متابعة رافِعة "شارة رابعة" في حالة سراح

متابعة رافِعة "شارة رابعة" في حالة سراح
الخميس 9 يناير 2014 - 13:13

أُطلق سراح الناشطة خديجة المنصوري، بعد قرابة 30 ساعة من الاعتقال بالرباط، في الوقت الذي أكدت فيه مصادر خاصة لهسبريس أن المنصوري تُتابع في حالة سراح، على أن تعقد أول جلسات محاكمتها يوم 12 فبراير القادم

وكانت المنصوري، والتي اشتهرت بصورة لها مع اللاعب المصري أبو تريكة وهي تحمل شارة رابعة، قد تم توقيفها صباح يوم أمس الأربعاء، دون معرفة أسباب الاعتقال لحد الساعة.

من جهته قاال عبد الصمد الادريسي، المحامي والناشط الحقوقي، إن اعتقال المنصوري، لم يكن من أجل شارة رابعة وﻻ صورتها مع أبو تريكة “ولا من اجل موقفها من اﻻنقلاب الدموي في مصر ومن سلطات اﻻنقلاب”، موضحا أن السبب الرئيسي راجع لكونها “اتصلت بالسفارة المصرية ليلة رأس السنة طالبة منهم مغادرة البلاد وقالت كلاما اعتبر تهديدا لهم..”.

وأوضح الادريسي، وهو البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، في تدوينة له على موقع “فيسبوك” إنه حضر صباح اليوم لتقديم خديجة المنصوري أمام النيابة العامة بالرباط، حيث قرر وكيل الملك إطلاق سراحها، ومتابعتها في حالة سراح، على أن تعقد أول جلسات محاكمتها يوم 12 فبراير القادم.

‫تعليقات الزوار

28
  • محماد
    الخميس 9 يناير 2014 - 14:08

    بأي تهعمة تعتقل؟

    لا أعرف هل هناك قانون يمنع التعاطف الإنساني مع من مورس عليهم الإرهاب الحقيقي في مجزرة رابعة العدوية. بأي تهمة يتم اعتقال هذه الآنسة إلا أن يكون تخويف الناس الآخرين من مغبة التعبير عن مواقفهم من الانقلاب، أو التضمان مع الشعب المصري

  • Gogo
    الخميس 9 يناير 2014 - 14:18

    Les autorités comme prévu l'ont relâchée après lui avoir sûrement tiré les oreilles en lui faisant comprendre à leur manière évidemment de se mêler de ses oignons .
    La ferveur de la jeunesse mal encadrée bien souvent par des parents plus préoccupés par les aléas de la vie , mène parfois à des comportements irréfléchies qui peuvent s'avérer dévastateurs .
    على سلامتك ارضي بالك مرة اخرة راه كوني متيقنا مينفعك حتا واحد راه غير اعمروك ايزيدوك أملي تحصلي راه متلقاي حتى واحد
    ردي بالك افكري في ولديك راه هما لي غادي تلقاي في جنبك

  • kamal nederland
    الخميس 9 يناير 2014 - 14:21

    اسباب الاعتقال واضحة كما انها ستحاكم ويطلق سراحها ولربما استطاع محامها ان يقنع المحكمة بانه ليس هناك نص قانوني يجرم حمل شعار رابعة٠ الغرض من هاته المحاكة هو بث الرعب في عموم المواطنين حتى يغلقوا افواههم٠ هاته السياسة اكل عليها الدهر وشرب وهي سياسة البصري التي تنهج خطة ارهاب الفكري للشعب٠ عاشت الحرية وحقوق التعبير ما لم تمس بحرية وحقوق الاخرين

  • kamal nederland
    الخميس 9 يناير 2014 - 14:55

    بالاضافة الى تعليقي السابق اضيف. وادا الموؤودة سئلت بأي دنب قتلت٠ ان الدي اصدر الامر باعتقالها يجب ان يصدر قرار وزاري بعزله من الشرطة وادا كان الوزير نفسه الدي اصدر الامر فيجب متابعته٠ لانه كما نعلم ان للجريمة اركان مادية ومعنوية٠ فاين هنا المخالفة او اين هي الجريمة؟ ان هدا القرار ينم على انه هناك فلول نضام البصري لازالوا يفكرون ويتصرفون بفكره ونسوا اننا في عصرمحمد السادس والاعلام٠٠٠نسوا بانه لمجرد قبلة في الفيسبوك كاد العالم ان ينفجر في وجه المغرب بل اصبح قضائناوشرطتنا محل تهكم العالم, فما بالك بسجن (امراة) لو تجرأ القاضي على حبسها سفوف تعلن الحرب على المغرب من طرف نساء العالم اللائي سيخرجن للشارع بصدور عارية وعليها شعار رابعة٠ فل يسقط الفلول والارهابيون الفكريون ولتحى كرامة الانسان المغربي كيف ما كان مستواه وجنسه

  • عزيز
    الخميس 9 يناير 2014 - 15:19

    بأية تهمة تتابع؟؟؟ اللهم إن كان لسيسي ذراع أخطبوط ليكمم أفواه المغاربةًٌَُّّّْ!!!

  • مغربي
    الخميس 9 يناير 2014 - 15:22

    يا رقم 1 تعلم أن تقرأ المقال قبل ان تعلق عليه. الفتاة لم تعتقل لانها تتعاطف مع الإخوان، بل لأنها اتصلت بالسفارة المصرية وقامت بتهديدهم .. أي أن المشكلة بينها وبين السفارة المصرية ..

    الشيء الذي يجب التساؤل حوله .. هو هل القبض على شخص دون إعلام ذويه بمكان اعتقاله .. و نقله دون علم أحد بذلك .. كيلوميترات .. من نواحي أكادير .. إلى الرباط .. وإطلاق سراحه بعد 30 ساعة هل يعتبر ضبط وإحضار أم اختفاء قسري وانتهاك جسيم للحق في السلامة البدنية ..

    أما رابعة والإخوان والبرقوق لاخر بيــناتهم ..

  • مغربية حرة
    الخميس 9 يناير 2014 - 15:35

    نريد معرفة الحقيقة على لسان رافعة شارة رابعة الأخت خديجة المنصوري

  • لطيفة
    الخميس 9 يناير 2014 - 15:47

    أعتقد أن كل الشعب المغربي كان يتعاطف مع من هم بميدان رابعة ويدين الانقلاب الخسيس على الشرعية ، وإدانة المتصوري لهذا السبب فقط فيه ظلم وفتح لباب زوبعةٍ المغرب في غنى عنها .

  • ابراهيم
    الخميس 9 يناير 2014 - 15:47

    viva morsi .يسقط الانقلاب الدموي الفاشي

  • نهاد عزماني
    الخميس 9 يناير 2014 - 15:51

    Que chacun se mêle de ses propres affaires, des problèmes de son pays, est ce que les Égyptiens nous appuient dans notre combat pour notre Sahara Marocain, alors c est leur affaire pas la notre.

  • farhi idrissi
    الخميس 9 يناير 2014 - 16:01

    الإرهاب هو ما تمارسهالجماعة الظامية ضدا على إرادة شعب مصر الذي عبر عن رأيه في 30 يونيو، أما هاته الإنسانة فيجب عليها ان تتضامن مع ضحايا حكومة بنكيران ٱلا وهم الطبقة الفقيرة المنهكة بالزيادات الحكومية و لتترك الشعب المصري و شأنه.

  • لا لضلم
    الخميس 9 يناير 2014 - 16:08

    اذا كان الراعي الرسمي للإنقلاب هم السعودية، الامارات والولايات المتحدة فما يقام من متابعات في المغرب له معنى!!

  • Abdou5082
    الخميس 9 يناير 2014 - 16:20

    قراوا آش كال المحامي ديالها باش تعارفوا علاش قبضوها عاد ديروا التعليقات ديالكم….راه ماشي على الصورة….!!

  • wa l3aaaalam
    الخميس 9 يناير 2014 - 16:35

    السيدة اعتقلت لأنها اتصلت بالسفارة المصرية و هددت و أرغدت و أزبدت . باراكا من العياقة أ موالين البيجيدي . وا عيقتو بتحوير الحقيقة . ما كاين لا رابعة لا نص كيلو . كاين البسالة و إهانة دبلوماسيين أجانب فالبلاد .
    و عاود هاد خييتي واش مغربية كا يهمها مشاكل المغرب ولا مصرية كتر من المصريين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عيقتووووو بهاد التبعية . لعفو

  • pipo
    الخميس 9 يناير 2014 - 16:35

    نتدخل فيما لا يعنينا فالمصريون أصلا لا يحبوننا

  • اب
    الخميس 9 يناير 2014 - 16:58

    في معاملتنا للشباب، من المفروض ان نقطع نهائيا مع نمط التربية الذي كان سائدا خلال سنوات الرصاص. من واجبنا ان نعلم ابناءنا حرية اﻻختيار وحرية التعبير. فالارهاب والتهويل والتخويف لن ينتج لنا اﻻ اشباه مواطنين لن يستطيعوا الحصول بمفردهم ولو على ابسط وثيقة من ابسط ادارة. اظن ان هذا اﻻسلوب الذي تريد ان توجه به اجيال الغد قد اتجاوزه الزمن وﻻبد من اتباع نهج جديد مبني على احترام الرأي والرأي المخالف واعتماد النقاش والجدال لتقريب وجهات النظر المتعارضة.

  • mohamed
    الخميس 9 يناير 2014 - 17:09

    est ce que ns sommes au maroc ou bien en egypt ?!!!!!

  • مواطن مغاربي
    الخميس 9 يناير 2014 - 17:47

    السؤال الذي يُطرح بعد هاته الحادثة القضائية هل عدوى القضاة الفاسدين في مصر ستنتقل الى قضائنا في المغرب . فهذا اسلوب القضاء المصري في تلفيق التهم للاسف الشديد. اين انتم يا ناشطي حقوق الانسان في الجمعية المغربية لحقوق الانسان ام ان القضية تتعلق باسلاميين و متعاطفين معهم.

  • محمد
    الخميس 9 يناير 2014 - 18:20

    لا اعرف هل المقال مكتوب بالعربية او بلغة لا يعرفها بعض المعلقين.هل فعلا قراتم الخبر ام فقط تحبون التعليق؟
    هذا سبب الاعتقال
    من جهته قاال عبد الصمد الادريسي، المحامي والناشط الحقوقي، إن اعتقال المنصوري، لم يكن من أجل شارة رابعة وﻻ صورتها مع أبو تريكة "ولا من اجل موقفها من اﻻنقلاب الدموي في مصر ومن سلطات اﻻنقلاب"، موضحا أن السبب الرئيسي راجع لكونها "اتصلت بالسفارة المصرية ليلة رأس السنة طالبة منهم مغادرة البلاد وقالت كلاما اعتبر تهديدا لهم..".

    بعض الناس تيقلبوا على الصداع بزز.اش داك تتصلي بسفارة مصر لا حول ولا قوة الا بالله.

  • عيب أ عار
    الخميس 9 يناير 2014 - 18:43

    عيب على مغرب الديمقراطية اشد فتاة لمجرد تضامنها مع المستضعفين في مصر اوا شدو المغاربة كاملين راه كلنا مع رابعة أ ناس رابعة أ ديييييييييييييييمة رابعة حتى يسقط الانقلاب اللهم انصر مصر و أهلها

  • marocain
    الخميس 9 يناير 2014 - 19:59

    المصريون ادرى بشعابهم المغاربة جميعا يتالمون لمصر ومتعاطفون مع الشعب المصري كله لما فيه خير مصر والمصريين جميعهم دون استتناء لكن لا يجب ان نقفز على بعض الاشياء التي يمكنها ان تخلق للمغاربة مشاكل اضافية هم اصلا في غنى عنها فمن تكون هي وباسم من ومن انابها هل لا تعلم ان تمة هناك ضوابط وقوانين تضبطنا نحن المغاربة جميعا .كان الاجدر بها ان تدهب الى مصر وعند داك ترفع ليس فقط الشارة فبفعلها هدا كانها تمثل المغاربة جميعا وبغض النظر عن التعاطف يجب على الفرد ان ان يحسبها اولا ويراعي لما فيه مصلحة الجمع الدي هو فيه .وياسي kamal nederland انت راك في هولندا وترى فقط من جانب ضيق واحد فمادا لو قام المصريون بنفس الشيئ ضدا فقط برفع قماشة الانفصاليين البوليزبال مادا ستقول ادا كنت وطنيا هدا طبعا ادا كنت وطنيا تحب وطنك لدالك فليس من باب التسيب والتسرع تقضى الامور وهده دكرتني بدالك المثل الدي يقول "للي ماعندو همو تولدو ليه حمارتو"

  • عبد الحق
    الخميس 9 يناير 2014 - 21:23

    كما قرانا في التقرير ان عبد الصمد الادريسي يقول ان السبب ليس رابعه او الصوره لكنه اتصالها الهاتفي على السفاره المصريه التي اعتبرت كلامها تهديدا الذي اراه ان هده الانسانيه بدل التدخل في قضايا بلد لا يخصها ان كانت حقوقيه فعلا فلتدافع على اخوانها في المغرب بدل الدفاع عن الخرفان في مصر الذين يحرقون وينهون ويرفعون الامنين في بيوتهم وان كان كلام المحامي الناشط الحقوقي عبد الصمد صحيح ذنبها على جنبها وتستاهل المحاكمه

  • la sagesse
    الجمعة 10 يناير 2014 - 09:23

    cette jeune fille sait-elle que tous les marocains ont aidé l'algérie pendant plus de 7ans de guerre de libération de ce pays frère,et parmi les victimes algériens morts se trouvent des centaines de marocains qui ont donné leur vie pour libérer l'algéri e:
    malgré tous ces sacrifices des marocains ,les dirigeants algériens ont tout nié et ont armé et payé le polizbel pour s'opposer au retour du sahara au maroc,
    lisez l'histoire pour pouvoir prendre position ,ne soyez pas aveugles,
    les égyptiens ont leurs problèmes ,ça les regarde,
    les syriens se battent entre eux ,c'est leur affaire,
    le soudan s'est divisé en deux du fait d'une de plus de 20ans entre africains et arabes,
    l'irak est en décomposition ,chiites, sunites ,kurdes,
    la lybie dans l'anarchie totale,
    l'algérie avec 200 OOO morts de guerre civile entre les terroristes islamistes et les militaires au pouvoir depuis 5Oans,
    que faut -il à cette jeune déroutée pour la convaincre à s'occuper des problèmes de son pays à résoudre!

  • والو
    الجمعة 10 يناير 2014 - 11:16

    الهاتف وليس الفاكس لا يمثل دليلا في المحكمة يمكن ان تمنع اي رقم بان يتصل بك مرة ثانية.’’’’.?????????????????التهديد شي حاجة اخري الامن والامان اقوم بعمل

  • زائرة
    الجمعة 10 يناير 2014 - 12:46

    بصراحة لا أعتقد أن سبب اعتقالها هو رفع شعار رابعة وإلا لكان صاحب متجر بيع الهواتف المحمولة الذي في منطقتنا أول المعتقلين خصوصوصا أنه يضعها على واجهة محله منذ فترة طويلة حتى الساعة وهو قريب من المقاطة أي أن القائد والمقدم والجهاز المخزني يراه يوميا ولم يتغير شيء في موضوع وضعه للشارة المذكروة

  • جمال مزين
    الجمعة 10 يناير 2014 - 17:42

    يظهر ان هدا (الموقع الاخواني ) وليس الاخباري متعاطف بل مدعم للتطرف والارهاب اد كلما كتبت ردا اهاجم فيه تيار الاسلام السياسي الا وامتنعت ادارة الموقع عن نشره بينما تنشر سباب وشتائم الظلاميين للقوى التقدمية الديموقراطية ادن فلتدهب انت وموقعك التضليلي للجحيم لن ازوره مرة اخرى

  • جحيم
    السبت 11 يناير 2014 - 20:06

    نريد معرفة الحقيقة على لسان رافعة شارة رابعة الأخت خديجة المنصوري

  • Allah fawk al kol
    الأحد 12 يناير 2014 - 00:06

    Tout est claire c pas la peine de trop parler dieu a parle de l egypte au coran vu son importance preservons notre religion svp ne la perdons pas c dommage de voir un pays musulman avec un grand nombre de cabarets c la ruineeeee

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس