24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. عمى طفلة يضاعف محنة أسرة ضواحي تونفيت (5.00)

  2. رفض تكليفات تدريس اللغتين العربية والفرنسية يوحّد أساتذة الأمازيغية (5.00)

  3. تصنيف "فيفا" يضع المغرب في المرتبة 45 عالميا (5.00)

  4. أكاديمية المملكة تستشرف مستقبل العالم في الثلاثين سنة المقبلة (5.00)

  5. ميركل تقامر بقانون جديد لجذب العاملين من خارج الاتحاد الأوروبي (5.00)

قيم هذا المقال

2.60

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عين على الفايسبوك | الداخلية تجر ناشري "فيديوهات مفبركة" إلى القضاء

الداخلية تجر ناشري "فيديوهات مفبركة" إلى القضاء

الداخلية تجر ناشري "فيديوهات مفبركة" إلى القضاء

أعلنت وزارة الداخلية أنه "تم إبلاغ السلطات القضائية المختصة قصد فتح تحقيق في ترويج صور لمصابين بجروح في وقائع جرت بالشرق الأوسط والادعاء أنها لأعمال عنف مارستها القوات العمومية بإقليم جرادة".

وأوضح البلاغ المتوصل به من طرف هسبريس، اليوم الخميس، أن "بعض الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عمدت إلى ترويج صور لأشخاص مصابين بجروح، في أحداث إجرامية مختلفة وأخرى توثق لوقائع جرت ببعض مناطق الشرق الأوسط، والادعاء كذبا أنها تتعلق بأعمال عنف ممارسة من قبل القوات العمومية بإقليم جرادة".

"نظرا لخطورة هذه الأفعال والادعاءات المغرضة، التي من شأنها تضليل الرأي العام، والتأثير سلبا على الإحساس بالأمن، وإثارة الفزع بين المواطنين، تم إبلاغ السلطات القضائية المختصة قصد فتح بحث في الموضوع لتحديد هويات الأشخاص المتورطين في الترويج لهذه الافتراءات والمزاعم، وترتيب المسؤوليات القانونية عن ذلك"، تقول وزارة الداخلية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (22)

1 - مواطن حر الخميس 15 مارس 2018 - 12:23
و مذا عن فيديو دهس المواطنين من طرف القوات القمعية هل هو أيضا من الشرق؟؟؟
2 - انور الخميس 15 مارس 2018 - 12:28
يجب معاقبة من تخول نفسه زعع الرعب بين افراد الشعب. و محاولة تضليل العدالة. علامات التخلف لا زالت واضحة للاسف في مجتمعنا المغربي.
3 - farid الخميس 15 مارس 2018 - 12:33
و ماذا عن الصحافة التى وثقة الكل ولم تنشره ، هل هناك مكافأة مثلاً
4 - amine27 الخميس 15 مارس 2018 - 12:33
صحيح تم نشر صورة سيدة مصابة في سوريا على اساس انها في جرادة في عدة صفحات وجد الضرب بيد من حديد على ناشري الفتن و الخارجين عن القانون
5 - متتبع الخميس 15 مارس 2018 - 12:35
احييى هذه الخطوة و اتمنى لو توسع لتشمل ساءر الفيديوهات التي تحمل الاخبار الكاذبة والاخبار التي تنشر الكراهية
6 - amine ka الخميس 15 مارس 2018 - 12:42
أحسنتم فعلا في هذه المسألة ، لما لها من ضرر على نفسية المتلقي و محيط الشخص المستهدف
7 - simo espana الخميس 15 مارس 2018 - 12:45
c et malheureux ....ministere de l interieur c est elle qui est toujours seorieuse et dit la verite ....et les autres diffusent des videos fabriques.......personne ne crois tes mensonges.....vraiment hier a JERADA c etais terrible et sauvage l intervention de lordre publique
8 - مغربي رغم الظروف الخميس 15 مارس 2018 - 12:57
تشويه صمعة المغرب من أولويات أعداء الوطن ،وهذا لا يعني أطرافا خارجية ،فهناك خلايا نائمة تتحدث وتنوب عنهم ،فتبحث عن المشكل البسيط لتجعل منه الكارثة،وتبحث عن زلة لسان لتجعل منها تصريح رسمي ،نعم هناك مشاكل لكن هذا لايعني أن أكون طرف في تشويه وزعزعة إستقرار وطني ،لاسيمى أن بعض أعداء الوطن ينفقون مالا ينفقونه عن شعوبهم لا لشيء إلا للتشويش والعرقلة ،فسامحوني على هذه الكلمة •الإمارات •هي السبب ،خصوصا الإتفاقات الأخيرة مع قطر فسندخل في منعرج سياسي مهم وحساس ،نرجو أن نكون فيه الطرف الغالب •••الوطن وطن ولو كره الخليجيون•••
9 - مواطن2 الخميس 15 مارس 2018 - 13:00
من اسباب تاجيج الشارع هو نشر فيديوهات مفبركة لاحداث وهمية او وقعت خارج الحدود.....هنا ياتي دور المسؤولين عن هذا الشان ..وكل من تورط في اعمال من هدا النوع يجب معاقبته بالاقصى....لان اعمالا من هدا النوع قد تتسبب في امور خطيرة .... قد تعد خسائرها بالملايير مع عرقلة اي تقدم للبلاد....هناك امور لا يجب التهاون فيها .
10 - خنيفري الخميس 15 مارس 2018 - 13:02
لانقبل من ينشر إدعاءات كاذبة على وطننا الحبيب وهذا نابع من قناعة تامة. ولكن يجب على السلطة أن تحترم حقوق المواطنين دون قيد أو شرط
11 - أمير بلا إمارة الخميس 15 مارس 2018 - 13:03
للأسف يسهل التلاعب بالشعوب المتخلفة، كيف لا ونسبة الجهل الثقافي تناهز 95 في المئة. لايكفي أن تعرف كيف تقرأ، الأهم هو أن تعرف كيف تحلل الخبر، يجب إعمال العقل في أي مسألة. الأغلبية تتلقى الأخبار وتشاركها وتروج لها بدون تمحيص ولا تدقيق.
شعوب مصادر أخبارها الفيسبوك والواتساب وباقي وسائل التواصل الاجتماعي. شعوب تصدق أي شيء يدغدغ عواطفها ويغدي استعلائها الوهمي.

