24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. أزمة جديدة في "لارام" .. الربابنة يرفضون مهادنة الخطوط الملكيّة (5.00)

  2. نشطاء يطالبون الحكومة المغربية برفض استفزازات الإسبان في مليلية (5.00)

  3. رصيف الصحافة: محمد الخامس حبس الحسن الثاني بسبب "نتائج الباك" (5.00)

  4. عائلات ريفية تتوجس من مصير عشرات "الحراكة" صوب إسبانيا (5.00)

  5. روسيا ترفض لعب "دور ثانوي" في مشاريع "ناسا" (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عين على الفايسبوك | اختراق مجموعة فيسبوكية نسائية يهدد بنشر أسرار و"فضائح أخلاقية"

اختراق مجموعة فيسبوكية نسائية يهدد بنشر أسرار و"فضائح أخلاقية"

اختراق مجموعة فيسبوكية نسائية يهدد بنشر أسرار و"فضائح أخلاقية"

اهتز رواد الفضاء الأزرق على وقع خبر تسريب مجموعة من الصور والمحادثات غير الأخلاقية إثر اختراق مجموعة فيسبوكية خاصة بالنساء، تمّ إنشاؤها قبل أزيد من سنة.

وتسبب تسريب محتوى المجموعة الفيسبوكية "Glamour"، التي تضم أزيد من 4 آلاف امرأة عضو بها، مشاكل لعدد منهن إثر نشر صور مثيرة وفيديوهات تتضمن مشاهد جنسية ومحادثات حميمية تتعلق بعلاقاتهن مع عشاقهن أو أزواجهن، بالإضافة إلى مسابقات "تشالانج" لصور مثيرة تظهر مفاتنهن.

وانقسمت ردود الفعل على محتوى هذه المجموعة؛ ففئة ترى أنها حياة شخصية تهم أصحابها فقط، وفئة أخرى اعتبرتها مجموعات "غير أخلاقية".

وكتب أحد نشطاء "فيسبوك" يقول: "لقد قام أحد القراصنة باختراق مجموعة نسائية مشهورة تضم عددا من الفتيات اللواتي يدعين العفة ويرفضن إرسال صورهن، لكن العملية أظهرت حقيقتهن، مما دفع العديد منهن إلى مغادرة المجموعة ونسين أنّ منشوراتهن مازالت تظهر للعموم"، وأبرز أنّ المجموعة تضم صورا لفتيات عاريات.

وقال ناشط آخر في تدوينة على حسابه بـ "فيسبوك": "المشكل أنّ كل من رفضت أن ترسل صورة لعشيقها، استطاع أن يراها في أوضاع مخلة للحياء، وهناك من وجد تدوينات لزوجته وصورا لخطيبته"، وأضاف ساخرا: "الدراري يشتغلون على هذا المشروع منذ ثلاثة أشهر، الذي يهدف إلى تطوير العلاقة بين الفتيات المغربيات وآبائهم الذين يؤدون ثمن الاشتراك الشهري للأنترنت بهدف تدريس بناتهن"ّ.

وخلص إلى أن "الإحصائيات التي تمّ الإعلان عنها سلفا عن وجود ثمانية ملايين (بايرة) ستعرف ارتفاعا صاروخيا بفضل هذا العمل، وهناك من سيعتبره عملا مشينا يهدف إلى تشويه المرأة المغربية بمؤامرة تحت شعار: نديرو لفاحشة ولكم الحسنة".

من جهة ثانية، اعتبرت فئة أخرى مدافعة عن محتوى المجموعة النسائية أنّه "من حق المرأة التعبير عن أحاسيسها ورغباتها داخل الفضاء الذي تراه مناسبا، وإن كان افتراضيا"، وكتب أحد النشطاء قائلا: "أتعجب لهؤلاء الرجال الذي جعلوا من المواضيع التي تناقشها الفتيات في مجموعات خاصة قضية كبرى، ألن تفهموا بعد بأنّ للمرأة ميول ورغبات وأحاسيس، ولها حياة خاصة تناقشها أينما أرادت؟".

