الفايسبوك يحذف فيديوهات صادمة لـ"زوجين" مغربيين

الفايسبوك يحذف فيديوهات صادمة لـ"زوجين" مغربيين
الخميس 3 يناير 2013 - 00:03

في سابقة من نوعها قامت فتاة مغربية ببث مقاطع فيديو “بورنوغرافية” فاضحة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”، تبدو فيها وهي تمارس التَّعرّي “الستريبتيز” وتمارس الجنس الفموي أيضا مع شريك لها، وهو شاب يظهر أنه في مثل عمرها أو يتجاوز سنها قليلا، ويعتقد البعض أنه “زوجها”.

وتقدم الفتاة نفسها باسم “س.ف”، وبأنها تنتمي إلى مدينة زايو القريبة من الناظور، وتظهر في الفيديوهات التي بثتها أيضا في موقع “اليوتوب” وهي تمارس الجنس بشكل طبيعي دون إجبار أو “تخدير”، كما هو الشأن في الفضيحة التي هزت مدينة فاس قبل أسابيع قليلة، وكان بطلاها أستاذ شاب وصديقته التلميذة.

وسارعت إدارة الفايسبوك، صباح اليوم، إلى حذف صفحة الفتاة بما تشتمل عليه من مقاطع مرئية داعرة تتقاسمها مع شريكها الذي ذهب البعض إلى أنه “زوجها” باعتبار خاتم الزواج في يديهما، وللطلاقة والانسيابية التي يتعاملان بها حيث لا يخفيان وجههما عند ممارستهما الجنس الداعر أمام الملأ.

وأثارت مقاطع الفيديو والصور المنشورة عاصفة من السخط والاستنكار لدى رواد الفايسبوك والمُبحرين في الشبكة العنكبوتية الذين أعربوا عن “صدمتهم” من رؤية تلك المشاهد “المقززة”، وكأن “الأمر يتعلق بأبطال أفلام إباحية لا ينتمون البتة إلى مجتمع مغربي مسلم ومحافظ بطبيعته”.

ولاقت الفتاة وشريكها وابلا من السباب والشتائم اللاذعة بأقذع الأوصاف والنعوت بسبب جرأتهما على التعري وممارسة الجنس وبثه في الانترنت، خاصة الفتاة التي لم تتورع في إظهار “ممتلكاتها” الجسدية الحميمية بمساعدة “فجة” من صديقها أو زوجها، وذلك أمام الكاميرا التي كانت في يد رفيقها قبل أن يضعها لتقوم بالتصوير الذاتي لأوضاعهما الجنسية المشينة.

واستنكر معلقون غاضبون إشارة الفتاة إلى كونها تنتسب إلى إقليم الناظور بمنطقة الريف، معتبرين أن “ريافة” الأحرار لا يشرفهم أبدا أن تنتمي مثل هذه الفتاة المُجاهرة بالفحشاء إلى منطقتهم العصية على الميوعة والانحلال الخلقي، فيما لفت آخرون إلى أن مقاطع الفيديو لم تُصوَّر في مدينة “زايو” بل في هولندا حيث يقيم الاثنان معا، وهو ما يفسر جرأتهما على تصوير تلك الفيديوهات الفاضحة.

وزعم متابعون علقوا على الصور والفيديوهات، التي نُشرت قبل أن يتم حذفها، بأن الشابين معا تربطهما بالفعل صلة الزواج، لكن آخرين فندوا هذه الفرضية باعتبار أنه “لو كانا زوجين لما قاما بما قاما به من جنس داعر لا يمكن أن يباشره سوى أشخاص غير أسوياء نفسيا وتربويا واجتماعيا”.

‫تعليقات الزوار

48
  • amine
    الخميس 3 يناير 2013 - 02:35

    زوجها أو صديقها أو عمها …المهم أننا نحن المغاربة أصبحنا فرجة للعالمين .

  • عبد عبد
    الخميس 3 يناير 2013 - 09:00

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الإنسان ليس حرا بل هو عبد لله الذي خلقه ويرزقه بكرة وعشيا
    ما حدث أمر فظيع لا تتحمله النفوس السليمة
    إن كانا زانيين فتلك مصيبة وإن كانا متزوجين فالمصيبة أعظم
    ولا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة وساء سبيلا (سورة الإسراء)
    إنّ مِنْ شَرِّ الناسِ عِنْدَ الله مَنْزلَةً يوم القيامة الرجل يفضي إلى امرأته وتفضي إلَيْهِ ثمَّ يَنْشُرُ سِرَّها (حديث شريف صحيح)
    اللهم اجعلنا من عبادك الصالحين ولا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

  • ابن بطوطة
    الخميس 3 يناير 2013 - 09:34

    اللهم انا هذا منكر ، ما هذه الوقاحة و المجون الذي أصاب مجتمعنا الإسلامي ، لهذه الدرجة انحدرنا إلى الحضيض ، فحقا إذا لم تستحيي فافعل ما شءت

  • samira
    الخميس 3 يناير 2013 - 09:36

    أي حرية تتكلم عنها يا أخ حر حر ….نحن دولة مسلمة وتقاليدنا وعرفنا لا يسمح بذلك. وحتى في الدول الغير المسلمة ….حريتك تقف عند ابتداء حرية الأخرين نحن مجتمع ..ما يعجبك لا يعجب الأخرين .
    لا أظن انهما زوجان فالزوج الحر لا يقبل ان تظهر زوجته عارية فما بالك بوضعيات خليعة ….
    اتقوا الله فينا ..الجهر بالمعصية عقابه وخيم من طرف الله …سوف تغضبون الله علينا ويصيبنا ما أصاب من أفسد قبلكم …طوفان …عواصف …غرق الله أعلم .
    يا ستار استرنا ……

  • حنان
    الخميس 3 يناير 2013 - 09:39

    لاحول ولاقوة إلا بالله…اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا
    حسبي الله ونعم الوكيل
    وأنت يا سيد حر حر أفكار أمثالك هي التي ستوصلنا لنصبح دولة علمانية لا فرق لها بين دين اسلامي أو غيره من الديانات…
    الله يهدي ماخلق ….."ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا"

  • Khalid
    الخميس 3 يناير 2013 - 09:50

    لم يبقى ما يقال غير الهربة لمن إستطاع

  • ali
    الخميس 3 يناير 2013 - 11:28

    الزنى في كل مكان شبابنا ينتهك عروضهم الزنى في كل مكان لا حول ولا قوة إلا بالله

  • sole
    الخميس 3 يناير 2013 - 11:39

    ما قام به هؤلاء لايقبله اي مجتمع حتى الذين اتخذوهم مثالا اذا كانوا بهولاندا لذلك حذفت ادارةفسبوك صفحتهما لان الامر غير مقبول فما معنى اظهار الاعضاء التناسلية للرجل او المراة قمة الانحطاط ليست هذه حرية بل تخلف والذين يتخذون مثالا الامريكيين اوالاوربيين فهذا الانحلال غير مقبول لديهم فلا تتجنوا عليهم امر اخر هل هذا الثنائي فعلا مغاربة هل تاكدتم من جنسيتهم الانترنت كل يمكن ان ينشر ما يريد ويتخذ لنفسه الجنسية التي يستهدفها وتحدثهم باللهجة المغربية ليست دليلا انهم مغاربة فيجب الحذرقد تكون مكيدة ضد بلدنا

  • ابو تالى
    الخميس 3 يناير 2013 - 11:41

    اريد الرابط فورا او ان الامر مجرد افتراء؟ هل ادارة فيسبوك تحارب الاسلام ام تحارب الفساد؟ راني مافهم والو يا اخوان.

  • في 1860 لن يكن فقراً
    الخميس 3 يناير 2013 - 12:20

    هويتنا لا نحترمها فا كيف لي الأخر أن يحترمنا على سبيل المثال اللغة لا نعطيها قمة لكن والله هي نعمة والدليل هاجر إلى دولة غير مسلمة وأنضر. . أما عن الإعلام فحدث ولا حرج ما حدث ماهية إلا رمشت عين، وما أخفى اعضم بكثير، 10 ملايين سائح على ظهر بناتتنة. لكن كل من يمس حريتينا مغربياً كان أم أجنبيا سنقف له بالمرصاد. لا يزال هناك احرار الوطن.

  • FAITES ATTENTION
    الخميس 3 يناير 2013 - 12:22

    ما الدليل انهم مغاربة الانترنت مفتوح للجميع من اراد ان ينشر اي فيديو ويقول فيه ما يشاء ويختار اية جنسية فلا احد يمنعه تحدثهم باللهجة المغربية ليست دليلا اهم مغاربة الرجل المغربي لايقبل ان يعرض جسمه عاريا امام العالم ولايرضى ان يمارس الجنس ويعرض زوجته امام العالم هذه مكيدة ضد المغرب وشعبه حرب اعلامية بدات بمحاولة ضرب السياحة المغربية ثم المراة المغربية ومن خلالها الرجل وكنت ااتاسف ان مغاربة وثقوا بما يروج وهذه محاولة اخرى لمحاولة اذلالنا فلا تثقوا بكل ما يقال ضدنا في الانترنت ليس كله صحيحا فالحروب اشكال ظهروا بوجوه مكشوفة وبانت ليهم غي زايووالريف المغربي والله انها مكيدة لنشر الفتنة وتنعدم الثقة فيما بيننا ونمعن في جلد انفسنا فتحية لزايو وسكانها الاحرار

  • uness
    الخميس 3 يناير 2013 - 12:42

    نسأل الله الهداية
    هداهم الله

  • بوعزة
    الخميس 3 يناير 2013 - 12:51

    الله يكمل ما تبقا على خير مابقا ماًيعجب

  • بيم لايس
    الخميس 3 يناير 2013 - 14:16

    للأسف شاهدت الصور و المقاطع، باين عليهم الاحتراف ولا أظن أنهم يقطنون بالمغرب

  • الله يدينا فالصو
    الخميس 3 يناير 2013 - 14:35

    اذا بليتم فاستتروا على الاقل
    باقي شي حد معشوق يشوف المنكر راه فينما دزتي تشوف الاف المنكرات

  • حمزة الخاوة
    الخميس 3 يناير 2013 - 14:44

    و ما شأنكم أنتم ! كل شخص حر في داته و أضن أن الصفحة شخصية خاصة بالمعنيين و من لم يؤيد ما قاما به فأضن أنه من أسهل الامور إزالة صديق أو إلغاء الاعجاب بصفحة ما …
    و كأنهما يمثلان المغرب أخلاقيـًا .. التقافات و الافكار تختلف من شخص لآخر كما لا نستطيع تحديد طريقة تفكير شخص ما عن طريق معرفة بلده …
    يعني لا داعي لكل هاته البلبلة

  • مسلم
    الخميس 3 يناير 2013 - 15:04

    هدشي كامل جانا من برا و ضعف الايمان الله اهدي ما خلق .من ستر نفسه في الدنيا ستره الله في الاخرة

  • رضوان
    الخميس 3 يناير 2013 - 15:04

    هذا ما ينادي به الحداصيون و العلمانيون و دعاة حرية المرأة في التصرف في جسدها، فليغرفوا مما نادوا به هنيئا لهم، بل سحقا لهم و لكل من يدافع عن الفساد و الانحلال، حتى الحيوانات لا تقوم بأفعال خارجة عن فطرتها، و هؤلاء لا يرون عيبا في أن تمارس المرأة الجنس مع من شاءت دون حسيب أو رقيب، اللهم احفظنا و احفظ المغاربة الأحرار من مثل هذه الأفعال الشنيعة. و ختاما أتساءل أين عو القانون ليعاقب مثل هؤلاؤ المفسدين.

  • انس
    الخميس 3 يناير 2013 - 15:23

    كل همكم في هذا البلد والمجتمع هو الجنس والفضاإح والفرحة والنميمة. ركزو عن مشاكلكم الحقيقية و عن حالة القهر والفقر التي تعيوشونها عواض تضييع وقتكم في الحكم علا الناس والجدالات الفارغة. كل شخص حر في ان يفعل ما يريد مادام لم يمس حرية الاخر.

  • nourdine minou
    الخميس 3 يناير 2013 - 16:07

    الله يلطف بينا اوصافي. انا مانقدرش نحكم على هاد المسائل كيفاش تسرب؟ و شكون بالضبط لي نشر داك لفيديو؟ الله وحده يعلم الحقيقة. انا غنشرح ليكم كيفاش و انتوما غتفهموني. بغيت نوجه واحد الرسالة صغيرة لي ماعارفش واحد الحاجة في مجال الاعلاميات. اي صورة او اي فيديو عملتيها في الهاتف او في الكارت ميموار و من بعد مسحتيها ولا مسحتي كلشي كتكول مع بالك صافي تهانيتي. بالعكس يا اخي او اختي فهناك برامج معروفة وخطيرة جدا تعمل باسترجاع الصور و الفيديوهات المحدوفة.. واخا تعمل فورمات لكارت ميموار راه هداك البرنامح يستخرج الملفات حتى بعد الفورمات. حداري ثم حداري ماعمرك تفرط فكارت ميموار فيها مسائل ديالك شخصية. حداري ايضا فهناك اشخاص لايخافون الله فهاد المسائل و ينتقمون منك بدون علمك. كنتمنى تكونوا فهمتوني. تحياتي

  • Man
    الخميس 3 يناير 2013 - 16:15

    الفاسيبوك يحتوي على ملايين المقاطع الإباحية لمادا سيحدف فقط هدا الفيديو بالدات!!

