24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3908:0513:4616:4919:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عين على الفايسبوك | الشقيري يشبّه "خطأ يتيم" بالصحابة والتابعين

الشقيري يشبّه "خطأ يتيم" بالصحابة والتابعين

الشقيري يشبّه "خطأ يتيم" بالصحابة والتابعين

يواصل أحمد الشقيري الديني، القيادي في حزب العدالة والتنمية المتزعم للتحالف الحكومي، إثارة الجدل على الشبكات الاجتماعية، فبعد أن كتب في تدوينة علق فيها على ظهور محمد يتيم رفقة "خطيبته" غير المحجبة، وهما يتجولان بالعاصمة الفرنسية باريس، أنّ الوزير "الإسلامي" بعث من خلال هذا التصرف "رسائل سياسية ودعوية لا تخفى على ذي بصيرة"، عاد ليشبّه ما يقع حاليا في "جيل الصحوة الإسلامية" من مخالفات ومعاص بما كان يحدث في عهد صحابة الرسول عليه الصلاة والسلام.

وذهب الشقيري إلى القول، في تعليق على إحدى مقالات الرأي التي تناولت واقعة يتيم، "إن الرعيل الأول، وهو جيل الصحابة رضوان الله عليهم، وقع فيهم ما يقع اليوم في جيل الحركة الإسلامية من مخالفات ومعاص، بعضها في عهد نزول الوحي وبعضها بعد موت النبي صلى الله عليه وسلم وانقطاع الوحي"، معتبرا أنّ هذا "لا يُعتبر خللا تربويا في ذلك الجيل المقتدى به، ولا في جيل تأسيس الحركة الإسلامية، لأنه غير شائع فيهم، ولكن الخلل حصل لمّا أخفت الحركة الإسلامية أخطاء الصحابة ومعاصيهم عن جيل الصحوة..".

واستعرض القيادي في حزب العدالة والتنمية المثيرة آراؤه للجدل عددا من الأخطاء التي قال إنّ بعض الصحابة والتابعين وقعوا فيها، مثل كبيرة الزنا، وشرب الخمر بعد تحريمها، وإفشاء سر خَطِر من أسرار الحرب للعدو، وعصيان أمر النبي صلى الله عليه وسلم يوم غزة أحد، والقتل بغير حق عمدا... "لكن كان هذا فيهم نادرا تعقبه التوبة"، يضيف الشقيري.

ولاقى تشبيه "فقيه حزب العدالة والتنمية" جيل الصحابة بجيل الصحوة الإسلامية انتقادات كثيرة من طرف متابعيه، إذ كتب محمد معلقا على كلامه "لا تبرّر، فأخطاء القيادات وتهافتهم على المناصب التي لا أثر لها في الواقع قد أحرج المناضلين (يقصد مناضلي حزب العدالة والتنمية)، وشوّه صورة العمل الإسلامي في المغرب".

واتهم معلقون آخرون الشقيري بـ"التضليل" لعدم ذكره العقوبات التي نزلت بالصحابة الذين وقعوا في الأخطاء التي أشار إليها، إذ كتب عبد الكريم معلقا على كلام القيادي في حزب العدالة والتنمية "هناك تلبيس فيما ترمون إليه، وهو كيف تمت معالجة كل حالة مما ذكرت، فلكل مخالفة جزاء يتحمله المخالف إما كفارة أو تعزيرا أو قصاصا أو نفيا أو مقاطعة.. إلخ. اعطونا الصورة كاملة يرحمكم الله ."!

وبالرغم من الانتقادات التي طالته، فإنّ الشقيري ظل مستميتا في الدفاع عن الرأي الذي عبّر عنه، وبدَا في أفكاره "حداثيا" و"تقدميا"، بقوله إنّه لا ضيْر من أن تُسند مناصب المسؤولية إلى أطر تتمتع بالكفاءة والاستقامة حتى لو كانت ترتكب مخالفات ومعاصي، كشرب الخمر والزنا. وأضاف أنّ الحزب الذي ينتمي إليه لا مشكل لديه في ذلك.

"لاحظ معي أننا في حزب العدالة والتنمية لو كان في متناولنا أن نقرب أطرا كفأة في تدبير الشأن العام وإن كانت علمانية أو فيها فجور ظاهر مثل شرب الخمر والزنا، لكنها لا تمد يدها إلى المال العام، أكنّا نرفض تقديمها للمسؤولية والتحالف معها؟"، يقول الشقيري معلقا على أحد منتقديه، مضيفا "ولهذا علماؤنا قدموا الفاجر القوي على الأمين الضعيف في تدبير الشأن العام، لكن الأمين القوي أفضل الثلاثة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (43)

1 - Peace الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 11:29
اذا اراد فقيه العدالة و التنمية المحترم طرح هذه المقارنة, فعليه قبل ذلك ان يحدد لنا, من هو النبي الذي انزل عليه الوحي فيكم, هل هو انت ام السيد عبد الالاه بنكيران ام السيد سعد الدين العثماني ام من تقصد بالظبط? و هل حزبكم هم اهل لمدينة من المهاجرين و الانصار و قبة البرلمان هي المسجد النبوي?!!
2 - ياسين الفكيكي الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 11:32
طبيعي فلو قام يساري او اشتراكي او ليبرالي او علماني ممن تعتبرونهم اعداء الدين بنفس ما قام به يتيمكم لكفرتموهم و شيطنتموهم و بكيتم و تبايكتم عن ازمة الاخلاق و ضياع الاسرة المسلمة و انتشار الشهوات و اتباع ابليس الخ ... اما حين يتعلق الامر ببنحماد و النجاري و افتاتي و يتيم و الفزازي و اللائحة طويلة من مجاهدي النكاح فهم كالصحابة و التابعين بل كالملائكة التي لا تخطئ و ان فعلت فليعطوا دروسا قيمة في العمل الدعوي و الصبر على الابتلاءات! بئسا لكم و بئسا لتجارتكم و بئسا لمن وضع يوما ورقة في صندوق جعلت منكم شيئا بعدما كنتم لاشيئ و عبارة عن جماعة من الفاشلين دراسيا و مهنيا و حياتيا فأصبحتم بفضل الدين الشيطاني الذين تتاجرون فيه ذوي شأن. ولكن الحق ليس عليكم بل على قطيعكم الذي يتبعكم كالشياه تحللون لهم و تحرمون لهم كما تشاؤون و تفصلون لهم الدين على المقياس الذي ينصركم و يخزي اعدائكم بل بئسا للامة كلها التي انجبت امثالكم و امثالنا حيث صدقناكم!
3 - متابع الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 11:33
أقولها دائما هاد الحركات الإسلامية رآه اقصاااااءية إلى أبعد الحدود و يعتقدون أن الله لم يخلق سواهم بدليل، دابا جيل الصحوة الإسلامية هم الصحابة و نحن دابا غير من العوام أو شي شوية ديال الأنصار .....أما الباقي فهم من أهل الذمة اللي داروه فينا هانية .
كما قال الأستاذ الدكتور المرحوم ناصر حامد أبو زيد : الفرق بين الحركات الإسلامية المتطرفة و غير المتطرفة ليس فرقا في النوع بل فرقا في الدرجة حينما تسمح الظروف مثلا للعدل و الانسان أو العدالة والتنمية للسيطرة يمكن بطريقة سهلة أن يصبحوا مثل الإخوان المسلمين في مصر أو حتى حركة الشباب الإسلامي بالصومال .
4 - علي الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 11:36
اتساءل دائما حين أسمع حكومة العدالة والتنمية حكومة إسلامية . هل الحكومات السابقة والأحزاب الأخرى ليست اسلامية؟؟؟
5 - ذ.نجيب بالعتصمي الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 11:38
اخطر ما يواجه المجتمع هو ظاهرة الاتجار بالاسلام.فالحركات الانتهازية توظف تجار الدين للدعاية لها فترة الانتخابات و بايجاد فتوى مخرج لانزلاقاتها الاخلاقية.ان اوجزت قلت ان يتيمكم تصابى وزنى وعلنا.وعلى مسيلمة ان يجد مخرجا. وغدا عند ربكم تنختصمون.
6 - جريء الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 11:48
ماهي الا حركات نفعية انتهازية و لبست ثوب اسلامية فقط للدخول في قلب الشعب المغفل مثلي انا و يعطيهم صوته لاصالهم للمناصب و الوصول للاغتناء الفاحش
7 - tariq الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 11:48
كنت احترم حزب العدالة والتنمية لكن المبررات التي خرج بها قياديو هدا الحزب لتبرير فعلة يتيم تجعلني اشمإز هل يتفنون وكان يتيم هو المهدي المنتظر ان مجرد سلگوط كاخوانه الدين سبقوه
8 - عادل الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 11:49
الصحابة رضوان الله عليهم بريئون من أفعال هؤلاء الباجدة، فلا داعي لتشبيه أناس مبشرين بالجنة بأشخاص لا يهمهم إلا إرضاء النزوات...
9 - ça va pas الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 11:52
حربائيون يتلونون حسب الظروف مؤمنون بالنهار وجزارة بالليل يذكرني هؤلاء بتلك المقولة التي تقول l'habille ne fait pas le moine هذه قصة قس في قرية يشتغل في كنيسة كامام ولكن بالليل كان يسرق ويقتل اهل القرية عندما احس اهل القرية بكثرة الجرائم قاموا بالحراسة وذات ليلة اسقط القس في قبضة ايدي اهل القرية ولهذا اطلقة هذه المقولة
10 - المهدي الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 11:56
ما يحز في النفس ان هؤلاء "العلماء" لديهم تبريرات جاهزة و متناقضة !! فحين ياتي احدهم بمعصية يقولون بان هذا كان يحذث ايام الرسول و الصحابة ولابأس في ذلك !! اما حين يأتي احد المواطنين العاديين، و قد يكون اشرف منهم، بمعصية يزلزلون الارض بفتاوي الجلد و الرجم و الشنق و ضرب العنق بحد السيف !!! لقد وضعنا ثقتنا في اناس جبناء لهم مستويات متدنية في جميع مجالات المعرفة و الاخلاق !!
11 - عمر الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 11:57
هذه النزعات البشرية حللها بعمق كبير الفيلسوف الألماني شوبنهور ، ولنا اليوم مادة خصبة تناول علاقة رجال السياسة بالجنس الآخر، أخبار كثيرة ثم السلاطين ورؤساء البلاد الغربية ، حتى المفكرين وبالمناسبة فقد كانت لماركس علاقة غير شرعية بخادمته ! المهم في كل هذا أن هذه العلاقات لا يجب أن تؤثر في المصالح العليا للبلد ، وأن القوانين يجب أن تأخذ مجراها في المجتمع كلما قدمت شكايات . كما نرفض التشهير بالشخصيات ويجب أن يصب النقد في مجال العمل . حتى أنا كاتب هذا التعليق فقد فشلت في علاقاتي بالجنس الآخر وأدى بي ذلك إلى سلوكات قسرية أخرى من أجل التفريغ قد لا يرضى عنها المجتمع ، ومثلي كثيرون . لكني كثيرون مثلي أيضا يحبون هذا البلد و يريدون تقدمه ، وكثيرون مثلي يريدون وحدته ! سنموت وسيبقى المغرب خالدا .
12 - الحبيب مرادوف الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 11:57
لا اقول غير ما قال نبينا المصطفى صلى الله عليه وسلم "أخوف ما أخاف على أمتى رجل منافق عليم اللسان غير حكيم القلب. يعيرهم بفصاحته وبيانه يضلهم بجهله" و هو حال فقهاء هذا الزمان الذي اعلى السفهاء و احط النبلاء
13 - Jawad الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 11:59
لاحول ولاقوة إلا بالله فيكم يا تجار الدين
14 - molahod الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 12:06
يجيدون الدفاع وتبرير زلات بعضهم البعض انتم تجار دين بامتياز
15 - المحتار الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 12:09
الوزير يجب أن يكون صالحا للعمل، و ذكيا للعمل و الإنتاج، و غير مكلخ ليكون له إضافة في العمل الحكومي. أما أن يكون....، با لمصائب شعب المملكة....
16 - Abedou الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 12:11
هذا هو حال هؤلاء المتزمتين يحلون لأ نفسهم ما يحرمون للآ خرين يدافعون بٱ ستماتة عن نزواتهم ولو كانت حرام أو مكروهة حتى أنهم،من أ جل تبرير ذلك يشبهون أ نفسهم بالصحابة،حاشى،ما يقوم به هؤلاء يجب القيام فيه بدراسات من طرف دكاترة علم النفس من أجل مساعدتهم على الشفاء من هذه الأ مراض النفسية
17 - أبو ليلى المهلهل الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 12:25
"التجارة بالأديان هي التجارة الرائجة في المجتمعات التي ينتشر فيها الجهل." إبن رشد
18 - ملاحظة الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 12:25
مقارنة سخيفة.
كيف تقارن أسياد البسشر، الذين سخروا أنفسهم وأموالهم لخدمة الدين و ازدهار الأمة بمن سخروا مناصبهم و نفوذهم لخدمة شهواتهم ومصالحهم الشخصية !!؟؟؟؟؟
أصبحتم أضحوكة هذا البلد.
19 - الوطنية الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 12:36
يا ويلي شتان بيننا وبين عهد الصحابة وعهد هؤلاء ولا لي بغى يمارس الجنون ديالو فيما يهواه تشبهونه بمن لا مجال لهم بالمقارنة بينالصحابة وبين هؤلاء الذين استعملوا الزهد للوصول الى المبتغى وزاغوا عن طريق الصواب بالاخلال بالعهد وتضحيات زواجتهم مقابل الاسلام واباحة التعدد
20 - saidr الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 12:53
لانتفق معك في هذا الطرح والمقارنة فكيف تشبه الثرى بالثريا وماهذا الجهر بالسفه،أليس الأولى الإعتراف وتحمل الخطأ بمسؤولية فردية ورجولة.
21 - حيران الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 12:55
السلام عليكم ان من أخطر الصفات هو أن يكون المرء على ضلالة ويحسب انه يحسن صنعى عافانا الله وإياكم منها حين تحين لحضة سقوط المرء تكثر زلات اذا كنت تقارن بينكم وبين المبشرين بالجنة اذا وجب إقامة الحد على مرتكب هذه الزلة كما سميتموها فرسول الله صل الله عليه وسلم بمعنى الحديث انه سيقيم الحد على فاطمة الزهراء رضي الله عنها ان سرقت والله حين اقرأ مثل هذه. ... يتفطر قلبي أريد منهم السكوت فقط لأن هذا يسيء إلى الإسلام وهو براء منهم وشكرا
22 - bernoussi الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 12:55
Que Mr Chqiri essaye de trouver des circonstances atténuantes à son ministre, c'est son problème. Nous savons tous que les relations extraconjugales et le reste ne font que progresser. Le sujet pour moi n'est pas là mais dans le fait que ces responsables et leurs soutiens au sein de leur parti jouent aux caméléons comme dit dans un commentaire plus haut. S'ils avaient des principes solides, ils se seraient déjà éloignés du gouvernement du Maroc. leur incompétence, leur esprit hautain et leur opportunisme n'ont d'égal que leur soif des postes ministériels avec les salaires et les indemnités qui vont avec. ET le plus étonnant est que tout le monde ne parle que du comportement du ministre mais pas de sa compagne!! nulle femme n'a émis un commentaire sur cette personne qui tient la main de son amant marié alors qu'elle est supposée être musulmane aussi. Pour dire que les histoires de lit ne doivent nous éloigner de l'intérêt du pays qui est mal gouverné et spolié par des hypocrites
23 - محب الإختصار الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 13:01
هذه المبررات تشبه إلى حد بعيد الكامرات تبث الصور ولا تسجل .
24 - خالد م مكناس الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 13:01
العصمة لله ولكتابه ولأنبيائه عليهم السلام .والمطلوب من العبد إذا أذنب الالتجاء الى الله منيبا مستغفرا
25 - حديدان الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 13:07
انعم واكرم، قياديي العدالة والتنمية وجدوا تخريجة لتشجيع الزنا والرديلة والتحريض عليهما، واكيد انه ما وقع ليتيم لو وقع لقيادي في حزب اخر ما كانوا ليصفونه بغير الزنا والرديلة، وهاهو يثبع من افعال الصحابة. الشيطان سيخجل!!!!!!!!
26 - salim الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 13:19
يراؤون الناس ولا يذكرون الله إلا قليلا مذبذبين بين ذلك لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء ومن يضلل الله فلن تجد له نصيرا
27 - ettahiri2010 الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 13:23
ماهذه الهرطقة؟ تشبه اليتيم (يتيم العقل والمباديء ) بالصحابة الكرام !لم لم تذكرهم بالاسم وتذكر زلاتهم وما ترتب عنها؟تدافع عنه لانك تستحسن ما فعل وتمهد الطريق لفعل نفس الشيء.
انه الزنى ياسيدي العالم ولو غلفته بثوب التقوى.ثم انها الخيانة. فكيف تقضي مع امراة سنين عديدة، حملت بالاولاد وربتهم وخدمتك يوميا،وفي الاخير ترمي بها كثوب بال او اناء تكسر.وكيف تتزوج من شابة عمرك ضعف عمرها وقد دخلت مرحلة الشيخوخة . هل في استطاعتك تلبية حاجياتها العاطفية الى ان تصل الى سن اليأس؟
ام تريد الاستمتاع بها لمدة ،ثم ترمي بها كما ستفعل بام اولادك.
28 - المهدي الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 13:36
صحابي جليل صاحب فتوى البوكير يتجول في الشانزيليزيه رفقة ذات النطاقين بسروال دجين ممزق على مستوى الركب ويأخذان الصور في اوروديزني وكل ذلك من بيت مال المسلمين .. ربما كان الأمر تمويهاً لغاية نبيلة وهو يستطلع مضارب الكفار تمهيداً للغزو فلا تتسرعوا ..
29 - من باريس الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 13:45
ان كل عناصر حزب العدالة والتنمية غير مرغوب فيها دينيا وسياسيا.
هم، من أغرقوا البلاد في مشاكل جمة وخطيرة نتائجها ظهرت والعثماني يتمم الباقيات.
حزب ناضل بكل وسائله من أجل القيادة منذ زمن البصري رحمه الله إلا أن قيادتهم فشلت وزاغت عن الطريق الصحيح.
30 - said الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 13:53
كان يجدر به تقديم استقالته من الحكومة احتراما لنفسه ولمن انتخبه
31 - kata الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 13:54
السلام غادي نجيكم من لخر ءذا لم تستحيوا ففعلوا ما شءتم ءف
32 - dak الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 14:17
يتيم زاهي . وهادا تايبرر الدواهي
33 - زهير الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 14:58
محمد يتيم يسمح لنفسه مصاحبة فتاة غير محجبة في سن حفيدته و يحرم ذلك على المغاربة .. و يسمح لنفسه التحدث باللغة المغربية طوال اليوم و طوال السنة، لكن في المقابل يفرض على طفل دون 6 سنوات التحدث باللغة العربية الفصحى !
34 - غاضبة الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 15:27
اسي الشقيري لفقيه جيتي تداويها عورتيها مراهق الحكومة راه وزير ماشي مواطن كيف ما قال او ماشي صحابي ويمثل حزب دي مرجعية اسلامية وكان عليه ان يركز في عمله كمسوءول عن حل معظلة البطالة كوزير الشغل عوض التسكع مع من في مثل سن حفيدته باموال الشعب وبذلك يعطي اشارة سيءة عن حزبه الدي كان عليكم عوض تبرير فضاءحه طرده من الحكومة والحزب حتى تطمءنوا المنعاطفين مع حزبكم ولدلك اقول لك اسي لفقيه الشقيري فلتقل خيرا او لتصمت
35 - amazigh الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 15:51
لماذا تقدمون المؤمن الضعيف وابعدتم الفاجر القويء ???
وهذا في جميع الميادين
36 - فرحات الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 16:14
كيف يسمح لك ضميرك بأن تصف فضيحة فساد أخلاقي لمسؤول بخطء الصحابيين يا لوقاحة تعبيركم يا تجار الدين
37 - ابوهاجوج الجاهلي الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 16:22
على من تقرأ لاهوتك أيها الاستاذ الفقيه؟ اتمنى ان تكتب عن تسيير الشأن العام في هذا البلد الأمين الذي اطعمك جوعا وآمنك شر مصاىب البحر الأبيض المتوسط. اهتم بمشكل بطالة الشباب مثلا والواقع الدي نعيشه وربما لا تعيشه انت. ارحموا هذا البلد. سوف لا نتقدم لا بغزوة احد ولا الخندق. هناك الفنيدق شمال المغرب اصبح قاعدة لتهجير فلذات أكبادنا. وشكرا
38 - حسن الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 16:35
عذر اقبح من ذنب!!!! يحاول تبرير معصية;وهذا في حد ذاته تاييد للعاصي ;هؤلاء لا علاقة لهم بالدين ,وبعيدين كل البعد عن كتاب الله وسنة رسله;اللهم انا نعوذ بك من شر اهل الدين وسفاهتهم.
39 - salim الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 18:41
بدل الاعتراف بالخطأ والرجوع إلى جادة الصواب تبررون المنكر.لو كنتم في المعارضة لاختلف الخطاب وتحول الرجل إلى خطيب في الفضيلة والأخلاق.إذن على هذا الأساس علينا أن نقبل االفساد من أي كان مادام الصحابة كانوا مفسدين على زعمك.تقارنون فئتين لا شبه بينهما.فئة صاحبت الرسول صلع وافتدت الروح والمال وعاشت زاهدة وخدمت شعبها بإخلاص وفئة ناضلت لأجل المناصب وجمع المال وركوب السيارات الفارهة مدعية المصلحة العامة .كفاكم نفاقا .آخر كلامي الله يلعن اللي ما يحشم .كاليك الصحابة .فرق شاسع أسي بين المسجد والزبالة .واش فهمتي ولا لا
40 - ابو وليد الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 20:29
أليس من العار ان يشبه الصحابة البررة باليتيم و رفيقته
الله يهدي من يريد
حسبي الله و نعم الوكيل
41 - مقبر الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 20:50
معضرة أيها العالم الفقيه صاحبكم له 70 سنة له أحفاد رجل تعليم سياسي عظو مهما في حزب وزير ملايين المغاربة يتابعون خطواته ...........ما حكم الله غدا يوم القيامة ....له و للدين يساندوه
42 - Douibi الخميس 11 أكتوبر 2018 - 08:32
الحق ليتيم في الزواج وهذه مسألة تخص به يتزوج حتى اربع نساء اين المشكل عندك يااخي.لماذا لا تتكلم عن المثليين والزنى والخيانة وعن العلمانيين الذين يتدخلون في كل شيء ويفتون في كل شيء كفى مساسا. بدين المسلمين وبرموز الاسلام ...
والسلام
43 - الملالي الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 00:13
لمادا يقف هؤلاء الملتحون المتفيقهون عند..ويل للمصلين ..ولا يكملون بعدها...لمادا تشرحون وتقارنون حسب هواكم...وتنزلون هدا منزلة الصحابة والاولين....وتقارنون داك مع اصحاب (ص)........
اصبحتم تحلون وتحرمون ما تشاؤون... وتلبسون الأشياء والوقائع قناعا دينيا لتمرير حقا اريد به باطل
نترك للايام فضح عنترياتكم ونزواتكم ..وما خفي ربما يكون أشنع واعظم......
المجموع: 43 | عرض: 1 - 43

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.