الإقصاء من كأس إفريقيا يخلّف صدمة وسخط الجمهور المغربي

الإقصاء من كأس إفريقيا يخلّف صدمة وسخط الجمهور المغربي
الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:01

بصدمة واندهاش باديين، عكستهما مواقع التواصل الاجتماعي، تلقى المغاربة خروج المنتخب الوطني المغربي خاوي الوفاض من دور الثمن النهائي لبطولة أمم إفريقيا المقامة بمصر، حيث صبت التعاليق جام غضبها على الأداء الهجومي الضعيف الذي بصمت عليه النخبة الوطنية، معربة عن أسفها تضييع حكيم زياش لضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة كانت كفيلة لحسم التأهيل دون منغصات.

وتفنن المنتخب الوطني في تضييع فرص سانحة للتسجيل أمام تكتل بينيني صلب في مناطقه الخلفية، صادا بذلك كل تحركات أجنحة ووسط المنتخب، فيما كانت الظهيران غائبين؛ فقد اكتفى كل من أشرف حكيمي ونبيل درار بكرات طائشة واختراقات محدودة جلبت لهما انتقادات واسعة على “فيسبوك”، فيما ارتفعت حدة الانتقادات لحكيم زياش الذي نال حصة الأسد من تعاليق المغاربة.

ولم تستسغ التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي الخروج بشكل مذل أمام المنتخب البينيني، حيث أضاع لاعبا المنتخب الوطني سفيان بوفال ويوسف النصيري ضبرتي جزاء تواليا، منحتا كامل الفرصة للخصم لحسم اللقاء قبل الوصول إلى ضربة الجزاء الترجيحية الخامسة، رغم الضربة الوحيدة التي سجلها أسامة الإدريسي لأسود الأطلس.

وبمزج من الانتقاد والحسرة، لم تتقبل التعليقات ما جرى، حيث استغربت إبقاء الناخب الوطني هيرفي رونار على حكيم زياش طيلة أطوار المقابلة رغم وضوح غيابه الذهني، وإهداره للعديد من الكرات السهلة تمريرا وتسجيلا. وفي المقابل، استحسن المعلقون أداء عميد المنتخب مبارك بوصوفة، الذي أبان عن قتالية وروح عالية طيلة أطوار المباراة.

ولم تكن التعاليق رحيمة بقلب دفاع المنتخب مانويل داكوستا كذلك، بعد سوء مراقبة واضحة تسببت في الهدف الأول للمنتخب البينيني، ليبدي المعلقون أسفهم لغياب عميد المنتخب مهدي بنعطية بداعي الإصابة، فيما تكفل رفيقه رومان سايس بصد بعض الهجمات الخاطفة التي نفذها الخصم في دقائق متباعدة من زمن المباراة.

ونال حكم المباراة بدوره سيلا من الانتقادات، بعد الغائه لهدف شرعي سجله أشرف حكيمي خلال الشوط الأول، بداعي التسلل، الذي نفته الإعادة التلفزية، حيث كان اللاعبون في وضع سليم.

‫تعليقات الزوار

201
  • ADAM
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:13

    خلاصة الكلام اللاعب زياش أضاع حلم أمة بالتتويج

  • لا اسم
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:14

    ماكاين لا منتخب لا والو كينين غير لفرزيات ولمرض تايجيبوهم من أروبا كايتفاششو علينا.. نستاهلوا كتر

  • نصيبك المرة المقبلة
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:16

    سلام معليش الكرة ربح و خسارة، دراري مكرهوش يجيبوها من مصر و لكن الوقت حنناتة، براڤو و شاپو ل بوصوفة حقيقة لاعب كبير عجبني حينت كايلعب نفس براڤو و عندك تعتزل رآه مزال محتاجينك. شكرا

  • حمزة
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:16

    بكل واقعية، معندناش ومافيديناش

  • abdou rabat FAR
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:17

    والله احسن مادارو أنهم تقصاو باش منبقاوش تابعين الوهم والسراب. بعيدا عن العاطفة ونكونو واقعيين معندناش منتخب اللي يلعب الأدوار الطلائعية والدليل متزعمين المجموعة بهدفيين يتيمين واليوم البنين كملات معانا بعشرة لاعبين ولكن العقم الهجومي داير خدمتو معندناش رأس حربة ومهاجم صريح اللي يصنع الفارق.الله ياخد الحق فاللي كان سبب فمشكل حمد الله

  • فرنسا
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:17

    كما قلت سابقا توقيف جل الاعبين وعدم المناداة عليهم إلا و باستثناء : التكناوتي الحارس و كريم باعدي….السخط عليكم يا قطط الأطلس و خصوصا القط الهر هرهور هولندا زياش أعطيناه أكثر مما يستحق ! ضربة جزاء في الوقت الإضافي !!! حسبي الله ونعم الوكيل

  • ماجدوى البطولة الوطنية
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:17

    المنتخب خاصو يبقى فمصر من بعد الكان باش يتعلم من المصريين كيفاش يتقدم فالكان الى ابعد الحدود ولو يكون الفريق ضعيف. ثم ما جدوى البطولة الوطنية اذا كنا نصر على منتخب من المحترفين بالخارج.
    انا على يقين لو تم تشكيل منتخب محلي من لاعبي الوداد وبركان والحسنية اللي لعبو مزيان فالمنافسات الافريقة للاندية كون راه المنتخب مشا بعيد فالكان.
    قدر الله وما شاء فعل والخير للقدام.

  • ADAM2
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:19

    المنتخب ينطبق عليه المتل القائل العود ألي اتحكرو إعميك

  • Ziryab
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:19

    الكرة أهداف. و احنا امشينا لمصر بدون لاعب هداف كما هي العادة. شنوا بغيتو راه مكاينش اللي يسجل
    قالو باك طاح قالوا من الخيمة خرج مايل.

  • بنت الرباط
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:19

    البكا مور الميت خسااااارة. لا حول ولا قوة الا بالله

  • خنيفري
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:19

    من الآن فصاعدا لن أشجع ولن أشاهد مباراة المنتخب المغربي لأنها فقط تثير أعصابي ومنذ نعومة أظافري لم نشاهدهم يفوزون بأي لقب. وحاليا في البطولة الأفريقية سأشجع المنتخب الجزائري لأنهم يلعبون بحس وطني عالي….أما المنتخب المغربي باي باي ماباقيش نتفرج فيه غير الفقايس والأعصاب وداعا ثم وداعا الكرة المغربية

  • المعلق الصغير
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:20

    ما عليش المهم المشاركة
    كان خاصو اخرج زياش من الاول
    من الخطأ الكبير تفتيت هذا المنتخب الجيد يجب الاحتفاظ به والبحث عن راس حربة هداف وقناص لا يضيع الفرص
    وعلى العموم عزاءنا في منتخب الجزائر الشقيقة نحن معهم ومشجعوم اهم ان شاء الله الكأس جزائرية والحمد لله

  • مراقب
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:20

    لستم في المستوى. والماء كذب الغطاس. بدون فلسفة وبدون شماعات. عودوا إلى تركيا لﻻستجمام. وفلوس اللبان ياكلها زعطوط.
    والله يخلف للمغاربة.

  • متتبعة
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:20

    اقصاؤهم كان متوقعا والدليل هو نتائج الاستطلاع بهذا الموقع..عدة عوامل منها التسرع واستصغار المنافس وغرور وانانية بعض اللاعبين ..كلها عوامل صبت في التعجيل بخروج المنتخب من الكان.. هم ارادوا صديقهم بوطيب وتمادوا في الضغط على حمد الله لانه سيأخذ مكانه ..فلا بقي حمد الله ولا لعب بوطيب..قدر الله وما شاء فعل.

  • said
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:21

    انتهى مفعول المخدر الذي استعمل طيلة اسبوعين لالهاء هذه الامة عن مشاكلها الحقيقية. في انتظار مخدر اخر

  • سليمان
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:21

    كنتم اسودا نعم و نفتخر بفريقنا المتميز . رغم الهزيمة ساظل احبكم

  • معلقة
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:21

    وبسيف التاس غادين يكتفو من التدارب ديالهم وهوما وخدين يوم راحة والقصارة مع الشيخات فالفندق راه عدو لي تيخدو الزبابل ديال الفلوس هوما والمدرب ديالهم خصهم يديوهم لتجنيد الاجباري باش يتحكو مزيان اويلي المدرب بوحدو تيتخلص 80 مليون وانا غارقة كريدي غي على حساب ماكلة كرشي

  • بركاني
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:21

    زياش لاعب نفخت فيه الصحافة أكتر من حجمه

  • محمد
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:23

    زياش هو المسؤول عن خسارة المنتخب

  • La3jeb
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:23

    حشومة عليكم و الله. ضربات الجزاء عبارة عن قمار.

    اما المنتخب كان الاقوى. روح رياضية لم يوقنا الحظ

  • مفقوصة
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:23

    دعيناكم الله نغصتو علينا هاد العشية، كل مرة تفقصونا وتمرضونا لا سماحةليكم ،خاصة هداك زياش اليوم كانت غير الكنازة في الملعب والعقل غايب. الفشوش الخاوي

  • افران الاطلس المتوسط
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:24

    قلتها لكم اللاعبين المغاربة المختارين " زكالة" معندناش لعيبين ماهرين في (التير ديريكت) زكالة معوقين في الرجلين . اصلا باين العربون من البداية هم يقولون عملنا ما في جهدنا . ونحن نشوفوا فيهم يخص الكثير او المزيد من هنا بان العربون كل شئ واضح للغاية . شبان صغار تنقصهم المهارة كمثل (مصطفى حجي) وبودربالة وامثالهم . ما عندنا فريق وطني صحيح .
    la sélection a mal était faite dit le début

  • moul chfanj
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:24

    نصيحة للمغاربة متابعتكم لكرة القدم بعدم مسؤولية قد تسقطكم في المحظور فكمية قذف المحصنات "أمهات اللاعبين" التي تسمعها في المقاهي قد تثقل صحائفحكم وتدكروا قول المصطفى " إن الرجل ليتكلم بالكلمة ما يلقي لها بالاً يهوي بها في النار أبعد ما بين المشرق والمغرب؟

  • نريد مدرب بادو الزاكي
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:25

    مدرب هيرفي رونار كان عليه يطرد حكيم زياش من المنتخب المغربي . سبب اقصاء المنتخب هوا حكيم زياش . اخطاء هيرفي رونار . نريد مدرب بادو الزاكي ونتركه يعمل ويبحت عن لاعبين اخرين . وشكران لي لاعب بوصوفة وا المرابط .

  • AICHA
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:26

    الآن انتهت الأحلام…ويمكنأن أعبر عن مايخلجني سوف أنتظر السب لأن الكثير له الفكر الواحد ولايقبل الرأي الآخر. نعم سبب هزيمتنا هو اللوبي حجي الذي يُنادي على أبناء الجالية ويفضل الأمازيغ. أقول كلامي وإني بنت مهاجرين وأمازيغية. ففي عدة صحف الكل يفتخر أن المنتخب أمازيغي. ومشكل حمد الله الغير الأمازيغي وليس إبن المهاجرين. وهناك الكعبي وعدة لاعبين قادرون على حمل قميص المنتخب. كيف للمنتخب لايوجد رجاوي واحد؟ هناك عدة لاعبين في البطولة لهم مستوى الفريق الوطني. لهذا على حجي الإبتعاد عن الفريق.

  • سطاتي
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:27

    زياش هو السبب الله ياخد فيه الحق خلانا بلا نعاس مبغيتش نعاود نشوفو في المنتخب إلى كان كيفكر في شي شغل عندو امشي ليه

  • عبد المجيد
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:28

    بلا كثرة الهضرة ولا قوة التعليقات معندناش منتخب وطني لكرة القدم.وكتبقاو تنفخوا في اللعابة بلا قياس.زياش لعاب بغظ النظر على تضييع ضربة جزاء .واش فرقة كلها مافيهاش لعاب اللي يماركي.كون دخلات البنين ممتخوفاش من الاول غتربح ب3 ولا 4. دارو طلعة وحدة سجلوا الهدف.حنا داخل مربع العمليات وباقي كيقلب على اللي يفكوا من كرة.معارف كيف يسجلها .عايب وعار واش معدناش اللعابة في البطولة. والله مافهمنا حاجة.

  • رشيد
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:28

    هبطوا الريدو وقلبوا ليكم على شي حاجة اخرى ،اما الكرة بزاااااااااااااف علينا.العام اللي جا يلقانا كنخربقو او من بعد يخرج لينا شي واعر ويقول ليك حان الوقت لترميم البيت الداخلي للكرة المغربية .بالنسبة لي آخر مرة نتفرج في شي حاجة اسمها المنتخب وياويل شي واحد عندي من ولادي نلقاه كيتفرج فيهم.لانهم لايستحقون حتى نضيع عليهم الضو.

  • متتبع
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:28

    رونار لا يظهر انه يفقه في الكوتشينغ. ولم يستطع ان يخرج زياش من حالته الذهنية الصعبة طوال الدوري الافريقي. هو يتحمل مسؤولية اختياراته وعليه ان يرحل الان لانه ببساطة فشل في كل موعد ينتظره المغاربة. كلمة لزياش, عليك ان تعلم ان ترويض الكرة فعال اكثر من استعمال القوة في قذف الكرة. اليوم اضعت التاهل لانك كنت شارذ الذهن وفاقد التركيز.

  • kwayri
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:28

    pourquoi l arbitre annule le but au premiere partie de jeu .c etait pas hors jeu.pourquoi l arbitre ajoute seulement une minute de jeu suplemntaire si le jouueur de benin a ete blesse et a donne le carte rouje.le temps perdu a ete 5 minute.pourquoi ziyech tiree pinalti si il a etait blessee deux minute avant?pourquoi renard ne s approche pas a les joueures et prefere de rester toute le temps sur le banc. pourquoi…???

  • محامد
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:29

    خسار فادحة للمنتخب المغربي وضياع ضربة جزاء خيبتونا

  • محمد عبن ااشعير
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:29

    لنكن واقعيين ولا نلوم المنتخب. هده كرة القدم فقط. فلو سجل زياش ضربة الجزاء لكان كلاما اخر. نتأهل وتكثر الأفراح بالشوارع وننسى هده الأخطاء. وما كنا سنتحدث لا عن زياش ولا غيره. أما وقد انهزمنا فكثرت الخناجر.الروح الرياضية يجب أن تكون دائما. فقد أقصي االاارجنتين ومعه ميسي وكذلك. رونالدو مع البرتغال. حقيقة كانت هناك أخطاء قاتلة في الاختيارات والتشكيلة لكن هكدا الحياة.

  • محمد من وجدة
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:30

    ما معنى انا اتحمل المسؤولية….

  • مغربي حر
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:30

    بعد خسارة المنتخب الوطني رغم تشجيعات الجمهور المغربي والجزاىرى والمصري وكل ماهو عربي الأن جاء الدور لتشجيع المنتخب الجزائري والمصري حتى نرد الجميل وحنا كلنا خاوة

  • Moulin rabat
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:30

    عن أي صدمة تتحدثون. الصدمة هي الأموال الطائلة التي تصرف و نحن بحاجة الى جامعات و مدارس و مرافة صحية و بنية تحتية و آمن الشعب يعيش فقرا و جوعا . و الكرة تاخد كل أمواله .

  • حفيظ
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:31

    استهزاء بالخصم.واسناد الجهة اليسرى لامرابط دو الرجل اليمنى وزياش في اليمين برجل يسرى.ومهاجم واحد لا ثانية له هو النصيري.اضافة الى عدم وجود لاعبين يتحملون الحرارة.

  • yahya
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:31

    عندنا فريق وطني فنان ولكن لسوء الحض فنان غير فالخسران،وكيفاش بغيتوهم يسجلو أهداف أهما حتى ضربات الجزاء ميعرفوش يسجلوها.

  • الملاحظ
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:32

    منذ ثلاثة ٱيام كتبت هنا عن منتخبنا المتواضع و الذي نفخ فيه الاعلام حتى صار بعبعا و صدق المغاربة نظرا لافتقارهم بثقافة الكرة.شيىء مؤسف ٱن يتلاعب البعض بمشاعر الناس و يوهمهم بما ليس واقعيا و لا حتى يمكن بلوغه.
    كتبت مشرحا الفريق عبر ملاحظة كل لاعب،قلت آنذاك اننا لا نملك منتخبنا يحارب كما الافارقة،ينقصنا مهاجم و وسط ميدان و حارس و مدافع شرس و سرعة اللعب،كل هذا باختصار شديد موجود،فما كان عليكم ٱن تنخدعوا.الكرة كما كل شيء في المغرب،الاعيب و خدع الاهداف غير رياضية.

  • أرانب ما وراء البرانس
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:34

    ناخب ولاعبون لا علاقة لهم لا بالأسود ولا بالأطلس…كفى من ضياع المال العام ! الفريق الوطني يجب أن يكون وطنيا 100 % من الطاقم التقني إلى الاعبين إلى جميع المكونات وإلا فلا تنتظروا نتائج مرضية…وعلى الرياضين الغيورين على الفريق أن يقولوا كلمتهم …

  • الصاعقة
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:34

    لأول مرة نسمع بسناجب تهزم أسودا!!عجبي!
    أقترح أن نسمي منتخبنا باسم منتخب البندق(بضم الباء)حيث أنه وجبة محببة للسناجب.
    طالما أنتم مستلبون من طرف فرنسا والفرنسيين فلن تفلحوا أبدا.

  • الرئي الصائب
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:35

    الصراحة كان تكون فرقة الرجاء البيضاوي هي تشارك في كأس إفريقيا ……

  • omar us
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:35

    باراكا من خسران فلوس الشعب في لخوى الخاوي. رونار بوحدو خاد اكثر من ثلاث ملايير دون احتساب البريمات. عاد زيد اللعابة و الاطر والسفر و الفنادق وووووو غير باش يجيبونا مرض السكر. المعطلين تياكلو لعصى قدام البرلمان. فرحو الناس بالخدمة و التعليم و السكن و الصحة راه وصل الموس لعظم وهاد الكورة ماغاتحل لينا حتى مشاكل واخا كون كانت فرجليهوم

  • مغربي
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:35

    كون لعبات الرجاء مع ناميبيا كون ربحات ب6 البطولۃ الوطنيۃ مظلومۃ ومحتقرۃ والي محتقرها هو رونار التكناوتي احسن من بونو في ضربات الجزاء.

  • مغربي مدوخ وأفتخر
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:35

    الحمد لله لم اصب لا بخيبة أمل ولا هم يحزنون ولم أتفرج ولو في مقابلة واحدة
    ومتى الفنا الانتصارات والالقاب حتى تصيبنا خيبة الأمل
    بالعكس كانت الخيبة ستصيبني لو فعلوا شيئا غير المعتاد
    هههههههه
    اللهم اخرجنا من هدا المغرب فإن عدنا فإنا ضالمون

  • محمد بلحسن
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:35

    هل يمكن إيجاد جدول يلخص معطيات حول المصاريف/النفقات الشهرية (طيلة 3 سنوات ونصف سنة) لكل فريق من الفرق المشاركة في الكان 2019 ؟

  • Abdelghani
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:36

    لقد قلتها سابقا ان المدرب الفرنسي استدعئ لاعبين مفرنسين جلهم ولدوا بفرنسا من اصول مغربية ولا يعرفون شيئا عن افريقيا.المنتخب المغربي يجب ان يكون منتخبا مغربيا افريقيا وليس وليدات ماما فرنسا.نحن نريد تجربة افريقية وتاكتيك افريقي كي نلعب كاس افريقيا.والمدرب كذالك ن يكون مدربا مغربيا او من افرقيا وليس دائما من فرنسا.كاس افريقيا اصعب بكثير من كاس اوروبا وخاصة من جانب اللياقة البدنية .

  • باي المغرب
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:36

    مشات المغرب نشجعو خوتنا الجزائر

  • Rachid rachid
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:36

    يجب ان نكون فخورين بما حققه منتخبنا لحد الان مع رونار. لم يكن لدينا منتخب ينافس منذ سنوات طويلة. تنتظرنا الاقصائيات المؤهلة لكاس العالم بقطر العام القادم. يجب دعم المتخب و الطاقم. جميع الفرق في العالم كتخسر. البرازيل خيرات كاي العالم يا حيرة و ف بلادها ب 7 لزيرو. التفكير في المونديال الان افضل. لي فات مات.
    انا ادعم المنتخب و المدرب

  • تايكة غرماد
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:37

    لقد تم التلاعب بعواطف بعد الناس بترديد الاوهام مرات عديدة حتى اوهموهم بأن الفريق قد أحرز على الكاس وهي مسألة وقت لاغير وهنا كانت الصدمة البعض لأنهم لم يستفيدوا من التجارب الماضية الفاشلة وتم تنويمهم عبر تجنيد اقلام وإذاعة خاصة بالرياضة التي ظلت تطبل وتعال دون هوادة طيلة الشهور الماضية رغم أن الملاحظين الحقيقيه عرفوا أن المنتخب مجرد نكتة وآلة استعملت لتموين وتخدير الناس تصرف عليه أموال طائلة واحيطت برءيس الكرة l'intouchable هالة من القدسية ومدربه تم النفخ فيه ومنع أي انتقاد أو ملاحظة من اي كان رغم أن بعض الاصوات القليلة التي تعرف خبايا الظررف أن هناك ليست على ما يرام وكان يتم قمعها بشكل فوري !!
    وهاهي الحقيقة مرة أخرى تتفجر في وجه السذج والمطبلين والمعلمين والغياطة امثال منشطي إذاعة خاصة بالرياضة دفاعا عن الصفقات السمينة !! النموذج الفرنسي ابان عن فشله واستيرادجميع لاعبين من الخارج اللي ما خاسرين عليهم حتى ريال أصبح متجاوز والأموال تم هدرها بدون محاسبة !!
    أما آن الاوان للقيام لإصلاح جذري وتغير الطريقة والقطع مع الماضي ام عقدة الفرنسيد ستبقى أبدية

  • ولد حميدو
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:37

    البكا مور الميت خسارة
    فقط اتساءل ما الفاءدة من بطولة احترافية محلية ادا لم تعطينا و لو خمسة لاعبين فمن الاحسن ان نرجع للهواية فربما سنحصل على لاعبين في المستوى كما كان الحال في السابق عندما لعبنا في 86 بمنتخب اغلبيته من المحليين و حتى بعض المحترفين منهم زاولوا كرة القدم في المغرب قبل الاحتراف

  • Salim
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:37

    بوصوفة والله تستحق هذه الكأس لكن للأسف لم يكتب لك ذلك. حكيمي رغم عودة من الإصابة والله مثلت بلدك احسن تمثيل. امبرابط اليوم اخلفت الموعد. الأحمدي غانم سايس شكرا لكم رغم ضياع اللقب…زياش لا نستحق هذا الخروج المبكر بسبب كونك محبط او شارد الذهن وتركيز منعدم في جميع المباريات …. بدون تعليق والله لم أجد كلمة مناسبة ارد بها على اداءك الضعيف…. رونار قدمت كل مالديك للأسف لم يكتب لك التتويج ربما ينفعك القميص الأبيض مع منتخب اخر ورغم ذلك شكرا فنحن لسنا بناكري الجميل افرحتنا واحزنتنا أيضا ولكن اقول قدر الله وماشاء فعل.

  • املوكرسي
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:38

    سلام.. بلا مانديرو السبا باللعب زياش..
    المدرب كان ادير تغيير من الشوط الاول المدرب هو المسؤول

  • Tony
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:38

    It is NOT the end of the World…….they tried very hard, but the were unlucky, big teams have lost against very unprofessional onse, you got to support your team either wins or lost……if Zayach scored everyone of you would ge jumping of joy and happiness…..Zayach still the best player Morocco has

  • عبد العزيز
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:39

    كوارث كأس أفريقيا تاريخية في حق البشرية المغربية لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

  • SAID( ya hasra)
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:39

    اولا: السؤال موجه الى كل من يهمه الامر في الشان الكروي المغربي وعلى راسهم الجامعة الملكية المغربية لكره القدم والناخب الوطني. الى متى سنتمكن من تكوين راس حربه يعرف طريقه الى الشباك؟
    تانيا: الم يدرك الناخب الوطني انه ماض الى مصر بدون هداف و البطوله المغربيه فيها ما يمكن ان يعوض به هذه الخصاص.
    واشياء اخرى كثيره لكن في هذا الوقت المليء بالحسرة لا داعي للخوض فيها.

