24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. وزارة الرياضة تعلن مجانية ولوج "ملاعب القرب" (5.00)

  2. صحيفة بريطانية: ترامب يشجع المتطرفين بإسرائيل (5.00)

  3. طريق المنتخب المغربي إلى كأس إفريقيا تمرّ عبر الفوز على الكاميرون (5.00)

  4. دفاع "ضحايا بوعشرين" يدين مواقف بنكيران والأمير مولاي هشام (5.00)

  5. دفاع ضحايا بوعشرين (5.00)

قيم هذا المقال

2.71

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عين على الفايسبوك | عزف دبلوماسي أمريكي للنشيد الوطني يثير "عاصفة مغربية" بفيسبوك

عزف دبلوماسي أمريكي للنشيد الوطني يثير "عاصفة مغربية" بفيسبوك

عزف دبلوماسي أمريكي للنشيد الوطني يثير "عاصفة مغربية" بفيسبوك

أثار مقطع فيديو نشرته الصفحة الرسمية للسفارة الأمريكية بالرباط على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ردود فعل مختلفة من طرف رواد العالم الأزرق.

وأظهر المقطع مستشار الشؤون السياسية بالسفارة الأمريكية بالرباط، أنطوني بيرد، وهو يعزف بشكل متمكن على البيانو النشيدَ الوطني المغربي "بمناسبة ذكرى تقديم وثيقة الاستقلال".

وتراوحت ردود الفعل بين الإعجاب بالمبادرة وبأداء المستشار والترحيب بطريقته في الاحتفال بالعيد المغربي، وبين من اعتبر ذلك مجرد طريقة أمريكية لـ"الخداع"، في حين فضل آخرون التندر بطريقتهم.

وفي هذا الصدد، كتب معلق يطلق على نفسه اسم عمر "شكرا السيد أنطوني بيرد على هذه الالتفاتة الطيبة، فهي إن دلت على شيء، فإنما تدل على عمق العلاقات بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية". بينما كتبت معلقة أخرى يبدو أنها تعرف العازف "أكثر واحد تايتقن الدراجة ف السفارة".

كما كتب أحد المعلقين بأن "المغرب أول دولة تعترف باستقلال أمريكا، والصداقة بين البلدين قديمة العهد، نرجو استثمارها على أرض الواقع". وأضاف آخر "كيف لا، والمغرب أول دولة في العالم اعترفت باستقلال الولايات المتحدة الأمريكية وبوجودها".

من جهته، كتب معلق غير راضٍ عن الفيديو "إلى المخدوعين والشاكرين.. الأمريكيون يعرفون عقلية الشعوب المتخلفة.. ويقيسون نبضهم ويتقربون منهم بالقيام بحركات إنسانية أو ثقافية رمزية لتمسح عنهم فكرة الدولة المجرمة والمخربة والمستقوية على شعوب العالم الضعيف..

وزاد "اسأل في دهاليز الأمم المتحدة وستعرفون أن الأمريكيين من لهم مفتاح حل الصحراء، لكنهم يراوغون حتى نبقى ألعوبة بين أيديهم ولا نتقدم خطوة إلى الأمام".

واستطرد آخر في السياق نفسه "أنتم تحلمون.. مقولة قالها رئيس وزراء بريطانيا السابق تشرشل.. بريطانيا ليس لها أصدقاء دائمون، ولكن مصالح دائمة.. الحال ينطبق علينا وعلى أمريكا. "صديقتكم" أمريكا تكذب وتنافق من أجل مصالحها واستراتيجيتها.. يجب الاطلاع على التاريخ لكي نفهم الأحداث لا أن نحكم على سفير يعزف على البيانو"

المتندرون والساخرون لم يفوتوا فرصة كهذه، حيث كتب أحدهم معلقا "نريد دعم أمريكا وليس عزفها"، وكتب آخر "تعلم نشيدنا ليصيدنا.. الخبار فراسكوم".

معلق آخر ربط بين حركات أصابع العازف والموسيقى قائلا: "لا علاقة بين حركات أصابعه والموسيقى، واش باغي تدوخ المغاربة؟".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (56)

1 - NOUMRI الخميس 11 يناير 2018 - 22:09
أقول المنتقدين فقط من أجل الإنتقاد إنما الأعمال بالنيات و لكل أمرئ ما نوى ما معناه أن مستشار السفارة الأمريكية عزف النشيد الوطني إحتفالا منه مع المغاربة بهده المناسبة فقط إنتهى الكلام
2 - Moussa الخميس 11 يناير 2018 - 22:09
Over in the U.S we have a president that does not even know the national Anthem , the guy was caught mumbling the anthem few days ago .
3 - غيور على هذا الوطن الخميس 11 يناير 2018 - 22:11
نعم هم من يعرقلون قضية الصحراء المغربية لا توجد اي بؤرة التوتر الا وأمريكا لها يد فيها لا داعي لخداعنا لدبلوماسيتها الماكرة
4 - مومو الخميس 11 يناير 2018 - 22:13
المغرب من بين الدول اﻷواءل التي إعترفت باستقﻻل امريكا و ليس أول دولة في العالم
5 - rachida الخميس 11 يناير 2018 - 22:15
الامريكي متفوق في استمالة عواطفنا لكن وكما يقول المثل اسمع كلامك اصدقك اشوف امورك استعجب .المهم امريكا لا تزرع في بلداننا ورودا ولا تعزف بالالات الموسيقة وحدها بل احيانا يكون عزفها مزعجا ..
6 - عبدالعظيم الخميس 11 يناير 2018 - 22:15
عاصفة ..... في الفيسبوك لاسف جميع الحالات السياسية و الاجتماعية بقينا نواجهوها ف الفايسبوك
7 - jawhara الخميس 11 يناير 2018 - 22:16
إلى المخدوعين والشاكرين.. الأمريكيون يعرفون عقلية الشعوب المتخلفة.. ويقيسون نبضهم ويتقربون منهم بالقيام بحركات إنسانية أو ثقافية رمزية لتمسح عنهم فكرة الدولة المجرمة والمخربة والمستقوية على شعوب العالم الضعيف..
مقولة قالها رئيس وزراء بريطانيا السابق تشرشل.. بريطانيا ليس لها أصدقاء دائمون، ولكن مصالح دائمة.. الحال ينطبق علينا وعلى أمريكا. "صديقتكم" أمريكا تكذب وتنافق من أجل مصالحها واستراتيجيتها..
لم أجد ما أضيف .
8 - عبدالرحيم الخميس 11 يناير 2018 - 22:19
الشكر كل الشكر على هذه الهدية المميزة بهذه المناسبة العظيمة.
غير هذا كلام ليس في محله، ولكل مقام مقال ولكل ظرف شروطه.
9 - فتاح الخميس 11 يناير 2018 - 22:22
السيد انطوني بيرد عزف بشكل جد متقن للنشيد الوطني للمملكة المغربة . خاصة ان العزف على البيانو صعب .... من الواضح ان السيد انطوني قد تمرن طويلا على عزف النشيد الوطني و نجح .
10 - rabbie الخميس 11 يناير 2018 - 22:23
أمريكا دولة منافقة صحيح و لكن على الاقل ما عملتش بالمغرب ما عملت بيه الجارة وقفت مع الصبنيول ضدنا و مازال تدعم البوليساريو باش تقسمنا .
11 - صحراوي عائد الخميس 11 يناير 2018 - 22:25
امريكا لا تخشى احد ايا كان حتى تنافقه فشكرا لهاذا الشخص المحترم فان تقرب منا شبرا نتقرب منه ذراعا
12 - زعبول الخميس 11 يناير 2018 - 22:26
و علما أن هؤلاء لا يعرفون و لا يتصرفون إلا بمنطق المصالح، أي بيزنيز إيز بيزنيز، بناءا عليه، أود أن أعرف كم كلف هذا الإنجاز العظيم خزينة عرق وضرائب الشعب المغربي. و شكرا
13 - عبدالكريم بوشيخي الخميس 11 يناير 2018 - 22:27
بالفعل هو نشيد وطني يسري في دمائنا و قلوبنا صغيرا و شيبا و شبابا يجمع بين اللحن الجميل و الشعر المتميز الذي نظم ابياته الدبلماسي المحنك علي الصقلي فجيد ان نسمع دبلماسي امريكي يردد عزف هذا النشيد على الة البيانو لان ذالك اللحن يدخل البهجة و العزة في النفس.
14 - هشام الخميس 11 يناير 2018 - 22:28
الوطنية هي توجه سياسي بدا في القرن 18 وهي حالة نفسية قد تصل للعنف
اما الانسانية هي حالة طبيعية يكرهها المرضى النفسيين
15 - كونيتو الخميس 11 يناير 2018 - 22:32
واحد تايعزف علىى لبيانو باش اروح على نفسو ماكاين مشكل.لكن مسؤولينا هم من يجب عليهم ام يتعاملوا ندا لند مع اي دولة لا ان يطاطاوا لها الراس
16 - ولد احمد الخميس 11 يناير 2018 - 22:32
( كتب معلق غير راضٍ عن الفيديو "اسأل في دهاليز الأمم المتحدة وستعرفون أن الأمريكيين من لهم مفتاح حل الصحراء، لكنهم يراوغون حتى نبقى ألعوبة بين أيديهم ولا نتقدم خطوة إلى الأمام) .
ان امريكا تحل مشاكلها بالحرب ,
هل امريكا أمنا نبقى ننتظرها لتحل مشاكلنا , نحن ليست لنا الشجاعة لنتخد قرار الحرب وليست لنا قوة الهجوم بل نكتفي بالدفاع لاننا نخاف من المغامرة ويضيع منا العر... (الفاهم يفهم)
17 - DZ4EVER الخميس 11 يناير 2018 - 22:34
بالله عليكم وهل فرنسا تعترف بصحراء
المغربية ؟وهي البلد الثاني لحكام المغرب.
18 - amahrouch الخميس 11 يناير 2018 - 22:34
Jawhara n 7,depuis que j étais enfant je lisais sur des sacs et des boites:DON DES USA,hadia min lwilayat almoutahida.Que vous a-t-elle fait l Amérique?Si nous étions des musulmans,des vrais,on aurait pas besoin d aller à l ONU pour résoudre nos problèmes.L Amérique joue son rôle de superpuissance comme un père!Et le père n est pas irréprochablement juste.Il peut préférer certains enfants sur d autres mais il nourrit tout le monde
19 - امازيغي الخميس 11 يناير 2018 - 22:36
للاسف يوجد لدينا في المغرب كثييييير من الناس يثقون في امريكا الارهابية مدمرة العراق و افغانستان وحامية الكيان الصهيوني وسبب عذاب المسلمين و تشويه سمعتهم ...... وليعلم كل المغاربة علم اليقين ان هذه التعليقات و جس نبض الشعب المغربي هي هدف صاحب الفيديو
20 - لقمان الخميس 11 يناير 2018 - 22:37
لا بأس به إذا عزف و سمعته وفي يوم عيد الاستقلال ، ربما الرجل يكون صادق من يدري !!!
المهم عندي هو بلدي لا يهمني من لا يعزف ولكن يهمني من يهتم بقصيني و وطني وكياني ، سمعنا عزوفات وبيتهوفات من أشقاء و جيران وما خفي كان أعظم ، وباختصآر هذا زمان العزف والعزوف والمغرب ولله الحمد يتقن فن الضرب على الألة والعز عليها وفي بعض الأحيان العزوف عنها . وخير دليل العرس المغربي الجو يسمعك من كل فن أو طرب ويتقن الخليجي والمصري والأندلسي والشكوري ناهيك عن العيطة و هي ماركة مسجلة مغربية 100/100 .والفاهم5يفهم
21 - شكيب بن الجيلالي الخميس 11 يناير 2018 - 22:38
عزف موفق جدا، شكرا للعازف و الانسان الفنان، لا حاجة للخوض في أمور للسياسة، حتى لا ننعت بتمييع المجهود الفني الجز به في الجدالات العقيمة.
22 - لا مشكل الخميس 11 يناير 2018 - 22:49
ممتاز
شكرا
امريكي يعزف النشيد الوطني
المغربي القوي
فخر المغاربة
والخونة يحملون شراويط العنصرية والقبلية
23 - رسالة مشفرة ليست للقطيع الخميس 11 يناير 2018 - 22:50
هناك رسالة مشفرة في هذا الشريط، ففي الثانية 43 تمركز المصور و أمامه ساعة تعمد تصويرها و تشير للثامنة إلا ثلاثة عشر دقيقة ، و هذه اللحظة موافقة في النشيد لكلمة ــ إخوتي هيا للعلا سعيا ــ ،، فماذا تعني هذه الحركة و هذه الرسالة ؟؟ ،، أترك لكم حرية التفكير و التخمين، لكنني أشم من بعيد رائحة الحساء الأمريكي يطبخ، و ترامب لم ينسى مساندة النظام المغربي لهيلاري كلينتون ب 12 مليار سنتيم من عرق الشعب المغربي الكادح ، و السلام.
24 - خالد الخميس 11 يناير 2018 - 22:50
نشكر هذا الرجل الذي هو رمز للاخلاق الفاضلة التي يتميز بها الشعب الامريكي العزيز على قلوبنا والذي أتمنى له كل الخير والمزيد من الازدهار
وأتمنى من كل المسوءولين في الولايات المتحدةالامريكية بتوخي الحذر والعمل على توحيد الصف ونبذ الانشقاقات الحاصلة فالشعب الامريكي محتاج إليكم ويريد منكم العمل على حل جميع المشاكل التي يعاني منها
والمغرب هو داءيما وأبدا مع الشعب الامريكي
25 - الادريسي الخميس 11 يناير 2018 - 22:51
انسانيا،اقول للعازف الامريكي،شكرا لك على هذا الشعور النبيل،ونبادلك والشعب الامريكي التقدير والاحترام،نعم في هذه الحدود الانسانية،ماعذا ذلك،الشعب المغربي واع كل الوعي،ومقدر لمسووءليته التاريخية.
26 - Abdeloihid الخميس 11 يناير 2018 - 22:52
شكرا لك يا سيد انطوني .عمل جيد نهنئك فعلا بهديتك للمغرب .
27 - Aziz الخميس 11 يناير 2018 - 22:52
عزفه النشيد الوطني.يعبر عن حبه للمغرب ورسالة الى دعم أمريكا لصحراء المغربية.و امريكا مع وحدة المغرب من طنجة الى الكويرة .برعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
28 - المخاربة الخميس 11 يناير 2018 - 23:19
المغاربة رجعو فحال حشى الناس. ماكيعرفو والو من غير الانتقاذ و الحاضيه. بنادم كينتاقد واحد دبلوماسي و كيعزف. و هو مسكين حتى البكالوريا ماقدر ينجح فيها. ماكيشوفوشي راسوم مكيعرفو يعملو حتى حاجه و مكلخين. بسالتو و حماضتو متخلفين عقليا
29 - oujdi الخميس 11 يناير 2018 - 23:26
a la rigueur il connait l'hyme national et les paroles
il y a des marocains qui ne connaissent pas l'hyme et les paroles
30 - abdocasa الخميس 11 يناير 2018 - 23:42
merci Mr Antony pour ce morceau qui représente beaucoup pour nous ;et comme je le dis toujours attention il y a toujours des intrus dans les commentaires qui veulent créer des problèmes avec les amis du Maroc
31 - بركاك في الطاليان الخميس 11 يناير 2018 - 23:42
اسلوب جيد.... انها السياسة. ممكن ايعملها مع ايطاليا فرنسا... عادي.....
المهم ماتعولوش على امريكا اولا اسراىل
عولواا. على الله او راسكم... فقط.....
نحن نحكم بالظاهر، والله يحكم على الباطن.
32 - معلقة الخميس 11 يناير 2018 - 23:46
ما آثارنا في الفيديو أثناء العزف الكاميرا كانت تلتقط صور بالغرفة والتقطت الكاميرا ساعة ! تعمد المصور اظهارها المغرب مسألة وقت مثلا فهمت ما فهمت واش فهمتو؟ الله يحفظ بلادنا من كل سوء
والله اعلم
33 - اللورد مكماهون الخميس 11 يناير 2018 - 23:47
تذكرني هذه المعزوفات برسائل مكماهون إلى الشريف حسين ، و ماذا كان سايس وبيكو يفعلان في نفس الوقت كان يقتسمان الحلوى ، تقرير مسرب من وزارة الدفاع الأمريكية يفيد ان الولايات المتحدة الأمريكية تستعد لغزو عسكري لغرب القارة الإفريقية والسيطرة بالقوة على منطقة الصحراء الكبرى بما فيها المغرب والجزائر ، السيناريو الأمريكي تقبل للتنفيد في ظل فقدان أماكن حيوية في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى لقطع الطريق على التنين الصيني المقال العقول الراقية فقط
34 - عابر السبيل الخميس 11 يناير 2018 - 23:50
انطوني علمنا درسا قويا جدا حول الوطنية ... لقد استغرق الوقت الكثير ليتمرن ليل نهار ليعزف النشيد باتقان ... أما أنا فجئت الى هنا لأضع تعليقا كما العادة ولم أعطي وطنيتي ولو دقيقة وقت ﻻبدع ولو شيئا بسيطا كمعزوفة انطوني بغض النظر عن الحقد والوساويس والنقد وكثرة الكلام والبطولات الاجتماعية في الحديث .... نحن نعيش دائما في هواجيس المؤامرة ... ان أردت أن تحطم شخصا في مجتمعنا قل له ان وجهك شاحب ولست بخير في الصباح المشرق سيموت رغم أن الأمر ليس حقيقة فقط نخاف من المؤامرة من المستقبل من النجاح من المضي الى الامام وننسى بأن فوق الماكرين خيرهم وخالقهم ... لنصفي قلوبنا ونتيقن بدون شك بأن الله سيوفق هذه البلاد اذا آمنا بقدراتنا أكثر مما نؤمن بهواجسنا ومخاوفنا فهذا سر تقدمهم . اللهم احفظ بلادنا من كل شر يا أرحم الراحمين
35 - ahfir الخميس 11 يناير 2018 - 23:57
هو يقرأ المقاطع الموسيقية ويترجمها إلى أصوات. أين هو المشكل؟أي عازف للبيانو متمكن يستطيع فعل ذلك .هذا الشخص لا يحفضه عن ظهر قلب.كفى...؟؟؟
36 - قلم حبر غير جاف الخميس 11 يناير 2018 - 23:58
المغرب أول دولة اعترفت باستقلال الولايات المتحدة الأمريكية عن التاج البريطاني والتي بدورها كانت أول دولة اعترفت بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني. فالخل على دين خليله، فلينظر أحدكم من يخالل.
37 - ABD الجمعة 12 يناير 2018 - 00:18
ما معنى ان المغرب اول من اعترف باستقلال امريكا اوا من بعد، لا تزيد ولا تنقص هده العبارة من شيء امريكا تعرف حسب دراستها للشعوب من اين تاكل الكتف، ولا تتعامل الا بمقتضى مصالها الاستراتيجية والازمة التي وقعت بعد الربيع العربي عرت كل شيء بينت عن التعاطف الا محدود مع اسرائيل والمخطط الصهيوني كما عرت الاحدات عن نواياها الخبثة اتجاه عالكمنا العربي والاسلامي كما اماطت اللثام عن الجشع والاستحواد اتجاه الشعوب كما اظهرت الاحداث عن التنكر للعرب المتملقين والمنافقين اتجاه قضايانا المصيرية وعلى راسها القدس.
38 - مغترب الجمعة 12 يناير 2018 - 00:19
السيد تيعزف نشيد لحنو فرنسي بأمر من المقيم العام الفرنسي ليوطي!فين هو المشكل!!؟
39 - سمية الجمعة 12 يناير 2018 - 00:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أعشق النشيد الوطني
40 - Artiste الجمعة 12 يناير 2018 - 00:49
Bravo et merci pour ce diplomate américain avec ce geste de modestie qui prouve sa grande symphatie pour notre pays.C'est magnifique et c'est talentueux.
41 - ص.م الجمعة 12 يناير 2018 - 02:48
