24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:3013:1816:2518:5720:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. الحكومة ترفض خفض الضريبة على الدخل في "مالية سنة 2020" (5.00)

  2. احتجاج الانفصاليين يطلق حملة اعتقالات في كتالونيا (5.00)

  3. إثقال كاهل ميزانية الدولة بتقاعد "الوزراء المغادرين" يصل البرلمان (5.00)

  4. القوات المسلحة بمعرض الفرس (5.00)

  5. جدل العلاقات الرضائية (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عين على الفايسبوك | "ديستي" تنفي صحة وثيقة عن هوية والدة السيسي

"ديستي" تنفي صحة وثيقة عن هوية والدة السيسي

"ديستي" تنفي صحة وثيقة عن هوية والدة السيسي

نفت المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بشكل قاطع، صحة وثيقتين يتم تداولهما منذ أيام قليلة في مواقع التواصل الاجتماعي على أنهما صادرتين عن المديرية.

وأورد بلاغ للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني أن مجموعة من الصفحات الأجنبية في موقع التواصل الاجتماعي كانت قد تداولت وثيقتين مشوبتين بالتزوير المفضوح، والتحريف الخطير، زعمت فيها بشكل تضليلي أنهما صادرتين عن مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في قضية مزعومة تتعلق بهوية مواطنة مصرية من أصول مغربية تعتنق الديانة اليهودية.

واضاف البلاغ " وإذ تكذب المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني صحة الوثيقتين، في الشكل والجوهر، مشددة على زوريتهما وصوريتهما، فإنها تؤكد في المقابل بأنها ستباشر الأبحاث اللازمة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن مصدرهما وخلفيات تداولهما بالمغرب.

وكانت صفحات في مواقع التواصل الاجتماعي قد نشرت مؤخرا وثيقتين بدعوى أنهما صادرتان عن المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تفيدان بأن "والدة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يهودية".

وجاء في الوثيقتين المتداولتين على منصات التواصل الاجتماعي أن اسم والدة السيسي "مليكة تيتاني"، من مواليد مراكش عام 1935 وتحمل الجنسية المغربية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (23)

1 - من هولندا الجمعة 20 شتنبر 2019 - 21:08
و ما هو الإشكال قي ذلك؟ كانت أمه يهودية، مسيحية، مسلمة أو غير ذلك، ما هي المشكلة؟ نحن لدينا مشكلة مع السيسي نفسه و ليس مع والدته. السيسي هو من انقلب على الشرعية في مصر، هو من قتل الرئيس الفعلي بعد أن ألقاه في السجن، و هو كذلك من تنكر لقضايا وطنه و قضايا أمته و ارتمى في أحضان إسرائيل و تنكر لإخوانه في فلسطين المحتلة. أما والدته فلم تضرنا في شيء و أصلها و فصلها لا يعنينا في شيء. للعلم، هناك من اليهود من خدم القضية الفلسطينية أكثر من أقرب العرب إليها.
2 - ملاحظ مغربي الجمعة 20 شتنبر 2019 - 21:22
وماهو المشكل في ذلك حتى وان كانت أمه يهودية؟
هل اليهود ليسوا بشر مثل باقي البشر علما ان اليهود لا يختلفون عن باقي البشر فيهم هم ايضا الصالح والطالح..
ثم اليس اليهود المغاربة عندنا مواطنين مثل المسلمين المغاربة يحبون هم كذلك بلدهم المغرب ولايقلون وطنية عن اخوانهم المسلمبن المغاربة ..

ثم من خلق المسلم وخلق اليهودي والمسيحي وخلق والبوذي والملحد، علما انه يوجد اليوم ازيد من 6 ملايير من البشر غير مسلمون، ولو شاء ربك لكان قد خلقهم مسلمين ..
3 - Gala الجمعة 20 شتنبر 2019 - 21:24
وحتى لو كانت يهودية ومن بعد؟ ...
4 - hamid الجمعة 20 شتنبر 2019 - 21:35
هده المعلومة حقيقية 100/100 بغض النظر عن من نشرها وكانت الcnn نشرتها في موقعها في وقت لاحق
5 - مصري الجمعة 20 شتنبر 2019 - 21:58
انها تركيا و قطر تعملان ليل نهار لنشر الفوضى و الخراب في الدولة العربية التي نجت من الخريف العربي، فبعدما نجحت مصر في طرد الاخوان المفلسين من الحكم و بعدما حاولو نشر الخراب في مصر ، نجح الشعب المصري في طردهم شر طرد ، لم يهنئ البال لتركيا و قطر حتى ترايا عبارة عن سوريا او ليبيا اخرى و ليس فقط مصر بل حتى جميع الدول العربية التي رمت الاخوان المفلسين الى مزبلة التاريخ.
قناة الفتنة المدعومة بالمال القطري و بتاطير اسرائلي كمال دمرت دول عربية عبر نشر الاكاذيب و الاشاعات كما حدث غي سوريا و اليمن و كل الدول التي اصبحت خراب .
مصر في طريقها لمكانها الريادي و لا تصدقوا كل ما يقال عبر وسائل الاعلام ، يبقى السيسي افضل من غيره حتى في عهد مرسي عاش الشعب الويلات بينما قيادات الاخوان المفلسين تمتعت و نهبت و سرقت .
6 - حفيد ابو شنب من الخربة الجمعة 20 شتنبر 2019 - 22:35
قبل اصدار هاتين الوثيقتين ,كل الاعلام المصري يقول بان والدة السيسي يهودية ,وانه ابن حارة اليهود بمصر ;وهو لم ينفي هذا ولم يؤكده ,وترك الباب مفتوحا ............!ويبدو ان ايام هذا الدكتاتور قد اصبحت قاب قوسين ,لان انفجار الشعب المصري اليوم يظهر مدى نفاد صبر الشعب على الفساد الذي عم وساد.
7 - كبور الجمعة 20 شتنبر 2019 - 22:47
لدينا من المشاكل ما يثقل الكاهل شأننا شأن جميع الدول العربية والاسلامية ما يكفي لتبقى مخابراتنا مشغولة ليل نهار.تتركها وتبحث في اصول وديانة الاخرين؟؟؟؟؟؟؟وماذا سيضر او ينفع ان كانت يهودية او مسلمة او او او .....الخير محله القلب.كن من تكون
8 - حقيقة الجمعة 20 شتنبر 2019 - 23:01
حملة نتنة ضد السيسي الذي أنقذ ءلك تابلد الشقيق. ما يضر هو إقحام المرأة المغربية مرأة أخرى من أجل تحقيره واستعمال الدين أيضا. للتو بعض قنواتهم المعارضة للنظام تسب السيسي. على الأرجح الإسلاميون بدؤوا حملتهم بعد موت موردهم لكن ابتعدوا عن بلد المغرب. حذار جر أكبر بلد عربي لهاوية
9 - عبد البر الجمعة 20 شتنبر 2019 - 23:04
غريب أمر المعلقين الذين يقولون : و ماذا لو كانت أمه يهودية؟؟؟؟؟
إن كان الأمر بهذه البساطة لماذا لا يعلن هو عن ذلك؟ ما الحرج في أن يخبر المصريين بأنه يهودي؟ و الله لو قالها لافترسه المصريون لأنهم سيفهموا لماذا ينكل بهم بهذا الشكل.
يا نُوّمُ ، إن كانت أمه يهودية هذا يعني أنه يهودي و يفسر سفكه لدماء إخوانكم المسلمين بلا هوادة و أمره بإطلاق النار داخل المساجد و تمثيل هدم المساجد خلال تدريب عسكري و الأدهى و الأمر ولاءه و خدمته للكيان الصهيوني و مساهمته القيمة في التضييق على إخوانكم المسلمين. حلم الصهاينة العظيم أن يحكم المسلمين يهودي. هذا الشخص قال عنه العنصري ترامب إنه يعمل عملا جيدا في المنطقة. و بالمناسبة ثبت و أن ليس هو فقط من حكام العرب الذي أصله يهودي. فعبد الناصر و القذافي و عرفات كانوا يهودا متخفين. و ابحثوا لتدركوا ما يفعل بكم يا مسلمين يا سذج. الصهاينة داخلين فيكم حتى للقاع و أنتم لا تدرون.
10 - أبو ياسمين الجمعة 20 شتنبر 2019 - 23:04
ما ذنب أم السيسي إن كانت يهودية من أصل مغربي أو مسلمة أو مسيحية،المسؤول عن تعثر قطار الربيع العربي هو السيسي بتواطء مع دول إقليمية خاصة السعودية والإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى دول غربية لا تريد للأمة العربية والإسلامية أن تقوم لها قائمة ولكي تنهض هذه الأخيرة لابد أن تعتمد على مقوماتها الذاتية في كل المجالات من اقتصاد وتعليم وصحة وقضاء مستقل .
11 - البيضاوي السبت 21 شتنبر 2019 - 00:06
وحنا مالنا . السيسي سيحاسب على أعماله في مصر وليس أمهه.
انا في رأيي ان أم السيسي ليست يهودية . لماذا؟ لأن اليهود يكونون على مستوى عال من الذكاء والعلم و الدراسة والقفوزية. في حين السيسي ليس له من ذلك في شيئ. لا يعرف حتى الكلام السوي.
12 - التقوى السبت 21 شتنبر 2019 - 00:08
لا فرق بين عربي وعجمي إلا بالتقوى.
13 - عبدالحميد/ ليبيا السبت 21 شتنبر 2019 - 00:35
انها نفس الاساليب الاخوانية البائسة , في ليبيا قالوا وحلفوا باغلظ الايمان بأن أم مهمر القذافي يهودية تسمى " مزالة " أي سعدة . تفننوا في نشر الكذبة ( الإسلاموية ) ببراعة حتى صدق اغلب الليبيين وانا منهم .عند موته اخذ أحد قادة مصراته عينة من حمضه النووي DNA وعينة من ابناء عم معمر القذافي المسجونين في مصراته وارسلوها إلى فرنسا لتحديد وتأكيد علاقة النسب بينه وبينهم فكانت النتيجة الصادمة بأن الجينات تعود للجنس العربي وأن جميع العينات ذات صلة قرابة واحدة . بهت الذين كذبوا وطمسوا الحقيقة وما عدنا نسمع تلك الكذبة لأن الحقيقة انتشرت كالنار في الهشيم بين اعضاء تنظيم الزندقة الاخوان المسلمين ولم تعد كذبتهم ذات نفس الزخم السابقة... مع احترامنا لبقية الملل والنحل والاديان لكن كذب الاخوا ليس له مثيل في العالم الاسلامي والعربي.
14 - ابوجاسم السبت 21 شتنبر 2019 - 01:00
السيسي انتهى واحترق كرته
قطر اكرمت المصرين ولم تعاملهم كما فعل النظام السيساوي بالقطريين حسبي الله ونعم الوكيل
15 - اسر عيد السبت 21 شتنبر 2019 - 05:59
هو انتم مادخلتوش جيش انت عشان تقضى فتره التجنيد لازم تعمل ترقيه للاسم الثلاثى وبيتعمل عليك استعلام عن الام والخاله والعم والعمه والجد ولو طلعت فى القيد حد اجنبى فى يعنى غير مصرى تجنيدك بيتلغى او تتجند فى اماكن غير حساسه ما بالك لما تكون نظامى . دا مستحيل اطلاقا . لى هيضع عبد الفتاح السبسى الكبر والطموح الزايد
16 - عبداللطيف المغربي السبت 21 شتنبر 2019 - 09:52
...نفس العقلية العربية المتعفنة.اليهود اصحاب ديانة.وهم من اهل الكتاب.وغالبية الانبياء والرسل منهم.اين المشكل ان تكون ام فلان او فرتلان يهودية.اذن العداء لليهود لم يجلب الا الريح والشيح للعربان.امم الكون تتقدم.والعربان لا يزالون في ضلالهم البعيد.معاداة اليهود.الذين يثرون العالم بابتكاراتهم ونبوغهم.اما العربان فغباؤهم انتج الصراعات والنزاعات.التي افرزت للعالم الارهاب المتجسد في بلادن والزرقاوي والبغدادي.هذا ما يقدمه العربان للعالم.وعودة الى الرئيس السيسي.فهذا موضوع يخص المصريين.شريحة معتبرة من الشعب المصري الشقيق تفضل حكم السيسي على حكم الاخوان.لنبتعد اذن عن مشاكل الغير.وننتبه الى مشاكلنا...
17 - البحتري السبت 21 شتنبر 2019 - 10:31
السيسي استطاع الحفاظ على الأمن والسكينة في مصر العزيزة والتي هي بمثابة الام لكل الأمة العربية و الأمازيغية (شوشونغ) . ان كانت هناك تجاوزات او مظالم، هنا او هناك، فيجب الاعتراف ان هذا الرئيس حصل على قبول 100 مليون مصري. فان كان بعض الملاين (من 3الى15) تصبو لحكم اسلامي فان جل طبقات الفلاحين ،العمال،المهن الحرة و معظم الطبقات الوسطى والميسورة و كل الاقباط تريد هذا النموذج في الحكم المتوجه للمستقبل دون الاطناب في إعادة إنتاج الايديولوجيةالاساموية الماضوية أو محاولة نقل نماذج غربية لا تاخد بعين الاعتبار التشكيل الاجتماعي لبلداننا العربمازيغية.
18 - سامية آيت الحسين السبت 21 شتنبر 2019 - 12:05
قال تعالى : لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود و الذين أشركوا
19 - pilicous السبت 21 شتنبر 2019 - 12:53
Qu est ce qui se passe en Égypte maintenant
pourquoi vous ne parlez plus pourquoi les monssonges antom monafikine et surtout hexpres
20 - غالي السبت 21 شتنبر 2019 - 13:24
اخي الفاظل من يحاصر فلسطين تركيا او قطر
21 - pilicous السبت 21 شتنبر 2019 - 19:02
Merci hexpres vous êtes les meilleurs
22 - حسن التادلي السبت 21 شتنبر 2019 - 22:00
بعض القراء يدعون ان لا إشكال في ان تكون والد السيسي يهودية ... وهذا يعني جهلا وجهالة وقصرا في النظر ...
اولا هل يقبل القانون المصري ترشح شخص من والدة غير مصرية للانتخابات الرئاسية ... راجعوا كيف اقصي خيرة الشاطر لفائدة مرسي.......
ثانيا : مكمن الخطورة في كون السيسي من ام يهودية ... هو علاقة ذلك بالصراع العربي الاسرائيلي الذي تعتبر فيه مصر خط المواجهة الثاني بعد الاراضي المحتلة ...
و هذا مجرد تعليق على اراء بعض القراء ... اما اصل الخبر فقد فندته المخابرات المغربية ... ونحن نثق فيها.
23 - محمد زكي الثلاثاء 24 شتنبر 2019 - 23:51
الدستور المصري يشترط على المترشح الرئاسي ان يكون مصري الجنسية ومن ابوين مصريي الجنسية وان لا يكون قد حملا جنسية اخرى ... وهذا يعني ان السيسي قد يقال بسبب مخالفة الدستور وتزوير الوثائق ...
المجموع: 23 | عرض: 1 - 23

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.