24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2213:2716:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

4.12

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عين على الفايسبوك | حركة "مغاربة مع مرسي" تدعو لمسيرات تندد بـ "الانقلاب" بمصر

حركة "مغاربة مع مرسي" تدعو لمسيرات تندد بـ "الانقلاب" بمصر

حركة "مغاربة مع مرسي" تدعو لمسيرات تندد بـ "الانقلاب" بمصر

طالبت حركة "مغاربة مع مرسي حتى النهاية"، والتي ظهرت عبر موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، حكومة عبد الإله بنكيران باتخاذ موقف "يدين المجازر المرتكبة في حق المتظاهرين السلميين بمصر"، وداعية الشعب المغربي إلى الخروج في مسيرات، دعما للشرعية وتنديدا بالانقلاب".

وبعد أن عبرت حركة "مغاربة مع مرسي"، في بيان لها توصلت به هسبريس، عن رفضها القاطع لما حدث بمصر من انقلاب عسكري على السلطة الشرعية المنتخبة، نددت بالسكوت المطبق للحكومات العربية عن المجازر المرتكبة في حق المتظاهرين السلميين بمصر".

وطالبت الحركة الوليدة على صفحات موقع الفايسبوك بالإفراج عن الرئيس المنتخب من الشعب، الدكتور محمد مرسي، وكل المخطوفين السياسيين من مختلف التيارات السياسية عقب أحداث 30 يونيو".

ودعا المصدر ذاته المنتظم الدولي إلى التدخل العاجل والفوري من أجل وقف المجازر ومحاكمة من وصفه الواقفون وراء حركة "مغاربة مع مرسي" بالمجرم السيسي ورفاقه، جراء "كل أعمال القتل المتعمد من قبل فلول مبارك بتزكية من وزير الدفاع الانقلابي".

واعتبر البيان ذاته بأن ما يحدث في مصر هو "سفك لدماء المناصرين للشرعية الديمقراطية من طرف الانقلابيين أذناب بني صهيون على مرأى ومسمع المنتظم الدولي والإسلامي، ومن تكالب لقوى الردة والنكوص والبلطجية أعداء الديمقراطية المدعومة من دولارات البترو خليجية" وفق تعبير البيان.

وذهب "مغاربة مع مرسي" إلى أن ما وقع في محيط مسجد رابعة العدوية بالقاهرة "محاولة لتكرار تجربة جنرالات الجزائر مع جبهة الإنقاذ الإسلامية"، ما يؤكد النزعة الاستئصالية للانقلابيين، ونيتهم المبيتة في اجتثاث الإسلاميين"، على حد تعبير بلاغ الحركة الافتراضية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (134)

1 - عزالدين عيساوي الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 04:08
نعم كل أحرار المغرب مع رجوع الدكتور محمد مرسي للرئاسة. ليس دفاعا عن شخص و إنما عن ثورة 25 يناير التي تتعرض للاغتيال. اللهم انصر أصحاب الحق في مصر و اهزم الانقلابيين .
2 - al mahde الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 04:15
أريد أن أعرف ما الذي بينك وبين ربك حتى يحمل عنك هموم الحكم ويفرغك لعبادته في شهره الأعظم ويشغلنا نحن بك؟ يا محمد مرسي
3 - Ilyz الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 04:15
بيناتهوم و احنا مالنا .يا الله نديوها فحريرتنا. زعما حنا فالنعيم.
4 - loujdi الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 04:16
يجب إنشاء حركة إسمها "دخلوا سوق راسكم" تدعوا لمسيرات لكي يدخل المغاربة لسوق رؤوسهم. واش هاد شي في مصر و يخص شعبها و هم أدرى بمشاكلهم و سياستهم الداخلية ما دخل هؤلاء المغاربة في ذلك؟ هادا الشوماج و ما راه داير و كان بنادم مدبر على راسو بشي خدمة مايلقاش الوقت ليتظاهر في ما لا يعنيه!

نعم من حقنا أن نناقش سياسة دول أخرى و ما يحصل فيها ولكن مجرد نقاش لا يتعداه الأمر للتظاهر و التدخل في شؤون تلك الدول.
5 - كتاب سر المعبد (فاضح الأخوان) الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 04:20
هذي أنجازات مرسي بسنة:
# قال انه مع ثورة سوريا !!
فتحالف مع ايران وحكومة الشيعة في العراق وتعاون مع روسيا
وسمح لسفن الموت الايرانية تمر عبر قناة السويس

# قال انه ضد الشيعة !!
أرتماء بأحضان ايران وتسهيل تسليج بشار
ففتح أبو مصر للشيعة بحجة الاقتصاد والسياحة
اعطى التراخيص لبث قنوات شيعية
سماح بفتح الحسينيات ونشر التشيع

# قال انه يريد تطبيق الشريعة !!
حارب من يطالب بالشريعة
دستور وضعي أسوء من السابق
فمنع الضباط الملتحين من العمل في الداخلية
مدد تراخيص محلات بيع الخمور والكباريهات
أقترض 12مليار الخارج و243مليارجنية الداخل
سمح ببيع الخمور وصالات القمار وشواطئ التعري
رفع الضرائب والدعم علي الشعب حتي زادت البطالة والفقر

وأيضا:
هدم أكبر عدد من أنفاق غزة وشدد الحصار
رسالة مرسي لبيريز صديقة الوفي العظيم؟؟
قال نتفق مع روسيا والصين بموقفها من سوريا

لا يتحجج احدكم بأن مرسي يصلي ويحفظ القرآن(أن صح)
لان البوطي والحسون يصليان ويحفظان القرآن

لذا الغرب يدافع عن حليفة مرسي
ورئيس الأركان ووزير خاجية أيران يطلبون من شعب الدفاع عن مرسي
6 - عماد الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 04:21
السلام عليكم اللي عطا الله عطاه تم عزل مرسي و السعودية والإمارات بالإضافة لبنو علمان عملاء الغرب والصهاينة اللي فمصر وصلو لمبتغاهم ما الفائدة الآن من المضاهرات لا في المغرب ولا في دول العالم أجمع. الله يلطف بشعب مصر
7 - abdou الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 04:28
نحن مع مرسي لانه جاء عبر الصناديق وادا ما تركنا الفرصة للعسكر فانه في يوم من الايام سيعيد الكرة على من سياتي من صناديق الاقتراع ادا ما خرج عن توجهاتهم وسيبقى العسكر هو الحاكم وليس الشعب الدي قال كلمته وصوت على مرسي
8 - Alliwa الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 04:29
لقد حوالت عدة هيئات تنظيم وقفات احتجاجية ضد الانقلابيين في مصر لكن تعرضت الى المنع من طرف الامن القمعي بتعليمات من المخزن .كيف يسمح لكم بالقيام بهذه التظاهرات والقصر كان من السباقين للاعتراف باالانقلاب العسكري الذي قاده السيسي ضد الشرعية والديمقراطية .فما السر في هذا الموقف المخزي والذي جاء ضدا على ارادة الشعب الدي هو مع الشرعية والدمقراطية فهل يقبل القصر ان ينقلب عليه الجيش طبعا لايقبل ذلك انها مفارقة عجيبة .ثم هو يشجب النظام السوري لانه يقتل ابناءه بينما يؤيد الانقلابيين في قتلهم للمعتصمين برابعة العدوية والنهظة ومسجد محمود ابراهيم بالاسكندرية .
9 - أحمد الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 04:29
الإعتراف بدولة الإنقلابيين خطأ تاريخي كبير ويجب تصحيحه وسحبه من أولائك القتلة والعصابة من المجرمين الذين يريدون حكم البلاد بالقوة ليطمسوا الهوية الإسلامية مدعمين بالغرب الفاشي وبعض دول البترودولار ..

أفسدتم علينا رمضاننا أفسد الله تعالى عليكم دنياكم وآخرتكم - إن لم يهدكم قبل فوات الأوان ..

لا تزعموا أني إخواني، لكني أكره الظلم وأحب كل من يدعو لتطبيق شرع الله تعالى .. {وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون و العاقبة للمتقين}
10 - احمد الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 04:29
يا ايها الاخوان ادخلوا سوقكم تلك شؤون المصرين لانفقه شيئا فيها, ,ولنا مشاكلنا نتخبط فيها هيا جميعا نتضامن لحلها وباراكا من تحسريف
11 - Samawi الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 04:30
الحايا دخل معاهم الصهد و الموجة جاية بدات في مصر تم ليبيا و تونس
عبدالناصر حكم 17 سنة و السادات 11 سنة و مبارك 30 سنة و كلهم كانوا يقولون الاخوان خطر و كانوا الناس لا يصدقون و حكم مرسي سنة فكرهه كل الناس
المغاربة ضد التطرف و استغلال الدين في السياسة
12 - azwooo الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 04:30
المغاربة يموتون موتا بطيئا يوميا ,فلما لانتضاهر من أجلهم ,أم أن لمخدر أجمل بلد في العالم وأذكى شعب في العالم مفعول قوي.لست ضد الفكرة ولكن .....مفهمت والو...
13 - houda الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 04:31
الذي يقع في مصر الان هو اجتثات لثورة 25 يناير التي كانت بحق ثورة للشعب ضد كل اشكال التمييز و الذي وقع في 30 يونيو هو انقلاب عسكري بحث للفلول و بوصفي مواطنة مغربية عربية مسلمة ادينه بشدة و مما يدعو للسخرية هو الاقصاء التام لمعتصمي ميدان رابعة العدوية و نهضة مصر و محافظات اخرى من الاعلام المصري و بث المسلسلات و البرامج المنحازة للانقلابيين و الصمت وراء المجازر المرتكبة في حق الشعب الاعزل في رابعة العدوية و غيرها, يريدونها امة علمانية بمباركة الاقباط و الباباوات او ماذا يسمون لكن مصر ستبقى ان شاء الله امة اسلامية.
و البرادعي لفظك المصريون من انتخابات الرئاسة المصرية بعملية ديموقراطية للمرة الاولى في تاريخ جمهورية مصر العربية لتاتي اليها على اكتاف جماعة انقلابية صرفة تحت مسمى ' تمرد ' التي تشكو الان من عدم الرجوع اليها في بعض القرارات المتخذة الان من قبيل جعل الحكم في يد العسكر و على الاخص يد خائن خان الامانة و خان من ولاه منصبه و الاكيد ان اقصاء القنوات الدينية هو بداية للرقابة الاعلامية المخدومة و لترقصي يا الهام شاهين و يا دينا و يا سعد الصغير مصر الان اصبحت ______________________
14 - amine naym الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 04:32
iwa ya samidoun vous faites semblant defendre Mourssi,alors vous cherchez a defendre votre benkiki!iwa ya samidoun vous n etes pas egyptiens pour vous meler de leurs problemes!et alors samidoun z3ma vous avez appele a ces manifestations a fin que la coalition de benkiki avec RNI passe inapercue!en plus ya samidoun ca suffit nos crises que votre benkiki se trouve incapable de surmonter!
15 - saidd الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 04:39
salam
a chaque fois des personne ne trouvant rien faire "constitient " une association pour appeller le peuple marocain et les peuples arabes et les

peuples musulmans et la communaut
internationale , c'est comme si tout le monde n'a rien à entendre que la voix des extremistes des clans de oussama benladen et les mercenaires des orphelins de ALBANNA et AL3ARYAN De tout

les pauveres mourssi ne reviendra jamais continuuez à hurler à aboire mais cessez de s"adresser au peuple marocain car


il vous deteste
international
16 - Abdou الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 04:39
استغرب الي ما أقرؤه علي عزم أناس سموا انفسهم بحركة "مغاربة مع مرسي"الخروج لتظاهر ضد امر سياسي محظ يعتبر شانا داخليا صرفا لبلد عربي ذو سيادة .فكان من الا فظل ان يفكروا في أمورنا الداخلية والتي تستجوب كل اهتمامنا.لكن الخوف ان تكون هذه الدعوة مدعومة من طرف تنظيم دولي يريد الايقاع بنا في ما لا يحمد عقباه .
17 - كريم الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 04:39
البسالة وقلة ما يدار, من تدخل فيما لا يعنيه سمع ما لا يرضيه. الشعب المصري ثار و رفض اخونة بلاده و الرجوع الى الوراء مستحيل. وليس من حق اي احد ان يتدخل في هذا لانه امر داخلي لمصر وهذه المجموعة المتضاهرة لا تمتل الا نفسها.
مغربي ضد تجار الدين.
18 - chokri الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 04:43
أنا أساندكم وأدعو الحكومة إلى تنضيم مليونية نصرة للحق والشرعية وضحدا لضلم والفجر.
الرئيس الشرعي لمصر هو مرسي وليس حكومة الطراطير والبرادعي اللهم انتقم منهم واحرقهم مع السيسي الخائن قاتل المصلين وخادم إسرائيل
19 - مغربي الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 04:52
أعتقد أن ما يحدث في مصر فيه إنقلاب على الديمقراطية
لكن لايجب أن يصل الأمر إلى تأسيس حركة مغربية ,,,,,,,,,,,, هذا كلام فارغ أظن أن الأمر يتعلق بالشعب المصري وهو مشكل داخلي ,,,,,,,, فلا يمكن للمغرب أن يتدخل في صف أي أحد لأنه ليس من المنطقي التدخل في الشؤون الداخلية للدول الشقيقة .
نعم لدعم الشعب المصري في وجه أي إعتداء خارجي ,,,,,,,,,لكن مثل هذه الحالات يجب أن نتحلى فيها بالصبر وندعوا لهم بالهداية فقط .......... اللهم أنصر الحق .
20 - Hicham الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 04:52
ا نها مبادرة طيبة للتنديد بالانقلاب العسكري في مصر.
21 - أنا سعيد بما حصل يامرسي الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 04:52
ليسى عيب أن يحصل ماوقع في مصر وتونس وليبيا وسوريا حتى الأن لأنه كشف لنا الخونة عملاء الصهاينة والأمريكان فكل روح زهقت في سبيل الحق في سبيل الإسلام لاحزن عليها مهما فعلو بها من تنكيل لأن هدفنا الأول والأخير هي نصرت ديننا الحنيف وإخواننا الضعفاء في كل مكان،إن أمريكا والغرب والصهاينة لايريدون لنا التحرر كما هم ولايريدون لنا الوحدة كما هم رغم أننا متفوقين عنهم بلغة واحدة وبدين واحد،حتى الأن لازالو منتصرين علينا بسياستهم الصهيونية وبرؤسائهم وحكوماتهم المفروضة علينا والمسيرة بخططهم وأفكارهم وبعدائهم لشعوبنا، سيأتي يوم لتنهزم فيه هده الحكومات وستلقى مصيرها في البحر وستكون كلمة الله هي العليا للمسلمين وكلمت الشياطين هي السفلة،لاقمع سيدوم ولا ركوع سيطول بإدن الله كل شيئ له أجله وأجله قريب بإدن الله.
22 - 3ilmani الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 04:54
وفكو غير حريرة حكومتكم آشداكم لشي مرسي !!! تجارالدين سقطوا فالإمتحان بالزربة ؛مصر موراها تونس ....آمولى نوبة !!!
23 - متتبع الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 04:56
مبادرة لا يمكن عدم التنويه بها، و لكن ما الفائدة منها مادمت الأمر قد حسمت من طرف أصحاب القرار، وكما يقول المثل المغربي " البكاء وراء الميت خسارة"، و بهذه المناسبة أود القول أن المغرب قد حطم كل الأرقام القياسية في إحداث الحركات حتى اصبح من الصعب علينا إحصاؤها، و الجدير بالذكر أنه من خلال تتبع مسارات هذه الحركات المتشعبة يلاحظ أن نتائجها منعدمة و بدون أي تأثير يذكر داخليا أو خارجيا، وكل ما في الأمر أن أصحابها يتسابقون من أجل تسليط الأضواء عليهم و دعوتهم للمشاركة في البرامج الاذاعية و التلفزية لا أكثر و لا أقل، أما خروجهم الى الشارع فهو يشوش على حركة السير و الجولان و على الحركة التجارية التي تعتبر الحركة الحقيقية المعول عليها في بلادنا لتجاوز الكساد و عدم النفاد، و أخيرا كان الله في عون البوليس، تيحكوا عليهم و بعد ذلك يشتكون منهم، وذلك عملا بقول المثل المغربي " ضربني أو بكى و سبقني وشكى ".
24 - Abdallah Culé الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 04:56
إمتا نسمعو بحركة "مغاربة مع المغاربة حتى النهاية" ؟ مرسي مع كل احتراماتي, مشات ليه الرئاسة راه عايش حياتو مزيان, أما هذاك لي كيموت فالجبال بالجوع شكون أيتضامن معه ؟؟؟
25 - adel saad الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 04:59
مجرد رأي
عادل سعد
فضلت ان اختزل حديثي اليوم في شكل اسئلة بدون اجابات لعل وعسي قد نصل الي اجابات موضوعية حقيقية بعيدة كل البعد عن المغالاة والتملق والمجاهره في تزييف الحقيقة
لماذا أصبحت لغة السباب والتخوين هي أسهل الطرق لتكوين الرأي؟
لماذا لا نستطيع أن نتعامل مع قضايانا السياسيه بموضوعيه ؟
لماذا وصلنا الي مرحلة ان الخلاف بيننا الان أقرب من الاتفاق؟
لماذا ولماذا ولماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل هناك عقد مكبوته وازلية من مفهوم الدولة العسكرية والبوليسيه عند اخوان العرب متجذرة ومتأصله في تكوينهم وفكرهم وهو ما يدفعهم الان للهجوم فقط من اجل الهجوم علي الجيش المصري الان ؟ هل دوافعك الايدولوجية والسياسيه هي من تحركك ؟ ما هو مفهوم الشهادة في سبيل الله عند العرب ؟ وهل من الممكن ان يمنح لقب شهيد علي يد افراد مثلنا مثلهم ام هم اكثر مننا منزلة و درجة من درجات الدنيا ونحن لا نعلم ؟هل من الديموقراطية ان توافق دول كامريكا وتركيا وانجلترا والمانيا يقطع الطرق والكباري ويحمل معتصميها السلاح امام القوات العمومية ؟
26 - fidel marocain الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 05:00
je demande au gouvernement d interdir ces manifestations ce sont les affaires internes des egyptiens les freres musulmans provoquent l armee pour qu il y a plus de morts et susciter la sympathie du monde meme sur les corps des innocants pour que leur leaders soient toujours au pouvoir malgre que je suis contre s entre tuer entre les deux parties musulmans je ne sais pas pourquoi certains marocains se melent des affiares des autres alors quand on un probleme personne ne vient a notre secours
27 - LAHCEN الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 05:06
نهنئ الشعب المصري بثورته التانية .ات شاء الله في تونس وليبيا وتركيا......
28 - bassou الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 05:08
Solidarite avec les fammiles
29 - رجوع الشرعية الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 05:15
كم كنت اود المشاركة في التضاهرة شخصيا دفاعا عن الشرعية الدستورية ومواجهة الانقلاب العسكري المجرم في حق الرئيس المنتخب المختطف وقتل الابرياء السلمين ومحاكمة عصابة الجيش والداخلية والشرطة والرئيس المؤقت...
وانا في ديار المهجر معكم بقلبي وروحي ...
30 - القراص الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 05:21
وبزاف فهمات وعياقة،ودخلوا سوق راسكم،وشفوا المشاكل لعايشين فيه المغاربة،إلى كنتم فعلا رجالة،أما مشاكل أم الدنيا فالمصريون قادرين على حلها وأهل مكة أدرى بشعابها.
أعتقد أن وهم دولة الخلافة تساقط كأوراق التوت،وقريبا تونس على الطريق.أما في المغرب فبزاف عليكم حتى تحلموا بها،لان الشعب المغربي عايق بكم،وسيقدفكم خارج الوطن أو داخل غياهب السجون إن فكرتم أوحتى تمنيتم إقامة مدينتكم الفاضلة المزعومة،فلحم المغاربة مر....
نعم نؤمن بالاختلاف والحق في الحياة،ولكن لانؤمن بالهرطقة والاستبداد والخزعبلات التي تروجون لها باسم الدين.
31 - atit الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 05:22
إن الشعب المصرى، خلال عام واحد، اكتشف، بفطرته المتحضرة، فشل مشروع الإسلام السياسى، فانتفض يوم 30 يونيو من أجل إزاحة الإخوان عن الحكم، وانحاز له جيشه العظيم. عليه الآن أن يبنى الدولة الجديدة على أسس عادلة ونظيفة حتى تتحقق أهداف الثورة التى مات من أجلها آلاف من خيرة شباب مصر. الثورة مستمرة حتى تحقق أهدافها بإذن الله.
الديمقراطية هى الحل.
32 - marocain الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 05:26
إن شاء الله راااااجع ، ونحن نتابع دوما أحداث مصر حدثا تلوى الآخر. لنطلق حملة لمقاطعة الإعلام المزيف للأحداث ، والتي هي ضد الإسلام على رأسها قناة "العربية".
33 - Abdou الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 05:37
ًالمخطط القديم يرمي الي تدمير ثلاثة جيوش عربية كبيرة: الجيش العراقي وقد تم دالك.الجيش السوري والذي يتم استنزافه في الوقت الحاضر غير ان الجيش المصري كشف الا مر وأفشل المؤامرة الحقيرة لنيل من القواة المسلحة المصرية لكن كل مرة كان الاخوان طرف في اللعبة.ولا نمسا قولة الصهيوني بن جوريون :"ان عظمة اسراءيل لا تقف عند امتلاكها للقنبلة النووية بل بتدمير ثلاثة دول:العراق،سوريا و مصر"الهم اشهد أني قد بلغت
34 - amine الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 05:38
هذه حركة من الجماعات المتأسلمة التي تحكم المغرب الان...تدعو للتظاهر تضامنا مع مرسي.
لماذا لم تتظاهرون عندما كان مرسي يسرق الجمل بما حمل؟
لماذا لم تدعون للتظاهرعندما كان مرسي يسرق الثورة ويبعد كل التيارات السياسية في بلد سكانه أكثر من 80 مليون نسمة؟
لماذا لم تدعون للتظاهرعندما كان المرشد يفصل الاعلانات الدستورية والقرارات السياسية لخادمه مرسي وكان الاخوان نزلوا من السماء لتطويع الشعب المصري؟
لماذا لم تدعون للتظاهرعندما كان مرسي يراكم الاخطاء وحاول أخونة مصر آخرها تعيين محافظين اخوانيين في المحافظات المصرية؟
لماذا لم تحموه من السقوط بالتظاهر ضد اخطائه؟ الم تكن لديكم عيون؟ كنتم فرحين بسيطرة الاخوان اما الان فقد احسستم بالشماتة متاخرين.
دعوتكم للتظاهر اذن هي خوف من ان يمتد تراجع التعاطف الشعبي الى الحركة المتاسلمة الحاكمة للشان العام في المغرب.