هده رسالة دعم امريكية لمغربية الصحراء. شكرا جزيلا لهده الالتفاتة.الدبلوماسية الدكية. ونحن كدلك نكن لكم ايها الشعب الامريكي الحب والاحترام.والمغرب من البلدان الاواءل التي اعترفت بامريكا .نرجو مراعاة دلك .في الرقي بالعلاقات المغربية الامريكية في شتى المجالات.وشكرا.
42 - غنيلي شواي شواي الجمعة 12 يناير 2018 - 03:13
اضحكني ءولاءك الدين يقولون شكرًا القنصل . امريكا ليس لها أصدقاء بل لها ماتسميه "........" حلفاء تمص دماءهم فقط . اما المغرب كدولة فقيرة ليس لها الا ان تقول " المغرب هو اول دولة اعترفت بالدولة الامريكية " هدا الكلام كان يشفع للمغرب زمان. اما الان فءنه زمن البيزنس .عندك يستقبلك الرءيس الامريكي مع عندكش يعزف لك القنصل الامريكي
43 - samir الجمعة 12 يناير 2018 - 05:37
Drapeau conçu par Lyautey
Musique conçue pas Mohamed abdelwahab
Paroles=???1
qu'elle grandeur d'âme c'est
44 - دا الحوس الجمعة 12 يناير 2018 - 08:53
من زاوية أخرى لقد درس الامريكان الموسيقى في مدارسهم كدراستهم للغة فاتقنوها. اما نحن هل يستطيع مسؤول من مسؤولينا عزف ولو مقطعا بسيطا؟يجب تدريس الفنون في مدارسنا !!!
45 - المهدي الجمعة 12 يناير 2018 - 09:35
النشيد الوطني :
موسيقى:(Leo morgan )وهو قبطان فرنسي
بطلب من Lyautey في فترة االاستعمار
الكلمات: أدخلت في ما بعد(1970)على المو سيقى وهي من شعر السيد علي سقلي الحسيني.(wikipedia).
46 - عبد الصادق لخديم الجمعة 12 يناير 2018 - 10:11
الشكر موصول للدبلوماسي الامريكي على اهتمامه الرائع بذكرى تقديم وتيقة الاستقلال التي قدمها اولائك الابطال الاشاوس الذين لم يكونوا في يوم من الايام يعلقون فشلهم وتخلفهم على شماعة عداوة امريكا او اسرائيل بل اخدوا المبادرة وتحدوا الاحتلال الفرنسي وطالبوه بالخروج من بلادهم والامريكيون يعزفون معنا انشودة الحرية التي يقدسونها وبهذه المناسبة لا يفوتني ان اهنئ المغاربة "مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا "
47 - مواطن2 الجمعة 12 يناير 2018 - 11:02
بعد قراءة التعاليق تبين ان هناك من يحب الانتقاد للانتقاد فقط....هدا دبلوماسي امريكي عزف النشيد الوطني المغربي.....فما العيب في دلك ؟ويتعرض للكثير من الانتقادات...وادا افترضنا ان احدا من المغاربة بنفس الدرجة قام بعزف النشيد الامريكي لكانت النتيجة مخالفة.....قد ينال جائزة او وساما على دلك...الدبلوماسي الامريكي لا يحكم حتى يقال له ما قيل....بالعكس ارى انه يعطينا دروسا في الاحترام ....وسياسة بلاده ليس مسؤولا عنها....انني سمعت النشيد واعجبت بعزفه خاصة انه من اجنبي...ولم اسمع احدا من المغاربة عزف النشيد على العود او البيانو اوالكمان على حد علمي....هدا رايي ولا افرضه على احد....ومن حسن المعاملة....احترام الغير.
48 - حمد الله الجمعة 12 يناير 2018 - 11:44
شكرا لك على هده المشاركة وعلى عواطفك الطيبة بعزف نشيدنا الوطني . واتمنى لك مقاما طيبا في المغرب . فهو بلد مضياف وبلد السلم والسلام.
شكر ا لك مرة اخرى .
49 - بودواهي امين الجمعة 12 يناير 2018 - 12:05
المغرب أول دولة في العالم اعترفت باستقلال الولايات المتحدة الأمريكية وليس من الأوائل كما يقال لكن هذه الاخيرة تعلم علم اليقين تاريخ المغرب وحدوده شرقا وجنوبا والتأكيد جاء على لسان بيل كلينتون الرئيس السابق وبما أن الولايات المتحدة هي دركي العالم وهي الناهي والمنتهي لما لا تعترف بمغربية الصحراء وتوقف الجزائر عند حدها او تتدخل وارغام المرتزقة على قبول المقترح المغربي بدلا من القول بأن المقترح المغربي ذو مصداقية كلام الماكرين لا ثقة في العم سام فهو لا يهمه إلا مصالحه إشعال فتيل الحروب وإثارة الفتن لكي يبيع أسلحته كي ينمي اقتصاده
50 - حيمود الجمعة 12 يناير 2018 - 12:21
هذا شرف كبير أن يعزف دبلوماسي أمريكي نشيدنا الوطني بشكل راقي و حضاري فلا داعي للإنتقاذ الجاهلي كيف ما كان يجب أن تعلم كيف تكون المرونة و الدبلوماسية و نكون إجتماعيين شوي و لا يكون دائما سوى سوء الظن فهذا تشريف و ليس تكليف من شخص يعتبر ضيف من دولة من الدول العظمى لا حاجة لها بما يفكرون به الآخرين من الحيل و التملق لا أبدا يجب أن نكون متحضرين و متأنين و في نفس الوقت واعيين بما يدور حولنا ونعرف العدو من الصديق لكن مطلوب أن نعامل الدبلوماسية بالدبلوماسية و نقترب من كل من يقترب بدون إسائة للعلاقة و التفكير دائما سلبين . العالم كله يعلم أن المغرب هو أول بلد إعترف بإستقلال أمريكا كدولة ذات سيادة فين المشكل هم كذلك يعرفون ذلك. أرجوكم لا تحرمون من التعرف على من يدق بابنا بدون حقد و لا كراهية و لا عنف. شكرا سيدي على أدائك الرائع و أهلا و مرحبا بك فدول الحضارات و السيادة.
51 - ايت السجعي الجمعة 12 يناير 2018 - 12:23
هو ليس الاول ولا الاخير الذي يعزف النشيد الوطني المغربي بل ان كثيرون عزفوا النشيد الوطني المغربي منهم صينيون وامريكان وغيرهم : يبدو ان جمالية نشيدنا الوطني تجعل الجميع يعشقه.
رحم الله الملك الراحل الحسن الثاني وحفظ المغرب من كل مكروه.
52 - محمد قاسي الجمعة 12 يناير 2018 - 14:19
تحياتنا للسيد انطوني على هذه الخطوة الموسيقية ،بعزفه للنشيد الوطني في هذه المناسبة الغالية عند الشعب المغري، وكل ما نتمناه من الإدارة الأمريكية أن تتحرك بخطوات سياسية فعالة، لدعم المملكة المغربية بخصوص سيادتها المشروعة على أقاليمها الصحراوية، فالمملكة المغربية قدمت الجميل لأمريكا ،كونها أول دولة تعترف بآستقلالها، والتاريخ يشهد على ذالك..
53 - الرابحي الجمعة 12 يناير 2018 - 15:07
لعب موسيقى لحنها ( ليو مورنغ )و لأن أصلها موسيقى غربية و ليست مغربية والناس تقول ما لا تعلم !!!
54 - marroqui الجمعة 12 يناير 2018 - 17:40
لا أفهم لماذا يستهزيء بعض الناس من هذا العمل. ويعتبرون ذلك (النشيط الوطني المعروف من ديبلوماسي أمريكي) يدخل في إطار المؤامرة. يا عجبا من بعض التعليقات. نحن نعتبر هذا العمل عادي و نهتم بأن يعزف العالم كله النشيط الوطني و يتغنون به وبحفظوه. هذا فخر لبلادنا ولعلمنا ولثقافتنا الرائعة. شكرا السيد الدبلوماسي الأمريكي. هذا رائع.
55 - Huhu الجمعة 12 يناير 2018 - 21:12
من لاحض ما ما يوجد وراؤه في الخريطة
56 - لبنى السبت 13 يناير 2018 - 10:18
لو كان درنا الخير فبعضنا منتسناوش الاجنبي يعثرف بنا. نخدمو الشان العام بضمير حي ومسؤولية باش نهضو بلادنا على جميع النواحي .يد واحدة ما تصفق الناس الشرفاء قليلون في هذا الوطن العزيز.بل العديد منهم شد الرحال الى خارح الوطن.الله ياخد الحق في من اراد الذل و الهوان للوطن.
المجموع: 56 | عرض: 1 - 56

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.