24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. القضاء الإداري يحكم لحقوقيين ضد باشوية وزان‬ (5.00)

  2. الموارد المالية والبشرية تكتم بسمة أطفال في وضعيات إعاقة بوزان (5.00)

  3. هكذا تحوّل المغرب إلى وجهة سينمائية لتصوير أبرز الأفلام العالمية (5.00)

  4. تراث "هنتنغتون" .. هل تنهي الهوية أطروحة "صدام الحضارات"؟ (5.00)

  5. ترودو: مخابرات كندا توصلت بـ"تسجيلات خاشقجي" (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عين على الفايسبوك | شباب يطلقون "خمسة وخميس" احتفاء بالملك

شباب يطلقون "خمسة وخميس" احتفاء بالملك

شباب يطلقون "خمسة وخميس" احتفاء بالملك

على غرار تخليد ملكة بريطانيا لاحتفالات "اليوبيل" السنوية، قرّر شباب مغاربة استلهام الفكرة ذاتها وإطلاق مبادرة "خمسة وخميس"، وهي سلسة احتفالات بمناسبة الذكرى الخامسة والخمسين لميلاد الملك محمد السادس.

وتشمل المبادرة، حسب القائمين عليها، إطلاق أشرطة تحمل رسائل من المواطنين إلى ملك البلاد، من أجل تهنئته بعيد ميلاده، واختيار 55 شابة وشابا يقومون بمبادرات إيجابية على صعيد العالم القروي، وداخل الجمعيات المحلية، قصد التعريف بهم من خلال المحتوى الرقمي على صفحات المبادرة على "فايسبوك" و"إنستغرام".

وأشار المنظمون إلى أن المبادرة تشمل أيضا التنقل مع مجموعة من مديري المؤسسات العمومية والخاصة والفنانين إلى المدارس القروية والإعداديات، من أجل توجيه الشباب حول مسارات النجاح المهني، وتزويدهم بالنصائح والتعريف بالفرص التي يمكن أن تتاح لهم؛ مع تتويج المبادرة باحتفالات فنية متنوعة.

وأوضح مراد العجوطي، المنسق العام لـ"خمسة وخميس"، أن "الهدف من المبادرة يتمثل أساسا في شكر الملك محمد السادس على إشرافه الفعلي على سياسة الأوراش الكبرى، وعلى عمله الدؤوب والمستمر من أجل الرقي ببلدنا، وكذلك الاستجابة لخطابه السامي بمناسبة عيد العرش المجيد الذي حث فيه الشباب على الانخراط في الشأن العام".

