فيسبوكيون ينتقدون دعوة المغربيات إلى الاحتجاج بالتعرّي

فيسبوكيون ينتقدون دعوة المغربيات إلى الاحتجاج بالتعرّي
الإثنين 25 مارس 2013 - 19:00

تم إطلاق صفحة على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك سُميت “فيمن مغربية”، تدعو المغربيات إلى مساندة علياء المصرية وأمينة المصرية، من خلال إرسال صور لهن عاريات الصدور لنشرها في الصفحة ذاتها، وذلك تعبيرا عن الاحتجاج على وضعية النساء في عدد من البلدان العربية والإسلامية.

وكانت فتاة تونسية تدعى أمينة، تبلغ من العمر 19 عاما وتنتمي إلى حركة “فيمن FEMEN ” الدولية التي أسستها ناشطات اوكرانيات عام 2008، قد نشرت ـ على غرار الناشطة المصرية علياء ـ صورا لها وهي نصف عارية، وقد كتبت على الجزء العلوي من جسدها عبارة ” جسدي ملكي وليس شرفا لأي شخص..”.

وأوردت صفحة “فيمن المغربية”، الناشئة حديثا، بأن أمينة التي احتجت على أوضاع المرأة التونسية بتلك الطريقة السلمية اختفت منذ أيام، قبل أن تنتشر أخبار مفادها بكونها توجد حاليا في مستشفى للأمراض العقلية في العاصمة تونس، وذلك في خضم مطالبات كثيرة بمعاقبة الفتاة على تصرفها الطائش ذاك.

دعوة إلى التعرّي

الهدف من إنشاء الصفحة التي أحدثت يوم السبت الماضي، تحت شعار “بعثوا لينا تصاوركم ننشروهم”، هو التضامن مع علياء المصرية، وأمينة التونسية، اللتان سبق أن نشرت صورا عارية لهنّ على الانترنت، والتنديد بـ”ردود الفعل العنيفة التي أعقبت شجاعة الفتاتين في الظهور عاريتين، والتي تعكس حال مجتمعات شمال إفريقيا والشرق الأوسط، حيث الجهل والأصولية الدينية والتدخل الأبوي الذي يعارض تحرير المرأة”، حسب ما نشره القائمون على الصفحة.

الفكرة، وإن حظيت ببعض التشجيع من طرف بعض المعلقين، على قلّتهم، إلا أنّ أغلبَ التعليقات تعارض الفكرة بشكل قاطع. إلهام، قالت، متوجّهة بكلامها إلى صاحبات الصفحة “ديرو تصاوركم انتوما نيت؛ الزين يحشم على زينو والخايب غير إيلا هداه الله؛ القرودا هوما اللي كايتعراو. الله سبحانه كرّم المرأة، ويلا بغيتو تحتجّو كاينة طرق نضالية ماشي بْالعرا”.

وتعليقا على صورة النساء الأوكرانيات العاريات التي تتصدّر الصفحة، كتب أحد المعلقين مخاطبا المشرفات عليها “إذا كنتنّ شجاعات فعليكنّ أن تفعلن ما فعلته العاهرات الأوكرانيات، وتخرجن في مسيرة في الشارع المغربي، ما تبقاوش مخبّين مورا شاشات الحواسيب”.

في نفس السياق كتب ياسين تعليقا جاء فيه “الله يسلط عليكم شي مصيبة قد هاديك اللي جايين بها للمغرب، باغين تعرّاو سيرو تعرّاو وخليو عليكم بنات الناس”.

التقليد الأعمى

معلقون آخرون فضلوا أن يسلكوا سبيل النصح، والدعوة بالهداية للقائمات على الصفحة؛ أحدهم كتب قائلا “اسْتُرن أنفسكنّ عسى الله أن يهديكن، هل هذا هو الحل الوحيد للاحتجاج، أم أن جمعيات ماسونية هي التي تستغلكنّ، قبل أن يختم تعليقه بالآية القرآنية (وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ، أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَـكِن لاَّ يَشْعُرُونَ).

عبد الجبار دعا القائمات على الصفحة إلى تفادي التقليد الأعمى للغرب في كل شيء، وقال “اتقين الله أيتها المسلمات وقلدن الغربيات في العلوم والتكنولوجيا والابتكار وليس في التعرّي، اللهم اهْد جميع المسلمين والمسلمات”.

معلقون آخرون يرون أنّ الدوافع الكامنة وراء إنشاء الصفحة هي أن صاجباتها يعانين “من الكبت والإحباط”. وتعليقا على صورة فتاة تونسية عارية، مكتوب على النصف العلوي من جسدها “جسدي مِلْكي”، كتبت سلمى “عندما تأخذ المرأة صورة عارية لها، وتنشرها، فإن جسمها لم يعد ملْكا لها، بل ملكا للجميع”.

القائمات على صفحة “Femen Maroc “، لا يردّن على تعليقات القراء على الصفحة، ويطالبن بإرسال الرسائل عبر البريد الخاص، لكن هذا الاقتراح لم يرُق لأحد المعلقين الذي كتب قائلا: “إذا أردتنّ أن تفتحنَ نقاشا وسط المجتمع فعليكنّ أن تجبن على الأسئلة أمام العموم، ويلا كنتو باغيين تحررو العيالات عرّيو على كتافكم وخدمو فالتربية والصحة والتعليم، ماشي تعرّيو لينا على صدركم، ما عندنا ما نديرو به”. أما سارة، فكتبت تعليقا مقتضبا تقول فيه “هل هكذا تكون الحرية؟ ضْسرو العيالات”.

هسبريس حاولت أخذ وجهة نظر القائمات على الصفحة، لمعرفة دواعي إقدامهنّ على إنشائها، دون أن نتلقى أيّ ردّ على السؤال الذي بعثنا به إليهن.

‫تعليقات الزوار

319
  • karim
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:10

    انا لا اقبل ان تقوم اختي او احد عائلتي بهذا لكن الناس الاخرين لا يهمونني هم احرار

  • ahmed
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:12

    عندما تتعرين طالبن بتحرير صاحب سكوب مراكش
    ا ش بقى مادرتوش شوهتو المغرب انتن و المنتخب

  • kamal
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:13

    سوف تقوم بعض نساءالمغرب العفيفات ب:
    1-نشر تعاليم الإسلام
    2-محاربة الأمية
    3-تكوين جمعية خاصة بالشباب و الشابات لنشر ثقافة الزواج وتيسيره بالمال
    4-العمل على نشر الحب و الوئام بين مختلف فئات المجتمع
    لاهذا ولاذاك وكما يقول المثل :تمخض الجبل فولد فأرا
    ستتعرى هؤلاء النسوة أمام الملأ !!!!!!!!! ولم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    إنا لله وإنا إليه راجعون

  • khalid
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:14

    نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله

  • الاخطبوط
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:18

    انتباه؟
    يوما بعد يوم تؤكد المرأة ان جسدها ولحمها من ارخص اللحوم الموجودة في السوق
    تشيء ونفسها وتطلب من الاخر الا ينظر اليها كشيء
    هنا يحق لي ان اطرح سؤالا : هل المناصب التي تتقلدها النساء حصلن عليها بالكفاءة والعقل ام بالجسد فقط
    ما اخف عقولكن
    في هذا الزمان الذي كثر فيه التبرج والسفور اكشفي صدرك (والا تعراي كاع)
    لن يجدي ذلك نفعا …

  • مسلم
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:18

    الان المتاسلمون سيتخذونها فرصه لتحويل الموضوع الى ضروره فرض قوانين طالبان..,,يعني جنازه و حيشبعوا فيها لطم كما يقول المصريون

  • mourad
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:19

    "هسبريس حاولت أخذ وجهة نظر القائمات على الصفحة، لمعرفة دواعي إقدامهنّ على إنشائها، دون أن نتلقى أيّ ردّ على السؤال الذي بعثنا به إليهن"
    La motivation est de gagner l'argent derière cette initiative, car il est impossible d'imaginer qu'un marocain ou une marocaine annonce une initiative surtout si les ordres vient de l'etranger, sans récompence préalable… au maroc on crée des associations on s'inscrit au partis politiques ou bien aux syndicats car l'objectif de s'enrichir par le détournement d'argent ou par corruption dans le cas de ce qui s'appelle les "laïques" ou les "libre-pensé" objectif: déposséder les marocains de leurs principes(leur attachement à leur religion et le respect du cotume familiale) j'ai jamais entendu une personne ki demande à l'etranger la trasfere de la technologie et la science ou la formation des jeunes marocains dans le domaine scientifique, si on demande on demande l'argent sous pretexte qu'on va construire une école dan village reculé… voilà la mentalit

  • أمين
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:19

    سأختصر كلامي بأحد التعاليق التي تم نشرها في هذا المقال : كل هذا الذي يحدث هو ذو أرضية ماسونية .. لقد وصل بنساءنا الأمر إلى الإقتصار على إخفاء الحلمتين و العضو التناسلي فقط، أما الباقي فهو عادي حتى وأمام الملأ… إني أخشى غضب الله على هذه الأمة.

  • fatima
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:19

    لا ينسلخ عن جلده الا الثعبان اوالحيوان عند السلخ اما البشر واجب عليه الستر ومن اراد الفتنة لبلدنا فليذهب الى حظيرة الحياوانات كالبهائم التي لا عقل لها و التي لا تعي ما تفعل نحن بشر من فضلكم

  • messoudi
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:21

    نعم لحرية التعبير نعم للارتقاء بالمجتمع ولكن ليس بهده لطريقة حدار اختي من هاؤلاء غرظهم الاول هو اسقاط كرامتك والمراة المسلمة هي المستهدفة في عصرنا الحالي "انت في الاسلام الماسة مصونة بالحجاب" حدار تم حدار.

    شكرا على النشر

  • مهند
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:22

    انا بنظري هي حرة بما تفعل، ولمن يستعين بالدين للتفسيق دع الله يعاقبهم واذهب انتبه لنفسك ودينك. ولمن يقول ان العمل غير اخلاقي فانا اؤيده واقول انه عمل غير اخلاقي ومشين لكن لا اسبهم ولا اعاير شبات المغرب . البنات جميلات جدا ولكن لا اخلاق بنظري. رب العقل قبل اللحية.

  • حميدgoulmima
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:22

    ا وا مابقا عراض ولا حشمة من تعرت حكمها كحكم الزانية الجلد .قاليك شجاعة اسفوخس عليك تريكة ناقصة .

  • ilyas
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:23

    Très belle initiative

    Proud of my country

  • Amina England
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:24

    Salam alyakom wa RahmatoAllah
    fear Allah my sisters and try to behave please. dont waist your time in bad things, try to make yourself busy by readying ,,,increase your knowlege
    Allah yjazikom bekhir a khwatati maghribiyat, rah chawahto bina, wallina kansm3o ghir hadra khayba 3la maghribiyat, barak 3lina,,,ana daba fi england la plupart kaygolo les marocaines ne sont pas bien éduquée, elles ont une mauvaise image dans l'europe,,,safi walina kanhachmo ngolo hna maghribiyat,,,tal3o man 9imtna 3an tari9 l3ilm machi 3an tari9 la3ra kono des professeurs, des docteurs bach naftakhro bikom
    Amina from Luton, uk,PHD student in Maths,

  • مكناسي
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:24

    هم احرار في تصرفاتهم ما داموا لم يؤذوا احدا وصورهم موجوده فقط في موقع المنظمة وليست متاحة لكل الناس

  • maghribi
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:25

    ارتجفت بقراءتي للموضوع فقط…
    اللهم نجنا من الفتن يا رب… ارحمنا يا لطيف…
    هذه نتائج انحرافنا عن الإسلام.

  • لطيفة
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:27

    التقليد الأعمى هو هذا على كثرت المشاكل الي عندنا في المغرب وبوجود كل هذه التكنولوجيا ها الفيسبوك اليوتوب الحريات في فتح جمعيات الخ الخ بغيتو تعاندو مع روسيات الي ماعندهم لادين لا ملة ولكن أش بغيتو تنتظرو من رباعة ديال نقاليين عايشين غير بالنقيل ماكاينش تخدم العقل او بالأحرى فين هو لعقل واش تتكسابوه بعدة يخ الجهل أنواع ولكن الجهل ديالكم رآه حطم الرقم القياسي

  • nada wakili assa zage
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:27

    الحرية لا تعني التعري و كشف العورات بينما ديننا الحنيف فرض الحجاب على جميع المسلمات لكل انثى تريد لقاء ربها عفيفة و طاهرة من جميع دنوب الدنيا كما ان ارنداء الحجاب بالقوة ليس من دعى اليه ربنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم فالدين يسر و ليس عسر اكيد ارتداء الحجاب لا بد ايكون عن قناعة و حرية شخصية كما ان المطالبة بالمساواة و الديمقراطية و غيرها من الحقوق المدنية للمراة المسلمة لا بد ان يكون بطرق حضارية و مراعية لديننا الحنيف يجب دراسة القوانين و الحقوق التي منحتها دستور او قانون البلدان العربية لا تتخدوا من الدين سبب في فشل سيايات الدول سواء العربية منها الو الغربية الخلل يكمن في المجتمع الدي حرم المراة من حقوقها قلل من اهميتها و دورها في جميع المحالات

  • marocain
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:28

    اختلف معهم في توجههl لكن لا يحق لي ان امنعهم من ممارسة حريتهم في التعبير

  • عادل
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:29

    هادو باغين العرا ماشي الاحتجاج هادو يقريو الشيطان

    حزب الشيطان

  • Reda
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:30

    elles ne arrivent pas à faire la part des Choses entre Liberté, Respect, w 9llet L7YA Awwdi

  • dr kiko
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:30

    للأسف الغباء غبائنا وصدء العقول من إنتاجنا ,فالإنسان المسلم في هذه الرقعة من الأرض اصبح كورقة تتقاذفها الرياح يمينا وشمالا والسبب أننا تخلينا بمحض إرادتنا عن العقل, وعقدنا هدنة مع الجهل فلو مجدنا العقل وقطعنا مع الشهوات واعلنا حربا ضروسا على الجهل ما كان حالنا على ما هو عليه اليوم فها نحن نطالب بإنشاء جمعيات الشواذ
    وها نحن نطالب بالتعري
    وها نحن نطالب بتقنين الفساد
    قال الغيوان فين غادى بيا يا خويا فين غادى بيا
    الله الطف بعباده الصالحين

  • الباشا حمو
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:30

    ليس من شئ في الأنترنت أكثر من الصور الخليعة والافلام الإباحية لهذا فلن يعبأ بكن أحد. تذكرونني بشجارات النساء في بعض الأحياء الشعبية في الماضي عندما كن يعرين مؤخراتهن لبعضهن البعض(هاكي متسواي) كتعبير منهن عن السخط. ستجنون الفضيحة فقط يعني الشووووهة.

  • wafae
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:31

    البعض يريد ان يحول المغرب وتونس لايران جديده شوارعها كلها سوداء لكننا لهم بالمرصاد لان المغرب و تونس ستبقى متعددة الالوان جميلة بشعبها الجميل والمحب للحياة والمتسامح ، ورود المغرب و تونس لن تذبل و لن ترتدي اللباس الاسود بل ستبقى مشرقة ومليئة بالحياة

  • lahlou
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:32

    اقول للتي كتبت على جسدها انه ملك لها هده الاية الكريمة
    (فَلَوْلا إِذَا بَلَغَتِ الْحُلْقُومَ
    وَأَنتُمْ حِينَئِذٍ تَنظُرُونَ
    وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنكُمْ وَلَكِن لّا تُبْصِرُونَ
    فَلَوْلا إِن كُنتُمْ غَيْرَ مَدِينِينَ
    تَرْجِعُونَهَا إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ)
    لا احد في الكون يملك شيئا الملك لله وهده المصرية مسكينة مهما تعرت سياتي اليوم الدي لن ثستطيع التعري فتحية للمراة الشريفة التي تربت وكبرت على طاعة الله

  • maria
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:33

    5 أو أقل من المنحلات الأخلاقيات لا يمثلننا كمغربيات المرجو تصحيح العنوان ، فمن أسس الصفحة مجهول لا نعلم إن كان مغربي أو أجنبي

  • نقطة نظام
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:33

    فجسدهم ملكهم وهم ليسوا شرف احد لان رب العباد سيحاسبنا فرادا والاختيار لنا ولن يعذب احد بجريرة احد اخر , قال تعالى ( وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا*فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا*قَدْ أَفْلَحَ مَنْ زَكَّاهَا*وَقَدْ خَابَ مَنْ دَسَّاهَا﴾ فلا عار كالنار !

  • الإثنين 25 مارس 2013 - 19:34

    c'est pas la peine la plupart des marocaines sont nues à la plage dans la rue

  • redouane chero
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:35

    هههه لا حول ولا قوة الا بالله مصيبة قوم عند قوم فوائد الحرية الشخصية ماشي بالتعرية بل يسم بسالة وقلة الادب عير المسطاشات كيما تيقولو والخيبوعات لي عارفين راسهم لي دايرين الصفحة حيت ما داها فيهم حد وباغين يخرجو على بنات الناس نتمنا ليهم الهداية من عند الله

  • مجرد رأي
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:36

    لماذا الرجل العربي والمسلم شرفه متعلق بعورة الفتاة؟؟ هل الرجل العربي لهذه الدرجة ضعيف ليربط شرفه بما تقوم به الفتاة . اين شرق الصدق وشرف الولاء , وشرف الاخلاص, وشرف العدل, عندما تنغلق أبواب الحرية تصبح الخطيئة مقدسة .

  • himan
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:36

    مزيان مزيان مزيان ذكشي لبينا

  • gata
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:36

    لاحولا ولاقوة الا بلله…اللهما انا هذا لمنكر…اعوذ بلله من شيطان رجيم …

  • محمد
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:36

    الفطرة: هي ما فطر الله تعالى عليه الإنسان.
    ولا شك أن الإنسان مفطور على التستر، كما ورد في قصة آدم وزوجه حينما سارعا إلى تغطية سوآتهما، قال تعالى: فَلَمَّا ذَاقَا الشَّجَرَةَ بَدَتْ لَهُمَا سَوْءَاتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِنْ وَرَقِ الْجَنَّةِ {الأعراف: 22}.
    فهذا هو الإنسان الأول المفطور على ستر العورة، أما تلك الشعوب البدائية فهي على خلاف فطرة أبويها ـ آدم وحواء ـ عليهما السلام،

  • Nadia
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:36

    أظن أن أصحاب الموقع مكبوتون ذكور يريدون استغلال سذاجة الفتيات بإسم الحرية للتفرج عليهن عاريات، لأنه لو كان العكس لأقدمن هن أنفسهن على وضع صورهن

  • مول التقلية بايتة
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:37

    الله أكبر
    علامات الساعة الصغرى شارفت على الإنتهاء
    يا ربي خذنا إليك في حضن الإسلام و على ملة محمد إنك أنت العزيز الرحيم

  • مواطنة مغربية
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:38

    اللي بغى يمارس العهر ما يديرش السبة بالمرأة العربية أو المغربية. كفانا تضليل كتر من اللي كانعانيوه شباب يخذر ويتقرقب وبنات يعملوا في الدعارة وصغار إلا جانب الشياب يمارسون التسول. لي بغى حق المرأة يعمل بكتاب الله فيه كلشي عطى للرجل والمرأة والأطفال والوالدين … حقهم علاش أنا نتسنى باغية تهضر لي على حقي باش نتسماو بلد متقدم وديممقراطي؟ للهلا يقدم مها هاذ البلاد غير خليها هكا, وعمر العري ما كان معيار لإرتفاع الدخل الوطني للشخص

  • صاحب حق
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:38

    نعم جسدك ملكك وحدك ما قلنا باس
    لكن الشارع و الأنتر نيت ملك للجميع
    فلا تشوشي على أبصار الناس

  • دعوهم وشأنهم
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:38

    جسدهم ملك لهم وليس شرف أحد ؟ لو شاء الله لا ارسل عليهم حاصبا من السماء لماذ تفرض انت مصيرها هل اذتك في شيء اعود واقول دعوهم وشأنهم

  • dahbi salah
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:39

    صراحة هذا استفزاز مرفوض للمشاعر الدينية للمغاربة،ولحكومة بنكيران خاصة،فنحن لم نعهد مثل هذه الممارسات في عهد الحكومات السابقة ..!وقلا هذي الخدمة ديال الفلول..

  • نيشان
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:40

    بصوت الأغلبية الصامتة ( أول مرة أتحدث باسم العامة و الجماعة ) نحن المغاربة هذه الصفحة و مشرفيها المروجين لهذه الموضة العاهرة لا يمثلونا .
    نتوما مالكوم … بعد فضائح تقبيل يد ولي العهد , فضيحة المنتخب , بقيتوا لينا غي نتوما

  • MOUNIROVIC
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:40

    الحمد لله الدي عافانا مما ابتلاكن به…
    اللهم انا نسالك العفو والعافية ..
    مابقا مايتقال… !!!

  • fixible
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:41

    un autre mensonge pour augmente r les commentaires c tout

  • lamzabi
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:41

    ها الكلام لقالوه لولين وصلنا إليه هذه من علامات اقراب الساعة اللهم ا منكر واش العرب مازال الفقر والجهل أو نعطيهم الحرية هذه ما كينا تا في شي بلد هذه ضسارة وقلة الأداب اليهود والغرب يضحكون علينا لأنه في صالحهم تخلف والانحلال في المجتمع لان المرأة هي التي تنجب وتربي إدا خرجت عن هذا النطاق أصبحت دون قيمة وهي تحتقر نفسها بنفسها وتبيع نفسها لأنهم يريدون أخد هذه الصور لتجارة بصورهم فقط،لذا يجب لتصدي بحزم لهذه الظاهرة وإلا سنعود لعهد الجاهلية من رزق ببنت يقتلها خوفا من العارررررررررررر

  • التقليد الأعمى
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:42

    اتباع المسلمة للكفار أو الفاجرات والأخذ منهم والتشبه بهم دون إدراك أو نظر أو تمحيص.فكل ما ظهرت موضة سارعت لتقليدها وكلما رأت تقليعة من تقليعات الغرب هرولت للتشبه بها دون أن تنظر إلى مشروعيتها وفائدتها. فتظهر أمام الفتيات وكأنها دمية تحركها أيادٍ خفية دون شعور منها أو اختيار.

  • هند المغربية
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:42

    متى كان العري والخلاعة وسيلة للتعبير عن احتجاجنا ومطالبنا؟؟هذا من نتائج التفسخ الاخلاقي الذي أصبحنا نراه اليوم بسبب بعدنا عن ديننا وانشغالنا ببهرج الدنيا كما يرجع كذلك للزحف العلماني في بلاد المسلمين ورعاة العلمانية وحماتها الذين يدافعون باستماتة عن كل ما هو حرام ويحاربون كذلك باستماتة كل ما هو حلال!!اللهم طهر بلادنا من المجرمين اللهم طهر بلادنا من أهل الفساد والضلال اللهم من أراد أن يمس إيماننا وأمننا اللهم فابطش به يا رب العالمين اللهم إن زرع الشر والفساد قد نما فقيض له يدا من الحق حاصده تقتلع جذوره وتنزع عنا وعن بلادنا شروره ياذا الجلال والإكرام اللهم تول أمرنا وأحسن خلاصنا واحفظ أمننا وبلادنا ولا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

  • moslim
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:42

    Chacun est libre avec son corps, allez les hommes à poile!
    Oups, les enfants! ils ne doivent pas assister à ça
    Quoi, les enfants aussi? ah bon
    Walahila 3ib ou 3ar hadchi li wsalna lih

  • غريب في المغرب
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:43

    كل هذا ماهو إلا نتاج عدم تطبيق شرع الله في هذا البلد المسلم. ليس غريبا هذا والخمور تباع في الأسواق. والحانات والفنادق مليئة بالعاهرات. ناهيك عن الفنادق والشقق المفروشة. هل نسيتم أن بلدنا الحبيب بات من أهم الوجهات للسياحة الجنسية. كثر اللواط والسحاق ولا أحد يحرك ساكنا. أين هم علماء الأمة؟ أين هم الغيورون على هذا الدين؟.

  • christy
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:43

    la femme nue est un objet voir une pute alors que l islam l a libere de l esclavage occidentale pour ne pas etre un corps et sutout

  • Faysal
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:43

    May Allah guide us to the straight path. This is where we get if we stay away from the religion of the truth.

  • mohamed
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:45

    الحرية مصيبة لمن لا يفهم معناها

  • fouad
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:45

    الله يهدينا ويهدي بنات المسلمين في جميع بقع العالم !! هادي من علامات الساعة !! الله يجيب الخير يا سي بنكيران وحاشيتك ويا حكام العرب اجمعين ! تتسارعون على الكراسي والانتخابات ونسيتم شريعة الله ولم تحكموا بما انزل الله علينا!!انظروا كيف يغزون بنات المسلمات وكيف ينشرون سرطانهم على المسلمين والمسلمات !!! ولكن سياتي اليوم ستجدون صور لبناتكم في وسطهم يا من لم يحكم بشريعة الله ويا من نهب مال الشعب وما المساكين واليتامى! يقول تعالى من انسوا الله انساهم الله انفسهم :

  • شلحة حرة
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:46

    على مازال شي حاجة مازال ما عريتوها البنات حتى باغيين تزيدو تعريو ؟؟؟
    بلحق كون كانو عندكم اباء و اخوان رجال بمعنى الكلمة و الله متقدرو على هاد الدصارة

  • Worms 67547 Deutschland
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:46

    كل هذا كنا نتوقعه.
    ستستمر الاحتجاجات بكل اشكالها لاجهاض مسار الديموقراطية بالبلاد.
    الفاسدون لا تحلوا لهم الحياة في بيت من زجاج.
    تعودوا ذلك فهم مدمنون على الجاه ولذة الحياة والانانية والتكبر.
    سيرشقوننا بالعاريات كما رشقونا من قبل بانتخابات مزيفة.
    هذا حالهم الى ان تعود حليمة الى عادتها القديمة , لان التماسيح تحب الماء الوسخ – البريط -. Al barreett

  • bahar Moussa
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:46

    اتقين الله أيتها المسلمات وقلدن الغربيات في العلوم والتكنولوجيا والابتكار وليس في التعرّي، اللهم اهْد جميع المسلمين والمسلمات

  • راي
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:47

    انا سادافع عنهم لانهم نساء ولانها مغربيات ولانهم تحدين كل الامراض التي يعاني منها المجتمع العربي ، انا ضد ما قامت به وارفض تلك الممارسات لكني ضد ان تتعرض لاي عنف معنوي لكيم مني كل الاحترام والتقدير

  • fathi
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:48

    للهم لا تواخذنا بما فعل السفهاء منا

  • شاهد على العصر
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:48

    لمرا تعرات …الساعة قربات.
    حشمت لحشومة ما حشمو هوما …فيق يا الدمدومة العيشة ولات مسمومة
    لمرا ولات مهمومة لفواه مكمومة…فين النعومة المحنة الورود المشمومة
    حقوقك مهضومة ماتكونيش محمومة …تولي مشؤومة من خلاقك معدومة

    ماشي حل تعري ماشي موضة ليها تجري…بعقلك راكي تدري ماشي تقليدي ولا عصري.

  • SAHRAOUI
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:48

    سياسة يهودية جديدة تهدف الى الى افراغ المجتمعات الاسلامية من الاخلاقيات ونشر الفاحشة وتفكيك الاسر و القضاء على القيم .كل هذا تزامن مع الاختلال الواقع في المنضومة التربوية التي انتقلت من العنف المنزلي الى فهم خاطئ للتحرر . في غياب تربية دينية او حتى تربية تحترم القيم والاخلاق.
    الاباء للاسف مشغولون بالماديات والابناء يبحتون عن ذواتهم في افكار شادة.
    اتقوا الله في ابنائكم.

  • خير
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:48

    صراع منذ الأزل بين الخير الذي يهدي إليه الله ورسله ، والشر الذي يأمر به إبليس . مهما كثرت وتنوعت أسماء هذه المنظمات والحركات فإنها تبقى المنفذ الأساسي لأجندات إبليس

  • مغربي
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:49

    لا حول ولاقوة الا بالله ،، اللهم لا تؤاخدنا بما فعل السفهاء منا !!!

  • حميد
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:50

    الله استرنا من هد الانواع ديال الباشار هدش كامل سباب هديك الديمقراطية
    جلينا الدين ديالنا و متابعين الدين لخلقوه الملحدين اوبما يسمىى بالماسونيين
    لاالاه الا الله

  • Tabet
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:51

    قريبا، ستعرف و ستفضح أهداف و غايات تلك الجمعيات ( المدافعة عن المرأة و حقوق المرأة )، و الخاسر الأكبر حتما هو المجتمع

  • سمية اليوسفي
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:51

    أنتنّ عارٌ على الجنس الأنثوي ..ان كنتن حقّا نساءا ولكن ذرة كرامة وشرف افتحن نقاشا على أمام مرئ الجميع لنرى الحجة في يد من ولنريكن من أنتن يا فاااااااسدات …اخ كم أنتن نتنات

  • otto rina
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:52

    il y a quelqu'un (admin de la page "Feme…" apparement) qui a répondu à un commentaire que j'ai mis comme tout le monde . Il faut leurs laisser des commentaire ou écrire quelque chose pour qu'ils arrivent pas a atteindre des personnes faibles ou troublés . il faut prendre ce genre de manipulation pourdu sérieux s

  • كاتب التعليق
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:52

    بعثوا لينا تصاوركم باش نشوهكم ، ديروا عقلكم الله اعطيكم الجهل كتر من داك لي فيكم

  • ابن حطان
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:52

    ( ارايت من اتخذ الاهه هواه افانت تكون عليه وكيلا ام تحسب ان اكثرهم يسمعون اويعقلون ان هم الا كالانعام بل هم اضل سبيلا ) صدق الله العظيم .
    نرجو لهم من الله الهداية .

  • benny
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:52

    i think this good opportunity for Ahrar to show her nasty body:)))) there is no way, a decent good woman with morals and pride, will show her body publicly; but do not forget many evil, and dirty women wait for this opportunity to show their nasty body. it is big show for evil women:)) in lam tastahyi faf3al ma chiita:))). in this world, the good person with good values and follow the rules of the lovely man Mohamed (puh) become weird, and evil people become model in our time. too bad:(((

  • لماذا العري وليس الحرق
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:55

    إذا كان الهدف هو اسماع الصوت وفرض الوجود فحرق الذات اعطى نتائج خارقة فلماذا لا يقمن بدعوة إلى الحرق بدل العري، أم أنه إلى هذا الحد لم يصل التضامن
    لمن تهوى العري أقول للعري مكانه وما يتعرى ع لمعري اصلا
    وكيف توظف الناشطات أنوثتتهن في الاحتجاج ويلمن بعد ذلك من ينظر إلى المرأة كانثى لا اكثر، لا حول ولا قوة إلا بالله

  • TDB
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:56

    لا حول ولا قوة إلا بالله.اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

  • abderrahim
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:56

    لا حول ولا قوة الا بالله يقول تعالى: (ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُمْ بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ) [الروم: 41]ربنا لا تؤاخذنا بما فعلنا ولا بما فعل السفهاء منا اميين

  • شابة مغربية
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:57

    لا حول و لا قوة إلا بالله
    لا حول و لا قوة إلا بالله
    لا حول و لا قوة إلا بالله
    ملقيت مانڭول لهاد الدرجة وصلوا الناس في الانحلال و الانحطاط ؛يا ربي استرنا ف الدنيا و الآخرة

  • debdoubi
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:58

    أش خصك العريان نزيد نتعرا أمولي

  • هشام france
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:59

    اوة كملات دابة و هاد الشي اللي بقا لينا

  • كلمة حق
    الإثنين 25 مارس 2013 - 19:59

    إندار خطير:حداري يا نساء المغرب فأصحاب القرقوبي و الشمكارة يتجولون في المدينة للبحث عنكن فالأكرانيات و إن فعلوها فشعبهم متعود على العري و أما نحن إذا سولت لكم أنفسكم ذلك فالشعب كله سيشارك في مسرح الجريمة ترى من سيحاكمنا لأن الكل سيكون مشاركا في الجريمة

  • fgtè
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:01

    عدد كبير من المغربيات عاريات كاسيات في شوارعنا فلا ادري لماذا يردن التظاهر عاريات وهن اصلا تفعلن هذا كل يوم ولا يحرجهن اي احد

  • ان لم تستحيين ففعلن ماشأتن
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:01

    ان لم تستحيين ففعلن ماشأتن- هل هذه هي الحقوق التي تطمحن للحصول اليها حق التعري في الشارع العام لماذا؟ خالف تعرف؟ أوالبحث عن الشهرة؟انه حقا شيئ يندا له الجبين المرأة المغربية بريئة مما تمكرن ومما تخططن له مطلقات وعانسات يقدن قافلة الانحلال ويرفعن شعارات حقوق المرأة لتحقيق مارب شخصية اقلها ضم اكبر عدد ممكن من الفاقدات للامل في الزواج وفي الحصول على حظ في حياة سعيدة ملؤها الاستقرار والاحترام .

  • مفكر مغربي
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:02

    الرجال اصبحوا اكتر خجلا و حياءا في هذا العصر

    طيب اين ستقام التظاهرة ؟

  • فاطمة
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:02

    لا حول و لا قوة الا بالله,اصبحنا نسمع العجب:الغرب يخترعون و او لادنا يستهلكون

  • ya salaaaam
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:04

    ادا لم تستحي فافعل ماشئت (جملة تستخدم كتيراً في زمن العجايب)
    share hespress please

  • الرجل البريئ
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:04

    ( عريو صدركم دبا ومن بعد قلو كتعانيو من التحرش الجنسي)
    سلمى "عندما تأخذ المرأة صورة عارية لها، وتنشرها، فإن جسمها لم يعد ملْكا لها، بل ملكا للجميع"شكرا سلمى على هاد التعليق

  • MAROCAIN du monde
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:04

    les MAROCAIN ils sont pas comme les polonais ou les ukrainiens si jamais nous fille descendes dans la rue elles vont se faire VIOLLEES

  • ابن شيشاوة البار
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:08

    صراحة من المؤسف أن تميل بعض بنات الإسلام هذا الميل الغريب
    وتنافس نساءالغرب في تكشفهن حتى أصبح هناك شيء
    من التساهل على خلاف ما عهدنا منذ زمن قريب فيمجالس عامة للنساء
    بل وأصبحنا نرى فيهن بعضاً من النساء الكاسيات العاريات لايردعهن حياء ولا إيمان……
    يَعِيشُ المَـرْءُ ما اسْتَحْيَـا بِخَـيْرٍ = ويَبْقَى العُـودُ ما بَقِيَ اللِّحَـاءُ

    فلا والـلَّهِ ما في الـعَـيْشِ خيرٌ = ولاالدنـيا إِذا ذَهَـبَ الحَـيَـاءُ

    إِذا لم تَخْشَ عاقـبـةَ الـلَّيَـالِي = ولَمْ تَسْـتَحِ فَاصْـنَعْ ما تشـاءُ

  • مغربي أومي -ساخط -
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:09

    التقليد الأعمى .. نحن في وطن إسلامي .. من أرادت العري فلتذهب لأماكنهم في الخارج فنحن دولة إسلامية شعب مسلم .. واش آعباد الله نسا و دريات شكاو عليكوم قالو ليكوم بغينا نتعراو .. حتى حد ماشكا .. ولا هذه سميتها الحرية .. راها للحرية حدود .. بمجرد ماتصول لحرية الناس راها ماستسماش حرية راه تسما خاصك وكلة ديال لعصا .. آحنا فبلاد إسلامية و لي بغات تعرا تخرج للزنقة تعري على راسها تشوف المصير ديالها ماشي مع الدولة غير مع الشعب .. أسيدي إلا كان التحضر و الحداثة بهاذ الشي ديالكوم غير ربحوا بيه حنا أسيدي كيما تقولوا نتوما متطرفين و رجعيين أسيدي حنا مسلمين و نطبقوا ماقالو شرع الله مابغيتوش أرض الله وساعة و بلايص لوسخ لي تجمعوم مشتت في كل أقطار العالم .. الثورات العربية لي الحمد لله جات باش تحيد العملاء و الخونة و الديكتاتوريين ولي بعاد على شرع الله أما حنا ذيك الحرية لي نهار وماطال تاتبرحوا بيها غير ربحوا بيها ..
    و أخر الكلام الله ينعل لي مايحشم ..

    أنشري يا هسبريس

  • hassan
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:10

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

    لتتبعن سنن من قبلكم شبرا بشبر, ودراعا بدراع, حتى لو سلكوا جحر ضب لسلكتموه .
    قلنا: يارسول الله, اليهود والنصارى؟
    قال: فمن .
    صحيح البخاري.

  • Atheiste Hussein
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:10

    المغاربة و دول العالم المتخلف يخافون من ظلهم، أننا نخاف من المرأة فأذا تجرأت و حصلت على كل ما تريده ستتكسر بالضرورة شوكة الرجل، أكبر مخاوفنا أن تتساوى المرأة و الرجل، و لهذا فالرجل سيبدل المستحيل من أجل ابقاء الامور على ماهي عليه، من أجل تكريس تخلف المرأة و ضعفها و جعلها النخلوق الاضعف الذي يحتاج دائما الى وصاية. هذا يمكن فهمه و تفهمه. الغريب أن النساء يحاربن للدفاع عن هذا الوضع، انهن يرن أن يلعبن دور المخلوق الضعيف الناقص الدي يتميز برقة الورود و يحتاج دائما الى من يعتني به. انه الخوف من التحرر، أدعو الرجل و المرأة كلاهما الى التحرر و الذهاب الى أبعد الحدود، نريد وطنا للجميع

  • rajaoui
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:11

    بسم الله الرحمان الرحيم :

    قُل لِّلَّذِينَ كَفَرُوا سَتُغْلَبُونَ وَتُحْشَرُونَ إِلَىٰ جَهَنَّمَ ۚ وَبِئْسَ الْمِهَادُ

    [آل عمران:12]
    صدق الله العظيم.
    🙂

  • حاقد
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:11

    حين غضب الله على آدم وحواء نزع عنهما لباسهما ليريهما سوئاتهما وهدا مايحصل الآن حيت تنزع كل عاهرة لباسها في الدنيا قبل الآخرة ليريها الله سوئتها

  • العجب
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:11

    هل هؤلاء الزنديقات هن اللواتي سيربين أجيال الغد و سيساهمن في تقدم المجتمع و ازدهاره؟
    هل بالتعري سنتقدم إلى الأمام؟
    هل المرأة لم يبق لها الا أن تتعرى بطريقة قردية لكي تنال حقوقها؟

  • رجل في كهف
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:12

    وكأننا نرجع الى القرون ما قبل القرون الوسطى . معاكسة غريبة كلما زدنا في التطور زدنا في التدهور . حقا ,انقلبت المفاهيم و اصبحت الأشياء على غير مسمياتها , يا رب تمنيت لو قبض روحي قبل ان ارى ماسيحدث بعد .

    سنرى الى اين سوف تصلون بهته التصرفات الغبية ,للأسف ذهب زمان نساء ناقصات عقل ودين و اتى زمن نساء بلا عقل و بلا دين .

    انشري حبيبتي هسبرس منبر من لا منبر له .

  • maknassi
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:13

    ستكون وليمة يوم التظاهر المهم هو حذف عقوبة اﻹغتصاب من القانون. ومصيبة بغات تضرب هذ المغاربة واحد م بغاش يصليو على جنازتو.اﻷخر قلك أسيدي اﻹسﻻم طمس اﻷمازيغية.

  • marokki
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:14

    واش هما لابسين بعدا باش يتعراو
    شوهونا

  • احمد
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:14

    هل العري هو الحل الوحيدللاحتجاج ؟؟للاسف الشديد الكتير من فتيات المسلمين يقلدن فتيات المعسكر الغربي الكافر الدي لا يعرف طريقا للفظيلة ويرا في الاسلام مقيدا للحرية المرأة

  • ياسين دبي
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:16

    غلبنا الشينوة فالتقليد ولكن غير فالخاويات,
    هاد البنات معندهومش باواتهم و خوتهم
    حتى انا غادي نضامن بطريقتي الخاصة لبس غير طاكية ونبقى زبط تاضمونن مع العراية ديال العالم
    الله يهدي بناتنا او كيقولو علاش كتر لاغتصاب و الفاساد فالبلاد,
    حيت ما ربيتيش بنتك

  • مغتربة
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:16

    إتقين الله و تدكرن القبر و الآخرةوفكروا في المبررات التي ستقولونها لله. و إننا لنسأل الله العلي القدير أن يصلح أولادنا و بناتنا . و لا حول و لا قوة إلا بالله.

  • imaneeeeeee
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:16

    قال تعالى: (وَعَلَّمْنَاهُ صَنْعَةَ لَبُوسٍ لَّكُمْ لِتُحْصِنَكُم مِّن بَأْسِكُمْ فَهَلْ أَنتُمْ شَاكِرُونَ ممكن تكون صفحة وهمية آلعولمة خطيرة الأنترنت أصبح له دور سلبي في تقهقر وعولمة القيم الجديدة ونشر ثقافة الإباحية،الإنسان كيفتخر بعلمه بعمله بأخلاقه بمجهوده في الحياة مشي بجسده الجسد ملك لله كمآ الروح لأن عند المووت كتخرج الروح والجسد كيتحلل كيبقى الركام والعظام إذنن الجسد أمانة عند مولاه يحافظ عليه ويكرمه.قال تعالى: (وَجَعَلَ لَكُمْ سَرَابِيلَ تَقِيكُمُ الْحَرَّ وَسَرَابِيلَ تَقِيكُم بَأْسَكُمْ كَذَلِكَ يُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تُسْلِمُونَ.) عمومآ العري متواجد في وسائلل الإعلام ،أما إذآ كان الغرض معرفة ما قامت به نساء من دولل أخرى أولآ هن يمثلن أنفسهن المريضة وفراغ الوقت وفشل ويريدون إثبات ذاتهم الفاشلة ويمكن الإنتقآم منها وجذب الٱخرين منهن ليتحدثو عنهن هذآ ربما التحليل النفسي لكن النصيحة الذهاب لطبيب نفسي متخصص والنصيحة لأصحاب كذلك هذه الصفحة رجالا أو نساء ٱخيرا فلسفيا الجسد بدون جوهر هوو جثة هامدة والجثة ملك للتراب وآلدود والحشرات

  • ابن الوليد
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:16

    أقول لتلك الفتاة التي تقول. جسدي هو ملكي ..بلا
    إنه ملك الله الذي خلقك وصورك..يوم من الأيام
    سترجعين إلى الله في ثوب أبيض وسيخرقه الدود
    ويأكل من جسدك في القبر وتحت التراب..
    إنك تفسدين ولا تصلحين..! وجزاء ذلك خزي في الدنيا
    وفي الآخرة.أعرف فتيات كثيرات كن يبدين محاسن
    صدورهن للعيان فأصابهم مع مرور الوقت سرطان
    الثدي ولا حول ولا قوة إلا بالله العظيم..هن الآن في
    حرج..الكثيرات رحلت إلى دار البقاء ومنهن. من قطعن
    لهن ثديهن..اتقين الله في أنفسكن أيها المسلمات فإن
    عقاب الله شديد..هاذه نصيحة لوجه الله.

  • Zannouti.Düsseldorf
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:17

    و هل مثل هذ الخبار ينشر في الجرايد ياصحيب المقال الى كان هذايني الفتاتاين
    موختلاية عقلينا او فاشيلات في ايي حال من الحوال اوهوما مميرات من ايي
    جيهة توريد الفتنة الي المغربية ولكن المغربية الشريفات لم ياجرو ورا هذ
    الفاسيدات التي يوريدونا ان يوقليدو الاوكرانيات حاشى ان تخرج المغربيات
    الى الشارع وهيى عارياء الله يحفض المسليمة من هذ المصايب فيسبوك

  • anti
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:18

    تحرير المرأة هو تعليمها وتتقيفها دين و دنيا

    ماشي صيفتو لينا تصاوركم عريانين

  • abdo
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:19

    il faut empécher cette page de se diffuser, car il est comme les page de scoop

  • Abdellatif
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:23

    Pour celle et toutes les autre qui se ventent que leur corps et leur propriété: Elles ne font de ce corps que objet, sans le savoir, qu'elles pe"uvent offrir ou cacher à qui elles veullent… Elles oublient que l'homme, s'il défendadit sa patrie, son territoir et son orgueuil, Cest ce corps qu'il entent défendre, c'eszt de quoi il symbolisait la Liberté, le progrés et tout…
    Dommage que, FEMEN(s) vous poussez cet homme à substituer cet orgueuil que vous lui étiez, en "haine"!… Regardez alors, comme il se débarasse de vos pareilles, et revenez à ce que la nature a fait de vous, tous, et toutes surtout…

  • خالد
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:23

    مرة اخرى تبين المراة على ضعف عقلها وقلة ادبها واحترمها فهي الان عدية الفاءدة

  • غيورة على جسدها
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:25

    قمة العار و الوقاحة او بالأحرى درك لاننا نعرف من يصل للقمة و ليس….
    اتقين الله في انفسكن لا تكن رخيصات إلى هذه الدرجة…ايعقل انكن تنتمين لبلد إسلامي؟؟!!!! فعلا نجح الغرب في تخريب عقولكن و بكل سهولة تحت شعار الحرية و التحرر و .. و..ايتها الجاهلات كفاكن ما تظهرن به من لباس العري في الشوارع
    على ماذا تردن الإحتجاج اصلحن انفسكن اولا انتن من يجب ان يحتج عليكن يا عاهرات
    و الله العظيم إلى فعلا راكم ناقصات عقل و بالمفهوم الذي فهمه به العامة و ناقصات تربية ايضا و ناقصات ….و ناقصات…
    هذه هي نتائج المطالبة بجقوق المرأة (الزيغة هدي و خاص اللي يوقفكوم عند حدكوم)

  • Moroki
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:26

    (القائمات على صفحة "Femen Maroc") …
    لا اضن ان هناك قائمات بل ادا توضح الامر ستجدونهم كلهم من الذكور المرضى نفسانيا المفسدين اجتماعياً, بل ستجدهم ممن يدعون النضال في سبيل حرية المرأة وفي الحقيقة تجدهم يعملون مخلصين لسبب واحد وهو حريتهم هم انفسهم في الوصول الى المرأة.

  • bahaeddine
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:29

    من الدي يتحمل مسؤولية ما وصلنا اليه كلنا معنيون بما يحدث لهذا وجب على كل واحد منا محا سبة نفسه ومحيطه قبل ان نصل لمثل هذه التصرفات

  • abdel
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:33

    ا لسلام عليكم . انها علامة الساعة الاخيرة يا اخواتي لم يبق شئ في هذه الحياة.و الله العظيم تربصت العولمة بالدول الاسلامية فارغمتها على الخضوع لها و دمرت اخلاق الدول العربية المنحلة للغرب و المتسامحة بالضغوط اللوبية الصليبية و الصهيونية.انها المصالح هي التي افسدت المجتمع العربي و الاسلامي.لم تبقى هنالك لا قوانين و لا اعراف بل الكل يجري الا في مصلحته .الدولة تهمها مصلحتها فهي تضحي بشعبها و كذالك ابناء الشعب يعرفون الا المصلحة و لو تدنت بهم الى الدرك الاسفل من النار و العياذ بالله.
    اتمنى من الفتاة المغربية و معها الشباب المغربي ان يكون هو المبادر لصد هاته الحملات الصهيونية الصليبية ضد هويتنا و عائلتنا المغربية بالقيام بدعاية في كل وسائل الاعلام الحرة و لتنوير شباب المغرب من طنجة الى الكويرة عبر حملات توعية تشمل كل مكونات الاسر المغربية لردع هذه الهجمات المدفوعة من الغرب لتخريب الهوية الوطنية و الاسروية.اناشد هؤلاء المتدخلات الشريفات اللواتي يخفن الله بان يردوا على هاته الحملات التخريبية باستغلال هذا الفيروس الفيسبوك بمضاد اسمه ضد هتك اعراض و شرف المغربيات فاني واثق ستنجحن باذن الله

  • المغربي العربي
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:34

    إلى هسبريس
    لماذا تسمحي بالتعليق بلغة المستعمر؟
    من الناحية المنطقية التعليقات على نصوص مكتوبة بالعربية
    إذا الذي يكتب التعليق يقرأ ويفهم لنسبة ما ماتكتبون بالعربية
    فلماذا نرى التعليقات بلغة أخرى لنص ….
    البعض يتذرع بأن ليست له لوحة المفاتيح العربية…كذب وغش وكسل
    "قوم ميحتشيش على دمو" كما يقول المصريون….عبيد

  • محمد بن بركة - تنغير
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:36

    الحقيقة هي أن على اللواتي يدعون النساء إلى تعرية النصف العلوي ، بإرسال صور لهن تظامنا مع التونسية و المصرية اللتين تعرضتا للقهر المجتمعي بسبب هذه الفعلة، إلى هؤلاء أقول وببساطة : عليكن بارتداء حجابكن ودعوة باقي نساء العالم بارتدائه فهو أساس الوقار والإحترام ، أما القول بالعراء فأنثن أصلا عاريات سافرات ، ولستن في حاجة الى توجيه الدعوة لباقي النساء، فأجسادكن لم تعد تثلج الصدر ، فأجسامكن عفنة ، لا تثير الشهوة المعهودة في المرأة .

  • الهروشي التطواني
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:37

    هادشي كلو من التربية
    الانسان اللي مربي وليداتو على دين الله وسنة رسوله منذ نعومة الأظافر مايخافش عليهم
    أما تريكة العلمانيين واليساريين هم كثل الاكباش ينساقون وراء كل تقليد…

  • meknasi
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:38

    وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ، أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَـكِن لاَّ يَشْعُرُونَ

  • زائر
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:39

    حقا نسوا الله فأنساهم أنفسهم

  • فاط-زهراء
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:40

    جمعيات وحقوقيا ت وعاقسات مساندات تبرج ونشر رذيلة ماذا تنتضرون شارع امامك وصور تعري ارسلوها لاعداء دين وزارعي الفسق اصدقاؤكم بالامس كنتم تتغنو باطروحت الغرب حقوق المراة لمساوت حقوق طفل والمجرم لزرع الفتنة بالدول الاسلامية- احي خطاب اباما المساند لاسرائيل فجميع حقوقها من تعدي وملك سلاح مدمر ومساعدتها في لستطان لانه منهم واليهم -بدارجة الاقالها يقد بيها وجات معاه -اما نحن كامة مسلمة اصبحنا تاهين بين المطرقة وسنداد مانحن بمسلمين متشبيتين بدين ونعمل بمامرنا به الله ونبتعد عن الفتنة التى سببها التفرقة والعداء ونتوجه لمستقبل وطريق مستقيم بالتلاحم – او نسير مع الضلالة وسب والقدف بعضنا بعض ونمرر اطروحت اعداء الاسلام لنساءنا وبناتنا وابناءنا -كم من دول عربية اسلامية استقرارها على كف واوامر الغرب ان تكون معها اهلا بك وان تكون ضدها الويل لك يشعلون لك لفتنة وضحية الكبير هو الشعب كما وقع بسورية العراق ليبيا لبنان مصر تونس ويسمونه بالربيع الخرافي لااسلام سياست القهر ونمسحكم من الارض لان الاسلام سار يشكل خطر عليهم لاينقسنا الا توحد والاتجاه الى طريق الله- لن ترضى عنك اليهود ونصرى حتى تتبع ملتهم ص

  • yassir
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:41

    أراها فقط إشهار للك الصفحة
    فبنشر هذا الخبر تساهمون في نشره و إشهاره
    لكم الرية في نشر ردي أو عدم نشره

  • عائشة
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:44

    هادي راها غير مهزلة عندنا غسيل الدماغ من اجل القيام بعمليات ارهابية يوجد غسيل دماغ للفتيات من اجل التعري و المصدر واحد و الفاهم يفهم

  • jamal de france
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:47

    أصبح جسد المرأة بضاعة تباع وتشترى وتعرض لمن ليس له القذرة لا للشراء ولا للبيع . ألا يوجد طريقة للإحتجاج سوى إظهار مفاتنهن ، لقد وصل الغرب لأقصى إستفزاز الأمة الإسلامية لأنهم يعلمون أنه لا يوجد من يحرك ساكنا من يسمون أنفسهم أولياء الأمور من سياسين وعلماء الدين ،، الله يلطف بنا يارب

  • free from london
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:48

    الماسونية وأصلها صهيوني موقعها أمريكا جذورها في انحاء العالم تحاول بإقصى جهد ان تحكم العالم .
    يكفرون بجميع الأديان. شعارهم الهرم وفي اعلى قمة الهرم عين
    ويدعون الى الحرية المطلقة في جميع المجالات .
    هدفهم تخريب العالم بذون إستتناء هم من إبتكرو الفايس بوك والعديد مثل ذلك من المواقع وجل المواقع الإباحة وصور الخلاعة وكلما مثلا ذخلت الى موقع إسلامي تجدهم موجودون فيه بصور خلاعة او إشهار مثل ذلك . إلخ..
    ولهم اشارات لا يعلمها الا قليل من البشر . وهذه آخر مافكرو فيه هو أن يعرو بنات المسلمين فقط ….هل هكذا يكون الإحتجاج با العري …
    أتحبين ان تنظري أمك الحاجة بيت اللله وهي عرية في الشارع ؟؟؟؟؟؟؟

  • رجاء
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:50

    هدا شي لناقص سمعه ديالنا في الحضيض زيدوها بالعرا بنات زناقي الي مولفين الزناقي والسهر بليل شوهتو المراه المغربيه

  • brahim abounoh
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:53

    لاحول ولا قوة إلا بالله لا ندري ماذا يريدون هؤلاء فمرة يدعون الشباب إلى الإفطار علانية في رمضان ومرة يريدون عقد مؤتمر للشواد وهذه المرة يطلقون موقعا يدعون النساء إلى التعري ولا أعلم غدا ماهي الخطوة اللتي سيقدمون عليه ياأمة ضحكت من جهلها الأمم أللهم إن هذا منكر

  • fouad
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:55

    اللهم إن هذا منكر ( التقليد الأعمى للغرب في كل شيء ) الحمد لله اننا في بلد مسلم

  • ABDELAALI ENNAJI
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:56

    قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: ((والذي نفـسي بيده لا تفنى هذه الأمة حتى يقوم الرجل إلى المرأة فيفترشها في الطريق، فيكون خيارهم يومئذ من يقول: لو واريتها خلف هذا الحائط)).

  • Rachid marshalltown ia
    الإثنين 25 مارس 2013 - 20:58

    من انتم ايتهن الشمكارات ؟ تريدون الإصلاح أم الفساد لهذا البلد .انا أطالب برجم كل من حاول ذلك حتى يكون عبرة للآخرين.

  • Safia
    الإثنين 25 مارس 2013 - 21:00

    Bonne continuation les filles , vive la liberté de la femme

  • moslima
    الإثنين 25 مارس 2013 - 21:00

    لتصحيح الشعار:جسدكن ملك لكن وما دمتم قد تعريتن فهو ملك للجميع…ولم يبق لكن اي شرف.

  • صالح
    الإثنين 25 مارس 2013 - 21:04

    سوف تنتهي مشاكلنا في هدا الوطن العزيز من فساد ورشوة ومحسوبية وزبونية و فقر وبطالة وو …..الى ديناها كل واحد فسوق راسوا ومبقيناش حاضيين الناس فتصرفاتهم الدعوة الى التعري تستفز اصحاب الرؤوس الفارغة والشخصيات الضعيفة المتاجرة في الدين من يقول بانها لاتشرفه الى الدي يدعي انها من حزب الشيطان الى مكفر. انتم سبب تخلفنا انتم جيل يسكن الكهوف ويلبس الجلود وقد ان اوالاوان ان ترحلو

  • Selma du Suede
    الإثنين 25 مارس 2013 - 21:06

    انتم يارجال ترون نساء عاريات الصدر ومع ذلك تنقرن على الصفحة …اكثر التعليقات حول موضوع العري اصحابها ذكور …تدعون الناس التزام الفضيلة وانتم لا تؤمنون بها!!!!

  • السيد
    الإثنين 25 مارس 2013 - 21:06

    العري وتقليد الاعمى هدشي فاش فلحات المغربيات وافلام تركية و الموضا الخاوية والاكل بالفرشيتا او مسافرا لويكاند لاشئ لاشئ
    ضفار او لماكياج والحجبان مشاو والمشي بالعبار والهدرا ملونة
    واششششششششششش بحال هاد شي سيلد درية صالحة؟ اجيبوني من فضلكم ؟

  • BNADM
    الإثنين 25 مارس 2013 - 21:07

    علياء نددت بالتدخل الأمني لمنعها من التعري أما نساءنا سينددن بعدم التدخل الأمني لإنقاذهن من المتحرشين ومن الشباب المتعطش للحم طري و متحرر

  • TJW
    الإثنين 25 مارس 2013 - 21:09

    هؤلاء النساء ليس لهم هوية يفتخرون بها, فهم ضائعين بين الافكار الغربية والتقاليد العربية ,وكل هذا الضعف يستغل من بعض المنظمات الغربية التي لا اخلاق لها .ويصبحن يحركن من طرف هذه المنظمات كما تحرك دمية الكراكيز في مسرح الاطفال .كما تقول لي امي (البحر اللي جا يديك)

  • عبدالله
    الإثنين 25 مارس 2013 - 21:09

    قال الله تعالى "{وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ }البقرة120 . اعتقد لو اتفق الغربيات على الحشمة و السترة لاتب…. نعم كما تعلمون سنتبعهم و الله اعلم .في دولة اسرائيل المزعومة يضعون لافتات يحثون المراة على ستر نفسها ويمكنكم التاكد من هده المعلومة من خلال وثائقي "اسرائيل رؤية من الداخل" الجزيرة الوثائقية . الداعيات لان تخرج المسلمة عارية بعدما راوها اصلا خارجة من بيتها "شبه عارية" امام ابويها و… .و… .و الله يلطف بنا

  • Samir
    الإثنين 25 مارس 2013 - 21:13

    بسم الله الرحمن الرحيم. استعدوا فان الساعة قادمة لا محالة وأعدوا العدة وللننظر حينها اذا بقي لنا عقل من شدة الهول بسم الله الرحمن الرحيم. (((يوم ترى الناس سكرى وما هم بسكرى)))) صدق الله العظيم. ارجوا النشر

  • عبد اللطيف
    الإثنين 25 مارس 2013 - 21:13

    هى بداية انشاء الله الى الالتزام بالأخلاق الانسانية ونطلب من كل العفيفات الشريفات ان يخرجن في تظاهرة كبيرة بقميص الحشمة والوقار والله هو الموفق

  • Moumou
    الإثنين 25 مارس 2013 - 21:16

    Y a déjà la star porno yassmine qui a precede ces femmes ( pour le moins vulgaires et manquantes d 'amour) Baraka men chouha

  • morocco
    الإثنين 25 مارس 2013 - 21:19

    للأسف هذا ما يريده الغرب من المسلمات أن تعرين أجسادهن … وقد نجحوا بنسبة 70% أما 30% المتبقية أقول لهن تمسكوا بدينكم فلن تجدن غيره