    كفاية كدب وتشهير بالمغاربة!

    المهم أن الشعب الأمي يصدق قل ما يحكى إليه خصوصا إدا تعلق الأمر بالجنس

  • المغربية صوفيا
    الخميس 3 يناير 2013 - 16:17

    "لو كانا زوجين لما قاما بما قاما به من جنس داعر لا يمكن أن يباشره سوى أشخاص غير أسوياء نفسيا وتربويا واجتماعيا".

  • ليديا الجزائرية
    الخميس 3 يناير 2013 - 16:25

    الله يهدينا الانحطاط الخلقي في كل مكان ليس في المغرب فقط لطفك يا رب

  • خديجة
    الخميس 3 يناير 2013 - 16:48

    لا حول ولاقوة إلا بالله، الناس العقلاء يسخرون التكنولوجيا من أجل أهداف سامية أما الجهلاء هم يستخدمونه فيما ذكر في الصفحة السابقة،
    إلى الاخ مجلوق مافائدة إعطائك الرابط؟ أظن أنه لافائدة من تسليمك الرابط رغم أنه ليس بيدي ذلك مع كل احترامي.

  • marocain
    الخميس 3 يناير 2013 - 16:51

    Un profil Facebook est un espace ou profil personnel, les personnes ayant accès aux publications sont soient des amis, ou juste des gens en relation
    virtuelle qui cherchent un intérêt … ou pas

  • القنيطري
    الخميس 3 يناير 2013 - 17:20

    حسبي الل و نعم الوكيل اللهم إن هدا منكر و لو أننا لم نرى شيءا لا أريتنا إياه يا رب

  • عبد الله
    الخميس 3 يناير 2013 - 17:23

    بصراحة تامة أنا قد قررت حذف اشتراكي من هذا الفسق بوك لأنه بغض النظر عن هذه الكارثة التي نحن بصدد الحديث عنها في هسبرس ما خفي كان اعظم فهذا الفسق بوك أصبح موقعا (فيروس) للذعارة ومضيعة للوقت في غياب الوعي والإدراك لذى معظم الشباب وفي غياب الرقابة والمسؤولية الأسرية.

  • مهاجر من المدينة
    الخميس 3 يناير 2013 - 17:40

    اعتقد ان الازواج المنتمين لمدينتنا زايو المعروفة بالتدين والمحافظة والحياء لا استطيع ان اصدق ان هذا يحدث وبرغبة من العائلة والسيناريو الذي اتوقعه ان تكون الفيديوهات قد سقطت في يد خبيثة لقرابة او سرقة اوغيرها فاراد التشهير بالزوجين ان كانا كذالك خصوصا وان الكثيرين من الازواج يصورن مغامراتهم الجنسية مع ازواجهم لانه من المباحات شرعا كما افتى بذالك المفتون شريطة الا يطلع عليها الغير ومن خلال التفريط في هذا الشرط ربما يكون قد حدث امر ما ربما ليتني عثرت وغيري على صورة الزوجين للتعرف عليهما فقد يكونا ضحية دون علمهما بالامر والله اعلم

  • انا فدوى
    الخميس 3 يناير 2013 - 17:57

    اوا سيدي مشي فتتش على شي كوكب آخور عيش فيه، أما حنا راه مغاربا، أو هاد المسائل راها عيب، ا حشووومة عندنا. لاواه.

  • Chercheur de phrases
    الخميس 3 يناير 2013 - 18:32

    Hé bah que dire, Je ne trouve absolument pas les mots pour exprimer mes émotions, Sauf que j'avoue que tout ça me faut vraiment la trouille
    Puis quoi mon père qui me demande de me marier, Sérieux il croit vaiment que j'oserai le faire, Je ne sais plus s'il en restes des filles avec qui on pourrait se faire un avenir et fondre une famille…
    Bref… Allah ykharjna men dar l3ayb bla 3ayb golo amine

  • سمية
    الخميس 3 يناير 2013 - 19:44

    هدا الخبر صحيح مئة بالمئة لان هدا الاستاد درسنا مدة شهر فقط وبعد دلك انقطع عن المؤسسة ككل ولما سألنا عنه الادارة توصلنا بهدا الخبر المشين وطبعا تلك الفتاة ليست بزوجته لكنها خطيبته ولا حول ولا قوة الا باله

  • nawal
    الخميس 3 يناير 2013 - 20:04

    السلام عليكم اخواني اخواتي من وجهة نظري منعطوش اهمية الموضوع باش ميتنتشرش راه هاه هاد الشي اللي بغاو عديان الدين وهدوك ناس ندعيو ليهم بالهداية والمغفرة اما علا الفيس بوك بما ان عندو هاد الاثر الكبير نحاولو نشرو فيه اكبر عدد ممكن من الاحاديث النبوية والسور القرانية ونبديو الاعجاب ديالن بالصفحات الدينية وهاكدا غنكونو استافدنا افدنا والله ولي التوفيق

  • karim
    الخميس 3 يناير 2013 - 21:26

    اولا عطيونا الرابط ديال الفيديو باش نشوفو اش كاين
    ثانيا رغم ان هذين الزوجين ديوتين وقام بعمل لا يقبله اي زوجين في العالم لكنها احرار ماذاما لا يطلباني مني ان افعل مثلهم

  • توضيح
    الخميس 3 يناير 2013 - 21:48

    ليست هي من ينشر صورها
    قصة هذه الفتاة قديمة أكثر من عامية كانت تزوجت و لم يبقى سوى العرس و تذهب لبيت زوجها لكن كانت هناك مشاكل جعلتها تطلق قبل العرس و طليقها نشر صورها و الفيديو فانتشر بسرعة كبيرة في الأنترنت و يدعون أنها هي من تنشرهم

    يجب مساعدتها لا لومها فذنبها الوحيد هي خطأ في إختيار شريك حياتها

  • Amine
    الخميس 3 يناير 2013 - 22:38

    السلام على كل من له غيرة على دينه ، فالله تعالى خلقنا وشرفنا بالإسلام ومن المسلمين من نا لو حظا من الادب والخلق و الاحترام و منهم من ظرب الله مثلا فيهم فقال انهم كال أنعام بل هم أظل كأمثال حر حر هذا ، فنقول له ارتضاه لزوجك او امك او ختك ؟
    هدانا الله جميعا
    السلا م عليكم

  • مراكشية
    الخميس 3 يناير 2013 - 22:55

    الفايس بوك لا تحذف الشرائط او الصفحات الا اذا قام الناس بارسال تحذير لهم اما هم فلا يهتمون
    اظن ان هناك شيئ في الافق يسعى الى تكسير سمعة المغاربة. من قال لكم انها مغربية و ليست مسخرة لهدف واضح
    استفيقووا من سباتكم فللحرب عدة اوجه.

  • Adil-USA
    الجمعة 4 يناير 2013 - 00:06

    أرجوا من الذين يدعون إلى الدعارة و المجون ألا يطلقوا عن أنفسهم مصطلح (حر أو حرية) الحرية تكون مقننة في جميع دساتير العالم و منذ أن خلق الله آدم. فالحرية يا جهال و يا شواذ تنتهي عندما تبدأ في المساس بمشاعر و ثقافة و حرية الآخرين.
    فالمصطلح الائق لكم هو ( فجار أو زناة )أو صلاgط بالدارجة المغربية.

  • Mahfoud
    الجمعة 4 يناير 2013 - 02:58

    Moi ce ki m a fait rire ds tout ça c est celui ki cherche le lien pour s assurer d aprés. Ce k il dit mais est ce vraiment pour s assurer d l information ki linteresse ou tout simplement il veut voir le contenu de la video!!!!!!!!???????

  • yoyou
    الجمعة 4 يناير 2013 - 10:25

    الله يسمح ليهم على هده الفضيحة

  • الستر
    الجمعة 4 يناير 2013 - 13:21

    بسم الله الرحمان الرحيم الطيبون للطيبات و الخبيثون للخبيثات" "لا ينكح الزاني الا زانية و لا تنكح الزانية الا زاني " اللهم استرنا فوق الارض و تحت الارض و يوم العرض عليك يا الله يا رحمان

  • beeman
    السبت 5 يناير 2013 - 04:20

    C'est facile d'avoir l'identité de ces deux fous, la justice punit de tels actes. malheureusement ces deux la vont pas etre poursuivit dans notre chere maroc!

  • hakim maroc
    السبت 5 يناير 2013 - 19:02

    انما الامم الاخلاق ما بقيت فان هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا
    اللهم نسالك الفضيلة وباعد بيننا والرذيلة وازقنا ذرية صالحة تامر بالمعروف وتنهيى عن المنكر، ذرية تخدم البلاد والعباد ترفع من شاننا وقيمتنا وتجنبنا ما فعله السفهاء منا من اباحة للمنكر والزنا ووووووووتحت اسم الحرية الخاصة اوالحرية الفردية

  • ليلى
    السبت 5 يناير 2013 - 20:39

    هدا نوع من الفظائح التى تمس مجتمعنا ويجب حتما عدم نشرها وندعوا لهما بالهداية والمغفرة والستر لنا ولهم وللمسلمين جميعا

  • M.zouhair
    الأحد 6 يناير 2013 - 02:16

    منزلنا يتواجد قرب ثانوية أزهر بالبرنوصي و الله إلى عجب المعجب لك نشوف

  • ahmed
    الإثنين 14 يناير 2013 - 20:57

    تتمة جواب للاخ (شاك جدا جدا)
    فاخبر الحق سبحانه وتعالى خلق الدنيا وما فيها ليعرف العالم كمال قدرته واحاطة علمه ودالك يستلزم معرفته ومعرفة اسمائه وصفاته وتوحيده ولهده الغاية بعث الله سبحانه وتعالى انبياء ورسل ليخرجوا لناس من الضلمات ال النورواعلم يااخي اننا خلقنا من عدم لم نكن من قبل شيئا مدكورا وبالتالي ليس لنا الخيار في ان نكون او لا نكون الله عز وجل وحده الدي يفعل في ملكه مايشاء سبحانه وسع كل شيئ علما فله الحمد والشكر ونعم المولى ونعم النصير

  • Yahya
    الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 11:11

    تتم اضافتي من طرف صاحب الصفحة في كل مرة يفتح حساباً جديداً لها، مُدعيا انها هي صاحبة الحساب وأنها مفتخرة بما تفعل، وقد كنت في كل مرة انزل عليه بوابل من الرسائل أبين له مدى الخطأ الذي هو فيه و كيف سيكون حاله أمام الله، كما ان ما ينشره واضح انه ليس من فعلها ولكن من فعل فاعل، فاضطر الى جوابي قائلاً انها تستحق ما يفعل بها لانها رخصة.. و.. و .. و نوريها كيفاش تزعق على ولاد الناس، على حسب قولها، الا انه يظهر من سياق تعبيره وشتمه انه ليس شابا ذَكراً وانمن فتاتا، ربما دافعها الانتقام لامر ما. والله أعلى وأعلم.

  • احمد المصباحي
    الثلاثاء 19 فبراير 2013 - 01:42

    -قبل ان تظع رابط من فيلم او اغنية لمتابعيك او تظع صورة فاظحة تمعن في هذه الاية.
    -وليحملن اثقالهم واثقالا مع اثقالهم وليسئلنا يوم القيامة عما كانو يفترون.
    -سورة العنكبوت.

  • دحدوح ابراهيم
    الثلاثاء 16 أبريل 2013 - 14:07

    يجب علئ الحاكم في البلاد ان يقيم الحد وهو القتل ليكونا عبرة لمن تسول له نفسه اظهار الفاحشة امام الخلق والسلام عليكم

صوت وصورة
الأمطار تفرح الفلاحين
الأحد 14 أبريل 2024 - 18:16

الأمطار تفرح الفلاحين

صوت وصورة
أممية أحزاب الوسط في مراكش
الأحد 14 أبريل 2024 - 14:04

أممية أحزاب الوسط في مراكش

صوت وصورة
نقاش إلغاء عيد الأضحى
الأحد 14 أبريل 2024 - 11:28

نقاش إلغاء عيد الأضحى

صوت وصورة
فوز الجيش الملكي على الوداد
السبت 13 أبريل 2024 - 22:57

فوز الجيش الملكي على الوداد

صوت وصورة
تدخل للإنقاذ من مكان مرتفع
السبت 13 أبريل 2024 - 16:27

تدخل للإنقاذ من مكان مرتفع

صوت وصورة
الشواطئ تمتلئ في الدار البيضاء
السبت 13 أبريل 2024 - 14:55

الشواطئ تمتلئ في الدار البيضاء