وأضاف المتحدث ذاته، في تصريح لهسبريس: "المبادرة تروم أيضا بعث رسائل إيجابية لتشجيع الشباب على إنتاج مبادرات أخرى، باعتبار شباب المغرب بمثابة المستقبل، وازدهار بلدنا رهين بانخراطنا في الأوراش التي يطلقها ملك البلاد".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - زكرياء المغربي السبت 18 غشت 2018 - 22:22
حفظ الله مولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده عيد ميلاد سعيد وكل عام وانت بالف خير يا غالي
2 - عبدالله السبت 18 غشت 2018 - 22:27
نقول ما قال ربنا ماشاءالله لا قوة إلا بالله و اللهم احفظ ملكنا و انصر به الإسلام و المسلمين أما الخمسة والخميس فإنها لا تغني من الله شيءا و من ظن أنها تجلب خيرا أو تدفع ضرا فقد أشرك
3 - لعجاج السبت 18 غشت 2018 - 22:51
الاحتفال لا يعني شيئا بالنسبة للواقع المعاش فقراء لا يجدون ما ينفقون في الأعياد او في غيرها أبرياء وراء القضبان اطفال وشباب يتسكعون استفحال الجريمة نتيجة السياسات المتبعة تعليم هزيل مستشفيات اقل ما يمكن وصفها بالإسطبلات ادارات مرتشية وانعدام الضمير المهني لدى الغالبية هذا غيض من فيض لكن في المقابل متى سيكون الاحتفال بالمعنى الصحيح طبعا حينما نعطي كل ذي حق حقه آنئذ سنحتفل جميعا بمغربنا العزيز والله ولي التوفيق
4 - يوسف السبت 18 غشت 2018 - 23:19
من خلال تقييم التعليقات اظن ان الشعب بدا يفهم بزاف الامور بلا بلا ماعدنا مانديروبيها ارا الي كاينشي شي معقول وخدمة
5 - البيعة الأحد 19 غشت 2018 - 00:05
ا لله يبارك في عمر سيدي ..الولاء وطاعة ...
6 - م.س الأحد 19 غشت 2018 - 00:12
الف مبروك. الله يحفظه ويباركله فوليداته
7 - سناء الادريسي الأحد 19 غشت 2018 - 00:52
شعب متناقض مع نفسه، غريب امر هاذ الشعب.
8 - ع-ع الأحد 19 غشت 2018 - 01:53
حتى انا خمسة وخميس علي .الله اكبرنا على طاعته ورضاه .روى الترمذي (3550) وحسنه ، وابن ماجة (4236) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ( أَعْمَارُ أُمَّتِي مَا بَيْنَ السِّتِّينَ إِلَى السَّبْعِينَ ، وَأَقَلُّهُمْ مَنْ يَجُوزُ ذَلِكَ ) .
وحسنه الألباني في "صحيح الترمذي" .
اللهم انا نسالك حسن الخاتمة
9 - youssfi الأحد 19 غشت 2018 - 02:23
من ينتفع من هذه المبادرات؟ منظموها الذين يلهثون وراء المصالح الشخصية . اما المشاركون فلن يصلهم شيء. يذكرني بالمغنيين الذبن يشتهرون على ظهر الشعب المغلوب على امره. فيتقربون الى السلطات العليا ثم يقضون مصالحهم وينسون الشعب الذي بسببه وصلوا الى ما هم فيه.
10 - مغربي الأحد 19 غشت 2018 - 02:35
اللهم دم العز و النصر و التمكين و الصحة و السلامة و التوفيق و التفوق و الافراح و المسرات على ملكنا المفدى يارب العالمين و كن له ولي و الحافظ و المعين اينما حل و ارتحل الراءد بالجميع المقاييس في الخدمة المغرب المغاربة الاحرار بشتى المجالات دون ملل او كلل و بالنكران الذات.
11 - Ali ben Ali الأحد 19 غشت 2018 - 11:41
حسبنا الله ونعم الوكيل.. أحيانا يبدو لي أني في بلد خرافي، إما أنا فيه أحمق، أو جل من يسكنه أخرق..
كيف للإنسان أن يحتفل، والحالة التي يوجد عليها المغرب كارثية، بطالة، إجرام، اعتقالات بالجملة، فساد، رشوة، محسوبية، رداءة التعليم، انعدام التطبيب، عالم قروي مهمش لا يجد فيه المواطن ما يطفئ به الظمأ، قروش إنسانية تلتهم الأخضر واليابس، برلمانيون مرتزقة، والائحة طويلة طويلة...
سأسمى بالعدمي الذي لا يرى إلى نصف الكأس الفارغة...
سأسمى ب وب وب...
ولكن أقول كما بدأت، حسبنا اللله ونعم الوكيل في عياشة لا عمود فقري لهم...
12 - عمر الأحد 19 غشت 2018 - 12:14
جميع الافكار مرحب بها .لكن ملكنا اليوم اعانه الله محتاج من اي وقت مضى الى مسؤولين اكغاء يحرصون ويعملون لاجل الوطن والمواطنين بحاجة الى جمعيات مجتمع مدني مواطنة كفؤة وقوية متمكنة لها القدرة على حمل والدفاع على قضايانا الوطنية في المحافل الدولية الكبرى ؛ نحن جميعا نريد شبابا كفؤا عاقلا متزنا يحمل هم الوطن ووحدته والتبصر مليا لما يحاك ضد بلدنا في الداخل او الخا رج.
نعم لدينا مشاكلنا البطالة ،النوع التربوي،الصحة ،الغناء الفاحش لكن تعليم النشء هو الكفيل ليخرجنا من هذه البؤر ....
نحن جميعا محتاجون الي مواطنين عاديين يؤدون مها مهم باخلاص و مواطن يساهم في تنمية بلده مهما قل شانه ....
ما هي صورة المدرس المترسخة لدينا اليوم ؟
صورة التلميذ؟ صورةالطبيب؟الشرطي؟الموظف؟الجار؟.....
هل نحتاج الى معجزة؟
13 - يوسف الأحد 19 غشت 2018 - 12:20
أتمنى ان تكن الأكباش هدية للفقراء واصحاب الدخل محدود بدلا من القفة حتى يكون عيد الشباب وعيد الأضحى رفقاء في هذه السنة
14 - مغربي ريفي الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:30
مبادرة جميلة من الشباب المغربي. هذه هي المغنى الحقيقي للحب الوطن والعمل للرقي بهذا الوطن الغالي. نحن كذلك في الريف نقوم بمبادرة وطنية تعمل على جعل الشباب عنصر مفيد ومساهم في التنمية الوطنية وبناء المجتمع والوعي الوطني ومحاربة الأفكار السلبية والمتخلفة والمتشددة واصحاب الفكر السلبي الذي يغلب عليها النقد السلبي والتهكم اكثر من الإفادة وخدمة الوطن. عاش الملك
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.