ونشر مخترقو المجموعة النسائية "Glamour" محادثات خاصة لعضوات في صفحات فيسبوكية بالإضافة إلى الصور والفيديوهات، ممّا تسبب في حالة استنكار من طرف رواد موقع التواصل الاجتماعي، الذين اعتبروا أن عملية الاختراق "فضيحة أخلاقية" يمكن أن تؤدي إلى عواقب وخيمة.

وتعتبر مجموعة "Glamour" من بين المجموعات النسائية الخاصة الأكثر جرأة على "فيسبوك"؛ إذ سبق لها تنظيم مسابقات بين أعضائها بالصوت والصورة تسربت منها فيديوهات تتضمن مشاهد جنسية تسببت لهن في مشاكل.

وتمت عملية القرصنة عبر نجاح محاولة الاستيلاء على مسيرة المجموعة من طرف بعض الشباب، الذين أقدموا على المحاولة منذ 3 أشهر، ولم يوفقوا في ذلك.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (57)

1 - با حماد الأحد 17 يونيو 2018 - 17:24
سلام المداويخ
و قطيا خامضة لي عندوا شي تصاور و لاشي مهم في الفيسبوك غير يخبعهم فشي usb .
راه الخوة ولا و يقبلوا علي السب باش يسدوا الفيسبوك بالمرة .
وفهم الفاهم
2 - يونس السلفي الأحد 17 يونيو 2018 - 17:31
كيف لامرأة حرة أن ترسل صورها للمجاهيل حتى و إن كنّ نسوة ؟؟
ويجب على النساء التي ترسل الصور لصديقاتها أو أخواتها أيضا أن احتمال تسريب الصور وارد جدا لأن الكثير من الناس و الأزواج يبحثون في هواتف جوزاتهم و أخواتهم و هذه هي الحقيقة.
من بعثت شيئا فلتتحمل مسؤوليتها.
3 - omar الأحد 17 يونيو 2018 - 17:31
سياسة رسمية واضحة جدااا: تهاون واضح في موضوع الفساد الأخلاقي و المالي و الثقافي و العلمي .... و خنق واضح في مجال الحقوق و الكرامة و ....
4 - بنت الرباط الأحد 17 يونيو 2018 - 17:32
اللهم ان هذا منكر. لا من المشاركات في المجموعة ولا من مخترقي المجموعة.
والذين يحبون ان تشيع الفاحشة بين المسلمين لهم عذاب أليم.
هل ظل شيء اعمق من الحضيض الذي وصل اليه المسلمون اليوم ؟؟؟
لا حول ولا قوة الا بالله.
5 - مغرب الأحد 17 يونيو 2018 - 17:33
ايماااا على المغرب العالم مشاااا و ماشي فالتقدم و الابحاث و اكتشافات جديدة فكل المجالات و هناا هادا حادي هادا المناقشات و المواضيع ديالنا الجنس و الفرج و الفضاءح و رااه حاد ماميسوق شنو عاملين هاد المجموعة
6 - البعمراني الأحد 17 يونيو 2018 - 17:33
انتهت العفة والحشمة مع هذا على كل واحد او واحدة ان يعرف مهما تستر عن صوره الفاضحة لا بد ان تنفضح يوما ما لذلك على كل أنسان ان يجتنب التعري في اي مكان مهما أحس بالامان
7 - Hamido الأحد 17 يونيو 2018 - 17:34
هدا هو الابتزاز والاتجار في البشر لكن مادام الأمر يتعلق بمواطنين في مابينهم وليس منهم أصحاب الاصوات المزعجة فلا بأس من دالك.
8 - مواطن الأحد 17 يونيو 2018 - 17:34