  • مغربي
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:39

    اقصاء يخدش كبرياء المنتخب
    حان وقت تغيير كل الطاقم

  • فركوس بوعرفة
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:39

    خروج مذل و مخزي ….. كل ما بني على باطل فهو باطل ،،،،،، ذنوب حمد الله و نبهنا الى ذالك لكن لا حياة لمن تنادي

  • Amine
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:40

    اولا اخطاء المدرب ,كنت انتظر المحمدي في ضربات الترجيحً لانه تيتميز بتصديه لضربات الترجيح مقارنة مع بونو،ثانيا التغييرات كانت متاخرًوخاصة بالنسبة لفجر كنا تنلعبوا بعشرة زياش مكانش في هاذ البطولةًكان يدخل فجر لانه تتميز بضربات الاخطاء

  • مغربي في الوراق
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:41

    صبرو على زياش صبرو عاى زياش راه باقي مادخلش في البطولة، هاحنا خرجنا منها أو هو باقي مادخلش. قمة الغباء من المدرب أن تخاف على مشاعر لاعب وتضرب عرض الحائط مشاعر 40 مليون نسمة

  • المهدي
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:41

    لا مزيد ليقال
    هجوم المنتخب ضعيف ولا يرتقي لمستوى المنافسة و أتأسف على ركلة الجزاء الضائعة .

  • باحث
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:41

    زياش اضاع حلم وعشاق كرة القدم المغربية

  • عموتة الحزين
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:41

    والله ثم والله إلى حدود كتابة هذه الأسطر مازلت متعصبا وحزينا لهذا الإقصاء لأننا كنا قاب قوسين أو أدنى من التأهل. ضربة جزاء في الدقيقة 94 وينتهي المنا لكنه بداية المعاناة الحقيقية.
    لكن قدر الله وما شاء فعل الخير في ماختاره الله.

  • محمد
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:42

    بالله عليكم ان تدكرونابانجاز ات الكرة المغربية لان سني اليوم اكثر من خمس وستين ولا اتذكر اي انجاز

  • marocain
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:42

    A vrai dire c’est l’équipe du Maroc qui a été éliminée et non pas l’équipe marocaine
    الفهم يفهم

  • للل
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:42

    الحكومة التي لا تستطيع تمكين مواطنيها من مشاهدة مباريات المنتخب .لا تستحق الحضور في هده المافسات معاناة كبيرة لاغلب المواطنين هناك من تكبد عناء التنقل ومن تابع عبر الهاتف لا لسبب الا أن حكومتنا قامت ببيع المواطنين لشبكة بين.

  • اسامة
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:43

    اخواني المغاربة لدينا منتخب قوي لاينقصه سوى هداف اما امنتخب بنين فوزه لقد استعملفيه بعض امور الشعودة التي لم ينتبه لها اي احد من الجمهور وهي كالتلي عندما الحكم البطاقة الصفراء للاعب الذي ازال الخاثم من يده ووضع ضماد على اصبعه ملاحظة لم ينتبه لها احد

  • بنداود
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:44

    ليقصة المنتخب هوة زياش ماشي بنين برافو حكم برافو بوصوفة وبرافو حكيمي و 21 لاعب أخرا تمشي تبعد منا

  • مذكوري
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:44

    اقول لزياش والله ثم والله لقد صدمتنا وصدمت امة بكاملها فكان عليك ان لا تتكفل بضربة جزاء لكن كبرياءك يا اخي حرمنا من التاهل الى الربع عار ثم عار عليك

  • تنغيري
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:44

    بزاف عليهوم اكونوا لاعببن وبزاف عليهوم اكونو مغاربة،هادوك تجار باعو الوطن والراية ديالهوم من اجل المال،الى الجحيم للمنتخب اللامغربي بجمبع اطره ومسيريه،صرتم ولازلتم اضحوكة افريقيا والعالم خاصكوم المنفى.

  • مشجع
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:44

    عندما وصل المنتخب المغربي نهاية في تونس آنذاك مدرب بادو الزاكي وباعو الماطش ومنذ دالك نمتاز بالفشل الكروي وحتى لوكانت أضعف فرفة كرة القدم في العالم اللوبيات والوجهيات والطمع والجشع في قلب الجامعة تسبب لنا في الفشل كان على المدرب أن يعتمد فقط على المحليين أو أختيار لاعبين افريقيين بجنسية مغربية راهم عطشانين ولو ربع أجرة في ذالك الوقت سنربح الكأس غير ذالك سيصبح حلما لن يحقق أبدا

  • Hatim
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:45

    زياش منفوخ إعلاميا و جماهيريا و إذا عدنا للوراء حتى رونار مكانش باغيه فالمجموعة لكن دخلوا لما شاف الضغط الشعبي و من الجامعة برئاسة لقجع. لا تغطو الشمس بالغربال
    Il faut se rendre à l'évidence le Maroc n'est pas une nation de foot et il ne l'a jamais été même si vous ramenez ZIDANE comme entraineur rien ne changera.

  • محمد المغربي الطانطاني
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:45

    للأسف الشديد، المنتخب الوطني للمحترفين أبان عن فشله وحان الوقت للاعتماد على المحليين كنواة للمنتخب الوطني مثل مصر.

  • مغربي من الريف
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:46

    في الحقيقة لم يكن الفريق الوطني مقنعا لانه لا يسجل يدور الكرة فقط ذلك انه في ثلاث مباريات ينتصر بصعوبة لانه فريق صغير وهاوي وضعيف.
    نفسيا هم مخلخلين ذلك ان فريقا مثل البنين لا يملك فريقا قويا ينتصرعليهم وذلك لانهم غير منظمين ولا خطة
    ا

  • مغربي
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:46

    زياش هو هشام كروج الكان
    كلنا يتذكر كبوة هشام اللي تلتها الأرقام القياسية
    منتظرك يا زياش في الكان المقبل لسد الافواه

  • abdou
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:46

    هرمت الأسود وتاه الثعلب بين الأهرامات وضاع اللقب وخابت امال المغاربة في انتظار مدرب وطني ولاعبين محليين

  • تونفيت
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:47

    الكل يعتزل
    وانا ساعتزل مشاهدة مباريات المنتخب الوطني

  • khalil nederland
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:49

    هذا هو عالم الكرة فرحة تم حزن تم انتصار تم هزيمة لابد من تقبل النتاءج وعدم الصحيح نحن في عطلة والعاقبة لزمن القادم فهناك دولة واحدة ستنتصر وسينهزم الباقون ج

  • صداع الراس.
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:49

    ديك الفرقة ديال دراري الصغار .40 مليون دالبشر .والمنتخب والو .تاواحد فيهم مكيفرح .كلهم براهش .المنتخبات كلهم ياقة بدنية عالية .او كيفرحو شعبهم حنا ديما الفقسة .

  • fan
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:51

    زياش منين بدات كاس افريقيا و هو بحال الا لاعب بلا خاطرو ، كلشي تايجري فالملعب و هو تايتمشى

  • انس
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:51

    عطيوني شي بطولة افريقية مند 1976 . دار المنتخب شب حاجة؟؟؟؟ ديما الهزائم . ادن شيء عادي الاقصاء الغير المفاجئ . لانها اصبحت اعتيادية . كلما كان هناك يقين ان المنتخب سيفوز . ينهزم و نقصى . يجب اعادة البناء من جديد و اعفاء سلسلة من منعدمي النفس والغيرة . من الان يجب بناء منتخب لكاس العالم قطر 2022

  • khalid
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:51

    من فضلك لا تشاهد كرة القدم تلحق الضرر بأطفالك ، والمجتمع ولذاتك.

    اقرأ كتابًا ، ساعد شخصًا ما ، وقم بتنظيف شوارعك ، وقم بتطوير نفسك ، وإصلاح ما تحتاج إلى إصلاح ، هو منزلك ، أو زيارة شخص ما ، أو القيام بأشياء جيدة ، أو أن تكون إنسانًا جيدًا. من اخوك المغربي

  • عبدو
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:52

    لعنة الزاكي تستمر لن يعرف المنتخب اي انجاز مع مدرب اخر غير الزاكي وان جربتم كل مدربي العالم

  • khalid
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:52

    اللعب في المبارة كله ملخبط لا مهارة ولا إحترافية ولا وطنية ولا أي هداف محترف يجب طرد لقجع ومدرب المنتخب فالملا ييرضيعت هبا ء ا منثورا

  • مواطن
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:53

    بعجالة نرجعو للواقع, اين الثروة ؟

  • مفقوس
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:54

    المهدي فاريا عندما اختار جل لاعبي الفريق الوطني آنذاك من فريق الجيش الملكي الذي يدربه كان يعلم ماذا يفعل. فقد كون الفريق الوطني الذي تأهل إلى الدور الثاني من كأس العالم 86 و لم يستخدم من الاحتراف الا 3 او 4 لاعبين فكون منخبا يحسب له الف حساب. منذ ذالك الحين اصبحنا تنفق ميزانيات ضخمة تصرف عبثا لتكوين منتخبا وطنيا.
    يا سادة اختاروا اللاعبين من الفرق الوطنية و دعوا من تسموهم بالمحترفين فمن لا يعرف لغة قومه لا يهمه وطن قومه. لا تحملوا الناس ما لا طاقتهم به.

  • امازيغي ايموزاري
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:57

    المدرب والطاقم والمنتخب شي من فرنسا شي من هولاندا حنا 40 مليون نسمة مالقوش فينا 11 لاعب و مدرب يا حسرة على هاد الدولة

  • قاصح خير من كذاب
    الجمعة 5 يوليوز 2019 - 23:57

    un jeu brouillon. Belhanda nul mais chouchou de Renard , ne mérite même pas une place dans le championnat national. et pourtant, l'entraîneur l'a maintenu comme titulaire pendant 5 ans contre la volonté de tout un peuple . les mauvais choix et la passivité de Renard sont la cause de la défaite. les joueurs qui méritent le qualificatif de " vrais lions de l'Atlas" sont: Boussoufa – Saiss – Amrabet- Achraf Hakimi et Boufal .
    Conclusion: Renard et ses Assistants Français ont accumulé une fortune qui se chiffre en milliards de Dirhams et se sont payés la tête de 40 millions de Marocains. et comme dit l'adage "ما حك جلدك مثل ظفرك " هاذا ما تعلمناه أيام زمان في المدرسة الابتدائية.

  • الرباط ابعاصمة
    السبت 6 يوليوز 2019 - 00:01

    بالنسبة لي كانت الأمور واضحة وأعلى عينيك يابن عدي. حمد الله مثلت قضيته النقطة التي أفضت الكأس. كون ادينا غير الوداد البيضاوي كون جاب الكأس. المنتخب فيه الزبونية والمحسوبية والنقابة. مدرب ؤونار العام كامل جالس ياخد 200مليون لمشاري امبرع أنه راسو. سي نورمال يضحك أعلى الخبور.

  • Ahmed canada
    السبت 6 يوليوز 2019 - 00:02

    في الحقيقة لم يكن الفريق الوطني مقنعا لا في المباريات الإعدادية الحبية لا منذ بداية الكأس
    لانه لا يسجل في ثلاث مباريات ينتصر بصعوبة لانه فريق صغير وهاوي وضعيف.
    حقيقة لا اعرف لمذا تم الترويج لمنتخب ضعيف. كما قال القجع المنتخب سيصل الى النهاية. ايوا ها هو وصل للنهاية نيت. غنيو موازين و خليو البنين و قولو العام زين

  • محلل رياضي من الدرب
    السبت 6 يوليوز 2019 - 00:02

    مبارة غانا ضد الاوروكواي في كاس العالم 2010شبيهة لمباراة المغرب و بنين .اللاعب الغاني جيان اضاع ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع من الاشواط الاضافية كانت ستصعد بغانا لانجاز تاريخي و الوصول الى نصف نهاية كأس العالم .وخسرت المبارة بضربات الترجيح.
    مشكل زياش ليس اضاعة ضربة جزاء في الوقت القاتل وحده. بل كان في جميع المباريات غائب و متهور .اناني لا يلعب لعب جماعي يحتفظ بالكرة اكتر من اللازم .تمريرات خاطئة.هنا فقد حب الشعب المغربي لان عندما احتاجك المنتخب لم تكن موجودا ولم تقدم اي شيء .

  • Rahim
    السبت 6 يوليوز 2019 - 00:03

    المهم لن يفوز بالكأس إلا فريق واحد أضنه المنثخب المصري الذي لن يقبل بغير الفوز بالبطولة حتى ولو إستعمل جميع الوسائل كما فعلت تونس سنة 2004

  • saad
    السبت 6 يوليوز 2019 - 00:04

    المدرب هو سبب الخسران لكل اعتمد على نفس الاعبين مند أربع سنوات ولا يحسن الاستبدالات وتوقيتها زياش غير مستعد نفسانيا حكيمي خارج التغطية وداكوسطا سبب الهدف الأول أمرابط عاقو بيه تيشد لعابة الأحمدي بالهندة لم يضهرو بالوجه المشرف وبوبوا لا يصلح لضربات الجزاء هذا هو سبب فشل المدرب راسو قاصح ومنفوخ بزفاف وأرشح الجزائر لنيل الكأس

  • محمد
    السبت 6 يوليوز 2019 - 00:05

    رونار لم يفرض شخصيته و استعصى عليه وضع زياش في دكة البدلاء. زياش لم يكن في مستوى الكان و فترة فراغه كان لابد من الاستغناء عليه بدلا من اللعب بالنقص العددي
    شخصيا اتعبني رؤيته في المباراة و كنت انتظر خروجه قبل انطلاقة الشوط 2
    فعلا كارتة

  • youssef de sygh
    السبت 6 يوليوز 2019 - 00:06

    نتكلموا معقول الكره لم تريد المغاربه عاكسهم الحض والفريق البينيني عرف كيف يسير بالمقابله نحو الضربات الجزاء
    مستقبل الكره ليست هي كأس أفريقيا
    المهم هو ماذا سيتغير بعد هدا الدرس

  • مغربي حر
    السبت 6 يوليوز 2019 - 00:06

    الخلاف داخل المنتخب يجب الا يكون مهما كانت الضروف لان الكل جاء من اجل رفع راية الوطن عاليا والان ظهر مكان حمد الله الله ياخذالحق فلي سبابو غادر
    اقولها بكل صراحة .

  • حسن الري_______ش
    السبت 6 يوليوز 2019 - 00:07

    هل يستطع احد ان يحاسب لقجع!!?هل يستطع لقجع ان يخبرنا من صرح لحجي بالتفاوض مع رينار!!?هل له الجراة ليعتذر للشعب المغربي عامة وللاعبي البطولة خاصة…?هل يستطع ان يخبر الشعب كم بذر من مال منذ تولي رينار قيادة المنتخب…!!?وهل يستطع اخبار المداويخ ل ماذا غدر بالزاكي ..!?وهل يستطع ان يخبر الشعب بما وقع مع حمد الله?ولماذا لم يجلس مع رينار ويناقش معه اختياراته الخاطئة …? كل ما نتمناه ان يكون هناك تدخل من اعلى مستوى لتطهير الجامعة من الفساد والمفسدين وتحريرها من شباك هذا اللوبي الخطير ….!على لقجع ان يتحلى بالشجاعة ويفضح المستور ..!والا لن تقم قائمة لكرة القدم المغربية ابدا!اتمنى النشر.

  • مغربي
    السبت 6 يوليوز 2019 - 00:07

    الدعاء لمنتخب الجزاءر الاشقاء بالانتصار ان شاء الله والوصول الى النهائي

  • البلولي
    السبت 6 يوليوز 2019 - 00:09

    خسارة ديال الغفلة … كيف كيقولو.. المدهش هو أن المنتخب لا يوجد فيه مهاجمين قناصي الأهداف.. والمغرب الحمد لله يعج بعدد كبير من المهاجمين منهم المحترفين.. لا أريد ذكر الأسماء.. لكن لوبي الاعبين الأوروبي يستعمل الفيتو على كل المهاجمين لكي لا يشاركوا في المنتخب المغربي…وها نحن كمغاربة نجتر مرارة هزيمة وإقصاء مبكر من بطولة الكاف .. ويبقى منتخب الجزاءر هو الذي نتمنى له أن يتأهل ويطفي لنا جمرة الهزيمة المرة … لانهم اخوان لنا وخاوا خاوا … وعلى المدرب الرحيل الذي يسعى إليه والتوجه إلى الخليج …لانه تمسك بزياش رغم تعبه واخفاقه…

  • مصطفى
    السبت 6 يوليوز 2019 - 00:13

    انا بعدا آخر مرة نتفرج فشي ماطش ما نشوف لا منتخب لا بطولة لا حتى لعبة .. سنين وانا كنتفرج مكاين غير غير الاعصاب والمرض باستثناء المونديال ديال 86

  • غيور على الوطن
    السبت 6 يوليوز 2019 - 00:19

    مزال بادو الزاكي وصلنا النهاية رغم بعظ العناصر( ربما ليس لها غيرة على الوطن ) لكان المغرب قد فاز بالكأس
    على العموم من لا غيرة له على الوطن لا طفرتوه وخا ايكون بحال ميسي او رونالدو

  • ملاحظ
    السبت 6 يوليوز 2019 - 00:20

    حكيم زياش تعلم من السنغالي ماني ومن المصري محمد صلاح ومن الجزائري رياض محرز. الفعالية التركيز الثقة في النفس، مساعدة الفريق في الأوقات الحرجة. هذا هو النجم.

  • abdou
    السبت 6 يوليوز 2019 - 00:20

    عندما تهرم الأسود تصبح أضحوكة للستاجب

  • طنجاوية
    السبت 6 يوليوز 2019 - 00:24

    زياش ضيع علينا التأهل.. حيث خذا كثر من قيمتو….

  • بصيري
    السبت 6 يوليوز 2019 - 00:26

    قلناها اكثر من مرة الضسارة ولفشوش ومدرب نفخته الصحافة حتى امتلا غرورا زد على ذلك استصغار الخصم واصبحنا نتكلم عن مواجهة ربع النهائي يبدو ان المدرب لم يقم بحصص تدريبية على ضربات الجزاء وهذه مصيبة رياضية الخسارة الكبرى هي حجم الاموال التي ذهبت هباءا

  • touil omar
    السبت 6 يوليوز 2019 - 00:27

    حقيقة اقصاء مر الى حدود العصبية . لو كنت مكان المدرب ولاحضت ان الامور تسير بهذا الشكل لقمت باستغلال التغيير ألرابع باحسن وجه الطريقة هيا اخراج الحارس بونو وتغييره بالحارس الزنيتي والكل يشهد له بحسن تصديه لضربات الجزاء لربما تغيرت الامور كثيرا. بالنسبة لضربة الجزاء المهدرة مت طرف زياش فعلا راهنت عليها في المقهى انها ستهدر قبل تنفيدها. كم تمنيت ان يسددها بوصوفة …… ولكن لم اجد فالاخير ما اقول لكم التعليق

  • مغربي
    السبت 6 يوليوز 2019 - 00:30

    هدف المدرب رونار من السماح للاعب زياش في تنفيد ضربة الجزاء هو الرفع من معنوبات هدا الاخير نظرا للمستوى الباهت الدي ظهر به خلال هده التظاهرة

  • مغربي
    السبت 6 يوليوز 2019 - 00:31

    فعلا ان هذا الاقصاء امرضنا لانه اقصاء مخزي جدا.والله كون الداو فرقة من الفرق الوطنية لكان الامر غير الدي حصل.نهدرو بصراحة من الاول كانو باينين ماغايديرو والو.الله يخزيهم.

  • almahdi
    السبت 6 يوليوز 2019 - 00:33

    اما لا نجرب مدرب وطني من جديد ،واقترح اللاعب عموتة، وشهرته الدفاعية ، يمكن ان يكون حلا لمشكلة المنتخب الوطني .

  • ورديغة
    السبت 6 يوليوز 2019 - 00:33

    من المباريات الودية بان العربون بلا ما نتحسروا على الإقصاء مررنا الدور الثاني بالفاتحة وتفضحنا مع البنين وهذا هو المستوى الكروي اللي نكسبوه ما عندنا ما نخبأه

  • touil omar
    السبت 6 يوليوز 2019 - 00:34

    اقصاء مرير الى حدود العصبية . لو كنت مكان رونار ولاحضت ان الامور تسير بهاته الطريقة لقمت باستغلال التغيير الرابع وادخلت انس الزنيتي الاختصاصي في التصدي لضربات الجزاء مكان بونو الذي كان مشدوها اتناء ضربات الجزاء. اما بالنسبة لضربة الجزاء المهدرة في الوقت الاصلي للمبارة راهنت على ضياعها في المقهى عندما رايت ان زياش سيقوم يتنفيديها لم اجد مااقول لكم التعليق على هاته المهزلة

  • حسن
    السبت 6 يوليوز 2019 - 00:37

    بالله عليكم لاعبين حرفتهم هي كرة القدم ولا يقدرون على قدف الكرة بقوة .وكأنهم ياكلون بسكوي.
    الصحافة نفخت بزاف في المنتخب وخصوصا زياش.كان عليه وضع زياش في الاحتياط.لم يقدم أي شيء طيلة المباريات الأربع.بسبب الغرور والكبرياء .
    ومن جهة أخرى اي منتخب محترم يجب عليه أولا جميع اللاعبين يكونون قادرين قدف الكرة بقوة .
    وجميع اللاعبين المهاجمين قادرين يسجلون أهداف.
    الكبرباء الخاوي وعدم المسؤولية.وليس هناك قتالية.
    المهم أرجو من الله العظيم ان يعفو علي من متابعة الكرة المغربية بشكل نهائي.

  • مواطن ورياضي غييييييييووور
    السبت 6 يوليوز 2019 - 00:40

    اقل ما يقدم لهذا الشعب الصبور استقالة كل نت لقجع واستقالة المدرب و من معه و اسناد مهمة التدريب الى السيد بادو الزاكي او محمد عمورة
    مع عدم المناداة مرة اخري على قطط اوروبا و خرفان الخليج
    و الاعتماد على الرجال المتمرسين في البطولة الوطنية

  • مواطن
    السبت 6 يوليوز 2019 - 00:43

    حسب تجربتي المتواضعة كمتتبع للمنتخب الوطني . لاحظت أن أي مدرب أجنبي أراد الوصول إلى الشهرة فلا بدّ له من الفوز على إحدى منتخبات افريقيا الشمالية أو إقصائها أو الفوز بإحدى البطولات أو الكؤوس الإفريقية . والمغرب كان دائما مستهدفا من طرف المدربين الفرنسيين خاصة . فكانوا يبذلون كل ما في وسعهم ليهزمونا أو يقصونا من المنافسات القارية لا لشيء سوى لنيل الإعجاب والتقدير من المسؤولين على المنتخبات الأفريقية خصوصا منتخبات الدول المغاربية . طبعا عقدة التدريب مع الكوت ديفوار أو السينغال أو بوركينا فاسو ليست هي نفس العقدة مع المغرب أو تونس والجزائر رغم أن هاتين الدولتين تخلتا نهائيا عن المدرب الأجنبي . إنما يبقى بيت القصيد هو هل سنبقى دائما نطارد المدرب الأجنبي ونستجديه ليفرض علينا شروطه من أجل تدريب المنتخب الوطني لا لشيء سوى لأنه حقق نتيجة جيدة مع فريق متواضع أو هزمنا في مباراة خالفنا فيها الحظ . المدرب الأجنبي يبين لنا جدارته وحنكته فقط ليبين لنا قدرته الخارقة لكنه عندما نوقع معه العقدة ينهج نفس الأسلوب ليوقع عقدة أخرى مع غيرنا . انتهى الكلام .

