24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عين على الفايسبوك | معلقون يطالبون بسحب الوسام الملكي من لمجرد‎

معلقون يطالبون بسحب الوسام الملكي من لمجرد‎

معلقون يطالبون بسحب الوسام الملكي من لمجرد‎

طالب معلقون مغاربة بسحب الوسام الملكي من المغني الشاب سعد لمجرد (33 عاما) بعد تورطه في قضية اغتصاب جديدة، لم يتم الحسم فيها قضائيا بعد.

ولم تحظ قضية لمجرد، التي اتهم فيها من طرف عاملة موسمية بمدينة فرنسية بمحاولة اغتصابها، بالتعاطف الذي كان قد لقيه في قضيته مع لورا بريول، التي اتهمته في أكتوبر 2016 باغتصابها وتعنيفها.

واعتبر معلقون في موقع "الفيسبوك" أن صاحب أغنية "معلم" خان ثقة المغاربة، وخصوصا ثقة الملك محمد السادس بعد توشيحه بوسام من درجة الكفاءة الفكرية في 2015.

وأضافوا أن لمجرد بعد الواقعة الثانية حتى لو أنه يوجد حاليا رهن السراح المؤقت، وتحت المراقبة القضائية، لم يعد جديرا بالوسام الملكي، ويتعين سحبه منه.

بالمقابل، ذكر معلقون آخرون أنه يجب التريث وعدم رمي المغني الشاب في النار، وأن المتهم بريء حتى تثبت إدانته بشكل رسمي، وبالتالي لا مجال لدعوات سحب الوسام الملكي من لمجرد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (65)

1 - المتتبع الأربعاء 29 غشت 2018 - 22:39
سحب الوسام من عدمه يبقى من اختصاص من وشحه به ولا دخل لاي كان في ذلك
2 - mjid الأربعاء 29 غشت 2018 - 22:40
صحيح لابد من سحب الوسام من هاذ الانسان موافق معكم
3 - samir الأربعاء 29 غشت 2018 - 22:42
المجرد وقع في الجرم وأساء لنفسه ولوالديه وللمغرب ككل
ندعو الله له بالهداية
أما أصحاب نظرية المؤامرة وأعداء النجاج وما شابه نقول لهم لله في خلقه شؤون
4 - موحا الأربعاء 29 غشت 2018 - 22:42
نعم الصح أن يسحب منه الوسام الملكي وزيادة عن دلك يجب سحبه الجنسية المغربية لانه لطخ سمعة المغاربة في الخارج وأصبح النساء يهبون كل مغربي
5 - ملاحظ مغربي الأربعاء 29 غشت 2018 - 22:43
وماذا سنستفيد اذا سحب منه الوسام او لا؟
6 - hamidovitsh الأربعاء 29 غشت 2018 - 22:43
نعم نلتمس من جلالته ان يسحب منه الوسام فهو لا يستحقه فهو لم يقدم لهذا البلد غير الشوهة .. فلا يحق لمريض نفسيا وأخلاقيا حمله ابدا ولا حتى النظر إليه.
7 - متتبع الأربعاء 29 غشت 2018 - 22:45
نعم يجب نزع منه الوسام الملكي لانه اصبح يسيءله
8 - مغربي قح الأربعاء 29 غشت 2018 - 22:46
لبس لمجرد فقط وانما كل المغنيين ومن لا يستحق.
9 - mostafa الأربعاء 29 غشت 2018 - 22:46
100/100ابارك الله فيكم فيكرة جميلة ميستهلوش امشوه بزاف
10 - nourani الأربعاء 29 غشت 2018 - 22:46
يجب مراجعة هدا التوشيح من هب ودب يستحقه هناك اناس اولى به
11 - إسلام الأربعاء 29 غشت 2018 - 22:47
لم يجلب إلا العار لعائلته ولوطنه.يستحسن سحب الوسام منه.لأن هناك الكثير يستحقونه.وهم شجنود الخفاء
12 - karim الأربعاء 29 غشت 2018 - 22:47
سعيد المجرد رغم ما يقع له يبقى ولد الناس. ربما طيبوبته الزاءدة هي التي تخلق له المشاكل مع النساء اللواتي يردون الشهزة على خسابه
13 - عسو بيكاسو الأربعاء 29 غشت 2018 - 22:47
بغض النظر عما قيل عنه ويقال عنه الآن حول تهمة الاغتصاب فأنا مند أن رأيت المجرد قبل سنوات في المسابقات وفي الإشهار لمست بأنه صبياني متهور مغرور متعال وقد قلت في نفسي إنه مثل "صياد النعام" وما قيل عنه هو فريد من نوعه بيس مثل الآخرين الدين نجحوا في مسابقات عربية وبقوا أوفياء للفن في تصرفاتهم وفي أخلاقهم. نعم لمسايرة العصر فنيا ولكن الأخلاق تبقى دائما أخلاق. فأين كنت يا سيد عبدو أم "خنات" الأم هو الدي طغى واستبد.
