24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/01/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5808:2713:4416:2918:5320:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عين على الفايسبوك | قبض الأمن على رجل بلباس نسائي في مراكش يثير "جدل الفضائح"

قبض الأمن على رجل بلباس نسائي في مراكش يثير "جدل الفضائح"

قبض الأمن على رجل بلباس نسائي في مراكش يثير "جدل الفضائح"

أثار انتشار صور ومقاطع فيديو للحظة إيقاف سائق سيارة خفيفة بمدينة مراكش، وهو يرتدي ملابس نسائية، تزامنا مع الاحتفال بالسنة الميلادية الجديدة، تفاعل عدد كبير من المعلقين على الصور التي بثت على المواقع الإلكترونية وصفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وانقسم المتفاعلون مع الصور إلى فئتين، إحداهما تدعو إلى ضرورة تداولها على نطاق واسع، وتذييلها بعبارات الاستنكار، ورفض ما اعتبرتها سلوكات لا أخلاقية مرتبطة بتشبه الرجال بالنساء. وفئة أخرى تدفع في اتجاه رفض التطاول على الحرية الشخصية والتضييق على الأفراد في اختيار طرق عيشهم بصفة عامة، ونوعية لباسهم بشكل خاص.

وضمن الفئة الأولى، كتب أحد المعلقين على الموضوع بأن "القدر ساق للمعني بالأمر حادثة سير لكي يُفضح أمره بين الخلائق، وبالتالي لا بد أن نساهم جميعا في فضح تشبّهه بالنساء، وهو أمر منهي عنه شرعا ويستوجب اللعنة". وسار معلّق آخر على النحو ذاته، ملخّصا تعليقه في قوله: "لعنة الله على كل رجل تشبّه بالنساء".

وأشار متفاعل آخر إلى أن المعني بالأمر لم يحترم الدين ولا التقاليد ولا المبادئ الأخلاقية المتعارف عليها، مضيفا أن ذلك يعطي صورة سيئة عن المغاربة عامة وسكان مدينة مراكش بشكل خاص، حتى وإن لم يكن الفاعل من أبناء المدينة. وأكد أن من يسيء إلى المجتمع لا ينبغي أن ينتظر من أفراد ذلك المجتمع الاحترام أو الستر.

في المقابل، أشار عدد من المعلقين إلى أن "بعض الناس يعشقون فضح الناس وتتبعهم والتنكيل بهم والتطاول على حياتهم الخاصة، ولتحقيق مرادهم يلجؤون إلى تصوير الأشخاص خارج إطار القانون ونشر الصور عبر الوسائط المعلوماتية، وهي الحالة التي عاشها مواطن لا ذنب له سوى أنه اختار لباسا معينا لأسبابه الخاصة".

وأكد معلّق أن "للمعني بالأمر كامل الحق في ارتداء ما يشاء ما دام الأمر يدخل في إطار الحرية الشخصية، ولم يرتكب باختياره هذا أي جريمة تستوجب العقاب، خاصة إذا تعلق الأمر بتدخّل المارّة في هذا الموضوع من أجل إيقافه أو الاعتداء عليه". فيما خاطب متفاعل آخر باقي نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قائلا: "دعوا الخلق للخالق، واطلبوا السلامة لكم ولذريتكم، واتركوا الناس على حالهم".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (112)

1 - Oujdi الثلاثاء 01 يناير 2019 - 22:38
اللهم اسق عبادك وبهيمتك وانشر رحمتك واحي بلدك الميت.
2 - Rayyan الثلاثاء 01 يناير 2019 - 22:41
جميع المسلمين استنكروا هدا العمل الا من هم على شاكلتة والفاهم يفهم
3 - imad الثلاثاء 01 يناير 2019 - 22:43
انتهت حريته الشخصية عندما حاول الهرب من حادثة سير ارتكبها
اما مايرتديه فكثير امثاله ولا احد يكلمه
4 - Peace الثلاثاء 01 يناير 2019 - 22:44
في الاسلام, رغم ان التشبه بالنساء او النساء بالرجال مكروه او غير مرغوب فيه بصفة عامة, الا انه لا تو جد اي عقوبة ضد هذا السلوك, هناك نهي عن هذا السلوك فقط. اما تصوير الناس و التشهير بهم و عدم سترهم, فهذا حرام و فيه عقاب, لانه تدخل في الحياة الشخصية للفرد و لعنه و سبه و ربما ضربه. انتم قلبتم القيم راسا على عقب, تتسترون على جرائم فضيعة مثل الاغتصابات و تتشبثون بمعاقبة اشياء تافهة. لا حول و لا قوة الا بالله, هذا هو النفاق بعينه.
5 - غيورة الثلاثاء 01 يناير 2019 - 22:45
والله لمؤسف حقا في بلدنا أخيار وأطر وحملة شواهد وذوو اخلاق حسنة وتأتي شردمة وتقوم بتشويه البلد وتجلب الاهانات ناسفة كل القيم مع السجن والأعمال الشاقة
6 - غريب الثلاثاء 01 يناير 2019 - 22:46
هنا الا يحب متابعة من قام بنشر صوره بدون اذنه اليس القانون يتابع كل من نشر صور شخص ما بدون موافقته ام يطبق القانون على من صور الدركي والشرطي فقط
7 - براكا من الفضائح الثلاثاء 01 يناير 2019 - 22:46
انا لا اشجع المثليين ولكن دوك الناس اللي كانو كيلعنوه اش كانو كيديرة تما فساعة متاخرة من الليل كيديرو طواف .المخير فيهم دارب بيرات وتسالاو ليه الفولس وخرج برا عاصر وكاين لي كيجريسي .المهم بلا منطول براكا المغاربة من النفاق .اشنو دنب عائلتو اللي تشوهو معاه واش ماكانش عليهم يغطيو ليه وجهو .حنى الدين ديالنا كيحت على انك تستر خوك المسلم ممكن يتوب .للاسف ولا عندنا دين بوحدو اللي هوا دين دالشارع ماشي الدين الحقيقي.
8 - مغربية الثلاثاء 01 يناير 2019 - 22:47
حرية شخصية او تصرف غير أخلاقي ليس من حق البشر ان يحاسبوا بعضهم البعض الله وحده .لسنا ملائكة و لندعو للجميع بالستر و الهداية و كفاكم تشويها لهذا الوطن الدي يتكالب عليه الكل دخلو سوق راسكم و خليو الناس في حالها ما عرفتوش باش تتوخر بكم
9 - الدواعش أنواع الثلاثاء 01 يناير 2019 - 22:47
ألم نقل لكم أن كل مسلم فيه دعشوش صغير ؟
وماذا فعل لكم هذا الشخص؟ ألم يكن في سيارته؟
ماذا هي جريمته؟ التشبه بالنساء؟ يا أمة ضحكت من جهلها الامم
أتفهم اليوم لماذا الله سلط بغضبه عليكم وجعلكم في الدرك الأسفل ورضي عن أوربا وكندا وأمريكا واليابان استراليا ورفعهم الى الأعلى
أمة ظالمة منافقة
10 - هشام الثلاثاء 01 يناير 2019 - 22:49
إرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء
والله يستر العيب
يستحيل إنسان عاقل واعي وفي كامل قواه العقلية و الشخصية غينزل الهاد المستوى المنحط واخا كيف ما بغات تكون ولا توصل الضروف الإجتماعية
لكن تيبقا في صلب الموضوع حكاية ومعندهاش تأتير لا على مستوى المدينة أو سكانها ...
11 - مصطفى عمي الثلاثاء 01 يناير 2019 - 22:50
La nature n'a fait que des bêtes , mais nous devons les sots à l'état social . Balzac
12 - ياسر الثلاثاء 01 يناير 2019 - 22:50
والله العظيم سمعت على لسان احد النشطاء الفرنسيين في احدى القنوات الرسمية على ان مراكش عاصمة الشذوذ واللواط,فأثر ذلك في نفسي كثيرا وتألمت,لكن حين نرى مثل هذه الصور لايسعنا الا ان نقول حسبنا الله ونعم الوكيل,فأين نحن من شهداء الجولان وحرب الرمال ووووو.......
13 - hamza الثلاثاء 01 يناير 2019 - 22:51
كفاكم من التشهير وفضح مايجب أن يستر وستر ما يجب أن يفضح نحن لانريد أن نرى مثل هذه المخلوقات بل نريد أن نراكم تفضحون ناهبي أموال المواطنين والسياسات التي تنهجها بعض الجهات من أجل تفقير وتجهيل الشعب المغربي وجعله راضخا لطموحاتها الاقتصادية وأفكارها
14 - عبدالكريم بوشيخي الثلاثاء 01 يناير 2019 - 22:52
يبدو ان عدوى هذه الرذيلة التي يهتز لها عرش الله سبحانه عز و جل بدات تنتقل من بعض المدن الجزائرية خصوصا وهران و العاصمة الى مدينة مراكش الحمراء حيث نادرا ما نسمع بمثل هذه الحالات في المدن المغربية لكن الذي يتابع الصحف الجزائرية و وسائل التواصل الاجتماعي دائما يقرا عناوين عن تكاثر المخنثين و عالمهم الشيطاني فهذا الشخص كما جاء في المقال غريب عن مدينة مراكش و اهلها لذالك يجب متابعته باقصى العقوبات حتى لا تصبح مدننا مثل بعض مدن الشقيقة الجزائر.
15 - khallil netherland الثلاثاء 01 يناير 2019 - 22:53
هذا الشخص الغريب بأعماله يجب ان بتعرض للمساءلة عن نيته؟ ما الغرض الذي كان ينوي القيام به؟ ميوله وافكاره
اعتقد ان هذا الشخص كان له هدف ويجب على الأمن ان يصل إلى أهدافه التي كان يريد ان يحققها
لباس النساء معناه كان متجها إلى شيء ما أو الىً اختلاط ما السلطة القظاءية بحب ان تحقق إلى ان تصل الىً أهدافه والله المعين
16 - عزيز الثلاثاء 01 يناير 2019 - 22:55
يحاول المقال ان يظهر ان هناك فريقان : مع و ضد...مع العلم ان الفريق الذي يرفض هذا الشذوذ هم السواد الأعظم من المغاربة...انا أتفق أنه لا يجوز التشهير بالناس كيفما كانت أخطائهم...ولكن هذا الشخص هو من شهر بنفسه...ولي دار راسو فالنخالة....لخبار فراسكم
17 - مريريكشي الثلاثاء 01 يناير 2019 - 22:56
أتفاعل مع التعليق الأخير الذي دعا لترك المخلوق للخالق وأطلبوا السلامة.
كما كان على الأمن التذخل وتوقيف المصور وتقديمه للعدالة كما جرى لمصور الدركي بإقليم سطات وأدين بخمسة أشهر حبسا نافذة وغرامة 5000 درهم.
18 - سعيد الثلاثاء 01 يناير 2019 - 22:56
كل التعاليق التي ذكرت في المقال ومستحوات من الفيس ومواقع اخرى لم تذكر الشيء الاهم هو انه ارتكب جنحة وجريمة التربص ومحاولة الايقاع بالرجال بتغييير ملابسه وكذلك ملامحه الى حد ما
19 - خالد.ف الثلاثاء 01 يناير 2019 - 22:56
كان على رجال الأمن أن يمنعوا تصويره و يستروه ثم يقتادوه إلى المخفر ! هذا ما يسمى بتعريض حياة مواطن للخطر !!
20 - محمد الزموري الثلاثاء 01 يناير 2019 - 22:58
وما عجبي بالنساء إذا ترجلت لكن تأنيث الرجال عجيب
21 - ولد حميدو الثلاثاء 01 يناير 2019 - 23:00
هاي هاي هاي
اش واقع
ولد حميدو عاد دبا جاب الخبار
22 - مهاجر الثلاثاء 01 يناير 2019 - 23:03
سؤال لعامة الناس ماذا تفضلون مشرمل هاز سيف و يوقف عليك يسلبك كل ما تملك بالقوة أو مثلمي ابتلي بمرض نفسي الله ينجي كل واحد منو تقدملو النصيحة عوض الفضيحة
23 - Mohamed الثلاثاء 01 يناير 2019 - 23:03
لا يجب الاعتداء ابدا على اي مواطن سواء كان شاذا او خنثى او اي كان

اتركوا من فضلكم الامر للسلطة فهي من تقرر , اما مسالة تغيير المنكر فهناك مناكير اكبر بكثير ولا يغيرها احد
24 - miloudi الثلاثاء 01 يناير 2019 - 23:03
اصبحت مثل هذه التصرفات اللااخلاقية وسمة عار على المغاربة السنا في بلد اسلامي كيف يقول البعض ويتكلم عن الحرية الشخصية هل انتم مسلمين لاحول ولا قوة الا بالله.
25 - yaaaaaaaaadris الثلاثاء 01 يناير 2019 - 23:03
طلبوا السلامة لكم و لوليداتكم ، راه اللي ما خرج من الدنيا ، ما خرج من عقايبها ، و دعوا الخلق للخالق و لا تحشروا أنوفكم و حواسكم في أشياء لا تخصكم ، و الستر حث عليه نبينا عليه الصلاة والسلام
26 - selina الثلاثاء 01 يناير 2019 - 23:05
ان الله يمهل ولا يهمل فضحه الله علی افعاله الا اخلاقيۃ في هذه الدنيا قبل الاخرۃ اللهم الطف بنا يا لطيف
27 - ابوسهيل الثلاثاء 01 يناير 2019 - 23:09
اللهم استرنا نحن دواة اسلامية تحكمها شلة من العالمانيين يحاولون تحريف مسارها. مهما حاولوا لن يستطيعوا فهذه الامة مسلمة..
اما بخصوص هذه الحادثة فهناك قانون يسري علي الجميع.
28 - الحبيب الثلاثاء 01 يناير 2019 - 23:11
السلام عليكم
صافي مشات البلاد احمادي.
واش اعباد الله هادشي لبغيتو للمغاربة
النساء شوهونا ف الخليج والرجال ف مراكش والإرهابيين ف شمهروش السكايرية ف كازا القتالة ف طنجة الانفصاليون ف الريف
وامغرباه وامغرباه وامغرباه
29 - زغيبة الثلاثاء 01 يناير 2019 - 23:11
ربما أراد أن يفاجئ زوجته أو أقاربه بهذا اللباس و يتنكر في زي امرأة ؟
30 - العرجون القديم الثلاثاء 01 يناير 2019 - 23:12
في الاسلام, التشبه بالنساء او النساء بالرجال مكروه. كما ان تشبه الامازيغ بالعرب او العرب بالامازيغ مكروه بل و مرفوض شرعا. يقول الرسول الكريم عن حديث رواه البخارى, من نسب نفسه الى قوم هو ليس منهم فليتبؤ مقعده في جهنم......, لكن على كل حال في عصرنا هذا الحرية الفردية تعلو و لا يعلى عليها. خاصة و نحن عصر عولمة رهيبة. اتركو الناس يعيشون كما يحلو لهم و كفى المسلمون قتالا.
31 - mol chekara الثلاثاء 01 يناير 2019 - 23:13
هناك من المرضى من رآها مناسبة ليحرك لسانه السليط لسب ساكنة مراكش قاطبة، رغم أن المتورط منحدر من منطقة أخرى لا يجب تحميل ساكنتها كذلك أخطاء فرد واحد٠
32 - abdellah الثلاثاء 01 يناير 2019 - 23:17
نحن في حاجة ماسة إلى تحضر الشارع المغربي
33 - رجل الثلاثاء 01 يناير 2019 - 23:17
فين كان غادي،؟ اولاش؟ اوبحلاش؟ اش بغا يجيب؟ او معامن،؟ اتركوا الرجولة للرجال والانوثة للنساء . وكل له دور في هذه الحياة . ولا يجب القفز على دور الاخر مهما كانت الاسباب.
34 - Amine dz الثلاثاء 01 يناير 2019 - 23:19
انت في المغرب فلا تستغرب ..........كل عام و انت بخير
35 - ملاحظ الثلاثاء 01 يناير 2019 - 23:20
ارتكابه للحادثة جره للفضيحة التي جعلته يهرب لا خوفا من الحادثة بل خوفا من الشارع الذي لا يرحم ضعف الانسان ان سقط.هو ليس حرا في ان يخرج الى الشارع .كان بامكانه ان يستر ضعفه.لا يمكن الجزم بدوافع سلوكه الشاذ هل هي دوافع نفسية او فسيولوجية او اجتماعية لها ارتباط بتربيته الاسرية؟قد يكون خنثى وقد يكون هناك مانع ما جعله غير جدير بذكورته تجاه ذاته وتجاه الاخر..هناك اكثر من سبب وحالته ليست فريدة في المجتمع .الحالات موجودة وهي شاذة بطبيعة الحال مستمرة وربما تعرف نموا في ظل تعقد مظاهر الواقع الذي اصبحنا نعيشه.حالة شاذة لكنها لا تختلف عن شذوذ من ينتظر الفرصة للتشهير بها رغم ان ثقافتنا وتعاليمنا الدينية تدعونا الى الستر ..قانون التشهير والتصوير والتسريب في هذه الحالة يجب ان يطبق بدون هوادة.
36 - Rachid الثلاثاء 01 يناير 2019 - 23:25
Il souffre de problèmes mentaux ,, !!!!nous nous sommes pas des équilibrés. Lauto psychanalyste donne de très bons résultats dans la plupart des cas .
و السلام
37 - hmido الثلاثاء 01 يناير 2019 - 23:25
I don’t know why this guy is arrested if he didn’t commit any crime I had a work colleague who was a cross dresser like this one it’s something inside these guy they enjoy to do you can’t change them with violence they are normal people hopefully more serious stuff get a mention that’s this stupid story as the world will view it as lack of freedom
38 - Hassan de Berkane الثلاثاء 01 يناير 2019 - 23:27
من الطبيعي اننا كمسلمين لا نفعل هذا ولا نشجع على فعله ؛
لكن من فعل هذا ليس مسلما ولا يهمنا امره ما دام انه لم يعتدي على أي شخص ولا يدعو الناس إلى فعل مثله.
بعض الأشخاص الذين يدعون إلى الاستغناء عن آيات من آيات القرآن ويتهمون الإسلام والمسلمين بالتخلف اللهم أكثر خطر من هذا والشخص
39 - جام مغربي الثلاثاء 01 يناير 2019 - 23:31
الحرية الشخصية في الاماكن الخصوصية و ليس في الاماكن العامة.
لدى نرجو من الجميع الالتزام و المحافظة عليها جميلة و عامة.
40 - ولد حميدو الثلاثاء 01 يناير 2019 - 23:35
في صالح بائعي الملابس النسائية
زيدو عليهم الضريبة
41 - حسن الشرقي الثلاثاء 01 يناير 2019 - 23:42
سبحان الله حكمت عليه انه شاد ماذا لو كان جاسوس مأجور .كل شئ وارد خصوصا أنه ترقيم السيارة ليست من مراكش هذا رأيي والله اعلم
42 - إلى 2 - Rayyan الثلاثاء 01 يناير 2019 - 23:44
نهار يديوها المسلمون على من كتكلم فراسهم ، البلاد غادي ترجع بخير و بنادم يفيق من الݣلبة ؛ انت كتهضر بحال الرئيس الأمريكي السابق بوش : "من ليس معنا فهو ضدنا" آش غادي دير بهادوك اللي ما هوما لا معكم و لا معهم و إنما مع الأمن و السلام تحت ظل الحرية ؟ إذا كنتم مسلمون فهذا شأنكم و لا أحد يجبركم على التشبه بالنساء !
اللي ما مزيانش هو يعرض حياة الآخرين للخطر تحت مفعول الكحول أو المخذرات أما أن يرتدي ملابس نساء للإحتفال بالسنة الجديدة فهذا يخصه و الباقي نفاق و قلّة ما يدّار لأن جامع الفنا عامر براقصات ، رجال بملابس شيخات العام كامل و ماشي غي جامع الفنا : اللي كيعقل على "السويرتي" اللي كان كيتنقل من مدينة لمدينة فالمغرب كامل : الراقصة = رجل و اللعبة = قمار و كانو العائلات كيمشيو بولادهم لقضاء بعض الوقت ... حتى واحد ما كان ماديها فيهم و ما كانش عندنا الإرهاب حتى تسلطات علينا التيارات السلفية و الإخوانية ... و ها النتيجة !
فين هو التسامح ؟ آش كتسميو هذاك اللّي مسوّك و صابغ اللحية و مكحّل العينين و مخنّز الدنيا بالمسك و زايدها بسبّان عباد الله ؟
43 - حمزة الثلاثاء 01 يناير 2019 - 23:48
ربما مختل ، لاكن قيامه بهاذ العمل لازموا التوجيه والنصح، لانه ربما يبرر عمله بما يقومون به الكثيرون بعلم السلطة في حفلات عيدية شعبية، ضرورة تفعيل القانون مع تطبيقه في هاذ الحالات وفي كل الحالات، فللبلد دين وعقيدة وجيل ناشئ
44 - fouad الثلاثاء 01 يناير 2019 - 23:49
ألا يوجد رجل في ساحة جامع الفناء في مراكش يرقص رقصة النساء وآخر بلباسهم ,فلماذا التشهير بهذا الشخص .فكما نحمي رجال الأمن من التصوير بدون موافة فيجب حماية المواطنين كذالك.
45 - Modibukita الثلاثاء 01 يناير 2019 - 23:57
Toutes les maladies occidentales ont été exportés par les soit disant touristes européens , les occidentaux ont jeté leurs valeurs dans la poubelle et ce depuis longtemps, ils ne leurs restent que les pays arabe et musulmans pour détruire les valeurs de l'homme. Les occidentaux ont légitimé le tabou dans toutes les sociétés humaines et ont légiférer même sur ce sujet en qualifiant dans leurs tribunaux, ces maladies comme des mariages, le mot mariage n'a plus de sens à notre époque, il est souillé par ces vermines. Ils sont descendu dans l'abîme en disant que le Créateur a crée un homme dans le physique d'une femme et une femme dans le physique d'un homme, pour faire passer leur maladie,et embaucher beaucoup de malade pour leur but celui de détruire l'humanité et ses valeurs.
46 - Peace الأربعاء 02 يناير 2019 - 00:00
الى 33 - رجل
فين كان غادي،؟ اولاش؟ اوبحلاش؟ اش بغا يجيب؟ او معامن،؟
و انت شغلك?! ديها فمراتك و ولادك و سولهوم كل نهار فين كانو و اش دارو و معامن, هوما لي مسؤول عليهم انت بعدى. راه كون كان كل واحد كايديها غير فلي مسؤول عليهوم و المرا تسول راجل فين كان و معامن و اش دار, كون راه كتاشفتو لعجب العجاب, راه ما بقاتش فالمضاهير, فهمتي, راكاينا لي لابسا الحيك كاع او كاينا لي تتبقا تكدب على راجلها بانه كولشي فحياتها و هي راه منعرف فين تتمشي كاع و هو ماسايق خبار و تادير العجب و كاين لي كيصلي و داير اللحيا و تايدير العجاب العجاب, اسي! و انت عارف هادشي, على ما اظن. و لما كنتيش عارف سير حتى تعرف.
47 - متحسر الأربعاء 02 يناير 2019 - 00:01
رجال الأمن أبانوا عن انعدام الحرفية ونقص في التكوين أمام هذا الحادث. وجب معاقبتهم على التقصير في أداء مهامهم.
48 - تنغيري الأربعاء 02 يناير 2019 - 00:01
القانون المغربي يطبق فقط عادلى فئة معينة من الشعب،لا اتحدث عن لباس الشخص الذي تم توقيفه لكن الغريب في الامر هو سماح الامن بتصوير وتشهير الشخص الموقوف،اين حكم القانون من التصوير والتشهير دون االموافقة القانونية،او ان ذلك القانون يتعلق فقط بمن يقوم بيصوير رجال الامن والدرك.
49 - سعيد الأربعاء 02 يناير 2019 - 00:02
عادي سيخرج احمد عصيد و محمد رفيقي الملقب ب أبو حفص بتصريح يدافع عن حرية اللباس والإنتماء الجنسي....
50 - تعليق الأربعاء 02 يناير 2019 - 00:05
هدا الشاذ يتتبع عورات الناس ففضحة الله أمام الملى وهدا جزاء كل من يتمادى في الفجور فالجرة لن تسلم كل مرة فالله يمهل ولا يهمل
51 - الحـــــ عبد الله ــــاج الأربعاء 02 يناير 2019 - 00:06
أن يلبس هذا الشخص لباس النساء ويتشبه بهن فهذا خياره ومن حريته الشخصية ما دام لا يعتدي جسديا على أحد أو يسرق أو يخلق الفوضى.
فمن أنت حتى تحاسبه عن ما يفعله بجسده وبحياته الخاصة ؟

وإذا اقترف حادث سير كما يقترفها الآف المغاربة يوميا وحاول الفرار فيجب أن يحاسب على الحادثة فقط وليس على ملابسه أو شكله أو على خياراته التي لا تعني أي شخص آخر سواه حتى وان كان لا يعجب الآخرين
هذا هو القانون وهذه هي الحرية التي تتباكون عليها كل يوم لكن عندما توضعون أمام مثل هذا الاختبار تتنكرون لها وتتمترسون وراء قناعاتكم الكهنوتية التي تتناقض مع الحريات، أم أن القانون والحريات يجب أن يوظفا فقط في ما يخدم المشروع الكهنوتي وبعدها نحيدو السلوم !

ثم إذا كان هذا الشخص فيه (هاد البلية) فحتى أنت فيك الكثير من (البليات) نغفرها لك لأننا نعرف بأنك غارق في التخلف وعجزنا عن تقويمك ولأننا أيضا طبعنا مع سلوكك الهمجي وأصبح عادي عندنا أن نراك تنافق وتكذب وتشهد الزور وتقطر حق وحسد ونميمة وجشع و... وهذا السلوك العفن أصبح جزء من ثقافتك ولا يقل خسة ونذالة عن ما يقوم به هذا الشخص، ومع ذالك لا احد يطالب بان يقطع رأسك أو أن تحاكم !
52 - عابر الأربعاء 02 يناير 2019 - 00:08
راه طلقوه ..... او الفاهم يفهم....
53 - سعيد في بلاد الغربة الأربعاء 02 يناير 2019 - 00:16
دع الخلق الخالق، يفعلون الكباءر و يشهرون بإلاخر. مجتمع منافق.
54 - ماسينيسا الأربعاء 02 يناير 2019 - 00:19
يابوشيخي أتستحمر نفسك أم القراء ؟الذين هم أكثر دكاءا من ما تعتقد، نحن في عصر النت ونعلم كل صغيرة وكبيرة عن بلدك فلا تحاول إغراق السمكة كما يقول المثل أو در الرماد في العيون، هناك مشاهير كثر في بلدك من هذا الصنف وحتى هناك أحدهم مقيم في تركيا وله قناة على النت، المهم هذه الأشكال موجودة في كل دول العالم حتى تلك التي يقال عنها فيها أماكن مقدسة.
55 - مغربي حر الأربعاء 02 يناير 2019 - 00:20
انا مع الاخوة الذين يطالبون المواطنين بعدم التشفي في الناس وفي سلوكاتهم مادامت لاتسكل تهديدا او اساءة لاحد...اتركوا الخلق للخالق عبارة في محلها...كل واحد حر في حياته الشخصية..لايحق لكم سبه او شتمه بل ممنوع عليكم ذلك..وفي الدين عليكم ان تستروه...وتطلبوا له العفو والهداية ان كنتم حقا امة الاسلام
56 - محمد م الأربعاء 02 يناير 2019 - 00:27
لا حرية شخصية في شارع عمومي فإدا استنكرت السكان فللشرطة خدمتهم المدينة
57 - مسلم الأربعاء 02 يناير 2019 - 00:34
ادا شاعت الفاحشة امام الناس وجب العقاب حفاظا على اخلاقهم كيف يكون خياره 99في المئة يستنكرونه أما إدا رضو به فدالك شأنهم
58 - mahmoud le kabyle الأربعاء 02 يناير 2019 - 01:21
ع بد الكريم بوشيخي والله هنا تثبت مرضك النفسي تجاه الجزائر العالم يعرفكم ويعرفنا لامجال لي الضحك علي لدقون واستعباء الناس نحن نعرف كل كبيرة وصعيرة عنكم السكوت لك احسن
59 - Roussya الأربعاء 02 يناير 2019 - 02:05
لازم إعطاء الهبة والوقار للقانون المغربي اللذي يضرب به عرض الحائط من ادن القضاء الاروبي والتطاول عليه من طرف القضاء الفرنسي على الخصوص .
يجب احترام الاخلاق العامة واحترام مبادئ وتقاليد المجتمع المغربي .
اين هم اللذين يطبلون ويمجدون ويهللون عندما تكون هناك قضية او جريمة ضد اجنبي ، لماذا لا غيرة لهم الان والقيام بوقفة احتجاجية امام مقر ولاية أمن مراكش والتنديد بهاذا العمل المشين اللذي يمس اخلاق وعقيدة المجتمع المغربي .
60 - ادريس الأربعاء 02 يناير 2019 - 02:33
البعض ضد نشر صور الشخص بلباس النساء و يعتبره تشهير بالشخص لكن من يخرج للشارع العام بذلك اللباس يريد أن يعرف الجميع بحاله فلم يصوره أحد داخل بيته . الشخص لم يعد قادرا على التستر ويريد أن يعرف الملأ بميولاته و ربما ارتكب الحادثة لهذا الغرض.
61 - من بيضاوي الأربعاء 02 يناير 2019 - 02:45
أنتقد الذين صوروه تم بعد ذلك وضعوا الفيديو في اليوتيب و غره دون إخفاء ملامح وجه .. للأسف أثناء التصوير من خلال ما شهدت في اليوتيب ، كانوا يسبونه و يشتمونه أمام رجال الأمن أصبت بالدعر من هول ما شهدت و سمعت أولا لماذا يصورونه أمام رجال الأمن لماذا يسبونه و هو مصفد اليدين و مستسلم لماذا يطلب منهم فقط التأكد من الهاتف هل هو في جيبه و هم لا يتحاوبون معه
من قال أنه فعلا عمل حادثة سير و ليس تربصوا به و أرادوا فضحه عمدا من خلال سيناريو محكم لأشخاص قد يكونون قد إكتشفوه و هو خارج من الشقة أو الفندق أو إلتقوه في المكان الذي كان به ؟ هذا شيء وارد خاصة بمراكش حيث لارناك ثم لارناك
أنا لا أبرر ما قام به هذا الشخص ، لست ضد أو مع ، لكن أنا مع حماية مثل هؤلاء الناس خاصة عندما تم القبض عليه و هو مستسلم و ضعيف و لم نستمع لحكايته و لأقواله بل إكتفينا بكلام شعبوي و إشاعات لها نفس المصدر هم شهود عيان و هذا لا يكفي مثلا مول الطاكسي و نادل مقهى و و ما عندهم باش إيفيديونا في حقائق الحقيقق .من فضلكم راه مشكلة الإسلام أن الإنسان يحاول تقمص دور الله ، راه ما يمكنش كل واحد يدخل سوق جواه و القانون
62 - حتيمي الأربعاء 02 يناير 2019 - 02:58
اس هاد النفاق ونعدام الاحترافية من جهة الشرطة واش ملي تشدو المجرمين الحقيقيين كتغطيو ليهم ريوسهم وطلعهم في لبلاصة لسطافيط وهاد خينا تعمدتو تفضحوه كدوروبيه الزناقي عمدا باش تفدحوه مع الاقارب ديالو وهادوك لموسخين لكيعايرو اش مخرجكم في نصاصات الليل وفي نفس الاماكن اللعنة خاسها تنزل عليكم كاملين
63 - to mahmoud le kabyle الأربعاء 02 يناير 2019 - 05:06
من آنتم شعب آلله آلمختار...عندكم مصائب وفضائح لآتعد ولاتحصى ماعليك إلآ تحريك قوقل آو مواقع آلتواصل آلآجتماعي وآهل آلمنطقة آلشرقية للمملكة يعرفونكم على حقيقتكم , آللواط وآلشعوذة وآغتصاب آلاقآرب ...وووو آنتم آلآوائل فقد صحافيكم آلآحرار بين آلقضبان وآلباقي مختطق فقط لآنه كتب عن وآقع آلجزائر آلمر,,,وماتعرفه عنا فقط آن صحافة آلمغرب لها حرية آلتعبير
64 - Amine dz الأربعاء 02 يناير 2019 - 05:18
14 - عبدالكريم بوشيخي
محاولة بائسة للتخفيف عن النفس الكل يعرف بلد السحر و الخرافة و الشعودة و البيدوفيلية و ماكتبته هده الجريدة المحترمة عن مصابكم يندى لها الجبين حتى انها لا تقارن بهدا المقال من قتل و اغتصاب و اخرها ستينى يغتصب طفلة مقابل خمس دارهم تلتها اب يغتصب فلدة كبده و اليوم اغتصاب طفل معاق ....انا لا اتهجم و لا اكذب عد الى فيديوهات هيسبرس وفقط و في الاخير نقولك ادا اتتك مدمتى من ناقص فهي الشهادة اني كامل .........انشر اخي ليعرف حجمه من فضلك من فضلك من فضلك //// سلام
65 - مواطن2 الأربعاء 02 يناير 2019 - 06:30
اتفق مع صاحب التعليق" 46 peace "...وتحية له على تعليقه..فالحادثة لها مسارها القانوني....ولباسه لا دخل لاحد فيه....ومن صوره ونشر تلك الصور وجبت معاقبته بناء على النصوص التي تمنع تصوير اي كان بدون موافقته...والمواطنون المغاربة ..وانا من بينهم ...شاهدوا في الستينيات من القرن الماضي " الحلقات " التي كانت تنظم في الكثير من الساحات العمومية يرقص فيها الرجال بلباس النساء دون ان يستنكر احد ذلك..بل كان المواطنون يساعدونهم ماليا مقابل تمتعهم بمشاهدة تلك الرقصات..ولم يكن احد يعلق لا بالحلال ولا بالحرام على ذلك...اليوم اصبح الجهلة علماء في الدين وهم لا يدرون شيئا من الدين...ويجهلون كل شيء عن الدين ويوزعون الفتوى في الشارع العمومي..في غياب العقاب.
66 - مغربية الأربعاء 02 يناير 2019 - 06:34
mahmoud le kabyle
و نحن كدلك نعرف كل صغيرة و كبيرة عن الجزائر و ادا كنت لا تحب ما يقوله المغاربة عن بلدك المثالي الدي لا يشبه اي بلد و الدي فيه يعيش ملائكة من البيت للعمل و للمسجد و ان الناس فيه في سعادة مطلقة و غنى .....فلا تدخل للمواقع المغربية.و يقول المثل المصري "الهم طايلني و طايلك "يعني بحالنا بحالكم و يمكن انتوما اكفس و لتعد لليوتوب لترى ماهو بلدك. البلد الدي لا يقدر حتى ان يخلص "عياش" من حفرة و عمال من بئر فالاحسن له ان يسكت و خلي داك الجمل ناعس احسن و لى راحنا نجبدو ليكم من قاع الخابية
67 - Tamazirt الأربعاء 02 يناير 2019 - 07:15
لو كان لاستنكار بالدين ينهبون البلاد من الشمال الو الجنوب. استنكار بالدين يحكمون ب سنوات السجن عل مطالبي الحقوق لن تجد احد. اخطر من دالك هم الدين يعيشون لمن نهب رزقهم. الشعب المغربي منافق، خواف. يطغى فقط على الضعيف
68 - Zan الأربعاء 02 يناير 2019 - 07:51
C est grave de donner un telle importance un ça, c est grave de publier les photos des gens de cette façon non floutee, j ai vu ça sur youtube , c est malheureux, journalisme de torchons. Ça fait oublié les augmentations des prix la situation économique et autre
69 - النفاق و الجهل الأربعاء 02 يناير 2019 - 08:12
كل واحد من الذين حضروا الحادثة في ذلك الوقت المتأخر من الليل و هاجم ذلك الشخص، معشش في مخه فكر داعشي. ماذا كان يفعل أولئك قبيل تلك اللحظة ؟
كانوا هم كذلك يسكرون و بعضهم نفذت دراهمه و خرج للصوصية كما قال معلق أعلاه.
و ماذا عن نشر صورته التي يجرمها القانون.
و كيف يخول لوعاظ الليل هؤلاء لأنفسهم أن يحلوا محل القضاء و القانون.
70 - Touhali الأربعاء 02 يناير 2019 - 08:17
السيد أخينوش هو راجل المرحلا بمتياز
و الله ينصر سيدنا
71 - عبدالكريم بوشيخي الأربعاء 02 يناير 2019 - 08:33
الاخوة رقم 54 و 58 انا حاولت في تعليقي ان اوضح للقارئ الكريم ان هذه العادة التي يهتز لها عرش الرحمان غريبة عن المجتمع المغربي لكنها شائعة في بعض المدن الجزائرية حتى اصبحت شيئا مالوفا .هنا في المغرب تحدث اغتصابات او محاولات اغتصاب نسمع عنها بين الفينة و الاخرى يقوم بها اشخاص مصابون بامراض نفسية و القضاء يتصرف في تلك الحالات وفق القانون الجنائي لكن لم يصل الحد الى المستوى الذي وصل اليه الامر في بعض المدن الجزائرية بصفة اعتيادية و عن طواعية حينما يتشبه الرجال و الشباب بالنساء و يمارسون الرذيلة فيما بينهم فالمجتمع المغربي و ثقافته يرفض تلك الافعال و حينما نلقي نظرة على الاحداث اليومية و جرائم القتل التي تقع في المغرب نجد ان في مجملها تتعلق بجرائم الدفاع عن الشرف حتى و ان كنا نرفض القصاص الذي يمارس في الشوارع خارج نطاق القضاء لكن هذا يدل ان المغاربة لا يتساهلون حينما يتعلق الامر بشرف بناتهم و امهاتهم و زوجاتهم فالاخوة رقم 54 و 58 دائما يطعنون في شرف المغربيات و المغاربة و ينعتونهم بشتى الاوصاف الدنيئة و الرذيلة مع الخليجيين و غيرهم لكن يضيق صدرهم حينما نتكلم عن بعض الحقائق و الافعال التي
72 - الكتماني الأربعاء 02 يناير 2019 - 08:45
هو القانون بيقول ايه...؟ هاد المعتقل فالجيور واش ندخلوه مع الرجال ولا مع النساء ....
وغالبا غادين يطلقو سراحه مكاين فين يحطوه . كنطالب الكتماني يشوف شي حل
73 - عبد الله الأربعاء 02 يناير 2019 - 08:47
الحرية الفردية او الشخصية التي يتمشدق بها عدد لا يمثل في المجتمع الا اقل من قلامة ظفر لولا البوق الاعلامي . ان مجال تطبيق هذه الحرية هو البيت او اي مجال مغلق على صاحبه يتحرر كما يشاء لانه انذاك يطبق الحرية الشخصية بالطريقة المثلى لانه ابتلي فاستتر . اما ان يخرج بها على الناس دون احترام لحريتهم الشخصية التي تواضع عليها افراد المجتمع اما عرفيا او قانونيا او تعاليم دينية فامر مستهجن و مرفوض من الاذواق السليمة و المنطق القويم . تحرر ان شئت لكن لا تخدش حيائي و لا معتقدي .....
74 - مغربي الأربعاء 02 يناير 2019 - 08:48
إذا كان هذا الشخص ارتكب حادثة سير فيجب تطبيق القانون عليه كباقي الناس.لكن معاملته بطريقة مهينة كما فعل هؤلاء الأوغاذ والرعاع الذين بادروا إلى تصويره سيرجع بنا سنوات إلى الوراء. للأسف لا زلنا نحتاج إلى مشوار طويل جدا من أجل التخلص من الفكر الرجعي الداعشي الظلامي المتخلف.
75 - حليمة الأربعاء 02 يناير 2019 - 08:50
لاتفضح مسلما ولا تفرح بفضيحته ولا تفرح بمصيبته فيرحمه الله ويبتليك ولا تسعى بفضح معاصيه فباب التوبة مفتوح لعل الله يتوب عليه فيبقى عليك إثم نشر فضيحته. اللهم سترك في الدنيا والآخرة يا رب.
76 - مواطن الأربعاء 02 يناير 2019 - 09:09
توضيح للرأي العام : المثلي ليس ممرضا

نفى الممرضون و تقنيي الصحة ما جاء على لسان بعض المواقع الالكتونية و الصفحات من معلومات مغلوطة و عارية من الصحة و التي تخص المثلي الاربعيني الذي اعتقل البارحة لتسببه في حادثة سير، بكونه ممرضا بأحد المستشفيات، و يؤكدون ان هذا الرجل هو موظف استقبال بأحد المصحات الخاصة بمراكش و ليس له اي صلة بالممرضين لا من قريب و لا من بعيد... كما استنكروا هذا الاستهداف لغير مفهوم لفئة الممرضين رغم الخدمات الجليلة التي يقدمونها لعموم المواطنين.
77 - الطاطاوي الأربعاء 02 يناير 2019 - 09:18
ال بوشيخي.
انا أعلم أن هده الضاهرة موجودة في المغرب منذ استطعت السفر إلى فاس الدار البيضاء في الثمانينيات. بل وموحودة منذ وجد الإنسان على الارض.
شخصيا تطالب برفع دعوى قضائية على رجال الأمن الذين عرضوا حياة شخص للخطر باشهاره وبتصويره.
يجب متابعة الشرطة بجرم التشهير بشخص.
رغم ان ما قام به عمل مقزز الا أنه حر في شأنه. ولكن عقابه فقط على حادثة السير.

فكل شخص مهما كان له نواقص ويجب احترامه.

اما من يطلق الشتائم لمن يخالفه الرأي فلا يختلف عن من اقترف جريمة شمهروش.
78 - ريفي الأربعاء 02 يناير 2019 - 09:23
دابا غتسمع المخنثين او الشواذ غايقولو حرية شخصية
هذا راه بنادم كيمسخ راسو براسو او "الخروج عن الطبيعة"
كم من حاثة سير تلزمنا لفضح المستور؟
79 - mer الأربعاء 02 يناير 2019 - 09:42
دعوا الخلق للخالق، واطلبوا السلامة لكم ولذريتكم، واتركوا الناس على حالهم
اصلح راسك واديها في راسك .. وخلي علك عباد الله لحالهم
80 - ثريا الأربعاء 02 يناير 2019 - 09:44
السلام عليكم و رحمة الله،
يجب معاقبة كل ما ساهم في نشر هذا الفيديو، خصوصا رجال الأمن اللذين تلذذوا بتشهيره، كانوا على الأقل يغطوا وجهه، فلا ذنب لعائلته. حسبي الله و نعم الوكيل
81 - عمر 51 الأربعاء 02 يناير 2019 - 09:44
فعل التشبه من ....ومن... ملعون والملعون خارج من رحمة الله ..
82 - مواطن الأربعاء 02 يناير 2019 - 09:54
هل يتقبل العقل حرية شخصة بهده الطريقة الغريبة وسط الناس
83 - Driss الأربعاء 02 يناير 2019 - 10:06
La loi Marocaine puni l'homosexualité publique. il ne faut pas qu'il y ai une derogation... un trans pareil qui se balade en publique devera se faire emprisonner... c'est simple... il faut arreter de manipuler l'avis publique pas de pitier avec cette marque. ca la normalisation de ce genre de chose fera qu'un jour votre fils fera pareil et franchement il n y a pas de quoi en etre fier. si non il faut liberer la zoophilie la necrophilie, la pedophilie, vue qu'au fond ils sont tous pareil ... des malades.. bannie par la religion musulmane.
84 - Maroc الأربعاء 02 يناير 2019 - 10:16
راه حصل غير بالصدفة

فضح بسبب هذه الحادثة


شحال من رجل / مرأة لم يحصل و يفضح سره


مابقاتش التيقة أحمادي في النساء
ربما يكونوا رجال بلباس إمرأة
نريد الدليل ؟؟؟

مند قرون و مراكش فيها رجال بلباس نساء يرقصون
أمام الجميع .


ربما هذا الشخص يشتغل كرقاص يرقص في الحفلات بلباس إمرأة

وهذه العادة مو جودة في مراكش .


رجل يتقن الرقص بلباس إمرأة
ومراكش معروفة بهذه الضاهرة .


الملايين بحالوا في وطننا العزيز غير باقين ماحصلوا ….
فيهم أصحاب شواهذ عليا و مناصب عليا ……… الله يحفضنا
85 - معلق الأربعاء 02 يناير 2019 - 10:24
تسبب في حادثة وترجل من سيارته على تلك الهيئة لقد فضحه الله ياناس
86 - البيضاوي الأربعاء 02 يناير 2019 - 10:31
الى الدواعش أنواع.........
رجل يتخفى في زي النساء دينيا حرام . ... ولكن لماذا يتخفى في زين الناس؟ لأنه يشكل خطر على الجميع ... قد يستعمل هذا التشبه بالنساء او التخفي لخداع الناس . او القيام بأعمال إرهابية. او الدخول لأماكن خاصة بالنساء بدون علمهن وغيرها من المخاطر التي قد لا يحمد عقباها. على الشرطة البحث معه والتحقيق في الأمر.
87 - الترانجندر الأربعاء 02 يناير 2019 - 10:48
أتركوا الخلق للخالق هو ليس مجرما ولم يعتدى على أحد فلما تحاسبونه هو خلقه الله هكذا وليس متشبها بالنساء هو لم يختار ان يكون هكذا هذا صنف يسمى
(الترانجندر) وهو ميول جنسى مخالف وهو إمرأة فى جسد ذكر هذا الصنف موجود لكنه نادر جدا ... أمة إقرأ لا تقرأ للأسف الشديد ... علينا ان نبحث عن الأسباب والمسببات بدلا من أن نكيل التهم هكذا جزافا ...
88 - راي الأربعاء 02 يناير 2019 - 10:48
ظاهرة المخنتين موجودة من زمان وفي عهد الرسول هنا أحاديث عدة تناولت هدا الموضوع فيجب سترهم وعدم ترويج فيدهاتهم حتا لا تسير الحالات الغريبة عادة
89 - محمد الأربعاء 02 يناير 2019 - 10:57
المغاربة يقولون الله يستر فإدا فضحه الله في دالك المكان فلا داعي لتصويره فالاخبار تصل بي الكتابة
90 - zena الأربعاء 02 يناير 2019 - 11:02
لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم اتقوا الله في انفسكم يا ناس و اطلبوا السلامة يا بني ادم فنحن اصبحنا نعيش في زمن لا يرحم دعوا الخلق للخالق فاليوم عليه و يوم اخر عليك هاذ حال الدنيا "استروا من في الارض يستركم من في السماء"
91 - محمد أحمد المختار الأربعاء 02 يناير 2019 - 11:11
كيف لا يعاقب من تشبه من الرجال بالنساء ومن تشبهت من النساء بالرجال(انتحال الصفة) هذا كان مسكوتا عنه في المشاهد التمثيليةاو على خشبة المسرح أو في الهواء الطلق اوعند الفرق الفولكلورية وخاصة في العالم الاسلامي (في زمن كان فيه من المستحيلات أن تجد امرأة لتقوم بدورما )اما اليوم وقد أصبحت النساءتزاحم الرجال بل تتفوقن عليهم في كثير من المجالات لماذا يحب بعض الرجال أن ينضموا إلى فريق النساء.......--¡
92 - كريم مبشور الأربعاء 02 يناير 2019 - 11:14
وكأن بلادنا لا تنجب إلا الفضائح فضيحة تلو الآخرى هذا أمر أصبح غير مقبول يجب وضع حد لهذا التشهير بكل حدث عابر نحن كمتلقين نود لو تعرض علينا أخبار تهم الجانب الثقافي و العلمي أعطونا الوجه الحسن للمغرب كي نحس بأننا نعيش في مجتمع حضاري وليس في مجتمع همجي
93 - HHHHHHHHHH الأربعاء 02 يناير 2019 - 11:44
مند قرون و مراكش فيها رجال بلباس نساء يرقصون
أمام الجميع .
94 - بعد قرئة التعليقات خلاصة القول الأربعاء 02 يناير 2019 - 11:56
قال رسول الله ص كل امتي معافي إلا المجاهرون وإن من المجاهرين أن يعمل الرجل بالليل عملا ثم يصبح وقد سترة الله عليه فيقول يافلان عملت البارحة كدا وكدا وقد بات يستره ربه ويصبح يكشف ستر الله عنه..خلاصة القول فهدا المخنت لم يتظاهر بتخنته ووقع في موقف حرج فيجب ستره
95 - الفقيه اللبيب الأربعاء 02 يناير 2019 - 12:05
لعن الله المتشبهين من الرجال بالنساء...
والمتشبهات من النساء بالرجال.......
والمسؤولين هم من وافقوا على ذلك.
96 - massi الأربعاء 02 يناير 2019 - 13:01
رقم2 الدي يتكلم عن الإسلام لا بدي لك ان تدرس تاريخ و سيرة نبيك و قصته مع زيد ابن حارثة و لمادا كان ينام في نفس الفراش معه
97 - brahim الأربعاء 02 يناير 2019 - 13:03
المجتمع المغربي فقد منظومة اخلاقية رائعة . من لم يستحي فل يفعل مايشاء
98 - Laila الأربعاء 02 يناير 2019 - 13:34
وغير سترة ما ستر الله , مراكش راها مطليا ببحال هاذ النماذج ,خيبة كاع للتعاويد.
99 - تعليق الأربعاء 02 يناير 2019 - 13:50
الإسلام حاصر كل الظواهر الشادة في المهد حتا لاتشيع الفاحشة ويصبح الخبث والمنكر والقدرة أمر عادي كما قال قوم لوط اخرجوا ال لوط من قرتكم إنهم أناس يتطهرون . فنحن نستنكر ظاهرة المخنتين وامثالهم اشد استنكار ونعلنهم ونأمر بالستر فضائحهم والصلاة والسلام على رسول الله
100 - حسن مراكش الأربعاء 02 يناير 2019 - 13:50
عجبي يشوهون الإنسان المسالم .اين هي حرية حقوق الإنسان التي وقعنا عليها الم يقرأ المغرب في ميثاق الحرية احترام المثلية الجنسية ولمن لايعرف انها مرض وليس انحراف كما تعتقدون فليقرا عليها في كتب العلم .نحن نخفي ملامح الدواعش والتكفيريين والمشرملين ونشوه انساء لايؤدي بعوضة فقط يؤدي حياته وجسمه اثقوا الله في عباده فحتى عهد الرسول لم يخلى من الغلمان والشواد.والرسول عليه افضل الصلوات وصانا بالستر
101 - محمد الأربعاء 02 يناير 2019 - 14:07
لا أحد يدري ما الدافع لهدا ربما ربما ينصب على الدين في قلوبهم مرض فيدهب بهم حيث شاء ويسلب ما لديهم من أموال . وقد يكون له شركاء في هده العملية . والله أعلم .
102 - Hajar الأربعاء 02 يناير 2019 - 14:54
هذا الشخص من مدينة آسفي، عرفناه مند الوهلة الأولى من لكْنة كلامه ومن ترقيم سيارته، اصطدامه مع دراجة نارية جعل أمره يفتضح،
بصراحة مراكش أصبحت قِبلة لمجموعة من الشواد والباغيات والمجرمين الذين يقصدونها من المدن الأخرى خاصة في العطل و المناسبات، من أجل الإسترزاق بطرق لا أخلاقية ..
وما يحير العقل هو أنه حتى القطارات التي وفدت إلى مراكش في ليلة رأس السنة، نجد أغلب ركابها من الفتيات والنساء بملابس فاضحة ، كيف تسمح لهن عائلاتهن بالسفر هكذا لقضاء ليلة ماجنة بمراكش؟!!!
نلتمس من المسؤولين وضع حد لمثل هؤلاء بتكثيف المراقبة داخل وخارج المدينة، لأن هذا يشكل خطرا على أمن وسلامة المدينة..
103 - ماروكان الأربعاء 02 يناير 2019 - 15:48
فضائحكم و كوارثكم وصلت للعالمية و بالجملة...............
104 - محمد الأربعاء 02 يناير 2019 - 16:54
رقم قیاسي للتعالیق هناک اکتر من دلالات هل هو النفاق الاجتماعي ام حریة ام مادا ؟؟؟:
105 - عالي الأربعاء 02 يناير 2019 - 18:14
فضح المنكر واجب حتى نستطيع نحن كمواطنين أن نحد من وطأته هؤلاء يبررون أفعالهم المشينة بكونها حرية شخصية كيف يعقل أن نسمح بذكر يضع مساحيق ويتشبه في ملبسه بالنساء وليس أي نساء بل المتبرجات منهم وفي يوم هو رأس السنة الميلادية هؤلاء المخنثون هم واقع أصبح يفرض نفسه في كل المجتمعات وهم موجودون بوجود الانسان منذ بدء الخليقة لكن الغريب هو خروجهم للعلن وقبول بعض الجهات بذلك بمبرر حقوق الشخص والحريات الفردية
ما نستطيع ان تفعله نحن كمواطنين هو أن نحاول تغيير هذا المنكر بألسنتنا وبقلوبنا أما غيّر ذلك فالدولة تتحمله أما الله وأمام الشعب
106 - Sen fen الأربعاء 02 يناير 2019 - 19:05
"من كان بلا خطيئة, فليلقمها بحجر" جملة قالها المسيح عليه السلام تلخص كل شيء.
107 - الشريف الامغاري الادريسي الأربعاء 02 يناير 2019 - 19:23
باسم الله و الصلاة على رسول الله. ان من الطبيعي ان نستنكر مثل هذه الأفعال المخالفة للشرع و التي فيها نشر للفاحشة في مجتمعنا المسلم. نعم الستر واجب، لكن مثل هذا الشخص قام بهذا الامر المنكر المحرم شرعا ( التشبه بالنساء) في الملأ و اشتهر أمره ، اذن من الطبيعي ان نقول " اللهم ان هذا منكر" و نقول " الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاه به و فضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا". مع هذا، نشر مثل هذه الاخبار، يعطي صورة سيئة على المجتمع المغربي؛ لدى نرجو من هسبرس ان تكف عن نشر الفضائح. و نتمنى ان يكف عن نشر أمثال هذه الفضائح في شبكات التواصل الاجتماعي. لقد أصبحت سمعتنا كمغاربة في الحضيض ، و الله المستعان.
و اخيرا ، اسأل الله الهداية لنا جميعا و ان يحفظ امتنا من كل سوء
108 - brahim2 الأربعاء 02 يناير 2019 - 20:47
هل هو مراكشي؟ فمراكش معروفة بوجود مغاربة من ديانات اخرى كاليهودية فلا استغرب من هذه السلوكيات الشادة.. نفس الشيئ يمكن ان يقع في مدن كالدارالبيضاء الصويرة الريف مكناس فاس وجدة وزان اسفي.. هذه هي اخطر المدن المغربية.. تجدر الاشارة الى ان كل الفضائح الاخلاقية والكوارث والفساد ابطاله مغاربة من تلك الديانة.. مثلا قضية حامي الدين وبوعشرين وضحاياه مثل الهواري وبرناني وقضية المحامون امثال زيان شارية قضية اصحاب اللايف وفيديو السكيرج وحتى قضية حكومة بنكيران واخنوش الوفا عيوش.. ابحثوا عن ديانتهم وستتفاجؤون
109 - Raiawi الأربعاء 02 يناير 2019 - 21:35
المثلي إنسان ضعيف . اللهم ارحم ضعفنا .لقد تاترت لحاله . لمادا لا نتحامل إلا على ضعفاءنا؟ الصفح عند المقدرة من صميم ديننا الحنيف . اللهم اشف
ه ورده الى سواء السبيل . ارحموا من في الارض يرحمكم خالقها...
110 - youssef الأربعاء 02 يناير 2019 - 22:31
مافهمتش مالكم يدبر راسوا شوفوا العري و الحريات الفردية للنساء حتى تجد القبلات بين الشباب و الشابات في جميع المرافق العمومية راه فساد فساد وانحلال يلبس لي عجبوا غير مايضرش الاخرين
111 - agadir الخميس 03 يناير 2019 - 06:48
الشواد الجنسيين أو المثليين يقومون بإستفزاز المجتمع عندما يقومون بأفعالهم غير أخلاقية فلابد من قانون يمنعهم من هذه الأفعال لأننا في دولة مسلمة (هناك فراغ قانوني)
112 - ابو ياسر الخميس 03 يناير 2019 - 12:41
عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لعن الله المتشبهين من الرجال بالنساء، والمتشبهات من النساء بالرجال" رواه البخاري.
المجموع: 112 | عرض: 1 - 112

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.