في ظروف كهذه على السلطة ضبط هذه التصرفات اللاأخلاقية واللامسؤولة وسن قوانين تجرمها
12 - wood الخميس 15 مارس 2018 - 13:05
ما يحدث في سوريا سيتم نسبه للمغرب ، و ما يحدث في المغرب سيتم نسبه لسوريا ،و ما يحدث في اليمن ليس حقيقية انما هي حدثت في ليبيا ، و ما يحدث في ليبيا ايضا ليس صحيحا بل هي احداث في اليمن و هكذا دائما بحيت يتيه المواطن و لا يعرف ابدا الحقيقة !!!
13 - salah الخميس 15 مارس 2018 - 13:27
و ماذا عن فضيحة اذاعة التلفزة العمومية التي نقلت في الاخبار أحداث شغب قديمة في جنوب المغرب على أساس أنها أحداث شغب في الحسيمة لكي يبينوا للمغاربة أنهم مخربون و الحقيقة أنهم أبرياء
14 - بكلي الخميس 15 مارس 2018 - 13:27
هي الدولة عليها ان تكون حازمة وتتابع كل من ارتكب هكدا افعال باقصى العقوبات لانها تعتبر خيانة وترويج للأكاذيب
15 - لفطوخي الخميس 15 مارس 2018 - 13:31
ملكة بلقيس تترأس اجتماعا طارئا حول التشويش عن عرشها
16 - امين الخميس 15 مارس 2018 - 15:09
يلاحقون ثم يلاحقون يلاحقون المواطن في كل شيء في فيسبوك في رزقه في الدقيق في السكر في الغاز في الموانئ في المطارات لكن صور احداث جرادة رايتها على التلفزيون الالماني لم يعد هناك شيء تخفونه اهتمو فقط بكيس مونتانا وادفعو بسخاء فقط سخرت الصحافة منكم
17 - zone sud الخميس 15 مارس 2018 - 15:26
جميل جدا ان تكون هناك مراقبة.والاجمل هو ان يكون هناك قانونا على كل من اراد ان ينشر شيء كيفما كان .ان يدلي باسمه الكامل مع رقم البطاقة مع الوطنية مع اداء الرسوم على كا منشور ،هكدا سنتفادا كل هده المشاكل.
18 - محمود الخميس 15 مارس 2018 - 18:09
لمذا لم تبلغ وزارة الداخلية السلطات القضائية عن الفيديو الذي نشرته فرانس 24 في نشراتها الإخبارية هذا اليوم تظهر سيارات المخازنية تدهس المحتجين ? على المسؤولين في وزارة الداخلية تغيير عقليتهم في التعامل مع الاءحداث اما "لقوالب"اضن انهم أصبحوا حافيين المجتمع المغربي تطور و تغير الا عقلية المسؤولين في وزارة الداخلية يستبدلون عُبَّاد الله و في الحقيقة هم البلداء
19 - uodba oujda الخميس 15 مارس 2018 - 20:48
الشرق الأوسط؟ ههههه حتى المجنون لن يصدق تستركم عن الأفعال الدنيئة منذ متى صارت سيارات القواة المساعدة و الأمن الوطني المكتوبة بالخط العريض تابعة ل سوريا.. ام ان المغرب قام بارسالها إلآ هناك من أجل تهدئة الاوضاع المتوثرة بالشرق الأوسط؟؟
"وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ ۚ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ"
20 - wood à vous الخميس 15 مارس 2018 - 20:52
انت و من على شاكلتك يا wood تتمنى أن يتكرر سيناريو سوريا و ليبيا في المغرب....لكن و الله إن الفشل سيد خطواتك....نحن المخلصين من ابناء هذا الشعب الكريم سنبقى شوكة في حلقكم......لو استشعرنا منك نوعا من الانصاف لناصرناكم....لكنك انت و رفاقك في التعليم منغمسون في فساد المنظومة التربوية ثم تنسبون كل النقائص للآخرين.
21 - Rachid الخميس 15 مارس 2018 - 21:28
اتركو المغرب بسلام . ماذا تنتضرون من الدولة ان تعطيكم . وماذا تعطون للدولة كي ترده لكم . اوروبا تعطي الشوماج لكن يقتطع من اجرة العامل عندما كان يعمل .اما بدون عمل ليس للدولة ماتعطيه . كلامي هذا سوف يفهمه من يقيم في اوروبا اما من يعيش في المغرب فهو فقط يحلم بقوانين السويد و....... بدون ان يعطي شيئ . ماذا تنتظرون من الدولة والكل يتهرب من الضرائب ويعمل في النوار .
مواطن بسيط عاد من الغرب الى ارض الوطن الحبيب .
22 - متقيسش بلادي الخميس 15 مارس 2018 - 21:58
لا للفتنة طالب بحقك ثم عود الى دارك كل يوم حتى يأتي الفرج من الله انضرو الى حال بعد الدول ك ليبيا سوريا العراق لا ينامو ولا يأكلو كل يوم موت اغتصاب وووووو ؟ تمنو ان تعود بهم الايام الى الوراء ولاكن للاسف انا اقول لا للفتنة لا للفتنة هناك قانون فوق الجميع هناك اناس اخيار في البلاد نعم هناك فاسدين في كل المجالات ولاكن نحن الشعب علينا ان نحاربهم بالدكاء وليس بالتخريب
المجموع: 22 | عرض: 1 - 22

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.