  • طالبة من طنجة مازلت مع المنتخب
    السبت 6 يوليوز 2019 - 00:44

    يا اخوان اللاعبين قاموا بكل ما في وسعهم الحظ لم يقف في صفنا و الكرة ليست ربح فقط فالانتصار ليس دائما مكتوب للمغاربة في المبارايات نعم زياش ضيع الكثير من الفرص و حاصة ضربة الجزاء التي كنا ننتظر ان ننتصر بفضلها و لكن لم تحقق المدرب كان عليه ادماج لاعبين محليين لكن تحية كبيرة لكل اللاعبين خاصة بوصوفة و امرابط لعبوا بقتالية و مستوى عالي و شراسة و الكرة المغربية هي التي كانت مسيطرة و الله اذ لم يحب انتصارنا فهذا فيه خير فعلينا ان نبقى دائما وراء اسودنا و نساندهم و ليست الخسارة نهاية العالم فعليكم ان تعرفوا انهم كذالك لم يعجبهم الاقصاء و كانوا يريدون اثبات الكرة المغربية و دخول و الكاس معهم كفاكم انتقاد اللاعبين و الكرة المغربية نعم زياش صدمنا في هذا الكان و المغرب مازال في حاجة الى هدافبن و الحمد لله ديما مغرب ديما اسود و متكونش جبناء و سمحلي على هاد لكلمة بغيين غير الانتصارات حيت الحياة مشي هيدا حتى الهزيمة كتزيد دقوي بنادم براافو عملتو لي عليكم

  • مصري بروح دكاليه
    السبت 6 يوليوز 2019 - 00:49

    شئ محزن و صادم صراحه خصوصاً بعد الأداء الراقي للمنتخب المغربي الشقيق في كأس العالم، كنت أتمنى أن أري مصر و المغرب في النهائي ، و لكن حتي منتخب مصر ماله وجود ولا أي شيء و داز الدور الأول ببركة دعاء الوالدين !!!!

  • مغرب الغد
    السبت 6 يوليوز 2019 - 00:50

    الملايين من المغاربة ساخطون على خسارة كبيرة يتحملها المدرب و كذلك الجامعة الجماهير المغربية تريد ناخب محلي ولاعبين محليين أجود ماجادت به البطولات المحلية بكل حيادية من يملك الكفائة يتفضل دون تدخل أي طرف غير مسؤول في إختيار التشكيلة المثالية القادرة على رفع الراية المغربية

  • م. احمد
    السبت 6 يوليوز 2019 - 00:50

    كان يا ما can
    نستحق الهزيمة و البهدلة مع اولاد لفشوش و مدرب مغرور . نعم نستحق الشوهة لاننا وجدنا من قبل مدربا رياضيا و وطنيا متمرسا و ملما بخبايا الكرة الافريقية والعالمية فرض على الاسبان نحت صورته في تمثال و رفضناه بلا سبب . مشينا وراء حجي و لقجع و ضحينا بالزااااااكي . و هاهي النتيجة

  • عبد الله.
    السبت 6 يوليوز 2019 - 00:54

    لو كان مدرب مغربي ولاعبون محليون لقبلنا الهزيمة, لكن مع هذه الامكانيات الضخمة والدلال الزائد لا يمكن ان نستسيغ ما حدث, تغيير وتصحيح المسار واجبين.

  • عبدوالسليماني
    السبت 6 يوليوز 2019 - 00:56

    ان الاوان للمحاسبة طبقا للدستور المغربي

  • ابراهيم ابراهيم
    السبت 6 يوليوز 2019 - 01:00

    تهانينا للاعب حمد الله ، قنفذ استشعر ضعف المجموعة فغادر مرفوع الرأس ،دون افتتاح ولا حمار…،اما الاقصاء ففيه مصلحة الوطن الحقيقية، اتمنى أن تطوى صفحاتهم دون اوسمة ولا تقاعدات 70000 درهم …،يكفي بلدنا من البلاء شيطان واحد ،صفدتت الدراهم لسانه وسخريته

  • سمير من سلا
    السبت 6 يوليوز 2019 - 01:04

    هذا هو قانون اللعب، اللي فرط يكرط، و الفرص لا تعوض، من البداية و النحس موجود، ديما في كل مبارة، حنا غير معا الحظ و تضييع الفرص، دليل عن عدم تناسق اللعب بين المهاجمين، و هذه فرصة للتحدث عن ضرورة الاهتمام برياضات أخرى على الصعيد الوطني، مثل العدو الريفي، و الرياضات البحرية و و و و و فلا يوجد غير كرة القدم التي تأكل حصة الأسد!!!! فلا حول و لا قوة الا بالله، رسالة الى وزير الرياضة و الشباب ….؟؟؟

  • َعبد القادر
    السبت 6 يوليوز 2019 - 01:05

    Consolons-nous ! Il nous reste encore de l’espoir sur
    "notre 2ème équipe "les fennecs

  • الفقصة و الطاعون
    السبت 6 يوليوز 2019 - 01:06

    اللي غايمشي يستقبلهم فالمطار راه ما عندو نفس!
    أنا أشجع الفريق الجزائري الله ينصرهم، رجال ديال بصح، ماشي بحال شي براهش عندنا

  • Le mot dit
    السبت 6 يوليوز 2019 - 01:10

    Encore une déception, une défaite crève cœur, mais bon faut arrêter de regarder dans le rétroviseur et espérer que l'avenir sera meilleurs pour les gars qui vont porter le maillot national. Vive le Maroc

  • ابي الجعد...يا زينة المدن...
    السبت 6 يوليوز 2019 - 01:13

    الم تكونوا تنتقذون بلذاعة اللاعب بوصوفة منذ عهد جد قريب وتقولون أنه كان بدون فريق….؟؟؟؟!!!
    ألم تتفننوا في حب رونار….واركبتموه فوق ظهوركم
    منذ ان قدم إلى المغرب وأنه مدرب عجيب وذكي وصنع منتخبا ذكيا مثله…؟؟؟؟!!!!
    لماذا تتغاضوا وتتجاهلوا صيحاتنا واتقاذاتنا منذ الوهلة الأولى وأن هجوم منتخبنا هجوم ضعيف جدا وإلى أبعد الحدود وأنه أمام المرمى يصاب بالشلل التام ؟؟
    المغاربة اراهم كلهم يقولون : إنها اختيارات المدرب..فهو يفهم اكثر منا….وهو على دراية بكل شيء…
    وصل جهل المغاربة إلى حد تعظيم وتقديس هذا الداعية الكروي المتعصب والتشنج…والمتطرف..!!!
    المتشنج…والمتعصب والمتطرف…لأنه رمى بكل آراء المغاربة عرض الحائط …..واستأسد داخل وخارج الجامعة وأراد أن يفرض آراءه البليدة والبعيدة عن الكرة حتى على الرجاء فجلب لهم مدرب فرنسي مثله
    لا أنتقذ مدرب الرجاء….لكن مدرب منتخبنا وجد مغاربة يجهلون الكرة فأقصانا في كل شيء…وشمت بنا الأعداء وصال وجال وذهب بكل الأموال ..ولله الامر من قبل ومن بعد….!!!!

  • Fouad
    السبت 6 يوليوز 2019 - 01:18

    L’unique responsable de l’échec de l’équipe nationale c’est Renard et ses choix à la con
    Les joueurs c’est pas de leurs faute c’est lui qui devrait chercher les solutions
    Maintenant salaa tetbaal

  • الخنساء
    السبت 6 يوليوز 2019 - 01:19

    الوصول الى نهائي كأس افريقيا انجاز صعب ومهم احسن بكثير من التأهل الى المونديال والخروج من الدور الاول بهزيمتين وتعادل

  • رضوان
    السبت 6 يوليوز 2019 - 01:22

    عجبوني الصحافيين اللي قالو رونار ربح جوج كأس أفريقيا إذن رآه يجيب الكأس الثالثة مع المغرب. هادا ماشي منطق ديال كرة ولا ديما تانربحو بنين….. والله وما كان فيك الجوع ديال النصر لا درتي شي حاجة. المغرب سيكون في قطر ببعض التغييرات الطفيفة هادي كبوة ويجب عدم التسرع في القرارات… اضن حان وقت ذهاب رونار رغم أن المنتخب لعب جيدا معه…. يجب إعادة و تطعيم المجموعة و الاحسن من طرف مدرب جديد …

  • متتبع
    السبت 6 يوليوز 2019 - 01:26

    شفنا لاعبيين ديال الترجي الزمالك الاهلي ساندونز االا ديالونا و باغي دوز

  • مغربي
    السبت 6 يوليوز 2019 - 01:29

    تشجيعكم هم من أوصلنا إلى هده الهزاءم، الكل يطبل ويغط بالانتصارات قبل المقابلات،

  • متتبع
    السبت 6 يوليوز 2019 - 01:31

    المنتخب الوطني ذهب الى الكان برجل واحدة ، غياب تام لمهاجمين قادرين على تسجيل الاهداف وتغيير النتيجة ، مجرد اسماء بلا عزيمة ولا تركيز ولا قتالية ، ومدرب بدون خطط بديلة وتفاعل في الحين مع مجريات اللقاءات ، لاعبين لايقدرون قيمة الحدث ، ولايكثرثون لجحافل الجماهير التي تتباعهم في كل ارجاء العالم ، مع الاسف جعلتمونا نكره انفسنا ونكره الكرة ونندم على كل ثانية ضيعناها في متابعة نتائجكم الهزيلة ، جعلتمونا نتجرع الذل والمهانة ، وساويتمونا مع دول لاتملك حتى ملاعب لكرة القدم ، لا والله لن نغفر لكم ولن ننتظركم والاجدى بكم الخروج من الباب الخلفي لمطار محمد الخامس

  • محمد الناظور
    السبت 6 يوليوز 2019 - 01:32

    تعليقا على رقم 41 فريق الرجاء البيضاوي ما قادرش ادي البطولة عاد كاس افريقيا ومنتخباتها بنجومها الكبار لو أخدنا لاعبين البطولة لكان المغرب غائب عن هده البطولة

  • ورديغة
    السبت 6 يوليوز 2019 - 01:35

    الخيبة هو اننا اقصينا من طرف فريق البنين الغير معروف دوليا – كابوس ولا في الأحلام

  • Mouad
    السبت 6 يوليوز 2019 - 01:36

    المدرب لم تكن له الشجاعه لتعويض زياش فهذا اللاعب متكبر وليس مؤدبا

  • ناصح أمين
    السبت 6 يوليوز 2019 - 01:38

    ما وقع للمنتخب صورة مصغرة لكثير من قطاعات تدبير الشأن العمومي المغربي جميع القطاعات تعج بالعبث في التدبير والتسير و في كل مرة صدمة الفشل تعانقنا بكل قسوة بدءا بقطاع التعليم الذي مورست عليه مختلف الإستراتيجيات الفاشلة و المفتقدة للواقعية التي تسعى دائما لضرب مكانة رجل التعليم و هز سمعته والمساس بكرامته و إفقاره و قطاع الصحة الذي أصبحت مشاكله لا تنتهي بدءا من الطلبة الأطباء الكثييير من الإخفاقات الصدمات والفشل واليأس . الدولة العميقة دمرت الشعب المغربي ولا ينبغي أن نصبر اكثر على هذه المآسي المتكررة منذ أربعين سنة وهذا السناريو يعاد امام أعيننا ولكن الشعب المغربي غبي ولا يتعلم ولا يستفيد من التجارب . كل ما يقع هو سياسة إلهاء الشعب لكي لا يطالب بحقه في التطبيب وحقه في التعليم وحقه في الثروات الطبيعية و حق سكان الكهوف في أعالي الجبال في مدهم بالكهرباء والماء الصالح للشرب . المغاربة أغبى شعب

  • عمر الصدوقي
    السبت 6 يوليوز 2019 - 01:47

    خروج مستحق للمنتخب المغربي….مازلنا نفتقد الى منتخب متكامل و منسجم وثابث.

  • زوزو يصطاد السمك
    السبت 6 يوليوز 2019 - 01:59

    الکل هاجم اللاعبین والمدرب ولکن هل فکرتم قلیلا هل یرید احد کیفما کان الخسارةلبلاده لا طبعا وهل زیاش ضیع ضربةجزاء لینتشي بذلک لا والف لا ضیع قبله کبار اللاعبین میسي رونالدو مارادونا وغیرهم ادن ارافوا بفریقنا وشجعوه .

  • سعداوي
    السبت 6 يوليوز 2019 - 02:00

    لي كي قول كرة القدم ربح و خسارة راه معارفش المنتخب و يقدر عمرو لعب و لا فهم كورة…فين عمرنا ربحنا شي حاجة؟ اتقول ليا ربحنا ثلاث مباريات الاولى؟ و راه كنهضرو على نربحو الالقاب ماشي تقصى مبكرا و تقول ليا ربحنا جوج ولا ثلاثة و ها البنين تعادلو مبارياتهم كلهم و دازو للدور القادم. نقدرو نقولو كورة في الفوز و الخسارة مني توصل للنهائي و تخسر غادي نصفقو على الفريق . المدرب ملعب زياش و هو فحالة غير عادية مصر على انه يلعبو و خلاه يضرب ضربة جزاء و هو تائه في الملعب و شارد ذهنيا منذ الماتش الاول ! هاد المباراة تغييرات المدرب ماشي فمحلها تخرج امرابط و تخلي زياش؟ خاف عليه لا يتقلق ولا شنو .صحاب الكرة فيها الفوز او الخسارة راه حنا كنهضرو على الفوز بالالقاب ماشي مباراة ولا جوج فالادوار الاولى! القجع سياستو معطاتش نتائج ها منفوخ اعلاميا و فيه الصنطيحة و مخلص مزيان راديو مارس للتأثير على الرأي العام ! عند الامتحان يعز المرء او يهان و حنا ديما مهانين فالامتحانات الحقيقية !

  • ahmed
    السبت 6 يوليوز 2019 - 02:04

    زيد الشحمة …… ما جدوى من مدرب لم يحقق ما حققه سلفه وجب ارجاع الزاكي على الاقل فلوسنا تبقى فبلادنا . و عوض الاستثمار في الاعبين المحليين لاعطائهم فرصة للاحتراف جئنا بالمحترفين الذين شبعو بهذه العبارة لا يحتاجون لبريمات . لك الله ياكرة المغرب الله يرحمك يا مهدي فاريا كان المنتخب يضم معضم لاعبيه من البطولة و يبقى للمحترفين سوى العدد القليل ميري كريمو و مصطفى و بودربالة اما الباقون كلهم من الجيش و الوداد ….حسينة اليحياوي خليفة لمريس خيري فخرالدين التيمومي الظلمي البياز خليد البييض …. اما ما نراه الان ليس العكس معظم اللاعبين من الاحتراف . اعطوني المهمة اهزم هذا المنتخب

  • مغربي
    السبت 6 يوليوز 2019 - 02:04

    المدرب الأجنبي ليس له هدف أو مشروع مستقبلي مع المنتخبات الوطنية . هدف المدرب الأجنبي هو إظهار الكفاءة أمام المسؤولين الرياضيين في بعض المقابلات الاستعراضية بحصد انتصارات عابرة ليست ذات أهمية فقط لتبرير أفكاره وآرائه وسلطته على لاعبي الفريق . بعدما تصبح له الكلمة الأولى يبدأ في مرحلة الالتفاف والدوران حول نفسه دون تحديد مسار أو هدف يصل إليه . وكما نقول دائما المهم هو المشاركة تبقى النتائج دائما لصالح خصومنا . وتستمر اللعبة كسابقتها مع مدربين آخرين إلى ما لا نهاية . الله يرحم المهدي فاريا .

  • ناصح أمين
    السبت 6 يوليوز 2019 - 02:04

    إنتهت رحلة إلهاء الشعب والحمد لله . الآن يجب أن نعود إلى رشدنا وكفى من اللعب والغناء ومهرجانات المومسات و تبذير المال العام . الشعب المغربي يعاني من مآسي اجتماعية و اقتصادية . أيها الشعب المغربي مرحبا بك في واقعك المر والمشمئز بعد رحلة خيالية ف دروب الكان الإفريقي عيد الأضحى على الأبواب المؤسسات التعليمة ستفتح أبوابها بعد ذلك والمدارس الخصوصية ستمص دمائنا بتأييد من الحكومة والدولة العميقة التي ترفض تحسين الظروف المعيشة للشعب وترفض بناء المؤسسات التعليمية والمستشفيات العمومية . الدولة العميقة تنهب المال والثروات الطبيعية وتمص دمائنا ونحن نلهو . الدولة العميقة وعدت بالزيادة في الأجور منذ ثلاثة أشهر و كعادتها الخذلان وعدم الوفاء بالوعود . أيها الشعب ستفوز بكأس العالم عندما تنتصر لذاتك في موطنك وتحقق مطالبك و تكون لك الشجاعة وتطالب بحقك المغتصب من الدولة العميقة

  • مغنية
    السبت 6 يوليوز 2019 - 02:05

    ممن تنتقم يا زياش من المدرب أم من الشعب؟ خاصنا منتخب وطني عندو غيرة على
    خوتو المغاربة و على بلادو.

  • Simo USA
    السبت 6 يوليوز 2019 - 02:07

    في نظري حمد الله من يتحمل الهزيمة وغياب النجاعة الهجومية، المدرب نادى على ثلاث مهاجمين ،لكن حمد الله خالف الموعد وغادر معسكر الأسود لاسباب تافهة مما وضع رونار في ورطة خصوصا بعد إصابة بوطيب فلم يجد من حل سوى الاعتماد على النصيري المحدود في الاختراقات والنزالات الفردية عكس حمد الله الذي يتمتع بلياقة بدنية عالية و وتقنيا يحسن المراوغاتو الاختراقات في منطقة العمليات. المدرب كذلك والجامعة كان عليهم التدخل وإصلاح ذات البين ان كان المشكل بين لاعبين فقط كما اقر بذلك المدرب. المنتخب قام بكل شيء في مقابلاته كلها لكن غابت النجاعة الهجومية فلا داعي بإلقاء اللوم على زياش وحده.

  • Libre
    السبت 6 يوليوز 2019 - 02:13

    الاقصاء يؤكد صحة تعليقات من كانو ينتقدون رونار في تعليقاتهم سبب الاقصاء احتيارات رونار الحياد السلبي لرءيس الجامعة بالاضافة للصحافة الماجورة التي نفخت في المنتخب ورونار فالمنتخب المصري رغم تحقيقه ٩ نقاط يتعرض للتقريع و الانتقاد من طرف الصحافة المصرية لممارسة الضغط عكس الصحافة المغربية التي تمجد اللاعبين والمدرب لمجرد انتصار غير مقنع

  • haron
    السبت 6 يوليوز 2019 - 02:15

    تبارك الله 40 مليون مدرب كلشي ولا يفهم في الكرۃ كولاو حتی النساء يمشيو الملعب الكرۃ مشات مع الرجال والراجل لي يخلي ختو ولا زوجۃ تمشي الملعب غي يدفن روحو وسلام

  • فرس
    السبت 6 يوليوز 2019 - 02:20

    فينك ا عسيلة و فرس……….
    قرأة التاريخ اهون من كل ما نعيش….

  • nabil
    السبت 6 يوليوز 2019 - 02:34

    On mérite plus que ça, quand un grand entraîneur est aller jusqu a la finale en Tunisie tous le monde le critiquait je ne sais pas ques
    st ce qu ils lui voulait
    Bravo Zaki je vous demande pardon au nom de tous les marocains

  • Roussya
    السبت 6 يوليوز 2019 - 02:40

    الجامعة كاملها خاصها تتبدل
    المدرب ضروري يتبدل
    تنظيف الجامعة من الطفيليات الزاحفة اللتي تمشي على بطنها ، وزد عليهم كذالك مايسمونهم بالأطر التقنية المرافقة للمدرب .
    تغيير الكل وانتقاء اطر جديدة ذو كفاءة عالية ومهنية وحيادية وتتجرد من المحسوبية والقبلية والتعصب لجهة .
    الجامعة طردت احسن مهاجم في العالم عبد الرزاق حمد الله ، واللذي تبين بان الجامعة قامت بخطا كبير في طرده بطريقة الضغط وتسخير لاعبين وطبيب الفريق الذي خرج بتصريح وكذالك فوزي القجع الذي قال بحمد الله أو بدونه لا يزيدنا شيئا ، وهل هو الواقع يكذب ويقر بان المنتخب ضعيف هجوميا ، وكان من الأجدر الاحتفاظ بحمد الله.
    والآن هاد الخسارة والخروج من المسابقة سببها رباعة دياب الشلاهبية والنصابة دياب الجامعة مع سبق الإصرار والترصد . والخاسر هو الجمهور دائما الذي يضحي بوقته وماله ، وميزانية الدولة تستنزف .
    الخيل مربوطة والحمير كتزعرط
    وهنا كنتكلم على اللعابة اللذين استبعدوا من المنتخب من بينهم لاعبي البطولة الوطنية الرجاء الوداد بركان الحسنية ……..
    الاطر التقنية المرافقة للمنتخب الوطني اكل عليها الذهر وشرب ، وجب طردهم واستبدالهم باطر جديد

  • المغربي
    السبت 6 يوليوز 2019 - 02:43

    السلام عليكم ورحمة الله. هده هي الكرة مرة رابحا ومرة خاسىرا .لايجب وضع اللوم على اي احدلا زياش ولا المدرب ولا احد .اتمنى لهم التوفيف غي مناسبة اخرى. الفشل قدر والحياة تستمر. المانيا انهزمت واقصيت في بلادها وكدالك البرازيل.

  • Polar
    السبت 6 يوليوز 2019 - 02:52

    La yakouno illa maqadara Allah
    If Maradona in his prime was playing with us today, we would lost the game.
    This is Football, sometimes you win, sometimes you lose.
    Renard made few mistakes, taking out Amrabt, and Ziyach had an extremely bad day, he should let other players shoot fouls and penalties sometimes, especially when you are having a bad day, stay away from risky balls.
    InchaAllah next time, the main thing is that we played clean football, with a good fighting spirit

  • حسن القنيطري المغربي
    السبت 6 يوليوز 2019 - 02:58

    نفس الجمهور الذي يشتم ويقدح ويحتج هو الذي كان بالأمس فقط يطبل ويزمر ويمدح المدرب و اللاعبين..ويقول لدينا أحسن فريق ..إنه أكبر منافق..جمهورنا..جمهور كرة القدم..وزد عليه بعض صحافيينا الرياضيين ..
    تحية لأبنائنا الذين أعطوا كل ما في وسعهم لإسعادنا..

  • عمر
    السبت 6 يوليوز 2019 - 02:58

    حزين لخروج المغرب من الدورة مع ان لديه لاعبين ممتازين . ان شاء يقوم المغرب بتدارك هذا والعودة بقوة أن شاء الله لان تصفيات كاس العالم ستنطلق العام المقبل .

  • Marocain
    السبت 6 يوليوز 2019 - 03:39

    On est des Marocains. On veut un entraineur Marocain! Et une équipe nationale dont la majorité des joueurs sont issus du championnat Marocain! Le président de La fédération de foot doit nous rendre des comptes et ensuite démissionner

  • متفرج عادي
    السبت 6 يوليوز 2019 - 03:42

    الكرة عجيبة!!؟ لو سجل زياش ركلة الجزاء لا كان كلام اخر و سيناريوهات اخرى و اشادة بالمدرب و اللاعبين!!؟ و لكن الله بغا يورينا راه ما كاين والو والفريق مازال ناقص و ناقص بزاف برغم المجهودات المبذولة!!

  • ولد حميدو
    السبت 6 يوليوز 2019 - 03:47

    و رغم دلك فالمغاربة ينسوا بسرعة فكم من نكسة مرت مع المنتخب و كنا نسمع نفس الكلام على اللاعبين و مقاطعة مباريات المنتخب و الاعتماد على المحليين و بعد مدة تجدنا نشجع المنتخب و لو بنفس الوجوه و غير دلك فلو تاهل المنتخب فسنصفهم بالمفخرة و الابطال

  • Marocain d'ailleurs
    السبت 6 يوليوز 2019 - 03:57

    Je voyais cette élimination venir parce que lors de la phase de groupe nous avons gagné deux matchs à l'aide d'erreurs défensives dont une flagrante contre la Namibie. Si vous regardez les résultats des autres équipes favorites, au moins elles ont gagné avec un résultats de 2 buts ou plus dans l'un des matchs de groupe. Donc, nous n'avons pas d'attaque et notre milieu est plus défensif. L’entraîneur doit ramasser ses bagages car depuis son arrivée il n'y a pas de résultats concluants. Ziyech n'a pas la motivation pour jouer avec l'équipe nationale et en afrique, donc OUT. Dacosta, Dirar, Fajr, Alahmadi…fini la belle époque où vous avez fait une simple qualification à la coupe du monde sans aucun palmarès. Lakjaa c'est le chef de la mafia de FRMF, il est temps de donner place aux joueurs locaux qui jouent pour le drapeau: Yajour, Alkarti…

  • هشام العيون
    السبت 6 يوليوز 2019 - 04:04

    لقد نمت جيدا الى حدود الساعة 20h00.الحمد لله. لم اتابع المقابلة.

  • Younes
    السبت 6 يوليوز 2019 - 04:09

    انا بغيت غير نعرف وش هذا مدرب بعدا تشكيل ديل والو وش ممتبعش دوك لعبة في فرقتهم
    جيب بونو مطيح فرقتوا لدوزيمات
    محمدي قصى فرق في بلي اوف
    دكوستا كيلعب مع قريش عد عرف بلي كينا 11 لعب في تيران درار 6 شهور او هو لعب مع سنيو ديل فرقتو بوصوفة شري كنطرى ب 6 دبديل ملون في سعودية نصيري لعب 16دقيقة موسم كامل بلهندة هذا الكنت شي مدبز عاد كيعطولو ناس بوطيب فه غير طولة شيحج خرى لا اجيب بن عطية سمت فرقتوا او ممعرفش اخسك تكتبه بش متنساش فجر من نهر شتوا او هو دي بندة لديه مبغتش تبرى خلاص او بش سلا معيا هد مدرب حكيمي كيلعب على ليسر
    وش نص لعبى فيهم ديفوا ابغتونا نربحوا ره لبس لي مخجناش بشي فضيحة ديل 4 ولا 5 لزيو
    من نهار حليت عيني او جملة وحدة كتعاود في كل مشاركة ديل منتخب
    المهم المشاركة
    الله يخود لحق ف فرنسا او اوربا او ميجي منها

  • الصحة التعليم الشغل العدالة
    السبت 6 يوليوز 2019 - 04:35

    النساء تيولدو قدام باب الصبيطارات ولا خدمة لا تعليم والاطفال المغاربة متشردين داخل الوطن وخارج الوطن ورونار تيعطيو ليه 200 مليون سنتيم في الشهر والفظيحة الكبيرة المنتخب المغربي كلهم اروبيين ومولودين في اروبا ومولفين مع الجو ديال اروبا وما عندهم حتى علاقة بالكرة الافريقية

  • مجدوب
    السبت 6 يوليوز 2019 - 04:43

    لا أفهم بعض التعليقات حلم أمة يضيع!!! ؟ هذه أموال التي ستصرف وصرفت كان أولى أن تصرف في تعليم والصحة والسكن وتنمية مستدامة في هذه القطاعات هو حلم أمة وشعب المغربي بأسره غير هذا فهو أستحمار للعقول المغاربة ماذا لو حصلنا على كأس العالم سيبقى الحال كما هو نوموا مافازا ألا نيام رونار هز شوانطو وزياش رباعتو مشاوا أوروبا أما المغاربة البسطاء يتعلقون في أحلام وسراب أستفيقوا يامغاربة

  • miloudi
    السبت 6 يوليوز 2019 - 05:25

    ايوى صافي ما بقالينا سوى تشجيع اشقائنا المصريين ونتمناولهم الفوز بالكاس .

  • واحد من الرعية
    السبت 6 يوليوز 2019 - 05:29

    ما دامت فرقنا المحلية تهمش شباب البلد و تستورد جحافل أشباه المحترفين الأفارقة ، و ما دام تشكيل منتخبنا يعتمد المحسوبية و إقحام من هب و دب من أشباه المحترفين من خارج الحدود و إغفال بعض الموهوبين المحليين و هم كثر و لكن عمى مسؤولينا يجعلهم لا يبصرونهم فلن تقوم لكرتنا قائمة . اللاعبون المحليون فازوا باللقب الإفريقي و فرقنا حققت الكؤوس الإفريقية بنوعيها و لاعبوها متعودون على الأجواء الإفريقة و يتم تجاهلهم ؟؟؟ أنا لست ضد اللاعب المستورد إذا كانت لديه وطنية و كفاءة فعلية ، لكن ليس لكأس إفريقيا . قد يصلح لكأس العالم أو الألعاب الأولمبية ، أما كأس إفريقيا فلها خصوصياتها و رجالها المتعودون على الحرارة و الأرضية السيئة و لديهم الصبر و روح التحدي و الطموح إلى التألق و الاستعداد لتجاوز الصعوبات في سبيل الوطن أولا و الشعور بالفخر و الاعتزاز داخل أسرهم و في حيهم ثانيا . هل فكرت صحافة التطبيل و التزمير للبشاعة الكروية في التساؤل عن شعور لاعب ودادي ، رجاوي ، بركاني … و هو يحقق النصر أو الوصول إلى مباراة نهائية إفريقية ؟ على الأقل لتتعرف على مقدار عزيمة هؤلاء الشباب لو وضعت فيهم بالمنتخب .

  • كريم
    السبت 6 يوليوز 2019 - 05:29

    المبارة كانت بدون المستوى ….فبعدما ان.كان الفريق هو فريق اسود الاطلس اصبحوا فريق قطط الاطلس.

  • نمير
    السبت 6 يوليوز 2019 - 05:51

    الحمد لله أنني لم أشاهد المباراة. فقد حضرت لقاء ثقافيا.
    لماذا لا نراهن على العلم والمعرفة بدل هذه الكرة اللعينة.التي لم نجن منها سوى الخيبات والهزائم.

  • ونيس من المانيا
    السبت 6 يوليوز 2019 - 06:01

    ولله العظيم سءمت من هد المنتخب شيخات الاطلس مرضوني وطلعولي دم وسكر يجيبونا اولاد اوروبا ليمرضوننا ليس الا لا فيهم روح وطنية ولا غيرة على الوطن ولا ولا يلعبون لاجل هدا الوطن ولا يحيسون بهدا الشعب الدي يموت على هدا الوطن لعنة الله عليهم الى يوم الدين انشاء الله ياتون ليتصورون وياخدون المال والسياحة من بعد الهزيمة ولله كل واحد فيهم يشبر الطيارة الى بلده اللاصلي ويخليو هدا الشعب مسكين يحترق لعنة الله عليكم تفو عليكم ياشيخات الاطلس بهدلتونا وبهدلتو بهدا الوطن رحمك الله يا حسن التاني عيشنا في زمناك عصر الانوار في كرة القدم ميكسيكو 86 اسود فعلا كانو اولاد الوطن الحقيقيون اولاد سيدي قاسم قنيطرة الدار البيضاء مراكش ولله كانو فعلا اسود عبشنا الكرة وزمن

  • بلبل تطوان
    السبت 6 يوليوز 2019 - 06:27

    انا لم اكن اتفرج في مباريات المنتخب المغربي لاني لا ارى لعبا جميلا ولا احس باني اريد لهم الانتصار وفي هذه الكاس الافريقية شاهدت معظم مبارياتهم وتاكد عندي ذلك الاحساس فهل اكون انا سبب اقصاءهم؟

  • اوس فرانكفورت
    السبت 6 يوليوز 2019 - 07:32

    في المستقبل ارجو أن يكون فريق المنتخب الوطني المغربي من الاعبين المحليين اذا أردتم مصالحة الجمهور المغربي العظيم

  • محمد بلحسن
    السبت 6 يوليوز 2019 - 07:32

    تتمة لتعليقي (رقم 45): التعرف على قيمة النفقات الشهرية التي خصصها دافعي الضرائب لفريقهم السنغالي سيساعد على توجيه الفريق المغربي نحو الإتجاه الصحيح بالاعتماد على الكفاءات الموجودة في البطولة الوطنية مع وضع وتنفيذ برنامج سنوي مكتف للتداريب بدول إفريقيا جنوب الصحراء. لا يجب الاعتماد كلية على أمثال زياش و محمدي و بوفال و لمرابط و غيرهم … حب الإنتماء لهذا الوطن يجب أن يتقوى في نفوس الشباب المغربي بطرق متنوعة ومتعددة من بينها تكوين فريق كرة القدم من طينة السنغال و بنين و ساحل العاج و الكامرون وووو إلا إذا كان الهذف هو جعل المغربي رجل العالم رقم 1 وهو إختيار محترم يستحق مواصلة التطبيق بإعادة تجربة الفريق الوطني المغربي خلال الــ 10 سنوات الأخيرة مع تغييرات شكلية لا تستثني المدرب وطريقة عمل الصحافة لتأطير المواطن العادي !
    أختم بعبارة: ما يظهر لعامة الناس خطأ هو في الحقيقة هو الصواب !

  • mrrabi
    السبت 6 يوليوز 2019 - 07:32

    دعونا نكون وقعييين كيف تلعب مع 11 كلهم في الدفاع خط الوحيد هو إهدار ضربت جزاء في دقيقة 94 وكرة القدم هدي هيا رابح وخاسر لو تاهلنا لكن كلام آخر……..كونو وقعييين حتى وحد ميرضى بالخسارة تحي المغرب

  • من بلجيكا
    السبت 6 يوليوز 2019 - 08:12

    هنا تعرف ان الشعب مزال مكلخ.
    رونار يشد 80الف اورو..
    والملاعبية كل واحد وشحال يدي فلوس…
    في عام واحد كلهم يفوتوا ملاين.
    ومزال الاولاد الصغار يموتوا بلسعة عقرب ومزال الناس لحد الساعة ماعندهمش الماء..
    والشعب يجري مت وراء الوهم.

  • الفانوس
    السبت 6 يوليوز 2019 - 08:40

    المواسم الكروية تنتهي في ماي عند انتهاء البطولات الاوروبية. اما بطولات يونيو ويوليوز كبطولة افريقيا وكوبا اميريكا او حتى المونديال فهي مجرد فتات وفضلات تبقت عن الاطباق الكروية الاوروبية

    لا ميسي ولا رونالدو ولا زياش ولا غيرهم قادر ان يعطي شيء بعد ان مصتهم الملاعب الأوروبية مصا.
    لاتحلموا كثيرا.
    هادشي اللي عطا الله.
    آشمن كرة بغيتو في جو صحراوي حارق أو فوق مرتفعات ينعدم فيها الأكسجين.
    واش كتفرجو من نيتكم

  • مغربي محمد
    السبت 6 يوليوز 2019 - 08:42

    Badoo Zaki Badoo Zaki c'est l'homme de comme cette rencontre mais dommage il existe un mafia dans notre équipe viva algerie

  • الوجدي01
    السبت 6 يوليوز 2019 - 08:44

    hard luck
    ليس من السهل تقبل ما جرى ولكن هذه كرة القدم …هنري ميشال لم يعد يصلح للمنتخب …التغيرات التي عملها لم تكن صائبة …لماذا أخرج المرابط …هذا اللاعب رغم أن ليس له تقنية عالية ولكنه كان يعمل ضغطا قويا على الفريق الخصم …كان من الممكن أن يخرج زياش ويدخل بوفال ….ولكن المرابط لا …
    هذه كرة القدم …البينين وقفت سدا منيعا أمام الكاميرون و في الإقصائيات تعادلت مع الجزائر …الفريق له نهج الدفاع … كيف لمدرب لم يجعل اللاعبين يتدربون عن ضربات الجزاء ….إنها مهزلة …

  • رشيد طنجة
    السبت 6 يوليوز 2019 - 09:20

    خصهوم كاملين غير تنتهي المبارة يعودوا نالمغرب ومباشرة الى السجن بالاعمال الشاقة باش يعرفوا شنو كيسوى تحبط 40 مليون مغربي .

  • marocain
    السبت 6 يوليوز 2019 - 09:28

    بعد المقابلة قررت ان ارجع الى الوراء ذهبت إلى اليوتيوب وبحثت عن مقابلة منتخب المغرب 1986 ثم تفرجت ومتعت نفسي في مقابلة المغرب ألمانيا ثم فرحت بالأداء المشرف للأ سود خريجي فرق الأحياء الشعبية

  • الجيلالي البيساوي
    السبت 6 يوليوز 2019 - 09:28

    قاطعت القنوات التلفزيونية المغربية و البطولة الوطنية منذ 2009، و الآن حان الوقت للكف عن مشاهدة هذا المنتخب، لان راحة اعصابي اهم بكثير من مشاهدة مقابلة في كرة القدم ….تحية لبوصوفة فانت في نظر الكثيرين بطل، كنت اتمنى ان تكون نهايتك مع المنتخب تتوج بلقب و الله العظيم تستاهل على النفس اللي فيك،و لكن الله غالب و الله العظيم ا يلا بقا فيا الحال على ود بوصوفة و لمرابط تقاتلو مساكن و الله غالب

  • غيور
    السبت 6 يوليوز 2019 - 09:29

    انا بغيت نعرف غير علاش الننتخب المغربي كاتكون مبارياته مع السادسة مساء بمصر و رغم دلك في الشوط الثاني كيظهر حسن من الشوط الاول و علاش المصريين كايلعبوا مع السابعة ليلا و كيربح كل المقابلات واش هدا ماشي عامل كبير نستسقي منه ملاحظات كثيرة و لا الجامعة كتفكر غير للمصريين واش عرفتوني اش باغي نكول راه الحال سخون و استغلة درجات الحرارة في اجراء المقابلات

  • PASSAGER
    السبت 6 يوليوز 2019 - 09:45

    عجبا لهذه الأمة وكأنها أعتادت على الإنتصارات من جهة ثانية لا يمكن الفصل بين الفشل الرياضي والفشل السياسي والإجتماعي وفساد التسير في هذا البلاد على الأقل مايتلج صدورنا هو النجاحات المتتالية في الغناء وما يفسد هذا الشعب وما يكن لهم من عناية

  • مغربية غيورة
    السبت 6 يوليوز 2019 - 09:49

    لا ندري لماذا تم الإعتماد على المدعو زياش!!!! الإقصاء مسؤولية مشتركة بين المدرب و لاعب لم يكن حاضرا لا بدنيا و لا نفسيا و في جل المباريات. حرام عليكم ضيعتم حلم الملاييين! لم نصدق ماذا جرى!!

  • رضوان
    السبت 6 يوليوز 2019 - 10:11

    Seule solution à cette mascarade c’est de former une équipe marocaine à partir des joueurs locaux qui disputent le championnat national et qui sont conscients de la valeur de la tenue et du drapeau marocain
    Nous n’avons pas besoin non plus d’entraîneur étranger renard qu’il soit ou lynx nous avons assez de bons entraîneurs qui savent comment combattre l’ennemi Sur le terrain
    Depuis la coupe du monde en Russie il fallait déjà tirer les leçons
    Finalement je vous dit sincèrement que les matches de la coupe du monde des filles est plus agréable à voir
    Tahiati min suisra

  • محمد
    السبت 6 يوليوز 2019 - 10:29

    المشكل الأكبر في الأمر هو أن رئيس الجامعة ومساعديه وربما حتى المدرب سيستمرون يجوبون ويجولون في مناصبهم منهدرين مئات الملايين من الاموال بينما هم المسؤولون قبل الاعبين عن هذه الكارثة. يجب مطالبة التحقيق في تدبير الجامعة الملكية بكرة القدم والنظر في نجاعة وجدوى النفقات التي تم صرفها. وفي جميع الاحوال لا يجب أن يستمر هؤلاء في تسيير كرة القدم بالبلاد.

  • Nouri
    السبت 6 يوليوز 2019 - 10:30

    خوتي ما ديروش مالحبة قبة هاذا غير ماتش تاع كرة قدم. شجعنا خوتنا المغاربة بثح ما كتبتش. المهم الرقي و الازدهار للشعب المغربي الشقيق

  • Aziz
    السبت 6 يوليوز 2019 - 10:35

    سلام
    كثير القيل و القال لكن ماهو الحل !
    منذ 2004 لم يستطيع احد ااضهور بوجه مشرف
    لماذا تم انهاء مهام الزاكي كمدرب ا ليس هو الاجدر اليس هو الاحق بقيادة المغرب والبحث عن اسود حقيقية عوض شيخات
    يجب محاسبة لقجع لانه هو المسؤول الأول وليس المدرب لان المدرب دون المستوى لم يستطيع منذ توليه المنصب تكوين منتخب قوي ولا متوسط

  • karim
    السبت 6 يوليوز 2019 - 10:42

    Nous sommes une nation de foot
    Vous pourrez être déçu si le Maroc avait gagné plusieurs titre comme l’Égypte la Tunisie
    Vous avez bien remarqué avant de commencer il n’a fait que perdre
    en plus les trois matches que avons joué était un peu juste même si on était le 1
    Je pense ce qui a fait rêve les marocains et les marocaines c’était ça
    Au fond d’eux nous savions que nous n’avions pas des bon jours par ce que ne nous sommes. Pas une nation de foot
    Ne jetez la responsabilité encore une fois sur Renard

  • شكوري
    السبت 6 يوليوز 2019 - 11:11

    يجب بناء فريق وطني حقيقي من ابناء الشعب المغربي المقهور وليس ابناء فرنسا المفششين . لن يأتي بالفوز الا ابناء جلدتنا من المستنقع المغربي

  • madkouri
    السبت 6 يوليوز 2019 - 11:20

    لقد قلتها مسبقا ان المدرب ااي بلح الينا هو بادو الزاكي لكني تلقبت الكثير من التناقضات

  • zaki l.algerien
    السبت 6 يوليوز 2019 - 11:21

    يجب على أخواننا المغاربة جلب مدرب صارم في الانضباظ لأنه ليس هناك لعب أساسي في الفريق

  • ريفي مغربي مسلم حتى النخاع
    السبت 6 يوليوز 2019 - 11:32

    مع احترامي لمشاعر الجميع اقولها و للاسف فانا دائمآ و منذ 2004 أشجع واقف بجانب خصم المنتخب .
    لان كل الهزائم تتحملها الجامعة بدرجة الأولى.
    زما بني على باطل فهو باطل

  • ferd
    السبت 6 يوليوز 2019 - 12:28

    la dependance a la france ne mene jamais au succes dans tous les domaines alors basta point final

  • م. احمد
    السبت 6 يوليوز 2019 - 12:35

    اقترح فتح عريضة للمطالبة بارجاع الزاكي لتدريب المنتخب . نحتاج مدربا وطنيا متمكنا و صارما . اتبتث الايام انه كان على حقققققققققق

  • ملاحظ
    السبت 6 يوليوز 2019 - 13:06

    لن اعلق على هذا الموضوع لانني لم اتابع اية مبارة للمنتخب منذ بداية الاقصاءيات ولم اصفق له لانني متيقن بانه عندما نكون متخلفين في كل الميادين من صحة وتعليم فلا يمكننا نكون متقدمين في مجال الرياضة وللاشارة فان رياضة كرة القدم تختلف في هدفها من بلد لاخر ففي الغرب عي رياضة وعندنا هي لاستغفال الناس فقط

  • ابو منصور
    السبت 6 يوليوز 2019 - 14:17

    لقد خذلوا حتى باقي المنتخبات العربية لان خروج القطط الباكر سيترك فراغ دعم كل المحللين الرياضيين انصدموا بعد الثقة في منتخب القطط الذي لم يكن بالقوة التي حظى بها يكون بهاذ الخروج. زادنا نكسة بعد نكسة منديال روسيا انا لا احمل المدرب اَي مسؤولية بل احمل طاقم التدريب خاصة المسؤول على تلقين اداء ضربات الجزاء.
    هاذه النخبة كارثية والجمهور ضحيتها انصح كل من يحب كرة القدم ان ينسى هاذ المنتخب

  • الامازون
    السبت 6 يوليوز 2019 - 14:36

    ا لحمد لله على هذه النتيجة حيت ستجتمع العائلات وتنقص الغوغاء بجانب المقاهي والمستشفيات سترتاح من بعض المصابين

  • غريب
    السبت 6 يوليوز 2019 - 14:49

    في رأيي الشخصي أعتقد ان المغرب ليس دولة كرة القدم وعلى المغاربة ان يدركوا ذلك و أن لايعطوا للأشياء أكثر من حجمها فكم عدد ألقاب المغرب ومتى كان المغرب يتأهل للأدوار المتقدمة في كأس إفريقيا وشيء آخر ليس لدينا نجوم كبار بحجم صلاح أو ماني أو محرز لنكن وقعيين فهناك لاعبون الجمهمور والصحافة تعطيهم أكثر من قيمتهم وينسون أنهم عندما يلعبون مع رفقهم في أوربا ويتميزون يعود ذلك للنجوم الكبار التي تتوفر عليها تلك الفرق وعلى العموم اللاعبين قدموا ماعليهم رغم خطأ المدرب من وجهة نظري في إخراج أمرابط الابقاء على زياش وعدم الزج ببوفال في الشوط الامول بدل زياش لكن يجب أن يستمر العمل وتطوير البطولة الوطنية و سأقول شيئا ربما سيغضب الكثير لكننا في المغرب لانتوفر على مواهب كبيرة في كرة القدم وعلينا أن تعترف بأن لاعبي الدوري المحلي لايرقون للمنافسة القارية والعالمية لهذا نضطر لجلب اللاعبين الذين يمارسون في الدويات الاوربية

  • ali
    السبت 6 يوليوز 2019 - 14:52

    لو كانت الجامعة تريد لعب كرة ااقدم والفوز بالألقاب فلاعبوا البطولة أفضل بكثير من المحترفين، من حيث التقنية والتحمل والجدية والطموح… ولكن الجامعة تريد فقط الإبقاء على تعلق أبناء المهاجرين بالوطن، لذلك تحرص على أن يكون منتخبنا مكونا منهم. هدفها بالطبع ليس رياضيا بحتا بل سياحيا. ليس عيبا الاعتماد على بعض المحترفين المتفوقين، لكن لا بد من الاعتماد بالأساس على اللاعبين المحليين.

  • ali
    السبت 6 يوليوز 2019 - 15:07

    "ليبدي المعلقون أسفهم لغياب عميد المنتخب مهدي بنعطية بداعي الإصابة"""…
    هدا اللاعب مشكوك في اصاباته الدائمة …فهناك من يقول انه هو من يختار المباريات التي سيلعبهما من عدمها…."….
    مايحدث للكرة المغربية امر مؤسف ومحزن ومخزي في نفس الوقت…..علينا ان نكون المنتخب من البطولة الوطنية ومن الاكاديميات المغربية للعبة ….وليس الانتظار من المدارس الفرنسية والهولندية والاسبانية ان تكون لنا منتخبا مختلطا وغير منسجم بتاتا…….لاننا بدلك الخلط نجني ثمارا سيئة ورديئة لاتغني ولاتسمن من جوووع……
    صراحة لم تعد لنا الثقة في هدا المنتخب الهاوي للاسف….

  • Youssef
    السبت 6 يوليوز 2019 - 15:47

    انها الشعودة ألم ترو ان عناصر المنتخب تايهين أمام المرمى أنه السحر الأسود وستفعله أيضا أمام السنغال ادا لم تقم هده الأخيرة يتعويدة لأبطال مفعوله وتذكروا كلامي كتيرا السحر موجود والافارقة مشهورون به ألم ترو أن أحد الا عبين اخد إنذار بسبب الخاتم الدي دخل به المقابلة.

  • غير معروف
    السبت 6 يوليوز 2019 - 17:42

    لاحول ولاقوة الا بالله لاحس وطني ولا هم يحزنون نستناوا العامين الجاية ونديوا الكاس ديال حياتي عفوا

  • سليمة
    السبت 6 يوليوز 2019 - 18:20

    الصدمة كانت قوية، الاختيارات نتاع رنار عشوائية والتشبث بزياش اكبر غلطة. زياش كان اناني ورنار ظلمو بزاف باش سمحلو يتيري بنالتي هو مسكين كان ضايع وسط التيران. من رأيي يجب حل الجامعة واعطاء الفرصة للاعبين المحليين وناخب وطني ولد البلاد. on a alloué un budget énorme à Renard et ses troupes sans résultats, c l'argent du peuple qui est dilapidé y en a marre on nous prend pour des débiles. Il faut deserter les stades jusqu'à ce qu'il y ait un remaniement en fond de notrr footbal. والله الى حرام هاد الشي قهرتونا وقتلتو الفرحة غ قلوبنا . حسبي الله ونعم الوكيل ف المسؤل على هاد الحالة.

  • nordine
    السبت 6 يوليوز 2019 - 20:00

    Ce n'est pas la fin du mondeخيرها في غيرها يحيا العرب العربي

  • سعيد
    الأحد 7 يوليوز 2019 - 09:24

    صراحة عندنا لعابة كبار لكن للأسف جالسين فالاحتياط

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين