24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. وزارة الرياضة تعلن مجانية ولوج "ملاعب القرب" (5.00)

  2. صحيفة بريطانية: ترامب يشجع المتطرفين بإسرائيل (5.00)

  3. دفاع "ضحايا بوعشرين" يدين مواقف بنكيران والأمير مولاي هشام (5.00)

  4. طبيبة مغربية تحرز "جائزة العرب" لخدمات نقل الدم (5.00)

  5. "البام" يتهم حكومة العثماني بـ"اغتصاب" الأمازيغية (5.00)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عين على الفايسبوك | "فيديو رقص" يتسبب في عزل أستاذة جامعية بمصر

"فيديو رقص" يتسبب في عزل أستاذة جامعية بمصر

"فيديو رقص" يتسبب في عزل أستاذة جامعية بمصر

عزلت جامعة حكومية مصرية، شمال شرقي البلاد، اليوم الثلاثاء، أستاذة معروفة بشخصيتها المثيرة للجدل من وظيفتها، وذلك على خلفية فيديو رقص.

ووفق وسائل إعلام محلية، أصدر رئيس جامعة السويس (شمال شرق)، عبد العظيم الشرقاوي، قرارًا بعزل منى برنس، أستاذة اللغة الإنجليزية بكلية الآداب، من وظيفتها بعد صدور قرار من مجلس التأديب بعزلها جراء المخالفات المنسوبة.

ولم تعط الجامعة تفاصيل حول أسباب العزل أو المخالفات التي تحدثت عنها، غير أن برنس معروفة بشخصيتها المثيرة للجدل، وقد أحالتها إدارة الجامعة في غشت الماضي لمجلس تأديب لمحاسبتها بعد أن ظهرت ترقص في مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وأصدرت الجامعة حينها قرارا بإيقافها عن العمل.

كما أعلنت برنس عزمها ترشيح نفسها للانتخابات الرئاسية الماضية مارس الماضي في فيديو نشرته على "فيسبوك" ظهرت فيه وهي جالسة على سطح منزلها وتحتسي كأسا من مشروب كحولي.

بدورها، ردت الأستاذة الجامعة عبر نشر صورة من قرار الجامعة بعزلها قائلة: "في سابقة هي الأولى من نوعها في مصر، العالم العربي، والعالم بأجمعه، عزل أستاذة جامعة من وظيفتها.. ليس لكونها مرتشية، أو متحرشة جنسيا بطلابها وزملائها، أو تفرض بيع ملزمات وكتب قص ولصق على طلابها، أو تسرّب امتحانات، أو تعطي دروسا خاصة لطلابها، أو لغيابها لأسابيع عن قاعات التدريس".

وأضافت على صفحتها بفيسبوك: "عزل أستاذة جامعة من وظيفتها بسبب صور للأستاذة بالمايوه (زي البحر) وفيديو رقص على صفحة فيسبوك الخاصة بها.. إلى اللقاء في المحكمة يا جامعة السويس".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - القضية لها علاقة بشيوخ الازهر الثلاثاء 05 يونيو 2018 - 22:59
مسكينة جنت على نفسها براقش، لم يلتقط لها احد هذا الفيديو سرا ولم يرغمها احد على الرقص، هي من رقصت وشربت الخمر وهي من ابلغت عن نفسها من خلال تصويرها للشريط وهل كانت تظن ان شيوخ الازهر سيتسترون على فجورها ؟!! نعم شيوخ الازهر وهم من اصدروا الاوامر للجامعة بفصلها عن المؤسسة كما تقول بعض المصادر .
2 - منى الثلاثاء 05 يونيو 2018 - 23:02
(كاك المعلم ان يكون رسول)ا.اي قدوة هذه؟؟؟؟؟ حسبنا الله ونعم الوكيل
3 - dream الثلاثاء 05 يونيو 2018 - 23:27
زمن لا زال فيه الراشدون يعانون من المراهقة، يسعون وراء لفت الانتباه و خالف تعرف تحت شعار الحرية الشخصية.اب الطفل الفرنسي الذي انقذه محمودا غاساما كان غائبا لانه ذهب ليبحث عن بوكيمونات في لعبة pokemon go ..عقليات تافهة تأبى النضج و تحمل المسؤلية، يجب على المرأ خاصة الاساتذة ان يعطي للشباب القدوة، جميلنا حنا العالم التالث فالخاويات، يا ليتك يا استاذة تبرزين عقلك بشكل فاضح ...فجسمك سيظمر و لكن الفكر يبقى الى الابد،عندنا فالمغرب المثقفة هي اللي كتعرى ،القوية هي اللي كتكمي او كتشرب،كايساندوها الجمعيات فغبائها و هي غير عبد للإيديولوجيا الاقتصادية المعاصرة، كنتوجه بالتحية للنساء الحقيقيات المحترمات لي كسبوا احترامهم بعقلهم و ليس باجسادهم،تحية للمرأة الخارقة مريم ميرزخاني اول امرأة في التاريخ لي كتحصل عاى جائزة Field medal اعلى جائزة في العلوم الرياضية المعقدة لي حتاكروها الرجال بدون منازع، خاصنا بحال هاذ النساء القويات و اللتي لا يحتجن لجمعيات نسوية او اعتناق عقلية الضحية، المرأة هي اساس المجتمع،اذا انشأت جيلا واعي من النساء انشأت اجيال من الحضارة الراقية
4 - ومالنا حنا الثلاثاء 05 يونيو 2018 - 23:40
شوفو شحال من قناة لرقص كاينة فنيل سات .
5 - Adil الثلاثاء 05 يونيو 2018 - 23:45
و ماذا عن المصري الذي قتل أزيد من 40000 من المدنيين سوى لأنهم من معارضيه
6 - عدول الثلاثاء 05 يونيو 2018 - 23:49
استاذة لغة انجليزية.. ماعلاقة الكفاءة في اللغة الإنجليزية وتدريسها بالرقص والخمر وحياتها الشخصية. هذا شيء وهذا شيء.. هي حرة في حياتها مادامت ملتزمة بعملها وهو التدريس. في بلاد الغرب تجد اساتذة اكفاء بل علماء مجتهدون يشربون الخمر ويرقصون ويلهون في اوقات فراغهم لكن وقت العمل يكون مخلصا لعمله... الغرب كلهم يشربون المواد الكحولية لكن افضل منا اخلاقا وتعاملا والتزاما في العمل
7 - الشلاضا الثلاثاء 05 يونيو 2018 - 23:58
انفصام الشخصية هو واقعنا كعرب. متذبذبين لا نحن مع أو ضد. نحب الهوى و غرائزنا طماعة للمادة و للأشياء المخلة بالحياء. نعلم أننا نعيش في الخطأ. و في نفس الآن نعاتب من يسقط في الخطأ. ( منين تطيح البقرة تيكثروا الجناوى). لا أحد يبدأ من نفسه الكل يلوم الغير. ( الجمل متيشوفش حديبتو تيشوف حديبة خوه) (الشبكة تتعاير الغربال تتقولو عينيك كبار) كلها أمثال تجسد واقعنا. المشتغلين في الميادين الأخرى يرون أن المشتغلين في الميدان الصحي غير نزهاء. وكذلك نروا ان المشتغلين في ميدان التعليم لا يؤدون الأمانة. و ميدان االفلاحة و البناء و السياحة و الأمن و الجنود و الجمارك و العدل و القضاء و ..... . كلنا نرى خروقات الآخرين. نظام خاسر. من السبب أليس نحن؟. سواءا كنا فردا أو أسرة أو مجتمع. عشت حياتي بأكملها أنتظر هل من منقذ. كيف يمكن تغيير هته المنظومة؟ متى يحين وقت الآية التي مضمونها. (لا يغير الله ما بقوم حتى يغير ما بأنفسهم)
