موقع فيسبوك يمنع البث المباشر للعنف والكراهية

موقع فيسبوك يمنع البث المباشر للعنف والكراهية
الأربعاء 15 ماي 2019 - 11:50

أعلن موقع “فيسبوك” عن إجراءات جديدة لتفادي انتشار المحتويات التي تحرض على العنف والكراهية؛ مثل فيديو الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا، ومن بينها خيار حظر البث المباشر لمقاطع فيديو تتضمن محتويات من هذا النوع.

ويعتزم الموقع حجب خاصية “Facebook Live” لمدة 30 يوما على أي مستخدم يطلق منشورا يتعارض مع سياسة الاستخدام العامة، كأن يشير على سبيل المثال إلى رابط تصريحات جماعة إرهابية.

وقرر الموقع تخصيص 7.5 ملايين دولار لتكنولوجيا تحليل الصورة والصوت، بحسب بيان للشركة، كما ينوي نقل النموذج الجديد للقيود على هذه المحتويات إلى “مناطق أخرى” في الأسابيع التالية.

وعلاقة بهذه المستجدات؛ سيمنع “فيسبوك” المستخدمين الذين ينشرون أو يشاركون محتويات محظورة، مثل نشر صور لاستغلال الأطفال، من نشر إعلانات.

وكانت سياسية “فيسبوك” حتى الآن تقضي بإزالة والحجب المؤقت للصفحات والحسابات التي تخالف سياسات استخدامه. بينما الهجوم الإرهابي الذي وقع في 15 مارس الماضي على مسجدين في كرايست تشيرش بنيوزيلندا بثه منفذه، الأسترالي برينتون تارانت، مباشرة على “فيسبوك” لمدة 17 دقيقة، قبل أن يشرع الموقع في إزالته.

‫تعليقات الزوار

4
  • إلكترون سوس
    الأربعاء 15 ماي 2019 - 12:33

    فايسبوك لا يضيق إلا على البسطاء و يقوم بابتزازهم للإدلاء بمعلوماتهم الشخصية من هواتف و صور والأسماء الشهصية …إلخ. و إذا لم يرضخ المستعمل يتم حذف حسابه، و كلما قدم أشياء تطلب منه أشياء أخرى. كما أن المعلومات التي يخزنها الفيس مجانا و بشكل تحكمي لا يتولى حمايتها من الاختراقات، و هو يتعرض في كل مرة لاختراق، أو ربما هي حيلة لتمرير تلك المخزونات و الحسابات لأطراف أخرى، و هو يتعرض أيضا للعطل المتكرر و لا يقدم أي تفسير حقيقي و شفاف للمستعملين، و من كوارث الفيس أنه يعطى المعلومات لجهات نافذة و أعطاها لشركة ترامبية تسمى "أناليتيكا" و هذه الواقعة أمام القضاء، و في أروبا بدأوا يحاصرونه بالقوانين والضرائب وفرض القيود على استئثاره و انفراده بالمستخدمين خاصة و أن زواجه من واتساب زاد في هذه الكارثةوصارت هواتف المستخدمين مخترقة كليا ..

  • محمد الصنهاجي
    الأربعاء 15 ماي 2019 - 12:55

    هههه يريدون تسويق لنا الصورة الوردية . مواقع التواصل الإجتماعي يجب أن تبقا عفوية وتلقائية لكي نعرف واقعنا الإنساني المر ولكي نأخد العبر والدوس فرب ضارة نافعة يجب أن نعرف كل شيء بحلوه ومره حتى نتعض

  • Walid alhalla
    الأربعاء 15 ماي 2019 - 12:56

    اللهم ارحم شهداء نيوزيلندا

  • مغربي
    الأربعاء 15 ماي 2019 - 15:48

    فيسبوك لقد قمت باغلاقه مند اكثر من 3 سنوات و ارتحت منه بشكل كامل في البداية كنت مترددا ووجدت صعوبة بسيطة لاكن في الاخير اغلقته و بعد اسبوع اصبح الامر عادي جدا. اما الواتساب لا استعمله الا نادرا لان هاته الوسائل هي مجرد اشياء لتضيع الوقت و الجهد على تفاهات حيث اصبحت وسائل التواصل الاجتماعي و خصوصا الفيسبوك هو عبارة عن منصات للاخبار الكاذبة و الاشاعات و نشر القلق و عدم الشعور بالامان و يعد الاخير من اسوء الاماكن من حيث حماية الخصوصية و المعلومات الشخصية

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين