24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

04/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3006:1813:3717:1720:4722:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

4.81

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | عين على الفايسبوك | "قصف" داعمي الخلفي يُخفي صفحة "دوزيم" على الفايسبوك

"قصف" داعمي الخلفي يُخفي صفحة "دوزيم" على الفايسبوك

"قصف" داعمي الخلفي يُخفي صفحة "دوزيم" على الفايسبوك

اضطرت إدارة القناة الثانية "دوزيم" إلى إخفاء الصفحة الرسمية للقناة على الفايسبوك بعد تهاطل التعليقات الداعمة لدفاتر التحملات الخاصة بالقنوات العمومية عليها.

وقال مصدر مطلع إن مسؤولا للتواصل في القناة الثانية أعد تقريرا رفعه إلى إدارة القناة أشار فيه إلى تعرض الصفحة الرسمية لـ"دوزيم.ما" لما وُصف بالقصف العنيف من طرف داعمي وزير الاتصال مصطفى الخلفي، من خلال تعليقات تجاوزت الألف تعليق على بعض ما نُشر على الصفحة، تضمنت جميعها عبارات داعمة للخلفي ومطالبة برحيل سليم الشيخ وسميرة سيطايل.

واختفت صفحة "دوزيم" الرسمية من الموقع الإجتماعي الفايسبوك، واختفى معها الإعلان الذي ظل مثبتا على موقع القناة على الانترنيت، والداعي إلى التواصل مع القناة عبر الفايسبوك من خلال صفحتها الرسمية.

وكان ناشطون فايسبوكيون قد أعلنوا خلال الأيام الثلاثة الماضية عن حملة للتعليق عبر صفحة القناة الثانية على الموقع الاجتماعي المذكور، وصل معها "المعجبون" بالصفحة إلى أكثر من 65 ألف، انهال أغلبهم على "دوزيم" ومسيريها بالنقد، مطالبين بإصلاح القناة وتطبيق دفتر التحملات الذي أعدته وزارة الاتصال.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (45)

1 - محمد الأربعاء 25 أبريل 2012 - 13:13
إرادة الشعب هي ألأقوى الشعب إختار التغيير ولن يقبل إلا التغيير
2 - DOUKALI83 الأربعاء 25 أبريل 2012 - 13:23
Est ce n'est que le debut incha ALLA, vive le PJD a bas les colabos
3 - sami الأربعاء 25 أبريل 2012 - 13:27
عوض اصلاح قناة تحتضر ندعوا السي الخلفي الى انشاء قناة توعي المغاربة وتعرض مشاكلهم وتنشر الاخلاق والفضيلة. شكرا البيجدي على الجرأة في الاصلاح ونحن دائما معكم.
4 - رشيد الأربعاء 25 أبريل 2012 - 13:28
الحق يعلو و لا يعلى عليه...الحق يعلو و لا يعلى عليه...
5 - saad الأربعاء 25 أبريل 2012 - 13:29
Meme pas le courage pour affronter les gens sur les réseaux sociaux. Bien fait pour eux.
6 - Tangeroise الأربعاء 25 أبريل 2012 - 13:30
Ces gens qui supportent mr el Khalid Sont des PJDists....ils ont la meme ideologie religieuse.....
Seulement 25% des marocains ont vote pour le PJD...il faut respecter les autres 75%
7 - من الشعب الأربعاء 25 أبريل 2012 - 13:30
على المسؤلين في القناة الثانية تطبيق ماجاء به الوزير اويستقلو لاننا صوتنا للعدالة والتنمية من اجل الاصلاح.
8 - Adnane الأربعاء 25 أبريل 2012 - 13:34
إن دل هذا على شيئ فإنما يدل على أن وراء الحكومة جيش من الشباب
9 - mourad الأربعاء 25 أبريل 2012 - 14:41
السيد مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، منذ توليه المنصب الوزاري, بدا واضحا بأنه مقتنع بداء الإعلام العمومي بشتى تلاوينه ولعل التفكير في صياغة دفتر تحملات جديد كخطوة أولى لإصلاح المشهد الإعلامي العمومي المغربي والتنصيص على ضرورة إعطاء الأولوية للبرامج الوطنية بمختلف الألسن اللغوية المشكلة للفسيفساء الثقافي المغربي و تقديم خدمة عمومية في المجال السمعي البصري قائمة على معايير الجودة والمهنية والمنفعة والمسؤولية يتم تنظيمها على أساس المساواة في الولوج إليها بين المواطنين والمواطنات والإنصاف في تغطية التراب الوطني والاستمرارية في أداء الخدمات، كلها أمور تعكس توجه الوزير إلى الامتثال للدستور كأسمى قانون و رغبته في تنزيل الدستور في الشق المتعلق بعقلنة القطاع الذي يشرف على تدبيره بقوة الدستور
10 - Tanger City الأربعاء 25 أبريل 2012 - 14:49
الشعب المغربي اختار التغير وصوت للتغير ...فعلى الجميع احترام اختيارات الشعب ...لان ارادة الشعب اقوى من اي شيء .
11 - كاره الاشتراكيين الأربعاء 25 أبريل 2012 - 14:50
الاشتراكيون هم الذين عفنوا القناة الثانية إنهم سرطان يجب استئصاله
12 - معلق الأربعاء 25 أبريل 2012 - 15:08
كان على الخلفي ترك دوزيم وشأنها فلها عشاقها بالملايين من متتبعي الأفلام المدبلجة واستوديو دوزيم وباقي البرامج الترفيهية وإن كانوا لا يعششون في الفايسبوك أو موقع هسبرس مثل أصحاب تعليق: الحمد لله على نعمة الإسلام .لن يستطيعوا تمرير تعليقاتهم لأن جهادهم في الحياة من أجل لقمة العيش أنساهم جهاد الأنترنيت...كان على وزيرنا الشاب الاهتمام أكثر بقناة القرآن الكريم ويصلحها بتعويض برامجها بأخرى مستوردة من القنوات المشرقية مثل الرسالة والناس...هكذا ستصبح هذه القناة عند حسن ظن المغاربة المتأسلمين المستشرقين الجدد...
13 - khalid الأربعاء 25 أبريل 2012 - 15:14
أنا مغربي مسلم 2M لا تمثلني
كلنا من أجل اسقاط رموز الفساد الاعلامي
14 - القنيطري الأربعاء 25 أبريل 2012 - 15:26
من منا لا يعرف العالم غاليلي إنه أول إنسان على الكرة الأرضية الذي قال بأن الأرض كروية الشكل وتدور حول نفسها وحول الأرض . لذالك اجتمع فقهاء الدين المسيحي وقالوا بأن ما قاله غاليلي فهو خاطئ لأنه لا يوجد أي دين ذكر ما قاله غاليلي ولذالك حكموا عليه إما أن يتنازل على موقفه أو يحكم عليه بالإعدام وفضل الموة على أن يتنازل عن موقفه .وبعد مرور سنين عديدة تأكد ت فكرة غاليلي من طرف كوبيرنيك .لذالك يجب أن يعلم الجميع بأن الأغلبية ليست دائما صادقة .معنى هذا أن الذين أيدوا الخلفي فهم خاطؤون مثل أولائك الفقهاء.ورال 2M كانوا على صواب.
15 - hani34 الأربعاء 25 أبريل 2012 - 15:27
حكومة الظل

This 2M democracy, they do not want to hear the opposite ideas

That why we need radical reform
16 - نواس المصطفى الأربعاء 25 أبريل 2012 - 15:39
بفخر واعتزاز شاركت في القصف العقلاني حينما خاطبت قناة الدوزيم في شخص مديرها بأن ينصت الى نبض المواطن المشاهد ويرحل عن القناة ودافعت بكل قوة عن دعمي لدفاتر التحملات ومساندتي لكل الخطوات الاصلاحية التي تقوم بها الحكومة .
17 - البوغازي الأربعاء 25 أبريل 2012 - 15:40
الله يبارك في وزراء العدالة والتنمية وجل المغاربة ان شاء الله مساندون لهم على اصلاح هذا البلد المميز في القارة الافريقية,
18 - ليلى الملياني الأربعاء 25 أبريل 2012 - 15:53
سأنشئ إن شاء الله صفحة على الفيس بوك اسميها ب 2Mلا تمثلني ,نحن المغاربة المغتربين نتوق لقناة تشعرنا أننا قريبين من وطننا ولسنا غرباء عنه سواء كنا فيه او بعيدين عنه!! نشد على يد الحكومة ونقول أن لو فكر اللاعبون أن يعبثو بما اكتسبه الشعب من حكومة منتخبة فسوف تكون العواقب جدا وخيمة على الجميع
19 - Ihsan الأربعاء 25 أبريل 2012 - 16:10
Vous avez raison , votre façon d'expliquer le besoin du citoyen marocain en émission de télévision et des journaux TV est très claire pour les DG des télévision marocain.
Il faut qu'on prévoit un programme de TV riche en émission de télé réalité (exemple: rencontre, expérience de vie,environnement de vie, mode de vie, analyse et critiques, rénovation, séduction, sensations....) et pour les journaux de TV ; nous commençons avec l'information politique , sociale et culturel par la suite du Maroc et la couverture d'événement et de compétitions sportives et apres nous diffusons l'information international . Comme vous avez dit dans votre discourt les autres chaine traite mieux l'information de notre pays et nous avons un personnel compétent en chômage.  
Nous avons des idées mais nous n'avons pas le .pouvoir 
20 - عربي مسلم الأربعاء 25 أبريل 2012 - 16:14
سبحان الله، يريدون نشر ثقافة الغرب في شقها المنحط و يديرون ظهورهم عن ما ينفع الناس من علوم الحياة، نحن نسخط عنهم وفي القابل يستقوون علينا بمن يرضى عنهم، فحق عليهم قول الله عز و جل "و لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم "
21 - مغربي الأربعاء 25 أبريل 2012 - 16:25
ردا على صاحب التعليق 14 – القنيطري
ــ استدلال وأي استدلال عندك يا مبدع وياعلم ...
قلت : ( العالم غاليلي إنه أول إنسان على الكرة الأرضية الذي قال بأن الأرض كروية الشكل وتدور حول نفسها وحول الأرض . لذالك اجتمع فقهاء الدين المسيحي وقالوا بأن ما قاله غاليلي فهو خاطئ .... وبعد مرور سنين عديدة تأكد ت فكرة غاليلي من طرف كوبيرنيك .لذالك يجب أن يعلم الجميع بأن الأغلبية ليست دائما صادقة .معنى هذا أن الذين أيدوا الخلفي فهم خاطؤون مثل أولائك الفقهاء.ورال 2M كانوا على صواب)
والسؤال القياس الذي أجريته على هذه النازلة قياس ـ دحشي ـ كما يقال لأنك :
1) فقد شبت المغاربة جميعا في فكرهم وهم في القرن 21 بالمسيحيين في عصور الظلام
2) قلت : الأغلبية ليست دائما صادقة وتعني بها الأغلبية التي لاتوافق فكرك وهواك
3) ماهو وجه الشبه بين مازعمت من الاختراع العلمي في كوروية الارض وبين ماتبثه القناة المشؤومة دوزيم ؟ فهل هي قناة متخصصة في البحث العلمي والتقدم التكنولوجي حتى يكون الذين عارضوا دعمها معارضين للتقدم العلمي ؟
انتظر جوابك أيها العالم .
22 - مغربي الأربعاء 25 أبريل 2012 - 16:29
ردا على صاحب التعليق 14 – القنيطري
ــ استدلال وأي استدلال عندك يا مبدع وياعلم ...
قلت : ( العالم غاليلي إنه أول إنسان على الكرة الأرضية الذي قال بأن الأرض كروية الشكل وتدور حول نفسها وحول الأرض . لذالك اجتمع فقهاء الدين المسيحي وقالوا بأن ما قاله غاليلي فهو خاطئ .... وبعد مرور سنين عديدة تأكد ت فكرة غاليلي من طرف كوبيرنيك .لذالك يجب أن يعلم الجميع بأن الأغلبية ليست دائما صادقة .معنى هذا أن الذين أيدوا الخلفي فهم خاطؤون مثل أولائك الفقهاء.ورال 2M كانوا على صواب)
والسؤال القياس الذي أجريته على هذه النازلة قياس ـ دحشي ـ كما يقال لأنك :
1) فقد شبت المغاربة جميعا في فكرهم وهم في القرن 21 بالمسيحيين في عصور الظلام
2) قلت : الأغلبية ليست دائما صادقة وتعني بها الأغلبية التي لاتوافق فكرك وهواك
3) ماهو وجه الشبه بين مازعمت من الاختراع العلمي في كوروية الارض وبين ماتبثه القناة المشؤومة دوزيم ؟ فهل هي قناة متخصصة في البحث العلمي والتقدم التكنولوجي حتى يكون الذين عارضوا دعمها معارضين للتقدم العلمي ؟
انتظر جوابك أيها العالم .
23 - BRAHIM الأربعاء 25 أبريل 2012 - 16:37
c est bizarre ce comentair n 12 coment il defent de ses filmes mexicans qui sont totalemen contre lislam et en mem temp il parle de bien de l islam il est totalement contradictoire avec lui soubhan alah
24 - marocaine الأربعاء 25 أبريل 2012 - 17:17
j'espere que le pjd termine ce qu'ils ont commencé et le peuple marocain l'aidera inchalah pour que 2m devienne stricte mais pas pur que 2m disparaisse car elle nous porte des informations
25 - عبد الرؤوف مراكش الأربعاء 25 أبريل 2012 - 17:17
متأسف جدا على التنكر للحقيقة التي هي أكبر من كل شيء حتى من الاحزاب.أتمنى على الله تعالى أن يدرك أحزابنا معنى قوله تعالى = واذا قلتم فاعدلوا.أعتقد أن السيدين المحترمين أحمد الزايدي وحسن طارق مؤهلان أكثر من غيرهما للدفاع عن الحق أيا كان مصدره.ولاشك أنهما مسؤولان أمام الله
26 - une marocaine الأربعاء 25 أبريل 2012 - 17:26
a celui qui a Ecrit le commentaire 12 pourquoi tu parles de cette façon t'est pas musulman ou quoi????
27 - toutou الأربعاء 25 أبريل 2012 - 18:11
la télévision,comme le référigérateur tu px l'étteins comme tu px l'alumer.
Nous avons un choix, le problème c'est que les films mexican ou traduit en darija sont les plus regardés. une catégorie des marocains qui représente un % important est ciblée par la chaine, tant les gens organisent leur agenda selon les horaires des films pas par les horaire de la prière
c est pas .
2M qui ne respecte pas ces gens, et qui est responsable.
ces gens sont eux meme responsable.
28 - sami الأربعاء 25 أبريل 2012 - 18:16
bravo monsieur le ministre masstafa lkhalfi 2m est fini et p toujours nchalah b chance a benkirane et tout le gouvernant
29 - mohamed الأربعاء 25 أبريل 2012 - 23:02
الماتش مازال مكمل يابن كيران وأعداء الأمس لم يتخلوا عن عاداتهم ومكائدهم فقط غيروا الخطة. ففي البداية انحنوا للعاصفة و لما هدأت خرجوا من جحورهم ليديروا المعركة المفتوحة عن بعد .فلا تغفل عينك عنهم انهم يتربصون بكم وبحزبكم الدوائر ويصرحون في كل مرة على أنهم على أتم الاستعداد للرجوع والشوق والحنين للبقرة الكريمة .
30 - مـــول الـســــدور الأربعاء 25 أبريل 2012 - 23:51
أسجّل هنا اعتزازي وفخري بالسيد الوزير الخلفي، كما انوّه بما قام به الشباب المغربي من إنكار لمنـكر اسمه 2M ...
31 - dris الخميس 26 أبريل 2012 - 00:13
نحن مع العدالة والتنمية احتراما لاختيار الشعب المغربي

نحن مع رؤية الخلفي وزير الاتصال في الإصلاح

على سليم الشيخ و سيطايل أن يرحلا عن قناتنا الثانية

نحن نرفضكما فارحلا بدون رجعة ونقولها لكما بلغة موليير

SAMIRA ET SALIM .........DEGAGE
32 - Kenitri aus Deutschland الخميس 26 أبريل 2012 - 00:18
14 - القنيطري

صدقت شيوخ المسيحية جاهلون وطلموا عالما كبيرا بجهلهم لدينهم، وأنت لست أفضل منهم لأنك تتكلم فيما تجهله وتحكم على "دينك" الإسلام وأنت تجهله، هاك ما في الدين:
1. قوله تعالى:"وَالأَرْضَ مَدَدْنَاهَا"سورة الحجر:19. المد معناه البسط..ومعنى ذلك أن الأرض مبسوطة، ومعنى ذلك أنك إذا وصلت إلى أي مكان يسمى أرضا تراها أمامك ممدودة أي منبسطة .. فإذا كنت في القطب الجنوبي أو في القطب الشمالي، أو في أمريكا أو أوروبا أو في أفريقيا أو آسيا، أو في أي بقعة من الأرض فإنك تراها أمامك منبسطة ولا يمكن أن يحدث ذلك إلا إذا كانت الأرض كروية، فلو كانت الأرض مربعة أو مثلثة أو مسدسة أو على أي شكل هندسي آخر فإنك تصل فيها إلى حافة، لا ترى أمامك الأرض منبسطة ولكنك ترى حافة الأرض ثم الفضاء ولكن الشكل الهندسي "الوحييييييد" الذي يمكن أن تكون فيه الأرض ممدودة في كل بقعة تصل إليها هي أن تكون الأرض "كروية"، حتى إذا بدأت من أي نقطة محددة على سطح الكرة الأرضية ثم ظللت، تسير حتى تعود إلى نقطة البداية وطوال مشوارك حول الأرض ستراها أمامك دائما منبسطة وما دام الأمر كذلك فإنك لا تسير في أي بقعة على الأرض....
يتبع
33 - Kenitri aus Deutschland الخميس 26 أبريل 2012 - 00:21
14 - القنيطري

..... إلا وأنت تراها أمامك منبسطة وهكذا كانت الآية الكريمة ( وَالأَرْضَ مَدَدْنَاهَا )، وهذا هو الإعجاز في القرآن الكريم.
2. قوله عز من قائل: "خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِالْحَقِّ يُكَوِّرُ اللَّيْلَ عَلَى النَّهَارِ وَيُكَوِّرُ النَّهَارَ عَلَى اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُسَمًّى أَلَا هُوَ الْعَزِيزُ الْغَفَّارُ" سورة الزمر : 5. يصف الحق سبحانه وتعالى بأن الليل والنهار خلقا على هيئة التكوير، وبما أن الليل والنهار وجدا على سطح الأرض معا فلا يمكن أن يكونا على هيئة التكوير إلا إذا كانت الأرض نفسها كروية. بحيث يكون نصف الكرة مظلما والنصف الآخر مضيئا وهذه حقيقة قرآنية أخرى تذكر لنا أن نصف الأرض يكون مضيئا والنصف الآخر مظلما. والإعجاز كثييييييييير في القرآن الكريم ولكن الجاهل مشكلته أنه لا يعلم أنه جاهل، وفق الله الخلفي وزملائه لما فيه الخير للدين والبلد والشعب... وأنصحك عدم الخوض فيما تجهله فما أوتيت من العلم إلا قليلا....
34 - Kenitri aus Deutschland الخميس 26 أبريل 2012 - 00:23
6 - Tangeroise

أما "الطنجاوية" إياك أن تتهمي يوما ما هسبريس أيضا أنها بيجيدية، انظري التعاليق وسترين إن كان لك بصر أن معظم المعلقين مع "بيجيدي"، والعالم كله يعرف استقلالية هسبريس.....

أشفق لحالكم والله.....

أرجو النشر مشكورين.....
35 - Abouyasser الخميس 26 أبريل 2012 - 00:23
Je suis pour l'ouverture devant la presse de tout genre le dossier"2M" o-pour que les marocains sachent les tenants et aboutissants de cette chaine qui en fait ne représente que certaines personnes qui ne croient pas encore aux changements issus du printemps arabe.
36 - ilham الخميس 26 أبريل 2012 - 00:59
نعم لعدالة و التنمية نعم لتشغيل الشباب المعطلين نعم للاءعلام الهادف لا لبرامج 2M الهابطة و مسلسلاتها المدبلجة ولا حولة ولا قوة اءلا بالله العلي القدير الله ياخد الحق فلي كيدحك على الشعب المغربي الصبورررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر
37 - سايسي الخميس 26 أبريل 2012 - 10:18
إلى صاحب التعليق 22._والله ياأخ_مغربي ,أعجبني ردك المغربي مئة ف المئة,على العلامة (صاحب التعليق14),وكنت بناءا في طريقة ردك على _ترهاته_وأصدقك القول,,إن أشد ما اثار انتباهي ,في تعليقك,,,هو ذلك الوصف المطابق لقياسه(....).كم أتمنى أن نكون عفويين نحن الغاربة في إدراجنا لكلامنا كما نتكلمه في واقعنا,,,والفظ كان أصدق تعبير عن الوصف,ولا يوجد في أي لغة وصف أدق لما قيل,أبلغ مما قلت,,,,زيديه,مايحشمش.
38 - Mohamed الخميس 26 أبريل 2012 - 12:28
لاتوجد مذيعة متحجبة واحدة في اعلامنا !!!!
التتبع للغرب
المسلسلات الاجنبية التي لاتتوافق مع ديننا وقيمنا وتحرف شبابنا خصوصا المراهقين
ولا حول ولاقوة الا بالله
قال تعال
لن ترض عنك اليهود ولا النصارا حتا تتبع ملتهم.صدق الله العضيم
الله احفض المغرب الحبيب
39 - مواطن مغربي الخميس 26 أبريل 2012 - 22:31
ردا على صاحب التعليق 14 – القنيطري
تحية إلى المعلم في الطور الابتدائ الذي قدم لنا درسا في النشاط العلمي حول كروية الارض التي لم يختلف عليها ولم يتناطح فيها عنزان .
ـ أنا لم اسألك ياعلم الفلك لتقدم لي درسا عن كروية الأرض .
وإنما سألتك : المغاربة الذين رفضوا دعم قناة دوزيم شبهتهم بفقهاء الدين المسيحي في قرون الظلام كما يسميها البعض . لأنهم وقفوا ضد التقدم العلمي بجهلهم لحقيقة الدين الذ لايتنافى مع العلم .
وزعمت أن كل من يقف ضد (دوزيم) هو جاهل مثلهم وسالتك هل هذه القناة متخخصصة في البحث العلمي والتقدم التكنولوجي وأنها تتقدم بنظريات علمية وعليه فإن من خالفها أو عارض دعمها يكون معارضا للتقدم العلمي ؟
أجبنــــــــــــــــــــي ... أنشر هيسبريس
40 - ZAKARIA الجمعة 27 أبريل 2012 - 01:47
نحن مع التغير لأن قناة الثانية تسبب في انهيار المجتمع المغربي بفعل البرامج السلبية‎ ‎
41 - saadnetwork الجمعة 27 أبريل 2012 - 13:50
والله أنا فرحان بزاف حيت كندخل لهاد الموقع ديال هيسبريس وأجد تعاليق جد إجابية تبرهن على المستوى الراقى الذي يحظى به الشعب المغربى وتشبته بدينه وهويته> سييييروووو أنا بغيت ليكم الرضى والعز لولاد وبنات المغرب

الله ينصر ملكنا ويوفق حزب البيجيدي
والحمد لله
42 - ابن عداري المراكشي الجمعة 27 أبريل 2012 - 18:23
انقلب السحر على الساحر
أفلامكم المدبلجة
عوض أن تهلوس المواطن كما خططتم
أصابته بالدعر حتى انقلب عليكم وعلى
كل المنعمون بتروات البلاد
43 - تاشفيين الأحد 29 أبريل 2012 - 03:51
اصلاح الاعلام يمر عبر تحريره و لا يتطلب الامر كل هذا الترددات .
في الدول المتقدمة التي تحترم نفسها الاعلام تحرر كليا من كل القيود المادية و السياسية و الدينية و ثمت دمقرطته و اصبح في مقدور اي جهة انشاء قناة او اداعة .او جريدة .. لتعبير عن رئيها متى تشاء .
في الولايات المتحدة الامريكية مثلا تجد قنوات سمعية و بصرية في كل القري و المدن و حتى على مستوى الاحياء .
وما يثر الاستغراب هو ان بعض الاوساط السياسية في المغرب مازالت تعتقد انها تستطيع السيطرة على الاعلام و تنسى او تتناسى ان الاعلام المغربي او القطري اصبح جزء من الاعلام العالمي الذي من المستحيل السيطرت عليه بفضل التقدم التكنوليوجي الذي سهل التواصل عبر العالم من خلال الوسائل المتعددة الوسائط.
والحمد لله الذي جعل اسباب تحرر الاعلام في يد غيرنا ، وعسى ان تكرهوا شىء و هوخير لكم
44 - محمّد محمّد المحب الأحد 29 أبريل 2012 - 15:52
قناة 2M لا تمثّل المغاربة، هي جهاز إعلاميّ دخيل ينبغي إعدامه واجتثاته
45 - ابو رشيد الاثنين 30 أبريل 2012 - 19:39
فإن كان من الواجب الاعتراف بالشرعية السياسية للوزير الوصي على قطاع الإعلام والاتصال ومعين من قبل الملك باسم حزب سياسي منتخب من طرف الشعب، وهو المسؤول الأول عن إصلاحات قطاع الإعلام والاتصال....ثم إن كنا نريد أن نحاسب الوزير عن الإصلاح ، فكيف نقبل تجاوزات العديد من المسؤولين الإداريين وخرجاتهم الإعلامية ضد دفاتر تحملات جادة أعدها السيد الوزير وأحالها على رئيس الحكومة وصادقت عليها مؤسسة دستورية؟ أليس هذا تحدي مقلق من طرف فئة من المسؤولين الإداريين لرئيسهم المباشر و لمؤسسة دستورية؟
المجموع: 45 | عرض: 1 - 45

التعليقات مغلقة على هذا المقال