8 - جريء الأربعاء 06 يونيو 2018 - 00:01
حياتها الخاصة لا دخل لنا بها.
لكن ان تنشر خصوصيتها على النيت باسم الحرية، فهذا امر مدان.
9 - مراكشي الأربعاء 06 يونيو 2018 - 00:33
حسبنا الله ونعم الوكيل في كل شخص اراد افساد أخلاق أبناءنا و بناتنا... إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ.
10 - خليلوفيتش الأربعاء 06 يونيو 2018 - 00:44
كل ما أعجبني هو تعليقها على قرار فصلها كلام في الصميم نفس الأمر عندنا سبحان الله (مسقيين من مغرف وحدة )
11 - كاتب عمومي الأربعاء 06 يونيو 2018 - 00:49
الى العدول
لا تكن متناقضا مع ذلك وتقول ان لا علاقة بالكفائة المهنية بالحياة الشخصية، اغلب القاتلين بالتسلسل هم دوي سمعة جيدة في وظائفهم و دوي ذكاء حاذ، و هل تقبل من متهم سابق في قضية بيدوفيلة ان يكون استاذا لأبنائك، او ممثلة بورنوغرافية؟؟؟ كما ان ادعائك بان الغرب افضل اخلاقا فهو باطل تماما، ليس هناك اي اخلاق، الغرب لا يعرف حتا ما يريد ،يتخبط و يتفلسف في اخراج القوانين و المساطر و النتيجة واحدة؛ مجتمع متفسخ اخلاقيا تسوده العنصرية،ان اردت الارقام فتحقق من نسب الاغتصاب و الجريمة و السرقة و الخيانة و الاختلاسات اين تسجل اعلى درجاتها، ليست في افغانستان ولا الصين و لا حتا الصومال و انما امريكا و بريطانيا
12 - بسمة الأربعاء 06 يونيو 2018 - 01:18
الى كاتب عمومي ، شكرًا لك أخي ..كلامك صحيح ..الله احفظ ولادن وبناتن من هاد الفتن و المنكر و شياطين الإنس لهدفهم نشر الرذيلة و الفساد وتدمير المجتمع أخلاقيا ...رمضان كريم
13 - جمال الأربعاء 06 يونيو 2018 - 02:20
اللّٰه يمهل ولا يهمل ،بقيت متسترة وتعيش انفصام الشخصية الى ان فقدت صبرها(للصبر حدود)ففضح أمرها
14 - Citoyenne الأربعاء 06 يونيو 2018 - 02:55
لا شك ان الاستادة كانت في حالة سكر لما رسلت الفيديو
15 - 007 الأربعاء 06 يونيو 2018 - 03:10
ذكرني هذا الموضوع بلقطة في مسرحية؛شاهد ما شافش حاجة مضمون اللقطة( قال القاضي للمهرج عادل امام؛ لما ذا لم تعزل.من تحت سكن الراقصة..اجابه عادل امام: الى كان كل واحد ساكن تحت رقاصة يرحل راه الشعب كله حا ايبات برا يا بيه ).
16 - انا الأربعاء 06 يونيو 2018 - 05:22
اقول لعدول .قلت في الغرب .نحن لسنا غرب .نحن اهل ثقافة اخلاقية ديننا اخلاقي انسابنا اخلاقية .من لا يعجبه الطابع الاخلاقي للبلاد يغادرها نحو الغرب و يتعرا اكثر
17 - Assermouh الأربعاء 06 يونيو 2018 - 07:36
ان كانت مخطأة فهي لنفسها فما العلاقة بين الجامعة والحياة الشخصية تلك حياتها الخاصة لانها لم تخترق قواعد الجامعة ولا أعرافها ولا حرمتها بل هي بعيدة كل البعد كن الوصف الذي أعطي لها تلك حياتها الشخصة ترقص تصاحب تقيم علاقة حميمية ليس من شأن الجامعة المهَم أنها لم تقم بذلك في الجامعة متى يعلم العرب أننا خلقنا أحرار ومختلفين ولسنا نسخ متطابقة لهذا وان وجدت في سرير مع عشيقها فلا دخل للجامعة في ذلك
18 - المذنب الأربعاء 06 يونيو 2018 - 16:51
ابن البط عوام ولماذا لاتعزل الحكومة و الرءاسة و لماذا لا يحرق أرشيفها الفني و هو يزخر بأفلام الرقص و المجون و تشره إلى كل البلدان العربية بأسم الفن و الثقافة ؟
19 - سفيان الأحد 17 يونيو 2018 - 18:59
إنه العالم التالت مع كامل الأسف.

الفرد يقدر مهنيا او علميا او رياضيا بمدى انضباطه لقواعد مجتمعية منها ما أكل عليه الذهر و شرب.

لتكون استاد نزيه و دو مستوى علمي مرموق في تخصصك يجب عليك فقط ان لا ترقص في الفاسبوك و ان لا تنوي الترشح للرئاسة و لو بالمزاح.
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.