عرض لملابس داخلية نسائية بأكادير يثير ضجة‎

عرض لملابس داخلية نسائية بأكادير يثير ضجة‎
الإثنين 17 شتنبر 2018 - 16:08

أثار تسريب شريط فيديو يوثق لتظاهرة لعرض الملابس الداخلية النسائية بمدينة أكادير الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بين رافض للأمر وبين مستغرب من الآراء الرافضة للموضوع.

العرض احتضنته غرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير، ونظمته شركة خاصة في صنع الملابس الداخلية للترويح لمنتجاتها الجديدة، واقتصر الحضور على النساء فقط.

معلقون على الشريط اعتبروا أن الانتقاد يجب أن يطال مسرب الفيديو، وطالبوا بفتح تحقيق في الموضوع لتحديد الأهداف المرغوبة من وراء ذلك.

آخرون اعتبروا أن العرض مهني صرف، وأن المعنيين هم المشتغلون في المجال من النساء، مستغربين التعليقات التي صاحبت الشريط المنشور على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي وصفها البعض بـ”المتخلفة” و”الداعشية”.

فئة رافضة للموضوع اعتبرت أن فتح باب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لمثل هذه الأنشطة مرفوض، وطالبت بمحاسبة الجهة التي رخصت للقيام بهذه التظاهرة بمدينة أكادير، معتبرة أن عروض الأزياء يمكن أن تقام في الفنادق وليس في مؤسسة عمومية.

هسبريس حاولت التواصل مع المسؤولين في غرفة التجارة والصناعة والخدمات لنيل تعليقهم على الموضوع دون أن تفلح في ذلك لغياب أي تجاوب مع المكالمات المتكررة.

‫تعليقات الزوار

31
  • نجيب العشوشي
    الإثنين 17 شتنبر 2018 - 16:33

    إذا كان هذا مجلس نساء فقط يزوج فعل متل هدا الأمر ولكن إذا كان فيه الرجال فهذا أمر ليس طبعي ويجب فتح تحقيق في هذا الأمر لي أنه فعل مخل بالحياء

  • مؤمن
    الإثنين 17 شتنبر 2018 - 16:33

    انها حرب القيم والأخلاق دق طبولها العلمانيون من بني جلدتنا .يريدون ان يهدموا ما تبقى من قيم في هدا البلد.والغريب في الامر انهم ليسوا كلهم نساء بل يساندهم اشباه للرجال. وكل من يعارضهم ومتمسك بدينه كالقابض على جمرة هو في نظرهم رجعي متخلف .لن اقول غير كلمة واحدة. هزلت

  • simou
    الإثنين 17 شتنبر 2018 - 16:38

    مكفاهمش العرة لكين فالزنقة دخلوه حتى للمؤسسات

  • الشرقاوي محمد فكري
    الإثنين 17 شتنبر 2018 - 16:46

    كل ما نصل إليه الآن من تسيب ديني و أخلاقي وتخلف إجتماعي و ضعف اقتصادي هو إلا القليل مقارنة مع ما هو منتظر في المستقبل…هذا ما أوصلتنا إليه سياسات التتبع و الانفتاح لإرضاء من لا يريدون إلا رؤيتنا في الخظيظ…

  • mariposa
    الإثنين 17 شتنبر 2018 - 16:46

    إذا كان العرض خاص بالنساء فقط ويخلو تماما من الرجال فهذا ليس عيب عندما يكون العرض في المجلات يكون حلال على الجميع برؤيتها و في الواقع حضور خاص للنساء برؤيتهنا عرض اللباس الداخلي حرام الله يعطينا و جهكم مشيو غير بالمقلوب ناس كتقدم ونتوما غير لور لور

  • la la la
    الإثنين 17 شتنبر 2018 - 16:47

    اذا كان العرض مخصص للنساء المشتغلين في مجال بيع الملابس الداخلية "للنساء" اين المشكل لماذا الضجة

  • NOUMRI
    الإثنين 17 شتنبر 2018 - 16:50

    بما أنه عرض للملابس الداخلية الخاصة بالنساء فلا مشكل في دلك مادام الحاضرات له نساء لكن العيب في الدي قام بالتصوير دون إدن من الشركة التي يجب أن تتابعه قضائيا و مسألة أخرى في جميع المدن هناك محلات تختص في بيع الملابس الداخلية للنساء عن طريق المنكان و لا أحد يعترض فكفى من التناقض و التزمت و التعصب

  • الحسين
    الإثنين 17 شتنبر 2018 - 16:53

    لو ان إماما تكلم في الموضوع سيكون مصيره الطرد من الخطابة لانه يتدخل في السياسة وفي امور لا تعنيه. لان خطبة الجمعة يجب أن تقتصر فقط على الوضوء والحيض والنفاس.

  • Mohamed
    الإثنين 17 شتنبر 2018 - 16:57

    هل سبق لهده الغرفة ان احتضنت مثل هده التظاهرة ؟. ادا كان الجواب لا فيجب معاقبة من رخص لها. بغض النظر عن شكل العرض.

  • سوق الأحد
    الإثنين 17 شتنبر 2018 - 17:00

    كم من ملتحي يبيع الملابس الداخلية في سوق الأحد بأغادير على غرار أسواق المغرب،يقفل الباب من أجل صلاة العصر، كم من شاب يبيع العطر والسجدات وكتب ألدين أمام باب المسجد ورجله لم تطأ المسجد من أجل الصلاة،ربما تجده في أماكن مشبوهة،في المغرب لا أفهم شيء،سوى أن القيم والأشخاص يشترون بالمال. المغرب كما قال أحدهم ككرة الثلج،تتدحرج وتكبر حتى ترتطم وتنفجر.

  • ali
    الإثنين 17 شتنبر 2018 - 17:04

    الامر لم يتعدى مجموعة من النساء وهذا طبيعي لاكن ما هو ليس بالطبيعي هو كيف تم تسريب الفيديو ومن هي المسؤلة عن ذالك .يجب البحث في المازلة ومعاقبة الجانية .

  • النوري عبد اللطيف
    الإثنين 17 شتنبر 2018 - 17:06

    إلى المعلق رقم 1 اللباس شيء والنظر إلى العورة شيء آخر أما اللباس فلباس المرأة مع المرأة المشروع فيه أن يستر ما بين كف اليد إلى كعب الرجل هذا هو المشروع ولكن لو احتاجت المرأة إلى تشمير ثوبها لشغل أو نحوه فلها أن تشمر إلى الركبة وكذلك لو احتاجت إلى تشمير الذراع إلى العضد فإنها تفعل ذلك بقدر الحاجة فقط ، وأما أن يكون هذا هو اللباس المعتاد الذي تلبسه فلا .
    ولكن أكثر الناس الحق لكارهون.

  • marroqui
    الإثنين 17 شتنبر 2018 - 17:07

    لماذا الضجه،،، كون مشاو كراو حمام ديال النساء،،، كون طلعليهم رخيص وحتى واحد ما ساق لخبار،،

  • الحـــــ عبد الله ــــاج
    الإثنين 17 شتنبر 2018 - 17:08

    الظلاميين يمارسون الإرهاب الفكري والثقافي على الشعب وماضون في الاعتداء على حياة الناس وحريتهم، ويسعون للتحكم في حياتهم لكييفها مع معتقداتهم البالية.
    ولكن هيهات فهيهات كلما زادت ظلامتيهم كلما قابلها الشباب بالمزيد من الانفتاح والحداثة والمطالبة بالمزيد من الحريات الشخصية والفردية التي لا تهم اي بغل كهنوتي متزمت ومنافق مريض نفسيا يعيش هوس الجنس والكبت الى ان أصبحت فضائحهم تزكم الأنفس.
    ويجب على الدولة أن تتصدى لهذه الزمرة من الإرهابيين التي أصبحت تعتدي على الحريات لان المغرب ليس زريبة للظلاميين لكي يطبقوا فيه تعاليمهم ولا مختبر تجارب لكي يجربوا فيه ظلامتيهم، وعليهم أن يعرفوا بأن الإسلام وما ترتب عنه من قوانين لا يهم جميع المغاربة.