14 - وسبم الأربعاء 29 غشت 2018 - 22:48
يجب سحب وسام لانه اايستحق تكريم فهو اساء للسمعة مغاربة في خارج وداخل
15 - fouad الأربعاء 29 غشت 2018 - 22:48
نموت ونعرف شكون لي دفاعلو الفلوس باش خرج من السجن. المعروف انه ممنوع يحول الفلوس برا. هل من جيوبنا نحن دافعي الضرائب. هذه الكلمة "دافعي الضرائب" لا ينطقها احد في المغرب. وكأن الدولة من حقها ان تصرفها على من هب ودب
16 - موريس الأربعاء 29 غشت 2018 - 22:49
المجرد راك تجردتي من ادنى خصال التربية شوهتينا خاصك تربا
17 - متابع الأربعاء 29 غشت 2018 - 22:49
كيف لا يسحب منه الوسام وقد لطخ وشوه سمعته بأمريكا والمغرب وفرنسا مرتين .
18 - texas الأربعاء 29 غشت 2018 - 22:50
إنها فكرة حميدة ،وأتمنى ان يذهب الوسام لارملة جندي من الجنود المغاربة المرابطين في الصحراء ،
19 - ادريس الوردي الأربعاء 29 غشت 2018 - 22:50
المتهم بريئ حثى تثبت إدانته.فلا داعي للتسرع والحكم على متهم لم تقول العدالة كلمتها في حقه.
20 - إلهام الأربعاء 29 غشت 2018 - 22:52
الوسام الملكي يستحقه المخترع المجد و الجندي النبيل والمهندس الكفؤ والطبيب الشريف.. وكل من له الغيرة على هذا الوطن الحبيب.. كفى من حجب الشمس بالغربال.. فقد بلغ السيل الزبى...
21 - خالد الأربعاء 29 غشت 2018 - 22:54
والله لم يعد يعجبني حتى ولو لم يرتكب جريمة الاغتصاب. فالخمر والمخدرات والحانات وووو تجعلني كمسلم أكرهه وعندما تكره شخصا لاتكرهه لداته إنما تكرهه لافعاله وان غير سلوكه إلى الاحسن ستحبه
22 - غيثة الأربعاء 29 غشت 2018 - 22:55
فيما يخص كثير من الفنانين لما وشحهم صاحب الجلالة الملك جعلوا من الوسام أدات سمح لنفسه من خلاله أن يتعدى حدوده و لم يستعمله كتشريف و تحمل المسؤولية و يعتبر نفسه سفير المغرب او بالأصح واجهة المغرب في خارج و داخل المملكة....أما السيد لمجرد ما أنصح به والديه ان يسرعوا بمعالجته من هده الحالة فقد تمادا الحال به من أمريكا لإفريقيا لأوروبا ...لا تتركوا بابنكم تعصف به هده الحالة فلا تقتصروا على إستغلاله ماديا و ترموا به في جنونه الدي لن ينفعه أبدا.....فاتقوا الله في فلدة كبدكم
23 - مصطفى الأربعاء 29 غشت 2018 - 22:59
ما يجب النظر اليه هو معرفة الحالة النفسية للشخص وتقويمها فالاغتصاب حالة مرضية ومن غير الطبيعي غصب كل جميلة تم اشتهائها. اما الاعتماد على المحكمة او السجن او الغرامة كحل خروج عن الحل وترسيخ للمشكل.
24 - kader الأربعاء 29 غشت 2018 - 22:59
يقول المثل المغربي يدك منك ولو كانت مجدامة . نبقى دائما ضد عديمي الأخلاق لكن ما دام الأمر بين يدي القضاء فعلينا أن لا نستبقه في إدانة لمجرد حيث أن كل متهم بريء حتى تثبت إدانته
25 - hamid الأربعاء 29 غشت 2018 - 23:00
الوسام شرف لمن يحمله وهو أصلا لايستحقه لم يقدم أي خدمة للوطن بل شوه صورة المغرب
26 - ولاد اوشاح الأربعاء 29 غشت 2018 - 23:01
حقا لازم سحب من وسام صياد نعام يلقاها يلقاها شوهتنا مع ليسوا ليميسواش
27 - مغربي الأربعاء 29 غشت 2018 - 23:10
نطالب بسحب الوسام منه ضروري لانه لا يستحق الوسام
28 - yaaaaaaaaadris الأربعاء 29 غشت 2018 - 23:11
أ السي البشير عبده ، أ لالة نزهة الركراكي ، نوضوا جوجوا داك الزمر ، قبل ما يركب فيكم جميع الأمراض المزمنة و غير المزمنة
29 - متتبعة الأربعاء 29 غشت 2018 - 23:14
لسنا قضاة و لن نحاكمه لكنه إن لم يكن مجرما مغتصبا فهو غبي و بسبب غبائه أساء لسمعة بلده . و لم يقدم خدمة لوطنه بقدر ما أساء له
30 - فاطمة الأربعاء 29 غشت 2018 - 23:16
لا يستحقه، الفن رسالة وكان عليه أن يبقى بعيدا عن الشبهات
31 - الجنس والمال الأربعاء 29 غشت 2018 - 23:16
إنما الامم الأخلاق ما بقيت ...فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا. الجنس والمال والغباء طريق إلى الهلاك.
32 - معلقة الأربعاء 29 غشت 2018 - 23:16
فعلا انا مع سحب الوسام من المجرد من الاخلاق
33 - معلقة الأربعاء 29 غشت 2018 - 23:19
لازم كما اتعمل هاشتاج مقاطعون يكون في هاشتاج سحب الوسام لان في ناس كثيرة تستاهله لمكارم أخلاقها
34 - hajji الأربعاء 29 غشت 2018 - 23:20
اصلا هاد السيد شنو دار لهاد لبلاذ بباش ياخد وسام
35 - فايق الأربعاء 29 غشت 2018 - 23:24
ردا على اللذين يقولون المتهم بريئ حتى تتبث ادانته يقصدون تهم الاغتصاب وكأن الخمر والمخدرات حلال علينا (في بلدنا الاسلامي هذا وفي شهرنا الحرام هذا )ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين. صدق الله العظيم لنا الله في وطن اصبح رواد الحانات فنانين يقتدى بهم .العلمانية تحت لواء الاسلام
36 - من المغرب الأربعاء 29 غشت 2018 - 23:26
انا مع إلغاء اعطاء الأوسمة .ودفهعا الى بيت المال للفقراء
37 - مغربي ١ الأربعاء 29 غشت 2018 - 23:31
ياودي السيد مامربض ماوالو،كل ما في الامر سيد عندو فلوس ،عندو الصحة ،33 عام ،حاس براسو بوگوس ،مامزوجش،خدمتو الغناء و السهر ،كل وقت عمله بالليل و لومبيونص ،رقص ،مخدرات،مسكرات ،فتيات كل هذه الاشياء تنتهي بالجنس .واظن ان الغالبية الساحقة من شباب المغرب لو توفرت لهم مثل تلك الظروف كانو بامكانهم ان يسقطو في فخ المتابعة القضائية الثانية
أخيرا نحن لم نصوت عليه كي يمثلنا لا داخليا ولا خارجيا ماهو ديبلوماسي ولا برلماني بأفعاله يمثل نفسه و ليس المغاربة او المغرب كما ان نجاحاته هو من يستفيد منها ماديا ومعنويا وليس نحن
38 - hassan الأربعاء 29 غشت 2018 - 23:32
الزنا من المبيقات الله اهديكم اهاد الناس.
39 - moha azghar الأربعاء 29 غشت 2018 - 23:33
على من يهمهم الامر ان لا يستحفوا من طلب الراي العام.ضروري ان يسحب الوسام من هدا الشخص لانه لم يعره اهتماما بفعلته هاته اصبح هدا الوسام الشريف مدنسا وهدا ما يؤلمني خاصة ويؤلم المغاربة عامة.
40 - benlarbi الأربعاء 29 غشت 2018 - 23:34
شلا هما ابحالو غير سعد طاح اف يد الفرنسيين
41 - ولد حميدو الأربعاء 29 غشت 2018 - 23:35
كل واحد ياخد الوسام على عمله و ليس عن أفعاله و أغلبية الممثلين و المغنين حاصلون عليه و مخطئ من يظن بأنهم يتقاضون عليه أجرة شهرية فالالاف من الموظفين فيهم من عندهم أكثر من وسام اما عن لمجرد فلم يرغم احد على الاستماع لاغانيه و لكنه اوصل الدارجة المغربية للدول العربية و كدلك عرف باللباس التقليدي المغربي فهناك مجرمو حرب و لم تسحب منهم جوائز أممية أو أوسمة فمثلا الاستاد عليه أن يقوم بعمله في القسم و خارجه فهو حر فهل سنحاسبه على احتساء الخمر و بالمناسبة فما هي أخبار استاد وارززات
42 - محيي الأربعاء 29 غشت 2018 - 23:39
انسان مريض وحالته الصحية لا دخل لها بما أستحقه سابقا. فلا علاقة تربط أفعاله وتوشيحاته. لا تنحازوا الى اي فريق واخكموا بعد دراستكم للموضوع بأكمله. اتركوا الانفعالات. فهذا الرجل في أشد حاجة لكم حتى تتفهمون موقفه. هناك من النساء الكثير اللواتي يخيب ولو بالكلام معه على الاقل في العالم. إذن لماذا يتجه للمنيعة. انه رجل مريض يحب المعاكسة لا شفاء الغليل ويحس أن ما يقوم به يعطيه قوة وطمأنينة لإظهار انه قوي ويمكنه الحصول على اي شيئ ولكن ذلك سيرجع عليه بالولايات. اعذروا الرجل
43 - ولد البﻻد الأربعاء 29 غشت 2018 - 23:50
منين تطيح البقرة تيكترو الجناوة.....وباركا من التشفي ....فقد يشفيه الله ويبتلي من يستهزئ .....اﻹنسان يجب ان يقول كما قال رسول الله (ص) الحمد لله الدي عفاني من ما ابتلي به غيري وفضلني على كثير من العالمين .....سﻻم
44 - Hicham الأربعاء 29 غشت 2018 - 23:55
Il faut pas jugé une personne qui n'ai pas encore jugé, légalement il est toujours innocent vis à vis de la loi, une fois jugé d'emprisonnement là vous parler mal de lui mais pour le moment il faut pas écrire des sautises.
Et si c'est un piège de la part de la première fille.......pour mentrer quelle à raison............
45 - adel الأربعاء 29 غشت 2018 - 23:59
المرجو ممن لديه معلومة أن يمدنا بها
ما هي الإمتيازات التي يعطيها الوسام الملكي ؟
شكرا
46 - ابو مروان الأربعاء 29 غشت 2018 - 23:59
ينبغي أن يجرد المجرد الذي جرد من الأخلاق من كل الاعترافات والتوشيحات وان يعلن عن ذلك في وسائل الإعلام . فهذه عقوبة وطنية موازية للعقوبة القضائية
47 - bensaid الأربعاء 29 غشت 2018 - 23:59
مند البداية لم استسغ توشيح المغنيين المشهورين بسرعة بعد اغنية او اغنيتين.التوشيح يكون مستحقا بعد مسيرة طويلة من العطاء النظيف و أخلاق و تضحية.
48 - مغربية الخميس 30 غشت 2018 - 00:14
الصحيح هو الدعاء بالهداية لمثله اما هده الامور الدنيوية كالوسام او غيره فهي ليست الا اوهام فائتة و لن تجدينا او له فائده بقدر ما تجديه التوبة و الدعاء لله تعالى
49 - اسماعيل الخميس 30 غشت 2018 - 00:36
بالتاكيد يجب ان يسحل منه الوسام ،فهو لايستحقه
50 - Rachid الخميس 30 غشت 2018 - 00:38
السلام عليكم . Ce monsieur a fait beaucoup de mal à son pays qui est le nôtre et à son peuple et surtout à nos compatriotes vivant en Europe ´ c honteux très honteux ´ c est un obsédé sadique dont les parents n n’ont pas su éduqué ou traité ou les deux ´ pour moi c une honte nationale
51 - نعمان الخميس 30 غشت 2018 - 00:46
أخي الفاضل، لقد حضيت بشرف التوشيح بوسام ملكي "الاستحقاق الوطني من الدرجة الأولى" على الخدمة بصفتي مهندس في المكتب الوطني للكهرباء والماء لمدة 25 سنة. لقد حصلت مقابل هذا التوشيح على مبلغ قدره 2000 درهم. وليس هناك أي امتيازات باستثناء الاعتراف المعنوي الذي تأثرت به كثيراً.
52 - ولد حميدو الخميس 30 غشت 2018 - 00:47
تتكلمون كما لو أن الحقوق كلها بفرنسا بينما الفرنسيون انضبطوا بالقانون و يؤدون الواجبات عن الضرائب و المخالفات اما عن الحقوق فليست مضمونة فإبن خالتي طالب بفرنسا و عشرات معه تعاقدوا مع شركة للعمل ب 4000 اورو لمدة شهر و نصف بشاطئ سان تروبيه الدي وقع فيه لمجرد و وفروا لهم المأوى و لكن بعد انتهاء العمل لم يتوصلوا بأي سنتيم و عندما قدموا دعوى ردوا عليهم بأن الشركة مفلسة و نشروا دلك حتى في المنابر و لا أحد أنفسهم و في الأسبوع الماضي كتبت هسبريس عن الخنيفريين الأربعة الدين هضمت حقوقهم اما عندنا فمغربي نصب على انجليز في إقامة سكنية و يحتجون أمام السفارة لتعويضهم و المغاربة يحملون المسؤولية للمغرب
53 - شمالي الخميس 30 غشت 2018 - 00:57
كنّا تطرقنا لهذا الموضوع في مناسبة سابقة، ونددنا بعملية إختيار المرشحين وقلنا أن الأوسمة تعطى لمن قدم عملا جليلا لوطنه، لا لأراذل القوم. هناك شريحة كبيرة من العلماء في شتى الميادين والمفكرين والكتاب والأطباء والعباقرة ووو..يهمشون ولايلتفت إليهم. وينال الرضى من لا يستحقه.
54 - محمد الخميس 30 غشت 2018 - 01:38
هاد المخلوق العجيب فهو مجرد من الأخلاق متهور ومتكبر وسليط لدى أرى أن صمعته عند المغاربة تلاشت. اضن أنها التربية لم يربى على العفة والسلام
55 - فرحات الخميس 30 غشت 2018 - 01:50
الاوسمة تبقى لمن يستحقها كعلماء الدين و الباحثين في العلوم الانسانية و الاجتماعية والاقتصادية والعباقرة أما بالنسبة لأمثال هذاا النوع وخاصة بعد الفضائح الأخلاقية التي تشوه سمعة المغاربة و المغاربة لا يسمحون بإبقاء الأوسمة لعديمي الأخلاق.
56 - سهيل الخميس 30 غشت 2018 - 01:59
غريب ولا واحد قال من المعلقين ان سبب الذي وقع للمجرد هي السعودية
على العموم انا لا اعرف المجرد أو غيره من المطربين وكل انسان سيحاسب على ما اقترفت يداه وأسأل الله ان يهدي كل مسلم ومسلمة إلى الطريق الصحيح
57 - متتبع الخميس 30 غشت 2018 - 02:18
من يريد سحب الوسام من المجرد يستحق وسام التفوق في الحقد والحسد والغل . اعلموا ان جلالة الملك رجل القانون الاول يعفو سنويا عن الاف السجناء بقلبه الرحيم. بالصحة و الراحة الوسام اسي سعد اتمنى لك مخرجا من الله ورزقا من حيت لا تحتسب. المتهم بريء حتى تثبت ادانته. وللاشارة فقط سي لمجرد انا لا اعرف اغانيك لكن احب امك الممثلة في الله الله يحسن ليها لعوان
58 - عبدالله الخميس 30 غشت 2018 - 04:00
لمجرد أساء لنفسه و ما هو دخلكم بما ان اغلبيتكم تتمنون مغادرة البلاد و الآن المجرد أساء للمغرب
على الأقل فهو عنده تأشيرة مفتوحة و ربما جنسية فرنسية ما دام يقيم بباريس باستمرار و فرنسا هي التي تربح من أمواله فكيف ستدخله السجن و تصرف عليه و هو ما زال تيربح لفلوس ديما
غير تتخربقو راه فرنسا هاديك تسجن فقط اللي ما فيه نفع فحتى حبسه 6 أشهر من قبل كانت في إقامة خاصة كلشي يتباع بالمال كما قال الدكالي و وقت كتابة هدا التعليق يكون ادخل على الأقل 20اورو من اليوتوب لأن مئة ألف مشاهدة تجني منها 80درهم دون احتساب الاشهارات المصاحبة للفيديو
59 - ziani الخميس 30 غشت 2018 - 10:39
Il n y a pas de fumée sans feu; c'est la 4ème plainte déposée contre lui pour agression sexuelle (le monde du 30août); Il a fait fi des honneurs que lui a fait le Roi en le décorant. Ses pulsions sexuelles le dominent
60 - يوسف الخميس 30 غشت 2018 - 13:37
اصبحت الاوسمة تعطى لمن هب ودب.
دنيا بطما وسامين (2) ورصيدها الفني الوطني خاوي. لمجرد بفضائحه التي لا تحصى البيغ مومو......
61 - moh الخميس 30 غشت 2018 - 13:38
الوسام لم يناله في ساحات القتال أو عن بحوته العلمية بل هو استحقاق فني بصحته و رحته إنما هو لم يحترم لا من أمنحه له و لا عائلته الصغير ة و الكبيرة
62 - ظد التيار الخميس 30 غشت 2018 - 13:47
اتسائل الدين يودون سلب الوسام من سعد المجرد ما شرط الحصول على الوسام هل النزاهة ام الشرف ام حسن الخلق ?? ام في الجانب الآخر من السوآل التاثير في الشباب والمجتمع عن طريق الميوعة ونشر الكلام الفاحش والهاء الشباب والنساء على حد سواء وهدا السوؤال لا يخص سعد بل جميع الموشحين اريد ان افهم اني لا افهم???
63 - الهادي الفلكي الخميس 30 غشت 2018 - 17:12
هذا المغني خاصو يتعالج وهو كثيرا يفكر في الانتحار الله يلطف ورغم الشهرة والمال فإنه لايشعر بالرضا والسعادة هذا ما تقوله خريطة السماء الفلكية الخاصة به والله اعلم
64 - مواطن2 الجمعة 31 غشت 2018 - 07:40
هذا الشخص اساء لنفسه ولعائلته ولمن يتبعه ..ويقف حاليا امام المحاكم الفرنسية في تهم الفساد الاخلاقي.وبذلك فهو غير جدير بالوسام الملكي -الذي هو في الحقيقة وسام وطني رفيع يمنحه ملك البلاد - لا يستحقه بعد كل ما قام به من اعمال تسيء الى بلده ككل.هذا الشخص لم يحافظ على التشريف الذي اولاه له ملك البلاد..ولا يمكن ان يكون بريئا بعد ان اتهم في عدة قضايا اخلاقية..وكما يقول المثل الفرسي = ليس هناك دخان بدون نار = شخص لا يستحق اي تكريم.والى عهد غير بعيد.مسؤول اسرائيلي .... رفيع المستوى.... قضى بالسجن اكثر من 4 سنوات بتهمة التحرش..وبدون اية رحمة ولا تعاطف من احد.
65 - سامي من منتريال الجمعة 31 غشت 2018 - 07:51
آسي النعمان 51:
أشك في أنك حصلت على وسام ! تقول انك توصلت ب 2000 درهم مع الوسام و هدا غير ممكن بتاتا لان الظهير المنظم لمنح الاوسمة واضح في هدا الباب.
ربما 2000 درهم منحتها لك ادارتك
و انت ما جايب خبار.
أنا كدلك حصلت على وسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الاولى و أعتز به و اضرب له الف حساب . فالاوسمة ،كما جاء في الظهير المدكور ، يمكن سحبها في حالات و افعال معينة.
المجموع: 65 | عرض: 1 - 65

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.