عيش نهار تسمع خبار . النساء في اوروبا وامريكا لا ينشرن صورهن عاريات .. لا في مجموعات خاصة ولا حتى لأعز صديقاتهن . وبعض المغربيات ومنهن متزوجات للأسف .. يعتبرن ذلك حرية شخصية . اللهم ان هذا لمنكر .
9 - outidir hassan الأحد 17 يونيو 2018 - 17:36
الانحطاط الاخلاقي و داخا هو ركوب خاص ديالهم ولكن السكرينات لي شفت بزاف يستاهلو ما كتر
10 - متتبع الأحد 17 يونيو 2018 - 17:41
التكنولوجيا تستغل فيما هو مفيد للعامة عند الغرب بينما في مجتمعنا تستغل فيما هو مضر بالعامة فعلا نحن مجتمعات متخلفة لا دين لا ملة لا اخلاق لا انسانية شباب هده الايام اتفه شباب مر على التاريخ حضيين غير الخويات ويدعون العبقرية.
11 - هاجر الأحد 17 يونيو 2018 - 17:42
لا حول ولا قوة إلا بالله.. صافي طارت الحشمة و العفة بمرة وحدة .. الفايسبوك تجمع للكوارث .. الله يهدي ما خلق
12 - الوطنية الأحد 17 يونيو 2018 - 17:44
هي حياة شخصية حميمية لو تم الحفاظ عليها وسترها اما فضحها على وسائل التواصل قد اصبحت مشتركة وغير أخلاقية .لان ابناؤنا اكثر فهما لهذه الوسائل ماذا تكون ردة فعله اذا اكتشف الام التي تعتبر المربية الاولى تمارس او تنشر صورا لاأخلاقية : فالام مدرسة . واذا فسدت المدرسة فسد الطفل وبالتالي المجتمع . فلتتحمل كل امرأة عاقبة ما أقدمت عليه
13 - ايمان الأحد 17 يونيو 2018 - 17:47
رجالنا المغاربة ليس لديهم شغل سوى تتبع عورة النساء واجسادهن وميولتهن ...سعداتنا بهم انشري هسيرس
14 - الطيبي الأحد 17 يونيو 2018 - 17:49
احذروا غضب الجبار. لا تجعلوا الله أهون الناظرين إليكم يا ناس اتقين الله في انفسكن يا أيها الجنس اللطيف ما أجملكن ولكن في الحلال. لأن متعة الحرام لا تدوم ولها عواقب وخيمة. يسروا يا أصحاب القرار أمور الزواج فالإنسان يبقى انسان وله غرائزه لكن يجب صرفها وفق ما يريد الله.
15 - وسيم الأحد 17 يونيو 2018 - 17:52
فضيخة بكل مقايسس هدا هو مايكرس مقولة المغرب بلاد دعارة ومغربيات ... فتيات يضعون ايديهم علي قلوبهم في انتضار خروج فضاءهن ويقولون الشباب المغربي لا يريد زواج
16 - المرتضى الأحد 17 يونيو 2018 - 17:53
ما داموا لم يتسببوا في مشاكل أو أذى للغير أو إنتهاك حريات الاخرين، فهم أحرار فيما يفعلوا.
17 - من المهجر الأحد 17 يونيو 2018 - 17:58
حديث ( كل بن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون )
18 - ملاحظ الأحد 17 يونيو 2018 - 18:03
الفساد عم البر والبحر... .
فساد في كل الاتجاهات ...
فساد أخلاقي. ...
فساد إداري. ...
فساد حزبي....
فساد قضائي....
فساد وانحراف إعلامي. ...
فساد....فساد....فساد...
ضاعت الأمة والوطن في الطريق.....
......
19 - زاكورية الأحد 17 يونيو 2018 - 18:06
اللهم سترنا فوق الارض ورخمنا تحت الارض وعفو عنا يوم العرض الله يستر
20 - حقوقي الأحد 17 يونيو 2018 - 18:12
هن صديقات بعضهم! يتسلون بينهم يقولون ما يحلو لهم بعيدا عن الشارع العام!!
متى تفهمون ان للمرأة شهوة وعللم خاص بها؟ لما لم تخترقو هيرو التي فيها تغزل الشباب ببعضهم وكأنك في قبيلة لوط !!!؟؟؟ بل بالعكس اعضاء منهم اخترقو مجموعة GLAMOUR .. فعلا تجرمتم في حقةالمراة والانسانية .
21 - ابي الجعد...يا زينة المدن الأحد 17 يونيو 2018 - 18:13
كثير من النساء يتفنن في النفاق والشقاق ...واختراق حدود الاخلاق.....
فيدعين كذبا وبهتانا انهن فاضلات محتشمات وصورهن خط احمر ولو كان ذلك لاقرب اقاربهن ....!!!!!
نفسيتهن مهتزة ويبحثن عن الفضيحة واثارة الجدل اينما وجدوا.........
يقدمن انفسهن على انهن عزيزات كريمات وذوات شخصيات مهمة لا تهتز ابدا امام كبث الرجال.....وطلب المحال....!!!!!!!
لكنهن يعلمن ابليس ما يجهله وهن بمثابة احسن الاستاذات المتقنات لتثقيف ابليس وتعليمه بكل لغات العالم......
لا تدرفن الدموع اليوم....فالفتنة اشد من القتل
22 - الجنس والشيخوخة الأحد 17 يونيو 2018 - 18:16
إن الجنس في غير موضعه يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة وتشوه الوجه وانتفاخه
23 - حميد الأحد 17 يونيو 2018 - 18:16
لا اختراق ولا يحزنون هن عضوات كثيرات وتم فقد التلفون لاحداهن او سرقته او بيعه او تحصل على الكود احدهم فقام بالنشر.
24 - العبقري الأحد 17 يونيو 2018 - 18:17
ربو أبناءكم تربية إسلامية لأن العودة تبدأ ببناء جيل جديد وليس بإصلاح هذا الجيل. هذا إن أرادتم بناء مجتمع قوي عقائديا و أخلاقيا.
و تبا للذين يدعون للحرية أتباع أعداء توابث الأمة.
25 - أشرف المراكشي الأحد 17 يونيو 2018 - 18:18
للمعلومة فقط . حتى لو كانت المجموعة الفيسبوكية مغلقة فأعلموا أن كل شيء تضعونه في الفيسبوك فهو مرئي للتقنيين الساهرين على سيرفورات فيسبوك. وأخيرا إن لم تستحي فأفعل ما شئت.
26 - متتبعة الأحد 17 يونيو 2018 - 18:23
قلة ما يدار اوصافي كون زدت غير شهر ديال الخدمة واخترقت الموقع ليجيب للمغاربة الفلوس ديالهم لتخونات اودي خلينا ساكتين
27 - slim الأحد 17 يونيو 2018 - 18:25
مجتمع مريض نفسيا وأخلاقيا فقدنا الشعور بالإنتماء لهذا الوطن العربي أي إسلام أي انفتاح موازين تطرق ابوابنا والفقر والبطالة والجهل ينخرنا وحسبي الله ونعم الوكيل اللهم لطفك في عبادك المخلصين
28 - ملاحظ مغربي الأحد 17 يونيو 2018 - 18:26
الملاحظ ان التكنولوجية الغربية فضحت تلك العفة والأخلاق الكاذبة التي يدعيها بعض المسلمين عن مجتمعاتهم..

الفقهاء والمشايخ كانوا في العقود القليلة الماضية يحرمون التلفاز أن تدخل إلى البيوت لكن وإذا بنا نلاحظ الوم الكمبيوتر والهواتف الذكية تغزوا كل المجتمات الإسلامية وأصبح حتى الفقهاء والمشايخ الذين كانوا يحرمون التلفاز بالأمس يقتنون الهواتف الذية ويتهاتفون عليها بكثرة..
29 - thaziri الأحد 17 يونيو 2018 - 18:27
لم نرى أبدا في المغرب تحذير الذين يستعملون الواتسب وسكايب وفيسبوك الخ... انه بإمكان لااشخاس آخرين ان يتابعونكم على المباشر ويسجلون كل واهو مشوق مثلا الزوجة بدون ملابس امام زوجها او خطيب أمام خطيبته يسجلونهم ويظعونهم في اليوتيوب ويقدر يطلبون بهم مالا حتى لاينشروهم ويجب تعبئة الجميع
30 - حياتي بعد الفايس بوك الأحد 17 يونيو 2018 - 18:36
الحمد لله من بعد التوفيق من الله حيدت الفايس أنا والخطيبة ديالي فشهر 9 دالعام لي فات وكان تيصحابني بلي مغنقضرش نعيش بلا فايس تصورو كنت واخا نبقا شاد التيلي ساعتاين كنلقا راصي باقي مشفتش داكشي كامل لي تلاح وباقي مجاوبتش فشي تعليق وباقي مدرتش المشاركة ديالي فشي مجموعة من المجموعات الله يستر داكشي لي كنعيش فالعالم الإفتراضي كتر من الواقع ولكن درت محاولة وحيدتو انا والخطيبة ديالي إيمانا منا أن الفايس يقضر يجيب لينا المشاكيل والحمد لله متصوروش شحال رتاحيت ملي حيدتو رتاحيت كتر من بزاف نقصت على راصي من التبركيك والخوا الخاوي ومن الذنوب ومن تتبع عورات الآخرين بقيت متع غي هسبريس والواتساب واليوتوب ونعاود نقولها رتاحيت بزااااااااااااااااف فحياتي فاش حيدت الفايس ودابة الحمد لله تزوجت ومرتاح بزاف وكنصح أي واحد ولا أي وحدة دخل فعلاقة جدية مع الإنسان لي بغا يحيدو بجوج الفايس ويبدلو النوامر خصوصا البنات وتنقص العلاقات مع لي غتشوفها غادي غي توسوس ليها ويحاولو يكونو مخلصين لبعضياتهم
والله يسهل عالجميع
31 - احمد الأحد 17 يونيو 2018 - 18:53
استعمال الفضاء الازرق سيصبح مع مرور الوقت اسودا لعدد كبير من المواطنين الذين ليست لهم دراية كافية به التكنولوجيا الحديثة يجب استعمالها بحذر شديد وضع الصور يجب ان يعرف الجميع انها مجرد دخولها للعالم الازرق ستصبح ملكا للجميع قد يفعل بها الشخص ما يشاء لان الدخول لقاعدة البيانات عن طريق القرصنة هي بالنسبة للبعض كشرب الماء المشكلة هي ان المقرصن يبعث بالصور لشخص اخر بدعوى انها له عبر حساب مزور فتجد الفتاة نفسها تطلب زوجا وهي ام لطفلين او تطلب مالا مقابل الجنس او تسمي نفسها بائعة هوى وهي بعيدة عن ذلك
32 - nana الأحد 17 يونيو 2018 - 18:57
أولا هذا مشكل عالمي ماشي غير بلادنا هي الوحيدة من غير البلدان الأخرى فبلاما ما نافقو بعضياتنا وثانيا أنا كنظن أن برامج التواصل الإجتماعي لم تعد تحترم خصوصية الفرد وهذا علاش الناس خاصهم يتفاداوا ما أمكن هاذ البرامج وحتى إلى كنتو حريصين على أنفسكم فهاذ المسائل فأنا غادي نقوليكم واحد الحاجه مهمه وهي كااااااع التيليفونات الذكية هي أداة تتجسس على الناس فعقر دارهم ماعدا التيليفون اللي كيقول غير ألو وفيه بيل وسدينا وأخير كل واحد عندو خصوصيتو وكل واحد مسؤول على راسو عند الله وشكون حنا أصلا اللي نحاكمو الناس على أخطاء ونشروا فضائح كفحال حنا قطعنا الواد ونشفو رجلينا وكيف كيقول المثل لا تكن من الشامتين اليوم وتصبح من المبتلين غذا
والسلام وعليكم
33 - مغربي الأحد 17 يونيو 2018 - 19:00
و الله عيب..لماذا المرأة المغربية بهذا الإنحطاط أكثر من الأخريات لقد أصبحنا نسمع و نرى الإهانات في مسلسلات خليجية و مصرية و ما باليد حيلة لدفاع عنهن فقد أصبحن يلوثن صورة المغرب و صورة المغربيات العفيفات و كلما تحدث أحد إتهم بمعادات الحرية..الجاهلة إذا قرأت عن الحرية خلعت ملابسها و رجال عندنا لهم دور كبير في هذا الإنحطاط أيضا فقد غابة عنهم الغيرة و الرجولة و تقبل الذل