    وحسبي الله ونعم الوكيل

  • Chnigri Ayyad
    الإثنين 25 مارس 2013 - 21:19

    الإسلام كرم المرأة و أرجع لها كرامتها التي كانت لا تساوي شيئا في الجاهلية الأولى فأصبحت قدوة لنساء العالم في العفاف و الطهر الذي لم يرق للمفسدين الذي نشروا بعض القيم المخربة بدءا باختلاط الجنسين في المدارس و تتمة بالتعري المكشوف عبر الأنترنيت و الصحف و المجلات باسم التقدم و التحرر الملغوم المعنون ب *حقوق المرأة- اليوم العالمي للمرأة- عيد الأم-عيد الحب-مدونة المرأة-و هلم جرا من التسميات العارية من البراءة بنية تخريب القيم الإسلامية التي تحفل أصلا بما يرفع هامة المرأة عاليا تقديرا لها و إجلالا لكونها المدرسة الأولى للأجيال التي تعطي الحنان و الأمان للأسرة و المجتمع…لكن أين نحن من هذا و قد فرطنا في ديننا القويم و اتبعنا الهوى و الضلال آخذين القدوة من الغرب العلماني المادي ….اللهم رد بنا إلى الطريق القويم و اهدنا لما تحبه و ترضاه إنك على كل شيء قدير

  • غيورة على الفتيات المغربيات
    الإثنين 25 مارس 2013 - 21:20

    هدا لا يعني بتاتا ان بنات بلادي يوسل بيهم لمستوى لهادشي أنت خويا بلاصت متزيد توسخ سورة بنت بلادك فتاخر بيها مستهيل ان مغربية حرة تصرف هاكا مستحيل ولكن نتوما ولاد بلادي مكترفعوش مكانة خواتاتكم كتنعتوهم ''موستاشات " اغيرها
    الحمد الله أغلب المغربيات ميهبتوش لهاد المستوى ولكن بالمقابل انت لكتقول شوهتونا ساند ختك اعتها مكانتها لتستهلها

  • ب ع
    الإثنين 25 مارس 2013 - 21:21

    لا اعرف لما دائما في المواضيع المغربية يتم التعميم المغربيات من قال لكم او سمح لكم التكلم باسم المغربيات يا اخوانا الصفحة لا يتجاوز عدد المشاركين فيها المئات الدكور اكثر فيها من النساء شوفوا المصريين تكلموا عن علياء والتونسيين عن تلك المسماة لا اعرف ما اسمها ولم يقولو النساء المصريات او التونسيات تعلموا شيئا من الوطنية واحترام نساءكم وليست اي عاهرة تعممون عهرها على المغربيات فلتتعرى من شاءت لكن لا تتكلم باسم المغربيات ثم الصفحة لا نعرف من ورائها هل فعلا نساء ام علمانيون يخدمون لجهات معينة من يريد ان يتحدث باسم المغربيات فليكشف عن وجهه لا ان يختفي وراء الحاسوب من ادرنا من اصحاب هده الصفحات ومن هم والمغربيات 20 مليون مغربية وليست مائة او مائتين واخيرا انتم تعملون اعلان مجاني لهده الصفحات التافهة وبصراحة اجد ان الاعلام المغربي فاشل وجد تافه وصرت اخجل من ان يقرا الغرباء مثل هده المواضيع الناس فين وصلو فين واحنا مقابلين غير التفهات الي بغا يتعرى شغلة هاداك لكن ما يهضرش باسمي الى بغا يحرق راسو شغلو هاداك لكن ما يحرقنيش معاه خخ امتا يعفو علينا الله من هاد العقليات

  • reda belkhayat
    الإثنين 25 مارس 2013 - 21:22

    الناس كاتعري على كتافها و نتوما عريو على هداكشي

  • souli
    الإثنين 25 مارس 2013 - 21:26

    هذه مبادرة جيدة جدا ستجعلنا نستمتع مجانا بمشاهدة الأجساد و ستجعل الوباء و البلاء و جور الحكام ينزل علينا ك المطر

  • mourad
    الإثنين 25 مارس 2013 - 21:28

    يقول المثل ان لم تستحي فافعل ما شئت

  • racha
    الإثنين 25 مارس 2013 - 21:28

    c`est un groupe de prostituees sans valeur et ne represente jamais les femmes marocaines

  • عادل من الرباط
    الإثنين 25 مارس 2013 - 21:28

    تلك هي الحرية التي تسعون اليها فمزيد من الحرية لكي نرى ما ستصلون اليه بتلك الحرية
    كما يقال بالدرجة الى غاب القط كيدير الفار ما بغى
    حسبي الله ونعم الوكيل في هدا الزمان الماسخ

  • amal
    الإثنين 25 مارس 2013 - 21:29

    الى 13 – مهند///// بحياتي ما شفت بارد الدم مثلك! اريد أن أسألك من أي فصيلة أنت؟؟ وما ديانتك؟؟ شي مخجل أن تكون رجل ولا تتحرك غيرتك على دينك وعرضك وشرفك!!!!

  • moha
    الإثنين 25 مارس 2013 - 21:29

    إذا تعرت الفتاة فلتعلم أن كل من رآها فقد أخذ من رأسمالها 70% فماذا بقي لزوجها ؟ هذا إذا بقي له شيء،وهل ستفتخر بذالك أمام أبناءها و بعد ذلك أحفدها هذاااااااااا إذااااااااا تزوجت.
    فحذرن من اندفاع السدج ولا تكن ضحايا سخونية الراس.

  • ملالي
    الإثنين 25 مارس 2013 - 21:32

    إن كيدهن لعظيم أخرجن آدم من الجنة وطورن سلاحهن من قادفات دموع التمساح إلى مهاجمات بالأجساد والضروع واللحم والشحم ،الإحتجاج بالعقل المتحرر وليس بالجسم العاري . الأمم الأخلاق إن ضاعت أخلاقهم ضاعوا اللهم قينا شر ا الفتنة واهد نسائنا المسلمات واعف عن العارات.

  • مغربي مغترب
    الإثنين 25 مارس 2013 - 21:37

    لميدا اينما وجدت امرئة عانس (بيرا) تريد الانتقام من منافساتها بالفطرة
    بوهمهن بأن الفجور ووووو وهدا الشئ المعروض أعلاه أيضاً هو قمة الحرية وتحضر مع العلم أن النساء الآتي ولدن ونشأن بهده البيئة القدرة يكرهن هدا

  • mahdi
    الإثنين 25 مارس 2013 - 21:43

    مشينا فيها !!!!!!!! هافي وصلونا الجمعيات ديال البايرات

  • االحرية للجميع
    الإثنين 25 مارس 2013 - 21:44

    كل واد حر في جسده يفعل به ما يريد ولا وصاية لاحد على جسد اخر حرية حرية .

  • zabata
    الإثنين 25 مارس 2013 - 21:46

    lاختي المغربية حداري ثم حداري ان لهذا المسخ الغربي الذي يريد خراب حافظي على ما جاء بدينك وعلى شرفك وسترة جسدك وحافظي على كرامتك الشخصية هذا غزو غربي مسيحي يريدون افساد مجتمعات الاسلامية واستهدفوا المراة بالخصوص بتكوين عدة جمعيات حقوقية فاسدة لتخريب دينها ومجتمعها تذكروا كم من نساء وممثلاث وفنانات كانوا عاريات عندما اصابهم مرض كالسرطان في الثدي او الرحم وماتوا بسرعة ارتدوا الحجاب وتستروا لانهم اصيبون بالمرض .اياك والندم احدري اختي على نفسك ولاتجعلي نفسك عرضة للفساد وتندمي اللهم بلغت

  • المفترس و المتحررة
    الإثنين 25 مارس 2013 - 21:50

    كوني متحررة و عارية و متبرجة وتزيني و تعطري فانت ملك لنفسك لا تعيري اي اهتمام لابويك ولا اخوتك و لا لدينك و لا لتقاليدك ولا لشعبك بل تعلمي من الاربيات و المغنيات و الحقوقيات و الحقوقيون قد اكون انا منهم اي من الرجال اللذين ينتظرون امثالك كي تكوني لي سانزعك من نفسك بالفن و تصبحين ملكا لي و مستعمرة و مزرعة افعل فيك ما يحلو لي و ماشاء لن اترك في جسدك الذي سيكون لي اي نقطة لم افترسها حتى اقضي كل حاجاتي و رغباتي فيك ارميك ايتها الحرة ليلطقتك رجل اخر متلي و ليفعل بك ما فعلت و بدوره يرميك للاخر و هكذا و يمكن ان تحملي و تلدي مع احدهم و ترمي الصبي الى دارالاطفال حتى يدبل جمالك و تبلغي من العمر الاربعين و من تم يعود العقل و الرزانة مع خريف الجسد الذي كان ملكا لك .وياتيك الندم حيث لا ينفع مع ملاحظة من كنت تدرسين معهن وهن متزوجات متخلقات مع اطفالهن و ازواجهن وفي بيوتهن سعيدات اما نحن الراجال المفترسين فلا تتيقي ان كنا ندافع عن حريتك لان ذالك فقط من اجل ……….

  • sibarri
    الإثنين 25 مارس 2013 - 21:51

    هذه مخلفات العلمانية بما فيها تحرير حقوق حرية مساوات المرأة للاسف الشديد عندما تكتب مغربيات في محرك البحث جوجل تجد الدعارة العري الشعوذة انا لا أعمم لكنه الواقع اللذي نعيشه ونراه لقد نجحت الصهيونية في نشر الجنس و الاباحية في الشباب ولايزال المغرب انبوب اختبار و ارضا خصبة لمخططاتهم الخبيثة حتى اصبحنا كالانعام بل اضل سبيلا

  • Adnan-Europe
    الإثنين 25 مارس 2013 - 21:52

    الى 6 – بطلات أرعبن الضعفاء
    8 – اللا مسلم

    هلا ان تنصح امك و زوجتك بالتعري و الخروج معهن ليكن بطلات كذلك ؟ اترضون لهن ذلك ؟

    لا حول و لا قوة الا بالله

  • عبد الللطيف
    الإثنين 25 مارس 2013 - 21:55

    المرأة لا يمكن ان تثبت شخصيتها إلا من خلال مساهمتها في إرتقاء مجتمعها بفكرها واجتهادها…هناك بافريقيا قبائل نساؤها بدون لباس وفي العالم العربي نساء محجبات ولكن لا فرق بينهما في الاثارة..فلكل منهن حركاتها الخاصة التي توقض الاحاسيس.الحكمة في الاعتدال وفي الحرية التي لا تعتدي على حرية الآخرين..احترم تحترم

  • متبراة من بنات اليوم
    الإثنين 25 مارس 2013 - 21:56

    لا حول ولا قوة الا بالله
    اللهم ردنا اليك ردا جميلا

  • راجل
    الإثنين 25 مارس 2013 - 21:59

    بغين نحماقوا كاملين؟ ولله وتعرتو حتى نتعراو حتى حنا ونشفو شكون غيغلب حتى حنا على سبة.

  • الورديغي
    الإثنين 25 مارس 2013 - 22:00

    أترضى لزوجتك أن تفعل هذا ؟ أترضى لأختك،لأمك، لابنتك أن تتعرى هكذا ؟ طبعا ستقول لا في قرارات نفسك ، وإن قلت نعم ، فلا فرق بينك وبين الحيوان .

  • Nora
    الإثنين 25 مارس 2013 - 22:03

    J'ai travailler dans ce Genre d'association .se sont des voleures chaque Mois je prends un salarier de 2000dh et je Suis oubliger de signer des cheques à 10 000 dh si non la porte.se sont desFemme Capable de faire tout au nom de luxeuse Villa et non au Nom de la democratique

  • saza
    الإثنين 25 مارس 2013 - 22:11

    قال تعالى:
    باسم الله الرحمان الرحيم
    يَا بَنِي آدَمَ لَا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُمْ مِنَ الْجَنَّةِ يَنْزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآتِهِمَا إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ لِلَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ."
    و قال أيضا:
    باسم الله الرحمان الرحيم
    "وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ قَالَ أَأَسْجُدُ لِمَنْ خَلَقْتَ طِينًا -61
    قَالَ أَرَأَيْتَكَ هَذَا الَّذِي كَرَّمْتَ عَلَيَّ لَئِنْ أَخَّرْتَنِ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لَأَحْتَنِكَنَّ ذُرِّيَّتَهُ إِلَّا قَلِيلًا – 62
    قَالَ اذْهَبْ فَمَنْ تَبِعَكَ مِنْهُمْ فَإِنَّ جَهَنَّمَ جَزَاؤُكُمْ جَزَاءً مَوْفُورًا – 63
    وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُمْ بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِمْ بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِي الْأَمْوَالِ وَالْأَولَادِ وَعِدْهُمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُورًا – 64

  • Maya
    الإثنين 25 مارس 2013 - 22:14

    اذا كان التعري من الحظارة ؛ فهنيءا للحيونات فهم اكترنا حظارة ا ….

  • عادل المغربي
    الإثنين 25 مارس 2013 - 22:20

    الاكرانيات ماشي مسلمين والمصرية حتى هي تقدر تكون ماشي مسلمة والتونسية حمقة ايوا الحمد لله الدين ديلنا واضح في ستر العورة

  • afrawe
    الإثنين 25 مارس 2013 - 22:23

    قال "الجهل والأصولية الدينية والتدخل الأبوي الذي يعارض تحرير المرأة"، حسب ما نشره القائمون على الصفحة "

    هل تحرير المرأة يكون بالتعري و هذا راه تحمير المرأة
    و الحمد الله كثير من المغربيات العاقلات لا ينصنعن إلى مثل هذه الخزعبلان
    و على فكرة العشرات اللاواتي يريدن التعري و ينادين به فليذهبن إلى الغابة (الخلا) بعيدا عن اعيننا و مع الحيونات (و حتى هي يمكن أن تستحيء منكن)

  • إبراهيم الشناوي
    الإثنين 25 مارس 2013 - 22:24

    إلى كل مسلمة حُـرة أبـيـة ..
    ملتزمة بدينها .. متمسكة بحجابها
    حصينة منيعة بإيمانها
    رافضة كل الإغراءات في زمن الفتن
    أهـدي هـذه الأبـيـات الـجـمـيـلة

    مَهْما يقولوا لن يُثِير لبابها

    فهي الحُصونُ منيعَةٌ أبوابُها

    نَصَبُوا شِباك الغيّ في طرُقاتِها

    بالمال والأضْواءِ نحو اجتذابها

    سلكوا لها سُبُلَ الغواية والخنا

    وتفننوا في عطرها وثيابِها

    بشعار تحرير النساء أتوْا لها

    ومُرادهم عنها يزولُ حِجابها

    وتحطمتْ من دونها آمالهم

    خسئوا وربّي لنْ يُداسَ جنابُها

    عاشتْ وتبقَى حُـرّة أبـيّـة

    بالدين والذكر الحكيم كتابُها

    وتطاولتْ نحو السحاب بعلمها

    في الطبّ والتعليم كَان جوابها

    تبقى وتبقى حُـرّة عـربـيـة

    في دينها .. في علمها .. وحجابها

  • فقه الاولويات
    الإثنين 25 مارس 2013 - 22:25

    قال تعالى (ونزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شيء )
    وقال العزيز الكريم في مثل هده الامور (واللاتي يأتين الفاحشة من نساءكم فاستشهدوا عليهن أربعة منكم فإن شهدوا فأمسكوهن في البيوت حتى يتوفاهن الموت أو يجعل الله لهن سبيلا )
    الاية صريحة وجد واضحة وليس فيها أي لبس ، أي أن كل إمرأة تخرج عن أمر الله وتأتي الفاحشة ( وهنا الفاحشة ليست بالزنى لكن الخروج عارية فاحشة) وجب حبسها حتى تفسد المجتمع
    لم يترك الله تعالى شيئا إلا وأظهره في القرآن الكريم ، لكن هده الأمة تتعامى عن الحق وسيصيبها ما أصاب قوم عاد ولوط إن لم ترجع لما هو صوابا

  • hajar
    الإثنين 25 مارس 2013 - 22:30

    نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله

  • mbarek
    الإثنين 25 مارس 2013 - 22:34

    وغير الى غدي اثعراو اقولو لنا فين غد اكون باش نمشو سقيو عونتنا

  • Toufiq
    الإثنين 25 مارس 2013 - 22:37

    je crois fermement que la societe qui donne a la femme plus de droit et de liberté fini par devenir des société pourri jusqu'a l'os c'est mon point de vue personnel

  • أغار على بنت بلادي
    الإثنين 25 مارس 2013 - 22:38

    هذا هراء لا يستحق من تضييع الوقت في النّقاش حَوْلَه.
    المرأة تبدو أجمل بكثير باللباس على أن تكون عارية ولو لا ذلك لوجدنا المرأة الغربية تمشي عارية في الشارع لكنها لن تبدو جميلة.فالجسد عندما يراه الجميع يصبح لحماً لا يصلح إلاّ للبيع.أمّا المرأة بلباسها ولو بقليلٍ من التّبرّج تفرض نفسها ك شخصيّةٍ لا تقلّ أهمّية عن الرّجل.
    لا تقلقوا يا إخواني أنا متأكّدٌ أنّه لا توجد مغربيّةٌ على وجه الأرض سترسِلُ صورتها عارية الصّدر ولو كانت عاهرة.

  • امرأة
    الإثنين 25 مارس 2013 - 22:38

    اللهم إن هذا لمنكر.
    لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم

  • عادل
    الإثنين 25 مارس 2013 - 22:38

    اللهم انا هدا منكر هد المنضمات الصهيونية واش ما عندهش علاش تحشم عرو بناتنا و باقي بيكملوا عليهم راها هما معريات نت علاه هد اللباس لي تيلبسوا دبا لباس سترهم سير الله اعطي لهاد المنضمات الصهيونية شي مصيبة ما قدهمش هدشي لا دروا ف لبلاد بغاو اكملوها وجملها بالعاريات وهد البنات لي قيلين هدشي واش ما عندهمش الطاسلة لي عليها احشموا واسيروا اللي تيدعو لحدشي الله انزل عليكم الغضب امين

  • smart58
    الإثنين 25 مارس 2013 - 22:39

    قوله تعالى: { فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْراً يَرَهُ * وَمَن يَعْـمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرّاً يَرَهُ}

  • salih
    الإثنين 25 مارس 2013 - 22:40

    au maroc les revus comme c elle la ne peuvent pas exister ici car le maroc est un pays musulman meme les droits de l homme ne nous oblige a accepter ce genre de revu c est sa la democratie comme musulman je suis contre cette democratie il faut que ben kirane bouge si non se serait trop tars.

  • سمير
    الإثنين 25 مارس 2013 - 22:42

    قالك واحد مغربي تزوج سويدية مع الصباح جابت ليه الفطور وباستو قدام باه الولد حشم وقال ليه : ماتديش عليها ألواليد راها يهودية !! قاليه باه : راه مك اللي يهودية كتحط الفطور وما تقوليا حتا صباح الخير

  • meilleur de agdz
    الإثنين 25 مارس 2013 - 22:53

    prq tjrs la femme ,la femme
    on sait bien que cet être se fonde sur la vacuité et elle cherche la plénitude .mais elle doit etre attentive car les occidentaux cherchent tjrs à rendre la femme musulmane comme marchandise et que cette femme doit etre appliquée les clause de l'islam pour vivre la gloire et la triomphe parce que l Dieu nous se cree pour ça c pas pour autre chose comme déshabillage qui ne pas une methode adequate pou protester il faut choisir des manieres lucratifes et convenables pour s exprimer………………………………………..;

  • مغربي غيور
    الإثنين 25 مارس 2013 - 22:56

    المغرب يعيش في مرحلة التقدم والازدهار ….مبادرة طيبة متمنياتنا بالتوفيق لا بنات المغرب الحبيب

  • Jonas
    الإثنين 25 مارس 2013 - 22:59

    قال تعالى(ياأيها الذين آمنوا لاتتولوا قوما غضب الله عليهم ،قد يئسوا من الآخرة كما يأس الكفار من أصحاب القبور)

  • خديجة
    الإثنين 25 مارس 2013 - 23:06

    سترك يارب .. اللهم استرنا حنى نموتوا مستورين .. هذي الفضيحة بعينيها وليس الاحتجاج .. اعوذ بالله من الشيطان الرجيم .. المراة المغربية عزيزة النفس كريمة الاخلاق حتى وقت الاستعمار كانت تفضل الشهادة وتموت ولن تترك جندي فرنسي يلمسها ويفتشها وهي تمر من امام الحواجز التي كان ينصبها المستعمر . فكيف تتعرى الان وهي حرة في بلدها وملتزمة متشبة بدينها وباخلاقها .

  • التلميذ الثائر
    الإثنين 25 مارس 2013 - 23:08

    ان كل المشاكل و الحروب التي يشاهدها العالم هي من تصميم الماسونية فلا تتعجبو من هذا الذي يحدث في العالم العربي ونحن نعرف ان بتطبيق الشريعة سننتصر على كل اشكال الظغوط الماسونية

  • abdou
    الإثنين 25 مارس 2013 - 23:12

    c est une grave erreur de soutenir cette fille egyptienne qui s appel allia parceque elle a pris des photo toute nue et elle a mis sur son sex une feuille marquer dessus coran .

  • Tazi
    الإثنين 25 مارس 2013 - 23:12

    لهم كامل الحق في اختيار اسلوب النضال ما دامو لا يمسون حرية الاخر …تورة المراة أتية لا محالة …للاسف كنت اضن اننا وصلنا لمرتبة من النضج و التحضر و التفتح لنتفهم هته الحركات النسائية ….تحياتي لكن ايتها النساء الحقيقيات اللاتي رفضن الإستعباد و الذل .

  • منى من صفرو
    الإثنين 25 مارس 2013 - 23:20

    يادوك بنات مالكم تبعين جيل جلالة بنافخ.مساندة المنكر وذلك بالتعري و الخروج على الملة. تلك الجمعية أسستها أوكرانيات لا دين لهم و الملة.اتقوا الله في أجسادكم. اتقوا الله في بنات المسلمين.

  • IbnLwaLiD
    الإثنين 25 مارس 2013 - 23:20

    ماذا تقول نسوة الجمعيات النسائية…….؟
    وجمعيات حقوق المرأة………………؟
    وجمعيات تعنيف المرأة……………..؟
    وجمعيات مساوات المرأة مع الرجل…؟
    و……و……و……….و……….و؟
    لماذا هاذا الصمت؟أليس لكن وجها لهاذه المصائب
    أم تتقن فن الكلام عن المرأة على الطاولات المستديرة
    فقط؟؟ تلك أمة قد خلت لها ما كسبت…صدق الله العظيم..وقال الله أيضا : يفسدون في الأرض ولا يصلحون..صدق الله رب العالمين.إذا كان الفرد غير صالح يكون المجتمع غير صالح أيضا.

  • maghribi
    الإثنين 25 مارس 2013 - 23:28

    و لو كانت الأنوثة بالتعري لكانت القردة اكثر الكائنات انوثة …

  • omar
    الإثنين 25 مارس 2013 - 23:29

    لا اظن ابدا ان يقع ذلك في المغرب

  • clavier
    الإثنين 25 مارس 2013 - 23:29

    comme cela en peut demontrer la liberter ,vive

  • Mohamed Aboq
    الإثنين 25 مارس 2013 - 23:37

    Scientifically speaking eddouda exists& in every family in the world go out & remark those who have this serious problem can be noticed in every place a wedding ceremony, or any occasion go to agadir & you will see nudism; therefore, it is not something new, or in the Turkish bath ( Herman) men& women are the same except some Moslems who put on some long shots , or in estimate, ours laws, cala iris jebha beAches swimming with their clothes; they would not say no if their husbands let them put on bathing-suits.But they have a scarily look like the one of our ministery of educAtion; what a look? Wow if I were still in class as a teacher, I would double my effort to to participate inthe education of our future generation. Anyway, let us come back to the grinding stone ; everything lights din fi baddies yaacoub, or Jacob. For me I have a suggestion for all these girls who want to expose their nude body as a way of revolution to defend their rightsJust go to Africa: it is free, & we will h

  • سليماني.
    الإثنين 25 مارس 2013 - 23:41

    لحم رخيص للبيع,لكن لا احد يشتري,المرجو رميه للكلاب,عفوا حتى الكلاب تعافه,اذا نار جهنم في انتظاره.
    من ارادت ان تتعرى فعليها بالقردة لمشاركتها.

  • moro
    الإثنين 25 مارس 2013 - 23:47

    التصريح على ممتلاكات المالية ليس الجسدية

  • Yahya
    الإثنين 25 مارس 2013 - 23:47

    من يقرأ التاريخ يتأسف لما ألة إليه الأمور, فمن جيل ساهم في التقدم و الإزدهار إلى جيل يطالب بحقوقه بطريقة أقل ما يقال بأنها ليست الأرقى, فما علاقة الحقوق بالتعري ؟؟؟ فهادا ليس مسلكنا كمسلمين.
    والله لنتأسف على حالنا كأمة لا تملك لا علم ولا فكر ولا ثقافة حقيقية.

  • yaghmorassen
    الإثنين 25 مارس 2013 - 23:54

    salam alaikoum,au n 27 wafae.excusez moi je suis algerien et j ai pas l habitude d intervenir dans les sujets internes d un autre pays,mais la je ne suis pas d accord avec vous.dans nos pays du maghreb les femmes sont libres plus qu il le faut malgre quelques depassements de la part des hommes sans le nier,je suis contre la violence.mais a part ca elles font ce qu elles veulent,y en a qui portent le jean comme y en a qui portent le hijab et personne ne les inquiete.sans etre hypocrite,y en a des plages ou on voit les filles avec mayau 2 pieces mais heureusement y a des plages familliales que je prefere pour eviter.chacun fait ce qu il veut,l essentiel c est le respect.mais pas au point de se prendre en photo ou se manifester les seins nus meme que ce soit en algerie ou dans 1 des villes maghrebines,que ce soit mes soeurs marocaines,algeriennes,tunisiennes ou musulmanes en gle.je l accepterai jamais,y a des limites on est musulmans.la fille maghrebine c est le comm n 17 amina england

  • UNTEL
    الإثنين 25 مارس 2013 - 23:58

    ce n'est pas drôle votre façon de protester. Mais ce n'était pas votre initiative puisque les Ukréniennes vous ont devancées. D'ailleurs ce ne sera pas efficaces puisque le vertue n'est plus monnaie de nos jours: la chaire humaine se vent à bas prix , sous différentes formes.

  • هيكارو
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 00:02

    ا لاغلبية الساحقة ديال المعلقين ذكور, دخلو للصفحة وتمنضرو بعدا ,روحو شوية على الكبت المزمن اللي فيهم,عاد باش كتبو التعاليق كيقولو فيها اللهم ان هاذا منكر!!!علاش داخلين اصلا للصفحة منين شيفينو منكر??علاش ماغضيتوش البصر الا كنتو مسلمين??بل هناك من يهدد بالااغتصاب!!!! الاسلام دايرينو غير سبة كتستقواو به على المراة ياالمنافقين.

  • يونس
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 00:05

    بعد هذا الخبر أشهرتم صفحتهم…أعرضوا عن الجاهلين ولا تعطوا لهم قيمة…الأحرى أن نهتم بالقضايا الكبرى…فمثلا الدعارة يا أخوة هناك الكثيرات يردن التوبة لكن يحتجن للمساعدة والتشجيع ويد العون…

  • خديجة
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 00:12

    كيفاش غانقدرو نعيشو في مجتمع يدعو الى الفجور والفسق الله يسترنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض حنا دولة ااسلامية هادشي اللي كايوقع في بلادنا ما كايوقعش في بلاد الكفار ما عرفت كيفاش غانولدو ولادنا ونربيوهم تربية حسنة وسط هاد الفسق الله ياخدنا في الضو

  • jihad gooner
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 00:14

    salam 3alaikoum.i have been reading hespress for a long time and never heard things like what those young moroccan girls telling what to do….i am very ashamed to be MOROCCAN right know because i just received phone call(20 minuts ago)from my british jordanian friend telling me about the story ….it is very appaling and disgraceful to think about this dirty and useless subject.this kind of things is hurting our reputation as moroccans living abroad and this will result to a lack of pride TO SAY YEA I'M MOROCCAN….brothers and sisters just to remind you if you go back to the comment n.16 of our sister Amina from england(luton),all what she said is 100% true as many people from different nations in europe are having bad reports about the behaviours of the minority of our girls in morocco….so i don't want to go into more details as i hope those little rats girls who created this dirty problem to come out in public and appologise.allah yahdikoum

  • حشمانة
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 00:27

    ا يتها المتعريات ,لقد اثبتن اللان امام العلن ان عملتكن في مواجهة مشاكلكن هي استعمال جسدكن وعورتكن,وتكونن حينها اعترفتن بدنوتكن امام الرجال ,وتضيعون وقتكن ووقتنا ومزانية الدولة في الخطابات والمطالبات بالمساواة مع الرجال,هل رايتم الرجال يتعرون للمطابة بحقوقهم? ام انكن فعلا ناقصات عقل ووعي وادراك!!!!!!!!! "واجمعوا لحمكم ,راه ارجال فاقوا ولاو كيقلبوا عللعقل" !!!!!

  • c est moi
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 00:31

    با ش عرفتوا ان صاحبات الصفحة مغربيات ماام لم ينشرن صورهن ولا يجبن على احد الانترنت كل يمكنه ان ينشر ما يريد المصرية ملحدة ولا امراة في المغرب ستفعل كما فعلت والاكرانيات تافهات يبحثن عن شهرة بصدور اخضعنها لعمليات تجميل وهن مرفوضات في جميع العالم لا احد يهتم بهن ولا يسمح بظورهن بالاعلام

  • كريمينو
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 00:33

    ..خليوهم ابردو على قلبهم… أعياو ما اعريو اشويا بشويا حتى واحد ما أدها فيهم … أبغاو اعريو كلشي أو اجربو الحظ… لقد كانت المرأة المحتشمة تلبس الجلباب و اللثام أو الحايك حسب المناطق المغربية… و لما كسبت الحرية رمت باللثام و لبست الجلباب بدون قبعة… ثم أخذت تقلد الغربيات وتلبس لاجيب ..بعدها الميني جيب، بعدها خلقت فتحة في الأمام من الميني جيب ثم بعدها فتحة في المؤخرة للميني جيب… لكن تبين لها بأن الرجل لا تهمه كل هذه الاغراءات من العري… و هاهي الآن تريد التعري الكلي… و لكن كل من تعرت فهي فاجرة و لو جابت كل شوارع المدن لما يتعقبها أحد و أظن حتى الكلاب الظالة لا تستوعب بعريها.. و اذا شاهدت كلبا يتقدم نحوها فلا تظن أنه يريد مجاملتها و انما سيرفع رجله و يتبول عليها و يتابع سيره قائلا لها بالدرجة (السمحيلي راني زربان الله يعفو)

  • L'erreur fatale
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 00:34

    Beaucoup d'hommes s'alignent derrière les bonnes causes de la femme comme le droit à l'éducation.Pourquoi vouloir tout détruire en exhibant vos corps.Sachez que procédant ainsi vous détruisez tous les acquis et surtout perdez vos alliés masculins.Epargnez-nous ces salades importées de l'au-delà de notre culture et de nos croyances.Le Maroc a toujours prôné une diversité qui permet à tout un chacun de vivre librement ses convictions.L'avenir peut combler toutes nos revendications si nous nous respectons mutuellement et de sagesse nous résolvons nos problèmes.Je dirais merci à toute une chacune qui s'abstiendrait.

  • مغربي مسلم
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 00:47

    ان الذباب لا تصل الى اللحوم المعقمة و المغطاة و انما يصل الذباب الى فضلات الانسان و اللحوم النتنة المعرضة للهواء الفاسد فالله جعل لكل مخلوق كان نباتا او حيوانا او جمادا غشاء يحميه و يحصنه فاذا اراد ان يخالف السنن الطبيعية فلا يلمن الا نفسه فليتساءل المرء لماذا بني الانسان المنازل و صنع الثياب لكي يحمي نفسه من برد الشتاء القارس و حرارة الصيف المذمرة فاذا ما ارد هؤلاء النسوة الرجوع الى العصور الحجرية بالاستغناء و التخلص من الامومة و الدين و نظام الاسرة الذي يشجع علي الزواج وتربية الاولاد و النظافة و الحياء ليصبحوا بذلك حيوانات متوحشة بل الحيوان ارقي من هؤلاء فاننا نجد الحيوان يتمتع بجلد و فرو اما الاشجار فانها تتمتع بلحاء يحميها و يحصنها فلماذا هؤلاء يردن التمرد على المجمع و الدين هل يريدون الغاء نظام الاسرة بتحديد النسل و العقم و العهر فيكون بذلك انقراض الجنس البشري و مفهوم الدولة و المجتمع البشري

  • 191616
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 00:48

    L idée à été tellement provoquatrice qu elle que je suis le 188 eme sur la liste des intervenants
    Nous vivons dans une société ou la religion et la loi i interdisent une telle pratique
    Je suis un fervent défenseur de la cause féminine mais allons y doucement sans engendrer beaucoup de polémique sinon nous aurons droit à une jocande invisible …
    Si après le virtuel les Ukrainiennes passent au réel les suivriez vous?

    Un message doit tenir compte de l émetteur et du récepteur Soyez créatives !

  • مغربية
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 00:58

    هن مختلات عقليا فقط, لذلك ينبغي ادخالهن لمصحة الامراض العقلية طلبا للشفاء, فهل يجوز للعقلاء اتباع خرائف من فقد عقله طبعا لا فصاحب العقل لا يهتم بسخافات المجانين.

  • FATI
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 01:21

    حسبي الله نعم الوكيل هده التصرفات لا علاقة لها بحريه التعبير هناك طرق احسن بكثير من العري هادفة في مضمونها اضن ان الهدف من هدا هو الفتنة ادا لم تستحيين فاصنعن ما شئتن

  • reda
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 01:49

    الله يلطف بنا وصافي رآه مبقا مايعجب

  • بدر
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 02:29

    حسبي الله ونعم الوكيل .. والله مابقا والو و يخرج الدجال من كثرة هاذ الفسق والمسخ والفتن يا رب لا تآخذنا بما فعل السفهاء منا لا حول و لا قوة الا بالله !! هاذ المنظمة الخبيتة ملحدة وضالة ونساءنا تابعينها اتقوا الله يا قوم را غينزل علينا الغضب بسبابكم

  • Amin
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 04:11

    لا تتكلمن عن حرية التعبير عندما تسعين إلى هدم قيمنا ومبادئنا الأخلاقية فحضارتنا هي ما وصلنا اليه من التربية الدينية الاخلاقية والوجدانية ما يدفع بإنسانيتنا نحو الإنسان وليس نحو الحيوان العبارة جسدي ملكي افعل به ما أشاء هي منطق صحيح لانه مبني على الغريزة وليس على العقل أنتن لستن طبيعيات لأنكن ترفضن التربية ترفضن الأخلاق ترفضن الوجدان تردن فقط العكس واكثر من ذلك لاتكتفين بانكن فاشلات امام انفسكن تردن أن تغرقن الاخريات في الكارثة مثلما فعل الشيطان لجدنا آدم

  • هشام
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 04:29

    نحن ولله الحمد مسلمون ولنا غيرة على محارمنا ولسنا من أهل الدياثة أنتم تريدون أن تشعلوا نار الفتنة في المغرب الحبيب ووالله إننا لنغار على نسائنا من ثيابهن فكيف يتعرين أمام الملء ستقولون رجعي نعم أنا رجعي إلى ديني هو حياتي وآخرتي وسأفعل أي شيء للحفاظ على ديني وعلى محارمي أنتم ﻻ تعلمون إذا انفجرالعبد الغيور يا دعات ألفساد أقصروا ورجعوأ
    فإنكم مخذولون بإذن الله تعالى
    اللهم من أرادنا وأراد نساءنا وبناتنا بسوء فاجعل كيده في نحره واجعل تدبيره تدميرا عليه .

  • GHIZLANE
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 05:22

    احترام الذات وعدم تقليد الآخرين من دون قراءة تقاليد المجتمع الذي انطلقت منه الفكرة يجعل المرأة او الفتاة العربية بعيدة عن تعاليم الدين ،حيث ان جميع الاديان السماوية تحترم المرأة وتفرض عليها مبادئ وقوانين تحفظ لها كرامتها وحريتها. أنا امرأة عربية مغربية أعيش في دولة عربية وموظفة لدي قناعة تامة ان المرأة يمكنها ان تفرض احترامها بنفسها من خلال تعاملها ، لباسها ،حيث انه يقال (( لباسك يرفع مقامك قبل جلوسك)) بما يعني ان لباس الوقار يجبر الجنس الآخر من احترام المرأة . أما ماهو متداول حاليا بين الشابات المغربيات وتسميه بالحرية هذا امر خطأ لأن لكل مقام مقال ولكل مكان لباس.
    على المرأة ان تفرض احترامها ليس بالتعري وليس بتقليد الدول التي خرجت عن القيم الانسانية والدينية . إن العودة الى الحقيقة بالرجوع الى الاستفتاء: استفتي قبلك ولو استفتوك. فهنا تكمن الحقيقة .
    ارجو من الشابات المغربيات بالإتعاظ واحترام انفسهن وأخذ العبرة مما حدث في البلدان المجاورة إن خير الأمور الوسطية.

  • sarah
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 06:53

    Je me demande qui est derrière ces "femen" car il me semble qu'elles agissent sur ordre pour des raisons inavouées.

    Nos élites apatrides athées veulent à tout prix détruire l'esprit religieux afin de pouvoir mieux dominer les peuples.

  • سعبد
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 07:16

    الله يهدي الجميع
    على صاحبات هذه الدعوة أن يعلمن أن في الغرب عفة كذلك وليس كله تفسخ فليدرسوا قليلا وعليهن كذلك أن يفهمن بأن العري أو ما يسمونه حرية ليس بجديد على المغربيات اللواتي قلدن هذا الغرب في أمور كثيرة في مرحلة شبابهن لكنهن راجعن أنفسهن مثلهم مثل الذكور ومنهن من أدين ثمن الإرتماء في حضن ثقافات غريبة ومختلفة غاليا فتعنسن عنوسة ليس بعدها عنوسة وبقي لهن من التقليد إرث يتلخص في بلايا كالتدخين و الخمر و بشرة أكلتها مساحيق التجميل المتثقلة بالمواد الكيماوية الخطيرة إضافة إلى أمراض فتاكة كالسرطان و السل والحساسية ألخ.
    سؤالي هو من المسؤول عن ترويج مثل هذه الأفكار فالفتيات اللواتي قمن بالدعوة إلى العري نتاج مدارسنا و إعلامنا وكذلك الأسر كمؤسسات التي تخلت عن أدوارها لأنها جرت وراء المال. إن بعض البرامج المقدمة من طرف إحدى قنواتنا التلفزية الممولة من جيوبنا مسؤولة كامل المسؤولية على إنتاج هذا الصنف من البنات اللواتي ودون شك تركن ليلقين مصيرهن لوحدهن بسبب التفكك الأسري أو مشاكل من هذا القبيل.كما لا أنفي أن تكون وراء هذه الدعوة جهات إناث و ذكور لها أجندات محددة تختفي وراء هؤلاء الفتيات

  • متحرر مغربي
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 08:05

    ادا كان مقياس الجهل في العصر الحجري هو العري حسب العلماء كلما تطور الانسان كلما صنع الملابس و ستر عوراته، كلما زاد علمه كلما ستر اكثر، فالمرأه المستوره هي المرأه العاقله حسب التطور التاريخي من العصر الحجري للآن، والمرأه المستوره كليا حتى وجهها فهي في قمه الرقي والتقدم،

  • maghribia wa aftakhire
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 08:08

    يا ربي رحمتك يا رحيم, و الله ما كيلقى الواحد ما يقول منين كيسمع بحال هاد الاخبار الله يهدي ما خلق,كنستغرب لبعض الاراء معندهومش حس الغيرة لاعلى بنات بلادهم ولا بلادهم.زمن العجائب

  • mosslima
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 08:51

    ان كان لهن الشجاعة لترسلن الصور, فلتقمن بالخروج الى الشارع العربي عاريات (حتى وحدا ما غادي ترجع حية لدارهم),ان مات الحياء لذى بعض اخوتي هداهن الله فلم تمت الغيرة لدى الكثير من الرجال.

  • علي
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 09:29

    إذا كانت في بعض الدول العربية تعرت أمينة، وعلية، وغيرهن، فإن هؤلاء أعفين باقي جلدتهن من التعري، وبالتالي فالداعيات للتعري بالمغرب يكفيهن واحدة منهن للتعري، وكفى المغربيات عريا، هذا إن كن صادقات في دعوتهن، فأمينة وعلية. كما يقال بالمصري أكدع من هؤلاء المغربيات، لأنهن لم ينشئن حساب للدعوة للتعري، بل أخدن المبادرة وتعرين، لكن مغربياتنا دعون للتعري وحافظن على صدورهن وراء حجاب، وأنا أساندهم شعارهم ، أيها الداعيات للتعري فجسدكن ملك لكن، لكن أجساد بناتنا ملكن لهن، تعروا او هانيونا، مولات هاذ لحساب تبين على رجولتها أو تعرا

  • عبد الله الريصاني
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 09:37

    باسم حرية المرأة انشأن دور الدعارة. وباسم حريتها اصبحت عارضة ازياء وباسم حريتها مشهرة للبضائع والسلع وباسم حريتها اخذت الكوطا في البرلمان وباسم حريتها انشأت مواقع للإباحة والمجون هي في الاصل حرة ولكن الحرية الحقيقية وليست الحرية المتسترة وراءالاغراض المتعفنة 

  • un homme marocain
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 09:39

    salamo 3alikom
    Qu'est ce que ces connerie
    on peut être fière on a reculé 3000 ans avant J.C
    pour les filles qui veulent se déshabiller, il existe assez de sites très populaires même pour le faire son avoir recours au rue
    ta9aw allah qu'est ce que vous allez dire demain devant dieu
    la7awla wala 9owata illa billah

  • القرشي
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 10:01

    لنتذكر جميعا نساء ورجالا شبابا وشابات فتيانا وفتيات قول الحق سبحانه في سورة يس: (الْيَوْمَ نَخْتِمُ عَلَى أَفْوَاهِهِمْ وَتُكَلِّمُنَا أَيْدِيهِمْ وَتَشْهَدُ أَرْجُلُهُمْ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ (65) وَلَوْ نَشَاء لَطَمَسْنَا عَلَى أَعْيُنِهِمْ فَاسْتَبَقُوا الصِّرَاطَ فَأَنَّى يُبْصِرُونَ (66) وَلَوْ نَشَاء لَمَسَخْنَاهُمْ عَلَى مَكَانَتِهِمْ فَمَا اسْتَطَاعُوا مُضِيّاً وَلَا يَرْجِعُونَ (67)). فالله تعالى هو الذي وهبنا أجسادنا وأصبغ علينا نعمه، فلنشكر الله على النعمة ولنحسن التصرف.

  • Redouan
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 10:05

    الى بغاو يخرجو عاريات خليهم, حنا بغينا المساوات, الى خرجو, كنواعدوكم حتى الرجال غادين يخرجو (son) ونشوفو واش هادك المرءة تقبل تشوف ( اخوها و ابوها و عمها وجدها و…) بدون ملابس في الشارع ?
    اتمنى الاءجابة من عند شي وحدة من هادوك (راكم عارفين) .

  • HASNA
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 10:06

    توكل كرمان – سألها الصحافيون مستغربين..
    (إن لباسها لا يعكس مدى ثقافتها ودراستها..ظناً منهم أن الحجاب رمز تخلف ورجعية)

    فأجابتهم:-
    “إن الإنسان في العصور الأولى كان شبه عاريا ، ومع تطور فكره عبر الزمن بدأ يرتدي الثياب،وما أنا عليه اليوم وما أرتديه هو قمة الفكر والرقي الذي وصل إليه الإنسان عبر العصور وليس تخلفا أما العري فهو علامة التخلف والرجوع بفكر الإنسان إلى العصور الأولى”

  • Abusem
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 10:07

    وأنا أتصفح هذا العنوان الممقوت تخيلت أو لنفترض أنه خرج كل النساء عاريات الى الشارع وتبعهن الرجال وكل حسب نيته ربما قد تجد من متعاطف معهن فيتعرون هم كذلك فماذا سيحصل؟ والعياذ بالله.
    الا يستحق هؤلاء غضب الله قال تعالى : فقلنا لهم كونوا قردة خاسئين:فكل من تعدى شرعه ومنهاجه يجعله الله نكالا وعبرة للاخرين
    اللهم استرنا واستر عوراتنا وأبنائنا وبناتنا واولاد المسلمين أجمعين.
    اللهم من أراد سوءا بهذه الأمة فأرنا فيه عربونك ونحن الضعفاء اليك يارب.

  • un vrai homme
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 10:12

    salam
    je pense qu'il faut les donner l'autorisation pour se manifester dans le désert et puis envoyer une missile pour les raser toutes et comme cela on va se
    débarrasser d'un bon nombre d'être qui ne sert a rien
    nous somme des musulmans pas des chrétiens et même ces derniers trouvent que cela est anormale
    Merci

  • Purfan
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 10:18

    Chacun est libre de faire ce qu'il veut de son corps mais en essayant de ne pas trop choquer l'entourage et la culture locale ^^ le nudisme dans ce cas n'a rien de charnel ou de sexuel,c'est un acte qui par son côté choquant chercher à exprimer ce qui ne saurait l'être par le biais de moyens conventionnels ^^

  • مغربية حرة
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 10:19

    لا املك وانا اقرا هذا الخبر الا ان اقول لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    كثرة الإختراقات على الأمة الإسلامية واصبحنا كل يوم في امر جديد اقول لهؤلاء الللاتي تدعين للعري انتم حزب الشيطان واعوانه وقبيله ليس لكم مكان في المغرب ولن تجدن من يلبي النداء لأن المراة المغربية مهما كانت اطيافها وتوجهاتها فهي العفيفة النقية لن تتبع دعوة الباطل والفسق والفجور.

  • khalid
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 10:21

    وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ، أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَـكِن لاَّ يَشْعُرُونَ).

  • موح اينو الحسيمة
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 10:23

    هذا السلوك إن حصل في أحد شوارع المدن المغربية سيسر به طائفة كبيرة من الشبان الذين يعانون من الكبت الجنسي. ومن ثم ستكون أحسن طرقة للتصدي لهذا السلوك هو طلاق هؤلاء الشباب ليمارسوا أيضاُ حريتهم في التعبير.

  • kawki
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 10:24

    نرجو أن تصل الرسالة ويجب على أي فتاة أن تعلم أن نظرة الشباب إليها عندما تصرح بالممتلكات أو تلبس ملابس (hd )
    هي نظرة احتقار ونظرة شهوة وليست احترام فستجرين عليك التحرش و…..
    ونرجو أن يهدينا الله وإياكم فيوم القيامة ماهو ببعيد وجهنم لمن كفر وأشرك والجنة لمن اتقى وعمل صالحا

  • نجاة
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 10:26

    اتقوا الله في أنفسكم. عن أي حرية تتحدثن فجسدكن لن يكون ملكا لكن عندما تعرضونه أمام كل الأعين. عدن إلى صوابكن فحريتكن تنتهي عند بداية حرية الأخر.الأخر الغير راض لرؤية فضيحة كهذه.
    أستغفر الله لي ولكم ولجميع المسلمين.

  • حياة
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 10:32

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

    اللهم استر بناتها المسلمات العفيفات

  • arkidia
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 10:39

    المغرب غير …احنا والحمد لله عندنا الرجال الغيورين فى المغرب ورجالة بمعنى الكلمة وكنظن اختبرتوهم اكثر من مرة ؟؟؟؟ حاولوا تعملوها وشوفوا ردة الفعل الحقيقية احنا كما قلت غير ..احنا فعلا باغين نكونوا احسن لكن باخلاقنا وفكرنا المغاربة متحررين بالنسبة لدول ثانية لكن باقين شادين فى عاداتنا وتقاليدنا لى كنفتاخرو بيها ..

  • معلق
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 10:54

    لا أظن أن هذا سيحدث في بلدنا اللهم جمل نساءنا بالحجاب وأصحلهن وأصلح من تحتهن من الذرية يارب العالمين

  • mounir
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 10:55

    اللهم إن هذا منكر. اذ لم تستحي فاصنع ماشئت

  • mimi
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 10:59

    هؤلاء النسوة لا يمثلن المغرب والمغربيات، فالشاد لا قياس عليه

  • AntiFemenMaroc
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 11:04

    السلام عليكم و رحمة الله
    هذه الجمعية تحاول النيل من المجتمعات المسلمة و خصوصا بنات المسلمين بزرع افكار هدامة تخدش الحياء و المبادئ المغربية و الاسلامية..و الحمد لله تم فتح صفحة انتي فيمين ماروك AntiFemenMaroc لتنظيم حمله ضد تلك الصفحة الداعيه للتعري و اقتلاع اشواكها من جدورها و زرع مبادئ و اخلاق شريفة..شكرا هسبريس

  • Ayoub
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 11:14

    ايضا رايت صحفحة على الفايس بوك ضد هده الجمعية Anti Femen Maroc مبادرة جميلة من الشباب المغربي

  • prof
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 11:26

    الجراة ماشي هي تعراي و تكوني سلعة رخيصة,,,الجراة هي تكوني مرة و نص كيما كنكولو و تخرجي تخدمي بشرفك…ماشي تبقاي مخبية فالدار و كتكولي انا كناضل…خرجي شوفي لعيالات ديال التعليم و ديال الصحة و .,…كلامي موجه لكل واحدة خارجات عن دين الاسلام

  • مسلمة
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 11:30

    يجب ان يعلم الكل ان هناك جمعيات مسيحية و يهودية هدفها الوحيد هو تدمير الشعب المسلم باي طرق و مهما كانت التكلفة ووجدوا أن دخول بمبدأ المساوات وحرية المراة ما هو الا تضليل عقول النساء المسلمات , فالاسلام اعطى للمرأة حقوقها الكاملة كما انهم يعلمون جيدا ان المرأة لها تأتير كبير على المجتمع فان فسدت الام فسدوا الاطفال و الشباب تم المجتمع و قال الله عز وجل " لن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم" صدق الله العضيم

  • SANDO
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 11:50

    أعتقد أن الحديث الذي يقول: " النساء ناقصات عقل ودين" أصبح صحيحا أكثر من ذي قبل. ثم هل نطمع من مثل هذه الأشكال أن يربين لنا أجيالا صالحة.

  • حرة
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 11:54

    فعلاً جسدك ملك لك، لكنه هبة من الله، و عليك الحفاظ عليه، أعشق الحرية إلى أبعد الحدود، لكن لن أعري جسدي، ذلك مس بالكرامة، و هنا تتناقضٌون مع أنفسكم، كيف تريدون حرية مبنية على أساس مشوش، ففاقد الشي2 لا يعطيه ،، و الله يهدي الجميع

  • محمد
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 12:05

    لا أتعجب من بعض التعليقات لأنها في الغالب صادرة عن أناس ولدوا في الماخور أو يرتزقون منه ويشجعون على الفساد تحت غطاء الحرية .ويوهمون بعض النساء بأنهن إذا عرين نهودهن احتجاجا سيتغير العالم .
    "الذئب لا يكثرت لفسو أو لصرا خ النعجة ".ستبقى بعض النسوة في الحضيض مستغلات من طرف النساء والرجال المحظوظين وإن انسلخن من جلودهن وليس فقط إن تعرين من ملابسهن .وإني لعلى يقين أن المغربيات اللواتي يتداعين للعري ما هن إلا "تابعات لجيلالة بالنافخ "،وأدوات تستغل ممن يربحون من تجارة العراء والجنس والمخدرات والليالي الحمراء .وهم كثر في مجتمعنا .فإلى ماذا ستدعو صاحبة الماخور ؟هل ستدعو إلى العفة ؟لا أعتقد ذلك .وهل دعوتها من أجل الحرية أم من أجل الاستغلال وتيسيره؟؟.التي تعلم الحقيقة هي التي تبيع جسدها في الماخور.وليس التي تسيره .

  • RACHID
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 12:05

    بسم الله الرحمان الرحيم
    أنا أتعجب على ٱستغراب الجميع لما تنوي ان تفعل هذه المنضمة لأننا نرا في كل صيف النساء عاريات في شواطئ بلدنا الإسلامي أم أصبح هذا شيئا معتادا
    أنا أظن أنه كما أخدت النساء الحرية حتى أصبحن قادرات على تطليق الرجل فبالنضال كمايقال وتبعيتنا للغرب ممكن أن نتفاجئ يوما بقانون يسمح بخروج النساء عاريات
    الهم ٱسترنا دنيا و آخرة
    غيور على أمهاتنا وبناتنا

  • مسلم مسلم
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 12:07

    إذا تعرت المرأة بلباسها دليل غضب الله عليها .. َ!! كيف ..؟!

    ودليل ذلك أن آدم و حواء عندما غضب الله عليهما عراهما وأبدى سوأتهما …

    وكلما زاد غضب الله عليها زادت بالتعري ، واللباس المحتشم الساتر دليل رضا الله عليها

    قال عز وجل بسورة الأعراف :
    { يابني آدم لا يفتننكم الشيطان كما أخرج أبويكم من الجنة ينزع عنهما لباسهما ليريهما سوأتهما }

    ” إذا أراد الله بقوم سوء ، حببّ إليهم التعرّي
    لا تتعجبوا يامغاربة فهده حكمة الله من أجل نهاية العالم…..لاحولا ولا قوة الا بالله

  • غيور
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 12:11

    إن الانسان في العصور الاولى كان شبه عاريا ومع تطور فكره عبر الزمن بدأ يرتدي الثياب ويتفنن فيها ولم يترك جزء في جسده عاري.أما الحجاب فهو قمة الفكر والرقي الذي وصل إليه الانسان عبر العصور وليس تخلفا.
    أما العري الذي يدعوا إليه البعض بحجة الحرية الفردية فهو علامة التخلف والرجوع بالفكر الانساني إلى العصور الاولى.
    حيث قال جورج برناردشو :"من عيوب الديمقراطية أنها تجبرك على الاستماع إلى رأي الحمقى".

  • aboufatiamzouhra
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 12:14

    وان دخلن جحر ضب تتدافعن لتدخلوه رغم كثرة التوائاته ورائحته المنتنه ، سلام على هده التبعية العمياء ، اجسادكن لن يثرن شعور اي احد

  • حكيمة مغربية
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 12:26

    اللهم استرنا اللهم استرنا اللهم استرنا

  • brahim
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 12:34

    اعود بي الله من غضبي الله …………………………………………….

  • Anas ELG
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 12:57

    هل الاسلام هو الانهيال بالسب والشتم على كل من يخالف قيمنا وافكارنا الخاصة ؟

  • غيورة على بنات حواء
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 13:07

    لن يجيديكن التعري شيئا اليوم سوف تعرين صدوركن وعندما لن تحققن شيئا سوف تعرين جزءا اخر من اجسامكن هل هكدا كرمكن الاسلام نطلب لكن الهداية ولا حول ولا قوة الا بالله اللهم اعزنا بالاسلام

  • zineb
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 13:12

    اغلى ما تملك المراة والذي لا يسوم لا بثمن ولا بحرية هو "الشرف" وان ضاع ضاعت تماما …أغروكن بشئ اسمه "الحرية" ليتمكنوا للوصول اليكن واستغلالكن لو تدرين انك وردة مصونة وملكة أعزك الاسلام وكفل حقوقك كلها لما أهنت نفسك بالتعري!! والله ضلت بكن المفاهيم! اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك

  • ايمان
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 13:13

    خلق الله الملائكة عقولا بلا شهوة و خلق الحيوانات شهوة بلا عقول و خلق الإنسان و جعل فيه العقل و الشهوة فمن غلب عقله شهوته التحق بالملائكة و من غلبت شهوته عقله التحق بالحيوانات، تعرت امام الناس ففقدت عقلها هذا جزاء من يتعدى حدود الله

  • abdelghafour
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 13:14

    ( إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون ( 19 ) )

    وهذا تأديب ثالث لمن سمع شيئا من الكلام السيئ ، فقام بذهنه منه شيء ، وتكلم به ، فلا يكثر منه ويشيعه ويذيعه ، فقد قال تعالى : ( إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا ) أي : يختارون ظهور الكلام عنهم بالقبيح ، ( لهم عذاب أليم في الدنيا ) أي : بالحد ، وفي الآخرة بالعذاب ، ( والله يعلم وأنتم لا تعلمون ) أي : فردوا الأمور إليه ترشدوا .

    وقال الإمام أحمد : حدثنا محمد بن بكر ، حدثنا ميمون بن أبي محمد المرئي ، حدثنا محمد بن عباد المخزومي ، عن ثوبان ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " لا تؤذوا عباد الله ولا تعيروهم ، ولا تطلبوا [ ص: 30 ] عوراتهم ، فإنه من طلب عورة أخيه المسلم ، طلب الله عورته ، حتى يفضحه في بيته " .

  • حذاري من كثرة الحريات
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 13:15

    عندما نتكلم عن التعري او مواضيع اخرى تشوه بديننا الحنيف وتمس بشرف بناتنا نعني بذلك اننا نشجع المنكر والفساد والدعارة في البلاد اذن لماذا تنشرون مثل هذه المواضيع الغير اللائقة نحن لسنا في بلد اروبي او غربي بل في بلد مسلم متشبة باخلاق نبيلة وصفاة حميدة وشرف عظيم , اللهم استرنا واحفظنا من كيد الشياطين .

  • احمد الساحلي
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 13:22

    انما الامم الاخلاق ما بقيت ، وان هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا .
    التي لا اخلاق لها ولا تربية ، تعرت مند زمان ، في الشارع ، في الشاطئ ، في المدرسة ……….
    فلننظر حولنا ، فهل المتبرجة غير عارية ؟ الساقان ، الصدر ، السرة ، …. ماذا بقي ؟ …… و ……..
    تعراي او لبسي شغلك هذاك ، باك اوموك بغاو فيك هكذاك ، عجبهوم اقولوا بنتي زوينة ، متحررة ، متقدمة ، ومالنا حنا ماشي سوقنا فيك العاهرة بطريقة غير مباشرة. وانتم علاش سميتوا المغربيات بالعاريات ، هناك مغربيات حرات حافظين على تقاليدنا وتعاليمنا الاسلامية ، عارفات وواعيات بان المرأة نصف المجتمع ، فصلاحه او هلاكه من سببها .
    لكن لازم علينا نقولوا : اللهم ان هذا منكر .

  • كبور الفرناطشي
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 13:28

    أنا أقول لمن يؤيد هاته المبادئ الحيوانية و اللا فطرية بأن هذا لا يتقبله أي عقل سوي فاذهبوا عالجوا أنفسكم … وأما من لا يوافق هاته الأفكار المنحطة لكن يؤمن بأنها حرية فردية و لا تهم الفرد الآخر أقول له بأنه يجب مناهضة مثل هاته الأفكار الشاذة التي لها انعكاسات فكرية و أخلاقية خطيرة على المجتمع..
    يقول رسول الله صلى الله عليه و سلم في الحديث ا للذي شبه فيه المجتمع بالسفينة " مثل القائم في حدود الله والواقع فيها كمثل قوم استهموا على سفينة، فصار بعضهم أعلاها وبعضهم أسفلها، فكان الذين في أسفلها إذا استقوا من الماء مروا على من فوقهم، فقالوا: لو أنّا خرقنا في نصيبنا خرقاً، ولم نؤذ من فوقنا! فإن تركوهم وما أرادوا هلكوا جميعاً، وإن أخذوا على أيديهم نجوا، ونجوا جميعاً " رواه البخاري

  • عبدو ربي
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 13:33

    النساء كالبورصة ديما نازل ديما طالع الريح لي جا امشيو معاه فعلا عندما حصل المرأة على حق المساواة مع الرجل اصبحت مغرورة والغرور صفة الانثى فقالت لما لا اطلب بحقوق اكثر من الرجل ما دمت قد استجيب لي في المطلب الاول وهي الان بصدد تنزيل القسم الاضافي الخاص بالحقوق الزائدة عن الرجل لان هدا الرجل لايطلب شيئ غير حق العمل او حق مشاهدة المباريات وتغيير المدربين فأرى بأن الفرصة مواتية لهن في ضل الضروف التي يتخبط فيها المجتمع لكي ينشرن فواحشهن ومفاهمهن المتخلفة.

  • عبدالهادي
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 14:01

    ان الدين يحبون ان تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب اليم في الدنيا و الآخرة

  • younes
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 14:03

    إقترب ظهور المسيح الدجال الله يلطف بنا
    أنشري ياهسبريس

  • Fouad
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 14:07

    للأسف هذا ما يسمى بالتقليد الأعمى قلبا وقالبا، أعتقد أن هذا الأمر مكيدة مختلقة تريد تشويه صورة المغربيات في العالم العربي و العالم الغربي، أقول لساهرين على هذا الموقع (فيمن مغربية) المرأة حرة و شريفة نحميها بكل ما تيسر من قوة لكي تبقى أصيلة أصالة الجوهر و الذهب نحبها و نحترمها، إذهبن و روجن قلة حياءكم في مكان غير المغرب بخاصة والعالم العربي عامة.

  • أبو هالة
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 14:11

    أريد القول ومن هذا المنبر الإعلامي أن ملة الكفر أصبحت تتخذ من الأوضاع الإنسانية كحرية الدين والتعبير والمرأة و…مطية لضرب الإسلام ومحاربة المسلمين بعدما ضاقوا درعا من صمود المؤمنات والمؤمنين من أتباع دين الله وسنة رسوله الكريم بل لم يجدوا تفسيرا للتضحية والاستشهاد من أجل هذا الدين القيم والذي قهر كل احتياطاتهم الأمنية وتطورهم التكنولوجي ولم يبق لهم إلا سلاح الأخلاق والقيم والمبادئ الدينية السمحة ليحطموها ويدنسوا قدسيتها بهذه السلوكات العبثية والتي لا يقبلها منطق العقل السليم فبالأحرى دين الله الحنيف فإذا كانت الروسيات شعرن بالحرية في التعري فنساؤنا المومنات يشعرن بالحرية في التستر ولكل مذهبه مصداقا لقوله تعالى :(لكم دينكم ولي دين)فلماذا لا تؤسس المسلمات في كل بقاع المعمور جمعية التستر وتقتدي بها نساء العالم أجمع أوليس التبعية لهذا وذاك هو انتقاص من الحرية والكرامة فلماذا نقتدي بالغرب الكافر ونترك ملة أبينا إبراهيم ودين سيدنا محمد (صً)فهذه أمور ستزول مع الزمن وطيش المراهقين والشباب وسيعلمون أن الرجوع إلى الله هوالأصح وأن الحرية لا تقاس بالتعري أو بتسفيه المعتقدات وضرب القيم والمبادئ.

  • brahim elmeknasi
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 14:46

    إذا كان الجسد العاري دليل الحضارة.
    فهنيئا للحيونات .. فلهم كل الحضارة.

  • مغربي مسلم
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 15:03

    إن الدعوة إلى التعري والتبرج لا يمت الى ثقافتنا ولا الى هويتنا بصلة وإن الخالق سبحانه قد فطر المخلوقات على التستر فقد جعل الصوف على البهائم حتى ان الناظر اليها لا يشمئز من خلقتها ،بل ان ذاك زادها جمالا الى جمالها ،وإنه تعالى خلق الإنسان وجعل فيه خلق الحيــــــــاء فقال تعالى :"يابني ادم قد أنزلنا عليكم لباسا يواري سوءاتكم وريشا ولباس التقوى "والمقصود بلباس التقوى هنا الحيـــاء فإذا زال هذا الخلق انذاك يدعوا فاقده الى امور تتعارض والفطرة لذلك قال عليه الصلاة والسلام "إن مما أدركه الناس من كلام النبوة الأولى اذا لم تستحي فاصنع ما شئت "
    وهؤلاء النسوة فاقدات لذلك الخلق مدعيات ان حريتهن مطلقة وان جسدهن في ملكهن وأنهن يفعلن فيه ما يردن ناسيات انهن كن قطرة مني مستورة في جسد ابيها ،مستورة في بطن امها،وختاما اقول :ان حرية الشخص تقف عند المس بالاخر فهن فاسدات فاقدات للأمل مصيرهن معروف فلما لا يبحثن عم يشاركهن فتنتهن فهن كإبليس اللعين الذي عرف مصيره فقال : لأغوينهم أجمعين الا عبادك منهم المخلصين ،وإننا لا نزال عاقدين الأمل على مخلصات سيستثنين من تلك الغواية التي اقبل عليها ابليس ومدعيات الحرية

  • KARIM
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 15:13

    vraiment c est leur légitime droit, mais efin de compt cest leurs facon de portester….. et de dire NON

  • المنصف
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 15:14

    و هل المغربيات حمقاوات حتى يطبقن ما يريده الغربيون منا?لازال بالمغرب والحمد لله, اسر عفيفة ,ولازال عندنا الشباب الذين يقتلون اخواتهم وان كن يعولونهن, اذا احسوا بخروجهن عن الطريق.ولكن المهم ان نعرف ان الغربيين واذنابهم المدسوسين في الفايسبوك ,هم الذين ينادون بهذه المنكرات .ولم يعرفوا ان الفايسبوكيين اكثرهم شباب رجال عاقلون يحبون بلادهم ويريدون له الخير والتقدم.فهم يهدفون الى رفع اقتصاده وقيمة تعليمه وسكنه ووووو.اما ان تعرت مليون فتاة في الشارع عريا كاملا(ان لم يخفن ان يصبن بالزكام اوالسل)فما سيستفيد الناس في بيوتهم ومداشرهم ?ماهي الاضافة?

  • sanouka
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 15:16

    إذا كان الجسد العاري دليل الحضارة فهنيئا للحيونات .. فلهم كل الحضارة.
    .

  • aziz
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 15:26

    لحوم النساء اصبحت ارخص من لحم الخروف
    حاشا العفيفات الطاهارات

  • الشريف العباسي الادريسي
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 15:28

    حركة شباب الرابطة الملكية المغربية

    نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله

    انتباه؟
    يوما بعد يوم تؤكد المرأة ان جسدها ولحمها من ارخص اللحوم الموجودة في السوق
    تشيء ونفسها وتطلب من الاخر الا ينظر اليها كشيء
    هنا يحق لي ان اطرح سؤالا : هل المناصب التي تتقلدها النساء حصلن عليها بالكفاءة والعقل ام بالجسد فقط
    ما اخف عقولكن

    إذا كان الجسد العاري دليل الحضارة
    فهنيئا للحيونات .. فلهم كل الحضارة.

  • مسلم فخور
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 15:50

    لنتخيل معا قطعتي حلوى ,الاولى مغطاة و الاخرى عارية السؤال هو ماذا تختار? من في رأيك القطعة الاكثر اتساخا و امتلاء بالقذارة? أهذا ما تختارين لنفسك يا أختي المسلمة المغربية الحرة الغالية الابية? انت جوهرة والجواهر ليست كالقاذورات

  • تازي
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 16:04

    ارجوكن …. اذا سمحت لكم الظروف بالتعري فقننوه … لا نريد بناتا فوق العشرين سنة و لا عاهرات رائحة الجنس منهن تزكم الانوف و لا عانسات مدخنات سافرات سكيرات … نريد امراة تعرف لماذا خلقها الله امراة ..لانها لن تتعرى بل ستعري من يحب خدمة اسرائيل في الخفاء

  • سحت الليل
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 16:06

    قالو ناس زمان : ''الناس فالناس و القرع فمشيط الراس''
    في زمان تطرقت فيه النساء الغربيات ألى الأحتجاج و مساندة أخواننا الفلسطينيين الأسرى عن طريق وضعهن للحجاب و الأضراب عن الطعام, فكرت نساؤنا في التعري.
    نعم أيتها المرأة أنه جسدك, و الله سبحانه و تعالى أعزك فالأسلام, لكن ليس لتظهري عارية أمام الملأ, بل لحفظه أمانة للحلال.
    فأذا أردت الستر و الأحترام من المجتمع ككل, ليس عليك سوى حفظ شرفك و الألتزام بما يرضي الله عز و جل…
    مع تحية احترام و تقدير لكل النساء العفيفات الطاهرات …

  • youssri
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 16:10

    أصبحتم من أذناب فتنة المسيح الدجال والذين يفتنون المؤمنين و المؤمنات …. هؤلاء الأعراب من النساء لا قيمة لهم ولا وزن لهم هم أرخص من لحوم الحمير وهم كالحشرات المضرة لا تنفع الإنسان في شيء تضر المجتمع والشباب كمثل تضررهم من لسعة عقرب اللهم أنتقم من الذين يريدون أن تشيع الفاحشة بين الذين ٱمنوا

  • farida
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 16:23

    المغربيات رائدات ولسنَ عاهرات

  • مسلمة افتخر
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 16:36

    ضهر الفساد في البر والبحر بما كسبت ايدي الناس اتقو الله فينا فبالفساد يحل غضب الله اتقو غضب الله واعزو الاسلام ان الله شديد العقاب

  • مغربية مسلمة قوية بايمانها
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 16:39

    السلام عليكم و رحمة الله سيكون كلامي موجه اليك اخي المسلم كيفما كانت جنسيتك و خاصة اخي المغربي إطمئن اخي فالمراة المسلمة و خاصة المغربية أثبتت في كل مكان و زمان على ما احباها الله به مستوى عالي من الذكاء و الحكمة و بتشبتها الشديد بدينها فبعض المتنصرنات لا يمثلن الاغلبية من المسلمات العفيفات لهادا اخي فهي معروف عليها مند القدم بمحاربتها لكل انواع القدف و محاولة سلبها من عزتها بدينها و هدا كله حسدا منها لقوله عز و جل في سورة البقرة(ود كثير من أهل الكتاب لو يردونكم من بعد إيمانكم كفارا حسدا من عند أنفسهم من بعد ما تبين لهم الحق فاعفوا واصفحوا حتى يأتي الله بأمره إن الله على كل شيء قدير " 109") لهدا اخي قف بجانب اختك المراة المسلمة لانهم يريدونك ان يحرقوا المراة بنار غضبك و حاشا لله ان تكون كدلك.

  • مريم
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 16:43

    خاص حتى الرجال يتعراو احتجاجا على ظروفهم ويولي كلشي بحال شي غابة فيها القرودة ونرجعوا للعصر الحجري باش نعاودوا نتطوروا من جديد

  • عبد الله
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 16:50

    السلام عليكم
    المرجو الرجوع الى أصل المشكلة ,فمن يسمون بالشيوخ والعلماء في الدين هم اللدين فتحو الطريق أمام ما سمي بالحرية والاجتهاد وسنة مستحبة وما الى دالك من كدب وسحر ليتبعهم الناس ويتركو كتاب الرب والهدى الدي بعث به الانبياء عليهم الصلواة والسلام فان لم يستحيي الناس من الله وكتبو في دينه وفرقو الناس فلا عجب من من لا يستحيي من الناس والسلام عليكم ورحمة الله

  • mohamed
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 17:30

    مرحبا و ألف مرحبا لكل المبادرات الجريئة ..فالتعبير بالجسد أحسن وسيلة لاثبات الذات

  • khalid
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 17:37

    انتن بالتعري لم تحققن حرية بل اكدتم عبوديتكن للشيطان والشهوات والتقليد للغرب ،لماذا تريدن التعري وتدعون اخرون بالاقتداء الستن بفعلكن هذا تهاجمن حرية آلاخرين اسئلن اهل الغرب ان كانوا يؤيدون حرية النساء في ارتداء الحجاب كما تؤيدون دعوتهم للتعري ،فكروا في ابائكن واولادكن …وتحية للمراة الشريفة التي ستصير زوجتي وام ابنائي ورحم الله والدتي الشريفة التي افتخر بها ويدكرها الجميع بالخير

  • تازي
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 17:37

    ارسل الله للبشرية 124000 نبيا و من الرسل 313 رسولا و مازال الانسان الى يومنا يتفوه بالحماقات و ربي اسمه صبور و صبار و لكن و رغم ذلك ..و لان الانسان سيبقى الى اخر الدهر حمارا فان الله سيحكم دابة عليه فقط ليقول له عشت ابدا فوق الارض و لم تتذبر …العري كانت لغة البعض في ستينيات القرن الماضي فهل تبحثون عن تقدم ام على تاخر …خلق ادم فكرمه و رفع شانه على سائر المخلوقات فمن رغب في غير ذلك له ان يفعل ما يشاء لكن فقط كلمة واحدة …حريتك ان تتعرى و حريتي ان التزم بديني و لذلك اقول اللهم ان هذا منكرا و على القادر حمل السبع جمرات و ليحمد الله الذي قرب له الشيطان ليرجمه فارجموا الشيطان اينما رايتموه و لو على جسد امراة حمقاء

  • أيت رحو مينة
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 17:41

    أخواتي المغربيات العاريات، أما كفاكم السمعة التي تتمتعن بها في دول الخليج. شوهتونا حتى ما عدنا نقدر أن نذكر جنسيتنا خارج المغرب ولا أن نلبس الجلابة التقليدية المغربية خاصة في دول الخليج. اللهم اهديهن واكفينا شرهن وشر من وراءهن. وادعوالطاهرات العفيفات للوقوف أما هذا المد الجاهلي.

  • ميدلت
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 17:47

    الاسلام في حرب دائم ……ودائما هو المنتصر ….والحمد لله
    وندعوا اخواتنا المغربيات ان يعين بما يامل به اعداء الاسلام
    والله ولي التوفيق

  • محمد التومي
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 18:10

    المنتخب شوهنا أوزيدونا نتوما

  • said
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 19:15

    ﻫﺬﺍ ﻳﻌﻨﻲ ﺍﻥ ﻟﺤﻤﻬﻦ ﺍﺭﺧﺺ ﻣﻦ ﺍﻟﻠﺤﻢ ﺍﻟﻤﻮﺟﻮﺩ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻮﻕ .
    ﺍﻋﻮﺩ ﺑﺎﻟﻠﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﺍﻟﺮﺟﻴﻢ

  • حميد
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 20:09

    بسم الله
    أنظروا يا إخواني متى كان التعبير عن التظاهر والحرية بتعري النساء أمام الناس ؟ هذا من جهة ، وتعري المرأة أو الرجل دائما يعبّر عن القذارة والسفالة والاّ أخلاق لا في الشرق ولا في الغرب ، حتى عند الروس أو الأكرانيين التى إنطلقت من عندهم هذه الحملة العَفِنة.
    أما من جهة أخرى ، بالنسبة – ولا أقول المغربيات ، ولكن التي تعيش في المغرب فقط بل هن كِلابيات أو حِماريات لا أصل ولا فصل لهن – فمتى كانت متسترات حتى تتعرّيْن الآن ؟ إنهن عاريات من الأصل ، الآن يمكن لنا أن نقول إنّهُن فقط يخلعن ملابسهن الداخلية التي بقيت عليهن ، ألم تروا النساء في الشواطئ يلبسن المايوهات والسوتيام عاريات الصدور والظهور والبطون والأفخاذ ؟ فماذا تسمونه إذن ؟ فما الفرق بين هؤلاء وتلك ؟
    القضية قضية الرجال كأنهم أكلوا لحم الخنزير فماتت فيهم الشهامة والغيرة على أعراضهم فأصبحوا ديوتين ، يبيعون شرفهم وكرامتهم بحفنة من القروش الوسخة فبلغ من الرجال من يرسل زوجته إلى إسبانيا لتعمل هناك في مزارع الفراولة أو الفريز وتتركه هو يتكفل بشؤون الأطفال .
    فلم أجد خيرا من المثل الشعبي القائل ( ما كَيْلوحْ حْوايْجو غِيرْ لَمْسَطّي )

  • مصطفى
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 21:16

    بات أكيدا أننا حقا لازلنا نعيش تحت وطأة مخلفات الاستعمار الذي ترك لنا المحاسن و من المآسي ما يثير الجدل حتى أصبحنا و أسفاه لا ندري الصحيح و لا الخطأ و ما هذا إلا عين التخلف

  • رضوان
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 21:22

    قبل ان اناقش هده الدعوة يجب مناقشة هده الجريدة المشبوهة التي تساهم بشكل مباشر في نشر الرديلة في المجتمع المعربي المسلم
    يجب محاسبة هده الجريدة التي وضع فيها الشعب ثيقته

    اما فيما يخص هده الدعوة ادا نظرنا اليها دنياً يكفي التعاليق السابقة
    اما ادا نضرنا اليها باسم الحرية الشخصية او مشابه فان اللتعري امام الملء هو مس لحرية الاخربالتي هده الدعوة هي بمتابث دعوة لافساد بناتنا العفيفات النقيات
    أقسم بالله العظيم لو كونا في دولة الحق والقانون لتم محاكمة هؤلاء الجبناء
    حكماً قاصياً

  • عبد العلي الهداجي
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 21:39

    ادا لم تستح فاصنع ماشءت من ضمن معاني العري الكشف ومن معاني الكشف الانفضاح وليس المصير

  • عبيد
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 22:07

    التاريخ المكتوب بين صفحات الاسى .في عالم الهزل و الغزل. مادا ننتظر سوى فضح المستور.لن اتوي على اريكتي و احكم مثل القاضي.بل ساتفرج على صدوركن .ربما اصفق.و اكون متحرر .و انبح .شرف الله قدري.و انا الرجل .الاخلاق عندما تفهم .ودلك في التاريخ .المراة عندما تفهم ايضا في التاريخ .والرجل ايضا هناك .الجهل .اقول لا احتاج الى صدوركن الغائرة .

  • lahoucine
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 23:25

    ا تقين الله في انفسكن والله لوعريتن جسدكن بكامله لاجد دالك شيئا

  • محمد
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 11:18

    اخوانى اتقو الله عزوجل فى انفسكم واهليكم والمسلمين شوهتو المغرب واهله الناس الطيبين استرو انفسكم وعودو الى الله يغفر لكم وحرام ماتفعلوه ببنات واهل المغرب قال تعالى ( ان الله لايغير مابقوم حتى يغيرو مابانفسهم ) صدق الله العظيم

  • abdo islam
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 11:18

    وهل المغربيات كلهن عفيفات والعري دخيل عليهن بل علئ العكس ثلثا المغربيات كاسيات عاريات وها الصيف جاي,,, لانهن يتربين في وسط يملاه الذكور وليس الرجال الله يلطف بنا

  • Une Marocaine déçue
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 15:49

    Choquée, je suis une jeune marocaine qui souhaiterai voir la situation de la femme s'améliorer dans le monde arabe en général. pour que la femme s'exprime et revendique ses droits, mais il y a d'autres moyens pour se faire entendre que la nudité, . Choquer pour se faire entendre peut marcher mais se déshabiller pour revendiquer du changement !!!!! Ce n'est pas logique.
    Le Maroc est un pays musulman, et utiliser son corps pour se faire entendre est contre notre religion, surtout dans ces cas !!!
    FEMEN ou pas, on est pas obligé de suivre bêtement ce que font les autres.
    Et puis il y a cette différence de mentalité, peut être que des femmes nues qui réclament du changement dans les rues de Paris ou de New York, seront prises au sérieux écoutées, et respectées … Au Maroc j'ai la certitude qu'elles seront frappées et lapidées … voir violées !!!!
    J'espère que les femmes de mon pays seront assez intelligentes pour ne pas suivre ce mouvement débile vide de sens. 