الاجدر بكم ان تتظاهروا ضد زعيمكم بنكيران ليطبق ما وعد به الشعب من محاربة الفساد والمفسدون معروفون وليسوا أشباحا
ان تتظاهروا من اجل التشغيل والصحة والزيادة في الاجورومحاربة الفقر وتوفيرباثمنة مناسبة للدخول الشهرية...

عيونكم لم تفتح إلا مع مرسي.
35 - العباسي الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 05:45
تمنيت لو ولدت في جزيرة الواقواق.... أو كنت بوشمان على هاذ الحساب...
36 - l محمد بنرحو الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 05:45
دعوا حكومة بنكيران وشأنها .تدين المجازر أو لاتدينها .فدلك موقف يحسب عليها .أ ما عن هده ا لحركة فهي ليست كسابقيها ./مغاربة مع مرسي / حركة .تتطلب بل تستوجب منا جميعا تأييدها والمشاركة معها .فالله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه
37 - مهدي بن عبد الله الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 05:45
There's nothing I want to say more than I'm proud to be part of the great Moroccan nation that stands up for what it's right .
الحمد لله وما زادني موقفكم الا افتخارا بكوني مغربي .
عاش الشعب المغربي الذي لا يخاف لومة لائم .
38 - Ameryaw الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 05:46
من شاء أن"نتخاطر"فليتقدم:

-هؤلاء ليسوا سوى أصحاب حركة"صامدون"+"بعض المغرر"بهم من الصغار في السن أو في العقل أو من الساعين إلى الحكم.

من يكون مرسي حتى أنحاز إليه؟
هل سأقول ما قاله بعض تجار الدين:(إسقاط مرسي إثم أكبر من هدم الكعبة)؟

-هل"مرسي"هو"الكعبة"؟

-أم إن مرسي أهم منها،وقد كانت للكعبة قصة"طير أبابيل"و"أبرهة الأشرم"..

فما قصة"مرسي"؟

-الخوانجية أحسوا بأنه بعدالوقت الذي"طابت لهم فيها الدنيا"بانتخابات،جاء أحد الملاحدة والكفرة بالله التابعين للغرب-أي السيسي-،فأغرق مصر في"غياهب الدنيا"الكافرة.

-مصر كانت على وشك تأسيس خلافة إسلامية واعدة(هي القلب النابض للأمة-وهي أيضا إيديولوجيا"قلب أمة وأجنحتها وأرجلها وسمائها وأرضها.."-إلا ان قضاء الله كان سباقا فكان ما كان،وكأننا نعيش أندلسا أخرى.

لن يتوبوا إلا إن اعترفوا بأن نظرتهم إلى الأمور الإنسانيةٌ لا علاقة لله بها.

لكن هل تهرُب الهريرة أو أبوها من دار العرس؟
لا أعتقد.

سيبقى الدين بقرة حلوبا(قبل وخلال و)منذ أن أصبح الإسلام إلى أن"يغبر".

هل سيأتون بأحاديث أخرى ضعيفة أوحسنة أوعليلة أوصحيحة(صحيا)أو؟

لكن،لقد أكثر أبوهريرة،عن عائشة.

Azul
39 - يصقط الخائنين العملاء الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 05:51
بسم الله الرحمن الرحيم
الغيور على دينه وبلده / ميضار
الشرعية.............................................. العسكرية
سلمية سلمية..........................................بلطجية بلطجية
سلمية سلمية..........................................عسكرية خائنة
سلمية سلمية..........................................رصاصية خرطوشية
شرعية شرعية..........................................انقلابية انقلابية
سلمية سلمية..........................................عسكرية إرهابية
سلمية سلمية. تريد اسقاط العسكرية السيسية الخائنة
الشرعية : الله معانا والحق معانا والشعوب العربية معانا و...
الانقلابية : الغرب معانا والبطرول معانا والخليج معانا ولفلوس معانا والخرطوش معانا واليهود معانا
سيهزم الجمع السيسي والبردعي وشيطان الأزهر وأمثالهم بإذن الله
اصبرو وصابرو ورابطو يا شرعيين الله معكم والشعوب معكم.
40 - مغربي حر الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 06:28
مجازر بشعة لا يسكت عنها إلا شيطان أخرس
41 - ساخطة الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 06:41
ادا رجعنا للوراء قليلا بعدسة المراقب المراقب سوف نتدكر سيناريو شرعية صندوق الانتخابات التى جاءت بحركة حماس في فلسطين ونتدكر كيف رفض الاربيون هده النتيجة وبناء عليها قطع الاعانات المادية عنه رغم انها كانت شرعية الدمقراطية والشرعية صندوق الاقتراع لنجد نفس السيناريو يتكرر في مصر وسوف يتكرر في اي مكان يشم فيه الاعداء الخارجيين والخونة الداخليين رائحة الاسلام او حتى رائحة الكرامة الاسلامية ولهدا فالكثير منا لم يستغرب الصمت المطبق على ارجاء الكرة الارضية بما فيها البلدان العربية والاسلامية التي تتشارك في ما بينها الدم والعقيدة ,
ولهده الاسباب كلها ابلغكم يا ساسة الضلم والفساد انا راني ديما هازة واحد الصندالة ديال الميكة تانشير بيها على التلفازة في اي لحضة كانشوف فيها شي حاجة حامضة او غير مقنعة او ماكتعجبيني
ولله ثم ولله وباقي نسمع شي واحد فيكم كيهدر على الديمقراطية او الشرعية في اي مجال وخا غير بالمزاح ولله حتى نشير عليه بصندالتي
خزيت علة جنس ما كيحشم ماكايراعي
42 - chrif lguenouni el idrissi الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 06:43
كلنا مع الدكتور محمد مرسي الرئيس الشرعي لمصر.أينكم يا علماء بلاد الكنانة.
43 - ferouni الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 06:48
avant tous il faut lutter contre la faim, la prostitution, la pauvreté, les corruptions etc... dans votre pays aprés allez y voir les problemes chez les autres
44 - ادريس الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 06:54
مهلا عليكم ...نحن المغاربة آخر من يقول كلمته...حتى تتضح الأمور جيدا ...ثم بعد ذلك مليونية...أنا أستحيي من نفسي.
45 - الحسين بن احمد الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 06:58
و أخيرا نجد ما يعبر عن ضميرنا و يستجيب لنداء الواجب .
ان ما يجري الآن في ميدان رابعة ، لا يخص مصر وحدها ، بل يخصنا جميعا كأمة عربية و إسلامية . جاء الربيع العربي فكان فرصة لاسترداد الحرية و الإرادة و الثروة المهدرة ، و الخروج من حقب الذل و المهانة و التبعية .. أكيد ان الغرب و عملاؤهم لن يسمحوا أبدا بذلك.. و عليه أرادوها ردة عن مكاسب الثورة .. خصوصا و انها تهدد دول الخليج ..
لهذا وجب ان نتخندق جميعا في ميدان رابعة رمز الإصرار و التحدي و الصمود . و نحن في المغرب وجب ان نستجيب لهذه المبادرة بكل فاعلية و ثبات . شاكرين لأصحاب هذه المبادرة المباركة في هذه الايام و الليالي المباركة .
و شعارنا : ثوار أحرار حنكمل المشوار.
46 - إنتصار العرب الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 07:18
أضم صوتي لهذه الحركة ، واطالب بإحترام الشرعية في مصر الشقيقة والإفراج عن الرئيس المختطف الحر النزيه محمد مرسي وعدم السكوت على المجازر التي إرتكبتها السلطة المغتضبة في حق المناضلين السلميين العزل ،إنه لعار على حكومتنا المغربية إن هي إنحازت لسلطة الإنقلاب العسكري ولم تقف موقفا حازما ضده هذا الطغيان والجبروت ، خصوصا وأن أبعاد هذا الفعل الإجرامي يتعدى الشأن الداخلي المصري ليطال أمة الإسلام بأكملها ، لأن ما قام به قائد الإنقلاب في مصر ومعاونيه هو محاولة طمس الهوية الإسلامية بهذا البلد ، وهو الأمر الذي لن يسمح به ولن يقره أي مسلم غيور على دينه ، والحمد لله أن مصر بها من الرجال حقيقة من يعشق الشهادة كعشقنا للحياة ، لذلك حق لهم أن ينتصروا وسينتصرون بهذه الروح ولو بعد حين ، أما نحن ، فالكرامة والحرية والإباء عندنا سلعة غالية لم تجد بعد من يدفع ما تطلبه من ثمن .....ويبدوا أننا سننتظر زمنا آخر غير هذا الزمن ليظهر في الأفق هذا العزيز المؤتمن !!!
47 - م.أحمد الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 07:22
سبحان الله بغيت غير نعرف المغاربة سلاو كلشي بقا ليهم غير مرسي ..
ضحكوني و الله العظيم
48 - صالح الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 07:42
algérien solidaire à + l'infini avec nos frères égyptiens contre les sanguinaires et assassins de la junte militaire et leurs complices des bédouins des pays du golfe.
49 - zmagri de passage الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 07:43
اذا كنتم ستفعلون شيئا تفضلوا مشكورين ولكن لا تطلبوا من احد وخصوصا ذلك المسمى المجتمع الدولي لانه سبب كل الرزايا. مجرد الطلب منه يعني اننا لم نستوعب الدرس رغم بساطته ووضوحه.
اذا سالت فاسال الله واذا عزمت فتوكل على الله.
50 - إلياس الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 07:44
"فين ودنك أ جحا ؟؟" ديوها ف بلادكم بعدا عاد كونو مع مرسي / الله يلطف بينا
51 - saeed الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 07:56
أن هتلر قد جاء بالشرعية!
أن الحقائق الآن في مصر أصبحت واضحة كالشمس للجميع بحيث أن الغالبية الساحقة من الشعب المصري هم ضد الإخوان. وهدا لايستطع إنكاره اليوم اي شخص!
أن عشرات الملايييين من الشعب المصري خرجوا كلهم ضد سياسة الإخوان ومرسي.
أن مرسي والإخوان عموما لم يحصلوا حتى على 15 في المئة من أصوات الشعب المصري.
أن امريكا التي تساند على قتل وابادة الشعب الفلسطيني هي نفس امريكا التي تساند مرسي وجماعته بقوة الان.
تباً لناس غلبت عواطفهم على عقولهم
ولكن فقط تذكروا جيداً انه من يوم 30يونيو الماضي أن مصر قد عادت لتقود الامه الاسلامية والعربية نحو الكرامة والعزة والايام قادمة وسوف نرى ولكن للاسف من لا يتفكر لن يقبل بكلامي
52 - مجد المغربى الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 07:57
شوف بنكيران لا انتظر ولا تنتظروا منه شئ فهو من منهجية التى تدرس وتتبع (جميع الاحزاب اللا مغربية+برلمان واعوان الفساد...(خلاصة فهمتها ) ثانيا المسيرات يجب ان تكون فى جل المدن المغربية والتى بطبع تساند الشعب المصرى من اجل اعادة الشرعية لشرعيته ومحاسبة الفاسدين وكما يجب ان تكون هذه المسيرات بعيدة كل البعد عن الفتن التى وبطبع يكون وراءها احزاب المسرحيات (المعارضة زعما زعما شباط ولشكر وبنشماش و....بقية طويلة ) التى تود ان تغرز ابرها فى الشعب التى يطالب باحقيته فى هذا البلد التى تستولى عليه عصابة السراق ورئيسهم
53 - assrar الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 08:25
تلزمنا حركة "مغاربة ضد العبودية" ; فالمصريون يستطيعون تدبير شؤونهم , و ليسوا في حاجة لمساعدة قوم مازالوا يركعون في القرن 21,في مظهر مقزز للعبودية في اسوء تجليتها,لوكان القوق ايداوي...
54 - مغربي الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 08:28
اللهم أنصر الإسلام والمسامين وأعل رايتي الحق والدين في مصر وسائر بلاد المسلمين آمين.
ويا رب عليك بأعداء الحق والدين يا قوي يا جبار.
55 - Khalid الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 08:33
أعلن تضامني وانضمامي التام كمغربي إلى هذه الحركة.
وندعوا الحكومة إلى إعتبار ماحدت في مصر إنقلابا عسكريا وطرد السفير المصري بالمغرب.
56 - RIF IDURAR الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 08:46
ظنو انهم قد البسو مصر نقابا وبرقعا , فبدؤو بنشر ظلامهم , واطلاق العنان لابواقهم الافتائية التكفيرية والتحريضية , ومن اعشاشهم المظلمة خرجت خفافيش ملتحية بالسيوف, وبالتكبير مهللة,, الى ان جاء يوم الحشر, يوم السقوط المذوي , فكانت رحمة من الله لمصر ولشعبها...
57 - هشام جاسم الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 09:02
اريد ان اقول لهؤلاء الاشخاص اللدين ينادون الى مضاهرات لللتنديد بانقلاب الجيش على الشرعية،هل سيرجع مرسي الى حكم بخروجكم طبعا لا.لانه لم تنجح حتى الملايين التي مازالت بابالشوارع المصرية الى يومنا هدا بارجاعه الى منصبه او على الاقل لاطلاق سراحه.انني لا اقول كلامي هدا مناصرتا لجهة او لاخرى او لحزب على اخر ولاكن انحيازي هو لوطني تلمغرب الدي تغربت عنه مند 8 سنوات.لاكن انا اعدر هؤلاء الشباب وقوميتهم العربية ولاكن لا اريدهم ان ينساقوا وراء افكار بنوها بشكل صطحي.مثلا هم يضنون ان الشعب المصري هو فعلا شعب عضيم كما يردد في مسلسلاتهم التي غزت العالم العربي وان الانسان المصري هو داك الشخص الطل الشهم القوي.اقول لهم للاسف الواقع مختلف فانا عاشرتهم في حياتهم الواقعية طوال8 سنوات فصدقوني وانا اكتب هدا وانا صائم ان فكرتكم عنهم كما في المسلسلات لا تننطبق على 1في المئة الف.عموما ما اريد ان اصل اليه هو ادا كنتم ستتضاهرون فمن باب اواى ان يكون السبب في صالح بلدكم .مثلا تاكيد سيادة المغرب على صحرائه الغربية.والاهم في هده الرسالة هو ان تعرفوا انكم كمغاربة مثال للعرب وليس توابع ومقلدين لدول لمجرد اعلامها القوي
58 - ركوب الامواج الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 09:44
العدالة والتنمية بالمغرب مصيره معلق بمصير الربيع العربي. بنكيران لا يعرف الا ركوب الامواج، موجة الربيع العربي، موجة عشرين فبراير، موجة مرسي، موجة الاخوان....... ما هي الخيارات البديلة للبي جي دي اذا قرر اصحاب القرار الاستغناء عن خدماته او تسليط حركة "تمرد" عليه؟ خيار اللجوء الى الشارع الذي امره بنكيران بتزيار السمطة؟؟؟ او ربما الى المفسدين الذين عفا عنهم؟؟؟
59 - كريم الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 09:47
اصلا من هم هؤولاء ؟صفحة في الفايسبوك مجهولة لايعرف من اصحابها كان الاجدر عدم اعطائها اهمية اكبر لانها لاتعبر عن الرأي العام المغربي المعارض اصلا لحكم تجار الشعارات الدينية كالتنظيم السري الدولي للاخوان او لأغلبية محايدة
التدخل في الشؤون الداخلية يعتبر قلة ادب و كتير من الدول تجرمه لذلك لاتحشروا انوفكم فيما لايعنيكم
اما اذا كانوا اخوان فنعزيكم وانسوا حاجة اسمها مرسي تبع الكرسي
60 - ابو نزار الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 10:08
يتجنب البيان توصيف ما حدث في 30 يونيو، فهذه الحشود والجحافل التي خرجت للشارع تعبيرا عن استيائها من حكم الاخوان، ووامتعاضهم من الاستبداد الذي مورس باسم الاسلام في مصر، قد ثارت مطالبة بالحرية، وحتى حلفاء الاخوان من الأمريكان والأوروبيين لم يستطيعوا وصف ما حدث بالانقلاب، لأن الملايين التي تخرج في كل مرة تمنعهم من ذلك. أما فيما يتعلق بالعنف فيجب ادانته من جميع الاطراف من الدولة ومن الاخوان كذلك، فقد حولوا ميدان رابعة العدوية الى ما يشبه الثكنة بعد بناء سور واقي وسد كل مداخلها، وهناك حديث عن زرع ألغام ليمنعوا تقدم البوليس المصري فأين السلمية في ذلك؟
61 - marocain الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 10:29
:الكل يلغا بالغاه
ça veut dire chacun sa merde

on n'est pas concerné par les problèmes de la Palestine ni la Série ni L'Egypte ni la Tunisie

الوحدة الترابية اولا وتحرير اراظينا التي ازالت مغتصبة من طرف جران السوء اسبانيا والجزائر
ادا اردتم ان تفهمو شئ مهم :المناورات التي تقوم بها الجزائر واسبانيا
ظد المغرب لها ابعاد طويلة على الامد وهي:
الجزائر واسبانيا تعرفان جيدا ادا تفرغ المغرب من مشكل الصحراء المغربية
وطويا هاد الموظوع فيبدء بطلب الصحراء الشرقية تم مليلية وسبتة
حتى الاطفال يفهمون هاد اللعب.
انا اتمنا كل المغاربة التوحيد وكلمة واحدة مع ملكنا محمد السادس
ابتدائا من الان استرجاع اراظينا التي مازالت مغتصبة من طرف الجزائر واسبانيا
اطلب من مجموعات حقوق الانسان بالمغرب والاخوان المسلمون و20ف
والمتمردن اقاف الاحتججات الغيرالمبررة لاكن الاحتجاج من اجل الوحدةالترابية
لاحظو الحكومة الاسبانية الحالية غيرت من موقفها مع البوليزاريوعندما
وظع المغرب على الطاولة سبتة ومليلية وكان هاد التشاور داخل الامم المتحدة
الجزائر الان تلعب داخل المنظمات الحقوقية الدولية عن طريق الرشوة
62 - هشام الادريسي الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 10:40
ما شأنكم و شأن مصر... دعوا مصر لأهلها،، أتحسبون انفسكم أمريكالتضعوا أنوفكم في شؤون غيركم.. ادعموا أنفسكم بدلا من دعم مصر.. فمصر لها رجالها و نساؤها... شحال ديال العياقة ولات فيكم،،، كل شي داير فيها فاهم و بغا يدير راسو فاعل حقوقي... و باااااااز للي ما يحشم....
63 - boudinar الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 10:41
المغرب هو بلد المتناقضات بكل المقايس فهو من اوائل الدول التي شجعة الشردمة السيسي على فعله الاجرامي الدي دفع المصريين الشرفاء الى هدا الوضع علما ان المصالح السياسية والاقتصادية قد يمكن ان تتضرر بهدا الاعتراف ,فكان على المغرب ان يرجح كفة المنطق على كفة الايديولوجيات.
64 - ابراهيم الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 10:42
نعم... من بعد " إخوان بنكيران" ها هي هذه الحركة تنتصر و تنتفض للحق...
رفعتوا رؤوس المغاربة باحتجاجكم و تبنيتم قضية تدافع عن الاسلام و الاهانات المتكررة بإتجهاه...
لقد فعلوا ما طأطأت رؤوس الحكومات العربية عن فعله، و أنا بالرغم من دعمي الشديد للسيد بنكيران إلا أنني آخذ بلحيته و أعاتبه على موقفه المتخاذل و كنت أتمنى أن نقف موقف تركيا و جنوب إفريقيا
65 - aarabia الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 11:01
نحن نقف وراء كل الرجال الذين يدعمون الرجال, في الزمن الخنثى الذي اختلطت فيه الاسامي ,فغدونا لا نعرف هل البعض من الرجال ام فقط يحملون اذنابهم............, ا لحمد لله على المغرب و المغاربة الرجال
66 - الشبح الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 11:03
أتمنى أن تحددوا موعد للتظاهر فأقل الايمان التظاهر باللسان لنصرة أصحاب الحق و هذا نوع من الجهاد لنصرة حقوق الاسلام و نصرة أهله من المصريين
فلن أخجل أمام الله يوم الحساب في ما قدمت لنصرته و نصرت من خرجوا عدة مرات في رابعة العدوية صيام و يتحرقون من حر الشمس و حر الشرطة و طغيان شردمة عسكر قذافي مصر المجرم السيسي
فسأخرج و أرجوا أن يشفع لي بدالك الله يوم لا ظل إلا ظله .
67 - مغربي الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 11:20
أقل ما يقال عن هذه الحركة أنها فضولية وتحشر أنفها في ما لا يعنيها.
ألأمر يتعلق بمشكل داخلي لدولة دات سيادة.
هذا التدخل يمكن اعتباره أحد أوجه سداجة بعض المغاربة.
ونتمنى للأشقاء المصريين أن يتجاوزوا هذه المحنة بسلام.
68 - bent lablad الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 11:21
واسيروا ديوها غير فيراسكم و فحريرتكم و باراكا من سخونية الراس.بان ليكم سي بنكيران مطفروا لينا باش يديها في مصر...وابااااااز.....كونو تحشموا شوية....انشري هسبريس....
69 - BABA الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 11:28
Au nom de quoi nos politico-théologiens soutiennent –ils la dictature Ikhwania déchue par la révolte de+de 33Millions d’Egyptiens?Dans vidéo de la confrérie l’ex président affirmait ne se conformer q’au Morchid D. vétérinaire donc sans savoir religieux ni droit d’en user à des fins despotiques de sa secte.Documents montre que l’ex président avait vendu l’Egypte soutenu & protégé des groupes terroristes de diverses nationalités au Sinaï qui tuent des égyptiens.Etant rejeté et poursuivi pour crimes les dirigeants Ikhwans avaient, devant caméras place Rabi3a 3adawya, appelé au terrorisme, assassinats et l’intervention militaire étrangère suivant slogan:Ou la dictature Ikhwans ou ils incendient l’Egypte.En 1mois +218 tués et 3000 blessés par actions des Ikwans et leurs groupes armés. L’armée,qui n’a point pris le pouvoir qui est civil, n’a fait que son devoir soutenant la révolution du peuple, seul source de légitimité, au lieu de se ranger du coté d’une secte fasciste et de terroristes.
70 - lamia الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 11:34
من دخل في ما لا يعنيه سمع ما لا يرضيه. باركة من القومجية الخاوية وديوها فراسكوم٠
71 - مغربي في الغربة united states الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 11:39
إن مايحدث في مصر هي ثورة شعبية وليس انقلاب عسكري ثورة خرج فيها أكثر من 30 مليون نسمة وفي مناسبتين June 30 وJuly 26 ضد اخونة الدولة والسياسة العمياء وتجار الدين وتشتيت البلد أرجو من هذه الحركة ( مغاربة مع مرسي) أن تغير اسمها لأنني كمغربي لا أحبذ أن يلطخ اسم المغرب من حركة مشبوهة وأنا على يقين أن أعضاؤها من الإخوان المسلمين . سؤال احب ان اسأله لهذه الحركة ماذا فعل مرسي وجماعته خلال السنة التي حكم فيها مصر؟ وماذا يفعلون الآن بعد أن ازاحهم الشعب من السلطة سوى التقتيل وإرهاب الناس والهجوم على الوحدات العسكرية بسيناء والدفع بالنساء والأطفال في الاعتصامات كدروع بشرية وخطف الشباب وتعذيبهم داخل اعتصاماتهم المليئة بالأسلحة . كيف يعقل ان يستنجد الإخوان المسلمين بالغرب ويستدعونهم للتدخل عسكريا بمصر الا يكفي هذا أن يبين لكم أنهم مستعدون للتحالف حتى مع الشيطان من اجل الحفاض على الكرسي .ارجوا من الحكومة المغربية ان يكون موقفها واضحا على ان تنحاز لإرادة الشعب المصري وأن لا تكون مع جماعة الإخوان. هذه بعض الدول المؤيدة للإخوان الجزائر قطر جنوب أفريقيا الفاهم يفهم
72 - مواطن الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 11:41
الانقلاب المدعوم من دولارات البترو خليجية والمخططات الصهيونية العالمية
73 - مغربي حر الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 11:51
والله هذا شرف للمغاربة الذين يأبون الظلم والاحتقار ؛لعل هذه الخطوة تغطي موقف الحكومة المخزي والعار على بلادنا ؛ فالقضاء على الشرعية الانتخابية غير مقبول من جميع الشعوب وجميع الاديان ؛ قدتكون انتفاضتكم هذه بداية لانتفاضات الشعوب العربية والاسلامية وجميع الشعوب الأخرى الحرة ؛ لأن بالأمس عانت الجزائر الشقيقة ومازالت تعاني من ويلاتي العسكر وهيمنته وغطرسته الخاوية ؛واليوم تعاني مصر الحبيبة -فك الله أسرها- وغدا قد تكون الدائرة علينا أو على غيرنا ؛لندعم اخواننا بكل ما أوتينا من قوة ؛فقد قال حبيبنا صلى الله عليه وسلم )انصر أخاك ظالما أو مظلوما (قالوا كيف ننصره ظالما ؟ قال :امنعه من الظلم ... اللهم انصر اخواننا في مصر وارجع لهم حقهم معززين مكرمين ... آمين آمين آمين... يارب المستضعفين .
74 - Mohamed الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 11:52
اشداكوم لمصر نقيو غير بلادكم بالشفارة والفساد الاجتماعي و الإداري، مصر بعيدة عليكم وعندها اصحابها كيدافعو عليها.
75 - tagounite الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 12:10
اذا كنا نتظر مباركة امريكا واوربا لتعطينا الضوء الاخضر لمساندة الحق الاخواني الذي يطلبون به اكبر دبابة لاسرائيل بمصر الاسلامية الفريق السيسي من اجل عودة الرئيس الشرعي مرسي الغير السياسي القائد الاسلامي فقط فهذه المباركة ليست فيها بركة لانه كان علينا ان نخرج من اللحظة التي عزل فيها الرئيس ستقول اننا لسنا معنين بالامر حتى نخرج في اول الامر، خطأ فهو من المسلمين اما اذا كنا العكس
فالمسيرة التي سنخرج اليها في هي خير منا فقط وتأكييد لحق الانسانية في التعبير عن حقوقه
76 - الدرعاوي الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 12:23
قال ص -من لم يهتم بامر المسلمين فليس منهم
77 - ZIDOOH الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 12:23
SISSI C EST ofkir made in egypt et comme l epoque n est pas la meme ,la mise en scene n est pas la meme.l l armée de l egypte est en retard mental du point de vue ideologique et toutne encore avec la mentalité stalineene car la plus part des gradées haut placée ont tété le lait russe.malgré la dose occidentale des milliard americain.ces marchand de sang je parle des pushistes sont capable de vendre toute l egypte terre et hommes pour leur interet,d ailleur la premiere chose qu ils ont fait pour calmer l europe et les states c est q uils ont envoyé BRAD3I chez les sionistes,ca s appelle la facture a payer pour calmer et donner l allegence.le jeu est claire ,les militaires laba ne pensent qu a leur interet et s en foutent du peuple la preuve c est q uils le tuent par centaineé
78 - شهد الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 12:40
بإذن الله سوف يتحقق النصر وسيعود الاسد الى العرين كلنا مع الشرعية

مرسي مرسي الله اكبر
79 - Patriot الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 13:00
Il faut une manifestation sous le nom: Marocains contre l'ingerance dans les affaires des autres pays.....lol
.....le chomage a creer des gens qui n'ont rien d'autre a faire
80 - ضىض الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 13:07
مسلمو التزييف المتاجرين بالدين ويوحون لدوي العقول الضعيفة ان الصراع هو بين المسلمين والكفار.الشعوب العربية استفاقت وتفطنت لتلاعبكم الدنيء باسمى ما نملك, ديننا وعقيدتنا السمحاء .85 سنة من الدجل وغسل الادمغة التي مارستموها لم تنل من الفطرة التي جبلنا عليها الواحد القهار.جعلتم ديننا شبيه بالكاتوليكية مادمتم نصبتم انفسكم وسطاء بين العباد والخالق.باستاصال النواة بمصر ستتهاوى الاطراف انشاء الله الدي لاينظرالى صورنا بل الى قلوبن.
81 - مولاي الشريف السكراتي الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 13:32
الإنقلاب و قتل المصريين يتم بتعاون مع دول عربية أنظمتها هي أول مهدد بالإنقلاب.و لكن التحول الحقيقي سيبدأ من مصر باعتبارها عصب الأمة.و بعد سقوط شهداء لم يعد الأمر بيد البشر بل هو بيد الله لينتقم من الضالم لصالح المظلوم و الله يمهل و لا يهمل.و دور أمريكا و الصهاينة واضح لكن لن نلومهم بل نلوم دوي القربى.
82 - محمد الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 13:36
الذين يقولون لا شأن بمصر مخطؤون اذ لا حدود بين المسلمين و ما يقع في مصر هو معركة بين الحق و الباطل فالله م انصر الحق واعوانه و اهزم الباطل و اعوانه و لا شك ان الحق مع الشرعية
الا اذا كانت غشاوة على الاعين
و نصرنا للحق هو من صميم ديننا
و تطبيقا لعقيدة الولاء و البراء
83 - اشرف المصرى الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 13:51
نحن كمصريين ندعم الجمهورية الصحراوية المستقلة وسندفع بكل ثقلنا فى الامم المتحدة للوقوف مع الجمهورية الصحراوية وندعم كذالك الجزائر ولتعرفو ان مصر ايديها طايلة كتير ولابعد ما تتصورون يابلد العار شوفو حريرتكم مع بنكيران والناس اللى تسكن فى الكريان عندكم انا زرت المغرب كتير اول ما تنزل من مطار محمد الخامس تلقى فى النواصر بيوت صفيح وتخلف وجهل وامية ومصر لديها قوة اعلامية تغزو العالم كلة ونحن نعلم انكم طوال العام تتفرجون على التليفزيون المصرى لان ليس لديكم اى اعلام ولا اى تلفزيون سنطال من الجيش المصرى ان يدعم جمهورية الصحراء ويساعد اخوتنا فى البولزاريو لكى ينعمو ببلدهم
84 - مغربية الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 13:51
نعم للشرعية نعم للدكتور محمد مرسي واريد ان اقول لهاؤلاء الذين يقولون لا شئنا لنا بهم او بعبارة اخرى ( دخلو سوق راسكم) من لا يهتم بشؤون المسلمين فليس منهم
انــــــــــــــــــــــــــا معكم يا حركة "مغاربة مع مرسي"
شكراا لمبادرتكم الطيبة
85 - latifa الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 13:59
إلى صاحب التعليق 4 ومن يؤيده:
المسلمون جميعهم و في أي بقعة كانوا هم كالجسد الواحد إذا تداعى له عضو إشتكى باقي الجسد، أهل مصر إخواننا وهم في محنة أتستكثر على نفسك حتى الخروج في مسيرة سلمية لتعبر لهم عن تأييدك لصمودهم و جهادهم ضد أعداء الدين، ياأخي كانت أمة الإسلام دولة و خلافة واحدة حتى تربص بها المستعمر و فرقها دويلات ولا يزال مستمرا في ذلك فقد قسموا مؤخرا السودان إلى دويلتين وزرعوا الشقاق بينهم كما يريدون تفرقتنا نحن أيضا إلى صحراويين و أمازيغ و ريفيين و......... الائحة طويلة.
فٱستفيقوا ووعو لما يحاك ضد الإسلام في الخفاء.
اللهم في هذا الشهر الكريم نسألك أن تنصر إخواننا المستضعفين في مصر و سوريا و بورما و العراق و فلسطين آمين.
86 - مغربي حر الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 14:04
تنخاف على شي بعض من المغاربة بغيت نقول ليكوم بالدارجة المغربية لي دار راسو فالنخالة تاينقبو الدجاج غبي من انضم لهده الحركة لان هاؤلاء لا يمتلون سوى انفسهم تم تانيا ليس لديهم الحق لتضاهر باسم المغاربة تصرف طائش مثل هدا لن يجلب للمغرب سوى المشاكل يجب عدم التسرع لان المشهد في مصر لازال ضبابيا التزام الحياد من طرف الحكومة المغربية شيء مطلوب حتى تتضح الروئية ديوها فسوق راسكوم اشوفو فجنابكم شكون لي تايدور عليكوم راه مكاينش لي غادي يعقل عليكوم فهمتيني او لا لا
87 - ahmed الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 14:06
آش دانا لشي مرسي ولّا مصر؟اسيدي كل واحد يادّيها ف....ابنادم يهضر علا راسو و بلادو!نعم نحن ضد الإنقلاب العسكري الفاجر ونريد عودة الرئيس الشرعي لمصر!لكن أن نتجاوز هذا الحدّ ونقوم بمظاهرات فهذا أمر لا يقبله الشعب المغربي.أنا متأكد أنّ هذه الحركة تعمل لصالح أناس هدفهم هو زعزعة إستقرار البلاد و شعل نيران الفتنة!اللّه يهديكم و خليونا نكملو هاد الشهر على خير!مابغينا مشاكل!
88 - المغربي الحر الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 14:17
بسم الله الرحمان الرحيم . المضحك في تعليقات بعض المعلقين أنهم جعلوا أمريكا اخوانية حتى هي مع العلم أنها هي من يدبر الانقلابات في العالم عندما تهدد مصالحها ومنهم يقول دخلوا سوق راسكم كأنه يخاف أن تتسرب الثورة للمغرب ومنهم من يقف على خط واحد مع اسرائيل في موقفها من الانقلاب في مصر ,ومنهم من يشرح للناس من المخطء في مصرو وكأن المغاربة ف دار غفلون راه كولشي عارف اش واقع غير تهناوا أما المسيرات و الوقفات فهي تعبر أولا على حرية الرأى في البلاد ومن يخاف من التجمهر فهو غير ديمقراطي ولا حداتي . أنشر يا هسبريس
89 - kader الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 14:18
التدخل في السياسة الداخلية لاي بلد من قلة الأدب نحن نحترم الشعب المصري ونحترم ‘ختياراته أما هذه الحركة فنحن المغاربة أبرياء منها الشعب المصري أدرى بما يفعل ولو عرف الإزدهار والأمن مع مرسي لما خرج الملايين لعزله
90 - إعادة ثورة 25 الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 14:29
من السذاجة ان يحكم مصر التي تعد اولى الشعوب العربية كثافة .الجيش الذي لا يفقه للسياسة من شيء مرة أخرى.
يجب إعادة الجيش لتكناته ووضعه عند حده ومحاسبة كل من تلطخت يده بدم مصري أعزل إنه لايستطيع ان يحكم او يصلح بين الطرفين، بل ازم الوضع بانحيازه لطرف دون آخر.
وإني لاحسد الشعب اليمني المسلح في هذه الظروف القاسية والذي لا يدع فرصة للجيش كي يتفرعن وينقلب على سيده الشعب ، واليعرف الجيش انه مجرد خادم له مادامت
أجرته الشهرية يمنحها إياه .
وعلى مرسي ان شاء الله له ان يعود او غيره
،تطهير النظام السابق من كل مؤسسات الدولة
والاحتكام إلي الديمقراطية والمؤسسات المدنية المنتخبة ...


