24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. تنظيم نقابي يؤازر طبيبا موقوفا‬ عن العمل بتنزيت (5.00)

  2. الوكيل العام للملك يضبط "شطط" متابعة الصحافيين (5.00)

  3. مركز الاستثمار يوافق على 63 مشروعا ببني ملال (5.00)

  4. صوت الهجرة.. (5.00)

  5. هكذا استخدم "عرب إسرائيل" أصواتا انتخابية لتقويض نفوذ نتنياهو (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عين على الفايسبوك | بنكيران: الله أكرم "البيجيدي" بتحسّن الوضع المادي

بنكيران: الله أكرم "البيجيدي" بتحسّن الوضع المادي

بنكيران: الله أكرم "البيجيدي" بتحسّن الوضع المادي

قال رئيس الحكومة السابق، عبد الإله بنكيران، إن "إخوان الحزب لازالوا يجتازون امتحان النظافة، ولولا الرصيد الذي راكموه لما استطاعوا الفوز بالانتخابات على الدوام"، مشيرا إلى أن "خصوم العدالة والتنمية يشتغلون منذ سنوات طويلة بالتْخْلْوِيضْ، ولم يستطيعوا أن يقوموا بأي شيء يسيء إلى الحزب؛ فالاستقامة التي في أعضائه تحميه من كل ضرر".

وأضاف بنكيران، في كلمة له بمدينة تارودانت بثت على صفحته الرسمية على "فايسبوك"، أن "أعضاء الحزب سذج و"غير بوهالا لكن غادين بالنية"، ولا يفمهون في السياسة سوى 10 في المائة، أما الآخرون فيدرون خبايا الأمور"، مشددا على "ضرورة التمسك بخدمة المواطنين والشعب والمجتمع، وعدم الانجرار وراء الماديات".

وأوضح الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية: "لا أحد من الإخوان راكم ثروة كما قال وزير سابق أصبح منبوذا الآن"، مردفا: "الله أكرمنا بتحسين الوضع المادي وأصبحت لنا سيارات، لكن ليس هذا هو المراد من دخولنا السياسة"، ومطالبا بمزيد من الصدق في العلاقة مع المواطنين.

وحذر القيادي الإسلامي من "الانزلاقات الأخلاقية في صفوف الإخوان"، وقال: "أحذركم، رجالكم ونسائكم، رجالكم من نساء الإخوان، وزوجات الإخوان من الرجال، وكذا الأبناء والبنات..لا بد من الاستقامة"، قبل أن يستدرك بأن "الهدف هو التضحية في سبيل الوطن"، وبأنه "لا يمانع إذا انتهت النجاحات، لكن من أجل المصلحة العليا للبلاد".

وأورد بنكيران: "لا أحد سيبقى خالدا في الدنيا، والإخوان عليهم أن يدركوا الأمر، وأن يتأملوا في القرآن.."ملي كتقراوه خاص شعركوم يوقف""، مشيرا إلى أنه "لا ضرر من الاستفادة من الامتيازات القانونية، "بالصحة والراحة" لكن في إطار القانون"، ومطالبا بترك من ينتقد يتحدث، "فلن يستطيع إلحاق الضرر".

ولفت المتحدث ذاته إلى أن "استقامة الإخوان تعني فوزهم بجميع المحطات الانتخابية"، مشيرا إلى أنه "يسمع كثيرا في الآونة الأخيرة انتشار الدسائس بين الإخوان بخصوص التزكيات للانتخابات وغيرها"، ومطالبا بالتخلي عن هذه السلوكيات، "لأنها تُذهب البركة التي كانت السند في الفوز؛ فيما اعتمد الآخرون على المال والقرب الوهمي من السلطة والجاه وغيره".

وختم بنكيران حديثه بأن "الهدف الرئيسي لوجود الحزب ليس جمع المال، بل خدمة الشعب؛ وإذا استمر العمل المعقول فالبشارة هي الفوز في 2021 و2026".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (134)

1 - محمد السبت 23 مارس 2019 - 19:27
....أكرمكم على حساب معاناة الشعب!!!. بقدرة قادر أصبحتم من العفاريت و التماسيح.
2 - sanfour السبت 23 مارس 2019 - 19:31
اكرمتم انفسكم من مال الضعفاء والمواطنين
اما الشعب فهو من أكرمه الله بالصبر
لانسامحكم ابدا
وعند ربكم تختصمون
3 - ممفااااكش السبت 23 مارس 2019 - 19:32
يا رب ارفع عنا هدا البلاء
وسير فحالك يك ديتي 7 ديال المليون من عرق لمغاربة راه ممسامحينك لا دنيا لا اخرة
4 - ELMOUNTASSIr السبت 23 مارس 2019 - 19:32
والله ماكتحشمش جبتوا لبلاد حتى العقبة وحيدتوا الكالة
حشم شويا
5 - hanane hanane السبت 23 مارس 2019 - 19:33
متحلمش بفوزكم في الانتخابات القادمة إن شاء الله لان ماشفنا منكم لا استقامة لا خدمة لا معقول والتخلويض منكم خرج إنتهى.
6 - المقاطع بوربعين السبت 23 مارس 2019 - 19:33
الله أكبر الفئة الضعيفة والطماعة
والهاشة والمتدهورة هي التي
منحتكم الأصوات لترتقوافوق
ظهورهم.وحاشامعاذالله
أن يمنحكم الحرام الذي
اقترفتموه في الولاية
الأولى والثانية تتفاخرون
بالريع الظاهروالباطن
قليلالتصبحن نادمين.
7 - المختارالسوسي السبت 23 مارس 2019 - 19:34
ههههه ههههههه حزب عنصري ...

السذج هم فقط من يصدقونك ... و المغاربة اذكياء ...

9 ملايين و تا تقول غاديين بالنية ..
سيارات البيجيدي يتجاوز ثمن بعضها 100 مليون ك اودي ...

يجب عرض سيارات البواجدة في الاعلام .. وو اثمانها ... ههههه فهذه ستفضحهم اكثر ... و ثمن فيلاتهم ...



يجب توعية المغاربة بتحرايميات هذا الحزب ....ههههه فقط اكشفوا اوراقه فسيسقط ...
8 - sofia السبت 23 مارس 2019 - 19:35
سياستكم فاشلة ولم نلمس اي نجاح منذ دخولكم للساحة السياسية فلا للتصويت على حزبكم
9 - مصطفى السبت 23 مارس 2019 - 19:35
خرجوه من الباب ذخل ليهم من النافذة..ممفاكش
10 - عتيق السبت 23 مارس 2019 - 19:35
نتوما طلعات ليكم و المواطن أش تزاد عليه بالنية ديالكم غير الفقر و تمّارة.......أغبياء
11 - مغربي قح السبت 23 مارس 2019 - 19:35
انتما اكرمكم الله وحنا كرمتونا ويبستونا !!!
12 - عبد الله السبت 23 مارس 2019 - 19:35
"أعضاء الحزب سذج و"غير بوهالا لكن غادين بالنية"، ولا يفمهون في السياسة سوى 10 في المائة، أما الآخرون فيدرون خبايا الأمور"

