24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4607:1213:2516:4819:2920:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عين على الفايسبوك | معطلو وزان يطلقون حملة بـ"فيسبوك" طلبا للشغل

معطلو وزان يطلقون حملة بـ"فيسبوك" طلبا للشغل

معطلو وزان يطلقون حملة بـ"فيسبوك" طلبا للشغل

أطلق شباب مدينة وزان ونواحيها حملة في العالم الافتراضي، يستنكرون من خلالها تنامي ظاهرة البطالة بالإقليم وسط ارتفاع غير مسبوق لأعداد حملة الشواهد العليا، واحتجاجا على ما أسموه "صمت" المنتخبين والمسؤولين الساهرين على تدبير الشأن المحلي الذي اعتبروه إخلافا للوعود الانتخابية التي سبق أن رفعوها إبان حملاتهم الانتخابية.

وفضل المحتجون موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" للتعبير عن سخطهم وتذمرهم من الوضع الاجتماعي والاقتصادي الذي وصفوه بـ "المعتل" بإقليم وزان، من خلال نشر وسم #خدمو_ولاد_البلاد هاشتاك يناهض #البطالة ب #إقليم_وزان#؛ وذلك بهدف "التخفيف من وطأة الشوماج والبحث عن بديل تنموي حقيقي قادر على استيعاب أفواج المتخرجين من حملة الشواهد وتأهيلهم لولوج سوق الشغل في مختلف المجالات"، يقول عبد المومن حاج علي، أحد الواقفين وراء الشكل الاحتجاجي الرقمي.

وتهدف الحملة ذاتها، بحسب حاج علي، إلى لفت انتباه المسؤولين ومنتخبي الإقليم قصد الترافع عن المطلب الذي يقض مضجع الوزانيين والوزانيات، في أفق "إحداث مشاريع تنموية حقيقية من شأنها الاستجابة لطموحات الشباب الوزاني المعطل"، وفق تعبيره.

وأضاف عبد المومن في تصريح لهسبريس أن مباراة التوظيف بموجب عقود بقطاع التعليم، المزمع إجراؤها السبت المقبل، "تشكل محطة فاصلة للتجاوب مع انتظارات أبناء الإقليم قبل الخروج إلى الشارع من أجل الاحتجاج للمطالبة بالتشغيل والتوظيف في سلك الوظيفة العمومية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - omar الثلاثاء 09 يناير 2018 - 10:45
هاذا ما نخشاه
الحكومة تضيع الوقت الثمين في ما لايجدي والناس تنتظر الشغل والخدمات والان بدات المناطق تخرج تباعا للتظاهر والاحتجاج والمطالبة بالاسراع بتنفيذ الوعود
الله يهدي الحكومة تفهم الرسالة قبل فوات الاوان
2 - وزاني من قلب الحدث الثلاثاء 09 يناير 2018 - 11:45
الوضع في وزان اليوم يدعو لتدخل الضمائر الحية و التحكيم للعقل، أبناء وزان "سمحو فيها" بصريح العبارة. وزان أنجبت أطرا و نخبة عاقة للمدينة لم تستفد منهم الأخيرة شيءا ... حقيقة إن لم تكن للدولة نظرة إستباقية و إنتشال أبناء المدينة من البطالة ستحل الكارثة قريبا و تلتحق وزان بجرادة و الحسيمة ... لاقدر الله إنتظرو الكارثة.
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.