وأولها الجيش حتى تصبح مصر دولة مدنية تحكمها  
91 - محب للحرية1 الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 14:32
فلا شك ان مايجري في مصر من مذابح ومزاجر واعتقالات وحبس للابرياء دليل واضح وصريح على همجية ووحشية التيار العلماني وفلول مبارك ومن يدعون تحرير الشعب وتحرير البلاد..
نعم يقومون بكل هذه الاعمال البشعة والفظيعة ويدعون ويزعمون ان الدم المصري حرام اي حرمة يتحدثون عنها ويتكلمون اليس هذا من الخزي والعار ..
ويتهمون الاخوان::: ماذنب الاخوان ؟؟ هل الاخوان انقلبوا على رئيس منتخب ؟
هل الاخوان ارتكبوا المذابح والمزاجر التي ارتكبت؟؟
فالاخوان لايطالبون الا باحترام اختيار الشعب وارادته فالشعب اختار رئيسه ودستوره فيجب ان يحترم وثلاث سنين ستمر كلمحة بصر وحينئذ يمكن تغيير الرئيس بطريقة ديمقراطية ..
اما الفوضى فلن تولد الا الفوضى ..
اظن والعلم عند الله انه ان لم ترجع الامور الى مسارها الديمقراطي فلن تخرج مصر من هذه الازمة الا بعد مدة وسنين وستكون عوقبها وخيمة جدا على الشعب المصري.
92 - samiram الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 14:34
mêlez vous de ce qui vous regarde les egyptiens connaissent trés bien leur interet et tous les marocains sont avec l'ecartement de likhwane .cessez de raconter des mensonges vous fâites ceci juste pour sauvegarder hizb de benkirane .Qu'avez vous fait au Maroc rien ou sont vos promesses le SMIC à 3000 et 7% .... tous les chemins mênent à Rome y compris le fait de profiter de la vraie révolution egyptienne pour répandre du mensonge pour promouvoir son parti
93 - مغربية حرة وافتخر الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 14:36
نعم لهذه المبادرة الجيدة التي تؤكد ان المغا ربة احرار ويرومون دائما للحق
ارجو ان يخرج جميع المغاربة الاحرار يوم الاحد 4/08/2013
للتنديد بالانقلاب العسكري ومساندة الشعب ا لمصري لاسترداد شرعيته
94 - oussama الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 14:53
إنتصارا لمبدأ الحق و الشرعية، نساند ديمقراطية الإنتخابات. يجب على كل حر أن ينتصر للحق و لو بالكلمة الطيبة. أما السكوت و اللمبالات، فهدا ما يريده حزب التماسيح و العفاريت.
95 - MOSTAFA-ESP الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 15:07
العسكر باع فلسطين والان يبيع في مصر....الهذه الدرجة وصل غباء المصريين....الثورة تعني انه سوف اعاني مرارة العيش لكن ابني سيكون افضل حال مني و بالتاكيد ان حفيدي سيعيش بالكرامة و الحرية المنشودة.الثورة الفرنسية بدات في اواخر القرن18 و بدت تعطي اكلها في اواخر القرن 19.....الان افهم ان بنكيران تصرف بحكمة في عدم رغبته بالاستفراد بالحكم وعدم مواجهة التماسيح والعفاريت بطريقة مباشرة.
96 - سي محمد الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 15:13
يجب ان ان نجد حل لمشاكلنا نحن المغاربة..........اما الشعب المصري فمن حقهم ان يغيرو مرسي لانه لم يحقق ما يتمناه المصريين.و هدا يعني ان الاحزاب الاسلامية لا تملك اي استرتيجية للنهوض ...............
97 - حسن مظلوم الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 16:08
مبادرة تستحق التنويه والمساندة من كل الاحرار والسؤال هو لمادا خرست السنة العلمانيين واليساريين على الادانة لقتل الديمقراطية التى نحروها مع العسكر
98 - مغربية الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 16:31
صححوا اذن اسم حركتكم "مغاربة اخوان مع الاخوان بمصر"
اما المغاربة فهم اذكياء كفاية كي يعرفوا ان ما يقع بمصر يخص المصريين فقط دون غيرهم و هم ادرى بمشاكلهم و يعرفون كيف يجدوا لها حلا ناجحا
بلهجتنا "ادخلوا سوق راسك و لا تاكلو بفمنا الثوم"
99 - جمعة سحيم الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 16:41
المشكلة الآن ليست مع الرئيس مرسي، هذا الأخير جزء من المشهد ، المشكل الأساس اليوم هو مع الشرعية والديمقراطية والاستقلال والتحرر .. زعماء الانقلاب يريدون الذهاب بمصر في احضان الصهاينة والامريكان والنظام البائد للمخلوع اللامبارك... يريدون العودة بمصر الى أكثر من 60 سنة وراء ...
انها كارثة بكل المقاييس... لكن الشعب المصري لن يستسلم لهذ الشردمة التي اصبحت اليوم تترنح بفضل الصمود الميداني السلمي الذي فاجأ الجميع رغم الحر والصيام ، خصوصا بعدما ذاق المصريون مذاق الحرية والكرامة التي سيقت لهم من الله أثناء ثورة 25 يناير المجيدة .
والاخطر في ىالأمر ان نكوص الديمقراطية في مصر سيؤثر على العالم العربي بأسره وسنظل في ظلام الديكتاتورية والعربدة واللامعنى لعقود أخرى.

حسبنا الله ونعم الوكيل.
100 - Freethinker الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 16:50
هذه نكتة سخيفة: بدلا من تأسيس حركات "نظفوا الشوارع من الأزبال" و"لا للفساد والاستبداد" و"لا للموت جوعا أو بردا" و"لا للرشوة"، يحشرون أنوفهم في شؤون المصريين الذين لا يكنون، بجميع أطيافهم، سوى الكره للمغاربة ولديهم عقدة تفوّق لا أرى لها سببا لأنني زرت بلادهم وفيها من الأوساخ والقاذورات بشرا وحجرا ما يفوق ما لدينا بكثير. اهتموا ببلدكم فالمصريون على العموم من أخس الجنسيات التي أعرفها
101 - مسلمة مغربية عربية أمازيغية الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 16:59
مع مرسي ليس كشخص ولكن كرمز . مع كل دم سال ظلما وعدوانا. كع كل مناضل من أجل الحرية في العالم.
ضد الظلم
ضد القتل
ضد الحكرة
ضد الخوف
ضد الذل
على كل حر أن يخرج في هذه المسيرة من أجل كرامة الإنسان يا من يدافع عن حقوق الطفل والمرأة
هل طفل 12
هل بنت 16
هل أم لأربعة أطفال
هل أكثر من 800 شهيد في أربع أسابيع
هل كل هذا ليس سببا للخروج ؟
لمن في قلبه ذرة إنسانية سيخرج مع مصر وشعب مصر لأنهم بشر ولسوا حشرات .
متى الخروج؟ يجب أن يكون في أقرب وقت
102 - allal jaro الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 17:40
كل واحد كابل شؤون لخاصة. بركة خليوهم فتقار كل واحد تي شوف مصلحة بلادو
103 - مصري - مسلم الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 18:09
بسم الله الرحمن الرحيم :
بعد التحيه الي المغرب الشقيق وشبابه ونسائه من ارض الكنانه اليكم
اود ان المح لنقطه اعتقد انها لا تدور في مخيلتكم في الوقت الحالي لكن فكرو ولو قليل ارجوكم .....
الاخوان تنظيم دولي كبير يتواجد في عدد كبير من الدول في العالم وهناك عدة اسئله ونصيحه اخيرة
1 لو كان الاخوان خيرا للامه العربيه هل كانو سيتركو في امريكا وبريطانيا وفرنسا والمانيا ؟؟؟
2 تعلمت منذ كنت صغيرا ان الاسلام دعوه والجهاد هو جهاد للعدو انحن الاعداء المقصودين ؟؟؟
3 الشعب المصري متدين بطبعه وغالبيته مثلكم تمام بالمغرب فلماذا نفر من الاخوان ؟؟؟
4 ماذا بعد تدمير الجيش المصري .. فكرو قليلا لو تكرمتم ؟؟!!
واخيرا تذكروا ما ساقوله الان
لو اجتاح الاخوان الدول العربيه وسيطرو عليها بلد تلو الاخري فسياتي اليوم الذي يستولون فيه علي حكم المغرب ويثورن علي الملك وهذا ان استمر الوضع هكذا بمباركتكم طبعا سيكون قريبا !!!! فكرو قليلا والسلام عليكم جميعا
104 - med الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 18:23
ام حنا دفرناه دوروا في السواق شوفوا المعيشة شوفوا التمنا فين واصلين حنا خصنا للي اتضامن معنا اما مصر قادةبشغلها
105 - انتم لاتمثلون الشعب المغربي؟ الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 18:26
تعاليق كثيرة للإخوة القراء هنا الاحظها تدين التطفل والتدخل السافل في حق الشعب المصري وشؤونه الداخلية من طرف بعض المتأسلمين!!
انتم لاتمثلون الشعب المغربي، بل تمثلون أنفسكم وجماعتكم وتيارتكم السياسية فقط؟؟

الملاحظ أن الإسلامويون عندنا لم يفيقوا بعد من هول الصدمة القوية التي اصابتهم من جراء تلك الثورة المصرية المدوية ل 30 جوان التي دخلت التاريخ وتناقلتها كل القنوات الفضائية العالمية عندما حققت ارقام " غليس " العالمية بحيث خرج فيها ازيد من ثلاثين مليون من الشعب من اجل طرد مرسي والإخوان من الحكم.
ومن زاد الطين بلة لهم هو عند خروج تلك الملايين ايضا من الحشود الغفيرة من اجل تلبية نداء رئيس جيشهم المصري.
ملاحظة هامة؟؟ ــــ لمادا الإسلاميون عندنا نجدهم دائما أكثر فضولا وتدخلا في شؤون الدول المشرقية حتى من الإسلاميين الآخرين الموجودين في الدول العربية الأخرى!
لمادا تريدون ان تكون اكثر من المصريين انفسهم علما أن الشعب هناك قد قال كلمته في حق مرسي والإخوان عموما علما ايضا ان الفارق كان واضح وواضح جدا للعيان ملاييين غفيرة تخرج ضدكم مقابل ــــ مئات اللآلاف من مريدي جماعة الإخوان فقط ؟؟
106 - ابو سحر الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 18:55
ان التاريخ لا يعيد نفسه , لقد اعطيت فرصة للاسلاميين في مصر مدتها سنة فقط وكانت كافية ليكتشفهم الشعب المصري الذكي بانهم استعملوا الدين الحنيف للوصول الى الكرسي ,فلما وصلوا تنكروا لتعهداتهم وللشريعة الاسلامية : فهذه بعض اخطائهم :
- اين مشروع النهضة الذي قدموه للشعب لينتخبهم ,
- الطريقة التي وضع بها الدستور
- تهميش القوى الثورية الحقيقية من شباب وغيرهم
- لقد جعل مرسي كل اطياف الشعب ضده : القضاء – الاعلام – الازهر الشريف – الجيش – الشعب
- تعامله خفية مع امريكا والتي ساعدت الاخوان لكي تمرر مخططها : دعم اسرائيل بالضغط على حماس لتهادن اسرائيل لضرب سوريا وحزب الله
- فرسالة مرسي لرئيس إسرائيل تبدأ بـ«عزيزي بيريز» وتنتهي بـ«صديقكم الوفي »
107 - غير بالعقل!!! الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 19:09
لكل جاهل يقول احنا مالنا مع هدشيي لواقع فمصر..واش كانت 20 فبريار غتكون بلا 25 يناير في مصر...واش كانت العدلة و التنمية غتربح فالانتخابات كون بقا مبارك في الحكم و زيد وزيد...سبحان الله كلشي مرتبط بطريقة غريبة و معقدة...لي بغا يفصل المغرب على ما يحصل في مصر او تونس او ااي دولة مجاورة فهو جاهل و ما عمروا فتح كتاب ديال التاريخ من قبل!!!
108 - abdel الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 19:17
من يقول ان امر مصر ماشي شغلنا فل يتذكر قول رسول الله صلى الله عليه و سلم "مثل المؤمنين في توادهم و تراحمهم كمثل الجسد الواحد إذا إشتكى منه عضو تداعا له سائر الجسد بالسهر و الحمى" اللهم انصر المسلمين و اعد لنا مرسي رمز الشرعية و الصمود
109 - أبو أنس الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 20:22
الكل مع الحق ،والحق يعلو ولا يعلى عليه ومهما عتا الموج فالسفينة على ظهره ، قد يسقط البعض ولكن النصر قادم .. قادم .. ققققققققققققققققام
110 - منى من صفرو الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 20:30
كلنا ضد الانقلاب العسكري في مصر، نحن مع تكملة المسار الديموقراطي الذي دشن بفوز الدكتور مرسي عبر صناديق الانتخاب.
111 - karim الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 20:33
يجب ان يكون التظاهر يوم الجمعة يوم الاحتشاد في المساجد
112 - مغربي الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 20:36
لا اسلا مي ولا علمانجي و يسارجي فقط الجميع يعلم ان الذكتور محمد مرسي اتت به انتخابات نزيهة وان ما حدث في 30/06/2013 انقلاب واضح المعالم واحرار العالم يدينون هذا الانقلاب على الديمقراطية كما يدينون كل الزعماء العرب العملاء الذين يباركون العمل الاجرامي ال جبان.مع مرسي بصفته ممثل الشرعية.
113 - L'OBSERVATEUR الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 20:58
عندما يعود مرسي وتعود الشرعية ستسقط كل الاقنعة
114 - HibaWidadPhytiatrie الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 23:09
Les frères musulmans n ont pas su gérer la politique du pays et les égyptiens l ont écartés par 33millions de signatures l armée n à fait que ce veut le peuple , et les marocains se mêlent de ce qui ne le regrde pas , et
les tueries en Tunisie et la lybie qui en parle Et qui
Sont responsables c est pas les islamistes. Ou alors ce ne sont pas des musulmans.
115 - إلى بعض الأغبياء والمتطفلين! الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 23:56
متى حصل في التاريخ القديم والمعاصر أن المصريين اوالمشرقيين عموما اهتموا بمشاكل المغاربة وتدخلوا في شؤونكم كما تفعلون أنتم اليوم يأغبياء؟؟؟
إدن لمادا هدا الحب الأعمى من طرف واحد؟؟
ولمادا تريدون ان تكونوا اكثر من المصريين انفسهم؟؟


سذاجة وغباء الإخوان الشديد صور لهم انه بإمكانهم سرقة ثورة المصريين، لكنكم ياظلاميين كما هو معروف أديتم الثمن غاليا وغالي جدا من طرف الشعب المصري العظيم وثواره وجيشه وايضا من طرف كل نخبه السياسية والإعلامية والثقافية والحقوقية.
العالــــم اليوم كله يعي بأن الغالبية الساحقة من الشعب المصري هم ضد الإخوان المفلسين وهده الحقيقة اصبحت واضحة جدا كالشمس ولا أدل على دلك أن من خرج من المصريين للشارع يتظاهر ضد مرسي يفوق بكثيييير من خرج ضد مبارك وهده الحقيقة لاأظن بإمكانهم إنكارها اليوم أو غدا؟؟

ههههه! ظنو انهم قد البسو مصر نقابا وبرقعا , فبدؤو بنشر ظلامهم , واطلاق العنان لابواقهم الافتائية التكفيرية والتحريضية , ومن اعشاشهم المظلمة خرجت خفافيش ملتحية بالسيوف, وبالتكبير مهللة,, الى ان جاء يوم الحشر, يوم السقوط المذوي , فكانت رحمة من الله لمصر ولشعبها.
116 - ايمازيغن الخميس 01 غشت 2013 - 00:11
الى التعليق 5
هذا ماتعلمته من الاعلام المصري الخائن الكاذب الرويبضة
117 - رشيدة الخميس 01 غشت 2013 - 04:19
انتم لا يمثلون الشعب المغربى بل تمثلون جماعتكم و تياراتكم السياسية. فالمغاربة واعون جيدا بالمؤامرة التى تحاك ضد الدول العربية باسم الدين وبتنفيد من طرف الاخوان.اتركوا الشعب المصرى يختار ، عن اى اخوان تدافعون؟ مجموعة من العملاء للغرب ،اسرائيل،تركيا،وقطر. يضحكون على الناس باسم الدين. واقول للاخوة المصريين اعدروهم لانهم لا زالو تحت وقع الصدمة.
118 - عباس الخميس 01 غشت 2013 - 12:33
انا مع نفسي،
ضذ من أراد الكرسي،
مايهمني لا بن كيران ولامرسي،
ولا حتى السيسي،
أحيي المغاربة الأحرار في الفكر والجندي والبوليسي،
مايطمعني احد عندي فلوسي،
وما نخدم حتى جسوسي،
ومابغيت حد يصدعني فراسي،
الشعوب ملات من المآسي،
مع ظهور الإسلام السياسي،
مابقينا نفرقوا لابين المسلم والمجوسي.
ويمكن نقول أن أفضل حكومة في المغرب هي ديال عباس الفاسي،
119 - المعطي التويمي الخميس 01 غشت 2013 - 13:08
أنا جد فخور بهذه المبادرة، التي ليست مِنة حولكن واجبا دينيا و أخلاقيا و إنسانيا يتمثل في وجوب نصرة المسلمين و المستضعفين و المظلومين في أي مكان ويشمل كل إنسان بغض النظر عن موطنه أو دينه.
أما الذين يؤيدون الانقلابيين بسب حقدهم على الإسلاميين الذي أعمى أبصارهم و بصيرتهم عن الحق أقول :إن من يؤيد المجرمين الانقلابيين في قتل المعتصمين السلميين ولو بشطر كلمة ،فله وِزْرُ ما على السفاحين من وزر.كما أحذركم من الثقة في الإعلام المأجور الفاسد الذي كان ولايزال منذ ثورة 25 يناير يروج الأكاذيب و التهم الباطلة، و التحريض على الإسلاميين وداعمي الشرعية بدعم وتمويل من الداخل و الخارج.
فلو كان مرسي حقا ديكتاتورا، ما أبقى على أولئك الذين وصلت ببعضهم الوقاحة إلى السخرية منه و سَبه.على العكس من ذلك ،فمنذ اليوم الأول للانقلاب ،ووصول الانتهازيين الاستئصاليين على ظهور الدبابات و الاستيلاء على السلطة ،قاموا بإغلاق القنوات الفضائية الإسلامية ،والبدء في الاعتقالات السياسيةالتعسفية ،وحشد البلطجية-برفقة رجال الشرطة- مددججين بالأسلحة النارية وغيرها ،على مسمع ومرأى من الإعلام، للفتك بالمتضاهرين المعارضين للانقلاب.
120 - khawla الخميس 01 غشت 2013 - 16:21
نحن كلنا مع مرسي و كلنا مع الشرعية و مع كلمة صناديق الاقترااع النزيهة
و لكن بزاااف شحال ديال المظاهرات بغاووا يخرجوا و لكن الامن كان دائما يمنعها كيفاش؟؟ سؤال عجيب على ماشي الملك هو اللي سيفط برقية تهنئة للسيسي
الشعب المغربي كله مع مرسي ليس كشخص و لكن كرمز يعبر عن صوت الشعب المصري الابي
و بالنسبة لحركة تمرد أقول لهم باسم كل المغاربة فهم و كما تعلمون أقلية أقول لهم كفاكم لهوا بالنار فنحن بإدن الله صامدون صامدون و على ربنا متوكلون كي نمضي قدما نحو الحداثة و التقدم
الحكومة خدامة و لكن ممخلينش ليها الوقت ديما حاضينها و حضيوا غي ريوسكم بعدا تسناووا تتسالي السنين ال5و عاد نهضرواا
121 - youssef الخميس 01 غشت 2013 - 18:05
شباب واعون و يستحقو الاحترام مسيرة موفقة بادن الله
122 - mohamed الخميس 01 غشت 2013 - 19:59
هل هؤلاء الذين يدعون إلى الخروج لإعادة الشرعية المزعومة إلى مصر هدفهم الانتصار إلى الشرعية أم استفادوا بدورهم من الرشاوي ومن ريع البيترودولار أم من طائلي اللحى هدفهم انتصار إلى أصحابها فمنذ متى في التاريخ خرج أحد من المشارقة في نصرة المغرب او مساندته في محنته بل منهم وما أكثرهم من صنعوا لنا محنا جزاء تعاطفنا معهم اتركوا مصر للمصريين فهم أدرى بمصلحتهم والشعب المصري أعظم شعب أبان عن جدارته فهو حر يريد الحرية اتركوه وشأنه فالعاقل من يصلح نفسه قال تعالى: "عليكم أنفسكم لايضركم من ضل إذااهتديتم " هذا رأيي والله أعلم بالصواب
123 - ملاحظ مغربي واقعي الخميس 01 غشت 2013 - 23:49
راك غالطة بزاف ياخاولة المغاربة ماشي مع مرسي، مرسي معاه فقط غير المتأسلمين الي كايْتاجروا بالدين.