  • اليقوتي محمد الفقيه بن صالح
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 15:54

    اللهم لا تجعلنا عبرة لغيرنا و بصرنا بعيوبنا يا رب العالمين امين

  • هدهد
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 16:28

    "أش خاصك العريان , لخواتم أمولاي"
    "الغرب افنات سواقو,ما ابقات قيما فاخلاقوا"
    روبما هذه علامة من علامة الجهل والتخلف في نظرالإسلام "صحيح " لاكن الغرب يراه من زاوية التقدم والإنفتاح" طوووووووووووووووزين على الذين يحاولون التشويش على أعراضنا وقيمنا "
    يقول المثل " الغراب جا يقلد لحمامة ما هو…..ما هو..؟ إوا كلامي مع ماليه"
    وأخيرا وليس بأخير الله يفيقنا بعيبنا قبل…… وبراكة خلاص خليونا مغاربة ما شي مخاربة.

  • زائر
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 16:43

    أين بيت الحكمة ومن يتزعمه الدي يطالب بالمساواة بين حقوق المرأة وحقوق الرجل ؟
    لمادا لا يعطي المثال في الإستقامة والنزاهة والعفة والصون والحفظ والإمتثال لأوامر الله تعالى في الستر والصون والحفاظ على كرامة المرأة التي هي أم وأخت وزوجة وخالة وعمة وجدة ؟
    لمادا تخلفنا وأصبحنا نطالب بالعراء وكشف العورات والإختلاط والرقص والغناء والمسابقات في ملكات الجمال ؟
    أين وصية الرسول صلى الله عليه وسلم وأين الأحاديث والآيات القرآنية التي تحرم كشف العورات والإختلاط والرقص والغناء الخ؟…..
    إننا نطالب بالتصدي لكل من سولت لها نفسها تشويه سمعةىالمرأة المغربية الشريفة العفيبفة المصونة المربية الأولى للأجيال الصاعدة ؟
    إني أخاف أن تصدق علينا الآية الشريفة
    وإدا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا
    فاتقين الله ياأمة الله في شرفك وسمعتك وحرمتك ومكانتك فالجزاء من نفس العمل والعاتقبة وخيمة دنيا وأخرى

  • اسية
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 19:13

    بسم الله الرحمان الرحيم
    هذه الاحتجاجات التي تطالب من خلالها نساء بالعري من اقذر ما سمعت كيف تسول لهن انفسهن التساوي مع الحيوانات المجردة من الهندام الله سبحانه و تعالى سترهن و اكرمهن بنعمة الحجاب لكنهن يابين بل و يطالبن بعري شبه تاااام اللهم ان هذا لمنكر نحن كمسلمين نستنكر هذا الحدث الشنيع و لا نقبل ان يصل هذا الداء السرطاني لبلادنا الحبيبة
    اود الرد على مجموع التعليقات التي تصبو لمعنى واحد وهو انهن احرار ولن يمسنا ذلك باي سوء اولا هن لسن احرار بل اسيرات للتقليد الاعمى اسيرات للهوى لو كن فعلا احرار لكسرن اغلال شهواتهن الحيوانية ثانيا تفشي مثل هذه المنكرات يصاحبه عذاب من الله سبحانه و تعالى ان غاب المصلحون
    روى البخاري ومسلم عن زينب بنت جحش رضي الله عنها (( أن النبي صلى الله عليه وسلم استيقظ من نومه فزعاً وهو يقول : " لا إله إلا الله . ويل للعرب من شر قد اقترب فتح اليوم من ردم يأجوج ومأجوج مثل هذا – وحلق بين إصبعيه السبابة والإبهام – " فقالت له زينب رضي الله عنها : يارسول الله ، أنهلك وفينا الصالحون ؟ قال : نعم إذا كثر الخبث ."
    لذا وجب تكاتل الجهود لايقاف كل استهتار بالقيم و الاخلاق

  • فاطمة
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 22:52

    يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم " ان الله يبغض الفحش و التفحش و الذي نفس محمد بيده لاتقوم الساعة حتى يخون الامين و يؤتمن الخائن حتى يظهر الفحش و التفحش و قطيعة الارحام و سوء الجوار"

  • Zohir Oujdi
    الخميس 28 مارس 2013 - 01:02

    إذا كان الجسد العاري دليل الحضارة.
    فهنيئا للحيونات .. فلهم كل الحضارة

  • mohamed
    الخميس 28 مارس 2013 - 01:19

    للاسف الشديد وبعد كل ماقدمه الشهداء من اجل الحرية والإنعتاق من الاستبداد و الحق في الشغل و السكن ،لتطفو على السطح مطالب أقل ما يقال عنها انها حيوانية ،والسؤال الذي يطرح نفسه بإسم من تتكلم هذه الفئة ؟فالمسلم يدعوا ربه بالستر لا الفضح

  • tarik-ben-zayad
    الخميس 28 مارس 2013 - 03:35

    التعر ي حرام التحرش جنسي حلال, يامنافقون,كل شعوب العالم تطورت ,اما نحن سيطر التخلف علينا بلا نهاية, كنت في عطلة في طنجة لمدة ثلاثة اشهرالعام الماضي , ورايت بعيني مالم اراه في اوربا ,التحرش الجنسي ليس على الفتيات فقط وانما على النساء المتزوجات ايضا,ويعتقدون بان النساء ليسوا بشر ا ,عندما تكلمت احد اصدقاءي في المقهى وهو يعيش في طنجة ورد علي فقال لي ان جميع النساء والفتيات فاسدات وقلت له كيف عرفت ? وقال لي ا نا اعيش في طنجة واعرف كل شيء ما يحدث هنا, وفي النهاية قلت له اذن امهاتنا ايضا فاسدات……..والسلام

  • مولاي إدريس
    الخميس 28 مارس 2013 - 08:02

    الهدف من إنشاء الصفحة التي أحدثت يوم السبت الماضي، تحت شعار "بعثوا لينا تصاوركم ننشروهم"، هو التضامن مع علياء المصرية، وأمينة التونسية، اللتان سبق أن نشرت صورا عارية لهنّ على الانترنت، والتنديد بـ"ردود الفعل العنيفة التي أعقبت شجاعة الفتاتين في الظهور عاريتين، والتي تعكس حال مجتمعات شمال إفريقيا والشرق الأوسط، حيث الجهل والأصولية الدينية والتدخل الأبوي الذي يعارض تحرير المرأة"، حسب ما نشره القائمون على الصفحة.
    لماذا لا يطالبن بإرسال الشواهد العليا للنساء و تشجيع النساء للخروج الى طلب العلم حتى ينافسن اليابانيات أما الأوكرانيات فهن سلعة رخيصة للإتجار باعراضهن

  • حميد
    الخميس 28 مارس 2013 - 10:00

    السلام اعليكم ورحمة الله تعليق على ماقرانه على هاد النساءا ل دين يريدن ان يخرج الساء عريات اعلم ان هادوا لم يقول هاد الكلام من تالقاء انفسيهم فائنهم عندهم من يومونهم هادوا عما الدى رؤس الفتناء يائخونى هادوا هما الاعداء الدين يريدون الفساد ان يعميم الكبير والصغير واش عمركم شتوا شى احتجاج بالعورى ولكين يريد ان يعرف هل وصلوا ام لازال اقول لهم والله لم تصيل الى متغاكم ابدا ولو فعلتوا اى حيلة مهما كانت العار والعار اننصلح دولة بنساء عاريات هاد لايقبله حتى الدين يتعاطو الى الزينة فكيف بالشرفاء ايها المغربة رد البال ان بعض الاعداء راو المغرب نجح ويوريد ان يجعل فيه البلبل لاان يسمع مايوردون والله لم تكون لهم ان المعرب انعم الله عليه بنعمة الامان ونسال الله ان يبتسيع عن شرورهم وشكرا

  • hassn
    الخميس 28 مارس 2013 - 10:36

    Pourquoi ne pas faire comme les européennes qui sont converties à l’Islam
    Il y’a une semaine j’ai regardé une vidéo d’une jeune française qui dé qu’elle sorte de son travail elle se met à porter son hijabe dans la rue et pas loin de son travail.
    Vous pouvez aussi voir la vidéo de la chanteuse célèbre Diam’s

  • جبل هبري....
    الخميس 28 مارس 2013 - 11:12

    … هل من المعقول ان ينزل الناس الئ هذا المستوئ الدنيئ….قذ ينزل احذهم للاحتجاج بقضاء حاجته في الشارع العام… او ينزل الشواذ للاحتجاج بطرقهم الخاصة بتدرعهم انهم محتجون علئ ………..كمل من راسك …………..انه اخر الزمان

  • hassan
    الخميس 28 مارس 2013 - 12:01

    لاتضلمون انفسكم بالتباعكم من ليس له دين ولاملة

  • مصلح
    الخميس 28 مارس 2013 - 12:12

    وقال تعالى : يَا بَنِي آدَمَ قَدْ أَنْزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاسًا يُوَارِي سَوْآتِكُمْ وَرِيشًا ۖ وَلِبَاسُ التَّقْوَىٰ ذَٰلِكَ خَيْرٌ ۚ ذَٰلِكَ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ (26)

    فسر العلماء الآيات كالتالي: قالو ان الستر الذي كان على آدم وحواء كان نورا ساطعا يحجب العورة، فلا ينظران الى عورتهما، وكان ابليس يحسدهما في ذلك فاراد ان يعصيا ربهما فيسقط عنهما الستر، وهكذا نزعه عنهما اي انه تسبب في نزعه عنهما.. وليس بالضرورة انه مد يديه وانزل عنهما لباسهما، كما يحلوا لبعض الجاهلين ان يدخلوا في التفاصيلي وباسئلة غريبة.. فالمراد من القصة ان ابليس عدو وكان سببا في نزع لباس ابوينا وكشف سوؤاتهما… وهذا يكفي لكي يكون ابليس عدو لنا، اما كيف نزع، وهل نظر ام لم ينظر، وكيف احس آدم وبماذا احست حواء، وهل كان هناك مخلوقات اخرى تنظر اليهما، وهل، وهل… هذا لا يهمنا ان نعرفه، ويكفينا ما قاله ربنا لنا.
    والسوءة عند العرب: هي ما يسوء المرء انكشافه، بمعنى انك اذا انكشف شيء منك امام الناس فان ذلك سيسوءك ان كان فيك حياء طبعا.

  • مسلمة و أفتخر
    الخميس 28 مارس 2013 - 14:32

    هذه من بين مخططات الغرب للتحريض ضد الإسلام ولا شك و بالفعل قد نجحت كما نجحت في الزواج المثلي" اللوطي" و في حقوق المرأة بدعوى تشريفها . و الله لحال المرأة في الجاهلية أفضل من حالنا هذا على الإقل كانت توؤد لحمايتها من العار أما الآن فهي من ترمي بنفسها فيه
    هذا حالنا بعد ان عصينا ربنا <إنا لله و إنا إليه لراجعون >
    أين تنتهي هذه الهاوية التي يقع فيها مجتمعنا و نحن في غفلة من أمرنا ؟
    و متى نتدارك انفسنا إن لم يدركنا الله برحمته ؟
    .
    .
    .
    إلى كل من تضامنت مع هذه الذليلة
    كيف تريدين أن تكفل حقوقك و انت من سامحت فيها ؟
    كيف تريدين العز لنفسك و أنت من أهنتيها ؟
    لقد اعتديت على نفسك و مجتمعك و دين ففي أي إلى أي حد ستنتهين ؟
    إنا لله و إنا إليه لراجعون حسبنا الله و نعم الوكيل

  • سعيد المغربي
    الخميس 28 مارس 2013 - 16:15

    هل حرية المرأة تكمن في صدرها أم في عقلها
    ربما نحترم المرأة حسب كبر صدرها
    أو لعلنا نحتاج إلى صدرها أكثر من عقلها
    ولم لا تنشر جزءا من عقلها بدلا من صدرها
    قد يظن البعض أن العقل ليس لها
    فسبحان من سواها ورفع شأنها.

  • sahara214
    الخميس 28 مارس 2013 - 16:37

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    إخواني أخواتي الأعزاء

    عندما رخص للحم المرأة، غلا عند الجزار

  • hamid
    الخميس 28 مارس 2013 - 18:41

    لاحول و لا قوة الا بالله
    لم قالت امرأة وا معتصماه ….. هل كان الرد بالعري …… اللهم ان هذا لمنكر ان لله و ان اليه راجعون على الامة الإسلامية….

  • skouza
    الخميس 28 مارس 2013 - 21:47

    وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ، أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَـكِن لاَّ يَشْعُرُونَ.

  • abubasma
    الخميس 28 مارس 2013 - 22:22

    الحلاوى العارية يعفها الناس أما الملفوفة فهي المفضلة عند الأسوياء

  • لأسف مغربي
    الجمعة 29 مارس 2013 - 00:10

    امشين فيها كفتة المرأة المغربية أصبحت لاتساوي شيء على الاطلاق بنسبة لنا و للدول الاخرى أفضل أن أتزوج أجنبية على أتزوج مغربية.

  • مسلمة مغربية
    الجمعة 29 مارس 2013 - 00:47

    السلام عليكم
    وا اسفاه على امة نال منها الغرب و هنا اتحدث عن الامة الاسلامية جمعاء و هي المستهدفة من طرف الكفار اعداء محمد عليه الصلاة و السلام و رسالته.و المجتمع المغربي بشكل خاص لطالما كان من اشد المجتمعات تمسكا بالتقاليد- و اتحدث عن الايجابية منها- اي صيانة الشرف و الحياء. انها حرب ضد الاسلام تغيرت وسائلها مع تغير الظرفية تحولت من سيوف في الاجساد الى خناجر في الادهان و القلوب.
    لا احمل هؤلاء مسؤولية انحراف شبابنا بل اوجه اصبعي الى المسلمين انفسهم .لا اؤمن بطيش الشباب بشكل مبالغ فيه لان سنهم الصغير هدا لا يستثني توفرهم على عقل يميزون به الصواب عن غيره و الدليل على قدراتهم الدهنية في التحليل و التمييز و المعرفة هو بلوغهم سن الرشد الشرعي.
    لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم.لا الوم الاوكرانيات على دعوتهن هاته.بل المغربيات و التونسيات المدكورات و حسرتي على المغربيات….

  • latifa
    الجمعة 29 مارس 2013 - 09:58

    الزين يحشم على زينو والخايب غير إيلا هداه الله؛ القرودا هوما اللي كايتعراو. الله سبحانه كرّم المرأة

  • رشيد ضروا راسو
    الجمعة 29 مارس 2013 - 17:20

    كم من النساء فكرو في هدا النوع من الاحتجاج ؟ الأكيد هي قلة قليلة من المراهقات ودوي العقول…….لدالك لاداعي للاهتمام بمثل هده الخزعبلات لكي لاتصبح شيء له قيمته في التداولات اليومية أرجوكم كفو عن نقل مثل هده الاخبار المسمومة.

  • بنت الجنوب الشرقي
    الجمعة 29 مارس 2013 - 17:54

    الى ب ع اوافقك الراي وتعليقك يستحق اكتر من مليون لايك .لو مغربية قامت بانجاز او حصلت على جائزة تجد مغربية فقط لكن لو الفضائح للاسف مغربيات انا واي مغربية من ساهم في تدنيس شرفنا امام العالم باسره .مادا بقي لنا كمغربيات لقد عريتمونا اما الملا في برامج سيرة وانفتحت وابو قتادة وووو ادا سترنا انفسنا فبيننا وبين خالقنا سبحانه عجبا للاناس لايعرفون كيف يميزون بين كلمة مفرد وجمع ادا كانت مغربية دعت الى التعري فاكتبوا مغربية وليس مغربيات لانكم ستحاسبون على تشويه سمعتنا امام الله سبحانه وتعالى . بهدا الاعلان وكانكم تطلبون منا التعري هدا ان كانت الفتاة غبية اما نحن فلا لدينا اباء واخوان وشباب المملكة كلهم من طنجة الى الكويرة من يغار على بنات بلده احيي صاحب تعليق اغار على بنات بلدي بغيرتك انت وباقي الشباب سنحترم رجولتكم وشهامتكم ولن نحط بكبريائكم تحت الارض امضاء مغربية حرة.

  • mohamed
    الجمعة 29 مارس 2013 - 18:34

    نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله

  • hafid-bek
    الجمعة 29 مارس 2013 - 18:46

    "اذا فسدت المراة فسد المجتمع" بالرغم من عاطفية القارئ و نفوره من هذه الاعمال المشينة للفتاة العربية فان خطر التعري والفساد في مجتمعاتنا اصبح من الواقع لذا يجب ان نستخدم العقل ونحكمه في تحليل الظاهرة ونقدم منطق البحث والتحليل."ان الله لا يغير قوم حتى يغيروا ما بقلوبهم"

  • fathallah
    الجمعة 29 مارس 2013 - 19:08

    ان لم تستحيى ففعلي ما تشائي بعد الدعوة الى التعرى و نكاح الجهاد جردوا المرءاة من كل انوتتها

  • hassan
    الجمعة 29 مارس 2013 - 21:05

    رحم الله من قال *اداكان العري يدل على الحضارة فان الحيوانات هن اشرف حضارة*

  • femme
    الجمعة 29 مارس 2013 - 21:19

    أنا إمرأة مغربية ؛ بصراحة دائما كان يراودني هدا السؤال ؛ اية حقوق تطالب بها المرأة المغربية ؟؟ ﻻ أجد أن المرأة المغربية تعيش اي هدر لحقوقها بل على العكس الرجل المغربي مسكين هدرت رجولته مع السيبة التي تعيشها المرأة المغربية ؛ أعتدر لكنني عشت بالمغرب تقريبا كل عمري و لم أر بحياتي أنني أنا او اية إمرأة مغربية مهدورة الحقوق ؛ هناك بعض المشاكل الإجتماعية التي تعيشها المرأة و لكن ﻻ داعي لفلسفتها و إقحامها في إطار هدر الحق و ﻻ افهم لمادا ستتعرى النساء للإحتجاج ؟؟ لمادا ستحتج النساء بصدورهن ؟ أﻻ يمكن أن يحتججن بعقولهن ؟؟ إدا لمادا تغضب المرأة حين يقال لها ناقصة عقل ؟؟ ادا إحتجت بصدرها فهي فعﻻ ناقصة عقل ….. المغربيات الله يهديكم باركا راكوم عريانات في الزناقي و حتى حد ما كيقولكم شي حاجة ؛ باقي للمغرب غير صدور نسائه تنشر على اﻷنترنت ؟؟ المغربية أصبحت ارخص من فنجان القهوة … تغطاو الله يرضي عليكم ؛ غليو راسكم شوية ….

  • مريم
    السبت 30 مارس 2013 - 01:23

    لا يجب أن يفهم الأمر بهذه السذاجة
    الأمر خطير والأخطر منه هم عدم فهم الرسالة واختزالها في الأخلاق والحلال والحرام وما إلى ذلك
    عندما أحرق البوعزيزي جسده أعقب ذلك ما سمي بالربيع العربي لأن الرسالة كان يجب ان تصل فوصلت ومع ذلك هناك من ذوي العقول الصغيرة من اعتبر البوعزيزي منتحرا وحدد مصيره بالجحيم رغم أن الله هو أعلم بمصير العباد
    أما أن تعري المرأة جسدها فهذا أخطر من إحراقه وأكثر ألما بل أكثر من ألم الولادة
    يجب تفكيك الرسالة قبل فوات الأوان

  • ismailouachrar
    الإثنين 1 أبريل 2013 - 00:54

    ان الغرب الذي تطنون أنه يشجعكم فانه لايفعل بل يستغلكم لانه يعرف |أنمالعرب اذا ما توحد تحت راية الاسلام فأنهم سيضطرون الى تقبيل أيادي الحكام لمسلمون كما كانو يفعلون في الاندلس

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة