24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

3.40

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عين على الفايسبوك | "حمى الجنس" تصيب مجموعات نسائية مغربية على "فيسبوك"

"حمى الجنس" تصيب مجموعات نسائية مغربية على "فيسبوك"

"حمى الجنس" تصيب مجموعات نسائية مغربية على "فيسبوك"

تجتاح موجة من "الحمى الجنسية"، كما وصفتها العديد من التعليقات، مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب، في الأيام الأخيرة، بعد أن عَمَدَتْ مجموعة من النساء إلى إطلاق مبادرة غريبة سميت بـ"كيلوطي فوق راسي"، عبر التقاط صور لملابس داخلية نسائية توضع على الرؤوس، ثم مشاركتها مع الأصدقاء على "الفايسبوك" ومختلف المنصات الاجتماعية، دون حرج، كما تظهر ذلك العديد من الصور المنتشرة.

موجة "كيلوطي فوق راسي" ليست الوحيدة التي انتشرت عبر المجموعات النسائية على "الفايسبوك"، إذ طَفَتْ على السطح عدة فيديوهات توثق لتحركات نساء داخل الحمامات الشعبية، بعد أن جرى تَحَدٍّ بين مرتادات "الفايسبوك"، يقضي بتصوير النساء عاريات وهن يستحممن في الحمام.

التحديات التي تناسلت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، خلفت موجة من الذعر في صفوف النساء، اللواتي أَبْدَينَ تخوفهن من هذه الفيديوهات، خصوصا في ظل سهولة التقاط الصور والفيديوهات، بواسطة الهواتف النقالة الذكية، التي تسمح بالتصوير في مختلف الظروف والوضعيات.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد اهتزت قبل أيام على وقع فيديو جنسي لمواطنة مغربية تقيم بإيطاليا، وهي تمارس علاقة حميمية مع شاب، بوجه مكشوف. وقد أثار الفيديو موجة من التعليقات الساخرة والمنتقدة من قبل رواد "الفايسبوك"، معتبرين ذلك مخلا بالحياء، وضربا لخصوصية الممارسة الجنسية.

الدكتورة أمل شباش، الأخصائية في العلاج النفسي والجنسي، أوضحت أن "هذه الحملات لا يمكن إدراجها إلا ضمن الأمراض النفسية التي تعتري المجتمع، وأعراضها البادية للمشاهدين هي حب رؤية وتصوير الذات وهي عارية، أو حب رؤية الناس وهم عراة، مما يبين أننا أمام سلوكات مرضية صرفة، ولا علاقة لها بالترفيه".

وأضافت شباش، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن المجتمع فقد تربيته ومبادئه بشكل خطير، ولا يمكن إنقاذه إلا بتدخل قانوني قوي ورادع، خصوصا أن الإغراء المادي يلعب دورا كبيرا في انتشار هذه المبادرات، التي تبحث عن "البوز" على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل جمع بعض الأموال.

ووصفت شباش ما يحدث حاليا في مواقع التواصل الاجتماعي بالمحزن والشاذ، بعد أن ضاعت مفاهيم جميلة مثل الحرمة، التي كانت تجعل نوعا من الاحترام يسري داخل المجتمع، رافضة نعت "التحدي" الذي تُطْلِقُهُ المشاركات على هذه المبادرات.

وختمت الأخصائية في العلاج الجنسي والنفسي تصريحها بتوجيه نداء إلى جميع المتدخلين من أجل إنقاذ المبادئ والعائلة، والتربية المغربية، لأن البلاد وصلت مراحل خطيرة على المستوى السلوكي، ستنعكس بالسلب على مستقبل الأجيال المقبلة، على حد تعبيرها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (135)

1 - mourad السبت 21 أبريل 2018 - 10:08
خلاصة القول :
أن المجتمع فقد تربيته ومبادئه بشكل خطير، ولا يمكن إنقاذه إلا بتدخل قانوني قوي ورادع،
2 - سعيد السبت 21 أبريل 2018 - 10:13
أتفق مع الدكتورة شباش حيت لا يوجد حل إلا بتدخل قوي ورادع من قبل أولياء الأمر وإلا سيتطور الأمر إلى شيء لا يحمد عقباه
ولا حولا ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
3 - من حنوب افريقيا السبت 21 أبريل 2018 - 10:16
الله الله المغرب في غادي
واش هذ الشعب مريض ولا شنو الكبت
رجالة دارو بالدراري صغار ...و بنات ولا داك شي عين باين
الله يستر و صافي هذ الشي لي كيديروه المغرب و الله الگور مكيديروهً
الله يسترنا و صافي اللله يسرنا
بغينا نتزوجو و نكملو دينا فيه هوما بنات الناس فين !!!!!
4 - حاضي السبت 21 أبريل 2018 - 10:18
نعم يا دكتورة انتي على حق لاحضت انه حتى الاطفال تأترو بهده الموجة ان صح التعبير فاصبحو يمزحون في ما بينهم بكلام فاحش و مقزز اتناء رجوعهم من المدرسة الدكور والانات صراحة وصلنا الى الحافة الله استر
5 - عابر سبيل السبت 21 أبريل 2018 - 10:20
كما يتم الاطاحة بالخلايا يجب الاطاحة بخلايا الجنس ...نريد ضربات استباقية و صور المجرمات...
6 - منكم واليكم السبت 21 أبريل 2018 - 10:20
قال ليك

ضمن الأمراض النفسية التي تعتري المجتمع،

ها ها ها ها مشفتو والو غادي تولي البنت تقول لباها " كيف جيتك وانا عريانا "

هدشي هو لي بغات جمعيات حقوق الانسان ودوك الشواد لي خدامين فيها
7 - Shadia talhawi السبت 21 أبريل 2018 - 10:21
مند ظهور الفيسبوك والفضائح صومعة الناس فرجة للجميع كل هدا من أجل البوز. اقول لكل باحت عن نشر فضائح الخلق لا تخف سوف يأتي يوم وتجد نفسك في موقف تريد فيه أن تكون قد مت قبل أن يحصل .فعودو الى أخلاق المسلم الصالح و لى تتسببو في فضح أي شخص وكثيرون وضعتوهم في مواقف هم ابرياء منها الله لا يسمح الكم عن كل مصيبة كنتم سببا فيها لمخلوق.
8 - مغربي السبت 21 أبريل 2018 - 10:23
تحية للدكتورة أمل شباش، سمت الأشياء بمسمياتها. فعلاً، من ينشر هذه الأشياء و يحرض عليها فهو مريض نفسياً. عندما يتم التفاخر والتشيع على مثل هذه الحالات المرضية، فنحن فعلاً بعيدون كل البعد عن مبادئنا الإسلامية.
9 - sami السبت 21 أبريل 2018 - 10:23
هذه ليست مجموعات نساءية. هذه مجموعات عاهرية. مجموعات مومسية.مجموعات باءعت الهوى. اما كلمة نساء . فهن بعيدات عنها كل البعد. النساء كلمه. شريفة و طاهرة و لقب لا تستحقه الا قلة قلييييييييلة جدا في مجتمعنا. الرخيص يبحث داءما عن الارخص في كل شيء. و تحية خالصة لبنات وطننا الشريفات المحافظات على العفة و الشراف و الكرامة و النخوة المغربية الحرة. تحية لكل امراة طاهرة مازالت تحافظ على نفسها .
10 - مثلي مغربي السبت 21 أبريل 2018 - 10:23
الضغط يولد الانفجار والمد الوهابي الاستبدادي والابواق الدينية الهجومية ولدا المقاومة الشرسة لرافضي القمع والحجر والمبالغة في الاستفزاز هي وسيلة من وسائل المقاومة
لن ينفعكم صراخكم ولا استنكاركم
11 - الفيلسوف السبت 21 أبريل 2018 - 10:30
هن نساء يحاولن البحث عن اكبر قدر من الحريات، في مجتمع متناقض يجمع بين التحرر و الانغلاق، بين التدين و العلملنية، في بلد يغض الطرف عن العلاقات الجنسية خارج اطار الزواج و يمسك من حين لاخر مجموعة من الأشخاص ويمارس عليهم الابتزاز، فدفع المال او تحرير محضر بتهمة الفساد..
12 - يوسف السبت 21 أبريل 2018 - 10:30
" إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (19) ".
سورة النور
13 - اصريدي ستراسبورغ السبت 21 أبريل 2018 - 10:31
شواذ ومنعدمات تربية،اسان لأنفسهن ويجرمن في حقنا كمغاربة وكمسلمين..ملعونات!!!؟؟؟؟
14 - قانون السبت 21 أبريل 2018 - 10:31
اشمن قانون !واش غي لي فاق باغي قانون لتقييد حرية الافراد! شكون غيحط هاد القانون وشكون غيحدد اشنو لي خاص يتعاقب اشنو مفهوم العري والتعري ممكن غدا اقول لك واحد مغطتيش عينيك غنحاكموك بالقانون!! هاد اللبسة معجباتنيش انحاكموك بهاد القانون،قانون فضفاض ومفاهيم فضفافة، التعري فالمجموعات معندو باش يوصلني ولا يوصل عائلتي ولادي انا لي كنربيهم ومسؤول عليهم وانا مسؤول على راسي غي لي فاق احلم بقانون اسد علي الافراد كثر ماهي مسدودة الا لا الدكتورة شغلهم هاداك و العائلة كل واحد مسؤول على أسرتو و طريقة تربيتها ، اما تصوير الاخرين راه تعدي واضح و تصوير القاصرين والاخر بدون اذن راه جريمة واضحة و تجمعات فيسبوكية مريضة ولا مسطية بيناتهم عطيو التيساع لفلوس الضريبة مباغيينش نخسرو فالرجم والجلد واهنيونا من اعتبار راسكم مسؤولين على المواطن
15 - ج = د السبت 21 أبريل 2018 - 10:33
مادا تنتضرون من هدا الشعب المكبوت المفلس دينيا اخلاقيا أصبحت اطوق لايام الحسن الثاني رحمه الله اصبح الشرف يباع بارخص الاثمنة في المغرب رغم ان الشرف هو كل شيء هو تماسك العاءلة افتخار. عز قمة الانحطاط والله أصبحت المسيحيات واليهوديات أنقى وانضف وأشرف من مومسات مسلمات ليست كلهم ولكن اكترهم لن تُمارس الجنس مع مسيحية. بنقودك أو بسيارتك أو بلباسك أبدا لانها تقدس الحب
16 - amandlaman السبت 21 أبريل 2018 - 10:33
النساء في فصل الربيع تكون غريزتهن اقوى من الفصول الاخرى
17 - سعيد السبت 21 أبريل 2018 - 10:36
الشعوب الغبية والبليدة لا تستحق هواتف ذكية.
على الجهات اﻷمنية أن تضرب بيد من حديد كل من يستهتر بكرامة وبوقار المغاربة وبحشمتهم
18 - مصطفى السبت 21 أبريل 2018 - 10:37
يخربون بيوتهم بأيديهم.هذا مايستفدون من الحداثة يشاهدون السلبي ويتركون الإيجابي.إنما الأمم الأخلاق .....
19 - محمد وجدة السبت 21 أبريل 2018 - 10:37
هي نتائج إعلام فاسد و مسلسلات مثل سامحيني...
20 - Nadori السبت 21 أبريل 2018 - 10:38
هذه سلوكات غريبة على مجتمعنا المغربي,هذه من افرازات العولمة مع تطور سلوكي في الاتجاه السلبي, التربية الدينية ضرورية جدا لوقف هذا اللانحرافات الاخلاقية,لان الدين القويم يشجع الانسان على استخدام عقله وليس اتباع الاهواء التي حتما ت ؤدي الى الهاوية,الشخصية المتوازنة هي اساس التربية الدينية,دين ودنيا,لا افراط ولا تفريط.
21 - مجمد السبت 21 أبريل 2018 - 10:38
الاستخدام السلبي للتكنولوجيا وغياب دور الأسرة والمدرسة في التنشئة ونشر الوعي من جهة، وضعف الترسانة القانونية الرادعة لمثل هذه السلوكيات يسهم بشكل كبير في تفشي الظواهر اللأخلاقية .
22 - كاتب السبت 21 أبريل 2018 - 10:42
لا لنشر الحرام لأن العقاب شديد في الدنيا والآخرة، وسيصيبنا ما أصاب الشرق والغرب من أمراض وزلازل وأعاصير، كما يسبب الإكتئاب ونزول المصائب كحوادث السير والعاهات والتشوهات، لدى يجب دائما التوبة والإستغفار والتستر والصدقة وإلا إزددنا غرقا باللجوء للمخدرات والمسكرات لأجل الراحة النفسية المفقودة ولأجل إسكات الضمير ومحاربة الحزن بلا نتيجة لأننا لا نتوب ونستغفر، لا يمكن أن نعيش في راحة وسعادة وربنا غاضب علينا وساخط ويعد لنا المزيد من الآلام في الدنيا والآخرة لأننا لانطلب منه الصفح والمغفرة والعفو والهداية كما يحب سبحانه٠
23 - مصطفى المتؤسف للأوضاع السبت 21 أبريل 2018 - 10:44
الصين الشيوعية تحجب المواقع الإباحية،ونحن من الله علينا بدين اسلامي عظيم،يطوق المفاسد ويحاصر الفواحش،ويحث على العفة والطهر والنقاء،ويسمو بالنفوس للأعالي والعز والشرف،لكن فرطنا بهذا الكنز العظيم،ورضي البعض بالذل والمهانة في ظل ما يسمى بالحرية الفردية ومزبلة النفايات الغربية
24 - larbigad السبت 21 أبريل 2018 - 10:45
هادي هي البسالة التي يجب الضرب عليها بيد من حديد
25 - ولد لبلاد السبت 21 أبريل 2018 - 10:45
نهار جا الفايسبوك واليوتوب والواتساب.. نهار تكاخنا كلخا عن كلخ ..
فاصبح التلاميذ لا يدرسون .. والموظفون منكبون على هواتفهم عوض عملهم ..نهار مشات حلاوة العائلة والغلسة معاهوم مستورة ..والماكلة مستورة .. واليفى مستور ..كل حاجة ولات بشوفوني .. نسأل للله السلامة والعافية
26 - bouchra السبت 21 أبريل 2018 - 10:46
اوعدي الله يسترنآ دنيا و اخرة
انا معمرني درت هاد لفيسبوك او مهنيا راسي
المشكيل مبقاش حتى شوية الإيمان فالقلوب
27 - السعيد السبت 21 أبريل 2018 - 10:46
اللهم يا رب ردنا إليك ردا جميلا..لا حول ولا قوة إلا بالله. من يخاف على عرضه فليزم أهله بالحمام في البيت.اندثر الحياء وانتهكت الحرمات وماتت الغيرة..والله المستعان.
28 - ما رأي ؟ السبت 21 أبريل 2018 - 10:47
ما رأي الجمعيات النسوية و الحقوقية في هذه الظاهرة ؟ هل هذا السلوك طبيعي ؟ أم هي تعتبره من الحقوق الأساسية للمرأة و حريتها ؟ الصهاينة يطرقون باب الأسرة المغربية ولا أرى هذا الباب يصمد طويلا... الله المستعان
29 - علي السبت 21 أبريل 2018 - 10:48
مزال انسمعوا ا نشوفو هاد اشي لي واقع في هذه البلاد "المحسودة" مزال يمشي للاسوء .كلشي عندنا منظم : المخدرات الدعارة السطو على العقارات الغش في كل الاشياء تحت الرعاية......
30 - 1983 السبت 21 أبريل 2018 - 10:49
صافي كملت هاد الشي لي بقا خصنا ياربي السلامة هده البلد كل يوم تدنو نحو الحضيض وطبعا بمساعدة المفسدين الساهرين على تخريبها فهنيئا لكم لقد فزتم في هدفكم
31 - زعبول السبت 21 أبريل 2018 - 10:50
تسخير العاهرات لخلق الضجة و إلهاء الشعب عن حقوقه و عن الحراك و المظاهرات في كل ربوع المغرب، مستوى جد ضعيف لتخذير الشعب، و يستمر المناضلون في الحراك حتى تحقيق الملفات المطلبية ، إنتهى زمن التخذير،إما الحقوق و الكرامة و إرجاع الثروات المنهوبة و إما الثورة ستأكل الأخضر و اليابس، و لكم واسع النظر مع كيلوطاتكم فوق رؤوسكم
32 - jawad السبت 21 أبريل 2018 - 10:51
السياحة وقدوم جميع الثقافات العالم للمغرب
اظن انها غيرة من عقلية الشعب المغربي
من محافظ الى ما وصلنا اليه اليوم
من ملحدين ومثليين و فضائح
33 - خليلوفيتش السبت 21 أبريل 2018 - 10:52
حقا هذا مؤسف كنا نسمع قديما قبل غزو تكنولوجيا التواصل المعروفة حاليا بأنه إذا إجتمع المال عند شخص جاهل فانتظر الساعة أما الآن تغيرت الأمور بحيث أصبحنا نشاهد أن التكنولوجيا من هواتف و كاميرات أصبحت في متناول العديد من الجهلة إذن فإنتظروا الساعة و القادم أسوأ
34 - الاسلام السبت 21 أبريل 2018 - 10:52
الحل هو النقاب و اللباس الشرعي، حتى لايطمع اللذي في قلبه مرض.
35 - ابو علي السبت 21 أبريل 2018 - 10:53
يجب تطبيق القانون كما هوا جاري به العمل على الصغير و الكبير و المتوسط في هذا البلد لان هذه السلوكات تؤدي المغرب الى الهاوية عدنا ننظر الى الاجرام و التحرش الجنسي و الكلام الفاحش و السرقة و و و اصبح عادي في وضح النهار و امام الملاء و الامن الوطني انقظوا المغرب من فضلكم انهو في سفينة على حافة خطييييييييرة
36 - تمغربيت السبت 21 أبريل 2018 - 10:54
اشمن مرض لاواه قلت تربية وقلت العفة و قلت الأخلاق والانحطاط والوقاحة.. الله يخليها سلعة سمحولي علي هد تعبير ولكن هدشي ميتقبلو عقل.. كنتمى يشدهم المخزن ولي ممربي في دارهم يربيه المخزن في الحبس..
37 - le belgo-marocain السبت 21 أبريل 2018 - 10:54
interdisez tout simplement le téléphone au hammam، Ça éviterait ces dérives. ou faites comme moi : m'a femme ne s'est jamais rendu dans un hammam public...
38 - sifao السبت 21 أبريل 2018 - 10:55
حينما توظف دكتورة اخصائية في العلاج النفسي لغة القانون في مواجهة "ظواهر مرضية" من اختصاصها ، ندرك المأزق العميق الذي تتخبط فيه النخبة في محاولة فهمها لما يطرأ في المجتمع من ظواهر، اذا كان اللجوء الى المقاربة الامنية للحد من مثل تلك الظاهر المخلة "بالحياء العام " فما الجدوى من صرف الدولة للملايير على التعليم وتكوين الاطر ؟ بدل ان تتعمق في استكناه اسباب تلك الظواهر وتقديم الوصفات الممكنة للعلاج وفق ما يقتضيه الاسلوب العلمي الاكاديمي ، لخصت الجهد والمسافة باللجوء الى الدولة رافعة راية استسلام البحث العلمي وتوظيفه لخدمة المصلحة العامة للبلاد ، الحل الذي تقترحه "الدكتورة" لا يختلف في شيء عن الحلول التي يقدمها الفقهاء في مواجهة النوازل الطارئة ، اللجوء الى تطبيق الشرع...
"كيلوطي فوق راسي" تعبير صريح عن درجة الكبت الجنسي الذي تعاني منه النساء والرجال على حد سواء ، في ظل ثقافة الكبت التي تكرسها المرجعيات المتخلفة والمتآكلة والمتجاوزة وعجز اهل الاختصاص في تفكيك الاسباب وتقديم الحلول واللجوء الى الجاهز منها ، والتي كانت سببا في ظهور مثل هذه التصرفات الى العلانية بعد تراكمها لعقود من الزمن
39 - المهبول السبت 21 أبريل 2018 - 10:55
حقا انه مغرب 2018
الله اعلم بحال بلادي سنة 2026
على اي فهذه الامور خطيرة جدا وهي ستجعل شرفاء الشعب يثورون على الدولة التي لم تستطع حماية اولادهم من هذه الامراض اللااخلاقية
بدوري اطالب (امارة المؤمنين) بحماية عرضي و عرض اولادي من هذا التفسخ الاخلاقي
40 - الحسين السبت 21 أبريل 2018 - 10:57
يقول ابن خلدون في ما معناه ان الجنس العربي لا يصلحه الا الاسلام فإن ترك الاسلام وتعاليمه ومبادئه يعيش كالحيوان.
لو سألت جميع المغاربة رجالا ونساء حتى غير المتدينين منهم ما السبب في انهيار الحياء والاخلاق والسلوك الفاضلة عند شبابنا اليوم سيجيبك بأن السبب هو بعد الناس عن دينهم. وكتاب ربهم وسنة نبيهم.
لان الإعلام في السنوات الأخيرة لعب دورا كبيرا في تشويه صورة المتدينين وعلماء الأمة الذين كانوا فيما مضى قدوة للناس. اما اليوم فاالاعلام يمجد لاعب كرة القدم. ومغنيين. و الممثلين. فأصبح شبابنا حيران لا إلى هاؤلاء وإلى إلى هاؤلاء ويمكن أن ترى ذالك في نمط ملابسهم وحركاتهم.وافكارهم..
قال تعالى ومن يعش عن ذكر الرحمان نقيض له شيطانا فهو له قريت. والله المستعان.
41 - NeoSimo السبت 21 أبريل 2018 - 10:58
المخزن يراقب عن كثب المزاج العام للمغاربة وأي بداية اهتمام شعبي بموضوع لا يريد المخزن أن يهتم به المغاربة يقومون بالترويج بأخبار صادمة تشغل الناس
42 - فؤاد من برشلونة السبت 21 أبريل 2018 - 10:59
µ حسبي الله ونعم الوكيل. مبقات تيقى. خاص الي كيتكلفو في الحمامات أقوم بالحراسة اممنوع شي وحدة ادخل البورتابل للحمام ولي اتشدات كتصور خاص اتشد ايعطيوها للأمن. راه بزاف هاد اشي والله بزاف .
43 - riad السبت 21 أبريل 2018 - 11:01
ربي فضلنا على الحيوان بالعقل و بستر العورة...هاذو لا عقل لا سترة... اذن ماكيستهلوش الا حقوق الحيوان او اقل ...
44 - عبد الرحيم فتح الخير السبت 21 أبريل 2018 - 11:01
الغريب هو أن هذه المزاحات الجريئة التي يكون مستوى تداولها مواقع التواصل الخاصة watt sap لاتنجوا من الإنتشار على مستوى المواقع المتاحة للعموم وهذا ما لاتدركه المراهقات اللواتي يرسلن لبعضهن عبر هذه الوسيلة المحددة الأصدقاء والصديقات قبل أن تفاجئن بها على المواقع الإباحية المفتوحة للعموم بسبب تهور واحدة أو أكثر من أفراد المجموعة أو بسبب ضياع المحمول وعليه أنصح جميع الفتيات بعدم الثقة والتقليل من توزيع الصور الخاصة إلا مع خاصة الخاصة من الصديقات وأفراد العائلة
45 - مغربيه. ولكن السبت 21 أبريل 2018 - 11:02
اللهم ان هذا منكر
الحمدلله اني ما بقيتش عايشه في المغرب كنقولها من كثرة ما كنقرا وكنشوف اش كيوقع فيه.لا حول ولا قوة الا بالله العظيم ها الاغتصاب ها الشذوذ. ها التشرميل وزادوها دابا بالتصوير لعيالات في الحمامات الشعبية، يا رب لطفك على انعدام الوازع الديني الذي اصبح عليه بعض الناس. فقط الجري وراء المادة بأي ثمن حتى ولو على حساب الاخلاق والدين والمباديء
46 - واضح جدا السبت 21 أبريل 2018 - 11:02
أظن أن ترديدَ أغلبيةِ الأخصائياتِ االاجتماعياتِ و متطوراتِ الذاتِ على المواقعِ الإلكترونيةِ و بعضِ المنابرِ أن جسمَ المرأةِ مِلكُها و لا احدَ له الحقُّ في التدخلِ فيهِ قدْ أثرَ على الشاباتِ و تمَّ فهمُهُ بالخطإِ،،ثم الأستاذةُ تدعُو في المقالِ إلى قوةِ القانونِ،،، فقط أتساءلُ :: فهلْ بقوةِ القانونِ كان المغاربةُ مُتشبثِينَ بقيمِ الحياءِ وَ الْحِشمةِ؟
47 - Cumputer Science السبت 21 أبريل 2018 - 11:03
كلما ابتعدنا عن شرع الله فلننتضر المزيد من الغرائب و الويلات ..
48 - اسفي السبت 21 أبريل 2018 - 11:03
أنما ألا مم أخلاق مابقيت أخلاقهم فإن دهبت أخلاقهم دهبو.ان لم تستحي ففعل ماشءت .قال لمثل زين احشم علا زيونو او لخيب غير إلى هداه الله. قليك الجنس اللطيف حقوق
49 - معتربة ولكن السبت 21 أبريل 2018 - 11:06
نسأل الله الثبات اش هاد الوضع وصلنا ليه والله صرت أخجل اقول مغربية فضائح جنسية واغتصاب في صفوف الاطفال بالجملة ونساء مناطق نائية تموت تزاحما لأجل حفنة دقيق وخيانة زوجية وتصوير الجنس في الحب والزواج واغتصاب حرمات المنازل والحمامات لطفك يارب لا حل الا الزجر بالعقوبات السجنية والاخصاء للمغتصبين والجلد للخائنات والأهم الاهم العودة إلى الله ودين الحق ثم سلطة الاهل كرهت التكنلوجيا لأنها تطور في يد عقول متخلفة لم تجد الاستفادة منها واخيرا حسبنا الله ونعم الوكيل
50 - رياض السبت 21 أبريل 2018 - 11:08
استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم، نتائج ثورة الانفتاح، والباقي سيأتي. رحم الله حياتنا المحافظة التي أصبحت مجرد أرشيف ليس إلا. فلينفتح من يريد الإنفتاح ولكن تبقى القواعد راسخة وسنعود إليها ولو بعد حين، فليست هناك أنوثة في غياب الحياء، ولكل نبأ مستقر وسوف تعلمون.
51 - مغربية السبت 21 أبريل 2018 - 11:08
يجب تطبيق العقوبات الشرعية ليكونوا عبرة لمن لا يعتبر . حشمو شوية را المرأة هي رمز الحياء .
52 - رشيد السبت 21 أبريل 2018 - 11:09
أغلقت حسابي الفايسبوكي منذ ستة أشهر و قد تحسنت نفسيتي مقارنة بما كنت عليه و أحمد الله على ذلك ..
أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي منصات لتقديم و عرض الأمراض النفسية للمجتمع عوض ان تكون وسيلة للتواصل و تبادل الافكار و الترفيه ..
الله يعفو
53 - jawad السبت 21 أبريل 2018 - 11:09
الدكتورة أمل شباش، الأخصائية في العلاج النفسي والجنسي، أوضحت أن "هذه الحملات لا يمكن إدراجها إلا ضمن الأمراض النفسية التي تعتري المجتمع، وأعراضها البادية للمشاهدين هي حب رؤية وتصوير الذات وهي عارية، أو حب رؤية الناس وهم عراة، مما يبين أننا أمام سلوكات مرضية صرفة، ولا علاقة لها بالترفيه".
54 - مقهورة السبت 21 أبريل 2018 - 11:10
الفيسبوك مرتع للناس المرضى نفسيا و المكبوتين الحمدلله انني مسحت حسابي من هذا الموقع الملوث بالأكاذيب و الشائعات و الفضائح ، ونصيحة اقدمها من قلبي للشباب المغربي هو العودة للكتب و القراءة و تثقيف انفسهم و الرقي باخلاقهم ،فقد اصبح هذا الزمن زمن الفتن لا تكون قوم جاهل يتبعون كل ناعق
55 - تميييز الصالح من الطالح صعب السبت 21 أبريل 2018 - 11:12
عندما سألت أبي دو 67 سنة مارأيك في الزواج اليوم

قال لي والله ياولدي لا أنصحك لأن في السبعينات والتمانينات كان كل شي معروف ومفهوم و سهل التمييز

بنت الناس معروفة من المدرسة لدار ولاشيء غير ذالك زائد مدرسة بنات فقط ولم يكن هناك لا أختلاط ولا أنترنت كاديها بميكتها معارفة حتى حاجة

وكانت المومس معروفة بتعاملها وتصرفاتها وبنسبة قليلة

حاليا أختلط الحابل بالنابل وصعب جدا التميز بينهم لذالك تزوج في حالة ما أذا وجدت فتاة لم يلمسها أحد وتكون درويشة وطيبة وتموت معاك تم قلت له أين سأجد هذا الملاك أبتسم بسخرية وقال في خيالك

قابل مستقبالك ونسى فكرة الزواج ولا تكن ............كلمة قبيحة وتقول لي هانيا عندي وخا يكون عندها الماضي كون راجل حر بشخصيتك القوية ماشي ...........كلمة قبيحة
56 - اقتراح علمي عملي السبت 21 أبريل 2018 - 11:14
الحل ليس هو هذا النوع من الإنذار لأنه غير كافي . الحل في التوعية عبر كل الوسائل المدرسية والإعلامية ... بتربية جنسية وتعليم لتمنيع الأجيال القادمة على المدى البعيد والمتوسط من كل المستويات .انا الذين يأتون بأفكار واقتراحات غير علمية لن يزيدون الأمر إلا تعقيدا. التدخل للمعالجة يجب أن يكون محكما لا محكمة.
57 - Bob السبت 21 أبريل 2018 - 11:20
هذا هو حال الشعوب المتخلفة عندما يتاح لها استعمال التكنولوجيا
المسؤولية يتقاسمها الرجال معا ،هم الذين يتحرشون بالبنات والنساء والاطفال
بخلاصة مجتمع مكبوت
58 - rachid السبت 21 أبريل 2018 - 11:20
القانون وحده غير كافي بالعكس سيزيد من الظاهرة لان كل ممنوع مرغوب التربية ثم التربية ساء جنسية او اخلاقية .لاننا نلاحظ ان الوالدين لا يقتربون اكثر من ابنءهم ظانين ان توفير الاكل و الملبس و الدراسة هي دورهم وخاصة الامهات .
في العالم الغربي كانوا يعيشون حلة من الفوضى الجنسية ولكنهم استطاعوا التغلب على دلك بالتوعية والقراءة..الدين الاسلامي كدلك وشكرا
59 - عمر كندا السبت 21 أبريل 2018 - 11:23
هناك شيء اخر صدمني كثيرا صراحة هو الlive الدي اضافته يوتوب مؤخرا ..فقد ظهرت فيديوهات صادمة جدا لبعض الشباب المغاربة مع فتيات و هم في حالات ماجنة...لا اعرف واش هما واعييت بلي راهم مباشرة و لا لا..........شفت شي 3 او 4 فيديوهات متشابهة لمجموعة شباب فقصاير مع بنات تايشطحو شبه عاريات و شي وحدات و هما في حالة ال... راه الوضع صعب .....و الغرب و ما داروهاش
60 - مسلم ينادي بتطبيق الشريعة السبت 21 أبريل 2018 - 11:24
إذا قرأت الجاهلة على الحرية خلعت ملابسها .. والغبي إذا حصل على هاتف ذكي استعمله في نشر الجهل والفضائح ..
يجب فرض استعمال بطاقة التعريف الوطنية لفتح حساب على الفيسبوك وبصمة الأصبع أو حضر هذا التطبيق من البلاد كما تفعل الصين وبعض الدول الأخرى
61 - mido السبت 21 أبريل 2018 - 11:31
من غير الرجوع الى الله الكل في الهاوية. من غير الرجوع الى الله أقول لكم : القادم أدهى و أمر
62 - أعزب السبت 21 أبريل 2018 - 11:33
الفتياة جيل 1990 و2000 جربو كلشي إما سرا أو علانيتامهممحربين جميع انواع ممارسات الجنسية وإحائية.
ومن لم يصدق الأمر فإنه ليس من المغرب.
63 - الحـــــ عبد الله ــــاج السبت 21 أبريل 2018 - 11:37
لكل جيل حزمة مبادئ وأخلاق خاصة به، لا يمكن أن تجبروا لناس على العيش على أخلاق عمر الخطاب او بوزكري الكحل، وإن استطعتم ذالك ف (شابو) ليكوم وبإمكانكم أيضا أن تكتبوا على الماء

لا احد يمكن ان يوقف سلوكيات بعض الأشخاص التي نراها نحن على أنها غير أخلاقية وخادشة للحياء، والتي ستراها الأجيال المقبلة على أنها سلوكيات بدائية متجاوزة...
فهي أمر واقع ناتج ناتج تراكم جزئيات لا أخلاقية يعيشها كل واحد منها في حياته اليومية، يعني أن كل منا يمارس سلوكيات غير أخلافية متفرقة في كل يوم من حياته لكننا نتجاوزها ولا نعيرها الاهتمام لان تلك السلوكيات لا نجمعها في عصارة واحدة لتفرز ما يمكن ان يكون "فضائح" كبيرة تثير اهتمام العامة
هو أمر واقع وجزء من سيرورة الحياة التي لا يمكن أن نتحكم فيها ولا أن نوقفها لاعن طريق القمع والجزر ولا عن طريق التربية والنصح.

ما يجب القيام به هو مرافقة هؤلاء الناس ومحاولة التأثير عليهم للتخفيف مما تفرزه حياتهم من سلوكيات نراها غير أخلافية، أو التعتيم عليهم وإغراقهم في بحر من السوك الحميد الذي يجب ان يتحلى به كل من يريد محاربة هؤلاء.
64 - لا إله إلا الله السبت 21 أبريل 2018 - 11:37
الواحد بقا دابا كيحشم يقول أنه مغربي...الجهل،الإرهاب، الكبت الجنسي،الاغتصاب،مشاكل في الداخل والخارج...والله تا مصيبة هادي...
65 - قال تعالى ... السبت 21 أبريل 2018 - 11:40
" كلوا من طيبات ما رزقناكم ..."
فلماذا هذا التحامل على الجنس اليس من الطيبات؟
66 - مغربي أصيل السبت 21 أبريل 2018 - 11:41
الدنيا خاصها تقوم. فالأمانة قد دهبت عن أصحابها(الانسان)
67 - مغربي السبت 21 أبريل 2018 - 11:44
قلتها و أؤكد عليها الجمعيات الحقوقية التي تاخد الأوامر من الاتحاد الأوروبي و مجلس الفاتيكان ستظهر المغرب و المغاربة باسم حقوق الانسان و الحريات و حرية المعتقد
68 - مفتاح السبت 21 أبريل 2018 - 11:46
وماذا تنتظرون من مجتمع إنتشر فيه الضلم و الفاحشة و الربا التي حرمها الله . و أصبح القمار يداع في التلفاز و صارت الراقصات و المغنيات فنانات و همش فيه العلماء و الأدباء و رجال الدين
هذه ضريبة من إبتعد عن منهج الله.
اللهم رضنا إليك رضاً جميلا ً .
69 - رشيد من Köln السبت 21 أبريل 2018 - 11:46
إن مازت الناسَ أخلاقٌ يُعاشُ بها، فإنهم، عند سوء الطبع، أسواء
أو كان كلّ بني حَوّاءَ يُشبهني، فبئسَ ماولدت في الخلق حَوّاءُ
بُعدي من النّاس برءٌ من سقَامِهمُ، وقربُهم، للحِجى والدين، أدواءُ
كالبيت أُفرد، لا أيطاءَ يدركه، ولا سناد، ولا في اللفظِ إقواءُ
نوديتَ، ألويتَ، فانزل، لا يراد أتى سَيري لِوى الرمل، بل للنبت إلواء
وذاك أنّ سواد الفَود غيّره، في غرّة من بياض الشيب، أضواء
إذا نجوم قتيرٍ في الدّجى طلعت، فللجفون، من الإشفاق، أنواءُ
70 - من ولاية كاليفورنيا السبت 21 أبريل 2018 - 11:50
قبل 5 أشهر سافرت للمغرب بغرض البحث عن بنت الناس قصد الزواج واكمال فريضتي و تكوين أسرة صغيرة ! لاكن ما شاهدته وكم بنت تكلمت معاها ! رجعت خالي الوفاض على أمل البحث عن امريكية اًو عربية اًو حتى آسيوية .
راحت ايام العفة والحشمة ! لشوهة لي كاينة في المغرب ما كيناش في امريكا ! البنات في امريكا شقراوات قمة الجمال بلا ماكياج سبحان مصور جمالهن يلبسن الفوطة لما يطلعن من البحر للحشمة والوقار !
يكسبن قوتهن بعرق الجبين .
71 - عبدالله السبت 21 أبريل 2018 - 11:52
إحذروا ان تحاربوا الله وأنتم أصلا محاربون من اجل إسلام الذي فضلنا الله به عن باقي عباده ونسأل الله ان يهدي الجميع، وعطاء الام المسلمة وصبرها وعملها الذي ماتركته إلا وأنجزته فأرادوا ان يشوهوا صورة أم المسلمة وابنائها انها مؤمرة الغرب الذي اتبعناهم مثل القطيع والله العظيم أنا اعلم أنا الغرب يخافوننا ويهابوننا لان الله معنا انتبهوا جيدا فهم لا يحبوكم لله ورسوله الكريم عليه صلاة وسلام إنما تشويهكي وتحريفكي عن طريق الله وإناستهم في نار الشياطين والكفار ذالك ان لم يتم تخلي عليك لان دوام لله الواحد القهار وهو الذي لن يتخل عنى لا في الدنيا ولا الآخيرة
72 - said السبت 21 أبريل 2018 - 11:57
يجب على السلطات التصدي بحزم لمثل هذه التحركات التي من شأنها خلق الفتنة و البلبلة في المجتمع كما ينبغي منع ادخال أية اجهزة اتصال الى مثل هذه المرافق.
73 - أمير بلا إمارة السبت 21 أبريل 2018 - 12:00
اللهم هذا وبرغبتهن وليس كما كنّ مُجبرات مُرغمات على فعله لما كنّ ملك يمين في عصور الجهل التي تتغنون بها وبأخلاقها.
ألم تكن النساء تباع في سوق النخاسة لمن يدفع أكثر وتُنْكحن رغماً عنهن كما طاب للمسلمين؟ أهذه هي الأخلاق الحميدة اللي صدعتو لنا راسنا بها؟
74 - ناصح السبت 21 أبريل 2018 - 12:02
أما أن الأوان أن نتوقف عن الكذب على أنفسنا فنسمي الأشياء بأسمائها. .إلا تعبث هذه النسوةبحرمة وأخلاق وسمعة النساء المغربيات العفيفات ؟ كفى عبثا بأخلاقكم وكرواتيا باسمالمرض النفسي اوالشذوذ اوالاختلال العقلي أو الحرية.....
75 - رشيد من Köln السبت 21 أبريل 2018 - 12:04
إن مازت الناسَ أخلاقٌ يُعاشُ بها، فإنهم، عند سوء الطبع، أسواء
أو كان كلّ بني حَوّاءَ يُشبهني، فبئسَ ماولدت في الخلق حَوّاءُ
بُعدي من النّاس برءٌ من سقَامِهمُ، وقربُهم، للحِجى والدين، أدواءُ
كالبيت أُفرد، لا أيطاءَ يدركه، ولا سناد، ولا في اللفظِ إقواءُ
نوديتَ، ألويتَ، فانزل، لا يراد أتى سَيري لِوى الرمل، بل للنبت إلواء
وذاك أنّ سواد الفَود غيّره، في غرّة من بياض الشيب، أضواء
إذا نجوم قتيرٍ في الدّجى طلعت، فللجفون، من الإشفاق، أنواءُ
76 - ديوتيم السبت 21 أبريل 2018 - 12:04
إنه الخواء الفكري، و عودة إلى بدائية قسرية، في زمنٍ منعدم الملامح، عالمُ الاحتمالات و الافتراض و الرهان بكل شيء، و إذا كان العقل تلك العبقرية التي أوصلته في عصر ما إلى ذروة العلم و الانفتاح و المعرفة، هو نفسه الآن يقوده إلى الدمار و التَّلف، لأن العقل وجودٌ و قوة كامنة، إن لم يُحكم زمامها تعذرت عليها البصيرة. و ليس الشيطان سوى عقل فاسد، عقل متروكٌ لمهبِّ الأهواء.
المدرسة ثم المدرسة ثم المدرسة، و التربية ثم التربية ثم التربية... لا عزاء لمجتمع نسي ثوابته!
هذه حيوانية موجودات لا تملك إلا بهيميتها الأولى، و لا عجبَ؛ فلقد الشيء لا يعطيه.
77 - عبدو السبت 21 أبريل 2018 - 12:08
بدأت الحكاية من كثرة الطلاق بحيث 30حالة طلاق في اليوم في الرباط لوحدها
الطلاق صار موضة وانت تعرف ماذا يحصل بعد الطلاق واكثرية الطلاق سببها الجمعيات النسائية التي تتسبب في فك الاسر
78 - البعمراني السبت 21 أبريل 2018 - 12:11
عندما قرات كتاب الخبز الحافي لشكري استوقفني احد الفقرات قال فيها ذهبت مع صديق تركي لأحد المواخر عند العاهرات لكن ولا واحدة ارادت ان تمارس الجنس مع التركي اعتقادا منهن أنه مسيحي تصور عاهرة وترفض ممارسة عملها مع مسيحي أما الان فالامهات تشجعن بناتهم للتعرف على الاوروبين ضاعت الاخلاق والدين
79 - طالب جامعي السبت 21 أبريل 2018 - 12:12
تعرضت للتشويه و السب و القذف و نشر صوري على مجموعة نسائية من طرف فتاة كنت على خلاف معها، المشكل أن تبعات هذا الأمر لا زال أعاني منها فقد أصبح عندي عدوات لا أعرفهم في الدراسة و في العمل و في العائلة، لا يمكنني أن اتابع قضائيا هذه المجموعة لأنها سرية و أعضاؤها نساء
80 - لماذا الانزعاج من ... السبت 21 أبريل 2018 - 12:15
... جسد المراة.
لقد كان جسد المراة مكشوفا في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم وعهد الصحابة.
ولو لم يكن كذلك لما امر القران زوجات النبي بستر بعض مفاتنه.
ولكن ما يتجاهله كثير من الوعاظ ان الجواري والاماء كن يجبن الازقة وصدورهن وافخاذهن مكشوفة مع العلم انهن رشيقات جميلات.
فلقد ذكر بعض الصحابة ان جواري سيدنا عمر بن الخطاب كن يدخلن عليهم واثداءهن مكشوفة .
81 - citoyen السبت 21 أبريل 2018 - 12:26
"....وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد اهتزت قبل أيام على وقع فيديو جنسي لمواطنة مغربية تقيم بإيطاليا، وهي تمارس علاقة حميمية مع شاب، بوجه مكشوف..".
مواقع التواصل الاجتماعي تهتز بسبب قبلة، ولا تهتز بسبب هدر المال العام وسرقته ..
يا أمة ضحكت من جهلها الأمم.
82 - ........ السبت 21 أبريل 2018 - 12:26
تفضلو أعزائي القراء نبذة من ما كان يحدث في الفترة التي قدستمونها وتتشدقون بحسن أخلاق أناسها

"وحدثنا يحيى بن أيوب عن عن... عن محمد بن يحيى ... أنه قال: دخلت أنا وأبو صرمة على أبي سعيد الخدري فسأله أبو صرمة فقال يا أبا سعيد هل سمعت رسول الله (ص) يذكر العزل، فقال: نعم، غزونا مع رسول الله (ص) غزوة بالمصطلق فسبينا كرائم العرب فطالت علينا العزبة ورغبنا في الفداء فأردنا أن نستمتع ونعزل فقلنا نفعل ورسول الله (ص) بين أظهرنا لا نسأله فسألنا رسول الله (ص) فقال: لا عليكم أن لا تفعلوا ما كتب الله خلق نسمة هي كائنة إلى يوم القيامة إلا ستكون" رواه مسلم.

مجمل معنى الحديث أن النبي هو وأصحابه بني المصطلق وانتصروا عليهم وغنموا أموالهم واتخذوا نساءهم سبايا وكانوا لم يكونوا قريبي عهد بالنساء وأرادوا مضاجعة النساء بعد تقسيم الغنائم، وأرادوا العزل تخوفا من وقوع الحمل، فتشاوروا أن يسألوا النبي (ص) عن حكم المسألة؟ فقال لهم صلى الله عليه وسلم: لا عليكم أن لا تفعلوا ما كتب خلق نسمة هي كائنة إلى يوم القيامة إلا ستكون. ومعنى -لا عليكم أن لا تفعلوا- لا حرج عليكم أن تفعلوا ذلك، أي أن تطؤوا وتعزلوا.
ونعم الأخلاق
83 - immad السبت 21 أبريل 2018 - 12:31
المضحك المبكي ان النساء اللواتي بنادين بتجريم التحرش اصبن بسعار جنسي، ويتمتعن بالتحرش ويمارسنه ولو حرمن منه سيصبن بانهيار عصبي....انا لله وانا اليه راجعون.
84 - لاديني السبت 21 أبريل 2018 - 12:36
لماذا هذا الاستنكار والاستياء والاعتراض فحتى في عهد النبي محمد النساء كن يوهبن نفسهن للنبي، عاد جداً، والله أحل له نكاحهن بدون زواج بالاضافة إلى كل زوجاته وملك يمينه؟




يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ اللَّاتِي آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ مِمَّا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَيْكَ وَبَنَاتِ عَمِّكَ وَبَنَاتِ عَمَّاتِكَ وَبَنَاتِ خَالِكَ وَبَنَاتِ خَالَاتِكَ اللَّاتِي هَاجَرْنَ مَعَكَ


وَامْرَأَةً مُّؤْمِنَةً إِن وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَن يَسْتَنكِحَهَا خَالِصَةً لَّكَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ ۗ


قَدْ عَلِمْنَا مَا فَرَضْنَا عَلَيْهِمْ فِي أَزْوَاجِهِمْ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ لِكَيْلَا يَكُونَ عَلَيْكَ حَرَجٌ ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا (50)
85 - momo السبت 21 أبريل 2018 - 12:37
الناس تحرر عقلها و هؤلاء الاغبياء يحررون ابدانهم..اتفق على سن قوانين رادعة قبل ان يتفاقم الوضع..فالجهل و التخلف امراض جد معدية
86 - azirar السبت 21 أبريل 2018 - 12:40
c'est que notre gouvernement est d'accord avec ce scandale si elle voudrait faire face à ce fléau elle le fera point c'est tout nous sommes en danger
87 - انا غير داوي...... السبت 21 أبريل 2018 - 12:41
سبحان مبدل الاحوال......سبحان خالق هذا الانسان المتغطرس الغارق في الجهالة والظلمات الا من رحم ربك......
ممارسة الجنس هي ايضا عند الحيوانات ...لكن لا يفتخرون بذلك....ابدا....لا يحولون هذه الممارسة الى رذيلة.....الى مواقف اباحية متعنترة ترثارة.....تجد الحلاوة السادجة في هنيهة فقط...لكن كثيرا من المرارة بعد ذلك ولامد جد كبير....
حتى الحيوانات ...بغراءزها لا تقوم في هذه الممارسة بما يقوم به البشر العنيد......!!!!!!!
تعجبت لهذه الدكتورة...لان امثالها ومثيلاتها في التربية الجنسية والنفسية يقولون كلاما يستحيي منه ابليس اللعين.....
لكن هذه المراة قالت كلاما معقولا اعجبني...تحية لك اختي الدكتورة
اللهم اهدنا الى طريق قويم.....السلام عليكم اخواني
88 - أشرف أبوموسى السبت 21 أبريل 2018 - 12:46
وماذا عسايا أن أقول سوى لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
89 - معاد البراهمي السبت 21 أبريل 2018 - 12:47
مع احتراماتي للدكتورة شباش على مداخلتها
الا اني ارى ان القانون بدوره عاجر كل العجز عن ردعه مثل الممارسات واحمل الدولة كامل المسؤولية لما آل اليه المجتمع في الاونة الاخيرة من تفسخ القيم الاخلاقي وانتشار المظاهر الخليعة وانعدام الحياء ..
ارى الحل الجدري الوحيد لمكافحة هذه الظواهر هو التربية على القيم الاسلامية من خلال برامج التعليم و البرامج التلفزية ولما حتى على مواقع التواصل الاجتماعي ...
وفي الاخير نسأل الله المولى القدير الهداية للجميع
90 - farid السبت 21 أبريل 2018 - 12:53
بالأمس شاهدت برنامجا وثائقيا عن المعاناة التي صار الرجال يعانونها من الحريات التي منحت للمرأة ،وهذا في أمريكا التي تدعي الديمقراطية،لقد كثرت الانتحارات في صف الرجال،وموت الفجأة ،وآخرون في السجون،وخرجت للوجود جمعيات كثيرة تدافع عن حقوق الرجال،بعد تفاقم الوضع،حتى أن عدد الرجال في تناقص مخيف بسبب المهن الخطيرة والحروب،بينما لازالت المرأة تنادي بمزيد من الحقوق،أنا لا أناهض المرأة ،إنما أحذرهن من خطة اليهود لتدمير المجتمع الإسلامي ومبادئه،لم نعد نسمع ونرى سوى الفضائح والجرائم وانهيار الأخلاق والقيم،اتعضوا واتقوا الله.
91 - Hamido السبت 21 أبريل 2018 - 13:09
تدوينة فايسبوكية تقول فيها رايك عن الأوضاع في المغرب قد تدخلك السجن.رغم أن الدستور يضمن لك دالك .لكن النكاح في العالم الافتراضي فمرحبا به.
92 - الحسين أبو خالد السبت 21 أبريل 2018 - 13:14
^^ (( لولا العقاب ، لساءت الآداب))... لا أدري من أين جاء الاستخفاف بتطبيق العقوبات المنصوص عليها وإهمالها عند المسلمين ن مع أنهم يصلون بها ويقرأونها في أورادهم في الكتاب الذي أنزل على نبيهم < صلى الله عليه وسلم > ولا يمكن إنقاذ المجتمع إلا بتدخل قانوني قوي ورادع، خصوصا أن الإغراء المادي يلعب دورا كبيرا في انتشار هذه الرذائل والموبقات ...
93 - هشام السبت 21 أبريل 2018 - 13:15
الرجال ولاو باغين الاطفال والنساء ولاو دايرين كيلوطي فوق راسي فين غادي هد المجتمع فين؟؟ لا نساء لا رجال الله يستر
علامات الساعة صافي بانو والعلامات الكربرى فاي لحظة يبانو
94 - مسلم السبت 21 أبريل 2018 - 13:16
اللهم أسترنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك
95 - مغربي مسيحي السبت 21 أبريل 2018 - 13:17
مزيان الله يوفقكم وأتمنى لكم النجاح و التوفيق
96 - محمد السبت 21 أبريل 2018 - 13:22
منذ أن بدأ مشروع محاربة الإرهاب في الضاهر لكنهم يحاربون الإسلام وكل ماله علاقة به، وخصوصا الأخلاق، فالسرطان له أسبابه و أعراضه واضحة، وعلاجه ممكن وليس مستحيل، ولن يغير الله ما بقوم حتى يغيرو ما بأنفسهم.
97 - الى تعليق 83 السبت 21 أبريل 2018 - 13:23
...هناك احاديث قد تصدم اكثر مما اوردت ولكن الامر لا يتعلق بالاخلاق كما قلت انما هي عادات و اعراف ذلك الزمان.
فكذلك كان التعامل في الحروب في جميع مجتمعات الدنيا.
اضف الى ذلك ان لا حرج ان يتزوج المسلم اربع حرائر ويمتلك حتى 100 من الجواري ويضاجع من شاء منهن حلال من الله.
ذاك زمن وهذا زمن.
98 - خديجة الطائع السبت 21 أبريل 2018 - 13:24
ليس تحرر المرأة من وصاية الرجل أو إمساكها لهاتف ذكي أو دراسة الثقافة الجنسية أو البطالة والفقر هو المشكلة ..
والفيسبوك أو التكنولوجيا ليست هي المجرمة أو هي سبب الفساد ..
فمنذ الازل وهذه ال*** موجودة في كل مجتمع وستضل الى أن يرث الله الارض ومن عليها ..
ولكن المشكلة الحقيقة هو التهاون الملاحظ في هذه الامور من طرف المسؤولين ..
اما بالنسبة لتعري تلك النساء فلن ألومهن لأن الذي يلومهن هو الله ومن لهم الحق عليهن
99 - عابرة سبيل السبت 21 أبريل 2018 - 13:37
استغفر الله العظيم،.. غاب الحياء من كل من الرجل و المرأة و طغت الفواحش و الفضائح.. اليوم نعلن انها مرض و فضائح و مع الوقت ان لم يكن هناك تدخل سريع سيصبح هذا الامر شيئا عاديا. عافاكم الله يرحم لكم الوالدين اطالبكم بالتدخل السريع للكف من هذا الخبث لان الامر يضر المجتمع اجمع بدءا منهم الى الاطفال الصغار -- حيت لي كبر على الحاجة غيدوم عليها-
100 - kacem السبت 21 أبريل 2018 - 13:42
الى قلتو التعليم غالي على الدولة شوفوا ثمن الجهل
101 - كافر من بني جلدتكم السبت 21 أبريل 2018 - 13:47
يا معشر المسلمين لماذا تحرمون ما أحله الله لكم، انكحوا ماطاب لكم من ماملكت أيمانكم، يكفي أن تقول الفتاة؛ لقد بعتك نفسي لكي تصبح حلال عليك.
لماذا كل هذا اللغط، فسلفكم الصالح كان شديد النكاح، فلهذا وعده الاهه بجنة مليئة بالحور العين.
لا أفهم كل هذا اللغط.
102 - نورالدين السبت 21 أبريل 2018 - 13:58
هدا السلوك لايمكن ان يصدر الا من منازل متفككة اسريا ومنحلة خلقيا .شياطين يحاولون تصدير امراضهم الى كافة المغاربة مثل الفيروسات .الاصل الطيب لايتاثر ولايعدى بمثل هده الامراض المجتمعية.
103 - دعوة الحق السبت 21 أبريل 2018 - 14:07
هذا هو ثمن شعار الحرية الفردية الذي أصبحت ترفعه مختلف الشرائح الاجتماعية.
كيلوطي فوق راسي : هذه هي المرأة المغربية التي تدعي ان الرجال يتحرشون بها
104 - Fdffg السبت 21 أبريل 2018 - 14:12
فيناهوما الشرطه العلميه هذا وقتهم
105 - وفقك الله. السبت 21 أبريل 2018 - 14:15
الى المعلق 71 ولاية كاليفورنيا
لا تعمم يا اخي ،هناك مثل مغربي يقول ،
(ليقلب ما يتوه)
ارجع الى زواج آباؤنا و اجدادنا الذين نجحوا في الزواج حتى تفرقهم الموت،اذن ما عليك الا اتخاد هذا القرار بالفور و تكلف عاىلتك الى البحث لك عن البنت الصالحة الشريفة العفيفة لتكون زوجة المستقبل انشاء الله،بعدها تأتي انت و تدق بابها و تخطب و تتعرف اكثر بعيدا عن المقاهي و التسكع في الشوارع ،اذهب مع عاىلتك كل مرة مع بعض الهدايا و الجلوس معا للعشاء مثلا و الكلام الطيب بين العائلتين ،بعدها الزواج اما الكلام قبل الزواج و المداعبة و غيرها قبل الزواج التي حرمها الله غالبا ما تعط نتاىج سلبية،اذن لا تيأس يا اخي و تراجع على قرارك لان الشيطان يوسوس للإنسان في هذه الحالات،و فقم الله و الزواج مكتوب عند الله.
106 - الى 98 اللي علق على 83 السبت 21 أبريل 2018 - 14:15
تقول ذاك زمن وهذا زمن ونسيت اوتغاطيت على أمر بالغ الاهمية، هو أن الرسول وُصف بمكمل الأخلاق، وكذلك قال اليوم أكملت لكم دينكم، وأنه قيل انه جاء برسالة من خالق الكون والمجرات يعني برسالة المفروض ان تكون أسمى ما يكون،
أهذا هو أسمى ما يكون؟ استحالة

