24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3213:1716:2318:5320:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مبيعات الأسلحة تزدهر في الولايات المتحدة وسط خوف من المستقبل (5.00)

  2. دورة تكوينية تروم الحفاظ على الأرشيف العمومي (5.00)

  3. شغيلة "سامير" تستعجل عودة إنتاج مصفاة المحمدية (5.00)

  4. المغرب في حرب أكتوبر (5.00)

  5. الهدّاف المغربي يوسف العربي يحطم "رقما صامدا" منذ نصف قرن (4.50)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | عين على الفايسبوك | مغاربة "يحاكمون" دنيا باطما بسبب التورط في التشهير بحياة فنانين

مغاربة "يحاكمون" دنيا باطما بسبب التورط في التشهير بحياة فنانين

مغاربة "يحاكمون" دنيا باطما بسبب التورط في التشهير بحياة فنانين

أثار حكم الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بالمحكمة الابتدائية في مراكش بالحبس النافذ في حق الفنانة دنيا باطما وشقيقتها ابتسام تفاعلات كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، تنتقد تورط الفنانة المغربية في ملفات تتعلق بالتشهير والحياة الخاصة.

ولم تتسامح مختلف مواقع التواصل الاجتماعي مع ثبوت ضلوع باطما ضمن شبكة ضمت أختها ابتسام والعديد من الأشخاص في ملف "حمزة مون بيبي"، متأسفة لانحدارها إلى مستويات غير مقبولة، بالنظر إلى ما كان الحساب الوهمي ينشره على صفحته.

واعتبر معلقون أن باطما أساءت كثيرا إلى اسمها الفني، الذي تتقاسمه مع رائد الأغنية الغيوانية العربي باطما، فيما استغرب آخرون اضطرار بعض الفنانين إلى سلك أساليب ملتوية من أجل كسر "خصومهم" الفنانين، دون استحضار قيم التنافس الشريف.

وفي وقت أشادت التعليقات بصرامة القضاء المغربي في ملف لقي متابعة إعلامية كبيرة، جددت أسفها لسقوط الفنانة الحاملة لوسامين ملكيين في إهانة فنانين وكشف معطياتهم الشخصية، بغرض تشويه علاقتهم بالجمهور، وحضورهم بالساحة.

وبعد جلسة ماراطونية من يومين، أدان القضاء الجالس دنيا باطما بـ8 أشهر حبسا نافذا، وشقيقتها ابتسام بسنة حبسا نافذا. كما قضت الهيئة ذاتها بـ18 شهرا حبسا نافذا ضد مصممة الأزياء (ع.ع)، و10 أشهر حبسا نافذا في حق (ص. ش).

واعتبر المعلقون أن ما جرى لباطما دليل على وجود العديد من التجاوزات في الوسط الفني، الذي يحتاج حسبهم مزيدا من التنظيف، خصوصا على مستوى العلاقات البينية التي تجمع فنانين معروفين، والتي يتسم أغلبها بالخصومة لأسباب مختلفة.

وزاد معلقون آخرون على مختلف وسائط التواصل الاجتماعي أن من تضرروا من خرجات الحساب الوهمي "حمزة مون بيبي" نالوا جزءا من الإنصاف بعد أن طالتهم هجمات دون أن يعرفوا من أين تأتي، قبل أن يتيقن الجميع من تورط دنيا باطما وشبكة كبيرة، وفق منطوق القضاء.

وكان قاضي التحقيق قرّر متابعة دنيا في حالة سراح بجنح: "المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، والتهديد".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (99)

1 - mostapha الخميس 30 يوليوز 2020 - 15:06
للاشارة ثمت متابعة دنيا باطمة في حالة سراح وهو ماسيجنبها العقوبة الحبسية الي غاية صدور حكم نهائي في الاستئناف ما لم يثم نقضه مجددا.

بالنسبة لعمر الراضي ثم متابعته احتياطا وهو لازال مشتبه به وسيمكث في السجن الي غاية 22 شتنبر موعد اولى جلسات التحقيق الاولي.

الله يعافينا
2 - لا حول ولا قوة الا بالله الخميس 30 يوليوز 2020 - 15:08
ماذا فعلتي في حياتك يا دنيا باطمة حتى اصبح 99.99%يكرهوك الى هذا حد
3 - حقيق الخميس 30 يوليوز 2020 - 15:11
المهم ربما تكون عبرة و يتعلموا بان الفن اخلاق راقية، فليس كل من له موهبة فنان. و اضيف ليس كل شيء يشترى بالمال، فالكرامة لا.
4 - مراد مراكش الخميس 30 يوليوز 2020 - 15:12
قالوا حالة سراح ههههه زوينا هادي
5 - محلل الخميس 30 يوليوز 2020 - 15:12
رأيت فيديو خروج دنيا من المحكمة قبل صدور الحكم مع أنها متابعة بجناية، و حكمت بثمانية أشهر و هي في بيتها على ما أظن ، هل من تفسير يا أصحاب القانون؟ هل الحكم الإبتدائي لا يبدأ تطبيقه عن صدوره؟
6 - Houssam الخميس 30 يوليوز 2020 - 15:12
عندما تنعدم التربية و ينخفض الوعي و يطغى الغرور و يكون المستوى الثقافي منحط فلا يمكن إلا أن نرى أمثال دنيا باطمة.و الطامة الكبرى هي أن تجد الكثير من الناس يشجعون التفاهة و يتنكرون لمن يستحق التنويه و التشجيع
7 - ابو نائل الخميس 30 يوليوز 2020 - 15:13
كل سواسية امام القضاء المغربي . المشكل هو شكون راه دايما فهاد دنيا باطما في هذه الضروف خاصة انا العالم والمغرب معه منهك بكيفية القضاء على الوباء. يجب تشجيع البحث العلمي ورد الاعتبار للباحثين في جل المجالات .لا اقصد منع الفن ولكن على الاقل اعطاء المكانة الاجتماعية اللاصقة بالباحثين .والله العضيم لدينا افضل الباحثين في مجال البيولوجيا و الفيزياء و الرياضات و الاعلاميات..وغيرها من العلوم لكن مع الاسف لا يعرفهم احد. تستغلها دول اخرى. وحتى ان تم توضيفهم في المغرب تعطى لهم مكاتب لا علاقة بمجالات تخصصهم.
8 - ام يوسف الخميس 30 يوليوز 2020 - 15:14
دنيا باطما إلى مزبلة التاريخ. الله يعز الفنانات المغربيات لي نفتخر بهم نعيمة سميح لطيفة رأفت وغيره وغيره
9 - said الخميس 30 يوليوز 2020 - 15:16
المشكل ليس مجرد غلطة ارتكبتها في عدم تقدير التبعات المترتبة ،لاكن المشكل هو التمادي في الغلط لسنين طويلة و حتى بعد انفضاح امرها .و بتشجيع من مقربيها تسببت في تخريب مستقبل ،و عائلات الكثير من ضحاياها (اعدائها كما تنظر اليهم ) اظن ان مستقبلها الفني سيذهب مع الريح ،فمن سيدعوها لاحياء حفلة او عرس بماضيها الاجرامي الذي لطخ صورة الفنانين المغاربة في العالم
10 - الفيلسوف الخميس 30 يوليوز 2020 - 15:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المثل المغربي الشهير يقول( اللي دار الدنب يستاهل العقوبة)
الشيء المؤسف في هاده القضية وهو تشويه اسم محترم من طرف المغاربة اد لم نقل كل العرب الا وهو اسم المرحوم العربي باطمة الاسطورة الغيوانية
رحمة الله عليه
عندما نسمي شخص (فنان) يجب ان ندرسه من جميع الجوانب وشكرا
انشري هسبرس
11 - من عرفو الخميس 30 يوليوز 2020 - 15:19
واش غدين حيدو ليها وسام علاش هيا تبعتها محكمة في حالة سراح
12 - ميوعة الخميس 30 يوليوز 2020 - 15:20
يجب سحب الأوسمة منها لكي تكون عبرة لمن لايعتبر.. الفن أخلاق قبل الشهرة الزائفة.
13 - عبده/ الرباط الخميس 30 يوليوز 2020 - 15:21
أعتقد أن حمل دنيا باطمة هو الذي شفع لها عدم نقلها بعد صدور الحكم من قاعة الجلسة الى السجن حيث يمكن للقضاء الجالس من الحكم بذلك مثلما حدث للنقابي نوبير الأموي في قضية اتهامه للوزراء باللصوص.... و إذا وضعت حملها قبل الاستئناف يمكن أن توضع بالسجن إذا ارتأت محكمة الدرجة الثانية ذلك بل يمكن أن تحكم بمدة أطول مثلما حدث لبوعشرين
14 - غير راضية على الحكم الخميس 30 يوليوز 2020 - 15:23
اظن يستاهلو اكثر لو كانو ضحايا ذلك الحساب احد الأختين لما تساهلو مع أحد ..بالرغم اني اشفق عليها مع الحمل و الشوهة لكن القانون فوق كلشي
15 - MRE الخميس 30 يوليوز 2020 - 15:23
الفن أخلاق ونبل
الفن رسالة
اما هؤلاء تافهين
الفنان والإساءة للاخرين بالتشهير او الاغتصاب
هذا يسيء للوطن
16 - كوثر الخميس 30 يوليوز 2020 - 15:24
كايقول المثل المغربي للي دار الدنب يستاهل العقوبة. أتأسف لكون الأوسمة الملكية تعطى لمن هب و دب من أشباه الفنانين !!!!!!!
17 - mzabi الخميس 30 يوليوز 2020 - 15:25
في الحقيقة كان خاصها اكتر باش تزيد تعلم.....شوهت عائلة باطما كاملين.......
18 - مصطفى الخميس 30 يوليوز 2020 - 15:26
ما مصير الاوسمة الملكية التي بحوزتها؟
19 - بنعبدالسلام الخميس 30 يوليوز 2020 - 15:27
عندما "يكبىر" إنسان ما في أعين مواطنيه ، ويتم التنويه به من طرف أعلى سلطة في البلاد بمنحه وسام شريف ، فمن الواجب عليه أن يعامل هذا التعظيم وهذا التنويه كتكليف وليس كتشريف فقط.وعليه ،فلا يجوز له أن ينزلق إلى مرتبة المجرمين. ولهذا نظن أنه من العدل أن تٌضاعٓف العقوبة لهذه السيدة لأنها خيبت الظن ، ظن الجميع، وخانت الأمانة .
20 - عابر سبيل الخميس 30 يوليوز 2020 - 15:28
صراحة بعد نفي كل المتهمين في الجلسة الأخيرة كل ما قالوه سابقا وما جاء في المحاضر الأولى واتهامهم للفرقة الوطنية بتزوير المحاضر كنت أتمنى أن يدفع القاضي بعدم الإختصاص عوض الحكم بهذه الأحكام البسيطة.
فلو دفع بعدم الإختصاص اتم تحويل الملف إلى الجنايات عوض الجنح وعندها لم نكن لنسمع عن حكم بهذا الحجم وإنما أحكام لسنوات وسنوات من السجن.
21 - Abdel lyon الخميس 30 يوليوز 2020 - 15:29
الحمد لله ما زال هناك عدل في المغرب.
رغم انها كانت تستحق عقوبة ٱشد.
العدل ثم العدل فليحيى العدل.
22 - fatyاسبانيا الخميس 30 يوليوز 2020 - 15:33
10 شهور سجن قليلة في حق هد المافيا اللي شوهو بالمغابة وبالاخص المراة المغربية وبمجموعة من الناس اللي شوهات سمعتهم وتسجيلهم بالفيديوهات وابتزازهم هدو خصهم علئ الاقل 5سنين وهد المغنية واش بصح حاملة او يمكن شرات الكرش الحوامل اللي تيبيعو الصنين وبهد المسرحية باش متدخلش لسيجن والئ كانت حاملة بصح راه مجموعة من السجينات وضعو ابنائهم في داخيل السجن .
23 - ملاحظ الخميس 30 يوليوز 2020 - 15:34
"لقد لبسنا قشرة الحظارة والروح جاهلية # هذا ماجنيناه من سنوات التعليم ......لافن والتربية
24 - امين الخميس 30 يوليوز 2020 - 15:35
المهداوي لم يؤدي أحد فقط مكالمة مخاباراتيهً من أجل إدخال ذبابة الى المغرب أخد 3 سنوات .وباطما اجرمت ودمرت اسر حكمو عليها ب 8 اشهر ،مهزله وا أسفاه
25 - الحق ولقانون الخميس 30 يوليوز 2020 - 15:37
ماعاد.الحكم.كم.من.جلسات.وعدة الأشهر ولشهة في
الداخل ولخارج وحكمة ب تمانية ءشهر فهل هي
سرقة الدجاجة
26 - السلام عليكم الخميس 30 يوليوز 2020 - 15:39
عندما يلتقي المال والجهل والغرور والعجرفة والانانية وسوء التوجيه والتربية رغم الموهبة وحب الجماهير.باطما ولمجرد لم يدرسوا تاريخ بلخياط والدكالي واحمد البيضاوي والغرباوي والحياني والمعطي بلقاسم والغاوي وإسماعيل احمد وغيرهم كانت الساحة تعج بالعباقرة في تنافس شريف وتواضع
27 - ABC الخميس 30 يوليوز 2020 - 15:39
لا يعقل ان تظل حرة خارج السجن في انتظار الإستئناف يجب ان تدخل للسجن متل قريناتها لاستئناف قد يطول ومن يدري ماذا يحدث ، يجب معاقبتها . وتشديد العقوبة في الإستئناف حتى تكون عبرة لمن يتدخل ويشوه الحياة الخاصة ايا من كان. كل واحد منا له خصوصيته لا يحب الغير الاطلاع عليها .الحكم الإبتدائي تستاهل كثيرا في حقها . تستحق مضاعفة العقوبة أكثر من ثلاث سنوات.
28 - مغربي من فرنسا الخميس 30 يوليوز 2020 - 15:44
قبل ان ابدأ رأيي،اعرف يوجد من يختلف معي في رأيي وهذا عادي حرية التعبير،للمعلومة لا أعرف هاته المغنية الا صدفة على النت،وثاني حاجة لا يهمني لا اخبار او مشاكل المغنيات و الراقصات،وسوف أعلق على هذا الموضوع لأنني اعتبرها مواطنة عادية،انا مع الذين يقول ممكن للإنسان أن يخطأ،ولكن يخطأ مرة واحدة وليس كما فعلته هاته السيدة تمادت في الخطأ فأصبح أخطاء وفضائح وكوارث لعدة سنوات لتشويه الكثير من المغاربة والمغربيات وكذلك تحطيم عائلات بأسرها،بالتالي نعم إذا فعلت خطأ لازم تعاقب اشد العقاب مثل كل مواطن ،لانها للأسف أعطت صورة سيئة للمغاربة، لن اقول امام الاجانب ولكن امام الاجيال القادمه . كيف تريد ان نربي أجيال صالحة ونحن نرى سوى الفضائح والكوارث على الانترنت
29 - citoyen الخميس 30 يوليوز 2020 - 15:45
مستواها الثقافي ضعيف; الكثير من "الفنانين" ليس الباك ولاكن يطالعون ويجتهدون. كل ياتي من التربية والثقافة
30 - Mox22 الخميس 30 يوليوز 2020 - 15:45
لمذا تحاكم باطما والشلة كلها في مراكش ؟؟؟ سؤال غريب !!!! اليس كذلك ؟؟؟
31 - Maroc 2017 الخميس 30 يوليوز 2020 - 15:51
المحاكمة لا قيمة لها إذا عاقبت فقط مرتكبي جرائم التشهير والفضائح، يجب تنظيف ساحة فنية مغربية عريقة إنتزعت الإحترام والتقدير مند عشرات السنين من جماهير شعوب عربية وإفريقية وأروبية اكتشفت وأعحبت بمواهب وفرق أسطورية، من أوساخ وتلوث متطفلين اتهموا بالإغتصاب والتشهير والإبتزاز. يجب العودة للأصول وأخلاق الماضي لكنس العهر والفضيحة
32 - مهاجر مغربي الخميس 30 يوليوز 2020 - 15:57
ماذا أعطت هذه الفيلسوفة أو العالمة دنيا باطمان ماذا قدمت للمغرب، فهي لاتمثل الفنانات المغربيات ، فنانات الطرب المغربي الأصيل ، كل من زار المشرق و رجع بمؤخرة مصنعة ، اصبح الكل يقدسهن ،
33 - medmod الخميس 30 يوليوز 2020 - 15:58
كان على القاضي ان يأمر باعتقالها في القاعة ما دام الكحم صار ساعتها . واتساءل ما السبب عن عدم اعتقالها . اااالي الوسامان مفعول ( الحصانة) ام 60 مليون هي ضمانة . ام اسمع في حياتي بشخص صدر في حقه الحكم بالسجن وخرج لتوه من القاعة الى منزله الى ان يتم الاستناف ثم التقد ولربما العفو او البراءة . ( واش فهتوا شي حاجة ) او مثلي لم افهم شيء المرجوا من له معلومة او دراية في القانون ان بخبرنا وله جزيل الشكر .
34 - كاري حنكو الخميس 30 يوليوز 2020 - 15:59
إذا كانت فعلا حامل خاص يكون الحكم بشكل تتم الولادة داخل السجن وعندما تعطى شهادة الإزدياد للمولود الجديد يشار إلى مقر الولادة : سجن .....التابع للمقاطعة ......
وبذلك ستتعذب ويتألم ضميرها إن كان لا يزال عندها شيئا من الضمير بسبب ربط مصير المولود أو المولودة الجديد بالسجن طيلة حياته وحياتها. فطالما احتاج إلى شهادة عقد الإزدياد في أي معاملة فستتألم أكثر عن غرورها وطيشها الذي سبب ذلك.
35 - medmod الخميس 30 يوليوز 2020 - 16:02
بعض تساءلي عن عدم وضع المغنية رهن الاعتقال . قال معلق لربما القضية تتناسب مع قضية نوبير الاموي .او لانها حامل . ولكن يا اخي سمعت مرارا كم من امراة وضعت حملها في السجن . وكم من امراة وضعوها في السجن برفقة رضيعها . اتساءل مرة اخرى ما الفرق بين وبين ؟؟؟؟؟؟!!!!!
36 - صحراوي مغربي الخميس 30 يوليوز 2020 - 16:04
حتى ولو ادخلوها السجن فسيكون سجن خمس نجوم بدوش وتلفاز 80 بوصة ويدخلون معها طباخها الخصوصي وعاملة المساج ههههه
اما الزفزافي الذي اراد مستشفى في مدينته لخبار فروسكم هههه
37 - الرد على تعليق الخميس 30 يوليوز 2020 - 16:11
إلى صاحب التعليق رقم 5
القانون يقول :الاستئناف يوقف التنفيذ
38 - سيد الخميس 30 يوليوز 2020 - 16:11
لم يعد الوسام فال خير على صاحبه كل من ياخذه يدخ السجن
اما فيما يخص التسريبات ونوعيتها يعلم تماما ان باطما حصلت عليها بطريقة مباشر ة اوغيرمباشرة من جهة امنية لانه لا يمكن للاشخاص معرفة تلك المعلومات .
باطما نفسها كانت ضحية مصالح والمصالح قضيت وخسائرها اشباه الفنانين واهم شيء الهاء الناس في شيء تافه كما ان ( المشتاق الى فاق حالو صعب)
39 - moudda الخميس 30 يوليوز 2020 - 16:22
محظوظة جدا جدا ومدعومة جدا جدا ...وربما في مرحلة الاستئناف ..... البراءة او وقف التنفيذ !!!!
40 - هادي الخميس 30 يوليوز 2020 - 16:24
هل هي صدفة أم سخرية القدر؟
فرحة المغاربة في كل بقاع العالم تصادف عيدين
عيد الاضحى المبارك و عيد إدانة عصابة الحساب المشؤوم( حمزة مون بيبي )
41 - ملاحظ الخميس 30 يوليوز 2020 - 16:27
السلام عليكم
الوسام الملكي له قدسيته وينتزع ممن تورط في عمل جنحي او جرمي سالب للحريات .
تحياتي.
42 - Aziza الخميس 30 يوليوز 2020 - 16:35
الاحكام كانت مخففة بالمقارنة مع الجرم المرتكب، لكن نحترم قرارات العدالة المغربية، دنيا بطمة مخلات حتا فنان مدابزات معاه و كتعاطي مع المغاربة و السب و القذف و كل خصومها شهر بهم في حساب حمزة مون بيبي و خرجات علي بزاف ديال الناس، منهم مريم سعيد . المهم لاشماتة كنتمتي تراجع الخطوات الجاية و دخل سوق راسها و خا المغاربة كرهوها .
43 - Zizo الخميس 30 يوليوز 2020 - 16:38
رية وسكينة في القرن الواحد والعشرين
44 - Mounir a الخميس 30 يوليوز 2020 - 16:45
lmakhzen aime bien dounja batma et deteste hamid lmahdaoui, nous vous inquietttez pas elle sera libérée bientot. ......
45 - أبو يوسف الخميس 30 يوليوز 2020 - 16:51
أضيف إلى ما قرأت في التعليقات نداء بنزع الوساميين الملكيين فهي لا تستحق هذا الشرف المولوي و من هنا سيكون لها درسا في المستقبل ولغيرها ولمن أراد أن يعبث بالمغاربة ويشهر بسلوكياتهم وأنا أعرف مثل هؤولاء الناس فهم يعتقدون أنهم فوق القانون فتحية للقضاء النزيه
46 - فلسف الخميس 30 يوليوز 2020 - 16:53
هناك ناس في هذه الحياة يعملون كل شيء من أجل قتل الناس بالفقصة و يعملون جاهدين ليل نهار من أجل ذلك ويعتقدون أنهم ينجحون في ذلك إنهم مرضى نعم مرضى ...لكنهم لا يشعرون ولن يشعروا أبدا أنهم يقتلون أنفسهم أولا وأخيرا
47 - مواطن2 الخميس 30 يوليوز 2020 - 17:00
المتتبعون لابد ان يدركوا ان المال والغرور وحب الشهرة يجعلون الشخص ينسى او يتناسى كيف بدأ طريقه. تعليقي لا يقصد منه الاهانة او التقليل من شخص المعنية بالامر لكن - ولو انني لا اهتم بهذا المجال - اتذكر جيدا وقوفها امام العدسات في تلك المنافسات التي جعلت منها - بطلة - كما يسميها الكثيرون وكيف جندت وسائل الاعلام الدعاية للتصويت عليها الى ان كتب لها الفوز....الغريب ان تلك الايام كلها طويت لتجعل منها شخصا آخر .دخلت في متاهات صعبة وخرجت بهذا الخسران الذي جعلها منبوذة لدى كل من كان يتمنى فوزها في ميدان الطرب.ان ما جرى لها يجب ان يكون عبرة لمن يعتبر ليجعل من الفن طريقا نظيفا لحيات كريمة.
48 - سحابة الخميس 30 يوليوز 2020 - 17:02
بسم الله الرحمان الرحيم

للأسف الأعراض رخيصة جدا في المغرب
49 - فضولي الخميس 30 يوليوز 2020 - 17:08
عندما ارى هذا اللغط وهذا الاهتمام المحموم بالتفاهة والتافهين ادرك حجم المصيبة التي حلت بنا . لاعجب ان يصيبنا كل هذا الذل .
50 - موحا الخميس 30 يوليوز 2020 - 17:14
يجب نزع تلك الأوسمة التي حصلت عليها لانها تلك الأوسمة ساهمت في الغرور الذي أصاب تلك السيدة واعتقدت أنها فوق القانون ولها الحصانة لفعل تلك الأشياء المشينة والمنحطة .الأوسمة يحملها الذين قدموا خدمات كبيرة البلاد من خلال مسار حياتهم ويكون ذلك الوسام تعبير عن شكر وتنويع بمن ينالوه لا كل من هب ودب
51 - Rachida الخميس 30 يوليوز 2020 - 17:16
السلام عليكم.أنا لا أدافع عن أحد ولكن أرى أن المغاربة غريب أمرهم..ينتقدون أطراف ويتغاضون على أطراف أخرى.مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا اليوتيوب يعجون بالمنكرات خصوصا التشهير بالناس والقذف في أعراضهم كل دقيقة وكل ثانية ولا أحد يحرك ساكنا.إما أن ننظف مجتمعنا من جميع المنكرات والافات والاوساخ التي تدور حولنا وتهلك تربيتنا زربية اولادنا إما أن نصمت.أما لن نحاكم أحدهم ونتغاظى عن الاخرين بالرغم أنهم أتوا نفس المنكر فهذا هو النفاق بعينه
52 - ام يس الخميس 30 يوليوز 2020 - 17:28
صراحة 8 شهور والو خاص ياخدو اكثر حيت عيقو بزاف الله يهدي ماخلق
53 - mbolo watara الخميس 30 يوليوز 2020 - 17:45
تستحق 10 سنوات سجن على الاقل على ضواصا لمقيحين لي كانت شادة على الفنانين في المغرب والخليج وامها واختها خصهوم نفس العقوبة الدليل في يوتوب وهما كيهددو بالسيوف هادا في خاطر لي مكيبغيش دونيا علاش هاد القضاء يكيل بمكيالين واحد خرج في فايسبوك هاز جنوي ديال الخضرة ضربوه بعام حبس وام واخت المغنية دارو عليهم عين ميكة
54 - محمد. الخميس 30 يوليوز 2020 - 18:08
طريق. إبليس. ليس. لها. نور. الى. الظلام
55 - يونس الخميس 30 يوليوز 2020 - 18:28
اللهم لا شماته...وأرجو أن يتم أخذ العبر مما جرى فالعدل يعلو ولا يعلى عليه...فتحية كبيرة لقضاءانا الشامخ وحقى لنا بالفعل أن نفتخر به
56 - Abbad الخميس 30 يوليوز 2020 - 18:29
حكم العدالة 8اشهر لكن حكم المجتمع العربي عليها هو المؤيد
57 - abdo الخميس 30 يوليوز 2020 - 18:35
كل الناس خطاءين وخير الخطأيين التوابيين
58 - سعيد المغربي الخميس 30 يوليوز 2020 - 18:52
انعدام التربية البيتية و من الجوع إلى الثراء الرخيس والغرور المطلق، ماذا كنا ننتظر من هذه الفئة ؟ مع احترامي للقضاء هذه العقوبة جد جد قليلة في حقهم والله الحسيب.
59 - fou fou الخميس 30 يوليوز 2020 - 18:53
pourquoi
les marocains sont jaloux et hypocrites.
60 - مواطن الخميس 30 يوليوز 2020 - 18:57
هذا الحكم أكبر ذليل على منظومة القضاء في المغرب
لي مازال ما فهم غير يمشي يموت راه سيناريو واضح من البداية نهار المتابعة في حالة سراح
انا لله وانا اليه راجعون على هذا الوطن
61 - متقرقب الخميس 30 يوليوز 2020 - 19:08
كما هو متعارف عليه دوليا وعالميا فقانون الاجرام وجد حصريا لحماية المجتع والافراد من المجرمين.سؤالي الى اهل القضاء المغربي من كان الاجدر ان يحاكم في حالة اعتقال؟ هل مغنية الاعراس التي شهرت بالعباد والبلاد ان السيد المديمي الحقوقي الناضلالدي نذر حياته وخاطر بها في سبيل محاربة الفساد والسرقة ونهب المال العام.؟؟!
عندما يغيب ضمير المسؤولية فانتظر الساعة ...
62 - حسن الخميس 30 يوليوز 2020 - 19:11
وسيلة حقيرة لاشغال الشعب عن مشاكله الحقيقية. فعلا تستحق عدة اوسمة
63 - غِ داوي الخميس 30 يوليوز 2020 - 19:25
الغرور، و المشتاق إذا فاق حالو صعيب.
64 - عبدالإلاه الخميس 30 يوليوز 2020 - 19:38
الفنان اللي قال با بو بي عطيوه وسام ،الا بغيتو هاد البلاد تزيد شجعوا العلم والثقافة و الناس الصحاح اما ميخي و كمامر اينسطاغرام سوقهوم خاوي ،من يزرع الشوك يحصد العاصفة ...
65 - محمد طنجة الخميس 30 يوليوز 2020 - 19:45
ومن تكون باطما أو غيرها...وما قيمتها النفعية في المجتمع والبلاد...حاجة الشعب هي للمعلم والطبيب والدركي الاسكافي والفلاح والبحار..و..وليس لما يسمى" الفنانون "...لن ينفعو سوى أنفسهم في الاستغناء الامشروع وجمع الأموال والتمتع بها خارج البلاد...ولن ينفعو البلد في شيء وربما العكس هو الصحيح..وجاءحة كورونا علمتنا ان هذا الفن الذين يطبلون له في كل ساعة هو لاشيء.
66 - مواطن الخميس 30 يوليوز 2020 - 20:14
الحكم مخفف اذا نظرنا للتهم واحكام المجموعة الأولى.
نتمنى ان تستانف النيابة العامة لان ما فعلته دونية لا يغتفر ويسيء للمرأة المغربية بل للمغاربة.
فلا يقبل ان تجاهر بأنها مغنية امراء النفطاعون.
67 - هشام كولميمة الخميس 30 يوليوز 2020 - 20:24
الجهل و المال نتيجته مثل هذه الأنواع البشرية...فلا تستغربوا فمجتمعنا فيه عدة نماذج:المشاعيين و تجار الدين و المشعوذون و الفاسدون و تجار الأزمات و التافهون و و و.....
68 - متأسفة الخميس 30 يوليوز 2020 - 21:09
كنت احترمها لأنها خرجت من رحم الشعب و هباها الله بصوت رائع ثم الشهرة ثم الجاه و المال لكن العجرفة و الغرور جعالا منها انسانة حقيرة للاسف. المس بسمعة الناس و البحث في خصوصياتهم، نزلتي لمستوى ظنيء للاسف ستبقى بصمة سوظاء في حياتك.. اتمنى ان تقدمي الاعتذار لكل من أسأت اليه و ثوبي لله راه عندك بنيوتات ...لا تنسي كما تدين تدان
69 - MRE الخميس 30 يوليوز 2020 - 21:26
الحقيقة أن مثل هؤلاء وغيرهم تافهين لا يجب أن يكون لهم قيمة في المجتمع
الجائحة اظهرت ان غيرهم من يجب أن ينوه بهم ويكون لهم ما يستحقون في المجتمع
شكراً هسبريس.
70 - كاري حنكو الخميس 30 يوليوز 2020 - 22:30
في أول رد فعل وكتحدي للقاضي الذي حكم عليها بهذا الحكم المهزلة في أول تحدي له والقضاء عموما تقول هذه المغرورة المهووسة بتضخم الأنا : " أنا مثل ما أنا ولن أتغير ...والأقوى دائما مهما حصل..."
صراحة هذا الكلام يستحقه أمثال هذا القاضي الذي لم يفهم أحد كيف أن هذه المريضة تحاكم بنفس التهمة التي تحاكم بها أختها ومع ذلك هذه الأخيرة توبعت في حالة اعتقال بينما دنيا في حالة سراح...بل حتى الحكم لقد أخذ بعين الإعتبار هذه النقطة وكأنه كان يحسبها " بالخشيبات " سنة لأختها و8 أشهر لها لتخرجا في نفس التاريخ إذا ما أخذنا بعين الإعتبار المدة التي قضاها أختها في السجن على دمّة التحقيق وهي تقريبا شهرين. فهل كل ذلك بمحض الصدفة يا سيادة القاضي أم أنّ في الأمر " إنّ" ؟
71 - Ines الخميس 30 يوليوز 2020 - 22:56
دنيا بدون باطما انتهت ولكن العربي باطما فوق كل الشبهات. الله يرحمو ويحسن إليه.
72 - abdallah fakou الخميس 30 يوليوز 2020 - 23:45
لا حول ولا قوة إلا بالله.يقول المثل: من سره زمن سائته ازمان...صدق قول القائل في كل زمان وفي كل مكان....
73 - صديق الجمعة 31 يوليوز 2020 - 00:09
المغاربة عاشوا مع فناني زمن الأصالة زمن كانت الاخلاق سائدة في الوسط الفني . ولم يكن يجرأ احد على اقتحام المجال الفني الا اذا كان يحمل تربية وأخلاق ونشأ في اسرة مغربية أصيلة متمسكة بهذه الاخلاق .
اليوم أصبحنا أمام مخلوقات لا ترى إلا نفسها حتى أصابها الغرور واعتقدت عن خطأ انها كل شيء
يجب على المرأ ان ينظر إلى نفسه في المرات ويتساءل من هو وما هي قيمته وسط الاخرين
74 - Tanjawi me Suede الجمعة 31 يوليوز 2020 - 00:36
De tous ce que j’ai lu est enttendu de cette chanteuse elle a ecrase’ bcp des gens sans principes elle a eu 8 mois , parcontre SIMOU EL GNAWI n’a pas fait ni le 10% de cette Btana il eu 12 mois ????
75 - صديق الجمعة 31 يوليوز 2020 - 01:02
إلى صاحب التعليق 70
الحساب ليس كذلك . ولا علاقة للمدة المحكوم بها على المغنية والمدة المحكوم بها على اختها . المغنية ليست معتقلة وستستانف الحكم. ولا يمكن اعتقالها الا اذا أيدت محكمة الاستئناف نفس الحكم .وهذا لن يكون الا بعد عدة شهور أي بعد خروج الأخت من السجن
76 - مريمرين الجمعة 31 يوليوز 2020 - 01:39
من جهة عصابة "حمزة مون بيبي" و من جهة أخرى " امي نعيمة" و "مغربية وطنية" .. ولكم واسع النظر ...
حين يحول حب الناس المرء إلى مغرور و متعال
يكون السقوط مدويا .
لقد لطخوا الإسم يا صاحب الرحيل ! وكأني بك
تتململ حسرة من تحت التراب
77 - بو معزة الجمعة 31 يوليوز 2020 - 03:55
باطمة لازم تاخذ على الاقل ثلات سنوات لان هي التي تامرهم بالافعال الشيطانية.
واختها خمس سنوات و عيشة عياش عشر سنوات لانها تتجر بالبشر, اما الاخرين فيجب الحكم عليهم ما بين ثلاث الى خمس سنوات سجن نافد حتى تكون عبرة لمن سولت له نفسه بارتكاب الاجرام.
78 - MAGHREBI NAFSS الجمعة 31 يوليوز 2020 - 08:14
لا علاقة بين هرم الأغنية الغيوانية الملتزمة المرحوم المحبوب العربي باطما و المدعوة دنيا المتعجرفة المتعالية و المجرمة.فموروثه الفني و النضالي سيبقى حيا مع تعاقب الأجيال أما تلك ،فالسجن سيربيها و أتمنى ألا يكون سجن 5 نجوم VIP
79 - Karrim الجمعة 31 يوليوز 2020 - 08:17
Et ma belle
Tu as chanté devant les Rois et les présidents
Et maintenant tu vas chanter au prison pour les prisonniers
C’est dommage ta carrière a très bien commencé mais tu étais très hypocrite tu voulais le succès que pour toi et tu casses les autres
J’espère ça te sert comme leçon et pour d’autre personne aussi
J’espère que après avoir purgé ta peine tu reprends ton chemin dans la chanson ça va être difficile mais
Elle fait très sincère avec le peuple
Tu diras que tu as tourné la page et que tu reprends le bon chemin et je pense que les gens vont regarder uniquement ton bon travail
Bon chance
80 - المعلق مجهول الجمعة 31 يوليوز 2020 - 08:21
هنا تعرف الفرق بين الفنان الحقيقي والفنان ولد الحلقة او ولد الشارع الدي ليس له مبادء
انا اضن ان باطما تستهل هي واختها اكثر من هدا العقاب******
81 - جابتها فراسها الجمعة 31 يوليوز 2020 - 09:24
عيدكم مبارك سعيد
ودوك الاوسمة لزادوا فيها فخرات ...وكايحساب ليهم لسلم على ملك البلاد وتكلم معاه وعطاه وسام ممكن ادير ليبغا من فوضى فلبلاد . . . هذ البطمية طغات وشفت فالفيسبوك كتعير كل المغاربة ...ساعة نزلت عليها لعنتهم متعطلاتش باش تفهم ان الشعب المغربي خط احمر لها ولامثالها من الاوباش
82 - [email protected] الجمعة 31 يوليوز 2020 - 09:33
سلام عليكم خوتي المغاربه
عيد مبارك عليكم
لا اشكك بالقضاء المغربي ولكن تمان شهور خفيفه عليها خصها على اللي دارت تمان سنين ماشي تمان شهور
وحلوف القيص خصها يمشي معاها الحبس
عندكم يامشاهير الا الشعب المغربي راه يشدكم من السما ويجيبك على الارض
خوتي المغاربه الرجوله العز
83 - مزلوط الجمعة 31 يوليوز 2020 - 11:00
السلام عليكم
8 ٱشهر سجن واش على الناس لي كانت سبب في طلاقهم أو الناس لي خرجات على حياتهم أو لخدما ديالهم او الناس لي حمقتهم أو مرضتهم أو لي خدات منهم أموال أو لي نتاحروا بسببها
السلام عليكم مبروك العيد للجميع
84 - قدور عتو الجمعة 31 يوليوز 2020 - 11:06
لا تقلقوا لن تشوه صورة فنانينا بالخارج لان بكل بساطة لا احدا يعرفهم او يهتم
85 - فهم تسطا الجمعة 31 يوليوز 2020 - 11:34
لي فهم شي حاجة يشرح لي الله يرحم الوالدين
8 أشهر نافذة
و متابعة في حالة سراح
86 - مراقب الجمعة 31 يوليوز 2020 - 12:08
لا تعليق القضاء في عداد المفقودين
87 - مزلوط الجمعة 31 يوليوز 2020 - 12:37
السلام عليكم
أخرج ابن ماجه في سننه من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ”سيأتي على الناس سنوات خداعات، يُصدَّقُ فيها الكاذب، ويكذَّبُ فيها الصادق، ويؤتمن فيها الخائن، ويخوَّنُ فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة، قيل: وما الرويبضة؟ قال: الرجل التافه يتكلم في أمر العامة”.
88 - هادي الجمعة 31 يوليوز 2020 - 14:56
لم تكتمل فرحة المغاربة بعد النطق بالحكم في ابتدائية مراكش و التي أدين فيها بعض من اعضاء العصابة الإجرامية فيما بات يعرف بملف حساب حمزة مون بيبي. لم ترقى الأحكام الصادرة في حق المدانين إلى مستوى و خطورة الجرائم المقترفة. هل هي أحكام لإسكات لهيب الرأي العام أم هي أحكام لطي صفحة هذا الملف في حين لازات أفراد أخرى من نفس العصابة خارج أصوار المحاكم لتأمين أخف الأحكام لمن هم تحت قبضة العدالة؟
89 - مغربي الجمعة 31 يوليوز 2020 - 15:05
فمن أسس بنيانه على على تقوى من الله ورضوان خير أم من اسس بنيانه على جرف هار فانهار به في مار جهنم والله لا يهدي القوم الظالمين
90 - حافظ على وطني الجمعة 31 يوليوز 2020 - 17:06
عندما احست دنيا باطمة انها وصلت القمة في الترف والشهرة والمال أصبحت ترى نفسها في قمة السلم والناس الآخرين في الحضيض خصوصا في الفن ففمها أصبح يتلفظ بعبارات الشتم والقدح لكل من حاول انتقادها او توجيهها الى الطريق السليم بالابتعاد عن الطرب المخل بالحياء، اذا ماهي القيمة المضافة التي جناها المغرب من باطمة بالمقارنة مع فنانات قديرات مغربيات، اظن لا شيئ سوى تلطيخ سمعة المغرب بدول الخليج ودول المهجر ، كفى من هذه الوجوه التي تجر الأوطان إلى الوراء والاعتماد على العلم والعلماء في ظل الوباء...
91 - aza الجمعة 31 يوليوز 2020 - 19:37
نشكر القضاء المغربي الذي ابان عن نزاهته وشفافيته رغم طول الجلسات المراطونية ونتمنى كذلك من وزارة القصور والتشريفات والأوسمة أن يتم إعادة النظر في الوسامين الملكيين الذان أنعم بهم صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله لكونها خانت الأمانة سواء التي وضعها فيها جلالته حين اكرمها وكذلك خيانة أمانة الفن الذي انته بتلك الأفعال تجاه أعراض الناس اللهم أهل هذا العيد على ملك البلاد وارزقه دوام الصحة والعافية وجميع الأسرة الملكية والشعب المغربي يارب
92 - Joseph الجمعة 31 يوليوز 2020 - 19:52
عمركم سمعتو الفنانة الأولين جيل الثمانين والتسعين تعرضوا للسجن وأثاروا الفضائح الأخلاقية ؟ كنعتقد واااااالو . اليوم رغم كل إدعاءات الإعلام المنافق من تجميل الصورة العفن وليس الفن الحالي كاين إلا الخبث والعفن وبيني وبينكم واش أغنية من جوج كلمات بالله عليكم ماذا تتوقعون منها ؟ جوج كلمات تعني غياب النضج والثقافة والمعرفة جوج كلمات لا تعتبر فن راقي ورسالة نظيفة هذا زمن الرذيلة وليس الفضيلة بالأمس كان الفنان قذوة يغني من أجل تبليغ رسائل اجتماعية وغرامية محترمة وليس من أجل تكديس الأموال فنانو الأمس كنت تجد فيهم الأب والأخ والأستاذ والمربي لباسه الحقيقي الحياء والتواضع والفنانات كذلك جانب اللباس كان في غاية الاحترام وغناء أنيق نظيف يستهذف المجتمع المغربي الصغير فيه و الكبير بعبارة أخرى كان فن الأمس مدرسة تعلم وتربي وتصنع رجال ونساء قذوة محترمين ولم نراهم ابدا يركضون خلف المال الوسخ وهو مايحدث اليوم لذلك اقول فن اليوم فارغ من كل مبادئه العليا والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .
93 - مومو الجمعة 31 يوليوز 2020 - 20:19
باطما تستحق اكثر من ثمانية اشهر لكونها الحقت الاذى بالعديد من الفنانات و كانت تتلذد بفعلتها. اذن جرم مع الاصرار و الترصد. بلادنا محتاجة للاخلاق قبل الابداع فى شتى المجالات. كن ابن من شئت و اكتسب ادبا يغنيك محموده عن النسب.
94 - Fakir السبت 01 غشت 2020 - 18:13
في انتظار إيجاد فيلا مفروشة لتقيم فيها بعيدة عن الانضار لايهامتا انها في السجن حتى تلد وتكمل المدة المحكوم بها عليها ثم تعود إلى الضهور من جديد هذا تحلليوتفسيري للحركات التي قامت بها وهي تخرج من المحكمة أرجو أن أكون مخطئا
95 - حلا الاثنين 03 غشت 2020 - 11:39
واصافي عيقتو وكثرتو عليها بزاف.لما كانت تتعرض للتنمر والسب والشتم والاستهزاء من شكلها ومن عائلتها لا أحد كان يستنكر ما يحصل لها.كانت ترد وتواجه بكل المتاح لها بمواقع التواصل لتدافع عن نفسها وأسرتها.ثم الآن تحاكمونها وتواصلون الهجوم عليها لأنها ربما متورطة في حساب مشبوه.بغض النظر عن موقفي منها.أنا لا أنحاز لها ولكن أنظر للواقعة من زواية بعيدة محايدة.من كان بيته من زجاج فلايضرب الناس بالحجر.لم تعتدي على أحد بل كانت تدافع عن نفسها.وألي جبدها يتحمل.غلطتها أنها عادت للمغرب وتربص بها الحاقدون الحاسدون والعاهرات الطماعات اللواتي يحاولن استغلالها.كان عليها الابتعاد والبقاء بعيدا عن المغاربة والمغربيات بالخصوص.وتديها فراجلها وبنتها وشغلها فقط.وتمتنع عن الاستجابة الاستفزازات والمضايقات وتعطي النخال لحثالة المجتمع لتهنئ.كان عليها الاقتداء باسماء المنور وسميرة بن سعيد حياتها الخاصة ملكها لوحدها والإعلام ووسائل التواصل مقبرة الفنان.الظهور الكثير والمستمر له سلبيات كثيرة على حياة الفنان والناس عامة.ذاك الوسط عفن من بنت بينها وبين سور عال أفضل وأحسن ولو انها ستتهم بالغرور.
96 - mohasimo الاثنين 03 غشت 2020 - 17:47
بغات غير هيا وأختها للي تبان ما يبان حد آخر من الفنانين, هي وأختها الحسد عمى لهم عنيهم, تحية خالصة و من القلب لفرقة ناس الغيوان التي أحبها كثيرا, أما هتان فإسم الفرقة وسمعتها متبرئ منهما.
97 - كريم الاثنين 03 غشت 2020 - 17:49
حمزة مون بيبي قضية محبوكة لالهاء الناس عن اعتقال الشرفاء والصحافيين
98 - عبد الله العلوى الأحد 09 غشت 2020 - 19:12
ادهشني الحكم بثمانية اشهر سجنا على باطما رءيسة عصابة حمزة مون بيبي التى كان من المنتظر ان تاخذ على الاقل خمس سنين سجنا لتلتحق باختها المحكوم عليها بثلات سنوات سجنا
هذه المغنية التى تحدًت القضاء وصرًحت بانها تحمل وسامين ملكيًين حصانة لها من دخول السجن هذه الفنانة التى شهد فى حقها جميع المتهمين في هذه القضية بانها هي واختها يملكان مفتاح حمزة مون بيبي وهما من يدبًران هذه المصاءب التى اصابت العديد من الفنانين والفتيات ضحايا الفساد والفجور
وهذه الافعال تستحق عقوبة خمس سنوات سجنا على الاقل لتكون هذه الباطمة عبرة لامثالها ممًن يظنون بانهم فوق القانون
نحن نحترم الفن ونحترم الفنانين الذين يتمتعون بسمعة حسنة واخلاق حميدة ، امًا امتال هذه المتعجرفة فلا يحملن اسم فنانة لان الفن ادب واخلاق وتهذيب وصاحبه يجب ان يتحلًى بالرزانة والادب والاخلاق لا بالبشر والظهور المزري رحلًة الحياء
نتمنى ان يكون القضاء نزيها ويصدر حكما قاسيا على هذه المجرمة التى تظن بانها فوق القانون لانها مغنية
ومع الاسف خسرت مكانتها الفنية بهذه التصرفات الطاءشة لهذا يجب مؤاخذتها بِمَا ارتكبته في حق الفن والفنانين
99 - بنت البلاد الخميس 15 أكتوبر 2020 - 16:02
نطالب بأقصى العقوبات في حق هاد المسماة دنية بطمة هي وأختها ونطالب بسحب الوسامين لأنها لا تستحق التشريف بل التصرفيق والتزنديف ومكانها بجانب اختها في السجن
المجموع: 99 | عرض: 1 - 99

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.