24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0906:4213:3017:0720:1021:31
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. "مهنيو الصلب" يلتمسون حماية الصناعة المحلية (5.00)

  2. "نقابة الزايير" تضع شروطها على طاولة الداخلية (5.00)

  3. خلافات "البيجيدي" تطفو على السطح بالبيضاء (5.00)

  4. "البراق" يخصص احتفالا لوصول المسافر المليون (5.00)

  5. القضاة يقررون الانضمام إلى المحتجين بالسودان (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | حرب الطرق تحصد 26 قتيلا في أسبوع

حرب الطرق تحصد 26 قتيلا في أسبوع

حرب الطرق تحصد 26 قتيلا  في أسبوع

لقي 26 شخصا مصرعهم وأصيب 1104 آخرون بجروح، من بينهم 83 إصاباتهم بليغة، في 851 حادثة سير بدنية وقعت داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 30 دجنبر 2013 إلى غاية 5 يناير الجاري.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث إلى عدم التحكم وعدم انتباه الراجلين والسرعة المفرطة وعدم احترام حق الأسبقية وعدم انتباه السائقين وتغيير الاتجاه بدون إشارة وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة "قف" وتغيير الاتجاه غير المسموح به والسير في يسار الطريق والسياقة في حالة سكر وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر والتجاوز المعيب والسير في الاتجاه الممنوع.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أوضح المصدر ذاته أن مصالح الأمن تمكنت من تسجيل 26 ألف و 55 مخالفة وإنجاز 14 ألف و 418 محضرا أحيل على النيابة العامة واستخلاص 11 ألف و637 غرامة صلحية.

وأضاف أن المبالغ المتحصل عليها بلغت 4 ملايين و 25 ألف و 100 درهم في حين بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4417 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 9848 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 153 عربة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - متتبع الأحد 12 يناير 2014 - 12:14
والسير في يسار الطريق ؟ بالنسبة لراجلين او السيارات؟
بالنسبه لراجلين وجب عليهم السير علي يسار الطريق حتي ينتبهو لما هو امامهم.
2 - مواطن الأحد 12 يناير 2014 - 12:47
غريب هد الحكومة ديالنا سواء سابقة والحالية ديما تيهدرو على سرعة وعدم انتباه الراجلين والسرعة المفرطة وعدم احترام حق الأسبقية وعدم انتباه السائقين وتغيير الاتجاه بدون إشارة وعدم احترام الوقوف ووووو اما الطروقات المحفرات والطرقات الديقة والناس لي تيفرشو فشارع العام وووووووو حتى واحد مايتكلم عليه ديما ااتهمة تيلصقها لسائق باش يبعدو التهمة عليهم زعما عندنا الطروق مزيانين وعندنا قوانين مزيانين اما الحقيقة اغلبية حوادث السير تاتي من الطرقان المحفرة ياكلون الضرائب ويمسحون بسائق
3 - غيور على وطنه الأحد 12 يناير 2014 - 13:22
وعزا بلاغ ... الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث إلى عدم التحكم وعدم انتباه الراجلين والسرعة المفرطة وعدم احترام حق الأسبقية وعدم انتباه السائقين ... الأحمر والتجاوز المعيب والسير في الاتجاه الممنوع. لماذا هذه الأسطوانة هي المتكررة دائما ؟ ولمذا لا نقول أن من بين الأسباب الطرق المغشوشة والقناطر المهترءة والممرات المليئة بالماء الراكد وغياب التشوير الطرقي وممرات الراجالين المتأكلة .....و........و......و.... سبحان الله وكأن كل شيء على ما يرام ولا تنقص سوى يقضة السائق ؟؟؟
4 - الفقيه السوسي الأحد 12 يناير 2014 - 15:13
إخواني المغاربة واخواتي المغربيات احسن ما يمكن أن يتسلح به المؤمن ضد حواديث السير هو الوضوء وصلاة ركعتين قبل أخذ زمام السفر فهذه وقاية ربانية من آفات الطرق الكثيرة التي تزهق الأرواح ولاحول ولا قوة إلا بالله.

إخواني المغاربة حرب الطرق حرب من الله ورسوله في قوله تعالى "يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وذروا ما بقي من الربا إن كنتم مؤمنين فإن لم تفعلوا فأذنوا بحرب من الله ورسوله وإن تبتم فلكم رءوس أموالكم لا تظلمون ولا تظلمون"
فابتعدوا رحمكم الله من شراء السيارات بالربا ولا ينخدع الإنسان بالسلف ب 0 درهم او غيرها من الدعايات المغرضة فكل ذلك من الربا الحرام الذي يحاربه الله ورسوله والتجؤوا إلى العمليات الأسلامية الصحيحة
نرجو السلامة للكل والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
5 - asjen الأحد 12 يناير 2014 - 20:28
les accidents sont dû en grande partie à l état des routes et l architecture des voies, et mauvais pose des signalisations,mais pour couper court on se limite aux conducteurs,arrêter de répéter ces chiffres, si vous voulez nous imposer une autre modawana plus sévère faites le,on peut rien devant vous,essayer celle d amerique c plus sévère que de la suisse,mais garder la même structure des routes,invistissez sur les citoyens pour remplir la caisse trouée
6 - abedelkhalek الثلاثاء 14 يناير 2014 - 15:45
التعليق رقم 4 يبين مستوى التطور الفكري والعلمي الخاص بنا في السلامة الطرقية, يجب علينا تصدير هده السياسة الطرقية الحكيمة وتدريسها في الجامعات حتى نفيد البشرية كما افادونا بسياراتهم....
7 - abdelali الأربعاء 15 يناير 2014 - 14:19
السلام عليكم إخواني المغاربة
أنا كسائق شاحنة لا حظت أن السبب الرئيسي فحوادث السير هي الدولة فالمرتبة 1.فإنها تصدر قوانين لا علاقة لها بالامر الواقع لأن البنية المتوفرة حاليالهذه القوانين ..لاتطابق البنية التحتية لطرقات.أتحدى أي مسؤول يسافر معي لمسافة 600 كلم ونطبق من خلالها القوانين الصادرة.ومن هنا قد نعالجها.ويرى مالم يكن فيحسبانه.....سمحو ليا كاين الكثير ميتقال.ولأنسى أن أقول أن للعامل البشري المسؤولية في ما يقع ويتجسد هدا في إنعدام مراقبة الضمييييييييير.وعدم إحترام القواين.مما يترتب عليه خسائر جسيمة مادية وبشرية.
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

التعليقات مغلقة على هذا المقال