24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. حالات تبييض الأموال في مصارف أوروبية تكشف اختلالات الرقابة (5.00)

  2. عشرات المتطرفين يقتحمون باحات المسجد الأقصى (5.00)

  3. صعوبات التعلم لدى تلاميذ تثقل كاهل أسرهم بأعباء نفسية ومادية (5.00)

  4. ندوة دولية بمراكش تثير احتجاج اسليمي وطارق (4.00)

  5. درك السوالم يفكّ لغز مقتل "كسّال" نواحي برشيد (4.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عين على الفايسبوك | المالوكي: فاجأني تواجد "جيدو إسرائيل" في أكادير

المالوكي: فاجأني تواجد "جيدو إسرائيل" في أكادير

المالوكي: فاجأني تواجد "جيدو إسرائيل" في أكادير

بعد الجدل الذي أثارته مشاركة إسرائيل في البطولة العالمية لرياضة الجيدو بمدينة أكادير، سيما بعد رفرفة علمها وترديد نشيدها، خرج صالح المالوكي، رئيس المجلس الجماعي لأكادير، ليعبر عن موقفه من هذه المشاركة التي استأثرت باهتمام الرأي العام.

وكتب المالوكي، المنتمي إلى حزب العدالة والتنمية، في تدوينة له على "الفايسبوك"، أن "موقفنا من الكيان الصهيوني ومن التطبيع معه معروف وثابت، وقد أكدنا عليه مرارا وفي مناسبات مختلفة".

وأضاف: "عندما نُستدعى لاجتماعات معينة تحضرها السلطات المحلية والمصالح الخارجية وجامعة مغربية لرياضة معينة، ونعلم أن هناك اتحادا دوليا اختار أكادير لتنظيم بطولة دولية، فإننا ابتداء نرحب بالأمر لأن هذا من شأنه تنشيط المدينة وترويجها سياحيا دون أن نعلم بتفاصيل الوفود المشاركة"، قبل أن يشير إلى تفاجئه بـ"مشاركة الصهاينة". وزاد: "نحن معنيون بالتعبير عن مواقفنا واتخاد الإجراءات الممكنة حسب كل ظرفية، أما غير ذلك فهناك جهات أخرى تتحمل المسؤولية فيه".

جدير بالذكر أن إسرائيل تشارك في هذه البطولة العالمية، إلى جانب 38 دولة أخرى، وفي الوفد العبري تسع لاعبات، بينما عزف النشيد الإسرائيلي في القاعة عقب فوز لاعبتين من هذا البلد، وهو ما دفع بعض الحاضرين إلى التعبير عن احتجاجهم بالمغادرة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (29)

1 - الحسين الأحد 11 مارس 2018 - 04:29
هذا هو الدليل القاطع على ان المغرب تحكمه حكومتان او ما يسمونها الدولة العميقة. هي التي بيدها زمام الامور .
والدولة الثانية هي للمستضعفين والمغلوبين على امرهم.
والا كيف دخلوا الصهاينة المغرب وكيف استطاعوا ان يحصلوا على التاشيرات لدخول المغرب والمشاركة في تظاهرات رياضية.
هل تظنون ان السلطات المغربية ليس على علىم بهم ؟ بلى يعرفون وما خفي اعظم.
وغدا سيخرجون بالاعتدارات والتأويلات الخ.
2 - maghrebi الأحد 11 مارس 2018 - 04:36
القانون الدولي للرياضات لا يعترف بالسياسة وكل دولة معترف بها في الأمم المتحدة لها الحق في المشاركة بغض النظر عن الثوابت الخاصة لكل دولة أو مجموعة دولية. والحل هو الابتعاد عن تنظيم ما هو دولي سياسيا كان أو اقتصاديا أو رياضيا أو غيره. وعليكم أن تقبلوا مشاركة الفريق الوطني الإسرائيلي في مونديال 2026 إذا تشرفنا بتنظيمه وإذا تأهلت له إسرائيل حتى لا تملأوا الدنيا بكاء ونحيبا أنتم ومنافقو مناهضة التطبيع.
3 - غيور الأحد 11 مارس 2018 - 04:48
لوعندنا المساءلة والمحاسبة في هذا البلد لاعتقلوا كل من قدم التسهيلات للوفد الصهيوني لدخول والمشاركة في هذه التظاهرات الرياضية وغيرها. لكن للاسف الشديد الشعب مغلوب على امره جل تفكيره في الغداء والعشاء الامن من رحم ربك وقليل ماهم.
4 - timjichte الأحد 11 مارس 2018 - 06:17
هذه تظاهرة عالمية رسمية تستضيفها أكادير ويعني أن ترحب بجميع المشاركين.ونحن بصد تنظيم مونديال2026 وإن تأهلت اسرائيل لهذا المونديال هل نستطيع منعها من المشاركة؟وقبلنا قطر 2022.بطولة منضوية تحت لواء الاتحاد الدولي وهو من يسيرها ويحدد المشاركين فيها نحن فقط منظمين...
5 - وطني مثلي الأحد 11 مارس 2018 - 07:17
أين المشكل فحتى البوليزاريو حين سيتم الاعتراف بهم كدولة سيستضيفهم المغرب بحفاوة و كرم المعهود علينا كمغاربة
6 - خالد الأحد 11 مارس 2018 - 08:28
من إستضافوا هؤلاء القتلة و نحن نعلم أن فئة و هم قلة قليلة من الأمازيغ خونة للوطن و للقضية الفلسطينية وراء هدا
7 - العمالي عبد العزيز الأحد 11 مارس 2018 - 08:35
قلتم بأنكم لم تطلعوا على الوفود المشاركة. أليس هذا نوع من التحايل؟ نستقبل وفدا ولم نعرف من الأعضاء ولو كان هناك اعدائ؟ (كمرتزقة البوليساريو مثلا) من فضلك لا تستحمروننا.
8 - Md bihi الأحد 11 مارس 2018 - 08:38
أول خطوة يلزمك إتخاذها أنت ومجلسك « الموقر » هو تقديمكم لإستقالتكم تعبيرا على رفضكم لمشاركة الوفد الصهيوني في هذه التظاهرة الرياضية الدولية بغض النظر عن من يتحمل المسؤولية ، عدى هذا فكلكم مسؤولون . أما التنديد والشجب ، فكلام يردده من لا حول له ولا قوة .
9 - ali الأحد 11 مارس 2018 - 09:06
على من يضحك هادا الشخص فأنت مسؤول عن المدينة من بعد ممتل صاحب الجلالة وهو الوالي والمفروض أن تظاهرة كهاته وبهادا الحجم على الأقل سوف يتم مواكبتها من طرف مصالحك وتخرج اليوم علينا بهادا التصريح يا لا البهتان فكفاك انك قلبت كل الموازين في عاصمة سوس فالمشاريع التي تباشرها مصالحك يشوبها كتير من الغموض عدا احتكار مجموعة من المقاولين السوسيين المحضوضين لكل المشاريع ناهيك على تلك القرارات لتفويت عدة عقارات في ملك البلدية في غفلة من الجميع للمنعم عليهم اما القرارات التي كانت مكتسبات لصالح سكان مدينة أكادير في عهد القباج فقد تم الرجوع عنها في عهدك خلاصة القول حاضرة سوس تعرف أكبر فوضى في التسيير في عهد المالوكي فانقدوها من هادا الآفاق فهو يعتبرها ضيعة في ملكه.
10 - قتلة الاطفال الأحد 11 مارس 2018 - 10:01
أصبح الواحد يخجل من أن يقول أنه مغربي بهدلو لبلاد تستقبلو محتل أرض المسلمين المغتصب قتلو و خربو و شردو العائلات أم أصبح الأمر عندكم عادي فسبتة و مليلية محتلة و جزر الكناري و زيد عليها الصحرا من 75 و حفنة أشخاص بهدلتكم
11 - عبد الرحمان الأحد 11 مارس 2018 - 10:11
عدر أقبح من زلة . ادعاء انه لا علم له بحضور الصياهنة في ملتقى رياضي بالمدينة التي يشرف على تدبير شأنها أكبر برهان على جهله بما يقع بالمدينة . هناك عضو يشرف على قطاع الرياضة في مجلسه و هناك من تطرق إلى حضور الصياهنة في الإعلام الجهوي والفضاء الإلكتروني و أصدقاء له نددوا بالحضور الصهيوني . أدن لا داعي للكدب والتجاهل واستغباء القراء . بل قل ان حضورهم لعبة فوق المسؤلية التى تتحملها ومستواك السياسي في المجتمع . لا حاجة انا بالكراكيز اكادير تريد رجالا قد كلمتهم . لا يكدبون ولا يستغبون الناس
12 - منير الأحد 11 مارس 2018 - 12:47
رئيس مجلس المدينة يمارس علينا التقية بقوله إنه لا يعلم تفاصيل الوفود المشاركة. بل كان يعلم وكان يرجو أن تمر الأمور دون مشاكل. كم أنتم كذابون يا بواجدة
13 - لطفي الأحد 11 مارس 2018 - 13:37
أظن ظنا راسخا أن السيد المالوكي يعيش في العالم أصلا.لأن إسرائيل هي ليست كيان ولكنها دولة قائمة وتمتلك أسلحة نووية ولها سفراء وثمثيليات في كل الاصقاع ولها علم ونشيد وعملة ووزن دولى.فلما عنصر المفاجأة من مشاركتها في الرياضة؟أعلم أنه في السنوات القادمة سيمد كل العرب يدهم لإسرائيل وعساها ترضى!!!!!!
14 - Anir الأحد 11 مارس 2018 - 13:51
واين هو المشكل في كل هذا؟
نحن أحرار في بلدنا نستقبل من نشاء ونرفض من نشاء.
من لديه مشكل مع إسرائيل فاليذهب هناك لتصفية الحسابات معها.
حنايا خطينا من صداع ومن شي مشاكل. غير خليونا طرنكيييييل Please!
thanks
15 - سمية الأحد 11 مارس 2018 - 13:53
علاه مال اسرائيل ماشي بشر كلنا بني آدم صلى الله عليه وسلم
16 - اسماعيل الأحد 11 مارس 2018 - 13:59
مجموعة من المطلعين يعتبرون أن الكيان الصهيوني معترف به ولا يجب أن نمنعهم والسياسة لا تدخل فالرياضة وما غير ذلك من الهرطقات، اخاف أن يسجل التاريخ ذلك ويقدر الله يوما ما ويعترف بالبوليساريو كعضو في أحد الاتحادات والاعتراف بها وتدخل مجال الرياضة وتستضيفها دولة فلسطين وتقول هذه دولة معترف بها والرياضة لا علاقة لها بالسياسة، وسنرى آنذاك ردة فعلكم كيف ستكون ووابل السب والشتم والعتاب الذي ستكيلونه لفلسطين، ففكروا نفس التفكير أنها دولة مضطهضة في أرضها وعدو غاشم يقتل أبناءها ويمارس عليها شتى أنواع الاستعمار ويأتي أحدهم ويقول أنها دولة معترف بها ضاربا بعرض الحائط كل الجنود المغاربة الذين توفوا في حرب 67 و73 على يد هذا الكيان الصهيوني
17 - Hasan الأحد 11 مارس 2018 - 14:29
لمادا يحاول البعض الخلط ما بين السياسة والرياضة
الم يكن اليهود في مجتمعنا من قبل كل المدن العتيقة فيها شارع اليهودي (الملاح) حتي البوادي كدلك تتكلمون وانتم تجهلون تاريخ المغرب هل تعلمون انا بعض اليهوديات مرضعنا المسلمات في الصويرة والدار البيضاء في سنوات الجفاف في القرن الماضي
18 - mouatine hor الأحد 11 مارس 2018 - 15:09
رفضت، أول أمس، المصارعة الجزائرية أمينة بلقاضي المشاركة في البطولة العالمية للجيدو التي تحتضنها مدينة أغادير المغربية بارك الله فيها
19 - كمال الأحد 11 مارس 2018 - 15:28
16
فصائل من المقاومة الفلسطينية تحضر مهرجانات البولزاريو في تندوف بشكل دوري.
لم نسمع قط من السلطة الفلسطينية أنها تعترف بأن الصحراء مغربية.
دول عربية مجاورة لإسرائيل لها علاقة كاملة مع اسرائيل وتركيا ايظا
الفلسطينيون انفسهم يتعاملون بشكل طبيعي مع دولة إسرائيل

اذن والحالة هذهِ ماذا تريد أن نفعل ياسيدي..
هل تريد أن نكون بابويين أكثر من البابا.
اظن ان لدينا من المشاكل وعلى جميع الأصعدة ما يكفينا وليس في صالحنا أن نبحث عن مشاكل أخرى مع دول أخرى. والسلام
20 - marocain الأحد 11 مارس 2018 - 16:11
إذا كانت السياسة تفرق الشعوب،فإن الرياضة توحدها...هذا على الأقل ما تعودنا على سماعه في مختلف المنابر....إذا كانت هذه قناعة لدى الجميع،فأين العيب في مشاركة رياضيات من إسرائيل؟؟!!....وما فائدة تصريح مسؤول البيجيدي بأكادير!!الرياضيات شاركن وفازت منهن اثنتان وعزف النشيد الإسرائيلي.....ولي عطا الله عطاه.....غريب أمركم في البيجبدي!!!!
21 - انبعاتي الأحد 11 مارس 2018 - 17:43
سؤال للسيد المالوكي من اين جاووا بعلم الكيان الصهيوني وموسيقى النشيد الوطني للصهاينة اليست مصالح سيادته المنوط لها باللوجستيك الخاص بالتظاهرة. الم تطلع مصالح المجلس على لوائح الدول المشاركة. ادا لم تكونوا تعلمون من دخل مديينتكم من المشاركين في تظاهرة دولية فكيف هيأتم المسكن والاكل والنقل والتداريب وغيرها من اللوجستبك... على كل سيسجل تاريخ هذه المدينة ان في عهد العدالة والتنمية وفي عهد سيادتكم بالدات رفرف علم الصهاينة في سماء مدينة الانبعات.
22 - سيدي بيبي تحت المجهر الأحد 11 مارس 2018 - 18:36
لمثل هذه الأحداث يحتكرون المعلومة ويضعون الجميع أمام الامر الواقع/////لكن هيهات هيهات سنملؤ الدنيا ضجيجا ///نحن في صف المظلومين فلسطينيين كانوا أو غيرهم فوق هذا الكوكب مهما تجبرت الصهيونية العالمية///لم ولن نترك لكم صوتنا تتلاعبوا به //// أننا نعي ونعلم علم اليقين أننا تربطنا علاقات قانونية مع المؤسسات الدولية وجب علينا احترامها //////لم ولن ادعك تصادر رأيي في منظمة صهيونية عالمية تكسر عظام الاطفال////ملاحظة:شعار تظاهرتكم اكادير أرض التسامح ومن بين أسماء فرقهم الرياضية للسلة التي بهدلها جمهور تركيا((((((بانيها شارون)))) لن ننسا جرحك يا صبرا ويا شاتيلا لن ننسى اجثتات شجرة الزيتون الشجرة المباركة في الكتب السماوية//// التحية والاحترام لمن يغرسون حب ألا نسانية
23 - sifao الأحد 11 مارس 2018 - 22:20
المغرب عازم على الترشح لاستضافة مونديال 2026 ، اذا حضي بشرف الاستضافة وتأهلت اسرائيل للمونديال وربما لمواجهة المغرب البلد المستضيف ، هل سيعتذر المغرب على تنظيم هذه التظاهرة لان اسرائيل ستشارك فيها ؟ وهل سيمتنع المغرب عن مقابلة اسرائيل في المونديال ؟ لا تخلطوا السياسة بالتزامات الدولة ، المغرب جزء من العالم ومصلحته اولى من فلسطين ، كونوا عقلاء بدل مندفعين حتى لا تهزمكم اسرائيل في الرياضة كما هزمتكم في السياسة والحرب...
24 - شاكر هللال الاثنين 12 مارس 2018 - 14:22
الى تعليق 6 - خالد
سبحان الله وتحمل الامازيغ الطيبين هذا
وماذا عن العرب اللى فى الخليج وليس الشعب وانما الحكومات سمحو
للصهاينه
25 - امازيغي سوسي الاثنين 12 مارس 2018 - 20:27
البيجيديون لا يفرقون بين السياسة والرياضة والايديولوجية .
26 - Madrilaine الاثنين 12 مارس 2018 - 21:30
ا لى 5 - وطني مثلي
الدولة الوحيدة التي تسمح للاسرائيليين المزدوج الجنسية اسرائيلية/ مغربية هي المغرب و يسمح لهم بالدخول بدون تاشيرة و هذا امر من الملك السابق و لا داعي للتفاصيل. المغرب مفتوح لكل من هب و دب و المواطن المغربي لا يسمح له ان يقول كلمة واحدة في وجوه الصهاينة و لن تعلم بهذا لقد ضيعت نصف من حياتك.
27 - momo mati الاثنين 12 مارس 2018 - 23:49
السياسة ميدان خطيرجدا، لا يمتهنها الا المنافقون والكذاب والمتملقون. وللذين لا يفهمون في السياسة خليوها عليكم ف التيساع. عليكم بقراأة le Prince ل Machiavili لكي تفهمو.
28 - jakane الثلاثاء 13 مارس 2018 - 20:32
الاسرائيليات فزن بالميداليات وتركن العمدة وجماعته في عصبيتيهم يعمهون، لا رياضة ولا قدس ولاهم يحزنون.
29 - أبو خالد الاثنين 26 مارس 2018 - 13:33
مع احترامى للسيد المالوكي أهمس فى أذنيه أن تدبيره لشؤون مدينة أكادير كارثي على أكثر من مستوى.فالأزبال فى الأحياء الشعبية متناثرة فى كل مكان والملك العمومي أصبح ملكا خاصا لبعض الفئات بحيث أصبح الراجل لا يجد له ممرا فى بعض الأماكين ناهيك عن الفوضى العارمة فى وقوف السيارات. أنقضونا من هذه الكوارث جزاكم الله خيرا.
المجموع: 29 | عرض: 1 - 29

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.