واشْ مابغيتوش ْ تعيقوا اخلاص يأغبياء كون المصريين أنفسهم لايحبون الإخوان المفلسين وهم من طردوهم أولا قبل أن يأتي الجيش ويقيلهم؟
واشْ ماعجباتكومشْ اعباد الله اكثر من ثلاثين مليون مصري الذين ثاروا على مرسي؟؟؟

لمادا تريدون ان تكون اكثر من المصريين انفسهم علما أن الشعب هناك قد قال كلمته في حق مرسي والإخوان عموما علما ايضا ان الفارق كان واضح وواضح جدا للعيان ملاييين غفيرة تخرج ضدكم مقابل ــــ مئات اللآلاف من مريدي جماعة الإخوان فقط ؟؟
124 - Lui الجمعة 02 غشت 2013 - 00:34
Je suis avec Docteur Morssi, et contre les Sissi's, Morssi a eu 52% des votes,par contre Barad3i et ses aliés n'ont eu que 1 %.comme l'a declaré Ordoagan.Yalla Sakhafat l9adar
125 - كوثر الاشهب الجمعة 02 غشت 2013 - 04:39
نحن مع مرسي لانه جاء عبر الصناديق وادا ما تركنا الفرصة للعسكر فانه في يوم من الايام سيعيد الكرة على من سياتي من صناديق الاقتراع ادا ما خرج عن توجهاتهم وسيبقى العسكر هو الحاكم وليس الشعب الدي قال كلمته وصوت على مرسي
الإعتراف بدولة الإنقلابيين خطأ تاريخي كبير ويجب تصحيحه وسحبه من أولائك القتلة والعصابة من المجرمين الذين يريدون حكم البلاد بالقوة ليطمسوا الهوية الإسلامية مدعمين بالغرب الفاشي وبعض دول البترودولار ..
نحن كلنا مع مرسي و كلنا مع الشرعية و مع كلمة صناديق الاقترااع النزيهة
انا اساند مرسي و سوف اضل اسلنده الى النهاية و سوف نبقى مع الشرعية الدنية الاسلامية
و اخير اتمنى الصمود و الفرج لشعب المصر
126 - abdou الجمعة 02 غشت 2013 - 14:10
pour savoir qui est le boureau en egypte, c''est simple il suffit de voir qui a interdit la transmisssion de quelques chaines depuis son arrivé????!!! cessez d'etre naifs .ouvrez les yeux grandement. president morsi na censuré aucune chaine depuis son election alors que mr sissi l'a fait aussitot.si vous parlez de democratie, il faut entendre ecouter et analyser les dires de l'autre partie au lieu de faire regner l'hegemonie, la dictature et le pouvoir absolu. الطائفة الباغية هي السيسي و أتباعه .
127 - خالد سعد السبت 03 غشت 2013 - 04:19
December 21, 2012
لا عهـــــد ولا امــــان
اخـــوان متاســلمون
بشرع الله يدعـــــون

بالشـكل ملتحـــون
والحقيقه متعصبون

اصلهـــم متدينــــون
وبيقولـــوا علينا كافرون

للعســــر متمسكون
ولليســر تاركــــــون

جمــــــاعه كاذبــــــون
للمصــلحه منافقـــون

بالسنه والكتب بتحدثــــون
وعلـــى الجهــــاد يحثــــون

للعنــــف مستعـــــدون
وللدمـــــــاء محللـــــون

امام العالـــــم ارهابيون
نصف عمرهم فى السجون

بالعفـه والطهاره يتظاهـــرون
والحقيـــــقه مخادعـــــون


عمــــلاء للامريكان وبنى صهيون
لهــــدم الامه يخطـــطون

لجنسيات عديد مكتسبون
وااســــف انهـــــم مصريون

حقـــــا لا عهـــــد ولا امــــــــــان
مـــــــع الاخـــــــــــــوان
بقلم وصوت
خالد سعد
6ديسمبر 2012
128 - ادم الاثنين 05 غشت 2013 - 01:59
مللنا معكم من كتره الكلام لكم فى عدم تدخلكم فى امور مصر والمصريين وكنا لانتدخل فى اموركم ولكن من اليوم سندشن حمله من المصريين لتقف الى جانب جمهوريه الصحراء وسنساعد اهل الصحراء فى الاستقلال بامر الله واعلام مصر كافى لعمل مثل هده الضجه ونحن المصريون قادرون على ان نتدخل فى شؤنكم المغربيه ومساعده اهل الصحراء لينعموا ويعيشوا فى بلادهم امنين وكيف لكم ان تمنعوا مسلمون من استقلال بلادهم فهؤلاء الصحراويين مسلمون ايضا واخواننا فى الدين وسندعمهم بكل مانملك وهدا كما تقولون حق المسلم على المسلم ان يقف بجوار اخيه واهل الصحراء اخواننا فى الاسلام وسنرى ماردكم ايها المغاربه فى تدخلكم السافر فى شئوننا المصريه وتهجمكم وسبكم لرموزنا الوطنيه من اليوم سنسب ونشتم حكوماتكم فكما تتطفلون علينا وسنتدخل فى شئون اهل الصحراء ونرى مادا انتم فاعلون ومن حق الصحراء الانفصال لانهم مسلمون واخواننا فالى كل مصرى شريف ووطنى ويحب الاسلام واخوانه فى الاسلام ان يساند اخواننا فى الصحراء لكى يستقلوا فى بلادهم ويعيشواا فى امن وامان مثل باقى الشعوب وسنعترف كل مصر والمصريين بان الصحراء بلد مستقل وليس تبع المغرب
129 - طارق الاثنين 05 غشت 2013 - 03:42
لماذا لا نتكلم عن الإعلام المصري فهو السبب الرئيسي للإنقلاب على الرئيس المنتخب محمد مرسي فهو إعلام فاشل وليس نزيها ،لو لم تكن الجزيرة لما رأينا فداحة تلك المجازر التي ارتكبت ضد الإخوان المصريين و غضيتم الطرف عنها متناسين للمبادئ الانسانية و الكونية التي لطالما تبجحتم بها
130 - hicham 06 الاثنين 05 غشت 2013 - 05:13
كلنا معكم وسنظل معكم بدعائنا لكم بعودة رئيسكم الشرعي وذلك نصرتا الأسلام ولديمقراطية .نحن معكم وسنبقى معكم رغم بعدنا لكن لن نسكة على هذا. وبهذا سنخرج لهذه المسيرات المباركة و القليلة في حقكم. والله أكبر. تحى مصر...
131 - AHMED SAID الاثنين 05 غشت 2013 - 10:16
عملاء صهاينة ايه يا ناس انتوا نسيتوا انكم اول دولة عربية تعترف بدولة اسرائيل عملاء ايه بس ياريت تقروا تاريخكم كويس وتقروا تارخناكويس قبل ما تكتبوا كلام انتوا اصلن مش فاهمينوا وشوفوا اصلن المصايب اللى عندكوا وبعد كده تئبوا اتكلموا
132 - Ahmed الاثنين 05 غشت 2013 - 18:55
Je crois que les marocains doivent s'occuper de leur misere et de leur honte et non celle de l'Egypte. Ils ne savent même pas où se trouve ce pays !
133 - mustapha du maroc الثلاثاء 06 غشت 2013 - 06:31
ذلك شأن داخلي ومادام لا يؤثر علينا في شيئ فلا معنى لأي موقف..الموقف الرسمي للمغرب عقلاني لأنه يخدم مصلحة استمرار العلاقة الروتينية مع مصر ..إذا إنقلب الموقف وعاد الإخوان للحكم نتخد نفس الموقف وهذا ليس عيبا بل بالعكس محترم لأن الجهات الرسمية في المغرب يجب أن تهتم بشؤون المغرب و ليس بشؤون دول أخرى مادام ما يحذث في هذه الدول لايؤثر على مصالح المغرب المباشرة أو غير مباشرة..أصلا نحن المغاربة لا نهتم كثيرا بالآخرين فكل منا يعيش في عالمه الخاص و إن سألت شخصا ما دون وجود كاميرا هل مرسي أم السيسي سيقول لك هل يبدو علي أنني أعاني الفراغ إلى هذا الحد..