  • asfi
    الإثنين 17 شتنبر 2018 - 17:24

    بما ان التظاهرة نسائية مئة بالمئة فان الامر عادي

  • جريء
    الإثنين 17 شتنبر 2018 - 17:27

    الى مؤمن،
    لا تفرض قناعات و ايمانك على الاخرين، التزم به انت ان كان صحيحا في و قت قل فيه الصحيح و تبين ان لكل فرقة دينها، و الجميع يتقاتل باسم الله، مثال سوريا.
    اما ان تخلط خلطتك الايمانية العجيبة بالتجارة و تسهيل امور الناس، فلا يجوز لك ذلك.
    مجرد عرض لملابس و موجودة في كل الاسواق و بنفس طريقة العرض.
    هناك قانون في البلاد و لا نود تحريمك او تحليلك انت

  • وجدي
    الإثنين 17 شتنبر 2018 - 17:30

    المعلق المدعو الحاج عبد الله مستفز لدرجة لا يمكن السكوت ازاء ترهاته التي يلفظها هاهنا. فهو اولا لا يمثل لقبه فالحاج لقب اكبر منه وعبد الله لا يجسدها خير تجسيد. فعباد الله يطيعون اوامره ويبتعدون عن ما يغضبه.وتجد هؤلاء يودون لو يكونوا اتقياء ولكن شهواتهم تمنعهم كما تمنعهم أشياء اخرى خارجة عن ارادتهم مساكين

  • lucas la decima
    الإثنين 17 شتنبر 2018 - 17:57

    وجدي:
    والله العظيم لن تجد مثل تدخلات الحاج عبد الله في جميع المنابر سواء كان ذلك في هسبريس، فيسبوك او غيرها.كل كتاباته منطقية و تجبرك على ان تنحني لها.اللهم اذا كنت من الذين اشار اليهم.اجبني انت ايها العظيم: هل لعرض ملابس الداخلية للمراة علاقة بحقيقتنا الا خلاقية نحن المغاربة؟

  • souad
    الإثنين 17 شتنبر 2018 - 18:08

    Pourquoi toute cette polémique de la part des hommes ?Après tout vous êtes les premiers à en profiter ,c est pour votre bonheur non ???!!!Alors arrêtez cette hypocrisie pour l amour de Dieu !!!

  • khalid
    الإثنين 17 شتنبر 2018 - 18:45

    لا تاسألوا كيف تم تسريب الفيديو …العرض مليء بفلاشات الكاميرة

  • la rage de la laicité
    الإثنين 17 شتنبر 2018 - 18:46

    14 – الحـــــ عبد الله ــــاج

    فقط ملاحظة إسمك لا يناسب تعليقك هناك تناقض بينهما
    عليك ان تختار بين الحج و التدين او بين الحداثة و العمانية ههههههه

  • مسلم
    الإثنين 17 شتنبر 2018 - 19:10

    اتعجب لكل من "صدم" عند مشاهدة الفيديو ! لان المشهد ذاته يتكرر يومياً بالمسابح والشواطئ و لا احد يحرك ساكنا. لماذا الآن بالذات؟

  • دمحم
    الإثنين 17 شتنبر 2018 - 19:31

    لماذا هلك الله بنوا اسراءيل لولا نساءهم. حرية النساء لابد من اكثر و اكثر فاكثر و ستصل الى طرد الوالدين و الذعارة و الاجهاض و الرقص في الشوارع و التبرج امام الناس و التحرش ووووو هذه الحرية عند المسلمات حتى يصبح الابن و البنت ابنا حرام و افرخن و هذا ما يسعى اليه.

  • احمد
    الإثنين 17 شتنبر 2018 - 19:32

    ‏العجب ممن عرف ربه ثم عصاه. وعرف الشيطان ثم أطاعه. ياسيدتي ؛ لا تخرجي بلباس لاتستطعين الصلاة به وهل الحرام أصبح حلالاً
    أم أن البشر أستغنت عن الجنة!
    في الوقت الذي تلتزم فيه الاروبيات
    تتعرى فيه بنات المسلمين
    اللهم اهدي نساء وبنات المسلمين وارزقهم الحجاب والعفاف والحشمة واحفظهم من كل مكروه وسوء آمين

  • الكاميرة
    الإثنين 17 شتنبر 2018 - 19:34

    بين النساء في القاعة و الكامرات في الفيزبوك.

  • تعليق
    الإثنين 17 شتنبر 2018 - 19:38

    كل من يدعي الحداثة بالتعري فعقلة غير سليم حتا في الدول الغربية ينبدون مثل هده المعارض

  • laila
    الإثنين 17 شتنبر 2018 - 19:50

    نتوما تتقولو علاش شنو المشكل الا كان عرض ازياء للملابس داخليۃ يعني ماشي حرام .اولا هوا حرام انه المرأۃ تشوف العورۃ ديال مرأۃ اخری و انا فريض وقعو فهاد زلۃ بما يسمی عرض الازياء و يخلو من الرجال فمن قام بالتقاط صورهن و لماذا و ان كنتي عزيزتي المرأۃ في حاجۃ لاختيار ملابسك الداخليۃ فليس هناك داع للذهاب الی العرض و كسب السيءات فهناك ما يسمی بالانتريت تعطيكي نصاءح او تقترح عليك صيحات و الوان. ولا تنسوا اننا بلد مسلم فلا داعي للتشبع بالغربيات و القيام بما حرم الله . اسأل الله ان يهدينا جميعا لما يحب و يرضاه

  • foad
    الإثنين 17 شتنبر 2018 - 20:08

    ردي سيكون علي الحدثي التقدمي التتبعي المدلول رقم عشرون يسب المغاربة لا حياء ولا حشمة ولا وقار يقول يريد ان يربي اولاد المغاربة علي التقدمي التتبعي لاسياده ولاكن لن يقبلوه ابدا لانهم هدوك الناس يعرفون الحوار انت ما عندهم ما ياخذون منك ولي حاجة انت وامثالك لانكم تبع الناصخين فقط

  • omar
    الإثنين 17 شتنبر 2018 - 20:32

    ما معنى أن يطلق البعض نعث اشباه الرجال على من يساندون تفتح المرأة
    الرجل رجل والمرأة امرأة
    أما السلوك فهو ما اتفق عليه أن لا يمس بشحصيتك ولا يضر غيرك
    في خضم التقلبات في الأفكار والمواقف نتشبث بديننا الحنيف ونرفض كل تطرف وتشدد في الدين
    يكفينا فخرا اعتدال مذهبنا المالكي وتاريخنا الطويل في الوسطية والاعتدال
    مشاكلنا بدأت منذ تسرب المذهب الوهابي إلى المغرب منذ ما يقارب عشرين سنة واليوم اختلط الحابل بالنابل فبدأت مظاهر التشدد تظهر كلما تعلق الأمر بالحريات الفردية أو بمظاهر من مظاهر الممارسات الفنية أو حتى منتوجات اشهارية

  • كريم
    الإثنين 17 شتنبر 2018 - 22:36

    عرض جميل يعطي نظرة جيدة عن المغرب كبلد منفتح و متاسمح. لا للتطرف و الانغلاق و الغلو و التشدد. نعم للانفتاح و التسامح.

  • عبد ربه
    الإثنين 17 شتنبر 2018 - 23:54

    للاسف هناك من يطبل ويزمر للمنكر وهو يعرفه منكر واكتر من دلك عندما تقرء منشوره تجده يبدأ تعليقه باسم يوحي لك مسبقا أنه ممن يفترض فيه ان يعبر عن الفطرة السليمة مرة أخرى للاسف قبل ان تنتصف في قراءة التعليق تدرك مدى حقده الدفين للأخلاق والمبادئ والقيم التي هي عماد الأمة بل و ينهال بالقدفا والسب حسبنا الله ونعم الوكيل إنما الأمم أخلاق لاعري كلكم راع وكل راع مسؤول عن رعيته

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين