التعرف على هوية مغربيين من ضحايا غرق قارب في جزر الكناري

التعرف على هوية مغربيين من ضحايا غرق قارب في جزر الكناري
الجمعة 20 فبراير 2009 - 04:50


جرى التعرف على هويتي مغربيين من بين الضحايا الـ25 الذين قضوا غرقا الأحد الماضي؛ إثر غرق قارب بعرض سواحل جزيرة لانثاروتي الكنارية.


وأفادت الصحيفة المحلية الإسبانية “لا بروفينسيا” أن التعرف على هويتي الضحيتين جرى من طرف أفراد من أسرتيهما، موضحة أن الأمر يتعلق بالغالي أشين وبوجمعة أخلان البالغين من العمر17 سنة والمنحدرين من مدينة آسا (جنوب المغرب).


وأشارت الصحيفة إلى أن هويتي الضحيتين جرى التعرف عليهما من قبل أقرباء لهما يقيمون بجزيرة لانثاروتي، بفضل الصور المختلفة التي عرضت عليهم، أمس الاثنين، من قبل الحرس المدني للمنطقة التي شهدت هذه المأساة.


وأضاف المصدر ذاته أن أقارب الضحيتين يتولون حاليا تنفيذ الإجراءات القضائية اللازمة لإعادة جثتي الضحيتين إلى المغرب.


وبحسب الصحيفة، دفعت عائلة كل مرشح للهجرة (قاصر) لمنظمي هذه الرحلة أزيد من 900 أورو، مشيرة إلى أن القارب انطلق مساء الجمعة الماضية من طرفاية وعلى متنه 32 شخصا، قبل أن ينقلب على بعد حوالي20 مترا من الشاطئ بعد اصطدامه بصخرة.


وتوجد من بين الضحايا امرأتان، في حين لم ينج من هذا الحادث سوى ستة مهاجرين، من بينهم المشتبه في كونه المسؤول عن عملية التهريب هاته، وهو من أصل مغربي (30 عاما). وقد جرى اعتقاله من قبل الحرس المدني.


وعلم لدى مصادر قضائية بالأرخبيل أن فرق الإنقاد استأنفت، صباح اليوم الخميس، البحث بهدف العثور على الجثة المتبقية، مضيفة أنه جرى القيام بتشريح جثت ثلاثة مهاجرين كانت قد انتشلت من المياه يوم الثلاثاء الماضي.


وتشهد جزر الكناري تدفقا منتظما للمهاجرين غير الشرعيين القادمين على متن قوارب تقليدية الصنع انطلاقا من السواحل الإفريقية.


وسجلت سنة2006 وصول أكبر عدد للمهاجرين إلى جزر الكناري، بنحو أزيد من31 ألف مهاجر غير شرعي.

‫تعليقات الزوار

4
  • كريمسة
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 04:52

    الكل على رقبتكم ايها الاقطاعيون المصاصون الدماء الدكتاتوريون انتم هم السبب ولو واحد منكم قبل بالاستقالة يامجرمو الحروب يامعشر الحقارين ياوجوه القصدير انصحكم بان تطلبوا الاستقالة من مناصبكم ايهاالكروش الحرام

  • افناوي
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 04:56

    ادعو الشباب الى الانتظار حتى فصل الصيف هذا الوقت من السنة يعرف تقلبات جوية كثيرة لا من ناحية البحر او الرياح و الجو و اختيا رايس محترف ماشي لبحر مره يكول انا رايس لا،يجب ان يكون الشخص يعرف الطريق جيدا و الله يرحم ليماتو يارب و يسهل على الاحياء يخو بلاد الذل ان شاء الله

  • taghjijt
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 04:54

    ceux qui ont décidé “lah irhamhom”son des sahroui et jamais des marocain ces mésirable ont militer pour avoir leur indépandance mais ils ne reussissen pas …vive taghajijt wahispress laysat ila jarida lilistikhbarat almagribia walkin…liasaf

  • sbayou
    الجمعة 20 فبراير 2009 - 04:58

    الله يرحم لي ماتوا وفتح لهم ابواب الجنة و نحن لاحقون انشاء الله الى ارض العزة و الامان ونترك هذه الدولة اللصوص و الاقطاعين………

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات