24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1306:4613:3117:0720:0821:28
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. تنسيقية اللغة العربية تصف "فرنسة التعليم" بالخطوة التراجعية للوراء (5.00)

  2. قيادات في "البام" تستنكر "الحسابات الانتهازية الضيقة" داخل الحزب (5.00)

  3. السعودية تستقبل ضيوف خادم الحرمين الشريفين‎ (4.50)

  4. عائلات معتقلي الريف تتمسك بالوطنية وتنفي عنهم تهمة الانفصال (4.50)

  5. ختم المنتدى العالمي للتصوف (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عين على الفايسبوك | ماء العينين: بريئة مِن ارتداء "البيكيني" .. وسأقاضي مَن يمس سمعتي‎

ماء العينين: بريئة مِن ارتداء "البيكيني" .. وسأقاضي مَن يمس سمعتي‎

ماء العينين: بريئة مِن ارتداء "البيكيني" .. وسأقاضي مَن يمس سمعتي‎

تفاعلا مع انتشار صور لآمنة ماء العينين، النائبة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، والتي تظهرها دون غطاء رأس وسط أحد شوارع كليشي بالمقاطعة 18 بباريس، قالت الناشطة السياسية المعنية إن تلك الصور مفبركة ولا تعرف مصدرها، موردة أنها "في انتظار إخراج الصور بالبيكيني في الشواطئ والفنادق الفخمة من الأموال العامة كما زعموا".

وأوردت النائبة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، في تدوينة نشرتها اليوم على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أود أن أشير إلى أن الصور المتداولة ليست بالجديدة وقد سبق إرسالها إلى بعض وزراء الحزب وبعض أعضاء الأمانة العامة الذين أطلعوني عليها قبل بضعة أشهر".

وأعلنت ماء العينين اللجوء إلى القضاء، وقالت: "إن كنت قد فضّلت عدم الاندحار إلى مستوى النفي والتبرير؛ لأن لا أحد يملك حق محاسبتي خارج مسؤولياتي العامة وما تفرضه من رقابة شعبية، فإنني كنت أتعامل بمنطق "لا يمكنك عض كل كلب يعضك"، فإنني أعلن لجوئي إلى مقاضاة كل من يمس بسمعتي ويشهر بي ويسيء إلى عائلتي، من خلال حرب منظمة لم تبدأ اليوم فقط".

وأضافت: "قد كلفت أصدقاء محامين بمتابعة كل من تسول له نفسه تداول أخبار أو صور غرضها التشهير والإساءة بوسائل قذرة ومنحطة تهدف إلى الاغتيال المعنوي وإلى "الترياب السياسي" من خلال سلسلة مقالات، وعلى لسان أشخاص لم ألتقهم يوما، يجمعهم جميعا "حرب وطنية ضد امرأة سياسية".. وإذا كان الغرض هو التركيع والتأديب والعقاب فإنني لن أخضع لذلك، وسأفوض أمري لله أولا ثم للقضاء ثانيا".

وشددت النائبة بالغرفة الأولى من البرلمان المغربي على أنها لم تسافر يوما في عطلة إلى أي مكان على حساب دافعي الضرائب، ولا قصرت يوما في الالتزام بالحضور والترافع في كل المهام الرسمية التي مثلت فيها المغرب.

وزادت المتحدثة: "لم يسبق لي أن نزلت في فنادق فخمة، ولا لبست مايوهات ولا بيكنيات.. وأتأسف أننا وصلنا إلى كل هذا الحضيض، حيث لم يعد أحد يشعر بالحماية في هذا البلد بسبب مثل هذه الأساليب التي كنا نتصور أننا قطعنا معها".

وقد سبق للمحامي لحبيب حاجي، عضو هيئة دفاع الطالب آيت الجيد محمد بنعيسى، أن نشر تدوينة "فيسبوكية" أثارت الكثير من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب، وقال فيها إن "القيادية الإسلامية آمنة ماء العينين عندما تكون خارج المغرب تتخلص من حجابها، وتذهب إلى البحر بالبيكيني".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (112)

1 - brahim الخميس 03 يناير 2019 - 15:10
واينا أتتنا ذالك الصور. ..... هذ كذبة باين
2 - N.H الخميس 03 يناير 2019 - 15:10
جميع أعضاء حزب اللا عدالة و لا تنمية في الهوى سوى دخلتو الشعب بمنطق الدين...و كدبتو عليه و استغنيتو بأموال الفقراء...لكن أيامكم أصبحت معدودة و غدا أمام الله يكون الحساب و العقاب
3 - مع الأسف الخميس 03 يناير 2019 - 15:14
الغرض من هدا الهاء الشعب بأشياء تافهة ليترك القضايا المصيرية التي تهمه، المهم يجب عدم الافتراء على الناس يجب التأكد أولا من المعلومة. انشري هسبريس جزاك الله خيرا.
4 - فضولي الخميس 03 يناير 2019 - 15:15
لكل مهام لباسها الخاص ..السياسة لها لباس ..و الدين له لباس ...و الاستجمام له لباس خاص به ..." فين ما حطتي راسك تلقاه ..علاش علينا هاد الضجة الكبيرة ..خليها تفطح " الى اعطاك العاطي لا تحرث لا تواطي "الفلوس جابها الله لما لا شوية ديال التفطاح ...و الظهر اللى طلعو عليه دايما يبقى ظهر و منحني لمن اراد ان يقفز الى العلالي ..و الشعب دايما يبقى ظهرو منحني له الله سبحانه ..حسبنا الله و نعم الوكيل ..
5 - طائر الفينيق الخميس 03 يناير 2019 - 15:17
رغم أنني ضد التطرق للحياة الشخصية للناس، الا أن الناس بداو كيعرفو ااحقيقة ديال حزب العدالة و التنمية وانهم كيستغلو الدين من أجل الوصول الى الكراسي، هاد ماء العينين اللي جامعة شحال من منصب كتخلص عليهم من المال العام مايفوق 8 مليون في ااشهر.. وقتلتتنا بالنفاق..
6 - محمد بن عبدالسلام الخميس 03 يناير 2019 - 15:19
عندك الحق تدعيهم....ستر العورة له قانون في كل بلد,, لاعلاقة للدين باللباس,,,ماذا كان ادم و زوجه يرتديان في "الجنة " ؟؟؟
7 - rodeo الخميس 03 يناير 2019 - 15:20
لا يهمني إن كنت بالبيكيني أو عارية حتى ! المهم هو ماذا قدمت للمواطن أنت و حزبك المشؤوم الذي أتى المغاربة كالكارثة الكل متدمر الكل متشائم و انتم ترددون العام زين
8 - المهم الخميس 03 يناير 2019 - 15:21
كل الأحزاب و النقابات و الجمعيات تستغل هذا الشعب الصبور المتسامح ينتظر يوما ينجلي فيه الخيانة و اللامسوولية و اكل أموال الشعب بالباطل و على ما يبدو ان حزب العدالة اكثر الأحزاب فساد و استغلال و كسل و خمول و كذب و تحايل باسم الدين
9 - ولد حميدو الخميس 03 يناير 2019 - 15:22
ليس من حق أي أحد أن يشهر بالآخر فهل سيقبل حاجي بأن يشير احد لزوجته و لو بالخير
احترم تحترم
10 - متابع الخميس 03 يناير 2019 - 15:23
اتذكر عند محاكمة بوعشرين الصحافي الذي كان يمارس الجنس مع مستخدماته في مكتبه قال محاموه لا يوجد فيديوهات وعندما اخرجوا لهم الفديوهات قالوا انها مزورة وعندما اثبتت لجنة الخبرة انها اصلية وليست مزورة قالوا لم تثبت لنا اللجنة انه هو ولما اعترفت الضحايا انهن هن الاتي في الفديوهات قاولو انهن لسن في حالة هشاشة وانهن تملكن منزلا وان العلاقات تمت برضى الطرفين.....اظن ان نفس المسلسل سيتكرر مع هاذه السيدة.
11 - Abdelghani benrahmoune الخميس 03 يناير 2019 - 15:25
حزب العدالة والتنمية لم يكن يوما عادلا والحجاب أو البيكيني شغلك هاداك المهم الشعب عاق بيكم
12 - حسن مالحة الخميس 03 يناير 2019 - 15:27
لايهمنا أن ترتدي ملابس مستورة ولا مفطوحة نحن يهمنا خدمة البلاد أما لباس ليجعلها تمشي عريانة لايخصنا نحن نريد النزاهة والجهد والعمل لصالح الشعب وباركة من هاد لكلام خاوي حنا بخينا شنو درتو مشي شنو لبسات
13 - Fatimatou الخميس 03 يناير 2019 - 15:28
لماذا الإساءة إلى الأشخاص والمس في كرامتهم عرضهم وحياتهم الخاصة متل هذه الصور لا تغني ولا تفيد لماذا اصبح البعض ينشر التفاهات والكذب عوض ان يقدم ما يفيد للوطن وللشباب حتى نسير بوطننا إلى الامام اين هي الانتقادات الهدافة
14 - قولة حق الخميس 03 يناير 2019 - 15:29
انه العبث بكل تجلياته لو استعملت هذه الطاقة في البحث عن المشاكل التي تعاني منها البلاد بدل الخوض في أعراض الناس بدون موجب شرع لا يهمنا لباس السياسين سواء كانو اسلاميين او غيرهم المهم نحاسبهم على مردودهم في الوزارات التى يشرفون عليها فقط لا غير
15 - ساخط الخميس 03 يناير 2019 - 15:30
على ربي دير غير خدمتها وتنفع هاد البلاد.الله يجعلها متخرج كاع عريانة.اما اللباس عمرو مكان معيار للثقة.
16 - مواطن الخميس 03 يناير 2019 - 15:31
وماقولها في 8 مليون التي تتقاداها في الشهر من المناصب السياسية التي تشغلها !!.
8 مليون يعني 8 مناصب في الوظيفة العمومية السلم 11-و عشر سنوات اقدمية و هي تتقاداها لوحدها عن طريق مناصب سياسية انتخبها الشعب لشغلها .شعب المداويخ .
انا عطيني غير 60ّّلفمليون لشهرا ونخدم فيها مزيان راني معطل و عمري 35 عام و عيت نجوز مباريات و مجابش الله .
17 - وجدي الخميس 03 يناير 2019 - 15:33
اكبر لباس بيكني هو الذي البسه حزب البواجدة للشعب منذ توليه السلطة في كل يوم يخلع له جزء من لباسه بدءا من لباس التقاعد ولباس المقاصة ولباس الحوار الاجتماعي ولباس التعاقد ولباس المازوت وما اخاف منه في قادم الايام ان يسبح الشعب دون ملابس حتى البيكني ينزع عنه اكثر من ذلك باي حق تتقاضون اجورا خيالية وبين عشية وضحاها اصبحتم مع اصحاب البيكيني باسم الدين انتهى الكلام
18 - immad الخميس 03 يناير 2019 - 15:34
لاعليك يا أختاه لاتقلقي ،عموما بالرغم من كل ما وقع اظن ان هناك البيكيني الحلال.
19 - محمد الخميس 03 يناير 2019 - 15:37
مثلك مثل بناة الشعب انت حرة ولكن يهمنا ليس انت معنية بالامر ولكن حزبك يدعي بالاسلام والموعضة وينتقد العاريات الله يتوب عليهم . والسبب هو الفقر والحرمان اهتموا بالشعب ارجعوا الى الشعب . الشعب كم من مرة قال اعيباد الله شوفو من حلنا وفي الاخير اقتطعتم ارزاق العباد ولم تفكروا بان اربع اقتطاعات هدمتم الاسر دعوى بكم الله . الله يخد الحق . ايام الحملة انتخابية صرحتم بانكم ستقتطعون اربع مرات من اجرة الموظفين وتطبق عليم نظام التقاعد وتغض النظر عن البرلمانيين . افكركم بانكم كنتم ضدد القطار فائق السرعة ولولا جلالة الملك لكان هدا الحلم تبخر والشعب كله يدعو لجلالة الملك على هدا المشروع الضخم وستفاد منه الشعب المغربي قاطبة بدون الاستثناء كان ناجحا مليون مرة . يا الحزب مادا قدمتم للمغاربة . نطلب رسميا ان يحكم جلالة الملك حكما مطلقا ويعيين وزاراء دوو الخبرة اما الفقهاء في الدين ان يدهبوا الى مساجد من اجل توعية الناس .
20 - ملاحض الخميس 03 يناير 2019 - 15:39
وقد كلفت أصدقائي المحامين ؟؟؟؟؟؟ المعارف زعما ولا بدا ولا ؟؟؟والقاضي زعما متكونيش عارفاه ههه .على أي عيشي حياتك كما بغيتي انت حرة
21 - متابع الخميس 03 يناير 2019 - 15:39
أم يحسدون الناس على ما ءاتاهم الله من فضله
22 - Mohamed الخميس 03 يناير 2019 - 15:40
جاتها همزا كتخلص 8 لمليون على ضهر المداويخ
23 - تيزنيتي الخميس 03 يناير 2019 - 15:40
خدلتم الشعب لدلك يجازيكم عن كل صغيرة وكبيرة العدالة والتنمية شعارات ووعود .ومادا عن كم تتقاضين شهريا ووووو وهل تلك ضرائب الشعب تعويضات من كل الانواع والشعب يموت من شدة الفقر والجوع والبرد نتمنى ان تخرجي بتوضيح كما فعلت في الصور المفبركة ونتمنى ان لا يكون الجواب مفبركا
24 - القضاء الخميس 03 يناير 2019 - 15:41
بغض النظر عن الانتماء السياسي للسيدة ماء العينين...شخصيا هذا ماكنت انتظره : اللجوء للقضاء.
باعتبار أنه : من منا يرضى أن يقوم هذا "المحامي " بالتشهير في حق زوجته أو أخته أو إحدى من أقاربه العائلية.
إذن اللجوء للقضاء هو الفصل.
25 - علال الخميس 03 يناير 2019 - 15:50
المشكل ليس في ارتدائها البكيني أو حتى خلعه، بل المشكل في عدم قدرتنا على تدبير الإختلاف، وهذا يتطلب ثورة في المناهج التربوية من خلال تشجيع الفكر النقدي لدى الناشئة ، بدل حْفْظْ و عْرْض و النتيجة عدم التعود على تقبل الإختلاف مع الأخر بل قد يصل الأمر إلى العنف الجسدي كما هو الحال بالعديد من الجامعات المغربية
26 - يتبع الخميس 03 يناير 2019 - 15:51
نفاق عالي الجودة بالامس تم القبط على ذلك الرجل المرتدي للملابس النساء فتظامن معه كثير من الناس بدعوة حرية اللبس والجسم وعندما تجرأ شخص وتعدى حرمة امرأة لم تتقدم جمعيات النسائية للدفاع عن السيدة ماء العينين ولا المعنيون بحقوق النساء هذا نفاق مزدوج وتشفي في الاخت لكن في علم الجميع ان العداء استشرى بين مكونات المجتمع والامر ان هناك جهات تغذي وتزيد من حدته وليعلم هذه المرة أن( الجاية) أي الهلاك سيصيب الجميع ودون استثناء.
27 - الحقيقة الخميس 03 يناير 2019 - 15:51
اللهم ان هذا منكر السيبة كثرات ماذا يريدون من هذه السيدة المحترمة اتقوا الله في أنفسكم سيأتي عليكم يوم تفضح فيه بناتكم والله يمهل ولا يهمل
28 - تنغيري الخميس 03 يناير 2019 - 15:54
نعم اتفق معك في نقطة واحدة وهي اننا لا نشعر بالحماية في بلدنا،ولكن هل تعرفين انكم الحزب الاول المسؤول عما آلت إليه احوال المواطنين والأزمات التي نعيشها هي مجملا بسببكم،بسبب شرهكم للمال العام،بسبب عدم مبالاتكم بالمالص التي تخص الوطن والمواطنين،فلا داعي لأحد ليشهر بكم فأنتم صرتم معروفين لدى الجميع وسمعتكم سبقتكم.
29 - يزيد الخميس 03 يناير 2019 - 15:55
شخصيا اعتبر ان السيدة امنة ماء العينين من الشخصيات الوازنة داخل حزب العدالة والتنمية والمحسوبة على جناح السقور انسانة مثقفة وصاحبة مبدأ
30 - متتبع مغربي حر الخميس 03 يناير 2019 - 15:58
اولا لا يجب التدخل في الحياة الشخصية للاخرين خاصة الدينية منها لان الله هو الذي ينهانا ويامرنا عن فعل الاشياء ويحاسبنا عليها وليس الاشخاص ثانيا يجب مقاضاة هذا الرجل المحامي الذي شوه واحط من كرامة هذه السيدة البرلمانية والنابغة عن حزب العدالة بصور حقيقية او مفبركة لانه ليس من شانه خاصة وانه رجل قانون ويعرف عقوبة الضرب في اعراض الناس إإإ ثالثا فحقده وكراهيته لاعضاء حزب العدالة وللحزب هي التي دفعته لتشويه صورة الحزب واحدى اعضائه ولما فشل في قضية حامي الدين في مقتل ايت الجيد ولما واجهوه اعضاء الحزب المذكور بالكم الهائل في اول جلسة لحامي الدين اراد الانتقام والتشويه ولو بالكذب والبهتان اهكذا هي اخلاق ومبادئ المحامات اذا كانت هكذا فسحقا لهذه الوظيفة رابعا يجب ان نحاسب اي مسؤول في اعماله ومنجزاته اوفشله اثناء تحمله لتلك الوظيفة وفي زمنها لا النبش في ماضيه او اسرته وعائلته لاننا نريد مجتمع راقي وواعي لا انتقامي وحقور على الاخر خاصة النساء منه .انشري ياهسبريس بدون تحيز .
31 - ولد حميدو الخميس 03 يناير 2019 - 15:59
الانتقاد يجب أن يكون في العمل السياسي اما التبرهيش فيكون عند الأطفال
32 - سراحة الخميس 03 يناير 2019 - 16:04
حقيقة أتساءل ما الذي جعلك تلبسين ثلك الثياب التي تخفي عن المغاربة كل هذا الجمال ؟ ألهذه الدرجة تستكثرون على المغاربة حتى رِؤية جمال بنات وطنهم ؟
33 - بنكبور الخميس 03 يناير 2019 - 16:05
كلمة حق و لو أنه عندي تحفظ في توجه حزب العدالة و التنمية :
أختي الكريمة خير الخلق عليه أفضل الصلاة و السلام و لم يسلم من كلام الجهلة
لا عليك أختي تصرفتي بحكمة تجاه هذا الإفتراء و الله يهديهم أو الله ينتقم منهم
34 - abdelkrim الخميس 03 يناير 2019 - 16:07
إن اتهام الأبرياء بالتهم الباطلة، والأخذ بالظن والتخمين، ورمي المؤمنين بما لم يعملوا، وبهتانهم بما لم يفعلوا، عاقبته وخيمة، وآثاره أليمة في الدنيا والآخرة، لقد صار الحسد، والعداوات الشخصية، من الأمور المستشرية التي تبعث على هذه الافتراءات،فيدفعون بالجهال لترديد وتظخيم الأمور .لقد رأيننا أمورا كتيرا في بلدنا العزيز تندر بكارتة عظيمة لقد أصبح الظلم متفيا في مجتمعنا كل له ألته لتقطيع أخيه منهم من يستعمل الأعلام ومنهم يستعمل القضاء ومنهم من يستعمل الشرطة ومنهم من يستعمل المنشار أو السيف بمعنى قانون الغاب .أتركونا من تتبع العورات والأكاديب التي لا تنفع المجتمع وأوقفوا كل كلب ينهش أجساد الناس وعروا عن الأسباب ومن وراء كل كلب حتى نقطع مع هده الأفعال ولنتفرغ لبناء مجتمع سليم و مسؤول متعلم قال تعالى: إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكَذِبَ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِ اللّهِ وَأُوْلئِكَ هُمُ الْكَاذِبُونَسورة النحل 105. وقال عليه الصلاة والسلام:(ولا يزال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذاباً).
35 - المحقق كونان الخميس 03 يناير 2019 - 16:08
غريب امر هؤلاء كل التعليقات تنم عن قلة المعرفة الصراحة هادي واخا تلبس البيكيني ما يجيش معاها البيكيني كيبغي الزين ولطاي كلشي كاين كما گال الستاتي
36 - mounir الخميس 03 يناير 2019 - 16:10
Evidament on attaque un partis pour l eleminer, je voterais PGD sur vos oyeux.
37 - بوجادي الخميس 03 يناير 2019 - 16:10
الحزب وفي أنفاسه الأخيرة يحاول ترميم ما هدمته السياسة الفاشلة لتجار المقدس الديني أصحاب المغالطة و النفاق، الذين شعروا بيقظة الشعب الذي لم يعد يثق بهم ولا بحزبهم، لهذا فهم يتظاهرون بالمظلومية والتباكي لتغطية ضعفهم ولمحاولة ضغضغة مشاعر الأتباع الذين هم بدورهم وأنا منهم فقنا من سباتنا العميق ومن مكرهم خلال السنوات العجاف التي ضيعناها معهم دون أية فائدة أو مصداقية تذكر... حسبنا الله ونعم الوكيل...
38 - البلا البلا الخميس 03 يناير 2019 - 16:11
هل لكم من دليل أيها المحامي أن هذه السيدة تبحرت بالبيكيني أو غير البلا البلا و ها هي تبحرت بالبيكيني كاع أنت شغلك كل واحد يديها في سوق راسو وكل واحد يعرف دينو بوحدو
39 - Bop35 الخميس 03 يناير 2019 - 16:16
اذا كان ما تقوله الاستاذة ماءالعنين صحيح بان لا علاقة لها بما قيل وكتب فيجب معاقبة معاقبة قاسية لكل من روج هاذه الاكاذيب او (فكنيوز) وعلى راسهم "المحامي" حاجي …..
40 - الحجة الخميس 03 يناير 2019 - 16:22
لإسكات هذه الضجة ، فما عليها إلا أن تتجرد من ملابسها ،
و ذلك لمقارنة شكل جسدها وبيكينها مع الصورة ،
لتطمئن الرأي العام .
ـ و هناك مختصون في لعبة الأخطاء السبعة ، يوضحوا لنا
مدى صدقية تلك الصور.
41 - الشهبندر الخميس 03 يناير 2019 - 16:22
سقطتم سقوطا مدويا
استغلال الدين للوصول للسلطة
42 - oujdi الخميس 03 يناير 2019 - 16:32
d'après ce que je sais c une femme très instruite et de forte personnalité il ne faut pas la sous-estimer un membre actif au sein du pjd
43 - Ha chem الخميس 03 يناير 2019 - 16:33
تلك حياتك الخاصة ولن تهمنا في شيء ما يهمنا ماذا قدمت لهذا الوطن لا انت ولا من يقوم بالتشهير بك فكلكم سواسي فهمكم وما يشغلكم لا حزبك ولا من يعاديكم هو الحرب والصراع على المواقع لتحقيق أقصى ما يمكن من المصالح والمنافع الشخصية اهتماماتكم تتلخص في صراعات همز ولمز في ما بينكم وبين باقي الاحزاب المقيتة فبدل ان تهتموا بقضايا الشعب وعلى الأقل تناقشون في البرلمان اموره اصبحتم من ذوي العقول الصغيرة التي بدل ان تتحسس القضايا الكبرى للأمة اصبحتم تتحسسون اعضائكم التناسلية ،اصابكم السعار والتكالب على الكراسي والمناصب والمكاسب
44 - نساء: مفخرة للبلاد. الخميس 03 يناير 2019 - 16:36
السيدة حسناء أبو زيد من الاتحاد الاشتراكي و السيدة ماء العينين من العدالة والتنمية ولطيفة الجبابدي عضوة بمجلس حقوق الإنسان...والائحة طويلة......من جملة السيدات المرموقات على الصعيد الوطني...شخصيا تابعتهن في عدة مناظرات....ولقاءات جماهيرية..وأخرى حوارية مع الصحافة الوطنية وغيرها........ومداخلاتهن بقبة البرلمان.......إنهن بحق مفخرة للبلاد.
اللهم كثر من أمثالهن.
45 - حامل للبطاقة المغربية الخميس 03 يناير 2019 - 16:37
تفاهات. العالم المتطور يبحث و يجتهد من اجل النهوض بشعبه و بلاده و نحن لنا وزارة و حكومة جد متخلفة همها الوحيد تدمير المواطن و ملء الحسابات البنكية و التمتع الجنسي بأنواعه و استحمار المغاربة .مستحيل ان نجد اي محامي نزيه لو كان المحامي نزيه لادخل كل زبائنه السجن كذلك الحكومة نعلة الله عليها السرقة و الاستحمار وتدليس الدين اصبحوا اغنياء
46 - كنون الخميس 03 يناير 2019 - 16:42
هذه السيدة محترمة أحب من أحب وكره من كره ومن يريد محاسبتها فليحاسبها على عملها وإن لم يجد أي تقصير فالاعتراف بالفضل لأهل الفضل فضيلة أما مجرد السفر إلى الخارج فليس سبة ولا منقصة وإلا كان سياسيونا كلهم يستحقون المحاكمة .
أما النيل من أعراض الناس فهو سلاح من لا سلاح له حتى لا أقول أكثر وإن كان البادي بالسوء يستحق الرد.
47 - بنكيران الخميس 03 يناير 2019 - 16:42
ـ إن هذه نتائج سلوكات بنكيران .
ـ لم ننس قهقهته ( بدون فبركة) ، وهو يرد على برلمانية،
بكلام ساقط .
ـ كان ذلك في قبة البرلمان ، و نقل على المباشر ، إلى
بيوت المغاربة.
ـ و لم يعلق عليه أيّاً كان ، تلك تربيتهم ، وبذلك فتح الباب
على مصراعيه لمثل هذه السلوكات .
ـ إنها قلة أدب!!!
48 - هشام كولميمة الخميس 03 يناير 2019 - 16:50
لا يهمني إن لبست البيكيني أو كانت عارية حتى...هذه حياتها الخاصة.اما التجارة بالدين فهذا موضوع آخر كلنا نتفق بأنها في عصرنا هذا أدارت لأصحابها أموالا كثيرة و لكن بمنطقي أنا أعتبرها فتاتا أمام الكرامة و الانسانية.
49 - تجار الدين الخميس 03 يناير 2019 - 16:52
درس مهم لنا ... ماشي الدين و التدين هو المهم بل الكفاءة ... و خا تجيب شخص بوذي و لا مسيحي ولا يهودي و لا ملحد يسير الي كان علي قد المسؤولية فهو اولي من تجار الدين ... هاد شي علاش دول العالم الاول كتمنع التفريق علي اساس الدين و عطات للناس حرية المعتقد باش ما يكونوش عندهم منافقين بحال هاد تجار الدين ...
50 - سعيد الخميس 03 يناير 2019 - 16:52
لست مع من يتدخل في الحياة الشخصية والتشهير لكن سبق ل زعيم حزبك أن سخر واستهزا ب إحدى الصحفيات على لباسها و داخل قبة البرلمان الله يلطف بنا
51 - الزمر الخميس 03 يناير 2019 - 17:01
السلام، هذا يسيء إلى المرأة المغربية عامة ، وأتمنى أن السيدة ماء العينين تقاضي هذه الجريدة الإلكترونية أيضا ،
نشر الأكديب التي تسيء إلى المرأة المغربية أو واحدة من أفراد العائلة ، ما علينا تفكرون في جلب المزيد من عدد القراء.
52 - الجنس اللطيف? الخميس 03 يناير 2019 - 17:01
لقد بذءت اشك في رجولة هذا المحامي حاجي في غيرته من امرءة في عوض ان يغار من جنسه الرجولي .لا بد سياتي يوم نسمع فيه ان هذا المحامي يفضل ان يعامل كانه اصبح من الجنس اللطيف
53 - مصطفى الخميس 03 يناير 2019 - 17:05
شكون دها فيك الزميطا نهار العيد لا يهمنا انت ولا غيركي نحن نعرف من يخدم هدا الوطن ونعرف من يخون هذا الوطن ولكن اقولها للاسف كديرو مبغيتو حيث لا محاحسبة لا عقاب كلشي بالمعرفة والمحسوبية والزبونية كولكم كتعاملو بالسحر الاسود واكثر خلاصة القول جابلكم الله المملكة دير فيها مبغيتو ديالي ديالك مشغلك فيا معادنا امام الله.
54 - med الخميس 03 يناير 2019 - 17:09
Pour avoir une crédibilité Mr Hajji;
doit nous dévoiler tous ceux qui "profitent" de l'argent du peuple;dans tous les autres partis et les technocrates aussi et à tous les échelons.....
Si tu ne prends comme cible que les PJEDISTES......pas de crédibilité.......
55 - khalid الخميس 03 يناير 2019 - 17:10
Personally, I do not care if a lady wears a swimsuit at beach or not. In this case, this lady was elected to the parliament based on the fact that all members of her party have heigh moral values. People voted for her party out of despair, since all the previous attempts to vote for non religious parties ended with the same results. Her party earned the trust based on the claim the members abide by Islamic values, people have to know if it is true. The lady has no claim for a private life anymore, she chose to make her beliefs as her ticket to power. In case, the claim is false, she needs to resort to the justice system
56 - حسن الخميس 03 يناير 2019 - 17:14
هذا الحزب جنى على أعضائه عندما سمي بالإسلامي ، الإسلام بريء من السياسة . البابا قال مخاطبا أتباعه أفضل الملحد على المنافق .
57 - جمال الشمالي الخميس 03 يناير 2019 - 17:14
كما تدين تدان .لقد وصلتم على ظهر التشهير بالقوى الديموقراطية واتهامها بالزندقة والفجور والان تشتكون من التشهير دموع التماسبح لم يعد من الممكنالضحك على الشعب لقد فضحكم الله والاتجار بالدين وادعاء الطهرانية لم يعد ينطلي على الشعب مافعلتم بهذا لم يفعله ادريس البصري لو كانت لك الجراة اذهبي الى المحكمة وتقدمي بشكاية لن تستطيعي لانك متيقنة بان ما نشر صحيح .
58 - سعد حسن الخميس 03 يناير 2019 - 17:19
" حرب وطنية ضد امرأة سياسية " ما خليتي لميركل ما تقول . الان تثقين بالقضاء وبزاف تخراج العينين
59 - زهران الخميس 03 يناير 2019 - 17:21
ساتدخل في حياتك الخاصة ولي كل الحق.....الم تقولي ان الحجاب هو الفصل بيننا.... بين اسلامنا واسلامك تعم لقد جعلت الحجاب حكما بينا وقبلنا الشرط ولكن مادا تقولين الان وانت تلوزين بدلك اللباس التي تدينينه في المغرب وتتمنطقيه في شوارع باريس ....الطهرانية ليست لعبة سياسية تنطلي على المغفلين الطهرانية احساس ومعاناة وايمان اما تلعبين على الحبلين وتضع رجلا هتاك ورجلا هتا فحتما ستنفضحين .....انها تتشبه بنا
60 - هو وكان الخميس 03 يناير 2019 - 17:22
لستن اطهار لانكن تلبسن اولا فكطر متطرف مدهون ومرشوش بخزعبلات ايام زمان ثم انكن نساء البيجيدي تتظاهرن بالطهرية وتتعالين على غيركن وانتن اقل شانا منهن(المتبرجات؟) وثالثا انتن تسقطن في مزبلة الرذيلة والفجورواحدة تلو اخرى واسالي ((المرشدة العفيفة والنصوحة؟)) فاطمة النجار وحبيبها غير المعلن وغير الشرعي ((العلامة والدكتور عمر باحماد))على شاطئ المحيط الاطلسي.رابعا انت تهددين بالمحاكم للدفاع عن تصرفات مما يعني انك تشعرين بان امرك بدا يخرج الى دائرة الضوء كما الكثير من (نساء بنكيران المستنضلات)...انكن لا شيئ ولا شان لكن اللهكم الكذب الموروث عن السلف واللف والدوران(والمخير في حميرك ركبو.).
61 - لمكرد الخميس 03 يناير 2019 - 17:23
أودي لبسو لي بغيتو خليونا غي رزقنا
62 - ادريس الخميس 03 يناير 2019 - 17:27
الكل حر في حياته
فقط يجب تطابق الشكل مع المضمون
63 - yasalam الخميس 03 يناير 2019 - 17:40
Mais pourquoi donc une femme ne peut pas se mettre ne maillot bikini ou meme nue....oui nue...si celà lui fait plaisir.; la pointer du doigt pour celà c'est du harcelement et plus que celà c'est l'origine du terrorisme..; seuls les les frustrés makboutines pointent les femmes libres de se deshabiller..; car leurs femmes , s'ils en ont, se deshabillent, devant eux et surement derriére eux pour d'autres, surtout elles sont trop surveillées....; les frustrés sont encore frustrés ..surtout ceux qui n'ont jamais rien vu; jamais voyager, jamais baiser correctement...laes mal eduqués.....le sujet est long et fastidieux avec les frustrés
64 - عبد البار الخميس 03 يناير 2019 - 17:41
تنتهي حريتنا عند بداية حرية الآخرين، الحياة الشخصية للسيدة ماء العينين تخصها ولا يحق لأحد التدخل فيها.
65 - حنضلة الخميس 03 يناير 2019 - 17:41
إن كان تجار الدين يظنون ان عيون المغاربة تنام فإن عين الله لا تنام. سواتهم تتعرى يوما بعد يوم ولا نار بدون دخان هذه الانثى تتقاضى من جيوب المغاربة 8 ملايين في الشهر وطلقت زوجها لتتحرر اكثر وتنفتح أكبر وتعيش مراهقتها الى ابعد الحدود وفي القريب سيتعرف المغاربة على مصائب تجار الدين
66 - واكواك الحق الخميس 03 يناير 2019 - 17:42
واش هدا برلمان وحمام وسوق. لم يبقى ما يناقش بقى غير لمسخ لابس حجاب
67 - ابي الجعد...يا زينة المدن... الخميس 03 يناير 2019 - 17:43
انا يا إخواني والله اتعجب لقوم من بني جلدتي ومن مغربنا الحبيب....موظفون..أو سياسيون كبار..او رجال أعمال....عندما يخرجون من المغرب يخلعون جلودهم خلعا....ويقلبون الفيستة....وتراهم يتعلقون تعلق التاءه الولهان المعذب العطشان بكل ما يتفوه به البلد الذي حلوا به....تراهم وكانهم كانوا سجناء في المغرب وعندما خرجوا ...خرجوا لإفراغ مكبوتاتهم الجنسية...الإجتماعية..النفسية....الصحية....السياسية
حيث ينبذون وراء ظهورهم كل ما كانوا يدافعون عنه إما داخل قبة البرلمان......أو في أعمالهم الأخرى بالمغرب ولو كانت أعمال دعوة وإرشاد وتوجيه .....
إنه انعدام الشخصية.....وعدم الثقة في النفس...وكذا محاباة النفاق والكذب والتسلل بطريقة فاضحة......
لا تدوخي الناس بحجابك ذاك...وكلامك في البرلمان....وفي فرنسا راس عار....وربما بيكيني...وهمز وغمز...فموعد فلقاء....
ان جنود الله ومحبوا الوطن والمغاربة لن يتبدلوا ابدا اينما حلوا وارتحلوا......!!!!!!!!!!!
68 - محمد الخميس 03 يناير 2019 - 17:56
الحزب الإسلامي يبعث رسالة للشعب المغربي بعدما شوه صورة المغرب عالميا ووضعها أمام أعين الشعوب أنها مجرد وحش الإرهاب لازالت بعيدة كل البعد عن الحضارات والصورة هي أن البكيني حرام مادام آمنة ماء العينين تقور أنها بريئة من إرتداء البكيني فهي تعترف أمام السياسة المغربية بما فيها القضاء على أن ارتداء البكيني جرم وكل إمرأة ترتدي البكيني فهي مجرمة .. فكيف ياترى ستصبح نظرة الذين تحركهم آلة الإيديولوجية لتستخدمهم قنابل متفجرة في مناطق الصراع كما فعلت في سوريا وفي أوروبا ..وكيف يمكنهم رؤية السائحة الغربية وهي بالبيكيني
69 - نور الخميس 03 يناير 2019 - 18:01
كثرة الثرثرة بدون فائدة. والله لو كنتم تعملون من أجل الإصلاح لوفقكم الله. ولكن للأسف منذ أن جئتم للحكومة لا نسمع إلا عن اقتطاعات من أجور الموظفين علما أنكم كلكم كنتم من أسرة التعليم ولا نسمع إلا عن قصص الزواج والطلاق . يارب ارحمنا وسخر لنا من عبادك من يسعى فعلا لما يرضيك وينفع الضعفاء منا واصرف عنا الهم والحزن. اللهم آمين.
70 - mohamed amine الخميس 03 يناير 2019 - 18:02
أنت يا ييدتي باعتبارك شخصية سياسية عامة و تتقاضين راتبك من جيوب دافعي الضرائب و لديك ايديولوجية سياسية معينة،وجب عليك تقبل النقد و الرأي الاخر ولو لم يكن في صالحك حتى لو تعلق الامر بحياتك الشخصية.فهذه هي قواعد الديمقراطية،اذا لم ترغبي في ذلك ما عليك الا الانسحاب
71 - إسراء الخميس 03 يناير 2019 - 18:03
اتقوا الله في إخوانكم و أخواتكم و لا تخوضوا في أعراض الناس و اعلموا أنكم ستحاسبون على كل صغيرة و كبيرة تتلفظون بها
قال تعالى : و اتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت و هم لا يظلمون
صدق الله العظيم
72 - anas الخميس 03 يناير 2019 - 18:03
حزبك سيدتي وذبابكم الالكتروني خبراء في هذه الاشياء وكمثال صور الاامين العام السابق للتجمع الوطني للاحرار الذي اخرجت له كذالك صور كما تدين تدان
73 - الفاسدون الخميس 03 يناير 2019 - 18:06
ماذا تنتظرين من نخبة تستفيد من الريع والفساد، ومن مواطن يبيع صوته ب 200 درهم إلا مثل هذا الهجوم على الشرفاء الأحرار ،من أجل أن يظل المغرب على حاله الى مالا نهاية.
74 - hobal الخميس 03 يناير 2019 - 18:06
ليس الامر لبست المايو او خمار لاكن يبقى الامرهل يمكن بصفتها سياسية ان تخرج للعلن وبكل جرئة لتدافع عن حريتها الشخصية وترتدي ما ارتدته في باريس وعلى شواطئ البحار خارج المغرب
المسئلة تبقى مسئلة جرئة البرلمانيين هل بقدرتهم التجرئ على السياسة الداخلية ويفصحون عن تطلعاتهم بحرية وبدون خوف
هذه السياسية ترتعد وتتهرب من مواقفها الشخصية ازاء حريتها كيف لها ان تدافع على المواطن داخل البرلمان او خارجه كما قال الكثير من المعلقين انكم معشر اللحاء واللفاف والنفاق
75 - ملاحظ الخميس 03 يناير 2019 - 18:26
يبدو من خلال بعض التعليقات أن الحول أو الخروج بالبيكيني أمر يدخل في عداد الحرية الشخصية، وأنا هنا أتفق معهم إلى أبعد الحدود، غير أن النازلة هنا تختلف، لاعتبارات عدة:
أولها أن المعنيى بالأمر شخصية عمومية، ومن ثم، فالتدخل في شؤونها الخاصة غير ذي معنى.
أما ثانيها، وهو ازدواجية الخطاب. فحين يتعلق الأمر بمواطنين آخرين يعتبر في نظرها ونظر الحزب الإسلامي الذي تنتمي إليه فسوقا وخروجا عن القيم التي تعارف عليها المجتمع. أما حين يتعلق بها هي أو بمن يواليها، فهذا يدخل في إطار الحرية الشخصية . ونحن نتذكر كيف ناصرت أعضاء حزبها العدالة والتنمية وحركة التوحيد والإصلاح ممن تورطوا في حالات مشبوهة.
أما ثالثة الأتافي، فلماذا ينعتون المجتمعات الغربية بالكافرة، وحين يريدون ممارسة "حرياتهم الشخصية" يلجؤون إليها لأن فيها حرية أكبر. هذا هو النفاق عينه، وإن كنت سأظل من حيث المبدأ مدافعا عن حرية الأشخاص بغض النزر عن انتمائهم العقدي والحزبي.
76 - مغربي الخميس 03 يناير 2019 - 18:34
وش كاين الدخوان بلاعفية....وشكرا
77 - DeKiss الخميس 03 يناير 2019 - 18:40
عفوا سيدتي.لماذا كل هذا التشهير في راس السنة بالضبط؟لمداوخ ليس بعلمهم شيءا ،هل انت في البرلمان او في المطبخ؟ هل انت مكسوة ام عارية؟ انها سيدتي سوى اشهار مخدوم منكم واليكم عنوانه فلسفة لباسكم الاسود.
78 - ميرزا الخميس 03 يناير 2019 - 18:48
تافهات دولة تافهة حياتها هاديك تنتحر كاع واحنا ايه
79 - محلل فوق العادة الخميس 03 يناير 2019 - 18:50
حسب رايي ان السيد لحبيب حاجي بصفته محام له ذراية تامة بالقانون ولا يكمن ان يسمح لاحد ان يتابعه قضائيا وينال منه ...فلو كان لذيه ادنى شك من ان الصور المنشورة مفبركة لما اتخذ موقف قد يرتد عليه ويجعله موضع مساءله ومتابعة قضائية فضلا من كون سمعته المهنية قد تتاثر من قضية المتابعة هاته . اذن للقضية بقية......
80 - محمد الخميس 03 يناير 2019 - 18:55
بين العري الجسدي و العري السياسي علاقة وثيقة ... ربما ما ألفناه في المغرب هو العري السياسي أما اليوم فقد أصبحا توأما عند البعض ... و لغة الجسد هي لغة تتراوح بين الحلال و الحرام و الفردي الخاص و الجماعي ... قد حدد الشرع بعضا من ذلك و علمتنا الشرائع الوضعية بعضا آخر ...
ما يهمنا من ذلك طرا هو أموال الشعب، فأول فاضح للخبث السياسي عند الأحزاب هو الطمع و الجشع و الاستحواذ ... و يصبح الأمر ذا خطورة حينما يتشح بالدين و يتقنع وراء أقنعة إبليسية لقضاء مآرب قاتلة للطبقات المقصية التي لعنها الشعب حينما نصب النصابين حماة للثروة و الخيرات ...
81 - مصور محترف الخميس 03 يناير 2019 - 19:03
تعرف صاحبة الصورة أنها لها. الأماكن العامة في فرنسا تخضع لمراقبة الكاميرات. بالعودة لكاميرات المكان، تظهر الحقيقة. أنا مصور محترف، ومحترف في المونطاج. الصورة حقيقية انطلاقا من خبرتي.
السؤال: لماذا يتمسك هؤلاء المنافقين بموقفين، لماذا لا يتجرؤون ويعترفون بأن الدعوة للحجاب كذبة كبيرة. كما أن بنكيران الذي شطح ورقص، بعد عقود من الدعوة للتزمت، لم يجرء على القول "كنت مخطئا". اصدقوا مع أنفسكم، قبل أن تصدقوا مع الناس. إذا كنتم لا تثقون في أنفسكم، كيف سيثق بكم الناس.
82 - ABDAAZiZ الخميس 03 يناير 2019 - 19:03
هي حرة انها امراة تلبس ما تشاء وتسافر اين شاءت.ولا يحق لاحد التدخل في حياتها الشخصية باستثناء زوجهااو والدها او اخوتها.ان الله ينهى من رمي المحصنات بالباطل..فلكل منا زوجة وبنات واخوات.
83 - جمال الدين الخميس 03 يناير 2019 - 19:07
لم يثر اهتمامي ما قاله (الاستاذ حاجي) عن النائبة البرلمانية بقدر ما أثار انتباهي طرفية إثارته لهذا الموضوع .
فالحدث هو إعادة ملف حامي الدين وتهمة المشاركة في قتل آيت الجيد . او الصراع الجامعي بين القوى المحركة للمجتمع الحركة الاسلامية والقاعديين آنذاك
اعرف حجي وانا طالب معه في كلية الحقوق كان يقضي وقته بين الحلقات ولعل المدة التي قضاها في السلك الجامعي عشر سنوات
ليحصل على الإجازة بعد ان انتقل من فاس الى جامعة محمد الخامس حيث مكث اربع سنوات في الثالثة والرابعة من الإجازة
من حيث مستواه الفكري مع احترامي ليس له
زاد المحاماة كانت هي الدكان الذي اخبتأ فيه
والآن يريد كسب شهرة ليصعد اسمه في بورصة الإعجاب في العالم الأزرق
والوقوع في الرد عليه خطأ من نوع آخر لذالك من الاجدر الاهتمام بالقضايا الأكثر أهمية
يا حاجي اذا كنت تستطيع الخوض فيها
وانا متأكد انك لا ولن تستطيع لانك خاوي الوفاض
انشري يا هيبريس
84 - محارب سابق الخميس 03 يناير 2019 - 19:18
انها الميوعة السياسية التي وصلنا إليها.
الكل يعض في الكل. و التنابز بالكلام الفارغ.
إلى أين يا قوم؟
85 - saidr الخميس 03 يناير 2019 - 19:25
اللهم إن هذا منكر حدكنا غيرالإستفزازات وتبركيك وتتبع عورات الناس ولكذب والتشهير،بالله كنت لن أصوت للعدالة والتنمية أنا واحد من الناس سأصوت لهم في المرة القادمة كونتر هاد العمل البذيء الذي أثبت لي أن الصنف الآخر أشد خبثا وصفاقة.
86 - Abdou الخميس 03 يناير 2019 - 19:40
كثير من الدين انتخبوا البيجيدي فعلو دلك لان البواجدة اوهموهم بانهم اناي مترفعين عن الدنيا وملداتها ومالها وانهم اولياء الله في الارض. من هدا المننطلق فيجب فضحهم امام الراي العام ليعرفوهم حتى لا تستمر مهزلتهم وخداعهم للمغاربة
87 - مغربي الخميس 03 يناير 2019 - 19:40
على رسلكم أيها الحداثويون . ما هذا الحقد و الكره الدفينين ؟؟ أي منطق هذا الذي تحكمونه ؟؟ هل يرضى أحدكم أن يمس أحد عرض زوجته أو أخته أو أمه أو ابنته....؟؟ فكيف ترضون ذلك لامرأة ابنة الشعب أختكم كيفما كان انتماؤها ؟؟ أجبني يا متابع 1و12 وصل بك الحقد إلى هذا الحد و الله إن السيدة ماء العينين لتساوي عشر رجال من أمثالك و عندي اليقين أنك لن تستطيع أن تقف أمامها لسبب واحد هو أنها على حق و تدافع عنه و أنت على باطل و تدافع عنه بكل حقد و خبث . و لا يفوتني أن أشكر كل الغيورين على الحق و يدافعون عنه .
88 - كفى من الريع الخميس 03 يناير 2019 - 19:57
ما يجب العمل على القطع معه هو تعدد المهام
في بلد فقير كالمغرب من العار ان يكون الغالبية من الشعب في البطالة و تجد شخصا يجمع ببن 8 مهام هذا لا يوجد الا في هذا البلد العزيز وهو ما يسمى بالريع في الوقت الذي ينصح فيه السيد العثماني بترشيد النفقات وتزيار السمطة
وعدم الجمع بين تعويظين للارملة (المبلغ لا يتعدى 500 درهم!!!!!)
ما ذَا عساني ان أقول لا حول ولا قوة الا بالله
البواجدة يجمعون في الرواتب المتعددة و ينعمون في النعيم بفظل هذا الريع
ما يهمنا هو من له عملا فكفى وليترك العمل للا خَر
نحن لا يهمنا ما تلبس ما يهمنا هو القطع مع اللهفة و استحمار الناس و توظيح ما تقدمه لهذا البلد من خدمات
في الدول المتقدمة تجد شخصيات ذات مستوى تكويني كبير وخبرة د طويلة و يعطون الكثير لبلدهم ومع ذلك لا يجمعون كل هذه المهام ولا يتقاظون 8ملايين
لا مجال للمقارنة ولن نزيد الى الامام مع هذا الجشع و هذه العقليات
89 - ملاحظ الخميس 03 يناير 2019 - 19:59
عاق بكم الشعب المغربي يا تجار الدين واعلموا جيدا أن ساعة وفاتكم على الساحة السياسية قريبة جدا جدا جدا فمزيدا من الصبر أيها المغاربة على ما مضى وما بقي من عمر هذه الحكومة الفاشلة.
90 - AbouMeryem الخميس 03 يناير 2019 - 20:00
الإنسان السياسي (رجل أو إمرأة) عليه مسؤولية القيام بعمله إحتراما لمن أوكله المهمة و على أحسن وجه حتى يبقى مرتاح البال في الدنيا و غدا أمام الله صبحانه وتعالى.
أما أن تلبسين ما تحبيين أو تشربين الخمر أو تقوميين الليل فهذا لا يهم الناخبة و الناخب ما يهمه هو ما ذا قدمتى لهذا الشعب مقابل أجر من ميزانية الشعب.
91 - Hamido الخميس 03 يناير 2019 - 20:03
لا يهمني لباسك حتى أن تكوني عارية.إنما قلبي وعقلي مع المباديء الصادقة. ليكن في علمك هناك برلماني يشرب الخمر وربما لايصوم لكنه انظف وأطهر سياسي في تاريخ المغرب.واظنك عرفت من يكون هدا الرجل .
92 - مصطفى المهاجر الخميس 03 يناير 2019 - 20:04
يا اختاه انت حرة البسي البيكيني أو لا تلبسي انت حرة في حياتك ولكن اللهم اهدنا الي طريق الصواب وابعد عنا الكذب والنفاق
93 - slima الخميس 03 يناير 2019 - 20:11
منذ وصول جماعة العمالة والتعمية الى الحكومة انقلب النقاش بين من أُوكِل إليهم تدبير الشأن العام بالبلد الى ملاسنات وسب وشتم ونبش ...ولا يمر يوم إلا وسمعنا أو قرأنا عن شجار شخصي بين زيد وعمر .وأصبحت مقرات مناقشة الأمور السياسية والإقتصادية والإجتماعية عبارة عن أسواق تختلط فيه عبارة الشد والجدب والسب والشتم والقدح ... ولكن طبيعي حزب ليس لديه ما يفيد ويحاول التهرب من الأرقام والنسب ويهرب من النقاش
94 - محمد ايوب الخميس 03 يناير 2019 - 20:32
إلى رقم15:
ومعه إلى الأخوة الذين ينتقدون فضح هذه السيدة اقول ما سبقني إليه غيري:الشخصيات العمومية غير باقي الناس خاصة أن أكانت هذه الشخصيات تتمظهر بالدين داخليا وتروج خطابا يمتح من مرجعيات الأخلاقية وتتغنى بمرجعيته في خطاباته وتستغله للترويج لنفسها بين الناس..لا أحد كان سيتدخل في تصرفاتها لو كانت مثل أيها الناس أو كانت تنتمي لحزب لا يدعي الطهرانية الأخلاقية..تصرف هذه السيدة-أن ثبت-فهو تعبير اكيد عن الازدواجية إلى حد النفاق والرياء..هذا هو بيت القصيد:متحجبة بالمغرب وبالبرلمان وسافرة بشوراع عاصمة الأنوار..فضحها ليس تدخلا في حياتها الخاصة بل هو فضح لمستغلي الدين المتبجحين بخطابهم الذي استغلوا به الكثيرين-والحمد لله أنني لست منهم-..احترم كل شخص واضح في قناعاته حتى ولو كنت مخالفا له..فلست انا من سيحاسب غدا يوم القيامة..ما أثار دهشتي حقا هو تهرب هذه السيدة من مواجهة الحقيقة وادعاؤها انها مضطهدة كانثى تمارس السياسة..في حين أنها وكثير من وجوه حزبها - ذكورا واناثا-يمارسون الغش والخداع من أجل ملايين الكراسي والمناصب التي يشغلونها مع أدائهم بأنهم من الشعب وإليه وأنهم يدافعون عنه ويحارب ن الفساد.
95 - الملالي الخميس 03 يناير 2019 - 20:32
عوض أن نعمل على إخراج البلاد والعباد من النفق....
نعمل على تقصي حقائق من أفعال خاوية جوفاء.....
لا يهمنا سوى لباس الخلق وتسريحات الشعر ونوع الساعة والسيارة والبدلة ...والقفطان والبيكيني والنقاب والجلباب والعباية و ووووووو
لا يهمنا العمل والمحاسبة والمردودية والجد لنرقى بالوطن...هدا آخر ما نفكر فيه.....فعلا نعيب الزمان والعيب بالاطنان فينا....وما لزماننا عيب .....سوانا....
96 - الناقل الخميس 03 يناير 2019 - 20:39
هذا ما يسمى الضحك على الذقون ناس معرفات منين ادخل اللخوانجية الا من باب الاخلاق و الحياة الشخصية اعطينا شي حاجة كتخص البلاد اهدار اموال الدولة ولا دخل سوق راسك
97 - myi الخميس 03 يناير 2019 - 20:41
Ils ont fait de la religion leur fond de commerce.
98 - Ararasse الخميس 03 يناير 2019 - 21:56
J’ai une grande admiration pour cette dame courageuse et battante dans un pays où la femme doit avoir bcp de courage pour exister ...
Chapeau Mme ne vous laissez pas déstabilisée par tous ses hypocrites qui veulent intervenir dans votre vie privée ...
Il nous faut d’autres femmes comme vous pour mener ce pays à bon port ...
99 - toto الخميس 03 يناير 2019 - 22:02
comment voulez vous que quelqu un qui ne sait meme pas mettre une cravatte derige un government.
100 - محمد الوطني. الجمعة 04 يناير 2019 - 00:22
الشعب المغربي تعطات لو حرية التعبير و تلف. ها اللي خارج طالب الترقية بدون شروط و كان الدولة كتفرق الشريحة نهار العيد. ها اللي كيتكلم على لباس برلمانية. هالي بغا يخدم مع الدولة بدون شروط. اللي محتاج شئ درهم أو ما فيه ما يخدم كيخرج يتيوب أو كايبدا يطلب و يتمسكن. زيد عليها كولشي و لا كيفهم السياسة و خصوصا الاقتصاد. داك الدرهم ديال لفوسفات كيصرفوه 10 مرات.
الله يرحم واحد الزمان كان الكامون موجود و كيحك راس بنادم.
الحرية و الديموقراطية نجحات فالغرب حيت موالين الغرب تا يتساهلوها. اما المغاربة و العرب عنة تايصلاحلهم غير الكامون. حتى يعرفوا يفرقوا بين الأولويات و الحقوق و الواجبات و حدود كل واحد. و الله يهدي ما خلق.
101 - mondir الجمعة 04 يناير 2019 - 01:01
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كثر الهراء في المغرب...أسي الحبيب حاجي..المفروض أن تناقش مواضيع أكثر حساسية وضررعلى المجتمع والفقراء...أما السيدة تلبس اللي بغات شغلها هذاك...
أبحت وناقش:
- مشاكل صندوق الإيداع والتدبير
- ميزانية الصحة
- ميزانية رالفصور
- ميزانية التعليم
-مدخول الفوسفاط
-وقضية سبتة ومليلية.
-و.و.و. الهضرة في راسك.
المهم: الله يختم علينا بخير..أما مشاكل المغرب الحبيب كثيرة..أنعدم الظمير عند ناس كثر
102 - مواطن2 الجمعة 04 يناير 2019 - 05:35
اذا كان القانون يجرم كل شخص صور شخصا آخر بدون علمه وجب معاقبة الشخص الذي صور السيدة المعنية....وكذلك الاشخاص الذين صوروا الشخص الذي كان يلبس ثياب المرأة...واذا اردنا الصدق مع انفسنا قبل غيرنا لابد من القول بان الامر يتعلق بامور شخصية لا علاقة للغير بها.والتدخل فيها هو نوع من الفضول وعدم احترام للقانون....ولا علاقة للفساد في القضيتين معا...فاين يكمن مشكل المغاربة اذا عرت السيدة راسها...او لبس المغربي لباس المراة...وما علاقة تلك المظاهر بالمشاكل التي نعيشها..اننا نربط امورا تافهة بحالة المغرب...تفاهات لا قيمة لها...وينفخ فيها حتى يجعلوا منها قضية....وهي ليست بقضية.
103 - طنجاوي الجمعة 04 يناير 2019 - 05:39
أللا ماء العينين لبسي لي بغيتي و ديري لي يريحك الحمدلله راكي عايشة فالمغرب عندك الحرية لبسي لي يعجبك كل واحد حر فراسو .. الحجاب ليس معيار للأخلاق و الاستقامة ... نحن كمواطنين نطلب منك العمل بصدق و بروح المواطنة و بمسؤولية ... لايهمك كلام أشباه رجال ...
104 - طلعتولي فالدم الجمعة 04 يناير 2019 - 10:11
غريب امركم قريت تعاليق و لا تعليق متفهم او مدافع على امراة يحاول البعض مهاجمتها الا كل تعاليقكم تسفيه و سب و ادخال العام فالخاص و لي حط عينيه على اموالها بااز منكم
الشااذ الذي امسك كلكم دافعتم عن حقوقه و المراة كلكم تهاجمونها انكم و الله لشعب مهزلة و تستحقون كل ما تتباكون عليك يوميا انه يقع فيكم ..
105 - عزيز الجمعة 04 يناير 2019 - 12:03
يقول المثل المغربي: الله ينجيك من المشتاق ايلا ذاق
106 - anp alg الجمعة 04 يناير 2019 - 12:06
لو كنت بنت اصل و شرف والله ما تجرأ احد أن ينشر صورك و أنت كاسية عارية و العياذ بالله
107 - mohmed الجمعة 04 يناير 2019 - 12:41
Et pourquoi tu fais et tu participes à cinéma qui est le parti, le parlement et le gouvernement!!!!!!!!
108 - sami الجمعة 04 يناير 2019 - 14:25
باسم الحرية الشخصية اضعنا العديد من قيمنا واصبحنا لعبة
109 - Ouhssaini الجمعة 04 يناير 2019 - 18:14
النساء بالبيكيني تعج بهم شواطيء المغرب خلال الصيف من الداخلة الى اسعيدية،وما الفرق ان ترتدي المرأة البيكيني داخل المغرب او خارجه.اذا كان ارتداء البيكيني حرام فالتتصدى له الدولة داخل المغرب قبل خارجه.
نحن نريد أناس في البرلمان يعملون من اجل الوطن والمواطنين.اما محاسبتهم الأخلاقية والمتنافية مع الدين اذا كانت لاتمس الغير وتتعلق بمرتكبها لوحده فإنه لا دخل لنا فيه.
على المتدخلين المسؤولين ان يحاربو الرشوة والتلاعبات والهدر وما يتوصلون به من تقصير في مؤسسات الصحة والتعليم والبطالة
110 - محمد الجمعة 04 يناير 2019 - 19:46
النقاب داخل الحزب فقط لاستمارة الناخببن،و خارج الوطن الخروج عن العفة والتعرف بأموال دافعي الضرائب ،بعبارة اخرى استعمال الدين خدمة للدنيا ...
111 - تعليق مدقق الجمعة 04 يناير 2019 - 21:06
أيها العارفون بفن التصوير، هل يمكن إلتقاط صورة لأشخاص يتواجدون في نفس مجال الصورة ، فيبدو شعر واحدة تدفعه الرياح إلى الوراء في وقت تجد الباقيات من النسوة اللواتي يوجدن خلفها لا يكاد الريح يحرك شعورهن؟
المجرم دائما يترك الأثر، فمن عمل على فبركة هذه الصورة للنيل من آمنة ماء العين نسي فضح الرياح له وشهادتها ضده وتبرئة المناضلة ماء العينين.
كفوا عن أعراض الناس أيها الأغبياء.
112 - اشرف السبت 05 يناير 2019 - 11:59
الا نسان فى المغرب الى لبس اعريوه
الى ما لبس والو اكسيوه
تعيا ما تبغي تفهم شي حاجا في الغرب اضرك راسك اتفهمو با المقلوب
قاليك تجي تفهم المغرب راسك ابلوكي
واحد خرج لشارع عريان الكل كيحامي عليه
وحدة محتشمة تخاف الله لبسو لها مبغاو
واحد لقاو عندو الميكا قاليك العقوبة خمسة سنوات حبس
واحد هاز معاه سيوفا اقتل عباد الله قاليك ستة اشهر حبس
ما تفهم والوا ف هاد لبلاد
نطلبوا لله السلامة
المجموع: 112 | عرض: 1 - 112

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.