بالإضافة لماذا تقولون أن الإسلام صالح لكل زمان ومكان، أو تختارون منه فقط ما يرضيكم؟
107 - ممم السبت 21 أبريل 2018 - 14:38
الحل هو رفع القيود على التعدد،أما القانون يعمق الظواهر،ولا يلتجيء إليه إلا الفاشلون
108 - زائرة السبت 21 أبريل 2018 - 14:57
الغرب اخترع التكنلوجيا التقنية لتداول العلم والاختراع والتطور ....وفي بعض البلدان المتعربة تحولت هذه التكنولجيا المسكينة الى....

اداة لتداول القيل والقال والشطيح فوق سطح الدار !!
109 - ابن عرفة ضفاف الرقراق السبت 21 أبريل 2018 - 15:04
الم يصلكم ما يروج حاليا من كون اللجنة التي حلت بالمغرب يوم الاثنين19/4/2018من اجل تقييم ملف المغرب لكاس العالم 2026 تحدثت عن حقوق المثليين باعتبارها نقطة سوداء في الملف ، وانتم تتحدثون عن التدخل والزجر،يا سبحان الله، ومازال العاطي يعطي،وفي الاخير اشير على أن الضيوف "الاختصاصيين "يتكلمون وكأنهم يملكون ناصية العلم وبامتياز،هذه" مشاكل" اجتماعية مشتركة جاز لنا القول ذلك،على الجميع ان يتحد لطرح رؤاه وايجاد مخارج لها؛فهناك العلماني وهناك المتدين وهناك وهناك.... !!!!
110 - mj de Montréal السبت 21 أبريل 2018 - 15:10
Ils disent qu’à la fin du temps.
Elle va sortir la bête est voilà on est bien dedans cette bête, que je qualifie de internet et les réseaux soit disant sociaux...
الله يحسن عاقبتنا بخير
انتبهـوا و تفرغوا لابناءگم و بناتگم رعاهـم الله ورعاگم
111 - راحلة السبت 21 أبريل 2018 - 15:42
لما اللغط؟ أن من فعلت هذا نساء معدودات على رؤوس الأصابع، هؤلاء النساء يعانون ضغطا نفسيا يحتاجون إلى علاج وليس عقاب. .يحتجن إلى حوار كما تفعل الدول المتقدمة ..بالفعل الحرية لها حدود حسب عادات وتقاليد كل مجتمع فإن تعدى انسان ما حدود الحرية التي منحت له، فلا بد من وضع طبيب نساني رهن اشارته،وليس كمثل هذه الدكتورة التي تفتقد حس السمع. ربما هؤلاء النساء أردنا اسماع أصواتهن بهذه الطريقة.
112 - امحححن السبت 21 أبريل 2018 - 15:43
كما يقول الشاعر البولماني :
...خارجة من الدار .. لابسة ليزار
الحشمة والجمال .. هبلات الشوفات
تصوير جميل للمرأة في مجتمع الحياء و عزة النفس المفضي الى السعادة و الحب الحقيقي
اما الميوعة و العري فمصير اهلها التعاسة و الانحلال المفضي الى الانحطاط
انتهى
113 - يوسف السبت 21 أبريل 2018 - 16:15
إذا لم تستح فاصنع ما شئت
إنما الامم الاخلاق ما بقيت فإن هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا
114 - حلا السبت 21 أبريل 2018 - 17:00
لاحشمة لاحياء تجاوزت الحرية كل الحدود حتى أصبحت المجاهرة بالفاحشة من المطالب.الله يسترنا دنيا وآخرة.في كل مرة يظهر العجب العجاب وقلة الحياء وانحطاط أخلاقي عجيب لاتقبله حتى المجتمعات المتحررة الغربية.هاذو هما الي كيفتحوا الباب للاعداء والشامتين وألي يسوى وألي مايسواش يحل فمو العفن على المرأة المغربية.لاحول ولاقوة الا بالله وحسبي الله ونعم الوكيل في من يشوه سمعتنا ويلطخها هكذا.
115 - Mohamed السبت 21 أبريل 2018 - 17:11
سلام
والآن أين وصل الحال؟ سترون العجب. اما مفردات الحياء الاحترام التقدير العلم أصبحت في مزبلة الكتير من المغاربة. ومن ينادي بها فهو متخلف. أين وصل بكم الحال بحريتكم ؟ سترون العجب. ادا استمر الاتجاه الاخلاقي على ما هو عليه سيستعر الانسان من كونه مغربي. سترون العجب.
116 - لحسن السبت 21 أبريل 2018 - 17:22
ليس هناك لا ضغط نفسي ولا هم يحزنون، كلما هنالك هو أن جهات ما تشن حربا مدمرة على قيامنا وأخلاقنا الإسلامية، مما أذى الى إنحراف المجتمع المغربي من مجتمع محافظ، الى مجتمع إباحي، يدافع عن الحرية الفردية والجنسية والمثلية والمخدرات وغيره.
117 - الفقير السبت 21 أبريل 2018 - 17:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نسال الله لنا وللجميع الهداية والسداد والثبات على الطريق المستقيم وان يتوب الله على العاصين والمذنبين انه هو التواب الرحيم كما نسأله حسن الخاتمة لنا ولجميع المسلمين والمسلمات فالواجب علينا ان نهتم بعيوبنا وتترك الخلق للخالق ان شاء عذبه وان شاء غفر له انه هو العفو الغفور الرحيم
118 - بداية النهاية السبت 21 أبريل 2018 - 17:57
انظر إلى الرؤوس و ماذا يغطيها و أنظر إلى الاجسام وما يكسوها و انظر إلى العقول و ماذا يديرها. شبان وشابات لا تستطيع أن تفرق بينهما عقول فارغة ابدان سقيمة ماذا تنتظر خلف عبقري هذه البداية والباقي أشد وأمر و الله عليه العوض
119 - الوزاني السبت 21 أبريل 2018 - 18:11
برامج و مسلسلات الخلاعة و الفسق اللتي تقدمها لنا قناة 2M هي السبب في ما يحصل و ذلك بتواطؤ مع ما يسمى بجمعيات الحداثة اللتي تدعم بأموال دافعي الضرائب.
120 - الفقير السبت 21 أبريل 2018 - 18:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نسال الله لنا وللجميع الهداية والسداد والثبات على الطريق المستقيم وان يتوب الله على العاصين والمذنبين انه هو التواب الرحيم كما نسأله حسن الخاتمة لنا ولجميع المسلمين والمسلمات فالواجب علينا ان نهتم بعيوبنا وتترك الخلق للخالق ان شاء عذبه وان شاء غفر له انه هو العفو الغفور الرحيم
121 - صحراوي السبت 21 أبريل 2018 - 18:24
الحل بسيط ..من يتقي الله في نفسه يحكم شرع الله في ذريته ويربيهم تربية اسلامية ...ولايكترث لا للجمعيات ولاهم يحزنون ..فمن سعا لذلك فسيرتاح ..ومن اهمل واتبع هذه الجمعيات فله معيشة ضنكا في الدنيا والا خرة والعياذ باالله ..الله يستر جميع المسلمين واصلح حالهم يارب العالمين
122 - عبدو من سطات السبت 21 أبريل 2018 - 18:34
يسروا زواج الشباب، ويسروا التعدد حتى نقض على هاته الظواهر، فالمرأة تبق مرأة، تحب الأمومة وتحب ان تكون زوجة فهذة سنة الله عز وجل في الكون. فأما نمشي ضد الطبيعية فانتظروا اكثر من هذا. أقول قولي هذا والله أعلم
123 - بصراحة السبت 21 أبريل 2018 - 19:47
الفسوق والفجور والرديلة ء افعال مورست منذ بداية الكون قبل البشر ءاي في عهد المخلوقات الاءخرى كالجان مثلا , وما يحصل الان هو ءامر عادي ءانما يختلف من منطقة ءالى ءاخرى حسب الوعي و المحيط الاءجتماعي .
ءاظن ءانه يجب ءاعادة النظر في مدونة الاءسرة باءعطاء حق المرءاة في ءاختيار رفيق حياتها من دون شرط ءا ولي ثم ءالغاء حق العذة والتمتع لاءن هذا الاءمر الاءخير هو مهين للمرءاة فهن لسن سلعة ءاو سيارة للكراء ويجب ءان تكون العصمة في يد الطرفين واءعادة النظر في التكوين والعمل والتكافل الاءجتماعي والاءبتعاد عن سياسة الاءنا الاءعلى والنفاق الذي ينخر المجتمع
في جميع المجالات , وشكرا
124 - kch السبت 21 أبريل 2018 - 19:55
C’est une question d’éducation de la famille, de l’école et de la société en premier lieu, et qui dit éducation dit religion car la religion c’est la pudeur.
125 - الى 115 مسلم السبت 21 أبريل 2018 - 20:19
تقول انكحوا هي تزوجوا فقط

..فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلَّا تَعُولُوا ) النساء /3

هل نكاح الجاريات هنا هو الزواج?

و قوله الزاني لا ينكح إلا زانية هل هنا بمفهوم الزواج

وهل اغتصاب السبايا في ساحة المعركة في حديث العزل تعتبره طهارة واخلاق ?

باراكا من التدليس عقنا بكم وبخزعبلاتكم.
126 - مسلم من بني جلدتكم السبت 21 أبريل 2018 - 20:58
بلا فالنكاح هو الزواج وليس غيره سواء للمرأة الحرة أو اﻷمَة أو السبايا, اقرأ {وَلَا تَنكِحُوا الْمُشْرِكَاتِ حَتَّىٰ يُؤْمِنَّ ۚ وَلَأَمَةٌ مُّؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ ۗ وَلَا تُنكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّىٰ يُؤْمِنُوا ۚ وَلَعَبْدٌ مُّؤْمِنٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ} لا تَنكحوا المشركات أي لا تتزوجوهن ولا تُنكِحوا المشركين أي لا تُزوّجوهم بناتكم..أما ادعاؤك أن الاسلام أحل وطأ نساء ملك اليمين كالسبايا والاماء بالحرام في الحروب او غيرها فهو مردود عليك اقرأ { وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ مِنْكُمْ طَوْلًا أَنْ يَنْكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِنْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ مِنْ فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِكُمْ بَعْضُكُمْ مِنْ بَعْضٍ فَانْكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلَا مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ} فالامة تنكح أي تُزوّج ولا تسافح(تزني) وتًزوج باذن أهلها أما ان كانت سبية فتزوّج بعد اسلامها وباذنها وليس كما تقول ويفعل الدواعش الجهلة المجرمون
127 - Ali السبت 21 أبريل 2018 - 21:56
اثنان إذا صلحا صلحت الأمة، وإذا فسدا فسدت الأمة: العلماء والحكام.
128 - موضح الأحد 22 أبريل 2018 - 04:14
التصوير الأخير في الحمام الشعبي كان في منطقة بودربالة التابع ترابيا لعمالة الحاجب و ثم أخبار مركز الدرك بالمنطقة إلا أنه كان جوابه انه سيتحدث مع مالك الحمام فقط ببساطة لأن مالكه ينتمي لعائلة معروفة في سلك القضاء ربما لا يريد له المشاكل و الزوبعة لكن كرامة و حرمة المواطن اعتقد أهم و لا يجب أن يكون أحد فوق القانون و المجرمة التي صورت يجب أن تعاقب
129 - Radouane de Beyrouth الأحد 22 أبريل 2018 - 10:26
Chaque jours je me demande où va le maroc ? ???????????? Y a t il quelq'un bien sage pour nous remettre à l ordre
130 - اخ الأحد 22 أبريل 2018 - 19:26
خرج عن ملة رسولنا. محمد. صلى. وعلى ديننا الاسلام. وقلة الايمان. لهذا. يقع هذه الاشياء. التي ليست لنا. انما هي للكفار. لكن دخلو يزرعون فينا. الفساد وقلت الادب.
131 - تربية المواطن الغبي الاثنين 23 أبريل 2018 - 20:59
لمادا المغىب لا يمنع اللجوء الى كل هاته المواقع و برامج ك tinder و whoshere .....و البرامج المخلة للتعاىف و اللقاء العولمة لا حدود لها ولا تعتترف بالأخلاق و كدلك المواقع الاجتماعية و الدعارة و الإباحية .....
132 - mohamed الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 23:39
الرأي الصائب ما طرحته الأستاذة المحترمة , الواقع هو تغييب رأي المختصين في علم النفس و علم الإجتماع في وضع المناهج التعليمية و الطرق التربوية ...حتى أصبحنا نسمع كل يوم عن شذوذ أو انحراف سلوكي يزيد من إنتكاسة المجتمع الإقتصادية... تخلى الأباء و المربون وأدار أولوا الأمر ظهورهم وترك الناس عزل ...و للأسف .
133 - khaled الأربعاء 25 أبريل 2018 - 11:00
السبب الرئسي لهذه الحمى هي إدمنهم على الأفلام الإباحية هذه الأشياء الغريبة لم تكن من قبل.
تناسي ان هناك رقيب و يوم حساب يجعل هذه الظواهر الخبيثة أمرا عاديا عند بعض الفئات في مجتمعنا المغربي
134 - امازغي عربي الأربعاء 25 أبريل 2018 - 14:44
ليس مهم ان يكونوا غير منغمسين في الدعارة و الجهل. سيغادرون بلدنا في الوقت المناسب. لم نستعمر بلدانهم لنتحمل مصائبم. يكفي ما لدينا من المئاسي و الفقر و العنف. لا نريد استراده من افريقيا جنوب الصحراء.
135 - مسلم و افتخر الثلاثاء 01 ماي 2018 - 13:45
الى صاحب التعليق 14 اغضبتني بكلامك .انت تتدعي انك ستربي اولادك والتعري ما عندو باش يوصلك انت وعائلتك.اتقي الله يا عبد الله ما هذا الكلام.اكيد ستصل صور العري وقلة الحياء لعقر دارك فكيف ستمنعها اذن عن اولادك الذين تدعي تربيتهم.اذا لم تطفئ النار المشتعلة في بيت جارك فستصلك حتما.كلامك غير منطقي البتة.تقول من سيضع القانون.الدولة هي من يشرع القوانين وهي مسؤولة عن ذلك و لن يطلبوا منك تغطية عينيك بل الله تعالى هو من طلب منا غض البصر عن الحرام. والحلال بين و الحرام بين كما قال سيدي و سيدك رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا مجال للمراوغة فمن تلبس لباسا يصف و يشف ما امر الله و رسوله ان يستر فهو حرام بين ولا اجتها د لي و لك او لاي احد فيه.و الدكتورة قالت الصواب ، فقط يجب عليهاا ن تضع الحجاب لترضي الله تعالى
المجموع: 135 | عرض: 1 - 135

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.