24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:1013:2115:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تنسيق نقابي ينبّه إلى الأوضاع الصحية في برشيد (5.00)

  2. العثماني: تطهير معبر الكركرات تحوّل استراتيجي لإسقاط وهم الانفصال (5.00)

  3. التساقطات الثلجية تعمق "المعاناة الشتوية" لأساتذة في مناطق جبلية‬ (5.00)

  4. طول فترة غياب الرئيس يحبس أنفاس الشعب والعساكر في الجزائر (5.00)

  5. طنجة تحتضن اجتماعاً ليبياً جديداً بين "النواب" و"مجلس الدولة" (5.00)

قيم هذا المقال

3.71

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | عين على الفايسبوك | مغاربة ينخرطون في مقاطعة البضائع الفرنسية دفاعا عن النبيّ ﷺ

مغاربة ينخرطون في مقاطعة البضائع الفرنسية دفاعا عن النبيّ ﷺ

مغاربة ينخرطون في مقاطعة البضائع الفرنسية دفاعا عن النبيّ ﷺ

أثارت إعادة نشر رسومات "شارلي إيبدو" المسيئة إلى رسول الإسلام ﷺ على بنايتين في فرنسا استياء مغاربة، أطلقوا حملات لمقاطعة المنتجات الفرنسية بالمملكة.

وسم مقاطعة البضائع الفرنسية تصدر "تويتر"، كما غير كثيرون صورهم على "فايسبوك"، ونشرت "تدوينات" عديدة تستنكر نشر الصور مرفقة بوسم "رسولنا خط أحمر".

منتصر حمادة، عن مركز المغرب الأقصى للدراسات والأبحاث، قال إن قرار المقاطعة يندرج في سياق التفاعل العاطفي المتوقع مع هذه الأحداث.

وقال حمادة ضمن تصريح لهسبريس: "هو تفاعل عاطفي لأن أخذ تعقيدات الساحة الفرنسية بعين الاعتبار، بما فيها وزن الأقلية المسلمة التي تصل نسبتها إلى حوالي عشرة في المائة من الساكنة، ووزن العلاقات الاقتصادية بين المغرب وفرنسا، يظهر تناقض مواقف دعاة المقاطعة في تبني ازدواجية صريحة بخصوص مقاطعة بضائع وعدم مقاطعة أخرى للدولة نفسها"، وزاد: "هذا يفيد بأن ثمة غلبة للجانب العاطفي في التفاعل مقارنة مع الجانب العقلاني".

ويرى المتحدث ذاته أن "من مآزق حملات المقاطعة، وكما جرى في مناسبات سابقة، أننا نكتشف تواضع ثقلنا الاقتصادي، لأن البدائل التي من المفترض أن تعوض البضائع المعنية بالمقاطعة تبقى خارجية، وفي الغالب أوربية أو تركية، بمقتضى انخراط أتباع الحركات الإسلامية في الحملة، وإن كانوا أقلية مجتمعية".

واعتبر حمادة أن "القرار متوقع لأن التفاعل الشعبي يرى في المقاطعة سلاحا من شأنه تأكيد موقفه من الإساءة إلى المقام النبوي الشريف، والحال أن من الأبواب المغذية لتعظيم المقام النبوي الاقتداء بسنته، والعمل بأخلاقه في التعامل مع الذات والغير، والابتعاد عن خطاب تشويه صورة الإسلام من الداخل عبر ممارسات لا علاقة لها بالقيم الإسلامية، ولكنها تصدر عنا، وغيرها من الممارسات الغائبة في الساحة، التي تؤكد أزمات أخلاقية وقيمية نعاينها، بما في ذلك ما يصدر عن أدعياء التفكر والتدين".

واستنكرت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، ومقرها بالرباط، إعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول وخطابات الكراهية ضد المسلمين.

وقالت "الإيسيسكو"، ضمن بلاغ توصلت به هسبريس، إنها "تلقت بقلق تنامي الإساءة الممنهجة لشخص الرسول في الخطاب الإعلامي والسياسي لبعض المسؤولين الرسميين في فرنسا، بما يثير مشاعر الغضب والحزن والصدمة لدى ما يزيد عن مليار ونصف مليار مسلم عبر العالم، ويؤجج الكراهية بين الثقافات والشعوب، تحت مبررات واهية لا تستقيم منطقا أو شرعا أو قانونا، وهي جريمة القتل المعزولة التي ارتكبها شخص متطرف ضد مواطن فرنسي يعمل أستاذًا لمادة التاريخ والجغرافيا في إحدى المؤسسات التعليمية في فرنسا".

وعبرت المنظمة ذاتها عن استغرابها ما أسمته "إمعان بعض المسؤولين الفرنسيين في تأجيج الصراع وتسعير الحملة ضد الإسلام، والتضييق على المسلمين الفرنسيين، وانتهاك حرياتهم الدينية بسياسات تمييزية ضد شعائرهم وعباداتهم، والإصرار على إعادة نشر تلك الرسوم المسيئة على واجهات البنايات الرسمية وغيرها في ذكرى مولد البشير النذير، بما يُقوِّض أُسسَ الحوار والتعايش والسلام".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (267)

1 - محمد ا السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:06
يجب علينا جميعا مقاطعة المنتجات الفرنسية نصرة لنبينا عليه الصلاة و السلام. اللهم أعنا على نصرة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم
2 - مسلمة السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:09
كلنا مقاطعون المنتوجات الفرنسية
3 - ام نعمة السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:12
انا معةالمقاطعة.لكل البضائع الفرنسية.
4 - FENANE السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:12
ونحن في الدول العربية الإسلامية والشقيقة سنقاطع المواد والمنتجات الفرنسية ،علما يا دولة اوروبا العجوز إن ربع سكانك فهم مسلمون وشبابها المسلم هو الذي سيقود فرنسا انشاء الله،هكذا عاش الرسول صلى الله عليه وسلم مع اهل قريش من مكاءد وحقد و معارك ،الى ان جاء النصر والتمكين من عند الله.
5 - sami السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:13
سننضم للمقاطعين وندمير الاقتصاد الفرنسي بتضامننا.
سنري الان من يعيش أزمة
6 - علي السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:13
لنصرة الحبيب المصطفى أقل شيئ مقاطعة البضائع الفرنسية
7 - محمد السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:13
يجب على كل مسلم أن يقاطع المنتجات الفرنسبة،لأن السكوت سيزيدهم إساءة لأشرف الخلق صلى الله عليه وسلم
8 - متتبع السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:13
الله الدي ارسل النبي محمد قادر على الدفاع عنه اما المسلمون فليس لديهم الوساءل لمقاطعة المواد الفرنسية كالدواء وقطع غيار السيارات وووو
9 - anas bennaseri السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:14
الفاشل ماكرون خرج ليها طول و عرض و بين على وجه فرنسا الحقيقي اتجاه الاسلام.
هادشي كامل باش ينجح فالانتخابات و يغطي على الفشل ديالو فادارة البلاد.
10 - يلزم الأنخراط حكومة وشعبا السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:14
يلزم الأنخراط حكومة وشعبا

الأنخراط هو منع الحكومة تداول وبيع وتوزيع المنتجات الفرنسية والشعب ينخرط بعدم شرائها وليس التنديد والشجب والكمونطيرات والهاشتاجات والقيامة في مواقع التواصل لكن في المتاجر يشترون المنتجات عادي جدا

المشكلة أن المغرب حكومة وشعبا لايهمه المس بالدين لكن الحكومة يهمها المس بالأقتصاد والريع والمصالح و الشعب يهمهم المس بمدخوله وماله ولا أحد يبالي بدينه

منطق المغاربة هو المادة هي التي لها الأولوية أما الدين فهو تانوي في الواقع لكن سنتضامن على المواقع
11 - ساخط السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:15
اظن ان اكثر من نصف المجتمع المغربي لاعلاقة لهم بالاسلام واستنبطت دلك من خلال السلام عندما يمر المسلم من جانب المسلم ولايسلم فاعلم ان الاسلام في خطر اما الغيرة عن الرسول فداك موضوع كبير جدا لااستطيع الخوض فيه
12 - محمد السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:16
لن يقسم ظهر فرنسا غير مقاطعة إقتصادية شاملة. قبل سنتين قاطعنا مجموعة من الشركات من اجل جيوبنا، اليوم فلنقاطع فرنسا من اجل كرامة نبينا صلى الله عليه وسلم
13 - Albachir السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:16
Il faut réagir intelligemment contre ces cons français...il faut bankotter les produits français et on va voir comment ils vont faire....
14 - غيور على الإسلام السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:16
مقاطعة المنتوجات الفرنسيةأضعف الإيمان
15 - مواطن صالح السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:16
السللم عليكم
لكي تفهموا ما يقع، فرنسا مقبلة قريبا على انتخابات تشريعية و رئاسية، و حزب ماكرون في ضعف شديد خصوصا في مسألة قضية محاربة كوفيد، و البطالة المرتفعة و الديون القياسية، و الفضائح السياسية و القضائية لوزرائه.
و لاستمالة الموصتين على اليمين المتشدد و حزب لوبين العنصري، أصبح الإسلام حائطه القصير، و وجد أن المسلمين انتهت غيرتهم على دينهم، و تستباح نسائهم و بالسكاكين في الشارع و لا مدافع عنهم.
إدا كان المسلمون لم يجدوا من ينصرهم، فماكرون لا يعلم أن للإسلام رب يحميه!
الإسلام ليس بالضعيف و لاكن المسلمون نعم.
# مقاطعة فرنسا#
16 - مقاطعات العرب السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:16
إن اقل ما يمكننا ان نفعل ازاء الاساءة لنور الامة ونبينا صلى الله عليه وسلم هو مقاطعة منتجاتهم للتسبب في اضرار اقتصادهم كرد فعل على هذه الاهانة العظيمة ، لكن لا اخفي عنكم تخوفي الاكبر ، وهو ان رغم بساطة هذا الاجراء وهو مقاطعة المنتجات الفرنسية ، الا اني اخشى ان يخسر العرب هذا الموقف مع الزمن ، وهذا القول مأخوذ من عدة مقاطعات فاشلة من اجل حقوق بسيطة ، وكذلك انا لا استشعر تلك الارادة والعزيمة في العرب اليوم ، لكني أأمل ان تكون عبارة " خط احمر " ثابتة هذه المرة ، انا شخصيا سابقى ضد فرنسا ان شاء الله ولو قاموا بتمثيل بعض الاعتذارات اللحضية .
17 - haj السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:17
هادي فرصة و مناسبة ، للشركات المغربية لدخول المنافسة داخل السوق الوطنية ، مقاطعة المنتجات الفرنسية سيخلق مساحة كبيرة للمنتوج الوطني ، فقط يجب مراعات الجودة و الضوابط الصحية و نحن كمغاربة ، نرحب بهذه الخطوة خصوصا اذا كانت ضد فرنسا. انا شخصيا مقاطع من الآن و للابد .
18 - محمد السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:17
لقد وصلت الوقاحة بماكرون و من معه حدا بعيدا. ووجب علينا كمسلمين نصرة نبينا عليه الصلاة و السلام. ‏إذا لم نَقِفْ من أجلِ نبينا، فَفِيمَ ستكون وقفتُنا!؟
نعم لمقاطعة البضائع الفرنسية.
19 - YLU السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:18
يجب البدء بفسخ عقد القطار السريع والتعاقد مع الصين
20 - محمدين السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:18
من كان يظن أن عنصرية فرنسا قد ولت فهو مغفل.. تعاقب المسلمين كافة في عمل قام به شخص بشكل فردي.. لهذا ترى فرنسا دائما تساند الدول التي تعادي بلاد إسلامية كما اليونان ضد تركيا وأرمينيا ضد أذريبدجان.. وكما ضغطت على المغرب لتغيير اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا.. يجب أن تعرف فرنسا أن مصالحها الاقتصادية في البلدان مثل المغرب هي مهددة ما دامت تحارب الإسلام والمسلمين... (انشري يا هسبريس)
21 - مقاطعون السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:18
مقاطعون ولو كره المنافقون المندسين بيننا. لا تحتقروا هذه المقاطعة، خاصة وقد اصبحت لدينا تجربة نحن المغاربة في المقاطعة.
22 - Mounir usa السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:19
أكثر من يحارب الرسول هم حكامنا اللدين منعوا الدروس الدينية و مدارس القرآن و فتحوا المقاهي و اغلقوا المساجد بدعوا كورونا. أما ماركوا ربما قال الحقيقة نحن في ازمة و فتنة
23 - O.m. السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:19
يجب مقاطعة المنتوجات الفرنسية لأن ما قام به مكروه مدروس و مخطط له. فهو يعرف مادا يفعل. يحرض على قتل المسلمين و عزلهم عن المجتمع. هو كان يريد أن يرى ردة فعل الدول الإسلامية لكي يبيد المسلمين.
المسلمون مليار و نصف يمكنهم مقاطعة فرنسا في جميع الميادين. هل فرنسا الصليبية أقوى من مليار و نصف مسلم.
يجب طرد فرنسا من الدول الإفريقية و الدول التي ما زالت تحتلها.
24 - إبراهيم المعلم السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:19
النبي خط أحمر و أرواح الناس خطوط حمراء. من يحب الرسول عليه السلام عليه ألا يقتل البشر وإنما يقنعهم بالحكمة والموعظة الحسنة.
25 - بضائع السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:20
قليل من الواقع الذ يدعي المقاطعة يجهل كم بفرنسا من اليد العاملة كم من الطلبة والادمغة المغربية يجهل المصانع الحالية بطنجة والمحمدية ويجهل المهاهدات التجارية والصناعية السياحية التي تربط الدواتين قليل من الواقع تعلمنا من ديننا السلم والسلام واخلاق وسيرة رسولنا الكريم كلها نماذج للتسامح والعفو .علينا بالاهنمام بتقويم سلوكاتنا ذاخل الوطن نحن نرى ونسمع من بعض الشباب ما لايرضاه ديننا الحنيف من سب .وقدف و لايحترمون حتى قداسة ما نطالب الاجانب به.
26 - لماذا السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:21
بالتأكيد يجب مقاطعة هاته المنتجات في جميع العالم الإسلامي
27 - سيف السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:23
دولة تقوم باستفزاز المسلمين المقيمين فيها وتتنمر عليهم بالإساءة لدينهم حتى يفقد احدهم السيطرة على نفسه ثم تخرج لتقول انظروا المسلمون ارهابيون انا لا ابرر فعل التطرف لكن هناك قانون يقول لكل فعل رد فعل اذا شيء طبيعي ان يقوم احدهم بمحاولة الرد على فرنسا حتى وان كانت طريقة خاطئة مثل رد الفعل الذي حدث للسيدتين الجزائريتين لذلك وجب احترام عقيدة كل مكونات المجتمع اذا كانو يريدون الاستقرار، ولدينا مثلا كوريا او اليابان لماذا لا نسمع ان احد المسلمين اعتدى على احدهم لانهم يحترمون ديانته، ولدينا ايضا في نيوزيلندا لماذا لم يرد احد المسلمين على هجوم المسجد كل هذا يدل على أن سياسة فرنسا هي السبب تريد ان تبين أن الإسلام دين ارهاب.
28 - العابد السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:23
هذا هو هو ماكرون الذي كنا نحن والمقيم العام نستقبله بالزغاريد والهتافات والزرابي الحمراء ، المقاطعة لاتجدي نفعا لان كل الشركات في بلاد المقيم العام بشتى انواعها تصب في خزائن باريس وان لم تشتري سلعا فرنسية سيقتني المقيم العام اسلحة او اقمار تتجسس عليك
29 - مغربي ضد المقاطعة السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:23
العلاقات الاقتصادية والتجارية بين المغرب وفرنسا متينة وقوية جدا. في فرنسا يعيش أكثر من مليون مغربي مهاجر يساهمون في الاقتصاد المغربي بالإضافة إلى المئات من الشركات الفرنسية العاملة في المغرب والتي تشغل مئات الآلاف من المغاربة. كما يجب أن نعرف فرنسا تعتبر سوقا للعديد من الصادرات الفلاحية والصناعية المغربية. الأغلبية الساحقة من المغاربة هم ضد حملة المقاطعة. هذه الحملة تقودها تركيا والتيارات التابعة لها في الدول العربية وهي تهدف فقط لدعم الاقتصاد والصادرات التركية تحت غطاء الدفاع عن الرسول صلى الله عليه وسلم.
30 - ={{أَبُو إِسْحَاق اَلوَسَطي}}= السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:23
فرنسا واعداء الإسلام كافة يعلمون جيدا اننا لانقدر على اتخاذ كذا قرار ولهذا يتمادون في الإعتداء المتكرر واللامنتهي عن مقدسات المسلمين
31 - كيف السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:24
نستورد القمح الذي هو مصدر قوت عدد كبير من المغاربة وفرنسا من أهم المزودين
نطلب الاستثمار الخارجي لكي تدور عجلة اقتصادنا
من سيقاطع من
السياح الفرنسيين من أهم الزبناء
الجالية بفرنسا من أهم دخول العملة الصعبة
نقاطع الكتب العلمية بالفرنسية!!!
لم أفهم كيف فكأن في حي دكان واحد وطلب سكان الحي بمقاطعته
32 - marocain السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:25
يجب علينا كمسلمين مقاطعة البضاعة الفرنسية حتى تقدم الرااسة الفرنسية اعتذار لجميع المسلمين وهذا ان كانت عندنا نخوة وحب ليد الخلق
33 - محمد السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:26
لم ولن تأتي فرنسا بالخير للمغرب، على المغرب أن يعتمد على نفسه. يجب مقاطعة كل من يهين أو يسيء إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم.
34 - مواطن السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:27
من حق اي شخص مقاطعة البضائع التي يريد وانا لن اقاطع الا البضائع التي تنافس البضائع المصنوعة في المغرب.
لن اسقط في فخ اردوغان
35 - ملاحظ السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:27
نقول للسيد " حمادة :"هو تفاعل اخلاقي و ليس عاطفي . و ليس له اي علاقة مع نسبة المسلمين بفرنسا. انظر إلى ما فعلته دولة الكويت. تشويه صورة الاسلام يتنافى مع حرية المعتقد التي يتبجج بها الفرنسيون. لمذا لا يمكن لأحد انتقاد الديانة اليهودية بفرنسا؟
36 - عبد الواحد السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:28
نعم لمقاطعة جميع المنتوجات الفرنسية بما فيها الفكرية والثقافية ذات النعرة الإستعمارية الاستعلائية،،،
37 - Hassan lmarrocani السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:28
من حق المواطن أن يحتج في إطار القانون مادام انه لم تصدر اية قرارات احتجاجية رسمية من المسؤولين في هذه الدول اللتي تدعي الإسلامية .وذلك اضعف الايمان
38 - Abdellah Pistache السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:29
Je vais acheter les produits Français, J'ai mon argent et je suis libre de l'utiliser comme je veu. et acheter que je veu et par qui je veu.
39 - Simonjk السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:29
المغاربة و المسلمون عامة عاطفيون، هل من رسم تخربيشة معينة ويقول هذاالرسول نصدقه، و هل رأوه اصلا حتى يرسموا له كاريكاتور، ارى ان الحل هو الاهمال ثم الاهمال ثم الإهمال
لو اهملت شارلي ايبدو منذ 2015 لما كان لها شأن ولا علم بها احد و لا أفلست من قلة الإقبال عليها اما و المسلمون يتفاعلون معهابالزايد فلقد اسدو لها خدمةالاشهار مجانا واكتسبت تعاطفا و تمويلا منقطع النظير
40 - زمن التتاقضات السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:29
غضبت فرنسا واستغلت لأبعد حد قطع رأسٍ واحد وهي التي تفتح للزوار متحفاً لجماجم 18 ألف رأس قطعتها أثناء احتلالها للجزائر وغيرها وترفض إرجاع الجماجم لأهل ضحاياها!.
41 - ايت الحسين ادار السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:30
المتضرر الوحيد هو الفلاح والعامل المغربي اذا قاطعنا منتجات أصله مغربي هل الحليب ومشتقاته مستورد من فرنسا ناخد زيوت طبخ ماده سكر اجزا السيارات وطاءرات صنع فرنسي وهل دوله ستقاطع رونو بيجو وتلجا ال صناعه ليبانيه والكوري مثل نيسان هيونداي نحكم العقل وندين تطرف الفرنسي الذي يواجه الإسلام بالعداد نعم نحن ضد كل من يسئ لرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم انم مقاطعه منتجات فرنسا المستورد واجبه لردع تطرف فرنسا... ام مواد لمصنعه في المغرب من حليب ومشتقاته لناخد جوده تستورد تظنان من لغبره من فرنسا ولم يقاطعه احد في ثمن علبه لمرتفع ولا في غش منتجاته رغم عدد من صحفين وجرائد الكترونيه نبهت بذالك ايام مقاطعه
42 - امير السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:30
السلام عليكم أضعف الإيمان هو ماتقدموه لحبيبكم صلى الله عليه وسلم هو مقاطعة بضائعهم
43 - احمد السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:30
هل معنى هدا سنقاطع tgv l. و. La vache qui rit و الادوية ورles parfums fr et les voitures clips citruine peugeut etc ? اقتصادنا ضعيف لا يمكن ما دا لو قامت فرنسا بمقاطعتنا لن نستطيع شراء حتى الادوية
44 - bou_chrawt السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:30
الإساءة لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم خطأ جسيم // ومقاطعة البضائع الفرنسية خطأين. // فمع من تريدون أن نتعامل؟ إن التعامل مع فرنسا لا مفر منه، أحببنا أم كرهنا. وإن أردتم أن تكونوا في المستوى، فردوا على فرنسا بأسلوب حضري. وليس بالأسلوب العاطفي الانفعالي.
45 - marrakchi السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:31
بمقاطعتكم المنتجات الفرنسية ستقطعون ارزاق الناس الذين يشتغلون في هذه الشركات ثم ماذا عن مقاطعة اسلحة وطائرات وادويةوووالفرنسية .الحل ياسادة هو ان نقاطع افكار الغلو والتطرف والارهاب والاستبداد والا سنضطر يوما ما الى مقاطعة العالم الحر الدمقراطي الدي نستورد منه كل شئ للاسف. مالم نعترف بعيوبنا فسنظل في مؤخرة دول العالم.هذه هي الحقيقة المرة.
46 - مسلم السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:32
فرنسا الاستعمارية المجرمة التي تنهب خيرات إفريقيا عادت هذه المرة لتنشر الصورة المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم بشكل أكبر على ظهر بناية
يعودوا مرة أخرى لاستفزاز المسلمين و الهجوم عليهم و الطعن في الإسلام
اللهم إنا نتوكل عليك ، بسم الله... مقاطعون المنتوجات الفرنسية
47 - Ahmed السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:33
لتعليق رقم 1 لا أحد أولى من الرسول صلى الله عليه وسلم
48 - أبو سعد السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:33
المقاطعة موقف انفعالي. لا ينبغي أن ننسى حجم الاستثمارات الفرنسية في المغرب. نموذج شركة Renault و شركة PSA في طنجة و القنيطرة.....ثم بيفكر الداعون إلى المقاطعة في ملايين المسلمين و منهم المغاربة الذين يعيشون في فرنسا. ماذا لو قاطعهم الفرنسيون وطردوهم من فرنسا.
49 - مغربي م ه ا ج ر السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:33
لو احترمنا واتبعنى منهج سيدنا محمد صلعم ما تجرأ احد على الاساءة لشخصه صلعم
50 - طنجاوي السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:33
إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم
أنا حر في اختياراتي، سأقاطع البضائع والسلع الفرنسية لأجل غير محدد. حرية الاختيار تكفلها كل دساتير الأرض
51 - رد فعل السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:34
* هذا رد فعل حضاري ، لكي يحترمك الآخر .
52 - كريم وهران السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:34
..خبز وفرينة والدقيق هل سيقاطع هؤلاء الدواء الفرنسي لي شركة صنوفي متلا ؟؟طبعا لا ادن ماد سيقاطعون بي الضبط؟؟؟ العطور الفرنسية شنال و ديور الخ ..اصلا نصف الشعب يعيش تحت خط الفقر وغير قادر علي شرائها اصلا ..فماهيا السلع التي تصدرها فرنسا للمغرب ..السيارات والطائرات و
الأدوية و ألأجهزة البصرية والتقنية والطبية والجبنة الفرنسية.والنبيذ الفرنسي الدي لا بديل عنه في القطاع السياحي ..بإستتناء مواد التجميل والعطور والألات الكهروبائية ..المغرب سينتهي دون فرنسا . فهل سيتوقف المغاربة عن شراء سيارات رونو واكل القمح الفرنسي كفي خزعبلات
53 - عبد الله السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:35
انا على وشك حصول على سيارة رونوا يوم 26 اكتوبر سألغي العقد معهم.
فداك روحي وقلبي يا رسول الله
54 - mohamed السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:35
كلنا مقاطعون ، بل واجب علينا وليس اختيار
55 - الحياد السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:36
سؤالي لاتباع تركيا الا سدات المعامل الفرنسية بالمغرب واش كاينة شركات تركية كبيرة كالفرنسية? واش هتقنعوهم يجيو يحلو في المغرب ?وزير الصناعة المغربي قال ان الشركات التركية مابغات تجي.ما مصير العمال الا سدات الشركات الفرنسية.
باين عندكم الجواب
56 - Maarifi السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:37
لماذا لم تقاطع عندما دمر الغرب بلاد أحفاد رسول الله في العراق ،لماذا لم تقاطع عندما انتهكت حرمات القدس .وماذا فعلت من أجل تعميم قيم و اخلاق رسولك في بلادك.اذا اردت ان تدافع و تقيم قيم نبيك ،خذ المقود و سق سيارتك في شوارع البيضاء او اي مدينة مغربية و سترى اين هي اخلاق نبيك ! اذا قاطعت بضائع فرنسا ستنهار الدولة في شهرين!، لن تغمن انت ولن تسمن من جوع فرنسا قائمة بذاتها و واقفة بك او بدونك.
57 - القادري السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:37
هل تستطيعون مقاطعة الادوية الفرنسية وسياراتها وكل ما تنتجه فرنسا؟؟؟ إذن امتنعوا بداية في الاشتغال بمقاولاتها الموطنة بالمغرب وامتنعوا عن الذهاب الى مؤسساتها التعليمية القائمة بالمغرب !!!!! كفى من المزايدات الفارغة !!!!
58 - Mouissa السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:37
أنا شخصيا لن أقاطع السلع الفرنسية لأن قيمة و محبة و مكانة النبي المصطفى عندي لا تتلخص في نشر رسوم كاريكاتيرية حتى أدافع عنه بل هي أكبر دلك و أقول للمقاطعين ماذا عن الأستاذ الفرنسي الدي أزهقت روحه ظلما و عدوانا بإسم الإسلام و الدفاع عن النبي الكريم و هو بريئ و الإسلام من هذه الأفعال الإرهابية
59 - مغربي من البيضاء، السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:37
كمواطن مغربي لا اساند المقاطعة حتى لا اكون مساندا ومؤيدا للدواعش الذين بقطعون الرؤوس ،،
انا ضد الكراهية من الطرفين ،،
60 - رشيد السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:37
قاطعو المتشددين و الحاقدين و ناشري الكراهية و المجرمين و تجار الدين . الدين الاسلامي برىء من القتل و الدبح و كراهية الاخر.
61 - Mosi السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:37
كتت اتحدث مع قريب عن هذا الموضوع و جرنا الحوار الى نقطة الإساءة الى شخص الرسول الكريم و الى ردات الفعل الغاضبة التي تثيرها بين كل المسلمين...
فضربت له مثالا بسيطا فغضب مني كثيرا.
قلت له اننا هنا في المغرب دولة مسلمة...لنفرض مثلا انه يعيش في المغرب جالية من الهنود الهندوس الذين يعبدون البقر...فمر احدهم بمغربي مسلم و رآه يذبح بقرة فقام الهندوسي بقتل ذلك المغربي لأنه حسب فهمه اساء للإلاه الذي يقدسه و هو البقرة.
ماذا سيكون رد فعل باقي المواطنين المغاربة المسلمين..اتجاه تلك الجريمة النكراء...؟؟
اقنعت قريبي فيما بعد ان الرسول الكريم ليس بحاجة لأحد للدفاع عنه..فالنبي عنذما ذهب ليدعو اهل نجد للإسلام قام رعاعهم برجم النبي بالحجارة حتى ادمت رجليه الكريمتين و لم يدعوا عليهم حتى.
الحكمة في تلك الواقعة هو ما جاء في الآية الكريمة: ادفع بالتي هي احسن فإذا الذي بينك و بينه عداوة كأنه ولي حميد.
المفروض ان ندافع على الرسول بإتباع تعاليمه و سماحته و التحلي بأخلاقه...وليس بالعنف و السب و القدف و الاذى...
سؤال للجميع...
ماذا لو أن ذلك المعلم هداه الله وواصبح مسلما صالحا...؟؟
أ لم يهدي الله فيلدرز..؟؟
62 - عبد الصمد السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:38
اذا علينا أن نركب الحمير والبغال وأن لا نركب الرينو والبيجو أو أن نشتري المنتجات الألمانية أو اليبانية الغالية الثمن.
63 - افران الاطلس الصغير السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:39
شيئ مضحك، مقاطعة البضائع الفرنسية؟
لا شيئ يصنع في فرنسا، كل شيئ يصنع في البلدان الاسيوية. و هؤلاء المسؤولين العرب المنافقون؟ متى يجب مقاطعتهم؟
64 - لا يغير آلله ما بقوم....... السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:39
نحن من اسئنا لي نبيينا قبلهم فنحن من تركنا سنته وتبعنا شهواتنا وملداتنا فالعيب فينا وليس فيهم لو كنا أمة مسلمة و متحدة ومومنة لآ حسبو لنا ألف حساب آلله يرد بنا ويهدينا
65 - عمر السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:39
الشعوب أصبحت كالنيران في هشيم الدول. أفرادها لا يكترثون بالرسميات و الأحزاب و تحليلات المثقفين و لا أحد يلعب مع النار
66 - Mansouri السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:39
إنهم أحرار في رسم أي شخص .... لماذا لا ينبغي رسم شخص ما أو رسمه ... قد يكون ذلك منطقيًا بالنسبة للمجتمع الديني ... لكن التحكم في الناس وفقًا لإيمانك بالآخرين هو أمر خاطئ تمامًا ... الناس في فرنسا وفي كل مكان أحرار في رسم من يريد ومتى شاء ....
67 - Majid السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:39
لنقاطع أيضا الترام الذي هو من صنع فرنسي، وبوجو و رونو وداسيا الخ...ونخرج أبناءنا من البعثات الفرنسية، وندعو عمالنا في فرنسا الي الرجوع الى البلد
68 - عبد ربه السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:40
تعليقا على الملاحظ رقم 2
الرسول صلى الله عليه وسلم اولى واغلى من اباءنا وأمهاتنا واجدادنا والناس اجمعين. اجدادنا قاوموا المحتل دفاعا عن الدين وعن العرض وهما من دعانا الرسول صلى الله عليه وسلم. ما تجرا هؤلاء على ديننا ومقدستنا الا نتيجة لمثل الافكار التي تدعو اليها.
اتمنى ان تعتذر المصطفى انت ايضا لانك جعلت من الاجداد اولى منه. عليك ان تعلم ان الدنيا باسرها لا تساوي الثراب الذي وطأته قدمه الشريفه.
69 - N.H السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:40
فرنسا تصطاد في الماء العكر و تبحث عما لا يحمد عقباه
70 - محمد السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:40
الإساءة إلى رسولنا صلى الله عليه وسلم، محاربة الحجاب، اصدار قوانين تمييزية تضيق على المسلمين. كل ذاك ماهو إلا برهان على أن فرنسا شعبا وحكومة، تحتقر الانسان المسلم أو الإفريقي. وهذه قناعتي استقتها من تجربتي في التعامل مع بعض الفرنسيين المستغلين للمغرب.
71 - بوتخسايت السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:40
يجب مقاطعة المنتوجات الاسپانية لأنهم استعمروا سبتة و مليلية و جزر الخالدات!
لمادا نناضل من أجل مشروع مشرقي و نسينا مشروعنا ألا و هو ارد اجدادنا؟؟ ما هدا التناقض؟؟؟
72 - عبد البر السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:44
هذه هي الفرصة لمقاطعت شركة الحليب ... والشركات الاخرى الفرنسية
73 - رأي السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:45
رسول الله أشرف المخلوقين و للأسف فرنسا أخطأت في حق هذا الرسول الأمين
74 - المنافقون السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:45
في فرنسا تنشر كاريكاتير عن الانبياء عيسى وموسى واتباعهم لايزعجهم الامر وفقط المنافقون الذين يدعون الاسلام من تزعجهم رسوم عن الرسول محمد واغلبهم مهاجرون ولاجئون ينعمون بخيرات فرنسا بعدما هربو من نعمة الاسلام في بلدانهم.في المغرب يسب الرب يوميا في الشوارع ولايزعج ذلك احد
75 - فؤاد ش السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:45
هل يعلم المقاطعون ان معظم البنية التحتية للمغرب هي صنع فرنسي بما فيها شبكات الاتصالات التي يستعملونها للولوج الى الانترنت لتنظيم حملات مقاطعة كرطونية!
ايها المواطن المغربي، انهض اولا و اشتغل بجد و كد و تعلم و اصنع و اخترع .. اما النضال من فوق السداري فهو سهل .. البارحة الدانمرك و بعدها الصين و اليوم مقاطعة فرنسا ..و غدا الموزمبيق ..
لو قاطعتنا الدول المصنعة و منعت عنا سلعها لما وجدنا اثوابا حتى كافية لتغطية عوراتنا .. شعوب من الكلام.
76 - كمال السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:46
اليوم الذي ستقوم به فرنسا بما يجب القيام به سوف تندمون اشد الندم .
77 - مفكر السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:47
يريدون أن يطقؤوا نور الله بافواههم و الله متم نوره و لو كره الكافرون. هذا كلام الله المنزل على خير الخلق ولن يقدره أحد أن يبدله. فليسقط ماكرون و من تبعه.انا اصلا اكره السلع الفرنسية.
78 - Marocain n’est plus marocain السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:48
مقاطعة البضائع الفرنسية أو الامريكية أو أو أو ... كلها مضيعة للوقت و اندفاع غير مبرر ، لان هذه الدول تصنع كل ما يحتاجه " المسلمون " لكي يعيشوا و يبقوا على قيد الحياة من اكل و قطاع الغيار و الكمبيوتر ووووووو... هؤلاء الغووءاءيون يقاطعون البضائع الاساسية و هم لا يستطيعون إنتاجها .. أصلحوا انفسكم اولا ..النفاق قتلكم
79 - شخص مر من هنا السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:48
أغلبية رؤساء الدول الأوروبية شعلات فيهم العافية فاش شافوا العرب ابداو يتصالحوا مع اسرائيل.صافي ما ابقا لمن ايبيعوا السلاح.
80 - nidal mol clio السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:48
دابا انا عندي رونو كليو فيها السطح، واش نقاطعها تاهيا لانها فرنسية الصنع
81 - mre السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:49
غير قاطعو فرنسا و قاطعو إسبانيا على سبتة و مليلية و من بعد ما ينساحبو الشركات دياولهوم من المغرب و يقاطعو حتى هوما المنتوجات الفلاحية المغربية هاديك الساعة كولو الخضر و تعالجو بالخضر و واستعملو الخضر كبنزين و صنعو منهم الأدوية و گاع داكشي لتحتاجوه. واش الفرنسيين كلهم تعداو عليكم ؟
82 - hanzaz السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:49
كلنا مقاطعون المنتوجات الفرنسية
83 - رشيد السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:50
كلنا مقاطعون من اجل نصرة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
84 - مواطن2222 السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:51
نعم يجب مقاطعة المنتوج الفرنسي بكل تصنيفاته لان المقاطعة تدخل في ايطار حرية التعبير ورد بسيط على قلة الادب وسوء الاحترام لرموز ومقدسات المسلمين واساءة صريحة للديانة الرسمية للعدد من الدول بما فيها المغرب .فمن كان بيته من زجاج فلا يرمي الناس بالحجر
85 - Naima السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:51
الذي يدافع على حرية التعبير على علمي هذه الاخيرة لا يجب أن تمارس على حساب مشاعر ومعتقدات الآخرين لأننا في هذه الحالة نتعدى على حرية الآخرين.
جميعا لمقاطعة المنتجات الفرنسية نصرة لحبيبنا وقرة اعيننا محمد صلى الله عليه وسلم.

لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.
86 - hassan السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:52
ينادون بمقاطعة فرنسا ويحلمون بالعيش فيها..
87 - ماكرون السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:52
كلنا مقاطعون .. مقاطعة جميغ المنتجات الفرنسية من الطرامواي الرباط سلا و الدار البيضاء الى اقلام Bic
اللة معاكم هههه
88 - Salim السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:53
Every Muslim people agree to stop buying French food especially in Britain . So they will get the message for the punishment
89 - يونس السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:53
يجب مقاطعة كل من هو فرنسي حتى الثقافة الفرنسية
90 - براهيم تنغير/ورزازات السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:53
على كل مغربي يغار على دينه أن يقاطع فرنسا ما امكن ولا يهم نوع المقاطعة اكان عاطفيا أو عقليا او سياسيا أو عقاءديا!!!!!!!!
فرنسا لم يعد أحد من الأوروبيين يرى فيها فرنسا نابليون!!!!
انها فرنسا ال 400 الف يهودي يكرهون الإسلام أكثر من المسلمين و لا تعتقدوا انهم سيقبلون بنا يوما !!!
91 - محب لفرنسا السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:55
تحياتي من المغرب للشعب الفرنسي
92 - Le révolté السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:55
ماد تمثل البضائع الفرنسية في قفة المغربي، او الكويتي او السعودي؟ حتى نظن أن مقاطعة البضائع الفرنسية بإمكانها الثأتير على سياسة ماكرون تجاه الاسلام السياسي المتطرف. بالنسبة للفرنسيين نشر صور شارلي إبدو المخلة للرسول لا ترقى الى خطورة قطع رأس الأستاذ الفرنسي. واضن ان الرئيس الفرنسي يحضى بمساندة جل الفرنسيين.
93 - anonymous السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:55
أنا لن أقاطع شيئاً، بئساً للإرهابيين.
94 - Jawad السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:55
Pourquoi boycotter les produits français. Pour les yeux du prophète ou l ego des musulmans. Défendre le prophète contre des images est-il si fragile notre prophète ? Si vous voulez faire mieux écrivez travaillez relisez l histoire apprenez à regarder les images sans état d âme. Faites de l esprit critique. Oubliez le passé
95 - فاطم السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:57
على المغاربة ان يبرهنوا على قدرتهم وشجاعتهم اتجاه نصرة نبينا محمد عليه الصلاة والسلام بمقاطعة المنتجات الفرنسية فالسلاح الذي بايدينا يرعبهم لأننا قوة استهلاكية لشركاتهم عندمايهددالمستهلك بالمقاطعةيستشعرون بالخطر على اقتصادهم فتضطر هذه الشركات لالجام هؤلاء السياسيين ومن يدفعهم من الإرهابيين والمتطرفين الحقيقين اتباع الشياطين والنزوات الإبليسية والماسونية
يتهمون المسلمين بالارهاب وهم يرهبون الأقليات المسلمة في كل أنحاء العالم بل يرهبون البلدان الاسلامية بالابتزاز واخد خيراتها من عقر دارها
96 - Khalid السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:58
مقاطعة كل ماهو فرنسي اصبح واجب على كل مسلم، السؤال الذي يطرح نفسه هو اين الرد الرسمي من حكومات الدول الإسلامية بما ان الإساءة جاءت من رئيس دولة امبريالية
97 - خولة السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:58
لو منحت فرنسا فيزا لكل هولاء المقاطعين لا تنزولو عن المقاطعة من اجل فيزا فرنسا...بدون نفاق كل واحد من المغاربة يتشوق لزيارة فرنسا و العيش هناك هروبا من فقر وفساد الدول الاسلامية ....
98 - yousef السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:58
فرنسا ليست دولة إسلامية ، بالإضافة إلى أنها دولة علمانية ، مما يعني أن الدين لا علاقة له بالسياسة ، وفي فرنسا يتمتع الجميع بحرية التعبير عن أنفسهم بحرية وحتى في انتقاد الأديان. لذا ، يجب على كل من ليس سعيدًا بقواعدنا أن يعود إلى بلده الأصلي.
99 - الحمريطي السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:59
لا يا أخي المحلل فالرد ليس عاطفي و البدائل التركية و المغربية موجودة و بوفرة في أي صنف او ماركة فرنسية فرد فعل المغاربة هو رد يمكن ان نقول انه ديني او له علاقة بالشرف لا لتهوين قرار المقاطعة أنا من جهتي قررت ان لا اقتني اي شيء له علاقة بشؤكة فرنسية اللهم اتصالات المغرب المفروضة علي انشري يا هسبريس فنبينا الكريم يحتاج اخلاقنا اولا و ارتباطنا بديننا ثم عزيمتنا فما قدرنا عليه الان هو مقاطعة المنتجات الفرنسية و السلام على اشرف المرسلين
100 - مقيم بألمانيا السبت 24 أكتوبر 2020 - 21:00
لا ينبغي أن يمر الأمر مرور الكرام ففرنسا تجاوزت الخطوط الحمراء و استعانت بالمسؤولين
101 - قاطعو عدو المسلمين السبت 24 أكتوبر 2020 - 21:00
نعم لمقاطعة المنتوجات الفرنسية تمنيت و لو واحد من مسؤولي الدولة لو تكلم و دافع عن رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام
102 - %%%% السبت 24 أكتوبر 2020 - 21:02
tu crois a ssi macron si marine le Pen était présidente de la France qu elle ouvrira sa gueule comme ça contre l islame. je ne pense pas mais lorsqu on est président on parle au nom de la France et on a pas le droit de critiquer une religion aussi grande que l islame c vais que les pays musulmans sont faibles pars que vous les avez deviser mais lorsque vous les unissez comme ça c risque de faire mal . très mal .
103 - ابن العربي السبت 24 أكتوبر 2020 - 21:03
فرنسا تمر بازمة اقتصادية خانقة والمقاطعة الاقتصادية من العالم الاسلامي والعربي ستقصم ظهرها فلا تستهينوا بهده المبادرة الطيبة نصرة لنبينا محمد عليه الصلاة والسلام
فداه ابي وامي واجدادي وكونوا على يقين ان تواصل المقاطعة سيهوي باقتصاد فرنسا المتهالك الى الهاوية واسال الله ان يخزي كل متعاطف مع امهم فرنسا.
وللتذكير فرنسا كما قال البابا بولس هي البنت الكبرى للكنيسة فالدولة علمانية لكن امة فرنسا كاثوليكية متشددة حتى. النخاع فلا تنخدعوا بالكلام السياسي المعسول.
104 - Immigre السبت 24 أكتوبر 2020 - 21:04
Boycottez les produits français De toutes sortes allez foncer nous sommes tous avec vous no
More comment
105 - Ahmed lahbil السبت 24 أكتوبر 2020 - 21:06
المقاطعة افضل الحلول على الاطلاق
جربوها ايها الغيورين على الدين و محبي رسول الله
و ستطلب فرنسا السلة بدون عنب
106 - Mouad السبت 24 أكتوبر 2020 - 21:07
المقاطعة الفعلية هي منع الدولة من دخول هده المنتجات للتراب الوطني و منع اي شيئ له علاقة ب ماما فرنسا و حتى اللغة الفرنسية و تعويضها ب اللغة الانجليزية باعتبارها لغة عالمية افضل من الفرنسية هده هي المقاطعة الحقيقية ومنع السياحة و دخول الفرنسيين للتراب المملكة الرسول صلى الله عليه و سلم افضل من السياحة و العملة الصعبة و افضل من كل شيئ على الارض
107 - سلمى السبت 24 أكتوبر 2020 - 21:08
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده و ولده و الناس أجمعين"
108 - خديجة السبت 24 أكتوبر 2020 - 21:08
يجب مقاطعة المنتوجات الفرنسية نصرة لنبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم
109 - G, S. Marocain السبت 24 أكتوبر 2020 - 21:10
Les politiciens en France ,en tête le président macron ,essaye de politiser la situation de la monté de l’islame dans le pays pour gagner des voix de la droite et de la gauche dans les prochaines élections.
Que l’Islam soit la deuxième religion en France ,c’est pas la faute des musulmans ,donc ce n’est pas l’islame qui est en crise comme il a avancé macron , c’est plutôt leur politique rasiste et islamophobe ,qu’ils sont entrain d’encourager avec leurs nouvelles lois .
L’Islame c’est propagé en Asie sans aucune guerre ni violence ,dont la majorité des deux milliards de musulmans au monde y vivent depuis douze siècles ...
Sans oublier les huit siècles d’Islame en Espagne ,période d’apogée et de sivilisation dont même les européens en ont profité ...
Une sivilisation comme l’islam n’a jamais été en crise depuis la révélation du prophète Mohamed il y a plus de quatorze siècles.c’est plutôt l’islam qui peut sauver le monte en crise de sivilisation ... c’est la promesse

Divine...
110 - مقاطعة السبت 24 أكتوبر 2020 - 21:14
الله اياخد فيهم الحق رسول صلى الله عليه وسلم قيمة وشرف عليهم
111 - Mohammed السبت 24 أكتوبر 2020 - 21:17
Il y’a pas que les produits alimentaires il y’a aussi les voitures RENAULT. PEUGEOT CITROËN DACIA et pour tous les. M R E évitez les bateaux pour sette Marseille
112 - متحدين السبت 24 أكتوبر 2020 - 21:17
نعم جميعا مع مقاطعة المنتجات الفرنسي لكن وجب علينا التعرف على كل منتجاتها
113 - رشيد السبت 24 أكتوبر 2020 - 21:17
من له علم ببعض السلع الفرنسية الموجودة بالمغرب. حتى تكون لنا دراية بها. و بالتالي مقاطعتها. لأن غالبية الناس تعلم فقط ماركات السيارات كpeugeot و Renault.
114 - عقبة بن نافع الفهري السبت 24 أكتوبر 2020 - 21:19
بسم الله الرحمان الرحيم عندما تقراء بعض التعليقات التي هي ضد مقاطعة المنتجات الفرنسية تصيب بالغثيان والدهشة لضعف الناس والخوف الذي يسيطر على ادمغتهم جراء النظام الكولونيالي التي تمارسه فرنسا على عقول المغاربة وكانهم مشلولون لن يستطيعوا ان يعيشوا دون فرنسا اليس المواطن المغربي انسانا له عقل وتفكير ؟ اليس المواطن المغربي غير قادر ان يعيش حرًا اقتصاديًا واجتماعيا وسياسيا دون فرنسا ؟ هل نحن نعيش في الاستقلال ام اننا لازلنا مستعمرين من طرف فرنسا ؟ اليس رسولنا الكريم احب الينا من انفسنا واولادنا وازواجنا واباءنا وامهاتنا ؟ اليس لنا الحق عن الدفاع عن رسول الله باضعف الايمان مقاطعة البضائع الفرنسية ام اننا لسنا بشر بل عبيد لفرنسا ؟ لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
115 - صوتنا الانتخابي السبت 24 أكتوبر 2020 - 21:19
هذه هي الفرصة التاريخية لتمزيق معاهدة "الحماية". الدورة التاريخية تكتمل في 100 سنة. إننا متأخرين بثمان سنوات. الصين مزقت قرن الإهانة إربا إربا و صنعت قرن التحرر بالمعاول. هاهي في قرن المجد بالصواريخ النووية و "العَمْلَقة" و "التَّعَمْلق" الاقتصاديين و تصبو لألفية السيطرة بتكنولوجيا النانو و غزو الفضاء و القادم أهول! ها هو السيد الشريف كيم الكريم، من الكرامة الوطنية، يخرج كوريا الشمالية من العدم و الذل إلى نور التحدي و التحرر. كوريا أصبحت "كيميا" و صَارُوخْيَا الشمالية. لنبدأ بمقاطعة قطاع السيارات. يمكن أن ننتخب من هنا رئيس فرنسا القادم! يمكن أن يكون لنا صوت انتخابي بدون جنسية. صوتنا هو جيبنا و استهلاكنا.لنسقط التطبيع. حرية التعبير مجرد رد فعل و عقاب على رفض التطبيع. هل أصدرت وزارة الأوقاف بيانا في شأن ما وقع؟ أم صمت القبور؟
116 - cosmos السبت 24 أكتوبر 2020 - 21:21
ا نا مع مقاطعة المنتوجات ا لفرنسية ولكن كيف يمكن محاربة هذه المنتوجات وقد فرضت نفسها على الجميع
117 - mostafa السبت 24 أكتوبر 2020 - 21:22
فرنسا هي سرطان ينخر في عظام الكثير من دول افريقيا و لو قاطعناها نهائيا سوف ترون كيف سيتحسن حالنا كثيا فرنسا محتكرة السوق المغربي و تستغل فابناء الشعب مخدماهم فشركاتها هنا بحال العبيد باجرة متكفيش حتى للقوت اليومي و معرقلة الكثير من الاستثمارات الاجنبية، بقينا رابطين راسنا مع فرنسا لعقود لي هي براسها واحلة اقتصاديا و سمحنالها بنوع اخر من الاستعمار و كتجرنا معاها من سيء لأسوء، صافي خصنا نفكو راسنا منها و نتفتحو على العالم ديك الساعة غادي تشوفو مغرب اخر و مستثمرين فالمستوى
118 - imane السبت 24 أكتوبر 2020 - 21:23
الله ينتقم من فرنسا وماكرو بالخصوص.. والف صلاة وسلام على الحبيب المصطفى
119 - abdellatif السبت 24 أكتوبر 2020 - 21:23
il faut rompre toute relation avec ce pays raciste
120 - Brown السبت 24 أكتوبر 2020 - 21:26
اكبر دعاية للتنظيمات المتطرفة هي مثل هاته الاستفزازات التي ان استمرت ستفضي الى حدوث ما لن يستطيع احد ايقافه
121 - miloud السبت 24 أكتوبر 2020 - 21:27
اقول للمعلق ( الساخط ) من سخط فله السخط ومن رضي فله الرضا اما المغاربة اللذين لا علاقة لهم بدين الاسلام فانت اللذي تعرفهم لانك من طينتهم
122 - المهدي السبت 24 أكتوبر 2020 - 21:32
نعم لمقاطعة كل منتجات الفرنسية ،حتى يعلم ماكرون النازي أن المسلمين لهم سلاح لا يستطيع هزمه،وأن النبي صلى الله عليه وسلم، والإسلام خط أحمر،ومما يؤسفنا أن الأنظمة العربية والإسلامية لم تحرك أي ساكن ،وهذا يدل على أنهم مشاركون لماكرون ، أو خائفين من أمهم فرانسا،
123 - المسلمة الحرة السبت 24 أكتوبر 2020 - 21:38
بالنسبت لي ساقاطع فىنسا الى الابد حتى اموت فليست المرة الاولا التي تضهر فيه غرنسا عدائها للمسلمسن وما خفي كان اغضم
124 - محمد السبت 24 أكتوبر 2020 - 21:38
كلنا مقاطعون المنتجات الفرنسية دفاعا عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
125 - محمد الوطن السبت 24 أكتوبر 2020 - 21:40
أعتقد بأن انجع الطرق للرد على الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم هو ان نتمسك بسنته وأن نظهر لغير المسلمين أن نبي الاسلام نبي الرحمة ونبي الفضيلة جاء بمكارم الأخلاق البشرية جمعاء ولم يقابل ابدا الإساءة بالإساءة،بل كان عليه الصلاة والسلام حليما رحيما متسامحا،وندعوا من يحاول الإساءة إليه بأن يقرأ قراءة سليمة صحيحة في سيرته وسنته وكيفية تعامله حتى يصحح فكره ونظرته لهذا الرسول الذي جاء رحمة للعالمين.
صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين.
126 - القادري ! السبت 24 أكتوبر 2020 - 21:40
الى القادري نعم سنقاطع بإذن الله وسنعوضها بالسيارات اليابانية والكورية وووو وسنقاطع أدويتهم ونستبدلها بالطب البديل الطبيعي وغيرها وسنقاطع مخلفاتهم التي عبارة عن مواد كيماوية وبيترولية تهلك الإنسان والطبيعة والحيوان .... سنقاطعها ونعلهم ونربيهم وامثالك مامعنى المقاطعة وسنعلمهم الأدب والتأدب وكيف يحترمون الآخر وأن حريتك تنتهي عند الدوس عن حرية الآخرين كيفما كانت معتقداتهم وديانتهم وثقافتهم سوف نعلمهم الأدب بإحترام وبأدب سوف يعون الدري جيدا سوف ترى. الأيام بيننا بإذن الله مقاطعون !
127 - ماجد واويزغت السبت 24 أكتوبر 2020 - 21:42
يجب مقاطعة المنتجات الفرنسية إلى أجل غير مسمى نصرة لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم
128 - واحد من لمداويخ السبت 24 أكتوبر 2020 - 21:45
المقاطعة واجب على كل الأحرار

لكن المقاطعة ليس فقط على تصرف هذا المعتوه ((ماكرون))

المقاطعة على سياستها الإمبريالية في العالم وخاصة في افريقيا

للأسف فرنسا لم تتعلم من ماضيها

تاريخها أحمر مكتوب بالدم

فرنسا للأسف تتكلم على حقوق الإنسان والديمقراطية وكأنها بريئة من الإجرام

أيديها ملطخة بالدماء لكن تحاول أن تخفيها ((تْخَبِّي الشمس بالغُرْبَال))
129 - الحداد مصطفى السبت 24 أكتوبر 2020 - 21:45
انا ضد المقاطعة على المنتوجات الفرنسية لانه سيتضرر منها عدة اشخاص عمال وتجار وهنا سنساهم في زيادة البطالة
130 - عبده السبت 24 أكتوبر 2020 - 21:54
لقد نجحت تجربة مقاطعة شركة الحليب الفرنسية المعروفة .. وادت الى احترام الشركة المعنية للزبناء المغاربة و الانصات الى مطالبهم . ويعد تأثر الوضع المالي للشركة نجاحا كبيرا لحملة المقاطعة وتاثيرها القوي على رأس المال الاجنبي وذلك بالرغم من تظاهر ارباب الشركة بعدم تاثرهم بالمقاطعة ..وبتحكمها في حجم الخسائر.. بل و بالرغم من مساندة وزير من البيجيدي (يا حسرة..)..ان المقاطعة هي السلاح القوي الذي في ايدينا اتجاه الراسمال الاجنبي الملهوف على الربح ..و الذي ترتعد فرائصه من اي تهديد لمصالحه و استثماراته و مصالحه..انها الحرب الحديثة .. حرب المصالح الاقتصادية و المالية..و الايام بيننا .. ان تنصروا الله ينصىركم..و ان ينصىركم الله فلا غالب لكم..
131 - إسلام السبت 24 أكتوبر 2020 - 21:57
حرية التعبير تنتهي عندما تجرح شخص آخر ونحن ك مسلمين نرفض اي كاريكاتور او استهزاء وخاصة لنبينا محمد صل الله عليه وسلم والله كفى رسوله الكريم من ذلك { إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ (95) } ولكن نصرة سيد الخلق عليه الصلاة والسلام واجب علينا وخصوصا أصحاب الأرصدة بالبنوك الفرنسية ، اسحبوا أموالكم......
132 - إلا تنصروه فقد نصره الله السبت 24 أكتوبر 2020 - 21:58
نعم اقل ما يفعل هو المقاطعة للبضائع الفرنسية في غياب رؤساء وملوك الدول الإسلامية للقيام بواجبهم في الدود عن جناب رسول العالمين صلى الله عليه وسلم ونحن نعلم ان هذه الإساءة لن تنقص من قدره صلى الله عليه وسلم وما نقصت منه اصلا وهو حي بأبي هو وأمي ونفسي صلى الله عليه وسلم وقد تكفل رب العالمين بنصره وحفظه وما وكله للبشر. وقال وهو أصدق القائلين (إنا كفيناك المستهزئين) وهذه تكفيه صلى الله عليه وسلم إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها
133 - Musulman السبت 24 أكتوبر 2020 - 21:59
Du temps de l’apartheid il a été décidé de séparer les blancs et les noirs ds le train ds des compartiments différents. Les braves noirs de l’époque avaient décidé de boycotter le train, il allaient au travail à pieds ce qui a mis la société ferroviaire de l’époque en difficulté financière et elle a renoncé à cette séparation. A vous de jouer musulmans de France. Vous ne mourrez pas si vous ne consommez pas pendant 10 jours , manger ce que vous avez à la maison
134 - أبو هاجر السبت 24 أكتوبر 2020 - 21:59
بداية المقاطعة ستبدأ من متاجر كارفور ماركت carrefour market
على بركـــة الله اللهم صل على محمد في الأولين وفي الآخرين
135 - عمر السبت 24 أكتوبر 2020 - 22:00
فداك روحي يا رسول الله صل الله عليه وسلم
136 - زينب السبت 24 أكتوبر 2020 - 22:01
مقاطعون⁦✌️⁩⁦✌️⁩
#إلا_رسول_الله_يا فرنسا
137 - Adiladil السبت 24 أكتوبر 2020 - 22:05
صاحبنا يقول أن العاطفة من جعل الكل ينخرط في الدفاع عن الرسول صل الله عليه وسلم. أقول له أن العلمانيين أمثالك من يقول العاطفة أما الأمة الإسلامية يدفعها الغيرة على الدين أي الوازع الديني هو من يدفع بالأمة للإحتجاج وحب النبي هو كل شيئ بالنسبة لنا. أما تقزيم الأمر والقول أن هذا مجرد عاطفة وتقدم الإقتصاد عن الدفاع عن الدين فهذا فعل أبناء ماما فرنسا من الملحدين والعلمانيين
138 - ربيع السبت 24 أكتوبر 2020 - 22:05
ماكرون اسم على مسمى ماكر **( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ) صدق الله العظيم
139 - براكا من الذل السبت 24 أكتوبر 2020 - 22:06
هاديك الحكومة ديال الخلا تكون فيها النفس ولو غير مرة وترجع للتوقيت جرينتش اليوم بالليل بحال أيها الناس وخلي ديك فرنسا تسبق بساعة والماء والشطابة إلى معجبهومش الحال هما ورونو ديالهم.
140 - مغربي وأفتخر السبت 24 أكتوبر 2020 - 22:07
❤#أتمنى_من_أمير_المؤمنين_محمد_السادس__________نصره_الله❤
التدخل العاجل لوقف #المستعمر_الفرنسي_الغاشم_عند_حدّه
141 - ديغول و بيتان السبت 24 أكتوبر 2020 - 22:09
نريد أن نسمع السياح المغاربة في فرنسا في انخفاض؛كذلك مواعيد الفيزا. أنوي شراء السيارة. لن تكون الماركة فرنسية. ستكون ألمانية، إيطالية أو أسيوية كورية أو يابانية. من لديه ماركة فرنسية يعوضها بأخرى. الطلبة المغاربة، غيروا الوجهة شرقا إلى آسيا، أمريكا، روسيا و تركيا. المقاطعة الاقتصادية شكل من أشكال حرية التعبير أيضا. نبينا الكريم منبت، منبع و منتهى مكارم الأخلاق. حبنا له هو ما يدفعنا للمقاطعة. أما مرتبته و قداسته و رسالته فهي مصانة في قلوبنا و في مشارق الأرض و مغاربها و في السماوات العلى. لنجعلهم يشعرون بهشاشتهم الاقتصادية.نحن مليار و هم قلة و نخبة سياسية معزولة عن شعبهم الكريم و المبدع و المضياف.فرنسا فوق الطبقة السياسية الفاسدة.هي في قلوبنا وعقولنا بحضارتها و أدبها و فلسفتها و رجالها الحقيقيين الشجعان. نحن مع فرنسا الحقيقية و ليس المزورة؛ كما كنا بدماءنا و أرواحنا مع فرنسا المقاومة؛ و ليس المتعاونة المستسلمة. هذا هو رد الجميل؟ كم من مسلم حارب و سقط في ميدان الشرف مكان الجبناء المتعاوننين؟ هذه هي الحدود بين الشرف و العار.المارشال بيتان مازال حيا؛ و شارل ديغول أيضا و نحن معه دائما.
142 - عابر سبيل السبت 24 أكتوبر 2020 - 22:12
المقاطعة صعبة جدا بحكم ان تبعية المغرب المستعمر الفرنسي مل زالت مستمرة في أدنى القرارات المتخذة من طرف المغرب..ناهيك عن أن المنتجات و الشركات الفرنسية تستخدم آلاف المغاربة بصفة مباشرة او غير مباشرة.... اقل شيئ يمكن فعله هو التنديد بما فعله ماكرون الخبيث من طرف الحكومة و الخروج بتصريح صحفي مباشر و وضع الخطوط الحمراء لكن هيهات هيهات العثماني ما عرفنا في ناعس ولا كاع ما جايب الدنيا خبار.
143 - مقاطعون للمنتوجات الفرنسية السبت 24 أكتوبر 2020 - 22:23
#مقاطعون_للمنتوجات_الفرنسية
آن الاوان للمقاطعة الفورية لكل ما يمث لفرنسا بصلة بدءا بالمنتوجات و إنتهاءا بالمعاملات
144 - أمين السبت 24 أكتوبر 2020 - 22:24
قال تعالى
النَّبِيُّ أَوْلَىٰ بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ
هذا الشخص المدعو حمادة الذي يزعم أن المسلمين أقاموا هذه المقاطعة من باب العاطفة .فهو لا يعلم عن الإسلام شيئا وينبغي له أن يدرس العقيدة ولربما أن يتعلم الوضوء والصلاة حتى يتكلم في أمر عامة المسلمون
وكما جاء في الآية الكريمة فمصلحت رسولنا الكريم أولى من مصلحتنا فنحن المسلمون قاطعنا فرنسا ليس بمجرد العاطفة وإنما هو ديننا وإيماننا ورسولنا اللذي هو أغلى من كل شيء فنحن قاطعناهم ونحن نعلم الخسائر التي قد تصيبنا جراء هذه المقاطعة نظرا لتبادل المصالح بين فرنسا والمغرب
ولاكننا مستعدون لأي خسائر فدائا لرسولنا الكريم ما دامت المقاطعة ستحدث ضربتا موجعة في عدوتنا فرنسا وستكون بإذن الله عبرتا لمثيلتها من الدول التي تأذن بالتجرء على رسول الله
فنحن عازمين على المقاطعة بإذن الله حتى يخسأ عدو الله ماكرون وأمثاله ويستبدلوا بمن لا يسيء لرسولنا الكريم
فكما قلت الأمر ليس مجرد عاطفة وإنما هي خطة تبنيناها نحن المسلمون في أنحاء العالم لتأذيب فرنسا ونحن على علم بالخسائرولا يهم ونتقبل ذالك فدائا لحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم
145 - مواطن2222 السبت 24 أكتوبر 2020 - 22:24
استنكرت الرئاسة الفرنسية، السبت، تصريحات الرئيس التركي رجب طيب إردوغان التي شكك من خلالها بـ”الصحة العقلية” لنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون على خلفية مواقف له تجاه المسلمين.

وقالت الرئاسة الفرنسية إنّ “تصريحات الرئيس إردوغان غير مقبولة. تصعيد اللهجة والبذاءة لا يمثلان نهجاً للتعامل. نطلب من إردوغان أي يغيّر مسار سياسته لأنّها خطيرة من الزوايا كافة. لن ندخل في جدالات عقيمة ولا نقبل الشتائم”. وأعلنت استدعاء سفير فرنسا لدى أنقرة للتشاور.) غريب امر هوؤلاء الفرنسين حينما اساء الرئيس التركي اللغة ضد رئيسهم اخذتهم الحمية واحتجوا ،لكن الامر عادي لديهم عندما يسيؤون الادب والاحترام لاهم مقدسات المسلمين وينشرون كريكتور للسخرية والاستهزاء ،حقا حكام فرنسا مصابون بانفصام الشخصية ويحتاجون لطبيب نفسي.
146 - مقاطعون السبت 24 أكتوبر 2020 - 22:27
مقاطعون مقاطعون مقاطعون و لو كره المغلبون على امرهم المنهزمون اجعل لك عزة نفس فالبدائل موجودة و فرنسا تحتضر و سقوطها قريب فالازمات تنخرها و الصين تتغل في مجالها الحيوي و لم يبق لها من عناصر القوة الا نهب ثروات الشعوب الافريقية و ستبدي ذلك الايام في القريب
147 - تك فريد السبت 24 أكتوبر 2020 - 22:29
فكروا جيدا في قصة الفرنسية التي ذهبت الي مالي لتربية اطفال مالي علي مبادئ العقيدة المسيحية فكانت نهايتها ان تسمي نفسها "مريم" وتصوم كل اثنين وخميس وتصلي الفجر وتقيم الليل ثم رجعت الي فرنسا تخبر الفرنسيبن ان الدين الاسلامي هو دين يسوع الناصري بشهادة الاناجيل الاربعة (متي، مرقس، لوقا ويوحنا) التي تعترف بها الكنايس الفرنسبة.
في عهد النبي محمد (ص) كان من يسخر منه ويتهمه بانه شاعر ساحر يسحر الناس بشعره فيتبعونه...الخ وكان رده مسالما دايما الي ان انتشر الاسلام بدون انترنيت وراديو مكة وقناة المدينة...الخ.
148 - مغتربة السبت 24 أكتوبر 2020 - 22:33
خاص يديرو حملة التعريف باخلاق الرسول ويطبقو التعاليم اللي جا بيها الرسول اما حملة المقاطعة فرنسا وغيرها عارفة انها لن تخسر شيء، واظن باراكا من كثرة الهضرة فمواقع التواصل الاجتماعي هضرة بلا تطبيق بلا والو خرجو للواقع طبقو تعاليم الرسول وبينو للعالم ان ديننا دين تسامح ماشي دين عنف.
149 - mirak السبت 24 أكتوبر 2020 - 22:42
الغيرة علي الإسلام علي الرسول صلي الله عليه وسلام فئة فقيرة أكتر غيرة من المسؤولين اللدين لديهم مصالح مع فرنسا إن كنا دولة إسلامية حقا طرد السفير الفرنسي من المغرب السيد تحية ارذوغان قال ماكرون أن يذهب ليفحص عقله لم يحرك أي حاكم عربي فمه بكلمة
150 - مواطن مغربي السبت 24 أكتوبر 2020 - 22:45
كلنا مقاطعون إلى الامام لتعطي الضربة القاضية لاقتصاد فرنسا
151 - مواطن حر السبت 24 أكتوبر 2020 - 22:49
ماذا نقول لحكامنا الخونة المتاجرين بالدين فقط،لو كانت لهم شجاعة وغيرة على دينهم وعلى نبيهم لما اظطرنا لسلوك هذا الطريق. بارك الله في الشعب اما مسؤولينا فهم مصيبتنا الكبيرة.
152 - مسلم السبت 24 أكتوبر 2020 - 22:49
قال الصحابي ابو موسى الاشعري :
كنا اذا بدأ الكفار بسب رسول الله ايقنا أنها بشاره من الله بزوال ملكهم.
153 - مسلم السبت 24 أكتوبر 2020 - 22:52
الى المعلق 101 بالله عليك تتحدثون عن الديمقراطية و حرية التعبير.و هل حرية التعبير هي قتل الفلسطينين بدم بارد ان كنت تتحدث عن الديمقراطية يجب ان تقول كلمة حق و الا الزم السكوت.هل تستطيع ان تسب الدين اليهودي او اليهود عن دينهم.كفاكم نفاقا و كذبا على الشعوب باسم الديموقراطية و حرية التعبير.فالاسلام أتى غريبا و سيعود غريبا فطوبي للاسلام.فالاسلام دين التسامح و نبينا خاتم الرسل الصادق الامين.
154 - مغربي ألماني السبت 24 أكتوبر 2020 - 22:54
‏على المغرب تغيير اللغة الثانية من لغة المستعمر الفرنسي إلى لغة العلم الإنجليزية .... بحيث أن اللغة الفرنسية في عصرنا هذا هي لغة الجهلاء حتى الفرنسيين أنفسهم يعلمون أبناءهم لغة العالم.
‏لا انصح أي طالب علم بالدراسة في فرنسا في هذا البلد العنصري ‏الدراسة تحت الصفر خاصة في المجال الطبي والصيدلية.
155 - فارس بلا جواد السبت 24 أكتوبر 2020 - 23:07
ملي الحكام الخونا مقدين يرفعو صوت قدام ماركون الحمد لله ملي الشعوب قلت كلمتها ومزال تقول ان شاء الله وغادي تنجح ارادة الشعوب الإسلامية في نصرة النبي محمد عليه الصلاة والسلام
156 - عتيق من صفرو السبت 24 أكتوبر 2020 - 23:11
قرار صائب مليون في المءة .
فرنسا المغرورة ستتلقى صفعات تجارية لم تكن في حسبانها من جراء هذه المقاطعة الشعبية لمنتجاتها .
النصر لمن يقول لا اله الا الله محمد رسول الله.
157 - awssar السبت 24 أكتوبر 2020 - 23:12
التاريخ يشهد على ماسي تاجيج الصراعات والصراع الايديولوجي يتحول الى صراع اقتصادي اننا نسير نحو مصير مجهول فالهجوم والصراع ينتج عنه هجوم وصراع نتمنى ان تزول هذه العاصفة عما قريب لان الجالية المقيمة في فرنسا جالية مهمة واسعة عريضة نتمنى الا تكون ضحية صراعات لا طائل منها مادام الاقتصاد وفرص الشغل ستكون في مهب الريح اذا ما اندلعت حربا عالمية ما بين المعسكر الغربي والمعسكر الاسلامي.
158 - أعداء السبت 24 أكتوبر 2020 - 23:16
أعداء الإسلام اليوم هم الفرنسيون وعلى رأسهم ماكرون، وكذلك ترامب وحزبه، والصهاينة بزعامة نتانيهو، إضافة الى الصهاينة الخليجيون، والسيسي وغيرهم.
159 - فيصل السبت 24 أكتوبر 2020 - 23:16
فليذهبوا الى الجحيم هم وبضائعهم رسولنا صلى الله عليه وسلم اغلى عندنا بكثير
160 - Saidr السبت 24 أكتوبر 2020 - 23:17
كيف يحلوا منام ويهنأ قلب مولوع بحب الرسول والإساءات تتوالى من قراصنة المنصب بكل وسيلة بئيسة على رسول بعيد كل البعد المادي والمعنوي والزمني عن من يسيؤون إليه بدون انقطاع،فماذا أخذ منكم هذا الرسول أو ماذا أعطيتموه حتى تتخذونه هزؤاََ وهدفا،إنه بعيد عنكم كل البعد لم يأخذ منكم شيئا لوتعون وتفتّشون فتتأكّدون،أنتم تسيؤون به الظن وتتهمونه ليل نهار وهو هناك بعيد كل البعد عنكم لم يسيء إليكم لفظيا أو معنويا بل ترك للإنسانية إرثا خلقيا وتشريعيا يعطي لكل ذي حقه ينصف ويعدل بين البشرويحمي كل مخلوق ،وقد قال عنه المفكر العظيم برناردشو لو كان محمد حيا لحلّ مشاكل العالم قبل أن يتم فنجان قهوة،وقد نظم فيه الكاتب والشاعرذوالباع الكبير تأليفا وفكرا وشعورا وخيالا فيكتور هوجو أشعارا غاية في الأمانة والشاعرية تدل على عظيم خلقه وتواضعه وقدره في كل شيء،فكيف يجرؤ ويتكلم فيه من لاأثر له إطلاقا في عالم الفكروالنظم والنثر،وكل مايحسن هؤلاء فعله هو إقامة الفتنة بتهييج مراهقي المسلمين ليقوموا بالفظاعات اللعينة ليتخذونها هم سلّما للمنصب بكل ميكيافلية فظيعة مفضوحة ملعوبة تشيب لها الولدان.
161 - ادريس السبت 24 أكتوبر 2020 - 23:29
الا رسول الله واجب على كل مسلم ان يقاطع البضاءع الفرنسية
162 - G,S ,marocain السبت 24 أكتوبر 2020 - 23:31
La guerre contre l’islam en Franc

C’est les gens comme macron qui ignorent cette religion de paix et de lumières,qui doivent étudier l’islam au profond ,et non par les médias !..
Les français ont massacrés plus d’un million de musulmans seulement en Algérie ...ils pilent plus de cinq cent milliards de dollars par an en métaux précieux en Afrique , surtout de l’or,ils n’ont même pas une seule mine d’or en France ...
Et la liste est longue ....c’est on veut dénoncer les crimes français en histoire et jusqu’à date ...
Ce sont les premiers ennemi de l’islam au monde depuis des siècles ...


G. S. Marocain
?
163 - amine السبت 24 أكتوبر 2020 - 23:32
اللهم صل على محمد و على آل محمد
كما صليت على إبراهيم و على آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد
164 - العمالقة و الأقزام السبت 24 أكتوبر 2020 - 23:33
إلى148.اللباقة ضرورية بين رؤساء الدول.هل سمعت بدولة استدعت السفيرأو أصدرت بيانا للتعقل.مداد أسود على ورق أبيض لا يستطيعونه!كيف أن يتخدوا ما يناسب من قرارات؟ أخطأ أردوغان؛قام برد الفعل على الأقل.من يترك له الساحة فارغة؟هل من العقل السياسي تقسيم المواطنين وتعكيرالسلم الأهلي؟من يريد أن يتصارع مع المنافسين السياسيين عليه مواجهة وحل الأزمات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية.قرصنة أوراق المنافسين الانتخابية يقوم بتذويب الحدود بين اليمين الوسطي المعتدل المقنع واليمين المتطرف الصريح؛ الثلاثينيات على الأبواب!خطرومقامرة كبيرة!مع القوى الجديدة الشرسة المنافسة،البراغماتية هي الحفاظ على الشركاء؛ و ليس خسارتهم من أجل الأصوات.أنانية سياسية؛ غباء و خيانة للدولة.مليار شريك تجاري واقتصادي! مستشاروا الزعيم يستحقون و يناسبهم شيئ أقله التسريح.في تعليق سابق نصحت السياسيين في فرنسا بالتدريب في أمريكا.ترودو صام تضامنا واعترافا بمواطنيه المسلمين.لم يحاربوا من أجل كندا!رئيس أمريكا يقيم إفطارا سنويا في البيض الأبيض؛وأمريكا في حالة حرب.مفارقات عجائبية وغرائبية. مات السياسي. نهاية السياسة.زمن العمالقة وراءنا!
165 - Med السبت 24 أكتوبر 2020 - 23:49
Il faut commencer par les marchandises de CARFOUR au Maroc. Aussi bien par les achats des voitures Françaises a Tanger
166 - Amar السبت 24 أكتوبر 2020 - 23:49
الهجوم والتهجم على رسول الله عندهم حرية تعبير لكن لما هاجم أردوغان السفيه ماكرون أقاموا الدنيا واستدعوا سفيرهم. أليس هذا حرية تعبير؟
167 - فيه خير ان شاء الله السبت 24 أكتوبر 2020 - 23:54
ماكرون ومن على شاكلته وصل بهم اليأس لان الدين الاسلامي انتشر في الغرب عموما وعم الشباب والكهول والمسنين حتى اغضبهم فبعضهم لجا إلى التشهير بحرق القرآن الكريم وبعضهم أساء الى رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ولكن كل ذاك مايزيد الا في انتشار الإسلام احب من احب وكره من كره هذا الإسلام سيدخل كل بيت ولو كره الكافرون بعز عزيز او بذل ذليل
ماهذه الخرجات التي يخرج بها اعداء الله ستجعل الاسلام ينتشر لان غالبية الشعوب الغربية لايعرفون شئيا عن الإسلام وبهذه الخرجات تجعل الناس يقرؤون عن الإسلام ليتاكدوا من صحة مايروج عنه فلايجدون فيما يقرؤون عن الاسلام الا خيرا فيدخلون في الإسلام فرادى وجماعات
وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم
168 - ساخط الأحد 25 أكتوبر 2020 - 00:08
اودي راه ماينفع غير الصح اشنو تغير ملي قاطعنا ماء سيدي علي وحليب سنطرال و و لا شىء انما وجب مقاطعة السلع الفرنسية طبعا ولكن دلك لايدوم يجب ان تكون المقاطعة على الدوام
169 - بيضاوية الأحد 25 أكتوبر 2020 - 00:16
هناك السلع وهناك المحلات التجارية الفرنسية
170 - عبيد الأحد 25 أكتوبر 2020 - 00:26
نتمنى أن تتسع دائرة المقاطعة للمنتجات الفرنسية لتشمل كل دول المسلمين
اللهم صل وزد وبارك على نبينا المصطفى واله وصحابته اجمعين
171 - Ben الأحد 25 أكتوبر 2020 - 00:42
مع انني اعيش في فرنسا ولكن سأعود إلى المغرب ونهائيا انتضر فقط ان يكمل ابني 18 سنة بعد 4 أشهر والحمد لله عندي مبلغ محترم سأسترزق به الله مثل كل إخوتي المغاربة سأمت من فرنسا ومن أسائتها للإسلام لقد تعدت الحدود والمشكلة بلداننا المغاربية لم يحركو ساكنا أنه ذل بأبهى حلته
172 - Abou ghitha الأحد 25 أكتوبر 2020 - 00:49
السلام عليكم، نريد قائمة للمنتجات المراد مقاطعتها
173 - منير الغرباوي الأحد 25 أكتوبر 2020 - 00:59
الله يرحم الوالدين أنا مواطن بسيط بغيت شي واحد يعطيني قائمة المواد التي نستهلكها يوما من أجل مقاطعتها، وخا نبقى بجوع منشريهاش
174 - ملاحظ الأحد 25 أكتوبر 2020 - 01:05
الى من يتحججون بحرية التعبير والمصالح الاقتصادية:سلاح المقاطعة موجه الى الرئيس الفرنسي وليس فرنسا. والشعب الفرنسي لن يساند الى الابد رئيسا يورط بلده في معارك دونكيشوتية تضر بمصالح الشعب الفرنسي، كما لن يساند والى الابد مجلة تافهة لا تستعذب حرية التعبير الا حين المساس بمشاعر مليار ونصف من المسلمين الذين من بينهم فرنسيون. والرئيس الفرنسي له مساندوه كما له معارضوه الذين ينتظرون هفواته ليحلوا مكانه، وسيستبدلونه باخر كما استبدلوا من سبقوه. لا تجعلوا من مجرد رئيس قزم امام العظيم محمد(ص) رمزا وعنوانا لحرية التعبير نفسها، ولفرنسا نفسها. والشعب الفرنسي يدرك جيدا اكثر منكم ان رئيسه يركب على هذا الشعار لاهداف انتخابية لا غير. اسقطوا ماكرون بالمقاطعة، فهو ارخص عند الفرنسيين من علبة حليب يضيع ثمنها من اجل كلام يقال فقط من اجل احساس زائف بحرية التعبير.
175 - ولد حميدو الأحد 25 أكتوبر 2020 - 01:27
ليس عندهم البديل و يقولون ما لا يفعلون
كل واحد حر يشتري او يقاطع فلو كان المسلمون متفاهمون فلن نعتمد على الاخرين
العمل بفرنسا زوين و سلعها غير دلك
176 - le marocain الأحد 25 أكتوبر 2020 - 01:37
j,ai un passport francais est ce que je vais le bruler et utiliser le passport marocain pour mes voyages.
177 - la verite الأحد 25 أكتوبر 2020 - 01:41
celui qui a dit que la plupart des marocains ont des cailloux a la place du cerveau n, a pas mentie
178 - يوسف الأحد 25 أكتوبر 2020 - 02:00
على مايبدو ان المقاطعة اقلقت فرنسيي الداخل قبل الخارج لايهمنا حجمنا الاقتصادي فنحن نريد تخفيض عجز الميزان التجاري مع فرنسا هنالك بديل الحمد لله نحن لانصدر لهم شيء سوى الخضر هما لخاسرين حتى الشركات ديالهم يسدو جودت منتجات الفرنسية متدنية جدا لا للتبعية نعم للمقاطعة نصرتا لنبينا صلى الله عليه وسلم
179 - Lho الأحد 25 أكتوبر 2020 - 02:08
أنا كمسلم غيور على دينه و رسوله عليه الصلاة و السلام، أعلن مقاطعة السلع الفرنسية نصرة للنبي صلى الله عليه وسلم، و أدعو كل مسلم غيور على دينه أن يقاطع المنتجات الفرنسية. و شكرا
180 - الأمازيغي الحر الأحد 25 أكتوبر 2020 - 02:09
لن ننساق وراء عبيد ومريدي الاخونجية الذين يقفون وراء هذه الحملات البايخة
وفرنسا ما محتاجاش ليكوم (دخل الفرد في المغرب لا يوازي حتى الميزانية السنوية التي يخصصها الفرنسيين لحيواناهم الأليفة)
فرنسا لا زالت هي القوة الاقتصادية الخامسة عالميا
ومدخول الفرد فيها يتعدى 40 ألف دولار في السنة (مدخول المغاربة 3500 دولار ومدخول الأتراك لا يتجاوز ربع دخل الفرد في فرنسا)
وفرنسا هي القوة البحرية العالمية الأولي (مجالها ومياهها ألإقليمه بجزرها هي الأولى عالميا)
والقوة العسكرية السادسة عالميا
والقوة النووية الرابعة في العالم
وتحتل الصف الثاني في مجال الفضاء بوكالة (ESA) وهي التي تنتج صواريخ (أريان)
القوة العالمية الأولى بعد بيونغ في مجال صناعة الطائرات المدنية (شركة ايرباص)
وفي فرنسا افضل نظام اجتماعي في العالم على الإطلاق
ماشي بحال المغولي السجلقي التركي ألي غرق بلادو في 700 مليار من الديون الخارجية و1200 مليار من الديون الداخلية ويصارع الطواحن ويتنطع على سوريا بعدما هلكها الإرهاب وهو الذي لم يجرأ أن يرميها ولو بالحجارة قبل اندلاع ثورة الاخونجية الفاشلة...
181 - ملاحظ الأحد 25 أكتوبر 2020 - 02:15
تتمة 175
ثم ماذا لو زال الرئيس الفرنسي من خلال صناديق الاقتراع من دون مقاطعة، سيتبين لكم حينها انه كان اهون على الفرنسيين وانكم انتم من اعلى من شانه وقدسه كما يقدسون هم وثن علمانيتهم. كفاكم ركوبا على الشعارات خدمة لمصالحكم الضيقة انتم لا مصالح المغاربة التي لن تمس قبل ان يسقط هذا القزم الذي اضر بمصالحكم ومصالح الفرنسيين انفسهم. واعلموا ان عالم اليوم متعدد الاقطاب وان الفرنسيين لن يقبلوا ان يفوت عليهم رئيس نزق لقمة لتذهب الى افواه اعداءهم ومنافسيهم لقاء كلمات استفزت جمهورا لم يقم نصرة لرجل قطع راس رجل أخر، بل اعتبر الامر شأنا داخليا فرنسيا، وانما قام نصرة لدين ومعتنقيه تم استغلالهم للاخذ بثأر رجل واحد لا نعرف حيثيات تعبيره المزعوم عن حرية التعبير، رجل ربما دفع ثمن اندفاعه في غمار حملة انتخابية سابقة لاوانها.
182 - visiteur الأحد 25 أكتوبر 2020 - 02:16
عليه افضل الصلاة والسلام لااله الاالله محمدرسول الله
183 - جكاني الأحد 25 أكتوبر 2020 - 02:21
المرجو تسمية المنتوجات الفرنسية
184 - ولد حميدو الأحد 25 أكتوبر 2020 - 02:35
بالنسبة للدين يريدون معرفة منتوجات فرنسا فعليهم ان لا ياكلوا الخبز و الحلويات فالمغرب يستورد اعلى نسبة قمح من فرنسا
كونوا رجال
سنرجع لمناقشة بيزنطية من سبق الدجاجة ام البيضة بينما الله خلق الذكر و الانثى الديك و الدجاجة كما خلق ادم و حواء
185 - الأفاعي، الأعمال، الأبناك الأحد 25 أكتوبر 2020 - 02:36
للنجاح في السياسة شروط صارمة. صاحب "فاتكم القطار"ترك حكمة سياسية ستخلد اسمه بشكل آخر غير إرثه الكارثي في حكم اليمن السعيد.أرسل له الرسول الكريم معاذ بن جبل: الأعلم بالحلال و الحرام! للسياسة حلالها وحرامها أيضا.تمعنوا عميقا في ماكيافللي الأصلي العملاق؛ ولا تستأمنوا ماكيافللي المزور القزم في القرن21. ماكيافللي قدره الازدواجية و المثنوية!مانوي بتوزيع آخر!عاش بين القرنيين 15 و16، بين ظلام القرون الوسطى و نورالنهضة.شهد الانتقال من النقل إلى العقل، من التقليد المدرسي إلى النقد و المساءلة الفلسفية. "أميره" متأرجح عن قصد أو غير قصد بين الجمهوريين و الملكيين. لكل منهما له فيه جرعة تماهي. لوغينزاتشيو عاصره و قرأه.صاحب قطار السياسة قال بأن حكم اليمن كالرقص على رؤوس الأفاعي.لا يستطيع أحد الصمود على رؤوسها ل 32 سنة من دون البارعة فيه. من رقص على أرقام و نسب فائدة الأبناك الجنونية؛ أو في مراقص الأعمال المشبوهة،يحتاج للتدريب على رؤوس الأفاعي ليعلم معنى السياسة! ريغن كسب عقل و روح أمريكا بمرحه وأخضعها لمدرسة شيكاغو "غي بالنكت"؛ شيراك حكم فرنسا بظل أبيه الروحي ديغول؛ مع لمسته المميزة طبعا.
186 - مدرستي الحلوة الأحد 25 أكتوبر 2020 - 03:31
لا تركبوا الطاكسيات و القطارات و الترامات فكلها من صنع فرنسي فاركبوا فقط التريبورتور الصيني

كثرةالهم تضحك
187 - mmmm الأحد 25 أكتوبر 2020 - 03:50
alors il ne faut plus faire la queue devant les consulats francais pour demander le visa.
188 - مواطن الأحد 25 أكتوبر 2020 - 04:05
اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد...
189 - عبدالرحمان الأحد 25 أكتوبر 2020 - 04:51
المغاربة لا يستطيعون التخلى عن المنتجات الفرنسية فهم يتكلمون الفرنسية قبل العربية فلا تكذبوا على أنفسكم أيها المنافقون .
190 - بائع القصص الأحد 25 أكتوبر 2020 - 05:48
المغربي يقاطع المنتجات الفرنسية وينسى ان الدولة تقتني اقمار اصطناعية ب 400 مليار سنتيم وتيجفي ب 2700 مليار الذي دشنه ماكرون نفسه برفقة أمير المؤمنين. اما صفقات الأسلحة فهي لا تعد ولا تحصى ودابا قاطعو لافاش ودامون وشانيلا وطريستيان غيور
واحد اليد كتسعى ولخرى كتصدق!!!
ها علاش الشعوب كترفض الدكتاتورية من لول باش ما طيحش في هاذ لفضايح
191 - يوسف الأحد 25 أكتوبر 2020 - 05:52
الرد علي امتال التعليق 8.11.15.25........إلخ .
المسلمون في حالة الهلكوس يعانون اليوم من الهيمنة والغطرسة ومحاربة الإسلام، ويحسون بالظلم والقهر من الاحتلال القديم الذي كانت لفرنسا حصة الأسد منه، وما زالت جيوشها في أفريقيا تحرس نهب الثروات، وتدعم الأنظمة
المستبدة الفاسدة
‎الإسلام حقائق وجودية خالدة تملك حلا للمشاكل المستعصية على السلطات، فهو دين الله وليس نظام حكم يعتمد على مزاج الناخبين ولا تزييف الوعي، فالإسلام هو الحضور المستمر للعقل والبرهان وحماية الإنسان".‎الإسلام لا يتحمل وزر قيادات كرتونية.‎وإذا كانت هناك أزمة حقيقية فهي تعود لازدواجية معايير بعض ساسة الغرب، ونفيدكم علما أن من يقود زمام الحكم في العالم العربي والإسلامي في غالب الدول هم ممن أنتم صنعتموه أو كان انقلابيا باركتم بوصوله الحكم على جماجم الأبري.‎ فليس الإسلام صناعة بشرية كي نخاف الضمور والكساد، هو إسلام وكفى يتنفس رغم مكائد الآخرين، ورغم الإسلاموفوبيا، لسنا في خوف على ديننا ولا نحتاج لمن يبصرنا بوجود أزمةبدننا المستقبل لدين الإسلام بل انا اخاف على مستقبل المجتمعات التي تجعل من أديان الآخرين ومقدساتهم أهدافا مشروعة
192 - Kamal الأحد 25 أكتوبر 2020 - 06:19
هذا اسمه كثير من الجعجعه وقليل من الطحين.
الحقيقه هي:
انه لو فتحت فرنسا ابوابها كليا لوجدناكم جميعكم هناك غدا صباحا باكرا بدون شك.
ومن يتواجد هناك اصلا لا يغادر ولو بصب الزيت الحارق عليه.
وفي كل لي فيه النيف احد اوراق الاقامه او الجنسيه فاليغادر.
انا متأكد ان هذا سوف لا يفعله احد .
193 - بيضاوية الأحد 25 أكتوبر 2020 - 06:39
للذين سألوا :
البحث عن "قائمة المنتجات الفرنسية بالمغرب" على google يعطي بعض الإجابات
194 - كمال الأحد 25 أكتوبر 2020 - 06:47
مقاطعون منتوجات فرنسا، والبديل منتوجات أمريكا أو تركيا
195 - c"est de la folie الأحد 25 أكتوبر 2020 - 07:09
c"est une position contre le maroc et les marocains de boycotter la france,un pays ami qui nous soutient à l"onu ,boycotter la france est une catastrophe au profit des obscurantistes islamistes ,le russe qui a assassiné l"enseignant fr n"est même musulman,c"est un criminel ,
non et non ,je suis contre cette position qui donne l"occasion aux extrémistes de tout bord à salir notre cause ,le sahara ,cette position détestable est un cadeau pour les harkis d"alger qui veulent que la france opte pour le polisario,
le gouvernement marocain doit barrer la route à ces insensés qui veulent détruire l"avenir de plus de 1 million de marocains vivant en paix en france,
ces rme qui envoient plus de 3 milliards d"euro ,devises utiles pour acheter les céréales pour notre pain,
non à l"inconscience gratuite
196 - الكرامة الأحد 25 أكتوبر 2020 - 07:12
نحن عاطفيون ونقاطع
منتجات فرنسا
سير نتا شري مع راسك
نتا مشي عاطفي
197 - محمد امين الأحد 25 أكتوبر 2020 - 07:20
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين خاتم الأنبياء والمرسلين وشافع الامة الاسلامية
198 - كريم الأحد 25 أكتوبر 2020 - 07:23
بجب مقاطعة الثقافة الفرنسية و استبدال اللغة الفرنسية ب الانجليزية و مقاطعة كل المراكز الثقافية الفرنسية
199 - ساري الأحد 25 أكتوبر 2020 - 07:26
هذ يعني ان التبضع في كارفور تأييد لفرنسا
200 - يوسف الأحد 25 أكتوبر 2020 - 07:26
السلام عليكم ،
ان المسلمين يعانون اليوم من الهيمنة والغطرسة ومحاربة الإسلام، ويحسون بالظلم والقهر من الاحتلال القديم الذي كانت لفرنسا حصة الأسد منه، وما زالت جيوشها في أفريقيا تحرس نهب الثروات، وتدعم الأنظمة المستبدة الفاسدة.‎فليس الإسلام صناعة بشرية كي نخاف الضمور والكساد، هو إسلام وكفى يتنفس رغم مكائد الآخرين، ورغم الإسلاموفوبيا، لسنا في خوف على ديننا ولا نحتاج لمن يبصرنا بوجود أزمةبدننا المستقبل لدين الإسلام بل انا اخاف على مستقبل المجتمعات التي تجعل من أديان الآخرين ومقدساتهم أهدافا مشروعة. من هي فرنسا ،لا شيء .....
201 - عبد الله الأحد 25 أكتوبر 2020 - 08:06
بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف أسأل الله العلي القدير أن يوحد قلوب المسلمين و ييسر لهم الخروج في مسيرات شعبية حاشدة لنصرة رسول الله. إلا رسول الله !
202 - des utilités الأحد 25 أكتوبر 2020 - 08:34
des indications utiles pour les insensés qui appellent au boycott des produits fr:
boycotter l"eau du robinet ,et boire et utiliser les eaux de bouteille plastique ,pour mettre en faillite vos ennemis,
éteindre les lampes électriques ,car cette lumiere a été introduite par le protectorat fr,et utiliser le kandile pour le souvenir de nos ancêtres,
boycotter les médicaments pour mourir plus vite au lieu de souffrir longtemps avant d"aller au paradis,
ne mangez plus le pain car le blé est francais,
ainsi les insensés seront les grands combattants contre la france qui a liquidé le sauvage terroriste russe,
vive la bêtise des insensés
203 - فرنسي الأحد 25 أكتوبر 2020 - 08:41
قاطع إن استطعت ،هناك حماقة إسمها الدفاع عن الرسول والله
هذا شيء مثير للشفقة
204 - Democrate الأحد 25 أكتوبر 2020 - 08:57
J’aime trop les fromages français.les vins français les parfums français .la FRANCE TT SIMPLEMENT
JE CONTINUE À CONSOMMER
LE MOTIF EST RIDICULE
205 - قديم وغشيم الأحد 25 أكتوبر 2020 - 09:13
هل يمكن تحديد المنتوجات الفرنسية الرائجة في المغرب لتتم مقاطعتها، فكثير من الناس يجهلون مصدر السلع ويشترونها على أساس أنها مغربية، إلا رسول الله النبي الصادق الأمين فالكل فداك يا رسول الله بمقاطعة من يتجرأ على الانتقاص من قدرك وشأنك أنت حبيب الله منذ الأزل وشفيع أمتك يوم لا ينفع لا بنون ولا مال، فلنقاطع كل منتوجات فرنسا وذلك أضعف الأيمان.
206 - بيضاوية الأحد 25 أكتوبر 2020 - 09:26
يجب أن يكون الهدف هو قانون يمنع المساس بالمقدسات الإسلامية
207 - يوسوف من طنجة الأحد 25 أكتوبر 2020 - 09:44
90% من المغاربة ليست لهم القدرة لشراء البضائع الفرنسية. كيلوغرام من جبنة" الروكفور" ثمنه 1500 درهم، كيلوغرام من foie gras ثمنه 3000 درهم، زجاجة champagne بسيطة الجودة ثمنها 800 درهم، زجاجة عطور يبدأ ثمنها من 600 درهم الى 10000 درهم. كل من يشتري مثل هده البضاىع له الحق مقاطعتها للتأتير على السياسة الفرنسية تجاه الإسلام، وكل من يجهل حتى وجودها عليه التفكير في شيء آخر.
208 - hamidou الأحد 25 أكتوبر 2020 - 09:46
هل يستطيع المغاربة خاصة الاستغناء عن فرنسا الحماق هادا واش تقدرو تقاطعو الخبز سولو او ردو عليا سبعين في المائة من حاجيات المغاربة القمح والشعير والحبوب بصفة عامة كيستوردها المغرب من فرنسا بثمن تفضيلي شحال المغرب كينتج جوج كيلو بلا مانهضرو على الاستتمارات المهمة.
تبعو تركيا راهغير كتزطمكم هي علاقتهامع فرنسا متينة كتعرف اش كتدير
209 - قمر الليل الأحد 25 أكتوبر 2020 - 09:51
كم مرة في اليوم يسب الدين و الرب و الوالدين بأقبح الالفاظ و ادنئها في بلداننا الاسلامية؟! كيف هي ردود افعالكم؟!
210 - مهاجر الأحد 25 أكتوبر 2020 - 10:12
لاإله إلا الله محمد رسول الله ،محمد يسب و يستهزأ به في فرنسا ، أضعف الإيمان قاطعو المنتجات الفرنسية .
لاإله إلا الله محمد رسول الله، الشهادتين ،لا يؤمن أحدكم حتى ينطق إسمه ،حقكم أن تقاطعو منتجاتهم و تستهزؤا أيضا بمعتقداتهم إن كانوا لا يحترمون معتقداتكم.
لاإله إلا الله محمد رسول الله، بلا عنف من فضلكم قاطعوا منتجاتهم استهزؤا بمعتقداهم و صلبانهم و إنجيلهم ...
لاإله إلا الله محمد رسول الله ،محمد يسب و يستهزأ به في فرنسا ، أضعف الإيمان قاطعو المنتجات الفرنسية .
لاإله إلا الله محمد رسول الله، الشهادتين ،لا يؤمن أحدكم حتى ينطق إسمه ،حقكم أن تقاطعو منتجاتهم و تستهزؤا أيضا بمعتقداتهم إن كانوا لا يحترمون معتقداتكم.
لاإله إلا الله محمد رسول الله، بلا عنف من فضلكم قاطعوا منتجاتهم استهزؤا بمعتقداهم و صليبهم و إنجيلهم ...
لا إله إلا الله محمد رسول الله، ستقابلونه يوم القيامة ويسألكم الله أين كنتم حين كان يسب ويستهزؤ بنبيه .
اللهم إني قد بلغت اللهم فاشهد
211 - فاطمة الأحد 25 أكتوبر 2020 - 10:25
وماذا عن المسلمين الذين يدرسون ابنائهم في المدارس الفرنسية هل سيقاطعون ام لا .؟
212 - أبو ضحی الأحد 25 أكتوبر 2020 - 10:31
نرجو من وزير الخارجية أن يوجه رسالة أو يصدر موقف إلى الحكومة الفرنسية حول الإساءة إلى نبينا محمد صلى الله عليه و سلم...
حكومة بكماء تختبئ و راء الظل، و تنتظر مبادرة المجتمع المدني، حيث تتوسط بعض الوجوه السياسية، غرضهم الظهور لترتيب الدعاية الانتخابية...
213 - صديق الكل الأحد 25 أكتوبر 2020 - 10:36
عن أي مقاطعة تتحدثون وكل وارداتنا من فرنسا وكل إحتياجاتنا اليومية مصدرها فرنسا ، أين هو البديل ؟ وهل لنا إنتاج محلي يغنينا عن الإستيراد ؟
لنكن منطقيين قليلا ونحاول أن نفهم ما يجري وكيفية مناصرة نبينا الكريم بشكل صحيح...
وأقول للذي يدعوا للمقاطعة: إذا أحسست بحمي اي -الرواح-فلا تأخذ (دوليبران) لأنها فرنسية ، وخذ بدلا منها "المخينزة" تشجيعا لمنتوج المحلي
214 - الديماغوجية الأحد 25 أكتوبر 2020 - 10:37
الذباب الإلكتروني الذي أطلق حملة المقاطعة، لا يستهدف الإقتصاد الفرنسي بل الإقتصاد المغربي، وهذه الحملة ليس الهدف منها الدفاع عن الرسول، بل فقط معرفة مدى تأثيرهم على عقول المغاربة و التحكم في مشاعرهم. معظم المشاريع الإقتصادية الكبرى بالمغرب فرنسية، تشغل عدد كبير من المواطنين، ونستفيد منها تكنولوجيا. فرنسا دولة صديقة تساندنا في جميع المحافل الدولية على الخصوص في قضيتنا الوطنية التي تعادينا من أجلها دول مسلمة مجاورة لنا. فمثلا تركيا التي يطبل ويزمر لها الداعون لمقاطعة المنتجات الفرنسية بالمغرب، جعلت اتفاقية التبادل الحر مع المغرب في صالحها بنسبة %100 تقريبا، على حساب الإقتصاد المغربي، فمثلا الأسواق الممتازة "BIM" نافست التاجر البسيط " مول الحانوت" لدرجة القضاء عليه، وتعرض المنتجات التركية من بسكويت و مواد غدائية ... رغم انعدام جودتها على حساب المنتجات المغربية. نفس الشيء بالنسبة لمنتجات النسيج. وهذا يضر بفرص الشغل بالمغرب. تركيا لم تفتح بالمغرب أي مصانع تشغل اليد العاملة ولا تقتني المنتوجات المغرب لموازنة الميزان التجاري مع المغرب.
215 - غيور الأحد 25 أكتوبر 2020 - 10:45
سوف نجعله بمقاطعتنا ماكروه وليس ماكرون. اما بالنسبة للمقاطعة فسوف لن تكون داءمة وانما محدودة بالزمن سنرسل من خلالها رسالة الى الكلب ماكروه ونريه ان هؤلاء الذين يحتقرهم بامكانهم ان يدمروه ويدمروا اقتصاده.
216 - ملاحظ الأحد 25 أكتوبر 2020 - 10:50
اسي حمادة
الا توجد الا شخصية الرسول ص لتناولها بقلة الحياء بحثا عن الشهرة
الله ينعل لما يحشم خصوصا لكان مسلم و ما فيهش الحمية ديال الاسلام وتتسحاب ليه راه مثقف
رجع قرا على الاسلام وعلى الرسول عاد جي تكلم
217 - مهدي الأحد 25 أكتوبر 2020 - 10:55
أعرف أن تعليقي لن يجد حظا وافرا من القراءة،أريد القول أن فقط المقاطعة ليس حلا رغم أن الغيرة على هذا الدين حميدة ولكن لو فعلا نحب أشرف خلق الله لهذا الحد،نقتدي به في معامالاته كان أجدر.أين نحن من محمد(ص)؟ من أخلاقه؟ من صدقه؟من أمانته؟.... أنا لا أتكلم عن المسيرين.شعوب غارقة في التخلف والفساد والنفاق.الإسلام نعمة وفي نفس الوقت تكليف،فمن الصعب أن نبرر لله تعالى كيف أنعم علينا بالإسلام،وكيف شوهناه بتصرفاتنا.من يشتغل فيrenault ماذنبه؟ أخي في الله فقير يريد تربية أبنائه ويقيهم شر السؤال كما أنه غالبا في أروبا عامة أغلب المسجونين وأغلب المستفيدين من الخدمات الإجتماعية من المسلمين المقاطعين.قسما بالله لن ننتصر هكذا وعفاكم فلنقاطع الكذب والنفاق والتملق....وكل مايكره محمد(ص) لذلك نحن نحبه.
218 - SAMIR الأحد 25 أكتوبر 2020 - 11:01
و لماذا لا تقاطعو فرنسا بمغادرة اراضيها نهائيا؟ وهناك سينتهي المشكل بشكل كامل.
ندافع على النبي لكن نموت في البحار على الجنسيه الفرنسيه والغربيه عموما.
امركم غريب انتم .
219 - bleumarin الأحد 25 أكتوبر 2020 - 11:05
الاساءة الى الرموز الدينية هي مسألة غير أخلاقية و استفزاز من شأنهما التحريض على الكراهية و العنف ما في هاذا شك. و لكن من الواضح أن قيم الجمهورية الفرنسية و نظامها العام يسمحان بالرسوم الكاريكاتورية ليس كإساءة الى شخص الرسول و انما باعتبارها شكل من اشكال حرية التعبير.فليس هناك في فرنسا شيئ لا يمكن السخرية منه.و الرسومات الكاريكاتورية ليست سبا و لا قذفا بإجماع جل رجال القانون.لهذا فمن المهم للجاليات المسلمة التأقلم مع قيم الجمهورية الخامسة و الاندماج في المجتمع الفرنسي أو مغادرة فرنسا و العودة الى دولهم في سلام دون قتل و لا تفجير. ثم انه من الغريب ان مجموعة من المسلمين يهربون من ظلم و بطش الانظمة السياسية في دولهم "المسلمة" في زوارق مطاطية و غيرها ثم يأتون الى اوربا التي توفر لهم حماية اجتماعية و عمل ثم يحلمون بتطبيق الشريعة الاسلامية فوق الاراضي الاوروبية! على أي فمن المهم اخلاقيا و حتى من منظور توصيات و قرارات الامم المتحدة احترام جميع المعتقدات و عدم ازدراء الأديان و ممارسة الحريات العامة بمسؤولية و لكن ايضا من جهة اخرى فالحق في الحياة هو أقدس الحقوق جميعا.
220 - لبنى الأحد 25 أكتوبر 2020 - 11:23
أنا مع مقاطعة المنتوجات الفرنسية .إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم.
قال الخطيب الإدريسي: إنّ الإسلام إذا حاربوه اشتدّ، وإذا تركوه امتدّ، والله بالمرصآد لمن يصدّ، و هو غنيّ عمّن يرتدّ، و بأسه عن المجرمين لا يُردّ، وإن كان العدوّ قد أعدّ فإنّ الله لا يعجزه أحد، فجدّد الإيمان جدّد، ووحّد الله وحّد، وسدّد الصّفوف سدّد.
221 - Sam espagna الأحد 25 أكتوبر 2020 - 11:26
لذي سيارة فرنسية وبعض الحاجيات وسأتخلص منها اليوم قبل غد والقطع والى الابد..ماذام بعض ابناء فرنسا الغير شرعيين بيننا إلا ونحن في مشكلة
222 - macnamara david الأحد 25 أكتوبر 2020 - 11:37
Le mot bâtard a été Ôté de la langue fr car les français le sont presque tous (Voir les stat des naissances hors mariage ).
Une nation de grandes gueules – de femelles -de détraqués – de traîtres – de collabos et de jaloux.
La premiére dame de France n’est elle pas une enseignante pédophile ?
Vrai que la décence leur fait cruellement défaut.
223 - جمال الأحد 25 أكتوبر 2020 - 11:39
نحن الإساءة عندنا نرددها 17 مرة في صلواتنا :غير المغضوب عليهم (اليهود) والضالين (النصارى).نحن نعتقد أن اليهود حفدة القردة والخنازير أن المشركين نجس (la merde) .اول من سيعاقب بجريرة ازدراء الأديان هم المسلمون والمشتكي سيكون المسيحي واليهودي والمجوسي والهندوسي .......يعني كل بقية العالم أي مايفوق 6 مليارات.
224 - خالد F الأحد 25 أكتوبر 2020 - 11:55
يجب على الدولة المغربية حجب مواقع الأنترنت التركية كمعتز لأنها تغسل عقول الناس وتجعل منهم قطيعا لأردوغان وسياساته المراوغة، وقبل أن تقاطع المنتجات الفرنسية ولا أظن ذلك قاطع كسلك وهوانك على الناس وكن أخا لرسول الله ﷺ كما ذكر قولا وعملا ودع عنك التعصب فإنه من مداخل الشيطان.
225 - فحال بحال الأحد 25 أكتوبر 2020 - 12:01
السؤال الخطر هو هل ماكرون اخطر على الاسلام من المسلم السياسي كا بن كيران و من على شاكلته .ام العكس
226 - ملاحظة الأحد 25 أكتوبر 2020 - 12:01
في الاسواق الممتازة فالاقبال كثير على الخمور فقبل شراءها اسالوا ان كانت فرنسية ام لا


يجب مقاطعة الخمور داءما و ليس جبنة درهم او يوغورت درهمين بالاضافة منتجات دول كثيرة تقريبا 70% تنتج بالمغرب و تشغل الالاف و يستفيد منها الملايين بطريقة غير مباشرة و من هنا تعرف بان المغربي لا يفكر في رزق الاخرين
227 - عزيز الأحد 25 أكتوبر 2020 - 12:23
Au lieu de boycotter tel ou tel produit, qu'ils arrêtent de faire de l'épicerie.
Qu'ils boycottent directement la France, c'est à dire qu'ils n'y mettent plus les pieds ou qu'ils dégagent.
228 - ولد حميدو الأحد 25 أكتوبر 2020 - 12:27
من قطع راس الاستاد و من اساء للنبي و الدي نيثه خبيثة فحسابهم عند الله

صلي لربك و لا يهمك الاخرين
من الاحسن عدم الرد على اساءاتهم و سيغيرون مواقفهم اما ادا واجهناهم فالعداوة ستزداد
229 - hibara الأحد 25 أكتوبر 2020 - 12:31
je boycotte les produits Français pour que ce président comprend bien que son discours irresponsable a touché des milliers de musulmans partout dans le monde et pour que ce genre de discours ne ce répètent pas encore une fois .faut pas produire de la haine entre les individus mais portant enseigner a chacun comment accepter et respecter la religion et les croyances des autres
230 - عبدالسلام الأحد 25 أكتوبر 2020 - 12:33
أقاطع المنتجات الفرنسية واشترى المنتوجات التركية
231 - مهاجر مغربي الأحد 25 أكتوبر 2020 - 12:36
يجب ان نقاطع كل ما هو فرنسي المستعمر. الذي اكل الخيرات العرب و المسلمين. و مازال يسرق في الخيرات البلاد. فرنسا تقدمت لأنها اكلت ارزاق الآخرين و استعمرت كل العرب في الموارد الطبيعية و حتى علمائنا. كلما لاحضت اي مغربي اخترع شيئا ياخذونه الى فرنسا لكي يخدم بلادهم. هناك دول أخرى يجب ان نتاجر معها مثل الصين و تركيا و غير ذلك... منهار تبعنا فرنسا حنايا اللور ولينا عبيد..
232 - كمال الأحد 25 أكتوبر 2020 - 12:39
لا يمكن ان تطالب مقاطعه فرنسا وانت تعيش من خيراتها او من خيرات احد بلدان الاتحاد الأوروبي. اي الدول الغربيه التي تنتمي اليهم فرنسا كليا.
من اجل فعل ذالك يجب عليك مغادرتها نهائيا.
هل انت مستعد ؟
233 - retournez ,dégagez الأحد 25 أكتوبر 2020 - 12:47
pour se faire pardonner ,la france va demander à ceux qui vont boycotter ses produits,de venir travailler en france sans visa,et voilà tous les consulats fr sont envahis par tous ceux qui ont demandé le boycott ,et ceux qui passent les nuits devant les consulats pour aller vite en france,à l"entrée en france:c"est vous qui boycott ,non,non mr,ce n"est pas moi,je suis contre ,voilà ton nom sur la liste,retournez chez vous
234 - ولد حميدو الأحد 25 أكتوبر 2020 - 12:49
اللي بغا النحل يصبر لقريص العسل و يجب ان نضع الحروف على النقط و في التاني الندامة و في العجلة السلامة
كلشي عندنا بالمقلوب فقاطع حتى استخدام الحاسوب ما دام كل واحد يخالفهم الراي يعتبرونه من اتباع فرنسا
235 - خديجة الأحد 25 أكتوبر 2020 - 13:01
على الرغم من أن مقاطعة المنتوجات الفرنسية ليس له تأثير كبير، مادام أن عددا من المسؤولين في حكوكتنا تجمعهم روابط قوية وثابتة مع فرنسا، فيبقى سلاح المقاطعة سلاحا رمزيا على الأقل.
اللهم انصر نبيك.
236 - hsytourabi الأحد 25 أكتوبر 2020 - 13:06
السلام عليكم. بغينا شي جدول أولا لائحة ديال المنتوجات الفرنسية الله يخليكم باش نقاطع ها و شكرا
237 - نبينا الأحد 25 أكتوبر 2020 - 13:09
السلام عليكم لا تكفي مقاطعة المنتوجات الفرنسية أو غيرها لردع هاته البلدان بل وجب علينا الاقتداء بسنة نبينا صلى الله عليه وسلم إن كنا نحن صادقين في مشاعرها
238 - هشام الأحد 25 أكتوبر 2020 - 13:24
بعض الناس يتكلمون بدون أي علم بما يجري في فرنسا فكفاكم نفاقا يا عرب و يا مسلمون.
أنا عشت 20 سنة في فرنسا بين باريس و مارسيليا و حاليا أعيش في فرانكفورت في ألمانيا، هناك مشروع توسعي لنشر الإسلام في أوروبا و بالقوة إن دعت الضرورة، وأغلبية أبناء الدول المغاربية و الإفريقية المسلمة يحاربون الفرنسيين في بلدهم ويحاولون فرض نمط عيشهم على الفرنسيين بالرغم أن الدولة القانون هو الذي يحكم و ليس الدين، و أنا أريد أن أرى كيف سيكون ردة فعل المغاربة إن حاول الأوروبيون المقيمين بالمغرب فرض المسيحية و النداء في الكنائس لكره الإسلام و فرض العري وووو أضن أن المغاربة سوف يلاقونهم بالهراوة. فكفاكم نفاقا الفرنسيين ليس لهم مشكل مع المسلمين و الدليل أنهم يعطونا الجنسية، و يساعدو المحتاجين ووو
و أنا شخصيا أمارس ديني بكل حرية و لكن لا أقرضه على أي شخص و أحترم القانون و هذا للأسف ما لا يفعله أغلبية المسلمين.
إحترمو أنفسكم و قانون البلد الذي تعيشون فيه يكن لكم عيشة هنية فكفى من البكاء و العيش في دور الضحية (حنا راه يقدر علينا غير لي خلقنا)
239 - ولد حميدو الأحد 25 أكتوبر 2020 - 13:42
بالنسبة الي اللي عجباتني نشريها تكون فرنسية او شيلية و من اراد المقاطعة فلا دخل لدي في دلك فقط من قبل كان البعض يقول بانهم ليس عندهم ثمن خبزة و بان 90% من المغاربة يستهلكون الخبز و الشاي و على هدا الاساس فالمغاربة مقاطعين داءما و الاسواق الممتازة تتنش الدبان
240 - barca الأحد 25 أكتوبر 2020 - 14:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته على الإخوان وضع أسماء المنتجات الفرنسية ليعرفهم الجميع وشكرا
241 - دكتور الأحد 25 أكتوبر 2020 - 14:47
لكل من يظن أن المقاطعة لا تؤتي أكلها، أن يتذكر مجيء المدير العام لسنطرال الى المغرب قادما من فرنسا للقاء عائلات مغربية من أجل توقيف حملة مقاطعة شركته.
242 - زكرياء الأحد 25 أكتوبر 2020 - 15:10
الخوف لي عندي أننا نقاطعوا من جهة و نخلصوا من جهة اخرى !
243 - خالد F الأحد 25 أكتوبر 2020 - 15:14
حاليا أتناول وجبة الغداء عند فرنسية فأين المشكل رفقة زوجتي وأبنائي. اتهلات فينا الضحك والهدرة. دائما نتبادل الزيارات
244 - صبيري الأحد 25 أكتوبر 2020 - 15:46
كفى انبطاحا و تبعية لفرنسا فما رأينا وراءها الا الويلات تلوى الأخرى.
لقد نهبوا فسفاطنا و معادننا و جميع خيرات بلادنا و لازلنا نجري خلفهم.
فلا بد أن نستفيق يوما من سباتنا العميق الذي طال و ان نقطع الطريق امام المهرولين و الشردمة المستفيدين من هذه التبعية البغيضة اولا لانتصار نبينا محمد صلى الله عليه وسلم و ثانيا للتخلص من بقايا الاستعمار و التبعية.
245 - rais الأحد 25 أكتوبر 2020 - 16:14
واش ابعدا عندكم شي بديل وطني باش تديرو المقاطعة للمنتجات الفرنسية واش ماعارفين بللر راكم محمية فرنسية وحتى ولو قمتم بذلك فما هو البديل ؟ واش المنتجات العثمانية التابعة لامير الاخوان الارهابيين القتلة ؟
بعدوا عليكم هاد الخطاب العاطفي راكم ماقادينش على المقاطعة يكفيكم المقاطعة في النفس راه بزاف عليكم
خطاب المقاطعة العاطفي عفى عنه الزمان ولم يعد يجدي لانه غير واقعي وغير عملي
ماذافعلتم وماذاجنيتم بعشرات الحملات لمقاطعة المنتجات الامريكية وذات الاصول اليهودية ككوكاكولا وبيبسي وووو لاشيء ,حيث كنا نرى اشخاص يدعون للمقاطعة وبعد حين تجده في المتجر يقتني قنينات كوكاكولا ويقول لك هاته معبآة محليا اما نحن فنطالب بمقاطعة المنتجات المستوردة ههههه قمة الاستهتار والتلاعب بعواطف الناس الدينية
246 - Yous الأحد 25 أكتوبر 2020 - 16:21
Soyons tolérants, la coexistence exige la modération et la sagesse l'acceptation de l'autre, il faut savoir que nos ennemis les plus farouche sont des voisins Arabes Musulmans qui en veulent même à la France pour son soutien à notre cause nationale et à nos intérêts en Europe,!Les intérêt sont réciproque,
247 - الزرموق العظيم الأحد 25 أكتوبر 2020 - 16:36
الى rais صاحب تعليق 246 فرنسا دولة متخلفة واللغة الفرنسية مشات عليها مبقاتش تتصلاح لولو ...التبعية الفرنسية تخلف.
البديل هو الانجليزية والعلوم ونظام تعليم انجليزي في الاعلاميات وصناعات الربوت و الدرون و الطاقات المتجددة..
واستجلاب السلع الصنية وبيعها لافريقيا...
هدا هو البديل اما فرانسا فمشات عليها من زمان ...دولة متخلفة فقيرة ..دكريات...العجائز.
248 - Zak canada الأحد 25 أكتوبر 2020 - 16:45
سؤال لكل مغربي يريد أن يدافع عن الرسول بمقاطعة البظائع الفرنسية
نحن هنا في المغرب يوجد من بيننا من يسب الذات الإلهية علانية و في الشارع العام ولا نحرك ساكنا والله هذا هو النفاق لٱن فرنسا بعيدة جغرافيا
فهمتم قصدي من أولى في الدفاع عنه الله أم الرسول
249 - mohamed الأحد 25 أكتوبر 2020 - 17:11
هذه الحملة متزامنه مع الازمه التی تمر منها العلاقات الترکیه الفرنسیه وبعض الناس انساق الی الموقف الترکی الذی یستغل الدین الاسلامی لکی يستدر عطف الشعوب العربیه والضاهر ان الحزب المغربی المعلوم امر شبیبته ان تنخرط فی هذه الحمله لیس دفاعا عن الاسلام بل مناصرة لترکیا الاخوانیه ضد فرنسا العلمانیه
250 - citoyen الأحد 25 أكتوبر 2020 - 17:22
قلبا وقالبا انا مع المقاطعة لكل البضائع الفرنسية بابي و ا مي انت يا رسول الله
251 - Hassan الأحد 25 أكتوبر 2020 - 17:55
إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما صليت على سيدنا ابراهيم وعلى آل سيدنا ابراهيم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما باركت على سيدنا ابراهيم وعلى آل سيدنا ابراهيم في العالمين إنك حميد مجيد
252 - عزيز الأحد 25 أكتوبر 2020 - 19:06
Vont-ils boycotter certains produits français qu'ils apprécient tant ?
- RSA
- allocations familiales
- APL
- CMU
- prime de rentrée scolaire
- prime de Noel

(la prime de Noel, je suppose qu'ils la boycottent déja, Noel est une fête pour les kouffars, pas pour ceux qui ont la vraie Foi
253 - محلل الأحد 25 أكتوبر 2020 - 19:26
إلى "250" وهل النبي محمد (ص) نبي الأتراك لوحدهم وإذا كانت فرنسا في أزمة مع تركيا لماذا يسيئون لنبي الأمة الإسلامية كلها؟
لديهم "اتاتورك" مثلا فليرسموا له كاريكتير بالشكل الذي يعجبهم! إدن المسألة موجهة ضد المسلمين وليس الاتراك.
والذي أستغرب له لماذا القادة العرب لم يردوا بقوة على(ماكرون) كما فعل الرئيس اردوغان؟
كما لديهم حرية التعبير فنحن أيضا لدينا حريات وسنقاطع ما استطعنا من السلع الفرنسية
254 - عمر الأحد 25 أكتوبر 2020 - 20:41
لا شك ان المغاربة كغيرهم من الشعوب الإسلامية تهزهم كل اساءة للنبي الكريم و ينكرون ذلك بشتى الطرق لكن نجد بمثل هذه الرسومات المستفزة و المدعومة من الدولة و لا متحرك يهمس نعلم ان دور العدل و الاحسان كان مهما في تحريك الهمم و دعم القضايا الإسلامية.
255 - محمد... الأحد 25 أكتوبر 2020 - 21:36
نحن مستعدون لمقاطعة البضائع الفرنسية وعليهم أن يعرفوا أن لولى الدول المغاربية لكانت لفرنسا الان مستعمرة المانية٠وبفضل هذه الدول المذكورة هي الان تسمى فرنسا اما المسلمون لم يدخلها غازيين كما دخلت هي هذه الدول ولحد الان تستغل ثرواتهم ولاهم هو يقاطعون يقاطعون مقاطعون وضد كل من يسيء إلى رسول الإسلام
256 - مغربية الأحد 25 أكتوبر 2020 - 22:29
مقاطعون للمنتوجات الفرنسية بصفة نهائية
257 - أمينة الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 01:38
أظن أن تصريحات ماكرون حول الإسلام لا تدل إلا على الكثييييير من الغباء و غياب العقلانية و التفكير و التمكن من التسيير و دائما ماتقوم فرنسا بمثل هذه الأفعال يعني يمكن أن هذا غباء من الرئيس الفرنسي أم أنهم يريدون خلق عدو أو مسبب أو غذر لكل تلك الأزمات التي تعاني منها فرنسا لكي يقنعو الناس بأن ماتمر به فرنسا هو بسبب الإسلام و ذلك عن طريق إستفزاز الإرهابيين لكي يقومو بعمل إرهابي ثم يأتون بعد ذلك و يقولون أرأيتم الإسلام إنه السبب في الأزمات التي نعانيها أرأيتم المسلمين إنهم قتلة و متطرفون و جاهلون ... ثم تشويه صورة الإسلام مجددا أتمنى حقا أن لايجرؤ جاهل على إقتراف مثل هذه الأفعال فالعنف لا يقابل بالعنف أبدا إنما بالعقلانية أما فيما يخص المقاطعة حقا أنا حائرة لا أعلم حقا هل هذه المقاطعة ستكون في صالحنا أو في صالح المغرب أم لا لأننا دولة مستهلكة و لسنا دولة منتجة لذلك أتمنى حقا إن كانت المقاطعة هي الحل الوحيد ل الرد على إستفزازات ماكرون أتمنى أن تضعف إقتصاد فرنسا لكن أن لا تؤثر أبدا في إقتصاد المغرب أو أن تزيد من معدل البطالة لدينا
258 - Badr germany الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 03:42
من اراد الذل الله يسهل عليه على مايبدو جاليتنة المغاربية تعودت على العيش تحت حذاء ماكرون أنضروا إلى ماما ميركل أصدرت قانون من يسيئ إلى الإسلام يسيئ إلى ألمانيا أتكلم على الجالية المسلمة في فرنسا على الأقل تظاهرو ولو ليوم واحد هل خفتم على 1200€ الذي تأخذونها في الشهر أيها المذلولون
259 - أبو أحمد الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 07:57
اخي الذي ألغى عقد شراء سيارة فرنسية: أسأل الله أن يبدلك بدلها رزقا ومالا وغنى في الدنيا وراحة بال سعادة، وسيارات في الجنة
260 - امين الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 09:13
النظام الفرنسي سجين فكريا بحرية معتقادته. لا يدري أنه متناقض جدا بين قيمه المزعومة و حقده الشديد للاسلام والمسلمين. أتمنى أن هده المقاطعة ترتقي بإدن الله الى رفض التكلم و التعلم بلغتهم.
261 - أمال كنين الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 11:39
ولقَد قادتّني هذه المُقارنة إلى أن أجدَ بأنّ الاستعمار الفرنسي قد خلَّف الكثير من المُسّتعمراتِ التي تُسيطِر عليها ثقافة التخلُّف، وثقافة الخضوع، والعقّلية الأمنية التي لا تُحسِن التعاطي مع الكثير من قضاياها، وثقافة القَمع بجميع أشّكاله، وعلى الجهةِ الأخرى قد وجَدت بأنَّ الإستعمار البريطاني قد تركَ خلفهُ دولاً تعرفُ على خارطة الدول العالمية بأنّها دول ذات سيادة، تمّلِك قرارها السيادي دون أن يُفرَض أو يؤثّر عليها آراء خارجية، والكثير من هذه الدّول هي دوَل عظمى الآن- اقتصاديا وسياسياً، وتفرِض ما تفرضهُ من قرارات على دول العالم أجمَع.
قاطعوا فرنسا
262 - سميرة الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 15:49
الحكام العرب كما كان متوقعًا خانوا رسول الله-صلى الله عليه وسلم-ولم يتحرك أحد منهم لم يتبقى لنا سوى سلاح المقاطعة كشعوب مسلمة
#قاطعوا_المنتجات_الفرنسية
263 - جمال الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 16:20
دفاعا عن الصورة الجميلة للرسول ص التي في خاطري فلن أدعو إلا لشيء وحيد هو الرحمة وإلى حب الله وخلق الله يعني لن أقاطع المنتوجات الفرنسية .لا تقولوا فرنسا لها تاريخ استعماري لنكن عادلين ولو على أنفسنا ونقول الحق :العرب خلال الغزوات الإسلامية أي الإستعمار العربي الإسلامي استعمروا المغرب وقضوا على الهوية الأمازيغية وشددوا الخناق على الديانة اليهودية فتم تشويهنا....نفثوا فينا كراهية الأخر المنتمي لدار الحرب فأصبحنا الممون الرئيسي خلال الفترة الداعشية للإنتحاريين.
264 - hmido الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 21:27
مقاطعة المنتوجات الفرنسية راها نوع من الشرك بالله عز وجل، لأن الله قادر يحمي الرسول ديالو ماواقفش على المغاربة يحميوه، ونصرة الرسول تكون بإتباع تعاليمه السمحة ماشي بمناصرة الإرهاب والدفاع عليه، لأن أغلب هادو لي مسميين راسهم مقاطعين راهم في نفس الوقت لم يدينوا ماقام به المسلم الشيشاني غيرة على رسول الله، وبالنسبة لبزاف منهم هاداك هو الراجل لأنه لا يعرف في الحق لومة لائم، وبزاف منهم عبرو على هادشي في المنشورات ديالهم وكاين لي طبعا خلاها في قلبو ماتعرف يتعكسو معاه على الفيزا، غير هو راه ماجاتش تقاطع منتوجات بلاد ونتا شاد الصف على القنصلية باش تدفع الفيزا.
265 - ابن العربي الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 18:39
الى صاحب التعليق 244 والى كل متعاطف معهم اسال الله ان يحشرك يوم القيامة معهم ، وللافادة انا اشتغلت معهم كلهم منافقون وانتهازيون والضحكة الصفراء وقلوبهم مليئة بالحقد والكراهية للمسلمين
وخاصة الفرنسيين الجوع والبخل قبح الله سعيهم !
266 - ادريس الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:39
التخلف هو ما يميز العرب والمسلمين والعيب ليس في الإسلام بل في المسلمين لو كنا علي منهاج محمد لكان الآخر يغار منا ويقلدنا لاكن أخطأنا منهاج نبينا واسانا لالسلام ولا تظنوا انكم ستنتصرون علي فرنسا هدا مستحيل لأنكم أخطأت الطريق وطريق الوهابية الضلامية هو سبب تعطيل عقولكم والسلام
267 - عفاف الأحد 01 نونبر 2020 - 18:53
المقاطعه الحقيقيه ستتم عندما يمزق المهاجرون المغاربه جواز السفر الفرنسي ويتنازلون عن الجنسيه الفرنسيه ويرجعوا الى بلدهم الأصلي لينعموا بنعمة الإسلام .. التي هربوا منها الى أرض الكفار!
قاطعوا المنتجات الصينيه لتاذيب الصين التي تحتجز ملايين الويغور...؟
قاطعوا اميركا التي اعترفت بالقدس عاصمة ابدية لإسرائيل..؟
عندها سنحترم قراركم يا أمة ضحكت من نفاقها الامم !
المجموع: 267 | عرض: 1 - 267

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.