحت له الظروف ؟.
اليس انه كباقي المواطنين ؟ يختلف عن باقي المواطنين في المسؤولية المنوطة به من طرف الحكومة فقط.
_ له الحق في النزهة.
_ له الحق في السفر.
_ له الحق في الاستحمام في البحر.
_ له الحق في الرياضة.
لما هذه الضوضاء ؟
لو علم انه يبقى مقيدا ليل نهار في مكتبه لما تحمل كل هاته المسؤوليات.
فرقوا اخواني في الله بين الحرام والحلال.
ولكم جزيل الشكر.اخوكم مواطن عادي يقبل بالحق.
11 - med الاثنين 08 يناير 2018 - 14:15
لا تستغربوا . نحن المغاربة نعرف كل من لن يلعب في صغره ولن يكن متوفر على وساءل الترفيه وداىت الايام واعطتة المال يتناسى الحرمان ومن يعيشه هذا لانسان غير مسؤول ما بالك المسؤولين حقا كان عليه تفقد الساكنة المنتمية الى جهته لاعطاءهم الذفىء ولو بحضوره الى جانبهم ومد المساعدة . هذا اقل ما يمكن منحهم اياه.
12 - حسن ابوهان الاثنين 08 يناير 2018 - 14:15
هذا الرجل المحظوظ عاش حياته متنقلا بين كراسي الوزارات بداء من البريد ...الى الرياضة ولاشيء يذكر لهذا الرجل كل المناصب التي تقلدها لم يكن ذالك المغير الذي يظهره للعيان او يتلمسه المواطن العادي ...هذا الخدوم الوفي يحسن التعامل مع القمة ولا يكترث للقاعدة المهم رضى القمة هو الاهم ....وفاتت الايام ولازال محظوظا ومرضى عليه ولا غرابة اذا يوما مات وهو واقف على اعتاب القمة
13 - لطيفة الاثنين 08 يناير 2018 - 14:16
اشباه السياسيين. لايعرفون سوى التفطاح والتمتع على ظهر الشعب.
14 - Ayman الاثنين 08 يناير 2018 - 14:16
السياسة في الهغرب للاغتناء فقط...
15 - s m h الاثنين 08 يناير 2018 - 14:17
السنوات (يا سيد العنصر) التي تحملت فيها المسؤولية لم تكن تطوعا بل كانت بمقابل و ما ادراك ما المقابل. لدا لا تمن علينا من فضلك.
16 - عبد الوهاب الاثنين 08 يناير 2018 - 14:20
هناك مايصلح للعامة لا يصلح للخاصة فانت شخص له مسؤوليات كبيرة جدا سواء على المستوى المحلي او الجهوي او الوطني و كدالك الدولي وكل تصرف يجب ان يكون مسؤول لان المسؤولية لا تتفق مع الراحة للاسف الواقع هو كدالك فمثلا لو وقع اي شىء في الوطن فانت مسؤول بالقدر التي تمثل فيه الشعب وادا اراد اي شخص ان تكون له الخصوصية في الحياة فليترك المسؤولية و يعش لنفسه و اسرته.
17 - لقمان الاثنين 08 يناير 2018 - 14:21
شعب الفايسبوك ماخاصش المسوولين يبقاو يجاوبو على اي حاجة واش لي بعقلو اتجيه الصورة فيها شي حاجة ؟ وا صحاب القهاوي و ناس بلا مسووليات عندهم حسن من ديك السيارة.و لا كانو ناس ما عجبهمش السيد يصور صورة للثلج راه لهبال هادا .شعب متخلف ،حكومة و مسوولين متخلفين النتيجة باينة.و في الاخير الكسالى كي فيقو مع الجوج دالعشية و يقول ليك بغيك حقي من جوج بحورا و الفوسفاط هههه عمري سمعت هاد المنطق عاودتها للناس بداو كي ضحكو .الجهل صعيب و صعيب شركة تزيد القدام بموارد بشرية ناقصة ،نفس الشيء بالنسبة للمغرب و البلاد .جيبو حكومة السويد تحكمنا عشر سنوات واش انوليو دولة متقدمة؟ هههه بلا ما نجاوب واه باينة لا .
18 - خالد الاثنين 08 يناير 2018 - 14:21
مند صغري وانا أسمع عن هذا الشخص و عن نفوذه في المنطقة.. لا يضهر إلا حين الانتخابات و الغريب انه دائما ينجح في إقناع الاكباش التى تصوت له!!! مسؤول فاشل، حتى الطريق التي يسلكها خاصة بين إفران برلمان و ميسور لم يفكر يوما في اصلاحها!!!
19 - Amazigh الاثنين 08 يناير 2018 - 14:21
بالصحة والراحة
عطلة سعيدة وسنة 2968 سعيدة لكم وعائلتكم.
Salut
20 - CIYOYEN الاثنين 08 يناير 2018 - 14:22
ا نت وانا وهي الي وصلوه لما هو عليه ومن يعرف تاريخ الرجل ادرى بمستوا المسؤلية التي يتمتع بها وكما يقال عندنا تفسير الموضحات من المفضحات و لا حولة ولا قوةالا بالله.البعض يبرر والاخر يستنكر والحال يبقى على ما هو عليه
21 - اكس يون الاثنين 08 يناير 2018 - 14:23
صحيح من حقك الاستمتاع بوقتك لكن عن اي مسؤوليات تتحدث !!!!!!!!!!!!!!!
22 - مواطن2 الاثنين 08 يناير 2018 - 14:23
ال 4/4 حاليا منتشرة في كل ربوع المغرب....ولا غرابة ان يمتلكها شخص مثل السيد العنصر....وبعيدا عن الدفاع عنه فان حياته الخاصة لا تهم المواطنين.... فالمواطن تهمه العلاقة الادارية مع هدا الشخص ...وله الحق في التجول والعطلة والتمتع بالثلوج ..كسائر المواطنين.....ومن جهة محاسبته على الاعمال المنوطة به فدلك شان يخص من لهم الحق في دلك....ولا باس ان يحترم المواطن الحياة الخاصة لغيره.
23 - يوم الحساب الاثنين 08 يناير 2018 - 14:23
الحياة الشخصية يجب ألا يتدخل فيها أي كان في نظري مادام المسؤول يقوم بواجبه فإن لنفسه عليه حق ولأسرته فالحياة كما نعلم أخذ وعطاء لابد من قسط من الراحة حتى يفرغ الشخص قليلا من الملل اما مايمتلكه الشخص هو من حر ماله فالله امازيده من عندك وبارك له فيه وأما إذا كان المال العام فحسبنا الله ونعم الوكيل.
24 - صاغرو الاثنين 08 يناير 2018 - 14:25
ثقافة الشعبوية صعيبة ومعقدة.
الله يستر وصافي.
أعتقد أن المطالبين بتطبيق مبادئ الشيوعية ( كيف كيف ) في تزايد.
25 - Moroccan الاثنين 08 يناير 2018 - 14:26
تفطح ليا مع راسك على حساب الشعب ...سيارة 4×4 تساوي الملايين و شعبنا البئيس في أعالي الجبال لا يجدون حتى الحطب للتدفئة ....لكن إنشاء الله سوف تتمتع في الدنيا فقط و الحساب في الاخرة ..لعل السيلفي ينفعك ...شكرا هسبريس قلم الشعب
26 - مغربية من بروكسل الاثنين 08 يناير 2018 - 14:26
باينة عليكم المسؤولية بصح مدينة مكناس بحال شي قرية معمرك شفتي ثلج غي فالمغرب سير طلع لجبال الاطلس وشوف بنادم كيموت مجمد مالقى حتى ما ياكل اودي معندنا منقولو راكم مسؤولين غدا قدام الله اما فدنيا رآها فايتة
27 - حسن الاثنين 08 يناير 2018 - 14:26
لو كنت تقوم بعملك على احسن و جه لكنت في ذلك الْيَوْمَ وفِيما قبله و فيما بعده تجول انت و مساعديك متفقدين احوال من صوتوا عليك و عليهم هل هناك طرق مقطوعة و مدارس بدون تدفئة و ورامز صحية بدونادوية و شيوخ بدون مأوى و لا أغذية و أطفال بدون حليب و لا و لا و لا ....... و بعد ذلك استمتع و ضميرك مرتاح البال و من يشاهدك يهنئك و لا يحسدكم لا يُعاتبك
28 - marocain الاثنين 08 يناير 2018 - 14:27
كاع الفلوس الي كدور في المغرب اديال الشعب الناس ما خدامة ماعندها ااجرة ماعندها ورث ماعندها مشروع باز على شعب عاد اعرفت الحضية ماشي غير في القهاوي حتى في الانترنيت !!!!
29 - Amri الاثنين 08 يناير 2018 - 14:27
هذا الإنسان غريب أمره لا نراه يدلي برأيه لا في البرلمان ولا خارجه.
ولهذا فأنا أتساءل: كيف إستطاع هذا الشخص البقاء كل هذه المدة في منصبه ومن الذين يصوتون لصالحه؟ الصراحة: إني أشفق لحال بلادنا وأتمنى أن لا تدفن جثتي في بلد العجائب.
30 - أين المشكل الاثنين 08 يناير 2018 - 14:27
أين المشكل. كاين اللي غير طالب سيارة وهز الوليدات ومشى يشوف, الثلج. العنصر راه وزير والسيارة مافيهاش M روج فينا هو المشكل. ولا حينت وزير خاصو يكون مضروب على الضس. اللي عندو شي جرية يمشي يقضيها والى الوزير مدارش خدمتو راه كاين ديوان المظالم.
31 - عبدو الاثنين 08 يناير 2018 - 14:28
السيد العنصر من دينصورات السياسة بالمغرب.العيب ليس فيه،العيب والمسؤولية يتحملها من أوصلوه مرارا وتكرارا إلى المناصب التي تقلدها عبر سنوات طوال دون ان يحدث أي تغيير بالمنطقة التي يمثلها .
.
32 - مرموشي الاثنين 08 يناير 2018 - 14:28
ابن ايموزار موموشة ومرموشة تعاني الويلات من الطرقات و المستشفى وزيد اوزيد
33 - saccco الاثنين 08 يناير 2018 - 14:28
السياسة بالمغرب هي عملة صعبة تدر على صاحبها الغنى والامتيازات والحضوة والتدخلات والمعارف اما المتبقي فما هو الا حشو عقول الضعفاء بالكذب والتحايل والتخدير
لو كنت رجل سياسي تعمل من اجل صالح الشعب كنت قبل التفكير في أخد عطلة ان تفكر بان هناك رُضّع واطفال وعجزة ومرضى يعانون ويلات الثلج والبرد والعزلة وقلة او إنعدام الامكانيات
ومن مهامك الوقوف على حل مشاكل هؤلاء الناس الذين صوتوا عليك وجعلوك في هذه المرتبة ولو بالتفاتة ولو معنوية ان لم مادية في هذه الظروف الصعبة لكن إنعدام الضمير والحس الوطني جعلك تفكر اولا في التمتع بهذا الثلج الذي يشوي جلد الرضع والاطفال والعجزة والمرضى والذي انت مدين لهم بالتصويت عليك ومنحوك ثقتهم
34 - SI MOU الاثنين 08 يناير 2018 - 14:30
les citoyens meurent de froid et de faim et les chefs des partis auxquels les gens ont- donné leurs voix pour les défendre font des excursion sur le neige blanc et tan pis pour les autres mais DIEU est grand ils vont rendre le compte devant le grand juje
35 - محمد3 الاثنين 08 يناير 2018 - 14:31
الأمر غريب!".
الغرابة انك لا تريد ان تفهم انك انسان منبوذ و غير مرغوب فيه و ان تواجدك في عدة مناصب منذ مدة طويلة دليل على انك من الحاشية المسيطرة على خيرات البلاد و العباد
36 - الله اكبر الاثنين 08 يناير 2018 - 14:32
هناك من يسعى إلى المناصب لا لمصلحة الوطن ولا المواطنين الله ياخد الحق
37 - sifao الاثنين 08 يناير 2018 - 14:33
لم يحن الوقت بعد ليصعد العنصر الجبل قاصدا المناطق المحاصرة ، الوقت مبكر على مثل هكذا زيارات ، زمن تسول الاصوات لم يحن بعد ، الوقت وقت الاستجمام والاستمتاع بخيرات السماء ، وانا على يقين ان عربته مجهزة باحدث تقنيات التسخين والتبريد والسير على الطريق بدون انزلاقات ولا اعطاب ...اذا لم يستمتع العنصر وامثاله بمثل هذه المناظر فهل سيستمتع بها ساكنة "انفكو" مثلا...؟
38 - Med naji الاثنين 08 يناير 2018 - 14:33
ان للموت لسكرات ... سيحاسب المرء عن عمره فيما أفناه و عن ماله من اين اكتسبه.... تذكروا ضيق القبور... فالحلال حلال و الحرام حرام
39 - شوف تشوف الاثنين 08 يناير 2018 - 14:34
المصلحة العامة تلغي جميع العطل والمناسبات الشخصية وعلى رأسها أولويات الشعب ولو حل مجلس البرلمان وجاءت إنتخابات سابقة لأوانها لسمحت في الجمل بما حمل وناديت بالإصلاح والمواطنة ونزاهة الإنتخابات أمول العطلة وعندك الحق أتمتع وسير وقف وشوف آش واقع والعباد كطيح وتنوض لإنقاذ بؤساء تقطعت بهم السبل ومحاصرين بين صقيع الثلوج وفي قمم الجبال وأنت أتمتع بالعطلة والرجل 50 وهو كيتمتع فالعالم كامل ومزال مشبع من العطل وغير باش تكون وزير أو برلماني فهاد لبلاد راك فعطلة شكون كلع لك .
40 - اللهم ان هذا منكر الاثنين 08 يناير 2018 - 14:34
من يرضع حليب الدولة طيلة عمره و يتمتع على حساب اموالها لايشبع من الدنيا و لايهمه من هو محاصر بالثلوج او لم يجد ماياكله او مايلبسه و المثل يسري على كل خدام الدولة.
41 - Khalid 222 الاثنين 08 يناير 2018 - 14:36
طبعا السي العنصر يقضي أيام العطل خارج المغرب. أنتم السياسيين خرجتوا على البلاد.
42 - ناصر في قبضة الانتقام الاثنين 08 يناير 2018 - 14:37
هنيئا بما كنتم تعملون
هناك مناصب تدر أموالا أكثر مثل مهنة القضاء
بدل أن تكون لك شقة أو فيلا واحدة ستكون عندك العشرات منها، الشرط الوحيد أن تكون تحت رهن إشارة التحكم، وبئس المهنة أن تكون صحافي نزيه فقد تصبح مهددا لامن الدولة
وأموالكم سعيدة دمتم للثروة أوفياء وكل عام سنة مربحة
43 - maroc الاثنين 08 يناير 2018 - 14:38
لما الحسد من حقه اللاستمتاع بالعطلة, و السيارة تحمل لوحة تسجيل مغربية بمعنى انه ادى ثلث سعرها للجمارك, المشكلة في توزيع ثروة و اموال ضرائب, اموال ضرائب يجب ان يستفيد منها الفقراء اولا
44 - الواقعي الاثنين 08 يناير 2018 - 14:39
مسكين سي لعنصر افنى حياته في خدمة الوطن لدرجة انه لم يرى الثلج قط و لم يتزحلق عليه و يلعب كبقية الشعب.و لم يزر جامع لفنا ولا تركيا .لان وقته كله للوطن و الشعب مسكين لعنصر ضحى من اجل الوطن و أفنى زهرة شبابه خدمة للوطن و تستكثرون عليه يوما في ثلوج افران.حرام عليكم ايها الشعب الظالم الناكر للجميل
45 - مقهور الاثنين 08 يناير 2018 - 14:50
الدائم الله وحده . راه من نهار تنصبتي في جهتك ولا مرة خديتي قرار هههه
46 - اخوكم ابو سعود الاثنين 08 يناير 2018 - 14:50
«لك الله يا وطني» للوطن الله رغم انف الجميع.للوطن الشعب،و الشعب هو القوة بعد الله سبحانه وتعالى.
كفنا نوما.نحن الشعب نحن القوة
47 - خبير الاثنين 08 يناير 2018 - 14:53
هاداك لمعمرو شاف الثلج هو تزاد فيه هو راه ثلج براسوا باركا من نفاق
48 - غيور على بلدي الاثنين 08 يناير 2018 - 14:54
إذا كان ماتقوله صحيح انك تقوم بجميع أشغالك على أكمل وجه؟فعليك فك العزلة عن الدواوير التابعة لﻹيموزار مرموشة (مسقط رأسك) واعمل سلفيات على الطريق الرابطة بين ميسور وإيموزار عبر ألميس إن شئت... وخير الكلام ما قل ودل
49 - منير التولالي الاثنين 08 يناير 2018 - 14:55
في الحقيقة ليس لدي مشكلة مع التقاط العنصر للسيلفي , و لا حتى مع الإستمتاع بعطلته , المشكلة لدي مع قوله " أقوم بمسؤولياتي على أكمل وجه " لأقول له هل ذاك وجهك أم سعيته ؟
مكناس لم يبقى فيها سوى الآثار الإسماعيلية , مجرد مدينة عبور , تصلح فقط للتبوريدا , و إقامة المعرض الفلاحي لعقد الصفقات , و جمع الضرائب ..
لم يتم زيادة طريق واحدة على الطرق التي ورثناها من العهد الكولونيالي ,
مدينة جامدة لا حياة فيها .
الشيئ الوحيد الذي يتحرك هو لوبي العقار , الذي أتى على أخصب الضيعات و أغناها ثربة و أجودها عطاء , ليحولها إلى عمارات و يضارب بها .
بالأمس فقط تم تدمير غابة من الأشجار التي خلفها المعمرون على طريق الرباط ليتم تفويتها لأصحاب العمارات المجرمين ...وددت لو جاء العنصر ليتصور مع تلك الأشجار و يقوم بمسؤوليته ...لكن إذا لم تستحي فقل ما شئت .
50 - خلينا غير حنا نموتو بالثلج الاثنين 08 يناير 2018 - 15:00
اييه تمع مع راسك شكون بحالك كاين ناس معمرهم شافو العطلة خدامين 24/24 وانت كاتخدم جوج سوايع فالنهار وكاتمتع بالعطلة باحالك راه ماخصهمش يشدو العطلة سير دور على ادواور الي تقطعت بهم السبل في الجبال والثلج اكلهم واكل ابناءهم لا حنين لا رحيم قال ليك يتمتع بالعطلة كاتصنع اصوارخ ، قدم استقالتك وسير تمتع كيف بغيتي بعطلة مستديمة طول السنين
51 - abdenasser abdoun الاثنين 08 يناير 2018 - 15:03
من كثرة الاحتياجات وحرمان جل المغاربة من ابسط الحقول ما يجعل المواطن يتكلم لا عيب في ذلك خصوصا حين تكون المسافة جد بعيدة ان لم منعدة بينك وبين المسؤول الذي يمثلك .
52 - kabir الاثنين 08 يناير 2018 - 15:07
lire tous les commentaires mr le ministre aparament vous êtes pas bien aimer aucun commentaire disant de vous du bien et critiquant même les gens qui on voter pour vous bref il vous reste juste à démissionner et à faire le point sur vous même.
53 - العربي الاثنين 08 يناير 2018 - 15:12
اتمتع الحبيب مع راسك بالرونج روفر وطلق لاكليم سخن عظيماتك...
54 - كمال الاثنين 08 يناير 2018 - 15:15
لا اعرف كيف لا يخجلون مسؤولون كهذا عندما يقابلون زمالائهم الاجانب. في الوقت الذي هم يمرحون في غنى فاحش شعبهم يموت جوعا وحرمانا. متشردون في كل مكان. فقر مدقع في الاماكن النائية امهات والجدات يموتن في المعابر. شباب يمتاط قوارب الموت. اطفال متشردون في اروبا. سميك 3000 درهم الذي يساوي معيشه اسبوع لعائله متوسطه. الخ
الله ينعل لميحشامش. والسلام
55 - simo fes الاثنين 08 يناير 2018 - 15:18
من أفشل وأقدم السياسين في المغرب الذي ليس همه إلا المصلحة الخاصة.ومن لايوافقني فليذهب إلى كيكو وانجيل وبولمان وميسور وايموزار مرموشة.الفقر المدقع.وهو يتصور بالرونج روفر.
56 - متتبع الاثنين 08 يناير 2018 - 15:22
أولا أنا لست من حزب محند العنصر، و لا أقصد الدفاع عن أحد من خلال تعليقي هذا، لكن لابأس أن نرفع من مستوى النقاش و نتجنب الخوض في الحياة الخاصة للأشخاص، لأن مسؤولية رئيس الجهة مسؤولية سياسية و ليس مسؤولية تقنية و عليه ففك العزلة عن ساكنة المغرب العميق يتم تدبيرها قبل بداية تساقط الثلوج حيث تتم اجتماعات على المستوى المركزي لوضع الخطوط العريضة لتدخلات كل مصلحة على حدة تتلوها اجتماعات على مستوى العمالات لتسمية لجن لليقظة و لوضع أرقام هواتف المسؤولين عنها رهن إشارات الشيوخ و المقدمين. و لهذا أعتقد أن رئيس الجهة من حقه كأي مواطن أن يستمتع بجمالية الثلوج
57 - خليل الاثنين 08 يناير 2018 - 15:26
المسؤولين المغاربة لا يتحملون مسؤولياتهم و مهووسين بالصور و لا استثني مسؤولا، واش فهمت و لا لا.
58 - marmouchiya الاثنين 08 يناير 2018 - 15:44
العنصر ابن موزار مرموشة التي لا يقصدها سوا في الانتخابات لجمع الاصوات .اهله يعيشون القهر لا طرق ولا بنية تحتية ولا خدمة الله ياخد فيه الحق
59 - SI MOU الاثنين 08 يناير 2018 - 15:44
Aberrahim Bouabid ; Yousfi ; Boucetta et Benkirane sont les chefs des partis auxquels on doit rendre hommage à cause de leur honneteté et leurs mains propres et qui présentent vraiment des hommes d'Etat
60 - mohamed الاثنين 08 يناير 2018 - 15:50
je suis de l'avis du citoyen N.20
61 - blal الاثنين 08 يناير 2018 - 16:11
كيف انكم تعطون الناس اكبر من حجم مسولياتهم وقدراتهم وكفاءاتهم !!!!????
التبركيك الخاوي هو اللي خارج على المغاربة .الرجل لا يستحق ان يذكر!!!
62 - ALLALOU الاثنين 08 يناير 2018 - 16:18
هناك من يسعى إلى المناصب لا لمصلحة الوطن ولا المواطنين الله ياخد الحق حح
حسبي الله ونعم الوكيل فيهم
63 - abdaaziz الاثنين 08 يناير 2018 - 16:40
اذا كان ةهذا المسؤول الذي عمر اكثر من نصف قرن في دواليب السلطة ولم يفعل شيءا لمنطقته المهمشة والاكثر فقرا على الصيد الوطني فوجب عليه ان يستقيل من منصبه ويعتذر لسكان المنطقة ويعترف انه كان يكذب عليهم ,
64 - الريفي الاثنين 08 يناير 2018 - 16:41
ولا وزير ألماني يمتلك مثل هده السياره التي سعرها اكثر من 100000 يورو...اين المحاسبه....؟؟كان أجدى بك ان توفر الحطب لأهالي بولمان الدين تمثلهم...عوض هادا الكلام الفارغ مثل السيسي الدي قال ان ثلاجته أيام الشباب كانت فارغه...على من تضحكون...انا لله وانا اليه راجعون يا وطني المغرب..
65 - مغربي من الريف الاثنين 08 يناير 2018 - 16:43
السيد العنصر تقلد مناصب وزارية منذ ما يزيد عن 25 سنة في عدة وزارات والآن رئيس جهة وربما سيتقلد منصبا وزاريا آخر في المستقبل .
66 - Ariaze الاثنين 08 يناير 2018 - 16:56
إذا لم تستحيي فقل ما شئت. يقول لكم العنصر على أن لديه الحق بالتمتع بعطلته. نعلم أن العطلة تأتي بعد فترة طويلة من العمل والكد، وهذا لا ينطبق عليك. فماذا أنجزت من مشاريع في جهتك ؟ صفر مشروع. واش أنت مكتحشمش تمشي في ذلك الطريق الذي يؤدي إلى إموزار مرموشة وخاصة الطريق الذي يؤدي إلى منزلك والله يا إخوان شبه طريق لا يتعدى عرضه 1,5 متر في أحسن الأحوال وبدون مبالغة. انظر إلى جهة الشرق كم من طريق وسعت وكم من مسالك فتحت وكم من مستشفى القرب دشن . كيديروا شي حاجة بعد . واش هما عندهوم االميزانية وانت معندكش. والله العظيم إلى راك périmé.
67 - أغاديري من المانيا الاثنين 08 يناير 2018 - 17:03
Ranger Rover عند خدام الدولة ومسؤولي البلد مثل شراء قنينة ماء ....
68 - موح الاثنين 08 يناير 2018 - 17:12
يا سلام لماذا لا يأخذ صورة و يتمتع كغيره بهذه المنضر الجميل؟ هذا فقط حسد لم يفد. انت و إنتي و انا نسرف أموال و نتفنى في تعليم أبناءنا لكي يصلون لهدا الهدف أولا و قبل أي حجة أخرى.
69 - Issam الاثنين 08 يناير 2018 - 17:12
الله سبحانه وتعالى يرحمنا بنعمة امطاره وثلوجه فارحمونا بتواضعكم فاذا كنت تستمتع بالثلوج فالاف ساكنة الجهة يئنون بالم الفقر وقلة الشغل
70 - مواطن حر. الاثنين 08 يناير 2018 - 17:39
كان منهمكا طوال حياته في خدمة الشعب وعندما اتيحت له فرصة التقاط الصورة لم يتقبلها البعض. سبحان الله . كلن يشتغل 24 ساعة على 24 ساعة لخدمة الشعب. وباركة من الطنز. الرونج بحدها دايرة 90 مليون كسياسي منين جبتي هذ الفلوس.........؟
71 - aplus الاثنين 08 يناير 2018 - 17:44
بان ليا هاد خونا من طينة ديالو ضرباتو النفس على خوه
سير قدي حاجا لراسك
صاحبنا ما كذب عليه حتى احد
72 - غير دايز الاثنين 08 يناير 2018 - 17:46
كتب سعيد السوسي صاحب التعليق ٩ " يبقي العنصر إنسان قبل ان يكون وزير. من حقه التمتع بحياته الخاصة. "

٢٠٧ من القرّاء لم يعجبهم التعليق واحترت في إيجاد سبب للاختلاف مع ما جاء فيه . هل العنصر ليس انسان / هل العنصر ليس وزير / هل العنصر إنسان بعد ما صار وزير وليس قبل /
أليس من حق كل واحد وزيرا كان او عامل بسيط (احترامي لكل المهن) ان يتمتع بحياته الخاصة ؟
احذروا الثقافة العدمية اخواني ولا تبخسوا الناس أشياءهم
فكل ماجاء في التعليق حقائق لا تحتاج لا الي برهان او استدلال.
73 - العنصر والثلج الاثنين 08 يناير 2018 - 18:07
انا لاأفهم اذا كُنتُم غير راضين على هذا المسؤول ، فلماذا اذا تصوتوا له .
اما غريب امركم هذا.
74 - mamo الاثنين 08 يناير 2018 - 18:17
من اين لك هذا?
في الدرجة الاولى الي باريس. لندن و نيويورك
من حقك ان
من حق ان تستمتع بعطلتك
من حقك ان تسافر تقيم في فنادق من 5* نجوم
امين عام حزب من الدكاكين السياسية الي ان يموت. لا محاسبة او مراقبة
المغرب لكم لا اغيركم.
علي بعد عشرات الكيلومطرات من مكان اخذ هذه الصورة يوجد مغاربة يغيشون في الكهوف تحت برد قارس -20 درجة.
كان الاجدر من السيد العنصر زيارة هؤلاء المنسيين واخذ صورة تذكارية معهم
75 - handala الاثنين 08 يناير 2018 - 18:18
التقاط صورة السلفي بالسيارة الفاخرة في ملكية الجهة في رحلة استجمامية عائلية يمكن أن تؤدي في البلدان حيث يحترم القادة السياسيون أنفسهم ومنتخبيهم ولكن قائد أسنبلة اعتاد ركوب آخر موديلات سيارات الدولة ولا يتورع في تصوير نفسه مع شيء لا يملك وهو يداعب لفحات الثلج.
أما إذا استعرضنا مساره السياسي والانجازات التي حققها للبلاد والعباد فأعتقد أن كل الوزارات التي عرج عليها وظف بها الاهل والأحباب والأقارب ولم يسبق أن سجل نقلة نوعية في الوزارات التي ترأسها بل اقترف بعض المنتسبين إلى حزبه جرائم في حق الأموال العامة
وجلبوا لنا السخرية على الهواء مباشرة في إدخال أكبر كراطة في العالم لتجفيف المياه الأمطار في ملعب مغشوش.
وكان من اللازم أن يعي ان استعمال سيارات الدولة للترفيه ممنوع قانونا انا اذا كان مستقلها رئيسا للجهة فذلك هي الطمث الكبرى!
76 - khalid الاثنين 08 يناير 2018 - 18:30
اخواني المغاربة
لا تتحمالوا على هذا الشخص الذي أخد صورة لنفسه مع سيارته الفاخرة
في المرة القادمة، عندما يريد هذا الشخص الاستمتاع بمنظر الثلج فهو سوف يسافر إلى سويسرا أو فرنسا مع عائلته على حساب الدولة
و الثمن سوف يكون اضعاف ما صرف في هذه الزيارة
فهذا ما يفعله جل العفاريت و التماسيح من خدام الدولة الذين لا يريدون أن يرى هذا الشعب التبدير الفاحش لأموال الأمة
The guy is not that smart to get caught taking that picture, he is a lousy politician
77 - علي الاثنين 08 يناير 2018 - 19:40
الطريق من بولمان إلى إيموزار مرموشة يرثى لها لايمكن أن تمر منها برجلك وبالأحرى بالسيارة فهي منذ الاستعمار لم تعرف تجديد يدكر أولا محفرة أوخاسرة ثانيا لاتتسع حتى لسيارة واحدة فكيف عند التقاطع مع سيارة أخرى أو شاحنة
أليس ذلك عارا على رئيس الجهة وهو يمر منها مند عشرات السنين اللهم إن كان دلك عمدا لتبقى المنطقة معزولة لغرض في نفس يعقوب ....
78 - محسن. الاثنين 08 يناير 2018 - 19:48
باركة من الهضرة الخاوية دوزو الطعلة في الخارج فلوس الشعب ...دوزو العطلة في المغرب ، فلوس الشعب ...انسان كيشد فلوس كثيرة.من الحزب ومن الولة ومسؤول من أيام زمان من حقو يتمتع من حقو يتبرع اوى اجيو حيدهم ليه. ....
79 - الحسين الريفي الاثنين 08 يناير 2018 - 20:17
لا يا سيدي و معالي "الوزير" في مثل هذه الظروف وجب عليك تأجيل عطلتك لتقف قدما و ساق على إنقاذ ما يمكن إنقاذه لأن هناك بشر محاصر بثلوج و فياضانات و كل يوم يمر و حالة هؤلاء الأشخاص تزداد سوءا بل خطرا خصوصا الأطفال و المسنين لأن هناك انقطاع تام في الأغدية و قساوة البرد الخطير و أنت تدافع عن حقك في استغلال هذه التساقطات الثلجية للإستجمام و الإستمتاع بها انت و اسرتك....هذا بما يسمى بانعدام الضمير و المسؤولية..وتترك الملك هو من سيشرف على هذا الوضع و لاسيما حين يكون هناك ضحايا و قد فاتك القطار...في انتظار زلزال ملكي آخر.
80 - SI MOU الاثنين 08 يناير 2018 - 20:20
C'est vraiment dommage pour ce pauvre pays beaucoup d'administrations publiques sont confiés à des SOUFAHAA qui n'ont donné aucune importance aux patrimoines publics que le gaspillage et les détourner à leur faveur
81 - Khalid 222 الاثنين 08 يناير 2018 - 20:21
ماذا تعتقد السي العنصر تقوم به بالجهة، أليس كل برامجكم متجاوزة وبدون أن يكون لها وقع إيجابي على الحياة اليومية للبسطاء ، تهتمون فقط بميزانية التسيير باش تبرعوا بسيارات المصلحة والكازوال والسفريات...... 30 سنة في السياسة كأننا في زيمبابوي. دير بحال السيد اليوسفي الذي غادر السياسة برأس مرفوع.....
82 - حرحر الاثنين 08 يناير 2018 - 20:34
بختصار : في نضركم هذا الرد من الوزير على ما نشر ،رد في المستوى ??
هنا نفهم كل شيء، ليس له المستوى ليكون وزيراااا ،
هل انتم ضد الشعب ام معه? اقسم بالله ارى اننا في لعبة ،لعبة بليدة
83 - Mohamed الاثنين 08 يناير 2018 - 20:51
عندما يختار السياسي استعمال سيارة range rover للتنقل في منطقة عمله فهذا دليل على انه لن يصلح تلك الطرق المتهالكة الموجودة في منطقته , فقد فعلها السيد الشوباني (كازانوفا ديال الpjd) عندما اقتنى سيارات ال vw touareg من اموال افقر جهة في المغرب , و كل هذا لا يقارن بالسيارات التي يقودها خدام الدولة الكبار اصحاب الثروات في الداخل و الخارج اصحاب ال bentley و bugatti الذين يعيشون في القصور و يقضون عطلهم في فرنسا حيث توجد اموالهم.
84 - El alami الاثنين 08 يناير 2018 - 20:57
من حقك السيد محند أن تستمتع بعطلتك مع عائلتك الصغيرة،لا جدال في ذلك.و ما دمت مقتنعا بما تتحمله من مسؤوليات و المسؤول الأول راض عنك و عليك، فالله يوفقك.
85 - متتبع.الناضور الاثنين 08 يناير 2018 - 21:14
التقنيون و رجال وزارة الرباح قاءمين بمهامهم حسب الضروف واللوجستيك.العنصر مثله مثل جل رؤساء الجهات وحتى الوزراء ،لهم خطوط حمراء لن يستطيعوا تجاوجها.ممنوع التنقل الى المداشر لفك العزلة عن المحاصرين.
ممنوع اسعاف المرضى وتقديم الاستشارات الطبية للمصابين بنزلات البرد او صقيع الثلوج.
ممنوعايصال المعونات .زيت او اطحين او غير ذلك من المساعدات للمحتاجين ،الاعن طر يق الجمعيات او المؤسسات...الداخلية هي التي تتولى الملفات الاجتماعية للمعوزين في بلادنا.!!
86 - montasser الاثنين 08 يناير 2018 - 21:31
علاه لي عندو لمسؤولية كيتبرع!!! ما كينعس مرتاح ..ما كيكل مرتاح ...ديما على اعصابو ...وكيكول غصني مازال نجتهد....ولكن سي لعنصر قال انه يقوم بمسؤوليته على اكمل وجه !!! باش ..بالتلكموند ...
87 - عادل الاثنين 08 يناير 2018 - 21:46
كل التعليقات تشير إلى ضاهرة الحقد على الأغنياء
وهي ضاهرة مدمرة لشعوب ، لأنها تبقي على الكل فقيرا ، الرجل لم يفعل ما يلام عليه ، والصورة لا تشي بالبدخ أبدا
88 - souhayb الاثنين 08 يناير 2018 - 21:53
Ce monsieur represente le village marmoucha et sa region au parlement, les gens dans cette region prehistorique vivaient la misére absolue, il n'a realisé aucune infrastructure à cette region très pauvre, il se moque de ces pauvres gens qui vote pour lui à chaque occasion
89 - ما فاهم والو الاثنين 08 يناير 2018 - 22:40
يا سيادة الوزير من حقك الاستمتاع انت وأولادك في وقت معين اما في هده الضروف لللللللللاااااا لماذا لأننا الْيَوْمَ في حالة حرب التشرميل الدعارة التسول الفقر الحوادث المميتة البطالة الرشوة البرد القارس الخ إدن يجب ان تحس بالمواطن المقهور وإلا فإنك ليس لك قلب ؟؟؟!!! والسلام
90 - Aalpachino الاثنين 08 يناير 2018 - 23:08
السياسة شي والحرية الشخصية شي آخر ومن حقه أن يتمتع ولا يحق احد أن يزعجه حتى في فرنسا عندنا الوزراء والمسؤولين يذهبون إلى محطات التزحلق ولا أحد يبالي بالأمر بالصحة والراحة
91 - khalid الاثنين 08 يناير 2018 - 23:08
ici au canada il y a eu une grosse tempete de neige l annee derniere ce qui a bloque une autoroute et quelques accidents obligeant une centaine de personne a rester bloque ..le lendemain le ministre du transport est venu en retards a 9h a son bureau..il ete obloge de demissione car au lieu de dormir il aurait du gerer cette situation..imaginer comment on gere les responsabilites dans un pays developpe.
une autre anecdote aussi par rapport a un autre ministre canadien qui a ete pris en photo utilisant sa voiture de fonction le dimanche pres d un marche a ottawa..ca a fait le buz et le ministre s est justifie avec les preuves que sa voiture ete tombe en panne ce jours ce qui l a oblige a utise la voiture de fonction a cette fin personnel..il a regrette son geste et il a promis qu il ne ferait plus ca...mais je pense qu il va lui aussi demissioner car on parle souvent a la presse de cette affaire..j espere qu un jour les ministres marocains et depute soit exemplaire
92 - مواطن مغربي الاثنين 08 يناير 2018 - 23:34
أين هي القيمة المضافة التي جلبتها أساسا لجهة فاس مكناس أللهم إلا التمتع في السيارات الفارهة والمكاتب المكيفة وتبذير أموال دافعي الضرائب، فحسبنا الله ونعم الوكيل، إن لم تستح فاصنع ما شئت سيحاسبك الله لا محالة لما تكون بين يديه حاف عار مجرد من المسؤولية ولا حتى الثروة ويسألك عما واعدت به عباده ولم تستوف به لأنه هو الرقيب عليك وحاسبك
93 - مترصد الثلاثاء 09 يناير 2018 - 00:14
نعم لسنوات وأنت تتحمل المسؤولية من وزير الفلاحة والشباب والرياضة والداخلية والإسكان والتعمير هي نتيجة سياسة الحكومات التي شاركت فيها كوزير وشارك فيها حزبك شغل والو تعليم والو صحة والو وظيفة عمومية والو قطاعات حكومية في الحضيض ومازال وجهك صحيح كتجاوب آخر مرة زرت منزلا انهار في الدارالبيضاء وكاد السكان أن يفتكو بك لولا هرولتك إلى سيارتك إنك تلميذ المخزن النجيب الذي لا يقول لا مهما كانت الظروف
94 - عزالدين الثلاثاء 09 يناير 2018 - 00:31
شكون كره ان يكون مكانه لاأحد من حقه ان يستمتع في حياته ان كان ماله حلال وقائم بواجبه فلاحرج وان كان العكس فالله يحاسبه طال الزمن أو قصر دعاءنا حسبنا الله ونعم الوكيل لايحسد اَي احد
95 - مجلوق فنيويورك الثلاثاء 09 يناير 2018 - 01:01
بغيت نعرف غير واش العنصر كيخلص la veignette ديال range rover لي كتفوق 10,000 درهم ؤلى خدام الدولة ماكينش لي يقدر يهضر معهم.
96 - مغريبي قرب يتسطا الثلاثاء 09 يناير 2018 - 01:32
باش كيعجبوك خدام الدولة فالمغرب ماكين غير السيارات دلفرع ؤحنا حتى DACIA ماقدينش عليها.
97 - Med الثلاثاء 09 يناير 2018 - 06:39
vous êtes toujours en vacances monsieur
98 - Youness الثلاثاء 09 يناير 2018 - 07:33
ههههههه
شوفو التعاليق لأغلبية المواطنين وهم من الطبقة المتوسطة او الكادحة ...يسألون حتى على ..لافينييت..الضريبة الخاصة بالسيارة...سبحان الله ... أليس من حق هذا الرجل الأمازيغي...أن يحن إلى منطقته ويشم رائحة ترابها ويزين عينيه بتلوجها...ههههه
غريب والله غريب أحدهم قرأت مرة بأن هذا الشخص لم تتغير خلقته وبنيته وعمر طويلا.. يحسدون الناس حتى على صحتهم ...يارب سترك.....
أليس من حق هذا الرجل ان يتمتع بسيارته مع أسرته...هل تريدون أن تروا كل المغاربة مقطعين كي تشفقون عليهم
بالمناسبة والله لست متحزبا ولا متعصبا والمانضا ديالي ماكتكملش لي 15 يوم لكن والله لست بحقود ولست بحسود احب الخير لبلدي وابناء بلدي ...كما ان الدولة تعمل مجهودها لايصال المعونات للقرى المعزولة
والحمد لله من قبل لم تكن نسمع حتى عن ظروفهم...
انشري يامجلة الجميع يا هسبريس
الحسود لا يسود
99 - chouf الثلاثاء 09 يناير 2018 - 08:21
امغار في جهة وانت في جهة اقتسمثم الرمانة اعني الحركة الحرضانيةوحركتك .والواقع هو هاذا.ما عندي ما اضيف اللي قالوه المعلقين في هيسبريس كافي و بزاف.
100 - احبك وطني الثلاثاء 09 يناير 2018 - 08:30
المغاربة حقودين با خويا واش الرجل مايعيش حياتو الخاصة راه امبر رؤساء الدول في اوروبا تجدهم في عطلهم في الحدائق مع عائلاتهم ويهتمون بشواء اللحوم بانفسهم اليسوا مواطنين كباقي الناس . لماذا المغاربة هكذا يعلقون على اتفه الامور
لو كانت هذه الصورة لرئيس او وزير في دولة اوروبية لتفاعل معها الناس ايجابا مالكم هكذا انتم با مغاربة
الم يحن الوقت لتغيروا ثقافتكم ونظرتكم للاخر
اهتموا بشؤونكم واشغالكم واتركوا الناس في حالهم
101 - Antoine الثلاثاء 09 يناير 2018 - 08:58
المنطقة كلها بسكانها في حالة طوارئ مما يفرض على كل المسؤولين أن يكونوا يقضين متواجدين قرب أماكن عملهم طيلة هده الفترة ولا يحق لأي مسؤول غير دلك. لو كنت في بلاد الحق والقانون لفرضت علىيك الاستقالة.
102 - افراني الثلاثاء 09 يناير 2018 - 11:19
نعم له الحق في اخد الصورة اوغيرها من اموره الخاصة ولكن يجب ان يعلم اننا اليوم في حالة طوارىء ويجب عليه ان يكون في احالة استنفار قصوى وليس في عطلة هناك اناس وارامل لايملكون عود التدفىة او حتى ما يعيلون به ابناءهم المغرب اليوم كله مستنفر من الشمال الى الجنوب و عليه ان يحترم مشاعر الشعب لان سبب تفقيرهم هو امتاله الدين يتولون عدة مناصب بتعويضات خيالية لياتي في يوم عاصف من التلج ويقوم بمتل هده الحركات الاستفزازية.
103 - ص.م الثلاثاء 09 يناير 2018 - 12:56
لمادا تخلطون بين ماهو شخصي وماهو عملي.السيد العنصر كما باقي المغاربة له حرية التنقل التي يكفلها له الدستور المغربي وهدا شان يعنيه لدى من اراد ان يحاسب فليبدا بنفسه فحريتك تنتهي عند انتهاك حرية الاخر . بالصحة والراحة. انشغلو بما ينفعكم احسن.المسلم من سلم الناس من لسانه.انتقدوه ان كان مقصرا في عمله الدي يتقاضى عليه الاجر اتفق معكم دون التدخل في حياته الخاصة.فدلك شانه لا دخل لنا فيه.
104 - Midi الثلاثاء 09 يناير 2018 - 13:27
واش خص هاد العنصر يخرج مخبع ولا يشري هاتف ب 50 ولا مايتصورص واحد جالس ناعس كايعلق على الخاوي ديوها فشغالكم ولي عندو شي خدمة يديرها
105 - Hicham الثلاثاء 09 يناير 2018 - 18:03
لم يقم باي شئ للمنطقة التي أنجبته وأوصلته لما هو عليه اليوم فكيف ينتظر منه ان يقوم باي شئ على الصعيد الوطني وخير دليل على ذلك : ارجوا ان تزوروا مسقط رأسه موزار مرموشة اقليم بولمان للوقوف على معانات سكان تلك المناطق. لا يعقل ان تكون المنطقة يمثلها وزير في الحكومة ورئيس الجهة وهي تعاني. لك الله يا وطني
106 - jirari الثلاثاء 09 يناير 2018 - 21:45
مكتساليوش من الانتقادات الخاوية واش ما منحقش هاد السيد كاي مواطن اتمتع شوية بالطبيعة ديال بلادو vos commentaires sont vraiment debiles
المجموع: 106 | عرض: 1 - 106

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.