24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0906:4213:3017:0720:1021:31
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. "طعم الماء" يدفع إلى الاحتجاج في الفقيه بن صالح (5.00)

  2. صالون "فكرة" يجمع حاملي مشاريع بمهنيي المقاولات (5.00)

  3. طلبة الطب يقاطعون الامتحانات .. وشبح سنة بيضاء يلوح في الأفق (5.00)

  4. نقل المغربية ضحية هجمات سريلانكا إلى السعودية (5.00)

  5. حبس رجال أعمال جزائريين مقربين من بوتفليقة (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عين على الفايسبوك | حاجي: ماء العينين تلبس "البيكيني" خارج البلاد

حاجي: ماء العينين تلبس "البيكيني" خارج البلاد

حاجي: ماء العينين تلبس "البيكيني" خارج البلاد

نشر المحامي الحبيب حاجي، عضو هيئة دفاع الطالب آيت الجيد محمد بنعيسى، تدوينة "فيسبوكية" أثارت الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب، وقال فيها إن "القيادية الإسلامية" أمينة ماء العينين عندما تكون خارج المغرب تتخلص من حجابها وتذهب إلى البحر بالبيكيني"، وفقا لمصدره.

وأضاف المحامي حاجي: "أن تكون السياسية والناشطة الكبيرة في مجال الإسلام السياسي ماء العينين ترتدي حجابا "إسلاميا مسيسا" فلا مشكلة في الأمر، بل إن الأمر يدخل في مجال الحريات الشخصية وحق من حقوق الإنسان. لكن إذا كانت تعتبر أن ارتداء ذلك الحجاب هو الفيصل بين المسلمة وغيرها فلماذا تكون أحيانا غير مسلمة عندما تكون خارج الوطن عندما تتخلص من الحجاب؟ بل، وكما أكد مصدري، إنها تذهب إلى البحر كأيتها النساء بلباس البحر العادي وليس بلباس البحر الشرعي".

القيادية في حزب رئيس الحكومة، التي سبق أن دعت سعد الدين العثماني إلى رفع دعوى قضائية ضد حاجي بسبب تصريحاته في ملف بنعيسى، اتهمها المحامي ذاته بـ"استغلال الخلفية الدينية للمغاربة في الوصول إلى المكاسب. وأن مناصبها الحالية التي تجلب لها أكثر من 80.000 درهم شهريا من مال الشعب لهو نجاح في هذه التجارة الدينية المربحة".

وحول دعوتها إلى الأمين العام لحزب العدالة والتنمية لجره إلى القضاء، دعا حاجي ماء العينين إلى القيام بذلك "بدل الحزب أو أمينها العام، وأن تنددي بما أشرت إليه في تدوينتي السابقة من اتهامك بالاتجار في الدين".

وأكثر من ذلك، يضيف المصدر: "كنت تمارسين حريتك (التي أدافع عنها) من المال العمومي عندما كنت تخرجين إلى أوروبا في المهام البرلمانية حين تتجردين من مظاهر اللباس "الإسلامي" وتتصرفين بتبرج وتتجولين بحرية"، مضيفا أن "البيجيدي يعلم بذلك علم اليقين مما يعني أنه يتبنى هذا النوع من الاحتيال. وفي إطار انصر أخاك كيفما كان".

ولم ترد النائبة البرلمانية أو حزبها العدالة والتنمية، الذي يقود الحكومة، عن جملة الاتهامات التي أطلقها الحبيب حاجي.

وكانت ماء العينين دعت العثماني، باعتباره الناطق الرسمي باسم الحزب وممثله أمام القضاء، إلى أن يرفع دعوى قضائية ضد كل من الحبيب حاجي والمحامي محمد الهيني بسبب تصريحاتهما بأن "حزب العدالة والتنمية بات مأوى للمتطرفين والإرهابيين والقتلة"، وذلك على خلفية توجيه القضاء إلى حامي الدين تهمة المشاركة في القتل العمد للطالب اليساري آيت الجيد محمد بنعيسى.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (70)

1 - Amin الاثنين 31 دجنبر 2018 - 17:49
إن الكلام في أعراض المسلمين بما يكرهون منكر عظيم، وهو من الغيبة المحرمة، بل من كبائر الذنوب لقوله جل علاه: وَلا يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَحِيمٌ [الحجرات:12] وروى مسلم في صحيحه عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه و على آله و سلم أنه قال: أتدرون ما الغيبة فقالوا: الله ورسوله أعلم، قال: ذكرك أخاك بما يكره قيل: أفرأيت إن كان في أخي ما أقول؟ قال: إن كان فيه ما تقول فقد اغتبته، وإن لم يكن فيه فقد بهته رواه مسلم.
2 - أحمد الاثنين 31 دجنبر 2018 - 17:51
أعتقد أن كل من السيد حاجي والسيدة ماء العينين يخوضون الحرب بالنيابة عن أطراف أخرى..أعتقد انهم الشجرتين التين تخفيان ورائهما غابات أكثر شراسة
3 - المتتبع الاثنين 31 دجنبر 2018 - 17:52
الاستاذ حاجي اظن انه ليس من خقك ولا من حق اي انسان كيفما كان نوعه ومكانته ومرتبته ان يتعدى على حرية الاخرين وحياتهم الشخصية ماء العينبن حرة في تصرفاتها تلبس البيحيني او تمشي حتى عارية هذا ليس من اختصاصك واذا كنت محامي ايت الجيد فدافع عن ءوي حقوق المرحوم والزم حدودك رحم الله من عرف قدره وجلس دونه
4 - nizar الاثنين 31 دجنبر 2018 - 17:54
je serai très reconnaissant de bien vouloir diffuser l'une de ses images au public marocain pour te croire et aussi pour voir clairement s'elle a une deuxième face cachée
5 - mmmmmmmm الاثنين 31 دجنبر 2018 - 17:56
هده تصفيات حسابات سياسية...معندناش حنا الشعب علاقة بها..لأن لا أحد منهم قلبه على المواطن.
6 - mouhajir malaga الاثنين 31 دجنبر 2018 - 17:57
السلام عليكم ورحمة الله.
إذا كان هذا الكلام صحيح فعلا فإنها تتاجر في الدين كباقي أعضاء حزبهم. منافقون مع المواطنين ومنافقون مع الله. يد الله فوق أيديهم وغضب الله عليهم ولعنهم بما يفعلون بالمال العام والنفاق السياسي والسياسة الاسلاموية.
حسبنا الله ونعم الوكيل. نحن بريئين منهم.
7 - mehdi الاثنين 31 دجنبر 2018 - 17:57
و هل هذا غريب
تجارة الدين تجارة مربحة, كم من تاجر دين تفضح ? العدد لا يحصى
انا مشفتش هاد السيدة بالبيكيني ولكن لن استغرب ان فعلت ذلك ..
طارق رمضان المفكر الاسلامي اقر بعلاقات جنسية خارج اطار الزواج والعديد ممن على شاكلته الذين يلبسون قناع العفة والطهارة ولكن الحقيقة شيء اخر..
8 - ابن البيضاء الاثنين 31 دجنبر 2018 - 18:01
هذا ليس بغريب بالطبع على تجار الدين الذين يركبون على الدين من اجل تحقيق اهدافهم ومراميهم باسم الدين..
يكفي انهم انفضحوا امام المغاربة وانكشفت حقاءقهم عندما وصلوا الى السلطة وتبين للناس جميعا انهم يقولون مالا يفعلون، بالاضافة انهم اشد كفرا ونفاقا من كل الاطياف السياسية الاخرى..
يكفي للمرء ان يقارن كيف كان أعضاء الحزب المتأسلم ايام المعارضة وكيف اصبحوا اليوم..
9 - jamal الاثنين 31 دجنبر 2018 - 18:01
كيف لمحامي في قيمتك ينزل إلى هذا المستوى. للاسف النقاش وشرح المواقف وصل إلى مستويات دنيئة. كيف لمحامي أن يقول كلام(كان صحيح او العكس) فقط لأن شخصا قال له هذا الكلام. أين الدليل.
10 - اتركوا العدالة تأخد مجراها الاثنين 31 دجنبر 2018 - 18:04
بهاته التدوينات و التدوينات المضادة بين الباجدة و حوارييهم و مناصري حامي الدين من جهة أولى و بين رفاق الشهيد أيت الجيد بنعيسى المناضل القاعدي و أنصار النهج الديمقراطي القاعدي من جهة ثانية تكون معركة تكسير العظام قد ابتدأت و اندلعت بين التيارين.....لكن نتمنى أن لا يتأثر سير قضية اغتيال الشهيد أيت الجيد بنعيسى المناضل القاعدي بهاته الأمور و أن تأخد العدالة مجراها و مسارها لإنصاف الجميع وخصوصا عائلة الشهيد بنعيسى و عدم إفلات كل من هو متورط في هاته الجريمة أو تلف حوله شبهة التورط فيها..
11 - من حقها الاثنين 31 دجنبر 2018 - 18:05
الحرية الشخصية مكفولة للجميع ولا حق لأحد بالتدخل في تصرفات الآخرين
12 - samir الاثنين 31 دجنبر 2018 - 18:06
je vois pas qu'elle a les qualités pour porter bikini
13 - Momo الاثنين 31 دجنبر 2018 - 18:06
و الله كلامه صحيح فلم يعد يخفى عن احد ان حزب الندالة و التعمية نصب علينا و سرقنا باسم الدين و الدين بريء منكم.
14 - احساين الاثنين 31 دجنبر 2018 - 18:07
هذا كلام خطير على هذا المحامي ليس الخطر عليه من حزب العدالة والتنمية بل الخطر عليه انه قدف و مس شرف اسرة عريقة في الدين قبل ان يكون حزب العدالة والتنمية ،اظن بأن اهل الشيخ ماء العينين لن ولن ولن يسكوتوا عن امثال هذا الشخص الذي مس منهم و نعت امرأة منهم بالمتبرجة و معنى المتبرجة خطير ....اظن بأنكم ياهل الشيخ ماء العينين لم تتركوا هذا الخبيث و الحثالة الا اذا ادخلتموه في جوف الارض حتى يعود الى الصواب ....و اذا كان المثل المغربي يقول شلل فمك 3 مرات عاد اتكلم انا اقول له شلل فمك 10 مرات عاد تكلم عن نساء المغرب و بالخصوص لما اتكون سيدة تنتمي الى بيت الشرف و العلم
15 - الحقيقة الاثنين 31 دجنبر 2018 - 18:09
لتصديق كلام حاجي او تكذيبه يلزمنا صورا وادعو الجالية بالخارج الى مساعدتنا بصور حقيقية لتبيان الحقيقة و شكرا
16 - salam الاثنين 31 دجنبر 2018 - 18:10
ses sois disant musulmans qui gouvernent non rien à voir avec l'islam ce n'est qu'un prétexte qu'ils ont utilisé pour arriver au pouvoir à l'instar de benkiran otmani ramid bolif rabah et d'autres , ces gens là portent des barbes et sobha et ils ont induit les gens naifs et qui sont nombreux malheureusement en erreur pour arriver à leurs fins
17 - أنا ضضهم بجوج الاثنين 31 دجنبر 2018 - 18:12
والله رغمة أني متفتح أومطلوق بالهجة المغربية إلى أني غيور على ديني الإسلامي ومقتنع به ولله الحمد.
حزب النكاسة القلبية وضياع الأصالة المغربية داقو المناصب والمال ولم يهمه إلا مصالحهم.
أما داحب التدوينة فأنا لا أعرفه وأتمنى أن لايكون متل عصيد بنضراته السيئة ضض الإسلام.
أما صديقه الهيني يضهر لي يتبع خطة رشيد نيني وهكدا يريدها المخزن .
18 - yaaaaaaaaadris الاثنين 31 دجنبر 2018 - 18:14
وصلتم كلكم لمستوى من الإنحطاط غير مسبوق ، يستوي في ذلك اليساري و الحداثي و صاحب الخلفية الدينية ، كلكم تجار لمصالحكم الدنيوية الرخيصة
19 - خالد م مكناس الاثنين 31 دجنبر 2018 - 18:15
لا حول ولا قوة إلا بالله ، اليساريون المتطرفون كشروا عن أنيابهم المسمومة للنيل من عرض العفيفات القيادات في العمل السياسي ، حسبنا الله ونعم الوكيل
20 - sohail الاثنين 31 دجنبر 2018 - 18:20
ما عرفت هاد حاجي واش بغى يقول التعري حلال على حزبه وحرام على العدالة والتنمية او بغى يقول لان هاد ماء العينين تعرات ماخصهمش اتواجدوا فالحكومة المهم حنا المواطنين ضحية ديالكم بزوج تعرو سكرو تناكحو ماشي شغلنا ما يهم اش قدمت المواطن
21 - ahmed الاثنين 31 دجنبر 2018 - 18:25
Mr hajji c est malheureux de te voir comme avocat en meme temps tu as des informations de la vie privee de maa alainine. Par hasard tu travailles avec les services de secret comme avocat!!! montre bien ton vrai visage avec d autres ........ Vraiment vous avez donne une mouvaise image a la function noble .
22 - عبدالله الاثنين 31 دجنبر 2018 - 18:26
شخصيا لست متفقا مع تخلاط الدين والسياسة لانها كلها نفاق ومصلحة ولا تتلاقى مع ديننا والمهم ما اريد قوله هاذ السيدة المحترمة تا تعجبي لانها تخدم البلاد بجدية ولباسها لا يهم اي شخص البيكيني او عريانة هاذيك حياتها الشخصية او ما عند الحق حتى بنادم يدخل فيها ما يهم الشعب المغربي وهو هل تخدمهم بجدية ام لا ولي اليقين انها امرأة معقولة .
يا مسؤولين راه التبرهيش هاذا كاين مشاكل اخرى التي تهم الشعب اما الحسابات او شدلي نقطع لك لا يفيد في شيء كونو في المستوى راه رديتونا أضحوكة العالم.
23 - لابد من البحر! الاثنين 31 دجنبر 2018 - 18:26
و الحق يقال : أدا كان لابد من البيكيني فنحن أولى و أحق، أما أن تعاملنا نحن المسلمبن بالحجاب و النصارى بالتعري فهذا ليس انصافا و ليس من باب العدالة الاجتماعية السمعية البصرية.
و لكن ربما تكون محقة لأن هؤلاء النصارى يتعاملون بشكل حضاري مع البيكيني و لا يعلمون بالتشبع الديني لصاحبته و يتكلمون لغة غير لغة القرآن و كذلك لا يذبحون الضيوف و يقدرون الذات و الحياة الانسانية : و على كل فهم يستحقون لأنهم أبناء سام ابن عمنا نوح عليه السلام. ما شاء الله معاصرة بالخارج و عدالة و تنمية بالداخل.
24 - سعيد الباز الاثنين 31 دجنبر 2018 - 18:29
لها كامل الحق و الحرية في ارتداء ما تريد ...تعلموا ان لا تحكموا على الأشخاص من خلال أشكالهم أو لباسهم...القوى الظلامية سواءا في المغرب أو في مصر أو تونس أو أي بلد عربي لا يمكن ولا تستطيع أن تفرض أفكارها على الشعوب.
25 - اليوسفي الاثنين 31 دجنبر 2018 - 18:32
السلام عليكم واش نبقاو حاضين هادي اشنو كتلبس واش لعندو حساب مع شي حد يبدا بلا بلا الله يهديكم
26 - وجهة نظر. الاثنين 31 دجنبر 2018 - 18:32
وبماذا ستفيدنا هذه التغريدة ولو تكن صحيحة يا سي المحامي؟ اتقوا الله....واهتموا بحياتكم الشخصية عوض النبش في حياة الآخرين.
27 - ميلودلوكوراجو الاثنين 31 دجنبر 2018 - 18:36
بِسْم الشرف والدين اخذمن اجدادنا ما لم يأخذ بالهراوه والقرطاس كل عام وأنتم بألف خير
28 - منير الاثنين 31 دجنبر 2018 - 18:36
علاه اش سحابلكم السياسيين ملائكة ,راه غير شرذمة من الصعاليك الذين لا دين لهم ، راه كاينين ناس من حزب البيجيدي و قياديين كبار وعاطيينها للكاس فبيران الرباط و للفساد الجنسي و عادي الامر حيت سياسيين
29 - الرباطي الاثنين 31 دجنبر 2018 - 18:39
ان التعدي على حقوق وحرية الآخرين لا يقوم به إلا من اختلطت عليه الأمور ولم يجدشغلا يلهيه عن تتبع عورات الناس الشرفاء .إن الشهرة لن تكتسب بهده الخرجات الفاشلة ....والميول من نجاعتها
30 - واحد الاثنين 31 دجنبر 2018 - 18:42
1 - Amin

ما تخشيش الشكلي فالعكلي آ السي

الخوض فالأعراض هو الاتهام بالزنى والمعاصي دون اثبات
والغيبة هي أنك تذكر مساوء الشخص في غيبته

هاد السيد جاها فاص .. وما تاهماش بالزنا .. اتهمها بالنفاق ... ما عدى اذا كنتو غا تقدسو حتى باجدة حتى هوما

وماشي غير اللي عندو جوج آيات وحديث يجي يدير لينا فيها فقيه

لقيتو هاد الشعب معتوه غير بداليه الجملة بالله والنبي وهاهو تابك حال فمو

كتكلخو الشعب كرهتونا فهاد البلاد ...
31 - sanhaoui الاثنين 31 دجنبر 2018 - 18:45
Depuis leur création les fréres musulmans- dont fait
partie - les pjdistes sont LES FRERES HYPOCRITES
32 - باحث عن الحقيقة الاثنين 31 دجنبر 2018 - 18:53
عش نهار تسمع اخبار ، واهادي هي الفضائح والا فلا
الجلالب ولقوالب
لو ان هذا السلوك الذي حكاه المحامي يصدر عن انسانة مواطنة عادية نقول لاباس حريتها وقناعاتها ولكن ان يصدر من برلمانية تقدمت تحت شعار العدالة والتنمية اي المرجعية الاسلامية ثم هي بعد ذلك ترتدي ما يثبت مرجعيتها وقناعتها ثم بعد ذلك تخلع حجابها بدول غربية وتسقط القناع الذي تخاطب به المغاربة ، فهنا لا لا والف لا ياسيدتي ، هنا لا حرية ولا قناعة ، حريتك وقناعتك قبل ان تتقدمي للترشح تحت هذه الطائلة لكن بعدما تقدمت مرتدية الحجاب وحزت اصوات الناس صار عار عليك خلعه ولعب دور ثاني متخفية
عيب ، عيب ، هذا استهزاء بالدين وبآيات الله قبل ان يكون استهزاء بالمغاربة وبالوطن
33 - ولد حميدو الاثنين 31 دجنبر 2018 - 18:55
و ما هو دخلنا في أمور شخصية
تلبس البكيني أو القندريسي شغلها هداك
بزاف علينا الأوربيين فلا يتدخلون في مثل هده التفاهات فعندما تجلس في مقهى فلا يكثرتون لك إن كنت بلباس أنيق ام لا اما عندنا الحضية مثل نكتة لشخصين جلسا في مقهى معروفة بالتبركيك و لكي لا يثيرا الانتباه جلسا في طاولة مختبئة وراء سور حاجز و بعد لحظة سمع
راك ما درتيش السكر
و قصده المعني ليعرف كيف عرف دلك و هو وراء الحاجز
فرد عليه البركاك
و علاش دايرين ديك المراية
34 - حمزة الاثنين 31 دجنبر 2018 - 19:01
الأرجح أن ما يقوله السيد حجي صحيح لأنه محامي ويعرف تمام المعرفة أنه إن رمى هده السيدة كدبا فسيحاكم أمام القضاء وهو محامي لن يخطئ هكدا خطأ ولن يتفوه بشيء دون دليل، ومن حق السيدة أن تمارس حريتها في لباسها وتنقلاتها وهي حرية شخصية ، لكن العيب كل العيب أن تستغلوا الدين في اغراض ربحية وتلبسوا لباس الأئمة أمام الشعب لأجل مصالحكم الشخصية
35 - أبو أنس الاثنين 31 دجنبر 2018 - 19:03
لا يمكن أن تثق في تجار الدين بتاتا . أن تلبس ماء العينين لباس البحر خارج أرض الوطن فهذا ممكن وشيئ عادي لكن عليها أن لا تتاجر بالدين وهذه المتاجرة المربحة أعطتها راتبا وتعويضات تتجاوز ثمانية ملايين شهريا .
من كان يعتقد أن الفقيهة المحدثة أم لستة أبناء توجد على شاطئ البحر فجرا تمارس الزنا . وإخوانهم الشوباني الءي سرق زوجة صديقه واليتيم ومدلكته في باريس .
36 - بوجادي الاثنين 31 دجنبر 2018 - 19:10
أن ترتدي الحجاب أو تنزعه فهذا من الحرية الشخصية و حقوق الإنسان، لكن أن تتظاهر بالمرجعية الدينية داخل البلاد ثم تتخلى عنها خارج الحدود فهذا هو النفاق واستغلال الخلفية الدينية لدى المواطنين و الضحك على الدقون... وهذه هي مباديء تجار المقدس الديني الذين افتضحت امورهم لدى العادي والبداي....
37 - زهران الاثنين 31 دجنبر 2018 - 19:26
قد يقول تلك حريتها الشخصية نعم ....اوافقك الراي ولكنها تدعي انها من حزب الملائكة المطهرين الدين لا يخوضون في الاباطيل الاخلاقية للعامة
38 - moustaghreb الاثنين 31 دجنبر 2018 - 19:29
الاخوان المسلمين الدي فرضو على النساء الحجاب وكانو يعلنون ان المرآة الغير متحجبة متبرجة ,,,الاخوان الدين جعلو من التدخل في الحياة الشخصية للناس سياستهم الاساسية ,,,
هنا في التعليقات سيتحولون الى اشد المساندين للحرية الشخصية للافراد ,,,,
سبحان مبدل الاحوال
39 - الحـــــ عبد الله ــــاج الاثنين 31 دجنبر 2018 - 19:41
لو لم يكن المحامي حاجي يمسك بالأدلة القطاعة على تعري ماء العينين لما قال ما قاله في حقها، فهو الخبير في القانون ويعرف بأن اي زلة لسان او تصرف غير لائق قد يجره الى المحكمة وخاصة ان له أعداء كثيرين
أضن ان حاجي يمسك صور وفيديوهات ولكن لن يستطيع نشرها لأن من المدافعين الشرسين عن الحريات الشخصية وليس لديه اي مشكل مع من تلبس البيكيني في البحر
الأستاذ حاجي لديه مشكل فقط مع تجار الدين المنافقين الذين يدافعون عن ماء العينين رغم أنهم لا يعرفونها شخصيا عن قرب ولا يرافقونها لأوروبا ولا يعرفون ماذا تفعل يدافعون عنها فقط لأنهم منافقين وكذابين يشهدون الزور ويقولون ما لم يروه بأم أعينهم
منافقون لأنهم الآن يتحدثون عن الحرية الشخصية، لكن عندما يفطر أحدهم رمضان مثلا في الشارع يتنكرون للحريات التي يدافعون عنها الآن ويتحول فعل الإفطار الى جريمة يستحق أن يرجم صاحبها
وأيضا حينما يعترض المعتوهين الذين يتقاسمون معهم نفس الفكر الإرهابي للنساء اللواتي يلبسن لباس ضيق أو قصير أو شفاف ويقومون بمضايقتهن أو سبتهن بل أحيانا يعرضهن للضرب يلتمسون لهم العذر ويعتبرون بأن المذنب هن النساء وليس من تدخل في حياتهن الخاصة !!!!
40 - ملاحظ الاثنين 31 دجنبر 2018 - 20:00
لنفترض أن كلام "المحامي" صحيح ومصدره موثوق به ...فتلك من القناعات الشخصية والتي لا تضر المجتمع في شيء وكل ما يهمنا هو ما تقدمه للمجتمع والشعب بصفتها "القانونية" أي شخصية منتخبة لا اقل ولااكثر ....أما محاكم التفتيش فقدعفا عنها الزمن ....
النقد البناء يكون في مضمار العمل وليس في المظهر يا سيادة المحامي...
41 - ملاحظ الاثنين 31 دجنبر 2018 - 20:22
المشكل ليس في ماء العينين أو سعد الدين أو بنكيران أو حامي الدين..فهم كلهم لهم قناعاتهم ويجب أن تحترم .. المشكل في من يثق فيهم .. المشكل في من يصوت عليهم .. للأسف الدين أصبح مطية للوصول إلى المناصب وكذا جيوب الناس من خلال تجار يطلقون أيضا لحاهم كي يثق فيهم الناس ويبيعون لهم " الخردة "..
42 - البعمراني الاثنين 31 دجنبر 2018 - 20:36
بهذا الكلام. نعرف مقدار السفاهة. التي. يتميز بها من يسمون أنفسهم. برجال القانون. فهل من حقه الخوض. في اعراض الناس. ما سيتفيذ من هكذا قول
43 - مغربي الاثنين 31 دجنبر 2018 - 20:37
لا يمكن لأي محامي أن يزج بنفسه في هاته المتاهات الوخيمة العواقب و المآلات إن لم يكن يملك من الأدلة القاطعة و الحجج الدامغة لإثبات أقواله و ادعاءاته...و إن صحت أقواله فإن الباجدة وتجار الدين وحوارييهم سيكون موقفهم محرجا مع العلم أن ماء العينين تعتبر من كوادر تيار مخلوعهم و شيخهم بنكيران...
44 - احمد الاثنين 31 دجنبر 2018 - 20:54
الحل الوحيد هو ابعاد الاحزاب الدينية عن السياسة ، المنافقين في الدرك الاسفل من النار ، ترى المنافقين سباقين الى استغلال الديمقراطية للكدب على الناس باسم الدين لقضاء مصالحهم والتمتع في الجنس والسفريات والسيارات الفارهة والفيلات والقصور ونسوا القبور
45 - زياد الاثنين 31 دجنبر 2018 - 21:02
يدخل لباس السيدة ماء العينين في صميم حريتها الشخصية التي يكفلها الدستور المغربي وكل المواثيق الدولية.
الامر لا يحتاج الى كثير من الذكاء لمعرفة اراء ماء العينين في ملفي توفيق بوعشرين و حامي الدين حيث يرافع لحبيب حاجي بالنيابة عن........
المرجو احترام ذكاء المغاربة.
46 - هشام ل الاثنين 31 دجنبر 2018 - 21:07
الى المعلق الأول المسمى أمين والذي نصب نفسه مفتيا علينا أقول له قبل أن تفتي في الغيبة والنميمة إفتي أولا في النفاق والمتاجرة بالدين لدى مسؤولينا إفتي كذلك في خيانة الثقة التي وضعها بسطاء الناس في تجار الدين...!! ولي كامل اليقين أن المحامي حاجي إن لم تكن لديه أدلة قاطعة وملموسة ماكان لينبس ببنت شفة فهو محامي ضليع ويعي عواقب مايقول . شكرا هيسبريس.
47 - السلام الاثنين 31 دجنبر 2018 - 21:10
السلام ، قال لي أحد الأوربيين أنه يشفق كثيرا على النساء الافغانيات لأن الرجالهم يرغمونهم على هذا اللباس اي النقاب بذلك الشكل الغير إنساني، قلة له المشكل أكبر من ذالك لو كنة تعيش في تلك المجتمع المختلف كنت وضعت زوجتك في كرطون لحمايتها من القتل أن الإغتصاب، وش فهتي
48 - البيضاوي الاثنين 31 دجنبر 2018 - 21:10
اقول لبعض الاخوة الذين يدافعون هنا عن أختهم ماء العينين ربما لانها تنتمي لحزبهم الاسلامي ..ومطبقين بذلك تلك المقولة التي تقول "انصر اخاك ظالما او مظلوما "
يا اخوان لا دخان بدون نار بالفعل كما يقال،
هل نسيتم تلك السيدة وهي بالمناسبة احدى بنات الشيخ الكبرى المؤسس لإحدى الجماعات الدينية، كانت هي الاخرى اكثر ثرثرة من ماء العينيين في التجارة بالدِّين ، وكانت نشيطة جدا في تحركاتها وندواتها ،،لكن عندنا جاءوا بصورهم مع حبيبها الأول ايام الجامعة وهي جالسة معه في احدى مقاهي فنادق اليونان ،، لم نعد نسمع لها حس على الاطلاق ،وغابت عن الأنظار منذ ذلك الوقت ..
انا لست من الذين يتدخلون في حياة الناس الخاصة ،، لكن أعاتب على الاسلاميين انهم يقولون ما لايفعلون ويعتبرون انفسهم منزهين عن الاخطاء والمعاصي،،وان هده الافعال لا يقوم بها سوى غيرهم والمقصود هنا هم العلمانيون والحداثيون واليساريون وكل من لا ينتمي لهم ..
49 - ابراهيم الاثنين 31 دجنبر 2018 - 21:44
التبرج في البلدان الاسلامية حرام وربما في الغرب حلال!!?
50 - رد على 48 الاثنين 31 دجنبر 2018 - 22:29
رد على 48
ـ يا أخي ، لا يهمنا المظهر:
*هل إذا كانت متبرجة ، نذم حزبها ؟
* وإذا متحجبة ، فالحزب بخير ؟
* قد نتفق على أن الحزب إنتهج سياسة طحن فيها العباد .
ـ أما المظهر أو التبرج أو عدم إحترام النظام العام ، تلك
مواضيع يجب مناقشتها بعيداً عن السياسة .
ـ زعما يؤذن ويصلي ويحج...(ذلك شأنه) ، لكن لا يطحنني .
ـ هو الحزب سياسياً كله نقائص و عيوب ، فذلك يكفي .
ـ أما تنتقد شخصا ،مجاناً، فإنك تجعل منه نجماً ، وربما هو
غيرذلك .و لهذا أن نضع الأشياء في أماكنها.
51 - ح.ع الله الاثنين 31 دجنبر 2018 - 22:35
حول هذا الموضوع عبيد الكهنوتيين يريدون أن يعلموننا ما معنى الحريات الفردية !
طيب نحن متفقون معكم ولا يمكن أن نخالفكم في هذا الأمر ونعترف أيضا بأن اللباس من صميم الحريات وأختكم في دينكم الخاص بكم عندها حق التعري والتبرز في أوروبا
لـــــكن ماشي غير هي الي عندها الحرية تلبس السليب في البحر وتتعرا كيف ما بغات، إنمـــــا أيضا لطيفة وشيماء والسعدية وأمينة و... بنات البرارك والأحياء الشعبية الفقيرة اّليّ كا يتشريو السليبات غير من البال حينت ما كا يشدوش 8 مليون في الشهر ولا يستطعن أن يسافرن الى أوروبا وشواطئها والاختلاط مع الكفار وعرض "مفاتنهن" عليهم
إذن في رأيكم إذا لم تستطع لطيفة وشيماء والسعدية وأمينة و... أن يسافرن الى أوروبا أليس لديهن الحق للتعري والتبرج في وطهن وعرض بضاعتهن بكل حرية على الأقل على مواطنيهن المسلمين با يتبرعو حتى هما ويكحلو عويناتهوم ؟
ونترك أختكم التي تحرمنا من الاستمتاع ببضاعتها وتفضل ان تعرضها فقط على الكفار ؟
سبحان الله والله ما عنطكوم حتى منطق مشللين ولا بعدا كا ضحكو على عباد الله
الحريات غير وقت ما بغيتو ووقت الي مسلكاكوم

ألا لعنة الله على المنافقين من أمثالكم !
52 - المامون العامري الاثنين 31 دجنبر 2018 - 22:38
مع بداية تدبيرحزب العدالة والتنمية للشأن العام في تركيا، وبعد بدء ظهور مؤشرات قوية على تحسن الأوضاع من نظافة المدن وتراجع البطالة وزيادة الأجوروغيرها من الإيجابيات. وجد الإتحاد الأوروبي نفسه مرغم على التواصل مع الحكام الجدد في تركيا؛ في أول لقاء بينهما على المأذبة الفاخرة تفاجأ الأوروبيون برفض الأتراك إستهلاك المشروبات الكحولية. من هنا يتضح سر نجاح حزب العدالة والتنمية في تركيا لأن سر النجاح هو الإستقامة وللأسف الفشل هو نتيجة العوج. قالها المثل ـ مالو طاح؟ راه من الخيمة خارج مايل ـ . المغردون خارج السرب، يجب عليهم الخجل من أنفسهم وما لا يرضونه لأنفسهم ولأهلهم لا يجب أن يقبلوا به من الذين يمثلونهم ويتكلمون بصوتهم لأنهم القدوة التي يجب أن يقتدي بها أتباعهم. سنة سعيدة وكل عام والمغرب بدون منافقين سيكون بخير.
53 - khalid الاثنين 31 دجنبر 2018 - 22:43
عندما يختار شخص خوض خمار السياسية في الولايات المتحدة الأمريكية، يفقد حجة الحياة الخاصة و تخضع تحركاته كلها للفحص. فهذا الشخص له الحق ان يفضح اذا كانت هذه المرأة تخرج بدون حجاب في الغرب. اذا كان هذا غير صحيح ، وجب عليها الرد.
لان هذه السيدة تنتمي إلى حزب يدعي انتمائه للأخلاق الاسلامية.
54 - الكافر بالله الشامي الاثنين 31 دجنبر 2018 - 22:51
هادو راه 70 فيديو ديال بو20 كذبوهوم فما بالك بكلام المحامي
لكن لا استبعد ان تكون عند المحامي ادلة دامغة ضدها ولا اضنه دري صغير كا كا يتهم "شخصية" من الكهنوتيين تجار الدين بالتناقض والعري والتبرج في بلاد الكفار
اكيد ملي ما وضعوش دعوة ضد المحامي
وأكيد مي ضربو الطم ودسو روسهوم في الرملة بحال النعامة
أنهم يريدون تحاشي الفضيحة ولا يريدون لها أن تكبر

أما من يتشذق بالحريات الشخصية فموعدنا رمضان سأفطر إنشاء الله على الملأ وأمام الجميع والي دوا معايا غادي نهشم لو كمتارتو ياك الافطار في رمضان من الحريات الخاصة ؟
يا البوسان في الحدائق من الحريات الشخصية ؟
ياك اللبس المزير والشفاف حتى هو من الحريات الخاصة الشخصية الفردية ؟
علىش كا تمارسو ديكتاتوريتكم وتقمعون الاخرين على قيم لا تؤمنون بها أنتم ؟
ام غير نتوا الي باغين تتبرعو بالاخوات ديالكوم بنادم يموت تبرعو غير نتوما وتقمعونا حنا باسم الدين ؟
55 - أحمق الاثنين 31 دجنبر 2018 - 23:16
هذا تخربيق ، ما سياسة ، ما والو .هذا بعيد عن المنطق ، و عن العقل .
ـ يجب علينا إرسال بعثات إلى أفغانستان ، ليتتلمذوا
على طالبان ، تمة إسلامهم صحيح، و الله أكبر .
ـ شوف هذا الناس ماذا يناقشون ، هذا هو التطرف بعينه .
ـ عوض مناقشة المشاكل التي سبّبها هذا الحزب لغالبية الشعب .
نناقش الشكليات ، يمكن نرسل معها نساء إلى الحمام الخاص بهن
لنعرف هل تلبس البيكيني أم لا ، و بناءً عليه ، نحكم الحكم الصحيح
على الحزب ، ( ربما هذه ، تخرج في بلاد الإسلام ، و بلباس الإسلام
ـ جلابة أو خمارـ لكن بدون بيكيني ) ـ
56 - حي على الفلاح الثلاثاء 01 يناير 2019 - 00:04
وانا نعيق ، لهذا تأخرت الأمطار ، لقد خالفنا شرع الله و أجدادنا،
الذين كانوا يلبسون تشامير بلا سروال ، بلا طرابيش ، و لا هواتف ،
ولا سيارات ، و لا طيارات ،.... طارت البركة يا لطيف ،
إننا خالفنا جدنا آدم ، لذلك يعذبنا الله في الدنيا قبل الآخرة .
ناري،ناري،ناري،ويلي،ويلي،ويلي .
يا سادة ، الإسلام ، لم يأتينا بنوع من اللباس ،
ـ الناس خرجوا من الجاهلية إلى الإسلام ، دون تغيير ملابسهم .
ـ فتشوا في القرآن ، أو في الحديث ، أو في الأدب ، أن الدين الإسلامي
جاء إلينا بنوع من الملابس ـ و بدأت أعرف لماذا ينتحر الناس .
إنها الضحالة و الرداءة في التفكير ـ اللهم أقبض روحنا دون تأخير،
و الله مصيبة ، كارثة ـ الناس تبدع وتفكر وتتفنن ، أما نحن ،همنا حلال ، حرام،
مكروه، مستحب ، مباح ، لأن خلق لنا الجنة وحدنا فقط .
57 - Abou majd الثلاثاء 01 يناير 2019 - 00:13
قال تعالى
والذين يرمون المحصنات ثم لم ياتوا بأربعة شهداء فاجلدوهم ثمانين جلدة ولا تقبلوا لهم شهادة ابدا واولاىك هم الفاسقون
وقال تعالى
والتي ياتين الفاحشة من نسائكم فاشهدوا عليهن أربعة منكم فان شهدوا فامسكوهن في البيوت حتى يتوفاهن الموت
تلكم حكم الطرفين فالبنية على المدعي واليمين على من انكر
58 - saidr الثلاثاء 01 يناير 2019 - 00:24
وقريبا توقّعواوانتظروا مقال ناريا من د جواد مبروكي سيطلع مدوّيا بعنوان ماوراء التحليل النفسي السيكولوجي العام لاستشهاد العلماني المغربي الحداثي بالنص الشرعي والعرف التراثي السلفي الرجعي(هذه قراءة توقعية ظنية حثّية وليس خبرقطعي رسمي).
59 - saidr الثلاثاء 01 يناير 2019 - 00:44
وبعده توقّعواوانتظروا مقال تابع ناري من ملاحظات وتحليلات د جواد مبروكي كذلك سيطلع مدويا كمدفع صدام العملاق بعنوان حيرة التحليل النفسي السيكولوجي العام لاستشهاد العلماني المغربي الحداثي بالنص الشرعي والعرف التراثي السلفي المحافظ ملحوظة:(هذه قراءة توقعية ظنية حثّية كذلك وليس خبرقطعي رسمي).
60 - الحرام الثلاثاء 01 يناير 2019 - 00:59
و الله حرام في حرام ،الجزارون يعرضون اللحم للبيع دون مراعاة
للفقراء ، و آخرون يبيعون الذهب و الفضة ( على عينك آ بنعدي)،
نهاراً جهاراً ، و لا يبالون بالمحتاجين .....
كلهم وباقي الأجناس مصيرهم جهنم خالدين فيها .
ـ أما نحن الفئة الناجية من العلم والمعرفة فلنا الجنة نتبوؤها خالدين فيها.
ـ سبحان الله خالق هذه الأكوان ، كلها إلى النار ، إلا نحن ، لأننا لم
نقدم للبشرية أي شيء . و دورنا في هذه الحياة هو نقل نعمة الله،
و ما أجملها، إلى المرحاض بعد تحويلها إلى ملوثات للبيئة ، رائحتها
كريهة ـ زعما و الله والله و الله ما نطفروه .
في رد سريع على 47 ، إذن حسب رأيك ، تعطيها الحق في أن تَـرى،
و تمنعها من أن تُـرى . يجب عليها ألا تخرج لكي لا تَـرى رجلا فتفتتن به ،
أو يراها فحل فيغتصبها ـ أولئك الملثمون قد يكونوا بعولتنا أو زوجاتنا
فيمروا من أمامنا ، دون التعرف عليهم، للذهاب إلى فعل الرذيلة .
61 - محمد الثلاثاء 01 يناير 2019 - 02:49
ان لم تقم ماء العينين دعوة قضائية ضده اذن فما قاله صحيح..
62 - chouf الثلاثاء 01 يناير 2019 - 06:24
اغسلوا تناقظاتكم بعيد عن الشعب.بالله عليك اش افد ان المراة المشار اليها لبست البيكيني او امشات اخطارت شي لباس اللي اخطارته اش من اجابيات.نصفق لمن يخدم البلاد وياتي بالايجابيات.واشد بايدي من يخدموا البلاد كعامل لمدينة ولا اذكرها خدمها خدمة جليلة ابرافو .اما القيل والقال كلام النساء اللي ليس لهم شغل.
63 - لماذا سرط الباجدة ألسنتهم؟؟ الثلاثاء 01 يناير 2019 - 06:33
(لكن إذا كانت تعتبر أن ارتداء ذلك الحجاب هو الفيصل بين المسلمة وغيرها فلماذا تكون أحيانا غير مسلمة عندما تكون خارج الوطن عندما تتخلص من الحجاب؟ بل، وكما أكد مصدري، إنها تذهب إلى البحر كأيتها النساء بلباس البحر العادي وليس بلباس البحر الشرعي") كلام حاجي صاحب التدوينة....
محامي من طينة الحبيب حاجي لن يطلق كلاما مثل هذا على عوانهه إن لم يملك من الأدلة القاطعة و الحجج الدامغة التي تثبت صحة كلامه في مواجهة المدعى عليها ماء العينين و التي بلعت لسانها هي و باقي قياديي الباجدة و حواريي شيخهم بنكيران بعدما أقامت الدنيا و لم تقعدها عندما صرح حاجي بأن الباجدة حزب يعج بالمتطرفين الإرهابيين و المجرمين القتلة، وأن ماء العينين تتبرج و تتعرى خارج المغرب على نفقة الدولة و المال العام و يصل إجمالي راتبها الشهري لما يفوق 80000ألف درهم من أموال دافعي الضرائب من شرائح الشعب الكادح و المقهور المتردية أوضاعه المعيشية الصعبة و القاسية بسبب التدبير الفضائحي الكارثي للباجدة وسياساتهم اللاشعبية التفقيرية و التجويعية القهرية التراجعية الأحادية..
64 - Douibi الثلاثاء 01 يناير 2019 - 08:12
بين _ _ ما تفعله فيخصها فإن كانت على ما أمرها به الله ...فقد اطاعت الله ...وان كانت غير ذالك فقد خدعت نفسها .فلا يهم أحد سريتها. المحاسبة وحزبها والحكومة يخصونا جميعا نحن المغاربة بلدنا يجلب أن يستمر في السمو. المحاسبة ليست بالفصال من موقعه لأن السياسة ليست عبث بل علم لا يركبها الى عالم ...وشكرا لجميع الإخوة المشاركين... السلام
65 - متتبع الثلاثاء 01 يناير 2019 - 11:25
على الأقل لن تتعرض للتحرش بالخارج إن كان هذا الخبر صحيحا.
66 - مصطفى الثلاثاء 01 يناير 2019 - 13:17
المرحوم أيت الجيد ذهب إلى دار البقاء غدرا، و السياسيون و أشباه المحامين يتاجرون فيه، اتحداهم أن يدافعوا عن قتلى يونيو 1981 و قتلى 1994 وكل شهداء سنوات الرصاص قبل أن يولد حاجي و الهيني و الآخرون
67 - Abdou الثلاثاء 01 يناير 2019 - 14:16
المهم هو الحجة
ينبغي نشر صورها وهي على شاطئ البحر
حتى يكون الناس على بينة
لا اتهام بدون حجج
68 - الحــاج.ع. الله الثلاثاء 01 يناير 2019 - 15:02
رغم أن الموضوع قد مرت عليه ساعات
إلا أنني عدت لأقول لكم بكل بساطة
أنني بحثت وعثرت وشاهدت صور أمينة ماء العينين بدون حجاب وفي ملابس غير "إسلامية" ولهذا فالمحامي حاجي على حق وأضن أنه شاهد هو أيضا تلك الصور بل ربما شاهد اكثر !

فماذا تنتظرون من "قيادية" كبرت بين أشخاص فاسدين أخلاقيا ينطبق عليهم قول : "إذا كان رب الأسرة بالدق ضاربا فسيمة أهل الدار الرقص"
فإذا كان بعضهم تسبب في تطليق زوجات الاخرين وتشريد أسرهم بعد زواج دام قرابة 30 عاما للتزوج منهن (حالة الوزيرين السابقين)
وأخر منهم جهز مكتبه بالوزارة بسرير ودوش وأثاث بتكلفة تتعدى 300 مليون
وآخر يبلغ من العمر ستين وتزوج بمراهقة "متبرجة" تصغر حفيذته وسافر بها الى باريز وشوهد وهو يتأبط دراعها وهي لابسة (الجين)
وملتحي آخر من كبار حركة الحزب القي عليه القبض في الشاطئ وقضيبه في مؤخرة فقيهة معروفة ملأت اليوتوب بفيديوهات العهر عفوا الوعظ والإرشاد
و...
فماذا تنتظرون من هذه الشابة المغمورة الذكية الي عرفت من أين تؤكل الكتف وراهنات على الكهنوتيين الذين حملتهم رياح ما يسمى ب"الربيع العربي" الى السلطة ؟
أنا ولله يا عزيزتي أمينة لا ألومك وبرافو عليك
69 - الحقيقة الثلاثاء 01 يناير 2019 - 15:59
القضية باينة ومدروسة حنا اصلا لانثق في أي محامي كان لأنه يضع قناعا آخر على وجهه ويقلب الحقيقة وكذلك لا نثق في أي حزب من يوم ضحك علينا فتح الله والعلو وقلب علينا الطاولة وانت أيها المحامي المحترم إلى كان عندك شي غرض وراء فضح هذه السيدة المحترمة غير نعس على جنبك اليمين راه حتى واحد محتاج ليكم والذيب كدوز عليه غير نوبة واحدة
70 - سكزوفرين الثلاثاء 01 يناير 2019 - 21:06
اريد فقط مشاهدتها لارى النفاق.
فضح نفاق السياسيين ليس تدخلا في الامور الشخصية هذه قاعدة ديموقراطية يا من يتغنى بالديموقراطية
المجموع: 70 | عرض: 1 - 70

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.