أتفق معك يا شيخ البوهالا و أزيد أن بوهالاتكم + ادارة الأخرون للأمور تؤدي بالبلاد و العباد الى الخراب بينما تؤدي بالبوهالا الى الغنى المادي و الأفلاس الأخلاقي و الديني و تؤدي بالأخرين الى الغنى الفاحش و السير على طريق فرعون و قارون و من شابههم لكن النهاية دائما تكون تعيسة لمن يضلمون و لا يغني عنهم مالهم و لا لحيتهم شيئا
13 - الفلاحي السبت 23 مارس 2019 - 19:35
عندما استفاد من تقاعد سمين في ظرف خمس سنوات. هاهو اليوم يوصينا بالاستقامة. شكرا على النصيحة
14 - azad meryam السبت 23 مارس 2019 - 19:36
مابقا عندك مايداااار وليتي مقابل غي الفايسبوك.
15 - محمد السبت 23 مارس 2019 - 19:36
لن أقرأ ما قاله هذا وأشباهه من اللاعدالة واللاتتميه لأن قراءتي لتصريحه أو التعليق عليه يزيد من نسبة المشاهدة.
بيننا وبينكم الله. أغنيتم أهليكم وضمنتم تقاعدا سمينا على حساب صندوق المقاصة والتقاعد والتعاقد وتجميد الحوار والأجور وارتفاع البطالة. يوم الحساب سنحاسبكم على الصغيرة والكبيرة
16 - rachida السبت 23 مارس 2019 - 19:40
ها العار السي بنكيران اصمت لانك كل ما تكلمت تخربها الكل عارف ان البيجيدي جاء ليحسن وضعه وليس وضع الشعب فلا تستغبينا .
17 - متابع السبت 23 مارس 2019 - 19:40
سبحان الله غير العدالة و التنمية اللي خدامين و شرفاء بحال لا هاد البلاد السعيدة لم تأتي بوزراء شرفاء ...
أين أنتم من عبد الله ابراهيم و بوستة و اليوسفي و بعض اشتراكيي حكومة التناوب ...... أ سيدي باااز
18 - عبد الله السبت 23 مارس 2019 - 19:41
بل الشعب المغبون الذي صدق وعودكم هو من ساهم في اوضاعكم المادية .
ولكن هذا ليس بجديد ، لان في الغزوات الاسلامية كان الهدف الاساسي هو الغنائم و سبي النساء
19 - نبيل السبت 23 مارس 2019 - 19:41
نعم صدقت لقد أكرمها الله فتحسنت أوضاعك المادية
20 - اخذروا الثعلب السبت 23 مارس 2019 - 19:42
تيفكرني في قصيدة امير الشعراء شوقي:
برز الثعلب يوماً في ثياب الواعظينا
فمشى في الأرض يهذي ويسبّ الماكرينا
ويقول: الحمد لله إله العالمينا
ياعباد الله توبوا فهو كهف التائبينا
وازهدوا في الطير إن العيش عيش الزاهدينا
واطلبوا الديك يؤذن لصلاة الصبح فينا
فأتى الديك رسولٌ من إمام الناسكينا
عرض الأمر عليه وهو يرجو أن يلينا
فأجاب الديك: عذراً يا أضلّ المهتدينا
بلّغ الثعلب عني عن جدودي الصالحينا
إنهم قالوا وخير القول قول العارفينا
مخطئٌ من ظنّ يوماً أنّ للثعلب دينا..
21 - حسن السبت 23 مارس 2019 - 19:42
لازال المشعود يتكلم عن الدين آلقرآن وووونسي قوله تعالى الم تراهم في كل واد يهيمون يقولون مالا يفعلون صدق الله العظيم
22 - دكالي السبت 23 مارس 2019 - 19:42
ان لم تستح فاصنع ماشئت انت شخص خدام بالمتل المغربي هبل تربح سير كون تحشم العدالة والتنمية خرجات على الشعب المغربي انت يابنكيران بزاف عليك تكون وزير اول تجي معاك حلايقي مهرج
23 - أنا الشعب السبت 23 مارس 2019 - 19:43
لو قرر الشعب أن يصوت في المسرحيات الانتخابية...لأصبحتم نسيا منسيا....كاديرو لاباس على ظهر السذج للي تاقوا بكم....لكم يوم...
24 - مهاجر برشلونة السبت 23 مارس 2019 - 19:44
اسي بنكيران. ماجبرت مانقول، غير اذا لم تستحي فافعل ماشاءت. حسبي الله ونعم الوكيل.
25 - PIB السبت 23 مارس 2019 - 19:44
"غير بوهالا لكن غادين بالنية"،
"الله أكرمنا بتحسين الوضع المادي وأصبحت لنا سيارات ..."
القرآن.."ملي كتقراوه خاص شعركوم يوقف"
...
آش بقى لي ما نزيد من غير أن الله كيتبرّع على من يشاء بعرق من يشاء و خونا جابها فالميل و شكون غيلومو و هو يقوم بدوره على أحسن مايرام ؟
26 - واحد مابقا فاهم والو السبت 23 مارس 2019 - 19:44
ان لم تستحي فقل ماشئت.هذا تعليقي يا سيد بنكيران
27 - نهاية سياشي السبت 23 مارس 2019 - 19:44
لقد أتى بكم الربيع العربي وبعد المواطنين سماحهم الله سدج ولا يعرفونكم جيدا ونصبتم عليهم باللحية والدين فوصوتوا عليكم فهلتكم البلاد والعباد.فعلا لقد حسنتم وضعيتكم ووضعيت ابنائكم وأسركم.ولقد دحرجك المحزن بعدما أنتهت مهمتك التى اتوا بك لأجلها..
28 - عبد الصمد السبت 23 مارس 2019 - 19:44
طلعتوا على ظهر الفقراء اللي كانو كايسحاب ليهم غادي تخدموهم صدقتو كاتخدمو مصالحكم و مصالح الطبقة الغنية
29 - رشداوي مدغري السبت 23 مارس 2019 - 19:45
اتمنى الان وانت خارج الحكومة ان تطلعنا عن سبب خوفك من التماسيح و العفاريت.
هل خوفك من الله هو من جعلك ترحم بتلك الحيوانات الاليفة ام عجزك عن اصطيادها.
كنت مسؤولا عنها فتركتها تعيث فسادا.
30 - ماتيقش السبت 23 مارس 2019 - 19:45
يريد دغدغة مشاعر اهل سوس بالخطاب الديني وهو اشد المعارضين لكل ماهو امازيغي. قال الرسول الكريم " لا يلدغ المؤمن من الجحر مرتين" . مند عهده تتعرضون للعدوان الى الان ، من الخنزير البري الى اوغاد الرحل الى تحديد الملك الغابوي على حساب اراضيكم الى استغلال المعادن واهمال الطرق والمدارس والمستشفيات، مما يجعل الناس يتاسفون على مرحلة الاستعمار الفرنسي.
31 - haroun السبت 23 مارس 2019 - 19:45
لا حول ولا قوة إلا بالله... اللهم اللطف بنا واجعل آخرتنا أحسن أولنا ونبهنا لعيوبنا.
32 - المندر السبت 23 مارس 2019 - 19:45
اسي بن كيران ها الاخوان فازو فالانتخابات وحسنو المستوى المادي ديالهم بالصحة والراحة اش استافد منهم الشعب لوصلهم هل تحسنت وضعيت الشعب المادية ام زادت المعانات اذا كانت اهدافكم من ممارسة السياسة هو خدمة الشعب وتحسين ضروف عيشه باقامة العدل فالارض فنعم السياسة اما اذا كانت اهدافكم تحسين وضعكم المادي واغراق انفسكم في متع الحيات الذنيا فهي طامة كبرى وهي تجارة باءرة ونفاق بين وكذب على الناس وعلى الله ورسوله وستسالون عن هذا الوضع المادي المتحسن وستندمون على الايام التي كنتم فيها فقراء فلا تفرح كثيرا متاع قليل ثم عذاب اليم
33 - haroun السبت 23 مارس 2019 - 19:45
لا حول ولا قوة إلا بالله... اللهم اللطف بنا واجعل آخرتنا أحسن أولنا ونبهنا لعيوبنا.
34 - abdoo abdoo abdoo abdoo السبت 23 مارس 2019 - 19:45
الله أغشى على قلوبكم فأكلتم أموال الأيتام والأرامل والمستضعفين والمحتاجين لتكوى بها جباهكم وجلودكم غدا يوم القيامة
35 - MUWATEN 007 السبت 23 مارس 2019 - 19:46
إذا هو شخصياً قال عن أعضاء حزبه أنهم سذج و"غير بوهالا ، فماذا سيقول عن أبناء وطنه الذين إنتخابه ؟

لكن بالتأكيد له كامل ألحق مع الأسف .
36 - الشقاق والنفاق و7ملايين شهريا السبت 23 مارس 2019 - 19:46
سير آولدي (سقطت ورقة التوت عنكم)
فتعرت سوئاتكم .خذلتم ابناء و بنات السعب المغربي .
37 - hicham السبت 23 مارس 2019 - 19:46
المشكل في هذا المهرج انه لا يملك أي وجه يعني وجهو قاصح وثقيل على القلب انه كالببغاء بعيد نفس الاسطوانة رغم انه أصبح ماركة غير صالحة للاستعمال من هذا المنبر ان لم تستحي فافعل ما شئت انت الان في مزبلة التاريخ والتاريخ سجل انك اول وزير حكومي في صفة بهلوان وحلايقي يخاطب نفسه وزبانيته انت لاثمتل الا الطبقة التي تميل لك ولها أصحاب السبحة واللحية والنفاق ذو الوجهين وجه الفقر الحملة الانتخابية ووجه الغنى مابعد الانتخابات
38 - أبو وصال السبت 23 مارس 2019 - 19:46
الى بنكران والبجيدي أقول:
تحية لجميع المنافقين الذين عرفتهم في حياتي.
39 - حسن RETRAITE السبت 23 مارس 2019 - 19:47
الله أكرم "البيجيدي" بتحسّن الوضع المادي
كان عليه يكمل كلام بوضوح دون نفاق ويزيد فالآخر ( الشخصي )
40 - %%%%% السبت 23 مارس 2019 - 19:48
dieu n a rien a voir avec. vous vous etes servi vous meme .
41 - مدوخ السبت 23 مارس 2019 - 19:49
هذا ولي الله ، سبحان الله لا زال الوحي ينزل إلى يومنا هذا،
42 - مغربي من الريف السبت 23 مارس 2019 - 19:49
لن تفوزوا بشي اذا كانت مشاركة مكثفة ويجب على المغاربة الاحرار ان يصوتوا بكثافة لنضع حدا للحزب الذي لم يخدم الطبقات المتوسطة والفقيرة في شيء وان نضع حدا لسياسة العدالة التي لاتملك التجربة الكافية نظرا لضعف اطرها. يجب ان نضع حدا لبعض الاصوات المعروفة وكيف تدبر يوم الانتخاب وذلك بالتصويت الجماعي بالملايين لنضع حدا لهذا وهنا من ربح نخضع لارادة المغاربة كل المغاربة ليس 800000 الف صوت من سيتحكم غي رقابنا ورقاب 40مليون مغربي.
43 - باكيران السبت 23 مارس 2019 - 19:50
يا أخي استقم كما شئت، فالبلاد في الهاوية اننا نريد تقنقراطيين يعرفون ما تحتاجه البلاد... أنتم تتشدقون بالاستقامة وعيونكم بازغة جاحظة تتكلم عن الخصوم وحسب، والبلاد تهوى تهوى.. لقد انتهت تركيا من استيراد حاجياتها الأساسيةالمصنعة، وأنتهت من شغل التحويل.. وهي الآن في مصاف الدول المصدرة، وتجاوزت منتجاتها كل امتحانات معايير الجودة.. الغريب انها ذهبت إلى أبعد من ذلك فكل أجهزة و أنظمة السلامة عندها تصنع محليا و جلها مصادق عليها، APSAD ULFM ( أن كنت تعرف ما تعنيه الكلمتين) بالإضافة إلى معايير دولية أخرى. نحن لذينا شركات بلاستيك ونستورد لعب بلاستيكية للأطفال في منتهى الردائة لا تمت للجودة بصلة، والغريب أن ما ينفق فيها سنويا قد ننشأ به وحدات صناعية تعم على الشعب بفوائد عديدة.. تتحدثون عن المستقبل وانتم تعيشون في الأزمنة الغابرة.. ومن إستوزروا على القطاعات لا يعلمون قطميرا من أين ومتى تأكل الشكلاطة.. لا يعلمون اي اتجاه هو موجود المستقبل.. يفقدون بوصلة اي شيء وكل شيء عيونهم مفتوحة حتى الجحوظ عن من ينتقدهم للرد عليه..
44 - متمرد السبت 23 مارس 2019 - 19:51
واش مازال هاد خينا كينظر وكيفهم عاد باز غرقت الشعب المغربي في الويل سير فحالك
45 - ما هذا بالله عليك السبت 23 مارس 2019 - 19:51
كان الأجدر بك أن تدعو للشعب و لفقراءه بفك أزماته. اما انتم فقط وفيتم اجوركم و اخذتم أكثر مما تستحقون.
46 - عبد العزيز السبت 23 مارس 2019 - 19:52
حزب العدالة نصب على الشعب باسم الدين والدليل ماء العينين وغيرها
47 - باها السبت 23 مارس 2019 - 19:52
الله اكرم البيجدي بتحسين الوضع وسخط على المغاربه بتأزيم الوضع ان لم تستحييي فقل ما شئت
48 - الحسناوي السبت 23 مارس 2019 - 19:53
بالله عليكم ان تفسروا لي بأي صفة يتكلم هذا الرجل ؟ ومن يمثل من المغاربة ؟ لقد كان رئيسا للحكومة،وأعفي،وكان رئيس حزب ولم ينتخب لولاية أخرى إذن فما دوره في مجتمعنا هذا ؟
49 - عمر السبت 23 مارس 2019 - 19:54
ستحاسبون يوم القيامة إن شاء الله
50 - محمد السبت 23 مارس 2019 - 19:54
حسبي الله ونعم الوكيل . غدا أمام الله سيحاسب كل منا على أفعاله
51 - TGV السبت 23 مارس 2019 - 19:55
شحال من منتخب من البيجيدي تم توقيفه ومتابعته لحد الآن بسبب الفساد ونهب أموال الشعب بالباطل نعم البيجيديون تنظفو منين بناو الفيلات ودارو فيهم الصونا وكيكمدو عظيماتهم على ظهر الشعب باركا من النفاق والكذب راه عقنا بيكم إن الله يمهل ولا يهمل عند الفورا يبان الحساب
52 - سوسي حر. السبت 23 مارس 2019 - 19:55
اولى الاولويات عند المغاربة دابا هي التخلص من حزبكم فالانتخابات المقبلة يا تجار الدين ..جيت فقرتي الشعب و وقعتي على قرارات عمر شي وزير اول وقعهوم حيت ماشي فمصلحة الشعب ..كمثال صندوق المقاصة و سن التقاعد و الاقتطاعات و التشغيل بالتعاقد فالادارة العمومية..و لكن حنا مممسامحين لك لا دنيا لا اخرة...و مصيرك غاتموت و لكن غتكرفس عاد غتموت اما بشي مرض فتاك..او شي حادثة سير...
53 - هشام كولميمة السبت 23 مارس 2019 - 19:56
أنتم أكرمكم الله بالغنى و نحن أكرمنا بالفقر...و بينهما يتسع الفارق و يضيق التأويل.
54 - خنیفری کاعی علیکم قولبتوه السبت 23 مارس 2019 - 19:57
هاالعار سیر فحالک واش نسیتی هداک لتزوج مرا قد مو علی ود الفلوس واش نسیتی هادک لیطلق مرتو علی ود بنیوتا صغیرة علیه ملین جاوه ٣٠ ملیون دیال الطلاق وا نسیتو البرهوشة لمشات کتعری فی فرنسا واش نسیتو دوک جوج لتشدو جناب البحر واش نسیتی ولاک وظفتیهم اولاد الشعب التعاقد واش نسییتس اش دوزتی علی الاساتذة المتدربین واش نسیتی الکازوال واش واش واش
55 - ن م السبت 23 مارس 2019 - 19:59
على حساب الشعب المسكين حسبنا الله ونعم الوكيل لا نرى فيك حياء
56 - م عبدو السبت 23 مارس 2019 - 19:59
اش غادي نقولك ابنزفتان ،والله ما عندك ذرة حياء ولا كرامة ولا شرف. ما عييتي من النباح المباح؟ رغم انك وصلت لداك شي للي كنت كتقلب عليه ،مزال كتنبح لعلك تزيد تربح شي حاجة اخرى.
اسير اعطينا اتيساع راك لا انت لا الباجدة صحابك ما غد اتنجحوا هاد المرة. ريحتكم عطات بزاف ودارت الحساية للمغاربة....
57 - bouthirit السبت 23 مارس 2019 - 19:59
الوزير المتالي الدي حقق للمغرب كل ما بوسعه تحقيقه من انجازات . لن أقول أنها معجزة لاكن يمكن القول أنها كانت مهمة بالمقارنة مع القوى المتحكمة في الاقتصاد الوطني . نعلم انهم منعوا تواجدك في الولاية التانية بكل الوسائل والبلوكاج . لانهم فهموا أن البساط سوف يسحب تحت أقدامهم ان تمكنت من رئاسة الحكومة للولاية التانية . تمكنوا من تشتيت الحزب ومنعوك من منصب أمين العام للحزب لمرة أخرى . ورغم كل هدا فإن كتاكيتهم ما زالت تخاف من عودتك وحملاتهم ما زالت تطاردك.ووضف مشكل التعليم والصحة من طرف اللوبيات من أجل استدراج أكبر عدد ممكن من الإساتدة والمعلمين والممرضين . ضدكم لاكن أسرة التعليم والصحة و قراء هسبريس قليلون بالمقارنة مع باقية الشعب . اعرف ان تعليقي لن يكون منشورا في بداية التعاليق . وقد لا ينشر . ولن احضى بإعجاب الكتير . الى انني لست اناني كةلبعض . شكرا لك انت عملاق السياسيين الوطنيين والعرب بجدارة في العقد الأخير.ادا عدت فإنك ستكون رابح بامتياز في 2021
58 - زكرياء ناصري السبت 23 مارس 2019 - 19:59
<<الله أكرمنا بتحسن وضعنا المادي>> <<لا ضرر في الاستفادة من الامتيازات القانونية>> بنكيران يصدر فتوى سياسية بِمُسْحَةٍ دينية لتبرير آخِر ما استولى عليه مِنْ أموال عموميةبدون موجب حق! إنّها قِمَّة (تْبُوحيط)ومادام إخوانه بكلِّ هذه الطهرانية و(غِيرْ بوهَالاَ) ولا يفهمون في السياسة إلاّ بنسبة 10% فمعنى هذا أنّ أخطاءهم تصل إلى 90% وهو ما لا يؤهِّلُهم للتسيير وحسن التدبير وبهذا ينطبق على ما قاله<<شهد شاهد مِن أهلها>>
59 - dell السبت 23 مارس 2019 - 20:02
انما تأكلون في بطونكم نارا ولن يسامحكم المواطن المغلوب على امره استغللتم الدين للوصول الى مأربكم واشتريتم بأيات الله ثمنا قليلا
ان غدا لناظره لقريب عنده الملك تختصمون وما هو بظلام للعبيد
60 - bouzebbal السبت 23 مارس 2019 - 20:02
عاقوا بيك والله يلا طفرتيه الشعب دار فيكم التقة ولكن خنتوه استغليتو الربيع العربي باش نجحتو في الانتخابات يارباعة الشفارة والله لن نسامحكم لا في الدنيا ولا في الاخرة
61 - samy السبت 23 مارس 2019 - 20:02
سترافقك اللعنة إلى يوم يبعثون بسبب ما ما آلت اليه الأوضاع في مغربنا الحبيب.
62 - شيل الله السبت 23 مارس 2019 - 20:02
"أعضاء الحزب سذج و"غير بوهالا لكن غادين بالنية" وشيل الله اسيدي سبع بو البطين,شيل الله اسيدي احمد ابو العزارة,فكرني في زمن بعيد ان عجوز امية .لما اخبروها بان فرنسا دخلات البلاد .قلت لهم واش هد افرانسا ماكلة كتكال.اواش هدا كلام كيتقال اسي بنكيران.
63 - molahid السبت 23 مارس 2019 - 20:02
انتم اسوأ حزب واسوأ ناس دازوا في الحكومة هدفكم هو الاستغناء وتراكم الثروة على حساب الضعفاء
64 - salah السبت 23 مارس 2019 - 20:02
ولم لا تقول أنه علم ما في أنفسكم فانتقم منكم بإدخالكم دائرة السلطة وما أدراك ما السلطة لقد فتنتم وغدا أمام الله ستحاسبون عن كل الأيتام والأرامل والمقهورين يوم لا تنفع لا سلطة ولا مال،والله تثيرون الشفقة لما ينتظركم...
65 - [email protected] السبت 23 مارس 2019 - 20:03
بسبب استغلالكم للدين و خبثكم و تناسل فضائحكم أصبح الكثير من الشباب يلحدون
66 - Maronegra السبت 23 مارس 2019 - 20:03
السلام عليكم اتمنى من هيسبريس ان تنشر. واش هاد الافاق المنافق مزال مبغا اخشم على عرضو ها العار عطينى التيساع لوليتي بحال بوتفليقة خالف ما تفاك مع الشعب لهلكتي وذبحتي
67 - مغريبي يغار السبت 23 مارس 2019 - 20:04
شوفو راسكم كيف كنتو وكيف ولتو دابا. هنا يبان البرهان. والله ماكتحشمو.
68 - باحث عن الحقيقة السبت 23 مارس 2019 - 20:05
شبعتوا الخبز وركبتوا السيارات الفارهة بعدما كنتم تركبون الزبالات واشباه الدواب وسكنتم الفلل بعدما سكنتتم الازقة الضيقة ونوافذ سكنكم كانت تعج ليلا بضوضاء السكارى والمشردين ، ولبستم تفاصيل ايطالية وحريرا ووضعتم عطورا باريسية بعدما كانت الكلاب تأنف روائحكم ... بعد هذا كله بخلتم وشححتم ومنعتم وعضضتم الايادي التي رفعتكم فانطبق عليكم المثل الشعبي القائل : شدها من فم السبع ولا تشدها من فم الي جاع وشبع
69 - محب لوطنه و ملكه السبت 23 مارس 2019 - 20:05
كنت منذ أزيد من 28 سنة مناصرا لكم ولكن أقول اليوم لكم. لعنة الله على الكاذبين. انظروا إلى الأساتذة المتعاقدين. انظروا إلى الأجيال القادمة بماذا تشعرين الخزي والعار لكل الأحزاب الكرتونية بدون استثناء
70 - nkki السبت 23 مارس 2019 - 20:06
و بقية الشعب .....................لا
71 - مراد السبت 23 مارس 2019 - 20:08
هل رأيت عدد الأساتذة الأن في الرباط
هذا العدد و عائلاتهم لن يصوتو عليكم يا حزب النذالة في 2021
لا تحلمو يا تجار الدين
ا لا تستحي تطل علينا كل مرة بكلامك المنمق
72 - الزاكوري السبت 23 مارس 2019 - 20:08
هذا إقرار بالاغتناء عن طريق السياسة. . وهذا الاغتناء غير مشروع . لان الاغتناء عن طريق السياسة فساد. على اعتبار أنه تم على حساب سحق الطبقات الشعبية الفقيرة والمتوسطة . لكم السيارات الفاخرة والفيلات والحسابات البنكية اامنفوخة والتقاعدات السمينة.... ولنا الله هو الكفيل بسماع شكوانا ...
73 - rachid السبت 23 مارس 2019 - 20:08
أكرمكم ؟؟؟ قل نهبتم وسرقتم مال المواطنيين. كلما رأيت الشعب الجزائري وهو في المظاهرات ألاحظ نعم الرخاء وهو في مضهر صحي ونور في وجهه ولباسه النقي... نعم كثيرة من سيارات وطرقات ونظام أوروبي، أتمنى لو كان الشعب المغربي مثله. ولكن مع هذه الحكومات عندنا صعب.
74 - انا السبت 23 مارس 2019 - 20:08
هاذ السيد خاص يتحجر عليه مسكين ما بغاش تصرطلوا انه اقصي من السلطة كل مرا ينقز علينا بالتفاهات ديالوا. وا اغبررر
75 - متابع السبت 23 مارس 2019 - 20:11
خرجات هذا بنكيران اصبحت مستفزة للمغاربة خاصة بعد ان تحصل على ريع بالملايين دون اليام باي عمل سوى البلابلا والكلام الفارغ .
لو كنت مكانك لاستحييت لكن اللوم ليس عليك . اللوم على من يستقبلونك كي تضحك عليهم .
76 - Rachid السبت 23 مارس 2019 - 20:15
عندما اتخيل ان هدا المهرج كان رئيس حكومتنا اصاب بتوتر وانعي مستقبلنا واصلي على رجالات مغربنا الحبيب انه العبت يا سادة قمة العبت والاستهتار وداعا لمغرب المجد والعز ومرحبا بالانتهازيين الجدد تجار الدين ومجاديب او بالاحرى صعاليك الامة
77 - إبن القراقرة السبت 23 مارس 2019 - 20:16
عن اي استقامة تتحدث أيها الاستغلاليون لقد ركبت على موجة ونجحت
الاستقامة :لو قمت نتعديل أجور الوزراء
:لو قمت بتعديل أجور البرلمانين
:لو قمت بإلغاء تقاعد الوزراء والبرلمانين أو على الاقل تاجيله حتى بلوغ خمسة وستون سنة على غرار الوظفين
أنتم استغليتم عزوف المواطنين على التصويت .
الآن تحكمون البلاد بنسبة 18بالمائة فقط هل هذه الاخلاق؟؟؟
هي معاشك السمين اخلاق
هل الأخلاق هي تمتعكم بالسيارات والمساكن الفارهة التي كنتم تنتقدون مستعمليها لمدة فاقت 40سنة والآن تتبجح بلا حياء بلا حشمة بأنكم اصبحتم تعيشون الرفاه على حساب الفقراء وزاد في رزقكم من اين فلوس الشعب طبعا السيد المنظر والواعض
78 - omar السبت 23 مارس 2019 - 20:16
واش بغيتو المعقول
هاذا راه حلف حتى يخلينا على الحصير ونقنعوا بالقليل ونضويو بالقنديل
اما هو والاخيار الاطهار بحالوا فقد اكرمهم الله وزادهم مالا وجاها وملكهم الأرض وكما قالوها قبل ذالك لنبحث لنا عن بلد آخر
حتى لا اتهم بالكذب هذه المقولة كانوا قالوها للمدافعين عن الأمازيغية
الان سقطت الأقنعة لقد كانوا يقصدون بها كل المغاربة
هيا بنا إذن نبحث في ارض الله عن وطن
إنني اعي جيدا ما أقول القوانين والمساطير والتشريعات كلها تمنح لهم الأخذ من اموالنا كيفما شاؤوا
اللهم ان هذا منكر بالقانون فاين المفر
لم نعد ننتظر الخير من هذا الحزب ونسأل الله أن يكفينا شر اصلاحاته فهي كلها ضد المواطن
تخربت الاوطان العربية كلها بسبب الربيع العربي ونحن طوال هذه السنين تخربت جيوبنا
حسبنا الله ونعم الوكيل
79 - ولد حميدو السبت 23 مارس 2019 - 20:17
بنكيران لا يأتيه النوم بدون أن يعطينا الضربات في الخرجات و من الأحسن أن لا نكثرت له
80 - الحمد لله السبت 23 مارس 2019 - 20:18
الاستقامة اسقم مع 9 المليون اما الشعب كره النظر الى وجهك و اصبحت انسان عادي مغضوب عليه و غير مرغوب فيه انت و حزبك دعوات الفقراء والمساكين والموظفين البسطاء تنهال عليكم يوميا بالله عليك 4 سنوات 9 ملايين كيف سمحت لك نفسك باخدها وتطل علينا ها ما قال الله و الرسول انظر الى معدتك اي كرشك قبل و كيف اصبحت الان مال الشعب
81 - السفير السبت 23 مارس 2019 - 20:18
وإذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا وإذا لقوا شياطينهم قالوا إنَّا معكم إنَّا نحن مستهزؤون.....
82 - Saido السبت 23 مارس 2019 - 20:19
لا حول ولا قوة الا بالله.اكبر مجرم في حق المغاربة الفقراء .ولا زال هناك من يصدقه .خدم نفسه وخدم القصر وصندوق النقد الدولي.والراسماليين.لاسامحك الله
83 - ريان السبت 23 مارس 2019 - 20:26
ويل للمنافقين من سوء العاقبة، يمهل ولا يهمل سبحانه وتعالى...
84 - Me again السبت 23 مارس 2019 - 20:28
الغرب و اليابان و الصين يصنعون السيارات و القطارات و التراكتورات و الآلات و لابيلانصات و الكبشي اوتوماتيك و الموبايلات و الكومبيوترات و الطائرات و الأسلحة و بنكيران و مريديه أكرمهم الله بهذا و بتقاعد مريح فلا داعي للفساد و سرقة أموال الشعب مباشرة. هناك طرق حلال للاستفادة من الضراءب التي يدفعها الشعب بما فيها الضراءب على القمار و اليانصيب و الخمر و السجاءر و الشيشة و الكريدي الحرام
85 - الوعد السبت 23 مارس 2019 - 20:30
لقيتوشعب دايخ وأمي،أي أجرة تفوق 10 مرات الأجرالأدنى فهي رشوة مقننة وسرقة للمال العام،فهذا لن يدوم لكم وسيأخد الشعب ثأره فجيوبلتيك وجوستراتيجي العالم في طريق التغيير!
86 - ذ.عبدالقاهربناني السبت 23 مارس 2019 - 20:35
هنا بنكيران يفجر غيض عامة المواطنين الذين يرون وضعهم المادي يتقلص يوما بعد يوم كما يرسل خطابا لمناضاي الحزب ليذكرهم بأنه هو من عمل على تحسين وضعهم المادي و ينتتظر منهم الولاء له في الإستحقاقات القادمة و التصويت له كأمين عام للحزب. اما إن كان يعني بتحسين الوضع المادي للحزب فالدولة تعلم من أين تتدفق على الحزب الأموال الخارجية بسخاء والتي حسنت ممتلكات المناضلين من أشخاص على عتبة الفقر إلى أغنياء وأصحاب منازل فخمة. أما الأموال التي تصرف للحزب من الدولة فقصاء السيد جطو لهم بالمرصاد بل وحتى الإمتيازات التي حصلوا على غير حق.
87 - أكرم البيجيدي ولا ابتلاهم السبت 23 مارس 2019 - 20:35
حتى لعندو ونشوفو واش أكرم البيجيدي ولا ابتلاهم ولا شي حاجة أخرى. حتى لعندو اوكي (قال ليك الله أكرم البيجيدي، وكيجزم بيها ههه بحال إلى كيعلم الغيب). لا إله الا الله وصافي والحساب لهييييه
88 - احمد السبت 23 مارس 2019 - 20:35
كيف لعصابة لا تملك إلا 10%من علوم السياسة أن تسير البلاد بين الأمم. أما كلامك عن الماديات لا ينم إلا عن مختل عقليا. ب----------------------------از
89 - مغربي السبت 23 مارس 2019 - 20:36
اسكت يا هدا لا تزيد في الطين بلة تقول هدا الكلام وجل المغاربة يسكنون في بيوت القزدير والاكواخ الطينية إلا تخجل .
90 - من تخوم الريف السبت 23 مارس 2019 - 20:38
يا له من رجل عظيم، سي بن كيران هذا. فعلا، مثل يجب أن يحتذى به، شخصية تستحق تمثالا وسط كل مدينة من مدننا. أريد فقط أن أعرف هل رشحه أصحابه في الحزب لنيل جائزة نوبل. نعم جائزة نوبل. فاش؟ ف تخلويض و الهدرا لخاويا. و الله إلى بديت كانشك، واش هاد المخلوق مكيقراش آش كيكتبو عليه خوتو لمغاربة. غريب و عجيب أمره.
91 - الوطنية السبت 23 مارس 2019 - 20:38
أكرمكم الشعب باسم الدين الدي اشتريتم به أصوات السدج اما انتصلوا إلى 2026 هذا حلمكم الذي لن يتحقق بجهد الله ويلا تحقق سيكون كابوسا مزعجا للطبقات الهشة التي زدتموها هشاشة
92 - youssef السبت 23 مارس 2019 - 20:41
المسؤولية تكليف وليس تشريف كما يظن بعض الانتهازين من يتقلد المنصب
93 - نهاية تجار الدين السبت 23 مارس 2019 - 20:41
نهايتكم يا بواجدة ياتجار الدين يا من افقرو البلاد والعباد واغنو وزادو غنى من يخافون منهم من تماسيح ولبؤات. فوالله لن تفلحوا ابدا واقسم بالله العي العظيم لن تفوزو ولن تفوزو لان سوأتكم شاهدها الجميع اخلاقا وسياسة بالاخلاق حدث ولاحرج والسياسة ارجعت البلد الى 40 سنة قبل االاستقلال. في عهدكم يا تجار الدين 3 سنوات اضيفت للموظف في تقاعده في عهدكم ياتجار الدين الوظيفة بالتعاقد في عهدكم ياتجار الدين عفي على من افسدو البلاد في عهدكم يا تجار الدين الكازوال اصبح 10 دراهم للتر في عهدكم ياتجار الدين اصبحت الصحة في خبر كان في عهدكم يا تجار الدين التعليم سيصبح لفئة ميسورة في عهدكم.......
94 - الحمد لله السبت 23 مارس 2019 - 20:42
قال بن كيران كيستغرب من شي ناس تيطالبو بحقوقهم بلا ما ياديو الواجب ديالهم على الاساتدة يظن انه لازال رئييس الحكومة اطلب من الاساتدة رفع دعوى قضائية ضده باي صفة يهاجمهم
95 - fadilifadil السبت 23 مارس 2019 - 20:43
انتما للي اكرمتم انفسكم اولا من اموال الشعب . راه هده الخرجات المزروبة ماقضياش.انزلوا شي نهار للشارع او غادي يبان العربون.يا إما كتكدبوا على روسكم او لا كتكدبوا على الشبيبة. او لا ما رضيتوش تنزلوا الضرابو .وا سير جررررررب واش باقي كيتبعك 4000 ديال البشر .نزلوا للشارع.
96 - فرحات السبت 23 مارس 2019 - 20:45
امتحانات دنيوية. كانت وعودكم كذب على من ركبتم على تصويتهم لصالح جزب النذالة و الظلامية
97 - تابط شرا للموظفين السبت 23 مارس 2019 - 20:45
الله اكرمكم وسيزيل ان شاء الله كرمه عنكم بما فعلتم لامة وضعت ثقتها فيكم.
98 - donkichotte السبت 23 مارس 2019 - 20:45
معاش بالملايين ما خدمتي فيه والو والدرويش عمرو كامل فناه وفي الأخير الصندوق خوا
99 - عبد الرحمان السبت 23 مارس 2019 - 20:46
حتى اللص عندما يضع المفتاح في خزينة النقود يقول باسم الله
100 - الأغلبية المخدوعة السبت 23 مارس 2019 - 20:50
ضحكتم على دقون المغاربة واستغليتم الحس الديني للناخبين لتصلوا الى البرلمان والحكومة.. كل القرارات التي أقرها بنكيران تضر المغاربة وتفقرهم. أربعون مليون مغربي سيقتصون منكم غدا يوم القيامة.
101 - صابر عبد الصبور السبت 23 مارس 2019 - 20:54
يكفيك انك اكرمت نفسك بسرقتك تقاعدا استثنائيا من اموال الشعب العامة فهل تريد المزيد لك ولجماعتك اللهم انصفنا من ظلمه وبين لنا آية من اياتك فيه .
102 - طلعتي بنا السبت 23 مارس 2019 - 20:59
تابهلاات وسريق العواد. واكران غسلتي يديك ورجليك على المغاربة. !!!!!
103 - heavy metal السبت 23 مارس 2019 - 21:00
الفوز في 2021 و2026 2031 و2036 و2041 و.........
واش ما كايحشمش هاذ خونا
104 - فشل وبؤس وتدهور السبت 23 مارس 2019 - 21:03
فعلا أرجعتم المغرب 100 سنة إلى الوراء، فشل وتدهور للأوضاع بكل المقاييس.
105 - hassia السبت 23 مارس 2019 - 21:03
القضاء الألمانى والبرلمان الألمانى.سيراجع تعويضات المستشارين ورؤساء الدولة السابقين ويريد تقليصها لأنها أموال الشعب
106 - رجل السبت 23 مارس 2019 - 21:08
سبحان الله،الله كيكرم غي بيجيدي،حنا معليناش الله.
107 - Ahmed السبت 23 مارس 2019 - 21:15
أحسن رايس حكومة منذ الاستقل لكن انقلبو عليه التماسيح فلم يقوا على المفيات
108 - محمد السبت 23 مارس 2019 - 21:17
البركة هي ديك 70000الف درهم على الاقل لي كدخلها شهريا على ظهر المقهورين المهددين في تقاعدهم و مستقبلهم المهني وفي صحتهم و هذا النوع ما نطلق عليه عبارة :كلشي على ظهر البحر.
109 - sadek السبت 23 مارس 2019 - 21:29
لن يسامحك الشعب المغربي و لامثالك بأنك اكلت اموالهم بغير حق وان موعدنا أمام الحق سبحانه ..
تنطبق عليكم المقولة بالعامية "تمسكن حتى تتمكن"
110 - عاااااار السبت 23 مارس 2019 - 21:29
والله هاد الناس العد....ة ايما كيحشموا
باز على الوجوه القاسحة خطيونا علي كوم
راه بان عيبكوم
111 - hassia السبت 23 مارس 2019 - 21:42
وقال بنكران لأتباعه
أنتم بصدد خدمة الشعب والمجتمع وإذا جابلكم الله شي حاجة من تلك الامتيازات والفوائد لي كتستافدو منها بصحتكم وبرحتكم، متديوها حتى فشي واحد، يقولو لي بغاو يقولو، والله العظيم ما عنهد ما يديرو ليكم إذا بقيتو هكا ما كين غير نجاح بعد نجاح”.
112 - رشيد من طنجة السبت 23 مارس 2019 - 21:46
بن كيران يوصي أعضاء حزبه بقراءة القرآن الكريم .يقول الله عز وجل يا أيها الذين آمنوا لم تقولون ما لا تفعلون كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما لا تفعلون.صدق الله العظيم.هذا حال بن كيران وأتباعه يقولون ما لا يفعلون.
113 - صالح صالح السبت 23 مارس 2019 - 21:58
نعم تحسن الوضع المادي لبن كيران.
يقول المغاربة: سير بركا من الطنز. اطنز على راسك انت.اما المغاربة فاقوا بكم.
114 - SGHIR السبت 23 مارس 2019 - 22:04
قد اكون مصابا بالعشى ارى جعجعة ولا ارى طحينا لقد ضاق المغاربة ذرعا بلغة الخشب وقهرهم اليومي المتربص بهم من كل جانب ولازلت انت وقطيعك تتغنى بعنتريات من صنع خيالك ا لذي يتناسى الحقيقة المرة التي لا يتناطح حولها كبشان وهي ان ليلكم البهيم قد انجلى فلستم الا العوبة في يد المخزن ينهش بها لحم الكادحين
115 - صابر السبت 23 مارس 2019 - 22:07
ليس غريب وليس بجديد على الأحزاب والحكومات والبرلمانيين...أن هدفهم هو تكديس الأموال وخدمة مصالحهم ومصالح أقربائهم على حساب الشعب ولكن أحترم فيه الجرأة وٱعترافه بعضمة لسانه وكأنه يقول للشعب (موتو بغيظكم) وعلى مسمع ومرأى من الكل... لا تلوموه ولكن لومو أنفسكم.
116 - آميييين السبت 23 مارس 2019 - 22:16
حرام لاعودتي ديتها حزب الانتهازيين
117 - هاشمي السبت 23 مارس 2019 - 22:31
إعترف أنهم لا يفهمون في السياسة ... البلاد غادية في الهاوية منذ أن ترأس حزب الندالة و التعمية الحكومة و البرلمان ناعس بالنهار ... لقد أصبح ملتمس الرقابة لإسقاك الحكومة ضرورة ملحة لا مناص منها .
118 - محمد السبت 23 مارس 2019 - 22:45
النعمة وصلت اليها عن طريق الضعفاء و الفقراء لقد قهرتم الطبقة الكادحة خدمة لاجندة البنك الدولي.
119 - maghribi libre السبت 23 مارس 2019 - 22:49
وأضاف بنكيران أن أعضاء الحزب أن "أعضاء الحزب سذج و"غير بوهالا ولا يفمهون في السياسة سوى 10 في المائة

الحمد لله أن الله تلفك حتا شهدتي بنفسك بللي وزراء البيجيدي بوهالا والبوهالي عندنا حنا هوالأحمق
والله إلا حشومة و عار بحال هادو يسيرو الحكومة و يترهن مصير المغاربة فيديهم
أعباد الله ألمغاربة سيرو صوتو فالإنتخابات ومتخليوش ليهم الملعب خاوي تيديرو بينا لي بغاو والشباب تيضيع
120 - محمد بنحدة السبت 23 مارس 2019 - 22:49
انتم أكرمكم الله بتحسين اوضاعكم المادية واصبحتم تملكون فيلات وسيارات ونحن ماذا جلبتم لنا الغلاء والهم والغم افرغتم جيوبنا لتحقيق توازناتكم التي لا تساهمون فيها بشيء من جيوبكم امنتم أنفسكم من الفقر ونحن أصبحنا معكم فقراء بشكل لم توصلنا إليه حكومة من الحكومات التي سبقتكم
121 - محمد بلحسن السبت 23 مارس 2019 - 22:49
فاجئني بنكيران بهذا التصريح: "أعضاء الحزب سذج و"غير بوهالا لكن غادين بالنية".
من هذا المنبر الإعلامي المحترم هسبريس أنادي بمراجعة الدستور حالا, عن طريق استفتاء شعبي, لإضافة:
الفصل 181: إذا تبين أن أعضاء حزب من الأحزاب سذج و "غير بوهالا لكن غادين بالنية"" وجب منعهم من المشاركة في الانتخابات بجميع أنواعها و تحميلهم مسؤولية إغراق مؤسسات عمومية بالديون بشهادة من وزير المالية السابق محمد بوسعيد في يونيو 2018.
أبهرني تعليق آخر: "خصوم العدالة والتنمية يشتغلون منذ سنوات طويلة بالتْخْلْوِيضْ، ولم يستطيعوا أن يقوموا بأي شيء يسيء إلى الحزب؛ فالاستقامة التي في أعضائه تحميه من كل ضرر".. أشعر أن الرجل سيفاجئ في المستقبل القريب بنتائج فحوصات و تدقيقات تعتمد على القانون 13-31 المتعلق بحق الوصول إلى المعلومة الذي أدخل حيز التنفيذ في 12 مارس 2019. المفاجئات الكبيرة ستبرز من داخل أرشيف الصفقات العمومية بقطاع الأشغال العمومية ! كيف سيكون شهور بنكيران حينما سيتصفح تقارير من إعداد خبراء مغاربة و أجانب نزهاء تجمع على أن هدر المال العام في 2011/1998 (13 سنة) أقل بكثير من يناير 2021 / يناير 2012 (10 سنوات).
122 - تامغرابيت السبت 23 مارس 2019 - 22:57
أولا وقبل كل شيء الإسلام أكبر وأقوى منكم وحياته تتجاوز قرون ولم يكن في حاجة لمسيرته الإشعاعية امثالكم ....إنتهى الكلام (بمنطقك)......دنستم إيمان المغاربة الذين تشبعوا بالإسلام قبلكم وعرفوا المسيد،والتخريجة واللوحة والصلصال والكراك والتفريق....وووومصطلحات لا يعرفها مريدوك....دنستم الدين وحولتم الإيمان إلى كفر وأرجعتم المغاربة إلى الوراء قورنا وقرونا وصار الجميع رجالا ملثمون في الأبيض والنساء في الأسود لا تظهر منهم الا العيون والكل جاهز للإنفجار....والباقية صارة حاملة للسيوف وكأننا في عصر سيدنا علي....رجعتم بالمغرب إلى قرون الجاهلية شكلا ومضمونا...الله ياخد فيكم الحق....كل البشرية تهاب المغاربة خوفا من الإنفجار....المغاربة الذين عرفوا بالكرم والظيافة والتعايش صار العالم يخشاهم.....هذا كل ما لقحتم به المغاربة زيادة على الكسل وإنتظار گودو الذي لا ولن يأت .....هذه هي الثقافة التي نشرتم يا جهلة لتفوزوا بتقاعد سمين وفيلات في الجنة التي هي في الواقع ثروات البلاد.
123 - hinata السبت 23 مارس 2019 - 23:11
كن صريح غير مرة مع نفسك ومع الله با ر كة من نفاق سياسي خدعتم شعب بإسم الدين انتم وكرهتو عباد الله صحاب لحي
124 - سمير السبت 23 مارس 2019 - 23:35
الله يعطينا وجهك.اكرمكم الله بامتيازات وتقاعد مريح بدون تعب وكرمتمونا بالاقتطاعات ورفع الاسعار .الله يخد فيكم الحق
125 - مناضل يساري الأحد 24 مارس 2019 - 00:56
واش ماكاينش اللي يحاسب هاذ بنادم على الكلام اللي كيتفوه بيه واستفزازه لمشاعر المغاربة ، واش ما كاينش اللي سكتك ويوقفك عند حدك ؟ راك حكيتي على المغاربة بزاف وبلا حشمة وبلا حياء مابغيتيش بوقرهم عليك ؟ ياك ضربتو يديكم وترفحتوا ودرتوا لاباس ونقيتوا حالتكم ماكاين مشكل من لحمارة للطيارة ومن في البيكالا والموطور للكرسي كيدور،والا مالقيتوش اللي يرد عليكم ويحاسبكم هنا غادين تتحاسبوا لهيه عند الله ، كليتي حقك وحق عباد الله جمع راسك وسد فمك راك كتسيء لنفسك ولحزبك اولا تم للمغاربة كلهم ، باركة من الهبيش بقى فيك منصب رئيس الحكومة ؟ هاانت حيدتي منه وخداه صاحبك يعني نفس الحزب وبقى تاكل انت وصحابك وتديروا فينا مابغيتو بصحتكم وسكتنا ولكن ماتنساش راه اللي ضحك على المغاربة مرة ماغاديش يضحك عليهم مرة اخرى ، زالا مالقيتيش اللي يسكتك ويوقفك عند حدك الله سبحانه وتعالى غادي يتخلص منك بسبب دعاوي البلا ديال ملايين المغاربة ايوا كيف جاتك هذي
126 - ديما مغربي الأحد 24 مارس 2019 - 01:15
عندما يعرض تعليق منسوب الى بنكيران وحزبه تكثر الاراء والتعاليق وبرقم قياسي ضده مع العلم ان السيد منبود من الحكومة وحتى حزبه لايسيطر عليها انا لا افهم هل هوسبىيس لا تحترم الراي الاخر ام ان فعلا المشكل في كيفية نشر هذا المقال شكرا هوسبريس
127 - طارق الأحد 24 مارس 2019 - 02:51
هدفكم عمارة الأرض بالعدل والخير والاصلاح؟أم عمارة الجيوب بالسحت والحرام؟عليكم الغضب وضربت عليكم الذلة والمسكنة يا تجار الدين،والدين منكم براء...
128 - أيها الشعب العظيم الأحد 24 مارس 2019 - 07:02
السلام عليكم،لا ثم لا لتصويت،عيوب الحزب بانت للعيان ،او راكم رضيتوا بي لي كيتملى عليكم،او نسيتوا الشعب العظيم،الشعب الأبي المغربي،هيهات،هيهات،قولبتونا جوج مرات،او ثالثة لا ثم لا او كنطلب من الشعب العظيم ميمشي تاواحد اصوت باش اعرفوا أن جميع الأحزاب بدون إسثتناء فاسدين او مفسدين ...الله غالب.....والتفاؤل داؤما في أعيننا ....
129 - كريم ولد علي الأحد 24 مارس 2019 - 10:05
نعم بعد أن دخلتم إلى الحكومة وانتم تلتهمون أموال الشعب المغربي بدعو الإصلاح وها قد ابنتم عن نيتكم المتوحشة في جعل المغرب يعيش أسوء المشاكل الاقتصادية و الاجتماعية في العهد الحكومة الماضية في هده الحكومة سؤ التدبير سؤ التسير سؤ المعاملة لكن الشعب لكم بالمرصاد
130 - مواطن الأحد 24 مارس 2019 - 10:44
انشاء الله هذا هو آخر حكم لكم في الحكومة بدون رجعة الى الابد،فقد احتكرتم باسم الدين عندما تاق بكم المواطنين فصرتم تطحنونهم من جميع الجوانب و بالغلاء والزيادات والعقود التافهة،فالحزاب الاخرى كانت تخلوض ولكن بشفافية و لا تضيع المواطن،فانتم استوليتم على كل شيء باسم العدالة والاسلام،فنعلكم الله الى يوم الدين،ولم أرى في حياتي أكبر حزب منافق حتى رأيت حزبكم اللعين.
131 - محماد الأحد 24 مارس 2019 - 13:40
غير كون هاني رآه گاع المسؤولين في المغرب من أصغرهم إلى أكبرهم تحسنت أوضاعهم المادية هذه قاعدة: منصب في الحكومة يساوي تحسين وضعية المسؤول وليس الوطن، كيف لا والكعكة بين أيديهم يأكلونها بأيديهم وأرجلهم وهذا ليس اسثناءا على حزبكم المشؤوم كلكم في خندق واحد والشعب في حفرة بلا قرار.
132 - السطا تي الأحد 24 مارس 2019 - 13:43
نصيحة لله لحزب العدالة والتنمية أن يجمد عضوية بن كيران ..... لأن فم بن كيران هو أكبر خطر يهدد هادا الحزب .... جل كلامه يثير السخرية ولم يستسيغه اي مواطن
133 - عبد الحق الاثنين 25 مارس 2019 - 10:26
كلام بنكيران حق يراد به باطل ، فظاهر الكلام أن الرجل حريص على وحدة الحزب وباطن الكلام أن الرجل يسعى لورع التفرقة بين أعضاء الحزب وتأليب الرأي العام المغربي عليهم ...بنكيران رجل غير إسلامي وهذه شهادة لله وللتاريخ ، إنه مدسوس وكل سلوكياته تتناقض مع المبادئ الإسلامية وإن كان يتشدق ببعض الأيات والأحاديث النبوية للإيحاء بأنه إسلامية المرجعية . هذا الرجل ينبغي طرده من الحزب ، لأن شعاره اليوم " أنا وبعدي الطوفان" ، إنه يكيد لقادة حزب البيجيدي ويحرض الرأي العام عليهم ، وهذا دأبه منذ تم عزله . لا ينسى الشعب المغربي الجريمة الأخلاقية والحقوقية التي اقترفها في حق معطلي محضر 20 يوليوز الذين نهب أرزاقهم بلا وجه حق ثم وظف إبنته لتأكل أموالهم بالباطل . هذا الرجل والله لا يعرف الحلال ولا الحرام ،ولكن الله سيجزيه هو وأهله وكل من ساهم معه في الإضرار بحقوق المستضعفين ورحم الله الوزير عبد الله باها .
134 - عبدالرحمان الخميس 18 أبريل 2019 - 10:13
الإستقامة مطلوبه جدأ خصوصأ لرجال الحزب علي النساء بالليل والنهار الله يخليكم دايمان قايمين علي الشعب . ماشبعتوش ؟ ماعيتوش ؟
المجموع: 134 | عرض: 1 - 134

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.