34 - سكتو سكتو الأحد 17 يونيو 2018 - 19:25
حتى واحد ما يزكي نفسه كلنا عاملين عمايل ما يغرك حتى منافق، الحيوان هو للي بقي على الصفة لي خلقه الله عليها أما بنادم عاصي ووالله أنا مانتيق بمن يدعون الورع والطهارة والعفاف .
35 - Omar الأحد 17 يونيو 2018 - 19:30
الرجل يعمل ليل نهار لكسب قوت أولاده والمرآة تفعل ما تشاء في الخفاء
على الدولة أن تفضح ممارساتهن قبل الفايسبوكية
36 - joker الأحد 17 يونيو 2018 - 19:30
ولاش كاديرو صوركن فهاد المواقع؟؟ساهل باش يتقرصن واش مكتعرفوش ها شي؟؟
37 - فايزة الأحد 17 يونيو 2018 - 21:26
هناك التعبير الشفوي و التعبير الجسدي، و الواقع أن التعبير الجسدي أعمق من التعبير الشفوي، لكن للأسف في ثقافتنا يغيب الجسد لينفجر المكبوت. ثقافة تقمع البيولوجي الحيوي و تغطي المحرم بكلام أخلاقي فارغ و أجوف.
38 - الملالي الأحد 17 يونيو 2018 - 21:44
المشكل ليس في اختراق المواقع ..لكن الطامة الكبرى هي اختراق الهواتف بكل محتوياتها الشفهية والمصورة ولو كانة غير مشغلة....فبتقنيات عالية يتجسس عليك هؤلاء حتى داخل بيتك مع اسرتك.....عبر هاتفك المركون ببيتك....فحدار من كل ما من شانه ان يجر على الفرد شر هؤلاء.....ولتكن قيم استعمال الهاتف للتواصل في حدود اخلاقنا وديننا....
39 - Abdel الأحد 17 يونيو 2018 - 22:05
وااا عيباد الله وانوضو خدمو وللا ديرو شي حاجا تنفعكم.. الناس ف اوروبا و امريكا حد ما مسوق لحد و كلشي عايش بخير.. و نتوما بقاو تضيعو لوقت فالبحت على الفضائح.. واللي بغا يدير شيحاجا يديرها.. كل واحد يتعلق من كرعو.. و والله لا درنا شي حاجا ب هاد العقلية..
40 - Med الأحد 17 يونيو 2018 - 22:21
السلام عليكم هاد الشي راه حقيقي بصح تم اختراق هاد المجموعة من طرف واڤو وانا شخصيا دخلت لهاد المجموعة نتاع لبنات والله العظيم الى فظيحة ثقيلة بزاااف لدرجة انك ماتيقش بلي كاين هاد النوع من الفتياة و أغلبية كيستغلو غي القاصرين الله يحفظ هاد الشي مابقايش كيعجب
41 - حلا الأحد 17 يونيو 2018 - 22:25
أقسم لكم بالله ماعندي هاتف نقال ولم أفتح لاحساب فيسبوك ولا واتساب ولا زعتر.تقولوا لي ومنين كتعلقي كنستعمل هواتف أفراد الأسرة وPCيات ديالهم.وزيدون ماكنعلق فحتى بلاصة من غير هاذ المنبر.متخلفة فشي شكل دقة قديمة اللهم الهنا وراحة البال الباب ألي كيجي منو الريح سدو واستريح.بالناقص من التكنولوجيا إلى ماغاديش يستعملها الواحد فالمفيد.ماكاين غير الفضائح وقلة الحياء فبنات وعيالات هاذ الزمان.ماكيحشموش متهورات مستهترات ماهمهم شرفهم ولا عرضهم ولا السمعة ديالهم.والمعلق ألي قال هذا تواطؤ رسمي واش انت بعقلك ولا طارلك.ذاك الشي ألي بقى تتحمل الدولة تربية عيالاتنا وبناتنا وتحط مربي فكل دار.كل شي من الاسرة من الوالدين من المجتمع منظومة الاخلاق تدمرت.الانسان المتخلق اليوم ألي كيحشم وماكيقبلش قلة الحياء انقرض باح كان في خبر كان.ماعرفتش مالنا غير حنا الي عيالاتنا زايغات من دون عيالات العالم كامل.كيفقص هاذ الشي.
42 - lalla leila الأحد 17 يونيو 2018 - 22:26
اذكر أنه عند بداية دخولى إلى عالم الفيس ، نادرا ما كنا نرى إحدى الفتيات تضع صورتها على صفحتها الشخصية ..
وعادة ما كانت تلك البنت التى تضع صورتها ليراها الجميع هى من خارج فئة البنات الملتزمات دينيا ، وكانت توجد حالة من الاستغراب والاستهجان لفعلها ..
حتى قامت الثورة - ولا ادرى لما هذا الارتباط - فرأينا الكثير من الفتيات تنازلن وقمن بنشر صورهن ..
والغريب أن هذا أصبح منتشرا بين فئة الفتيات المتدينات !!
فلماذا هذا التنازل ؟!!

- لكل بنت تضع صورتها على الفيس .. اذكرى لى سببا واحدا وجيها يستدعى منكِ وضع تلك الصورة ؟

- ان كان الله أمرهن ألا يخضعن بالقول ، حتى لا يطمع الذى فى قبله مرض ويُفتن بصوتها !
فما بالك إذا رأى صورتها ؟ الافتتان بالصورة أم بالصوت أقوى ؟
وما بالك بمن تضع صورتها وهى تبتسم أو تُظهرها الصورة بهيئة أجمل من شكلها الطبيعى ..

- ما يدريها أن أحد شياطين الإنس لن يأخذ صورتها ويستخدمها استخداما يسئ لها ، مثل ان يُركب عليها صورة اخرى فى موضع مُخل ؟
43 - ياسمين المحراوي الأحد 17 يونيو 2018 - 23:29
هادشي لاش صالحين غير للفضائح ...هذه السيدات ماعندهومش وجه الحياء عوض مايهتموا بولادهم تابعين هاد المصيبة الكحلة.والمشكلة الكبرى في الناس لي تفاعلو مع هذه القضية سواء بالنقد الايجابي او السلبي .في الحقيقة بنادم يدير راسو ماسمع ماشاف حيت هاد التفاعل كيشجع شي ناس على الفضائح لتحقيق البوز
44 - Oumyasmine الاثنين 18 يونيو 2018 - 00:33
الله يستر مابقا مايعجب. الخطأ على هاد البنات والزوجات اللي استهنو وبزاااف بالفضاء الرقمي على أساس أنه باب ومسدود عليهم. اي وحدة عندها ذرة عقل وعندها حياء وخوف من مراقبة الله ماغاتدخلش ليه أصلا. علاه ماكاينش الپيراطاج ماتيتسرقوش التيليفونات ؟ گااااع هادي تقة درتوها فگروپ ديال (العيالات). وأصلا شكون ضمنكوم ان ماكاينينش معاكم رجالة داخلين بأسماء نساء؟؟؟ ماتحتاجوش يتخترق هاد التجمع نتوما فضحتو راسكوم من نهار قررتو تدخلو وتشاركو و و و.... الله يسترنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليه.
45 - Hassassssssssn الاثنين 18 يونيو 2018 - 01:06
الحمد لله أنا كنت من المقاطعين الاوائل لفيسبوك مند ظهوره وحتى الان لا اتوفر على حساب لا في الفيسبوك ولا سنابشات ولا غيرهما من وسائل النواصل الاجتماعي . كنت دائما ولا ازال افضل الحياة الحقيقية على الافتراضية. الحمد والشكر لله رب العالمين، اختار ما اريد رؤيته في اليوتوب بدون ان تتقاطر عليا فيدوهات السفاهة والاخبار مجهولة المصدر من كل حدب وصوب بلا نفع. عندي فقط علبة بريد الكتىروني قصد العمل
46 - نصيحة الاثنين 18 يونيو 2018 - 01:20
نصيحة الى كل الاباء راقبوا بناتكم وابناءكم لا تشترو لهم الهواتف الذكية فهي سبب دمارهم و خرابهم الله اني قد بلغت اللهم فاشهد
47 - Good news b20 الاثنين 18 يونيو 2018 - 01:31
Cet infos se sont des bonnes nouvelles pour bou 20 qui peut l aide dans son jugement
48 - حليمة الاثنين 18 يونيو 2018 - 01:44
الحمد لله من2012 حيدت مكاين لا فايس بوك لا والو نقصنا علينا تبركيك العقب الواتس آب اللي مالقينا ليه جهد بسبب بعد الولدين وخوتي كيقرب المسافات ومكنبقاوش نحسو بالغربة.ااصراحة كل مواقع التواصل الاجتماعي مضيعة للوقت بامتياز
49 - خولة الاثنين 18 يونيو 2018 - 01:45
كيفاش حرية شخصية اوا ليدرباتو يدو مايبكي هاديك سميتها قلة الحيا كانو كايقلبو على الفضيحة هاهوما لقاوها الله يستر اوصافي انا بعدا ماعنديش فيسبوك مهانيا راسي فمارا اوبيخير للاخبار عندي هسبريس باش نتواصل معا العاءلة واتساب الله يخلف
50 - Lamborghini الاثنين 18 يونيو 2018 - 01:53
أصلا بدون اختراق المجموعة يمكن لشباب الدخول بحسابات بنات ومن تم يرو كل شيء.
51 - حميد.. الاثنين 18 يونيو 2018 - 02:27
انا معلومياتي وتجربتي تفوق 25 سنة..كنت اتوقع هذه المهزلة لاني اعرف اكثرية الاباء والامهات يتباهون ..انا شريت لبيسي لبنتي انا شريت لبيسي لولدي مع العلم الاباء اصلا ماعندهومش دراية بالخطر او عرفو على الاقل وساؤل المراقبة..كان همهم هو الافتخار والتبجح امام اقاربهم...
والنتيجة ها هي الوالدين والامهات هم اساس الترببة واللذي زاد في الطين بلة هم جمعيات التخريب والنوادي والضحك الخاوي...
هناك وساءل عديدة لكي تراقب ابناءك ولا تحمل الدولة المسؤولبة...
ياربي سترنا...والسلام..
52 - وديعة الاثنين 18 يونيو 2018 - 03:24
السلام عليكم .....تقنيات المتابعة والتجسس على الهواتف الذكية والحواسب اصبحت تقنيات لا تخطر على بال احد !!

حتى وان كانت المراة او الفتاة عفيفة ...يكفي ان تركت هاتفها مفتوحا او حتى مغلقا ، وحتى كاميرات الحواسب !!..…...فانه يتم التجسس و تصوير الناس في اوضاع تعتبر عادية ...تغيير الملابس ...الحياة الخاصة الزوجية ....الخ .

حتى الصور العادية العائلية او الشخصية يمكن قرصنتها من القرص الصلب بالهواتف او usp ،او الهواتف الذكية .

الحل اغلقوا كاميرات هواتفكم بلاصق اسود ولا توظفوها الا عند الحاجة ...لا تشجعوا في ترك صوركم الشخصية بملف الهواتف او الحواسب !!

اما هذه المجموعة التي ثم اختراقها نسال الله ان يهدي فتياتنا ...هن في الاخير يبحثن عن نصفهم الاخر والزواج ولكن بطرق حذر منها الله تعالى صونا لقدسية الانثى وكرامتها وعفتها.

استروا ....ولا تفضحوا سوئات الاخرين ...فالشرع الحكيم نهانا عن تتبع عورات الناس !!

السلام
53 - جمال جمال الاثنين 18 يونيو 2018 - 06:17
من كان بيته من زجاج فلايرمي الناس بلحجاره
54 - حمزاوي به الاثنين 18 يونيو 2018 - 12:39
من نيتك كذابة خخخ وكلاكن كيفاش حتى دخلتي يعني عندك جيمال وزيد وزيد علاش تكذبي
55 - maghribi الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 02:18
قمة الانحطاط الاخلاقي عند النساء مبقى ميعجب أومبقى زواج
56 - حسن الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 22:26
حقيقة الامر ان المجوعة المسماة كلامور تستقطب مراهقات للدعارة والقوادة فادمينات المجموعة اغلبيتهوم يمتهن الدعارة فاغلب المولضيع هي كيما تيقولو بدارجة كيفاش تفتخي الراجل وتستغله وتعليم بنات الناس مهنة الدعارة باحترافية هدشي لي شفت فهاد المجموعة خاس الدولة تدخل لحماية بناتنا من مخالب هاد ااعصابة
57 - خالد الجمعة 22 يونيو 2018 - 02:49
يمكن لعضو في الكروب ان يسرب كل شيء دون ان يعلم احد من هو... كروب 4000 غبي
المجموع: 57 | عرض: 1 - 57

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.