24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. الوالي السيد .. "تحرري" خانه حماسه فوجه فوهة بندقيته إلى وطنه (5.00)

  2. "لقاء مراكش" يوصي بالتآخي والحفاظ على الذاكرة اليهودية المغربية (5.00)

  3. بعد 129 عاما .. الاستغناء عن خدمات الكيلوغرام (5.00)

  4. القضاء الأمريكي ينصف "سي إن إن" أمام ترامب (5.00)

  5. خبراء يناقشون آليات الاختلاف والتنوع بكلية تطوان (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عين على الفايسبوك | "تشالنج نسائي" يستهدف الأسرار الجنسية للأزواج

"تشالنج نسائي" يستهدف الأسرار الجنسية للأزواج

"تشالنج نسائي" يستهدف الأسرار الجنسية للأزواج

بعد تحديات (تشالنج) غريبة اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا المجموعات النسائية السرية بـ"فيسبوك"، من قبيل "سليبي فوق راسي" وتحدي "صورة من الحمام"، وتحدي استعراض أعضاء حميمية، انتشر مؤخرا تحدي جديد يخص بث زوجات لمحادثات جنسية لأزواجهم.

وتنشر مغربيات في مجموعات نسائية خاصة و"سرية" محادثات عفوية عبر "الماسنجر" للزوج مع زوجته بشأن الجنس وعلاقتهما الحميمية في الفراش، لتعمد المرأة إلى تسجيل المحادثة بتقنية "سكرين" وتنقلها إلى المجموعة الفيسبوكية لتبادل المحادثات الجنسية للأزواج بين عضوات هذه "الكروبات".

ووصف معلقون فيسبوكيون هذا "التحدي النسائي" بكونه لا يحترم قدسية العلاقة الزوجية بين الرجل والمرأة، ويدمر حتى الروابط الحميمية والعاطفية بين الطرفين، من خلال إفشاء هذه "الأسرار الخاصة" بين عضوات المجموعات الفيسبوكية، وهو ما قد يفضي إلى كثير من المشاكل العائلية مستقبلا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (48)

1 - مغتربة الأحد 04 نونبر 2018 - 18:24
الله يستر
إن لم تستحي فافعل ما شئت
2 - سلمى الأحد 04 نونبر 2018 - 18:26
هذا هو المعنى ديال الانترنت عند المغاربة و هادي هي نتيجة اختراع سميتو الانترنت
3 - خليلوفيتش الأحد 04 نونبر 2018 - 18:28
في الحقيقة هادشي سميتو قلت الترابي عن أي أم سنتحدث عن تربية الأبناء (الأم مدرسة إذا اعددتها أعددت شعبا طيب الأخلاق ) المهم الأمة مشات و صافي
4 - من نيويورك الأحد 04 نونبر 2018 - 18:28
لمادا لا تتدخل الدولة هنا وتشرع قوانين ضد هدا المنكر
هدا فساد ايضا
اللي دار الفساد يكرم واللي فضح الفساد يدخل الحبس
5 - chamali الأحد 04 نونبر 2018 - 18:28
ما بقى ما يعجب أحمادي؛ راها مصيبة كحلة أحمادي
6 - Abdelhak الأحد 04 نونبر 2018 - 18:30
العلاقة الزوجية تخص رجل وامرأة وتبقى اسرارهما ذاخل بيتهما.ومن كانت فيه ذرة من الإيمان من كلا الطرفين لن يفشي هذه الأسرار حتى ولو تم الطلاق بينهما هذا ما يسمى بالشهامة نعم الشهامة.
7 - الاسم الأحد 04 نونبر 2018 - 18:31
يجب على فرقة الاستعلامات بالمديرية العامة للأمن الوطني، الضرب بيد من حديد على هاته المجموعات الفاسدة لما تقوم به تلك النساء من افشاء للأسرار، وتدبير المكائد لأزواجهم، وسحر وشعوذة، وما خفي أكبر و أعظم. لا حول ولا قوة إلا بالله.
8 - الحسين الأحد 04 نونبر 2018 - 18:31
هذا هو التنوير والتسامح والحداثة والتقدم عند العلمانيين والملحدين وأعداء الدين .هو إفساد ما تبقى من الأخلاق والترابط الزوجية.والاسرة
وكل من ينادي على عكس هذا فهو في نظرهم متطرف متشدد متخلف. ولا حول ولا قوة الابالله.
9 - vevo الأحد 04 نونبر 2018 - 18:31
إلا باغين تقلدوا الغرب قلدوهم في العلم والتطور وصناعة التكنولوجيا أما الجنس والإنحلال الأخلاقي معندنا منديروا به هاد المجتمعات العربية غيبقاو تابعين غير شهواتهم أو الناس كتقدم ديما لور لور
10 - راصد الأحد 04 نونبر 2018 - 18:32
إلى الأمام التحدي القادم صورو لبعضياتكم فيديوات جنسية من فراش الزوجية الله ينعل لي مايحشم.
11 - كمال هولندا الأحد 04 نونبر 2018 - 18:34
للأسف الجهل و الأمراض النفسية تجعل النساء يخضن في مثل هذه المواضيع.
فقط أحببت ان أذكِّر الجميع ان إفشاء أسرار الزوج او الزوجة من أعظم الذنوب.
إبتعادنا عن الدين يجعلنا نرتكب هذه الحماقات التي تضيع علينا أخرتنا.
مثل هذه المواضيع تقترحها شيطانان و ليس نساء، حتى تجر معها الاخريات
12 - المرأة المسلمة الأحد 04 نونبر 2018 - 18:36
لا شك أن ما يحدث بين الزوجين من أمور الاستمتاع، هو من الأمانة التي يجب حفظها ويحرم إفشاؤها، فعن أبي سَعِيدٍ الْخُدْرِىَّ قال: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: إِنَّ مِنْ أَعْظَمِ الأَمَانَةِ عِنْدَ اللَّهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ الرَّجُلَ يُفْضِى إِلَى امْرَأَتِهِ وَتُفْضِى إِلَيْهِ ثُمَّ يَنْشُرُ سِرَّهَا.وعنه أيضاً أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إِنَّ مِنْ أَشَرِّ النَّاسِ عِنْدَ اللَّهِ مَنْزِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ الرَّجُلَ يُفْضِى إِلَى امْرَأَتِهِ وَتُفْضِى إِلَيْهِ ثُمَّ يَنْشُرُ سِرَّهَا.  صحيح مسلم.
قال المناوي في فيض القدير: والظاهر أن المرأة كالرجل فيحرم عليها إفشاء سره.
13 - جمال الاكاديري الأحد 04 نونبر 2018 - 18:38
انتضروا العديد من حالات الطلاق.قاليك التحدي ديال العلاقة الحميمية بين الزوجين.شحال من وحدة غايصيفطها راجلها تسخن عضامها في الحمام ديال قضاء الاسرة
14 - ناصح الأحد 04 نونبر 2018 - 18:41
هذه الافعال سببها الفراغ الروحي لدا هذا النوع من الإناث لا يجدن ما يملأن به أوقاتهن من المطالعة العلمية النافعة في شتى أنواع المعارف الدينية والدنيوية
نساء فاشلات لا يجدن تحقيق الذات إلا في الملذات العفنة والأفعال المشينة لكن رغم ذالك نطلب من الله لهن الهداية
15 - حسن الأحد 04 نونبر 2018 - 18:43
اصبحت كلمة "شالنج" المفتاح السحري لجعل كل شيء قذر و حرام، ذو طبيعة رنانة لدى ضعاف النفوس و فارغي العقل و المنطق..
من ذاق حلاوة الايمان، و علم مكارم الاخلاق و تأسى بنبينا الكريم..سهل عليه رؤية الخبيث من الطيب..و ما تفعلنه ايتها النساء اخبث من عمل ابليس..الله يهديكم الى صراطه السوي
16 - شرارة الأحد 04 نونبر 2018 - 18:45
قلة الشغل. و انعدام قدسية رابط الزوجية. النصارا ما يديروش بحال هكا.
17 - مغربي الأحد 04 نونبر 2018 - 18:48
برابو تستحقن الجائزة الأولى في انعدام "الامانة".
18 - حديدان الأحد 04 نونبر 2018 - 18:49
اذا برزت مشاكل بين الزوجين فستكون من صنيعهما وعليهما تحمل العواقب ولا ذخل للفيسبوكيين او غيرهم فيها. ولا مجال لتذخل الغير فيها
19 - aziz الأحد 04 نونبر 2018 - 18:49
خلاصة القول:الله ينعل اللي مايحشمش.
20 - rodéo الأحد 04 نونبر 2018 - 18:50
ما يقومون به في هذه الكروبات لا أخلاقي و المرأة المتزوجة التي تقوم بذلك جزاؤها الطلاق كأدنى حد و الطلاق و المتابعة القضائية كأقصاها
21 - غاضب الأحد 04 نونبر 2018 - 18:51
القضية حماضت الاخوان الخربة لمن استطاع اليها سبيلا لن تجد هذه الافعال حتى في الدول الغربية كيف خرج هؤلاء اعتقد ان وسائل التواصل الاجتماعي عرت مجتمعاتنا المتشدقة بالمحافظة و القيم و الاخلاق الاسلامية هاهي الاخلاق تهاجر من ديار المسلمين يا سادة اللهم احفظنا و ابنائنا من براثن الجهل و الفساد و الانحلال الخلقي
22 - غريب جدا الأحد 04 نونبر 2018 - 18:53
لا حول ولا قوة الا الله...زمن غريب اصبحنا نعيش فيه
23 - Ahmed الأحد 04 نونبر 2018 - 18:56
من تفشي أسرار فراشها مع زوجها فالقردة أفضل منها
24 - Mont royal الأحد 04 نونبر 2018 - 18:58
C'est contre les lois islamiques
25 - Hassan الأحد 04 نونبر 2018 - 18:59
السبب في هدا الانحطاط الحكومة و المسؤولين والمغرب مابقي فيه مايدار قال احدهم اصحاب النظرية الغرببة اي خبر او واقعة سببها الاخر اما هم فملاءكة فوق المغرب
26 - حميد الأحد 04 نونبر 2018 - 19:01
هذا ما يعرف بالبحث عن المشاكل عوض الاهتمام بالاسرةومحاولة الحفاظ عليها يبحثن عن تدميرها غدا ستخرج علينا احداهن بان شخصا ما اخترق حسابي او حساب المجموعة ونشر ما هو سري ولايحق له ذلك ويبدا البكاء والعويل التكنلوجيا يجب استعمالها ايجابيا حذاري من الهاتف النقال قد يحول حياتك من نعيم الى جحيم
27 - hamza الأحد 04 نونبر 2018 - 19:02
لا حول ولا قوة الا بالله
عافانا الله واياكم مما ابتلاهم به.
28 - ياسين الأحد 04 نونبر 2018 - 19:03
هذه الافعال محرمة دينا و شرعا و هي من بين الاسباب للظواهر المتفشية في مجتمعاتنا اليوم (اغتصاب ،تحرش،طلاق......، ابتعدنا عن ديننا كثيرا ، اطرح سؤال مع نفسي ما هي الغاية او الهدف او السبب الذي يجعل (المرأة) و هنا اضع الكلمة بين قوسين لأن المرأة الحقيقية تعي جيدا مذا تفعل في حياتها تنشر هذه الأمور مع صديقاتها حتى لو كانوا اقرب المقربين???????????
29 - رضى الأحد 04 نونبر 2018 - 19:13
هؤلاء الفاسقات يدمرن الروابط الزوجية التي من الواجب ان تكون قوية ومتينة، لينعم الازواج بحياة ملؤها المودة والتعاون المتبادل. كما ان افشاء الاسرار الزوجية حرام في الاسلام لقوله عليه افضل الصلاة والسلام: (إن من شر الناس منزلة عند الله تعالى يوم القيامة الرجل يفضي إلى امرأته وتفضي إليه ثم ينشر سرها). اتقوا الله تعالى يا عباد الله ! نرجوا من الله عز وجل الهداية والتوبة انه هو الغفور الرحيم.
30 - جريء الأحد 04 نونبر 2018 - 19:17
هذا عالم الحرية، اغلبنا لم و لن يتقبلها، فقط لانه محاصر بنصوص تراثية جاهلية و مقوضة للحرية، لكن الوقت تبدلات، و الحرية اصبحت معطى لا مفر منه.
قري وليداتك مزيان، كن انت مربي مزيان و سيتربى ابناءك، كفانا نفاقا و خوفا.
الانترنيت فيها الثقافة و التزنديق كذلك، اختر انت مستقبلك بكل حرية.
الخاوي هو الخواف.
اتركوا نصف المجتمع يعبر عن ما بداخله، ستسوء الامور، و في الاخير سيعم الوعي و الرقي.
31 - Chaud Lapin الأحد 04 نونبر 2018 - 19:26
Si des femmes recourent à ce type de communication, c'est parce que, tout simplement elles sont insatisfaites de leur mari sexuellement, ou parce qu'elles cherchent à se venger, peut être qu'elles ont été violentées ...i
32 - بنعبدالسلام الأحد 04 نونبر 2018 - 19:43
حسب علم النفس فإن النساء اللواتي يلتجئن لمثل هذه الممارسات يغلب لديهن الجانب البغائي (نسبة الى البغاء ، حاشاكم) على الجانب الحميمي الذي من المفروض أن تطبع العلاقة بين الزوجة وزوجها في الفراش.
33 - Bouazza Bouchaffa الأحد 04 نونبر 2018 - 19:48
هده التقنية ستستعمل من اجل من له مصلحة في تدمير الاسر المشاركة في اللعبة
34 - سوسي حر. الأحد 04 نونبر 2018 - 19:49
يجب القيام بحملة لقرصنة هده المجموعات و نشر غسيلها الوسخ على الملأ و كل واحدة تتحمل عواقب ما فعلت...
35 - سليم الأحد 04 نونبر 2018 - 20:20
يجب حل هذه المجموعات لأنها تستهدف ذوي العقول المحدودة وتساهم في انتشار قلة الحياء
36 - سمير الأحد 04 نونبر 2018 - 20:42
واضح أن هذه الممارسات تبقى معزولة ولا تمثل إلا أصحابها، وواضح أيضا أن من يتزعمن مثل هذا النشاط -هن في واقع الأمر- بائعات الهوى، وهو كل ما يحسنه إذا استحضرنا نسبة الأمية و "قلة ما يدار" التي يعرفنها.

لكن يبقى العتب كل العتب على المواقع الإخبارية المحترمة أن تطلع قراءها على حدث معزول -لا يشكل أي أولية لأي طرف كان- يسمح بالترويج -ولو من غير قصد- لأنشطة شاذة وغريبة عن مجتمعنا !
37 - Dave الأحد 04 نونبر 2018 - 20:50
les marocains parlent trop de sex!!! pourquoi?!!!
38 - الى HASSAN الأحد 04 نونبر 2018 - 22:14
واش ماحشمتيش تقول بلي الحكومة هي السبب والله باينة ماعندك علاش تحشم .واخويا انا لي كانعرف اللي ماعجباهش شي بلاصة كايبدلها ويلا ماعاجبكش المغرب كون راجل اوري لينا عرض اكتافك.كلام الفاشلين فاشلين .باغي البليكي.عري علا كتافك اوروبا لاتقبل امتالك.
39 - سوسي الأحد 04 نونبر 2018 - 22:26
قرا, خدم, جمع الفلوس , بغيها , تزوج بيها, باش ف الأخير تشوهك
و الله لا تزوجت غنجمع الفلوس و نشد تقاعد نسبي و ندير دورة حول العالم تا يتسالاو الفلوس حسن ليا على اني نخسرهم على شي وحدة متستاهلش. راه لي تزوج فهاد الزمان ماشي غيكمل نص دينو واش غيضيع النص لي كاين عندو اصلا.
40 - Loubna الأحد 04 نونبر 2018 - 23:09
خسارة..مازال مافهموش علاش تختارعات التكنولوجبا ..هادي هي أبشع صور الأمية !!
41 - غاجلي تاج غاسي الاثنين 05 نونبر 2018 - 03:55
انا داخلة ف بزااااف د لكروبات نسائية و للي سرية 100 % و الحمد لله عمرني شاركت ف تشالنجات.. (من الاصنام)
و لكن راه للاسف الشديد راه الكوارث للي كاينا غير الله يلطف بينا.
كولشي كانعرفوه حتى حاجة مامخبية لا على عائلة راجل لا العلاقة الحميمة بينها و بين راجل ولا عائلتها و الطامة الكبرى هو كاين للي كايعاود قصص الحب د قبل الزواج و للي عيب على لمرا تكون على ذمة راجل و قلبها ف الماضي.
و لكروبات للي فيهم غير المغتربات ف الامارات حدث و لا حرج.
هادشي جاي من الفراغ حيت راجل كايسحاب ليه راه مطور اد على مرتو و ماتخرج الا رجليه ب رجليها و بللي لمرا مع مي و ختي صافي ارا نتبرع..ف بلعكس تيق ف مرتك و تيق فيك حتى نتا و لوقت... لمرا خليها تخرج باش تشوف واش صانتك و حافضات عليك ماشي ساد و زعما انا راه راجل و هي راه ل عاوعاو للي دايرا ف لفيس لعلك ترضى..
راه والله ثم و الله الى كروبات نسائية مصيبة كحلة بعدا كانعرفو كووولشي
42 - أنس بن فرناس الاثنين 05 نونبر 2018 - 09:51
الحق الحق أقول لكم لقد ضعنا ياجذعان
43 - محمد أشرف الاثنين 05 نونبر 2018 - 11:31
لم يبق الا قيام الساعة. لاننا في غفلة تامة بها. لا حول ولا قوة الا بالله. بدل ان نشعل وقتنا بامو ر جدية اصبحنا نتابع كل ماهو خراب للدين والمجتمع.
44 - Abousalim الاثنين 05 نونبر 2018 - 18:09
يجب على الزوج ان شري لها نوكيا بيل وهني راسو لان الهاتف اصبح يشكل خطر على من اصبح يقودها الشيطان ولا تحس بمراقبة الرب عز وجل
45 - من هولندا الثلاثاء 06 نونبر 2018 - 15:09
المجموعات النسائية السرية بـ"فيسبوك".
هذه مؤامرة ضد كل الدول الإسلامية جهات تمول وتجتهد بكل ما لديها من طاقة وبشتى الوسائل للإطاحة بالأسرة المسلمة, والبداية تكون المرأة وهي أسهل طريقة وبعدها يسقط الرجل كذلك, نفس الأسلوب يستعملونه مع الجالية المسلمة يستدرجون المرأة أولا لأنها سهلة المنال بحجة أو بأخرى وبكل وسائل الإغراء, لأن المرأة هي النواة للأسرة إذا ضاعت ضاع كل شيء.
46 - خالد عجعاج الأربعاء 07 نونبر 2018 - 07:59
وصلنا درجة خطيرة في الانحطاط و الرداءة و التخلف ...الزوج عند سماعه خبر متل هدا ...و العازب المقبل على الزواج عند سماعه متل هده الاخبار مادا سيكون رد فعلهم ....الشعوب تبدأ بالاخلاق و العفة اولا ...و ادا دهبت الاخلاق و المبادئ ...ما قيمة المجتمع ....
47 - ali الجمعة 09 نونبر 2018 - 09:27
هذه التجربه هي فكرة من صناعة الفساد. تستغل ضعف الوطنية عند البعض الذين يقلدون من هب و دب فينشرون الفساد بواسطتهم.
48 - said الجمعة 09 نونبر 2018 - 23:16
الحرب يامغرابة تحاك من انفسنا لاوجود لاعداء اومؤامرات
المجموع: 48 | عرض: 1 - 48

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.